آخـــر الــمــواضــيــع

قصص حقيقية لهداية مسلمين بسبب زكريا بطرس بقلم mohamadamin :: فضائح المنصرين والقساوسة لا تنتهي… لماذا؟ بقلم mohamadamin :: من غرائب الدراسات الغربية عن الإسلام بقلم mohamadamin :: باتريشيا كرون .. نموذج لتعصب الاستشراق الجديد بقلم mohamadamin :: أوقفوا أسلمة أميركا بقلم mohamadamin :: البدع اليومية والاسبوعية والسنوية بقلم mohamadamin :: صدق رسول الله بقلم mohamadamin :: قصة اعجبتنى بقلم mohamadamin :: (الفأر والافعى ) بقلم mohamadamin :: الراعي والملحد: برهان مادي على وجود الله. بقلم mohamadamin :: مبغض النبي –عليه والصلاة والسلام- هو الأبتر بقلم دكتور أشرف :: مساعي تنصيرية للعبث بعقائد الصوماليين بقلم mohamadamin :: التنصير في العراق... الحقائق الغائبة بقلم mohamadamin :: خطاب كاشف ! للدكتورة زينب عبد العزيز بقلم mohamadamin :: سلطة الانقلاب في مصر بقلم mohamadamin :: ..... السيسي والبشير بقلم mohamadamin :: أمثلة للتناقضات في الكتاب المقدس بقلم mohamadamin :: من يغفر الذنوب .. الله أم الكهان !! بقلم mohamadamin :: هو حجة لله قاهرة *** هو بيننا أعجوبة الدهر بقلم محمد بن يوسف :: ذكر خبر سحر النبى صلى الله عليه وسلم .. بقلم هشام ::
 
Submit

  

 

المشاركات الجديدة للمسجلين فقط = مشاركات اليوم = القوانين العامة للمنتدى

رابط التسجيل هـنــا = رابط استرجاع البيانات إذا كنت نسيت كلمة المرور؟ اضغط هنا!


التطور دليلا على وجود الله الآن بمعرض الكتاب - للأستاذ معاذ عليان دليل المنتدى في حلته الجديدة

البحث عن اليقين فائدة للباحثين المصحف النبوي الشريف للنشر الحاسوبي ..... من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف من قال ان الله اتخذ صاحبة وولدا؟؟

معجزة النور المقدس !! لآلئ على الفيس بوك ما يجب أن تعرفه عن نظرية التطور

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مقتل هيباتيا السكندرية و إنتشار المسيحية بحد السيف

  1. #1


    رقم العضوية
    5005
    تاريخ التسجيل
    Tue 14-08 Aug-2007
    المشاركات
    930
    بمعدل
    0.35 يوميا

    Icon44 مقتل هيباتيا السكندرية و إنتشار المسيحية بحد السيف

    هيباتيا

    بقلم د.وسيم السيسى ١٥/ ٨/ ٢٠٠٩

    هذه العذراء.. صاحبة الجمال الأسطورى كانت فى منتهى التواضع على الرغم من جمالها، وعلمها، وشهرتها! «إدوارد جيبون.. أعظم المؤرخين الإنجليز ٧٣٧١ - ٤٩٧١».

    هذه العالمة العظيمة.. تفوقت على أهل زمانها من الفلاسفة، كانت فصل الخطاب فى الموضوعات الجدلية على الرغم من صغر سنها، كان الطلاب يأتون إليها من جميع أنحاء الأرض! «سقراط المؤرخ المصرى المسيحى».

    إنها هيباتيا المصرية.. عالمة الفلسفة والرياضيات بجامعة الإسكندرية، ولدت سنة ٠٧٣ ميلادية.. وقتلت قتلاً عنيفاً ٥١٤ ميلادية عن ٥٤ سنة، كانت أصغر أستاذة فى جامعة الإسكندرية عند سن الثلاثين أى سنة ٠٠٤ ميلادية.

