آخـــر الــمــواضــيــع

هل يمكن أن تنشأ الأخلاق داخل مجتمع إلحادي بقلم mohamadamin :: هل يمكن أن تنشأ الأخلاق داخل مجتمع إلحادي بقلم mohamadamin :: يقول الملحد: لا أؤمن إلا بمعطيات العلم التجريبي؛ الرد على الأُضحوكة! بقلم mohamadamin :: العلماني إسلام البحيري يكذب مُدَّعياً أن أهل الكتاب ليسوا كفاراً بقلم نصرة الإسلام :: ‫القس رافائيل يعترف نحن نعبد ثلاثة آلهة ولسنا موحدين بقلم أبا مريم :: الفرق بين كلمتى المسيحية و النصرانية.......فرق خطير جدا بقلم mohamadamin :: قس مسيحي مخرف يضحك على عقول خرفان النصارى . ادخل واضحك بقلم mohamadamin :: بهلول وهارون الرشيد بقلم mohamadamin :: لبس الحجاب واعفاء اللحية مذكورة عند اهل الكتاب بقلم mohamadamin :: أيها النصراني أنا مسلم لدي نصيحة لك بقلم mohamadamin :: تعرفوا على الأعظم الأكمل الأجمل الله الواحد الأحد الصمد لا اله الا هو بقلم mohamadamin :: هل رايتم هذا في اي ديانة من قبل!!!!! بقلم mohamadamin :: العرب ومصيرهم في بلاد العجم بقلم mohamadamin :: عــصر الانــقــلابــات بقلم الطلحاوي :: من أجمل الكتب فى اثبات إعجاز القرآن: كتاب (النبأ العظيم).للدكتور محمد عبد الله دراز بقلم د. نيو :: الإلحاد فى تناقص مستمر .. بقلم هشام :: فضائح الملحدين العرب .. بقلم هشام :: سنن الله في هلاك الأمم كتاب تقلب صفحاته بنفسك بقلم عادل محمد :: ثمــرات .. من حياة الأربعة .. ! بقلم mohamadamin :: الله يغفر وقد غفر بالفعل يانصاري بقلم أبا مريم ::
 
Submit

  

 

المشاركات الجديدة للمسجلين فقط = مشاركات اليوم = القوانين العامة للمنتدى

رابط التسجيل هـنــا = رابط استرجاع البيانات إذا كنت نسيت كلمة المرور؟ اضغط هنا!


التطور دليلا على وجود الله الآن بمعرض الكتاب - للأستاذ معاذ عليان دليل المنتدى في حلته الجديدة

البحث عن اليقين فائدة للباحثين المصحف النبوي الشريف للنشر الحاسوبي ..... من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف من قال ان الله اتخذ صاحبة وولدا؟؟

معجزة النور المقدس !! لآلئ على الفيس بوك ما يجب أن تعرفه عن نظرية التطور

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 21

الموضوع: فوائد بول وألبان الإبل

  1. #1


    رقم العضوية
    1986
    تاريخ التسجيل
    Wed 20-12 Dec-2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    392
    بمعدل
    0.14 يوميا

    Lightbulb فوائد بول وألبان الإبل

    فوائد بول والبان الابل

    روى البخاري عن أنس ــ رضي الله عنه ــ أن رهطاً من عُرينة قدموا على
    النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا:

    (إنا اجتوينا المدينة فعظمت بطوننا وارتهشت أعضاؤنا فأمرهم النبي صلى
    الله عليه وسلم أن يلحقوا براعي الإبل فيشربوا من ألبانها وأبوالها حتى
    صلحت بطونهم وألوانهم ....
    ) الحديث.


    قال ابن سينا في " قانونه " : ( أنفع الأبوال بول الجمل الأعرابي وهو " النجيب " ) ، وبول الإبل يفيد في علاج مرض " الحزاز " – الحزاز : قيل : إنه وجع في القلب من غيظ ونحوه - ، وقد استخدمت أبوال الإبل وخاصة بول الناقة البكر كمادة مطهرة لغسل الجروح ، والقروح ، ولنمو الشعر ، وتقويته ، وتكاثره ، ومنع تساقطه ، وكذا لمعالجة مرض القرع ، والقشرة ، وفي رسالة الماجستير المقدمة من مهندس تكنولوجيا الكيمياء التطبيقية " محمد أوهاج محمد " ، التي أجيزت من قسم الكيمياء التطبيقية بجامعة " الجزيرة " بالسودان ، واعتمدت من عمادة الشئون العلمية والدراسات العليا بالجامعة في نوفمبر 1998م بعنوان : ( دراسة في المكونات الكيميائية وبعض الاستخدامات الطبية لبول الإبل العربية ) ، يقول محمد أوهاج :

    إن التحاليل المخبرية تدل على أن بول الجمل يحتوي على تركيز عالٍ من : البوتاسيوم ، والبولينا ، والبروتينات الزلالية ، والأزمولارتي ، وكميات قليلة من حامض اليوريك ، والصوديوم ، والكرياتين .

