المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نشيد الأنشاد هل له معانى روحية؟ - بقلم/ أحمد طاهر - هام يا



Ahmed_Negm
Sat 20-02 Feb-2010, 10:41-PM
نشيد الأنشاد هل له معانى روحية ؟

احمد طاهر

2010 / 2 / 15

الإصحاح السابع

1 مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيمِ! دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ، صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ.
2 سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ، لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ.
3 ثَدْيَاكِ كَخَشْفَتَيْنِ، تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ.
4 عُنُقُكِ كَبُرْجٍ مِنْ عَاجٍ. عَيْنَاكِ كَالْبِرَكِ فِي حَشْبُونَ عِنْدَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنْفُكِ كَبُرْجِ لُبْنَانَ النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشْقَ.
5 رَأْسُكِ عَلَيْكِ مِثْلُ الْكَرْمَلِ، وَشَعْرُ رَأْسِكِ كَأُرْجُوَانٍ. مَلِكٌ قَدْ أُسِرَ بِالْخُصَلِ.
6 مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلاَكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيبَةُ بِاللَّذَّاتِ!
7 قَامَتُكِ هذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ، وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ.


هل نشيد الأنشاد له معانى روحية ؟


تبين لنا كارول فونتاين, استاذة دراسات الكتاب المقدس بمعهد theology and history at the Andover Newton Theological School . إحدى تلك المعانى الروحية فى هذا النص( سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج !!! )

تقول السيدة كارول فونتاين ان الترجمة الأصلية العبرية تعنى أسفل منطقة البطن ( أسفل منطقة البطن !).

يقول القائمون على التفسير الحديث للكتاب المقدس الصادر عن دار الثقافة بالقاهرة , القس الدكتور / منيس عبد النور , والقس / مكرم نجيب , والقس / باقي صدقة , وهم من

صفوة العلماء الإنجيليين في العصر الحديث , أن الكلمة " سرتك " تعتبر ترجمة خاطئة للأصل العبري , وأن الترجمة الصحيحة هى " الفتحة التناسلية للمرأة " !

وفي تعليقهم على جملة " بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسّوسن " يقولون : أن الأصل العبري ليس "بطن" بل " الجزء السفلي من البطن أسفل السرة " !


وإذا كان علماء اللاهوت في الغرب لا يخجلون من الإعتراف بالمعنى الصريح لتلك النصوص الإباحية كما في هذا الكتاب وغيره الكثير، فإن الكنائس الشرقية لا زالت تعيش في خرافة “التفسير الرمزي” بل ويتهمون من لا يقتنع بتلك التفاسير بأنه يفتقد للروحانية وأن تفكيره جنسي جسدي شهواني وكأنهم قدموا لنا نصوصأً روحية راقية ونحن من فسرها بطريقة جنسية وليس العكس!!

والتفسير الرمزي نوع من التحريف بالتأويل حيث يستطيع أي شخص تأويل النصوص كما يريد لتأييد أفكاره. فما الذي يمنعني أن أقول أن الثديان رمز لقبتي مجلسي الشعب والشورى وأن النص يدعو إلى الديمقراطية؟… فما دام التفسير الرمزي مقبولاً ولا توجد قرينة لتحديد تفسير النص، فليفسر من شاء ما شاء كيفما يشاء.

وهنا يجب أن نسأل سؤالاً: لو إفترضنا جدلاً أن الكتاب المقدس مكتوب بطريقة رمزية، لماذا إختار كاتبيه الرموز الجنسية والإباحية كإسلوب للتعبير؟ ألم يكن الأولى أن تُستخدم رموز تناسب كل العقول والأعمار حتى لا يضطر – مثلاً – أحد أوائل آباء الكنيسة العلامة أوريجانوس أن يطلق على سفر نشيد الإنشاد “سفر البالغين”؟

فإذا كان للكاتب حرية إختيار الرمز، فإن هذا الإختيار يعكس ثقافته وخلفيته وكذلك طبيعة من يبغي مخاطبتهم. فإذا كان الرمز جنسياً فمن الممكن أن نتخيل أي شيء إلا أن يكون وحياً من الله سبحانه وتعالى وأنه يخاطب كل البشر كبيرهم وصغيرهم في كل زمان ومكان. فلا يُعقل أن يكون وحي الله مصدر خجل للأب أمام إبنه وللأخ أمام أخته وللإبن أمام أمه.

ولا يعقل أن يحتاج وحي الله إلى كل هذه التبريرات والتأويلات الخرافية لتحسين صورته بحيث أصبح التفسير أكثر أدباً ورقياً من النص الأصلي، ولكن لا علاقة لأحدهم بالآخر.

يقول البابا شنودة فى تأملاته على سفر نشيد الأنشاد:"الروحيون يقرأون هذا السفر، فيزدادون محبة لله. أما الجسدانيون، فيحتاجون في قراءته إلي مرشد، لئلا يسيئوا فهمه، ويخرجوا عن معناه السامي إلي معان عالمية".انتهي -مقدمة كتاب تأملات في سفر نشيد الأناشيد - الأنبا شنودة الثالث.


بل ولقد حاول زكريا بطرس في برنامجه “أسئلة في الإيمان” أن يبرر (وليس يفسر) النصوص الجنسية في سفر نشيد الإنشاد في سلسلة من الحلقات بعنوان “تأملات في سفر نشيد الإنشاد”. وفي الثلاث حلقات الأولى حاول تشبيه نشيد الإنشاد بالشعر الصوفي وأخذ يعرض لأشعار وكتب صوفية !!

ومن المضحك أن نجد زكريا بطرس يستخدم أشعار رابعة العدوية لتبرير نشيد الإنشاد.

وبذلك أصبحت رابعة العدوية دليل علي صحة الكتاب المقدس!

وأما تشبيهه بالشعر الصوفي فالشعر الصوفي لا يتعدى كونه شعراً من نظم بشر وإستخدامه كدليل على صحة إباحيات نشيد الإنشاد يعتبر إعترافاً ضمنياً بأن نشيد الإنشاد لا يرقى كسفر في كتاب مقدس.

وبغض النظر عن هذا،فإن زكريا بطرس فشل في ذكر بيت شعر واحد فقط به ألفاظ تشبه أو حتي تقترب من ألفاظ نشيد الإنشاد. وإذا أراد زكريا بطرس أن يجد شعراً يشبه نشيد الإنشاد فعليه بالبحث قي أشعار الغزل الصريح والإباحي.

Ahmed_Negm
Sat 20-02 Feb-2010, 10:51-PM
نشيد الانشاد فياجرا الكتاب المقدس

احمد طاهر

2010 / 2 / 4

نشيد الانشاد

الإصحاح الثالث

1 فِي اللَّيْلِ عَلَى فِرَاشِي طَلَبْتُ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي. طَلَبْتُهُ فَمَا وَجَدْتُهُ.
2 إِنِّي أَقُومُ وَأَطُوفُ فِي الْمَدِينَةِ، فِي الأَسْوَاقِ وَفِي الشَّوَارِعِ، أَطْلُبُ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي. طَلَبْتُهُ فَمَا وَجَدْتُهُ.
3 وَجَدَنِي الْحَرَسُ الطَّائِفُ فِي الْمَدِينَةِ، فَقُلْتُ: «أَرَأَيْتُمْ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي؟»
4 فَمَا جَاوَزْتُهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً حَتَّى وَجَدْتُ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي، فَأَمْسَكْتُهُ وَلَمْ أَرْخِهِ، حَتَّى أَدْخَلْتُهُ بَيْتَ أُمِّي وَحُجْرَةَ مَنْ حَبِلَتْ بِي.

الإصحاح السابع

1 مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيمِ! دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ، صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ.
2 سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ، لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ.
3 ثَدْيَاكِ كَخَشْفَتَيْنِ، تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ.
4 عُنُقُكِ كَبُرْجٍ مِنْ عَاجٍ. عَيْنَاكِ كَالْبِرَكِ فِي حَشْبُونَ عِنْدَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنْفُكِ كَبُرْجِ لُبْنَانَ النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشْقَ.
5 رَأْسُكِ عَلَيْكِ مِثْلُ الْكَرْمَلِ، وَشَعْرُ رَأْسِكِ كَأُرْجُوَانٍ. مَلِكٌ قَدْ أُسِرَ بِالْخُصَلِ.
6 مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلاَكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيبَةُ بِاللَّذَّاتِ!
7 قَامَتُكِ هذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ، وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ.

8 قُلْتُ: «إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا». وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ، وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ،

يواجه معظم النصارى حرجا كبيرا فى تبرير وتفسير المعاني الجنسية و المبتذلة الموجودة في سفر نشيد الإنشاد.وتتلخص المحاولة في إصباغ صبغة روحية على هذه
المعانى وتحميل النصوص ما لا تحتمل تحت أي منطق ديني أو عقلي مما لم يخطر على بال من كتب هذا السفر.

يقول ول ديورانت فى كتابه المشهور قصة الحضارة "مهما يكن من امر هذه الكتابات الغرامية فان وجودها فى العهد القديم سر خفى .... ولسنا ندرى كيف غفل او تغافل رجال الدين عما فى هذه الاغانى من عواطف شهوانية واجازوا وضعها فى الكتاب المقدس" الجزء 3 صفحة 388 .


يُنسب نشيد الإنشاد إلي سليمان عليه الصلاة والسلام وهو براء من هذا الإدعاء الكاذب لأن :

النصارى أنفسهم اختلفوا علي كثير من الأسئلة حول هذا السفر فمنهم من يدعي أن الذي كتبه هو سيدنا سليمان لأحد زوجاته ومنهم من يدعي أن هذا النشيد هو رمز لمدي علاقة الكنيسة بالله. هل في عهد سليمان عليه الصلاة والسلام كان هناك كنائس ؟

ويدعى اليهود أنه رمز بين الله واليهود . وكثير من علماء اليهود والنصارى الغربيين يرفضون هذه الأقاويل الكاذبة ويعترفون أنه نشيد جنسي فاضح .
ويتسأل الجميع عن سبب وجوده في كتاب يدعى كذبا أنه موحى به من عند الله .؟؟؟

واقول لمن يدعي أن هذه النصوص تُعبر عن العلاقة الروحية بين الكنيسة وبين الله.

هل سمعت تفسير اليهود أنفسهم لهذا النشيد ؟؟؟؟
1- ما المقصود بنعلين الكنيسة كما تدعون ؟
2- ما هم ثديين الكنيسة ؟
3- هل تعلم ما المقصود بـ(سرتك) كما هو في العبرية ؟.....
4 - ومن كاتب هذا الكلام ؟ ( الكاتب مجهول)
5- إذا كنتم تدعون كذبا أن الكاتب هو ( نبي الله سليمان ) عليه السلام . وتعتبرون انه ليس نبي . فكيف تؤمن بما كتبه . ؟


تقول الترجمة اليسوعية الحديثة : الطبعة السادسة بيروت1988صـ1378إلي صـ 1380
سفر نشيد الأناشيد - مدخل


( أن هذا الكتاب الصغير يشكل مسألة من أشد المسائل المتنازع عليها في نصوص الكتاب المقدس. فما معني هذه القصيدة الغزلية ( أو مجموعة القصائد الغزلية ) في العهد القديم؟
فللكتاب طابع غرامي, وهو لا يتوقف إلا علي الجمال الطبيعي ولا يذكر الله ولا إنجاب الأولاد. فيه إشارات إلي جغرافيا فلسطين, لا بل فيه ذكريات أسطورية, ومع ذلك فلا نجد أي مفتاح لتفسيره. من الذي ألفه وفي أي تاريخ ؟
ولماذا ألف؟ وإذا صح أن وجودة في قانون الكتب المقدسة لم يكن إلا مصادفة, فكيف أكتسب مكانه حتى أنه وجد دوره في رتبة الفحص اليهودي في وقت لاحق؟
أن ترتيب الكتاب عسير التحديد, مع تكراره لآيات ومواضيع وصور ومواقف. يري بعضهم فيه مجرد مجموعة قصائد للأعراس, تتجاور فيها أغاني الحب, دون الاهتمام بالزواج. ويري غيرهم فيه بعض الترتيب في وحدات شعرية واسعة. ويري سواهم فيه تنسيقاً يشمل مجمل القصيدة. جري عدة محاولات قيل فيها أن التأليف يرقي عهده إلي زمن سليمان أو إلي ما بعده بقليل, لكن الإنشاء واللغة يدلان علي أنه جاء متأخراً, في أيام الفرس مثلاً ( القرن الخامس ق.م ) أو حتى في العصر الهليني ( القرن الثالث ق.م ). وهناك مع ذلك عدد كبير من الكلمات والتعابير القديم لا يفسر استعمالها دائماً اللجوء إلي تقليد أسلوب قديم. وبناء علي ذلك, فقد يحتوي نشيد الأناشيد علي عناصر قديمة قد يرقي عهد إلي أيام سليمان (3/6-11مثلاً) ومختلفة جداً, أصلها من الريف ومن المدينة, ومن إسرائيل الشمال ومن يهوذا. ولكن من الواضح أن مؤلفها ليس سليمان. لقد نُسب نشيد الأناشيد إلي سليمان, كما نُسب إليه سفر الأمثال وسفر الجامعة وسفر الحكمة, بناءً علي1مل5/12 وعلي تلميحات1/5 و 3/7 و 9 و11 و 8/11-12 ( يعود التلميح الأول إلي أسم جنس, وقد يُستحي التلميح الثاني من كتابة قصيدة زواج قديمة, والغاية من التلميح الثالث هي الدلالة علي أن الملك الحقيقي بحسب نشيد الأناشيد ليس سليمان التاريخ ) . هل أنشدت هذه القصائد في الأعراس؟ من الصعب أن تثبت هذا الأمر, مع أن العادة قد جرت بإنشادها في قاعات المآدب. أما استعمال الكتاب في رتبة عيد الفص اليهودي, فلا شاهد علي ذلك قبل القرن الخامس ب.م)


. وتقول الترجمة العربية المشتركة صـ839
نشيد الأناشيد - المقدمة

( نجد في التوراة مجموعة من أناشيد الحب, يعبر فيها الحبيبان عن عواطفهما بشعر وواقعية هذا ما أدهش القراء بل صدمهم, في كتاب يتضمن كلام الله. لذلك حاول الشراح منذ القديم أن يعتبروا النشيد قصيدة رمزية تصور علاقات الله بشعبه. ولكن لا ننسي حب الرجل للمرأة هو هبة من الله, وله المركز الرموق في الكتاب المقدس. لذلك نقرأ سفر النشيد صدي مليئاً بالإعجاب, لما ورد في التوراة عن خلق الرجل والمرأة(23:2-25) . يمكننا أن نقسم نشيد الأناشيد سبع قصائد (2:1-7:2, 8:2-17 , 1:3-1:5 , 2:5-3:6 , 4:6-11:7 , 12:7-5:8 , 5:8-14 ) مؤلفة من حوارات حب, تختبئ فيه العواطف خلف رموز من الحقول. حوارات بين رجل وامرأة, يبحث فيها الواحد عن الآخر فيجده, ثم يضيعه فيعود باحثاً عنه من جديد. حوارات تقطعها أصوات : صوت الرعاة (رفاق العريس) أم العروس أو أخوتها أو رفيقاتها. تتوسط كل هذه الأصوات بين الحبيبين, لكنها لا تستطيع شيئاً فالحب أقوي من الموت لأنه عطية الله للمحبين )!

