المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .. كيف تعرفت على منتدى حراس العقيدة ؟



الصفحات : [1] 2 3 4

ابو تسنيم
11-10-2009, 02:00 PM
ما هي قصتك ؟


لقد لحظت إثناء متابعتي للحوار الصحفي مع أستاذنا الحبيب/ ياسر الجبر ان سبب اهتمامه بمقارنة الأديان هو تعرضه لمواقف تنصير وتشكيك من قبل النصارى


تعرضت من فترة لعدة مواقف على الانترنت فلنقل تنصير أو تشكيك من جانب بعض النصارى , مما دفعني للإتجاه المضاد كرد فعل .
.

وبالطبع لكل منا قصة أو سبب وراء اهتمامنا بمقارنة الأديان والمشاركة بالمنتديات المهتمة بذلك .
فأتمنى ان يسرد كل منا قصته مع مقارنة الأديان
وكيف تعرف على منتدى حراس العقيدة؟

جـنـدي الـمـسـتـقـبـل
11-10-2009, 02:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم .. الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين اما بعد :

أنا اهتمت بِمقْارنة الأديان فِي الصُدْفة ..

فَقْد دَخلت مَوقِع نَصْراني فِي الصُدْفة و رأيتُ شَتَمهم لله سُبحْانهُ و تَعالى و رسولهُ صلى اللهُ عليهِ وسْلم ..

فأخذني الحَمْاس للدِفاع عنّ الإسْلام .. و قد تَعرفت على مُنتدى حُراس العَقِيدة عنّ طَريق شَخْص مُسْلم في المُنْتَدى النَصْراني أرسل لي مَوْقِع حُراس العَقِيدَة ..

وشُكَرْاً

الفطرة السليمة
11-10-2009, 02:33 PM
بالنسبة لى فإهتمامى بمقارنة الأديان ناتج عن انى كنت فى الأصل مسيحية و كنت اتناقش مع اصدقائى المسلمين الى ان هدانى الله للحق و الحمد لله
اما عن حراس العقيده فقد تعرفت عليه من خلال ايميلات كانت تصلنى و لفت نظرى موضوع محاور مسيحى فأحببت ان اشارك فيه و كانت هذه اول مره اتعرف فيها على المنتدى و طبعا لم استطع تركه بعد ذلك و للحق فهو منتدى اكثر من رائع فيه كل اللى تتمناه

ابو ابراهيم
11-10-2009, 02:51 PM
منذ عام ونصف بينما كنت اتصفح اليوتيوب دخلت على صفحة كان مكتوب فيها مسلم يتحول الى المسيحيه الفيديو موضوع من نصراني حاقد على المسلمين
ومعلوماتي عن النصرانيات كانت تقريبا صفر
لم اتمالك نفسي وسرعان ماتورطت بنقاش عقيم بالكتابات اسفل الفيديو مع احد النصاره والذي كان يدعو نفسه توني وفعلا كنت متورط
فهوه على علم بالكثير من الشبهات وكيفية الرد عليها وباسلوب نصراني متمرس بالشتائم والخداع والتدليس
وكانت تلك الفتره هيه اول مره اسمع فيها بزكريا بطرس
والحمد لله الذي هداني الى احد الاخوه المسلمين وكان اسمه قبطي مسلم ولكن باللغه الانكليزيه والذي بدوره كان يرسل الي جميع الاجوبه سرا على البريد الخاص ومعها كل الشبهات على النصرانيات والتي كانت تبقيه بدون اجوبه
كما دلني اخي المسلم جزاه الله كل خير على موقع حراس العقيده ونفسي اندل عليه مره ثانيه لانه انقطع عني بعد ان اغلقت قناتي على اليوتيوب
لذلك الشكر والفضل يعود لذلك النصراني بالتعلم عن النصرانيات كما يعود الفضل لزكريا بطرس بالتعلم الكثير الكثير عن النصرانيات ورد شبهات النصارى
كان اسلوبي بالبدايه هوه اسلوب النسخ واللصق وتبادل الشتائم وذلك ما ااسف عليه فعلا واسغفر ربي عن كل مابدر مني من شتائم وارجو من الله المغفره

محمد فخر الدين
11-10-2009, 03:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا كنت مشترك في منتدى عادي ولفت نظري في توقيع أحد الأخوة هناك رابط بعنوان أباليوس فدخلت عليه فوجته مجموعة من مقاطع الفيديو الدعوية بطريقة لذيذة إلى حد ما ، فأخذت أسمع الفيديو وراء الآخر ،،، إلى أن وجدت فيديو عن مسلم سعودي تحول للنصرانية !!! فدخلت أسمع إيه غللى فيه فلم أفهم شئ ،، ولكن لاحظت في التعليقات بعض الشتائم والشبهات ، فبحثت عن أجوبة لها على جوجل وبالتالي تعرفت على غرفة الحوار الإسلامي المسيحي ثم باقي منتديات حوار الأديان .... ودمتم :)

الراجى رضا الله
11-10-2009, 08:24 PM
قصتى مع مقارنة الاديان وحراس العقيدة

منذ تسع سنوات تقريبا ، انتقلت للعمل فى احدى محافظات الصعيد كمهندس محاضر فى احدى الجهات التابعة للحكومة لمدة عام ، واكتشفت حينها كمية المسيحيين الموجودين فى الصعيد عموما وفى هذة المحافظة خصوصاً، وتزامن هذا مع حادثة الكشح الشهيرة والتى تعتبر من اكبر حوادث الصدام بين مسلمى وانصارى مصر عموما والوجه القبلى خصوصاً، حينها كانت كلمة فتنة طائفية هى الكلمة المتداولة بين الناس هناك ، لدرجة ان اى واحد مسيحى دماغة مصدعة شوية يقولك بسبب الفتنة الطائفية، وعرفت ذلك تحديدا لاننى كنت اتعامل مع عدد كبير جدا من المسيحيين زوى المراكز الاجتماعية المختلفة، وده كان اول احتكاك مباشر مع النصارى وفكرهم.

المهم ، بعد فترة ليست بالقليلة بدأت البحث عن مصادر لعلم مقارنة الاديان اتوسم فيها التخصص والمصداقية بعيدا عن الشتائم والسطحية.

لم يكن فى ذلك الوقت منتديات مشهورة متخصصة فى مقارنة الاديان ( على حد علمى المتواضع) ،اللهم الا بعض غرف الياهو التى كانت تعج بالمسلمين والنصارى زوى الرؤية السطحية ، ولم يكن هناك تبادل بينهم الا السباب والشتائم المستمرة لرموز كلا الطرفين ( لدرجة انى شفت مسلمين بيشتموا يسوع والكنيسة والبابا والقساوسة بدون تمييز)،

فى ذلك الوقت ايضاً وجدت بعض غرف البالتوك للمسلمين والنصارى ، لم يكن هناك تخصص ( اشخاص ذو علم ) الا بعض الغرف القليلة ( مثل غرفة الشيخ وسام عبد الله ) التى كنت اجد فيها التخصص والعلم.

كانت كل محاولاتى السابقة لدراسة الاديان تنتهى بدون اكتمال ، وذلك لظروف العمل او السفراو كلاهما ولكن ، منذ ثلاثة اعوام وتحديدا فى عام 2007 بدأت بالفعل دراسة تخصصية للدين المسيحى وبدأت البحث عن المنتديات التى كانت انذاك موجودة ومشهورة على الساحة واثناء البحث وجدت ضالتى .

موضوع المناظرة المصورة بين الفيتورى وفادى فى منتديات ال***** العربية. (http://imanway1.com/horras/showthread.php?t=3060)


دخلت مباشرة على رابط الموضوع فوجدت منتديات حراس العقيدة ، فمت بالتسجيل آنذاك تحت مُعرف " ابو كريم" وتحديدا فى يوم13/9/2007 ، وكان الوقت شهر رمضان الكريم ،لن تتخيلوا كم اخذت من الوقت لقراءة المناظرة كاملة ؟؟!! كنت اقرأ من بعد الافطار الى السحور ثم الى الفجر ، كان لاسلوب استاذى الفاضل الفيتورى اثر كبير على حبى للموضوع (دراسة الدين المسيحى وبيان فسادة) اكثر وأكثر وكان اثر ذلك المزيد والمزيد من القراءة ، وأعترف الان ان الفضل يعود بعد الله سبحانة وتعالى الى الاخ الكريم الفيتورى فى مواصلتى للدراسة كونة اول من قرأت له هذا المجال.

ملحوظة خارج الموضوع : تفاجأت جدا ان الاخ الكريم الفيتورى من ليبيا، بل واندهشت للغاية، ولحد الان لا ادرى سبب منطقى لاستغرابى هذا.

طبعاً عضوية " ابو كريم" كانت عضوية للقراءة فقط (Read Only) ، لم اشارك بها اللهم الا تسع مشاركات يتيمات لم يضفن شيئا يذكر.وكانت اول مشاركة لى فى المنتدى فى موضوع :

مناظرة الدكتور حبيب مع قسيسي ورهبان كنيسة الزيتون (مناظره مفحمه جامعه) (http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=889)


رابط اول مشاركة لى فى المنتدى (http://www.imanway1.com/horras/showpost.php?p=66170&postcount=24)


وكان اول من رد على استاذى الفاضل الغالى سيف الكلمة بجملة واحدة اسعدتنى للغاية :

أرحب بالأخ أبو كريم بيننا

رابط المشاركة الغالية (http://www.imanway1.com/horras/showpost.php?p=66401&postcount=25)


بعد ذلك انتظمت فى قراءة مواضيع المنتدى لأساتذتى الكبار:مديرنا المحبوب د-أمير عبد الله ، استاذنا الكبير ياسر جبر( عملت نظارة من كتر ما قرأت مناظرات استاذى ياسر جبر)، الغالى سيف الكلمة، الفاضل مهندس الدخاخنى ، الفاضل Alaa El-Din ، الرائع ابو تسنيم ، الاخ الغالى Habeebabdelmalek ومناظرتة الرائعة مع واحد من هالعالم ، الاخ التاعب ، الاستاذ الفاضل متعلم ، الدكتور انتى ، العملاق eeww2000 ، الاخ الفاضل معاذ عليان وغيرهم كثير (طبعاً هناك المزيد من اساتذتى انضموا للمنتدى بعد ذلك واثروة بعلمهم بارك الله فيهم )

فى هذه الفترة ايضاً دخلت على معظم المنتيات المتخخصة مثل " ابن مريم " و"الجامع" وغيرهم ، اقرأ واتعلم وأحيانا اشارك على استحياء.

تعلمت الكثير من منتدى حراس العقيدة ، وانتظمت فى سماع غرفة الاخ الفاضل وسام عبد الله بالساعات ، وعرفت كل شىء عن النصرانية من الاناجيل والمخطوطات والاسفار والخطيئة الاصلية والفداء والصلب والنقد النصى مع كامل الردود على شبهاتهم المأفونة وبيان فساد النصرانية بالكامل ومن ثم اهلت نفسى للمشاركة بفاعلية داخل الموضوعات المتخخصة فى المنتدى، وحين بدأت فعلا فى اتخاذ الخطوات التنفيذية لذلك حدث شىء آخر .

فى بادية العام الحالى كنت ابحث عن موضوع ما ، ظهر لى رابط لمنتدى الاغبياء العرب ( بالمناسبة هو نفس المنتدى الذى يستقى منة باحث بصدق كل معلوماته، وينسخ مشاركتهم هنا للرد عليها) ووجدت موضوع كتبتة احد الاعضاء من المؤمنين للرد على موضوع لاحد الخنازير هناك وما كان من القطيع (قطيع الخنازير) الا ان هاجموا الموضوع بالتهكم والسخرية تارة ، وتارة اخرى بمزيد من التشعب وبث الشبهات حتى حاصروها وهى وحيدة بينهم ، فقمت بالتسجيل والرد (المنطقى) على ردودهم (اللامنطقية) واستدعى ذلك دراسة نظرية التطور (احد محاور الموضوع آنذلك)، فوجدتنى اغوص فى دراسة اللادينية والالحاد والاأدرية والعلمانية واسبابها والرد عليها ، وأخد ذلك منى وقت طويل.

طبعاً خلال هذة الفترة كنت ادخل على منتدى حراس العقيدة للقراءة والاطلاع على المواضيع فى قسم " الحوار مع اللادينيين" حتى وجدت موضوع يستأهل الرد عبارة عن حوار مع الزميل باحث بصدق فوددت ان شارك بالعضوية القديمة " ابو كريم " لكننى فضلت ان ابدأ العهد الجديد بعضوية جديدة وهى " الراجى رضا الله " ثم بدات فى المشاركة .

ولله الحمد والمنة ان جعل بعض عبادة سببا فى وجود هذا الصرح العلمى العملاق ، للذب عن الاسلام .

وآسف للإطالة،

وجزاكم الله خيرا

م /الدخاخني
11-10-2009, 10:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
وبعـــــــــــــــــــــــــــــــــد

أعتقد ان 99 % إن لم يكن 100% ممن هم الأن متخصصين في حوار الأديان .
كان السبب الرئيسى في دراستهم للأديان هو هذه الهجمات الشرسة علي الإسلام .
وطبعا علي رأسهم الكذاب الكبير زكريا بطرس حرامي العلقة وقناته المسمومة .

فها هم قاموا بإنشاء قنوات ومواقع متخصصه في وضع الشبهات علي الإسلام .
ولكن ............... تأتي النتيجة عكس ما توقعوا تماما .
فبدلا من أن يكون ذلك سببا لخروج المسلمين من دينهم ...........
كان سببا لتعمق المسلمين في دينهم .........بدأ بــ
البحث في المصادر التي يذكرها زكريا بطرس ..... ليجد المسلم أنه زكريا بطرس كذااااااااااااب كبير .
ثم التوجه لدراسة العلوم الشرعية ...
ثم التوجه لدراسة عقيدة النصاري ...
ثم الفضيحة الكبري للنصاري إذ كنا في الماضي لا نبحث في كتبهم أو عقيدتهم أما الآن فقد درسناها وناقشنها بالعلم تارة والعقل والمنطق تارة .
ولم نجد منهم من يستطيع أن يكمل حوار واحد .
وأخيرا ............... يتحول الكثير من النصاري للإسلام بشهادة قساوستهم .


وبهذا يتحقق فيهم قول الله تعالي :
(( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ (****script:ShowAyah('arb','8','36')) )) الانفال 36
صدق الله العظيم

المستعصم
11-10-2009, 10:49 PM
ان عن نفسي قصتي ليست مثيرة علي الاطلاق ..
الأمر مبتداه حين كنت من رمضان الأسبق مواظبا علي حضور برنامج الحوار الصريح .. هذا الأمر دفعني أكثر نحو الاطلاع علي معتقدات الشيعة و هذا جعلني ابدأ بحث علي الانترنت علي منتديات الرد عليهم .. و الحمد لله وجدت شبكة الدفاع ..
و تلى ذلك اني قرأت عن معتقدات و بدع الصوفية .. و في أثناء هذا وجدت مقالا باهى صاحبه بجهود أهل السنة و الجماعة في الدفاع عن العقيدة امام من عارضها في في الوقت الذي لا يفلح فيه الشيعة الا في ترسيخ بغض أهل السنة في قلوب اتباعهم ..
و في هذا المقال وجدت الرجل جزاه الله خيرا قد وضع روابط متعددة لمنتديات مختلفة جميعها تقريبا مهتمة بدعوة أهل إلي دين الله و الرد علي شبهاتهم ..
كانت مواقع متعددة .. ابن مريم .. التوحيد .. الفرقان .. برسوميات ... أعتقد حراس العقيدة أيضا ..
في البداية تابعت منتدى التوحيد و هناك وجدت مناظرة أو أشبه بمسرحية من شخص يدعى " ايمانه " .. في الغالب أنتم تعرفونه .. و هناك وجدت رابطا لحراس العقيدة جعلني ارجع اليه ثانية .. و قد وجدته بعد امعان صرحا شامخا غني بالكثير من الأساتذة الافاضل .. تابعت المنتديين معا لفترة ليست طويلة ثم اقتصرت علي هذا المنتدى الكريم و بعد وقت قررت التسجيل و قد حدث و تشرفت به ..
جزاكم الله خيرا علي جهدهم هذا و اخلص اعمالكم لوجهه الكريمة .. و أثابكم بها قرة عين يوم تبكي العيون .. و أمنة حين يخاف الناس .. أنتم و من كان علي حالكم في جميع منتديات الدعوة و سبلها ..

ابو تسنيم
11-10-2009, 11:54 PM
بارك الله فيكم جميعا
ارجو كل من قرأ الموضوع يان يشارك بهذا الاستقصاء
فلا تبخل علينا بقصتك
بالاخص مع منتدانا حراس العقيدة

داليا أمة الله
11-11-2009, 03:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحقيقة من زمان وأنا نفسى أشارك فى دعوة غير المسلمين "فى الواقع" حاجة زى لجنة التعريف بالاسلام اللى تبع الأزهر
ولكن على النت لم أكن أتوقع ده موجود أو أن فى موقع أو منتدى ينظم هذا الموضوع

انا لسة مبتدئة فى موضوع التعرف على اعتقاد المسيحين وما فى اناجيلهم وشبهاتهم على الاسلام

من سنة تقريبا
البداية انى كنت مشتركة فى جروب عن اللذين اختارهم المسيح وكنت احسبه جروب نصرانى
وكان الجروب ده بالانجليزى وكنت مشتركة علشان ابعت رسائل تعريف بالاسلام

وقرأت فى رسالة تتحدث عن خطأ فى اعتقاد المسيحيين وتأتي الردود
وصاحب الرسالة يرد باسلوب راقى جدا وردود مفحمة ومن كتبهم وتارة من القرآن وتارة بالعقل
بعد كده عرفت ان الجروب كان صاحبة داعية جزاه الله خيرا "ما شاء الله لا قوة الا بالله"

فتابعت رسائل الجروب وكان معظم الوقت يرقف صاحب الجروب مع رسائله روابط لمقاله
فأدخل عليها وساعات ألاقى فيها مقال كويس ابعته فى الجروب
وفى أول مشاركة رد على أحد الأعضاء بأن الهك هو moon God
ومكنتش فاهمة يعنى ايه "بس شكلها حاجة وحشة " فرد عليه صاحب الجروب بسورة "قل هو الله أحد"
فتمنيت أنى لو كنت أعرف أرد على هذا الشخص ولكن كيف وأنا أصلا مش عارفة ماذا يقصد

المهم بدأت أبحث بنفسى عن مواقع يوجد بها رسائل لمخاطبة النصارى وغير المسلمين

لكن تعرفى بهذا المنتدى كان من خلال منتدى طريق الايمان للدعوة
وجزاكم الله خيراً

أبو حمزة
11-11-2009, 05:41 PM
دخلت غرفة والدى مرة (كان عمرى 15 سنه) فوجدتُه يقرأ فى كتاب المناظرة الكبرى لأحمد ديدات ...فطلبت منه الكتاب ولكنه رفض بصورة قاطعة، وعليها أصبت بحالة عناد غريبة، الكتاب أمامى ولا أستطيع الإقتراب منه سواء كان والدى موجود أو لا ... كلما مررت أنظر على الكتاب وأنظر إلى أبى.. راجياً أن يوافق .. ولكن لم يحدث ما كنت أتمناه

وتدور السنون (21 سنة) فذهبت إلى أحد مواقع العمل وهناك وجدت على أحد الأجهزة مناظرة الشيخ أحمد ديدات مع القس جيمى سواجرت فسمعت هذه المناظرة مراراً وتكراراً

ولكننى فى هذه المرحلة كنت فى بداية حياتى المهنية .. وكنت أحاول أن أتخطى الكثير من الصعاب .. وخاصة ان المجال الذى أعمل به مجال حيوى وصعب ويحتاج إلى الخبرة

وتدور السنون (27 سنة)... إنتقلت إلى أحد مواقع العمل فى البترول وكل الموقع من الاجانب معظمهم من هولندا.. انا المسلم الوحيد و أنا العربى الوحيد

الجميع ... ينظرون إلى وكاننى مخلوق غريب :) ... من هذا الشخص المسلم الذى جاء ليكون مُشرفاً علينا... ولا أخفى عليكم التعليقات التى سمعتها أو قيلت لى ... إلا اننى بعد ذلك إكتشفت أن هذا الموقع مليئ باليهود

يستغربون ... كيف يكون هذه الشخص مسلم ... فهو شخص ناجح فى عمله ... لا يلتفت للنساء العاملات فى الموقع ويتخفى منهم ... لا يقبل الرشاوى

أخذت وقت طويل حتى إستطعت تكوين صداقات

ومنها بدأ الحوار

عانيت كثيراً فى التعريف بالمسلم ومحو الصورة التى إلتصت بالمسلمين عن طريق الإعلام

فلم أكن ساعتها أعلم الكثير عن دينى ولا أعرف شيئاً عن العقيدة المسيحية

دخلت على الإنترنت لمواقع الإعجاز العلمى ... فوجدت نفسى فى منتدى حراس العقيدة ومنه إلى منتدى الفرقان ومنه إلى منتدى بن مريم

رجعت مرة أخرى إلى منتدى الفرقان فوجدت أستاذنا (مُتعلم) يكتب موضوعاً عن فضح كذب زكريا بطرس

زكريا بطرس.!!!!!!!!!
يتحدث عن الإسلام ... وأنا لا اعلم شيئاً عن دينى
زكريا بطرس يتحدث بالتفاسير وكتب الحديث والسنة ... وأنا لم أقرأ سنة النبى كاملة فى يوم من الأيام.. ولا أعرف فى التفاسير غير تفسير الجلالين؟؟؟؟
كيف هذا؟؟؟؟؟؟
إنا لله وإنا إليه راجعون؟؟؟

وعليها

@@ المهاجرة @@
03-07-2010, 07:05 PM
..ابنة صلاح الدين الأيوبي ما رأيك أن يذكر كل شخص (سواء عضو أو مشرف) قصة تعرفه على المنتدى الغالي ، حتى وإن كان قد ذكرها من قبل..
هلمّوا لنستمتع بذكريات البداية.. بداية الصحبة الطيبة والبحث في العلم النافع:)

nimo1810
03-07-2010, 07:26 PM
مستمع و مستمتع إن شاء الله
وبحجز دووور ....وليس شرط الأن.......خلينا نتفرج حبة :)

إسلامي نور حياتي
03-07-2010, 08:45 PM
بسم الله الرحمان الرحيم

فكرة ممتازة أختاي ابنة صلاح الدين و نصرة الاسلام
أن نجمع ذكريات الجميع على صفحات المنتدى العظيم هذا .. هنا في هذا الموضوع

ان شاء الله لي عودة بعد أن تحكوا قصصكم المتميزة ..فخاصتي ليس فيها شيء متميز ..
أحجز مكاني في الصف الاول ..
:x004:
فأنا بحب الحواديت موت !!!
:x089:
بوركتما و جوزيتما كل الخير الذي في الدنيا و الفوز في الآخرة

دمتم في حفظ من الله و رعاية

م /الدخاخني
03-07-2010, 10:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
وبعــــــــــــــــــــــــــــــــد


مشاء الله ...................كل ده مجرد تشويق للحكايات!!!!

إحنا هانبدأ نشوف الحكيات إمتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

م / أبو ذر
03-07-2010, 11:04 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بعد كل هذه العزومات من الواضح اننا لن نرى قصصا أبدا ويكأنا نقف فى طابور مقدمته تؤدى إلى نهاية مجهولة و الكل يقدم من أمامه و يستبقى نفسه لآخرعله يجد مهربا و لكن أين ستهربون :ستقصون علينا قصصكم إن عاجلا أو آجلا و خير البر عاجله
أم تراكم نسيتم و ضاعت ذكرياتكم ؟!
أنا عن نفسى أحاول أن أتذكر المرة الأولى بالضبط التى دخلت فيها هذا المنتدى و إن كنت أذكر أنها كانت نتيجة الضغط على رابط فى أحد الكتب بصيغة pdf
فى إنتظار المغامر الأول ليبدا
جزى الله جميع الأخوة فى هذا النتدى خيرا فهو أحد أهم الأشياء التى تكسر وحدتى الدائمة التى أنا سعيد بها بالطبع

nimo1810
03-08-2010, 01:00 AM
نبدأ بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله :sallah:

كنت نادرا ما أقرأ عن قصص المسلمين الجدد " من أي موقع" ولكن اينما أقرأ قصة عن أحدهم كنت أحب أن احتفظ بها على جهازي لأرسلها لصديق للتذكرة
حيث أنها تحتوي على عِبر وعِظات لانستشعر قيمتها نحن المسلمون إلا عندما نجد حلاوتها يشعر بها غيرنا, ولها أثر في القلوب تجعل الفرد يحمد الله كثيرا أن من عليه بدين الحق.
ومن أشهر من قرأت قصة اسلامهم الأخوات " ربا قعوار - فنانة الزجاج الكندية ورحلة النور - وغيرهن " عن طريق موقع طريق الإسلام وموقع الإعجاز العلمي في القرآن والسنة

وكنت حديث عهد بالمنتديات فليس لي اشتراك في منتديات إلا في مجال عملي ومواقع مميزة ومحدودة ......استفادة عملية فقط.... وماعدا ذلك فقراءة لاغير دون مشاركات

دخلت ذات يوم في أول شهر مارس 2009 المكتب بعد معاناة طويلة من اثر مياه الأمطار المتواجدة في الشوارع في كل مكان
فتحت جهاز الكمبيوتر الخاص بي وشغلت قرآن بصوت "توفيق الصائغ" "بحبه جدا طبعا" وما انقضت ساعة حتى سمعت صوت بكاء فتاة من الغرفة المجاورة لمكتبي

يتبع .... إن شاء الله

nimo1810
03-08-2010, 02:03 AM
فأسرعت لأعرف ماهو مصدر الصوت لإنه بدا واضحا ورنان
فوجدت زميلي يستمع إلى فتاة تبكي على الكمبيوتر الخاص به
فاستفسرت عن أمرها فقال لي "أسلمت طازة من ساعات فقط"
ونصحني أن استمع إليها وأعطاني التسجيل أيضا
استمعت إليها وكانت هي الأخت jesus was my king
سمعنا التسجيل جميعا في المكتب وأكثر من مرة ..... لن أقول كم شخص بكى أو دمعت عيناه ولكن أقول لم أجد من لم تدمع عيناه بعد اسلامها وبعد روايتها لقصتها
سمعت التسجيل في يومها :) حتى كانت بتقول إن الجو عندنا كان عواصف وشتا وفعلا قبلها بأيام البلد كانت غرقانة من الشتا

تأثرت جدا بما سمعته منها خاصة كلمة " تتخيلوا يعني ايه عقيتدك بتنهار ادامك" ؟؟؟
وهم هي عاشت فيه وملاين غيرها عايشين فيه
كنت أعلم جيدا أن النصارى ضالين وعقيدتهم فاسدة وإدعوا أن لله ولدا سبحانه...

ولكن لم اتخيل أن يصل بهم الضلال إلى اعتقاد أن كلمات مثل نشيد الأنشاد هي من كلام الله تعالى عما يصفون.

وكانت أول مرة في حياتي أعرف ان كتابهم به مثل نشيد الأنشاد وقصة المرأة التي ماتت بعد أن قدمها زوجها وليمة للمغتصبين.

قولت في نفسي " دي واحدة فاقت ....لكن الباقيين دول كلهم ؟؟؟ ضالين فعلا؟؟ ولا مكابرين؟؟ عندهم عقل يفكروا؟؟
ولا قلوبهم مقفولة؟؟ يقدرو يسألوا نفسهم نفس الأسئلة اللي طرحتها الفتاة ....أم ....ولا تفرق معاهم؟

لم اصدق نفسي بعد ماسمعت كلمات تلك الفتاة .....دي غيرت دينها نهائيا عن اقتناع وايمان وظهرت امامنا الأسباب وسردتها بصوت صادق يملأه الإيمان بالله سبحانه وتعالى "نحسبها كذلك "
ونحن كمسلمين مقصرين جدا في حقه وفي حق رسولنا الكريم ... وفي ايدينا دين عظيم جدا جاهلين قيمته وأدرك قيمته من كان محروم منه
دعيتلها كتير وفرحت جدا جدا وكنت حاسس إن صعب جدا حد في مصر يدخل الإسلام ...بعد أحداث وفاء قسطنطين وإرهاب الكنيسة في اختطاف الفتيات حديثات الإسلام واحتجازهن في سجون الأديرة وتعذيبهن

مش عايز حد يضحك عليا في اللي جاي بأة

قلقت على الفتاة خاصة وإن واضح جدا هي من انهي محافظة في مصر ومنطقة سكنها بالتقريب
توقعت إن التسجيل دا لو وصل للكنيسة ممكن يعرفوها أو يبحثوا عنها أو ...
سألت زميلي في الشغل ......
إنت جيبت التسجيل دا منين؟؟؟
قالي من على موقع على النت واحد صاحبي بعتهولي
قولت : طب ابعتهولي
قال اتفضل وبعته في ايميل لي
تسجيل مؤثر جداً جداً جداً : أخت تعلن إسلامها وتركها لعبادة يسوع الإنسان ونشيد الانشاد (http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=14250) ‏
وكان موضوع الأخ معاذ عليان "جزاه الله خيرا" لولا فضل الله في جعله سبب ....لم أكن لأعرف المنتدى

ولكن لم أكن أخذت قراري بعد بالإنضمام للمنتدى أو المشاركة فيه


فاصل ونواصل إن شاء الله غدا

ملتقى الأحبة
03-08-2010, 03:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله موضوع جميل بارك الله في أختنا الحبيبة إلى قلوبنا ابنة صلاح الدين - صاحبة الفكرة الجميلة -

وجزاك الله خيرا أخ نيمو على عرضك الطيب للموضوع واستخدامك عنصر التشويق


فاصل ونواصل إن شاء الله غدا

منتظرين وموفق بإذن الله

الشهيدة
03-08-2010, 10:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ماشاء الله على هذا الجو الدافيء الجميل ..

أدامكم الله لنا إخواناً وأحبة في الله ..

جزا الله خيراً حبيباتي ابنة صلاح الدين و نصرة الإسلام على هذه الأفكار النيَّرة ..

ومتابعة قصتة أخي الكريم / نيمو .. ( بس إيه الshark اللي في الصورة ده .. ها .. إحنا فينا من كدة هنا كمان ؟ :))

وفعلاً حكاية الأخت التي أسلمت بسبب نشيد الإنشاد حكاية مؤثرة جداً ..

أنا أيضاً عندما سمعتها غشيتني حالة من مراجعة النفس ..

والحق أقول .. حتى البنات تأثرن بها ..

لاسيما بنتى الكبيرة مريم ..

فقد كنت أسمعها وأنا أعد الطعام (( في المطبخ )) بحيث تمكن للجميع سماعها .. (( وكله كان ساكت )) ..

أحجز دوري طبعاً .. مع إني أعلنت مسبقاً بعضاً من فصول قصة انضمامي لمنتدانا الحبيب ..

لكن وعد ..

سأعيد صياغة القصة بطريقة جديدة خالص إن شاء الله :)



جزاكم الله خيراً ..


ولا أنسى إحياء شعار ابنة صلاح الدين ..




انتظرووووووووووووونييييييييييي :)




الياء هذه إضافة من عندي .. أحسن حقوق النشر تكون محفوظة ولا حاجة :)

أدام الله علينا وعليكم السعادة والود ..

اللهم آمين ..

الشرقاوى
03-08-2010, 03:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لأختينا أم عمر و نصرة الإسلام على الموضوع


وأود أن أقول لهم
:(293):

انتظروووووووووووووني :)

أنا أيضا .. ولكن ليس إنتظارنا لأختنا أم عمر فقد طال الإنتظار في كل المواضيع وكافة الموضوعات :)


ولكن حيث أنه يصعب علي عنوان الموضوع لأنني تعرفت على المنتدى قبل أن يبدأ

فسأشارك بوضع بعض الإنطباعات عن:


بعض الإخوة :xdiverse01:

وبعض الأخوات :xdiverse02:


وبطبيعة الحال بعض الذكريات عن بعض المواضيع.



أعتقد أنه سيصبح موضوع رائع :)

م / أبو ذر
03-08-2010, 04:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته


يبدو أن تباشير القصص قد لاحت فى الأفق القريب و أسفر البوح عن قول عجيب للأخ نيمو الذى بدأ يقص علينا حكايتة غير انها ليست عجيبة بالنسبة لى لأن قصته شبيهة جدا بقصته .
غير أنى لم أرد الإسهاب فى سردها إذ لم أشا أن أتعدى على الترتيب الذى وضعته أختنا إبنة صلاح الدين.
و لكنى أحببت أن ألمع إلى نقطة هامة جدا فى الدعوة من خلال أبسط الوسائل و هى مجرد وضع رابط لموقع أسلامى فى كتاب أو كما ذكر الأخ نيمو عبر e.mail

زهـرة اللوتـس
03-08-2010, 06:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع جميل جدا يا أُختي متابعة لكم إن شاء الله

سلامي

م /الدخاخني
03-08-2010, 09:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
وبعــــــــــــــــــــــــــــــد


اه كده الموضوع بدأ في الجد وبدأنا نري قصص حقيقية
جزاكم الله خيرا أخي الحبيب / نيمو
بس الصورة السابقة فكرتني بفيلم كرتون كله سمك تقريبا كانت بطلة الفيلم السمكة " نيمو "
هو إنت أخذت إسمها هنا ؟؟؟؟؟

متااااااااااااابع

nimo1810
03-08-2010, 09:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نستأنف المسيرة

أخوتنا الكريمات
نصرة الإسلام - اسلامي نور حياتي - إبنة صلاح الدين - الشهيدة - ملتقى الأحبة
جزاكن الله خيرا وأتمنى أن لا تكونو قد مللتن وأشكركن على المتابعة وسأنتظر قصتكن واحدة تلو الأخرى بعدما انتهي من قصتي

أخونا أبو ذر ..ليس عجيب ولا شيئ
مجرد كل انسان وله اسلوبه حتى لانصيب القارئ بالملل وأيضا "يكتمل الموضوع بالمشاركات وتفاعل الأعضاء مع بعضهم" والأمر ليس مجرد إناء يلقي كل واحد منا فيه معلومة
واستطيع اختصار قصتي في مشاركة واحدة سطرين فقط ...... لكن آمل أن أقرأ لأصدقائي ايضا "قصص" معرفتهم بالمنتدى بإسلوب كل شخص بما يعبر عن حياته وتفكيره
والدنا د. Shark>>>>>>>aaaawy
منتظرين أرائك التقييمية بصدر رحب إن شاء الله
استاذنا ومهندسنا الغالي ... الدخاخني
راجع مشاركة أختنا أم رودي

وانا تحت التهديد

:(293)::(293)::(293):




http://www.lakii.com/vb/smile/5_80.GIF


أتفضلوااااااااااااااااااااااااا منتظرين

تفضل أخانا نيمو والا جبنا لك............ دارلا . http://www.lakii.com/vb/smile/21_60.gif


دارلا دي الصديق اللدود لــــ بابا نيموووو

nimo1810
03-09-2010, 12:44 AM
نستكمل قصة التعرف على المنتدى واشتراكي فيه http://www.imanway1.com/horras/images/icons/smile2542.gif


أخذت من صديقي التسجيل والموقع اللي أحضر من خلاله التسجيل ودخلت على صفحة الموضوع وقرأته وقرأت بعض التعليقات
بداية وبنية طيبة..كنت عايز ألفت نظر الأخ صاحب الموضوع إن التسجيل دا نشره ممكن يمثل خطر على الأخت .....نتيجة بعض العبارات الدلالية + الصوت
متناسي تماما .......كام واحد سمعه قبلي وكام واحد عنده التسجيل وسرعة انتشاره خلال فترة وجيزة
وفعلا سجلت في المنتدى وانتظرت حتى جائتني رسالة التفعيل
كان الموضوع أصبح فيه 3 صفحات تعليقات وعدد مشاهدات رهييييييب بالإضافة إلى دخول عدد من النصارى منتقدين ...صوت الأخت وطريقة البكاء وإن نشيد الأنشاد بس هو اللي معجبهاش فغيرت دينها ؟؟؟
اتغظت طبعا من الكلام دا .........
قررت إني اشارك ...مجرد دعوة وبس ......على أد علمي في الإسلاميات والقرآن والسنة
مجرد مشاركات بسيطة ولم أكن أنوي أن استمر في المنتدى
وبالنسبالي دي قصة إسلام فتاة عرضوها هنا وتم الرد والمشاركة في الموضوع وانتهت القصة
وشاركت أول مشاركة ليا في المنتدى




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوتي في الله
هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع
............
سابعا:-
أحسست بنعمة الإسلام بعد سماعي لهذا التسجيل فهلا افاق الغافلون عن نعم الله ؟؟


لكن المشاركات في الموضوع بتاع اسلامها مازالت مستمرة حتى يومنا الأن

وكنت مهتم بقراءة التعليقات على موضوعها وردود الإخوة والأخوات أصحاب العلم على النصارى ..... ودعوتهم للحوار
وأحيانا أرد بما يفتح الله به عليا

إلى أن دخلت الأخت لويزا و حضرت قصة اسلامها من بداية تعليقها على موضوع التسجيل ..... حتى شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله

الموضوع كان جميييييييل بكل المقاييس
وانبهرت بعلم الشيخ ياسر جبر وعِلم أخونا معاذ عليان ....خصوصا لما قالها " هاتي اي صفحة من الأربع اناجيل وش وضهر وأطلعلك أوجه التحريف فيها"
ياحرام اتصدمت جامد في المخطوطة بتاعت الفيوم http://www.imanway1.com/horras/images/icons/sad3131.gif
والحمد لله اللي أتم نعمته عليها وربنا يثبتها
وابتديت اتجول في باقي المنتدى واشارك
واتعرفت على ناس محترمين جدا و عقليات ممتازة ...وقررت أأجل أي مشاركة فيها حوار مع أي نصراني .....إلا لو كانت رد على مسبة او اتهام منه بالباطل ... لكن ممكن اساهم برفع موضوع قديم أو تعليق بسيط أو اضافة موضوع شايف فيه حاجة مميزة
ومتخيل إن في 1000 شخص مثل أختنا " لويزا" ممكن يدخل ويقرأ ويعرف عن الإسلام ويعرف أوجه التحريف والتناقضات عندهم في كتابهم

بس ...توتا توتا خلصت الحدوتة .......حلوة ؟؟؟؟ ولا ....... توتة؟ http://www.imanway1.com/horras/images/icons/smile2542.gif

جزاكم الله خيرا اختنا "إبنة صلاح الدين" على الموضوع المميز ودلوئتي ممكن نقول الميكروفون مع أختنا "نصرة الإسلام" .......ولا فرق بين مشرف وعضو "بالرغم انها كانت على كرسي الإعتراف سابقا ولكن فلتتفضل http://www.imanway1.com/horras/images/icons/smile2542.gif

nimo1810
03-09-2010, 12:53 AM
اه نسيت أقول إني انا نفسي بعد ماشتركت نشرت التسجيل على اي حد اعرفه
لدرجة عملته على اسطوانة وعطيته لقرايبي وأرسلته بالميل الموضوع كامل لأصدقائي ومعارفي على أد ما اقدر :)

نصرة الإسلام
03-09-2010, 01:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



شكرا لأختينا أم عمر و نصرة الإسلام على الموضوع
بل الشكر لك أستاذ شرقاوى أن شرَّفت الموضوع بمرورك المحمود



وأود أن أقول لهم
:(293):

انتظروووووووووووووني :)
أنا أيضا .. ولكن ليس إنتظارنا لأختنا أم عمر فقد طال الإنتظار في كل المواضيع وكافة الموضوعات :)


بصراحة يطول غياب أم عمر فعلاً أعانها الله
ولكن لا ننكر أبداً أن عودتها دائماً قوية جداً وتسفر عن العديد من الأفكار المبدعة

وعلى العموم
نحن فى انتظار انطباعاتك وتعليقاتك الطيبة على قصص الإخوة الأعضاء

================

أخى الكريم نيمو
استمتعتُ بقصتك فعلاً
فقد جمعتَ فيها بين عناصر التشويق والإفادة وحُسْن الطرح دون إخلال ولا إملال :)
فجزاك الله كل خير


وبما أننا قد اتفقنا على الاستفادة من قصص الإخوة وعدم الاقتصار على مجرد الحكي والقص فقط
فأعتقد أن من يطيل النظر في قصتك سيستخرج منها العديد والعديد من الفوائد

فبالنسبة لي رأيتُ فيها الآتى

1- قول النبى صلى الله عليه وسلم "لا تحقرن من المعروف شيئاً"
فما كان يعلم مَنْ دلَّ الأخ نيمو على هذا المنتدى بإرسال الرابط إليه دون جهد يُذْكَر , أن كل كلمة وحرف يكتبه الأخ نيمو فى المنتدى وكل إفادة , بل ومَنْ دعاهم الأخ نيمو إلى المنتدى من أقربائه ومعارفه أيضاً , ستكون فى ميزان حسناته , دون أن ينقص من أجور نيمو وأقربائه شيئاً
فالجهد معدوم والأجر غير محدود
ولله الحمد والمنة


2- قول النبى صلى الله عليه وسلم "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه"
ولذا فقد سارع أخونا الكريم نيمو بنشر الخير الذى رآه فى المنتدى بين أقربائه ومعارفه ليعمهم النفع كما حصل معه


3- الله يجازى العبد بالخير الكثير إذا ما رأى فى قلبه نية خالصة طيبة صادقة
فأخونا نيمو نوى ألا يدخل المنتدى إلا لأجل تحذير صاحب الموضوع من نشره خوفاً منه على أخت له فى الله أن يمسها مكروه أو سوء , فجزاه الله خيراً على تلك النية الطيبة بأن حبب المنتدى إلى قلبه , وشيئاً فشيئاً أصبح من الأعضاء الفعَّالين الذين يساهمون بالعديد من المواضيع النافعة لكل من يقرأها , وأسال الله تعالى أن يجعل كل جهده فى ميزان حسناته يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

اللهم آمين

اياس القاضى
03-09-2010, 03:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختنا نصره لانريد هروب من الحوار حضرتك اللى عليكى الدور http://www.imanway1.com/horras/images/icons/mad3131.gif
سواء كنتى حكيتى من قبل ام لا http://www.imanway1.com/horras/images/icons/cool313.gif
كعضو من الاعضاء اطالب حضرتك ان تقولى لنا كيف علمتى المنتدى للمره التالته http://www.imanway1.com/horras/images/icons/closedeyes313.gif معا كتابه النشيد ان امكن ذلك http://www.imanway1.com/horras/images/icons/clapping535.gif
ونمنع ان تقومى بعمل كوبى وبيست من موضوع موسى الاعتراف بل تقولى بدايتك فى منتدى التوحيد على ما اظن http://www.imanway1.com/horras/images/icons/unknw622.gif
ثم توليك قضيه مناصره المرأه وما السر بتمسكك حتى الان بتلك القضيه بالتحديد http://www.imanway1.com/horras/images/icons/thumbup5345.gif

اياس القاضى
03-09-2010, 09:51 AM
يادكتوره فاطمه انا بس مش عايز اختنا نصره تدبس اى حد يدخل الموضوع

زيدان1169
03-09-2010, 01:22 PM
http://www.imanway1.com/horras/images/icons/give_rose313.gifأحب أن اعلمكم بأنني عرفت هذا المنتدى الرائع بقدر الله وبفضله سبحانه فأثناء بحثي عن أي موضوع يفيدني عن أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم بخصوص ملاحم اخر الزمان وعلامات الساعة على محرك البحث جوجل فظهر لي موضوع على هذا الموقع بخصوص احاديث الملاحم فبدأت اتصفح الموقع بموضوعاته الشيقة حتى تقدمت بالاشتراك وكان لي شرف عضوية في هذا المنتدى الذي افادني بكثيير عن الموضوعات وخاصة تخاريف وغرائب المسيحية ومخطوطات الأناجيل المزورة الضالة التي كانت سبب لضلال كثير من اليهود والنصارى والذي وصفهم القران بالمغضوب عليهم والضالين في سورة الفاتحة.

nimo1810
03-09-2010, 01:27 PM
فما شاء الله على أخي نيمو ... :x029:



حكى حكايته الرائعة بأسلوب كله تميز .. قلبا و قالبا .. أسلوبا و مضمونا ...



كنت معتقد إن أختنا نصرة الإسلام تبالغ في تعليقها ولكن ما دام الأمر كذلك ...فسوف أفكر ان اتقدم لجائزة نوبل في الأدب http://www.imanway1.com/horras/images/icons/coolspeak636.gif
أشكرك جدا على كلماتك الطيبة فجزاكم الله خيرا http://www.imanway1.com/horras/images/icons/smile2542.gif




حتى بدأت أرى قصتي تتضاءل في نفسي أمام إبداعه العطر ...
فأصبحت أراها غير ذات معنى ...
و لذلك وجب علي إعداد بعض العدة ... لكي أكون على مستوى التطلعات ...
و أتمنى من الله أن لا تكون حكايتي محبطة .. :rr5:
بخلوها من أي تميز ...



مستحيل طبعا ......بل نحن نتعلم منكم .... ولا تقلقي ...أختنا نصرة الإسلام موجودة سوف تستخرج العديد من المعاني القيمة http://www.imanway1.com/horras/images/icons/smile2542.gif





و أعتذر إلى أخي إياس ابن معاوية أني سأحكي حكايتي قبلا ... لأنها بسيطة جدا و لن تتطلب كثير كلام

(و إن كنت أشك في ذلك لاصابتي بداء الثرثرة على الورق :))...





لن نقبل بأقل من ثلاث صفحات كاملة





أهنئ أخي نيمو بأنه كان أول من قص الشريط في الموضوع .. و كتب فيه بريشته الجميلة فأبدع ...

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:0UXAyGgTER9pgM:http://www.bfontformayor.com/ribbon.jpg


أشكرك جدا أختنا الكريمة على كلماتك الطيبة وبارك الله فيكي وننتظر قصتكم ثم الذين يلونكم ثم الذين يلونكم




لنا إن شاء المولى عودة ...
فترقبوها




منتظريييييييييييييييييييين http://www.imanway1.com/horras/images/icons/smile2542.gif

إسلامي نور حياتي
03-10-2010, 12:08 AM
http://www.al-wed.com/pic-vb/8.gif

بسم الله الرحمان الرحيم

حاولت طوال اليوم أن أضع في رأسي سيناريو لما يمكنني أن أكتبه بين يدي إخواني و أخواتي ...
لكني عجزت عن ذلك حقا ...فقررت أن أكتب كلماتي كما اتفق...
اعتمدت كما عادتي على الله سبحانه و تعالى و توفيقه في أن تخط يميني كلماتي كما يراها قلبي و يرخصها فكري بكل تلقائية ..
علها تعبر عن نفسي ... دونما تعقيد و لا إسفاف ...

و لأبدأ باسم الله مجراها و مرساها ...

