آخـــر الــمــواضــيــع

النصارى وتحريفهم للأنجيل وشبهاتهم حول وراثة الخطيئة بقلم mohamadamin :: النقاب بين المتأسلمين والنصارى المتشددين بقلم mohamadamin :: 2 + 2 = 5 بقلم مسلم للأبد :: انتبه من اجلك ايها النصراني بقلم mohamadamin :: استقراء القواعد النحوية من الآيات القرآنية بقلم mohamadamin :: لماذا لا نقول في الأذان : ( الله الأكبر ) مع أل التعريف، بدلاً من ( الله أكبر ) ؟ بقلم mohamadamin :: دع باباً بينك وبين الله بقلم mohamadamin :: يقظة في اللحظة الأخيرة بقلم mohamadamin :: تغيرت حياتهم مع الإسلام بقلم mohamadamin :: من نجمة في هوليوود إلى مدافعة شرسة عن الإسلام بقلم mohamadamin :: ستيف" الأمريكي يروى قصه إسلامه المثيرة بقلم mohamadamin :: أخبرنا أستاذى يوماً عن شئ يدعى الحرية .. بقلم هشام :: هل إستجاب الرب للمسيح !!!!! بقلم أبا مريم :: العربية .. العربية !! بقلم mohamadamin :: فلسفة المنكر وخطاب التفكيك والوعظ بقلم النيسابوري :: التاريخ القذر للشيعه بقلم mohamadamin :: الليبرالية الإسلامية أكذوبة الدهر بقلم mohamadamin :: من قتل حسين بن علي بن أبي طالب ؟؟؟ من كتب الشيعة بقلم mohamadamin :: كلمة لا إله إلا الله(معناها – شروطها – أركانها نواقصها) بقلم mohamadamin :: 18 كانون الأول/ ديسمبر اليوم العالمي للغة العربية بقلم mohamadamin ::
 
Submit

  

 

المشاركات الجديدة للمسجلين فقط = مشاركات اليوم = القوانين العامة للمنتدى

رابط التسجيل هـنــا = رابط استرجاع البيانات إذا كنت نسيت كلمة المرور؟ اضغط هنا!


التطور دليلا على وجود الله الآن بمعرض الكتاب - للأستاذ معاذ عليان دليل المنتدى في حلته الجديدة

البحث عن اليقين فائدة للباحثين المصحف النبوي الشريف للنشر الحاسوبي ..... من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف من قال ان الله اتخذ صاحبة وولدا؟؟

معجزة النور المقدس !! لآلئ على الفيس بوك ما يجب أن تعرفه عن نظرية التطور

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 39

الموضوع: الناسخ والمنسوخ ....في الكتاب المقدس

  1. #1


    رقم العضوية
    14
    تاريخ التسجيل
    Sat 10-06 Jun-2006
    المشاركات
    2,870
    بمعدل
    0.93 يوميا

    Post الناسخ والمنسوخ ....في الكتاب المقدس

    الناسخ والمنسوخ :

    كثيرا" ما يثير النصراني في حديثه موضوع الناسخ والمنسوخ قائلا" , إن الله عند المسلمين يغير من أوامره ويعود فيها فيكون نسخ ما قاله من قبل !! والقائل غالبا" يردد ماسمعه وما لا يعقله أو يفهمه , فلا يعلم أ، كتابه ملئ بالنسخ والتغيير !!.

    النسخ في اللغة : الإزالة
    وفي اصطلاح أهل الإسلام : رفع الحكم الشرعي بدليل شرعي لاحق .

    وليس معنى النسخ أن اللّه أمر أو نهى أولاً ثم بدا له رأيٌ فنسخ الحكم الأول ، تعالى اللّه عن ذلك عُلُواً كبيراً، بل معناه أن اللّه كان يعلم أن هذا الحكم يكون باقياً إلى الوقت الفلاني ثم يُنسخُ فلما جاء الوقت أرسل حكماً آخر.
    ولما لم يكن الوقت مذكوراً في الحكم الأول, فعند ورود الثاني يتخيل لقصور علمنا أنه تغير، ونظيره بلا تشبيه أن تكلف خادمك بنوع من الاعمال ويكون في نيتك أنه يكون على هذا العمل إلى سنة مثلاً، وبعد السنة ستكلفه بعمل أخر لكن لم تظهر عزمك ونيتك على ما نويته ، فإذا مضت السنة وطلبت منه عمل أخر فهذا بحسب الظاهر عند الخادم وعند غيره تغيير ومخالفة لما طلبته من قبل وأما في الحقيقة وعندك فليس بتغيير.
    وفي نسخ الأحكام حكم ومصالح نظراً إلى حال المكلفين والزمان والمكان. ( اختصارا" من إظهار الحق – الباب لثالث )


    فقد شرع الله تعالى على سبيل المثال الزواج من الأخت في زمن آدم عليه السلام, وكان التشريع لفترة محددة لم يعلمها آدم وذريته حتى أنزل الله تعالى الحكم بعدم الزواج من الأخت.
    فلم يكن التشريع بعدم الزواج من الأخت هو تغيير في الرأي , ولكن لانتهاء الفترة التي حددها الله تعالى بحكمته للعمل بهذا الحكم.
    وهكذا باقي الأحكام .

    وسنعرض أمثلة للنسخ في الكتاب المقدس الذي يردد اصحابه مقولة النسخ كما لو كانت ثغرة ونقطة ضعف في الإسلام !!.


    أولا" :-

    تزوج الأخوة بالأخوات في عهد آدم عليه السلام ,وتزوج إبراهيم عليه السلام من أخته سارة , كما جاء في (التكوين 20 : 12" وَهِيَ بِالْحَقِيقَةِ أُخْتِي، ابْنَةُ أَبِي، غَيْرَ أَنَّهَا لَيْسَتْ ابْنَةَ أُمِّي فَاتَّخَذْتُهَا زَوْجَةً لِي”)

    وتم تحريم نكاح الأخت في شريعة موسى عليه السلام فجاء في ( اللاويين 18 : 9 " لاَ تَتَزَوَّجْ أُخْتَكَ بِنْتَ أَبِيكَ، أَوْ بِنْتَ أُمِّكَ، سَوَاءٌ وُلِدَتْ فِي الْبَيْتِ أَمْ بَعِيداً عَنْهُ).

    (اللاويين 20 : 17 " إِذَا تَزَوَّجَ رَجُلٌ أُخْتَهُ، ابْنَةَ أَبِيهِ أَوِ ابْنَةَ أُمِّهِ، فَذَلِكَ عَارٌ، وَيَجِبُ أَنْ يُسْتَأْصَلاَ عَلَى مَشْهَدٍ مِنْ أَبْنَاءِ شَعْبِهِ،)

    ثانيا" : الزواج من اختين في نفس الوقت كان مباحا" ومقبولا" , فقد تزوج يعقوب عليه السلام من أختين وجمع بينهما وبين جاريتيهما ايضا" حسب ما جاء في (التكوين 29 : 15- 35).
    وتم منع الجمع بين الاختين في (اللاويين 18 : 18 " لاَ تَتَزَوَّجِ امْرَأَةً عَلَى أُخْتِهَا لِتَكُونَ ضَرَّةً مَعَهَا فِي أَثْنَاءِ حَيَاةِ زَوْجَتِكَ."), ومنعت المسيحية في الوقت الحالي الجمع بين الزوجات بالمرة ولكن بدون نص !!.


    ثالثا" : يجوز في شريعة موسى عليه السلام أن يطلق الزوج زوجته لأي سبب ، وأن يتزوج رجل آخر بتلك المطلقة.

    ( التثنية 24 : 1-3 " إِذَا تَزَوَّجَ رَجُلٌ مِنْ فَتَاةٍ وَلَمْ تَرُقْ لَهُ بَعْدَ ذَلِكَ لأَنَّهُ اكْتَشَفَ فِيهَا عَيْباً مَا، وَأَعْطَاهَا كِتَابَ طَلاقٍ وَصَرَفَهَا مِنْ بَيْتِهِ، 2فَتَزَوَّجَتْ مِنْ رَجُلٍ آخَرَ بَعْدَ أَنْ أَصْبَحَتْ طَلِيقَةً، 3ثُمَّ كَرِهَهَا الزَّوْجُ الثَّانِي وَسَلَّمَهَا كِتَابَ طَلاقٍ وَصَرَفَهَا مِنْ بَيْتِهِ، ...)


