عودة النقاب اليهودى (Frumka) فى إسرائيل عند اليهود الأرثوذكس

تقليص

عن الكاتب

تقليص

Ahmed_Negm اكتشف المزيد حول Ahmed_Negm
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عودة النقاب اليهودى (Frumka) فى إسرائيل عند اليهود الأرثوذكس

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عودة النقاب عند اليهود الأرثوذكس فى إسرائيل، و يسمى البرقع اليهودى: Frumka

    http://www.timesonline.co.uk/tol/new...cle3499122.ece

    http://blogs.jta.org/telegraph/artic...-find-religion


    [align=left]
    Jewish Burqa Trend: The Frumka

    A Jewish type of burqa, called a 'frumka', is a growing trend among Ultra-Orthodox Jewish women, although the Jewish version is more extreme than its Muslim equivalent, with women wearing up to 7 veils, 10 skirts and also gloves.

    Discussing the 'frumka', Orthodox trends, and modesty and piety as status symbols are:

    Jason Solomons - The Guardian
    Miriam Shaviv - The Jewish Chronicle
    Naomi Alderman - Author
    Tim Samuels - Documentary filmmaker

    Recorded March 2008, Sounds Jewish podcast:
    http://www.guardian.co.uk

    ***
    All photos in the video are from public internet sources and depict Orthodox and Ultra-Orthodox Jewish men and women in Israel/ Palestine. The women in the photos are not the women involved in the court case mentioned in the video.

    Jewish Burqa Trend: The Frumka - pt 1 of 2

    http://www.youtube.com/watch?v=lRt0ZSdx4WE


    Jewish Burqa Trend: The Frumka - pt 2 of 2

    http://www.youtube.com/watch?v=HHhv2...eature=related
    [/CENTER]








    http://www.theawarenesscenter.org/Keren_Bruria.html


    ينتقد المنصرون دائما و أبدا الحجاب و النقاب و يدعون أنها تجعل المرأة رائحتها كريهة، فإذا كان الحجاب و الحشمة "نجاسة" كما يدعون، فلماذا لا تصبح الراهبات أيضا نجسة! لماذا لا يطبقون هذا على راهبتهم؟؟؟

    و إذا كان الحجاب حاجة وحشة قوى كده فلماذا قال بولس الآتى:

    5 وَكُلُّ امْرَأَةٍ تُصَلِّي أَوْ تَتَنَبَّأُ، وَلَيْسَ عَلَى رَأْسِهَا غِطَاءٌ، تَجْلِبُ الْعَارَ عَلَى رَأْسِهَا، لأَنَّ كَشْفَ الْغِطَاءِ كَحَلْقِ الشَّعْرِ تَمَاماً.

    6 فَإِذَا كَانَتِ الْمَرْأَةُ لاَ تُغَطِّي رَأْسَهَا، فَلْيُقَصَّ شَعْرُهَا! وَلَكِنْ، مَادَامَ مِنَ الْعَارِ عَلَى الْمَرْأَةِ أَنْ يُقَصَّ شَعْرُهَا أَوْ يُحْلَقَ، فَلْتُغَطِّ رَأْسَهَا.

    7 ذَلِكَ لأَنَّ الرَّجُلَ عَلَيْهِ أَلاَّ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ، بِاعْتِبَارِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ.

    8 فَإِنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُؤْخَذْ مِنَ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ أُخِذَتْ مِنَ الرَّجُلِ؛

    9 وَالرَّجُلُ لَمْ يُوجَدْ لأَجْلِ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ وُجِدَتْ لأَجْلِ الرَّجُلِ.

    10 لِذَا يَجِبُ عَلَى الْمَرْأَةِ أَنْ تَضَعَ عَلَى رَأْسِهَا عَلاَمَةَ الْخُضُوعِ، مِنْ أَجْلِ الْمَلاَئِكَةِ.

