مسلسل الحسن والحسين - لماذا يسكت الأزهر على عرضه ؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ابو مريم ومعاذ مسلم اكتشف المزيد حول ابو مريم ومعاذ
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسلسل الحسن والحسين - لماذا يسكت الأزهر على عرضه ؟


    معانا النهار دا خبر مهم جدا لابد أن نتوقف عنده لإن دا خبر بيمس عقيدتنا كمسلمين
    .
    .
    .
    الخبر هو
    عرض مسلسل الحسن والحسين فضائيات مصرية رغم أعتراض الأزهر
    !
    !
    !
    الحقيقة طبعا أنه كان أتعرض مسلسل يوسف الصديق النبى (عليه وعلى نبينا السلام)وسط زخم من التهريج من قناة ميلودى وبعض القنوات اللى أصرت على عرض المسلسل رغم إعتراض الأزهر على عرضه
    هل إحنا فى مرحلة ضعف و لا إنتشار تشيع ؟ ؟ ؟
    ورغم إعتراض مجمع البحوث الإسلامية على عرض مسلسل الحسن والحسين وعاوية إلا أن بعض القنوات المصرية أعلنت تحديها وبكل وضوح لرأى مجمع البحوث وقررت إذاعة المسلسل فى مضان

    تعالوا نشوف المقطع دا ونتعرف أكتر على الموضوع

    للتحميل أو المشاهدة

    اضغط هنا




    جزاكم الله خيراً

  • #2
    الأمس كنت أقرأ فى البداية والنهاية مقتل الحسين عليه السلام وجلست أبكى ليس فقط لانه جدى لكن للطريقة المأساوية التى قتل بها

    خير من كان يمشى على الأرض ائنذاك وريحانة رسول الله صلى الله عليه وسلم سيد شباب أهل الجنة الذى قال فيه

    هو واخوه من احبهما فقد احبنى .. هذا المسلسل الفرق بينه وبين مسلسل يوسف الصديق أن الثانى رواية شيعية ومن انتاج ايرانى

    وهو العكس فى مسلسل الحسن والحسين .. ويكفى ان قائد الجيش المناوىء للحسين وهو عمرو بن سعد ابن ابى وقاص

    كان رافض ان يقود جيشا يقاتل الحسين لولا ان هدد ان تقطع رأسه .. بكى عمرو بن سعد بن ابى وقاص بكاءا حارا وهو يرى الحسين يقتل

    وأنشد شعرا فيما معناه انه قتل خير الناس وابن خير الناس ويندب ويهجو نفسه ..

    مذكور كل هذا فى البداية والنهاية بروايات سنية ..

    بصراحة اتعجب لماذا هذا الاستهجان على مسلسل سيوضح للناس حقائق للناس .. نحن لسنا رافضة لكن مقتل الحسين وابيه على

    على يد الامويين من أكثر الأحداث فى التاريخ الاسلامى ايلاما لأى مسلم ..
    { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

    تعليق


    • #3
      كان بالأمس ( الجمعة 28 شعبان 1432) لقاء على قناة دليل الفضائية ( برنامج البيان التالي ) مع الشيخ العلامة محمد الحسن ولد الددو حول هذا الموضوع ، أوضح فيه الشيخ جواز ذلك بضوابط ....

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة ابو مريم ومعاذ مشاهدة المشاركة
        هل إحنا فى مرحلة ضعف و لا إنتشار تشيع ؟ ؟ ؟

        أخي الكريم، المسلسل ليس شيعياً، و لا يعرض وجهة النظر الشيعية أو الأكاذيب فيما يخص تلك المرحلة الحرجة من تاريخ المسلمين، إنما يعرض وجهة النظر السنية، و راجعه تاريخياً علماء ثقات من أهل السنة منهم الدكتور علي الصلابي، و هو متخصص في هذه القضايا التاريخية، و له كتب جيدة جداً في تناول هذه الفترات و تنقيتها من أباطيل الشيعة، بل ونقد مذهب الشيعة.
        ما يُنكر على المسلسل هو ما يُنكر على بقية المسلسلات الأخرى من اختلاط و تبرج و موسيقى، إضافة إلى تمثيل الصحابة الكرام، أما مادته التاريخية، فهي ليست مما يؤخذ عليه.