عن دائرة المعارف الكتابية ...
(( أ ) الكاتب : هناك تقليد قديم عند اليهود - كما عند المسيحيين أيضاً - أن كاتب هذا السفر هو الملك سليمان بن داود ( نحو 970 - 930 ق.م. ) وهذا الرأي يستند إلى ما جاء في العدد الأول مــــنه : " نشيد الإنشاد الذي لسليمان " ( نش 1 : 1 ) . ويمكن أن يكون هذا الرأي صحيحاً ، ولكن لا يمكن الجزم به ، فهذه العبارة - في اللغة الأصلية - يمكن أن تترجم بمفاهيم مختلفة ، فعبارة " الذي لسليمان " يمكن أن تُفسر بأن سليمان هو الكاتب ، أو أن النشيد كُتب خصيصاً من أجل سليمان ، أو أنه كُتب عنه )!!! .

باعتراف ترجمات الكتاب المقدس نفسه وعلماء النصارى ثبت لنا :
أن هذه النصوص نصوص جنسية, ولا يجوز أن توضع في كتاب يدعى أنه مقدس, وأن الكاتب مجهول, وأن سبب وضع هذه النصوص في الكتاب المقدس عند النصارى . مستمد من العبادات الوثنية .

فهل الكتاب المقدس عند النصارى كلام الله ؟؟؟

للمزيد من شهادات علماء المسيحية
http://www.eld3wah.net/html/bible-writers/21_nasheed.htm

محمد محرم
Sun 21-02 Feb-2010, 02:21-PM
السلام عليكم

شكرا جدا جدا يا استاذ احمد طاهر انا مش عارف اشكركم كلكم ازاي علي المجهود الرهيب المبذول في الموقع انا سعادتي اني من اول اليوم لاخرة بقرا في المنتدي كل المقالات والكتب ربنا اكيد هيجازيكم كلكم علي اللي بتعملوة في الموقع ده ورنا يهدينا ويبعد عننا النفاق يا رب
الموقع ده ليه تاثير كبير جدا في حياتي وجعلني من اسعد الناس بالتعرف عليكم لاني زي ما قلت تائب جديد وربنا يقبلها يا رب ادعلولي وباحاول ابعد عن كل اصدقائي وبقضي معظم وقتي في القراءة هنا ويا ريت لو حد يعرف اي مكان في الكويت بيعطي دروس يومي او دراسة للانجيل لاني اتمني من ربنا يجعلني علي دراية بيه باني اقدر اناقش الي اعرفة عسي الله ان يحعلني سبب هداية لاحدهم وان يغفر لي ذنوبي اللي ما اعرفش لولا الرغبة اللي جوايا باني اتوب وخوفي من النفاق كنت هعمل ايه

والسلام عليكم وشكرا جدا مرة اخري

Alaa El-Din
Sun 21-02 Feb-2010, 03:37-PM
http://www.youtube.com/watch?v=ukUx5e812wM

نصرة الإسلام
Sun 21-02 Feb-2010, 04:49-PM
أين هذا من قول النبى صلى الله عليه وسلم والذى لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى

"الإيمان بضع وسبعون شعبة أو بضع وستون شعبة
فأفضلها قول لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق
والحياء شعبة من الإيمان"

The Truth
Sun 21-02 Feb-2010, 05:11-PM
السلام عليكم

شكرا جدا جدا يا استاذ احمد طاهر انا مش عارف اشكركم كلكم ازاي علي المجهود الرهيب المبذول في الموقع انا سعادتي اني من اول اليوم لاخرة بقرا في المنتدي كل المقالات والكتب ربنا اكيد هيجازيكم كلكم علي اللي بتعملوة في الموقع ده ورنا يهدينا ويبعد عننا النفاق يا رب
الموقع ده ليه تاثير كبير جدا في حياتي وجعلني من اسعد الناس بالتعرف عليكم لاني زي ما قلت تائب جديد وربنا يقبلها يا رب ادعلولي وباحاول ابعد عن كل اصدقائي وبقضي معظم وقتي في القراءة هنا ويا ريت لو حد يعرف اي مكان في الكويت بيعطي دروس يومي او دراسة للانجيل لاني اتمني من ربنا يجعلني علي دراية بيه باني اقدر اناقش الي اعرفة عسي الله ان يحعلني سبب هداية لاحدهم وان يغفر لي ذنوبي اللي ما اعرفش لولا الرغبة اللي جوايا باني اتوب وخوفي من النفاق كنت هعمل ايه

والسلام عليكم وشكرا جدا مرة اخري

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياكم الله أخي الكريم ومرحبا بكم بين إخوانك

نسأل الله تعالى الهداية والرشاء للجميع

هناك العديد من المواقع على الإنترنت يمكن البداية بها من كتب وصوتيات وفديوهات

فمثلا يمكنك ان تبدأ بكتاب

البيان الصحيح لدين المسيح / الاستاذ ياسر جبر (http://www.al-maktabeh.com/ar/open.php?cat=&book=650)

http://www.al-maktabeh.com/ar/images/books/A650.jpg

مقدمات في حوار النصرانيات / الأستاذ معاذ عليان (http://www.al-maktabeh.com/ar/open.php?cat=&book=854)

http://www.al-maktabeh.com/ar/images/books/A854.jpg

وكتب فضيلة الدكتور حبيب عبد الملك

أسطوانة الدكتور حبيب بن عبد الملك بن حبيب في دحض النصرانية (http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?p=211430)

موسوعة البيان بما في عقيدة النصارى من التحريف و البهتان (http://www.4shared.com/file/226675316/7a7f5fc3/________.html)

ويمكنك أخي الكريم متابعة هذة الدورة الرائعة بعنوان
:(293):

دورة تعليمية بعنوان كيف تحاور مسيحي (http://www.eld3wah.net/catplay.php?catsmktba=272)

نسأل الله تعالى أن ينفعنا وينفع بنا جميعا

حياكم الله تعالى

*****************

بالنسبة للموضوع فلي عودة ومفاجاة عنه قريبا إن شاء الله

مفاجاة من العيــــــــــار الثقيل شوية :icon_redface:

KAZORG
Mon 22-02 Feb-2010, 06:30-AM
لم أفهم ما علاقتى بفضائح الكتاب المقدس
و لكن ما أفهمه حقا أنكم أنتم من لا تفهمون كيف هم يفهمون !!!
كيف تعرفون و أنتم تحرمون دخول منتدياتهم ؟
لديهم تفسير لهذا الكلام
أنت إنما تحتج على نفسك
فقط تقنع نفسك
لن أنقل لك كيف ردودهم عليك قبل أن تضع موضوعك بأسابيع
و لكن مؤكد أنك لم ترها

محمد محرم
Mon 22-02 Feb-2010, 02:05-PM
السلام عليكم
هل من الممكن وجود شخص عاقل يعتقد ان هذا هو كلام الله سبحانة وتعالي انه نوع من الجنون ان كانو يعتقدون بهذا

نصرة الإسلام
Mon 22-02 Feb-2010, 02:33-PM
لم أفهم ما علاقتى بفضائح الكتاب المقدس

ولا أفهم من الذى قال أن لك علاقة به ؟؟!!
المسلم فقط هو الذى يفهم من مثل هذه الموضوعات أن هذه الفضائح ليست بوحي من الله تعالى
وأن هذا الكتاب المدعو بالمقدس ليس إلا قول البشر


و لكن ما أفهمه حقا أنكم أنتم من لا تفهمون كيف هم يفهمون !!!
لو أردت أنت الفهم فلتجلس فى مقاعد الطالبين للعلم بين يدى أساتذة منتدانا الكريم لتتعلم منهم
ويكفى منك أن تدخل أى موضوع عن نشيد الإنشاد فى منتدانا لتعلم أنه قد تم تفنيد أقوالهم وقتل كلامهم رداً وبحثاً


كيف تعرفون و أنتم تحرمون دخول منتدياتهم ؟
ومن الذى قال أن مصادر معرفة النصرانية هى دخول الأماكن التى تسب الله ورسوله ؟؟؟!!
مادمت لا تعلم أن هناك مصادر أخرى لمعرفة النصرانية غير مخالفة أمر الله تعالى فاحتفظ برأيك لنفسك
ونحن لا نحرم شيئاً من تلقاء أنفسنا
بل نحرم ما حرمه الله ورسوله
وقد حرم الله تعالى علينا الدخول لأماكن يُسَب فيها الله ورسوله وحذرنا من ذلك
وهذا ما أفتى به علماؤنا الكرام
ونحن نأتمر بأمر الله تعالى وننتهي بنهيه
أما إن كان لك شأن آخر فألزم نفسك به دون أن تفرضه على غيرك


لديهم تفسير لهذا الكلام
أنت إنما تحتج على نفسك
فقط تقنع نفسك

أنت الذى لا تعلم أنه قد تم الرد عليهم عشرات المرات وعجزوا هم عن الرد
والمشكلة أنك لم تبحث قبل أن تتكلم



لن أنقل لك كيف ردودهم عليك قبل أن تضع موضوعك بأسابيع
و لكن مؤكد أنك لم ترها

بل المؤكد أنك لم تر ردود علماء المسلمين لا فى منتدانا ولا فى غيره
ولا تتعب نفسك فى نقل الردود
فقط أتعب نفسك فى البحث والتعلم حتى لا توقع نفسك فيما أنت فيه الآن

وليتك تتكلم مع إخوانك بأسلوب أفضل من ذلك
وشكراً

The Truth
Mon 22-02 Feb-2010, 03:48-PM
لم أفهم ما علاقتى بفضائح الكتاب المقدس
و لكن ما أفهمه حقا أنكم أنتم من لا تفهمون كيف هم يفهمون !!!
كيف تعرفون و أنتم تحرمون دخول منتدياتهم ؟
لديهم تفسير لهذا الكلام
أنت إنما تحتج على نفسك
فقط تقنع نفسك
لن أنقل لك كيف ردودهم عليك قبل أن تضع موضوعك بأسابيع
و لكن مؤكد أنك لم ترها

أي تفسير تتكلم عنه استاذ KAZORG

فعند الحاجة لمعرفة تفسير الكتاب المقدس لست في حاجة لدخول منتدياتهم الوقحة التي لا هم لها إلا التطاول بكل ما هو سافل عن الإسلام

ومن يحرم دخولها لا نحن بل الله تعالى

[ النساء:140 ]-[ وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً ]

ومازال سؤالي أي تفسير تتكلم عنه حضرتك إذا كان الرهبان والقساوسة أنفسهم فشلوا في تفسيره

وبخصوص تفسير السفر فسأوفر على سيادتكم الدخول الى هذة الأماكن الوقحة وسأحضر لك قول الكتاب المقدس نفسه حول تفسيره

جاء في الكتاب المقدس طبعة الترجمة الرهبان اليسوعين (الكاثوليكية)


http://d16.e-loader.net/ELFWChnkRN.jpg

مدخل الى سفر نشيد الأناشيد صفحة 1378


(إصغط على الصورة لتراها بالحجم الطبيعي)
http://d16.e-loader.net/INuhWqy6xB.jpg (http://d4.e-loader.net/jYUSG14a7c.jpg)


إن هذا الكتاب الصغير يشكل مسألة من أشد المسائل المتنازع عليها في نصوص الكتاب المقدس فما معنى هذه القصيدة الغزلية (أو مجموعة القصائد الغزلية) في العهد القديم؟ فللكتاب طابع غرامي وهو لا يتوقف إلا على الجمال الطبيعي ولا يذكر الله ولا إجاب الأولاد .

*ومع ذلك فلا نجد فيه أي مفتاح لتفسيره من الذي ألفه وفي أي تاريخ ؟ ولماذا أُلف؟

يرى بعضهم فيه مجرد مجموعة قصائد للأعراس , تتجاور فيها أغاني الحب دون الإهتمام بالزواج.