    11 غَيْرَ أَنَّهُ فِي الرَّبِّ لَيْسَتِ الْمَرْأَةُ مِنْ دُونِ الرَّجُلِ، وَلاَ الرَّجُلُ مِنْ دُونِ الْمَرْأَةِ.

    12 فَكَمَا أَنَّ الْمَرْأَةَ أُخِذَتْ مِنَ الرَّجُلِ، فَإِنَّ الرَّجُلَ يَكْتَمِلُ بِالْمَرْأَةِ، وَإِنَّمَا كُلُّ شَيْءٍ هُوَ مِنَ اللهِ.

    13 فَاحْكُمُوا إِذَنْ بِأَنْفُسِكُمْ: أَمِنَ اللاَّئِقِ أَنْ تُصَلِّيَ الْمَرْأَةُ إِلَى اللهِ وَهِيَ مَكْشُوفَةُ الرَّأْسِ؟


    رسالة بولس الأولى إلى كورنثوس
    الإصحاح 11


    و إذا كان الكتاب المقدس لا يكفى فوثائق الآباء الأولين تؤكد ذلك:



    المقدمة , تبين أهمية الدسقولية والتعريف بها..



    ص 27
    غطي رأسك
    وانظري في الأرض في مشيك




    النقاب بكل شفافية ووضوح في الكتاب المقدس

    الطبعة الكاثوليكية دانيال أصحاح 13 تحت عنوان "سوسنة وحكم دانيال"
    ملحوظة: لن تجدوا الإصحاح 13 و14 في الكتاب المقدس نسخة الفانديك الخاصة بالأرثوذكس لأن البروتستانت حذفوها و هى النسخة التى يعتمد عليها الأرثوذكس.

    ولكنها موجوده في الطبعة الكاثوليكية والأسفار القانونية الثانية.


    الترجمة الكاثوليكية للكتاب المقدس سفر دانيال إصحاح 13
    سوسَنَّة وحُكمُ دانيال
    29 فقالا أَمامَ الشَّعْب: (( إِستَحضروا سوسَنَّة، بنتَ حِلْقِيَّا، الَّتى هى امرَأَةُ يوياقيم )). فاستَحَضَروا. 30 فأَتَت هى ووالِداها وبَنوها وجَميعُ أَهْلِ قَرابَتِها. 31 وكانَت سوسَنَّةُ لَطيفَةً جِدّاً جَميلَةَ المَنظَر. 32 ولَمَّا كانَت مُبَرقَعَة، أَمَرَ هذانِ الفاجِرانِ أَن يُكشَفَ وَجهُها، لِيَشبَعا من جَمالِها. 33 وكانَ أَهلُها وجَميعُ الَّذينَ يَعرفونَها يَبْكون.
    من سفر دانيال أصحاح 13 – الطبعة الكاثوليكية



    و للمعلومات التاريخية عن سبب حذف البروتستانت لذلك الإصحاح، يقول موقع New Advent و هو أحد أكبر المواقع المرجعية النصرانية الآتى:

    هذا تاريخ سوزانا ، في جميع الأناجيل اليونانية واللاتينية القديمة، وضعت في بداية كتاب دانيال : حتى جاء القديس جيروم ، في ترجمته و قام بفصلها ؛ لأنه لم يجدها في النسخة العبرية : الذي كما هو الحال في تاريخ بل و دراجون. ولكن كلاهما ، والأخرى هي التي تلقتها الكنيسة الكاثوليكية : وكانت فى البداية جزءا من الكتاب المقدس المسيحي.

    http://www.newadvent.org/bible/dan013.htm




    إذا كان الحجاب يتسبب فى جعل المرأة ذات رائحة كريهة، فهل كانت مريم العذراء ذات رائحة كريهة لأنها كانت محجبة؟؟ أليست كل الصور و الأيقونات التى يعبدونها تظهر العذراء مريم محجبة؟؟



    و الكتاب المقدس واضح جدا بخصوص النقاب و أنه كان موجودا و مطبقا فى الماضى، كما وضحنا فى النسخة الكاثوليكية لدانيال 13. حيث قالت أن سوسنة كانت "مبرقعة" أى ترتدى البرقع و أرادا كشف "وجهها".