        http://www.youtube.com/watch?v=eKdRLYgBYCs
        (قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) الزمر46
        (اللهم رب جبرائيل ومكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون ، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك ، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم) من حديث استفتاح النبي - صلى الله عليه و سلم - صلاته بالليل.
        الراوي: عائشة - المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 770 خلاصة الدرجة: صحيح

        (وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا) الفرقان 31
        (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ) آل عمران 8

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          لو تم العرض مع الإلتزام بما يأمر به شرع الله أعتقد والله أعلم أن هذا سيكون شيئا مفيدا ونافعا وخاصة إن كانت مصادر

          إعداده وكتابته هى المصادر الموثوقة لدى أهل السنة والجماعة أما إن كان مثل مسلسلات الشيعة التى تعتمد على مصادر
          الشيعة أولا فى مسلسلاتها مما ينتج عنها أخطاء كثيرة يعرفها أهل السنة المطلعين على دينهم جيدا أما العامة فللاسف
          تصل إليهم المعلومة خاطئة تماما وإن لم تصحح لهم من مصدر صحيح وموثوق به آخر تظل لديهم خاطئة .. !!


          إليكم أحد المقالات التى نشرت بخصوص هذا الموضوع منذ بضعة أيام ..


          _________________________________________________


          معركة «الحسن والحسين ومعاوية» تشتعل قبل رمضان





          تصاعدت أزمة مسلسل «الحسين والحسين.. ومعاوية» بعد إعلان مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف أنه سيطالب الجهات المسؤولة بمنع عرض الأعمال الدينية التى يتم فيها تجسيد وعرض آل البيت أو الصحابة، والمسلسل من المقرر عرضه على عدة قنوات، منها النهار، والحياة، وروتانا خليجية، والتحرير، كما حذرت نقابة الأشراف من خطورة عرض العمل، مشيرة إلى أن المسلسل يجب أن يعرض على الأزهر الشريف، ومجمع البحوث الإسلامية الذى يعد الهيئة الوحيدة المنوط بها إبداء الرأى فى الأمور الشرعية.

          إيهاب بهجت، مدير عام الإنتاج بقناة الحياة، أكد أنه سيتم عرض المسلسل على القناة، رغم كل الهجوم الذى يتعرض له العمل، موضحًا أن المسلسل أجيز من قبل كبار العلماء فى الوطن العربى، ومنهم عالم الدين، سلمان العودة السعودى، والشيخ القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، والشيخ طارق سويدان، وقبل شراء المسلسل تأكدت القناة من إجازته كاملاً، وعدم وجود أى أخطاء تاريخية، كما أن مفتى الديار المصرية الأسبق، نصر فريد واصل، كان ممن أجازوا عرض المسلسل فى لجنة مشاهدته.


          وأضاف بهجت أن القناة لديها 13 مسلسلاً سيتم عرضها فى رمضان، منها 6 أعمال حصرية، وكان من الممكن ألاّ يعرضوا «الحسن والحسين ومعاوية» نتيجة للضغوط التى يتعرض لها العمل، لكن القناة تمسكت بحق العرض إيمانًا منها بأهمية وضرورة عرض المسلسل، لأن هناك أجيالاً كاملة لا تعرف شيئًا عن الكثير من التاريخ الإسلامى، خصوصًا أننا فى عصر الصورة، وتساءل بهجت: لقد ظل فيلم مثل «الرسالة» ممنوعًا من العرض على التليفزيون المصرى لعدة سنوات، فى حين كان يعرض فى فضائيات أخرى، حتى تمت إجازته مؤخرًا، لكن من الذى خسر فى النهاية سوى الجمهور! لذا لا نريد أن يخسر الجمهور عملاً مثل مسلسل الحسن والحسين.


          وكانت أزمة المسلسل مع «الأشراف» فى مصر بدأت منذ الإعلان عن بداية تصويره، حيث منعت تصوير مشاهده فى مصر، وتحجج المسؤولون وقتها بعدم وجود تصاريح بدخول فريق الماكياج الإيرانى، وانتقل الصراع على المسلسل إلى صفحات الفيس بوك، حيث تم إطلاق جروبات تدافع عن المسلسل، وأخرى تعارضه، منها جروب بعنوان «معا ضد منع عرض المسلسل» ردّا على جروب بعنوان «حملة مقاطعة مسلسل الحسن والحسين ومعاوية»، ولو بتحب نبيك قاطع مسلسل الحسن والحسين».