    بينما حسب العهد الجديد فإن السيد المسيح ألغى أو نسخ هذا الحكم وقال لا يجوز الطلاق إلا لعلة الزنا , ومن يتزوج مطلقة فهو يزني !!.


    (متى 5 " 31وَقِيلَ أَيْضاً: مَنْ طَلَّقَ زَوْجَتَهُ، فَلْيُعْطِهَا وَثِيقَةَ طَلاَقٍ. 32أَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَنْ طَلَّقَ زَوْجَتَهُ لِغَيْرِ عِلَّةِ الزِّنَى، فَهُوَ يَجْعَلُهَا تَرْتَكِبُ الزِّنَى. وَمَنْ تَزَوَّجَ بِمُطَلَّقَةٍ، فَهُوَ يَرْتَكِبُ الزِّنَى.")

    أيضا" ( متى 19" : 7فَسَأَلُوهُ: «فَلِمَاذَا أَوْصَى مُوسَى بِأَنْ تُعْطَى الزَّوْجَةُ وَثِيقَةَ طَلاَقٍ فَتُطَلَّقُ؟» ,8 أَجَابَ: «بِسَبَبِ قَسَاوَةِ قُلُوبِكُمْ، سَمَحَ لَكُمْ مُوسَى بِتَطْلِيقِ زَوْجَاتِكُمْ. وَلَكِنَّ الأَمْرَ لَمْ يَكُنْ هَكَذَا مُنْذُ الْبَدْءِ. 9وَلَكِنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ الَّذِي يُطَلِّقُ زَوْجَتَهُ لِغَيْرِ عِلَّةِ الزِّنَى، وَيَتَزَوَّجُ بِغَيْرِهَا، فَإِنَّهُ يَرْتَكِبُ الزِّنَى. وَالَّذِي يَتَزَوَّجُ بِمُطَلَّقَةٍ، يَرْتَكِبُ الزِّنَى». )


    ومن النص السابق يضح أن الطلاق لم يكن موجودا"في البداية , ثم تم إقراره أيام موسى عليه السلام , ثم تم إلغاؤه بأقوال السيد المسيح !!.

    رابعا" : أصر السيد المسيح طوال الوقت على دعوة اليهود فقط
    (متى 15 : 24فَأَجَابَ: «لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ».)
    وطلب السيد المسيح من الحواريين الذين أرسلهم أن لا يدعوا إلا بني اسرائيل فقال :
    (متى 10 : 5 هَؤُلاَءِ الاِثْنَا عَشَرَ أَرْسَلَهُمْ يَسُوعُ وَأَوْصَاهُمْ قَائِلاً: «إِلَى طَرِيقِ أُمَمٍ لاَ تَمْضُوا وَإِلَى مَدِينَةٍ لِلسَّامِرِيِّينَ لاَ تَدْخُلُوا. 6 بَلِ اذْهَبُوا بِالْحَرِيِّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ.)
    ثم نسب إليه الدعوة لجميع الأمم في : ( متى 28 : 19 فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأمم........).


    خامسا" : الختان كان عهد الله على إبراهيم عهدا" أبديا" , ( سفر التكوين 17 : 13 " يختتن ختاناً وليد بيتك والمبتاع بفضّتك فيكون عهدي في لحمكم عهداً أبدياً ". ).

    ثم جاء بولس وقال :

    (غلاطية 5 : 2 هَا أَنَا بُولُسُ أَقُولُ لَكُمْ: إِنْ خُتِنْتُمْ، لاَ يَنْفَعُكُمُ الْمَسِيحُ شَيْئاً. .... 6 فَفِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ، لاَ نَفْعَ لِلْخِتَانِ وَلاَ لِعَدَمِ الْخِتَانِ، بَلْ لِلإِيمَانِ الْعَامِلِ بِالْمَحَبَّةِ."

    وفي غلاطية 6 : 15 " لَيْسَ الْخِتَانُ بِشَيْءٍ، وَلاَ عَدَمُ الْخِتَانِ بِشَيْءٍ، ..).

    سادسا" :
    حسب ما جاء في إنجيل يوحنا , جاءوا للسيد المسيح بامرأة وقالوا إنها زانية وحسب شريعة موسى ترجم , فما العمل فألغى الحكم وقال من كان منكم بلا خطية فليرمها بحجر وقال لها لا تخطئي مرة أخرى !!.

    ( يوحنا 8 : 4 قَالُوا لَهُ: «يَا مُعَلِّمُ هَذِهِ الْمَرْأَةُ أُمْسِكَتْ وَهِيَ تَزْنِي فِي ذَاتِ الْفِعْلِ 5وَمُوسَى فِي النَّامُوسِ أَوْصَانَا أَنَّ مِثْلَ هَذِهِ تُرْجَمُ. فَمَاذَا تَقُولُ أَنْتَ؟» .......َقَالَ لَهُمْ: «مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيَّةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ!» ...... فَقَالَ لَهَا يَسُوعُ: «ولاَ أَنَا أَدِينُكِ. اذْهَبِي وَلاَ تُخْطِئِي أَيْضاً». )


    سابعا" :
    نصوص الكتاب المقدس بالعهد القديم تنص بوضوح على تحريم أكل لحم الخنزير .
    (اللاويين 11 : 7 - 8 " والخنزير . لأنه يشق ظلفاً ويقسمه ظلفين لكنه لا يجتر . فهو نجس لكم . من لحمها لا تأكلوا وجثثها لا تلمسوا . إنها نجسة لكم " ).

    وثبتت الإباحة العامة بفتوى بولس ( رومية 14 : 14 " فَأَنَا عَالِمٌ، بَلْ مُقْتَنِعٌ مِنَ الرَّبِّ يَسُوعَ، أَنَّهُ لاَ شَيْءَ نَجِسٌ فِي ذَاتِهِ. أَمَّا إِنِ اعْتَبَرَ أَحَدٌ شَيْئاً مَّا نَجِساً، فَهُوَ نَجِسٌ فِي نَظَرِهِ.").

    وفي ( تيطس 1 : 15 " عِنْدَ الطَّاهِرِينَ، كُلُّ شَيْءٍ طَاهِرٌ. أَمَّا عِنْدَ النَّجِسِينَ وَغَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، فَمَا مِنْ شَيْءٍ طَاهِرٍ، بَلْ إِنَّ عُقُولَهُمْ وَضَمَائِرَهُمْ أَيْضاً قَدْ صَارَتْ نَجِسَةً. ")


    نختتم النسخ في الكتاب المقدس بالنسخ في نفس العدد حيث نسبوا لله تعالى أنه قال ( حسب الكتاب المقدس ) , تأكلوا الخراء فلما قال له النبي: يارب لم افعل شيئا" سيئا" , خفف الرب عليه الحكم فقال : تأكلوا خراء البقر ( خثي البقر ) بدلا" من خراء الإنسان !!.

    ( حزقيال 4 : 12وَتَأْكُلُ كَعْكاً مِنَ الشَّعِيرِ. عَلَى الْخُرْءِ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الإِنْسَانِ تَخْبِزُهُ أَمَامَ عُيُونِهِمْ». 13وَقَالَ الرَّبُّ: [هَكَذَا يَأْكُلُ بَنُو إِسْرَائِيلَ خُبْزَهُمُ النَّجِسَ بَيْنَ الأُمَمِ الَّذِينَ أَطْرُدُهُمْ إِلَيْهِمْ». 14فَقُلْتُ: [آهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ, هَا نَفْسِي لَمْ تَتَنَجَّسْ. وَمِنْ صِبَايَ إِلَى الآنَ لَمْ آكُلْ مِيتَةً أَوْ فَرِيسَةً, وَلاَ دَخَلَ فَمِي لَحْمٌ نَجِسٌ». 15فَقَالَ لِي: [اُنْظُرْ. قَدْ جَعَلْتُ لَكَ خِثْيَ الْبَقَرِ بَدَلَ خُرْءِ الإِنْسَانِ فَتَصْنَعُ خُبْزَكَ عَلَيْهِ».)


    وكله قرف في الكتاب .
    والحمد لله رب العالمين .
    أما تغيير الافعال نتيجة لقصور العلم فهذا إدعاء كاذب على الله تعالى برئ من الإسلام , والعجيب أن من يحاربون الإسلام هم الذين نسبوا لله تعالى هذه الأفعال فجاء بكتابهم :

    ( عاموس 7 : 3 فندم الرب على هذا..... ).

    (يونان 3 : 10 فلما رأى الله اعمالهم انهم رجعوا عن طريقهم الرديئة ندم الله على الشر الذي تكلم ان يصنعه بهم فلم يصنعه ).