    وأوضح في هذا البحث أن ما دعاه إلى تقصي خصائص بول الإبل العلاجية هو ما رآه من سلوك بعض أفراد قبيلة يشربون هذا البول حينما يصابون باضطرابات هضمية ، واستعان ببعض الأطباء لدراسة بول الإبل ؛ حيث أتوا بمجموعة من المرضى ووصفوا لهم هذا البول لمدة شهرين ، فصحت أبدانهم مما كانوا يعانون منه ، وهذا يثبت فائدة بول الإبل في علاج بعض أمراض الجهاز الهضمي .

    كما أثبت أن لهذا البول فائدة في منع تساقط الشعر ، ويقول :

    إن بول الإبل يعمل كمدر بطيء مقارنة بمادة " الفيروسمايد " ، ولكن لا يخل بملح البوتاسيوم والأملاح الأخرى التي تؤثر فيها المدرات الأخرى ، إذ إن بول الإبل يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والبروتينات ، كما أنه أثبت فعالية ضد بعض أنواع البكتيريا والفيروسات ، وقد تحسن حال خمس وعشرين مريضاً استخدموا بول الإبل من الاستسقاء ، مع عدم اضطراب نسبة البوتاسيوم ، واثنان منهم شفوا من آلام الكبد ، وتحسنت وظيفة الكبد إلى معدلها الطبيعي ، كما تحسن الشكل النسيجي للكبد ، ومن الأدوية التي تستخدم في علاج الجلطة الدموية مجموعة تسمى fibrinoltics ، تقوم آلية عمل هذه المجموعة على تحويل مادة في الجسم من صورتها غير النشطة plasminogen إلى الصورة النشطة plasmin، وذلك من أجل أن تتحلل المادة المسببة للتجلط fibrin أحد أعضاء هذه المجموعة هو urokinase الذي يستخرج من خلايا الكلى أو من البول كما يدل الاسم (12 ) (uro) .

    وقد كشف عميد كلية المختبرات الطبية بجامعة الجزيرة السودانية البروفسير " أحمد عبد الله أحمداني " عن تجربة علمية باستخدام بول الإبل لعلاج أمراض الاستسقاء وأورام الكبد ، فأثبتت نجاحها لعلاج المرضى المصابين بتلك الأمراض ، وقال في ندوة نظمتها جامعة " الجزيرة " :

    إن التجربة بدأت بإعطاء كل مريض يوميّاً جرعة محسوبة من بول الإبل مخلوطاً بلبنها حتى يكون مستساغاً ، وبعد خمسة عشر يوماً من بداية التجربة انخفضت بطون أفراد العينة وعادت لوضعها الطبيعي ، وشفوا تماماً من الاستسقاء .

    وذكر أنه جرى تشخيص لأكباد المرضى قبل بداية الدراسة بالموجات الصوتية ، وتم اكتشاف أن كبد خمسة عشر مريضاً من خمس وعشرين في حالة تشمع ، وبعضهم كان مصاباً بتليف الكبد بسبب مرض البلهارسيا ، وقد استجاب جميع المرضى للعلاج باستخدام بول الإبل ، وبعض أفراد العينة من المرضى استمروا برغبتهم في شرب جرعات بول الإبل يوميّاً لمدة شهرين آخرين ، وبعد نهاية تلك الفترة أثبت التشخيص شفاءهم جميعاً من تليف الكبد ، وقال :

    إن بول الإبل يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم ، كما يحتوي على زلال ومغنسيوم ، إذ إن الإبل لا تشرب في فصل الصيف سوى أربع مرات فقط ومرة واحدة في الشتاء ، وهذا يجعلها تحتفظ بالماء في جسمها لاحتفاظه بمادة الصوديوم ، إذ إن الصوديوم يجعلها لا تدر البول كثيراً ؛ لأنه يرجع الماء إلى الجسم .

    وأوضح أن مرض الاستسقاء ينتج عن نقص في الزلال ، أو في البوتاسيوم ، وبول الإبل غني بهما .

    وأشار إلى أن أفضل أنواع الإبل التي يمكن استخدام بولها في العلاج هي الإبل البكرية .