في الحقيقة .. لم أكن أبدا من هواة المنتديات على النت و لا مرتاديها ... أذكر أن عالم النت كان دائما بالنسبة إلي مجالا خصبا للبحث ...خاصة في ميدان الدراسة ...
و قليلة هي تلك المرات التي بحثت فيها عن مقال أو بحث خارج هذا الاطار ... فعالمي كان دائما كتبي .. أحب أن أتصفح الاوراق ...
و أن أنام بين دفتي كتاب اقتنيته لأن عنوانه أثارني ...
أو أحببت الريشة التي خطت فيه و كنت من متابعيها ...

لم أكن قد جربت أبدا متعة أن أشارك رأيي و أناقش فكرا لست أراه إلا كلمات على صفحات الحاسوب .. أن أعارض و أن أوافق رأي من يحدثني و لست أرى له ملامحا ..غير ملامح فكره التي تصلني بين السطور و المعاني ...

إلى أن اشتركت في منتدى الاستاذ "مصطفى حسني" في شهر رمضان الذي مضى ... أعاده الله علينا و نحن إليه أقرب ..
التزمت فيه ببعض المواضيع التي وجدت فيها فائدة جمة ..و دخلت في نقاشات في أخرى وجدت فيها فكرا متميزا ...
حاولت فيها أن أستفيد ..و على قدري علمي أن أفيد ...
و ذات يوم و أنا أبحث في المواضيع الجديدة .... أجد موضوع "انا و ابني و نبي الاسلام" لأخي الفاضل أبو تسنيم ...
نقله إلينا أحد فرسان المنتدى ممن أحسبهم على خير .. ...
و هو أخونا إسلام خيري ... شاب متميز (و هو من أعضاء منتدانا العظيم هذا )...
أخذ صهوة جواده عبر النت ليدعو إلى الله ..
ناقشته مرات كثيرة في مواضيعه المتميزة ...التي كان كان لها كاتبا أو ناقلا

و كان موضوع "انا و ابني و نبي الاسلام" من بينها ...بل و أهمها
و هنا ربما كانت البداية ...

نتابع إن شاء الله بعد حين
http://www.al-wed.com/pic-vb/8.gif

nimo1810
03-10-2010, 12:55 AM
من البداية ماشاء الله
إسلوب قصصي متميز ورائع وجعلتي استكمال المسيرة أصعب على من بعدك ......لن نسبق الأحداث إلى أن تُكملي
بارك الله فيكم
متابع بإهتمام :) للنهااااااية

أم رودي
03-10-2010, 01:03 AM
دارلا دي الصديق اللدود لــــ بابا نيموووو


أجابه خاطئــــــــــــــــة

فدارلا هي الطفله التي كانت تريد أخذ نيمو معها من عيادة عمها دكتور الاسنان .










ما شاء الله عليكم اعضاء منتدي حراس العقيدة الكرام


كلكم متميزون بارك الله فيكم


لي فقط رجاء صغير من يبدأ بسرد كيف تعرف علي منتدي حراس العقيدة ؟؟

سينتظرة أخرون يريدون المشاركه ايضا

فنرجو عدم الاطاله في الوقت في سرد قصته أن كانت علي أجزاء حتي تكون متناسقه في ترتيب الردود

ومن ينتهي من سرد قصته الجميله التي نتشوق جدا لسماعها

فليتفضل أي عضو مستعد يريد المشاركه فالموضوع للجميع .
بارك الله فيكم

إسلامي نور حياتي
03-10-2010, 10:00 AM
بسم الله الرحمان الرحيم







لي فقط رجاء صغير من يبدأ بسرد كيف تعرف علي منتدي حراس العقيدة ؟؟

سينتظرة أخرون يريدون المشاركه ايضا

فنرجو عدم الاطاله في الوقت في سرد قصته أن كانت علي أجزاء حتي تكون متناسقه في ترتيب الردود

ومن ينتهي من سرد قصته الجميله التي نتشوق جدا لسماعها

فليتفضل أي عضو مستعد يريد المشاركه فالموضوع للجميع .
بارك الله فيكم




غاليتي أم رودي
أعتذر إليك و إلى كل الاخوة و الاخوات أني تأخرت بعض الشيء عن متابعة القصة .. لكن ذلك ما كنت مجبرة عليه .. مع كم العمل الذي كان لدي أمس ..و الذي لم أتمكن معه إلا من كتابة ما كتبت ...
إن شاء الله تعالى قد أعود اليوم مبكرا من العمل ... فأكتب بقية القصة كاملة حتى أفسح المجال لباقي المشاركين ...
بارك الله في الجميع
و مرة أخرى عذركم لي على التأخير

دمتم في حفظ من الله و رعاية

الشهيدة
03-10-2010, 10:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اقتراح موفق أخي نيمو ..

وممكن أيضاً شيء آخر ..

ممكن نحدد عدد أيام معين لكل عضو ..

على غرار الأسبوع الذي في موضوع تحت المجهر ..

وليس بشرط أن يكون نصيب العضو منا أسبوع بحاله (إحنا كتير كتير .. اللهم زد وبارك :))

ما رأي مشرفاتنا الحبيبات :) ؟

كذلك أتسائل .. هل يمكننا طرح الأسئلة على إخواننا وأخواتنا .. طبعاً ليست أسئلة شخصية ؟

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

الشرقاوى
03-10-2010, 01:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



إيه رأيكم نفتح موضوع تاني للتعليقات وعرض ترتيب الأعضاء في الدور والإعلان عن العضو الجديد الذي سينضم للموضوع
والموضوع دا يكون خاص بالقصص فقط http://www.imanway1.com/horras/images/icons/smile2542.gif؟؟

غير موافق

لأن القصص ستتشابه

ولذلك التفاعل داخل الموضوع مهم جدا حتى لايحدث نوع من الملل

شكرا

nimo1810
03-10-2010, 01:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



غير موافق

لأن القصص ستتشابه

ولذلك التفاعل داخل الموضوع مهم جدا حتى لايحدث نوع من الملل

شكرا

الإلقاء سيختلف ولكل عضو اسلوبه في التعبير عن قصة انضمامه
ولكن الهدف الأساسي كان ....ترتيب التسلسل وعدم وجود فواصل بين احداث نفس القصة "كتعليق مثلا على قصة سابقة" أو مداخلة أخرى أو ....
ولكن عموما فالموضوع شيق ....وسواء تم كله هنا أو تجزئته في موضوعين ...فسيحقق الهدف منه إن شاء الله
واتمنى ان يستمع ويستمتع الجميع ونرى تعليقات ومداخلات عديدة من الإخوة .....وكله هايتدبس إن شاء الله :)

داعية إلى التوحيد
03-10-2010, 01:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متابعة معكم ان شاء الله
استمروا

nimo1810
03-10-2010, 02:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متابعة معكم ان شاء الله
استمروا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


أختنا نصرة الإسلام ..... كدة كام واحد في الطابوووور؟ إنضم عضو جديد للقائمة السابقة

م / أبو ذر
03-10-2010, 02:08 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


على فكرة أيها الأخوة أنا حرمت أحشر نفسى فى أى موضوع و أقوم بدور المتطوع لشحذ الهمم
حتى لا أفاجأ بأنى على رأس قائمة المطلوبين كهذه الحال.
ولكن إذ ليس بد من الإعتراف فأنا منتظر الأخت إسلامى نور حياتى من إتمام قصتها

و أقول لها رويدا رويدا ففى التأنى السلامة و لا تعجلى.



دمتم بخير

إسلامي نور حياتي
03-10-2010, 05:03 PM
http://www.al-wed.com/pic-vb/26.gif
بسم الله الرحمان الرحيم

أخي الفاضل نيمو ..
شكر الله لك تشجيعك وطيب كلامك والذي لست أراني له أهلا ... و طبعا يا أخي القادم سيكون افضل و أفضل بإذن الباري عز و جل .. أنا أكيدة من ذلك

حبيبتي الشهيدة ...
أنا في انتظار تعقيبك ... فما أجمل أن يرى قصتك من أنت معجب بقلمهم و شخصكم .. فأكيد أن إضافاتهم .. لن تكون إلا إبداعا يقوم اعوجاج اللوحة و نقائصها ..
و طبعا يا حبيبتي سأحاول أن أحكي حكايتي قبل أن يطبق قانون الاسئلة و الاستجواب إن تقبلته أختاي أم عمر و أم رودي ...
و إن كنت أتمنى ذلك .. :(300):

لكن طبعا بعد أن يمر دوري ..:)

أعتذر لاخوتي و أخواتي ممن يلونني أني تأخرت في السرد .. لكني إن شاء الله لن أخرج من هذه الصفحات إلا بعد أن أكون قد انتهيت ...

و باسم الله نعود بين أحضان القصة ...
http://www.al-wed.com/pic-vb/26.gif

إسلامي نور حياتي
03-10-2010, 05:24 PM
http://www.al-wed.com/pic-vb/21.gif

بسم الله الرحمان الرحيم




و كان موضوع "انا و ابني و نبي الاسلام" من بينها ...بل و أهمها
و هنا ربما كانت البداية ...



أذكر أنني حين فتحت الموضوع لأول مرة ..و كانت فيه صفحتان أو ثلاث .. لم أستطع أن أغلقه رغم أني كنت مشغولة حينها ...
شدني بأسلوبه المتميز الذي لا تستطيع له مقاومة و لست تقدر عنه أن تحيد ..
و ربما ألخص أسباب اهتمامي بهذا الموضوع بالذات في نقطتين :

أولاهما ..أن أسلوب الطرح الذي كتب به كان جديدا علي مقارنة بالمواضيع التي كنت لها متابعة ..و ببساطة استفزني ... فطريقة "السؤال جواب" اعتقدتها دائما أفضل وسيلة للتعليم .. لأنها تجعل العقل يتحرك عند كل سؤال ..فيبحث في مخزوناته عن الجواب الذي يراه مثاليا و صوابا ..فيأتي الجواب تأكيدا لما اعتقده العقل ..أو يضيف إليه علما جديدا ... ميزته أنه يثبت بسرعة ..لأنه نتاج إعمال فكر و ليس فقط اكتسابا سلبيا...
هذا طبعا من حيث الاسلوب .. أما من حيث المضمون ... فلست أنكر أنه أحسسني ببساطة أني جاهلة بأمور ديني و الشبهات التي عليه ...و ذلك مما أدخلني في دوامة البحث الجدي عن الفهم و الاستيعاب ..و أعادني القهقرى لثلاث سنوات مضت و نصف الرابعة ..
لأول عهدي بقراءة مواضيع مقارنة الاديان و النصرانيات و البحث فيهما و الذي بدأته .. ثم توفقت عنه في أول خطواتي في مشواره ..
و هذه قصة ما حدث ... حسب ما أتذكرها ..
و بالمناسبة ..هذه هي النقطة الثانية التي جعلتني أهتم بهذا الموضوع ...

http://www.al-wed.com/pic-vb/21.gif

إسلامي نور حياتي
03-10-2010, 06:03 PM
http://www.al-wed.com/pic-vb/21.gif

كانت قد طلبت إلي أختي الكبرى أن أساعدها في ترتيب البيت .. ففعلت .. و أنا من اهتم بادخال الترتيب على خزانة الكتب ..
و بينما أنا أقوم بذلك ..إذ لفت انتباهي "ملف أصفر" كتب عليه "نصرانيات" ..
و بكل فضول فتحته فوجدت فيه مجموعة من المقالات التي تدخل كلها في إطار الشبهات و البحث في الديانتين اليهودية و المسيحية .. أغلبها كانت للداعية الكبير "أحمد ديدات" أو اقتباسات من كتبه ... جزاه رب العباد تعالى الفردوس الاعلى و رفقة الحبيب الهادي لحمله لواء نصرة الدين و الذوذ عنه من كل متربص جبان قليل حيلة أمام عظمة الاسلام ..بل معدومها ..
كان الملف يحوي أيضا بعض مقالات متنوعة لست أذكر الآن للاسف أسماء أصحابها ..

طلبت إلى أختي أن أستعير الملف فسمحت لي بذلك .. عدت إلى البيت ساعتها و أنا أشد ما أكون سعادة بالغنيمة التي حصلت عليها ..
كذلك الطفل الذي كسب لعبة جديدة مثيرة فحضنها بقوة أن تنظر باقي العيون إليها ...

و بما أنني كنت قد تخرجت للتو حينها .. فقد كان لدي كل الوقت لأقرأ الكنز الذي وجدت ...

بدأت ألتهم الاوراق التهاما و أقف عند كل معنى أحاول أن أفهم الشبهة التي فيه و أسلوب الرد عليها ..
و بعد قراءتي لبعض المواضيع و كلها طبعا تعتمد على اقتباسات من (الكتاب المقدس) للنصارى ..تساءلت لم لا أبحث فيه بنفسي ..فأري فيه ربما ما رآه غيري ..
و بما أنني لم أستسغ قراءة الكتاب المقدس عند النصارى باللغة العربية لأني أجد في أسلوبه كثيرا من ركاكة .. قررت أن أبحث عنه و أقرأه باللغة الفرنسية ..

أجريت بحثا على النت عن الانجيل ...
فوجدت نفسي في أحد المواقع النصرانية ..و قبل أن أقوم بأي تحميل .. دفعني فضولي لأن أنظر في الموقع أولا و أتصفح ما فيه .. فإذا بي أجد نفسي في الجزء المخصص لباقي الديانات غير النصرانية طبعا ..و قد خصص جزء هام منه للاسلام و للحبيب محمد ...
فدخلت ..
و ليتني ما فعلت ..
ما إن فتحت أول صفحة فيه ..حتى توقف قلبي عن الخفقان للحظة .. ثم تسارعت نبضاته حتى أحسست بها تملأ كل كياني ... أنفاسي هربت مني من هول ما وجدت ...
فأقفلت الصفحة دونما تردد .. بل أصابني رعب كبير و إحساس بتأنيب الضمير كبير لأني اطلعت على هذا الرجس ...

لم أستطع أن أتصور في نفسي هجوما على ديني و على حبيبي محمد بهذا الشكل الفظيع ..

لأن ما وجدته في المقالات التي كتبها المسلمون عن النصرانيات كان عبارة عن بحوث عقلانية ..اعتمدت على الحجة و البينة ..و لم يكن أسلوبها أبدا هجوما همجيا على الاشخاص و قذف للمقدسات ...
و خاصة على الحبيب الذي تملك قلبي.. المنزه عن الخطأ ..حبيب الرحمان ..

أقفلت الموقع .. و معه أقفلت الملف الاصفر ..و لم أعد للنظر فيه ..بل هجرته وحيدا فوق مكتبي إلى أن استعادته صاحبته...
أسأل نفسي الآن ..هل كانت ردة فعلي تلك طبيعية و مبررة ..أم كانت مبالغا فيها ..
لست أدري حقا ..!!!
كل ما أستطيع قوله .. تلك أقدار الله تصرفت .. و لله في أقداره حكم ..
لربما لو استمريت حينها في القراءة و البحث في هذا الموضوع ..لربما كانت حدثت في نفسي بلبلة ..
لست أدري حقا .. لكن ربي تصرف بأقداره ..و هكذا كانت مشيئته..

أقفلت الصفحة منذ ذلك الوقت ..
إلا من بعض مقالات قرأتها بين الفينة و الاخرى ..صبت في نفس المعين ..شاءت أقدار الله تعالى أن تضعها في طريقي ...
لكنها أبدا لم تستطع أن ترجعني إلى الملف الاصفر ...

إلى أن قرأت موضوع "أنا و ابني و نبي الاسلام "..

و ربما بعد هذه الجولة الطويلة ..سأعود لأحكي كيف رسم الله سبحانه و تعالى طريقي ...إلى منتدى الحراس ..

http://www.al-wed.com/pic-vb/21.gif

إسلامي نور حياتي
03-10-2010, 06:39 PM
http://www.al-wed.com/pic-vb/21.gif

كما ذكرت سابقا .. أني تابعت هذا الموضوع في منتدى الاستاذ "مصطفى حسني" ..
منذ أن دخلت إليه .. سقطت في نفسي أسئلة كثيرة..لم أبخل بها على الموضوع و لا على أخي إسلام خيري .. و كذلك فعلت بعض أخوات لي ممن أثار الموضوع إهتمامهن ...
فجلسنا نتبادل الفكر ..
و أخي إسلام يجاهد في سبيل الاتيان بأجوبة لنا .. جزاه الله خير الجزاء على مجهوده و جعله عظيم الاجر في ميزان حسناته ..
و يبدو أننا أتعبناه بأسئلتنا ..فدق باب أخي الفاضل أبو تسنيم ..و لم نكن نعرفه طبعا حينها و لا هو عرف عن نفسه ...
بل تطوع بكل كرمه و تواضعه المعهودين و أجاب عن أسئلتنا الساذجة ..
فروى فينا الظمأ الذي صنعه بكتاباته و إبداعه ...

و أذكر أنه سألني يوما أيهما كان أسبق ..سيدنا داوود أم سيدنا موسى ..و طلب إلي أن أجيب دون أن أقوم بأي بحث على النت ..و كان ذلك أول سؤال يوجهه إلي بعد أن أمطرته بوابل من الاسئلة الساذجة ...
فأجبته معتمدة على سرد تاريخي وضعه في الموضوع كجواب على سؤال لي .. و مما أعرفه من كتاب ربي .. فاستحسن أسلوبي في التحليل ...
و كان ذلك أفضل وسام حصلت عليه ..
لأنه نالني من شخص أكن له كثيرا من الاحترام و التقدير ..

استمر الموضوع في المنتدى لما يزيد عن الشهرين ... و فاق فيه عدد المشاركات 500 مشاركة ..
و كان بفضل الله تعالى و منه علي .. سبب تغييري للاسم الذي كنت أستعمله في المنتديات التي أنا فيها عضوة .. فبعد أن كنت أعرف نفسي ب docfaty أصبحت أعرف نفسي بديني و إسلامي ... لأن الموضوع علمني أن لا تكون عزتي إلا بديني الحق الذي ولدت فيه ..
و ليس للمرء المسلم أن يفخر إلا بهذا التكريم من الله عز وجل و التشريف بأنه خلقنا على الهدى ..
نسأل الله الثبات عليه..
فالحمد لله على نعمة الاسلام و كفى بها نعمة من رب العباد تعالى ...
فالحمد و الشكر لله على هذا الفضل ..و بارك الله في أخوي الفاضلين أبو تسنيم و إسلام على إسهامهما في هذا التغيير ..

أذكر أني دخلت ذات يوم أبحث عن جديد الموضوع ..فما وجدت له أثرا ..
فتساءلت و تساءل أخي إسلام و كل الاخوات ممن كن متابعات للموضوع عن مصيره .. فقيل أنه حذف ..
ملأنا المنتدى بأصواتنا المحتجة و خاصة أخي إسلام .. الذي أعطى للموضوع من جهده الكثير .. نقلا و بحثا عن أجوبة المتابعين ...
تحججت إدارة المنتدى أنها لم تملك بين مشرفيها من هو أقدر على تمحيص الموضوع و دراسته فتم حذفه .. و للاسف فقد قام المشرف خطأ بحذف الموضوع نهائيا بدل حذفه مؤقتا لحين النظر فيه ..فلم نستطع استرداده و استرداد المشاركات التي فيه ..
لكن الادارة اعتذرت عن الحادث فلم نجد إلا الخضوع لأقدار الله و الاطمئنان لها ..
و رغم كم الاحباط الذي أصبنا به حينها ..و خاصة أخي اسلام .. الذي كان قد قرر الانسحاب نهائيا من المنتدى باعتبار استخدام مقص الرقابة دونما تمحيص حجرا على الفكر وظلما له ...
لكننا الحمد لله تقبلنا أمر الله و تصريفه ..و اعتقدنا يقينيا أن ذلك لحكمة لم نكن ندركها لحينه ..

لكن الحمد لله سرعان ما انقشعت سحائب الغموض عن ذلك ..
فقد أوصلتني أنا و بعض أخواتي الغاليات إلى معين العلم كله و أصل الاصول ... منتدى الحراس ...
ولقد كان حذف الموضوع في منتدى الاستاذ "مصطفى" .. بابي الذي فتحته لأرى منه المنتدى

كانت هذه قصة المشوار الذي سلكته لكي أطرق باب المنتدى و أتعرف على ما فيه ..و على بعض من فيه ..

و أصبح ..كما أتمنى ..واحدة من الاسرة التي تجمع أعضاءه ..

و إن سمحتم لقلمي أن يواصل ثرثره ..فسأكتب بعض خواطري .. بعد الانضمام

http://www.al-wed.com/pic-vb/21.gif

ابو تسنيم
03-10-2010, 06:48 PM
http://hajisqssu.jeeran.com/v118.gif
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع
http://hajisqssu.jeeran.com/v118.gif
بالفعل لقد اسعدنا وشرفنا انضمامكم الي هذا الصرح المبارك منتدى حراس العقيدة ..منتدانا جميعا وانا واثق كل الثقة بان الاغلبية هجرت اغلب المنتديات التي كانت مشاركة فيها بعد انضمامها ليه لما وجدوه من روح الترابط الاسري والاحترام المتبادل والاحساس بالراحة النفسية والاخوة والصداقة في انقى صورها الحب في الله ولله وما وجدوه من روح التعاون ..وعدم الشعور بالغربة ...ورغم ان المنتدى يجمع بين الجنسين الا انك تجد حدود فاصلة واحترام متبادل بينهما ...حتى الموضوعات العامة تجدها هادفة ومحترمة ومفيدة ولا تخرج عن الحدود الشرعية تجد فيها التذكرة والموعظة على الدوام وتبادل الخبرة والمعلومة ....هذا المنتدى ملك لكل مسلم لا فرق بين مشرف او عضو كلنا اسرة واحدة
http://hajisqssu.jeeran.com/v118.gif
اخي الحبيب اختى الفاضلة
لكم منكم دوراُ مهم في المحافظة والنهوض وتطوير المنتدى الي الافضل والي تبليغ رسالته الدعاوية نريد ان نتكاتف جميعا بان نجعل من المنتدى منتدى متميز في كل شيء في دعوته في تعامله في مادته في موضوعاته في اعضائه .......الخ نريد ان نتنافس على فعل الخير ونشره بهذا المنتدى الشامخ المبارك باذن الله
http://hajisqssu.jeeran.com/v118.gif
اسأل الله ان لايحرمكم عظيم الاجر والثواب
واسأل الله ان يكون هذا المنتدى حجة لنا لا علينا يوم القيامة
اسأل الله أن يجعلـه صرحا للدعوه وتثبيت القــلوب
ويكتب أجره لكل عضو شارك فيه
نسال المولى ان نكون عند حسن ظنكم بينا
نسأل الله العظيم ان يكون تجمعنا هذا تجمعا محمودا
اسأل الله ان يجمعني و إياكم في جنه الفردوس الاعلى ..
http://hajisqssu.jeeran.com/v118.gif

الشهيدة
03-10-2010, 06:59 PM
http://www.al-wed.com/pic-vb/26.gif




حبيبتي الشهيدة ...
أنا في انتظار تعقيبك ... فما أجمل أن يرى قصتك من أنت معجب بقلمهم و شخصكم .. فأكيد أن إضافاتهم .. لن تكون إلا إبداعا يقوم اعوجاج اللوحة و نقائصها ..
و طبعا يا حبيبتي سأحاول أن أحكي حكايتي قبل أن يطبق قانون الاسئلة و الاستجواب إن تقبلته أختاي أم عمر و أم رودي ...
و إن كنت أتمنى ذلك .. :(300):


لكن طبعا بعد أن يمر دوري ..:)


أعتذر لاخوتي و أخواتي ممن يلونني أني تأخرت في السرد .. لكني إن شاء الله لن أخرج من هذه الصفحات إلا بعد أن أكون قد انتهيت ...


و باسم الله نعود بين أحضان القصة ...
http://www.al-wed.com/pic-vb/26.gif



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

سؤال ولابد من طرحه ..

حضرتك كنتِ بتشتغلي أديبــــــــــــــــــــة قبل الطب :)؟

صحيح لم تتم الموافقة على طرح الأسئلة بعد ..

لكن حتى هذه اللحظة لا يوجد قانون يمنع ذلك .. لذلك :) سوف ألحق أسأل قبل مايمنعوا :

هل أدمنت د. فاطمة منتدى حراس العقيدة مثلي :) ؟

وكيف يمكن التخلص من عادة إدمان البقاء في هذا المنتدى الطيب الحبيب ؟


هل تغير شيء في حياة د. فاطمة http://www.imanway1.com/horras/images/icons/s433333.gif بعد انضمامها للمنتدى .. هل تغير شيء في شخصيتها ؟

كيف تنوي استغلال عضويتها في المنتدى استغلالاً حسناً ؟

حبيتي الغالية د. فاطمة http://www.imanway1.com/horras/images/icons/s433333.gif..

ليس بالضرورة أن تجيبي على أسئلتي بطريقة مباشرة ..
لكن فقط أطلب منك تضمين ماقد يعتبر جواباً عليها في قصتك الجميلة ..

فتحتي نفسي على المغرب ..

لم أكن اتخيل يوماً أن أصادق شخصاً من المغرب العربي ..

كنت دائماً أقول : مش بفهمهم :) ..

سبحان الله .. رزقني الله بأديبة و لبيبة المغاربة :) ..

الحمد لله أنا مُرزقة :) ..


والحمد لله أن قد عرفناكِ ..




أكملي بارك الله فيكِ أيتها الطبيبة الأديبة اللبيبة :)

إسلامي نور حياتي
03-10-2010, 07:19 PM
http://www.al-wed.com/pic-vb/21.gif
خاطرة... عن البداية



أذكر أني أول ما سجلت نفسي في منتدى الحراس ..دخلت إلى موضوع أخي ابو تسنيم .. لأقرأ ما لم أطلع عليه بعد الحذف .. و لأني فقط أحسست بالامان بين صفحات الموضوع ...
فحين تدخل عالما غريبا عنك لأول مرة ..فإنك تتشبث بما تعرفه ...دون غيره
لأنه ببساطة يعطيك الاحساس بالاطمئنان ...

بعد ذلك حاولت القيام بجولة في أرجاء المنتدى ..
و أصدقكم القول أني أحسست نفسي كذلك القزم الذي يقف مبهورا أمام ناطحة سحاب بهية ..
أفزعته بشموخها و شموخ الذين بنوها ...

كنت كلما وقفت في قسم لبعض الوقت ..أحسست بالاثارة و الفضول و بعض من الشوق لدخول الذي يليه ..
لكني بعد حين أحسست بأن أقدامي غير ثابتة في بحثي ..
لأني لست أعرف أين باب الصرح لأدخل فيه دون أتوه ...

حينذاك توجهت إلى القسم العام ..
و كتبت موضوعا أطلب فيه العون و التوجيه.. أو تعرفون أول من سمع صرختي و ندائي ..!!!
إنه ذلك الفارس الباسل الذي يختفي بين جنبات المنتدى ..ليركب صهوة جواده كلما سمع نداء و استنجادا من أحد الاقسام ...إنه أخي the truth
انعم الله عليه بمزيد من نور العلم و جعله كل عمله مثابا عظيم الاجر في ميزان حسناته ...

و أنا بعد في جولتي الاولى في القسم العام ..
إذا بي ألمح موضوعا لأخي الشرقاوي ..عدو النكديات ..كما يصر أن ينادي نفسه ... عنوانه "للنكديات فقط" ...
أثارني العنوان فدخلت ..و طبعا لعدم علمي حينذاك بطبع مولانا ..استفزني كلامه ..فلم أستطع أن أمنع نفسي من الرد عليه.. و لم أكن قد انتبهت حينها أنه من الحراس المؤسسين ..!!!
بعد أن كتبت ما كتبت ..دخلت إلى موضوع آخر عن أدب النقاش ... و ليس أحد يتصور إحساسي بالضآلة و الاحراج من نفسي حين قرأت محتواه ...عدت بعد ذلك إلى موضوع النكديات ..فاكتشفت الاسلوب الذي كتبت به رأيي ..و في حق من !!!
من بنى البيت الذي استضفت نفسي فيه ...!!!:(312):

لكن الحمد لله أن أختي الحبيبة نصرة دخلت حينها ..فنزلت كلماتها الدافئة بردا وسلاما على قلبي ...كما أن رد مولانا الشرقاوي كان أبسط و أعذب مما توقعت ...
إذ احتوى ببساطة حماستي ..و امتص خجلي ..و عدت للمشاركة من جديد... بعد بعض تردد ..
من بين من لمس قلبي في بداية دخولي المنتدى ..حبيبتي آية اللطف ..أعادها الله إلينا بألف خير ... احتضنت مخاوفي و خجلي على المنتدى و على المسنجر ... لتكون الناصحة الامينة ..و الاخت الموجهة الحبيبة ...

و مع الايام ..و مع تعدد المشاركات .. تتفتح القلوب لبعضها البعض ...و يتولى الفكر توجيه آخر ...
لست أريد ذكر أسماء ..لأني أخاف أن أبخس البعض حقه ... لكن ليعلم الجميع فقط ..
أني أحبهم في الله
جمعنا الله جميعا تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله
هذا ببساطة منتداي الذي أحببت ...

و توتة توتة خلصت الحدوتة
صح النوم ..:x002:
هو فيه حد نام و انا بحكي ...:sleeping:
انا عذراكم ... مانا اللي دمي تقيل و كلامي كتير ..
:(286):

أحبكم في الله

أترك القلم بين يدي أخي الكريم أبو ذر...موفق بإذن الله ...
متابعة بكل شوق باقي الحكايات

دمتم في حفظ من الله و رعاية

http://www.al-wed.com/pic-vb/21.gif

م / أبو ذر
03-10-2010, 07:58 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
فى البداية أخوتى أعذرونى على أسلوبى فى الكتابة فأنا حقا لا أجيد الحديث مثلكم بهذه الطريقة الودية و السهلة فأنا لا أحسن إلا لغة المعادلات الرياضية و الكتابة بالفصحى و هذا شئ أعتز به و لذلك فإن مشاركتى معكم ستكون بهذا الأسلوب و هى فى صورة أجوبة على خمسة أسئلة وهى

1-لماذا حراس العقيدة ؟
2-كيف وصلت إلى حراس العقيدة ؟
3-لماذا سجلت فى حراس العقيدة ؟
4-لماذا أول مشاركة فى حراس العقيدة ؟
5-لماذا لم أكتب موضوعا جديدا حتى الآن و مشاركاتى قليلة فى حراس العقيدة ؟
أبدأ بالله مستعينا الإجابة على السؤال الأول:


-لماذا حراس العقيدة ؟
والإجابة هى
يرجع ذلك إلى زمن بعيد حتى من قبل وجود هذا الموقع أو حتى إنتشار النت عموما منذ ثمانية و عشرين عاما و عندما كنت صغيرا فى حوالى العاشرة من عمرى حيث كان أبى- يرحمه الله- و كعادة أى مصرى مسلم بسيط جهاز الراديو دائما مفتوح على إذاعة القرآن الكريم ليلا ونهارا و لكن لأن الإذاعة فى ذلك الوقت لم تكن تعمل على مدار الساعة كالآن بل كانت تقطع الإرسال من بعد الظهر وحتى قبيل العصر فكنا نستغل هذه الفرصة لتشغيل بعض الأشرطة وكان على رأسها الشيخ عبد الحميد كشك- يرحمه الله- و كان أسلوبه يأسرنى ببلاغته و جهورية صوته وكنت مغرما جدا بمقدمته الشهيرة ( أما بعد : فيا حماة الإسلام و حراس العقيدة .....) ومن هنا كانت هذه الكلمات ترن دائما فى أذنى و أسأل نفسى على حداثة سنى كيف أكون من حماة الإسلام و حراس العقيدة ؟ .
و لأننى دائما أعيش مع الكتاب و الكتاب فقط منذ سن مبكرة فقد كنت أقرأ كل ما يقع تحت يدى و كان منها كتاب محاضرات فى النصرانية للشيخ محمد أبو زهرةو كتاب محمد الرسالة و الرسول لنظمى لوقا و هداية الحيارى لابن القيم و كتاب العهد الجديد و المزامير و بالطبع لم أكن أستوعب كثيرا مما أقرأ و لكن كانت محاولة أن أكون فى عداد من كان يخاطبهم الشيخ كشك (حماة الإسلام و حراس العقيدة )
و كانت هذه هى البداية المبكرة لأكون أحد أعضاء موقعنا هذا
إنتظروا إجابة السؤال الثانى
أحبكم جميعا فى الله و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ابو تسنيم
03-10-2010, 08:29 PM
http://www.al-wed.com/pic-vb/21.gif


كما ذكرت سابقا .. أني تابعت هذا الموضوع في منتدى الاستاذ "مصطفى حسني" ..
منذ أن دخلت إليه .. سقطت في نفسي أسئلة كثيرة..لم أبخل بها على الموضوع و لا على أخي إسلام خيري .. و كذلك فعلت بعض أخوات لي ممن أثار الموضوع إهتمامهن ...
فجلسنا نتبادل الفكر ..
و أخي إسلام يجاهد في سبيل الاتيان بأجوبة لنا .. جزاه الله خير الجزاء على مجهوده و جعله عظيم الاجر في ميزان حسناته ..
و يبدو أننا أتعبناه بأسئلتنا ..فدق باب أخي الفاضل أبو تسنيم ..و لم نكن نعرفه طبعا حينها و لا هو عرف عن نفسه ...
بل تطوع بكل كرمه و تواضعه المعهودين و أجاب عن أسئلتنا الساذجة ..
فروى فينا الظمأ الذي صنعه بكتاباته و إبداعه ...


و أذكر أنه سألني يوما أيهما كان أسبق ..سيدنا داو

ود أم سيدنا موسى ..و طلب إلي أن أجيب دون أن أقوم بأي بحث على النت ..و كان ذلك أول سؤال يوجهه إلي بعد أن أمطرته بوابل من الاسئلة الساذجة ...

فأجبته معتمدة على سرد تاريخي وضعه في الموضوع كجواب على سؤال لي .. و مما أعرفه من كتاب ربي .. فاستحسن أسلوبي في التحليل ...
و كان ذلك أفضل وسام حصلت عليه ..
لأنه نالني من شخص أكن له كثيرا من الاحترام و التقدير ..


استمر الموضوع في المنتدى لما يزيد عن الشهرين ... و فاق فيه عدد المشاركات 500 مشاركة ..
و كان بفضل الله تعالى و منه علي .. سبب تغييري للاسم الذي كنت أستعمله في المنتديات التي أنا فيها عضوة .. فبعد أن كنت أعرف نفسي ب docfaty أصبحت أعرف نفسي بديني و إسلامي ... لأن الموضوع علمني أن لا تكون عزتي إلا بديني الحق الذي ولدت فيه ..
و ليس للمرء المسلم أن يفخر إلا بهذا التكريم من الله عز وجل و التشريف بأنه خلقنا على الهدى ..
نسأل الله الثبات عليه..
فالحمد لله على نعمة الاسلام و كفى بها نعمة من رب العباد تعالى ...
فالحمد و الشكر لله على هذا الفضل ..و بارك الله في أخوي الفاضلين أبو تسنيم و إسلام على إسهامهما في هذا التغيير ..


أذكر أني دخلت ذات يوم أبحث عن جديد الموضوع ..فما وجدت له أثرا ..
فتساءلت و تساءل أخي إسلام و كل الاخوات ممن كن متابعات للموضوع عن مصيره .. فقيل أنه حذف ..
ملأنا المنتدى بأصواتنا المحتجة و خاصة أخي إسلام .. الذي أعطى للموضوع من جهده الكثير .. نقلا و بحثا عن أجوبة المتابعين ...
تحججت إدارة المنتدى أنها لم تملك بين مشرفيها من هو أقدر على تمحيص الموضوع و دراسته فتم حذفه .. و للاسف فقد قام المشرف خطأ بحذف الموضوع نهائيا بدل حذفه مؤقتا لحين النظر فيه ..فلم نستطع استرداده و استرداد المشاركات التي فيه ..
لكن الادارة اعتذرت عن الحادث فلم نجد إلا الخضوع لأقدار الله و الاطمئنان لها ..
و رغم كم الاحباط الذي أصبنا به حينها ..و خاصة أخي اسلام .. الذي كان قد قرر الانسحاب نهائيا من المنتدى باعتبار استخدام مقص الرقابة دونما تمحيص حجرا على الفكر وظلما له ...
لكننا الحمد لله تقبلنا أمر الله و تصريفه ..و اعتقدنا يقينيا أن ذلك لحكمة لم نكن ندركها لحينه ..


لكن الحمد لله سرعان ما انقشعت سحائب الغموض عن ذلك ..
فقد أوصلتني أنا و بعض أخواتي الغاليات إلى معين العلم كله و أصل الاصول ... منتدى الحراس ...
ولقد كان حذف الموضوع في منتدى الاستاذ "مصطفى" .. بابي الذي فتحته لأرى منه المنتدى


كانت هذه قصة المشوار الذي سلكته لكي أطرق باب المنتدى و أتعرف على ما فيه ..و على بعض من فيه ..


و أصبح ..كما أتمنى ..واحدة من الاسرة التي تجمع أعضاءه ..


و إن سمحتم لقلمي أن يواصل ثرثره ..فسأكتب بعض خواطري .. بعد الانضمام


http://www.al-wed.com/pic-vb/21.gif

بارك الله فيك اختنا الفاضلة /فاطمة
بسم الله ما شاء الله
من الصعب ان يكون لي تعليق على هذا الاسلوب البديع في سرد الاحداث بكل حنكة وبلاغة وأسلوب متميز
اعزك الله وحفظك وذادك علماً ونفع بك المسلمين
ولي الشرف ان يكون احد موضوعاتي هو سبب تعرفك على هذا الصرح المبارك
شرفنا بانضمامك الي اسرة المنتدى
بصراحة ردودك ومشاركاتك قيمة جدا واتمنى ان تكون كل ردود وتعليقات جميع الاعضاء في ذات قيمتها
انا لا اقلل من مشاركات الاخوة والاخوات فبارك الله فيهم جميعا لكن الرد وتقيم الموضوع والتفاعل معه له اصول اجد ان اختنا الفاضلة فاطمة تحسنه لما لها من معرفة باصول اللغة والبلاغة والاسلوب المتميز
فبارك الله فيك اختنا وبارك الله في اخونا اسلام خير الذي كان السبب في معرفتكم بهذا المنتدى المبارك انت واختنا امة الاسلام

إسلامي نور حياتي
03-10-2010, 08:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

سؤال ولابد من طرحه ..

حضرتك كنتِ بتشتغلي أديبــــــــــــــــــــة قبل الطب :)؟

صحيح لم تتم الموافقة على طرح الأسئلة بعد ..

لكن حتى هذه اللحظة لا يوجد قانون يمنع ذلك .. لذلك :) سوف ألحق أسأل قبل مايمنعوا :

هل أدمنت د. فاطمة منتدى حراس العقيدة مثلي :) ؟

وكيف يمكن التخلص من عادة إدمان البقاء في هذا المنتدى الطيب الحبيب ؟


هل تغير شيء في حياة د. فاطمة http://www.imanway1.com/horras/images/icons/s433333.gif بعد انضمامها للمنتدى .. هل تغير شيء في شخصيتها ؟

كيف تنوي استغلال عضويتها في المنتدى استغلالاً حسناً ؟

حبيتي الغالية د. فاطمة http://www.imanway1.com/horras/images/icons/s433333.gif..

ليس بالضرورة أن تجيبي على أسئلتي بطريقة مباشرة ..
لكن فقط أطلب منك تضمين ماقد يعتبر جواباً عليها في قصتك الجميلة ..

فتحتي نفسي على المغرب ..

لم أكن اتخيل يوماً أن أصادق شخصاً من المغرب العربي ..

كنت دائماً أقول : مش بفهمهم :) ..

سبحان الله .. رزقني الله بأديبة و لبيبة المغاربة :) ..

الحمد لله أنا مُرزقة :) ..


والحمد لله أن قد عرفناكِ ..




أكملي بارك الله فيكِ أيتها الطبيبة الأديبة اللبيبة :)





http://www.al-wed.com/pic-vb/22.gif
بسم الله الرحمان الرحيم

شكر الله لك حبيبتي هذه الكلمات الرائعة ..روعتها صدقها الذي لمسته .. أسلوبها حروف صغتها حبيبتي بكل جمال لتعطيني أكثر بكثير مما أستحق ...
غاليتي ...

ليس الادب حرفتي ..و إن كان عشقي الذي سرى في دمي منذ أن تعلمت أن أخط كلمات بيدي الصغيرتين ...
كان الكتاب دائما لي صاحبا ... لأني كنت أتخيل في كل الكلمات صاحبها ..و يحاورني أسلوبه ... فيكسب أحيانا ..و أحيانا أخرى يخسر حين يعجز عن إشفاء غليلي ... فأبحث عن أجوبتي في غيرها من ذوات الاوراق ...
لست أعتبر نفسي أديبة أبدا ..و إن كان ذلك حلما من بين أحلام الصبا ... و لقد كانت لي محاولات كثيرة ..لكني دائما أتوقف فيها في نصف الطريق ...
لكن لي خواطري التي أكتبها بدمي ... أبثها بعضا من شكواي ..لكنها طبعا لا تخرج من بين دفات دفتري ..
و رغم أن المجال المخصص لي قد استغليته حتى اشتكت المشاركات مني ..
فلست أستطيع إلا أن أجيب عن أسئلة غاليتي ...
أتمنى فقط أن أوفق في التعبير عنها كما أريدها ... فهي أسئلة عميقة و غالبا ما يتوقف عندها الفكر و يحتار ...و ربما أخرصه العجز عن الاتيان بالكلمات ..فاكتفى بالصمت ..و ذلك أعبر حديث ..
أجل حبيبتي ... أدمنت المنتدى و لست أستحيي من ذلك ..و لولا أن لي عملي و دراستي ...
لكنت ساكنة بين جوانبه لا أغادرها إلا لضرورة ...

و إن كنت أعيب على نفسي أحيانا أني أقصر في بعض مهامي ..حين تأخذني الحماسة في موضوع جديد ..أو حين أقرأ موضوعا في قسم المناظرات و الحوارات ..فأجد الساعات قد مضت ..و لم أحس لها جريانا ..
و لعل من أهم دلائل هذا الادمان ..أني أغلقت على نفسي في هذا المنتدى و ما خرجت لغيره ممن كانت لي فيه بصمات ...
اللهم اهدنا إلى الاصلح لنا و ثبتنا عليه ...
و لست أعتقد أني أستطيع أن أعطيك وصفة سحرية للتخلص من هذا الادمان ... فأنا أراه إدمانا عذبا جميلا لا يمكن أن يعود إلا بالنفع إن استغللناه أحسن استغلال ...
و أعتقدك أنك من المحسنات ذلك المتقنات له ..

بارك الله فيك حبيبتي و نفع بك و جعل القلوب بك مهتدية و على الحق ثابتة ..

لاشك غاليتي أن منتدى الحراس قد غير في الكثير ...
فقد وجدت فيه فكرا متميزا و عقولا نابغة ... أحبت دينها و رسولها .. فشحذت الهمم و شمرت السواعد لكي تدافع عن الحمى ....
و ما أنبلها من رسالة هذه ...
و ما أحببته أكثر و تأثرت به ...أن هذه القلوب نفسها التي تقوى بالحق و هي فيه مجاهدة ... تشاركني فكري المبتدئ و تنزل إلى مستواي بدل أن تطالبني بالصعود إليها ..و لست أستطيع ذلك بعد ...
فالمحاور الاسد مع النصارى ..تجده من ألطف خلق الله حين تحدثه بعيدا عن النصرانيات ...
فالقوة في الحق و اللين في غيره هي ميزة الحراس ..و ما أعظمها من ميزة ...

تحياتي لكم جميعا ...
أعاننا الله على تتبع خطواتكم و التعلم منكم ...و البناء معكم ... و إن كان بناؤكم قائما بشموخ بدوننا

ما أتمناه غاليتي هو أن أتعلم عن ديني أكثر و أن أدافع عنه ما استطعت ...
لكني قبل ذلك أحتاج أن أعرف خطواتي و أن أدرسها ..
و قبل ذلك أن أقيم نفسي ..
لكي أعلم فقط هل تستطيع ذلك ...

فإلى الآن قراءاتي هزيلة شيئا ما ..لكني أحاول أن أطورها ..فتبقى مشاركاتي فقط مساهمة مني في مناقشة الفكر الذي أجده ..عل اسئلتي و الاجوبة التي عليها ..تقوم فكرا أو تضيف إليه ....
مشواري بعد مبتدئ...
و حلمي أن يصبح فقط أهلا لأن يتضمنه هذا الصرح البديع ...

و قبل أن أختم ...لست أستطيع أن أقابل كلماتك عن شعب المغرب إلا بالدعاء بأن نكون أهلا لما وصفتنا به ...
فأنتم أهل كرم و عز و تاريخ ..
لا يستطيع المرء إلا أن ينحني أمامكم فخرا بأن ضمنا معا مكان واحد ... تحاببنا فيه في الله .. و نسعى فيه جميعا أن ينالنا رضى الخالق و رضى حبيبه المصطفى ...

أحبك في الله غاليتي و أتمنى أن يجمعنا الله جميعا على طاعته و حبه
الحمد لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله تعالى

لك مني أعطر التحيات و أصدق الدعوات و أحر القبلات

دمت في حفظ من الله و رعاية
http://www.al-wed.com/pic-vb/22.gif

إسلامي نور حياتي
03-10-2010, 09:01 PM
بارك الله فيك اختنا الفاضلة /فاطمة
بسم الله ما شاء الله
من الصعب ان يكون لي تعليق على هذا الاسلوب البديع في سرد الاحداث بكل حنكة وبلاغة وأسلوب متميز
اعزك الله وحفظك وذادك علماً ونفع بك المسلمين
ولي الشرف ان يكون احد موضوعاتي هو سبب تعرفك على هذا الصرح المبارك
شرفنا بانضمامك الي اسرة المنتدى
بصراحة ردودك ومشاركاتك قيمة جدا واتمنى ان تكون كل ردود وتعليقات جميع الاعضاء في ذات قيمتها
انا لا اقلل من مشاركات الاخوة والاخوات فبارك الله فيهم جميعا لكن الرد وتقيم الموضوع والتفاعل معه له اصول اجد ان اختنا الفاضلة فاطمة تحسنه لما لها من معرفة باصول اللغة والبلاغة والاسلوب المتميز
فبارك الله فيك اختنا وبارك الله في اخونا اسلام خير الذي كان السبب في معرفتكم بهذا المنتدى المبارك انت واختنا امة الاسلام
[/center]




أخي الفاضل أبو تسنيم

و الله لا يزداد المرء إلا فخرا بأنه بينكم و متمتع بعلمكم و تواضعكم ..