          منتج العمل، محمد العنزى، أكد لـ «اليوم السابع» أن العمل تمت إجازته من العديد من العلماء المعروفين على مستوى العالم العربى، يأتى فى مقدمتهم الشيخ يوسف القرضاوى، والشيخ الدكتور سلمان العودة، والشيخ هانى الجبير، القاضى بالمحكمة العامة بمكة المكرمة، والشيخ حمود الهتار، وزير الأوقاف والإرشاد باليمن، والشيخ الدكتور عبدالوهاب الطريرى والدكتور خالد بن عبدالله عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بالقصيم، والشيخ الدكتور عبدالله الطريقى، وأيضًا قطاع الإفتاء والبحوث الشرعية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت.


          ونفى العنزى انحياز العمل إلى الشيعة أو السنة، مؤكدًا أنه يعمل على التوافق بينهما، ويستند إلى قاعدة الاحترام المتبادل بين الصحابة وآل البيت، وإلقاء الضوء على المؤامرات التى حدثت للوقيعة بينهما، من خلال شخصية عبدالله بن سبأ اليهودى الذى حاول إثارة الفتنة بين المسلمين، ورفض الاتهامات التى تم توجيهها للمسلسل بأنه يروج للمد الشيعى فى المنطقة العربية.


          وأشار العنزى إلى استغرابه ردود الفعل المعادية للعمل قبل عرضه من جانب بعض الشيعة، وأيضًا الأشراف، موضحًا أنه كان يتوقع ذلك عند بداية تفكيره فى المسلسل؛ لأنه يخوض فى تفاصيل مرحلة تاريخية صعبة جدّا فى التاريخ الإسلامى، لكنه يتناولها باعتدال تام.


          ورفض العنزى مبدأ احتكار عرض سيرة آل البيت - عليهم السلام - لأنها ليست حكرًا على أحد مادام يقدمها بموضوعية، ودون أى أغراض، مشيرًا إلى أنه تم تعديل نص السيناريو أكثر من مرة، كما تم إجراء تعديلات بالحذف والإضافة أثناء تصوير المسلسل، إضافة إلى أنه بعد انتهاء العمل كانت هناك لجنة لمشاهدته والحكم عليه، مؤكدًا أن البعض لديه هواجس وخوف من أى تجربة جديدة ولا يتقبلها بسهولة.


          وطالب العنزى كل من يهاجم العمل بأن يشاهده أولاً ثم يحكم، مبديًا تعجبه الشديد من انتقاد شخص لشىء لم يشاهده، ومؤكدًا أن سياسة شركة المها المنتجة للعمل تعمل وفق أطر وأسس واضحة، ولا تسعى إلى الشهرة أو المتاجرة، ولا تدعى الكمال أيضًا، ولكن تحاول أن تقدم عملاً فنيّا يفيد الأمة الإسلامية والعربية، وتمت مراجعته من د. محمد البرزنجى صاحب كتاب صحيح الطبرى، ود. على الصلابى الحاصل على الجائزة العالمية لخدمة العمل الإسلامى، والسيد الشيخ حسن الحسينى.


          وعلمت «اليوم السابع» أن الشركة المنتجة وأبطال العمل يفكرون فى إقامة مؤتمر صحفى للرد على كل الانتقادات والدعاوى والهجوم الذى يتعرض له المسلسل، وسيتم فيه استعراض الفتاوى الشرعية التى أجازت المسلسل، وسيتم الكشف خلالها عن موافقة بعض علماء الشيعة والسنة على العمل.


          ويشارك فى بطولة العمل عدد كبير من فنانى الدول العربية، منهم رشيد عساف، الذى يقوم بدور معاوية بن أبى سفيان، وخالد مغويرى، فى دور الحسن، ومحمد المجالى فى دور الحسين، وعلاء القاسم فى دور عبدالله بن الزبير، ورامى وهبة فى دور يزيد بن معاوية، وتاج حيدر فى دور زينب بنت على بن أبى طالب، وطلعت حمدى فى دور الزبير بن العوام، ومحمد آل رشى فى دور قتيبة، وعبدالله بهمش فى دور زيد بن عمر بن الخطاب، وزناتى قدسية فى دور عدى بن حاتم الطائى، وفتحى الهداوى فى دور حرقوص بن زهير السعدى، وعبدالرحمن أبو القاسم فى دور أبى هريرة.