    إلا إنه أيضا يوجد لدى الأرثوذكس نص لا يختلف عليه اثنين يؤكد وجود النقاب أو البرقع فى الماضى:

    (( 63وَخَرَجَ إِسْحَاقُ لِيَتَأَمَّلَ فِي الْحَقْلِ عِنْدَ إِقْبَالِ الْمَسَاءِ فَرَفَعَ عَيْنَيْهِ وَنَظَرَ وَإِذَا جِمَالٌ مُقْبِلَةٌ. 64وَرَفَعَتْ رِفْقَةُ عَيْنَيْهَا فَرَأَتْ إِسْحَاقَ فَنَزَلَتْ عَنِ الْجَمَلِ. 65وَقَالَتْ لِلْعَبْدِ: «مَنْ هَذَا الرَّجُلُ الْمَاشِي فِي الْحَقْلِ لِلِقَائِنَا؟» فَقَالَ الْعَبْدُ: هُوَ سَيِّدِي. فَأَخَذَتِ الْبُرْقُعَ وَتَغَطَّتْ )) .

    التكوين - الإصحاح 24 - الأسفار 63-65 [ ترجمة فاندايك ]


  • #2
    النقاب.. ليس بدعاً في الإسلام

    أميمة أحمد الجلاهمة

    من المضحك أن نسمع أحدهم يتحدث عن النقاب تارة وعن الحجاب تارة أخرى وكأنه الوصي على الدين الإسلامي، أو لعله يعتقد أن علماءنا الكرام مغيبون عن فهم نصوصه وتشريعاته، ولذا بادر وبشجاعة منقطعة النظير بإصدار فتاواه الشرعية.

    والغريب أن "نيكولا ساركوزي" الرئيس الفرنسي عندما تحدث عن النقاب الإسلامي، كان ذلك في أول خطاب يلقيه رئيس فرنسي أمام البرلمان منذ القرن التاسع عشر، وكان الأجدى به التحدث عن مشاكل فرنسا الداخلية والخارجية بدل أن يجلس على كرسي الفتوى.

    على أية حال لست بصدد إضاعة الوقت في هجوم لا جدوى منه، وما أتطلع إليه هنا هو إلقاء الضوء على نصوص كتابية تؤكد أن النقاب والحجاب ليسا بدعاً في الإسلام، فالكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد يؤكد اعتراف الديانتين اليهودية والمسيحية بالنقاب والحجاب على حد سواء، وإن كان تركيز الحديث ها هنا سينصب في المقام الأول على النقاب.
    ولكن قبل ذلك يتوجب علي أن أبين أن "ساركوزي" يهودي من أصل مجري، وبالتالي فالحديث عن معطيات الشريعة اليهودية يعنيه بشكل أو بآخر، ومن ناحية أخرى يعني المسيحيين أيضاً، فنصوص العهد القديم بما فيها التوراة لا تعد مرجعا دينيا يهوديا فقط، بل هي من المراجع المعتمدة في الديانة المسيحية.