((فإن كان الرهبان أنفسهم يجدون صعوبة في تفسير هذا السفر ))

هل تعتقد مجموعة من السفلة الذين لا هم لهم إلا التطاول بمنتهى الوقاحة على الإسلام بكل جهل وغباء قد يجدون هم المفتاح الذي عجز عن إيجادة الرهبان أنفسهم ؟؟؟؟؟


نأتي الآن الى المشكلة التدليسية الثانية

وهي أن المنتديات التي تتحدث حضرتك عنها لا تأتي بكل الحقيقة بل فقط قص ولصق كما يفعلون مع الامور الاخرى

فلا يتكلمون الا على منتهج واحد فقط من التفسيرات المحتملة للسفر من التفسيرات الاربعة او المناهج الاربعة الوضعية ما حاول أن يجتهد بعض المفسرين دون الإستناد على أي قاعدة علمية موثوقة

فإذا كان تاريخ الكاتب والكتابه مجهول

فما بالنا بالتفسير

تواصل ذلك الترجمة ليسوعية في مدخلها فتقول في صفحة 1379

(إصغط على الصورة لتراها بالحجم الطبيعي)
http://d3.e-loader.net/J3m7yzxoqJ.jpg (http://d20.e-loader.net/JYkg4paOuv.jpg)


وفي إمكاننا أن نلخص مختلف التفسيرات في أربعة عناوين نستطيع أن نجمعها إثنين بحسب ردها اغلى التمثيل أو الواقع .

1- التفسير التمثيلي (أو الرمزي) : يرقى على الأقل الى القرن الأول ب.م. ويتجنب ما في هذه القصيدة الغزلية من معثرة كثيرا ما أوقعت اليهود والمسيحين في الإرتباك . إنه يفسر علاقات الفتى والفتاة إما تفسيرا تاريخيا وإما تفسيرا صوفيا.

2- التفسير الليترجي

3- التفسير المأسوي : يقبل ما في نشيد الإنشاد من واقع جنسي , ولكنه يتجنب ما يخشى أن يكون معثرة , بنقل هذا الواقع إلى مرتبة ثانوية .



صفحة 1380

(إصغط على الصورة لتراها بالحجم الطبيعي)
http://d19.e-loader.net/sNjThUwIXH.jpg (http://d11.e-loader.net/zOtaxZeYK0.jpg)

وأكثر من ذلك , فإن في الكتاب ثلاثة أشخاص لا شخصين , بحيث أننا أمام مأساة الراعية الأمنية لراعيها, بالرغم من سعي سليمان لحفظها منه وبذلك يخفف من قيمة الشهوة الغرامية .

4- التفسير الطبيعي : يرى في نشيد الأناشيد مجموعة أناشيد حب فية بعد واقعي أكيد . حُفظت هذه كمجموعة , على مثال مجموعات الحب المصرية القديمة أو الأناشيد الشعيبة العربية.

ولكن من المحتمل أن يكون حب نشيد الأناشيد بشريا جنسيا في آن واحد , وأن يكون اهمال أحد هذين الوجهين قد أى في الحالة الأولى الى المعنى التمثيلي وفي الحالة الثانية إلى المعنى الدنيوي.


و كما رأيت حضرتك حالة من التخبط واللاإستقرار

[ يونس:36 ]-[ وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلاَّ ظَنّاً إَنَّ الظَّنَّ لاَ يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً إِنَّ اللّهَ عَلَيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ ]

[ النجم:28 ]-[ وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً ]

فإن إستطعت حضرتك أن تجد ما فشل فية أكبر الرهبان اليسوعين أنفسهم

فنرحب بذلك بكل سرور

حياكم الله ومرحبا بحضرتك

ونسأل الله تعالى الهداية والرشاد للجميع.



بالنسبة للموضوع فلي عودة ومفاجاة عنه قريبا إن شاء الله

مفاجاة من العيــــــــــار الثقيل شوية :icon_redface:


قريــبـــــ جــــــــدا ـــــــا

بــــــــــ الله تعالى ــــــــــــإذن

KAZORG
Mon 22-02 Feb-2010, 04:38-PM
سيدى
لا بأس أن ترى ذلك
أنا أيضا أراه جليا
أما هم فعميان
ليس الأعمى كالبصير
كل ما ذكرت من تفاسير مقبولة عندهم
أما من يتهم الكتاب المقدس فهو كافر !!!

سيدى هل يستوى الذين يعلمون و الذين لا يعلمون ؟
هل الإحتجاج بالقرءان كالإحتجاج بالكتاب المقدس ؟
شتان بين تأليف جمع من المختلين عقليا و كلام الخالق عز و جل

سيدى
هم يقولون ألقى كوبا فى المحيط
الكوب يحتوى المحيط ، لا العكس

لا أرى أى عقل فى العبارة السابقة

أنت تقيم حججا على أناس يعقلون
و لكن أكثر الناس لا يعقلون (ابتسامة)

هم يرونك و يرونى "كفارا"
لأننا لا نعتقد بترهاتهم
أنا لا أحاول أبدا إثبات تزييف كتابهم و تبديله
أنا آتى بحجتى منه
و هذا النشيد حجة عليهم فى مسألة تعدد الزوجات و تحريمهم للنقاب
أنا أحتج به
و لا أحاول فهم الهذيان
إلا إذا كنت توافقهم على أن الكوب يحتوى المحيط !!!

الشرقاوى
Mon 22-02 Feb-2010, 04:50-PM
بسم الله الرحمن الرحيم


لم أفهم ما علاقتى بفضائح الكتاب المقدس

يبدو أن صديقي العزيز غشه العنوان فهو يظهر له هكذا:


نشيد الأنشاد هل له معانى روحية؟ - بقلم/ أحمد طاهر - هام يا KAZORG (http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?p=217828#post217828)

ويظهر لي هكذا:


نشيد الأنشاد هل له معانى روحية؟ - بقلم/ أحمد طاهر - هام يا الشرقاوى (http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?p=217828#post217828)

أعتقد أصبحت مفهومة الأن :)

نصرة الإسلام
Tue 23-02 Feb-2010, 03:37-AM
لا بأس أن ترى ذلك
أنا أيضا أراه جليا
أما هم فعميان
ليس الأعمى كالبصير
كل ما ذكرت من تفاسير مقبولة عندهم

الأخ الفاضل
ليس المسألة أن ترى أنت أو أرى أنا
ولكن هناك حق وباطل
فهل تظن أن أهل الباطل ليس لديهم كلاماً يردون به على أهل الحق ؟؟
بالطبع لديهم من الكلام الكثير
أنظر معى إلى قول الحق تبارك وتعالى
{وكذلك جعلنا لكل نبي عدواً شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غروراً ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون (http://****script:showAya(6,112))}


فالكلام كثير ولكن
هل كل مَنْ قال كلاماً يُؤخَذ منه كحجة سليمة ودليل قاطع وبرهان ساطع على صحة معتقده وإيمانه ؟؟
بالطبع لا
لأن الله تعالى قد رزقنا العقل لنميز به بين الحق والباطل وبين الغث والسمين وبين الحجة القاطعة والكلام الفارغ


أما كونهم مقتنعين بباطلهم (كما تقول) فهذا لا يجعل الباطل حقاً ولا الحق باطلاً
وما علينا إلا الرد والبلاغ المبين
وعلى هذا
لو وجدتَ رداً لديهم على ما تفضل به أخونا الكريم The Truth فأهلاً وسهلاً
وإن لم تجد , فلا تحملنا ذنب اقتناعهم بباطلهم
فقناعتهم هم محاسبون عليها لأن الله تعالى قد أعطاهم عقولاً لها مهمة التمييز بين الحق والباطل


لكن بالنسبة لمسألة القناعة التى طالما كررتها
فهناك سؤال يطرح نفسه
هل هم فعلاً مقتنعون كما تقول ؟؟ أم أن فى الأمر شئ آخر ؟؟
هناك العديد من الأسباب التى يتخذها أهل الباطل سبباً فى البقاء على باطلهم أو لادعاء القناعة بباطلهم ومنها :
اتباع الهوى
والإصرار على الباطل
والخوف من الأهل والمجتمع
وإلْف العادة والخوف من الإقدام على دين جديد
واتباع الآباء والأجداد

وغيرها الكثير والكثير
أما مسألة الاقتناع واليقين هكذا بإطلاق , فمستبعدة

شكر الله لك

KAZORG
Mon 01-03 Mar-2010, 10:58-PM
اتباع الهوى
والإصرار على الباطل
والخوف من الأهل والمجتمع
وإلْف العادة والخوف من الإقدام على دين جديد
واتباع الآباء والأجداد


و لكن من شرح بالكفر صدرا
هكذا يقول القرءان الكريم
نحن تنشرح قلوبنا بالقرءان الكريم كلام البارى جل و علا
و هم تنشرح قلوبهم بالكفر
لقد سمعت العديد من القساوسة فى التلفاز
يا لهم من رجال إعلام بارعين فى تزييف الحقائق و قلب الموازين
وجوههم مضيئه كالقمر ليلة التمام
إبتسامتهم ساحره
ردودهم خلابه
حقا كما قال سيدنا صلى الله عليه و سلم " ان من البيان لسحرا "
هل تذكر سيدى حينما قامت بدعة المايوة الشرعى لدينا ؟
تهافتت إليها الفتيات الملتزمات و غيرهن و نسبوها للمشائخ
لا حق فى هذا
إنما هى فتنه
هم يفتنون الناس بفن الخطابه و البلاغة و لو حققت فيما تسمع لوجدتهم يهرفون و يناقضون أنفسهم و كتابهم كثيرا جدا جدا

سيدى
القاعده الإعلاميه تقول
" الجمهور يسير خلف كل ناعق ، ليس للجمهور عقل "
هم يسحبون أتباعهم كما تسحب حمارك

ذات يوم سألتنى مسيحية " هل تؤمن بالقيامة حقا ؟ " لم أصدق ما أسمع إنها تناهز السبعون من عمرها و لا تؤمن بيوم القيامه ، خلاف إعتقاد المسيحيون !
هى فقط تسير خلف قس ينعق بما لا يسمع إلا دعاء و نداء !!!
إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ (80)

ردودهم على the truth مقبوله عندهم ليس على أساس إقتناعهم بها
و لكن على أساس نعيقهم بها
و ما داموا ينعقون فبأى شيء تحاولون إقناعهم ؟
بتحريف كتابهم ؟
كلهم يعرف ذلك تمام المعرفة
بأن كتابهم ليس وحيا من الله عز و جل ؟
كلهم يعرف أن مؤلف كتابهم هو "بولس و آخرون"
بأنهم محض وثنيون يعبدون أصنام المسيح و الصلبان و الخبز المبلل بالخمر ؟
كلهم يعرف أن تلك الأفعال وثنيه صريحة !!!

الخلاصة صديقى
يجب الرد المباشر على ناعقيهم فى غرفاتهم و منتدياتهم و قنواتهم
هم الآن آمنون يقولون أن محمدا صلى الله عليه و سلم زير نساء ، ليس فى منتدياتهم من يدفع عن سيد الأولين و الآخرين و كثير غير ذلك مما لا يخفى عليك
و الرد الذى نضعه مرة لابد لنا من تكراره فى كل مرة ، لأنهم يردون على أتباعهم بمعزل عنا فينفون ما استخرجناه من فضائحهم
لن يصلح الرد عليهم من منبر مغاير
الدفاع إنما يكون فى موطن الهجوم
ترى لو أن إسرائيل هاجمت الحدود الشرقيه لمصر ، هل تدفع مصر بجيشها الى الحدود الغربيه للدفاع عنها ؟
كلام غير معقول و لا مقبول

أبومالك السلفى
Thu 11-03 Mar-2010, 01:00-AM
لجنة من وجهة نظر القس داود لمعى فى شرح نشيد الأنشاد http://www.imanway1.com/horras/mwa2009/mwa07/statusicon/post_old.gif بتاريخ : منذ ساعة واحدة الساعة : 11:56 PM

القس داود لمعى كاهن كنيسة مارمرقص بمصر الجديدة يشرح سفر نشيد الانشاد

يقول أن العروس الحبيبة التى تحب وتفعل كل ماتفعله من خلاعة ومجون !!!!!!!!!

1هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي، هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ! عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ مِنْ تَحْتِ نَقَابِكِ. شَعْرُكِ كَقَطِيعِ مِعْزٍ رَابِضٍ عَلَى جَبَلِ جِلْعَادَ. 2أَسْنَانُكِ كَقَطِيعِ الْجَزَائِزِ الصَّادِرَةِ مِنَ الْغَسْلِ، اللَّوَاتِي كُلُّ وَاحِدَةٍ مُتْئِمٌ، وَلَيْسَ فِيهِنَّ عَقِيمٌ. 3شَفَتَاكِ كَسِلْكَةٍ مِنَ الْقِرْمِزِ، وَفَمُكِ حُلْوٌ. خَدُّكِ كَفِلْقَةِ رُمَّانَةٍ تَحْتَ نَقَابِكِ. 4عُنُقُكِ كَبُرْجِ دَاوُدَ الْمَبْنِيِّ لِلأَسْلِحَةِ. أَلْفُ مِجَنٍّ عُلِّقَ عَلَيْهِ، كُلُّهَا أَتْرَاسُ الْجَبَابِرَةِ. نشيد الانشاد 4 ( 1:4)

واعذرونى لأنى لا لأقبل أن أكتب لكم باقى الايات لما فيها من .................