و الشرف لي يا أخي الفاضل أني تشرفت بأن جمعت بكم في هذه الدنيا على صفحات هذا المنتدى ..
أتعلم منكم و أستفيد من خبراتكم ...
فأنتم لي كتلك المنارة البعيدة التي تشير إلى بر العلم المضيء و أنا أحاول ما استطعت أن أهتدي بكم ...و أحث الخطى حثا إليكم

كلماتي أعجز من أن تقابل جميل كلامكم الذي أعتبره لي فخرا و وساما أعلقه على صدري لأنه جاء منكم ..
ممن أكن لهم من الاحترام الكثير و الكثير ...
و ممن تعلمت منهم و كان لهم علي عظيم فضل ...

هدانا الله و إياكم إلى كل الخير الذي في الدنيا و هدانا سبل الرشاد ..

جوزيتم الفردوس الاعلى و رفقة سيد الخلق و نحن معكم ..و كل ناطق بالحق مجاهد أن تعلو كلمته

دمتم في حفظ من الله و رعاية

م / أبو ذر
03-10-2010, 09:33 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اود أن أقدم خالص شكرى لأخينا أبى تسنيم على مروره الكريم و أود أن أعتذر للأخت د/فاطمة أن لم أشكرها على أن نقلت القلم إلى ولكن لأنها أربكتنى إذ لم أكن أتوقع منها أن تنهى قصتها بهذه و لم تسمع لى بألا تعجل على و شكرا لها على أسلوبها الرائع فى الكتابة فالطبيب يتعامل مع البشر و أحاسيسهم أما نحن معشر المهندسين فلا نتعامل إلا مع الماكينات التى لا تشعر بشئ ولذلك أكتب على طبيعتى و ليصلح الله ما أفسدته يدى.


الآن مع إجابة السؤال الثانى:
كيف وصلت إلى حراس العقيدة ؟
فى يوم من الأيام طلب منى أحد الأخوة أن أفحص له جهاز الحاسب فقد توقف فجأة و أخبرنى بأن عليه إسلاميات كثيرة وممكن أنسخها عندى ،وإستوقفنى أحد المجلدات بعنوان (تجميعة للنصارى) حجمه سبعة جيجا ملئ بالصوتيات و المرئيات و الكتب فكان أول شئ أنسخه و أخذت أشاهد ما فيه من حرب ضروس يشنها النصارى على الإسلام وكيف كانت ردود الأخوة فى مناظرات البالتوك و اليوتيوب مفحمة لهؤلاء الضالين المضلين.
لكن يبقى السؤال متى أول مرة دخلت إلى هذا الموقع المبارك
الإجابة هى:بسب شنودة !!!!!!!!
كنت أستمع له و هو يجيب على أحد الأسئلة وذكر كلمة شهود يهوه و اعتبرهم من الكافرين و أنهم لن يدخلوا الملكوت و على الأرثوذكس أن يبتعدوا عنهم و لا يستمعوا إليهم فأردت أن أعرف عقيدة شهود يهوه و لماذا يحذرهم منهم و كان البحث فى الكتب الموجودة فى نفس المجلد و على Google و كانت البداية عندما ضغطت على احد الروابط لأجد كلمة حراس العقيدة ساعتها أحسست بشعور غريب و كان صوت الشيخ كشك-يرحمه الله- يرن فى أذنى يا حماة الإسلام و حراس العقيدة فدخلت و تصفحت الموقع و قمت بتحميل بعض الكتب و حفظ بعض الصفحات لأتصفحها عندما لا أكون متصلا بالنت لكن لم أشترك وقتها لأننى مقل جدا من المشاركات و أكتفى بالمتابعة و الرصد فقط للمحتوى الذى يستوقفنى.
دمتم بخير و انتظروا إجابة السؤال الثالث

م / أبو ذر
03-10-2010, 10:15 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موعدنا الآن مع إجابة السؤال الثالث:
لماذا سجلت فى حراس العقيدة ؟
مرت شهور على ذلك أتصفح كزائر فقط كما أفعل مع الموقعين الآخرين فأنا لا أتصفح من المواقع الإسلامية سوى ثلاثة مواقع و هى (طريق الإسلام،و صيد الفوائد، و هذا الموقع المبارك)
و لكن فى يوم من الأيام كنت اتصفح أحد المواقع الأجنبية التى تخص مجال عملى الهندسى و كان أحد الأعضاء فى حاجة إلى مخطط فنى لأحد الأجهزة و هو نادر وجوده على النت و لكنه كان عندى على الجهاز ولعلمى مدى أهمية المخطط الفنى بالنسبة للمهندس فلم أشأ أن أبخل به على الرغم من كونه غير مسلم و أوروبى أيضا.
وكان يتوجب على الإشتراك أولا بالموقع فقمت بكتابة الإسم و ال e.mail ورفعت الملف للموقع ليستفيد منه الجميع ثم عدت لتصفح موقعنا هذا فخرجت لى الرسالة المعروفة لتخبرنى أنى لست عضوا فيه و تعرض رابط التسجيل ،
ساعتها أيها الأخوة تسمرت فى مكانى و أحسست بحسرة فى نفسى كيف لا يكون أول موقع أشترك فيه موقعا إسلاميا من هذه المواقع الثلاثة ؟!!
فعلى الفور قمت بانشاء e.mail جديد و اشتركت فى الموقع وبكنيتى الحقيقية التى أكتبها على أى بحث أقوم به ولكن حذفت الكلمة الثانية فى الكنية التى تدل على موطنى و إن كنت سأذكرها إن شاء الله قريبا إن يسر الله لى بنشر أحد البحوث هنا.


وانتظروا إجابة السؤال الرابع
و جزاكم الله خيرا
تنبيه:على الأخت الفاضلة الشهيدة أن تستعد من الآن فأنا على وشك الإنتهاء و أتخلص من عبئ ثقيل فأنا أفضل أن يطلب منى حل عشرين معادلة فى عشرين مجهول و لا أكتب فى موضوعات كهذه سوى لنفسى فقط

مسلم للأبد
03-10-2010, 10:23 PM
بجد موضوع رائع ومشجع على المتابعة

م / أبو ذر
03-10-2010, 10:54 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الآن أيها الأخوة مع إجابة السؤال الرابع :
لماذا أول مشاركة فى حراس العقيدة ؟
الإجابة:
وذلك عندما كنت أتصفح الموقع فوجدت موضوعا قديما يتحدث عن الشيخ فوزى المهدى فحركت عندى بعض الخواطر تجاهه-يحفظه الله- فهممت بكتابة خاطرة حوله و لا داعى لإعادة الكلام هنا فمن أراد أن يقرأها فليذهب للموضوع فى مكانه
و بهذه المناسبة أعتذر لأختنا الشهيدة عن إتمام خواطرى حول هذا الموضوع لأننى أحيانا أذكرها فى ثنايا مشاركاتى


و الآن مع إجابة السؤال الخامس:
5-لماذا لم أكتب موضوعا جديدا حتى الآن و مشاركاتى قليلة فى حراس العقيدة ؟


الإجابة: لأننى بطبيعتى لا أحب كثرة المشاركات و كما ذكرت من قبل أننى أكتفى بالمتابعة و رصد الجديد
ثانيا لأننى منشغل ببحثين هامين جدا و يتطلب الأمر منى قراءات متعمقة و متشعبة و فى تخصصات شتى .
هذا التشعب حقيقة أيها الأخوة يمثل حملا ثقيلا جدا جدا على العقل و خاصة أننى تعودت على قرع الحجة بالحجج و ليس بمثلها و لأن البحث موجة لفئام من البشر قد تنكبوا عن الصراط السوى واتبعوا سبيل غير المؤمنين بل يؤذون المؤمنين و منهم من هو متخصص فى مثل هذه العلوم و لكن غره عقله و شيطانه و لم تسعفه عقيدته المهترئة على الصمود أمام محاولات التخريب المتعمدة للفطرة التى فطر الله الناس عليها و ظنوا أنهم يقفون وحدهم على أبواب العلوم الحديثة و لذلك فقد توجب على كل أحد آتاه الله علما من جنس هذه العلوم أن يتصدى لهؤلاء ولكن شريطة أن يكون محصنا بالعلم الشرعى الذى يعصمه بأمر الله من التردى فى ذات الهوة التى سبق أن سقطوا فيها هم.


ثالثا:قلة مشاركاتى حقيقة لإحباطى الشديد حيث من خلال متابعتى للموقع و طريقة تقييم الأعضاء وجدت نفسى لن أحصل على لقب (حارس من حراس العقيدة ) لأن ذلك يتطلب عددا من المشاركات أنا أعترف أنه صعب جدا على الوصول لمثله و بذلك ضاع الأمل أن أشعر بالفرح كلما رن صوت الشيخ كشك - يرحمه الله - فى أذنى يا حماة الإسلام و حراس العقيدة لأقول فى نفسى ها أنذا يا شيخنا من حراس العقيدة و لكن ....!


دمتم بخير و جزاكم الله خيرا و القلم و القرطاس إلى أختنا الشهيدة
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

nimo1810
03-10-2010, 11:18 PM
لإحباطى الشديد حيث من خلال متابعتى للموقع و طريقة تقييم الأعضاء وجدت نفسى لن أحصل على لقب (حارس من حراس العقيدة ) لأن ذلك يتطلب عددا من المشاركات أنا أعترف أنه صعب جدا على الوصول لمثله و بذلك ضاع الأمل أن أشعر بالفرح كلما رن صوت الشيخ كشك - يرحمه الله - فى أذنى يا حماة الإسلام و حراس العقيدة لأقول فى نفسى ها أنذا يا شيخنا من حراس العقيدة و لكن ....!



أخي الكريم أبو ذر ...تحدثت عما قد جال في خاطري من فترة ليست بعيدة
لم اكن في سباق مع المشاركات لأنال لقب حارس من حراس العقيدة .....ولكن لن أصف لك فرحتي حينما حصلت عليه عندما أكتملت مشاركاتي الـ 500 ....ومالبثت ان استمرت الفرحة ايام .حتى تبددت وتم تغيير نظام التقييم ليعتمد على عدد المشاركات في بعض الألقاب وعلى التقييم الشخصي في لقب "حارس من حراس العقيدة" وهو ما أحبطني جدا أنا أيضا بعد فترة تعتبر ليست قصيرة من اشتراكي في المنتدى.
ولكن لعلي إلتمست العذر للإدارة في هذا القرار ........حيث أن عدد الأعضاء قد كثُر بطريقة كبيرة وزاد عدد المشاركات بحيث اصبح من الممكن أن تجد عضو جديد خلال 3 أشهر قد شارك 500 مشاركة ولا نعلم منهجه هل يستحق اللقب أم لا؟
آمل أن من كُتب تحت إسمه " حارس من حراس العقيدة" أن يستحق هذا اللقب ويدرك أن بين يديه امانة هو مسئول عنها
وبغض النظر عن المسميات ..... فكلنا جند الله في ارضه ..... والله أعلم بما في القلوب ....ولسنا نبحث عن مسمى ...ولكن عمل يرضي رب العباد
جزاكم الله خيرا أخي الكريم على سرد قصتك الطيبة
بارك الله فيك ونفع بك

أم رودي
03-10-2010, 11:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


بصراحه كنت متأكدة من أن جميع اعضاء منتدانا حراس العقيدة متميزون جداا ما شاء الله سؤاء في أسلوبهم أو شخصياتهم وما تحمله من مبادئ وأفكار

أطال الله أعماركم وجعلكم من الناشرين والداعمين لدين الاسلام الكريم

عموما حتي لا أطيل عليكم وأكون كالغصه في حلق من يمتعنا بسرد قصته المشوقه بكيفيه أشتراكه بالمنتدي

فأنا موافقه علي رأي استاذنا الفاضل الاستاذ الشرقاوي بعدم فصل الردود والتعليقات .

أما بخصوص جميع الاعضاء فلا تقلل من طريقتك في كتابه مشاركتك فلكل منا أسلوبه المميز الجميل

بارك الله فيكم جميعا

أختي الغاليه اسلامي نور حياتي وتورتي الاعضاء بأسلوبك الرووووووووووعه ما شاء الله نتمني منك وعد بوجودك في باقي الاقسام ومشاركاتك بالموضوعات

التي ستؤدي الي أضافه متميزة أن شاء الله
والرجاء لجميع الاعضاء طبعا


أخونا الفاضل أبو ذر


أسعدتنا استاذنا الفاضل بأسلوبك الواضح في ترتيب وتوضيح النقاط التي ستمتعنا بقرائتها ما شاء الله

أما بخصوص لقب حارس من حراس العقيدة فكل مسلم معنا أو علي وجه البسيطه يساهم في انتهاج او حمل عقيدته واسلامنا الكريم في معاملاته وعلاقاته

ونشرها كما ينبغي أن تكون بين المسلمين أو النصاري أو .كما علمنا ديننا وقراننا ورسولنا الحبيب

فهو بلا شك حارس من حراس العقيدة

سمحت لنفسي بتسيق بسيط جدا في مشاركاتك بدرجه الخط وتحديد للون السؤال لان ردك كان متميز في الطرح فأردت أن أبرزة أكثر واعتذر أن كنت أسئت

بارك الله فيكم وبكم

نصرة الإسلام
03-11-2010, 12:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جمة هى تلك الفوائد فى القصص المذكورة
وأشكر الأخت الحبيبة إسلامى نور حياتى والأخ أبو ذر جزيل الشكر على هاتين القصتين المتميزتين


وسأشير إلى ثلاثة فوائد أخذوا بقلبي وعقلي

الأولى لأختنا الحبيبة إسلامي نور حياتى
:(293):

فوجدت نفسي في أحد المواقع النصرانية ..و قبل أن أقوم بأي تحميل .. دفعني فضولي لأن أنظر في الموقع أولا و أتصفح ما فيه .. فإذا بي أجد نفسي في الجزء المخصص لباقي الديانات غير النصرانية طبعا ..و قد خصص جزء هام منه للاسلام و للحبيب محمد ...
فدخلت ..
و ليتني ما فعلت ..
ما إن فتحت أول صفحة فيه ..حتى توقف قلبي عن الخفقان للحظة .. ثم تسارعت نبضاته حتى أحسست بها تملأ كل كياني ... أنفاسي هربت مني من هول ما وجدت ...
فأقفلت الصفحة دونما تردد .. بل أصابني رعب كبير و إحساس بتأنيب الضمير كبير لأني اطلعت على هذا الرجس ...
فكثير من المسلمين - عند بداية مطالعتهم - يدخلون المواقع المخالفة من باب الفضول كما فعلت أختنا إسلامى نور حياتى
لكن قليل منهم يفعلون مثلها
فقد أغلقت أختنا الصفحة دونما تردد حيث أصيبت بالرعب وتأنيب الضمير جراء اطلاعها على هذا الرجس


لكن كثير من المسلمين للأسف يستمرئون ولوج تلك المواقع الخبيثة
وبعد أن كانت قلوبهم تنقبض - فى البداية - لاطلاعهم على سب الله ورسوله , إذا بهم - ومع اعتيادهم على تلك المواقع - وقد جمدت قلوبهم , فلم يعد يهتز لهم رمش جراء التطاول على الله ورسوله ودينه , وقد يصل الأمر والعياذ بالله إلى الضلال المبين


جزاك الله خيراً إسلامي نور حياتي


=========================


أما الفائدة الثانية فكانت للأخ الكريم أبو ذر
:(293):

منهم من هو متخصص فى مثل هذه العلوم و لكن غره عقله و شيطانه و لم تسعفه عقيدته المهترئة على الصمود أمام محاولات التخريب المتعمدة للفطرة التى فطر الله الناس عليها و ظنوا أنهم يقفون وحدهم على أبواب العلوم الحديثة و لذلك فقد توجب على كل أحد آتاه الله علما من جنس هذه العلوم أن يتصدى لهؤلاء ولكن شريطة أن يكون محصنا بالعلم الشرعى الذى يعصمه بأمر الله من التردى فى ذات الهوة التى سبق أن سقطوا فيها هم.
بارك الله فيك أخى
فلا ينبغى للمقاتل أن ينزل أرض المعركة دون سلاح , ولا لبشر أن يخوض غمار البحر وهو لا يتقن فن العوم
فالمصير المحتوم لكل منهما هو الهلاك المبين
وهذا ما يحدث لمن يتصدى بغير علم لهؤلاء الضالين , فتراه وقد ضل وأضل من حيث يريد الهداية لغيره


فالتحصن بالعلم الشرعي أولاً والتمكن منه
فالتحصن بالعلم الشرعي أولاً والتمكن منه
فالتحصن بالعلم الشرعي أولاً والتمكن منه
ثم التصدي لهؤلاء قدر الاستطاعة


شكر الله لك أخي أبو ذر


==========================


أما الفائدة الثالثة والتى أعجبتنى كثيراً فهى للأخ الكريم نيمو
:(293):

وبغض النظر عن المسميات ..... فكلنا جند الله في ارضه ..... والله أعلم بما في القلوب ....ولسنا بحث عن مسمى ...ولكن عمل يرضي رب العباد
فعلاً فائدة جليلة , وذكرتنى بموقف سيدنا خالد بن الوليد سيف الله المسلول حين عزله سيدنا عمر بن الخطاب عن قيادة الجيوش خشية افتتان الناس به , وولى مكانه سيدنا عبيدة بن الجراح
فهل لم يعجب خالد ذلك ؟؟
هل نكص على عقبيه وترك الجهاد فى سبيل الله لأنه لم يصبح قائداً للجيوش ؟؟!
لا والله
بل كان مستشار أبي عبيدة بن الجراح , وواصل جهاده تحت قيادة أبي عبيدة دون أن يكون فى قلبه شئ
لأنه نظر إلى الإخلاص فى العمل وإلى مرضاة الله عز وجل لا إلى الألقاب والمراكز


فليس الشأن أن تكون فى مقدمة الجيش قائداً أو فى وسطه جندياً
ولكن الشأن كل الشأن أن تكون مجاهداً عاملاً مخلصاً لله تعالى

==================


جزاكم الله كل خير إخوانى الكرام
وعلى فكرة
إستخلاص الفوائد ليس حكراً عليَّ بالطبع :)
فهناك الكثير من الفوائد فى القصص السابقة ولكنى اقتصرت على بعضها حتى أعطي الفرصة للأخوة والأخوات لكي يدلوا بدلوهم
فتقدموا بارك الله فيكم


وللتذكرة
الدور القادم على أختنا الحبيبة جداً الشهيدة :)

@@ المهاجرة @@
03-11-2010, 05:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عارفة ، ومتوقعة كل كلمة لوم وتقريع من أجل الغياب:)..الأخ الشرقاوى قام بالواجب ولا يفوتنى هنا أن أشكر أخواتى الحبيبات خاصة حبيبتى الغالية نصرة الإسلام من أجل دفاعها عنى.. وبالنسبة للفيروس متقلقوش هيصيب الكل ومالوش علاج مضمون ولا دائم:)اللهم الا الدعاء بعدم طول الانتظار

طبـــــــــــــــــعا بهرت جدا بقصص إخوانى وأخواتى وطريقتهم المميزة فى السرد وعلى عكس الفاضل /الشرقاوى والحبيبة / أم رودى أؤيد بشدة فصل القصص عن التعليقات ولكن................
في نفس الموضوع!!!!!!!!!!!!!! ازااااااااااااااااااااى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعمل فهرس فى أول أو تانى مشاركة يضم أسماء كل من قام بالسرد مع روابط لموضع مشاركاتهم"بعد أن تدمج مشاركات كل عضو في مشاركة واحدة".. فما رأيكم ؟؟؟؟؟
مش هقول غير انى متابعة...... واحنا مش واقفين فى طابور :)أنا شخصيا أكره الانتظار.. فليضع كل عضو مشاركته متى شاء وإلاااااااااااااااااااا.........:)
أمامكم دقائق لأجد سيل من القصص أمامي حااااااااااااااالا:)
بوركتم.. أثريتم الموضوع بحق

إسلامي نور حياتي
03-11-2010, 10:15 AM
بسم الله الرحمان الرحيم
أخي الفاضل أبو ذر



اود أن أقدم خالص شكرى لأخينا أبى تسنيم على مروره الكريم و أود أن أعتذر للأخت د/فاطمة أن لم أشكرها على أن نقلت القلم إلى ولكن لأنها أربكتنى إذ لم أكن أتوقع منها أن تنهى قصتها بهذه و لم تسمع لى بألا تعجل على و شكرا لها على أسلوبها الرائع فى الكتابة فالطبيب يتعامل مع البشر و أحاسيسهم أما نحن معشر المهندسين فلا نتعامل إلا مع الماكينات التى لا تشعر بشئ ولذلك أكتب على طبيعتى و ليصلح الله ما أفسدته يدى.








بداية ..لا داعي للاعتذار مني أبدا ... فليس لذلك مكان بين الاخوة أبدا
ثم أشكر لك طيب كلامك في حقي ... أثلج الله به صدرك يوم لقياه كما أثلجت صدري اليوم ...
و حقيقة أنا أحببت أسلوبكم في الكتابة أكثر بكثير من أسلوبي المليء بالحشو و الذي لست أستطيع له تغييرا ... لأن الداء قد وصل مراحله المتقدمة و لست أستطيع له استئصالا ...
أسلوبكم أخي بديع ..
جمع بين جمال التعبير و الوصول مباشرة إلى الاهداف دون كثير حشو ... مما جعل القصة ببساطة ... في منتهى الجمال ...
و تواضعك في وصفها ليس إلا مرآة لخصلة هي من أعظم الخصال ..
زادكم الله من خلال الحبيب و رزقكم رفقته في الفردوس الاعلى و نحن معكم ...

و أنا مع أخي نيمو ... أن لقب الحارس لا يحتاج أن يعلق أو يظهر للعيان ... لأنه شيء يملكه البعض فقط في قلوبهم ..تلك الحمية للدين و الدفاع عن حرماته و الغضب في الحق و له ...
لسنا نحتاج أوسمة كي ننال لقب الحراس ... بل نحتاج قلوبا صادقة و مخلصة .. و ذلك و الحمد لله تملكونه من خلال ما لمسناه من كلامكم ...
و فقكم الله إلى كل خير و فتح لكم أبواب التوفيق و الفلاح في الدنيا و الآخرة ...

دمتم في حفظ من الله و رعاية

أم رودي
03-11-2010, 05:20 PM
تم التثبيت حتي لا يكون هناك حجه علي أي عضو

هتدخل يعني هتدخلhttp://www.imanway1.com/horras/images/icons/icon5535.gif وهتكتب يعني هتكتــــــــــــب http://www.imanway1.com/horras/images/icons/icon10.gif


وأرجو أن نقرأ ايضا للغائب الحاضر

الاستاذ أمير ،ديكستر ،عمرو نجيب ،في حب الله

http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=6857

م / أبو ذر
03-11-2010, 10:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لجميع الأخوة الذين أسعدونى بكلماتهم الرقيقة فى أول الأمر لكنهم أحزنونى فى آخره إذ ظنوا بى أنى ابحث عن لقب .
كلا و الله ولكن لأننى كنت أحدثكم بصدر مفتوح فأفصحت لكم عن رغبة كانت تساورنى فى الطفولة و فقط هذا هو كل الموضوع
لأننا نعمل جميعا لتكون كلمة الله هى العليا لا نبتغى أسماءا فى الدنيا و لا مناصب .
وليكن دائما رائدنا فى هذا الشأن قول النبى صلى الله عليه و سلم فى الحديث الصحيح الذى أخرجه البخارى بسنده المتصل
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ تَعِسَ عَبْدُ الدِّينَارِ وَعَبْدُ الدِّرْهَمِ وَعَبْدُ الْخَمِيصَةِ إِنْ أُعْطِيَ رَضِيَ وَإِنْ لَمْ يُعْطَ سَخِطَ تَعِسَ وَانْتَكَسَ وَإِذَا شِيكَ فَلَا انْتَقَشَ طُوبَى لِعَبْدٍ آخِذٍ بِعِنَانِ فَرَسِهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَشْعَثَ رَأْسُهُ مُغْبَرَّةٍ قَدَمَاهُ إِنْ كَانَ فِي الْحِرَاسَةِ كَانَ فِي الْحِرَاسَةِ وَإِنْ كَانَ فِي السَّاقَةِ كَانَ فِي السَّاقَةِ إِنْ اسْتَأْذَنَ لَمْ يُؤْذَنْ لَهُ وَإِنْ شَفَعَ لَمْ يُشَفَّعْ

فنرى هذا الفارس الذى أخذ بعنان فرسه و لم يضره أكان فى المقدمة أم فى المؤخرة فهو مجهول الذكر لا يؤبه له .
و لكنى ما زلت أكرر أننى تصيبنى خيبة أمل كون الحصول على لقب حارس من حراس العقيدة بالنسبة لى صعب جدا مناله لأننى أعرف طبيعتى جيدا و هى أننى مقل جدا فى المشاركات وأحزن من كلمة عضو جديد التى أعتقد أنها ستظل لفترة كبيرة و لكم أرجو من الأخوة الإداريين أن يغيروها حتى و لو إلى عضو كسووووول.
بالنسبة للأخت أم رودى و تعديلاتها على حجم الخط فشكرا لك على ذلك لأننى لا أعف الصورة الحقيقية التى يظهر بها الخط لأننى مفعل خيار تجاهل الخطوط الإفتراضية للمواقع لأستعمل الخط المناسب لعينى فهناك مشاركات تجهد العين حقا لصغر الخط

إسلامي نور حياتي
03-11-2010, 11:59 PM
بسم الله الرحمان الرحيم

أخي الفاضل أبو ذر




شكرا لجميع الأخوة الذين أسعدونى بكلماتهم الرقيقة فى أول الأمر لكنهم أحزنونى فى آخره إذ ظنوا بى أنى ابحث عن لقب .
كلا و الله ولكن لأننى كنت أحدثكم بصدر مفتوح فأفصحت لكم عن رغبة كانت تساورنى فى الطفولة و فقط هذا هو كل الموضوع
لأننا نعمل جميعا لتكون كلمة الله هى العليا لا نبتغى أسماءا فى الدنيا و لا مناصب .

http://nony.unblog.fr/files/2006/10/w6w200505291939.gif

أعتذر إليك أيما اعتذار أن كلماتي الخرقاء قد أصابت منك حزنا ..
و يعلم رب العباد أني ما إلى ذلك صبوت ..

لقد قلت كلماتي لأني أردت أن أمسح عنك بعض الاسى الذي أحسسته جليا في كلامك ..
أن حلمك تراه بعيد المنال ...بينما رأيته أنا أقرب إليك مما تتصور ...

حلمك أخي داخل قلبك ...
و قد أصبح واقعا حين كتبت اسمك بين أعضاء هذا الصرح .. و قبله حين كان في نفسك كل هذا الحب لدينك و الغيرة على حماه و الرغبة الصادقة في إعلاء شأنه ...

كلنا حارس من حراس العقيدة بما نحن ..
مسلمون موحدون ..
كل يجاهد في ميدانه قدر ما يستطيع .. لكي يصلح في الارض ..
و يكون خير صورة لخير دين ...

الفارس الحارس الذي تحمله بين ضلوعك أخي ..
لا يحتاج منك إلى عنوان ...
بل إلى إيمان ..
أنه فيك و لم يفارقك أبدا منذ أن كنت صغيرا...و لن يغادرك أبدا
لأنه حقيقة ..و لم يكن أبدا حلما !!!

أعتذر مرة أخرى على جرحي مشاعرك أخي ...
أرجو أن أنال عفوك و غفرانك

دمتم في حفظ من الله و رعاية

م / أبو ذر
03-11-2010, 11:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخت الفاضلة نصرة الإسلام أنا لم أقصد المعنى الحرفى للكلمات التى ذكرتها الحزن ،و الإحباط أبدا بل إستخدام مجازى فقط و لكن يبدو أنك عزيزتى تقفزين فى متابعتك للمشاركات للنهاية و إلا لما قلت هذا فأنا مقل من المشاركات لإنشغالى الشديد ببحثين هامين جدا موجهين لفئة من البشر واسعى الإطلاع و الثقافة و أيضا الدرجات العلمية الرفيعة لذا فبحثى يجب أن يكون على قدر المخاطب به بل يفوقه فأنا و الحمد لله لا تعوزنى فطنة أو سرعة تعلم و متابعة لأستطيع المشاركة بل على العكس تماما فأنا بمقدورى أن أشارك فى اليوم الواحد بأكثر من مائة مشاركة فما أسهل المشاركات الجاهزة و المكررة المعروفة مثل متابع و جزاكم الله خيرا ، وكثير من هذا القبيل.
لكن لكل إنسان طبيعة فالصمت و التفكر خاليا مع نفسى أفضل من الكلام.
و أيضا عامل الوقت فأنا أيضا مشترك فى منتدى لن أذكره لئلا يكون فتنة لغير أولى الحجى هذا الموقع من أشد المواقع حربا و استهزاءا بالدين عموما و أنا رابض هناك فى كل مكمن لرصد الشبهات و تصنيف الردود و عسى الله أن يوفقنى بنشر البحث هنا على أجزاء عندما ييسر الله له الإكتمال

م / أبو ذر
03-12-2010, 12:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضلة إسلامى نور حياتى لا أعرف ما أقول لك على هذه الكلمات و لكن أذكرك بقولك لى لا إعتذار بين الأخوة .
و يكفى أنه فى الوقت الذى كنت أنت تضغطين لإرسال المشاركة من المغرب كنت أنا أيضا أرسل مشاركة هنا من مصر و لاحظى التوقيت المدون
لكن لى عندك رجاء بسيط بخصوص الإسم الحسن الذى إخترته ان تضيفى له حرف واحد :ميم ليصبح منور بدلا من نور لأنه حقيقة يعطى إنطباع كما فهمت أنا من أول مرة قرأته أنك أخت دخلت فى الإسلام حديثا و كنت كلما قرأته أدعو الله أن يثبتنا و إياك على الإسلام و لكن تبين لى الصواب من مشاركتك فى هذا الموضوع و الأمر إليك فانظرى ماذا تختارين

و جزاكم الله خيرا

nimo1810
03-12-2010, 01:16 AM
أخي أبو ذر

أعتذر إن كنت قد ضايقتك فلم اسيئ الظن بك ولا اتهمك بأنك تبحث عن ألقاب
ولكن اللقب نفسه مفرح في حد ذاته ويُشعِر الإنسان بقيمة الهدف الذي يسعى لتحقيقه
وما أردته فقط أن اهون عليك وأن أذكر نفسي واياك بأن الله مطلع علينا ويعلم مافي قلب كل عبد
وإن كان ي داخلك ترغب في خدمة الدين فإن الله يعلم ذلك جيدا ويكفيك ثوابه وشرف طاعته وسعيك لإرضائه

@@ المهاجرة @@
03-12-2010, 05:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جرى ايه ياجماعة؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
قلبتوها دراما ليه:)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فين قصص تعرفكم على المنتدى.. وأحب أقولكم حاجة أنا واثقة منها جدا
الأخ الفاضل أبو ذر لم يغضب من أحد منكم-كما فهمت- وإنما عبر عن مكنون صدره فقط .. وفي النهاية نحن جميعا أخوة في الله وأرى أن الجميع هنا يستحق كل تكريم ..بارك الله فيكم جميعا

الشرقاوى
03-12-2010, 06:39 AM
جرى ايه ياجماعة؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
قلبتوها دراما ليه:)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أصل الموضوع تدخلت فيه الاخوات :)

*******


بمناسبة الألقاب:

عند إنشاء المنتدى كنا كلنا نهرب من لقب مدير والمشرفين كانوا بيوافقوا بالعافيه للإحساس بالمسئولية

يعنى كلنا هدفنا واحد ... خدمة دين الله ... و بس خلاص :)

عمر المختار
03-12-2010, 06:48 AM
أصل الموضوع تدخلت فيه الاخوات :)


ويزعلوا لما نقول نكد ... هى كدة الحقيقة دايما بتزعل .

@@ المهاجرة @@
03-12-2010, 07:02 AM
وبما أن الثنائي المعادي للمرأة .. "الشرقاوى" و " عمر المختار" .... قد بدأوا عزفهم المنفرد:) نطالب بضبط وإحضار كل منهم للإدلاء بقصة تعرفه على المنتدى
هلموا اخوتاه:)

م / أبو ذر
03-12-2010, 09:02 AM
حاجة أنا واثقة منها جدا
الأخ الفاضل أبو ذر لم يغضب من أحد منكم-كما فهمت- وإنما عبر عن مكنون صدره فقط .. وفي النهاية نحن جميعا أخوة في الله وأرى أن الجميع هنا يستحق كل تكريم ..بارك الله فيكم جميعا
تماما كما قالت الأخت إبنة صلاح الدين أنا لم أغضب من أحد إطلاقا و لكن توضيح وجهة النظر فقط
و لكن (اللى يزعلنى) فعلا هو أن الواحد يقرأ دون تركيز أو لا يقرأ المشاركة كاملة و يقفز للنهاية ليصل إلى حكم غير دقيق.
و أكرر :
وليكن دائما رائدنا فى هذا الشأن قول النبى صلى الله عليه و سلم فى الحديث الصحيح الذى أخرجه البخارى بسنده المتصل
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ تَعِسَ عَبْدُ الدِّينَارِ وَعَبْدُ الدِّرْهَمِ وَعَبْدُ الْخَمِيصَةِ إِنْ أُعْطِيَ رَضِيَ وَإِنْ لَمْ يُعْطَ سَخِطَ تَعِسَ وَانْتَكَسَ وَإِذَا شِيكَ فَلَا انْتَقَشَ طُوبَى لِعَبْدٍ آخِذٍ بِعِنَانِ فَرَسِهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَشْعَثَ رَأْسُهُ مُغْبَرَّةٍ قَدَمَاهُ إِنْ كَانَ فِي الْحِرَاسَةِ كَانَ فِي الْحِرَاسَةِ وَإِنْ كَانَ فِي السَّاقَةِ كَانَ فِي السَّاقَةِ إِنْ اسْتَأْذَنَ لَمْ يُؤْذَنْ لَهُ وَإِنْ شَفَعَ لَمْ يُشَفَّعْ

الشهيدة
03-12-2010, 01:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..




فتحت جهازي بلا هدفٍ واضح .. على غير عادتي مبكراً ذلك اليوم ..( Tuesday, July 28, 2009 )


ثم فتحت حسابي الخاص على الهوت ميل ..


فكانت أول رسالة .. .. .. .. .. .. ..


من


مجهولة الهوية ..


عديمة الروية ..


البئيسة الشقية ..


المدعوة كذباً (( بهيرة نور الهدى )) ..



كانت الرسالة بعنوان :
Suraj survives Prison after renouncing Islam‏



الرسالة على هيئة News letter .. مبعوثة ل100 شخص .. أعرف بعضهم ..



طول الرسالة: 3شبر ونصف ..



الشبر خاصتي 20 سم..



المضمون :



أعداد من الإنجيل
+
قصة حياة سراج ..


الذي كان مسلماً متديناً وما لبث أن آتاه نور الرب .. فأصبح من المؤمنين؛مسيحي ..
لكن الأشرار المسلمون لم يتركوه يحيا في آمان ..
فهو يعيش في دولة إرهابية متسلطة تحارب المؤمنين المسيحيين ..
حبسوة في السجن ..
أذاقوه شتى ألوان العذاب ..
كل هذا من أجل أن قال :
ربي اليسوع لا رب لي سواه ..


!! !! !! !! !! !!


+
مجموعة من الصور الرااااائعة ..



وإليكم العينة :


https://997847dba3-custmedia.vresp.com/library/1248695124/fe3eb69fe9/no_i_am_muslim_1202543324.jpg





https://997847dba3-custmedia.vresp.com/library/1248695124/aa52b08d8e/prisoner.jpg




https://997847dba3-custmedia.vresp.com/library/1248695124/3450beaa89/prison-bars-finished.jpg



https://997847dba3-custmedia.vresp.com/library/1250348449/3ec7a4a910/3d_550-preview.jpg



والرسالة الثانية .. ثاني اليوم كانت بعنوان :
I wish Islam were a message of peace from the beginning to our present time



والثالثة .. ثالث يوم :
Why


I
Left
Islam


الرابعة :
I have been brought up in a very strict way



الخامسة :
Muhammad Terrorist or Prophet


السادسة :
And peace be upon me the day I was born, the day I die‏


السابعة :
The TRINITY or Tri-unity .. concept in Christianity



الثامنة :
Wuzu in Islam is just symbol that we should be clean from our sins to be


التاسعة :
Oh, God, Your love is great



العاشرة :
Palestine God answered me


الحادية عشر :
What have I found in Christ that I did not find in Islam


الثانية عشر :
Allah in Qur'an enjoys punishing humans? Really


الثالثة عشر :
‏I saw no temple in it, for the Lord God Almighty and the Lamb are its temple‏


الرابعة عشر :
No one is going to Heaven deservingly and no one ever goes to hell unwillingly‏


الخامسة عشر:
Jesus is Lion and He is Allah! Let's submit to perfect God


السادسة عشر :
If you want to gain FREEDOM from slavery of your sins then‏


السابعة عشر :
Prayer about Muslims‏



وهنا جاء أول ردي عليها والذي كان :
.Please , don't waste your time with us .. pray for yourselves



فما كان منها إلا أن أجابتني قائلة :
...........salam
I cannt....I will do all the best to show YOU the way to GOD
Blessings
Bahira



الثامنة عشر :
Who is God‏



التاسعة عشر :
Christian God is actvely saving Muslims around the world


العشرون :
Zaboor Issa Allah Akbar‏


__________________



أكتفي بهذه العينة الآن ..


لكن لتعلموا إخوتي أنني أحتفظ لها ب 478 رسالة .. كان آخرها صباح هذا اليوم ..


مع العلم أن لي 8 حسابات بريدية .. يوجد على بعضها رسائل لها غير تلك الرسائل التي توجد على العحسابات أخرى ..



478 رسالة على حساب واحد فقط .. حسابي الأول والأساسي ..








أكمل بعد قليل إن شاء الله ..


أدام الله علينا نعمة العقل والإسلام ..


آمين ..

الشرقاوى
03-12-2010, 02:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



"الشرقاوى" و " عمر المختار" .... نطالب بضبط وإحضار كل منهم للإدلاء بقصة تعرفه على المنتدى

:(293):

حيث أنني تعرفت على المنتدى قبل أن يبدأ

فسأشارك بوضع بعض الإنطباعات عن:

بعض الإخوة :xdiverse01:

وبعض الأخوات :xdiverse02:


وبطبيعة الحال بعض الذكريات عن بعض المواضيع.



:)

الشرقاوى
03-12-2010, 03:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

صباح الخير

الحقيقة أنني بالأمس تذكرت قصة لطيفة جدا

عند بداية المنتدى وخلال أحد عطلاتي في مصر دعا مولانا الدكتور أمير طاقم المنتدى كله على الغذاء في منزله العامر .... وطبعا لم يستطيع الجميع الحضور لأن طاقم المنتدى من بلاد مختلفه


وكعادتي ... وصلت متأخرا حوالى 5 ساعات (تقريبا قبل العشاء) ... وقابلت عنده أخونا ن الفاروق وحبيبي صلاح الفيتورى الذى حضر خصيصا من ليبيا لأنه كان نفسه ياكل بط :) ... رد الله غيبته لنا سالما.

المهم أنني دخلت المنزل وكانت حرمه المصون السيدة أم يوسف على وشك الخروج لموعد مسبق مع الطبيب على ما أذكر. وكان الطعام شديد الروعة والسخاء

المهم أنني في اليوم التالى كتبت في المنتدى أن مولانا أكرمنا بوليمة وطبخ لنا بيديه الكريمتين

فوجدت مولانا يصرخ في اليوم التالي:

يا شرقاوى ربنا يهديك عملتلي مشكله مع مراتي :)

فهي قرأت كلامك ... وإفتكرتني بقول في المنتدى إنني "أمير" من أطبخ وأنها مابتعرفش تطبخ :)


ردك الله لأهلك ولنا سالما يا مولانا :)

@@ المهاجرة @@
03-12-2010, 03:40 PM
هل تعلمون شيئا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أستمتع أكثر بمراكز القصّ عند مولانا الشرقاوى:) وباقى الأعضاء

استمتعنا بالقصة كثيرا اخى الفاضل.. وبوركت حبيبتى نصرة على انتصارك للأخوات:) ..

الشرقاوى
03-12-2010, 05:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحقيقة أن من مشرفينا المميزين جدا أختنا أم عمر الشهيرة بـ إنتظرووووووووووووني

أم عمر شخصية متميزة جدا فهى تجمع ين سلاسة الأسلوب و اللطافة في إستخدام الكلمات ... مشكلتها الوحيدة هي إنتظرووووووووووووني ولهذا لانجد منها الكثير من المشاركات.

كفايه عليها كده

أخدت أكثر من حقها :)

@@ المهاجرة @@
03-12-2010, 05:10 PM
بارك الله فيك مولانا الكريم .. ولكن أخشى إذا زادت مشاركاتى تحصل أزمة فى المنتدى:)
خير الكلام ما قل ودل.. والطيب أحسن:)

أم رودي
03-12-2010, 06:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..




[QUOTE]

الشهيدة
فتحت جهازي بلا هدفٍ واضح .. على غير عادتي مبكراً ذلك اليوم ..( Tuesday, July 28


...............




كان يا ما كان الاعضاء والزوار متابعين ومستمتعيين


:(293):
http://www.lakii.com/vb/smile/39_208.pnghttp://www.lakii.com/vb/smile/17-13.gif



الا أن كان








الشرقاوي


أصل الموضوع تدخلت فيه الاخوات :)




عمر المختار

ويزعلوا لما نقول نكد ... هى كدة الحقيقة دايما بتزعل




http://www.lakii.com/vb/smile/5_80.GIF


وبما أن الثنائي المعادي للمرأة .. "الشرقاوى" و " عمر المختار" .... قد بدأوا عزفهم المنفرد:)




معقولة يا أخ عمر ؟؟!!
مازهقتش من كُتر الكلام فى السيرة دي :(312): ؟؟!!
الرحمة من عندك يا رب








ودة تيجي برضه ودة يفوتهم يا جماعهhttp://www.lakii.com/vb/smile/21_60.gif

أنتم كدة بتظلموهم ويروح فين الافتراء والنـــــــــــــــــــــــــــــــــhttp://www.lakii.com/vb/smile/22-77.gifhttp://www.lakii.com/vb/smile/26-135.gifــــــــكد

دة شيئ لازم وضروري واساسي عند الرجل كل يوم حبه مش المرأة بدليل أن أحنا لا بينا ولا علينا

لم يجدوا شيئ غير رقه وذوق العضوات في مراعاة الاخرين لازاله أي سؤ فهم

يعني ذوق مش عاجب نكد مش عاجب

طيـــــــــــــــــب











بما أني المشرفه http://www.lakii.com/vb/smile/22-47.gif

عايزة حدا ينكد علينا تاااااني هنا في موضوع أم عمر

لحسن نستعين ونقترض منكم النكد http://www.lakii.com/vb/smile/19_79.gif

ياااااااااااااة السلطه حلوة برضه


http://www.lakii.com/vb/smile/39_202.png






المهم أنني في اليوم التالى كتبت في المنتدى أن مولانا أكرمنا بوليمة وطبخ لنا بيديه الكريمتين


الا يا مولانا مين منكم يبحث عن الاخر (الشرقاوي والنكد )


ونتااااااابع روائع تعرف اعضاءنا علي منتدانا الجميل

الشهيدة
03-12-2010, 10:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

استمر الحال هكذا .. ترسل المدعوة بهيرة نور الهدى رسائلها العقيمة يومياً ..

ومن حين لآخر أرد عيها رد بسيط .. من نفس النوعية السالفة الذكر ..

إلى أن جاء اليوم الذي طفح فيه الكيل ..

فقمت بتجميع كل ما أعرفه عن فضائح النصارنية وترجمتها وأرسلتها لها على الملأ ..

وكانت الرسالة لا تخلو من نقدِ ساخر لأسلوبها غير المحترم في اختراق إيميلات الناس بدون سابق معرفة ولا وجه حق ..

في واقع الأمر أنا لم يكن لدي أي فكرة عن هذه الديانة سوى المعلومات البسيطة التي يعرفها معظم عامة المسلمين ..

لكن وبقدر الله كنت قد قرأت كتاباً لابن القيم (( هداية الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى )) ..

ومنه أخذت ماكتبت لها في هذه الرسالة ..

وسبحان الله .. وكأن الناس كانت منتظرة أن يقوم أحد بالرد على تلك الكاذبة ..

فتهافتت الرسائل عليّ بعد ذلك بالدعاء وما إلى ذلك ..

وكان من ضمن من أرسلوا لي أحد الأشخاص الذي قال لي بما معناه :

إن هؤلاء الكاذبون لا يُرد عليهم بهذه الطريقة ..

وإنما سأرسل لكِ بعض الرسائل التي قد تعينك في الرد عليها ..

ولاحظي أنه لايجوز نشرها كلها على الملأ ..

( وكان يقصد الرسائل التي تتحدث عن المخطوطات )

وأخذ يرسل لي رسائل مجموعة إلا الله البريدية .. وقرآن & بايبل ..

كما أظنه قد أرسل لي دعوة اشتراك في المجموعة فاشتركت بفضل الله .. متابعة فقط ..

لكني أيضاً كنت أشعر أنني لازلت في حاجة إلى دعم كبير ..

فأرسلت رسالة لمجموعة من معارفي الذين أحسبهم على خير ..

شرحت فيها الأمر ..

وطلبت منهم أن من يجد في نفسه القدرة والدراية بهذا الأمر فليساعدني ..

واستجابت سريعاً إحدى الأخوات الفضليات والتي كانت قد درست مقارنة أديان ..

هذه الأخت بارك الله فيها هي التي أفهمتني كل شيء عن النصرانية ..

فأدخلتها معي القائمة التي ترسل لها بهيرة ..

وبدأنا على بركة الله ..


أكمل قريباً إن شاء الله ..

م /الدخاخني
03-12-2010, 11:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
وبعـــــــــــــــــــــــــــــــــــد

متابع تصريحاتكم بشغف وألذ ما فيها هو تنوع الإسلوب .

من روائي قصصي(( كإسلامي نور حياتي )) إلي 1 2 3 كزميلي الفاضل (( أبو ذر ))



أما نحن معشر المهندسين فلا نتعامل إلا مع الماكينات التى لا تشعر بشئ ولذلك أكتب على طبيعتى و ليصلح الله ما أفسدته يدى.


طيب تصور بقي بقالي في المنتديات عمر طويل ولكن لم أستطع التعبير عن طبيعتنا الهندسية هكذا .

نورت المنتدي وزودت عدد المهندسين في المنتدي الذي أعتقد إنه لم يتعدي صوابع اليد الواحدة .
وبالفعل نحن معشر المهندسين نتعامل بهذه الدقة والتي لم يعتاد عليها البعض .
وتقريبا جميع مواضيعي تكون محددة بنقاط إما 1 2 3 أو اولا وثانيا و.......


طبعا ما زلت أتابع فلم أصل إلا إلي الصفحة الخامسة فقط .