    إن كلمة البرقع وردت في "سفر التكوين" أول أسفارالعهد القديم، الذي تحدث عن "رفقة" و"إسحاق" بقوله: (وخرج إسحاق ليتأمل في الحقل عند إقبال المساء، فرفع عينيه ونظر وإذا جمال مقبلة، ورفعت رفقة عينيها فرأت إسحاق فنزلت عن الجمل، وقالت للعبد، من هذا الرجل الماشي في الحقل للقائنا؟ قال العبد: هو سيدي، فأخذت البرقع وتغطت، ثم حدث العبد إسحاق بكل الأمور التي صنع، فأدخلها إسحاق إلى خباء سارة أمه وأخذ رفقة فصارت له زوجه وأحبها). ويصف سفر التكوين رفقة التي أصبحت فيما بعد زوجة إسحاق فيؤكد أن النقاب لم يكن ليفارقها فقد كانت تستخدمه فور ظهور الرجال الغرباء، كما توعد "أشعياء" الكلدانيين، في سفره فقال: (أنزلي واجلسي على التراب أيتها العذراء ابنة بابل اجلسي على الأرض، بلا كرسي يا ابنة الكلدانيين، لأنك لا تعودين تدعين ناعمة ومترفهة، خذي الرحى واطحني دقيقاً، اكشفي نقابك شمري الذيل، اكشفي الساق، اعبري الأنهار، تنكشف عورتك وترى معاريك)، وهكذا نجد "أشعياء" اعتبر النقاب صفة ملازمة للمرأة المكرمة المرفهة، وأمر الكلدانيين بنزع النقاب كعقاب لهم.

    على أية حال أود التأكيد هنا أن ساركوزي عندما قال ما قال: (إن النقاب علامة استعباد) كان يستند كما يظهر على نصوص مقدسة عند أهل الكتاب، نصوص تؤكد أن النقاب والحجاب علامة استعباد الرجل للمرأة، فقد قال بولس رسالته لكورنثوس: (إن المرأة إن كانت لا تتغطى فليقص شعرها.. فإن الرجل لا ينبغي أن يغطى رأسه.. لأن الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل، ولأن الرجل لم يخلق من أجل المرأة بل المرأة من أجل الرجل، لهذا ينبغي أن يكون لها سلطان على رأسها.. أم ليست الطبيعة نفسها تعلمكم أن الرجل إن كان يرخي شعره فهو عيب له، وأما المرأة إن كانت ترخي شعرها فهو مجد لها لأن الشعر قد أعطي لها عوضاً عن برقع) وقد جاء في تفسير أهل الكتاب لهذا النص ما يلي: (الظاهر أن النساء في كنيسة كورنثوس ادعين المساواة للرجال، ولذلك أهملن شروط اللياقة الجارية.. فكن يحضرن بلا غطاء على رؤوسهن ويصلين ويعظن في اجتماعات الكنيسة، وقد زجر الرسول – بولس - هاتين العادتين المحدثتين) كما يؤكدون أنه على المرأة الالتزام بغطاء رأسها في الصلاة وفي الجمهور، كما أكدوا أن ذلك علامة استعباد بقولهم: (ولما كانت تغطية الرأس علامة الخضوع وجب عمله على المرأة دون الرجل.. وربما المراد أن الغطاء علامة سلطان الرجل على المرأة.. لقد رتب الله.. مقاماً لكل من الرجل والمرأة.. فالطبيعة حددت الشعور البديهي باللياقة من جهة التمييز بين الجنسين ومراعاة الحشمة والأدب).

    والتلمود الذي يعد من المراجع الدينية اليهودية، أشار لنقاب المرأة بقوله: (خلقها - أي المرأة - من ضلع من أضلاعه – الرجل - والضلع دائما مغطى) كما أن الناموس اليهودي يعتبر المرأة جزءاً من ممتلكات زوجها، له عليها السلطان الكامل وله حق التصرف المطلق فيها.

    وهكذا يظهر أن ساركوزي كان يتحدث بلسان حاله وحال قومه من أهل الكتاب، أما نحن المسلمات عندما نتمسك بالحجاب ونرتدي النقاب نفعل ذلك عبادة لله سبحانه وطلباً لرضوانه تعالى، فالرجال المسلمون لا يستعبدون النساء! ولا يجوز لهم ذلك، فالسلطان المطلق في الإسلام هو لله سبحانه، قال تعالى: (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم، ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبينا).

    إن النقاب من حجاب المرأة المسلمة، واختلاف المذاهب في تحديد الواجب في الحجاب اختلاف رحمه، والقول بإلزام المسلمات بكشف وجوههن اعتمادا على رأي بعض العلماء، غير مقبول جملة وتفصيلاً، ومن جهة أخرى علينا أن نذكر بإجماع علمائنا الكرام أن المرأة إذا كانت جميلة عليها ستر وجهها وكفيها، فهل من العار أن ترى المرأة نفسها جميلة، فتعامل نفسها كالجواهر الثمينة وتغطي وجهها وزينتها.