16اِسْتَيْقِظِي يَا رِيحَ الشَّمَالِ، وَتَعَالَيْ يَا رِيحَ الْجَنُوبِ! هَبِّي عَلَى جَنَّتِي فَتَقْطُرَ أَطْيَابُهَا. لِيَأْتِ حَبِيبِي إِلَى جَنَّتِهِ وَيَأْكُلْ ثَمَرَهُ النَّفِيسَ.نشيد الانشاد 4 ( 16)

وهى تستحث الريح لتأتى لها بحبيبها -(( الرب يسوع )) - على جنتها – (( الكنيسة )) - !!!!!!!!!!
1قَدْ دَخَلْتُ جَنَّتِي يَا أُخْتِي الْعَرُوسُ. قَطَفْتُ مُرِّي مَعَ طِيبِي. أَكَلْتُ شَهْدِي مَعَ عَسَلِي. شَرِبْتُ خَمْرِي مَعَ لَبَنِي.نشيد الانشاد 5 ( 1)
وأن هذه الجنة هى الكنيسة – (( محراب العبادة والصلاة )) – التى فيها الشهد والعسل والخمر أيضا !!!!!!!!
كُلُوا أَيُّهَا الأَصْحَابُ. اشْرَبُوا وَاسْكَرُوا أَيُّهَا الأَحِبَّاءُنشيد الانشاد 5 ( 1)
، تلك العروس كانت ليسوع - (( الرب من وجهة نظره )) - وكل الخلاعة هذه للرب من وجهة نظره لتفوز بالمغفرة والتوبة والخلاص وتصل للجنة وليس ذلك كله للعريس وحده - (( الرب يسوع )) – ولكن أيضا لأصحابه – (( القديسين والملائكة )) - الذين شربوا معه الخمر وسكروا بأوامره – (( الرب يسوع )) – وقد برر الخمر والسكر على أنه ليس كالخمر المعروف ولكن خمر آخر - (( خمر ربانى ))!!!!!!!!!!!!!!
أخوانى هذا الشرح كان على قناة الكنيسة القبطية ( أغابى )

أبو مريم
Sat 13-03 Mar-2010, 09:48-AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الافاضل كنا ومازلنا نتحدث عن نشيد الانشاد
يا اخوتى والله ان هذا النشيد جنسى بحت ولا يحتاج منا الى تكرار المناقشة فيه
فكلامه الاباحى وتصويراته الجنسية لابد وان نعتبرها امرا مسلم به فى كتابهم

مهندس/عماد
Fri 01-10 Oct-2010, 09:14-PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل كاتب المقال الاستاذ أحمد طاهر لمذا تخص المهندس عماد لعلك تظن انى نصارنى ولا كن أبشر يا أخى أنا مسلم سنى سلفى ***** كما يسمينا اهل البدع وألاهواء جزاك الله كل خير

مانا11
Fri 01-10 Oct-2010, 10:38-PM
اعزائى كاتب المقال لا يخص احد بمقاله ولكن العنوان يظهر لكل مشترك باسمه فيظلى انا باسمى نشيد الانشاد هل له معانى روحية بقلم احمد طاهر - هام يا مانا11

امجد
Fri 01-10 Oct-2010, 11:08-PM
ولقد ذكرتك والرماح نواهل مني -------- وبيض الهند تقطر من دمي فوددت تقبيل السيوف لأنها ------ لمعت كبارك ثغرك المتبسم الشاعر هنا اذ ينظر بروح القدس يرى الكنيسة فيذكرها حتى وهو في احلك الظروف واذ أنار نور الكنيسة في قلبه فيعلن رغبته في معانقتها وتقبيلها كما يشتاق المحب لتقبيل الحبيب المشكلة انكم لن تفهموا هذه المعاني الروحية الا اذا أمنتم بيسوع ولن تؤمنوا بيسوع الا اذا حلك عليكم روح القدس ولن يحل عليكم روح القدس الا اذا أمنتم بيسوع فأمنوا أولا بيسوع ثم لا تسألوا بعده عن شيء مجد يسوع يبارككم

مانا11
Fri 01-10 Oct-2010, 11:21-PM
هذه قصيدة غزل لعنترة يذكر فيها عبلة ولا افهم ما دخل الكنيسة بها

ولقد ذكرتك (http://www.maktoobblog.com/search?s=%D9%82%D8%B5%D9%8A%D8%AF%D8%A9+%D8%B9%D9% 86%D8%AA%D8%B1%D8%A9+%D9%88%D9%82%D8%AF+%D8%B0%D9% 83%D8%B1%D8%AA%D9%83+&button=&gsearch=2&utm_source=related-search-blog-2010-10-01&utm_medium=body-click&utm_campaign=related-search) والرماح نواهل مني
وبيض الهند تقطر من دمي
هلا سألت الخيل يا ابنـة مالـك
إن كنت جاهلة بما لـم تعلمـي
يخبرك من شهد الوقيعـة أننـي
أغشى الوغى وأعف عند المغنمي
ولقد ذكرتـك والرمـاح نواهـل
مني وبيض الهند تقطر من دمي
فوددت تقبيـل السيـوف لأنهـا
لمعت كبـارق ثغـرك المتبسـم
ومدجـج كـره الكمـاة نزالـه
لا ممعـن هربـا ولا مستسلـم
جادت له كفـي بعاجـل طعنـة
بمثقف صـدق الكعـوب مقـوم
فشككت بالرمـح الأصـم ثيابـه
ليس الكريم على القنـا بمحـرم
لما رآنـي قـد نزلـت أريـده
أبـدى نواجـذه لغيـر تبـسـم
فطعنتـه بالرمـح ثـم علوتـه
بمهنـد صافـي الحديـد مخـذم
في حومة الحرب التي لا تشتكي
غمراتها الأبطال غيـر تغمغـم
ولقد هممـت بغـارة فـي ليلـة
سـوداء حالكـة كلـون الأدلـم
لما رأيت القـوم أقبـل جمعهـم
يتذامرون كـررت غيـر مذمـم
يدعون عنتـر والرمـاح كأنهـا
أشطان بئر فـي لبـان الأدهـم
ما زلت أرميهـم بثغـرة نحـره
ولبانـه حتـى تسربـل بالـدم
فازور مـن وقـع القنـا بلبانـه
وشكـى إلـى بعبـرة وتحمحـم
لو كان يدري ما المحاورة اشتكى
ولكان لو علـم الكـلام مكلمـي
ولقد شفى نفسي و أبـرا سقمهـا
قيل الفوارس ويك عنتر أقدمـي
والخيل تقتحـم الغبـار عوابسـا
ما بين شيظمة وأجـرد شيظـم

*هبة الله*
Sat 02-10 Oct-2010, 12:18-AM
الزميل الفاضل امجد بيقول حاجة غريبة مش فهماها ممكن حد يوضحلى


ولن تؤمنوا بيسوع الا اذا حلت عليكم روح القدس
ولن يحل عليكم روح القدس الا اذا أمنتم بيسوع

طب بس براحة ازاى طيب
لن نؤمن بيسوع الا اذا حلت علينا روح القدس ؟ ماشى طب نفهم التانية
ولن تحل عليكم روح القدس الا اذا امنتم بيسوع ؟!!!


هو اى كلام بيتقال وخلاص

فهمنا طيب ازاى تيجى دى

دقة
Sat 02-10 Oct-2010, 12:48-AM
الزميل الفاضل امجد بيقول حاجة غريبة مش فهماها ممكن حد يوضحلى



طب بس براحة ازاى طيب
لن نؤمن بيسوع الا اذا حلت علينا روح القدس ؟ ماشى طب نفهم التانية
ولن تحل عليكم روح القدس الا اذا امنتم بيسوع ؟!!!



هو اى كلام بيتقال وخلاص

فهمنا طيب ازاى تيجى دى


يسهل فهم الامر بالنظر الى الملف الشخصي له :x020:

و نشكره ايضا على مداخلته المفيده:x020:

*هبة الله*
Sat 02-10 Oct-2010, 01:09-AM
ولقد ذكرتك والرماح نواهل مني -------- وبيض الهند تقطر من دمي فوددت تقبيل السيوف لأنها ------ لمعت كبارك ثغرك المتبسم الشاعر هنا اذ ينظر بروح القدس يرى الكنيسة فيذكرها حتى وهو في احلك الظروف واذ أنار نور الكنيسة في قلبه فيعلن رغبته في معانقتها وتقبيلها كما يشتاق المحب لتقبيل الحبيب المشكلة انكم لن تفهموا هذه المعاني الروحية الا اذا أمنتم بيسوع ولن تؤمنوا بيسوع الا اذا حلك عليكم روح القدس ولن يحل عليكم روح القدس الا اذا أمنتم بيسوع فأمنوا أولا بيسوع ثم لا تسألوا بعده عن شيء مجد يسوع يبارككم

لو سمحت نريد توضيح الملف الشخصى لحضرتك مسلم؟!!

امجد
Sat 02-10 Oct-2010, 01:28-AM
يسهل فهم الامر بالنظر الى الملف الشخصي له :x020:

و نشكره ايضا على مداخلته المفيده:x020: ا الاخت الفاضلة دقة انظري الى ملفي الشخصي
ما قصدته واضح وهو ما يقوله النصارى عن الثالوث عندما يتحاورون مع المسلمين بأن نعمة المسيح لم تحل عليكم حتى تفهموا الثالوث وطبعا لا يستطيعيون شرح هذه الاسطورة فيلجئون الى مثل الكلام الذي كتبته روح الرب معكم انتوا مش حتفهموا الا اذا أمنتم بيسوع الفادي والمخلص ومن مثل هذا الكلام وشكرا لك على التعليق

امجد
Sat 02-10 Oct-2010, 01:39-AM
هذه قصيدة غزل لعنترة يذكر فيها عبلة ولا افهم ما دخل الكنيسة بها


ولقد ذكرتك (http://www.maktoobblog.com/search?s=%d9%82%d8%b5%d9%8a%d8%af%d8%a9+%d8%b9%d9% 86%d8%aa%d8%b1%d8%a9+%d9%88%d9%82%d8%af+%d8%b0%d9% 83%d8%b1%d8%aa%d9%83+&button=&gsearch=2&utm_source=related-search-blog-2010-10-01&utm_medium=body-click&utm_campaign=related-search) والرماح نواهل مني
وبيض الهند تقطر من دمي
هلا سألت الخيل يا ابنـة مالـك
إن كنت جاهلة بما لـم تعلمـي
يخبرك من شهد الوقيعـة أننـي
أغشى الوغى وأعف عند المغنمي
ولقد ذكرتـك والرمـاح نواهـل
مني وبيض الهند تقطر من دمي
فوددت تقبيـل السيـوف لأنهـا
لمعت كبـارق ثغـرك المتبسـم
ومدجـج كـره الكمـاة نزالـه
لا ممعـن هربـا ولا مستسلـم
جادت له كفـي بعاجـل طعنـة
بمثقف صـدق الكعـوب مقـوم
فشككت بالرمـح الأصـم ثيابـه
ليس الكريم على القنـا بمحـرم
لما رآنـي قـد نزلـت أريـده
أبـدى نواجـذه لغيـر تبـسـم
فطعنتـه بالرمـح ثـم علوتـه
بمهنـد صافـي الحديـد مخـذم
في حومة الحرب التي لا تشتكي
غمراتها الأبطال غيـر تغمغـم
ولقد هممـت بغـارة فـي ليلـة
سـوداء حالكـة كلـون الأدلـم
لما رأيت القـوم أقبـل جمعهـم
يتذامرون كـررت غيـر مذمـم
يدعون عنتـر والرمـاح كأنهـا
أشطان بئر فـي لبـان الأدهـم
ما زلت أرميهـم بثغـرة نحـره
ولبانـه حتـى تسربـل بالـدم
فازور مـن وقـع القنـا بلبانـه
وشكـى إلـى بعبـرة وتحمحـم
لو كان يدري ما المحاورة اشتكى
ولكان لو علـم الكـلام مكلمـي
ولقد شفى نفسي و أبـرا سقمهـا
قيل الفوارس ويك عنتر أقدمـي
والخيل تقتحـم الغبـار عوابسـا
ما بين شيظمة وأجـرد شيظـم

