البحث عن كلام الله – Hunting For The Word of God-سامي العامري

الكتاب يناقش علماء النصارى في الغرب في إمكان استعادة النص الأصلي للعهد الجديد، وعلى رأسهم زعيمهم (Daniel B. Wallace). يكشف أنّ التحريفات التي اعترف بها علماء النصارى تطعن في كثير من عقائد الكنيسة. يرد على القائلين بتحريف النص القرآني، ويفصّل في تاريخ حفظه كتابة ومشافهة.

4.4

يقدّم اعترافات كثيرة للمستشرقين بحفظ النص القرآني من التحريف. كما يدفع النكارة التاريخية عن وجود إنجيل خاص بالمسيح استنادًا إلى أبحاث “المشكلة الإزائية”.

Hunting For The Word of God – The Quest For The Original Text of The New Testament And The Qur’an in Light of Textual And Historical Criticism – البحث عن كلام الله – البحث عن النص الأصلي للعهد الجديد والقرآن في ضوء النقد النصي والتاريخي- سامي العامري.

منذ ما يقرب من قرن من الزمان ، كان العلماء يناقشون صحة بعض مقاطع العهد الجديد. بعد نهضة ثورية في مجال النقد النصي للكتاب المقدس ، بدأوا في الشك في أصالة النص بأكمله. لم نعد قادرين على ادعاء أصالة مقطع واحد من العهد الجديد. الصرح المسيحي كله الآن في خطر. وعلى العكس من ذلك ، فإن أصالة النص القرآني تتعرض اليوم أيضًا للطعن من خلال التشكيك في النسخة الإسلامية للحفاظ على الكتاب المقدس للمسلمين ، والحفاظ على القراءات الأساسية للنص الأصلي. في العقد الماضي. ولذا بدأ بعض المبشرين في استخدام الاكتشاف الأخير للمخطوطات القرآنية في صنعاء (اليمن) للادعاء بأنه كان هناك تحريف مبكر للنص.

يهدف هذا الكتاب إلى اصطحاب قراءِه في رحلة عبر أحدث الأبحاث الأكاديمية حول هذا الموضوع ، على أمل تقريبهم قدر الإمكان من قلب النقاش. كما أن هدفها هو تقديم الإجابات الأكثر إرضاءً لأكثر الأسئلة المحيرة التي قد تكون لدى القراء حول مصداقية النصين المعنيين – العهد الجديد والقرآن. ستمكن خبرة المؤلف في كلا المجالين ، الكتابي والقرآن ، القارئ من اكتساب معرفة قوية بالموضوع الذي تناوله هذا الكتاب.

المؤلف: سامي العامري

الناشر: Thoughts of Light Publishing

سنة النشر: 01/01/2013

الطبعة: الأولى

اللغة: English

عدد الصفحات: 246

نوع الملف:PDF

نبذة عن مؤلف الكتاب:سامي العامري

سامي عامري (1975-) تونسي حاصل على دكتوراه في مقارنة الأديان. مؤلف ومحاضر وباحث في الأديان المقارنة والمذاهب المعاصرة. المشرف العلمي على مبادرة البحث العلمي لمقارنة الأديان وأحد مؤسسيها. الاهتمامات البحثية هي مقارنة الأديان، والمذاهب المعاصرة، والاستشراق، ويقدم فيها الكتب والتسجيلات المرئية. من مؤلفات الدكتور سامي عامري البشارة بنبي الإسلام في كتب اليهود والنصارى الحجاب شريعة الله في الإسلام واليهودية والنصرانية براهين النبوة والرد على اعتراضات المستشرقين والمنصرين العالمانية طاعون العصر: كشف المصطلح وفضح الدلالة استعادة النص الأصلي للإنجيل: في ضوء قواعد النقد الأدنى – إشكاليات التاريخ والمنهج فمن خلق الله؟: نقد الشبهة الإلحادية “إذا كان لكل شيء خالق، فمن خلق الله؟” في ضوء التحقيق الفلسفي والنقد الكوسمولوجي مشكلة الشر ووجود الله: الرد على أبرز شبهات الملاحدة لماذا يطلب الله من البشر عبادته؟
دكتور سامي عامري
انتقل إلى أعلى