الفضة
03-12-2010, 11:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ،
الحمد لله و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين ،
اكتشفت بعد اشتراكي بموقع حراس العقيدة بأنني كنت أضعه على قائمتي المفضلة بسبب موضوع غير ديني ،
في الحقيقة معرفتي بالنصارى جعلتني أتساءل عن حقيقة الخلاف بين الأديان ، لم يعجبني النصارى و لا النصرانية يوما و لكني كنت أتساءل : هل يعلمون أنهم على ضلال ؟
و هل يستمرون في الضلالة حتى الموت ؟ و لماذا استحبوا الضلالة على الهدى ؟ لذا قرأت في العهد الجديد ووجدت قول ربي حقا إذ قال تعالى :

وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ [المائدة : 116]

كنت أمر على المواقع التبشيرية من حين لآخر لأرى طرق إضلالهم للناس في البداية لم ألحظ عداءهم للإسلام و المسلمين و لكن في الفترة الأخيرة لاحظت إختلافا في نبرة التبشير و رأيت تطاولا في حق رسول الله و حقيقة لقد صدمت صدمة بالغة إذ رأيت مواقعهم تستهزيء بديننا و رأيت ردود المسلمين هزيلة عليهم ، لقد كنت أعلم أنهم قوم بهت و أنهم كاذبون ضالون و كنت على وشك الرد عليهم لولا نصيحة ممن هو أكبر مني و أكثر حكمة ، بعدها رأيت بأم عيني ردود المسلمين القوية تحذف و يتم طردهم .

لكني تساءلت أين المسلمون و قد تكالب عليهم المرتزقة من النصارى فأقاموا منتديات تسب الله و رسوله ليل نهار ؟

أين المسلمون أمازالوا ينشغلون بالتفاهات و يشترون لهو الحديث بعد كل ما جرى؟؟؟

فظللت أبحث و أبحث في النت حتى وجدت حراس العقيدة !!!!

و حقيقة فرحت جدا إذ وجدت المنتدى علمي المنهج و يتميز بأسلوب هاديء رصين .فقررت التسجيل في المنتدى و انتظرت حوالي أسبوع كي يتم تفعيلي و ما أن وجدت المنتدى حتى اكتشفت وجود المزيد من المواقع الإسلامية فسجلت فيها كلها ،

و لكن يظل " حراس العقيدة " منتداي الأثير بغزارة مادته العلمية و هدوئه .

في البداية كنت أسأل في موضوعاتي عن بعض مغالطات النصارى و كم شعرت بالفخرو العزة حين تابعت مناظرة أستاذنا الأخ ياسر جبر مع محاور مسيحي http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=12139 ،

تمنيت أن يسلم الزميل لكن لا أعرف لماذا يحاوروننا ماداموا لا يبتغون الحق !
منذ ذلك الوقت و أنا رابضة في الموقع لا أفارقه و لو كنت على سفر أظل متابعة له .

للأسف أخجل من كتابة مواضيع بهذا الصرح الشامخ فأخشى ألا أضيف إليه لذا أكتفي بالتعليق حتى أتعلم أولا .

داعية إلى التوحيد
03-13-2010, 12:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لما ييجي دوري نبهيني يا نصرة الاسلام رفعا للاحراج
لاني غبت شوية ودخلت لقيت كل هذه المشاركات وصعب اقرأها دفعة واحدة .. ومش عارفة الدور وصل فين ؟ :)
بس لازم اقرأهم بتأني ان شاء الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبو مريم
03-13-2010, 10:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدأت القصة معى بشكل مختلف
فوالدتى رحمها الله كانت من أصول نصرانية حيث أن جدها لوالدها كان نصرانيا
ولهذا السبب طبعا كانت لى بعض المعارف من النصارى وكانوا دائما يتجادلون معنا فكنا نرجع لإمام المسجد ونحن صغار
لكن ومع دخول الانترنت لبلدنا ارتبطنا أكثر به وبالبحث على صفحاته واثناء بحثى عن بعض الدروس الإسلامية وجدت رابط
يتحدث عن مناظرات الشيخ أحمد ديدات رحمه الله على منتديات ابن مريم الاسلامية فقمت بالاشتراك فيه وفى قائمة المواقع الصديقة
وجدت اسم منتدى حراس العقيدة فقمت بالتسجيل فيه والحمد لله اعجبنى هذا الموقع كثيرا
أرجو أن لا أكون قد أطلت عليكم

nimo1810
03-13-2010, 10:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله
عندي اقتراح لعنوان الموضوع ممكن نضيفه لو ترائى لكم انه مناسب

كيف تعرفت على منتدى حراس العقيدة ؟؟؟؟؟؟

حتى لايعتقد بعض الأعضاء أن الموضوع خاص بقصة شخص واحد فقط وبإمكانه الدخول المشاركة

@@ المهاجرة @@
03-13-2010, 10:40 AM
الحبيبة الفاضلة/ الفضــــــــــــــــــــــــــة
استمتعت مشاركتك جدا .. أسلوب رصين معبر.. جزيت كل خير .. نرجو أن تكثري من مشاركاتك معنا

الغالية/ داعية إلى التوحيد
فى انتظار قصتك فى أى وقت تشائين:) أدامك الله ذخرا للمنتدى

الأستاذ الفاضل/ م. الدخاخنى
كما قالت نصرة الإسلام... تعليقك يعطي للموضوع طابع خاص

بارك الله فيكم جميعا
متابعة.................... بكل الشغف

@@ المهاجرة @@
03-13-2010, 10:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله
عندي اقتراح لعنوان الموضوع ممكن نضيفه لو ترائى لكم انه مناسب

كيف تعرفت على منتدى حراس العقيدة ؟؟؟؟؟؟

حتى لايعتقد بعض الأعضاء أن الموضوع خاص بقصة شخص واحد فقط وبإمكانه الدخول المشاركة
ياريت
أخى نيمو .. اقتراحك رائع لكن للأسف لا أعرف كيف أنفذه..

nimo1810
03-13-2010, 10:45 AM
ياريت
أخى نيمو .. اقتراحك رائع لكن للأسف لا أعرف كيف أنفذه

للأسف لا اعلم كيفية تعديل عنوان الموضوع بعد مرور 20 دقيقة لكن عموما كمشرفة تستطيعي تعديل اي عنوان ثُم انتقلي للوضع المتطور واختاري اخر ايقونة في السطر السفلي على اليسار " وهي الخاصة بإدراج آلي لإسم قارئ الموضوع"

@@ المهاجرة @@
03-13-2010, 10:50 AM
جارى المحاولة أخى نيمو
الله المستعان

إسلامي نور حياتي
03-13-2010, 11:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضلة إسلامى نور حياتى لا أعرف ما أقول لك على هذه الكلمات و لكن أذكرك بقولك لى لا إعتذار بين الأخوة .
و يكفى أنه فى الوقت الذى كنت أنت تضغطين لإرسال المشاركة من المغرب كنت أنا أيضا أرسل مشاركة هنا من مصر و لاحظى التوقيت المدون
لكن لى عندك رجاء بسيط بخصوص الإسم الحسن الذى إخترته ان تضيفى له حرف واحد :ميم ليصبح منور بدلا من نور لأنه حقيقة يعطى إنطباع كما فهمت أنا من أول مرة قرأته أنك أخت دخلت فى الإسلام حديثا و كنت كلما قرأته أدعو الله أن يثبتنا و إياك على الإسلام و لكن تبين لى الصواب من مشاركتك فى هذا الموضوع و الأمر إليك فانظرى ماذا تختارين

و جزاكم الله خيرا



بسم الله الرحمان الرحيم
أخي الفاضل أبو ذر

بارك الله لك و فيك لقبولك مني الاعتذار ... جعل الله سماحتكم هذه عظيمة الاجر في ميزان حسناتكم
http://abeermahmoud.jeeran.com/342-jzaaka.gif
أعتذر إليكم أخي أني لم أستطع تلبية طلبكم مني تغيير بعض من اسمي التعريفي في المنتدى ..و لست أبدا معتادة على رد الطلبات ...
لكني حقا لم أجد لذلك سبيلا .. و هذا لسببين رئيسيين :
أولهما أني حقا أحببت اسمي و تعودت عليه ..حتى لم أعد أرى لي غيره ..كما أن اختياري له جاء كنتيجة لظروف خاصة شرحتها في قصة انضمامي ...
و أحب جدا أن أحتفظ به على ماهو عليه...
و ثانيهما ..أني حقا سعدت أخي أنكم دعوتم لي عن ظهر الغيب ..و لم تكونوا تعرفونني ... وما أجمله من إحساس هذا !!
أن تنال بعض الدعوات الخالصة الطيبة بالثبات على الحق ..
و كلنا إليها محتاج سواء سواء ولدنا في الاسلام أو التحقنا به هداية من الله تعالى و توفيقا منه إلى دينه الحق ...
فأعتذر إليكم أخي أني لست أجد في نفسي هذه الرغبة في التغيير ..و شكر الله لكم دعاءكم الطيب
تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال و تجاوز عن سيئها ..إنه ولي ذلك و القادر عليه

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

@@ المهاجرة @@
03-13-2010, 11:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدأت القصة معى بشكل مختلف
فوالدتى رحمها الله كانت من أصول نصرانية حيث أن جدها لوالدها كان نصرانيا
ولهذا السبب طبعا كانت لى بعض المعارف من النصارى وكانوا دائما يتجادلون معنا فكنا نرجع لإمام المسجد ونحن صغار
لكن ومع دخول الانترنت لبلدنا ارتبطنا أكثر به وبالبحث على صفحاته واثناء بحثى عن بعض الدروس الإسلامية وجدت رابط
يتحدث عن مناظرات الشيخ أحمد ديدات رحمه الله على منتديات ابن مريم الاسلامية فقمت بالاشتراك فيه وفى قائمة المواقع الصديقة
وجدت اسم منتدى حراس العقيدة فقمت بالتسجيل فيه والحمد لله اعجبنى هذا الموقع كثيرا
أرجو أن لا أكون قد أطلت عليكم

سبحان الله .. أسال الله أن يثبتك على الحق أخى آرايوس.. ولكن ما سر اللقب الغريب؟؟؟

nimo1810
03-13-2010, 11:53 AM
كدة العنوان ظاهر تمام :)
1000 مبروووك

الشرقاوى
03-13-2010, 11:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

قمت بتعديل العنوان

أظن كل نفر سيرى إسمه الأن

عاشقة الجنـان
03-13-2010, 12:29 PM
الســـلام عليكـــم ورحمة الله وبـــركــــاته ..



قصـــتي مع منتدى حــراس العقــيده


بــدأت قــبل 4 سنــوات تقــريبا أو أقــل


كــنت مــازلت في المــرحله الثـــانويه ، طــلبت منــا معــلمة التــربية الإســلاميه تقريــر عــن أحد مــوضوعـــات المــاده

وفــي وقتهـــا لم تكــن لي أي عـــلاقه بالمنتديــات الاسلاميه او منتديات الدعوه

في يوم من الايام وأنــا أبحث في محـــرك البحـــث google عن أحد موضوعات مادة التربيه الاسلاميه كي أعد التقرير

قــادني المحــرك لمــوضوع لأخــي الكــريم الفيـــتوري ,, لا أذكر هل كـــان منــاظره ام موضوع عادي

ولــكن كــل ما أذكره ان كـــــل مابداخل الصفحـــه أبهـــرني

أولا لأني لم اكن اعرف اي شي عن المسيحيه ولم يكن هنـــاك أي احتكـــاك بمسيحين ،، في مجتمــع خليجي أكثــر من 97 % من السكـــان مسلمـــين

فقمت بعدها بحفظ الصفحه على الجهـــاز .. وظليــت أدخل المنتدى حـــوالي سنه كـــامله بدون أن اسجـــل فيــــه

بعــــدها قررت أن أكــــون عضـــوه .. حـــتى لـــو بــدون مشـــاركات منـــي

وهـــا أنـــا معـــكم والحمدلله :)




















قصــتي مـــع القـــسم العـــام


في بداية اشتراكي لم اكن احب هذا القســم أبــدا


ربمــا لان بعض المواضيــع وأغلب الــردود باللهجه العــاميه ولـــم أفهــم كل ما يكــتب


وللأسف مازلت كـــذلك :)

مثــلا موضوع الاستاذ الكـــريم ابو تسنيم ( يوميات صعيدي مع التنصير ) لـــم أفهـــم منه سوى سطور قليله :)





كنت دائما أسمع عن عــدو النســـاء الشهيـــر في هذا المنتدى :)


وطبعـــا كلكم عـــارفينه :)


فبــدأت ادخل القســـم وأبحث عن مواضيع هــذا العدو اللدود :) ربمـــا هو السبب الرئيسي لتكرار دخولي لهذا القسم


ومن ثـــم حـــــبي الشــــديد للقسم طبعــا :)



تحـــــيه طــــيبه لأخي الكـــريم الشــرقاوي الذي لطالما أضحكتنــــي ردوده :)





آسفه طــــولت عليــــكم :)

إسلامي نور حياتي
03-13-2010, 12:49 PM
حبيبتي الشهيدة
أين بقية القصة البديعة التي بدأتها ..
و بعد أن أحييت فينا كل الشوق للمتابعة .. تتهربين منا ...!!
أعلم أنها قصة لا بد متميزة كما صاحبتها ... و لا بد تخفي بين ثناياها كثير حب لديننا و جهادا في سبيل نصرته ...و تفنيد الشبهات التي عليه
و نحن في انتظار الحكاية كي نتعلم و نستفيد من خبرات من سبقنا ... و لكي نرسم بعض ملامح من ملامح الشهيدة التي لم نرها بعد ...
لقد أسلت لعابنا بمقدمتك الشيقة ... فلا تنتظري كثيرا حتى نرى الطبق الرئيسي ..
بارك الله فيك غاليتي
أحبك في الله

داعية إلى التوحيد
03-13-2010, 12:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خلص خليني ادخل في الموضوع دغري
انا ما كنت اهتم لشيء اسمه انترنت ابدا ... حتى ما كنت اكلف نفسي واحاول اعرف ماهو ...
في عام 2004 ما كنت اعرف شكله
2005 _ قلت يعني بس اشوفه ( عيب كل الناس بتدخله الا انا ) قمت حكيت لعمي فرجيني النت :) طبعا اللي بضحك بطلع برة من هسة
المهم فتحلي على جوجل ... وقالي اكتبي اي شيء بتلاقي عنه مواضيع كتير ... وانا بديت احط صور ورد وصور شوكلاتة وصور اطفال .. ومكيـــــــــــــفة (::) بدناش نطول عليـكم .. بعدها تعرفت ع موقع وحيد اسمه يا له من دين وهو اول موقع بدخله عالنت وبتابعه ... www.denana.com (http://www.denana.com) وكان دخولي للنت لا يتعدى ربع ساعة ويمكن مرة بالشهر !!! انسخ المواضيع اللي من هذا الموقع ... واقراها لما ييجي ع بالي من الجهاز
في 2007 ... خطر ببالي ابحث عن حكم النقاب ... وبدأت بالبحث ... وقع بايدي كتاب ( صرخة في مطعم الجامعة للشيخ العريفي الله يحفظه ) طبعا ولبسته بعدها بشهر وكنت من كتر الاندفاع والفرحة بدي كل الناس يقرأوه ( ما حدا يسأل شو علاقة هذا بحراس العقيدة ) الحكي جاي يعني جاي


اما لو نيجي لقصة حراس العقيدة ... اول شيء انا الي صديقة حميمة وكنا ساكنين بنفس الغرفة في سكن الجامعة
كانت تحب القراءة في النصرانيات وفي مواضيع الرد عليهم
لديها تسجيلات كثيرة لمحاضرات الشيخ وسام . ولحوارات مع نصارى انتهت باسلامهم .. وكانت تسمعني اياهم طبعا .. هي تحطهم وانا اعيـط .. هي تحطهم وانا اعيـط
من كتر ما تأثرت حبيت اسمعهم مباشرة .. وتشوقت لدخول هذا العالم .. الذي يسلم فيه الكثير ... قلت لها سجليني بالبالتوك عشان ادخل غرفة الشيخ وسام
وما كنت اعرف كيف شكلو للبالتوك طبعا .. قياسا على كل ما سبق .. فالاولى اني ما اعرف شكلو
قالت لي مش ضروري ومن هذا القبيل ( طبعا هي كسلت قالت بنزحلقها )
انا اصريت لحد ما نزلته عالجهاز ودلتني كيف اسجل وادخل للغرفة ...
اول ما دخلت عالغرفة ((( الله اكبر كل هدول ناااااااس .. طيب وين رابط صرخة في مطعم الجامعة بدي احطه _(فرصة يا عمي !!!
بثواني بس .. بثواني .. لقيت نفسي عالديسكتوب ......... انطردت من الغرفة :)
لما رجعت قلت بحطه لكل حدا لوحده ( طبعا الله يجيرنا لما يكون الواحد داخل اول مرة هيك عالبالتوك ... بيكون ولا عارف اشي .. الحمد لله على نعمة التطور .. ما علينا
صرت احط الرابط http://saaid.net/Warathah/arefe/22.htm واغلق الويندو ... هيك اختار عشوائي
المهم ... رجع شخص بيقولي جزاك الله خيرا ومن هذا القبيل ............وووووووووو
حطلي رابط حراس العقيدة .. بتقدير الله .. وهو العضو الكريم بارك الله فيه الازهري المصري جزاه الله خيرا
طبعا سجلت بالمنتدى ومكنتش ناوية ارجع اشارك اصلا من كتر ما هو قوي واكبر من قدراتي.( ولحد الان على فكرة ).. وقعدت فترة طويلة بس ادخل 5 دقائق واطلع .. عشان مش فاهمة حتى العناوين
ما شاء الله على قوة المنتدى بعلمه واهله
بعدها باشهر بديت اشارك بالمنتدى الاسلامي ... وهنا وهناك .. طبعا صار المنتدى رقم واحد بالنسبة لي
بارك الله فيكم على حسن المتابعة للقصة وانا فعلا لما بذكرها بضحك


والحمد لله رب العالمين

nimo1810
03-13-2010, 01:03 PM
بحب الموضوع دا ومستمتع فعلا بيه !!!!

زي ماتوقعت من أول مشاركة ليا فيه :)

nimo1810
03-13-2010, 01:09 PM
بارك الله فيكم على حسن المتابعة للقصة وانا فعلا لما بذكرها بضحك








:(293)::(293)::(293):







:) طبعا اللي بضحك بطلع برة من هسة


بارك الله فيكم أختنا داعية .....وبصراحة انا ضحكت http://www.imanway1.com/horras/images/icons/smile2542.gif

وهاخد بعضي وأطلع برة بسرعة

أمةالإسلام
03-13-2010, 01:51 PM
أنا قبل ما أحكي القصة

أحب أقول ان منتدى حراس العقيدة أكثر منتدى نال حبي وتعلقي به بالرغم من أني منشغلة منذ فترة عن منتداي الحبيب وأنا حزينة جدا لهذا الانشغال

ولكن ماذا أقول الكلية والدراسة خصوصا في هذا العام من أصعب السنوات وتلتهم وقتي التهاما (مشاريع عملي وتقارير نظرية وأسئلة شيتات وغيرها)

بداية دخولي لحراس العقيدة جاء بالصدفة البحتة أنا لم أفكر يوما في النصرانيات ولا في المناظرات

ألاحظ أشياء كثيرة تحدث في حياتي لما اكن اتطرق مجرد التفكير إليها كارتدائي النقاب مثلا لم اكن افكر به يوما

وعندما عملت عمرة كنت عندي 18 عام وقتها ولم تكن عندي رغبة ملحة في عمل العمرة بل جاءت صدفة وبعد هذه المرة اشتاق اشتاق دائما

وثالثا منتدى حراس العقيدة الذي دخلت فيه بالصدفة وتقدير الأقدار لم اكن اخطط لشيء أبدا

فحمدا لله وشكرا له فالتمس مدى حب الله لي على هذه الاقدار المقدرة لي

ولن اطيل عليكم وسأدخل في القصة مباشرتا

دخل اخي بايميله على التشات الاسلامي وانا بجانبه وكان وقتها عبارة عن مسابقة يعني واحد يسأل أسئلة وباقي الروم يجاوبوا

وكنا نجاوب أنا واخي ونفرح كلما اجابتنا كانت صحيحة وحدث أنه كانت هناك اجابة وكنا نريد الاستفسار عنها فسالنا فلم يجيبنا أحد

تفاجئنا بشخص محترم جدا قال لنا لماذا الاجابة هكذا انا لا اذكر في ماذا كنت استفسر وقتها

وبعدها قال هذا الشخص في ماذا تقضون اوقاتكم وتضيعون عمركم على الانترنت

وقال لنا انه هناك اشياء مفيد كمقاومة التنصير وهكذا في البداية قلقت وقلت لأخي يلا نقفل معاه بس كان نفسي يكمل كلامه لانه كلامه شدني

فسألته بعض الأسئلة هل أنت من الإخوان أو أي حزب قالي لي لا وأنا اكرة التحزب وشعرته مسلم حقا وليس من أي حزب وإنما هو يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله

وفي الحوار قال لنا انا سأعطيكم أسماء منتديات ومواقع ستستفيدون منها كثيرا واعطانا اسم منتدى حراس العقيدة وموقع ابن مريم وايضا قال لنا ان البالتوك مفيد جدا ويسلم عليه أناس كثيرون

انا لا اعرف ان كان هذا الشخص عضوا هنا ام لا ولكني سالته قال لي لا انه مازال يتابع منذ سنوات ولكنه كسول جدا لدرجة انه لم يسجل وانا لم اقتنع بهذه الاجابة :)

فان كان عضوا هنا او لم يكن عضوا فجزاه الله كل خير على ما فعله معنا ولكن اخي اصغر مني ولم يسجل طبعا لان هذه الاشياء تفوق تفكيره ومن الممكن ان تحدث له بلبله وايضا هناك اشياء احسها اكبر مني

ولكني احب ان افهم كل شيء يدور حولي وكنت في بداية الامر اخشى ان يحدث لي تشويش في افكاري من المنتدى ولكن بالعكس زاد ايماني وانشرح قلبي اكثر كلما كنت اجد محاورا او مناظرا مسلم من المنتدى

يرد بقوة وبحجة قوية واقول يارب اكون مثلهم في يوم من الايام

وهنا أحب أن انوه عن ما جعلني أسجل بسرعة في المنتدى

أول ما دخلت دخلت على قسم نصرنيات في موضوع أنا محاو مسيحي فهل من محاور وكان الذي يحاوره أستاذ ياسر جبر حفظه الله

ووجدت ان المسيحية من السهل جدا اي احد أن يسكشف بها اخطاااااااء كثيرة جدا وكانت اول مشاركة لي في التعليقات لا اعلم ما هذه الجراة وقتها ولكنني وجدت نفسي عندي الرد

كان وقتها يتكلم عن الزوايا الأربعة وهذا يجعل الأرض مربع أو مستطيل وننظر اليه من اعلى وبالعفل هذا خطأ كبير لان الارض ليست هكذا ثم قال انه المقصود هنا اتجاهات

وكما تعلمون اخواني الهروب الدائم منهم واللف والدوران فقلت لابد ان اعلق فشتان ما بين الاتجاهات والزوايا

فبدأت في التسجيل ثم الرد مباشرتا ولا اعرف وقتها ما الصبر الذي جعلني اقرا هذا الكم من المشاركات بينه وبين الاستاذ ياسر جبر انا غالبا لا احب القراءة خصوصا في الكتب لكن على الكمبيوتر احبها كثيرا ولكن

لا تكون لدرجة انني اقرا صفحات ومشاركات كثيرة هكذا في هذا الموضوع ووقتها شعرت بقوة ايمان بداخلي وحمدت الله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة

وبعدها كانت اتابع ايضا في تعليقات على موضوع الاستاذ توحيد والعضو رمسيس ووقتها وجدت نفسي في مقاومة الالحاد اكثر واستشعرت بذاتي وقوة ايماني وجمعت موضوع كان بعنوان هدية إلى كل اللادينيين والملحدين

وكان هذا أول موضوع لي في المنتدى وهو عبارة عن متقبسات من خواطر الشيخ الشعراوي وعبارة عن لينكات تحميل لكتاب الشيخ الشعراوي الادلة المادية لوجود الله سبحانه وتعالى

ولكن بعدها فضلت ان اتابع من بعيد لبعيد حتى اكون اقوى واقدر وبعدها دخلت في مواضيع الشرقاويات :) وهي مواضيع تخفف الام واحزان اي شخص ثم اخذتني الدراسة اخذا

وإلى الآن تأخذني إلى أين لا اعلم :) اكيد إلى بكالريوس هندسة يا رب دعواتكم

ودعواتكم ان استرجع نشاطي في الاجازة في المنتدى ويقوى علمي من استاذتي هنا الذين تعلمت منهم الكثير ومازلت اتعلم

وانا لا انكر اني تغيرت كثيرا منذ ان انضممت للمنتدى هنا

تغيرات كثيرة كثيرة الاحظها انا بعضها ويلاحظ الكثير منها غير من زميلاتي والحمد لله التغير للافضل

داعية إلى التوحيد
03-13-2010, 02:03 PM
وهاخد بعضي وأطلع برة بسرعة

اشكركم لانكم حفظتم الدرس : )

وداعية إلى التوحيد

لا يا نصرة الاسلام .. لا اعتقد انك رح تستخلصي اي درس مستفاد من قصتي !!! كله بتقدير الله ولم اسعى لدخول المنتدى بحول مني ولا قوة

أمةالإسلام
03-13-2010, 02:08 PM
ولكن ما اوصلني له منتدى حراس العقيدة

1. أصبحت مشرفة القسم الاسلامي في منتدى الدفعة الخاص بالدراسة

2. تغير اسلوبي في الرد في كل المنتديات من حيث الشكل والمضمون

3. تغيرت نظرتي للحياة واصبحث اكثر اهتماما بالآخرة ( اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا )

4. أشعر بقوة ايمان تزيديني في كل لحطة هنا لانني موجودة وسط الصحبة الصالحة فلابد أن أتأثر بهم

وقالت لي احدي زميلاتي انا اشتعر بتغير كبير جاد بردودك في (تقصد المنتدى الخاص بدفعتنا ) قلت لها كيف قالت لي منذ فترة كبيرة وانتي عندما تدخلين اقول الشيخة دخلت المنتدى :)

طبعا انا اقل من الكلمة هذه بكثير ولكني فرحت بها كثيرا لان هذه الفترة هي الفترة من بداية دخولي لحراس العقيدة اثر على اسلوبي وحياتي للأفضل والحمد لله

واتمنى دائما دائما ان ابقى هنا

وعندما أخبرت والدي اني مشتركة في مثل هذه المنتديات لم يخف علي ولم يقل لي ابتعدي بالعكس فرح جدا وكان يشجعني وكنت اريه ردودي كان يفرح بها كثيرا ويعدل فيها :) وبالطبع اقبل تعديله مثلما اقبل تعديل اي مشرف

او حارس مؤسس هنا ومعظم الناس هنا استشعر فيهم صورة الأب كالاستاذ ياسر جبر والاستاذ شرقاوي واستاذنا الغالي سيف الكلمة فعلا اسم على مسمى

ومعظم الأخوات استشعر فيهم صورة اختي الكبيرة لان اصغر من ان يكونوا ام لي :) كأختي في حب الله وخطيبة يوسف المصري ونصرة الإسلام وسوليما و ابنة صلاح الدين وام رودي الحنان المتدفق وآية اللطف فعلا حنان الأم وغيرهم الكثيرات

وارى صورة اخوان لي كباااار الاستاذ توحيد والاستاذ ابو تسنيم وغيرهم الكثيرون

واخواني الذين اغصر منهم سنا اخي الكريم نيمو واخي الكريم عمر الخيام وغيرهم الكثيرون

انا طبعا لم اقل كل الاسماء فالاسماء كثيرة واصحابها اكبر من ان يذكر اسمهم وكل هنا لي موقف معه غير في مجرى حياتي واثر في نفسي

احبكم ي الله اخواني واخواتي الكرام

وربنا يجمعنا في الفردوس الأعلى آمين يا رب ونكون جيران للنبي الحبيب صلى الله عليه وسلم

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

وأخيرا وليس آخرا الحمد لله رب العالمين

وسبحان الله وبحمد أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

بسم الله الرحمن الرحيم

وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلَّا الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3)

صدق الله العظيم

الشهيدة
03-13-2010, 02:14 PM
لكني أيضاً كنت أشعر أنني لازلت في حاجة إلى دعم كبير ..

فأرسلت رسالة لمجموعة من معارفي الذين أحسبهم على خير ..

شرحت فيها الأمر ..

وطلبت منهم أن من يجد في نفسه القدرة والدراية بهذا الأمر فليساعدني ..

واستجابت سريعاً إحدى الأخوات الفضليات والتي كانت قد درست مقارنة أديان ..

هذه الأخت بارك الله فيها هي التي أفهمتني كل شيء عن النصرانية ..

فأدخلتها معي القائمة التي ترسل لها بهيرة ..

وبدأنا على بركة الله ..




بسم الله الرحمن الرحيم ..

سأحاول أن أختصر ..

بدأنا أنا وصديقتي في تقسيم الرسائل علينا ..
بحيث ترد هي على الرسائل التي تحتاج معرفة بالنصرانيات وأنا أرد على الشبهات ..

وكان كل اعتمادنا على المواقع التي تتحدث باللغة الإنجليزية .. لأن الرسائل التي تصلنا مكتوبة باللغة الانجليزية ..

وكنا نرد على الملأ ..

فتحول الموضوع إلى أقرب ما يكون إلى مناظرات يومية .. ويمكن نسميها حروب ..

وانضم إلينا أخت أخرى من الأسكندرية .. و4 رجال (2 من مصر وواحد أردني وواحد تركي ) ..

هذا الرجل التركي قال لنا أنها تراسله من سنتين .. ورأيه فيها أنها مريضة نفسياً ..

سألتهم من أين عرفت الإيميلات خاصتهم .. فأجاب بعضهم بأنه لا يعرف والبعض قال من مواقع زواج ..

فبحثت عنها في مواقع الزواج .. فوجدتها في كذا موقع .. ومن هناك تأتي بالكثير من العنواين البريدية ..

كذلك لاحظت أنها تاتي بإيميلات الشباب من مواقع غير محترمة ..

تعجبت كثيراً من طريقتها .. فلم أكن معتادة بعد على ذوات الدم البارد ..

تتبعناها على النت .. فوجدنا أنها في كازخستان ..

ووجدنا أنها مسجلة في أكثر من موقع بأسماء مختلفة تماماً .. منهم اسم يهودي ..

فشككت في هويتها ..

حيث أنها كثيراً ما كانت تتكلم عن ضرورة أن يؤمن مسلمو فلسطين بيسوع ليتمكنوا من العيش بسلام في الأرض الميعاد !!

وأن هدفها الأساسي هو هداية العرب لانهم إخوتها ودمها هو دمهم !!

فأعدت التفكير في طريقة كلامها .. وولعها الشديد بالصورالرموز .. وما إلى ذلك .. وهذه غالباً من عادات اليهود ..

فقررت أن أستفزها .. وأقول لها أنها يهودية ..

لم ترد لفترة ..

ثم أرسلت وقالت : لقد كنت من غير المؤمنين والآن أصبحت منهم !!

فناقشناها لبعض الوقت في موضوع فلسطين وإسرائيل ..

طبعاً كل النقاشات قاسية جداً من طرفي .. وعلى النقيض تماماً كانت ردودها ..

صحيح كلامها فيه تطاول غير عادي على الذات الإلهية .. لكن ببرودٍ شديد ..

ودائماً ما تبدأ رسالتها ببعض العبارات الإستفزازية :

أنا أحبك يا الشهيدة .. يعجبني جداً أسلوبك .. طالما أعجبتني رسائلك .. يو آر آ ليدي !!!!!!!!

إلى أن قالت أنها قادمة إلى مصر وتريد مقابلتي :)

قلنا لها .. حسنٌ .. لكن لن تقابلينا وحدنا بل مع الإخوة والأخوات ..

ووعدناها بترتيب لقاء مع أحد الشيوخ اللذين لهم باع عظيم في مقارنة الأديان ..

وسألتها .. إلى أي طائفة تنتمين حتى أخبره ..

قالت بلهجة ساخرة ألم تعرفين بعد ..ألا تعرفين الMessianic jews ??

المهم أنا لم أكن أعرف نهائي عن هذه الطائفة .. فبحثت .. فلم أجد معلومات وافية عن تواجدهم في العالم ..

اللهم إلا في ويكيبيديا ..

أرسلت رسالة للشيخ الفاضل صاحب الموقع الشهير وغرفة البالتوك الشهيرة التي تحاور النصارى ..

لكن لم يرد علينا أحد .. مرتان ..

وقتها بدأت أجول في المنتديات العربية .. فوجدت أن المعلومات فيها عن الشبهات والنصرانيات وفيرة ماشاء الله ..

واستيعابها أسهل وأسرع ..

فغيرت من طريقة بحثي عن الردود عن الشبهات ..

بدأت أبحث في المنتديات العربية على أن أرسل الرد بالعربية والإنجليزية ..

وذلك لأنني فكرت وقلت في نفسي .. معظم الناس المُضافة على قائمة المجموعة التي نراسلها عرب ..

فأولى بي أن أراسلهم بالعربية ليستفيدوا جيداً ويكونوا على دراية تامة بما يحدث وبما يـُقال ..

وكانت الترجمة شاقة وتأخذ الكثير من الوقت ..

فحدث مرة أن أرسلت ردي على كلام لها بالعربية فقط ..

وكنوع من إغاظتها كتبت ملحوظة :

أنني سأترجم كلامي قريباً وأرسله للأستاذ فلان وفلان وهم لا يعرفون العربية :) ..

وكانت المفاجأة ..

أنها ردت عليّ .. وسريعاً جداً .. ردت بالإنجليزية .. لكن كانت وكأنها فهمت كلامي بالحرف ..

فتأكدت أنها محتالة .. ومن يومها وأنا معظم ردي عليها باللغة العربية ..

لما لم يرد علي أحد من موقع الشيخ الفاضل .. وأخذت تلك المحتالة تلح في المقابلة .. أهملتها فترة ..

(( طبعاً لم نكن لنقابلها أساساً .. أنا كنت أسايرها فقط لأرى ماذا تريد )) ..

في هذه الفترة أخذت ترسل لي دعوات بالإنضمام لبعض المنتديات للنقاش معي هناك .. لكن الحمد لله ..

لم ولن أستجيب لها في هذا الهراء ..

وكنت أتابعها بدون أن أسجل .. فكانت تدخل المنتدى .. عدة أيام تحدث فيه بلبلة وتطرد ..

ثم ترسل لي دعوة لمنتدى آخر .. وهكذا ..

أنا كنت أتفرج عليها فقط .. ففهمت ما تقصده ..

ولطالما أرسلت أيضاً دعوات إضافة للماسينجر للشات .. لكن لم أضيفها ..

مرة واحدة تحت ضغط من المجموعة السالفة الذكر دخلت معها في حوار جماعي على الشات على الجي ميل ..

فما وجدت منها غير التهريج وأنها كل ما تسعى إليه هو إنشاء نوع من العلاقة الحميمة معي ..

وكثرت أسألتها الشخصية لي أمام الرجال .. فلم أكلمها ثانيةً ..

وقتها كنت حائرة في أمرها .. وكانت أحوالي الخاصة آخذه في التدهور ..

فكنت أقضي الساعات الطوال لأجهز رد على رسالة ..

حتى أنني لم أكن أنام باليومين والثلاثة .. هذا طبعاً غير كثرة أحلامي بها ..

مما أثر سلباً على كل شيء في حياتي ..

حتى أنني التيرم السابق نسيت موعد امتحاناتي فلم أدخلها كلها ..

فقررت أن أعمل بنظام .. وأرتب أولوياتي ..

فقلت أن الأولية في هذا الأمر هو إظهار كذبها وتدليسها أمام الناس ..

فبحثت بقدر الإمكان عن الناس التي تراسلهم فجمعت حوالي 500 شخص ..

وقسمتهم إلى مجموعات .. وأخذت أرفق ردي على كل رسالة لها وأرسلها لهم بانتظام ..

بمعنى أنني لم أعد أحاورها .. فقط هي ترسل بعضاً من قيحها ..

أنا أرفق الرد الإسلامي الذي يدحضه وأعيد إرساله .. لكل المجموعات ..

هذا ما استفزها كثيراً ..

لأن الحمد لله ..

الناس تفاعلت مع هذه الطريقة وأخذ كثير منهم يرسلوا إليها من حين لآخر .. كلمات توبيخ لاذعة ونقذ شديد ..

وإتهامُ لها بالكذب ..

حتى أن أحد المسيحيين أرسل لها يطلب منها أن تكف على مراسلته ..

وكان يبدو عليه الانزعاج الشديد .. إلا أن هذا الشخص _ وهو عربي _ يراسلني محاولاً إقناعي بالنصرانية !!!!!!!!!

طبعاً .. تدخل في الموضوع بعض النصارى من عديمي الأخلاق .. لكن بفضل الله لا يطول مكوثهم خارج جحورهم ..

وما أفعله أنه إذا أرسل لي أحدهم رسالة سيئة .. أعيد توجيهها لأحد الإخوة الكرام .. فيقوم الأخ بالواجب وزيادة :) قيتقهقر الفأر مدحورا ..

كل ما فعلته هذه المحتالة أنها جمعت المسلمين .. وبفضلها جعلنا الله سبباً في معرفة كثير من الشباب بدينه ..

ومنهم والله من أعلنها صراحتاً .. أنه تعلم الكثير عن دينه بفضل رسائلنا لها ..

ومنهم من شكرها ساخراً لأنها عرفته كم هي قبيحة تلك النصرانية .. والحمد لله ..

وأحمد الله أن هداني للطريقة المثلى في التعامل معها .. وهي التجاهل الشخصي لها ..

لكن لا نترك لها رسالة إلا ونرد عليها .. ومهما كررت .. نكررنحن أيضاً الرد ..

حتى أنه والله من عدة أيام أرسل أحد الإخوة .. ينصحني باستحضار نية الرباط :) ..

شايفنا قاعدين طول النهار على النت .. بمجرد ما ترسل رسالة .. الرد يوافيها فوراً ..

كل هذا ونسيت إخباركم كيف ولما اشتركت في المنتدى الحبيب ..

فأنا كنت ذكرت السبب والكيفية من قبل :
:(293):


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لا أعرف ماذا أقول تعليقاً على هذا الموضوع ..
لقد كان هذا الموضوع هو السبب الأساسي في انضمامي للمنتدى ..
فقد كنت كل يوم تقريباً أبحث في المنتدى عن ردود لشبهات كان يلقيها علىّ بعض المنصرون مجهولي الهوية عبر البريد الإلكتروني ..
وكنت .. وما زلت .. أعاني ومنذ شهور من إفكهم الذي بات يومياً .. فقررت أن أنشئ موقع أو مدونة على جوجل أجمع فيها ردودي عليهم .. والتي وفقني الله إليها بفضلكم .. فجزاكم الله خيراً ..
إلى أن صادفت عنوان هذا الموضوع في توقيع إبنة صلاح الدين .. فقرأته .. أيام ما كان 8 صفحات فقط :)
ولم أكن أستطع منع تدفق عبراتي أثناء القراءة .. فسبحان الله .. فعلاً كل إناء بما فيه ينضح ..
وعدلت عن فكرتي بإنشاء مدونة خاصة بي .. وقلت هؤلاء هم من أريد أن أكون واحدة منهم .. ومن أنا حتى أنشيء مدونة !!
فالحمد لله أن هداني لكم ..
وأسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال .. وأن يجمعنا جميعاً تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله :)
اللهم آمين ..

طبعاً متابعة باقي القصة من أستاذي الفاضل الكريم / أبو تسنيم ..
وجدير بالذكر أيضاً أن موضوع أستاذنا أبو تسنيم (( ظهورات يسوع وحواري معه )) هو من أهم المواضيع التي جذبتني للمنتدى ..
فقد كنت (أذاكر) الحوار الدائر بين عبد الله ويسوع !!
لأن الجماعة إياهم كانوا _ ومازالوا _ يدعوا لي بأن يسوع يظر نفسه لي حتى أعرف النور والحق !!
وهكذا يختمون كل رسالة لهم :
But i am praying so many time about you ........ that YOU would be saved fom such madness of existance tot he place called the Kingdom of Heaven where your Father is waiting for you.
Jesus, please save my sister ......... and reveal Yourself to her. Accept her and adopt her to be participant of Your Future. Amen.

( فأنا منتظرة بئى .. بس مش عايز يظهر.. يظهر مشغول مع ناس تانية :)) ..

أيضاً أول ما انضممت للمنتدى كنت أريد أن أستشير أساتذي أبو تسنيم في كيفية التصرف مع هؤلاء الناس ( اللزقة ) ..
لأنهم لا يكفون عن إرسال الرسائل المليئة بالأحقاد من شهر 7 الماضي ..
وبالرغم من أننا الحمد لله أفحمناهم في الردود(بفضل الله ثم فضلكم ) إلا أنهم وبمنتهى الوقاحة مستمرون في مراسلتي ومراسلة أعداد ( قدرتها أنا بالمئات ) !!
وهو ما يستفزني بصراحة ..

كذلك كنت أريد أن أسأل : هل تسمعون عن طائفة تتدعي أنها مسيحية وتسمي نفسها Messianic Jew اليهود المسيحيون ؟؟
حيث لم أجد إلا قدر ضئيل جداً من المعلومات عنهم !!
والمفترض أنهم يهود آمنوا بأن المسيح هو ابن الله !!
من يراسلونني من هذه الطائفة ..

بارك الله فيكم ..

وسبحان الله .. لاحظت شيئاً غريب لكن ليس ببعيد عن قدرة سبحانه وتعالى ..

لا تكاد ترسل رسالة ولايكون لها رد حاضر في ذهني .. إلا وأجد الرد البليغ لها أمامي على صفحات المنتدى ..

حتى من الأعضاء الجدد .. بارك الله في الجميع ..

أو أجد أن الرد كان مكتوباً منذ فترة .. لكن قام برفعه أحد الإخوة أو الأخوات ..

فلا ألبث أن أحمد الله وأشعر أنها علامات على الطريق ..

بأن الله راضٍ عن انضمامي للمنتدى .. أو على تصميمي على استكمال الأمر معها ..

وذلك بالرغم من النصائح الكثيرة من الأهل من الإبتعاد عنها وعدم مراسلتها ..

أيضاً أريد أن أقول لكم ما هو موقف بناتي تجاه الأمر ..

طبعاً في الأول كانوا مستغربين جداً من انشغالي الفجائي بالنت .. وأنا كذلك .. لم أن أعرف ماذا أقول لهم ..

هل أخبرهم ؟ .. وهل سيتفهمون ؟

فاستخرت الله .. وأخبرتهم بطريقة مبسطة ..

وحدث أكثر من مرة أن أكتب رسالة وأستدعي السكرتيرة الخاصة .. الآنسة مريم .. لتراجعها .. الهجاء تحديداً ..

وكنت أقصد بذلك أن تعلم وتتأكد ماذا تفعل أمها .. ومن ثم تنقل ذلك بطريقة أو بأخرى لأخواتها الصغيرات ..

كما كنت أعتبره نوع من تقوية اللغة الإنجليزية لديها .. والحقيقة فضحت أمامها خالص .. أخطائي كثيرة :)



أكتفي بهذا القدر الآن ..

ولا أعدكم بأنني انتهيت ..

فقد أتذكر شيئاً آخراً :)

لذلك ..


لا بأس في أن تنتظرووونيييييييييييي ..



دمتم في حفظ الله وأمنه ..

أبو مريم
03-13-2010, 02:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الافاضل بارك الله فيكم وثبتكم على الحق
وانا والله سعيد باشتراكى فى هذا الموضوع

ابو كاشف
03-13-2010, 02:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة
فى البداية ارجوا منكم المعذرة لان اسلوبى فى الكتابة لا يرقى لما اراه من حسن بيان وايضاح
ثانيا معذرة اليكم لعدم المشاركة منذ ان وضعتم عنوان الموضوع بأسمى ( انا مش مصدق)
ورجاءا منكم الدعاء للوالد بالشفاء لانى (بفضل الله) معه باستمرار فى متابعة علاجه
وممكن استأذن فى توضيح كيف تعرفت بحراس العقيدة

nimo1810
03-13-2010, 02:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة
فى البداية ارجوا منكم المعذرة لان اسلوبى فى الكتابة لا يرقى لما اراه من حسن بيان وايضاح
ثانيا معذرة اليكم لعدم المشاركة منذ ان وضعتم عنوان الموضوع بأسمى ( انا مش مصدق)
ورجاءا منكم الدعاء للوالد بالشفاء لانى (بفضل الله) معه باستمرار فى متابعة علاجه
وممكن استأذن فى توضيح كيف تعرفت بحراس العقيدة

أخي أبو كاشف
نورتنا بوجودك معنا في المنتدى ومتشوقين لسماع قصتك وكيف تعرفت على المنتدى
ونسأل الله لوالدك شفاء عاجلا ....ولتُحسن احتساب الأجر في وجودك معه ....جزاك الله خيرا
وبدون استئذان ....منتظرينك
بارك الله فيك

ابو كاشف
03-13-2010, 03:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى نيمو انا قرأت كل مشاركات الاخوة وانا سعيد جدا بوجودى فى هذا المنتدى الرائع
معروف ان المسلم بطبيعته يحب الهداية لكل خلق الله ويتمنى بصدق ان يكون الناس كلهم مسلمون
وعندما نقراء (ومن احسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال انى من المسلمين )ينتابك شعور قوى وتتمنى ان تكون المقصود من هذه الايه
البداية لما كنت فى ابتدائى (عمرى عشر سنوات) كنا فى الطابور نمسك ايدين بعض واحنا طالعين الفصول ما عدا واحد كان اسمه شلبى ما كان حد يمسك ايده (ليه يا جماعة) لانه مسيحى انا تضايقت جدا لهذا الموقف واصبحت امسك يد زميلى شلبى وهو ينظر لى نظرة امتنان وكانت بداية معرفة ان هناك اختلاف وان هناك قوم (من وجهى نظرى وقتها فى حاجة الى عطف)
فى الثانوية عند حضور مدرس الدين الاسلامى يقوم طالبان من الفصل ويغادرا لحضور حصة الدين المسيحى وكنت اتمنى ان يبقيا ليستمعا ما يقال او ان نذهب نحن لنسمع ما يقال لنعرف ما الاختلاف !!!
كان هناك ازيز فى صدرى حول الدعوة الى الله ولكن كيف ؟ كنت اتمنى ان اكون المقصود بان اكون من احسن الناس قولا بالدعوة الى الله
ولكن ادعوا من ؟ وكيف ؟ فكرت ان اراسل الممثلين وقمت بالتنفيذ واشتريت مجلات الفنانين لاعرف عناوينهم واشتريت اظرف وطوابع وراسلتهم (منذ اكثر من 15 عاما) وكتبت ايتين فقط (ان الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق) واتبعتتها (وانى غفار لمن تاب وامن وعمل صالحا)
اما قصة دخولى المنتدى
فهى تعرفى من خلال العمل باحد اقطاب القديانية الضالة فى مصر والتى تقوم عقيدتهم على ان المسيح الموعود ارسله الله فى نبيهم المزعوم الميرزا غلام احمد القديانى وكانت البداية ان دعانى للدخول فى هذه الفئة الضالة ومقابلة مسئول التبشير الاول لهم فى مصر وبالفعل توجهت لمقابلة (معذرة) اكبر مغفل عندهم وبعد حوار اوضح فيه ان من لا يؤمن بالميرزا لا يؤمن بأى احد من انبياء الله السابقين سألته فلنفترض انه نبى ، يقول الله سبحانه على لسان مؤمن ال فرعون فى حق سيدنا موسى (ان يكن كاذبا فعليه كذبه وان يكن صادقا يصبكم بعض الذى يعدكم) فبماذا وعد الميرزا حتى نصدقه فبهت الذى !!!!
ومن هنا اخذت ابحث عن القول فى (وفاة وبعث ) عيسى عليه السلام فكان منتداكم المبارك عرفنى به زميل لى فى العمل فكان بفضل الله معينا قيما فى الرد على هؤلاء القوم والذى اظن ان فى منتداكم من يرد على هذه الفئة الضالة
ارجوا الا اكون اطلت عليكم
بارك الله فيكم وجعلكم منبرا لتوضيح الحق وحراسا مدافعين

أمةالإسلام
03-13-2010, 04:09 PM
بارك الله فيكم وجعلكم منبرا لتوضيح الحق وحراسا مدافعين



آمين يا رب العالمين

وبارك الله فيك يا ابو كاشف

وفعلا قصتك جميلة جداااااااااا واهلا بك معنا

محمد التائب
03-13-2010, 04:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته منتدى صوت الحق اللي مشترك فية قافل للترقية قولت اشوف منتدى اسلامي استفد منه والله ولي التوفيق

@@ المهاجرة @@
03-13-2010, 05:01 PM
مــــــا شاء الله .. تبــــارك الله
مهما قلت كم كلمات فلن تعبر عن روعة ما أشعر به عند قراءتى لقصص تعرفكم على المنتدى ، استمتعت كثيرا باستشعار معنى موحد في جميع القصص تقريبا
هذا المعنى هو أن" دائمـــــــــــــا هناك شخص.. جندى مجهول.. وراء اشتراك كل منا فى المنتدى الغالي.. فمن الأستاذ ياسر إلى الأزهرى المصري.. الى أبو تسنيم.. وهذا يعنى أن من يفعل شيئا بنية خالصة لوجه الله - ولو كان هذا الشيء ارسال رابط- يوفق الله غيره بسببه ويجعله سببا في هدايته..
متابعة باستمتاع.. أسعدكم الله كما أسعدتم قلوبنا..