    ( خروج 32 : 14 فندم الرب على الشر الذي قال انه يفعله بشعبه.)
    ( إرميا 42 : 10 ان كنتم تسكنون في هذه الارض فاني ابنيكم ولا انقضكم واغرسكم ولا اقتلعكم.لاني ندمت عن الشر الذي صنعته بكم. )

    ( ملوك أول 21 : 15 وارسل الله ملاكا على اورشليم لاهلاكها وفيما هو يهلك رأى الرب فندم على الشر وقال للملاك المهلك كفى الآن رد يدك.) وأيضا" ( صموئيل ثاني 26 : 16 ).

    ( صموئيل أول 15 : 11 ندمت على اني جعلت شاول ملكا لانه رجع من ورائي ولم يقم كلامي).

    وكل ما سبق يناقض و يتنافى مع : ( عدد 23 : 19 ليس الله انسانا فيكذب.ولا ابن انسان فيندم.هل يقول ولا يفعل او يتكلم ولا يفي.).


    والحمد لله رب العالمين

    قال الله تعالى :

    أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ [الحج : 46]

     
  2. #2

    الصورة الرمزية الفيتوري
    رقم العضوية
    12
    تاريخ التسجيل
    Sat 10-06 Jun-2006
    المشاركات
    1,413
    بمعدل
    0.46 يوميا

    افتراضي

    جزاك الله خيرا
    وبارك الله فيك .

     
  3. #3


    رقم العضوية
    920
    تاريخ التسجيل
    Fri 18-08 Aug-2006
    المشاركات
    24
    بمعدل
    0.01 يوميا

    افتراضي

    أولا لا أسمح لك يا محترم أن تقول كلة قرف في الكتاب و تذكر أداب الحوار يا مسلم و لا تنسي الأيات بقرآنك التي تقر بصحة كتابنا "وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ ـ سورة المائدة 5: 48 ـ , " أولا أبراهيم و يعقوب كانوا موجودين قبل موسي أي قبل الشريعة و أنهم كانوا يتبعون الله حسب ضمائرهم أما عن الطلاق فقد قال السيد المسيح أنهم أعطاهم هذة الوصية لغلاظة قلوبهم ولكن السيد المسيح لم يأتي لينقض أي أنه يوجد طلاق و لكن لعلة الزنا ليس كل من يتشاجر مع أمرأتة أو من أشبع غرائزة يقول لها "روحي أنت طالق " أما عن الختان عبارة التوراة التي استشهد بها المعترض تفيد أن الختان كان علامة العهد الذي عقده الله مع إبراهيم? وهاك نص تكوين 17: 10 و11 يُختتن منكم كل ذكر? فيكون علامة عهدٍ بيني وبينكم , وقد وضعه الله ليكون علامةً بها يمتاز شعب الله عن غيره من الشعوب? ويشير إلى فسادنا الطبيعي? ويدل على ضرورة تجديدنا? ويدل أيضاً على أننا قُطعنا مع آدم الأول نائبنا? وتطعَّمنا في المسيح آدم الثاني واغتسلنا بدمه الذي يطهر من كل خطية (رومية 2: 28 و29), أما اختتان المسيح فكان ضرورياً لأنه تمم كل البر وحفظ كل الشريعة? لأنه كان طاهراً قدوساً بلا عيب? وكان مثال الطهارة والبر والطاعة والتواضع والمحبة والوداعة وكل الفضائل,

    ولكن الرسل لم ينسخوا الختان? بل رفضوا القول إن الخلاص بالاختتان? فإنه ورد في أعمال 15: 1 وانحدر قوم من اليهودية وجعلوا يعلّمون الإخوة أنه: إن لم تختتنوا حسب عادة موسى لا يمكنكم أن تخلصوا , فقولهم هذا باطل? فإن الخلاص هو بالإيمان بالمسيح, والغاية من الختان هو أن يكون علامة العهد بين الله وشعبه? وإشارة إلى طهارة القلب والنية, قال الرسول بولس في رومية 2: 28 ? 29 لأن اليهودي في الظاهر ليس هو يهودياً? ولا الختان الظاهر في اللحم ختاناً, بل اليهودي في الخفاء هو اليهودي? وختان القلب بالروح لا بالكتاب هو الختان? الذي مدحه ليس من الناس بل من الله , وأوضح في رسالته إلى غلاطية أن الله لا يبالي بالأمور الصورية الخارجية? بل ينظر إلى الإيمان العامل بالمحبة وتجديد القلب من الدنس والشر? فإن الختان والغرلة والأمور الخارجية لا تفيد شيئاً في أمر الخلاص, وقد كان الختان إشارة ورمزاً إلى المعمودية? وكلاهما يشير إلى تطهير القلب من دنس الخطايا, فالختان يشير إلى خلع الخطايا? والمعمودية تشير إلى غسلنا بدم يسوع المسيح,
    أما عن الزانية أعلن المسيح أنه لم يأت ليدين العالم (يوحنا 3: 17 و8: 15 و12: 47 ولوقا 12: 14), وبما أنه يجب الحكم على الإنسان حسب مبادئه، فإذا نظرنا إلى مبدأ المسيح هذا لا نجده شذّ عن مبادئه، بل كان سلوكه وتصرفه حسب مبادئه الطاهرة, (2) إذا عاقب المرأة ونفّذ السلطة القضائية عليها كان ذلك منافياً لما أظهره من طاعة أولياء الأمور الذين بيدهم سياسة الجمهور وإقامة الحدود وتنفيذ الأحكام,

    وحسبما جاء في تثنية 17: 6 كان يجب وجود شاهدين قبل رجم الزاني، يأخذ أولهما الحجر ويرمي به، إعلاناً للحاضرين ليتمموا العقاب, ولكن كل الشهود غادروا المكان لما سجَّل المسيح خطاياهم، فسقط الركن القانوني في القضية، فقال المسيح (له المجد) للمرأة: ولا أنا أدينك (يوحنا 8: 11), ولو أن الركن الأخلاقي من القضية ظل باقياً، لأن الزانية الخاطئة محتاجة للتوبة، فقال المسيح (له المجد) لها: اذهبي ولا تخطئي أيضاً (يوحنا 8: 11), و لا تنسي أن السيد المسيح جاء ليخلص ما قد هلك
    أما عن أكل لحم الخنزير كان في روما بعض مؤمنين موسوسين، أو كما قال الرسول ضعاف الإيمان , فهؤلاء تمسكوا بالقشور والأعراض وتركوا جوهر الدين، فحرَّموا بعض الأطعمة، حتى قال لهم الرسول: وأما ضعيف الإيمان فيأكل بقولاً , ولكنه أوضح في آية 17 أن ليس ملكوت الله أكلاً وشرباً، بل هو بر وسلام وفرح في الروح القدس, وأمر بوجوب احتمال الضعفاء، وأن لا نضع للأخ مصدمة أو معثرة, ثم أوضح أن الموسوَس يحسب كل شيء نجساً، مع أن الأشياء هي في حدّ ذاتها طاهرة, ثم قال في آية 15 فإن كان أخوك بسبب طعامك يُحزَن، فلست تسلك بعد حسب المحبة, لا تُهلِك بطعامك ذلك الذي مات المسيح لأجله ، ثم قال في الآية 21 حسن أن لا تأكل لحماً ولا تشرب خمراً ولا شيئاً يصطدم به أخوك أو يعثر أو يضعف , فيظهر من هذا أن غاية الرسول توثيق المحبة بين المسيحيين، وحثّهم على احتمال الضعفاء ومراعاة إحساساتهم وعدم تعييرهم، فإن ضعيف الإيمان ربما يتشكك في ذات الحيوانات الطاهرة, ولذا أمره بولس الرسول ليقتصر على أكل البقول, وعلى كل حال فلا ناسخ ولا منسوخ,

    وعبارة الرسول في تيطس تشير إلى البِدع، فإنه قال في آية 14 (أي قبل الآية التي أتى بها المعترض): لا تُصْغوا إلى خرافات يهودية ووصايا أناسٍ مرتدّين عن الحق , ثم قال: كل شيء طاهر فلم ينسخ شريعة موسى، بل حذّر المؤمنين من الخرافات وبدع المرتدّين عن الحق, وقصد الرسول من 1تيموثاوس 4: 4 هو الرد على أصحاب البِدع، فإنه قال قبلها (آية 1-3) ولكن الروح يقول صريحاً إنّه في الأزمنة الأخيرة يرتدّ قومٌ عن الإيمان، تابعين أرواحاً مضلَّة وتعاليم شياطين، في رياء أقوالٍ كاذبة، موسومة ضمائرهم، مانعين عن الزواج، وآمِرين أن يُمتنَع عن أطعمة قد خلقها الله لتُتناوَل بالشكر من المؤمنين وعارفي الحق , ثم قال لأن كل خليقة الله جيدة ,