    وقد أشرفت الدكتورة " أحلام العوضي " المتخصصة في الميكروبيولوجيا بالمملكة العربية السعودية على بعض الرسائل العلمية امتداداً لاكتشافاتها في مجال التداوي بأبوال الإبل ، ومنها رسالتا " عواطف الجديبي " ، و " منال القطان " ، ومن خلال إشرافها على رسالة الباحثة " منال القطان " نجحت في تأكيد فعالية مستحضر تم إعداده من بول الإبل ، وهو أول مضاد حيوي يصنع بهذه الطريقة على مستوى العالم ، ومن مزايا المستحضر كما تقول الدكتورة أحلام :

    إنه غير مكلف ، ويسهل تصنيعه ، ويعالج الأمراض الجلدية : كالإكزيما ، والحساسية ، والجروح ، والحروق ، وحب الشباب ، وإصابات الأظافر ، والسرطان ، والتهاب الكبد الوبائي ، وحالات الاستسقاء ، بلا أضرار جانبية ، وقالت :

    إن بول الإبل يحتوي على عدد من العوامل العلاجية كمضادات حيوية ( البكتيريا المتواجدة به والملوحة واليوريا ) ، فالإبل تحتوي على جهاز مناعي مهيأ بقدرة عالية على محاربة الفطريات والبكتريا والفيروسات ، وذلك عن طريق احتوائه على أجسام مضادة ، كما يستخدم في علاج الجلطة الدموية ، ويستخرج منه fibrinolytics ، والعلاج من الاستسقاء ( الذي ينتج عن نقص في الزلال أو البوتاسيوم ، حيث إن بول الإبل غني بهما ) ، كما أن في بول الإبل علاجاً لأوجاع البطن وخاصة المعدة والأمعاء ، وأمراض الربو وضيق التنفس ، وانخفاض نسبة السكر في المرضى بدرجة ملحوظة ، وعلاج الضعف الجنسي ، ويساعد على تنمية العظام عند الأطفال ، ويقوي عضلة القلب ، ويستخدم كمادة مطهرة لغسل الجروح والقروح ، وخاصة بول الناقة البكر ، ولنمو الشعر وتقويته وتكاثره ومنع تساقطه ، ولمعالجة مرض القرع والقشرة ، كما يستخدم بول الإبل في مكافحة الأمراض بسلالات بكتيرية معزولة منه ، وقد عولجت به فتاة كانت تعاني من التهاب خلف الأذن يصاحبه صديد وسوائل تصب منها ، مع وجود شقوق وجروح مؤلمة ، كما عولجت به فتاة لم تكن تستطيع فرد أصابع كفيها بسبب كثرة التشققات والجروح ، وكان وجهها يميل إلى السواد من شدة البثور ، وتقول الدكتورة أحلام :

    إن أبوال الإبل تستخدم أيضاً في علاج الجهاز الهضمي ، ومعالجة بعض حالات السرطان ، وأشارت إلى أن الأبحاث التي أجرتها هي على أبوال الإبل أثبتت فاعليتها في القضاء على الأحياء الدقيقة كالفطريات والخمائر والبكتريا .

    وأجرت الدكتورة " رحمة العلياني " من المملكة العربية السعودية أيضاً تجارب على أرانب مصابة ببكتريا القولون ، حيث تم معالجة كل مجموعة من الأرانب المصابة بداوء مختلف ، بما في ذلك بول الإبل ، وقد لوحظ تراجع حالة الأرانب المصابة التي استخدم في علاجها الأدوية الأخرى باستثناء بول الإبل الذي حقق تحسناً واضحاً .

    " مجلة الجندي المسلم " العدد 118 ، 20 ذو القعدة 1425 هـ ، 1 / 1 / 2005 م .

     
  2. #2

    حارس من حراس العقيدة
    عضو شرف المنتدى

    رقم العضوية
    1982
    تاريخ التسجيل
    Wed 20-12 Dec-2006
    المشاركات
    966
    بمعدل
    0.33 يوميا

    افتراضي

    ولكن سيدى الفاضل اعلم

    ان استخدام بول الابل له شروط معينه شروط تتوفر فى الابل نفسها وفى طرق تغذيتها

    وقد بين علماء وخبراء التغذيه ان مثل هذه الابل غير موجوده الان
    والله لو صاحب المرء جبريل .. لم يسلم المرء من قال و قيلا