          المصدر

          http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=461295&SecID=287

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم

            إليكم بعض ما نشر بخصوص التأصيل الشرعى والبمحث التاريخى ودرامة المسلسل


            التأصيل الشرعي

            ابتدأ فضيلة الشيخ حسن الحسيني الحديث بتوضيح الحساسية البالغة التي يمثلها موضوع المسلسل وشخصيات الصحابة الكرام الذين يتم تشخيصهم، ما شكل تحديا كبيرا امام فريق الانتاج الذي كان لزاما عليه ان ينطلق في عمليات الانتاج من أسس شرعية معتمدة، فتم التوجه لثلة من نخبة الفقهاء الموثوقين، والذين لهم اطلاع واسع على القواعد الشرعية من جهة والعمل الانتاجي الفني من جهة اخرى، وفيما يلي قائمة بأسماء المشايخ والعلماء والجهات الشرعية التي تم التوجه لها للحصول على الفتاوى الخاصة بالمسلسل:

            1 - الشيخ د. يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
            2 - الشيخ د. أحمد هليل قاضي قضاة الأردن وامام الحضرة الهاشمية.
            3 - الشيخ د. نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية سابقا.
            4 - الشيخ د. علي القرة داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
            5 - الشيخ د. وهبة الزحيلي، الاستاذ بكلية الشريعة بجامعة دمشق.
            6 - الشيخ د. سليمان بن فهد العودة، المشرف العام على مؤسسة الاسلام اليوم.
            8 - الشيخ عبدالله بن الشيخ المحفوظ بن بيه، نائب رئيس اتحاد علماء المسلمين.
            9 - الشيخ القاضي حمود الهتار، وزير الأوقاف بالجمهورية اليمنية.
            10- الشيخ عبدالحي يوسف. نائب رئيس جمعية علماء السودان.
            11 - الشيخ د. عصام البشير، وزير الأوقاف بجمهورية السودان سابقا.
            12- الشيخ د. عجيل بن جاسم النشمي، عميد كلية الشريعة بالكويت سابقا.
            13 د. خالد عبدالله المصلح، عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بالقصيم.
            14 - أ. د. سعود بن عبدالله الفنيسان، عميد كلية الشريعة بالرياض سابقا.
            15 - الشيخ أ. د. صالح بن محمد السلطان، أستاذ الدراسات العليا بكلية الشريعة بالقصيم.
            16 - الشيخ د. عبدالوهاب بن ناصر الطريري، نائب المشرف العام على مؤسسة الاسلام اليوم.
            17 - الشيخ أ. د. عبدالله بن ابراهيم الطريقي، الاستاذ بكلية الشريعة بالرياض.
            18 - أ. د. عبدالعزيز بن عبدالفتاح القارئ أستاذ الدراسات العليا بالجامعة الاسلامية سابقا.
            19 - د. هاني بن عبدالله الجبير، القاضي بالمحكمة العامة بمكة المكرمة.
            20 - الشيخ المحقق زهير الشاويش، صاحب المكتب الاسلامي.
            21 - قطاع الافتاء بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية - الكويت.
            22 - اجازة نص المسلسل من ادارة الافتاء بوزارة الاوقاف بالجمهورية العربية السورية.

            وقد تم التوجه للمشايخ الافاضل ابتداء بالسؤال حول جواز تشخيص الصحابة الذين سيظهرون في المسلسل، وبالأخص السبطين الكريمين الحسن والحسين، وقد أجاب الجميع بجواز ذلك، وفق ضوابط الحفاظ على مكانة ومنزلة تلك الشخصيات الاعتبارية والشرعية، غير ان بعض العلماء طلبوا الاطلاع على نص المسلسل بشكل كامل او الاطلاع على جزء منه قبل اصدار الفتوى.

