المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رد شبهة :أما بن عمي فهتك عرضي



صاعقة الاسلام
Thu 10-12 Dec-2009, 11:51-PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله


رد شبهة :أما بن عمي فهتك عرضي





تقول الشبهة :-



الحديث يقول ((قال ابن إسحاق :وقد كان أبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلبوعبد الله بن أبي أمية بن المغيرة قد لقيا رسول الله صلى الله عليه وسلم أيضا بنيق العقاب فيما بين مكة والمدينة ، فالتمسا الدخول عليه فكلمته أم سلمة فيهما ، فقالت يا رسول الله ابن عمك وابن عمتك وصهرك ، قال لا حاجة لي بهما ، أما ابن عمي فهتك عرضي ، وأما ابن عمتي وصهري فهو الذي قال في بمكة ما قال . قال فلما خرج الخبر إليهما بذلك ومع أبي سفيان بني له . فقال والله ليأذنن لي أو لآخذن بيدي بني هذا ، ثم لنذهبن في الأرض حتى نموت عطشا وجوعا ، فلما بلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم رق لهما ، ثم أذن لهما ، فدخلا عليه فأسلما ))

فهل محمد مهتوك العرض








يُتبع الرد :-

صاعقة الاسلام
Thu 10-12 Dec-2009, 11:57-PM
وللرد أقول بعون الله :-

أولاً : يستدل النصارى من مقولة رسول الله صلى الله عليه وسلم ( هتك عرضي ) بأن الرسول صلى الله عليه وسلم مهتوك العرض , ونحن نعذرهم فمن تربى على أخلاق الكتاب المدعو مقدس وما فيه من زنى محارم( زنى البنت بأبيها وزنى الرجل بكنته ) ودعارة مع الأطفال ( الغلمانية ) وإغتصاب النساء وقتل الرجال والنساء والشيوخ والأطفال ..ألخ يجب أن يفهموا النص حسب البيئة التي جاءوا منها ؛ لهذا فأنا أعذرهم .


ثـانياً : معنى قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( هتك عرضي ) أي أن أبا سفيان بن حرب قد بالغ في هجاء الرسول صلى الله عليه وسلم وسبه وشتمه , فهتك العرض في لغة العرب هو المبالغة في الهجاء والشتم .


لنرى المعاجم العربية :-



والنَّهْك المبالغة في كل شيء.


والنّاهِك والنَّهِيكُ: المبالغ في جميع الأَشياء. الأَصمعي: النَّهْك أَن تبالغ في العمل، فإِن شَتَمْتَ وبالغتَ في شَتْم العِرْض قيل: انْتَهَكَ عِرْضَه.



وأيضــاً :-



وقال: انْهَك من هذا الطعام، وكذلك عِرْضَه، أَي بالِغْ في شتمه.



( لسان العرب لإبن منظور - مادة نهك )

لنقرأ :-


نَهَكْتُ الثوب بالفتح أَنْهَكُهُ نَهْكاً: لبسته حتَّى خَلُقَ.
ونَهَكْتُ من الطعام أيضاً: بالغت في أكله.
ويقال: انْهَكْ من هذا الطعام، وكذلك انْهَكْ عِرْضَهُ، أي بالغْ في شتمه.
( الصحاح في اللغة - مادة نهك )




نَهَكَهُ، كَمَنَعَه، نَهاكَةً: غَلَبَه،


و~ الثَّوبَ: لَبِسَه حتى خَلُقَ،
و~ من الطعامِ: بالَغَ في أكْلِهِ،
و~ عِرْضَهُ: بالَغَ في شَتْمِهِ،

( القاموس المحيط - مادة نهكه )


إذاً أثبتنا من المعاجم العربية أن معنى ( هتك عرضي ) بالنسبة للرجل هي أنه بولغ في هجائه وشتمه وسبه , وهذا كان معروفاً عن أبي سفيان بن حرب رضي الله عنه ( قبل إسلامه )