الاخت الفاضلة مانا اعرف ان القصيدة لعنتر بن شداد العبسي وما قصدته هو تبيان انه يمكن قول اي شيء في أي شيء فكما ان الكنيسة تفسر الغزل الصريح في نشيد الانشاد وتعتبرها رموز عن الكنيسة والمسيح فهكذا يمكن تفسير بيتين شعر لعنتره ايضا اي ان تفسير الكنيسة بعيد عن الواقع ومجرد تحريف وتدليس لان تفسير الكلام او الشعر ينبغي ان يكون قريبا من روح النص ومشابها له في المعنى

aymen
Sat 02-10 Oct-2010, 01:53-AM
سفر نشيد الانشاد عبارة عن اشعار او اناشيد
يتكلم السفر عن علاقة الله بالمؤمن او الانسان وكيف يجذبه له لكن بصورة استعارية او بتشبيهات
اذا لاحظت تجد ان الله عندما يتكلم عن عبادة الاصنام يصفها بالزنى لكن لايقصد بالزنى المعاشرة الجنسية بل شبه الزنا لان المراة عندما تعاشر رجل غير زوجها فانها تخونه وتلتفت لعشيقها هكذا عبادة الاصنام الالتجاء الى غير الله
فهذا السفر اذا قراته وانت تضع فى ذهنك انك ستجد الجنس ستجد الجنس
جرب معى هذه الطريقة وبامانة ووعد من انسان لانسان اخر ليس من مسيحى لمسلم
اذهب لقراءة السفر مرة اخرى لكن لاتترك الكلمات بل حاول ان تفسر كلماته باسلوب روحى اى حاول ان تضع فى ذهنك ان العريس هو الله ونحن محبوبة الله الذى يذهب الى كل مكان ليلتقى بنا ونحن نرفضه ثم يحاول ونحن نرفضه وعندما نقبله كاله يتغزل بنا مثل الحبيب الذى يتغزل بمحبوبته وفسر الايات على هذذا الاسلوب -اقرا السفر ليس باسلوب ناقد بل كقارىء فقط وفسرها -اقرا السفر بحسن نية
ثم تعالى وصف هل شعرت باى اثارة جنسية وانت تقرا السفر -
وساحاول ان اعرض اجزاء من السفر بعد ذلك

ayatmenallah
Sat 02-10 Oct-2010, 02:20-AM
سفر نشيد الانشاد عبارة عن اشعار او اناشيد
يتكلم السفر عن علاقة الله بالمؤمن او الانسان وكيف يجذبه له لكن بصورة استعارية او بتشبيهات
اذا لاحظت تجد ان الله عندما يتكلم عن عبادة الاصنام يصفها بالزنى لكن لايقصد بالزنى المعاشرة الجنسية بل شبه الزنا لان المراة عندما تعاشر رجل غير زوجها فانها تخونه وتلتفت لعشيقها هكذا عبادة الاصنام الالتجاء الى غير الله
فهذا السفر اذا قراته وانت تضع فى ذهنك انك ستجد الجنس ستجد الجنس
جرب معى هذه الطريقة وبامانة ووعد من انسان لانسان اخر ليس من مسيحى لمسلم
اذهب لقراءة السفر مرة اخرى لكن لاتترك الكلمات بل حاول ان تفسر كلماته باسلوب روحى اى حاول ان تضع فى ذهنك ان العريس هو الله ونحن محبوبة الله الذى يذهب الى كل مكان ليلتقى بنا ونحن نرفضه ثم يحاول ونحن نرفضه وعندما نقبله كاله يتغزل بنا مثل الحبيب الذى يتغزل بمحبوبته وفسر الايات على هذذا الاسلوب -اقرا السفر ليس باسلوب ناقد بل كقارىء فقط وفسرها -اقرا السفر بحسن نية
ثم تعالى وصف هل شعرت باى اثارة جنسية وانت تقرا السفر -
وساحاول ان اعرض اجزاء من السفر بعد ذلك


الفاضل ايمن

اولا
هل راه علماء اليهود كذلك ؟؟

ثانيا
هل اتفقت اراء المسيحين على ذلك ؟؟

ثالثا
هل لا يستطيع الله التعبير عن مراده الا بكلمات والفاظ يجدها الكثير منا ذات طابع اباحي ؟؟

اذا كان كلام الله يمس الروح فلابد انه يرقى للكلمات الروحية لا الاباحية

اسمع للانبا بيشوي
:(293):
الأنبا بيشوى يمنع المراهقين من قراءة نشيد الانشاد لأنهم هيسرحوا
(http://www.ebnmaryam.com/vb/attachment.php?attachmentid=975&d=1129518891)

امجد
Sat 02-10 Oct-2010, 02:23-AM
1 ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع
7: 2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن
7: 3 ثدياك كخشفتين توامي ظبية
7: 4 عنقك كبرج من عاج عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق
7: 5 راسك عليك مثل الكرمل و شعر راسك كارجوان ملك قد اسر بالخصل
7: 6 ما اجملك و ما احلاك ايتها الحبيبة باللذات
7: 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة و ثدياك بالعناقيد
7: 8 قلت اني اصعد الى النخلة و امسك بعذوقها و تكون ثدياك كعناقيد الكرم و رائحة انفك كالتفاح
7: 9 و حنكك كاجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين
7: 10 انا لحبيبي و الي اشتياقه
7: 11 تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل و لنبت في القرى
7: 12 لنبكرن الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان هنالك اعطيك حبي
7: 13 اللفاح يفوح رائحة و عند ابوابنا كل النفائس من جديدة و قديمة ذخرتها لك يا حبيبي الزميل المحترم aymen (http://www.hurras.org/vb/member.php?u=22959) بالله عليك هل هذا كلام يقوله ا لرب ام كلام غزل بين حبيبين

http://st-takla.org/Pix/Priests/divider-3.jpg (http://st-takla.org/)

عاشق طيبة
Sat 02-10 Oct-2010, 02:36-AM
يا جماعة ... إذا كانت العلاقة بين الرجل وامراته ، جاءت في القرآن بالكناية والتلميح ، والتشبيهات البلاغية

" نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم "

فكيف يريدوننا أن نقبل ونستوعب أن الغزل الفاحش الصريح هوكناية عن معاني روحية ؟!!

والله لقد قلبوا الآية

... أعني انهم عكسوا الوضع الطبيعي

فجاؤوا بهذا الكذب الذي يتشدقون به

لتفسير كلمات لا يمكن أن تكون من الوحي الإلهي

للاستزادة ... رجاء الاطلاع على هذا الموضوع والاستماع للتسجيل الموجود فيه :

http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=23557


وهنا تجدون باقي التسجيل ، والقصة الرائعة لتلك الفتاة :

http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=23556

امجد
Sat 02-10 Oct-2010, 02:36-AM
بصراحة لولا بعض الكلمات الصريحة فيه لكان قطعة شعريه وادبية رائعة ولكن بالتأكيد لا يمكن ان يكون كلام مقدس

aymen
Sat 02-10 Oct-2010, 02:42-AM
الاستاذ ايات من الله
تفسير اليهود لهذا السفر تختلف فى انهم شبه انفسهم بالحبيبة اى اليهود والله بالحبيب وتفسيرهم لهذا السفر ان الله قدم لهم هذا السفر كتعبير لحبه لهم وكانوا يقراونه فى تذكار خروجهم من مصر
++++ نحن نقرا السفر كتعبير عن حب الله لنا وانه تعب فى البحث عنا
اقرا فى الاصحاح الخامس(انا نائمة وقلبى مستيقظ صوت حبيبى قارعا افتحى لى يااختى ياحبيبتى ياحمامتى لان راسى امتلا من الطل وقصصى من ندى الليل -)قالت حبيبته له(قد خلعت ثوبى فكيف لبسه قد غسلت رجلى فكيف اوسخهما حبيبى مد يده من الكوة فانت عليه احشائى قمت لافتح لحبيبى لكن حبيبى تحول وعبر طلبته فما وجدته دعوته فما اجابنى وجدنى الحرس ضربونى جرحونى )ثم تطلب من بنات اورشليم اذا وجدوه حبيبها ان يخبروه بانها مريضة فيقولون لها مااوصاف حبيبك فتصف لهم حبيبها ثمتجده بعد بحثها عنه ويتغزل بها حبيبها
هذا السر لمن يقرا جيدا سيجد معانى عظيمة جدا من الحب
الله كان يريد الانسان ويريد ان يسكن مع الانسان فى بيت واحد(تعبير روحى*)لكن الانسان رفض وعندما حن الانسان لله ذهب يبحث عن الله فلما وجده احبه الله وتغزل به مثل الحبيب
هذا النشيد تعبير للحب

امجد
Sat 02-10 Oct-2010, 02:45-AM
يا جماعة ... إذا كانت العلاقة بين الرجل وامراته ، جاءت في القرآن بالكناية والتلميح ، والتشبيهات البلاغية

" نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم "

فكيف يريدوننا أن نقبل ونستوعب أن الغزل الفاحش الصريح هوكناية عن معاني روحية ؟!!

والله لقد قلبوا الآية

... أعني انهم عكسوا الوضع الطبيعي نعم أخي الكريم عاشق طيبة فالوضع الطبيعي هو التكنيه عن العلاقة بين الرجل والمرأة فقد يتغزل المحب بالحبيبة ويكني عنها بالورده مثلا اما ان يكنى عن العلاقه بين الله وعباده بالغزل الصريح والفاحش فهذا قلب للامور وهو محال

امجد
Sat 02-10 Oct-2010, 02:49-AM
(قد خلعت ثوبى فكيف لبسه قد غسلت رجلى فكيف اوسخهما حبيبى مد يده من الكوة فانت عليه احشائى قمت لافتح لحبيبى لكن حبيبى تحول وعبر طلبته فما وجدته دعوته فما اجابنى وجدنى الحرس ضربونى جرحونى ) الزميل ايمن هل تعرف معنى حبيبي مد يده من الكوة اشك لانك لو عرفت معناها الاصلي لما كتبتها

داعية إلى التوحيد
Sat 02-10 Oct-2010, 02:54-AM
الاستاذ ايات من الله
تفسير اليهود لهذا السفر تختلف فى انهم شبه انفسهم بالحبيبة اى اليهود والله بالحبيب وتفسيرهم لهذا السفر ان الله قدم لهم هذا السفر كتعبير لحبه لهم وكانوا يقراونه فى تذكار خروجهم من مصر
++++ نحن نقرا السفر كتعبير عن حب الله لنا وانه تعب فى البحث عنا
اقرا فى الاصحاح الخامس(انا نائمة وقلبى مستيقظ صوت حبيبى قارعا افتحى لى يااختى ياحبيبتى ياحمامتى لان راسى امتلا من الطل وقصصى من ندى الليل -)قالت حبيبته له(قد خلعت ثوبى فكيف لبسه قد غسلت رجلى فكيف اوسخهما حبيبى مد يده من الكوة فانت عليه احشائى قمت لافتح لحبيبى لكن حبيبى تحول وعبر طلبته فما وجدته دعوته فما اجابنى وجدنى الحرس ضربونى جرحونى )ثم تطلب من بنات اورشليم اذا وجدوه حبيبها ان يخبروه بانها مريضة فيقولون لها مااوصاف حبيبك فتصف لهم حبيبها ثمتجده بعد بحثها عنه ويتغزل بها حبيبها
هذا السر لمن يقرا جيدا سيجد معانى عظيمة جدا من الحب
الله كان يريد الانسان ويريد ان يسكن مع الانسان فى بيت واحد(تعبير روحى*)لكن الانسان رفض وعندما حن الانسان لله ذهب يبحث عن الله فلما وجده احبه الله وتغزل به مثل الحبيب
هذا النشيد تعبير للحب
بالله عليك هل انت مقتنع بهذا الكلام

والله مجرد أن أبدأ بقراءة أية كلمة منه أو أي كلام يوضع للدفاع عنه .. والله لقد ( ..زافت ... معدتي ) أي شعرت بشعور غير مريح في معدتي لو زاد لأدى إلى الاستفراغ _ أجلكم الله _ولا أقصد بهذا الكلام الاساءة الا انه شعوري الحقيقي تجاهه فلا أقوى على إكماله ولو كان امامي طعاما لن أكمله أيضا بسبب زوفان المعدة ,,
والله لا أدري ما أقول سوى انني لا أفهم لم تدافع عن هذا الكلام ,, وأتعجب هل النصارى لديهم كل هذا الصبر حتى يدافعوا عن كلام لا يختلف اثنان منصفان على انه كلام فاحش لا يستطيع ذو حياء اكمال ولو جزء بسيط منه
لم اذكر لك ردا علميا على هذا لان الأخوة استفاضوا في ذلك وستجد مواضيع كثيرة ناقشت ذلك في المنتدى ,, لكن جئت لك من باب القيم الانسانية ,, وقدرة الاحتمال أو الخط الاحمر الذي لا يمكن تجاوزه في تقبل أي كلام او ألفاظ ,, فستجد أنه تخطاها فعلا

aymen
Sat 02-10 Oct-2010, 02:59-AM
الاستاذ امجد
الكوة هى فتحة صغيرة فى الجدار وكانت من كام سنة منتشرة فى الارياف
هى الشباك فى المجن لكنها اصغر هذا مااعرف
مد يده من الكوة اى مد يده الى داخل البيت حتى يعرف حبيبته انه بالخارج

aymen
Sat 02-10 Oct-2010, 03:05-AM
داعية الى التوحيد
اريد ان استدل بشىء من القران هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ

اى لاتقراى هذا السفر بنية سيئة وبنية انك ستجدى به مايشوب حاولى ان تقرايه
هذا السفر عبارة عن سفر للحب بين الله الانسان
اقراوا السفر مرة اخرى لكن لاتضعوا فى بالكم النقد

ayatmenallah
Sat 02-10 Oct-2010, 03:09-AM
الاستاذ ايات من الله
تفسير اليهود لهذا السفر تختلف فى انهم شبه انفسهم بالحبيبة اى اليهود والله بالحبيب وتفسيرهم لهذا السفر ان الله قدم لهم هذا السفر كتعبير لحبه لهم وكانوا يقراونه فى تذكار خروجهم من مصر
++++ نحن نقرا السفر كتعبير عن حب الله لنا وانه تعب فى البحث عنا
اقرا فى الاصحاح الخامس(انا نائمة وقلبى مستيقظ صوت حبيبى قارعا افتحى لى يااختى ياحبيبتى ياحمامتى لان راسى امتلا من الطل وقصصى من ندى الليل -)قالت حبيبته له(قد خلعت ثوبى فكيف لبسه قد غسلت رجلى فكيف اوسخهما حبيبى مد يده من الكوة فانت عليه احشائى قمت لافتح لحبيبى لكن حبيبى تحول وعبر طلبته فما وجدته دعوته فما اجابنى وجدنى الحرس ضربونى جرحونى )ثم تطلب من بنات اورشليم اذا وجدوه حبيبها ان يخبروه بانها مريضة فيقولون لها مااوصاف حبيبك فتصف لهم حبيبها ثمتجده بعد بحثها عنه ويتغزل بها حبيبها
هذا السر لمن يقرا جيدا سيجد معانى عظيمة جدا من الحب
الله كان يريد الانسان ويريد ان يسكن مع الانسان فى بيت واحد(تعبير روحى*)لكن الانسان رفض وعندما حن الانسان لله ذهب يبحث عن الله فلما وجده احبه الله وتغزل به مثل الحبيب
هذا النشيد تعبير للحب

الفاضل ايمن

من خلال ردك الكريم ..
افهم من ذلك انكم تتجنون على النص بتفسيركم على انه يمثل العلاقة بين الله والكنيسة ؟؟

كما اود ان اعرف بم فسراليهود هذه الالفاظ ؟؟

واذا كان علماء المسيحية يختلفون فيما بينهم حول ما يعنيه النص ... فلم رجحت كفة الروحانية وانها علاقة محبة بين الله والبشر ؟؟

امجد
Sat 02-10 Oct-2010, 03:10-AM
استاذ ايمن مد يده تعني شيء أخر تماما مثل احشاءها التي انت وهي تعبير عن الاعضاء للرجل والمرأة وبأمكانك البحث عن ذالك لتتأكد

داعية إلى التوحيد
Sat 02-10 Oct-2010, 03:11-AM
داعية الى التوحيد
اريد ان استدل بشىء من القران هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ

اى لاتقراى هذا السفر بنية سيئة وبنية انك ستجدى به مايشوب حاولى ان تقرايه
هذا السفر عبارة عن سفر للحب بين الله الانسان
اقراوا السفر مرة اخرى لكن لاتضعوا فى بالكم النقد

المعنى الراقي يعبر عنه بلفظ راقي ,,, فانظر إلى الفرق ,, حين يتحدث القرآن عن هذه المحبة ,, مع العلم أن الموضوع ليس مخصص للتطرق للقرآن الكريم


"وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِّنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي"

"قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ
وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ"

[وقوله: وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ [البقرة:195].

وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ [الحجرات: 9].

فَمَا اسْتَقَامُوا لَكُمْ فَاسْتَقِيمُوا لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ [التوبة:7].

إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ [البقرة:222].


وقوله: فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ [المائدة: 54].

وقوله: إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ [الصف:4]

وقوله: وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ [البروج:14].

ayatmenallah
Sat 02-10 Oct-2010, 03:32-AM
داعية الى التوحيد
اريد ان استدل بشىء من القران هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ

اى لاتقراى هذا السفر بنية سيئة وبنية انك ستجدى به مايشوب حاولى ان تقرايه
هذا السفر عبارة عن سفر للحب بين الله الانسان
اقراوا السفر مرة اخرى لكن لاتضعوا فى بالكم النقد

استاذ ايمن
المفروض ان الله حين يخاطب البشر يخاطبهم بما يفهمونه ..
استشهادك بايات القران في غير موضعه ... لان المتشابه قد بين الله انه هو من يعلم تأويله

{هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ}
(7) سورة آل عمران


‏المحكمات من أي القرآن ما عرف تأويله وفهم معناه وتفسيره والمتشابه ما لم يكن لأحد إلى علمه سبيل مما استأثر الله تعالى بعلمه دون خلقه، قال بعضهم‏:‏ وذلك مثل وقت قيام الساعة، وخروج يأجوج ومأجوج والدجال وعيسى، ونحو الحروف المقطعة في أوائل السور‏)‏‏.‏
الجامع لأحكام القرآن ـ القرطبي

فلو اخذنا النص على انه من المتشابهات ...
فهل هو مما استأثر الله تعالى بعلمه دون خلقه ؟؟ فلماذا اذن فسره العلماء (اليهود+المسيحيون )

واذا كان متشابها على من لايؤمنون به (كالمسلمين ) فلماذا يتشابه على من يؤمنون به (اليهود + المسيحين )

واذا كان المسيحيون يؤمنون به فلماذا يختلفون على تفسيره (لفظي او مجازي )

اسئلة يجب ان يراها العقل

ومنطقيا ..من الطبيعي اننا لانعي مثل هذا النص ولا نشعر بما تشعره تجاهه ... فنحن لا نؤمن به ...
والمفروض ان الله يخاطبنا بما نعقله ونفهمه اولا ثم نشعر بعدها بما يريد..
فالمفروض ان يخاطبنا باحسن الكلام واجمله من الفاظ وكلمات حتى لا ننفر منه وتاباه نفوسنا وحتى لا يختلط علينا فهمه ...

{وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ}
(44) سورة فصلت
.

aymen
Sat 02-10 Oct-2010, 03:36-AM
ايات من الله
فى السفر ستجد بعض الاشياء التى انا فسرتها على قدر ماافهم كانسان مسيحى عادى وليس كعالم
تجد فى بداية الاصحاح الاول تقول عن نفسها انها سوداء ورغم ذلك جميلة وان اهلها غضبوا عليها فكيف كل ذلك وهى جميلة ثم تبدا فى وصف حبيبها
قارن ان الكنيسة فى بدايتها عانت من اضهاد من الروومان فمن اللمكن ان اصفها بفترة سوداء فى تاريخ الكنيسة وحتى اليهود نفسهم رفضوا المسيح ورفضوا اتباعه التلاميذ الذين هم يهود ايضا -وتجد ايضا ان الحبيبة سوداء من الشمس اى من شدة الحر واهلها رفضوها ورغم ذلك تبحث عن حبيبها
ثم تجد فى الاصحاح الثانى يقول
-من هذه الطالعة من البرية كاعمدة من دخان معطرة بالمر اللبان-وانت تعرف ان الرهبنة جاءت تقريب عام 300 وكام سنة على يد القديس انطونيوس
اى ان حبيته كانت خارجة من البرية اى الصحراء -والرهبنة ايضا بعد انتهاء فترة الاضطهاد غزت العالم المسيحى وانتشرت وكان امراء واناس اخرون يتركون اموالهم من اجل الرهبنة

aymen
Sat 02-10 Oct-2010, 03:40-AM
استاذ امجد
كيف يمد احد اعضائه التناسلية وهو خارج المنزل لداخل البيت ومن الكوة ايضا
وان كان قد حدث ذلك بالتالى سيكون صاحب #########

aymen
Sat 02-10 Oct-2010, 03:51-AM
ايات من الله
لااعتقد انه يوجد مسيحى واحد على الارض يقول ان النشيد يفسر حرفيا
لكن توجد اختلافات فى التفسير فمنهم من يقول بانها اى الحبيبة يقصد بها الكنيسة ومنهم من يقول بانه يقصد الكنيسة الاولى اى عصر الاضطهاد والهرتقات ومنهم من يقول بانه يقصد اى انسان او الانسان التائب او المفديين
واليهود يقولون بانه يقصدهم على اساس ان اليهود عبروا البحر مثثلما عبر المسيحيين للفداء

امجد
Sat 02-10 Oct-2010, 03:53-AM
هذه تفسيرات بعض علمائكم والرابط سأضعه لك في الاسفل ولكن بالله عليك ما علاقة البنت السمراء التي تتغزل بحبيبها بالمسيحية التي اضطهدت في البداية فهذا شأن كل الاديان والدعوات الجديدة اما بالنسبة للكنيسة بعد 300 عام فهي لم تعد كنيسة موحدة كما جاء المسيح بالتوحيد وانما اصبحت مثلثة كما امر بذالك قسطنطين وتم اضطهاد المسيحيين الموحديين وقتلهم وبذالك انتهى الدين الذي جاء به المسيح واصبحت المسيحية هي التي فرضها قسطنطين وهيلانه http://hurras.net/vb/showthread.php?p=240754

لؤي رياض الغزالي
Sat 02-10 Oct-2010, 03:56-AM
الحمدلله الذي جعل لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم القران معجزه خالده تنير الدرب وتفتح منارات العقل والله مالقارء هذه المسماه انشوده الا ومدرك ان الهوا واللعب المراد منها ولكن ما ناسف عليه ليس هذا الكلام ولكن الذي اغفل عقله عنه والسلام عليكم
بارك الله فيك اخي الكريم احمد

الفضة
Sat 02-10 Oct-2010, 03:58-AM
لا أجد أن السفر يتكلم عن الله و إنما قد يكون قصيدة أو أغنية فلكلور أو شيء من هذا القبيل .
فلتسموه فناً ، فلتسموه إبداعاً (و إن كنت لا أذهب إلى هذين الرأيين ) و لكن لا تسموه "كلام الله "

الحقيقة أني أتعجب كثيراً و تنتابني الرغبة في الضحك (و لكنه ضحك كالبكاء ) حين أفكر في أن هناك من يزعم بأن هذا الكلام موحى به من الرب و أنه رسالة الله للناس .


تعالى الله عما تصفون .

العضو أيمن : من فضلك لا تستشهد بالقرآن في هذا الموضع ، فشتان بين أسلوب القرآن و أسلوب كتابكم .

امجد
Sat 02-10 Oct-2010, 04:56-AM
ايات من الله
لااعتقد انه يوجد مسيحى واحد على الارض يقول ان النشيد يفسر حرفيا
لكن توجد اختلافات فى التفسير فمنهم من يقول بانها اى الحبيبة يقصد بها الكنيسة ومنهم من يقول بانه يقصد الكنيسة الاولى اى عصر الاضطهاد والهرتقات ومنهم من يقول بانه يقصد اى انسان او الانسان التائب او المفديين
واليهود يقولون بانه يقصدهم على اساس ان اليهود عبروا البحر مثثلما عبر المسيحيين للفداء الذي يريد ان يعبر عن أمور سامية يعبر عنها بتعابير ساميه وليس بغزل جنسي صريح والفاظ تخدش الحياء فما بالك اذا قيل ان هذا الكلام من عند الله سبحانه وتعالى عما تقولون علوا كبيرا

_الساجد_
Sat 02-10 Oct-2010, 05:32-AM
النقد الموضوعي الخالص من عفانة التقليد الأعمى يقدم هذا الموضوع :

تفسير the oxford bible commentary نشيد الإنشاد يحتفل بالجنس خارج الزواج
http://www.hurras.org/vb/showthread.php?p=293932#post293932

ayatmenallah
Sun 03-10 Oct-2010, 12:13-AM
ايات من الله
فى السفر ستجد بعض الاشياء التى انا فسرتها على قدر ماافهم كانسان مسيحى عادى وليس كعالم
تجد فى بداية الاصحاح الاول تقول عن نفسها انها سوداء ورغم ذلك جميلة وان اهلها غضبوا عليها فكيف كل ذلك وهى جميلة ثم تبدا فى وصف حبيبها
قارن ان الكنيسة فى بدايتها عانت من اضهاد من الروومان فمن اللمكن ان اصفها بفترة سوداء فى تاريخ الكنيسة وحتى اليهود نفسهم رفضوا المسيح ورفضوا اتباعه التلاميذ الذين هم يهود ايضا -وتجد ايضا ان الحبيبة سوداء من الشمس اى من شدة الحر واهلها رفضوها ورغم ذلك تبحث عن حبيبها
ثم تجد فى الاصحاح الثانى يقول
-من هذه الطالعة من البرية كاعمدة من دخان معطرة بالمر اللبان-وانت تعرف ان الرهبنة جاءت تقريب عام 300 وكام سنة على يد القديس انطونيوس
اى ان حبيته كانت خارجة من البرية اى الصحراء -والرهبنة ايضا بعد انتهاء فترة الاضطهاد غزت العالم المسيحى وانتشرت وكان امراء واناس اخرون يتركون اموالهم من اجل الرهبنة

الفاضل ايمن
تحية طيبة

ما المانع ان تكون المراة سوداء وجميلة ؟؟
الا ترى كثيرات من السود بارعات الجمال ؟؟ فلا ارى فيها شيء

والغريبة ان حضرتك تتكلم عن الكنيسة وتاريخ الاضطهاد الروماني والرهبنة ..!!
بالرغم من ان السفر هو سفر توراتي اي يهودي ... فما علاقة هذا الكلام به ..وهل تعتقد ان اليهود اصحاب هذا السفر يقبلون بتفسيرك هذا ؟؟

ayatmenallah
Sun 03-10 Oct-2010, 12:17-AM
ايات من الله
لااعتقد انه يوجد مسيحى واحد على الارض يقول ان النشيد يفسر حرفيا
لكن توجد اختلافات فى التفسير فمنهم من يقول بانها اى الحبيبة يقصد بها الكنيسة ومنهم من يقول بانه يقصد الكنيسة الاولى اى عصر الاضطهاد والهرتقات ومنهم من يقول بانه يقصد اى انسان او الانسان التائب او المفديين
واليهود يقولون بانه يقصدهم على اساس ان اليهود عبروا البحر مثثلما عبر المسيحيين للفداء

قاموس الكتاب المقدس
شرح كلمة
نشيد الأناشيد

وهناك ثلاث وجهات نظر في تفسير هذا السفر:
1- فالرأي الاول وهو الذي ينظر الى السفر نظرة حرفية تاريخية يقول: ان هناك ثلاث شخصيات رئيسية وهي:

الراعية شولميث وحبيبها الراعي الشاب والملك سلمان. ويقولون ان شولميث كانت مخطوبة لراع شاب وبالرغم من الجواذب التي توفرت لدى الملك سليمان لجذبها اليه. الا انها بقيت وفيّة على محبها لخطيبها الى ان تزوجا في النهاية. والذين يقولون بهذا الرأي يرون ان القصة موضوعة على شكل رواية ذات فصول ومناظر. ففي الفصل الاول منظران:

(1) منظر شولميث تنتظر حبيبها الراعي وتشكو من سجنها في القصر رغم اردتها (ص 1: 2-7) فتجيبها سيدات القصر متهمكات (1: 8).
(2) والمنظر الثاني يظهر سليمان يسعى لاستمالة قلبها (1: 9-2: 7).
وفي الفصل الثاني منظران ايضاً:
(1) منظر لفتاة تستعيد ذكريات حبيبها وزيارته لها في قريتها (2: 8-17) وتؤكد له انها ستبقى وفية له وتتمنى ان تعود اليه.
(2) وفي المنظر الثاني تروي الفتاة حلماً شاهدته في منامها، عم خروجها للبحث عن حبيبها في المدينة وعثورها عليه (3: 1-6).
وفي الفصل الثالث اربعة مناظر:
(1) منظر اهالي القدس يجتمعون امام احد ابوابها (3: 6-11) ويظهر عن بُعد سليمان وعلى رأسه التاج الذي توجته به امه يوم زواجه - والمقصود من هذا المنظر اغراء الفتاة بعظمة الملك لعلها ترضى بان تصبح ملكة.
(2) منظر سليمان والفتاة وسيدات القصر وسليمان يسعى لاستمالة قلب الفتاة (4: 1-7).
(3) منظر الفتاة ونساء القصر والفتاة تشيد بحبيبها (4: 8-5: 1).
(4) منظر حلم تراه الفتاة ثم ترويه (5: 2-8).
وفي الفصل الرابع اربعة مناظر ايضاً:
(1) منظر تعجب نساء القصر من وفائها لحبيبها واعراضها عن الملك (5: 9-6: 3).
(2) محاولة جديدة يقوم بها الملك لاستمالتها بوصفه محاسنها (6: 4-13).
(3) منظر محاولته الاخيرة (7: 1-9).
(4) منظر الفتاة تصر على عودتها الى حبيبها (7: 10-8: 4).
وفي الفصل الخامس يرى رعاة شولم الفتاة مستندة على حبيبها وتعلن انها قد تممت خير انتصارات اخوتها (8: 5-14) وفي 8: 13 يدعو الراعي حبيبته ان تنشد اغنية. وفي 8: 14 تستجيب الفتاة الى رغبة حبيبها وتدعوه ان يقفزا معاً فوق جبال الاطياب.


2- اما الرأي فهو الذي يقول به ايضاً اصحاب التفسير الحرفي، انما يقصرون اشخاص القصة على اثنين وهما شولميث وسليمان

ayatmenallah
Sun 03-10 Oct-2010, 12:20-AM
ايات من الله
لااعتقد انه يوجد مسيحى واحد على الارض يقول ان النشيد يفسر حرفيا
لكن توجد اختلافات فى التفسير فمنهم من يقول بانها اى الحبيبة يقصد بها الكنيسة ومنهم من يقول بانه يقصد الكنيسة الاولى اى عصر الاضطهاد والهرتقات ومنهم من يقول بانه يقصد اى انسان او الانسان التائب او المفديين
واليهود يقولون بانه يقصدهم على اساس ان اليهود عبروا البحر مثثلما عبر المسيحيين للفداء

كان السؤال من المضيف
ما الادلة التي عندك ..لماذا لا يكون رمزي؟؟

http://www.youtube.com/watch?v=vRhee0DdjxU&feature=player_embedded

ayatmenallah
Sun 03-10 Oct-2010, 12:32-AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفاضل ايمن

هل يقبل عقلك ... ان كتاب من عند الله يتم التحذير من قراءته وقد يتم حظر قراءة اجزاء منه ...؟؟؟

قدمت لك راي الانبا بيشوي سابقا

وها هو الاب انطونيوس فكري يذكر ما كان يفعله اليهود خوفا على ابناءهم من قرائته

6- هو سفر البالغين أو الناضجين روحياً، وكان اليهود يمنعون قراءته لمن هم أقل من سن الثلاثين سنة حتى لا تشوه أفكارهم الجسدية معاني السفر. هو سفر البالغين إيمانياً

تفسير العهد القديم لأبونا أنطونيوس فكري

سبحان الله

كلام الله ..يتم التحذير منه !!!


القران الكريم
يتم قراءته وتحفيظه في سن صغيرة
منذ 4 سنوات فما فوق..وما سمعنا يوما انه تم منع الصغار من قراءة اية او سورة ... او ان سورة معينة لو ُقرءت لفهمها قارءها بالشهوه ..

حتى في وصف المعاملات الزوجية والجسدية فهو يتحدث بارقى الكلمات

{اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ
كِتَابًا مُّتَشَابِهًا مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاء وَمَن يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ}
(23) سورة الزمر

fares_273
Sun 03-10 Oct-2010, 12:33-AM
http://www.hurras.org/vb/showthread.php?p=293932#post293932




الصاعقه : تفسيرthe oxford bible commentaryنشيد الإنشاد يحتفل بالجنس خارج الزواج

أحمد رمضان المصري
Sun 03-10 Oct-2010, 01:39-AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أستاذ aymen نشيد الإنشاد مقتبس من أناشيد الحب السومرية ، أنظر هداك الله وإيانا :

نشيد الإنشاد

Son 4:11 شَفَتَاكِ يَا عَرُوسُ تَقْطُرَانِ شَهْداً. تَحْتَ لِسَانِكِ عَسَلٌ وَلَبَنٌ وَرَائِحَةُ ثِيَابِكِ كَرَائِحَةِ لُبْنَانَ.


الأناشيد السومرية
فرجها وثيابها هي عذبة كشراب وثيابها فائق الحلاوة

نشيد الإنشاد

Son 1:16 هَا أَنْتَ جَمِيلٌ يَا حَبِيبِي وَحُلْوٌ وَسَرِيرُنَا أَخْضَرُ.


الأناشيد السومرية
نصب عند ذلك فراش من أجل ملكتي، طهر الفراش بواسطة الأسل والأرز العاطر (33 :175و176)
نشيد الإنشاد

Son 7:11 تَعَالَ يَا حَبِيبِي لِنَخْرُجْ إِلَى الْحَقْلِ وَلْنَبِتْ فِي الْقُرَى.

Son 7:12 لِنُبَكِّرَنَّ إِلَى الْكُرُومِ لِنَنْظُرَ هَلْ أَزْهَرَ الْكَرْمُ؟ هَلْ تَفَتَّحَ الْقُعَالُ؟ هَلْ نَوَّرَ الرُّمَّانُ؟ هُنَالِكَ أُعْطِيكَ حُبِّي.

الأناشيد السومرية
أريد الذهاب معك لتفقد بستان التفاح لكي أتناول بيديب ثمار تفاحي!.....
أريد الذهاب معك لتفقد شجر الرمان وأقطف منه الحلو والمعسل (29 : 10 - 19) مقتطفات.
نشيد الإنشاد

Son 8:3 شِمَالُهُ تَحْتَ رَأْسِي وَيَمِينُهُ تُعَانِقُنِي.

Son 8:4 أُحَلِّفُكُنَّ يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ أَلاَّ تُيَقِّظْنَ وَلاَ تُنَبِّهْنَ الْحَبِيبَ حَتَّى يَشَاءَ.


الأناشيد السومرية
سوف يضع يده في يدي وقلبه علي قلبي كم هو عذب ومريح النوم ويدي في يده كم هي كلية اللذة حين يلتصق قلبي بقلبه (12 : 44 -47 )
وهذه فقط أمثلة بسيطة ، ويمكنك قراءة كتا ( أناشيد الحب السومرية) وستجدهم عملوا مقارنة شاملة في آخر الكتاب بينها وبين نشيد الإنشاد :
http://www.y4yy.net/images/14366462452578749731.png

http://www.4shared.com/document/_ON-G9wx/____________.htm

عاشق طيبة
Sun 03-10 Oct-2010, 02:31-PM
بيقولك :

نشيد الإنشاد يعبر عن حب الله للكنيسة !!!

هل يقبل عقلك هذا الكلام وهذا التفسير الغريب ؟!!


أولاً : هل كان فيه كنائس عند اليهود ؟!


طبعاً لا .

ثانياً : بفرض وجودها عند اليهود

ما القرينة التي تجعلنا نؤول النص بهذا التأويل البعيد ... جداً ؟!

لا يوجد


سبحان ربك رب العزة عما يصفون

وسلام على المرسلين

والحمد لله رب العالمين

aymen
Sun 03-10 Oct-2010, 02:40-PM
علاقته بالكنيسة انه تنبؤات مستقبلية عن ماسيحدث فى الكنيسة بعد صلب المسيح
واليهود فسروه على انه قيل بسبب خروجهم من ارض مصر اى ومصر عندهم رمز للعبودية

(((ساره)))
Sun 03-10 Oct-2010, 03:40-PM
علاقته بالكنيسة انه تنبؤات مستقبلية عن ماسيحدث فى الكنيسة بعد صلب المسيح
واليهود فسروه على انه قيل بسبب خروجهم من ارض مصر اى ومصر عندهم رمز للعبودية

اسمع يا زميل أيمن ... تجربة عملية خاصة بنشيد الإنشاد ... أنظر ماذا كانت النتيجة :

تسجيل مؤثر جداً جداً جداً : أخت تعلن إسلامها وتركها لعبادة يسوع الإنسان ونشيد الانشاد (http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=14250)

mavi_301
Sun 03-10 Oct-2010, 04:05-PM
تقول السيدة كارول فونتاين ان الترجمة الأصلية العبرية تعنى أسفل منطقة البطن ( أسفل منطقة البطن !).

يقول القائمون على التفسير الحديث للكتاب المقدس الصادر عن دار الثقافة بالقاهرة , القس الدكتور / منيس عبد النور , والقس / مكرم نجيب , والقس / باقي صدقة , وهم من

صفوة العلماء الإنجيليين في العصر الحديث , أن الكلمة " سرتك " تعتبر ترجمة خاطئة للأصل العبري , وأن الترجمة الصحيحة هى " الفتحة التناسلية للمرأة " !

وفي تعليقهم على جملة " بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسّوسن " يقولون : أن الأصل العبري ليس "بطن" بل " الجزء السفلي من البطن أسفل السرة " !


يا نهار اسود....!!!! كدة عيني عينك؟؟؟؟؟دا لما كنت فاكرها السرة كنت بتكسفلهم سلف!!!!!!!!!يقوم ما تطلعش السرة وتطلع الفتحة التناسلية؟؟؟؟؟؟ لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين!!!!!!

دين ايه ده بس؟؟؟؟؟؟

امجد
Sun 03-10 Oct-2010, 04:30-PM
علاقته بالكنيسة انه تنبؤات مستقبلية عن ماسيحدث فى الكنيسة بعد صلب المسيح
استاذ ايمن بالعقل كده هل التنبؤ عن ما سيحدث في المستقبل بالكتاب المقدس يأتي بشعر غزلي صريح والفاظ تخجل من ذكرها او بعبارة اخرى التعبير عن الامور السامية يتم برموز سامية وليس برموز مبتذلة

aymen
Sun 03-10 Oct-2010, 04:59-PM
ليس ماسيد ث فى المستقبل بصفة عامة فاسفار مثل سفر اشعياء وارميا النبى وحزقيال تتكلم عن ماسيحدث فى المستقبلل للامم المختلفة
لكن هذا السفر يتدث عن ماستتعرض له الكنيسة من اضطهاد وتشتت
اعلم ان هذا السفر قد لايفهمه الكثير لكن هذا السفر كان اليهود يقراوا هذا السفر فى عيد الفصح عندهم كتذكار لخروجهم من مصر ولو كان مابه من حياء وفاحشة ماقراوا هذا السفر

امجد
Sun 03-10 Oct-2010, 05:32-PM
اعلم ان هذا السفر قد لايفهمه الكثير لكن هذا السفر كان اليهود يقراوا هذا السفر فى عيد الفصح عندهم كتذكار لخروجهم من مصر ولو كان مابه من حياء وفاحشة ماقراوا هذا السفر

الله يهدينا ويهديك الامر ليس مجرد عناد واصرار فسفر الانشاد واضح فيه الكلمات الفاحشة والغزل الصريح أما عنزة ولو طارت فهذا أمر أخر

mavi_301
Sun 03-10 Oct-2010, 05:38-PM
ليس ماسيد ث فى المستقبل بصفة عامة فاسفار مثل سفر اشعياء وارميا النبى وحزقيال تتكلم عن ماسيحدث فى المستقبلل للامم المختلفة
لكن هذا السفر يتدث عن ماستتعرض له الكنيسة من اضطهاد وتشتت
اعلم ان هذا السفر قد لايفهمه الكثير لكن هذا السفر كان اليهود يقراوا هذا السفر فى عيد الفصح عندهم كتذكار لخروجهم من مصر ولو كان مابه من حياء وفاحشة ماقراوا هذا السفر
بالله عليك وأنت رجل شرقي حمش.......ألا تجد في هذا الكلام بذائة؟؟؟؟؟ألا تجد فيه ايحاءات جنسية صريحة؟؟؟؟؟أتستطيع أن تقرأه على ابنتك أو زوجتك خارج نطاق العلاقة الحميمة بين الزوجين (ان كنت متزوجا ولك بنات) أو أن تقرأه على أختك؟؟؟؟ أو أمك؟؟؟؟؟؟ أو أن توقف أي فتاة في الشارع وتقرأه عليها؟؟؟؟؟

للعلم يا أخي الكريم........فقد أنتشرت هذه الايام أفلاماً جنسية (عافانا الله) ولكنها ليست مصورة بالفيديو......ولكنها مصورة بالكتابة المفصلة لما يحدث بها من مشاهد وأحداث (كما في سفركم الجنسي).......ترى هل يختلف سفر نشيد الانشاد عن هذه القصص؟؟؟؟ أم انك ستقول أيضا أن هذه القصص ترزية ورمزية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟

هداكم الله

عبد الله بن يس
Mon 04-10 Oct-2010, 03:08-PM
بالله عليك هل تقبل أن يقول لك أباك الذي هو والدك مثل هذا الكلام ليعبر لك عن حبه

لا تأخذك العزة بالاثم , بعض المسيحين رفضوا هذا النشيد واعتبروه دخيلا على الكتاب المقدس فكن على الأقل مثل هؤلاء بدلاً من أن تقول تبريرات لا تدخل عقل طفل

ayatmenallah
Mon 04-10 Oct-2010, 11:28-PM
ليس ماسيد ث فى المستقبل بصفة عامة فاسفار مثل سفر اشعياء وارميا النبى وحزقيال تتكلم عن ماسيحدث فى المستقبلل للامم المختلفة
لكن هذا السفر يتدث عن ماستتعرض له الكنيسة من اضطهاد وتشتت
اعلم ان هذا السفر قد لايفهمه الكثير لكن هذا السفر كان اليهود يقراوا هذا السفر فى عيد الفصح عندهم كتذكار لخروجهم من مصر ولو كان مابه من حياء وفاحشة ماقراوا هذا السفر

الفاضل ايمن ...
اعتقد ان حضرتك انسان عاقل وهذا يظهر من خلال حوارك مع الاخت سارة ..