            ومن ضمن العلماء الذين طلبوا الاطلاع على النص فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وفضيلة الدكتور سلمان بن فهد العودة، المشرف العام على مؤسسة الاسلام اليوم، اضافة الى ادارة الافتاء والأوقاف في الجمهورية العربية السورية، والتي وجهت اشادة بنص المسلسل.
            وممن أشاد بالنص الدكتور أحمد هليل، قاضي القضاة وامام الحضرة الهاشمية في الاردن.

            البحث التاريخي


            بعد تبيان الخطوات التفصيلية التي قام بها فريق المسلسل في الحصول على الفتاوى الشرعية المتعلقة بالتجسيد، بين فضيلة الشيخ حسن الحسيني الآلية التي تم اتباعها في اعداد البحث التاريخي والذي يروي الاحداث التي تناولها المسلسل، حيث تم تشكيل فريق متخصص من الباحثين في التاريخ الاسلامي، والذي ضم الدكتور علي الصلابي من ليبيا، والدكتور محمد البرزنجي من العراق، والدكتور محمد المحفل من سورية، وقد راجع بعض الحلقات الدكتور خالد الغيث من السعودية. وأوضح الحسيني ان هذا الفريق كان يطلع على الحلقات بشكل تفصيلي للتحقق من دقة الروايات والاخبار التاريخية الواردة فيها، والتي تمت مراجعتها مرات عدة، ويمكن القول بكل ثقة ان هذا المسلسل يمثل أكثر الاعمال التاريخية دقة وموثوقية على صعيد ضبط الرواية التاريخية، والتي تم التحقق خلالها من أسانيد الروايات والحوادث التي تناولتها مشاهد المسلسل.

            يبين الحسيني ايضا ان فريق المسلسل لم يكتف بالرقابة على عملية كتابة النص، وانما كان حاضرا في جميع مراحل التصوير والانتاج للتأكد من عدم حدوث اي تعديل او تغيير في الحوار والمعلومات المعتمدة والتي عادة ما يقوم بها فريق التمثيل او المخرج أثناء التصوير، وتواصلت عمليات التدقيق والمتابعة حتى خلال مرحلة المونتاج والاعداد النهائي للمسلسل، وهذا المستوى من الرقابة لم يشهده أي عمل تاريخي من قبل على الاطلاق.

            يضيف الحسيني ان نص المسلسل قد قام على ثلاثة دعائم: الحقيقة التاريخية التي مثلت المفاصل الرئيسة التي لا يمكن تغييرها او تبديل تفاصيلها، والاخبار التاريخية التي قد ترد فيها روايات متعددة، وتم التعامل معها على قاعدة التحقق من السند والرواية واختيار الخبر الأقوى والأرجح من حيث الصحة، واخيرا المعالجة الدرامية، وهي الاضافات في النص التي تقتضيها صنعة التأليف واعداد الرواية، والتي تمت تحت مظلة السياق العام للحقائق والاخبار التاريخية التي تمثل الاطار لتلك الاضافات الدرامية.

            المحاور الدرامية

            حول تفاصيل المحاور الدرامية التي تناولها المسلسل صرح د. محمد الحسيان بأنها ضمت خمسة محاور درامية رئيسة:

            1) محور آل البيت، علي والحسن والحسين وأبناءهم، رضوان الله عليهم، ونموذج القدوة والتفاني في الدفاع عن الاسلام وحماية مصالح الأمة في الحوادث التي تناولها المسلسل.
            2) محور الصحابة الكرام رضوان الله عليهم، والذين برز من بينهم طلحة والزبير وعبدالله بن عمر وعبدالله بن الزبير وعبدالله بن عباس، وغيرهم من الصحابة وتبيان موقف كل منهم خلال تلك الفترة.
            3) محور الغوغاء الذين خرجوا على عثمان رضي الله عنه، ومن بعدهم الخوارج الذين خرجوا على علي رضي الله عنه.
            4) محور معاوية رضي الله عنه وأهل الشام وما شكلوه كطرف من اطراف المرحلة.
            5) محور عبدالله بن سبأ والفرقة السبئية، ودورها في تأجيج وإثارة الفتنة.