    أما عن حزقيال 4 :12 _17 هي صلاة صلي بها حزقيال النبي و أرجو أن تكمل باي الأيات و قدحقق طلبته, وقد تمت نبوته هذه بحصار أورشليم
    و عموما لا يوجد ناسخ و منسوخ في الكتاب المقدس و أذكرك أن تلتزم بأداب الحديث و الحوار

     
  4. #4


    رقم العضوية
    14
    تاريخ التسجيل
    Sat 10-06 Jun-2006
    المشاركات
    2,870
    بمعدل
    0.93 يوميا

    افتراضي

    أهلا" بك
    يا جيسس
    هناك مواضيع لم ترد عليها , انك ترد على موضوع ثم تلتزم الصمت بعد أن يتم الرد عليك وتذهب إلى موضوع أخر
    وهذا اسلوب من لا يملك الحجة


    هل عرفت أنه حسب كتابك ان ربك مولود من الله !!؟؟
    اقرأ موضوع
    ( سؤال وضعته في منتدى مسيحي ولم أجد رد )

    هل تعلم قانون الايمان ؟؟
    تقول
    لا أسمح لك يا محترم أن تقول كلة قرف في الكتاب و
    وما ذا تسمي أكل الخراء !!؟
    وماذا تسمي أكل خراء ( خثي) البقر ؟؟
    هذا مقرف بالنسبة لي
    هل هو كذلك بالنسبة لك ام لا .؟؟؟



    ( حزقيال 4 : 12وَتَأْكُلُ كَعْكاً مِنَ الشَّعِيرِ. عَلَى الْخُرْءِ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الإِنْسَانِ تَخْبِزُهُ أَمَامَ عُيُونِهِمْ». 13وَقَالَ الرَّبُّ: [هَكَذَا يَأْكُلُ بَنُو إِسْرَائِيلَ خُبْزَهُمُ النَّجِسَ بَيْنَ الأُمَمِ الَّذِينَ أَطْرُدُهُمْ إِلَيْهِمْ». 14فَقُلْتُ: [آهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ, هَا نَفْسِي لَمْ تَتَنَجَّسْ. وَمِنْ صِبَايَ إِلَى الآنَ لَمْ آكُلْ مِيتَةً أَوْ فَرِيسَةً, وَلاَ دَخَلَ فَمِي لَحْمٌ نَجِسٌ». 15فَقَالَ لِي: [اُنْظُرْ. قَدْ جَعَلْتُ لَكَ خِثْيَ الْبَقَرِ بَدَلَ خُرْءِ الإِنْسَانِ فَتَصْنَعُ خُبْزَكَ عَلَيْهِ».).


    هذ شيء
    الثاني تقول
    ولا تنسى الايات بقرآنك التي تقر بصحة كتابنا "وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ ـ سورة المائدة 5: 48 ـ , "


    القرآن بالنسبة لك من عند مين .؟؟
    لو قلت من عند الله . خلاص أهلا" بك في الاسلام
    ولو قلت تم تأليفه وافتراءة ...فلا تستشهد به , يعني لا تستشهد بما لا تقتنع انه من عند الله لتثبت صحة كتابك .

    ولكن لانني ارحب بك هنا بين زملاءك واخوتك في الانسانية
    اعطيك معنى الاية
    (( مهيمنا" )) . تعني حكما" أمينا" ... بمعنى ان مافي القرآن إن وجدناه في كتابك نصدق مافي كتابك في هذه الموضوع
    مثل ان الخلق في 6 أيام .
    وما وجدناه يخالف فالمهيمن هو القرآن , هو الصحيح نأخذ ما في القرىن ونكذب كتابك .

    اما مصدقا" فأهل التفسير قالوا مصدقا" في التوحيد عبادة الله الواحد ( وليس الثالوث )) .
    واليك الرابط التالي
    وجهة نظر الاسلام في كتابك الذي يشهد على نفسه بالتحريف
    http://www.hurras.org/vb/showt...E1%E3%DE%CF%D3

    وارجو ان لا تضع ردودا" على موضوع ... موجود الر على ماتكتبه في أول صفحة , فقد كتبت انت ردا" على موضوع الكتاب المقدس قائلا" كيف لا يحفظ الله كلماته ؟؟مش لما تكون كلماته ويريد حفظها يتم حفظها يا استاذ جيسس ؟؟
    سلموا على بريسكيلا كلمات الرب ؟
    إن كنت قد احسنت التأليف كلمات الرب ؟
    رايت انا ايضا" كلمات الرب ؟؟
    لا اجد عندي من الله شيئا" كلمات الرب ؟؟؟
    أظن ... كلمات الرب ؟؟
    ستجد الرد في موضوع الكتاب المقدس
    http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=62


    وهذا نفس السؤال قد وضعه زميلك بعنوان هل الكتاب محرف !!؟؟؟http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=977


    وقد طلبنا منك ردا" في موضوع الكتاب المقدس والعلم , عندما لا تجد اخبرنا بعجزك لو سمحت وكذب كتاب شبهات وهمية لمنيس عبد النور .

    التناقض بين محتوى الكتاب المقدس والعلم ؟؟
    http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=965

    شكرا"
    رجاء الرد بموضوعية وعم لصق صفحات كاذبة والخروج .
    وعجز المسيحية

     
  5. #5


    رقم العضوية
    920
    تاريخ التسجيل
    Fri 18-08 Aug-2006
    المشاركات
    24
    بمعدل
    0.01 يوميا

    افتراضي

    أنت ليس لك دعوة أؤمن به أم لا فأنا لن أؤمن بقرآنك و لكني أكلمك بما تؤمن بة و ليس بما أؤمن بة و علي حكاية أرد في موضوع و أتركة فلأن ردودكم ناقصة تعتمد علي مبدأ خذ أية من المنتصف و أجري بها دون أن تقرأ التفاسير أو الوضع الذي كتبت بة الرسالة و تعليقا علي كلمة قرف فعندك من القرف ما يشبع ما رأيك في رضاعة الكبير و مفاخذة الأطفال كلام أخجل أن أتكلم فية

     
  6. #6


    رقم العضوية
    14
    تاريخ التسجيل
    Sat 10-06 Jun-2006
    المشاركات
    2,870
    بمعدل
    0.93 يوميا

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بالنسبة للناسخ والمنسوخ
    طالما تقول كان هناك كذا ... ثم اصبح كذا
    فهذا هو التغيير في الحكم - أو استبدال الحكم الذي يسمى نسخ.

    يالسيد المسيح تم ختانه .. وبولس قال لا تختتنوا فالختان لا ينفعكم بشيء .. ولذلك انت غير مختون.
    فهذا هو مثال للتغير في الحكم الشرعي الذي يسمى نسخ . ( إلا إن قلت ان هذا كان رأي بولس وليس رأي الشريعة ).

    ------------
    تقول :
    أنت ليس لك دعوة أؤمن به أم لا فأنا لن أؤمن بقرآنك و لكني أكلمك بما تؤمن بة و ليس بما أؤمن بة
    انت لا تكلمني بالقرآن .........
    أنت تستشهد به ((عن جهل)) .... على صحة كتابك .. فكيف تستشهد على صحة كتابك منه ؟؟
    فإن اخذت شهادته (( حسب فهمك)) على صحة كتابك ..... يبقى كتابك باطل !! لأنك تعتبر القرآن باطل .
    وإن تركت شهادته لا تجد الدليل على صحة كتابك !!

    وإن فهمت الوضع الصحيح . ستجد ان القرآن بكل وضوح يشهد لكتابك بالتحريف
    (( وهذا دليل على نبوة الرسول عليه الصلاة والسلام فمن 1400 سنة قبل ان تكون هناك اي تراجم ..." راجع موضوع الكتاب المقدس" ..قال القرآن ما معناه أن الكتب السابقة محرفة .. ))

    ما رأيك في حوار هرب منه العديد والعديد ( الإسلام أم الكتاب المقدس 0... أيهم باطل ؟؟ )
    بمعنى
    لو ان كتابك محرف إذن الإسلام حق لانه قال هذا من 1400 سنة.
    وإن كان كتابك سليم إذا" الإسلام خطأ
    .
    اتحدى................ هات كل ماعندك وتعال .