    قد قيل فى الله أقوالاً مصنفهً .. تتلى إذا رتل القرآن ترتيلا


    قد قيل أن له ولداً وصاحبهً .. زوراً عليه و بهتاناً وتضليلا



    هذا قولهم فى الله خالقهم .. فكيف لو قيل فينا بعض ما قيلا




     
  3. #3


    رقم العضوية
    1986
    تاريخ التسجيل
    Wed 20-12 Dec-2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    392
    بمعدل
    0.14 يوميا

    افتراضي

    والله اختي الفاضله موضوع بول البعير ده ليه قصه
    كانت في واحده نصرانيه كانت والعياذبالله
    تهاجم الرسول علي انه حلل بول الابل
    عندما كتبت بول الابل في جوجل ففوجئت بكل هه المعلومات
    وحبيت اوضحها لاخوه علشان لو حد نصراني تكلم في الموضوع ده

     
  4. #4

    حارس من حراس العقيدة
    عضو شرف المنتدى

    رقم العضوية
    1982
    تاريخ التسجيل
    Wed 20-12 Dec-2006
    المشاركات
    966
    بمعدل
    0.33 يوميا

    افتراضي

    بارك الله فيك وجزاك الله كل الخير

    مشكور على مجهودك
    والله لو صاحب المرء جبريل .. لم يسلم المرء من قال و قيلا


    قد قيل فى الله أقوالاً مصنفهً .. تتلى إذا رتل القرآن ترتيلا


    قد قيل أن له ولداً وصاحبهً .. زوراً عليه و بهتاناً وتضليلا



    هذا قولهم فى الله خالقهم .. فكيف لو قيل فينا بعض ما قيلا




     
  5. #5


    رقم العضوية
    83
    تاريخ التسجيل
    Sat 17-06 Jun-2006
    المشاركات
    1
    بمعدل
    0.00 يوميا

    افتراضي فوائد البول

    انا من رأيي جعل بول الابل يعبا في زجاجات #### لفائدته العظيمة وشربه بديلا عن الماء
    التعديل الأخير تم بواسطة solema ; Sun 17-10 Oct-2010 الساعة 12:13-AM سبب آخر: حذف كلمة

     
  6. #6


    رقم العضوية
    44
    تاريخ التسجيل
    Tue 13-06 Jun-2006
    المشاركات
    5,367
    بمعدل
    1.74 يوميا

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العابده مشاهدة المشاركة
    ولكن سيدى الفاضل اعلم

    ان استخدام بول الابل له شروط معينه شروط تتوفر فى الابل نفسها وفى طرق تغذيتها

    وقد بين علماء وخبراء التغذيه ان مثل هذه الابل غير موجوده الان
    هذا قول غير مؤيد بدليل
    تتبعى بحوث أبوال الإبل الطبية فى المؤتمر الثامن للإعجاز العلمى فى القرآن الكريم وستعلمين خطأ هذه المقولة وكذبها
    فمن هم خبراء التغذية وأين هى بحوتهم التى استندوا عليها فى هذا الإدعاء

    شبهات حول حديث التداوي بأبوال الإبل وألبانها واثبات تطابقها واعجازها العلمي ..

     
  7. #7

    الصورة الرمزية Alaa El-Din
    رقم العضوية
    562
    تاريخ التسجيل
    Wed 12-07 Jul-2006
    النوع
    ذكر
    المشاركات
    3,203
    بمعدل
    1.05 يوميا