    * نقلاً عن صحيفة "الوطن" السعودية


    http://www.alarabiya.net/views/2009/07/05/77840.html

    تعليق


    • #3
      شاهد آخر:

      موضوع: يهود الحجاز
      السائل: نايف من تبوك، المملكة العربية السعدية

      سؤال:هل يوجد ذكر لليهود في جزيرة العرب بمصادر عبرية؟ بمعنى آخر هل كان ليهود بلاد العرب اتصال بيهود فلسطين والشام؟

      جواب: نشكركم جزيلاً على أسئلتكم الهامة عن تاريخ اليهود في الجزيرة العربية. تتألف ردنا هذا من أربعة أقسام رئيسية مخصصة للفترات الزمنية المحددة وهي: فترة الكتاب المقدس العبري، فترة المِشنا (أو مشناه)، فترة التلمود، وأخيراً فترة الإسلام.

      (.........)

      فترة المشنا (حوالي ٧٠ – ٢٢٠ بعد الميلاد)
      تبدأ فترة المشنا زمن تدمير الهيكل في أورشليم القدس عام ٧٠ ميلادي وتستمر حتى السنة٢٢٠. وطيلة هذه الفترة كان مركز ديني واحد في أرض إسرائيل لليهود. جاء في المشنا بأن النساء العربيات اليهوديات اللواتي يعشن في الصحراء يستطعن ارتداء النقاب في يوم السبت (سبت ٦: ٦)

      http://www.aslalyahud.org/subsubpage.php?id=48&cid=6

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        يعنى مفيش أى تعليق من الإخوة؟

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ahmed_negm مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          يعنى مفيش أى تعليق من الإخوة؟
          حتى و ان كان الخبر صحيح فهذا لا يدل اللا على رجوع العقلية المتخلفة عند اليهود
          العقلية التي تحث على النساء تغطية الوجوه و كانهن شيء خبيث يجب تغطيته بدل كشفه و الافتخار به

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة ايـلـي مشاهدة المشاركة
            حتى و ان كان الخبر صحيح فهذا لا يدل اللا على رجوع العقلية المتخلفة عند اليهود
            العقلية التي تحث على النساء تغطية الوجوه و كانهن شيء خبيث يجب تغطيته بدل كشفه و الافتخار به
            ليس عند اليهود فقط ... فهذا الأمر عند النصارى أيضًا في كتابهم المقدس وفقًا لشريعة موسى ...

            أما عن الفخر بوجه النساء فدع الأمر الذي لا يخصك ولا تتحدث نيابة عن النساء ..!
            اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة (((ساره))) مشاهدة المشاركة
              ليس عند اليهود فقط ... فهذا الأمر عند النصارى أيضًا في كتابهم المقدس وفقًا لشريعة موسى ...

              أما عن الفخر بوجه النساء فدع الأمر الذي لا يخصك ولا تتحدث نيابة عن النساء ..!

              اذن فانتي معترفة انه امر متخلف سواء اكان عند اليهود او النصارى او غيرهم ؟؟؟
              ما قلته ليس مضحك على فكرة و لم اقصد به الضحك ثم كيف لا اتحدث نيابة عن النساء ؟؟
              اليست النساء هي امي و اختي و زوجتي و جارتي و طبيبتي وووو الخ باختصار نصف المجتمع البشري ؟؟؟

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة ايـلـي مشاهدة المشاركة

                اذن فانتي معترفة انه امر متخلف سواء اكان عند اليهود او النصارى او غيرهم ؟؟؟
                ما قلته ليس مضحك على فكرة و لم اقصد به الضحك ثم كيف لا اتحدث نيابة عن النساء ؟؟
                اليست النساء هي امي و اختي و زوجتي و جارتي و طبيبتي وووو الخ باختصار نصف المجتمع البشري ؟؟؟
                أعترف بماذا ؟؟؟!!!