    واخبرني كمثال .......... رسالة يوحنا الأولى الاعداد من 5 : 7 صحيحة أم باطلة ؟؟

    راجع موضوع الكتاب المقدس واقرأ ماذا كتبت المقدمات ورد بالعلم وليس بنقل موضوع والخروج.

    تقول
    فلأن ردودكم ناقصة تعتمد علي مبدأ خذ أية من المنتصف و أجري بها دون أن تقرأ التفاسير أو الوضع الذي كتبت بة الرسالة و تعليقا علي كلمة قرف فعندك من القرف ما يشبع ما رأيك في رضاعة الكبير و مفاخذة الأطفال كلام أخجل أن أتكلم فية
    موضوع الكتاب المقدس مقارنة بالاسانيد والبرهان والدليل رد عليه لو تستطيع ويكفيني الرد على الاختلافات بين النسخ بالاضافة والحذف ..........
    بالاضافة والحذف ( حتى لا يقول لك احد هذه اختلافات ترجمة )


    اما موضوع الكتاب المقدس والعلم
    انت رددت على واحدة ولما جاءك الرد لم تكمل .
    اين ردك على الباقي ؟؟
    اين المصدر العلمي ان النهار والليل كانا ياتيان نتيجة الغبار السديمي الذي ألفه منيس عبد النور !!؟؟

    هل علمت ان كتابك المقدس وقانون الايمان يقول أن ربك مولود من الله ؟
    هذا بالمشاركة التي حدثتك عنها بعنوان
    سؤال بمنتدى مسيحي لم أجد له رد
    http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=1065


    أو جاوب لنا على السؤال من الذي مات على الصليب ؟
    هذا سؤال سهل ...الإله ام الإنسان ؟؟

    http://www.hurras.org/vb/showt...newpost&t=1003

    امامك الفرصة .. ركز في موضوع واحضر ادلتك وذاكر جيدا" , وستجد في النهاية انه لا إله إلا الله محمد رسول الله
    هذا إن كنت تبحث عن الحقيقة بالعقل و لاتبحث عن غيرها.
    والحمد لله رب العالمين

     
  7. #7


    رقم العضوية
    920
    تاريخ التسجيل
    Fri 18-08 Aug-2006
    المشاركات
    24
    بمعدل
    0.01 يوميا

    افتراضي

    ذاكرت جيدا فعلا ووجدت أن لا ألله ألا الله يسوع المسيح أبن الله

     
  8. #8

    الصورة الرمزية ابو تسنيم
    رقم العضوية
    4
    تاريخ التسجيل
    Thu 08-06 Jun-2006
    المشاركات
    2,605
    بمعدل
    0.84 يوميا
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jesus
    ذاكرت جيدا فعلا ووجدت أن لا ألله ألا الله يسوع المسيح أبن الله
    راسب

    خسارة يا صديقي كنا نتمني ان تجتهد وتصل الي الحقيقة
    لكن

    { إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللهَ يَهْدِى مَنْ يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ باِلْمهتَدِين}

     
  9. #9

    الصورة الرمزية ملتقى الأحبة
    رقم العضوية
    6
    تاريخ التسجيل
    Fri 09-06 Jun-2006
    النوع
    أنثى
    المشاركات
    2,762
    بمعدل
    0.89 يوميا

    افتراضي

    بس هو ده رده

    لاحول ولا قوة إلا بالله

     
  10. #10
    AleXawy
    ضيف

    افتراضي

    الزميل كاتب الموضوع ,

    ما هو الناسخ والمنسوخ؟؟

     
  11. #11


    رقم العضوية
    14
    تاريخ التسجيل
    Sat 10-06 Jun-2006
    المشاركات
    2,870
    بمعدل
    0.93 يوميا

    افتراضي

    الزميل السائل

    هل من الممكن
    أن تقرأ قبل أن تسأل ؟


    اختصارا" كان هناك حكم................. ثم أصبح هناك حكم أخر . هذا إجمالا".

    اما كوضع خاص أن يكون هناك حكم في تشريع أحد الانبياء ثم يلغيه حكم أخر في نفس التشريع 00

    وفي هذا الموضوع لا اتحدث عن كم شيء تم نسخة ومتى وكيف .

    اتحدث عن هل النسخ أي استبدال الحكم الشرعي بحكم شرعي أخر موجود أم لا ؟؟


    ممكن حضرتك تقول لي

    هل تم استبدال احكام بأحكام أخرى ؟؟

    أرجو قراءة الموضوع والتفضل بالاجابة .
    ..........

     
  12. #12


    رقم العضوية
    1175
    تاريخ التسجيل
    Tue 12-09 Sep-2006
    المشاركات
    58
    بمعدل
    0.02 يوميا

    افتراضي

    أستاذى ياسر ...
    لو معجبكش شرح أخويا
    JESUS

    تعالى مرة أخرى للمنطق ....

    أحكام شريعة موسى بقيت 1600 عام قبل مجىء المسيح ....
    وهنفترض ان "بعضها" نسخ (على الرغم من قول المسيح "لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ" )

    الأحكام بقيت 1600 سنة الى أن أعطى الله نعمة التغلب على الشيطان والشهوات بعد فداء المسيح (المصالحة) ...

    تعالى بقى للقرآن ..... كم كانت فترة نبؤة رسول الاسلام ؟؟؟؟ 20 سنة ؟؟ أقل أو أكثر بقليل ؟؟؟؟؟

    فى 20 سنة جاءت أحكام ونسخت !!!!!! ماذا لو أطال الله فى عمر الرسول 10 سنين كمان ؟؟؟؟

    ثم عجيب هو كلام القرآن الذى يحتاج الى قراءة التفاسير وأسباب التنزيل لكى أعرف ماذا نسخ من أحكام الله !!!!!!!!!!!!! من غير تفاسير أو أسباب تنزيل هل تستطيع فهم القرآن ؟؟؟؟
    عجيب !!!!


    وبالمرة .... بالنسبة لآية "ما ننسخ من آية أو ننسها نأتِ بخير منها أو مثلها"
    ليه ربنا ما يفكروش بالآية الأولى أسهل ؟؟؟
    وما معنى "أحسن منها" ؟؟؟؟ هل عند الله كلام "حسن" وكلام "أحسن" ؟؟؟؟؟

    وهل كانت الآية "المنسية" فى اللوح المحفوظ ؟؟ ؟؟؟

    ولنا حديث آخر بخصوص نسخ الله لما يلقيه الشيطان على لسان النبى !!!!!!!!!!
    فهو موضوع شائك !!!



    سلام ونعمة

     
  13. #13

    الصورة الرمزية Alaa El-Din
    رقم العضوية
    562
    تاريخ التسجيل
    Wed 12-07 Jul-2006
    النوع
    ذكر
    المشاركات
    3,203
    بمعدل
    1.05 يوميا

    افتراضي

    الأستاذ sofonone



    ما رأيك في نسخ المسيح لتعاليم العهد القديم في النصوص التالية :

    Mt:5:21:
    21. قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل.ومن قتل يكون مستوجب الحكم.
    22 واما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم.ومن قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع.ومن قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم. (SVD)

    Mt:5:27:
    27. قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن.
    28 واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه. (SVD)


    Mt:5:31:
    31 وقيل من طلق امرأته فليعطها كتاب طلاق.
    32 واما انا فاقول لكم ان من طلق امرأته الا لعلّة الزنى يجعلها تزني.ومن يتزوج مطلقة فانه يزني (SVD)


    Mt:5:33:
    33. ايضا سمعتم انه قيل للقدماء لا تحنث بل أوف للرب اقسامك.
    34 واما انا فاقول لكم لا تحلفوا البتة.لا بالسماء لانها كرسي الله.




    Mt:5:38:
    38. سمعتم انه قيل عين بعين وسن بسن.
    39 واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر.بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا. (SVD)


    Mt:5:43:
    43. سمعتم انه قيل تحب قريبك وتبغض عدوك.
    44 واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم. (SVD)

    هذا هو الناسخ و المنسوخ فإذا كنت ترفضه فأنت ترفض ما جاء في كتابك المقدس .