    افتراضي

    جريدة يومية تصدر عن مؤسسة اليمامة الصحفية


    الاثنين 22 جمادي الأخر 1430هـ - 15 يونيو 2009م - العدد 14966




    أكاديمية بجامعة الملك عبدالعزيز تفوز بميدالية ذهبية في مسابقة دولية




    جدة - ياسر الجاروشة:
    حازت المخترعة السعودية الدكتورة فاتن بنت عبدالرحمن خورشيد ،
    أستاذ مشارك بقسم الأحياء الطبية كلية الطب والعلوم الطبية
    ومشرفة كرسي الزامل العلمي لأبحاث السرطان بجامعة الملك عبدالعزيز
    على الميدالية الذهبية عن اختراعها ( جزيئات متناهية الصغر في أبوال الإبل تهاجم الخلايا السرطانية ) ، وذلك ضمن مشاركة المملكة العربية السعودية في معرض الآيتكس Itex2009 الذي أقيم خلال الفترة من 20-22 جمادى الأولى 1430ه الموافق 15-17 مايو 2009م ، في العاصمة الماليزية كوالالمبور . وتم ترشيح اختراعها لكأس آسيا للاختراعات من بين أفضل 6 اختراعات من أصل 600 اختراع في المعرض .
    وقد حصل جميع المخترعين السعوديين الذين شاركوا في المعرض على 8 جوائز مختلفة، على رأسها حصول المخترعة الدكتورة فاتن خورشيد على الميدالية الذهبية عن اختراعها ( جزيئات متناهية الصغر في أبوال الإبل تهاجم الخلايا السرطانية ) والتي تم التوصل إليها من خلال البحوث العلمية التي أجريت ضمن برنامج كرسي الزامل لعلاج السرطان بالجامعة والذي يهدف إلى إتباع السنة النبوية في العلاج بابوال الإبل وإظهار الإعجاز العلمي في ذلك والمشاركة في الخطة الوطنية لتنمية البحث العلمي الذي يساير متطلبات البيئة المحيطة بالإضافة إلى استخدام مادة من البيئة في حل مشكلة صحية تؤرق المجتمع السعودي والعالم ودراستها دراسة علمية وافية ، والوصول إلى بروتوكول لمعالجة مرضى السرطان بمادة متوفرة بيئياً وبأقل كلفة والتعرف على مكونات وفاعلية هذه المادة بتطبيق التجارب العلمية الكيميائية والحيوية والفيزيائية واستخدام تقنية النانو لتحضير جرعات علاجية من هذه المادة ، و استخدام تقنية النانو في إدخال العلاج للخلايا الهدف ، وكذلك دراسة تأثير المادة على الخلايا الحية ( السرطانية والطبيعية ) بعيداً عن الجسم في المزارع الخلوية ودراسة تأثير المادة على حيوانات التجارب بعد سرطنتها بعدة طرق وعلاجها بالمادة قيد البحث وإجراء التحاليل الكيموحيوية سواء للبول أو للأجزاء الفعالة و الدراسات الصيدلانية ما قبل السريرية لمعرفة تداخلات الدواء في جسم الكائن الحي . ويهدف الكرسي إلى إيجاد دواء بديل لمرض السرطان وإنتاج الدواء وتصنيعه وتسويقه بعد إخضاعه لجميع الاختبارات العلمية الحديثة بالرغم من انه من تراثنا الإسلامي المليء بالحلول الحقيقية لمشكلات العالم الحديث .
    ومن براءات الاختراع التي حققها كرسي الزامل العلمي لعلاج السرطان بالجامعة تسجيل براءة اختراع في مكتب البراءات الخليجية باسم فصل وتصنيع الجزء الحيوي الفعال والجزء الأكثر فعالية من أبوال الإبل والذي يحارب السرطان رقم 9962 بتاريخ 16/1/2008م. وأيضا تسجيل براءة اختراع في مكتب البراءات الأمريكية رقم 12/178ر152 بتاريخ 23/7/2008م


    المصدر :
    http://www.alriyadh.com/2009/06/15/article437703.print
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
    [ النحل الآية 125]


    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]



     
  8. #8

    الصورة الرمزية Alaa El-Din
    رقم العضوية
    562
    تاريخ التسجيل
    Wed 12-07 Jul-2006
    النوع
    ذكر
    المشاركات
    3,203
    بمعدل
    1.05 يوميا
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
    [ النحل الآية 125]


    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]



     
  9. #9

    الصورة الرمزية solema
    رقم العضوية
    12849
    تاريخ التسجيل
    Sun 07-06 Jun-2009
    الديانة
    مسلم
    الدولة
    من التراب وإليه
    النوع
    أنثى
    الوظيفة
    طبيبة
    المشاركات
    4,655
    بمعدل
    2.33 يوميا

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فيلم وثائقي عن فوائد بول الأبل وحليبها(( من إنتاج قناة الجزيرة ))


    http://www.youtube.com/watch?v=Yu9e1...eature=related

     
  10. #10

    الصورة الرمزية solema
    رقم العضوية
    12849
    تاريخ التسجيل
    Sun 07-06 Jun-2009
    الديانة
    مسلم
    الدولة
    من التراب وإليه
    النوع
    أنثى
    الوظيفة
    طبيبة
    المشاركات
    4,655
    بمعدل
    2.33 يوميا

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    سلسلة الشفاء الرباني : منتجات الإبل و فوائدها


    د/ أمير صالح ...رئيس الجمعيه الأمريكيه للعلوم التقليديه

    http://www.youtube.com/watch?v=gfmsz...eature=related

    http://www.youtube.com/watch?v=vDWc9poWpeY

     
  11. #11

    الصورة الرمزية The Truth
    رقم العضوية
    13328
    تاريخ التسجيل
    Sun 28-06 Jun-2009
    الديانة
    مسلم
    الدولة
    مصر
    النوع
    ذكر
    الوظيفة
    Chemist
    المشاركات
    2,320
    بمعدل
    1.18 يوميا