والدليل على ذلك :-



أبو سفيان بن الحارث القرشي
ب ع س أبو سفيَانَ بن الحَارِث بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف القرَشي الهاشمي، ابن عم النبي صلى الله عليه وسلم‏.‏ وكان أَخا النبي صلى الله عليه وسلم من الرضاعة‏.‏ أَرضعتهما حليمة بنت أَبي، السعدية‏.‏ وأُمه غَزِية بنت قيس بن طريف، من ولد فهر بن مالك‏.‏ قال قوم- هم إِبراهيم بن المنذر، وهشام بن الكلبي، والزبير بن بكار ‏:‏ اسمه المغيرة‏.‏ وقال آخرون‏:‏ اسمه كنيته، والمغيرة أَخوه‏.‏
يقال‏:‏ إن الذين كانوا يشبهون رسول الله جعفر بن أَبي طالب، والحسن بن علي، بن العباس، وأَبو سفيان بن الحارث‏.‏ وكان أَبو سفيان من الشعراءِ المطبوعين، وكان سبق له هجاء في رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإياه عارض حسان بن ثابت بقوله‏:‏ الوافر
ألا أبلغ أبا سفيان عـنـي ** مغلغلة فقد برح الخفـاء
هجوت محمداً فأجبت عنه ** وعند الله في ذاك الجزاء
ثم أَسلم فحسن إِسلامه‏.‏



( أسد الغابة في معرفة الصحابة - كتاب الكنى - أبو سفيان الحارث القرشي )
http://www.al-eman.com/IslamLib/viewchp.asp?BID=400&CID=154#s9 (http://www.al-eman.com/IslamLib/viewchp.asp?BID=400&CID=154#s9)

أيضــاً :-



‏[‏10022‏]‏ أبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب بن هاشم الهاشمي


بن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخوه من الرضاعة أرضعتهما حليمة السعدية قال بن المبارك وإبراهيم بن المنذر وغيرهما اسمه المغيرة وقيل اسمه كنيته والمغيرة أخوه وكان ممن يشبه رسول الله صلى الله عليه وسلم ومضي له ذكر مع عبد الله بن أبي أمية وأخرجه الحاكم أبو أحمد من طريق حماد بن سلمة عن هشام بن عروة عن أبيه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو سفيان بن الحارث سيد فتيان أهل الجنة قال حلقه الحلاق بمنى وفي رأسه ثؤلول فقطعه فمات قال فيرون أنه مات شهيدًا هذا مرسل رجاله ثقات وكان أبو سفيان ممن يؤذي النبي صلى الله عليه وسلم ويهجوه ويؤذي المسلمين وإلى ذلك أشار حسان بن ثابت في قصيدته المشهورة‏:‏
هجوت محمدًا فأجبت عنه ** وعند الله في ذاك الجزاء
ويقال إن عليا علمه لما جاء ليسلم أن يأتي النبي صلى الله عليه وسلم من قبل وجهه فيقول ‏{‏تَاللَّهِ لَقَدْ آثَرَكَ اللَّهُ عَلَيْنَا‏} (http:///####script:openquran(11,91,91))‏ الآية ففعل فأجابه ‏{‏لاَ تَثْرَيبَ عَلَيْكُمُ‏} (http:///####script:openquran(11,92,92))‏ الآية فأنشده أبو سفيان‏:‏
لعمرك إني يوم أحمل راية ** لتغلب خيل اللات خيل محمد
فكالمدلج الحيران أظلم ليله ** فهذا أواني حين أهدى فأهتدي



( الإصابة في تمميز الصحابة - الجزء السابع - باب الكنى - أبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب بن هاشم الهاشمي )
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=397&CID=99#s190 (http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=397&CID=99#s190)


ثالثـاً : إذا أعمل النصراني ناقل الشبهة عقله وفكر لحظة واحدة , كيف لرجل من أشراف القبيلة كرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول مثل هذه الكلمة في حق نفسه وهي فضيحة له وقد يتمسك بها أعدائه للطعن فيه وفي رسالته ؟؟


رابعاً : أتحدى زعماء النصارى في أن يستخرجوا لنا فحلاً من فحول العرب أعداء الله ورسوله الذين كان لهم باعاً في عداء الرسول صلى الله عليه وسلم ويتصيدون لأي زلة لسان أو أي خطأ يصدر عنه , فهموا مثل هذا الفهم النجس وإستنتجوا هذا الإستنتاج الآثم الملوث ببراثن النجاسة الفكرية لأصحاب الشبهة .