@@ المهاجرة @@
03-13-2010, 05:02 PM
أخى محمد التائب حاولت دخول منتدى صوت الحق أمس فوجدته فعلا مغلق مؤقتا.. أعان الله الإخوة على عودته فى أقرب وقت

الشهيدة
03-13-2010, 05:26 PM
احبكم ي الله اخواني واخواتي الكرام

وربنا يجمعنا في الفردوس الأعلى آمين يا رب ونكون جيران للنبي الحبيب صلى الله عليه وسلم



ونحن أيضاً نحبك في الله .. أحبك الذي أحببتنا فيه ..

واللهم آمين ..

قصتك جميلة جداً يا أمة الله ..

وباين عليكِ مهندسة شاطرة ماشاء الله ..

ربنا يوفقك ..

وأبشرك .. ألاحظ أن معظم المهندسين عندما يدخلون في حوار الأديان .. يبرعواااااا ..

بارك الله فيكِ ..

أمةالإسلام
03-13-2010, 10:56 PM
ونحن أيضاً نحبك في الله .. أحبك الذي أحببتنا فيه ..

واللهم آمين ..

قصتك جميلة جداً يا أمة الله ..

وباين عليكِ مهندسة شاطرة ماشاء الله ..

ربنا يوفقك ..

وأبشرك .. ألاحظ أن معظم المهندسين عندما يدخلون في حوار الأديان .. يبرعواااااا ..

بارك الله فيكِ


أحبكم أيضا الذي أحببتموني فيه

ربنا يخليكي يا رب

وانا مش مهندسة شاطرة اوي يعني ده انا حتى لسه شوية على ما ابقى مهندسة :) دعواتكم بس معايا

ويارب يجعلنا من هؤلاء الذين يبرعون في حوار الأديان

ولعلهم يبرعوا لان الهندسة تعتمد على الإثبات والبرهان :)

وبارك الله فيكي أخيتي الحبيبة و هداك إلى ما يحبه ويرضاه أنت وجميع أخواني واخواتي

منتظرة باقي القصة بتاعتك يا الشهيدة بجد جميلة جدااااااا

مسلم للأبد
03-13-2010, 11:33 PM
قمت حكيت لعمي فرجيني النت :) طبعا اللي بضحك بطلع برة من هسة
[/size]


أضحك الله سنك يا أختى / داعية إلى التوحيد

والله ضحكت عند هذه الجملة ولكن لا أدرى لماذا ...............؟ :) :) :)

ولكن بجد قصة طيبة

إسلامي نور حياتي
03-14-2010, 12:05 AM
بسم الله الرحمان الرحيم

ماشاء الله لا قوة إلا بالله ..
منتدانا يجمع من الفكر متميزه و من القلوب أصفاها و من القصص أبهاها ...

سعدت و الله بكل هذه الحكايات المتميزة ...
و أتمنى من الله العلي القدير أن يجمعنا جميعا تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله ..
أرايوس .. داعية إلى التوحيد ..الفضة ..عاشقة الجنان ...أمة الاسلام ...أبو كاشف ..محمد التائب ..
و حبيبتنا التي لازالت تشوقنا إلى بداية حكايتها الجميلة .. لأني لست أرى لها أبدا نهاية ...
لأن قصتها لا يمكن أبدا أن تنتهي ...الشهيدة ..
و قبل كل هؤلاء أخواي نيمو و أبو ذر ...

كون كل هؤلاء باقة ورد فاتنة ..
جمالها في اختلاف ألوانها و أشكالها ...
ووحدتها المتناغمة حب الله و حب حبيبه و السعي الحثيث لرفع شأن ديننا الحنيف و دحض الشبهات التي عليه ...

تحياتي لكم إخواني و أخواتي ..

في انتظار باقي القلوب التي في المنتدى أن يتفتح عبقها بين صفحات الموضوع ...

دمتم في حفظ من الله و رعاية

أمةالإسلام
03-14-2010, 01:24 AM
و أتمنى من الله العلي القدير أن يجمعنا جميعا تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله ..

آمين يا رب العالمين

وشكرا لك على ذوقك وإحساسك العالي وكلامك الرقيق

ودمتي بود أخيتي الحبيبة

إسلامي نور حياتي
03-14-2010, 12:05 PM
آمين يا رب العالمين

وشكرا لك على ذوقك وإحساسك العالي وكلامك الرقيق

ودمتي بود أخيتي الحبيبة


غاليتي أمة الاسلام
بوركت حبيبتي و بورك مسعاك و تبوأت من الجنة منزلا ..و كلنا معك
متمنياتي لك بكل التوفيق في دراستك و كل حياتك ... جعلك الله ممن يرفعن شأن الدين و يمثلنه فيحسن التمثيل ...
جعلك الله ممن يفخر بهن الهادي الامين بين الخلائق يوم العرض عليه ..
و إن شاء الله ستكونين أحلى مهندسة و أعظمها ..و خير واجهة للحراس بإذنه تعالى
لا تنسينا من طيب الدعاء
دمت في حفظ من الله و رعاية

مؤمن جدا بمسيحيته
03-14-2010, 01:08 PM
انا قلت ان واحد شاهدني موجود بالمنتدى
فكتب موضوع باسم
مؤمن جدا بمسيحيته ...كيف تعرفت على منتدى حراس العقيدة ؟
قلت ادخل واشوف الموضوع ولما دخلته وجدته قديم وناس كتير كتبه فيه
هو ايه الموضوع ؟
وكيف كتب اسمي ؟
ما علينا
تريدون كيف تعرفت على هذا المنتدى
اقول لكم
كنت اريد ان اتعرف عن الاسلام ونبي الاسلام فكنت اسمع ما يقال عنهما بالمواقع والمنتديات المسيحية فاحببت اسمع الطرف الاخر حتى يكون حكمي عادل
واثناء البحث بجوجل دخلت منتدى حراس العقيدة صراحة نال اعجابي لما وجدته من احترام لغير المسلمين صحيح هناك بعض الموضوعات التي بها سخرية واستهزاء الا ان الادارة تستجيب لطلب التعديل او الحذف عندما تتاكد من ذلك ...وكان دائما يقف معي اخي الاستاذ محب المصطفى
كنت اعرض ما يقال على نبي الاسلام لاسمع وجهة النظر الاسلامية
ولقد تعرفت على نبي الاسلام من خلال هذا المنتدى حيث نال احترامي وتقديري وهذا ما شهدت به من خلال حواري هنا مع بعض الاخوة
انا مشارك في منتديات كثير مسيحية لكن هذا هو المنتدى الاسلامي الواحيد الذي اشارك به
فعندما يسمح وقتي من حين واخر ادخل به

الشهيدة
03-14-2010, 01:31 PM
انا مشارك في منتديات كثير مسيحية لكن هذا هو المنتدى الاسلامي الواحيد الذي اشارك به
فعندما يسمح وقتي من حين واخر ادخل به

أهلاً وسهلاً بحضرتك أستاذ مؤمن بمسيحيته ..
نسأل الله لنا ولك نور البصيرة ..
اللهم آمين ..

nimo1810
03-14-2010, 02:10 PM
و أتمنى من الله العلي القدير أن يجمعنا جميعا تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله ..
أرايوس .. داعية إلى التوحيد ..الفضة ..عاشقة الجنان ...أمة الاسلام ...أبو كاشف ..محمد التائب ..
و حبيبتنا التي لازالت تشوقنا إلى بداية حكايتها الجميلة .. لأني لست أرى لها أبدا نهاية ...
لأن قصتها لا يمكن أبدا أن تنتهي ...الشهيدة ..
و قبل كل هؤلاء أخواي نيمو و أبو ذر ...



اللهم آمين
بارك الله فيكم وتقبل دعائكم وجمعنا واياكم تحت ظل عرشه
حبيت اشم شوية نفس خارج المجهر قليلا :)

إسلامي نور حياتي
03-14-2010, 02:52 PM
اللهم آمين
بارك الله فيكم وتقبل دعائكم وجمعنا واياكم تحت ظل عرشه
حبيت اشم شوية نفس خارج المجهر قليلا :)



و بارك فيكم أخي الفاضل نيمو
بس ياريت ما تتأخرش ..لحسن تاخذ برد !!!:(281):

إن شاء الله سأطل عليكم هل لا زلتم موجودين أم لا .. لأني المكلفة (من نفسي طبعا :) ) بمراقبة عملية الاستنطاق ..!!
و سأعود لطرح الاسئلة بعد قليل .. لما أخلص شغل كده في ايدي
دمتم في حفظ من الله و رعاية

نصرة الإسلام
03-14-2010, 03:22 PM
تريدون كيف تعرفت على هذا المنتدى
اقول لكم
كنت اريد ان اتعرف عن الاسلام ونبي الاسلام فكنت اسمع ما يقال عنهما بالمواقع والمنتديات المسيحية فاحببت اسمع الطرف الاخر حتى يكون حكمي عادل
مرحباً وأهلاً وسهلاً بالزميل الكريم مؤمن جداً بمسيحيته
نورت المنتدى وشرفت الموضوع بهذه المشاركة الطيبة
ونرجو من كل زملائنا المسيحيين الكرام أن يتفضلوا بالمشاركة معنا فى رواية قصص انضمامهم للمنتدى
فإن كنا نختلف فى العقيدة , لكن لا يمنع هذا من الاشتراك سوياً فى مثل هذه المواضيع العامة


ولمن لا يعلم من الإخوة الجدد
فإن الأستاذ مؤمن جداً بمسيحيته من الزملاء المسيحيين المحترمين الذين يتحلون بأدب جم وذوق عال
وقد ظهر هذا من خلال حواراته ومناقشاته هنا فى المنتدى
وعلى الرغم من أني لم أعاصر وجوده ومناقشاته فى المنتدى , إلا أني ما سمعتُ عنه من إدارة المنتدى إلا خيراً
كما أني لمست أخلاقاً طيبة أثناء قراءتي لحواراته بالمنتدى


ولذا أتمنى أن يعاود المشاركة معنا مرة أخرى
ونرجو من الله تعالى أن يوفقنا أجمعين إلى ما يحبه ويرضاه
اللهم آمين

مسلم للأبد
03-14-2010, 04:14 PM
مرحبا بالزميل المحترم / مؤمن جدا بمسيحيته

نسأل الله لنا ولكم الهداية

شكرا على قصة إنضمامك لهذا الصرح الرائع / منتدى حراس العقيدة

المحترم جدا بإدارته ومشرفيه وأعضائه

جليلة عدن
03-14-2010, 09:12 PM
اولا سلام الله عليكم جميعا
واتشرف بانضمامي الى منتداكم
اما عن قصة دخولي المنتدى وسببها فهي هدايه من الله ومن دون حول لي ولا قوه
ولااخفيكم انني اشعر بفرحه شديده وانا هنا لاول مره في حياتي اشعر بها

om youssef
03-14-2010, 10:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا كنت فاكرة ان الموضوع دة مخصص لمؤسسين المنتدي فقط , بس اكتشفت انة لكل الاعضاء فشكرا جزيلا لكم, علي اتاحة الفرصة للجميع, بكل بساطة انا رجعت من العمرة وانا عايزة اعرف اى معلومة عن الشيعة لانى اول مرة اشوفهم في المسجد النبوى وكلهم طبعا ايرانين وما عرفتش اتكلم مع اي واحدة , المهم وانا ببحث فى جوجل دخلت غلط على موقع قبطى ما عرفش ازاى وعلي فكرة انا علاقتى بالكمبيوتر والنت زى علاقتى باللغة الصينية, ودة كلام حقيقى , واكيد كتير من حضراتكم تخيل انا قرأت اية في الموقع دة انا مابقتش مصدقةقرأ اللى مكتوب دة من نصارى افتكرت انهم يهود وبيوقعوا بينا ومن غير ضحك قلت لزوجى احنا لازم نبلغ عن الموقع دة او نشتكي لاي مسئول عن الكلام الفظيع مش ممكن نسكت ,وبعد ان هديت شوية بقيت ادور علي المنتدايات القبطية اكتشفت انى كنت مخدوعة فيهم وان اللى فالقلب فالقلب زى ماجرتى النصارنية بتقول ,فعلا حصلتلى صدمة انا فعلا ماكنتش اعرف عنهم اي حاجة وفعلا في ود بينا (لكن) ظاهرى فقط ,وقدر الله سبحانة وتعالى ان يبعث لي وانا فى شدة الضيق الفرج عن طريق جوجل
ايضا منتدي اسلامى محترم وفى الهامش قرأت حراس العقيدة,ومن يوم 25\11\2009 وانا بتابع كافة المواضيع بكل الاقسام ,ولسة مسجلة العضوية
اول مارس ,وطبعا دى مش بس شهادتى انا المتواضعة عن المنتدى المحترم الحمد لله كل الاعضاء بتقول كدة حتى النصارى , بارك الله لكم , بارك الله لكم

عماد المهدي
03-14-2010, 10:21 PM
العنوان شيق وجميل
والاجابة بسيطة منتدي حراس العقيدة غني عن التعريف فاي شخص يفكر فى موضوعات الدين المقارن يجد انه امام موسوعات ضخمة من العلوم يجد انه امام جنود سخرها الله لنصرة هذا الدين
وشرف لى ان اكون فى هذا المنتدي

الشهيدة
03-14-2010, 10:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعلي فكرة انا علاقتى بالكمبيوتر والنت زى علاقتى باللغة الصينية, ودة كلام حقيقى , واكيد كتير من حضراتكم تخيل انا قرأت اية في الموقع دة انا مابقتش مصدقة قرأ اللى مكتوب دة من نصارى افتكرت انهم يهود وبيوقعوا بينا ومن غير ضحك قلت لزوجى احنا لازم نبلغ عن الموقع دة او نشتكي لاي مسئول عن الكلام الفظيع مش ممكن نسكت

أهلا وسهلاً بك يا أم يوسف ..

والله فكرتيني بنفسي أيام ما كانت علاقتي بالكمبيوتر زي علاقتي باللغة الصيني :) ..

دلوقتي العلاقة اللي بيننا بئيت زي علاقتي بالعامية كدة .. لا تقلقي ..

كمان فكرتيني أيام ماكنت عايزة أبلغ في الناس الوحشين اللي بيقولوا كلام وحش .. :) :) :) ..


بارك الله فيكِ ..

الرحيق المختوم
03-14-2010, 11:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم كل الحكاية انى عرفته عن طريق بحثي عن حاجة ف جوجل ولان العقيدة دلوأتى ضايعة من ناس كتير فحبيت أشوف حراسها بيعملوا ايه بس كده وع فكرة ع ما اظن فى قسم ناقص ف المنتدى

nimo1810
03-15-2010, 02:17 AM
بالنسبة لمشاركة أستاذنا الغالي عماد المهدي
استشهدت بها كشهادة منه على جودة العنوان :)

أمةالإسلام
03-15-2010, 02:37 AM
غاليتي أمة الاسلام
بوركت حبيبتي و بورك مسعاك و تبوأت من الجنة منزلا ..و كلنا معك
متمنياتي لك بكل التوفيق في دراستك و كل حياتك ... جعلك الله ممن يرفعن شأن الدين و يمثلنه فيحسن التمثيل ...
جعلك الله ممن يفخر بهن الهادي الامين بين الخلائق يوم العرض عليه ..
و إن شاء الله ستكونين أحلى مهندسة و أعظمها ..و خير واجهة للحراس بإذنه تعالى
لا تنسينا من طيب الدعاء
دمت في حفظ من الله و رعاية





آمين يا رب يستجاب دعواتك الجميلة

ولك مثله انت وأعضاء حراس العقيدة جيمعا

الشهيدة
03-15-2010, 11:19 AM
منتظرة باقي القصة بتاعتك يا الشهيدة بجد جميلة جدااااااا

إيه ده .. هوا أنا لسة مكنتش خلصت ؟!

لأ يا جماعة أنا قلت لو افتكرت حاجة تاني هقولكم عليها !!

لكن بصراحة مش ناوية أفتكر :)


انسونيييييييييييييي :)

بسمة حسن
03-15-2010, 12:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني في المنتدي والاخوة الافاضل المشرفين عليه يشرفني ان اكون واحدة من اعضاء المنتدي
واتمني ان يكون هذا القسم لكتابة الخواطر والتعبير عما يجري حولنا من احداث
جزاكم الله خير الجزاء

د\أحمد
03-15-2010, 02:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في ظل الصراعات اليوتيوبية اليومية...وفي زمن أغبر يسب فيه حبيبنا المصطفي بكل سفور...وفي ظل زمن تحيط به الفتن من كل جانب..كان لابد من وجود أناس مثل حاملي لواء هذا المنتدي ..هذا المنتدي أعطي للوقت معني وهدف...

كدت أن أنجرف كثيرا في قراءة خزعبلات النصاري بحثا عن انتصارات شخصية في حوارات ثنائية تافهة لكني أدركت أن الطريق الصحيح هو إسلامنا وعقيدتنا ومنهجنا أولا ثم في المقام الثاني تأتي قراءاتي عن النصرانية.

كما قلت سابقا ....أنا ومعي كثيرا حولي في مجمعنا الطبي أصبحنا من الأعراض الجانبية لزكريا بطرس....شكرا لك أيها المشلوح

ولا أستطيع أن أخفي شكري العميق والخالص ( للأمير الأحمر ) الذي عرفني علي هذا المنتدي بعد دخولي علي موقعه.

عقيدتنا الإسلامية أولا يا إخوتي ومنها بعون الله ننطلق للدفاع عن إسلامنا العظيم ليس ضد النصاري وحسب بل ضد اعداء الإسلام جميعا وما أكثرهم عددا ومكرا ومالا....

شكرا لك منتدي حراس العقيدة

ابومريم المكي
03-15-2010, 08:11 PM
موقع حراس العقيدة قمر لا يخفى بما فيه من أساتذة كبار كالدكتور أمير عبدالله وياسر جبر ومعاذ عليان وغيرهم من الأساتذة الكرام وشرف لنا أن نلتحق بهذا الموقع الذي يستحق إسمه بالفعل

عمر المختار
03-15-2010, 10:45 PM
القصة لها كذا شق لكن سأحكى من البداية ...

أنا اشتركت فى المنتدى أول مرة وسجلت فى أول شهر 6 من العام المنصرم 2009 ... معلومة مش جديدة ، لكن

سأحكى كيف كانت البداية ... قبل هذا التاريخ كان اهتمامى الأكبر الفلسفة والتاريخى والأبحاث فيهما ... كانت بداية

اهتمامى بالكلام عن الأديان عندما تناقشت مع شخص مسيحى كنت أحترمه لانه من الناس التى ربتنى من وأنا صغير ... اسمه #### موظف فى ##### ... بحكم جيرته لنا فى الماضى (عزلنا من المنطقة)

وأيضاً بسبب تخصصه ...آخر لقاء جمعنا كان تقريباً فى شهر يناير 2009 وهو النقاش المشئوم الذى أحسست بعده بمرارة وفقدت احترامى أو جزء كبير من احترامى لهذا الانسان


فاصل ونكمل أحكى ماحدث فى النقاش .

عمر المختار
03-15-2010, 11:05 PM
لكى أكون أميناً فى كل المعلومات ... أنا لا أريد أقول ألحدت فى فترة من فترات حياتى القصيرة ... وبالتحديد فى سن 12 أو 13 سنة

فعلا كنت صغير جداً ... لكن كنت مطلع جداً ... والسبب الرئيس فى هذا كان اشتراكنا فى بعض باقات القنوات وكان فيها قنوات مثل ديسكفرى

وناشيونال جيوفرافيك ... وبعض الكتب فى التاريخ الطبيعى ... ربما لاننى كنت غير ناضج فتأثرت بسهولة ... لكن وأنا فى عمر 15 بعد أن سمعت بعض الأبحاث فى مجال الاعجاز


وبداية قراءاتى فى الفلسفة فى هذا السن جعلنى أرفض هذا المعتقد على فكرة أنا أتجنب الحديث عن تلك الفترة وأتجنب الحديث عما كنت أقوله

آنذاك وماتعلمته حتى عندما تأتى مناسبة للحديث عن هذه النظريات أكره الحديث عنها و أتجنب الاستفاضة بما تعلمته وأكتفى بالنقل من مصادر محايدة

أو أقول لا أعلم وأجاهد حتى أنسى ماتعلمته وبالفعل نسيت منه الكثير .

عمر المختار
03-15-2010, 11:10 PM
نعود الى السبب الرئيسى فى دخولى المنتدى ... وهو نقاشى مع هذا الرجل ...

عمر المختار
03-15-2010, 11:31 PM
نكمل بكرة بقى أو النهاردة بالليل ... لان فيه نداء برضه بس من البيت علشان أطلع معاهم .

mahmoud44174
03-15-2010, 11:59 PM
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله


(لو كان العلم دون التقي شرفا لكان اشرف الخلق ابليس)

الشهيدة
03-16-2010, 12:11 AM
نكمل بكرة بقى أو النهاردة بالليل ... لان فيه نداء برضه بس من البيت علشان أطلع معاهم .



منتظرييييييييينك .. فيبدو أنها قصة شيقة ..

لكن قصتي أنا أكثر إثارة ..:(300):

طبعاً ده أكيد .. ها .. ولا في اعتراض ؟:xdiverse02:

ولو سمحت عايزين بالتفصيل .. بلاش الإختصار هنا :)

عمر المختار
03-16-2010, 12:17 AM
مشاكسة كدة قبل ما أمشى ...




طبعاً ده أكيد .. ها .. ولا في اعتراض ؟:xdiverse02:



طبعاًً فيه اعتراض ... أنا حكايتى من الواقع مش على الايميل :x009:





ولو سمحت عايزين بالتفصيل .. بلاش الإختصار هنا :)


هحاول .

mahmoud44174
03-16-2010, 12:29 AM
السلام عليكم
مش عارف ابتدي منين من فترة قريبة ولا من زمان اوي
انا كنت من هواة الشاة والغرف الصوتية والبلتوك ولاسكاي بي الكلام دة من خمس سنوات كدة ومكنتش لسة التزمت لا اعرف شي عن ديني زي بقية الناس العامية بتصلي وخلاص قابلت كذا شخص شيعي وانا مكنتش اعرف اي شي عن الشيعة وكنت بفتكر ان الخلاف بين بسيط فلما اتكلم معايا كلامة معجبنيش وانا بطبيعتي بحب اكون عارف اي موضوع مبحبش اكون سلبي ابتديتاشتر كتب للشيعة واقرا فيها واخش علي منتديات شيعية وارد عليهم وشغل القص والصق من مواقع السنة وبعدين كان درس في مشجد جنبنا لاحد المشايخ درس في العقيدة وكان بيتكلم عن اعتقاد المسلمين في الصحابة وجاب القصة من اول عثمان بن عفان رضي الله عنة وبدا يطلع لحد موصل لسدنا علي والفتنة اللي حصلت بين الصحابة ودي كانت بداية التزامي وبعدين قبلت واحد نصراني علي الاسكاي بي واعتقد انة مبشر واتكلم معاية فترة كبيرة توجهت بعد كدة للقراءة في كتب النصاري وكان واحد في العمل معي بيكلم معاية برضة وكان بيقلى افتح قناة الحياة وكانت لسة فتحة وكان بيلقي علية شبهات وبعد مقراءت في كتب النصاري لقيت ان احنا عندنا دين عظيم مش حسين بقيمتة بعد كدة علشان مضيعش وقت قلت اتعلم ديني الاول وكنت شايف ان المسلم يتعلم دينة وميلقيش بال للشبهات بس بحكم اننا ملتزم وبيجوا مسلمين يسالوني بعد اعداء الاسلام خصصوا قنوات ومواقع لالقاء الشبهات غيرت رايي وقلت لازم اعرف اكتر عن دين النصار خصوصا انا تعاملهم معي كثير ومغذرة علي الاطالة

المتفائل
03-16-2010, 12:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
انا كان نفسى فى منتدى عن الاسلام و الحمد لله لقيته منتدى حراس العقيدة ربنا يحفظ كل الى مشاركين فيه و ياريت لو مافيهاش تعب لكم تعملو نسخ من هذا المنتدى بكل اقسامه الى كذا لغه و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشهيدة
03-16-2010, 01:23 AM
مشاكسة كدة قبل ما أمشى ...

طبعاًً فيه اعتراض ... أنا حكايتى من الواقع مش على الايميل :x009:






طيب لما ترجع إن شاء الله نشوف الموضوع ده :)

amr_naguib
03-16-2010, 07:45 PM
لقد تغير المنتدي كثيراً منذ أخر زيارة :)

مسلم للأبد
03-16-2010, 07:53 PM
طيب أنا هبدأ ولكن أترك أختى الكريمة / سوليما

تبدأ أولا وسأكون سعيد لو تابعت قصة إنضمامها لأنها بإنضمامها إلى المنتدى جعلت المنتدى ينشط كثيرا وخصوصا بالموضوعات الأكثر من رائعة المتعلقة بالمهارات والشخصية

تفضلى يا أختى

solema
03-16-2010, 07:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخى ( مسلم للأبد ) يبدوا أن حضرتك اللى هتبتدى أولا ............http://www.imanway1.com/horras/images/icons/smile2542.gif

متابعة مع حضرتك ........

amr_naguib
03-16-2010, 08:00 PM
بارك الله فيكم . أنا لم أتصفح المنتدي كاملا بعد و لكن الاحظ نشاط جبار يظهر بوضوح في عدد المنتديات الجديدة و عدد الزوار الرهيب ( بسم الله ما شاء الله ) ربنا يزيد و يبارك :) و إن شاء الله سأتصفح باقي صفحات المنتدي ..
أنا كمن يتجول في بيته القديم بعد سفر يتفقد الغرف و حتي الحوائط مستعيداً ذكريات المنزل العزيز ..
جزاكِ الله خيرا أختنا نصرة الإسلام و مبارك عليكي الإشراف

مسلم للأبد
03-16-2010, 08:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قصة إنضمامى لحراس العقيدة

بدون أى مقدمات .. .. :)

بكل صراحة ما كنتش مهتم خالص بحاجة أسمها أنترنت وكنت أحب القصص والكتب وأحب أتفرج على القنوات الإخبارية جدا لحد ما سمعت فى يوم من أخى أن فيه قس يظهر على قناة تسمى قناة .... ( الشيطان ) يسب فى الإسلام ويثير الشبهات حول الإسلام وكتير بيتعرض بالألفاظ البذيئة على سيدنا محمد صلى الله علية وسلم

وأنا من النوع اللى ما بحبش أسمع بس :x002:... ! لازم أشوف بعينى

وقررت أن أبحث عن تردد القناة عشان أعرف مين المخبول ده اللى مفكر نفسه عبقرينو وأنه وصل للى ما وصلش ليه أبو جهل وأبو لهب وأن شاء الله هو مصيره مثلهم

وأخيرا وصلت للقناة ومن حسن الحظ اللى ما أعرفش إذا كان حسن أم سىء كان برنامج هذا المعتوه يعاد وكان معاه مذيع دمه تقيل أوى على قلبى

والغريب بقى أن كان معاهم شخص أغرب وأغرب أسمة القسيس أحمد . . . :) :(312):

ما أعرفش إزاى طبعا وقتها بس :x020:

لكن بعد كده عرفت أن زيكو بيحب التمثيل بعد ما فشل فى الكنيسه وأطرد بفضيحة قرر يمثل ويعمل حواديت على قناة الحية

عشان يخدع النصارى اللى بيعين دماغهم من زمان لأمثال زكريا بطرس وأشكاله .

مسلم للأبد
03-16-2010, 09:21 PM
طبعا قعدت عشان أتابع هذا ال**** وكنت أتابع كل كلمة وأحاول حتى أتابع حركاتة حسيت بشىء غريب أوى

الراجل ده **** ... :(307):

حسيت من حركاته وأصرارة على النقد الغير منطقى والكلام فى شبهات غريبة وكمان كتير من الإتصاللات متفبركه بجد حسيت أن الراجل دده مش طبيعى

ولكن لما كتر من السب والكلام القذر عن الإسلام وسيدنا محمد أطهر وأشرف خلق الله وعن السيدة عائشة

قررت أن أغلق هذه الوقاحة

وقررت من الوقت ده أعرف مين زكريا بطرس


فتحت الكمبيوتر

وكتبت فى جوجل زكريا بطرس

لما ظهرت النتائج بتاعت البحث لقيت الناس كلها فضلها شويه وهتضربه بالــ ... :(267):

والحمد لله وصلت إلى موقع أسمة أتباع المرسلين

والحمد لله وجدتهم يردون على هذا المعتوه ولقيتهم بيصفوه بالظبط بالصفات اللى حسيتها وأنا بتفرج عليه برده ****

وبعدين لقيت برنامج أسه البالتوك فيه أحد الأخوه بيتكلم أن البرنامج ده فيه غرف لحوار الأديان وأنا بحب جدا أنى أعرف الكتير عن حوار الأديان

فبحثت عن البرنامج ونزلته وعرفت بيشتغل إزاى وعرفت برده إزاى أوصل للغرف الإسلامية

و الحمد لله وصلت لغرفة الشيخ وسام

و وجدت هناك أخوه عندهم علم ولقيت الغرفه فيها لينكات كتير جدا للرد على شبهات زيكو

وكان فيه لينك حطه أحد الأخوه

بعد الضغط عليه

وجدت نفسى داخل صرح ومنتدى أكثر من رائع

وهو منتدى حراس العقيدة

ما شاء الله وجدت مواضيع أكثر من رائعة

وجدت أخوة وأخوات عندهم علم وأخلاق طيبة

ومن وقتها وما وأنا تقدروا تقولوا أدمنت منتدى حراس العقيدة :(317):

فبصراحة مش عارف زكريا بطرس هو السبب ولا البالتوك

ههههههههه

المهم الحمد لله الذى قدر لى أن أكون عضو فى منتدى حراس العقيدة فهنا تعلمت الكثير تعلمت أدب الحوار وتعلمت أن لا أتحدث إلا بعلم وأن أتأكد من مصدر أى معلومة قبل الأخذ بها

فانا أقول وبكل فخر أن هذا

المنتدى الطيب

هو مدرستى

وأن كل الأساتذة والإدارة والمشرفين والأعضاء

هم معلمينى

وهذه هى قصتى الصغيرة جدا لإنضمامى لحراس العقيدة


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم
:(293):
مسلم للابد
:(286):

الشهيدة
03-16-2010, 10:39 PM
يعنى انتوا ضحكتوا عليا ولا ايه ؟ ... عايزينه ايه وخدناه ايه أنا لسه مقلتش ايه اللى حصل فى النقاش


:x002:


لا وقت للإحتجاج .. يا تكمل .. يا تكمل .. انجز يا أخ :)

عمر المختار
03-16-2010, 10:43 PM
مين اللى حذف المشاركة الأخيرة ؟

مسلم لا يريد الشهرة
03-16-2010, 11:20 PM
مين اللى حذف المشاركة الأخيرة ؟

أخي الكريم أنا من حجب مشاركتك، و أرسلتُ لك رسالة خاصة بهذا الشأن.

في حب الله
03-16-2010, 11:52 PM
لقد تغير المنتدي كثيراً منذ أخر زيارة :)

أهلاً بالأخ الكريم الباشمهندس عمرو
عوداً حميدا

إن شاء الله لا تنقطع مرة أخرى عنه
ونسعد بمشاركتكم ومواضيعكم

@@ المهاجرة @@
03-17-2010, 02:12 AM
لقد تغير المنتدي كثيراً منذ أخر زيارة
عود أحمد أخى الفاضل عمــــــــــــرو.. والمنتدى لازم يتغير.. فنظرتك له قبل الجيش لازم تختلف عنها بعده..:) مرحبا بعودتك أخى الفاضل.. ننتظر مشاركاتك

@@ المهاجرة @@
03-17-2010, 02:14 AM
رجـــــــــــــــاء إخوتاه..
كل شخص منذ الآن يحاول حكاية قصته فى مشاركة واحدة لسهولة المتابعة ولاحتمال فهرسة الموضوع حسب أسماء الأعضاء.. كما أرجو الإقلال من الكلام الجانبي خارج الموضوع"عشان منديش لحد فرصة يزوغ":)
بوركتم

solema
03-20-2010, 11:02 PM
أعجبتنى كثيراً قصة الأخ الكريم مسلم للأبد
جزاك الله كل خير أخى

فين سوليـــــــــــــــــــــما ؟؟!!
الأسبوع بدأ من بدرى والمنتدى رجع بفضل الله
هانتستنى لغاية إمتى يا سوليما :) ؟؟

بارك الله فى الجميع

أعجبتنى أنا أيضا قصة أخى ( مسلم للأبد ) جزاكم الله خيرا..........
أنا موجودة حبيبتى ( نصرة ) .......... والحمد لله الأسبوعين مروا على خير
أسألأ الله أن يتقبل منا جميعا ...............
أستأذنكم فقط بأخذى أكثر من مشاركة ( لو سمحتم )............

-

سوليما ........ وبداية تعرفها بمنتدى حراس العقيدة ................

أنا لا أجيد الحكى ......... وقصتى الحقيقة تسبب لى بعض الذكريات المؤلمة والصعبة .......
بداية أحب أشير أن تعرفى على المنتدى جاء على مرحلتين ......... وبسبب حدثين هامين جدا
فى حياتى ........ وكانوا متعلقين بطريقة مباشرة وغير مباشرة بالنصارى ........

** الحدث الأول .........

كان فى أحد أيام الخميس حوالى الساعة ( 2) بعد منتصف الليل وقت خاص جدا لى اسميه ( الخلوة الشخصية )
كل يوم ( فأنا أنشط ليلا جدا ) ....... ( 2-5) صباحا .......... وبحب أعمل هواياتى المفضلة وكل ما أحب فى الوقت
دا ........ ومن أهمها الدعبسة ( فى حاجاتى الخاصة ) و......... و.............أووووووووووووو
( الغوص فى بعض المواقع بحثا عن اهتماماتى الخاصة فى القراءة ) ..........

** بس اليوم دا كنت فى حالة نفسية كثير مو حلوة ......
ومش عارفة أشغل عقلى بحاجة تطلعنى من هذا المود .وخصوصا بعد ما افتكرت ...........

( الحدث الأول لى )

( تعرضى للسحر بأحد بيوت النصارى(يعنى بيت طلبة خاص معروف انه لمستوى معين للطالبات وخاصة ممن يكون
أهاليهم خارج مصر ) التى سكنت به لمدة ( ليست بقليلة ) أثناء بعض سنوات دراستى فى الجامعة ) ( كنت ذكرت التفاصيل )
فى مشاركة من زمن ( تفاصيل المكان وما تعلق بمعرفتى بما حدث من القس الذى كان يتردد على المكان )
ولكن ما يهم من هذه القصة تذكرى للمأساة التى عايشتها فى فترة قرب الشهرين ( مع مخلوق من دون البشر )
الماسأة هى ( أعراض السحر ) المعروفة بجانب ميلى للمسيحية ومعتنقيها وحتى شغفى بكنائسهم...........http://www.imanway1.com/horras/images/icons/icon40.gifhttp://www.imanway1.com/horras/images/icons/icon246.gif

** وطبعا ذهابى لمشايخنا فى الأزهر ( لمعالجتى ) بعد ذلك .............وما بعدها من آثار لتلك المرحلة على حياتى
كلها وخاصة فى السنة الأولى بعد ذلك المهم أنى فى الليلة كل الحاجات دى بقت تروح وتيجى فى دماغى بشدة ......... وكنت

( وحدى ) فقعدت أتحدث مع روحى ( كنوع من تقوية الذات ) أنت قوية أنت مريتى بحاجات كثيرة صعبة وقدرتى تتغلبى
عليها و.............
وعشان تتأكدى أدخلى على النت هتعرفى ان فى غيرك مر بما مررت به .......... دخلت وبقيت أدور ( التنصير و......و.. )

لحد ما وصلت تسجيل مؤثر جداً جداً جداً : أخت تعلن إسلامها وتركها لعبادة يسوع الإنسان ونشيد الانشاد

** لحد دلوقتى أنا ما سجلت بالموقع ولكنى سمعت التسجيل .........
وذلك من خلال دخولى لمنتدى ( حراس العقيدة ).........

** مش عارفة أنا ذكرت تفاصيل كثير بس أنا كان يهمنى أوصلكم الحالة اللى كنت بدور بيها على شىء يواسينى
( مع الفرق طبعا ) ولكن هذا لم يتم إلا من خلال هذا التسجيل ( اللى كان هنا فى المنتدى دا وبالتالى ممارسة هوايتى
الدعبسة فى محتوياته وأقسامه.......... http://www.imanway1.com/horras/images/icons/smile2542.gif

يتبع ولكن غدا بإذن الله......... فيومى كان طويلا ( دمتم فى حفظ الرحمن )

الشهيدة
03-21-2010, 01:20 AM
فقعدت أتحدث مع روحى ( كنوع من تقوية الذات ) أنت قوية أنت مريتى بحاجات كثيرة صعبة وقدرتى تتغلبى
عليها و.............



إنتي فعلاً قوية يا سوليما .. ماشاء الله عليكي :) ..
وأنا عرفت كدة من غير ما أعرف حكايتك ..
ده شيء واضح جداً ..

عمر المختار
03-21-2010, 01:56 AM
أنا لم اكمل ومحدش اهتم انى أكمل ... مش لاعب .

nimo1810
03-21-2010, 02:10 AM
أنا لم اكمل ومحدش اهتم انى أكمل ... مش لاعب .

ماتزعلش يا عمر ..... متابعين ومهتمين طبعا
أكمل المسيرة ونحن نصغي إليك بإهتمام

nimo1810
03-21-2010, 02:13 AM
لحد ما وصلت تسجيل مؤثر جداً جداً جداً : أخت تعلن إسلامها وتركها لعبادة يسوع الإنسان ونشيد الانشاد

** لحد دلوقتى أنا ما سجلت بالموقع ولكنى سمعت التسجيل .........


سماع التسجيل ....بداية موفقة .....بتفكرني بقصة واحد صاحبنا أعرفه كويس جدااااااااا http://www.imanway1.com/horras/images/icons/smile2542.gif
متابعين يا دوك

عمر المختار
03-21-2010, 03:44 AM
بناءً على طلب الجماهير ... أتراجع عن قرارى بالاعتزال ...

توكلنا على الله .

solema
03-22-2010, 04:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ياسمينة المنتدى ( نصرة الإسلام ) مبسوطة إن فى ما بيننا أشياء مشتركة حبيبتى .........

حبيبتى ( الشهيدة ) .. ( سوليما شخصية قوية جداا أوقات وأوقات بتكون SO fragile )

أخى ( نيمو ) ......... أنا كمان عارفة الشخصية اللى بتقول عليها ........http://www.imanway1.com/horras/images/icons/smile2542.gif


يتبع بالحدث الثانى ......إن شاء الله ...........

solema
03-22-2010, 06:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

وصلنا لحد ...........

آه ما سمعت التسجيل ........ ولكنى لم أسجل فى المنتدى ...............

بعدها زى ما ذكرت ( دعبست فى المنتدى وعجبنى بس خرجت وما سجلت ) .........

ومرت الأيام فى حياتى عااااااادى ما فى جديد أو مهم إلا بعض الأحداث والمواقف سهلة المعالجة حتى .......

اليوم اللى قررت أن ابحث مرة اخرى عالنت ....... لما يشابه ما يدور فى عقلى هذه الساعة ............

وكانت أيضا فى وقت متأخر من الليل ........ولكن هذه المرة كنت حقيقى ( شبه منهارة ) من الظروف اللى أنا فيها .......

ولعل من أهمها الحدث الثانى اللى سأذكره ......... وباختصار شديد ............ يتلخص فى الآتى :-

يوم عادى 10 مساءا كنت ( نايمة ) ونسيت اقفل الموبايل أو اعمله (( silent )) ........رن الموبايل وكان متواصل بطريقة

مستفزة وطبعا صحيت من النوم ....... المهم رديت لقيت صوت ( كاريكاتيرى كده) ما عرفت ساعتها ( دا ريفى ولا صعيدى)

(( أيوه حبيبتى )) ......... أنا نفسى أشوفك فرديت ( هو حضرتك مين ؟!)

أنت مش عارفانى يا ( ..... ) ولا إيه http://www.imanway1.com/horras/images/icons/8338.gif ....... لا يا فندم حضرتك اتصلت غلط .....(( وقفلت ))

لحد هنا أنا كنت معتقدة أن الشخصية دى أخدت نمرة البنت دى غلط (( كتب رقم غلط أو بدل رقمين عشان من سوء حظى

تطلع بعد كده نمرتى أنا )) من وسط الملايين اللى مصر ولكن ..................

توالت بعدها (( الإتصالات من نمر الكرة الأرضية بأكملها ورسالة تقريبا كل نصف ساعة )) ولكنه كان مثبت نمرة

مفادها أن (( البتاع )) دا ......... مسيحى وكان عارف اسم وسكن ومدرسة البنت دى ( .... )

ومعجب بيها .......... ولكنه متخيل أن أنا ( .... ) دى وكذبت عليه و مش عاوزة أكلمه......و....


** فآخر ما زهقت رديت مرة وقولت (( على فكرة أنا مسلمة وأنت تقصد واحدة تانية )) وكفاية كده .....

** وكانت غلطة عمرى ......... لان بعدها شوفت العجب ............

الرسائل استمرت فى الإرسال من كل لون (( الغزل و الإباحية وأخرى ألفاظ فى منتهى البشاعة وبعدين
أنا عاوز مصلحتك وسيبك من (( دينك )) دا وأخرى لأسماء قنوات وأسماء شخصيات بالأخص لسماعها

** المفروض من وقتها كنت اتخلص من الخط ....... بس الخط دا (( كان هدية من (( بابا )) وكانت ارقامه مميزة
و معايا من سنين ......... (( وأنا من النوع اللى برتبط بحاجتى بشدة وخصوصا لو كادو من بابا )

قفلت الخط لمدة شهر تقريبا ....... ورجعته ولقيته رجع تانى (( يعنى شكله متعود على كده )) ......

** المشكلة بقى أن الموضوع كان غريب جدا معايا (( لدرجة شك الكثير فى مصداقية الكلام ولكنى أعرف تفاسيرها وأسبابها )

أن فى أوقات معينة كنت أصحى من نومى ( قبل ما يرن الموبايل ) لنمرته فقط بثوانى أو أصحى عليه وهو فعلا ( بينور )
لأنى عملاه ( صامت ) ......... وقبل رسايله كنت بحس ( بضربات قلبى بتزيد بطريقة فظيعة ) وحاجات تانية كتيربالشكل
دااااااااااا .

** قعدت مستحملة لمدة شهر ....... ولكن العملية زادت بطريقة توصل ( يا هتجنن ..... يا هتجنن )
ودماغى ( عمال يروح ويجى ) أنا ( عملت إيه ياربى ......... هو أنا ناقصة ........... و..... و....)

وكان أقصاها اليوم اللى دخلت فيه المنتدى للمرة التانية ولكنى سجلت هذه المرة وكان ( يونيو 2009) ... تصفحته وحبيته .....
ولكنى كنت غير منتظمة بسبب شغلى وأشياء أخرى حتى شهر نوفمبر أو ديسمبر ) .......... وبعدها أدمنته واليوم اللى ما
بدخله بحس أن فى حاجة نقصانى ومش مبسوطة خالص .......

** وكانت النتيجة أن رميت الخط رغم معزته الكبيرة عندى ........ بس كان لازم ............

** غيرت كثير من حياتى ( لبس _ سلوك _ اهتمامات_ صحبة - طموح _ أحلام ) .............

وأسأل الله الثبات .............

ويييييييييبس ....... http://www.imanway1.com/horras/images/icons/smile2542.gif


على فكرة ........ ممكن تنزلوا قصتى بعنوان ( غرائب وطرائف ) ...

عمر المختار
03-22-2010, 08:20 AM
خد وقتك يا أخى الكريم
بارك الله لك فى وقتك وعمرك
اللهم آمين

اللهم آمين ... وأنتى أيضاً بارك الله فيكى وفى وقتك وعمرك اللهم آمين .