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم








    الترجمة

    الدّكتور هينكل أيضاً حالياً تعْملُ مَع مالكي الجمال في كافة أنحاء الولايات المتحدة تَجْمعُ عيناتُ البولَ والدمَّ مِنْ الجِمالِ الّتي سَتُجمّدُ وتُستَعملُ في دِراساتِ معملية في السَنَة القادمة.
    يَحتوي دمُّ والبولِ الجمال على أجسام مضادةَ فريدةَ التي أصغر في التركيبِ مِنْ تلك مِنْ الثديياتِ ولَها القدرةُ للنَجاة من كلتا البيئات الحامضية والقلوية. بسبب الحجمِ الصغيرِ للأجسام المضادةِ، هي قادرة على عُبُور المنطقةِ الهضميةِ و الوصول الى مجرىَ الدمّ في شكل مستقرّ، يَخترقُ شقوقَ الأورامِ السرطانيةِ ويُحطّمُهم. عَملتْ الدِراساتُ في بلجيكا بأجسام دمِّ الجَملِ المضادةِ وسرطانِ القولونِ وفي العربية السعودية بجزيئاتِ النانو مِنْ بولِ الجَملِ باللوكيميا، الرئة، القولون، البنكرياس، المعدة والدماغ وسرطان ثدي كَانا إستثنائيُ. الإستعمال الآخر لأجسام بولِ الجَملِ المضادةِ لمرض الأوعية القلبيةِ؛ يَفْعلُ كميُحفّزُ لتَقْوِية عضلةِ القلبَ. حليب جَملِ أيضاً إستعملَ في الدِراساتِ لتَنزيل مُستَوَيَات الكُولِسترولِ.

    الدكتورة (Millie Hinkle) تأخذ عينة من بول الإبل





    http://www.camelmilkusa.com/about.html

     
  12. #12

    حارس من حراس العقيدة الصورة الرمزية ayatmenallah
    رقم العضوية
    15480
    تاريخ التسجيل
    Tue 22-09 Sep-2009
    الديانة
    مسلم
    الدولة
    مصر
    الوظيفة
    مدرس
    المشاركات
    2,468
    بمعدل
    1.31 يوميا

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكم الله خيرا





     
  13. #13

    الصورة الرمزية solema
    رقم العضوية
    12849
    تاريخ التسجيل
    Sun 07-06 Jun-2009
    الديانة
    مسلم
    الدولة
    من التراب وإليه
    النوع
    أنثى
    الوظيفة
    طبيبة
    المشاركات
    4,655
    بمعدل
    2.33 يوميا

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    Camels could help cure humans

    news.bbc.co.uk/2/hi/middle_east/1702393.stm



    هذا الخبر نشر فى البى بى سى و أعده مراسل شمال أفريقيا (( ديفيد بامفورد ))
    Monday, 10 December, 2001, 19:21 GMT


    الجمال تستطيع المساعدة فى علاج البشر

    يذكر دايفيد أن العلماء بدولة الإمارات العربية المتحدة تقترح أستخدام إحدى الثدييات وهو (( الجمل ))
    للمكافحة والقضاء على الأمراض التى تصيب الإنسان
    .

    وأن هناك فريق بقيادة الدكتور : صباح جاسم من مجمع زايد لبحوث الأعشاب والطب التقليدي يصرح
    بأن الجمال عالية المقاومة للكثير من الفيروسات الفتاكة ويعتقدون فى إمكانية استخدام أجسامهم
    المضادة من أجل تصنيع عقاقير جديدة .


    المعروف أن الجمال لها فسيولوجى (( علم وظائف الأعضاء )) فريد من نوعه يمكنها من النجاة من
    بعض أقسى ظروف المناخ فى العالم فهى تستطيع النجاة من ظروف المناخ الصحراوى الجاف
    بواسطة تخزين الماء فى مجرى الدم الخاص بهم كذلك يمكنها النجاة فى حالة نقص الغذاء وذلك
    عن طريق الأنسجة الدهنية الموجودة بالأحداب .. بالإضافة لتميز ألبانها بأنها تظل فترة زمنية طازجة
    أطول بكثير عن اللبن البقرى ..
    مناعة طبيعية : وفضلا عن هذه المزايا هى تميز الجمال بجهاز مناعى قوى جدا فهى تخلو من
    الكثيرمن الأمراض الفيروسية التى تؤثر على غيرها من الثدييات مثل
    (( الحمى القلاعية وطاعون البقر والأغنام وغيرهم )) ..