            المقال طويل الحقيقة ومصدره النهار الإلكترونية ...
            http://www.annaharkw.com/annahar/Art...&date=22072011

            تعليق


            • #7
              وقد تم التوجه للمشايخ الافاضل ابتداء بالسؤال حول جواز تشخيص الصحابة الذين سيظهرون في المسلسل، وبالأخص السبطين الكريمين الحسن والحسين، وقد أجاب الجميع بجواز ذلك، وفق ضوابط الحفاظ على مكانة ومنزلة تلك الشخصيات الاعتبارية والشرعية،
              [align=right]كنتُ أود أن يبين لنا العلماء الأفاضل أدلتهم التي استندوا إليها لإبداء هذا الحكم الشرعي
              ولأني واثقة أنه لن يخفى على علمائنا ما يتبادر إلى ذهني من علامات استفهام ، فأود أن أطرح ما يجول بخاطري لعل شيئاً ما قد خفي عليَّ علمه في هذا الشأن ... وطرحي سيكون باعتبار الجواز الذي أفتى به العلماء الكرام ..


              فمعلوم أن الأمر قد يكون في ذاته مباحاً ولكنه قد يحرم في ظروف معينة أو لأسباب محددة
              ومقصدي من كلامي أن تجسيد الصحابة في مسلسل سيتم بواسطة فئة من المجتمع يُطلَق عليها "الوسط الفني" ،
              وطبعاً لا حاجة لي لشرح مدلول "الوسط الفني"
              فإن كانت المادة التاريخية والشرعية للمسلسل صحيحة ، فماذا عن هؤلاء الممثلين الذين سيجسدون شخصيات الصحابة الكرام ؟؟!!
              عندما يصور الواحد فيهم مشاهد غير أخلاقية في أعمال فنية أخرى ، ثم يأتي لتجسيد شخصية صحابي من الصحابة الأبرار ...
              أليس في هذا اجتراء على مقام الصحابة وسوء أدب معهم ؟؟!!!
              صحيح أن العلماء قالوا "وفق ضوابط الحفاظ على مكانة ومنزلة تلك الشخصيات الاعتبارية والشرعية" ، لكن لماذا لم يفتوا بعدم الجواز في ظل ما يعلمه القاصي والداني من انعدام تلك الضوابط في عمل فني يقوم به ممثلون من الوسط الفني ؟؟!!


              وثمَّ أمر آخر : إن اعتبرنا أن تجسيد الصحابة عبر مسلسل سيكون في زمن يغلب عليه التدين واحترام المقدسات ، فربما يكون ذلك مستساغاً ...
              أما أن يكون ذلك في زمن يُتطاول فيه عياناً بياناً على الله عز وجل - وليس فقط على ما يليه من المقدسات - فإن عرض هذا المسلسل بناءاً على هذه الفتوى هو بمثابة ضوء أخضر أو تصديق على بسط اليد في التطاول على الصحابة وفتح باب الاجتراء عليهم على مصراعيه ...


              صحيح أن التطاول حاصل أصلاً لكن أن تكون فتوى العلماء بالجواز عُرضة لأن يتخذها مرضى القلوب وفاسدو العقيدة قنطرة لمزيد من التطاول والاجتراء ، وعلى الرغم من ذلك يُصَرَّحُ بها ... فهذا ما يجعلني أتوقف أمامها وأتساءل ..
              ناهيكم عما يكتنف هذا العمل الفني من مخالفات شرعية كالموسيقى والاختلاط وتبرج النساء حتى وإن ارتدين غطاءاً على رؤوسهن ..


              بارك الله فيكم أجمعين ..
              [/CENTER]
              فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
              شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
              مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
              لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
              إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
              أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
              خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
              الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

              أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
              <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
              ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

              تعليق


              • #8

                هل قتل الأمويون علي بن أبي طالب ؟!!


                المشاركة الأصلية بواسطة عمر المختار مشاهدة المشاركة
                نحن لسنا رافضة لكن مقتل الحسين وابيه على

                على يد الامويين من أكثر الأحداث فى التاريخ الاسلامى ايلاما لأى مسلم ..

                sigpic


                يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "وعلم الإسناد والرواية مما خص الله به أمة محمد صلى الله عليه وسلم، وجعله سلمًا إلى الدراية، فأهل الكتاب لا إسناد لهم يأثرون به المنقولات، وهكذا المبتدعون من هذه الأمة"...

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة السهم الثاقب مشاهدة المشاركة
                  هل قتل الأمويون علي بن أبي طالب ؟!!