                ما قلته وأقوله لك أن النقاب موجود في المسيحية واليهودية وفي الإسلام ( وهو فضل وليس فرضًا في الإسلام بعكس ما جاء في شريعة العهد القديم) ..

                ومازلت أكرر دع الأمر الذي يخص النساء ... ودع نساءك هم من يتحدثون عن هذا الأمر ... أكرر تحدث فيما يخصك ... فرأيك أنه متخلف أو لا ليس بممثل لرأي النساء .. أظن كلامي واضح !!!!
                اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                تعليق


                • #9

                  ولكن فيما يهمك ان قلت رايي او لا ؟؟ انا حر اقول ما اشاء و ابدي رايي في ما اشاء و هذه حرية و ليس من حق اي احد ان يصادرها !!!
                  لاحظي رد صاحب الموضوع الرد الرابع الذي يقول فيه
                  ' يعني ما فيش اي تعليق من الاخوة ؟)
                  لاحظي انه يستمعل كلمة اخوة و ليس اخوات حتى

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة ايـلـي مشاهدة المشاركة

                    ولكن فيما يهمك ان قلت رايي او لا ؟؟ انا حر اقول ما اشاء و ابدي رايي في ما اشاء و هذه حرية و ليس من حق اي احد ان يصادرها !!!
                    لاحظي رد صاحب الموضوع الرد الرابع الذي يقول فيه
                    ' يعني ما فيش اي تعليق من الاخوة ؟)
                    لاحظي انه يستمعل كلمة اخوة و ليس اخوات حتى
                    و هل أنت من " الإخوة " حتى ترد ؟ ! أنت " زميل " و لست لنا ب" أخ " !

                    غير أن ردك لا يتمتع باللياقة فإن كنت تعيب علينا الحجر على رأيك و إن كنا لم نفعل إذ أن ردك موجود كما هو بل عقبنا عليه فنحن نعيب عليك السخرية من الآخرين ، فهمت يا زميل ؟
                    أيهما نصدق المسيح أم بولس و الكهنة ؟
                    أشفق على النصارى الحيارى !
                    كفاية نفاق يا مسيحيين !!
                    الطرق البوليسية لتثبيت الرعية !
                    تعصب و عنصرية الأقباط الأورثوذوكس
                    موقع أليتيا الكاثوليكي يبرر فضيحة زواج "المنذورين للرب " !
                    فضيحة "نشتاء السبوبة "الأقباط
                    أورثوذوكسي يعترف !
                    د.وسيم السيسى :لا توجد لغة تسمى بالقبطية
                    كل يوم اية و تفسيرها
                    حقيقة المنتديات المسيحية !
                    بولس الدجال
                    لماذا يرفض النصارى الحجاب ؟!
                    التاتو لا يجوز و الكنائس تضللكم يا نصارى
                    فضيحة زرائبية حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (حسب المصادر النصرانية )
                    حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (بحث من مصادر نصرانية -يهودية )
                    سؤال للطلبة النصارى
                    كشف عوار شبهات الكفار
                    محنة الثالوث مع مزمور 2
                    النصارى في لحظة صدق نادرة !



                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة الفضة مشاهدة المشاركة
                      و هل أنت من " الإخوة " حتى ترد ؟ ! أنت " زميل " و لست لنا ب" أخ " !

