The Text of the New Testament Its Transmission, Corruption, and Restoration

نص العهد الجديد انتقاله وتحريفه واستعادته ، بروس ميتزجر- الطبعة الرابعة

نص العهد الجديد انتقاله وتحريفه واستعادته ، بروس ميتزجر- الطبعة الرابعة

خلال الأربعين عامًا التي انقضت منذ النشر الأولي لهذا الكتاب في عام 1964 ، لم يتم الكشف عن العديد من المخطوطات اليونانية والمخطوطات الأخرى للعهد الجديد فحسب ، بل تم أيضًا نشر قدر كبير جدًا من البحث النقدي للنص في أوروبا و أمريكا الشمالية. علاوة على ذلك ، تم فتح اهتمام جديد بالموضوع وكذلك المنهجية. مثل مساهمة تكنولوجيا الكمبيوتر في جمع وتقييم أدلة المخطوطات وتأثير التأثيرات الاجتماعية والأيديولوجية على عمل الكتبة.

تم الحصول على مساحة لإضافة عناصر ببليوغرافية مهمة. كذلك تم اضافة معلومات موسعة حول صنع ونسخ الكتب في العصور القديمة وتاريخ نقل نص العهد الجديد ، من خلال حذف المواد التي بدت أنها من الاهتمام المحيطي لقراء اليوم. تم تعديل الترجمة الإنجليزية لمقاطع من النص اليوناني ، الواردة سابقًا في النسخة القياسية المنقحة لعام 1952 ، لتلائم صياغة النسخة القياسية الجديدة المنقحة لعام 1990. الرسوم التوضيحية الفردية ، التي تم تجميعها سابقًا في قسم واحد ، يتم توزيعها الآن حسب صفحات في جميع أنحاء مجلد كتاب نص العهد الجديد انتقاله وتحريفه واستعادته. من بين الأشخاص الذين ساعدونا في عملنا ، نتوجه بشكر خاص إلى Carl Cosaert لمساعدته في إعداد المخطوطة للنشر.

بروس ميتزجر،

بارت ايرمان

نوفمبر، 2004

نص العهد الجديد انتقاله وفساده وترميمه ، الطبعة الرابعة.

The Text of the New Testament Its Transmission, Corruption, and Restoration, 4th edition

الطبعة الرابعة

PDF

21 ميجا

مشاركة

فيسبوك
تويتر
واتس
تيليجرام
Pinterest
Print

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

On Key

مقالات ذات علاقة

On Key

كتب من المكتبة ذات علاقة

الصلب والقيامة
فؤاد النمر

أصول عيد القيامة لمن ترجع!!!

بسم الله والصلاة والسلام علي من علم الناس حسني ونزل رحمة للعالمين أما بعد:- عيد الفصح عند اليهود وسبب التسمية: بداية نتحدث عن عيد الفصح

اقرأ اكثر »