     
  14. #14


    رقم العضوية
    1175
    تاريخ التسجيل
    Tue 12-09 Sep-2006
    المشاركات
    58
    بمعدل
    0.02 يوميا

    افتراضي


    الأستاذ
    Alaa-El-Din

    اقرأ رد الأستاذ
    Jesus

    فهو أكثر من رائع
    سلام ونعمة

     
  15. #15

    الصورة الرمزية محب المصطفى
    رقم العضوية
    385
    تاريخ التسجيل
    Thu 06-07 Jul-2006
    الديانة
    مسلم
    النوع
    ذكر
    المشاركات
    13,166
    بمعدل
    4.30 يوميا
    مقالات المدونة
    10

    افتراضي

    يبدو انك راسب انت الآخر في امتحان المنطق والعقل يا sofonone





    حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
    ،،،
    يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب

    م/ أحمد .. مسلم

     
  16. #16

    الصورة الرمزية Alaa El-Din
    رقم العضوية
    562
    تاريخ التسجيل
    Wed 12-07 Jul-2006
    النوع
    ذكر
    المشاركات
    3,203
    بمعدل
    1.05 يوميا

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sofonone مشاهدة المشاركة

    الأستاذ
    Alaa-El-Din

    اقرأ رد الأستاذ
    Jesus

    فهو أكثر من رائع
    سلام ونعمة

    الأستاذ جيسس لم يأت بجديد كل ما فعله أنه شرح ( و بدون دليل ) سبب أن هناك أحكام نسخت أحكام أخرى في العهد القديم . و هذا لم ينفي عن الكتاب المقدس أن به ناسخ و منسوخ .

     
  17. #17

    الصورة الرمزية م. عمـرو المصري
    رقم العضوية
    667
    تاريخ التسجيل
    Sat 22-07 Jul-2006
    المشاركات
    1,109
    بمعدل
    0.36 يوميا

    افتراضي

    أعجبني في هذا الموضوع أثناء قراءتي لسفر العدد قصة بنات صلفحاد

    وهذه القصة تثبت أن أجزاء من الكتاب المقدس أو دعنا نقول شريعة موسى لم تنزل دفعة واحدة بل حسب الظروف .. وهذا يرد على الضيف " أبو منطق " - الذي لم نر منه حتى الآن جملة استخدم فيها " المنطق " - في بعض استفساراته

    القصة هي قصة " صلفحاد بن حافر " وبناته والميراث في الشريعة ...

    يبدأ الكتاب ويقول

    عدد 26/ 33 واما صلفحاد بن حافر فلم يكن له بنون بل بنات.واسماء بنات صلفحاد محلة ونوعة وحجلة وملكة وترصة.

    ويكمل في الإصحاح 27 بعد وفاة صلفحاد .. ماذا فعل بناته؟

    1. فتقدمت بنات صلفحاد بن حافر بن جلعاد بن ماكير بن منسّى من عشائر منسّى بن يوسف.وهذه اسماء بناته محلة ونوعة وحجلة وملكة وترصة.
    2 ووقفن امام موسى والعازار الكاهن وامام الرؤساء وكل الجماعة لدى باب خيمة الاجتماع قائلات.
    3 ابونا مات في البرية ولم يكن في القوم الذين اجتمعوا على الرب في جماعة قورح بل بخطيته مات ولم يكن له بنون.
    4 لماذا يحذف اسم ابينا من بين عشيرته لانه ليس له ابن.أعطنا ملكا بين اخوة ابينا.
    5 فقدم موسى دعواهنّ امام الرب
    6 فكلم الرب موسى قائلا.
    7 بحق تكلمت بنات صلفحاد فتعطيهنّ ملك نصيب بين اخوة ابيهنّ وتنقل نصيب ابيهنّ اليهنّ.
    8 وتكلم بني اسرائيل قائلا أيّما رجل مات وليس له ابن تنقلون ملكه الى ابنته.
    9 وان لم تكن له ابنة تعطوا ملكه لاخوته.
    10 وان لم يكن له اخوة تعطوا ملكه لاخوة ابيه.
    11 وان لم يكن لابيه اخوة تعطوا ملكه لنسيبه الاقرب اليه من عشيرته فيرثه.فصارت لبني اسرائيل فريضة قضاء كما امر الرب موسى

    والآن .. هنا كما نرى أن الرب كلم موسى بالتشريع الجديد .. فالبنات لم تكن ترث قط قبل تقديم دعوى بنات صلفحاد أمام الرب!!!

    وصدر الفرمان من يهوه بما تقدم ذكره .. ولا نجد فيما تقدم أي قيد أو شرط في الوراثة .. بل أي بنت طالما لم يكن لها أخ ترث وتفعل ما تشاء بمال أبيها الذي ورثته

    ولكن ...

    تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن ...

    لم يعجب أعمام البنات موضوع ذهاب الأموال إلى البنات وتزوجهم بأحد خارج السبط فيذهب مال أخيهم إلى غير سبطهم فذهبوا هم أيضاً إلى موسى وقدموا دعواهم أمام الرب فكان الآتي من سفر العدد الإصحاح 36

    1. وتقدم رؤوس الآباء من عشيرة بني جلعاد بن ماكير بن منسّى من عشائر بني يوسف وتكلموا قدام موسى وقدام الرؤساء رؤوس الآباء من بني اسرائيل
    2 وقالوا.قد أمر الرب سيدي ان يعطي الارض بقسمة بالقرعة لبني اسرائيل.وقد أمر سيدي من الرب ان يعطي نصيب صلفحاد اخينا لبناته.
    3 فان صرن نساء لاحد من بني اسباط بني اسرائيل يؤخذ نصيبهنّ من نصيب آبائنا ويضاف الى نصيب السبط الذي صرن له.فمن قرعة نصيبنا يؤخذ.
    4 ومتى كان اليوبيل لبني اسرائيل يضاف نصيبهنّ الى نصيب السبط الذي صرن له ومن نصيب سبط آبائنا يؤخذ نصيبهنّ
    5. فامر موسى بني اسرائيل حسب قول الرب قائلا.بحق تكلم سبط بني يوسف.
    6 هذا ما امر به الرب عن بنات صلفحاد قائلا.من حسن في اعينهنّ يكنّ له نساء ولكن لعشيرة سبط آبائهنّ يكنّ نساء.
    7 فلا يتحول نصيب لبني اسرائيل من سبط الى سبط بل يلازم بنو اسرائيل كل واحد نصيب سبط آبائه.
    8 وكل بنت ورثت نصيبا من اسباط بني اسرائيل تكون امرأة لواحد من عشيرة سبط ابيها لكي يرث بنو اسرائيل كل واحد نصيب آبائه.
    9 فلا يتحول نصيب من سبط الى سبط آخر بل يلازم اسباط بني اسرائيل كل واحد نصيبه
    10 كما أمر الرب موسى كذلك فعلت بنات صلفحاد.
    11 فصارت محلة وترصة وحجلة وملكة ونوعة بنات صلفحاد نساء لبني اعمامهنّ.
    12 صرن نساء من عشائر بني منسّى بن يوسف فبقي نصيبهنّ في سبط عشيرة ابيهنّ
    13 هذه هي الوصايا والاحكام التي اوصى بها الرب الى بني اسرائيل عن يد موسى في عربات موآب على اردن اريحا

    وهكذا نرى النسخ في الأحكام واضحاً وضوح الشمس في هذه القصة .. فلم يكن هناك ميراث للبنات على الإطلاق فنسخ هذا الشرع بميراث البنات إن لم يكن لهم أب

    وكان الزواج بأي سبط خارج عن سبطهن بعد ميراثهن أموال أبيهن مباحاً ولكن لأجل دعوى أعمامهن نسخ الرب هذا فأصبح الزواج في سبطهن فقط لذا أصبحن أزواج لبني أعمامهن ..

    وهكذا
    .
    .
    .
    .
    .

    وبعد هذا أحب أن أعلق على شيء أسمعه من النصارى كثيرا وهو عدم وجود شريعة قبل موسى ابداً وهذا في رأيي يخالف الكتاب

    فمن أين أتى نوح بطهارة بعض الحيوانات ونجاسة البعض الأخر لو لم يكن هناك تشريع يثبت ذلك؟!