    فى ليلة مظلمة ليوم مشؤوم من فصل الصيام الكبير من شهر مارس سنة ٥١٤ ميلادية، اعترضت جماعة من (رهبان) صحراء النطرون عربة العالمة هيباتيا ابنة عالم الرياضيات المصرى «يثرون»، وانزلوها من عربتها، ثم جروها جراً عنيفاً إلى كنيسة قيصرون بالإسكندرية، ثم قاموا بنزع ملابسها حتى أصبحت عارية تماماً، مشهد بالغ الغرابة، وهم النُساك الأطهار (برتراند راسل)،

    ثم تقدم بطرس قارئ الصلوات PETER THE READER، وقام بذبحها وهى عارية مكتوفة الأيدى والأرجل، ثم مزقوها إلى أشلاء، وفى شارع سينارون، أوقدوا ناراً، وقذفوا بأعضاء جسدها وهى مازالت ترتعش بالحياة (برتراند راسل)، (تاريخ الفلسفة الغربية جـ٢ ص٣٠١)، ويستطرد برتراند راسل، وكان الرهبان يتحلقون حول الجسد المحترق فى مرح وحشى شنيع!

    ويُعلق ويل ديورانت فى موسوعته قصة الحضارة مجلد ٢١ صفحة ٧٤٢ قائلاً:

    أيمكن أن يكون بطرس القارئ للصلوات، وباقى الرهبان.. تلاميذ للمسيح؟! الذى عفا عن المرأة الزانية وقال: من منكم بلا خطية فليرمها أولاً بحجر؟! ثم التفت للمرأة وقال لها: اذهبى بسلام.. ولا تعودى لنفس الفعل!!

    ويستطرد ديورانت قائلاً: كيف يكون هؤلاء تلاميذ للمسيح، وهو الذى علم قائلاً: لا تقاوموا الشر بالشر، بل بالخير، وإذا أخطأ إليك أحد سامحه.. لا سبعاً، بل سبعاً × سبعين مرة!

    «انتهى كلام ديورانت».

    ولكنى أختلف تماماً فيما كتب عن البابا كيرلس الكبير الملقب بعمود الدين.. فهو عمود الدين حقاً.. وهو الذى تصدى للأريوسية والنسطورية، وحفظ للمسيحية الأرثوذكسية إيمانها القويم السليم، ولكن...

    لشد ما يُدهشنى قول إدوارد جيبون: تولى البابا كيرلس السكندرى ٢١٤م خلفاً لعمه توفيلس بعد أن تشرب فى منزل هذا العم دروس الحقد والعنف والهوس الدينى، فهو الذى هاجم حاكم الإسكندرية الرومانى أورستس SETSERO مع خمسمائة من الرهبان، وكادوا يفتكون به، لولا تدخل أبناء الإسكندرية لإنقاذه، فنجا من موت محقق، وإن كان مثخناً بجراحه، ليس هذا فقط بل هاجم معابد اليهود فى الإسكندرية وسواها بالأرض، بل سمح بنهب ممتلكاتهم، وتم طردهم من الإسكندرية مبرراً أفعاله بأنهم أعداء للمسيح، كما أنه هو الذى أوعز لهؤلاء الرهبان بقتل هيباتيا!!

    وقد بحثت فى مراجع عدة مأساة العالمة المصرية ولعل أكثرها اعتدالاً هو ويل ديورانت مجلد ٢١ صفحة ٧٤٢، وفيه يفسر هذه النهاية العنيفة لهيباتيا.. إنها لم تكن فقط «كافرة» فاتنة.. عالمة، بل كانت صديقة لأورستس غير المسيحى الذى كان حاكماً للإسكندرية، وكان هذا سبباً آخر لمصرعها!