    وأضاف دكتور : صباح أن الأجسام المضادة الموجودة بأجسام الجمال أبسط عن تلك
    الموجودة بالجسم البشرى وهو ما يجعلها ميزة لإعادة تكرارها صناعيا ..ويوضح الدكتور جاسم
    الكاتب بمجلة (( ذى بيولوجيست))
    البريطانية أن صغر حجم الأاجسام المضادة للجمال
    يمكنها من إختراق الأنسجة العميقة بالجسم التى لم يكن فى المتناول الوصول إليها ..

    وأخيرا قال أن الأجسام المضادة للإبل يمكن الإستعانة بها لتكون سلاحا حيويا ضد الأمراض
    التى تصيب الإنسان ..

     
  14. #14

    الصورة الرمزية mavi_301
    رقم العضوية
    1501
    تاريخ التسجيل
    Sat 21-10 Oct-2006
    الديانة
    مسلم وموحد بالله ولي كــــــل الفخـــــر
    الدولة
    مـــــــصــ بالسعودية ــــــــــري
    النوع
    ذكر
    الوظيفة
    جيولوجي استشاري
    المشاركات
    1,982
    بمعدل
    0.67 يوميا

    افتراضي

    والله انا عن نفسي أعاف أن أشرب بول الابل.........هو دواء لا شك حتى لا اٌتهم أني منكر للسنة لا سمح الله....ولكن يمكن ان تستخرج منه الفائدة المرجوة وتعبأ كدواء يباع في الصيدليات......مثال لذلك سم الحية....ضااااااار جدا ومميت ولكن يستخرج منه دواء فيه شفاء بأمر الله......حتى أصبحت الحية التي تنفث سمها في كوب هو شعار الصيدليات!!!!!!!

    وأعتقد ايضا ان الكثيرين سيعافون شرب البول اذا ما وضع امامهم - أعزكم الله



    أخوكم في الله




    أبو عمر

     
  15. #15


    رقم العضوية
    23507
    تاريخ التسجيل
    Mon 06-09 Sep-2010
    الديانة
    مسلم
    الدولة
    مصر
    الوظيفة
    طالب
    المشاركات
    363
    بمعدل
    0.24 يوميا

    افتراضي بول الإبل يحمي من النوبات القلبية والدماغية

    اكتشف فريق بحثي سعودي دليلاً علمياً يثبت أن بول الإبل يحمل خصائص مثبطة للصفيحات الدموية تشبه مفعول عقاري الأسبرين والبلافكس معاً، حيث يستخدم العقاران بشكل واسع للحماية من النوبات القلبية والدماغية .

    وأفادت الدراسة التي أجريت بكلية الطب، بجامعة الملك سعود في العاصمة السعودية الرياض، والتي نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أمس، بأن هذا التأثير لم يثبت وجوده في بول الأبقار أو الإنسان .

    وأجريت الدراسة في مختبر أبحاث تخثر الدم بكلية الطب، بجامعة الملك سعود، تحت إشراف الباحثين البروفسور عبدالقادر بن عبدالرحمن الحيدر، أستاذ علم الأدوية والبروفيسور عبدالجليل عبدالقادر المتخصص والخبير في تجلط الدم والصفيحات الدموية وقد تم قبول نشر البحث في دورية عالمية متخصصة هي دورية الطب البديل والمكمل، علماً بأن الدراسة شملت جمعاً لبول إبل من مختلف مناطق المملكة . وأوضح الحيدر أن من المعروف علمياً أن العقاقير التي تثبط الصفائح الدموية لديها أيضاً المقدرة على تثبيط نمو الخلايا السرطانية وهذا يدعم ما هو معروف من مقدرة بول الإبل في تثبيط الخلايا السرطانية المزروعة .

    وقال الحيدر إن “النتائج المشجعة حفزت فريق البحث على مواصلة دراساتهم مع العالم المعروف الأستاذ الدكتور شاكر موسى من جامعة البني في نيويورك، الذي يحمل أكثر من 200 براءة اختراع منها ما أثمر عن تصنيع عقاقير طبية .