    تكوين 7

    1. وقال الرب لنوح ادخل انت وجميع بيتك الى الفلك.لاني اياك رأيت بارا لديّ في هذا الجيل.
    2 من جميع البهائم الطاهرة تأخذ معك سبعة سبعة ذكرا وانثى.ومن البهائم التي ليست بطاهرة اثنين ذكرا وانثى.
    3 ومن طيور السماء ايضا سبعة سبعة ذكرا وانثى.لاستبقاء نسل على وجه كل الارض.
    4 لاني بعد سبعة ايام ايضا امطر على الارض اربعين يوما واربعين ليلة.وامحو عن وجه الارض كل قائم عملته.
    5. ففعل نوح حسب كل ما امره به الرب
    6 ولما كان نوح ابن ست مئة سنة صار طوفان الماء على الارض.
    7 فدخل نوح وبنوه وامرأته ونساء بنيه معه الى الفلك من وجه مياه الطوفان.
    8 ومن البهائم الطاهرة والبهائم التي ليست بطاهرة ومن الطيور وكل ما يدبّ على الارض
    9 دخل اثنان اثنان الى نوح الى الفلك ذكرا وانثى.كما امر الله نوحا

    يتبع بإذن الغفور الودود
    [glow="Black"]
    « كَفَى بِالْمَرْءِ عِلْماً أَنْ يَخْشَى اللَّهَ ، وَكَفَى بِالْمَرْءِ جَهْلاً أَنْ يُعْجَبَ بِعِلْمِهِ »
    جامع بيان العلم وفضله - ابن عبد البر
    [/glow]

    [glow=Silver]
    WwW.StMore.150m.CoM
    [/glow]

     
  18. #18


    رقم العضوية
    14
    تاريخ التسجيل
    Sat 10-06 Jun-2006
    المشاركات
    2,870
    بمعدل
    0.93 يوميا

    افتراضي

    الاستاذ سوفونون
    بهذا يجعل نفسه فاكهة المنتدى ودليل على الضعف والهوان وغياب الحجة .

    نرجب بك معنا كمان وكمان , وزملائنا النصارى يقرأون ما تكتبه ويعرفون ويتأكدون من ضعف عقيدتك وعقيدتهم.
    استمر استمر ....هداكم الله جميعا"

    لقد أكدت عليك أكثر من مرة قبل أن تناقش شيء في القرآن الكريم , تناقش عن مصدره , ل هو من عند الله تعالى أم لا ؟؟
    ما الذي يفيدك إن لم يكن من عند الله تعالى وفيه نسخ أو لا يوجد نسخ ؟؟

    وقد وضح لك الأحباء أن هنا أحكام في شريعة موسى عليه السلام تم تغييرها في زمن قصير جدا" و فما المانع أن يحدث هذا في الإسلام ؟؟

    نحن في هذا الموضوع نتحدث عن إمكانية وجود تغيير ونسخ للأحكام أم لا ... فهمت ؟؟

    أرجو أن تجيب على الاسئلة
    http://www.hurras.org/vb/showt...?t=1428&page=3

    ولا تقول أجبت , فبذلك تفضح نفسك ., لقد أجبت على موضوعات خرى ورديت عليك فيها , أم انك لا تقرأ الردود .
    الاسئلة لم تجاوب عليها ال 13 سؤال لازالوا موجودين.

    كما أننا رددنا عليك في شهادة القرآن للكتاب المقدس ردا" لن تستطيع أن ترد عليه .
    http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=1392

    شوية من العقل الذي تنادي به .....سلام ...

     
  19. #19


    رقم العضوية
    585
    تاريخ التسجيل
    Fri 14-07 Jul-2006
    المشاركات
    88
    بمعدل
    0.03 يوميا

    افتراضي

    الأستاذ / سافون - نونو
    أحكام شريعة موسى بقيت 1600 عام قبل مجىء المسيح ....
    وهنفترض ان "بعضها" نسخ (على الرغم من قول المسيح "لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ" )
    تعالى بقى للقرآن ..... كم كانت فترة نبؤة رسول الاسلام ؟؟؟؟ 20 سنة ؟؟ أقل أو أكثر بقليل ؟؟؟؟؟

    فى 20 سنة جاءت أحكام ونسخت !!!!!! ماذا لو أطال الله فى عمر الرسول 10 سنين كمان ؟؟؟؟
    نفسى تقرأ كتابك وتفكر خمسة دقائق قبل الكلام

    إنت شايف إن نسخ حكم فى 20 سنة مدة قصيرة ؟؟ بالمقارنة بالـ 1600 سنة مش كده ؟؟
    طيب ح أضرب لك مثال من الكتاب المدعو مقدس على حكم تم نسخه فى أيام قليلة
    ألم يأمر الله إبراهيم أن يذبح إسحاق ( طبعا هو إسماعيل - لكن مش ح أناقش التحريف ده دلوقت )
    ( وَحَدَثَ بَعْدَ هذِهِ الأُمُورِ أَنَّ اللهَ امْتَحَنَ إِبْرَاهِيمَ، فَقَالَ لَهُ: «يَا إِبْرَاهِيمُ!». فَقَالَ: «هأَنَذَا». 2فَقَالَ: «خُذِ ابْنَكَ وَحِيدَكَ، الَّذِي تُحِبُّهُ، إِسْحَاقَ، وَاذْهَبْ إِلَى أَرْضِ الْمُرِيَّا، وَأَصْعِدْهُ هُنَاكَ مُحْرَقَةً عَلَى أَحَدِ الْجِبَالِ الَّذِي أَقُولُ لَكَ». 3فَبَكَّرَ إِبْرَاهِيمُ صَبَاحًا وَشَدَّ عَلَى حِمَارِهِ، وَأَخَذَ اثْنَيْنِ مِنْ غِلْمَانِهِ مَعَهُ، وَإِسْحَاقَ ابْنَهُ، وَشَقَّقَ حَطَبًا لِمُحْرَقَةٍ، وَقَامَ وَذَهَبَ إِلَى الْمَوْضِعِ الَّذِي قَالَ لَهُ اللهُ. ) - التكوين : 22 : 1 - 3

    ثم نسخ الحكم بعد ثلاثة أيام
    ( 4وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ رَفَعَ إِبْرَاهِيمُ عَيْنَيْهِ وَأَبْصَرَ الْمَوْضِعَ مِنْ بَعِيدٍ، 5فَقَالَ إِبْرَاهِيمُ لِغُلاَمَيْهِ: «اجْلِسَا أَنْتُمَا ههُنَا مَعَ الْحِمَارِ، وَأَمَّا أَنَا وَالْغُلاَمُ فَنَذْهَبُ إِلَى هُنَاكَ وَنَسْجُدُ، ثُمَّ نَرْجعُ إِلَيْكُمَا». 6فَأَخَذَ إِبْرَاهِيمُ حَطَبَ الْمُحْرَقَةِ وَوَضَعَهُ عَلَى إِسْحَاقَ ابْنِهِ، وَأَخَذَ بِيَدِهِ النَّارَ وَالسِّكِّينَ. فَذَهَبَا كِلاَهُمَا مَعًا. )

    ( 10ثُمَّ مَدَّ إِبْرَاهِيمُ يَدَهُ وَأَخَذَ السِّكِّينَ لِيَذْبَحَ ابْنَهُ. 11فَنَادَاهُ مَلاَكُ الرَّبِّ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ: «إِبْرَاهِيمُ! إِبْرَاهِيمُ!». فَقَالَ: «هأَنَذَا» 12فَقَالَ: «لاَ تَمُدَّ يَدَكَ إِلَى الْغُلاَمِ وَلاَ تَفْعَلْ بِهِ شَيْئًا، لأَنِّي الآنَ عَلِمْتُ أَنَّكَ خَائِفٌ اللهَ، فَلَمْ تُمْسِكِ ابْنَكَ وَحِيدَكَ عَنِّي». 13فَرَفَعَ إِبْرَاهِيمُ عَيْنَيْهِ وَنَظَرَ وَإِذَا كَبْشٌ وَرَاءَهُ مُمْسَكًا فِي الْغَابَةِ بِقَرْنَيْهِ، فَذَهَبَ إِبْرَاهِيمُ وَأَخَذَ الْكَبْشَ وَأَصْعَدَهُ مُحْرَقَةً عِوَضًا عَنِ ابْنِهِ. ) - التكوين : 22 : 10 - 13

    يعنى الموضوع مش 1600 سنة ولا 20 سنة بل أيام
    الله فعال لما يريد

    لكنكم لا تؤمنون بصفات الله وتعطلوها

     
  20. #20


    رقم العضوية
    1175
    تاريخ التسجيل
    Tue 12-09 Sep-2006
    المشاركات
    58
    بمعدل
    0.02 يوميا