    حبذا لو أن كنيستنا المصرية ردت على ديورانت، دائرة المعارف البريطانية، برتراند راسل، إدوارد جيبون، عبدالفتاح إمام (نساء فلاسفة جـ٤ ص ١٦٢)، حتى ترفع عن البابا كيرلس الكبير هذه الادعاءات التى قد تكون ظالمة وغير صحيحة، وسواء هذا أو ذاك فقد انتهت الفلسفة المصرية - اليونانية من مصر بمصرع هيباتيا، كما انتهت الفلسفة الإسلامية بالقضاء على ابن رشد.


    http://www.almasry-alyoum.com/articl...ticleID=222600

     
  2. #2

    الصورة الرمزية fares_273
    رقم العضوية
    6741
    تاريخ التسجيل
    Thu 10-04 Apr-2008
    النوع
    ذكر
    المشاركات
    4,073
    بمعدل
    1.71 يوميا

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا

    على فكره وسيم السيسى هذا من الناس غير المحبوبين و اللى مقروش ملحتهم ( كما يقول المثل ) من قبل رجال الكنيسه المصريه مثل الأنبا بيشوى

    و بالنسبه لتاريخ و تصرفات آباء الكنيسه , فيشهد التاريخ أن لسانهم طويل و ايديهم طويله برضه .

    حياكم الله

     
  3. #3


    رقم العضوية
    7
    تاريخ التسجيل
    Fri 09-06 Jun-2006
    الديانة
    مسلم
    الدولة
    دول و أقطار عربية و غربيه
    النوع
    ذكر
    الوظيفة
    مدير على نفسي
    المشاركات
    6,444
    بمعدل
    2.11 يوميا

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fares_273 مشاهدة المشاركة
    بالنسبه لتاريخ و تصرفات آباء الكنيسه , فيشهد التاريخ أن لسانهم طويل و ايديهم طويله برضه .
    صدقت أخي

    التاريخ خير برهان لمحبة أتباع الرب السفاحين
    الـ SHARKـاوي
    إستراتيجيتي في تجاهل السفهاء:
    ذبحهم بالتهميش، وإلغاء وجودهم المزعج على هذا الكوكب، بعدوى الأفكار،
    فالأفكار قبل الأشخاص، لأن الأفكار لها أجنحة، فأصيبهم بعدواها الجميلة. وهذا الواقع المظلم الذي نعيش سيتغير بالأفكار،
    فنحن في عصر التنوير والإعصار المعرفي، ولا بد للمريض أن يصح، ولا بد للجاهل أن يتعلم، ولا بد لمن لا يتغير، أن يجبره الواقع على التغير،
    ولا بد لمن تحكمه الأموات، الغائب عن الوعي، أن يستيقظ من نومة أهل الكهف أو يبقى نائما دون أثر، لا يحكم الأحياء!

     

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عبادة الصور وانتشار المسيحية بحد السيف في مصر
    بواسطة mohamadamin في المنتدى المعتقدات والتعاليم , الأحكام والتشريع , قوانين الإيمان والمجامع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: Mon 16-06 Jun-2014, 08:07-PM
  2. نشر المسيحية بحد السيف بتحريض الكتاب المقدس
    بواسطة ديدات في المنتدى المعتقدات والتعاليم , الأحكام والتشريع , قوانين الإيمان والمجامع
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: Tue 19-11 Nov-2013, 03:11-AM
  3. انتشار المسيحية بحد السيف
    بواسطة حسام دمشقي في المنتدى المعتقدات والتعاليم , الأحكام والتشريع , قوانين الإيمان والمجامع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: Wed 07-04 Apr-2010, 03:23-PM
  4. انتشار المسيحية بحد السيف
    بواسطة ابن مصر في المنتدى المعتقدات والتعاليم , الأحكام والتشريع , قوانين الإيمان والمجامع
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: Sat 16-05 May-2009, 05:49-PM
  5. المسيحية و السيف
    بواسطة ساجد لله في المنتدى المعتقدات والتعاليم , الأحكام والتشريع , قوانين الإيمان والمجامع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: Sun 18-01 Jan-2009, 09:59-PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أعلى 20 أحصائات
اخر المشاركات الرجاء الانتظار .. جاري تحميل الاحصائات الرجاء الانتظار .. جاري تحميل الاحصائات
الرجاء الانتظار .. جاري تحميل الاحصائات
الرجاء الانتظار .. جاري تحميل الاحصائات
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الرجاء الانتظار .. جاري تحميل الاحصائات