أبدأ القصة من البداية وسأحاول أن أقصها بإختصار توكلت على الله :

كنا انتهينا فى الأول التمهيدى لهذا الحوار المشؤم ... نكمل بعون الله ... فى هذه المقابلة وهذا النقاش لم أقصد أن يتحول الى سجال دينى أو مناظرة دينية ولكن هذا ماحدث ...

كانت البداية منى أنا ، حيث قرأت قبل مقابلتى لهذا الرجل - بيوم أو يومين - خبر ان البابا شنودة كان مريضاً وتزايد الجدل حول من سيخلفه وبدأ الصحفيون يسألونه عن من يزكيه ليكون بعده البابا ، فإستشهد بمقولة لسيدنا عمر بن الخطاب عندما كان الموت قريباً منه وُطلب منه أيضاً أن يسمى أو يزكى أحد ليخلفه فرفض وقال - فيما معناه - "هل تريدون أن تحملونى حملها وأنا حى وأنا ميت" فإستشهد البابا شنودة بهذه الكلمة لسيدنا عمر بن الخطاب .

كانت البداية عندما ذكرت له - تباهياً - استشهاد البابا شنودة بهذه الكلمة لواحد من العظماء فى تاريخنا والبابا عظيمهم وكبيرهم وغير مسلم وتسائلت أنا كيف عرف أن سيدنا عمر قال هذا ، فقلب هو الحوار الى تباهياً منه بعلم البابا لتاريخنا وقال "فى الكلية الاكليريكية يُدرسون لهم القرآن وتاريخكم وكل هذه الأمور" ثم لمح الى بسؤال عن أننى قرأت فى الكتاب المقدس أم لا وكنت فى هذا الوقت لم أقرأ من الكتاب المقدس الا مايسمونه "العهد القديم" فقلت له نعم اطلعت عليه بعض الشىء ووجدت فيه كثير من البشاعة والقسوة فقال لى "هذه هو العهد القديم" فسألته والدتى "هل أنتم حقاً تقولون أن المسيح ابن الله ؟" فقال "مادلالة أنه ُولد بلا أب" قلت له "آدم ُخلق بدون أب ولا أم وكل مولود ُيولد ينفخ الله فيه من روحه" فقال "آدم أبو البشر انما المسيح بلا أب فمن أبوه ؟ وأنتم عندكم فى القرآن أنه مؤيد بالروح القدس والقدوس اسم من أسماء الله الحسنى كما أنكم تقولون أن المسيح سيعود آخر الزمان ليحكم" فقاطعته أنا " نعم فعلاً لكنه سيعود ُليكسر الصلبان ويقتل الخنازير" فسألنى "لماذا بالذات هو من سيعود آخر الزمان ُليحكم ومادلالة ذلك ؟" لم أستطع الاجابة .

كانت هذه نهاية النقاش ولم أقابله من يومها ، ربما كلمنى فى التليفون مرة بعدها بكام شهر ، لكن لم أستسغه من ساعتها وسقط من نظرى تماماً ولم أقابله من يومها ، رغم أنه من الناس التى ربتنى وأنا صغير كنت أتردد على منزلهم لانهم كانوا فاتحين فيه محل بقالة وكنت أشترى منه أقلامى أو شيبسى أو حلوى ، المهم عرفت بعدها وتحديداً عندما دخلت المنتدى أن جزء كبير من كلامه هو فى الأصل كلام زكريا بطرس لذلك تضايقت أكثر وعرفت قدر متابعة زكريا بطرس من قبل المسيحيين التى يبدوا أنها كبير جداً .

بعد النقاش بأربعة أشهر وأثناء بحثى عن مواقع الاعجاز العلمى وجدت تعليق من أحد المواقع لنصارى الولايات المتحدة من المصريين يتهكم على الدكتور زغلول النجار وعلى الاعجاز العلمى ويقتبس بعض الآيات القرآن التى تتحدث انارة القمر ويقول بتهكم القمر مطلعش منير فدخلت هذا الموقع وجدت كمية شبهات رهيبة أثرت فى بشكل واسع وأحسست بالحيرة فقلت أقطع الشك باليقين وبحثت عن ردود على تلك الشبهات فوجدت فى مقدمة تلك المواقع التى ترد بعض المواقع مثل حراس العقيدة وابن مريم ففكرت انى أسجل فى أحدهم وشاءت الأقدار أن أختار منتدى حراس العقيدة لارتياحى للاسلوب وشكل الموقع وهائنذا بينكم فى هذا المنتدى المبارك من يومها .

عمر المختار
03-22-2010, 08:23 AM
أنا قلت أحكى القصة كلها مرة واحدة ... علشان مايبقاش عليا التزامات :)

ويجب أن تعرفوا أننى فتحت لكم قلبى وحكيت كل شىء بأمانة

تقبلوا خالص تحياتى .

الشهيدة
03-22-2010, 10:58 AM
** فآخر ما زهقت رديت مرة وقولت (( على فكرة أنا مسلمة وأنت تقصد واحدة تانية )) وكفاية كده .....

** وكانت غلطة عمرى ......... لان بعدها شوفت العجب ............

الرسائل استمرت فى الإرسال من كل لون (( الغزل و الإباحية وأخرى ألفاظ فى منتهى البشاعة وبعدين
أنا عاوز مصلحتك وسيبك من (( دينك )) دا وأخرى لأسماء قنوات وأسماء شخصيات بالأخص لسماعها


على فكرة ........ ممكن تنزلوا قصتى بعنوان ( غرائب وطرائف ) ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ربنا يثبتك ويبارك فيكِ ويجمعنا بكِ في طاعته ..

وإني لأظنك يا أختاه ممن يحبهم الله .. فهيأ لك قلوب العباد لتحبكِ :) ..

لكن دعيني أقول لكِ .. هذه الطريقة أعتقد أنها انتشرت .. وهي محاولتهم لجذب بنات المسلمين بمثل هذه الطرق ..

معاكسات .. وعود بالزواج .. كلام خارج لإثارة المشاعر ..

فحسبي الله ونعم الوكيل ..

وهذا ما حدث تقريباًَ في حكاية الأخت زينب التي تنصرت بسبب علاقتها العاطفية بزميلها المسيحي ..

لذلك يجب فعلاً التنبيه .. وفضح هذه الطريقة .. ونشرها على المسلمات لتحذيرنهن ..

اسمحوا لي أن أحكي موقفاً مشابهاً إلى حد ما ..

لقد قلت لكم أنني أتلقى رسائل من إحدى المنصرات ..

وكذلك .. أتلقى رسائل (تشبه في مضمونها ما روته لنا سوليما ) من أحد المسيحيين ..

فيها يحاول أن يجعلني أكره المسلمين بطريقة ناااعمة جداً ..

فتارة يقول الإسلام دين عظيم لكن .. انظري ماذا يفعل المسلمون ببعضهم البعض ..
وتارة يقول أنه إنسان رقيق ووديع .. (( وأنا مالي ؟!)) ..
وتارة يرسل قصة حياته المأساوية في لبنان .. (( ياعيني !!)) ..
وتارة يحكي عن أن الحياة في كندا جميلة .. (( ياسلام !!)) ..
وتارة كلام خارج .. وكأنني من بقية أهله .. (( ربنا يشفي كل مريض يعني !! )) ..

كل هذا وهو لا يعلم أنني أعلم أنه صديق المنصرة التي ترسل لي رسائلها :) ..
وهي الأخرى .. تمارس نفس الأساليب الوضيعة مع الرجال المسلمين .. أملاً في استقطابهم ..

خابوا وخسروا جميعاً ..

أنا أرد عليه ردود مؤدبة ومحافظة جداً جداً .. فقط لجعله يحترم نفسه في الكلام ..
فأنا لا أريد أن أوصله لمرحلة اليأس مني .. ليستمر في عرض كل ما عنده ..

بصراحة سايباهم .. بتفرج عليهم .. علشان أشوف إيه آخره يعني ..

لكن الخوف أنهم قد يصادفون بعض المسلمين من ضعاف النفوس ..

فطريقتي هذه لا تجوز نهائي في التليفون ولا عبر الهواتف النقالة نهاااااااااااااااائي ..

فأحسنتِ سوليما في تصرفك بالتخلي عن خط التليفون ..

ونسأل الله أن يحفظ بناتنا وشبابنا من هؤلاء الثعابين والأفاعي ..

اللهم آمين ..

مسلم للأبد
03-22-2010, 03:09 PM
بجد أغرب قصة هى قصة الأخت سوليما

قصة جميلة جدا وأعجبتنى جدا وبها نوع منالإثارة والتشويق والرعـــــــــــــب

بجد طريقة حضرتك يا دكتورة
رائعة فى سرد قصتك

وأختار عنوان لها

من الرعب إلى حراس العقيدة

حاليا بالأسواق

:) :) :)

جزاك الله خيرا

وثبتك الله ثبات على ثباتك وهداك الله إلى ما يحبه ويرضاه آمين

شكرا لك أختى الفاضلة على القصة الممتعة

solema
03-22-2010, 03:26 PM
بجد طريقة حضرتك يا دكتورة
رائعة فى سرد قصتك

وأختار عنوان لها

من الرعب إلى حراس العقيدة

حاليا بالأسواق

:) :) :)

وثبتك الله ثبات على ثباتك وهداك الله إلى ما يحبه ويرضاه آمين



اللهم آمين

ربنا يكرمك ويعزك أخى ( مسلم للأبد ) .............http://www.imanway1.com/horras/images/icons/smile2542.gif

أنا مبسوطة أن دا انطباعك ..((رغم كل اللى كتبته مجرد مقتطفات من أفلام الرعب بتاعتى))

بس تصدق إن الاسم جامد جداااااا http://www.imanway1.com/horras/images/icons/icon14.gif

من الرعب إلى حراس العقيدة


دمت فى حفظ الرحمن أخى الفاضل

زهـرة اللوتـس
03-22-2010, 11:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

طبعا زي ما لمحت قبل كدة أن فعلاً قصة بدايتي مع منتدى حراس العقيدة ليها أكتر من بداية
فبصراحة شديدة مش عارفة أبدأ منين ولا منين ولا منين

طب نسعتين بالله ونبدأ

أول رابط احصل عليه عن حراس العقيدة كان من البالتوك والفضل طبعًا يرجع للأخ معاذ عليان من غرفة مسلم كريستيان ديالوج
ليه دخلت طيب؟!!!
دخلت يمكن عشان اشوف ظروف المنتدى اللى وقتها كان بالنسبالي غريب لأن معظم المنتديات اللى باشترك فيها كانت منتديات عامة
المهم دخلت وانبسطت جدا جدا من التخصص الدعوي في الرد على الشبهات وتفنيد عقيدة النصارى
وأكتر الأقسام اللى كانت بتشدني هي منتديات الرد على اللادينيين والعلمانيين
لاحظوا أني كل دا لسة مسجلتش في المنتدى
أنا لسة باستكشف بالراحة وبهدوء ولسة مفيش أى عنف

ش و ج


سلام مؤقتhttp://www.horras.net/images/icons/thumbup5345.gif

الشهيدة
03-23-2010, 01:28 AM
سلام مؤقتhttp://www.horras.net/images/icons/thumbup5345.gif




هههههههه ..


لا تعليق .. غير إن الحمد لله .. بئى لينا تأثير جامد في المنتدى .. :)

متابعين ياسمينا ..

بس على الله إللي عملناه فيهم .. تعمليه إنتي فينا .. :)

POOSY CAT
03-23-2010, 02:01 AM
انا عرفته من موضوع انا وابني ونبي الاسلام

solema
03-23-2010, 03:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ربنا يرجعك بالسلامة يا (( ياسمينا )) .............. .


ش و ج


بس تقصدى إيه بدى يا ( جاسمين ) .............. ( شؤال وجواب ).........http://www.horras.net/images/icons/smile2542.gif

منتظرينك ......... تعالى بيسوووووووووووورعة

الشهيدة
03-23-2010, 01:03 PM
بس عجبتنى أوى الجملة الأحمريكا دى ......... و( يارب تكونى منهم يارب ) http://www.imanway1.com/horras/images/icons/smile2542.gif



علشان تعرفي يا سوليما إن مش هما بس اللي بيعرفوا يعاكسوا :x030:

إحنا بردو نعرف :) ..



بارك الله فيكِ ..

الشهيدة
03-23-2010, 01:10 PM
وايه يعنى حبيبتك ... هو انتى تفتكرى انى كنت بوقع بينكم ؟ ... لا حاشا وكلا أنا بس بقولك الخلاصة

ومن الآخر كدة ... شكلكم هاتفضلوا منتظرينها كتير ...


لا لا لا .. لا هينتظروني كتير ولا حاجة .. أنا لما بوعد بوفي .. الحمد لله ..


وربنا ما يحرمكم مني :) ..




( ولا يحرمني منكم .. آمين ) ..


انتظرونييييييي .. ها !!


أول لما هفتكر .. هقول علطول :) ..

أمة العفو
03-23-2010, 08:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم يااخوانى واخواتى
شوفت العنوان
أمة العفو .. كيف تعرفت على منتدى حراس العقيدة ؟

شوفت اسمى فية قلت واجب ادخل اسلم سلم عليكوا
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

تعرفت على موقع من خلال الفيس بوك
فاكثير من مواقع محاربة النصرى تنشر رابط موقع حراس العقيدة
وكمان الاخ ياسر المسؤؤل فى موقع كثير الكتابة على فيس بوك
وبيشر الموقع
قلت ادخل اشارك معاكوا فى موقع واتعرف اكثر على نشاطات التى تقومين بها فى الدعوة الى الاسلام
والله الموفق
جزاكم الله خيرا بارك الله فيكم

زهـرة اللوتـس
03-23-2010, 11:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

معلش يا أخوة ويا أخواتى على التأخير
كان فيه عطل تكنيكي غير متوقع في جدولي اليومي :)
اعتذر بشدة

زهـرة اللوتـس
03-24-2010, 12:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




بسم الله الرحمن الرحيم


طبعا زي ما لمحت قبل كدة أن فعلاً قصة بدايتي مع منتدى حراس العقيدة ليها أكتر من بداية
فبصراحة شديدة مش عارفة أبدأ منين ولا منين ولا منين


طب نسعتين بالله ونبدأ


أول رابط احصل عليه عن حراس العقيدة كان من البالتوك والفضل طبعًا يرجع للأخ معاذ عليان من غرفة مسلم كريستيان ديالوج
ليه دخلت طيب؟!!!
دخلت يمكن عشان اشوف ظروف المنتدى اللى وقتها كان بالنسبالي غريب لأن معظم المنتديات اللى باشترك فيها كانت منتديات عامة
المهم دخلت وانبسطت جدا جدا من التخصص الدعوي في الرد على الشبهات وتفنيد عقيدة النصارى
وأكتر الأقسام اللى كانت بتشدني هي منتديات الرد على اللادينيين والعلمانيين
لاحظوا أني كل دا لسة مسجلتش في المنتدى
أنا لسة باستكشف بالراحة وبهدوء ولسة مفيش أى عنف


ش و ج




سلام مؤقتhttp://www.horras.net/images/icons/thumbup5345.gif



هنكمل القصة


قولت كنت من فترة للتانية أدخل ابص ع المنتدى زيي زي أى زائر عادي وخاصة الروابط إللى كانت بتتبعت ع البالتوك من خلال الأخوة الأدامن والأخوات
لحد ما في يوم من الأيام قررت أنى أسجل وفعلا قمت بالتسجيل فى المنتدى
وفجأة
وفجأة
وفجأة
أنصدمت
أنصدمت
أنصدمت
أيه دا يا ياسمينا أنا سجلت ومستنية تفعلي
وبصراحة بصراحة
كت مبهورة بالمنتدى وعندى حاسة جارفة للمشاركة
وداخلة بكل قلبي وكياني وفجأة ألقيني مستنية موافقة لسة الإدارة http://www.horras.net/vb/images/icons/mad3131.gif
طيب أعمل أيه ؟!!!
قولت خلاص مقدميش غير أني أصبر شوية على ما يوفقوا علية أنى أبقى معاهم
حقيقي كنت حاسة أنى في أمتحان ومستنية النتيجة
قولت لنفسي لالالالالالالالالا أنا مش هستنى
روحت باعتة رسالة لإدارة المنتدى من خلال إيميلي
وفجأة ... لقيت نفسي اتفعلت بالفعل http://www.horras.net/vb/images/icons/thumbsup535.gif
وعلى فكرة أكتشفت بعد كدةhttp://www.horras.net/vb/images/icons/8338.gif أن مفيش علاقة بين الرسالة اللى بعتها وبين الاستجابة لتفعيلي يعني الموضوع مصادفة


وكانت المفاجأة الثانية
اللى فعلا أثرت على نفسيتي في المنتدى اللى كنت مشدودة ليه
الصدمة هي
نكمل بعدين كوكوكووووووووو
http://carte9.dromadaire.com/dromacartes/15862g.gif


أ . م . هـ
http://www.horras.net/vb/images/icons/thumbup5345.gif

الشهيدة
03-24-2010, 01:15 AM
ياسمينا ناوياها .. ونيتها مبيتة :) ..

زهـرة اللوتـس
03-24-2010, 01:17 AM
ياسمينا ناوياها .. ونيتها مبيتة :) ..

http://www.horras.net/vb/images/icons/thumbup5345.gif
هو كل الناس اللى هنا فأسني كدة على طول

أمة الله (الفاروق)
03-24-2010, 01:19 AM
طبعا بيسعدني كثيييييييرا إني أري اسمي عنوان لموضوع
بس فعلا والله أنا مش عارفة في أي صفحة بالتحديد ذكر فيها اسمي علشان اعرف أرد بناء علي الكلام المكتوب
وجزيتم كل الخير أرجو الإفادة بمعرفة الصفحة

ياسين خان
03-24-2010, 03:06 AM
سلام عليكم جميعآ اول شي قريت بعض الردود بصرحه انا تهت بينكم الأخ يتكلم والأخت ترد مش عارف إيه بيحصل بضبط المهم
أنا أتعرفت على المنتدى الجميل والرائع بدون مجامله والله عن طريق منتديات إسلاميه من منتدى لمنتدى إلين وصلت إذا ما نسيت عن طريق رابط من أحد المنتديات الإسلامية

solema
03-24-2010, 04:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بأخواتنا ( أمة العفو ) و أمة الله ( الفاروق ) .......

ومرحبا بأخى ( ياسين خان ) ..........

وياسمينا ............. ربنا يكرمها وإحنا معاها لنهاية الأسبوع ..........http://www.horras.net/vb/images/icons/smile2542.gif

وإحنا متاكدين أنك مو هتغيبى كثيييييييييييير ( أ . م . هـ )

متابعة

زهـرة اللوتـس
03-24-2010, 10:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم




هنكمل القصة



قولت كنت من فترة للتانية أدخل ابص ع المنتدى زيي زي أى زائر عادي وخاصة الروابط إللى كانت بتتبعت ع البالتوك من خلال الأخوة الأدامن والأخوات
لحد ما في يوم من الأيام قررت أنى أسجل وفعلا قمت بالتسجيل فى المنتدى
وفجأة
وفجأة
وفجأة
أنصدمت
أنصدمت
أنصدمت
أيه دا يا ياسمينا أنا سجلت ومستنية تفعلي
وبصراحة بصراحة
كت مبهورة بالمنتدى وعندى حاسة جارفة للمشاركة
وداخلة بكل قلبي وكياني وفجأة ألقيني مستنية موافقة لسة الإدارة http://www.horras.net/vb/images/icons/mad3131.gif
طيب أعمل أيه ؟!!!
قولت خلاص مقدميش غير أني أصبر شوية على ما يوفقوا علية أنى أبقى معاهم
حقيقي كنت حاسة أنى في أمتحان ومستنية النتيجة
قولت لنفسي لالالالالالالالالا أنا مش هستنى
روحت باعتة رسالة لإدارة المنتدى من خلال إيميلي
وفجأة ... لقيت نفسي اتفعلت بالفعل http://www.horras.net/vb/images/icons/thumbsup535.gif
وعلى فكرة أكتشفت بعد كدةhttp://www.horras.net/vb/images/icons/8338.gif أن مفيش علاقة بين الرسالة اللى بعتها وبين الاستجابة لتفعيلي يعني الموضوع مصادفة


وكانت المفاجأة الثانية
اللى فعلا أثرت على نفسيتي في المنتدى اللى كنت مشدودة ليه
الصدمة هي
نكمل بعدين كوكوكووووووووو
http://carte9.dromadaire.com/dromacartes/15862g.gif


أ . م . هـ

http://www.horras.net/vb/images/icons/thumbup5345.gif


نكمل

كانت فعلا مفاجأة بعد التسجيل لما جيت أجرب وأروح على لوحة التحكم عشان تعديل توقيعي وصورتي الرمزية لأني بطبيعة الحال مؤمنة أن عضويتي هي وجهتى أو سفيرة مصغرة عني وكانت فعلا مفاجأة بالنسبة لي أن التوقيع والصورة المزية مش مسموح لي أن اعدل فيهم والسبب أني عضوة جديدة __ ودا السبب اللى فهمته بعد كدة __ وقتها فكرت أن في حاجة غلط أكيد وأكيد العيب عندى لأني شايفة ناس كتير عندهم توقيع وحاطين صورة رمزية
مكدبتش خبر
وروحت على قسم الشكاوة (آن آن آن آآآآه)
ونظمت موضوع باعرض فيه مشكلتي
واللى ردت علية فى الوقت دا الأخت في حب الله _ الله يكرمها ويعزها_
ووضحت لى الأمر
وساعتها
رضيت بالأمر الواقع ورضيت بقسمتي ونصيبي فى المنتدى
أني أعيش فيه من غير لا صورة ولا توقيع
وساعتها ماكنش لية أى نشاط في المنتدى غير القراءة فقط للمواضيع اللى بتشدني
اتذكر كمان أني كنت قابعة وعايشة وساكنة وقايمة ونايمة جوة ملف الأستاذ ياسر جبر لأني كنت بتابع مناظرته القديمة والحديثة وقتها

وذات يوم
داخلة المنتدى لأمارس هوايتي المفضلة فيه (القراءة والاطلاع)

اكتشفت اكتشاف شنيع
تبكي له الأعين
وتتمزق له القلوب
وتتعذب من أثره الأنفس بلا جلاد http://www.horras.net/vb/images/icons/icon7835.gif
وتهرب منه الأرواح بلا مقصلة

خلينا المرة الجاية نبقى نقول أيه اللى حصل

أ . م . هـ
سلام مؤقت http://www.horras.net/vb/images/icons/give_rose313.gif

ابومريم المكي
03-24-2010, 10:34 PM
تعرفت على موقع حراس العقيدة منذ مدة بسبب اهتمامي بعلم العقيدة وعلم مقارنة الأديان منذ زمن وإتقان إدارة موقع حراس العقيدة لهذا العلم يغري كل باحث بالإنضمام إليه وبحسب رأي الشخصي فهو من أفضل المواقع الإسلامية أسأل الله أن يجزي القائمين عليه خير الجزاء لجهودهم المباركة .

اياس القاضى
03-25-2010, 11:33 AM
اهم حاجه الروح الرياضيه http://www.alltalaba.com/board/style_emoticons/default/biggrin.gif

ابو الحارث المصراتي
03-25-2010, 06:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعرفت على المنتدى عن طريق بحثي عن رد لشبهة فوجدتها في المنتدى
وشكرا

انس
03-25-2010, 06:53 PM
انا تعرفت على منتدى حراس العقيدة
من واحد صاحبى فلسطينى وقالى ومش معقول انا مصرى ومن مدينة الهرم الكبير وما اعرف
كان فيه موقع اسمو اسلاميك وهو موقع نصرانى وكان شغال قذف وشتم فى شيوخ قناة الناس وتريقة وانا كنت ائلم ببعض المعلومات الدقيقة جدا فى العقيدة فدخلت المنتدى هذا بفضل الله وعجبنى ثلاث هو الاستاذ ياسر جبر ودكتور امير واستاذ ابو تسنيم فهم فعلا علماء الانترنت التى لم اسمع عنهم فى قنوات فضائية
وهناك اشخاص كثيرين عجبونى

اياس القاضى
03-25-2010, 07:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صدقت http://www.horras.net/vb/images/icons/smile2542.gif
طيب عايز اقول حاجه ياجماعه انا مش بحب خالص الاسمايل ده http://www.horras.net/vb/images/icons/smile2542.gif
ده محظور عندى فى تاريخى فى المنتديات ياريت اللى يتعامل معايا مايحطهوش علشان هو بيوجع البطن
المفروض اصلا ده مايتحطش الا فى حاله الوفيات فقط http://www.alltalaba.com/board/style_emoticons/default/biggrin.gif

عمر الكلام اللى انتى مش فاهمه ده خلاصته ان اختنا مس نصره الاسلام زهقت من اختنا مسز ياسمين لانها طولت

حاول تفكر بقى مسز الشهيده كانت بتكتب ايه http://www.alltalaba.com/board/style_emoticons/default/biggrin.gif

زهـرة اللوتـس
03-25-2010, 07:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم




نكمل


كانت فعلا مفاجأة بعد التسجيل لما جيت أجرب وأروح على لوحة التحكم عشان تعديل توقيعي وصورتي الرمزية لأني بطبيعة الحال مؤمنة أن عضويتي هي وجهتى أو سفيرة مصغرة عني وكانت فعلا مفاجأة بالنسبة لي أن التوقيع والصورة المزية مش مسموح لي أن اعدل فيهم والسبب أني عضوة جديدة __ ودا السبب اللى فهمته بعد كدة __ وقتها فكرت أن في حاجة غلط أكيد وأكيد العيب عندى لأني شايفة ناس كتير عندهم توقيع وحاطين صورة رمزية
مكدبتش خبر
وروحت على قسم الشكاوة (آن آن آن آآآآه)
ونظمت موضوع باعرض فيه مشكلتي
واللى ردت علية فى الوقت دا الأخت في حب الله _ الله يكرمها ويعزها_
ووضحت لى الأمر
وساعتها
رضيت بالأمر الواقع ورضيت بقسمتي ونصيبي فى المنتدى
أني أعيش فيه من غير لا صورة ولا توقيع
وساعتها ماكنش لية أى نشاط في المنتدى غير القراءة فقط للمواضيع اللى بتشدني
اتذكر كمان أني كنت قابعة وعايشة وساكنة وقايمة ونايمة جوة ملف الأستاذ ياسر جبر لأني كنت بتابع مناظرته القديمة والحديثة وقتها


وذات يوم
داخلة المنتدى لأمارس هوايتي المفضلة فيه (القراءة والاطلاع)


اكتشفت اكتشاف شنيع
تبكي له الأعين
وتتمزق له القلوب
وتتعذب من أثره الأنفس بلا جلاد http://www.horras.net/vb/images/icons/icon7835.gif
وتهرب منه الأرواح بلا مقصلة


خلينا المرة الجاية نبقى نقول أيه اللى حصل


أ . م . هـ
سلام مؤقت http://www.horras.net/vb/images/icons/give_rose313.gif



حقيقي لم أتمالك أعصابي وجوانحي وأوصالي
أكاد أن اقول " تحطم كياني "
عندما
http://www.horras.net/vb/images/icons/8338.gif
وجدت منتدى حراس العقيدة
وعلى وجه الخصوص القسم العام
مواضيع تضطهد المرأة المسكينة الغلبانة مكسورة الجنحات
بصراحة فى الأول
قولت بلاش تدخلي واعملى نفسك مش واخدة بالك دا موضوع وهيروح لحاله
وهتعصبي والعِرق الإسكندراني هيقوم عليكي وفي الآخر المنتدى هيتلحوس دم وانتى هتروحي على عمو عشماوي
يعدي كام يوم
ألاقي موضوع تاني ... أقول معلش يمكن هوا هواه وبيغيروا العنوان
يعدي كام يوم كمان
ألاقي نفس الموضوع بعنوان مختلف
فضلت كدة صابرة لمدة شهرين باين (مش فاكرة كام بالظبط)
في الأخر فاض بية الكيل
مش قادرة يا ناس يا هوووووو
مش مستحملة
هو في اييييييييييييييييه http://www.horras.net/vb/images/icons/mad3131.gif
بالصعيدي بيجولوا بوووووووووو
بالاسكندراني أيووووووووو
يالهوي يا خراشي يا نهار ابيض وفيه منه ألوان

المهم جيت على نفسي وعلى بعضياتي

سميت ودخلت الموضوع برجلي الشمين
قولت اشوف فيه ايه يا بشر مش معقول كدة
أخدت فكرة بسرعة وقولت أحاول أنقاذ ما يمكن أنقاذه
رجالة المنتدى مالهم ومالنا ؟!!!
حسيت بحرب على المستضعفين في الأرض
من المفتريين القويين الجبارين (الرجالة )
طبعا كان قائد الكتيبة أستاذنا ومولانا الشرقاوي والأخوة الأفاضل عمر المختار ومسلم للابد ومسلم مبتدء وآيات من الله ....... ورجال كثر http://www.horras.net/vb/images/icons/8338.gif
والحمدلله رب العالمين
كل حاجة اتصلحت وبقت تمام التمام
وأظن دلوقتي مفيش مواضيع عن نكد المرأة خااالص مالص http://www.horras.net/vb/images/icons/thumbup5345.gif

دا طبعا بعد تكاتف الأخوات (نصرة الإسلام ، الشهيدة ، إسلامي نور حياتي ، أم رودي سوليما .......... و me ) لأصلاح الصورة وآدي النتيجة أكثر من قصيدة غزلية في المرأة تنشر فى المنتدى

وفي القسم العام من أخواننا الرجال وهذا والله لفوز عظيم http://www.horras.net/vb/images/icons/icon7.gif

وبعدين بقة أنا ايه قولت يا بنت يا ياسمينا
لازم تنشري هوايتك المفضلة فى المنتدى بالرغم من أنه منتدى دعوي بس مفيش مانع من أنك تنتشري وفعلا كانت أول محاولاتي في القسم العام
ولكن محاولتي كانت كالموجة الهوجاء التي ارتطمت بسفوح الجبال الصخرية الشاهقة بلا رحمة مما جعلها تتبعثر وتتناثر كالهباء المنثور http://www.horras.net/vb/images/icons/8338.gifhttp://www.horras.net/vb/images/icons/8338.gif
فكانت المفاجأة
مكنش العشم تعملوا فية كدة
وانهالت دموعي على الكي بورد

خلينا المرة اللى جاية

يلا فسحة http://www.horras.net/vb/images/icons/thumbsup535.gif

أ . مُ . هـ

زهـرة اللوتـس
03-26-2010, 05:08 AM
حقيقي لم أتمالك أعصابي وجوانحي وأوصالي



أكاد أن اقول " تحطم كياني "
عندما
http://www.horras.net/vb/images/icons/8338.gif
وجدت منتدى حراس العقيدة
وعلى وجه الخصوص القسم العام
مواضيع تضطهد المرأة المسكينة الغلبانة مكسورة الجنحات
بصراحة فى الأول
قولت بلاش تدخلي واعملى نفسك مش واخدة بالك دا موضوع وهيروح لحاله
وهتعصبي والعِرق الإسكندراني هيقوم عليكي وفي الآخر المنتدى هيتلحوس دم وانتى هتروحي على عمو عشماوي
يعدي كام يوم
ألاقي موضوع تاني ... أقول معلش يمكن هوا هواه وبيغيروا العنوان
يعدي كام يوم كمان
ألاقي نفس الموضوع بعنوان مختلف
فضلت كدة صابرة لمدة شهرين باين (مش فاكرة كام بالظبط)
في الأخر فاض بية الكيل
مش قادرة يا ناس يا هوووووو
مش مستحملة
هو في اييييييييييييييييه http://www.horras.net/vb/images/icons/mad3131.gif
بالصعيدي بيجولوا بوووووووووو
بالاسكندراني أيووووووووو
يالهوي يا خراشي يا نهار ابيض وفيه منه ألوان


المهم جيت على نفسي وعلى بعضياتي


سميت ودخلت الموضوع برجلي الشمين
قولت اشوف فيه ايه يا بشر مش معقول كدة
أخدت فكرة بسرعة وقولت أحاول أنقاذ ما يمكن أنقاذه
رجالة المنتدى مالهم ومالنا ؟!!!
حسيت بحرب على المستضعفين في الأرض
من المفتريين القويين الجبارين (الرجالة )
طبعا كان قائد الكتيبة أستاذنا ومولانا الشرقاوي والأخوة الأفاضل عمر المختار ومسلم للابد ومسلم مبتدء وآيات من الله ....... ورجال كثر http://www.horras.net/vb/images/icons/8338.gif
والحمدلله رب العالمين
كل حاجة اتصلحت وبقت تمام التمام
وأظن دلوقتي مفيش مواضيع عن نكد المرأة خااالص مالص http://www.horras.net/vb/images/icons/thumbup5345.gif


دا طبعا بعد تكاتف الأخوات (نصرة الإسلام ، الشهيدة ، إسلامي نور حياتي ، أم رودي سوليما .......... و me ) لأصلاح الصورة وآدي النتيجة أكثر من قصيدة غزلية في المرأة تنشر فى المنتدى


وفي القسم العام من أخواننا الرجال وهذا والله لفوز عظيم http://www.horras.net/vb/images/icons/icon7.gif


وبعدين بقة أنا ايه قولت يا بنت يا ياسمينا
لازم تنشري هوايتك المفضلة فى المنتدى بالرغم من أنه منتدى دعوي بس مفيش مانع من أنك تنتشري وفعلا كانت أول محاولاتي في القسم العام
ولكن محاولتي كانت كالموجة الهوجاء التي ارتطمت بسفوح الجبال الصخرية الشاهقة بلا رحمة مما جعلها تتبعثر وتتناثر كالهباء المنثور http://www.horras.net/vb/images/icons/8338.gifhttp://www.horras.net/vb/images/icons/8338.gif
فكانت المفاجأة
مكنش العشم تعملوا فية كدة
وانهالت دموعي على الكي بورد


خلينا المرة اللى جاية


يلا فسحة http://www.horras.net/vb/images/icons/thumbsup535.gif



أ . مُ . هـ


يا لها من قسوة .. يا لها من صدمة
منتدى حراس العقيدة
كلما كتبت مشاركة فيه أحتاج لبعض الإيموشن والاسميلات
ولكن للأسف دون جدوى الأمر فوق طاقة البشر
كيف يمكنني أن أعبر بلا أيموشن ... فهذا العنصر بالذات ليس متوفر بكثرة ولا ينفعني اللوم وهو منتدى دعوي فى المقام الأول ...
وبطبيع الحال فشخصيتي كمعبرة عن ذاتها وعما حولها ؛ لذا دومًا احتاج لورقة وقلم http://www.horras.net/vb/images/icons/cool313.gif
ولكني قد أضطر بعد ذلك لشرح حالة الإيموشن الذي أود وضعه كتابيًا
فمثلاً عندما أقوم بتهديد أحد الأشخاص بالمنتدى العام وخاصًة من الأفراد الذين اعتادوا إثارة استفزازي دائما سأكتب له ( سأقتلك مثلاً) وسأفتح قوسين وأقول ( وهنا نضع أيموشن على شكل واحد يقوم بخنق الآخر على حبل مشنقة ) دا مثلاً http://www.horras.net/vb/images/icons/icon10.gif


وهكذا ستدور عجلة الحياة الإيموشانية بمنتدى حراس العقيدة المحبب إليَّ
هذه ليست النهاية
صدمات متتالية
كالضربات القاضية
دموع منهمرة
ولكن
دعوني أن أكتب بالخط العريض
منتدى حراس العقيدة الراعي الرسمي
لورقة وقلم
للخيل لجامح


.
.
ولكن ماذا عن بقية القصة...
فكروا


فكروا


فكروا


فكروا


فكروا


؟!!!


لدي كثير من الأحداث
ولكن سأترك نهاية حديثي مفتوحة .. مثل الجرح النازف
حد يجبلنا قطنة وشاش وشوية مكروكروم !


open fainl
واترككم لتخيالاتكم الخصبة
كلٌ يضع النهاية كما يشاء



أ. م. هـ
خلاص
بقت
م . ي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كان معكم ياسمينا مسلمةhttp://www.horras.net/vb/images/icons/give_rose313.gif
أعتذر إن أثقلت عليكم في حديثي ... أو إطالتي
أعتذر للأخوة المشرفين
وأعتذر إن أسأت لشخص ولكن تأكدوا بلا قصد مني أو تعمد
وأعتذر للغة العربية التي أكاد أن أكون شوهتها في استعمال اسلوبي وألفاظي العامية البحتة
وشكرا للجميع حُسن أستماعكم وعظيم صبركم؛

@@ المهاجرة @@
03-26-2010, 06:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله.. متابعة باستمتاع .. لكن أحب التنويه على أن المشاركات الخارجة عن إطار القصص ستتعرض للحذف كى لا يتشتت الموضوع
بوركتم

solema
03-26-2010, 08:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

متابعة وفى انتظار قصة أختنا العسولة ( لا تسئلنى من أنا )..........

روحك حلوة كثير على فكرة .........http://www.horras.net/vb/images/icons/give_rose313.gif

اياس القاضى
03-26-2010, 09:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا بقول مس نصره الاسلام هى اللى هاتتكلم بقى ازاى عرفت المنتدى عن طريق منتدى التوحيد :)
هو برغم معرفتنا بالقصه وحفظنا لها الا اننا نرجو ان يستمعها الجميع مره ثانيه حتى يحفظ القصه الجميع
لما فيها فيها من الحكم البالغه والاسلوب الكتابى الرائع. تحيا الالسن :) :)

@@ المهاجرة @@
03-26-2010, 05:54 PM
صباح الخير يا أختي ميرسي على متابعتك
على فكرة رسيت على هامش الموضوع http://www.horras.net/vb/images/icons/smile2542.gif

بجد موضوعك جميل أحييكي عليه

بوركت أختى الغالية .. حياك الله وجزاك الله كل خير
أحبك فى الله

ام معتصم
03-26-2010, 09:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اتعرفت على المنتدي عن طريق احد اعضاء المنتدي .. ودخلت على المنتدي فاعجبت به وبتنظيمة .. اما الذي جعلني اشترك فيه هى حلقة تحفظ القرآن .. حيث اني كنت ابحث عن ذلك والحمد لله وجدته هنا .. وجزاكم الله خيرا على المجهود الرائع

@@ المهاجرة @@
03-27-2010, 07:19 AM
حياكم الله جميعا إخوتاه .. وأرحب بالأخ أبو الحارث وأم المعتصم .. شرفتم الموضوع بمروركم

تائب جديد
03-27-2010, 05:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم اشكركم عى فتح المجال لي للمشاركه بصراحه تعرفت على المنتدى عن طريق موضوع موجود في المنتدى اسم الموضوع "مختصر العقيدة عباد المسيح" وبدات اتصفح في الموقع واعجبني مستوى المشاركين بالمنتدى وكذلك قرئت رد لاحد الاخوه اعجبني ولا اذكر اسمه وكان رده على احد الاعضاء الذي يسمي نفسه محب وكان احد الاخوه قد ذكر ما يسيئ بحق هذا العضو فكتب له احد الاخوه نحن لدعوتهم ولا لاهانتهم او سبهم وشكرا لكم على هذا المنتدى ووفقكم الله لفعل الخير وجعله في ميزان حسناتكم

الشهيدة
03-27-2010, 09:30 PM
ممكن أقول هوا مين ؟


عموماً متابعون .. ونرجو مشاركته ..
إن شاء الله يوافق ..

لا تسئلني من أنا
03-27-2010, 10:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

متابعة وفى انتظار قصة أختنا العسولة ( لا تسئلنى من أنا )..........

روحك حلوة كثير على فكرة .........http://www.horras.net/vb/images/icons/give_rose313.gif


ميررررررررررررسي ليكي

كلك زوقك حبيبتي سليمةة ربنا يباركلك

هشام
03-27-2010, 10:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يشرفنى أن أشترك معكم فى هذا الموضوع الرائع .. الذى يثرى المنتدى ثقافياً وإجتماعياً .. :)

لا تسئلني من أنا
03-27-2010, 10:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منتدي حراس العقيدةة اسم المنتدي نفسه يجعلني اشعر برهبةة من داخلي



منذ فترةة وانا اصلي بكييت كثيرا بصلاتي لأننني كنت بكرب شديد وايضا بكيت من اجلي صديقاتي الذين هم بابتلاء مثلي ودعوت ربي كثيرا ان يفك كربنا وان يرزقني بخبر يسعدني ويسعدهم وبعد اتمام صلاتي بفترةة اخدت ريموت التيليفزيون وانا بقلب بالقنوات وجدت حديث علي قناةة المحور وهو حديث مع الاستاذ توفيق ادريس الذي كان قسا بكنيسةة الفاتكيان والحمد لله أسلم


يا الله وجدت قلبي سعيدا جدا فهذه الخبار تسعدني كثيرا واخذت احمد ربي انه استجاب لدعائي ورزقني بخبر حلو فرحني من داخلي واخذت استمع للضيف كم كانت كلماته رائعةة عن الاسلام وعن قصةة اسلامه ودعوت الله له ان يثبته وان يهدي جميع النصاري ويهدي صديقاتي من النصاري وبعد انتهاء الحوار اسرعت وحادثتي بابا وحكيت له وصوتي يملئه السعادةة عن قصةة اسلام القس وسعدت كثيرا ان شاركني بابا سعادتي ثم بعد ذلك ذهبت لصديقي الذي ارهقه مع كثيرا ( كمبيوتري )

وبعد ان فتحت جهازي اسرعت لمنتداي الحبيب صوت الاسلام اردت ان يشاركني اخواتي بهذا الخبر الحول لكي نفرح جميعا وكتبت مشاركةة بموضوع قولنا خبر يفرحنا وحدثتهم عن الخبر الذي ملئ قلبي فرحا وبعد ذلك قمت بعمل سيرش عن جوجل عن قصةة اسلام يوسف ادريس وفتحت لينك ووجدت قصته وفتحت كذا لينك واسرعت اقرأ واقرأ ونفسي فرحةة ومبهورةة بما قرئته


واخدت كوبي قصةة اسلام الاستاذ توفيق ادريس واسرعت لمنتدي صوت الاسلام ونقلتها اليهم

ثم بعد فترةة اصبح شاغلي الشاغل هو قراءةة المسلمون الجدد وكلما عملت سيرش يظهر لي القصص بمنتدي اسمه حراس العقيدةة بصراحةة الاسم كان ليه وقع خاص علي نفسي واسرعت اقرأ قصتهم وكانت اول قصةة هي اسلامي اختي ربا يا الله اعجبتني كثيرا وكلما قرئتها ينتباني حزنا لما لاقته مع معاملةة سيئةة من اهلها وبعد ذلك يفرح قلبي لدخولها الاسلام واخذت ادعو لها كثيار هي وزوجها الاستاذ مصطفي

وبعد ذلك كلما عملت سيرش عن شيئا اجد نفس المنتدي يظهر لي فتعجبت كثيرا وسئلت نفسي ما هذا المنتدي كلما بحثت عن شئ وجدته به

ووجدت بمنتدي صوت الاسلام لينك يفيد ان سيرفر حراس العقيدةة وقع فحزنت وعلمت ان اعضاء منتدي صوت الاسلام يشتركون بنفس الموقع الذي يبهرني

ثم بعد ذلك كلما دخلت لي النت افتحت الفيفورت وادخل منتدي حراس العقيدةة ودخلت القسم العام واخذت اقرأ حواراتكم سويا ومناقشاتكم يا الله كم اعجبني اسلوبكم وكلما قرئت موضوع اسرع بتسيفه واشارك بابا قبل الفجر بالحديث عنه وعنكم ونضحك سويا ونبتسم علي مشاركتكم

عرفت حراس العقيدةة قبل ان اسجل ثم بعد ذلك اشتاقت نفسي لان اسجل بمنتداكم وعندما استعنت بالله لكي اسجل وجدت مشكلةة في الصورةة فكانت مهزوزةة فاسرعت الي منتدي صوتا الاسلام وكتبت موضوع ازاي اسجل بمنتدي حراس العقيدةة واستجاب اخي مسلم للابد بندائي انا واختي دروب الخير ووتفضل مشكورا بمراسالةة الادارةة

ثم اخبرنا ان هناك مشكلةة بالتسجيل فحزنت كثيرا وحزنت نفسي واخذت اكرر طلبي لان اعرف هل حلت المشكلةة ام لا فنفسي لا تقوي علي الصبر

الا ان كتب اخي مسلم للابد ( ابو مريم ) موضوع بصوت الاسلم يعملنا فيه ان منتدي حراس العقيدةة تم تغييره ووضع علي سيرفر اخر

يا الله اخيراا سعد قلبي كثيرا واسرعت للتسجيل ولكنني وقفت لبرهةة من الوقت حائرةة بماذا اسجل الي ان استقريت علي ان اسجل بنفس الاسم الذي انا مشتركةة به بمنتدي صوت الاسلام

والحمد لله ربنا انعم عليا بأن انضم ليكم اتمني تتقبلوا وجودي واتمني اني اقدر ولو بكلمةة
واحدةة افيد أحد

وهنا توقفت لا تسئلني من أنا عن الكلام المباح

اخواتي واخواني ربنا يحميكم ويحفظكم يارب

هشام
03-28-2010, 02:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

قصتى بإختصار ستكون عبارة عن مجموعة من مشاهد الفلاش باك .. ولكنها ستلم بكل التفاصيل الهامة .. إن شاء الله ..

من الله تعالى على مجتماعتنا الإسلامية .. أن تتشابه فى كثير من التفاصيل الحياتية .. سواء على المستوى الفردى أو الإجتماعى ..


وحياتى لا تختلف فى كثير من تفاصيلها عن سائر أخوتى وأخواتى الأعزاء ..


فأنا أنتمى لأسرة مسلمة إعتيادية .. ربيتُ وسطها على التمسك بالدين والأخلاق بشكل معتدل ومتوازن .. وكذلك نشأ أخوتى أيضاً والحمد لله .. حياتى منذ كنتُ صغير السن كانت حياة عادية .. فيها لحظات سعادة وسرور وفرح .. وفيها لحظات ألم وحزن .. فيها لحظات تعلم ومعرفة وتربية .. وفيها لحظات الألم والندم .. وفيها لحظات تعلمتُ فيها الصواب من الخطأ .. وهكذا خلقنا الله تعالى .. نخطأ لكى نتعلم الصواب ..

ودائماً ما كان دور الوالدين هاماً جداً وحيوياً فى حياتى كلها .. حتى أدركتُ قيمة التربية والتعليم فى حياة المجتمع بأسره ..

وأنتهز هذه الفرصة لكى أقول أن الشعب المصرى على وجه التحديد .. وهو الشعب الذى تربيت وسطه .. وبالرغم من كل السلبيات التى قد توجد لدى بعض أفراده كأى شعب آخر .. إلا أنه كان دائماً شعباً متديناً .. محباً لله ورسوله صلى الله عليه وسلم .. حريصاً على المبادىء والقيم ..