    المصدر


    http://www.alkhaleej.ae/portal/4f6cb...65fe30444.aspx

     
  16. #16


    رقم العضوية
    30172
    تاريخ التسجيل
    Thu 18-08 Aug-2011
    الديانة
    مسلم
    الدولة
    مصر
    النوع
    ذكر
    الوظيفة
    مهندس
    المشاركات
    33
    بمعدل
    0.03 يوميا

     
  17. #17


    رقم العضوية
    26289
    تاريخ التسجيل
    Sat 08-01 Jan-2011
    الديانة
    مسلم
    الدولة
    مصر
    النوع
    ذكر
    الوظيفة
    مهندس
    المشاركات
    569
    بمعدل
    0.40 يوميا

    افتراضي

    قد تكون الابحاث العلمية التي تتحدث عن فوائد بول الابل صحيحة ولكن العلم يتغير من حين لاخر فيعلن العلماء معلومة ثم يظهر عدم صحتها بعد زمن ما

    والتفسير الاقرب للصحة في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن شرب بول الابل انها معجزة من معجزاته التي وهبها له الله قد فعلها لهؤلاء الناس ولا يصح العمل بها بعد ذلك
    فلا يستقيم مثلا ان يذهب احد الى البحر ويمشي فيه معتقدا انه سينشق له كما انشق لسيدنا موسى عليه السلام .

     
  18. #18

    الصورة الرمزية نصرة الإسلام
    رقم العضوية
    6558
    تاريخ التسجيل
    Mon 17-03 Mar-2008
    الديانة
    مسلمة ولله الحمد
    الدولة
    أرض الله
    النوع
    أنثى
    الوظيفة
    عبادة الله
    المشاركات
    12,840
    بمعدل
    5.26 يوميا

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng Mohamed مشاهدة المشاركة
    قد تكون الابحاث العلمية التي تتحدث عن فوائد بول الابل صحيحة ولكن العلم يتغير من حين لاخر فيعلن العلماء معلومة ثم يظهر عدم صحتها بعد زمن ما




    والتفسير الاقرب للصحة في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن شرب بول الابل انها معجزة من معجزاته التي وهبها له الله قد فعلها لهؤلاء الناس ولا يصح العمل بها بعد ذلك
    فلا يستقيم مثلا ان يذهب احد الى البحر ويمشي فيه معتقدا انه سينشق له كما انشق لسيدنا موسى عليه السلام
    الأخ الكريم محمد

    تخصيصك الاستشفاء ببول الإبل بهذه الحادثة وإقرارك أن ما تقوله هو التفسير "الأقرب" للصحة يحتاج منك إلى دليل ، ومن ثم فقياسك تخصيص الاستشفاء ببول الإبل بهذه الحادثة - والذي لم تثبته ابتداءاً - تخصيص معجزة شق البحر وقصرها على سيدنا موسى غير صحيح ... شكراً لك ..

    إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيق
    ...
    ... ..
    مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
    لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
    مشيئـــــــــــة الله ومشيئـــــــــــة العبد .. الثـــــــالوث وإلغــاء العقــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
    أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا))...إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
    إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون
    أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم

     
  19. #19


    رقم العضوية
    24964
    تاريخ التسجيل
    Tue 02-11 Nov-2010
    الديانة
    مسلم
    الدولة
    اسكندرية
    الوظيفة
    محامى
    المشاركات
    22
    بمعدل
    0.01 يوميا

    افتراضي

    مقال ذا صلة ياريت يتفضل احد الاخوة بلترجمة
    http://www.universal-tao.com/article/urine_therapy.html

     
  20. #20

     

 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لبن الإبل: بين التراث والعلم الحديث
    بواسطة mohamadamin في المنتدى الإسلام دين الحق (أكاديمي - شرعي - فتاوي)
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: Sun 13-04 Apr-2014, 01:37-PM
  2. بحث علمي في شبهة بول الإبل
    بواسطة عمر85 في المنتدى إفتراءات وشبهات حول الإسلام وشرائعه والرد عليها (ليس للتساؤلات)
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: Sun 29-07 Jul-2012, 12:24-AM
  3. الإعجاز الإلهي في خلق الإبل
    بواسطة solema في المنتدى من دلائل النبوة : النبوءات والآيات والإعجاز العلمي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: Fri 26-11 Nov-2010, 11:14-AM
  4. الهبل .. على الشيطنة!
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى النصرانية (مواضيع عامة )
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: Fri 03-11 Nov-2006, 07:53-PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أعلى 20 أحصائات
اخر المشاركات الرجاء الانتظار .. جاري تحميل الاحصائات الرجاء الانتظار .. جاري تحميل الاحصائات
الرجاء الانتظار .. جاري تحميل الاحصائات
الرجاء الانتظار .. جاري تحميل الاحصائات
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الرجاء الانتظار .. جاري تحميل الاحصائات