                      غير أن ردك لا يتمتع باللياقة فإن كنت تعيب علينا الحجر على رأيك و إن كنا لم نفعل إذ أن ردك موجود كما هو بل عقبنا عليه فنحن نعيب عليك السخرية من الآخرين ، فهمت يا زميل ؟
                      انا اعتبرهم اخوة او على الاقل اخوة في الانسانية ان كانت هذه الاخوة تضايقك و لا اعرف السبب ؟؟؟
                      ثم و ان افترضنا انهم هو الاخوة
                      فسارة قالت لا يجب علي ان اعلق لانه من امور النساء و يجب ترك امور النساء للنساء و قد تناست ان اخوتها الذين سيعلقون ليسوا نساءا
                      اما بخصوص رايي فانا لم اسخر اين السخرية ؟؟ و حتى ان سخرت الا يتعلق باخفاذ القردة و الخنازير ؟؟؟ حسب تعبيركم ؟
                      اما بخصوص النقاب فعلا اراه شيء متخلف بالنسبة لي
                      ما معنى ان تضع النساء لباسا اسود يغطي كل شيء في جسدها بل و يغطى حتى شعرها و وجهها ؟؟؟ ما الغاية من ذلك و ما نتيجته سوى العيش في حرارة و اختناق كبير ؟؟؟

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة ايـلـي مشاهدة المشاركة

                        ولكن فيما يهمك ان قلت رايي او لا ؟؟ انا حر اقول ما اشاء و ابدي رايي في ما اشاء و هذه حرية و ليس من حق اي احد ان يصادرها !!!
                        لاحظي رد صاحب الموضوع الرد الرابع الذي يقول فيه
                        ' يعني ما فيش اي تعليق من الاخوة ؟)
                        لاحظي انه يستمعل كلمة اخوة و ليس اخوات حتى
                        ليس عندنا ابداء آراء في منتدى حواري ... عندنا كل شئ بالدليل والبرهان ...

                        وأكرر أن هذا الأمر يخص النساء فيما بينهم ... فليس هناك داعي أن تتحدث في كون أمر ما يخص النساء أنه متخلفًا أو لا ... فالمرأة ليست سلعة للمشاهدة وكل امرأة تعلم ذلك تمامًا ... أم الرجال فقد يرون العكس خصوصًا إن كان ليس لديهم ضوابط في معتقدهم تحثهم على عدم النظر للنساء !!
                        لذلك فدع أمر النقاب وتخلفه للنساء ..!!
                        اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة ايـلـي مشاهدة المشاركة

                          اما بخصوص النقاب فعلا اراه شيء متخلف بالنسبة لي
                          ما معنى ان تضع النساء لباسا اسود يغطي كل شيء في جسدها بل و يغطى حتى شعرها و وجهها ؟؟؟ ما الغاية من ذلك و ما نتيجته سوى العيش في حرارة و اختناق كبير ؟؟؟
                          نعم هو متخلف بالنسبة لك ...

                          هو حرية شخصية يا أستاذ إيلي فكما أنت حر أن تدع زوجتك لا تتغطى و ينظر إليها أي شخص و يشتهيها في قلبه هناك من الرجال من لا يقبل هذا على الإطلاق ويغار على نسائه.

                          بل أن هناك من النساء العفيفات من لا يقبلن أي نظرة من أي إنسان شهواني ....

                          أنت تعتبره تخلف وغيرك يعتبرونه عفة ... فلماذا تريد أن تحجر على رأي الآخرين!؟ .
                          ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
                          [ النحل الآية 125]


                          وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


                          تعليق


                          • #14

                            يا سيد علاء الدين انا لم احجر على راي اي احد فلينتقب من يريد ان ينتقب
                            انا فقط ابديت رايي بخصوص عودة النقاب عند اليهوديات و قلت انه شيء متخلف و لا يصلح لشيء
                            و ان كان هناك من ينظر فيجب وضع النقاب لاعين الرجال و ليس لاجساد النساء
                            وحتى ان نظر الرجال للنساء في الطريق ؟؟؟ مجرد نظرات صغيرة لن ثؤتر في اي شيء !!!
                            ايضا حتى النساء تشتهين الرجال فيجب عليهم هم ايضا لبس النقاب الاسود لكي يغطي وجوههم الجميلة اليس كذلك ؟