فهكذا أسعدنى الحظ أنى رأيت أناساً كثيرين وخصوصاً فى المدرسة ذوى أخلاق فاضلة وعلم واسع .. كنت دائماً أعجب بهم وأحبهم وأنظر لهم بتوقير ..

وأتذكر هذه الأيام الجميلة التى قضيتها فى المدرسة .. وخصوصاً فى شهر رمضان المبارك .. :)


كنتُ أشعر دائماً أنه شهر مختلف .. :)


الناس فيه مختلفون ..


الكل هادىء الطباع .. ساكن ..


الكل يمسك بمصحفه يقرأ .. ويدعو ويسبح .. :) :)


والوجوه مشرقة مستبشرة .. :)


وزملائى تكتنفهم البراءة والسعادة ..


وأتذكر هذه اللحظات الجميلة .. :)


حينما يؤذن للظهر .. ويطبق على الجميع الصمت الرهيب .. صمت الخشوع والخضوع لصوت الآذان .. والكل يستمع وهو مطمئن هادىء .. بعد أن أشار لهم المعلم بإلتزام الصمت .. ووقف هو هادىء فى مكانه يستمع للآذان ويردد كلماته .. فى وقار .. :)


وأتذكر حينما كان يخرج الجميع سجاجيد الصلاة من حقائب المدرسة الجميلة .. ويستعد الجميع لآداء الصلاة .. وقد وقف مدرس الفصل ليكون إمامهم .. :)


كانت وجوه زملائى بريئة مستبشرة ضاحكة .. وقفت تصلى فى خشوع .. وكان جو رمضان يضفى على الصلاة مذاقاً خاصاً لا أنساه .. :) :)


بإختصار .. كان شهر رمضان متميز جداً عندى دائماً .. فى المدرسة وفى البيت .. وكان دائماً المصحف معى .. أقرأ فيه دائماً .. وكانت القراءة لها طعم آخر أيضاً فى رمضان .. :) :ramadhan05:


وأتذكر فانوس رمضان الذى يضاء بالشمع .. :) :) :)


كنتُ أشعر فى هذه اللحظات بسعادة غامرة .. وكنت أقول لو أن الدنيا كلها تشعر بما أشعر به الأن .. :)


إشتقنا إليك يا رمضان .. اللهم بلغنا رمضان يا رب .. آمين .. :)


كان مفهومى للحياة فى هذا الوقت متواضع .. ولكن كانت نظرتى بريئة لكل شىء .. وقاصرة أحياناً .. وكانت ولا زالت أمى أهم شخص فى حياتى .. بإبتسامتها الوضاءة .. وإستبشارها بالخير الذى أضاء حياتى سعادة وبهجة .. :)


وفى سن الخامسة عشر من عمرى هدانى الله تعالى إليه .. وأنار قلبى بنوره .. ولأول مرة أعرف وأتذوق شىء لم أكن أدرى عنه أى شىء .. هو محبة الله تعالى ..


كان كل ما رأيته فى الناس من الحب والخير هو من آثار الإيمان بالله تعالى ..


وأدركتُ فى هذا اليوم .. أن هناك سيداً ورباً وإلهاً عظيماً إسمه الله العلى الكبير .. :)


وأدركتُ أن محبة الله هى سر الوجود .. :) :)


ولأول مرة أفهم معنى قوله تعالى: [فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِى] .. [الحجر: 29] ..


فعلمتُ حينها أن الإنسان هو روح وجسد .. وأن روح الإنسان هى من روح الله العلى .. وأن الجسد من التراب وإلى التراب يعود ..


يا الله .. روحى أنا .. نفخة من عند الله الباقى إلى الأبد .. :)


علمتُ حينها لماذا يبكى الناس من خشية الله .. حينما يسمعون كلام الله تعالى .. وعلمتُ لماذا عندما أصلى أشعر بهذه السعادة الغامرة .. وعلمتُ لماذا يشعر الناس بالسعادة فى رمضان .. ولماذا هو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار .. لأنه شهر يغشى الله الناس فيه برحمته .. :)


شعرتُ بمعنى محبة الله تعالى .. حتى غدت الحياة لاشىء فى نظرى .. وفقدت كل قيمة لها .. وعلمتُ حقاً .. أن الحياة من دون الله العلى سراب .. لا قيمة لها ولا معنى ..


حتى أنى صرخت فى نفسى ذات مرة وقلتُ: أريد أن آتى إليك يا رب الآن .. وأتخلص من هذا العالم الغارق فى شهواته وباطله .. :D


ولكنى تذكرت قول الله تعالى: [مَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ اللَّهِ فَإِنَّ أَجَلَ اللَّهِ لَآتٍ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ] .. [العنكبوت: 5] ..


فهدئت نفسى .. وحلت عليها السكينة ..


إن العبادة هى سر الحياة: [وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ] .. [الذاريات: 56] ..


أدركتُ حينها أن محبة الله هى كل شىء .. وأدركتُ حينها معنى قول العارفين: [لو يعلم الأمراء والملوك ما نحن فيه من النعيم .. لقاتلونا عليه بالسيوف] .. وأدركت حينها معنى قول القائل: [ماذا وجد من فقدك .. وما الذى فقد من وجدك] ..


وعلمتُ معنى قول الله تعالى: [يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَآمِنُوا بِرَسُولِهِ يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِنْ رَحْمَتِهِ وَيَجْعَلْ لَكُمْ نُوراً تَمْشُونَ بِهِ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ] .. [الحديد: 28] ..


فى الفترة التى تلى ذلك .. كان همى الأول ولا يزال .. هو كيفية الوصول لله تعالى .. كيف أنال رضى الله تعالى .. ؟!

وأتيح لى فى هذه الفترة أن أجلس أمام الإنترنت فترات طويلة .. وتوصلت خلال تلك الفترة أن الإنترنت عديم القيمة إلا فى أشياء جادة محددة تتعلق بالعلم والعمل والخدمات العامة .. أما غير ذلك فلا قيمة له ..


وكان همى فى تلك الفترة هو تحديد المنهج السوى .. الذى أتلقى به العلم الشرعى .. وتعرفت على منتدى التوحيد .. ولاحظتُ حينها أن المنتدى منشغل مع من يسمون العلمانيين بكل أشكالهم .. وهم ليسوا سوى عملاء .. ولم أكن قد تعرفت على منتديات إسلامية كثيرة فى هذا الوقت .. وعلمتُ أن أصحاب المذاهب والأديان لهم مواقع ومنتديات على الإنترنت لنشر أفكارهم ومبادئهم .. وأدركتُ قيمة المنتديات الإسلامية حينها .. وخصوصاً فيما يتعلق بالدعوة وطلب العلم الشرعى .. وعلمتُ أن الصحوة الإسلامية التى بدأت فى السبعينات كانت فاتحة خير للكثيرين .. وشد إنتباهى كثير من الدعاة والعلماء .. وكنتُ أقرأ لهم ..


ولكن الذين وجدت فيهم قوة وصلابة وثبات غير عادى فى هذه الفترة هم: محمد حسان ومحمد حسين يعقوب وأبو إسحاق الحوينى ..


من أكثر الأشياء التى تغضبى وتضايقنى بشدة هو التفرق فى الدين .. وكان همى الأول هو الوصول للمنهج السوى الذى يهتدى به الإنسان إلى الحق والخير .. إلى أن عرفتُ أن أهل السنة والجماعة هم أصحاب الأقدام الراسخة فى الدين .. وهم فرسان الميدان فى كل شىء:


أبو حنيفة النعمان .. مالك بن أنس .. الشافعى .. أحمد بن حنبل .. إبن حزم .. الخطيب البغدادى .. أبو إسحاق الشيرازى .. إبن قدامة المقدسى .. إبن تيمية .. إبن القيم .. وغيرهم كثير .. رحمهم الله تعالى ..


ثم لاحظتُ هذه التفاهات التى ينشرها العلمانيين .. وأستقبلتها بسخرية شديدة .. وبإبتسامة صفراء .. لم أكن أصدق أن أناس لهم عقول يقولون بهذه السخافات التى أتت على لسان كارل ماركس وتشارلس داروين وغيرهم ..


بإختصار .. أيقنتُ فى هذه الفترة أن القرآن والسنة والإجماع .. هم السبيل الذى يلزم الأمة لتعود إلى صراط الله المستقيم .. وهم السبيل لتوحيد الأمة .. وللرد على أعداء الإسلام من جهة أخرى .. وما يلزم ذلك من وجود مجتهدين ومحدثين وفقهاء .. وأدركت أهمية فقه الواقع من ناحية أخرى .. وعلاقته بواقع الأمة ..


أنتبهتُ بعد ذلك إلى النصارى .. وكتبتُ عدة موضوعات فى سبيل إرشاد الناس إلى الحق .. ولكى يتعرفوا بحق على شخصية يسوع المسيح صلى الله عليه وسلم .. أو المسيح عيسى إبن مريم .. وأنه ليس سوى عبد الله ورسوله الكريم .. وأنه أتى للعالم ليقول لبنى إسرائيل فى عصره .. أعبدوا الله ما لكم من إله غيره ..


ثم أنتبهتُ بعد ذلك إلى شخصية بولس الطرسوسى .. وأدركتُ أنه هو الركن الأساسى لمسيحية الثالوث .. وكتبتُ فى ذلك أيضاً ..


وحينها تعرفت على منتداى الحبيب حراس العقيدة .. :) :) :)


ووجدتُ فيه شخصيات مرموقة على درجة كبيرة من العلم .. تكتب فى كل المجالات الدعوية .. وقلتُ فى نفسى هذا هو مبتغاى ..


وأكثر من لفت نظرى بشدة هو الدكتور / أمير عبد الله .. حفظه الله .. والأستاذ / ياسر جبر .. وجهوده المضنية فى النصرانيات .. والأستاذ / الشرقاوى .. بموضوعاته البسيطة والشيقة فى ذات الوقت ..


والحقيقة أن الأسماء كثيرة .. ممن تعلمتُ منهم ولازلتُ ..


ثم أنتبهت بعد ذلك للكتابة عن العلمانية ..


ولازلتُ طالب علم .. أتلقى العلم من أخوتى وأساتذتى الأفاضل إلى الأن .. :)


وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ..

في حب الله
03-28-2010, 02:29 AM
بارك الله فيكم أخي الكريم هشام

قصة رائعة وطريقة سرد شيقة
حفِظكم الله من كل سوء

لم أقرأ بقية القصص ولكن شوقني أخي هشام للقراءة بإذن الله تعالى

بارك الله فيكم جميعا وفي أختي ابنة صلاح الدين صاحبة الموضوع

@@ المهاجرة @@
03-28-2010, 07:04 AM
اقتباس :

بارك الله فيكم جميعا وفي أختي ابنة صلاح الدين صاحبة الموضوع
بارك الله فيكم جميعا وفي أختي ابنة صلاح الدين صاحبة الموضوعاقتباس :

بارك الله فيكم جميعا وفي أختي ابنة صلاح الدين صاحبة الموضوع

بارك الله فيك حبيبتى في حب الله
نورتى الموضوع بمرورك غاليتي

متابعة

الشرقاوى
03-28-2010, 11:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



سلاااااااامة لسانك حبيبتي >>>> نحتاجه لصدّ هجمات المعتدين من النكديين

كاااااااااااااااااااان زماااااااااااااان

قبل عملية الهرررررررررررروب الكبير





أطال الله لسانك عليهم وأيّدك بالحجة والبرهان :x032:

لا حول ولا قوة إلا بالله مابلاش .... عموما لن أعلق :)



*********


عموما ... إن لم أكن عجزت ونسيت


أنا من دعوة أختنا آية اللطف إلى المنتدى من المنتدى الأعباط ... وكنت أظنها أخ ... وأشفقت عليها من مناهدة وغباء الأعباط ... فأرسلت لها رسالة خاصة برابط المنتدى


لكن كما ترون ... كان جزائي هو جزاء سمنار كما ترون :)


وكما يقول المثل:

خير تعمل نكد تلقى


تحياتي لأختى الحلبية بنت بلد جدى الحبيب


وفي إنتظار مشاركتك

عمر المختار
03-28-2010, 11:49 AM
سلاااااااامة لسانك حبيبتي >>>> نحتاجه لصدّ هجمات المعتدين من النكديين
أطال الله لسانك عليهم وأيّدك بالحجة والبرهان :x032:


يبدوا ان حضرتك مبتدخليش المنتدى من فترة ،،، لان فى الآونة الأخيرة شهدت نقاشاتنا هروبات كثيرة من الأخت


المذكورة ... وليس فقط الأخت المذكورة بل جميع من حاورناهم من الأخوات هربن ...

ولم تتبق الا واحدة وهربت كمان من النقاش فى النكد يعنىاعتزلت

وتحولت الى قص الحواديت :x009:

آية اللطف
03-28-2010, 12:12 PM
كاااااااااااااااااااان زماااااااااااااان

قبل عملية الهرررررررررررروب الكبير

تقصد كان زمان قبل عملية التحوّل الكبير
ففي موضوع النكد الأسباب والحلول كنت رائعا يا مولانا
والفضل في هذا التحوّل لأخواتنا الفاضلات اللواتي كنت عونا لهن للاستفادة من كل مواضيعك السابقة


لا حول ولا قوة إلا بالله مابلاش .... عموما لن أعلق

رااااااااااائع كالعادة
فهذا أكبر برهان عملي على جدية التحوّل الكبير في خطة محاربة النكد
تحوّل عظيم من تبادل الاتهامات إلى كشف الأسباب والثغرات والتوقّف عن الجدال والمراء ابتغاء مرضاة الله تعالى وقصر في الجنة


عموما ... إن لم أكن عجزت ونسيت
أنا من دعوة أختنا آية اللطف إلى المنتدى من المنتدى الأعباط ... وكنت أظنها أخ ... وأشفقت عليها من مناهدة وغباء الأعباط ... فأرسلت لها رسالة خاصة برابط المنتدى

الظاهر أنا اللي عجّزت ونسيت
لكن يبدو أن دعواتكم صادقة متواصلة ما شاء الله عليكم
إذ أن بوادر الإجابة ظهرت فورا وأنا أكتب قصة تعرّفي على المنتدى

فأنا أذكر أنه قد جاءتني دعوة من أحد الإخوة في ذاك المنتدى ولكن للأسف لم أعد أذكر ممن فذهبت ودعبست - على قولة أختنا الغالية سوليما - في منتدى الأقباط فلم أجد الرسالة يبدو أنني حذفتها لأن صندوق البريد هناك كان دائما ممتلئا فقد كنت أستخدم الرسائل الخاصة في بعض الحوارات الجانبية

وعندما عدت لمنتدانا الغالي وجدت ردا للأخ الكريم الشرقاوي يخبرني فيه أنه صاحب الدعوة

أرأيتم حقيقة التأييد ؟؟؟
واصلوا بارك الله فيكم فأنا في أمسّ الحاجة لدعمكم ومساندتكم



لكن كما ترون ... كان جزائي هو جزاء سمنار كما ترون :)


وكما يقول المثل:
خير تعمل نكد تلقى

لا ما عاش اللي يجازيك جزاء سنمار يا مولانا
لكنني كتبت ما كتبت قبل علمي بمسألة التحوّل العظيم

على كل حال نحن نؤيّد جهاد الأخوات في صد العدوان النكدي بكل أشكاله ومن جميع مصادره سواء كان من النساء أو من الرجال
أما وأنك قد خرجت من دائرة النكد وبدأت معنا بعون الله عهدا جديدا مبدؤه التناصح والتعاون فلا يمكن أن يكون كلامي قد أصابك


تحياتي لأختى الحلبية بنت بلد جدى الحبيب

ولأخي المصري كل التحية والسلام ابن بلد جد جد جد زوجي حفظه الله


وفي إنتظار مشاركتك

انتظروني وادعولي

الشرقاوى
03-28-2010, 12:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لا ما عاش اللي يجازيك جزاء سنمار يا مولانا
لكنني كتبت ما كتبت قبل علمي بمسألة التحوّل العظيم


المسامح كريم مش مشكله :)





تقصد كان زمان قبل عملية التحوّل الكبير ... ففي موضوع النكد الأسباب والحلول كنت رائعا يا مولانا

ليس معنى قبولي مناقشة أمر ما بالضرورة ... أننى تنازلت عن مبادئي

فكيف أنكر نتائج كل الإحصائيات والدراسات التى أثبتت نظرية الـ 99.99999999999999999 % إياها

لا داعى للأوهام :(317):






أما وأنك قد خرجت من دائرة النكد وبدأت معنا بعون الله عهدا جديدا مبدؤه التناصح والتعاون فلا يمكن أن يكون كلامي قد أصابك

أنا طوال الوقت أنصحكن ... لكن بكل أسف .... ماكو فايده بالعراقي :(283):







على كل حال نحن نؤيّد جهاد الأخوات في صد العدوان النكدي بكل أشكاله ومن جميع مصادره سواء كان من النساء أو من الرجال

صحيح أن المصدر واحد ومعروف

لكنني أشاطرك التأيد التام




دمتم بخير

هشام
03-28-2010, 01:09 PM
جزاكم الله خيراً جزيلاً أخوتى وأخواتى الأعزاء .. :)

ننتظر سماع المزيد من الخبرات والتجارب الثرية .. :x089:

آية اللطف
03-28-2010, 02:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتمّ التسليم على سيدنا محمد وعلى جميع الأنبياء والمرسلين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين


حقيقة لا أعلم من أين أبدأ أو كيف أبدأ ؟؟؟
خصوصا أن الأمر قد دخل نوعا ما في عالم النسيان >>>>>> الكَبَر عَبَر :(317):
على ما أذكر كانت بدايتي مع حوار الأديان من خلال صفحة فتحتها ابنتي وهي تبحث عن موضوع يهمها فما لبثت أن قرأته وتركت الصفحة مفتوحة ومن ثمّ جلستُ بعدها فوجدت الصفحة وبدأت بقراءتها
فأختكم كما تعلمون من هواة القراءة :(311):
الموضوع كان عامّا ولكن ما أثار فضولي عنوان في حواشي الموقع أيضا لم أعد أذكر عنوانه لكنه كان مستفزا حيث أنه يهاجم الإسلام ونبي الإسلام عليه أفضل الصلاة والسلام
فضغطت على الموضوع وإذ بي أفاجأ بطريقة سيئة جدا في العرض وتعبّر عن حقد دفين للإسلام والمسلمين بطريقة لم أعهدها في حياتي العملية التي أتعامل فيها مع بعض النصارى
بل حتى أن مسار الحوار في أغلبه كان سيّئا من الطرفين النصارى والمسلمين وإن كان يوجد بعض الأعضاء من الطرفين يملكون شيئا من ذوقيات الحوار وكما يقول المثل " إن خليت خربت "


وهذه كانت أول مرة أدخل فيها عالم حوار الأديان في منتدى الإخوة السوريين


بقيت لمدة أسبوع أتصفّح المنتدى متعجّبة مما فيه متردّدة بالمشاركة خصوصا أنني لم أكن أعلم شيئا عن الدين النصراني غير أنهم يعبدون المسيح عليه السلام ويقدّسون رهبانهم وكتابهم محرّف
لكن ما شجّعني على دخول هذا المضمار أنني وجدت مشاركة يدّعون فيها وجود أقوال للصحابة في بعض التفاسير تؤيّد فكرة تحريف القرآن الكريم وقد وضعوها مؤيّدة بالمراجع وهذا ما أذهلني لكن عندما وجدت ردودا من بعض الإخوة المسلمين بتكذيب الموضوع وأنه مختلَق وغير صحيح ارتحت مبدئيا ثم ما لبثت أن راودتني شكوك حول الموضوع - ليست شكوك بديني ولله الحمد وإنما شكوك في مصداقية الموضوع أو كذبه - إذ أنني لم أكن أتخيّل أنه من الممكن أن يكذب امرؤ كذبا مكشوفا مفضوحا بهذه الطريقة ويدّعي وجود مراجع تبرهن على صدقه بكل هذه السهولة
فقرّرت الرجوع لهذه التفاسير والتي كانت موجودة عندي في البيت ففتحتها ووجدت أنها فعلا موجودة لكنهم ربما اقتصّوا بعض الكلمات وتركوا بعضها فتغيّر المعنى أو قرؤوا شيئا منها بطريقة خاطئة أو فهموها بطريقة خاطئة بسبب عدم فهمهم لحيثيات العصر ومجريات الأحداث في زمن هذه الأقوال المقتبسة


ووجدت أن أكبر مشكلة كان يقع بها أكثر المسلمين في ذلك الوقت هو دخولهم عالم حوار الأديان من غير علم فكانوا يدافعون عن دينهم بطريقة عاطفية بحتة أي عبارة عن ردة فعل تجاه كل مقدّس يمكن أن يتعرّض أمام عين مسلم للإهانة وهذا شيء جميل لكنه لا يكفي بل سيكون مشحون بالعداء والبغضاء وسيكون له ردود أفعال أيضا عكسية
فبدلا من التعريف بحقيقة الإسلام وفهم عقيدة الآخر للدخول من خلالها لهدم ما تبقّى من أنقاض عقائدهم الفاسدة وبدلا من امتلاء القلوب بالحب العام الذي يبعث على الاحترام المتبادل والرغبة في تعريف الناس بما عند الآخر من خير نجد أنه قد فشت بين الطرفين بواعث الحقد والعداء وتعرّض كل منهم لمقدّسات الآخر بالشتم والاستهزاء وهذا ما يريده أعداء الإسلام من اليهود ومن سار على دربهم


وحقيقة كنت أشك بوجود بعض هؤلاء اليهود بأسماء مسيحية أو إسلامية هدفهم إشعال نار الفتنة لا أكثر ولا أقل بل أحيانا كان يراودني شعور بأن بعض الأسماء أصحابها ما هم إلا شياطين أصبحت تظهر في زماننا هذا تحت أسماء مستعارة في المنتديات :(317):


طبعا بعد أن عرفت حقيقة هذه الأقوال التي استشهدوا بها في الموضوع ووجدت ضعف وسذاجة أكثر الردود حينها قرّرت دخول هذا العالم رغم قلة عدّتي وعتادي إلا أنني كنت دائمة الاستعانة بالله تعالى والحمد لله وجعلت دخولي هذه الساحات هدفا لي للاستزادة من العلم فلم أكن أردّ على موضوع حتى أعود للمراجع الأصلية وأفهم حقيقة الأمر وحتى أسألهم هم أنفسهم - النصارى - عمّا أستشكله من عقيدتهم وما أجده عصيا على الفهم حتى وفّقني الله تعالى لذخيرة جيّدة من المنهجية العلمية التي تصلح أن تكون ركائز في سبيل الدعوة إلى الله تعالى وخوض حوارات تقوم على الحكمة والموعظة الحسنة وما زلت أطلب من الله تعالى أن يزيدني من فضله


وبقيت في منتدى الإخوة السوريين أخوض بعض الحوارات البسيطة على استحياء لقلة علمي وخبرتي في هذا المضمار حتى وجدت أن أساس فساد العقيدة النصرانية يقوم على موضوع فساد الطبيعة البشرية كما يقولون ولكنني لم أكن أفهم كيف يقنعون أنفسهم بأن الله تعالى خلق آدم عليه السلام قدّوسا أي صالحا ثمّ أدخل الفساد على نفسه من خلال الخطيئة فدخلت موضوعا يتكلّم حول هذا الأمر قد كتبه عضو مسلم وقد انبرى البابلي وماكاكولا للرد عليه لكن العضو المسلم كان قد وضع موضوعه هذا ولم يعد إليه
ومن خلال ردود هذين النصرانيين وجدت الكثير من الاستشكالات فدخلت لأضع تساؤلاتي حول الموضوع بأدب واحترام فتلقّاني البابلي بطريقته الساخرة المعتادة وبرمي بعض الشبهات حول المرأة في الإسلام لعلها تكون دافعا لي لاستهجان ديني الذي يظلم المرأة ويهينها - على حدّ زعمه - وكأن الأمر بهذه السهولة !!!!!!
وقبل أن أقوم بالرد ما لبث أن دخل ماكاكولا وطلب من البابلي تخفيف حدة الحوار لما يجد فيّ من هدوء واتزان وتمنى لو أنه ترك الحوار لكلينا لأنه يرى فيّ - على حدّ قوله - شخصية محترمة يمكن أن يقيم حوارا راقيا يبيّن لي فيه وجهة نظر المعتقد المسيحي ومحبته وسلامه
ولا أدري هل بنى هذه النظرة على أساس سذاجة رآها مني أم لحبّه فعلا بدخول حوارٍ راقٍ يبيّن فيه حقيقة دينه ؟؟؟


على كل حال كان لهذا الحوار أكبر الأثر بالنسبة لي في فهم المعتقد المسيحي وفي شهود جمال وكمال الإسلام وهيمنته على باقي الديانات الموجودة
ولا زلت أكنّ الكثير من الاحترام لماكاكولا منذ ذلك الوقت وأسأل الله أن يهديه إلى الإسلام حيث أنه حاول جاهدا أن يبسّط لي المعلومات ويدلّني على أسس البحث بأسلوب هادئ محترَم
ولعل الله تعالى قد هيّأه لي في تلك الفترة كنوع من الإعداد للفترة المقبلة فالحمد لله دائما وأبدا
حقا لقد شهدت عناية الله تعالى بي حيث أنه يسّر لي الكتب والمراجع وهيّأ إدراكي وجوارحي كلها لحسن التلقي والفهم عنه جل وعلا وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال : ( استعن بالله ولا تعجز )


وقبل إكمال هذا الحوار غاب ماكاكولا عن ذلك المنتدى عدة أسابيع
فشارك في الحوارات عدة إخوة أظنهم على الصلاح ولا أزكي على الله أحدا منهم الدكتور مجاهد في الله والمهندس أحمد الذي كان معرّفه عبارة عن أرقام وغيرهم فاستفدت منهم كثيرا ودلّني الأخ الكريم الدكتور مجاهد على منتدى أتباع المرسلين وطلب مني مغادرة المنتدى السابق لكنني بعد أن سجّلت في منتدى أتباع المرسلين وجدت أنه لا يحتاجني ففيه نخبة جيدة من الإخوة المسلمين الذين يقومون بالمهمة على أكمل وجه أما المنتديات المسيحية فهي تشكو من قلة تواجد المسلمين القادرين على مواجهة الحجة بالحجة بأسلوب يجمع بين الرحمة والدهاء فبقيت هناك مدة ثم ما لبث أن حُجب المنتدى عندنا في سوريا بسبب أنه يثير الفتن بين المسلمين والمسيحيين بعد محاولات كثيرة بتهدئة حدة الحوار لكن بدون جدوى ما دام هناك من يشعلها كالبابلي وأنسر مي مسلم


وكنت قبل إغلاقه بيومين تقريبا قد دخلت عالم منتدى الأقباط الذي وجدته في توقيع البابلي فانتقلت إلى هناك
طبعا كنت بين الفينة والأخرى أدخل بعض المنتديات الإسلامية المختصّة بهذا المجال وأسجّل فيها وأعين بما أستطيع في سدّ الثغور إن وجدتها سواء بمشاركة أو نصيحة أو دعاء في ظهر الغيب


انتهت اليوم جولتنا مع رحلتي الأولى في عالم حوارات الأديان التي ربما أطلت عليكم بسردها
لكنني أحببت أن أضع بين أيديكم خبرتي في هذا الطريق والاستفادات التي استفدتها منه
فأرجو ألا أكون قد أثقلت عليكم


ا . و . ا


أكيد فهمتم ما قصدت أليس كذلك ؟؟

الشهيدة
03-28-2010, 03:19 PM
ما شاء الله آية اللطف .. منتظرين بشوق الفصل الثاني من الحكاية :) ..

إسلامي نور حياتي
03-28-2010, 05:36 PM
بسم الله الرحمان الرحيم

أختي و حبيبتي في الله آية اللطف

ما شاء الله لا قوة إلا بالله ...
قصتك حبيبتي لايمكن وصفها بأقل من التميز و الجمال ..
جمالها في عفويتها و تميزها في بليغ العبارة التي اخترتها لتحكي بها قصتك ... و مع هذا الجمال و التميز لا بد أن نضيف سلاسة الاسلوب ..التي تجعل القارئ متى وقعت عيناه على بداية المشاركة .. لا يستطيع مقاومة الرغبة في المتابعة حتى آخر كلمة ..
بل إنه يطلب الاستزادة مثلي ..!!

و ربما كان سيكون لي نفس تعليق الغالية نصرة .. إلا أنها سبقتني ...
و هي دائمة إلى الفضل و التميز سباقة بارك الله فيها و فيك ..

متابعة بشوق باقي الحكاية يا حبيبتي ...

حفظك رب العباد تعالى و كل من في المنتدى الكريم بما حفظ به الذكر الحكيم

دمت في رعاية الله

آية اللطف
03-29-2010, 10:31 AM
أهلا بكن أخواتي وجزاكن الله الخير كله على هذه الكلمات الطيبة

عذرا إن كنت قد تأخرت في إكمال القصة لكنني كنت قد بينت أن القسم السابق هو نصيب اليوم السابق :

انتهت اليوم جولتنا مع رحلتي الأولى في عالم حوارات الأديان

وسأحاول اليوم أن أكمل بإذن الله تعالى
وعذرا إن كنت قد شوّقتكم وتأخرت عليكم

انتظروني وادعولي

آية اللطف
03-30-2010, 12:28 PM
عذرا على التأخير لكن صدّقوني ظروف خارجة عن إرادتي فوالدتي حفظها الله طلبت مني مساعدتها في ترتيب غرفتها وأنا أكتب الرد فذهبت إليها ولم أعد حتى الساعة الحادية عشرة مساء فجلست فورا لإكمال الرد لكن الظاهر أن النوم غلبني فسارعت لأستسلم له http://www.horras.net/vb/images/icons/673637.gif


فأرجوكم سامحوني :(317):



نعود لتتمّة القصة بعون الله تعالى :


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعجبتني فكرة الأخت الغالية ياسمينا مسلمة فقلّدتها لما في ذلك من جمع للقصة في مكان واحد لسهولة المتابعة





بسم الله الرحمن الرحيم




والحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتمّ التسليم على سيدنا محمد وعلى جميع الأنبياء والمرسلين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين


حقيقة لا أعلم من أين أبدأ أو كيف أبدأ ؟؟؟
خصوصا أن الأمر قد دخل نوعا ما في عالم النسيان >>>>>> الكَبَر عَبَر :(317):
على ما أذكر كانت بدايتي مع حوار الأديان من خلال صفحة فتحتها ابنتي وهي تبحث عن موضوع يهمها فما لبثت أن قرأته وتركت الصفحة مفتوحة ومن ثمّ جلستُ بعدها فوجدت الصفحة وبدأت بقراءتها
فأختكم كما تعلمون من هواة القراءة :(311):
الموضوع كان عامّا ولكن ما أثار فضولي عنوان في حواشي الموقع أيضا لم أعد أذكر عنوانه لكنه كان مستفزا حيث أنه يهاجم الإسلام ونبي الإسلام عليه أفضل الصلاة والسلام
فضغطت على الموضوع وإذ بي أفاجأ بطريقة سيئة جدا في العرض وتعبّر عن حقد دفين للإسلام والمسلمين بطريقة لم أعهدها في حياتي العملية التي أتعامل فيها مع بعض النصارى
بل حتى أن مسار الحوار في أغلبه كان سيّئا من الطرفين النصارى والمسلمين وإن كان يوجد بعض الأعضاء من الطرفين يملكون شيئا من ذوقيات الحوار وكما يقول المثل " إن خليت خربت "


وهذه كانت أول مرة أدخل فيها عالم حوار الأديان في منتدى الإخوة السوريين


بقيت لمدة أسبوع أتصفّح المنتدى متعجّبة مما فيه متردّدة بالمشاركة خصوصا أنني لم أكن أعلم شيئا عن الدين النصراني غير أنهم يعبدون المسيح عليه السلام ويقدّسون رهبانهم وكتابهم محرّف
لكن ما شجّعني على دخول هذا المضمار أنني وجدت مشاركة يدّعون فيها وجود أقوال للصحابة في بعض التفاسير تؤيّد فكرة تحريف القرآن الكريم وقد وضعوها مؤيّدة بالمراجع وهذا ما أذهلني لكن عندما وجدت ردودا من بعض الإخوة المسلمين بتكذيب الموضوع وأنه مختلَق وغير صحيح ارتحت مبدئيا ثم ما لبثت أن راودتني شكوك حول الموضوع - ليست شكوك بديني ولله الحمد وإنما شكوك في مصداقية الموضوع أو كذبه - إذ أنني لم أكن أتخيّل أنه من الممكن أن يكذب امرؤ كذبا مكشوفا مفضوحا بهذه الطريقة ويدّعي وجود مراجع تبرهن على صدقه بكل هذه السهولة
فقرّرت الرجوع لهذه التفاسير والتي كانت موجودة عندي في البيت ففتحتها ووجدت أنها فعلا موجودة لكنهم ربما اقتصّوا بعض الكلمات وتركوا بعضها فتغيّر المعنى أو قرؤوا شيئا منها بطريقة خاطئة أو فهموها بطريقة خاطئة بسبب عدم فهمهم لحيثيات العصر ومجريات الأحداث في زمن هذه الأقوال المقتبسة


ووجدت أن أكبر مشكلة كان يقع بها أكثر المسلمين في ذلك الوقت هو دخولهم عالم حوار الأديان من غير علم فكانوا يدافعون عن دينهم بطريقة عاطفية بحتة أي عبارة عن ردة فعل تجاه كل مقدّس يمكن أن يتعرّض أمام عين مسلم للإهانة وهذا شيء جميل لكنه لا يكفي بل سيكون مشحون بالعداء والبغضاء وسيكون له ردود أفعال أيضا عكسية
فبدلا من التعريف بحقيقة الإسلام وفهم عقيدة الآخر للدخول من خلالها لهدم ما تبقّى من أنقاض عقائدهم الفاسدة وبدلا من امتلاء القلوب بالحب العام الذي يبعث على الاحترام المتبادل والرغبة في تعريف الناس بما عند الآخر من خير نجد أنه قد فشت بين الطرفين بواعث الحقد والعداء وتعرّض كل منهم لمقدّسات الآخر بالشتم والاستهزاء وهذا ما يريده أعداء الإسلام من اليهود ومن سار على دربهم


وحقيقة كنت أشك بوجود بعض هؤلاء اليهود بأسماء مسيحية أو إسلامية هدفهم إشعال نار الفتنة لا أكثر ولا أقل بل أحيانا كان يراودني شعور بأن بعض الأسماء أصحابها ما هم إلا شياطين أصبحت تظهر في زماننا هذا تحت أسماء مستعارة في المنتديات :(317):


طبعا بعد أن عرفت حقيقة هذه الأقوال التي استشهدوا بها في الموضوع ووجدت ضعف وسذاجة أكثر الردود حينها قرّرت دخول هذا العالم رغم قلة عدّتي وعتادي إلا أنني كنت دائمة الاستعانة بالله تعالى والحمد لله وجعلت دخولي هذه الساحات هدفا لي للاستزادة من العلم فلم أكن أردّ على موضوع حتى أعود للمراجع الأصلية وأفهم حقيقة الأمر وحتى أسألهم هم أنفسهم - النصارى - عمّا أستشكله من عقيدتهم وما أجده عصيا على الفهم حتى وفّقني الله تعالى لذخيرة جيّدة من المنهجية العلمية التي تصلح أن تكون ركائز في سبيل الدعوة إلى الله تعالى وخوض حوارات تقوم على الحكمة والموعظة الحسنة وما زلت أطلب من الله تعالى أن يزيدني من فضله


وبقيت في منتدى الإخوة السوريين أخوض بعض الحوارات البسيطة على استحياء لقلة علمي وخبرتي في هذا المضمار حتى وجدت أن أساس فساد العقيدة النصرانية يقوم على موضوع فساد الطبيعة البشرية كما يقولون ولكنني لم أكن أفهم كيف يقنعون أنفسهم بأن الله تعالى خلق آدم عليه السلام قدّوسا أي صالحا ثمّ أدخل الفساد على نفسه من خلال الخطيئة فدخلت موضوعا يتكلّم حول هذا الأمر قد كتبه عضو مسلم وقد انبرى البابلي وماكاكولا للرد عليه لكن العضو المسلم كان قد وضع موضوعه هذا ولم يعد إليه
ومن خلال ردود هذين النصرانيين وجدت الكثير من الاستشكالات فدخلت لأضع تساؤلاتي حول الموضوع بأدب واحترام فتلقّاني البابلي بطريقته الساخرة المعتادة وبرمي بعض الشبهات حول المرأة في الإسلام لعلها تكون دافعا لي لاستهجان ديني الذي يظلم المرأة ويهينها - على حدّ زعمه - وكأن الأمر بهذه السهولة !!!!!!
وقبل أن أقوم بالرد ما لبث أن دخل ماكاكولا وطلب من البابلي تخفيف حدة الحوار لما يجد فيّ من هدوء واتزان وتمنى لو أنه ترك الحوار لكلينا لأنه يرى فيّ - على حدّ قوله - شخصية محترمة يمكن أن يقيم حوارا راقيا يبيّن لي فيه وجهة نظر المعتقد المسيحي ومحبته وسلامه
ولا أدري هل بنى هذه النظرة على أساس سذاجة رآها مني أم لحبّه فعلا بدخول حوارٍ راقٍ يبيّن فيه حقيقة دينه ؟؟؟


على كل حال كان لهذا الحوار أكبر الأثر بالنسبة لي في فهم المعتقد المسيحي وفي شهود جمال وكمال الإسلام وهيمنته على باقي الديانات الموجودة
ولا زلت أكنّ الكثير من الاحترام لماكاكولا منذ ذلك الوقت وأسأل الله أن يهديه إلى الإسلام حيث أنه حاول جاهدا أن يبسّط لي المعلومات ويدلّني على أسس البحث بأسلوب هادئ محترَم
ولعل الله تعالى قد هيّأه لي في تلك الفترة كنوع من الإعداد للفترة المقبلة فالحمد لله دائما وأبدا
حقا لقد شهدت عناية الله تعالى بي حيث أنه يسّر لي الكتب والمراجع وهيّأ إدراكي وجوارحي كلها لحسن التلقي والفهم عنه جل وعلا وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال : ( استعن بالله ولا تعجز )


وقبل إكمال هذا الحوار غاب ماكاكولا عن ذلك المنتدى عدة أسابيع
فشارك في الحوارات عدة إخوة أظنهم على الصلاح ولا أزكي على الله أحدا منهم الدكتور مجاهد في الله والمهندس أحمد الذي كان معرّفه عبارة عن أرقام وغيرهم فاستفدت منهم كثيرا ودلّني الأخ الكريم الدكتور مجاهد على منتدى أتباع المرسلين وطلب مني مغادرة المنتدى السابق لكنني بعد أن سجّلت في منتدى أتباع المرسلين وجدت أنه لا يحتاجني ففيه نخبة جيدة من الإخوة المسلمين الذين يقومون بالمهمة على أكمل وجه أما المنتديات المسيحية فهي تشكو من قلة تواجد المسلمين القادرين على مواجهة الحجة بالحجة بأسلوب يجمع بين الرحمة والدهاء فبقيت هناك مدة ثم ما لبث أن حُجب المنتدى عندنا في سوريا بسبب أنه يثير الفتن بين المسلمين والمسيحيين بعد محاولات كثيرة بتهدئة حدة الحوار لكن بدون جدوى ما دام هناك من يشعلها كالبابلي وأنسر مي مسلم


وكنت قبل إغلاقه بيومين تقريبا قد دخلت عالم منتدى الأقباط الذي وجدته في توقيع البابلي فانتقلت إلى هناك
طبعا كنت بين الفينة والأخرى أدخل بعض المنتديات الإسلامية المختصّة بهذا المجال وأسجّل فيها وأعين بما أستطيع في سدّ الثغور إن وجدتها سواء بمشاركة أو نصيحة أو دعاء في ظهر الغيب


انتهت اليوم جولتنا مع رحلتي الأولى في عالم حوارات الأديان التي ربما أطلت عليكم بسردها
لكنني أحببت أن أضع بين أيديكم خبرتي في هذا الطريق والاستفادات التي استفدتها منه
فأرجو ألا أكون قد أثقلت عليكم


ا . و . ا



أكيد فهمتم ما قصدت أليس كذلك ؟؟






وقفنا البارحة عند بداية دخولي عالم منتدى الأقباط


دخلت منتدى الأقباط بهدف الدفاع عن ديني الذي عاينت تعرّضه للسب والشتم بكل مقدّساته والذي لاكته ألسن السفهاء بسبب بعدنا نحن المسلمين عن ديننا وانغماسنا في شهواتنا وهواننا على الناس أو بسبب انزواء بعض الملتزمين منا في صوامعهم وازدرائهم للكفرة والعصاة وتوعّدهم لهم بالنيران وكأنهم قد أخذوا عهدا من الله تعالى تعالى بأنهم أهل الجنان أو كأنهم شعب الله المختار


طبعا هدفي هذا بدأته بدخول ساحة الحوار بصبر وعزيمة سائلة الله تعالى أن يلهمني الحكمة وفصل الخطاب
كما حاولت تجنّب السفهاء منهم الذين التمست معهم عدة طرق في إلزامهم بجدية الحوار ورقيّه إلا أنهم كانوا لا يتقنون غير هذا الدور فأهملتهم هم وغيرهم من الحاقدين من المشرفين الذين منعهم حقدهم عن التزام الإنصاف فراحوا يستعملون سلطاتهم في حذف ما لا يروق لهم من ردودي حتى أنهم عندما طالبتهم بها وأكّدت على أنني لم أخالف شيئا من قوانين المنتدى ادّعوا أنهم لم يجدوا شيئا ولم يحذف منهم شيئا من ردودي - تصوّروا عجزهم http://www.horras.net/vb/images/icons/icon5if.gif - ولكن ولله الحمد لم يحدث هذا الأمر معي أكثر من 10 مرات تقريبا في ما يقارب الـ 800 مشاركة وبعد الاعتراض استعدت ثلاثة منها كانوا قد ادّعوا في سبب حذفها أنني لا أتقن إلا السب والشتم فطالبتهم بإعادتها ليثبتوا للجميع حقيقة ما يقولون فسيرتي تكذّب ادّعاءاتهم هذه ولله الحمد
ومن فرط غبائهم يعيدونها ليثبتوا أنهم لا يكذبون ويسلّطون الضوء على كلمة لا أستطيع أن أصفها إلا كما يفعل الغريق حين يستنجد بقشة هداهم الله .......


ولقد وجدت أن أهم شيء يحتاجه المسلم الذي يريد أن يدخل هذه المنتديات ويثابر على متابعة مسيرة تعريف الناس بحقيقة الإسلام معهم هو التحلي بالصبر والحكمة والرحمة والدهاء والعزة فلا سبيل للمتحدي بينهم ولا للمهاجم ولا للمتشنّج أو الذي يقابل الإساءة بالإساءة ولا للمداهن


ولله الحمد فلهذه المنتديات فضل كبير في رجوع الكثير من المسلمين عن تفلّتهم وبعدهم عن دينهم بسبب ما يجدون ما يتعرّض له دينهم بسبب هوانهم على الناس الذي لم يكن لولا بعدهم عن دينهم حتى أنهم كانوا قد استدعوا صديقا لأحدهم يمكن اعتباره مسلما بالاسم ليجعلوه عضوا معتدلا بسبب بعده عن حقيقة الإسلام برأيهم إلا أن أسلوبهم القذر كان أكبر سبب في التزامه بدينه وتكذيبه لادّعاءاتهم وتأكيده على محبة المسلمين لغيرهم من أصحاب الديانات وتعايشهم معهم ما لم يكونوا معتدين خصوصا أن منتدى الأقباط كانت مهمته الرئيسية هي زرع بذور الفتنة بين المسيحيين والمسلمين في مصر والحمد لله لم ولن يرجعوا إلا بالغيظ والسراب بإذن الله تعالى


كما أن تجربتي هذه في ذاك المنتدى كان لها أثر كبير في تقوية إيماني وشهودي لحقيقة نعمة الإسلام التي فضّلنا الله تعالى بها على غيرنا من خلقه ونحن غافلين عنها ولتحفيز همّتي للدعوة إلى الله وتعريف الناس بهذه النعمة العظيمة التي نمتلكها وابتغاء السبل الكثيرة لتقريب مفهوم الإسلام لجميع فئات الناس فلا بد من تنوّع أساليب الدعوة بقدر تنوّع طبائع الناس وتنوّع تركيبة عقولهم ولا يكون ذلك إلا باحتوائهم بالرحمة والحكمة التي يصطبغ بها كيان المسلم الملتزم بأوامر الله تعالى ونواهيه


وكم شاهدت من أناس ما كان ينقصهم إلا الاحتواء وما أبعدهم عن الإنصات لكلمات المسلمين إلا خلوّها من رحمة الإسلام وامتلاءها بالغلظة والتحدي والتشفّي !!!!!!!!