                  اقرأ حضرتك فى البداية والنهاية المجلد الرابع الجزء الثامن يزيد بن معاوية كان يلعب برأس الحسين فى قصره !!!!!!!!!!

                  هما اللى قتلوا نفسهم مش الأمويين
                  { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

                  تعليق


                  • #10

                    يا أخي الكريم سؤالي كان عن علي بن أبي طالب _كرم الله وجهه_ أنت قلت أن الأمويون قتلوه فسألتك !
                    راجع سؤالي وراجع إجابتك ... وأحكم

                    والإنصاف مطلوبٌ يا أخي الكريم ... الأمويون هكذا ... جمع
                    يعني كل خلفاء بني اُمية مشتركون في قتل السبط الشهيد !
                    هل هذا عدل ؟!!

                    sigpic


                    يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "وعلم الإسناد والرواية مما خص الله به أمة محمد صلى الله عليه وسلم، وجعله سلمًا إلى الدراية، فأهل الكتاب لا إسناد لهم يأثرون به المنقولات، وهكذا المبتدعون من هذه الأمة"...

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة السهم الثاقب مشاهدة المشاركة
                      يا أخي الكريم سؤالي كان عن علي بن أبي طالب _كرم الله وجهه_ أنت قلت أن الأمويون قتلوه فسألتك !
                      راجع سؤالي وراجع إجابتك ... وأحكم

                      والإنصاف مطلوبٌ يا أخي الكريم ... الأمويون هكذا ... جمع
                      يعني كل خلفاء بني اُمية مشتركون في قتل السبط الشهيد !
                      هل هذا عدل ؟!!
                      لا ليس عدلا انا قصدت بالجمع المذنب فقط من بنى امية .. وانا لا انسى ان سيدنا عمر بن عبد العزيز من خلفاء بنى امية ..

                      عموما كما تدين تدان العباسيين ذبحوا كل بنى امية ..
                      { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

                      تعليق


                      • #12
                        عن بداية الفتنة الكبرى خطبة جميلة لشيخى فضيلة المحدث العلامة صلاح الدين عبد المقصود :

                        http://www.youtube.com/watch?v=J_LP5...eature=related
                        { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

                        تعليق


                        • #13

                          شكراً أخي الكريم عمر علي التوضيح فاتني أن الجمع يُبعّض به (إبتسامة)
                          والكرار كرم الله وجهه قتله الخارجي كما لا يفوت علي من كان مثلك
                          جزاك الله خيراً وكل عام وأنتم بخير ...

                          sigpic


                          يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "وعلم الإسناد والرواية مما خص الله به أمة محمد صلى الله عليه وسلم، وجعله سلمًا إلى الدراية، فأهل الكتاب لا إسناد لهم يأثرون به المنقولات، وهكذا المبتدعون من هذه الأمة"...

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة نصرة الإسلام مشاهدة المشاركة
                            [align=right]
                            فأود أن أطرح ما يجول بخاطري لعل شيئاً ما قد خفي عليَّ علمه في هذا الشأن ... [/CENTER]
                            السلام عليكم ..

                            قد أوضح ذلك كله ، وزيادة ... فضيل الشيخ العلامة محمد بن الحسن الددو في برنامج البيان التالي على قناة دليل الفضائية ، في حلقة أول أمس : الجمعة 28 شعبان .

                            تعليق

                            مواضيع ذات صلة

                            تقليص

                            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                            ابتدأ بواسطة عطيه الدماطى, 20 ينا, 2023, 12:34 ص
                            ردود 0
                            34 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة عطيه الدماطى  
                            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 18 مار, 2022, 03:43 ص
                            ردود 0
                            36 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                            بواسطة *اسلامي عزي*
                             
                            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 18 مار, 2022, 03:38 ص
                            ردود 0
                            57 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                            بواسطة *اسلامي عزي*
                             
                            ابتدأ بواسطة صلاح عامر, 1 فبر, 2022, 04:13 ص
                            ردود 0
                            64 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة صلاح عامر
                            بواسطة صلاح عامر
                             
                            ابتدأ بواسطة صلاح عامر, 22 يول, 2021, 02:08 م
                            ردود 0
                            52 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة صلاح عامر
                            بواسطة صلاح عامر
                             
                            يعمل...
                            X