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السهم الحارس مشاهدة المشاركة
    إنت شايف إن نسخ حكم فى 20 سنة مدة قصيرة ؟؟ بالمقارنة بالـ 1600 سنة مش كده ؟؟
    طيب ح أضرب لك مثال من الكتاب المدعو مقدس على حكم تم نسخه فى أيام قليلة
    ألم يأمر الله إبراهيم أن يذبح إسحاق ( طبعا هو إسماعيل - لكن مش ح أناقش التحريف ده دلوقت )
    ( وَحَدَثَ بَعْدَ هذِهِ الأُمُورِ أَنَّ اللهَ امْتَحَنَ إِبْرَاهِيمَ، فَقَالَ لَهُ: «يَا إِبْرَاهِيمُ!». فَقَالَ: «هأَنَذَا». 2فَقَالَ: «خُذِ ابْنَكَ وَحِيدَكَ، الَّذِي تُحِبُّهُ، إِسْحَاقَ، وَاذْهَبْ إِلَى أَرْضِ الْمُرِيَّا، وَأَصْعِدْهُ هُنَاكَ مُحْرَقَةً عَلَى أَحَدِ الْجِبَالِ الَّذِي أَقُولُ لَكَ». 3فَبَكَّرَ إِبْرَاهِيمُ صَبَاحًا وَشَدَّ عَلَى حِمَارِهِ، وَأَخَذَ اثْنَيْنِ مِنْ غِلْمَانِهِ مَعَهُ، وَإِسْحَاقَ ابْنَهُ، وَشَقَّقَ حَطَبًا لِمُحْرَقَةٍ، وَقَامَ وَذَهَبَ إِلَى الْمَوْضِعِ الَّذِي قَالَ لَهُ اللهُ. ) - التكوين : 22 : 1 - 3
    ثم نسخ الحكم بعد ثلاثة أيام
    ( 4وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ رَفَعَ إِبْرَاهِيمُ عَيْنَيْهِ وَأَبْصَرَ الْمَوْضِعَ مِنْ بَعِيدٍ، 5فَقَالَ إِبْرَاهِيمُ لِغُلاَمَيْهِ: «اجْلِسَا أَنْتُمَا ههُنَا مَعَ الْحِمَارِ، وَأَمَّا أَنَا وَالْغُلاَمُ فَنَذْهَبُ إِلَى هُنَاكَ وَنَسْجُدُ، ثُمَّ نَرْجعُ إِلَيْكُمَا». 6فَأَخَذَ إِبْرَاهِيمُ حَطَبَ الْمُحْرَقَةِ وَوَضَعَهُ عَلَى إِسْحَاقَ ابْنِهِ، وَأَخَذَ بِيَدِهِ النَّارَ وَالسِّكِّينَ. فَذَهَبَا كِلاَهُمَا مَعًا. )
    ( 10ثُمَّ مَدَّ إِبْرَاهِيمُ يَدَهُ وَأَخَذَ السِّكِّينَ لِيَذْبَحَ ابْنَهُ. 11فَنَادَاهُ مَلاَكُ الرَّبِّ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ: «إِبْرَاهِيمُ! إِبْرَاهِيمُ!». فَقَالَ: «هأَنَذَا» 12فَقَالَ: «لاَ تَمُدَّ يَدَكَ إِلَى الْغُلاَمِ وَلاَ تَفْعَلْ بِهِ شَيْئًا، لأَنِّي الآنَ عَلِمْتُ أَنَّكَ خَائِفٌ اللهَ، فَلَمْ تُمْسِكِ ابْنَكَ وَحِيدَكَ عَنِّي». 13فَرَفَعَ إِبْرَاهِيمُ عَيْنَيْهِ وَنَظَرَ وَإِذَا كَبْشٌ وَرَاءَهُ مُمْسَكًا فِي الْغَابَةِ بِقَرْنَيْهِ، فَذَهَبَ إِبْرَاهِيمُ وَأَخَذَ الْكَبْشَ وَأَصْعَدَهُ مُحْرَقَةً عِوَضًا عَنِ ابْنِهِ. ) - التكوين : 22 : 10 - 13
    يعنى الموضوع مش 1600 سنة ولا 20 سنة بل أيام
    الله فعال لما يريد
    لكنكم لا تؤمنون بصفات الله وتعطلوها

    يا أستاذى الفاضل ....هذه الواقعة كان لها هدفان ... أولا أن الكفارة لا تكون الا بسفك دم وثانيا فهى علامة أن هذه الكفارة لابد أن تكون عن طريق انسان ... لا يفدى انسان الا انسان مثله !!! ولكى تكون هذه الكفارة لكل البشر ..... لابد أن يكون الفادى غير محدود ..
    ومن غير محدود غير الله ؟؟؟؟
    الناسخ والمنسوخ هو مفهوم اسلامى .... أما عندنا فلكل شيء حكمة ودلالة ...


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السهم الحارس مشاهدة المشاركة

    نفسى تقرأ كتابك وتفكر خمسة دقائق قبل الكلام
    سأطالبك بالمثل ..

    سأعطيك مثل من القرآن عن النسخ .. أتحداك أن يكون هناك معنى ورائه .....
    العده فى الجاهليه كانت سنه فأنزل الله فى ذلك قرأناً واقرهم عليها جعلها سنه ثم نسخها بعد ذلك فأنزل أيه 4 شهور وعشرة ايام
    ما الحكمة فى ذلك ؟؟؟؟


    وأنا أتحداك أن تبقى على ما سوف يلى لأنه سيؤلمك كثيرا ولن تستطيع أن ترد عليه ....
    ولكن أستحلفك بالله اذا حذفته أن تفكر فيه لنفسك على الأقل ....


    الآية التى تقول أن العدة 4 شهور هى فى سورة البقرة 234 وهى الآية الناسخة (أى المعمول بها الآن) :

    والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشرا فإذا بلغن أجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن فى أنفسهن بالمعروف والله بما تعملون خبير

    أما الآية المنسوخة فهى أيضا فى سورة البقرة (التى تقول أن العدة مدتها سنة) :

    والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا وصية لأزواجهم متاعا إلى الحول غير إخراج فإن خرجن فلا جناح عليكم فيما فعلن فى أنفسهن من معروف والله عزيز حكيم

    المفاجئة بقى هو أن هذه الآية (المنسوخة) هى رقم 240 من سورة البقرة أما الآية الناسخة أتت قبلها وهى رقم 234 ...

    هل الناسخ يأتى قبل المنسوخ ؟؟؟؟؟ هل هذا الترتيب المعجزى من الله أم من بشر لا يدرون ما ينقلون ؟؟؟


    بل كان يجب أن يكون المتقدم فى القراءه أولاً الآيه المنسوخة التى ذكر فيها أن العده متاعاً إلى الحول ثم يأتى بعدها الآيه الناسخه التى ذكر فيها أنه جعل العده أربعه أشهر وعشر
    وهل يتفق هذه مع اللوح المحفوظ

    فكر لك أنت ..... ان حذفته ... فأرجوك أن تعيد النظر فيما تؤمن ..

    صدقنى هذا الكلام كافى لاثبات بشرية هذا الكلام ولتنفتح عينك بنعمة رب المجد ....

    سلام ونعمة

     

 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. النسخ - أو الناسخ والمنسوخ
    بواسطة صفي الدين في المنتدى إفتراءات وشبهات حول القرآن الكريم وعلومه والرد عليها
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: منذ أسبوع واحد, 06:17-AM
  2. شبهة الناسخ والمنسوخ
    بواسطة وليد المسلم في المنتدى إفتراءات وشبهات حول القرآن الكريم وعلومه والرد عليها
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: Tue 05-11 Nov-2013, 04:17-AM
  3. @الأنبا بيشوى يعترف بوجود الناسخ والمنسوخ فى الكتاب المقدس مثل أحكام الزواج و الطلاق@
    بواسطة fares_273 في المنتدى المعتقدات والتعاليم , الأحكام والتشريع , قوانين الإيمان والمجامع
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: Sat 04-09 Sep-2010, 02:16-AM
  4. الشموخ بوجود الناسخ والمنسوخ
    بواسطة محب المسيح في المنتدى المعتقدات والتعاليم , الأحكام والتشريع , قوانين الإيمان والمجامع
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: Sat 02-05 May-2009, 03:45-PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أعلى 20 أحصائات
اخر المشاركات الرجاء الانتظار .. جاري تحميل الاحصائات الرجاء الانتظار .. جاري تحميل الاحصائات
الرجاء الانتظار .. جاري تحميل الاحصائات
الرجاء الانتظار .. جاري تحميل الاحصائات
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الرجاء الانتظار .. جاري تحميل الاحصائات