لذلك اريد ان تستند الى عقلك ...
سفر لا تعرف من كتبه ... يتحدث بالفاظ خادشة للحياء ..ويصف علاقة بين رجل وامراة باقبح الالفاظ ..

تدافع عنه كل هذا الدفاع ..!!!

فضلا ..دع ما تؤمن به جانبا واستخدم العقل للبحث عن الحق في هذا الكلام ...

اثبت اولا من كاتبه ... ثم ابدء في مناقشته ..

وموضوع
كان اليهود يقراوا هذا السفر فى عيد الفصح عندهم كتذكار لخروجهم من مصر ولو كان مابه من حياء وفاحشة ماقراوا هذا السفر

هل هذا دليل في نظرك ؟؟؟

سفر حزقيال 23 كان تم حظره في جنوب افريقيا المسيحية لاحتوائه على الفاظ تخدش الحياء ... ولم يبالي ايا منهم بفعل اليهود

طيب ها هي اراء المسيحين واليهود حول هذا السفر





قدمت لك راي الانبا بيشوي سابقا
وها هو الاب انطونيوس فكري يذكر ما كان يفعله اليهود خوفا على ابناءهم من قرائته

6- هو سفر البالغين أو الناضجين روحياً، وكان اليهود يمنعون قراءته لمن هم أقل من سن الثلاثين سنة حتى لا تشوه أفكارهم الجسدية معاني السفر. هو سفر البالغين إيمانياً

تفسير العهد القديم لأبونا أنطونيوس فكري

abdo74
Tue 05-10 Oct-2010, 01:00-AM
سفر نشيد الانشاد عبارة عن اشعار او اناشيد
يتكلم السفر عن علاقة الله بالمؤمن او الانسان وكيف يجذبه له لكن بصورة استعارية او بتشبيهات
اذا لاحظت تجد ان الله عندما يتكلم عن عبادة الاصنام يصفها بالزنى لكن لايقصد بالزنى المعاشرة الجنسية بل شبه الزنا لان المراة عندما تعاشر رجل غير زوجها فانها تخونه وتلتفت لعشيقها هكذا عبادة الاصنام الالتجاء الى غير الله
فهذا السفر اذا قراته وانت تضع فى ذهنك انك ستجد الجنس ستجد الجنس
جرب معى هذه الطريقة وبامانة ووعد من انسان لانسان اخر ليس من مسيحى لمسلم
اذهب لقراءة السفر مرة اخرى لكن لاتترك الكلمات بل حاول ان تفسر كلماته باسلوب روحى اى حاول ان تضع فى ذهنك ان العريس هو الله ونحن محبوبة الله الذى يذهب الى كل مكان ليلتقى بنا ونحن نرفضه ثم يحاول ونحن نرفضه وعندما نقبله كاله يتغزل بنا مثل الحبيب الذى يتغزل بمحبوبته وفسر الايات على هذذا الاسلوب -اقرا السفر ليس باسلوب ناقد بل كقارىء فقط وفسرها -اقرا السفر بحسن نية
ثم تعالى وصف هل شعرت باى اثارة جنسية وانت تقرا السفر -
وساحاول ان اعرض اجزاء من السفر
بعد ذلك


اذا كان التشبيه هدفه ايصال معنى معين او هدف ما و تم ايضاح اركان التشبيه بأن يكون الهكم هو من يقوم بدور الرجل و انتم كمتبعين له تقومون بدور الأنثى الوفية التى لم تحد عن عبادته هل يتطلب ذلك ان يتم شرح ممارسة هذه العلاقة بين الأثنين كتشبيه على اساس انها علاقة بين رجل و أمراة؟ هل يحتاج هذا التشبيه الخوض فى تفاصيل هذه العلاقة. و كيف يكون شعوركم ....ما الأثر الذى يدخله هذا التشبيه فى نفوسكم. هل هذه هى الوسيلة لأيصال هذا المعنى ليرسخ فى نفوسكم؟ هل هذا النشيد مسموح بقرائته لكل المسيحين بمختلف أعمارهم و نوعيتهم سواء كانوا ذكورا او أناث؟هل يمكنم قرائته امام بعضكم البعض؟ أشك فى ذلك لقد خرج السياق من طور تشبيه طرفى العلاقة عن هدفه ان كان ذلك التشبيه صحيح أصلا فبدلا من ان يضع عقوبة او نهى لعملية الخيانة نفسها ان حدثت ترك ذلك ليسترسل فى هذه العلاقة بتفاصيلها بدون خجل او حياء.

ابن العقيده
Wed 06-10 Oct-2010, 10:31-PM
أي تفسير تتكلم عنه استاذ kazorg


فعند الحاجة لمعرفة تفسير الكتاب المقدس لست في حاجة لدخول منتدياتهم الوقحة التي لا هم لها إلا التطاول بكل ما هو سافل عن الإسلام


ومن يحرم دخولها لا نحن بل الله تعالى


[ النساء:140 ]-[ وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً ]


ومازال سؤالي أي تفسير تتكلم عنه حضرتك إذا كان الرهبان والقساوسة أنفسهم فشلوا في تفسيره


وبخصوص تفسير السفر فسأوفر على سيادتكم الدخول الى هذة الأماكن الوقحة وسأحضر لك قول الكتاب المقدس نفسه حول تفسيره


جاء في الكتاب المقدس طبعة الترجمة الرهبان اليسوعين (الكاثوليكية)



http://d16.e-loader.net/elfwchnkrn.jpg


مدخل الى سفر نشيد الأناشيد صفحة 1378



(إصغط على الصورة لتراها بالحجم الطبيعي)
http://d16.e-loader.net/inuhwqy6xb.jpg (http://d4.e-loader.net/jyusg14a7c.jpg)



إن هذا الكتاب الصغير يشكل مسألة من أشد المسائل المتنازع عليها في نصوص الكتاب المقدس فما معنى هذه القصيدة الغزلية (أو مجموعة القصائد الغزلية) في العهد القديم؟ فللكتاب طابع غرامي وهو لا يتوقف إلا على الجمال الطبيعي ولا يذكر الله ولا إجاب الأولاد .


*ومع ذلك فلا نجد فيه أي مفتاح لتفسيره من الذي ألفه وفي أي تاريخ ؟ ولماذا أُلف؟


يرى بعضهم فيه مجرد مجموعة قصائد للأعراس , تتجاور فيها أغاني الحب دون الإهتمام بالزواج.



((فإن كان الرهبان أنفسهم يجدون صعوبة في تفسير هذا السفر ))




هل تعتقد مجموعة من السفلة الذين لا هم لهم إلا التطاول بمنتهى الوقاحة على الإسلام بكل جهل وغباء قد يجدون هم المفتاح الذي عجز عن إيجادة الرهبان أنفسهم ؟؟؟؟؟



نأتي الآن الى المشكلة التدليسية الثانية


وهي أن المنتديات التي تتحدث حضرتك عنها لا تأتي بكل الحقيقة بل فقط قص ولصق كما يفعلون مع الامور الاخرى


فلا يتكلمون الا على منتهج واحد فقط من التفسيرات المحتملة للسفر من التفسيرات الاربعة او المناهج الاربعة الوضعية ما حاول أن يجتهد بعض المفسرين دون الإستناد على أي قاعدة علمية موثوقة


فإذا كان تاريخ الكاتب والكتابه مجهول


فما بالنا بالتفسير


تواصل ذلك الترجمة ليسوعية في مدخلها فتقول في صفحة 1379


(إصغط على الصورة لتراها بالحجم الطبيعي)
http://d3.e-loader.net/j3m7yzxoqj.jpg (http://d20.e-loader.net/jykg4paouv.jpg)



وفي إمكاننا أن نلخص مختلف التفسيرات في أربعة عناوين نستطيع أن نجمعها إثنين بحسب ردها اغلى التمثيل أو الواقع .


1- التفسير التمثيلي (أو الرمزي) : يرقى على الأقل الى القرن الأول ب.م. ويتجنب ما في هذه القصيدة الغزلية من معثرة كثيرا ما أوقعت اليهود والمسيحين في الإرتباك . إنه يفسر علاقات الفتى والفتاة إما تفسيرا تاريخيا وإما تفسيرا صوفيا.


2- التفسير الليترجي


3- التفسير المأسوي : يقبل ما في نشيد الإنشاد من واقع جنسي , ولكنه يتجنب ما يخشى أن يكون معثرة , بنقل هذا الواقع إلى مرتبة ثانوية .




صفحة 1380


(إصغط على الصورة لتراها بالحجم الطبيعي)
http://d19.e-loader.net/snjthuwixh.jpg (http://d11.e-loader.net/zotaxzeyk0.jpg)


وأكثر من ذلك , فإن في الكتاب ثلاثة أشخاص لا شخصين , بحيث أننا أمام مأساة الراعية الأمنية لراعيها, بالرغم من سعي سليمان لحفظها منه وبذلك يخفف من قيمة الشهوة الغرامية .


4- التفسير الطبيعي : يرى في نشيد الأناشيد مجموعة أناشيد حب فية بعد واقعي أكيد . حُفظت هذه كمجموعة , على مثال مجموعات الحب المصرية القديمة أو الأناشيد الشعيبة العربية.


ولكن من المحتمل أن يكون حب نشيد الأناشيد بشريا جنسيا في آن واحد , وأن يكون اهمال أحد هذين الوجهين قد أى في الحالة الأولى الى المعنى التمثيلي وفي الحالة الثانية إلى المعنى الدنيوي.



و كما رأيت حضرتك حالة من التخبط واللاإستقرار


[ يونس:36 ]-[ وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلاَّ ظَنّاً إَنَّ الظَّنَّ لاَ يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً إِنَّ اللّهَ عَلَيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ ]


[ النجم:28 ]-[ وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً ]


فإن إستطعت حضرتك أن تجد ما فشل فية أكبر الرهبان اليسوعين أنفسهم


فنرحب بذلك بكل سرور


حياكم الله ومرحبا بحضرتك


ونسأل الله تعالى الهداية والرشاد للجميع.




قريــبـــــ جــــــــدا ـــــــا


بــــــــــ الله تعالى ــــــــــــإذن


الله أكبر ظهر الحق

والله إن نشيد الإنشاد خرافة
وتعظيمه وإطالق لفظة (المعنى الروحي) عليه تخريف لا معنى له
أود من نصراني لا يخرج عن نقطة البحث أن يقول لي بالضبط الإعجاز الروحي في
3 ثَدْيَاكِ كَخَشْفَتَيْنِ، تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ.

ياليت من الإخوة النصارى شرح هذه الجملة المليئة بالروحانيات
وأن يوضحوا لنا فنحن لا نعلم أين الإعجاز صراحةً هل هو في
ثدياك ولا خشفة ولا ظبية

KAZORG
Fri 08-10 Oct-2010, 01:28-AM
يستخدمون هذا السفر و أمثاله فى إباحة الجنس
الجنس فى المسيحية مقدس
و خير مثال على ذلك هو التعميد لدى الأرثوذكس
مس المرأة الأجنبيه ليس محرما و هذا السفر هو دليلهم
المعنى الروحانى لهذا السفرهو
(الإباحية الجنسيه)
و فضائح القساوسة و الرهبان تملأ الآفاق
لا داعى لمهاجمة هذا السفر لأن الإباحيه ركن من أركان دينهم
(إبتسامة)

دربكة
Fri 08-10 Oct-2010, 02:11-AM
هو المنتدى كله بينادى عليا انا نفسى اعرف ازاى بتعملوا الحكاية دى ازاى كل واحد يشوف الموضوع باسمه ياريت صاحب الموضوع يقولنا واعتذر ان كنت خرجت عن الموضوع والمناظرة ولكن الامر لفت انتباهى اكثر من مرة

سدرة
Fri 03-10 Oct-2014, 12:32-PM
اي مجنون كان ليلاحظ ان هذا النص لا يحتوي ولو بنسبة ربع في المئة على اي معنى روحاني
بل هي معاني مادية شهوانية بحته متجسدة في شاب وفتاة يتغزلان ببعض ............ استغفر الله العظيم