لم يفم نبي من الجليل

تحريف نص يوحنا 7 : 52 ( لم يقم نبى من الجليل )

نعرض في هذا المبحث مشكلة نصية واجهت مفسرى الكتاب المقدس ولم ولن يجدوا لها حلا حتى يومنا هذا ؛ اللهم ان اعترفوا بتحريف كتابهم المقدس!.

هذه المشكلة وردت فى نص يوحنا 7 : 52 : ” أَجَابُوا وَقَالوُا لَهُ: «أَلَعَلَّكَ أَنْتَ أَيْضاً مِنَ الْجَلِيلِ؟ فَتِّشْ وَانْظُرْ! إِنَّهُ لَمْ يَقُمْ نَبِيٌّ مِنَ الْجَلِيلِ». “؛

– هذا النص كان فى حوار بين نيقوديموس والفريسيون ؛ يؤكد فيه اليهود الفريسيون أنه بحسب الكتاب المقدس 👈(( لَمْ يَقُمْ نَبِيٌّ مِنَ الْجَلِيلِ )).

فهل هذه العبارة صحيحة ؟ وهل لم يقم بالفعل نبى من الجليل ؟ 🤔.

 

اقرار مفسري وشارحي الكتاب المقدس بالخطـأ:

 يقول أنطونيوس فكري فى تفسيره للنص :

( ما قاله الفريسيين هنا من أنه لم يقم نبي من الجليل هو 👈خطأ ؛ فدبورة كانت من الجليل من سبط نفتالي وإيليا النبي كان من تشبه وهي في نفتالي (1مل1:17) وإليشع من آبل محولة في الجليل (1مل16:149). وناحوم من الجليل وحنة النبية التي كانت موجودة أيام المسح هي من سبط أشير(لو63:3) ويونان النبي كان من الجليل. والمسيح تنبأ عنه إشعياء أنه من الجليل (1:9). ).

– وهذا كان رأى المفسر جون جيل John Gill ؛ الذى قال :

( لو كان قصْد الفريسيين أنه لم يأتي أنبياء في الماضي من الجليل فهذا 👈 خطأ تاريخي بحسب العهد القديم ).

– إذا ؛ بحسب كلام المفسرين فإن كلام اليهود عن خلو العهد القديم من أى اشارة لنبى يأتى من الجليل هو خطأ يقينا ؛ فقد ظهر أنبياء فى الجليل مما يؤكد وجود اشكال فى النص !

لم يقم نبى من الجليل؟

مشاركة

فيسبوك
تويتر
واتس
تيليجرام
Pinterest
Print

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

On Key

مقالات ذات علاقة

On Key

كتب من المكتبة ذات علاقة

الصلب والقيامة
فؤاد النمر

أصول عيد القيامة لمن ترجع!!!

بسم الله والصلاة والسلام علي من علم الناس حسني ونزل رحمة للعالمين أما بعد:- عيد الفصح عند اليهود وسبب التسمية: بداية نتحدث عن عيد الفصح

اقرأ اكثر »