إن نصحتُ المسلمين تحجّجوا بأسلوب المسيحيين الخالي من الاحترام والجدية وإن نصحتُ المسيحيين تعلّقوا باعتداء المسلمين على مقدّساتهم
بل وتكرّر انتقاد بعض المسلمين لي بأنه عليّ أن ألتزم طريقة الهجوم بدلا من الدفاع ولا أدري بأيّ منطق نستطيع أن ندخل عقر دارهم مهاجمين قبل أن نسلّم عليهم ونعرّفهم بأنفسنا ونختبر الأنفس والطبائع ونحاول أن نترصّد المدخل المناسب لكل منهم ؟؟


والحقيقة أنني وجدت أن الدعوة إلى الله تعالى تحتاج أولا إلى استعانة بالله تعالى ليؤيّد المسلم بالحكمة والصواب فليس المهم أن أقول الحق فقط بل عليّ الحفاظ عليه أيضا فمع أن هدفي في أول الأمر الأمر كان الدفاع عن عقيدتي التي يحاولون تشويهها بالكذب والبهتان أو بالجهل والإمّعية إلا أن الله تعالى قد أكرمني أيضا بمناقشة الكثير من عقائدهم الفاسدة وإظهار فسادها وما وجدت من أكثرهم إلا حوارا راقيا ولله الحمد


كما أن وجودي في ذاك المكان كان له أثر كبير في استزادتي من العلم والحجة القوية وضبط النفس


لكن هذا الأمر كان يحتاج مني لوقت وجهد وتفرّغ وما لبثت هذه الأشياء عندي شيئا فشيئا بالنفاد خصوصا بعد أن زوّجت إحدى بناتي فزادت مسؤولياتي وانشغلت بها فلم أعد أملك الوقت الكافي للرد على شبهاتهم التي يلقون بها فكم كنت أصاب بالتوتّر جرّاء قراءتي لهذه المواضيع وعدم تمكّني من إيجاد وقت كافٍ للرد والمتابعة فآثرت الانسحاب خصوصا أنني كنت أحذّر الإخوة المسلمين الذين يتواجدون في مثل هذه المنتديات ويقرؤون شبهاتهم بدون أن يشاركوا في الرد عليها لأن لهذا الفعل تأثيرا أسود على القلب فيشغله ويحيله مرتعا للشياطين والعياذ بالله


طبعا هناك في منتدى الأقباط جاءتني الكثير من الدعوات لبعض المنتديات الإسلامية المختصّة بالردّ على شبهات النصارى وفضح أكاذيبهم كمنتدى البشارة والجامع وحراس العقيدة وأتباع المرسلين وكنت - كما ذكرت - أزورهم من وقت لآخر فأستفيد مما أقرأ عندهم من مواضيع وردود تزيدني علما واطلاعا ومعرفة ولا أشارك إلا في حدود قليلة جدا إذ أنني لا أحب التكرار فلا أشارك إلا في موضوع أجده محتاجا لفكرة ناقصة وهذا طبعا قليل جدا بالنسبة لهذه المنتديات الفاضلة لوجود إخوة فضلاء يقومون بالمهمة جيدا ولله الحمد


وبسبب عدم وجود الوقت الكافي لديّ لإكمال المشوار هناك في منتدى الأقباط توقّفت عن المتابعة لأحافظ على طمأنينة قلبي التي بدأت تتشتّت


وبينما كنت أتصفّح منتدى حراس العقيدة وجدت موضوعا لم أعد أذكر عنوانه لكن الذي شدّني في الموضوع أن تعرّض بعض المسلمين للأخت بنت عيسى التي كانت قد دخلت في الإسلام حديثا بطريقة هجومية عنيفة لدفاعها عن الكتاب المقدّس واتهموها بالكذب والكفر ولما وجدت من تأثّرها بهذه الردود فسارعت للمشاركة لتهدئة حدة الحوار الدائر بينهم لكن دون جدوى فأردت أن أراسلها وأحاول إصلاح ما فسد لكن لم أستطع بسبب أنه يشترط ألا يقل عدد المشاركات عن 20 مشاركة لإمكانية التواصل من خلال الرسائل الخاصة http://www.horras.net/vb/images/icons/good2535.gif
فعملت على زيادة عدد مشاركاتي بردود سريعة لأتمكّن من مراسلتها بسرعة http://www.horras.net/vb/images/icons/icon42.gif


وهكذا قدّر الله توافر عدّة أسباب تدفعني دفعا للمشاركة في منتدانا الغالي حراس العقيدة : " توقّفي عن المشاركة في منتدى الأقباط - رغبتي في مراسلة بنت عيسى - فشلي في المراسلة بسبب قلّة مشاركاتي "


ورغم قلّة نشاطي في المنتدى بسبب مسؤليّاتي الكثيرة إلا أنني استعدت الكثير من راحة البال والأنس والسرور بسبب هذه الصحبة الصالحة أدامها الله تعالى علينا جميعا
طبعا لا أستطيع أن أنسى أن من أكثر الأسباب التي زادت من تعلّقي بهذا المنتدى الطيب مولانا الشرقاوي ومشاكساته والتي أردت أن يكون لي أثر في محو هذه الطريقة الهجومية الاتهامية الشرقاوية التي يتبنّاها الكثير من رجال هذه الأيام بل وربما الكثير من الناس على اختلاف أجناسهم وطباعهم وانتماءاتهم طريقة " اتهام الآخر "


ودمنا حرّاسا للعقيدة منافحين عنها بكل ما نملك


وأرجو أن تقبلوا عذري وتلتمسوا لي العذر إن كنت قد شوّقتكم وعلّقتكم http://www.horras.net/vb/images/icons/smile2542.gif


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشرقاوى
03-31-2010, 05:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


طبعا لا أستطيع أن أنسى أن من أكثر الأسباب التي زادت من تعلّقي بهذا المنتدى الطيب مولانا الشرقاوي ومشاكساته والتي أردت أن يكون لي أثر في محو هذه
الطريقة الهجومية الاتهامية الشرقاوية
التي يتبنّاها الكثير من رجال هذه الأيام بل وربما الكثير من الناس على اختلاف أجناسهم وطباعهم وانتماءاتهم طريقة " اتهام الآخر "

أن تتذكرني أختنا الكريمة وإبنة عمومتنا في موضوع كهذا ... فهذا شرف عظيم لا أستحقة ولست أهلا له

ولكنني أذكر الجميع بأن الحزب النسائي الذى حاولت أختنا تكوينه لمقاومتنا قد فشل فشلا ذريعااااااا ... فنحن أصحاب الحق والمنطق دائما :(272):

لكن على أي حال .... فقد بذلت مجهودات تشكر عليها

وأسعدتنا جميعا مشاركتك

من كلمات أبي رحمه الله:

على المرء أن يسعى ... وليس عليه إدراك النجاح



دمتم بخير

ام معتصم
03-31-2010, 06:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اختي اية اللطف اسلوب في السرد رائع.. اسلوب هادئ وموزون ..
اثابك الله كل خير

showman2
03-31-2010, 11:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
لا شريك له
إخوتى وأخواتى فى الله حراس العقيدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأسعد الله أوقاتكم جميعآ

إنه لمن دواعى الشرف ويمن الطالع أن أتشرف بقبول دعوة اخت فاضلة فى الله هى بالحق من أينع زهرات هذا الموقع بما تسمو به من العلم الوافر والأسلوب الراقى غير المبتذل فهى تملك ناصية الكلمة مجدة فى البحث لها ملكة إختيار ما تكتب فيه وإذا كتبت أفاضت فى إسهاب ، لها فى قلوبنا جميعآ منزلة
وهذا ما دعانى لقبول كريم دعوتها


وبادىء ذا بدء فأنا أقطن بمنطقة وان كانت ذات كثافة عالية من المسيحيين إلآ انها بحمد الله لا تمثل شيىء إذا قيست بكثافة المسلمين وشارعنا به ثلاث كنائس فضلآ عن محلات كثر للذهب فهى تجارة رابحة يحتكروها وقائمة عليهم من زمن ويحرصون على عرض صلبانهم الذهبية بأحجامها المختلفة فى واجهة محلاتهم من خلال البترينات الزجاجية فى تبرج سافر كقارون عندما كانت تحمل مفاتيح خزائنه وتنوء بها عصبة من اولى القوى ضاربين بوصية يسوعهم عرض الحائط
6: 19 لا تكنزوا لكم كنوزا على الارض حيث يفسد السوس و الصدا و حيث ينقب السارقون و يسرقون
6: 20 بل اكنزوا لكم كنوزا في السماء حيث لا يفسد سوس و لا صدا و حيث لا ينقب سارقون و لا يسرقون


المهم .. قبل إنتقالى للسكن فى الشقة التى اقيم فيها الأن كنت اقوم بتجهيزها فأرسل لى أحد الأخوة أحد المختصين فى الألمونتال وكان مسيحيآ اسمه جرجس وأثناء عمله بدأ الحديث عن عقيدته وكان إلمامى بها ليس بالقدر الكافى ولكنى كنت بحمد الله على بينة بما يعتقدوه فى المسيح ومن حديثه تبين لى خواءه وسذاجة تفكيره وإقتناعه بما قيل له بأن السموات ثلاث فقط ، فبينت له ما يقع فيه من مغالطات وما هو الأسلام ووضع المسيح عيسى بن مريم فى عقيدتنا ورأيت ان ذلك قد أثر فيه من تصبب عرقه وإرتعاش يديه وهو يقوم بتثقيب الأعواد مع بعضها بالمثقاب حتى خشيت عليه أن يصيب نفسه ، وأسفت فى نفسى على هذا المسكين المطيع المهاود الذى لا يقرأ كتابه ويكتفى بضلالات أبائه وهو بالمناسبة يعرف القراءة والكتابة وأسفت أكثر على باقى القطيع الضال من الأميين الذين يأخذون العقيدة ممن هم أضل منهم فهم فى ذلك سواء ، عموما لم أرى جرجس بعد ذلك حيث أرسل من طرفه من يخبرنى بأنه مريض ويعتذر عما تبقى من العمل وهو قليل فأعطيت لمرساله باقى حسابه وحملته بتبلغ سلامى وتمنياتى له بالشفاء ( هذه مرة )


والمرة الأخرى عندما أحضرت لى إبنتى وهى بالشهادة الإعدادية صديقه لها فى نفس الفصل وهذا من فترة طويلة وكنا فى شهر شعبان وقالت ان دميانة تريد أن تسلم فسئلتها ماذا تعرفين عن الاسلام فأخبرتنى بما أخبرتها به إبنتى وسئلتها وماذا تعرفى عن دينك فتحدث عما تراه فى الكنيسة من أفعال للصبيان والبنات وسمتها بالمسخرة وان الكنيسة ليست بدار عبادة ولكنها قاعة أفراح ، وكانت مصممة على اسلامها وعرضت عليا أن أتبناها وأذهب معها إلى الأزهر لتعلن اسلامها فشرحت لها أركان الاسلام وأخبرتها انه لا تبنى فى الاسلام ولكنها كفالة وأصرت أن تنطق الشهادتان وفعلت فطلبت منها أن تتريث وفى إمكانها أن تكتم ذلك إلى يقدر الله أمرآ وأخبرتنى انها ستصوم رمضان وستأتى للافطار معنا أول يوم وقد حدث وطلبت أن تصلى فعلمتها كيف تتوضأ وكيف تصلى وطلبت منها أن تصلى مع زوجتى وأولادى ليكون ذلك عمليآ ففعلت ذلك ، ثم تبين لى بعد ذلك عن طريق إبنتى ان دميانه تحب ولد مسلم وتريد أن ترتبط به ،فقلت ربما يكون هذاهودافعها للأسلام ، وعرفت بعد ذلك ان أهلها علموا بحبها هذا وبتعليمات من الكنيسة تم زواجها رغمآ عنها بشخص رشحته الكنيسة لذلك


وكنت خلال ذلك أقرأ الكثير والكثير عن عقيدة القوم وما إستفحل فيها من الشرك ومحاولاتهم إقناع أنفسهم بالثالوث قبل أن يقنعوا غيرهم مع علمهم بالحق ولكنها المكابرة بعدم الاعتراف به وطاعتهم لرهبانهم وكبراءهم وخوفهم من بطش الكنيسة وخوفهم البعض من بعض حتى ان الزوج يخاف زوجته وأولاده فقد يفتنون عليه لو لاحظوا عليه أمرآ , والزوجة تخاف ممن ولدتهم أن يبلغوا الكنيسة عنها لو هى همت أو ذكرت سهوا أو خطئآ تعبيرآ إسلاميآ ، ولو حدث هذا وتفوهت بكلمة لم تقصدها يمكن تأويلها فعلى الفور تنظر فى عيون من حولها من الزوج إلى الأولاد لتعرف وقع ذلك عليهم وهل إنتبهوا لها أم لا


ومع طول تجاربى وكثرة ما شاهدت أستطيع أن أوكد لكم عن قناعة ان 50% من المسيحيين يكتمون إسلامهم ولا يظهروا خوفآ من مطاردة الأهل والكنيسة لهم , وان 25% من ال 50% الباقية يفكرون فى الاسلام ويقتنعون به ولكنهم بين المفاضلة هل يتخلون ثراوتهم وأرصدتهم بالبنوك وأراضيهم وما يملكون ويسلموا فهم بين طمع الدنيا وخوف الآخرة


عمومآ توسع إطلاعى أكثر ومعرفتى بالأخرين إلى تعرفت بالدكتور ابراهيم عوض وطلب منى الانضمام إلى مدونته وعرضت عليه بعض اعمالى فأعجبته وطلب منى نشرها فى منتدى ابن مريم ثم انضممت إلى إتباع المرسلين وقدمت مواضيع كثر وتعرفت بعد ذلك بالدكتور وديع احمد الشماس السابق وكتبت فى موقعه ثم إنتقلت للحراس وقدمت بعض الأعمال


ثم إرتأيت أن اقدم فكرة سلسلة دروس الأحد
أشرح فيها للشعب الطيب الغلبان المهاود ما عميَ عليهم وأرفع ولو قليلآ من الغطاء الذى غموا به عينيه ليعلقوه فى ساقية الباطل ليدور حول نفسه دون أن يشتكى فربما مع رفع جزء من الغطاء يستطيع أن يتبين موقع قدميه وأنه لم يبارح مكانه الذى أرادوه فيه ولم يرتقى لمعرفة الحق وليعلم بأن الحق ليس بعيد المنال لو فتش الكتب كما طلب منه يسوع

وقدمت هذه الدروس بالعامية المصرية حيث تتنامى سيطرة الكنيسة الأرثوذوكسية وبطشها لأتباعها الذين يمرقون من تحت يدهاوقد قدمت حتى الأن فى سلسلة دروس الأحد الكنسية 37 درس فى الجزء الأول و50 درس حتى الأن فى الجزء الثانى بإجمالى 87 درس حتى كتابة هذا وحديثى معكم وقد انتهيت من كتابة الدرس رقم 88 وسوف أضعه قريبآ

أسعدنى لقائى بكم إخوتى فى الله


وشكرى الخاص للفاضلة نصرة الاسلام التى وجهت لى الدعوة الكريمة فشرفت بها وبكم وأتاحت لى تذكر ما مضى وكان
تقبلوا تمنياتى الطيبة
وأدعو الله أن يثيبكم حسن الجزاء على ما تبذلوه من عمل يرضى به عنكم وأن الأخلاص فى العمل إبتغاء مرضاته هو ما يثقل به موازين أعمالكم , وأن ينالنى دعاءكم لإستكمال باقى الدروس فكتابتها تثلج صدرى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوكم فى الله
showman

solema
03-31-2010, 11:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بجد أشكر صاحبة الموضوع الجميل أختنا ( ابنة صلاح الدين الأيوبى )

وأختنا الرائعة ( نصرة الإسلام ) على حسن اختيارها ومجهودها الكبير فى هذه الموضوع .......

أختنا ( آية اللطف ) من الأعضاء الخلوقة والمميزة جدااا وسعدت بمعرفة تفاصيل قصتها الجميلة

أستاذنا الكريم Showman2 وسلسلته الجميلة (( دروس الأحد الكنيسة ) بارك الله فيك

ونفعنا بعلمك أستاذنا الفاضل .

متابعة .........

nimo1810
03-31-2010, 12:15 PM
استمتعت فعلا بقراءة قصة استانا الغالي / شومان
وبمناسبة النِسب التي ذكرها فلا استبعد ذلك
لي أحد جيراني يعرف رجل نصراني بجوار محل عمله أهدته إبنته صليب .....ليدعوا ويتضرع وهو ممسك بالصليب
فقال لها مافائدة تلك الخشبة !!؟ أليس الله موجود؟؟ ويسمعني؟ هل الخشبة هي اللي هاتوصلني لله؟؟؟
وتستطيع أن تقيس على ذلك آلاف النصارى .......أيضا ممن يشاهدون القنوات الإسلامية ويعرفون مشايخنا جيدا ويكنون لهم الإحترام
بارك الله فيكم ونفع بكم

@@ المهاجرة @@
04-01-2010, 06:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخيتي نصرة الإسلام وجزيت كل خير على دعوة الأخ والأستاذ الفاضل /showman2
جزاك الله خيرا أستاذنا الفاضل ..قصة وعبرة لكل من كان له قلب.. زيارتك للموضوع وتفضلك بالمشاركة فيه شرف لنا أستاذنا الفاضل
بارك الله فيك وجعل عملك فى ميزان حسناتك ومما يسرك أن تلقاه يوم القيامة

كما أشكر كل من علق أو ساهم أو شارك معنا ..بارك الله فيكم ونفع بكم

د/ أحمد الجمل
04-02-2010, 04:59 AM
الأخت الكريمة / ابنة صلاح الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو قبول أعتذارى لأننى لم أقرأ هذا الموضوع إلا اليوم لضيق وقتى
تبدأ الحكاية من اميل من أخى الدكتور أمير وكنت فى ذلك الوقت لا أعرفه
وحتى الان لم أراه مرة واحدة يدعونى فيه بنشر بحث الإعجاز اللغوى فى كلمة الحيوان
فى قوله تعالى "وإن الدار الآخرة لهى الحيوان" وقبلت الدعوة وسعدت باخوانى فى الموقع
واسلوبهم المتميز وحوارهم الهادىء ، ثم اكرمنى الموقع وزاد فى كرمه أن جعل لى منتدى خاص
وحق على من خلال موضوعك أن أشكر القائمين على الموقع وكل الأخوة الذين احببتهم فى الله ولم اراهم
جمعنا الله فى مستقر رحمته

@@ المهاجرة @@
04-02-2010, 05:11 AM
بارك الله فيك أستاذنا الدكتور / أحمد الجمل
زادك الله علما ونفع بك .. ولكن هل كانت لك تجارب سابقة أو قراءات متعمقة فى النصرانيات قبل تشريفك لنا فى منتدى حراس العقيدة؟؟؟

د/ أحمد الجمل
04-02-2010, 05:17 AM
أختى الكريمة
أنا أستاذ فى اللغة السريانية لغة الإنجيل
ولست بعيدا عن الدراسات النصرانية
وأتعلم منكم واستمتع بمشاركاتكم

@@ المهاجرة @@
04-02-2010, 05:27 AM
أختى الكريمة
أنا أستاذ فى اللغة السريانية لغة الإنجيل
ولست بعيدا عن الدراسات النصرانية

أعلم ذلك أستاذنا الفاضل ولكن سؤالى كان بشأن أولى المواقف التى تعرضت معها لمناقشة النصارى..وهل آتت ثمارها؟؟بمعنى : هل اقتنع من ناقشتهم بالحق؟؟أم أعرضوا عنه ؟؟ وهل نفسية النصرانى "المتخصص" تستطيع أن تتقبل الحق أم .....؟؟
شاركنا تجاربك وذكرياتك وأهم الموضوعات التى بحثتها وأثرت فيك أستاذنا الدكتور كلما سنح الوقت .. فمشاركاتك تفيد الكثيرين ..نفع الله بعلمك

د/ أحمد الجمل
04-02-2010, 06:04 AM
أنا باحث أكاديمى فى المقام الأول ، وأبحاثى يقرأها المسلم والنصرانى ، وأجيب من يسألنى
وعلى القارىء الحكم على ما يقرأ ، لم يكن هدفى أن يدخل نصرانى الإسلام ، ولكن هدفى الأول
أن يعرف المسلم دينه . نحن لا نحتاج إلى الكم ، ولكن نريد الكيف ، ومن اهتدى فانما تهتدى لنفسه .

@@ المهاجرة @@
04-02-2010, 06:17 AM
صدقت أستاذنا الفاضل
بارك الله فيك

آية اللطف
04-02-2010, 11:00 AM
ما شاء الله تبارك الله ...
طبعا تميّز هذا المنتدى بتميّز أعضائه
بارك الله فيكم أستاذ شومان ودكتور أحمد الجمل ونفع بما تخطه يمينكم


أن تتذكرني أختنا الكريمة وإبنة عمومتنا في موضوع كهذا ... فهذا شرف عظيم لا أستحقة ولست أهلا له

بالعكس أخي الكريم فهذا أقلّ الواجب بارك الله فيكم


ولكنني أذكر الجميع بأن الحزب النسائي الذى حاولت أختنا تكوينه لمقاومتنا قد فشل فشلا ذريعااااااا ... فنحن أصحاب الحق والمنطق دائما

يااااااااااااااه فعلا لقد نسيت هذا الموضوع بسبب صعوبة مشاركتي في المنتدى في الآونة الأخيرة
وبما أن المشكلة الآن قد انتهت سأعود للموضوع بإذن الله لنر من هم أصحاب الحق والمنطق

على كل حال أنا على قناعة تامة أنه لا يوجد أحد يمتلك الحقيقة المطلقة بل نحن جميعا نمسك بطرف من أطرافها لكن الشاطر الذي يعمل جهده أن لا يفلت هذا الطرف الذي يمسك به أو لا يمزق شيئا من معالم الحقيقة من خلال هذه المدافعة التي يخوضها " إن كان بيني وبين الناس شعرة ما انقطعت إن أرخوها شددتها وإن شدّوها أرخيتها "


لكن على أي حال .... فقد بذلت مجهودات تشكر عليها

الحمد لله ......
فالجهد هو ما نحاسَب عليه
نسأل الله أن يلهمنا السداد والرشاد ويجعل أعمالنا فيما يرضيه ويتقبّلها


وأسعدتنا جميعا مشاركتك

وأسعدني ومتابعتكم وتواجدكم بارك الله فيكم


من كلمات أبي رحمه الله:

على المرء أن يسعى ... وليس عليه إدراك النجاح


رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

وما توفيقي إلا بالله ......

شرّفتنا بتواجدك مولانا الشرقاوي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اختي اية اللطف اسلوب في السرد رائع.. اسلوب هادئ وموزون ..
اثابك الله كل خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وإياك بارك الله فيك أخيّتي الفاضلة
والحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات وذلك الفضل من الله
وأهلا وسهلا بك أخت غالية على قلوبنا

لكن من هو العضو الذي دلّك على منتدانا الكريم هذا ؟؟
هل يمكننا معرفته ؟
سرّني تعقيبك وتواجدك أختي الكريمة


أختنا ( آية اللطف ) من الأعضاء الخلوقة والمميزة جدااا وسعدت بمعرفة تفاصيل قصتها الجميلة .

هذا من ذوقك ولطفك دكتورة سليمة
بارك الله فيك وسدّد خطاك
أسعدني تواجدك ومتابعتك

@@ المهاجرة @@
04-03-2010, 05:19 AM
فى انتظار مشاركة الأخ الفاضل / شخص مــا
كما أرسلت رسالتين لأستاذين كبيرين وأتمنى أن يستجيبا لدعوتنا حتى نستفيد من خبراتهم
بارك الله فيكم

شخص ما
04-04-2010, 12:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بداية أحب أن أشكر ثلاثة
الأخت الفاضلة / ابنة صلاح الدين ... صاحبة الموضوع
والفاضلتين : ـ الأخت / آية اللطف ..... والأخت / نصرة الإسلام
فلكل منهن أياد بيضاء في المنتدى .. إلا تلك " التدبيسة "
ولا أنسى كذلك الدعاء بالخير للأستاذ الفاضل / عبد الله بن يس
والذي كان سببا مباشرة لإمتاعنا بموضوع قصة بداية المنتدى

http://www.horras.net/vb/showthread.php?t=12158 (http://www.horras.net/vb/showthread.php?t=12158)

وسامح الله الأخت الفاضلة / نصرة على ما ذكرته في حقي مما لا أستحقه ....
ورغم أن معرفتي بالمنتدى لا تختلف عن قصص معرفة أغلب الأعضاء الكرام بالمنتدى وبالتالي لا يوجد بها جديد ـ إلا أن الدعوة الكريمة التي تلقيتها لم تترك لي سبيلا للامتناع ـ وذنب ـ الأعضاء الكرام قي رقبة أصحاب الدعوة الكرام

قبل معرفتي بالنت أخبرني صديق أن هناك متنصرة في غرف البالتوك تبث كثيرا من الشبهات حول الإسلام .. أشار إلى أن تلك الشبهات على حد تعبيره " جامدة "
فطلبت منه أن يذكر لي بعض هذه الشبهات وكلي ثقة أنني سأفندها
فقد كنت قارئا نهما لمعظم كتب الشيخ / أحمد ديدات والدكتور أحمد حجازي السقا بالإضافة إلى كتاب إظهار الحق ولكثير من كتب مقارنة الأديان ( ولم أكن أعلم أن قراءتي هذه كانت أكبر خطأ ارتكبته في حياتي )

شخص ما
04-04-2010, 01:03 AM
هنا ذكر الصديق أنه يحتفظ بتسجيل لحوار لها على الجهاز وبدأ في فتح الملف المحفوظ ... وبدأت الاستماع وكلي ثقة أنني سأفند شبهاتها واحدة تلو الأخرى .... وكيف لا ؟؟ فلابد وأنني بعد قراءتي الكثيرة قد أصبحت وحيد عصري وفريد دهري والذي يجب أن يشار إليه بالبنان لولا التواضع وإنكار الذات !!!

وعندما استمعت لجزء من كلامها السخيف تضايقت كثيرا .. فقد كان كلامها إما على طريقة " ولا تقربوا الصلاة " أو مبني على فرضية واهية لا تصح ..أو استشهاد بأحاديث ضعيفة ..... أو إتباع لزلات العلماء والتشهير بها وكأن كلامهم هو تعاليم الإسلام...... الخ مما تعلمون من أساليبهم غير النزيهة .

وعندما ذكرت له ذلك هز رأسه مقتنعا قائلا : " يا عم أن ما ليش في الكلام الجامد ده ... أنا مش عارف هم مستحملين غباءهم إزاي ؟؟؟ "

ولكنني كنت " مغتاظا من نفسي " لأن ما ذكرته لم أعتبره إجابة كافية على ما ادعته تلك المتنصرة الكاذبة
وكنت أصبر نفسي قائلا : " أياما قليلة ويدخل النت عندي وأبحث في البالتوك على حوارات تلك المدعية لأفند ما قالت بالدليل .......

nimo1810
04-04-2010, 01:13 AM
مستمتع بقراء قصة انضمام أخونا الفاضل شخص ما http://www.horras.net/vb/images/icons/smile2542.gif
وباقي الأعضاء ايضا
بارك الله فيكم فكما قلت من البداية مستمع ومستمتع وبالفعل الموضوع أمتعنا جميعا http://www.horras.net/vb/images/icons/smile2542.gif

عاشق مكة
04-04-2010, 02:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ثم اما بعد

والله يا اخوانى واخواتى اشهد الله اننى احبكم فى الله جمعنى واياكم بحبيبنا ونبينا ورسولنا فى جنات النعيم

انا الصراحه معنديش قصه عشان احكيها انا اتعرفت على الموقع اولا واخيرا بفضل الله وكرمه سبحانه وتعالى عن طريق الصدفه البحته من خلال تصفحى اوبمعنى ادق تبحرى فى هذه الشبكه العنكبوتيه

فانا كنت اعمل بمكان فيه نصارى وكنت لا احب مجادلتهم لعلمى بجهلهم الشديد وعقولهم المغلقه فضلا عن عدم وجود العلم الذى يؤهلنى لمجادلتهم ولا حتى اسلوب لاقناعهم ولكنهم دائما ما كانوا يستفزوننى لنبدأ الحديث فى الدين ونبدأ المقارنه بين الاديان فرأيت انه من الافضل ان اتعلم فبدأت بتصفح الشبكه

ومن موقع اتعرف على موقع اخر منها الاسلاميه ومنها النصرانيه ومنها الملحده
الى ان هدانى الله لهذا الموقع الرائع ولست بالمجامل والله واكثر شىء لفت انتباهى هو اسمه حراس العقيده فنعم الاسم

وفقنا الله واياكم لخدمه دينه وكتابه ونبيه صلى الله عليه وسلم وتقبل منا صالح الاعمال

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .

كريم محمد
04-04-2010, 03:18 AM
السلام عليكم.
تعرفت على المنتدى من خلال الشيخ عماد المهدى في حلقة قناة الناس.
وجزاكم الله خيرا.

شخص ما
04-04-2010, 02:40 PM
مستمتع بقراء قصة انضمام أخونا الفاضل شخص ما http://www.horras.net/vb/images/icons/smile2542.gif
وباقي الأعضاء ايضا
بارك الله فيكم فكما قلت من البداية مستمع ومستمتع وبالفعل الموضوع أمتعنا جميعا http://www.horras.net/vb/images/icons/smile2542.gif

شرفني قراءتك للمشاركة وإن كانت لا ترق لجمال مشاركاتك ، فجزاك الله خيرا على المجاملة



فى الانتظار

جزاك ِ الله خيرا .... ومعذرة فسوء سرعة النت لا تساعدني


والله يا اخوانى واخواتى اشهد الله اننى احبكم فى الله جمعنى واياكم بحبيبنا ونبينا ورسولنا فى جنات النعيم


أحبك الذي أحببتنا فيه ..... وجمعنا الله معك مع نبيه .. آمين



انا الصراحه معنديش قصه عشان احكيها انا اتعرفت على الموقع اولا واخيرا بفضل الله وكرمه سبحانه وتعالى عن طريق الصدفه البحته من خلال تصفحى اوبمعنى ادق تبحرى فى هذه الشبكه العنكبوتيه

فانا كنت اعمل بمكان فيه نصارى وكنت لا احب مجادلتهم لعلمى بجهلهم الشديد وعقولهم المغلقه فضلا عن عدم وجود العلم الذى يؤهلنى لمجادلتهم ولا حتى اسلوب لاقناعهم ولكنهم دائما ما كانوا يستفزوننى لنبدأ الحديث فى الدين ونبدأ المقارنه بين الاديان فرأيت انه من الافضل ان اتعلم فبدأت بتصفح الشبكه


كلنا هذا الرجل .. ولو يعلم النصارى نتيجة جرأتهم على مناقشة المسلمين لسكتوا وصمتوا ... فكثيرا ما تحول مناقشتهم النائمين إلى دعاة لدين الله .... فقد جعل الله محاولة المنصرين للشيخ أحمد ديدات رحمه الله سبب في ظهور هذا الأسد الجسور



السلام عليكم.
تعرفت على المنتدى من خلال الشيخ عماد المهدى في حلقة قناة الناس.
وجزاكم الله خيرا.

وعليكم السلام ورحمة الله
شرفت منتداك . وتشرفنا بوجودك .. وفي انتظار مشاركاتك في المنتدى

solema
04-04-2010, 03:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

تسجيل متابعة لقصة الاستاذ الموقر ( شخص ما ) ........
وجميل أن نتعرف على بعض من سمات شخصيته ........

وأخوانى

lancer1only
محمد كريم

مرحبا بكم ومبارك عليكم انضمامكم لأسرة المنتدى

متابعة ........

شخص ما
04-04-2010, 03:12 PM
أيام وجاء الفرج .... ودخل النت البيت ... وكانت فرحة .. ونسيت ما كنت قد أنتويته ..
في البداية لم أحسن استخدام النت فقد كانت قراءة الصحف هي كل ما أفعله ... إلى إن جاء شهري يونيو ويوليو حيث أجازتي السنوية وفيها ينقلب ليلي إلى نهار وينقلب النهار إلى ليل وتذكرت فجأة تلك المدعية وعندئذ قمت بعمل بحث .... وكان مما دخلت إليه منتديات أتباع المرسلين استمتعت كثيرا بالموقع وأصبحت من رواده قارئا مستمتعا بمادته العلمية
.... ذات يوم كنت أجلس إلى الكمبيوتر من الساعة الثانية عشر ليلا حتى الساعة الثامنة صباحا وكنت أتصفح المنتدى وعندها رأيت على ما أذكر بنر يدعو للاشتراك في منتدى جديد " منتدى حراس العقيدة " ضغطت على الرابط ودخلت المنتدى ... كان تصميمه مريحا للعين ... مما انعكس على وأعطاني شعورا بالراحة النفسية ....و
يا ترى أشترك أم أكتفي بمنتداي .. منتديات أتباع المرسلين ... ظللت مترددا .. أشترك أم لا .. أشترك أم لا ...

المهم ...أغلقت المنتدى ورجعت لمنتدى أتباع المرسلين ....
وبعد قليل قلت في نفسي لم لا تشترك فيه وتكثر من سواد المسلمين ؟

اشتركت في المنتدى بنفس معرفي في منتدى أتباع المرسلين .. وابتدأت مشاركاتي بنظام " جزاك الله خيرا .. "وهكذا .. حتى تشجعت وكتبت موضوعي الأول ..التثليث والوثنية ....

http://hurras.net/vb/showthread.php?t=51 (http://hurras.net/vb/showthread.php?t=51)


ورغم أنه كان تلخيصا ساذجا لجزء من كتاب " الله واحد أم ثالوث " للقس السابق أحمد مجدي مرجان فقد أسعدني أنه كما كان موضوعي الأول فقد كان أول موضوع في منتدى التثليث والإلوهية .

@@ المهاجرة @@
04-04-2010, 06:24 PM
هو دة اللى بيخلينا ننسالك "انتظرووووووووووني" يا ابنة صلاح الدين

جزاك الله خيرا أخيتى الحبيبة نصرة الإسلام وسأعمل جاهدة على مساعدتك على نسيانها:)




الأخت الفاضلة / ابنة صلاح الدين ... صاحبة الموضوع
والفاضلتين : ـ الأخت / آية اللطف ..... والأخت / نصرة الإسلام
فلكل منهن أياد بيضاء في المنتدى .. إلا تلك " التدبيسة "

بارك الله فيك أخى الفاضل / شخص مـــا
وجزاك كل خير .. فهذه "التدبيسة" أفادتنا كثيرا وخرجنا من القصة بإفادة كبيرة .. فمن الانتباه إلى حسن استغلال الانترنت إلى الغيرة الشديدة على الإسلام إلى الرغبة فى تكثير سواد المسلمين إلى الحرص على العلم .. نفع الله بك أخى الفاضل

@@ المهاجرة @@
04-04-2010, 06:27 PM
السلام عليكم.
تعرفت على المنتدى من خلال الشيخ عماد المهدى في حلقة قناة الناس.
وجزاكم الله خيرا.

جزاك وجزى الله الشيخ / عمـــاد المهدي خير الجزاء أخى الفاضل ..وعلى فكرة .الشيخ عماد المهدي هو أحد الأستاذين الذين أرسلت إليهم الدعوة للمشاركة فى هذا الموضوع .. وننتظر مشاركته ما إن يسمح وقته بذلك
بارك الله فيكم

الشهيدة
04-04-2010, 11:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



منتدى جديد " منتدى حراس العقيدة " ضغطت على الرابط ودخلت المنتدى ... كان تصميمه مريحا للعين ...

مما انعكس على وأعطاني شعورا بالراحة النفسية


فعلاً أستاذنا الكريم .. تصميم منتدى حراس العقيدة رائع ومريح جداً للعين .. ومنتدانا الحبيب يتفرد بذلك ..

وهذا من الأسباب التي تجذب إليه الأعضاء ..





كتبت موضوعي الأول ..التثليث والوثنية ....

http://hurras.net/vb/showthread.php?t=51 (http://hurras.net/vb/showthread.php?t=51)


ورغم أنه كان تلخيصا ساذجا لجزء من كتاب " الله واحد أم ثالوث " للقس السابق أحمد مجدي مرجان فقد أسعدني أنه كما كان موضوعي الأول

فقد كان أول موضوع في منتدى التثليث والإلوهية .



قرأت الموضوع وهو أكثر من رائع أستاذنا الكريم ..

ووصفك له إن دل فإنما يدل على التواضع الجم الذي أشارت إليه أختنا الكريمة نصرة الإسلام ..

بارك الله فيك ..

شخص ما
04-07-2010, 01:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

[/size][/color]

فعلاً أستاذنا الكريم .. تصميم منتدى حراس العقيدة رائع ومريح جداً للعين .. ومنتدانا الحبيب يتفرد بذلك ..

وهذا من الأسباب التي تجذب إليه الأعضاء ..




[size=5][color=navy]قرأت الموضوع وهو رائع بارك الله فيك ..
جزاك الله خيرا على حسن الظن ولكن والله ليس تواضعا ولكنها الحقيقة .. فشتان بين النقل وما يبدعه أساتذتنا الرائعون في المنتدى.

شخص ما
04-07-2010, 01:38 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



[quote]
بل لك الشكر الجزيل أخي الكريم أبو .... لقبول تدبيستنا

بالمناسبة حضرتك أبو ماذا ؟؟؟


أنا.....















أبوهما :icon5::icon5:





لكن لا زلت في حيرة ما سبب قولك هذا :

ولم أكن أعلم أن قراءتي هذه كانت أكبر خطأ ارتكبته في حياتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



أكبر خطأ لأنني كنت أقرأ ولا أدرس وهناك فرق كبير بينهما...ورحم الله العقاد فقد كان يقول لأن أقرأ كتابا واحدا ثلاث مرات أفضل من أن أقرأ ثلاث كتب مرة واحدة
وقد كان رحمه الله يقرا الكتاب أولا ثم يعيد قراءته مرة ثانية واضعا خطوطا تحت الأفكار الهامة أما في المرة الثالثة فقد كان يعيد قراءة ما وضع تحته خطوطا

ولذلك أنصح نفسي أولا واخواني بأن يلخصوا المفيد مما في المنتدى بأسلوبهم إن أمكن وأن يرتبوا ما لخصوه في ملفات مرتبة ومنظمة ليسهل عليهم الرجوع إليه

عندما حدثت مشاكل للمنتدى في الآونة الأخيرة كنت حزينا لأنني لم أحتفظ بنسخ من بعض موضوعات المنتدى وكان حزني لذلك أكثر من غياب المنتدىنفسه .... لأن من أسس ذاك المنتدى الرائع يسهل عليهم إنشاء غيره ولكن فقد مادته العلمية صعب تعويضه بسهولة .... ولا أدري هل هناك امكانية نسخ لموضوعات المنتدى من قبل الادارة ونسخها على أسطوانات أم لا

نصرة الإسلام
04-07-2010, 02:44 PM
إن لم تأتِ ابنة صلاح الدين إلى الصباح بالخبر اليقين دوماً لا تخيب ابنة صلاح الدين ظني بها أبداااااااااااااا :)



فسأقترح الضيف الجديد بمشيئة الله تعالى

الله المستعان
ضيفتنا القادمة بإذن الله تعالى هي أخت لنا فى الله
لا أحد فى المنتدى لا يعرفها أو يختلف عليها
تتميز برقة فى ردودها لا يدانيها فيها أحد
(طبعاً عرفتوها بس هأكمل بردو :))
إضافة إلى ما تفيض به مشاركاتها من علم وفهم وأدب جم فى مخاطبة الآخر

مش عايزة أتكلم كتير عنها
فمجهوداتها المباركة فى المنتدى أبلغ من كل كلام قد يُقال عنها
ودعوني أقول أنها - ومن خلال معرفتي بها على الماسينجر - شخصية لطيفة جداً على الجانب الإنساني
ولا تكاد سماتها تختلف عن تلك التى تظهر من بين ما تخطه يداها من سطور مشاركاتها
فهي رقيقة - خجولة - مهذبة - هادئة - مرحة وووووووووووووو أشياء أخرى جميلة (بس مش هأقولكم عليها :))

على العموم
سوف أرسل لها بإذن الله تعالى لتقص علينا قصة انضمامها للمنتدى
والظن بها أنها لن ترد دعوتي :)

(((ساره)))
04-07-2010, 10:31 PM
دوماً لا تخيب ابنة صلاح الدين ظني بها أبداااااااااااااا :)

الله المستعان
ضيفتنا القادمة بإذن الله تعالى هي أخت لنا فى الله
لا أحد فى المنتدى لا يعرفها أو يختلف عليها
تتميز برقة فى ردودها لا يدانيها فيها أحد
(طبعاً عرفتوها بس هأكمل بردو :))
إضافة إلى ما تفيض به مشاركاتها من علم وفهم وأدب جم فى مخاطبة الآخر

مش عايزة أتكلم كتير عنها
فمجهوداتها المباركة فى المنتدى أبلغ من كل كلام قد يُقال عنها
ودعوني أقول أنها - ومن خلال معرفتي بها على الماسينجر - شخصية لطيفة جداً على الجانب الإنساني
ولا تكاد سماتها تختلف عن تلك التى تظهر من بين ما تخطه يداها من سطور مشاركاتها
فهي رقيقة - خجولة - مهذبة - هادئة - مرحة وووووووووووووو أشياء أخرى جميلة (بس مش هأقولكم عليها :))

على العموم
سوف أرسل لها بإذن الله تعالى لتقص علينا قصة انضمامها للمنتدى
والظن بها أنها لن ترد دعوتي :)



بارك الله فيكِ حبيبتي "نصرة الإسلام" ... ما كتبتيه في حقي من بعض ما عندكم ... غفر الله لي مالا تعلمون ... وجزاكِ الله كل خير ورزقك جنة عرضها السماوات والأرض ..





لكن الصراحة أمر استدعائي أفزعني :rr3: ... مثل المواطن المطحون الذي ضبط متلبسًا بالإختلاس :(255): ... كده يا نصرة تفزعيني ؟





قصتي مع "حراس العقيدة" ... قصة جميلة ... وذكرى قابعة في نفسي ... لا تنسى أبدًا بإذن الله ..

في الحقيقة هي لها مقدمات وجذور .... صحيح أنني تعرفت على منتدى حراس العقيدة قدرًا .. لم أقدر له - كما سأبين بإذن الله فيما بعد .. ولكن كان لهذا الأمر عدة أبعاد وأسباب ساقها الله عز وجل لي لأتعرف على هذا المنتدى المبارك ...





وقدر لي ولي الشرف ....أن يكون لي مكان لأضع قدمي بين صفوف "حراس العقيدة" :x053:





كيف حدث ذلك ...؟

سأسوقه لكم بإذن الله في المشاركات التالية تباعًا ... حتى أكون قد لملمت أفكاري المتناثرة هنا وهناك ... في حجرة خيالي خافتة الإضاءة ...





لذا .. يتبع بإذن الله ..

@@ المهاجرة @@
04-08-2010, 07:16 AM
" ويا ريت توصية منكم ل ×× ×××× كي أتمكن قليلا من الجلوس إلى الكمبيوتر .:xsport13::x053:
نوصى أخى الفاضل:) بس نوصى مين على مين:)
يسر الله لكم

showman2
04-08-2010, 07:19 AM
الشكر لاختنا الفاضلة نصرة الاسلام الاختيار فى محله
فأهلآ بأختنا الكريمة سارة

@@ المهاجرة @@
04-08-2010, 07:22 AM
شرفنا تواجدك ومتابعتك أستاذنا / شومان 2
بارك الله فيك

(((ساره)))
04-08-2010, 11:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أختي الحبيبة "ابنة صلاح الدين" ... هذا من بعض ما عندكم ... وهذا من حسن ذوقك وأدبك حبيبتي ..

أختي الحبيبة "نصرة الإسلام" ... الموضوع منور بأصحابه ... جزاك الله الخير الوفير أختي الغالية ..

أستاذنا الفاضل "showman2" جزاك الله كل خير على تشريفكم بالمتابعة ..

ويتبع بإذن الله ...

ام حبيبة
04-08-2010, 11:51 AM
السلام عليكم و رحمة الله ى بركاته
سبب اشتراكى فى منتدى حراس العقىدة هو حبى لدينى و لطالما حلمت ان افعل و لو شىء بسيط لهذا الدىن العظيم ولكن وجدت نفسى لا اساوى شىء بجانب هوءلاء العمالقه الدارسين و القادرين على الرد لكل من يسىء لهذا الدين العظيم الى ان ارشدتنى صديقة مخلصة دارسة و علي قدر كبير بالمعرفة المبنية على الدراسة للدين لهذا المنتدى الجميل لعلى اسير معكم خطوة بخطوة على امل ان يمن الله عليا و استطيع فعل اي شىء ولو بسيط و الله المستعان

(((ساره)))
04-08-2010, 11:39 PM
:x020: :x020: إمممممم :x020: :x020:


:(312): :(312): :(312):


:(280): :(280): :(280):


عارفة اللي بالك :(317): مش عارفة موضوعكم ده ماله :o ... ربنا يستر وأكمل للآخر

ايه يا نصرة الإسلام ... مش على ما وصلت للكمبيوتر واللا ايه ؟ :xsport05:






المهم أنه ...

كان يا ما كان ... في سالف العصر والأوان ... ما يحلى الكلام إلا بذكر النبي عليه الصلاة والسلام ( مع الإعتذار لواحدة عارفة نفسها كويس :(267):)


يرجع هذا العصر السحيق إلى عصر كنت فيه في المرحلة الإبتدائية ... لا أخفيكم سرًا كانوا يصفونني بالتفوق ... وكانت صديقتي "الأنتيم" مسيحية ... وكانت الأمور تسير على ما يرام نوعًا ما ... إلى أن أتت وافدة مسيحية أخرى لنفس الصف الي كنت أدرس فيه ... وسمعت مدرسنا يقول لوالدتها ... سأعرفها على "سارة" لأن مستواها "رفيع" .... عدت إلى المنزل طبعًا وسألت والدتي عن معنى المستوى الرفيع هذه ... لأن الكلمة استفزتني وقتها ... وكنت "غلباوية" وأسأل كثيرًا ... رغم كوني غاية في الهدوء في الأوقات العادية ...

أحدكم قد يقف معترضًا - هو انتِ هتحكي لنا قصة حياتك أدخلي في الموضوع :(267):- أرد عليه ... هذا الحشو كان لابد منه لكي أعرفكم كيف جمع الشمل بين الثالوث :

سارة , X , Y ( بالطبع رموز وهمية لأسماء البنتين ) ..

المهم كان لابد طبعًا أن تجتمع وتتآلف كل من X و Y بشكل أعمق بحكم الإتحاد العقائدي لهن ... ولكن للحق جمعتنا صداقة قوية نوعًا ... وخاصة بالوافدة الجديدة التي كانت طيبة بدرجة كبيرة ... وقد كنا نتبادل الزيارات المنزلية ... تذاكر والدتي لنا ... أو العكس عندها ... أما الصديقة المسيحية الأخرى فقد كنت أشعر تجاهها بخبث غير عادي ... رغم كونها كانت طفلة ... سبحان الله ... بل كنت أظن أنها تدفع صديقتنا Y لأن تعاملني بسوء ... بمعنى أصح تحرضها علي ... لكني في الحقيقة كنت أنا شخصية مسيطرة في هذه العلاقة فقد كان لي تأثير عليهن بدرجة ما ...

المهم بدأت أشعر بأشياء غريبة ... وتنشأ في فكري تساؤلات ... من هؤلاء المسيحيون ... ؟؟!!

ولماذا Y , X ليستا مثلنا ..... ؟؟!!

وكنت أتعجب من الأيقونات في بيوتهن ... صورة للعشاء الأخير مرة ( لا أنسى شكل الخروف أبدًا ... وهيكلًا عظميًا آدميًا لا أعرف علاقته بالموضوع وللحق كان يخيفني أيضًا ) .... صور للمسيح كما يزعمون ( الذي كنت أراه بهيئة مختلفة في كل صورة) .... وللحق والله يشهد رغم أنني كنت بارعة في الرسم جدًا وأحبه للغاية وكانت تجذبني الرسومات الملونة ... ورغم كوني جذبت لهذه الرسومات بدافع الفضول لمعرفة ما تعنيها ... إلا أنني لم أرتح لها أبدًا .... وكنت أشعر بضيق غريب وانقباض .... وقلق يساورني كلما نظرت إليها ... سبحان الله لم أرتح لها أبدًا !!


وكانت هذه بداية احتكاكي بالنصارى ... وليست النهاية بالطبع ... كما سأبين إن شاء الله .... ولكن ...












ليس الآن فقد صاح الديك وأدرك شهريار الصباح ...




و...





يتبع بإذن الله ..