                            تعليق


                            • #15
                              انا اعتبرهم اخوة او على الاقل اخوة في الانسانية ان كانت هذه الاخوة تضايقك و لا اعرف السبب ؟؟؟
                              ثم و ان افترضنا انهم هو الاخوة
                              فسارة قالت لا يجب علي ان اعلق لانه من امور النساء و يجب ترك امور النساء للنساء و قد تناست ان اخوتها الذين سيعلقون ليسوا نساءا
                              اما بخصوص رايي فانا لم اسخر اين السخرية ؟؟ و حتى ان سخرت الا يتعلق باخفاذ القردة و الخنازير ؟؟؟ حسب تعبيركم ؟
                              اما بخصوص النقاب فعلا اراه شيء متخلف بالنسبة لي
                              ما معنى ان تضع النساء لباسا اسود يغطي كل شيء في جسدها بل و يغطى حتى شعرها و وجهها ؟؟؟ ما الغاية من ذلك و ما نتيجته سوى العيش في حرارة و اختناق كبير ؟؟؟
                              لم تقل الأخت السارة أن التعليق على الموضوع مقصور على النساء !!!

                              تتساءل عن السخرية أين هي في كلامك ؟ ألا تعتبر وصف فئة من الناس بال"تخلف " نوعاً من السخرية و الإساءة في حقهم ؟!

                              هل تدافع عن المرأة ؟ المرأة قادرة على الدفاع عن نفسها ، أعتقد أن هذا ما قصدته أختي " سارة " .

                              و حتى ان سخرت الا يتعلق باخفاذ القردة و الخنازير ؟؟؟ حسب تعبيركم ؟


                              دعك من الشبهات السخيفة فلن تفيدك هنا المنتدى مليء بالروابط التي ترد على الشبهات .

                              اما بخصوص النقاب فعلا اراه شيء متخلف بالنسبة لي


                              أنت حر في رأيك بالطبع لكن أسلوبك غير لائق .

                              ما معنى ان تضع النساء لباسا اسود يغطي كل شيء في جسدها بل و يغطى حتى شعرها و وجهها ؟؟؟ ما الغاية من ذلك و ما نتيجته سوى العيش في حرارة و اختناق كبير ؟؟؟


                              لا أرى جدوى من إفهام رجل الغاية من نقاب المرأة صراحة !!!
                              أيهما نصدق المسيح أم بولس و الكهنة ؟
                              أشفق على النصارى الحيارى !
                              كفاية نفاق يا مسيحيين !!
                              الطرق البوليسية لتثبيت الرعية !
                              تعصب و عنصرية الأقباط الأورثوذوكس
                              موقع أليتيا الكاثوليكي يبرر فضيحة زواج "المنذورين للرب " !
                              فضيحة "نشتاء السبوبة "الأقباط
                              أورثوذوكسي يعترف !
                              د.وسيم السيسى :لا توجد لغة تسمى بالقبطية
                              كل يوم اية و تفسيرها
                              حقيقة المنتديات المسيحية !
                              بولس الدجال
                              لماذا يرفض النصارى الحجاب ؟!
                              التاتو لا يجوز و الكنائس تضللكم يا نصارى
                              فضيحة زرائبية حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (حسب المصادر النصرانية )
                              حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (بحث من مصادر نصرانية -يهودية )
                              سؤال للطلبة النصارى
                              كشف عوار شبهات الكفار
                              محنة الثالوث مع مزمور 2
                              النصارى في لحظة صدق نادرة !



                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 2 أكت, 2023, 02:47 ص
                              ردود 0
                              35 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 سبت, 2023, 02:24 ص
                              ردود 0
                              42 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 08:03 ص
                              ردود 0
                              37 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Mohamedfaid1
                              بواسطة Mohamedfaid1
                               
                              ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 07:55 ص
                              ردود 0
                              35 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Mohamedfaid1
                              بواسطة Mohamedfaid1
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 4 سبت, 2023, 02:13 ص
                              ردود 0
                              19 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              يعمل...
                              X