يُتبع :-

صاعقة الاسلام
Fri 11-12 Dec-2009, 12:00-AM
إعتراض ورد :-


قال أحد النصارى أن ( هتك العرض ) معناه ( الإغتصاب ) وليس معناه المبالغة في الهجاء ودليله :-




هَتْكٌ – [هـ ت ك]. (مص. هَتَكَ). 1. “هَتْكُ السِّتْرِ” : قَطْعُهُ، خَرْقُهُ، تَمْزِيقُهُ. 2. “هَتْكُ الثَّوْبِ” : شَقُّهُ. 3. “هَتْكُ الْعِرْضِ” : اِغْتِصَابُهُ.



فأقول :-


هل ( الإغتصاب ) إعتداء الرجل على الرجل جنسياً ؟؟


في المعاجم ومن خلال بحثي لم أجد مرادف للإغتصاب بأنه إعتداء الرجل على الرجل جنسياً , بل إعتداء الرجل على المرأة والدليل :-




هَتَكَ - [هـ ت ك]. (ف: ثلا. متعد). هَتَكْتُ، أَهْتِكُ، مص. هَتْكٌ. 1."هَتَكَ السِّتْرَ" : قَطَّعَهُ، خَرَقَهُ، مَزَّقَهُ. 2."هَتَكَ الثَّوْبَ" : شَقَّهُ طُولاً. 3. "هَتَكَ اللَّهُ سِتْرَهُ" : فَضَحَهُ. 4."هَتكَ عِرْضَ الْمَرْأَةِ" : اِغْتَصَبَهَا.





وغصب الرجل المرأَة زنى بها كرهًا.






المرأةَ زنى بها كُرْهًا.





واغتصبهُ أخذهُ قهرًا وظلمًا. وفلانٌ المرأَة نفسَها زنى بها كرهًا عنها. ويُبنَى للمفعول فيقال اغتُصِبت المرأَة نفسهَا. وربَّما قيل على نفسها يُضمَّن الفعل معنى غُلِب






وفي لسان العرب: وقد تَكَرَّر ذكْرُ الغَصْب فِي الحَدِيث، وهو أَخْذُ مَالِ الغَيْرِ ظُلْماً وعُدْواناً. وفي الحَدِيثِ أَنَّه غَصَبَها نَفْسَها أَرادَ أَنَّه وَاقَعها كُرْهاً فاسْتَعَارَه لِلْجِمَاع.








غَصْبٌ - [غ ص ب]. (مص. غَصَبَ). 1."تَعَرَّضَتْ لِلغَصْبِ" : هَتْكُ عِرْضِهَا، شَرَفِهَا. 2."غَصْباً عَنْهُ" : كُرْهاً، أَيْ عَلَى الرُّغْمِ مِنْ إِرَادَتِهِ.

The Truth
Fri 11-12 Dec-2009, 12:40-AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بك اخينا الكريم صاعقة الاسلام شرفتم المنتدى
جزاكم الله خبر الجزاء على الموضوع و في إنتظار المزيد
بارك الله لكم و فيكم

صاعقة الاسلام
Fri 11-12 Dec-2009, 02:34-AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بك اخينا الكريم صاعقة الاسلام شرفتم المنتدى
جزاكم الله خبر الجزاء على الموضوع و في إنتظار المزيد
باركم الله لكم و فيكم

جزاك الله خيراً أخي الحبيب الحقيقة ,,ده الشرف لي أنا ,,,