بركة رب الكتاب المقدس !!!!!!!!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ابو تسنيم مسلم اكتشف المزيد حول ابو تسنيم
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بركة رب الكتاب المقدس !!!!!!!!

    [glow=990000] بركة رب الكتاب المقدس !!!!! [/glow]



    يحكي لنا الكتاب المقدس
    دينة بنت يعقوب خرجت خارج البيت تتمشى فراها شكيم ابن حمور ر يئس المدينة الذي قام بخطفها ثم قام باغتصابها ولكن بعد ذلك تعلق قلبه به وأحبها وطلب من والده ان يزوجه هذه الفتاة
    وعلم يعقوب بفعل شكيم واخبر أولاده واغتاظوا جدا لذلك
    وذهب حمور أبو شكيم يطلب دينة بنت يعقوب للزوج لابنه شكيم
    ورفض أبناء يعقوب ذلك بحجة ان شكيم أغلف أي لم يختن وطلبوا منه وقومه ان يختنوا أنفسهم من اجل ان يصبحوا مثلهم وعندها يتزوجون منهم ويزوجوهم بناتهم والا يخذون أختهم ، فحسن هذا الكلام في عين شكيم ووالده وفعلوها فختنوا أنفسهم وفي اليوم الثالث توجه كل من شمعون و لأوي ابني يعقوب إلي المدينة وقتلوا كل ذكر بها بما فيهم شكيم وحمور والده لأنهم كانوا متوجعون من اثر الختان ثم سلبوا أموالهم وكل شيء وسبوا نسائهم واخذوا أطفالهم وبعدما علم يعقوب عتباهم علي فعلتهم هذه

    النص


    9 1 و خرجت دينة ابنة ليئة التي ولدتها ليعقوب لتنظر بنات الارض 2 فراها شكيم ابن حمور الحوي رئيس الارض و اخذها و اضطجع معها و اذلها 3 و تعلقت نفسه بدينة ابنة يعقوب و احب الفتاة و لاطف الفتاة 4 فكلم شكيم حمور اباه قائلا خذ لي هذه الصبية زوجة 5 و سمع يعقوب انه نجس دينة ابنته و اما بنوه فكانوا مع مواشيه في الحقل فسكت يعقوب حتى جاءوا 6 فخرج حمور ابو شكيم الى يعقوب ليتكلم معه 7 و اتى بنو يعقوب من الحقل حين سمعوا و غضب الرجال و اغتاظوا جدا لانه صنع قباحة في اسرائيل بمضاجعة ابنة يعقوب و هكذا لا يصنع 8 و تكلم حمور معهم قائلا شكيم ابني قد تعلقت نفسه بابنتكم اعطوه اياها زوجة


    و صاهرونا تعطوننا بناتكم و تاخذون لكم بناتنا 10 و تسكنون معنا و تكون الأرض قدامكم اسكنوا و اتجروا فيها و تملكوا بها 11 ثم قال شكيم لابيها و لاخوتها دعوني اجد نعمة في اعينكم فالذي تقولون لي اعطي 12 كثروا علي جدا مهرا و عطية فأعطي كما تقولون لي و أعطوني الفتاة زوجة 13 فأجاب ينو يعقوب شكيم و حمور اباه بمكر و تكلموا لانه كان قد نجس دينة اختهم 14 فقالوا لهما لا نستطيع ان نفعل هذا الامر ان نعطي اختنا لرجل اغلف لانه عار لنا 15 غير اننا بهذا نواتيكم ان صرتم مثلنا بختنكم كل ذكر 16 نعطيكم بناتنا و ناخذ لنا بناتكم و نسكن معكم و نصير شعبا واحدا 17 و ان لم تسمعوا لنا ان تختنوا نأخذ ابنتنا و نمضي 18 فحسن كلامهم في عيني حمور و في عيني شكيم بن حمور 19 و لم يتأخر الغلام ان يفعل الأمر لأنه كان مسرورا بابنة يعقوب و كان أكرم جميع بيت أبيه 20 فاتى حمور و شكيم ابنه الى باب مدينتهما و كلما اهل مدينتهما قائلين 21 هؤلاء القوم مسالمون لنا فليسكنوا في الارض و يتجروا فيها و هوذا الارض واسعة الطرفين امامهم ناخذ لنا بناتهم زوجات و نعطيهم بناتنا 22 غير انه بهذا فقط يواتينا القوم على السكن معنا لنصير شعبا واحدا بختننا كل ذكر كما هم مختونون 23 الا تكون مواشيهم و مقتناهم و كل بهائمهم لنا نواتيهم فقط فيسكنون معنا 24 فسمع لحمور و شكيم ابنه جميع الخارجين من باب المدينة و اختتن كل ذكر كل الخارجين من باب المدينة 25 فحدث في اليوم الثالث اذ كانوا متوجعين ان ابني يعقوب شمعون و لاوي اخوي دينة اخذا كل واحد سيفه و اتيا على المدينة بامن و قتلا كل ذكر 26 و قتلا حمور و شكيم ابنه بحد السيف و اخذا دينة من بيت شكيم و خرجا 27 ثم اتى بنو يعقوب على القتلى و نهبوا المدينة لانهم نجسوا اختهم 28 غنمهم و بقرهم و حميرهم و كل ما في المدينة و ما في الحقل اخذوه 29 و سبوا و نهبوا كل ثروتهم و كل اطفالهم و نساءهم و كل ما في البيوت 30 فقال يعقوب لشمعون و لاوي كدرتماني بتكريهكما اياي عند سكان الارض الكنعانيين و الفرزيين و انا نفر قليل فيجتمعون علي و يضربونني فابيد انا و بيتي 31 فقالا انظير زانية يفعل باختنا {سفر التكوين 34/ 1: 31 }

    لقد سرد الكتاب المقدس القصة وكأنه شيء عادي ان تخطف وتغتصب بنت نبي من أنبياء الرب

    الم تكن هذه الفتاة بنت يعقوب الذي صارع الرب ولم يطلق الرب الا عندما باركه ((وَقَالَ لَهُ: «أَطْلِقْنِي............. فَأَجَابَهُ يَعْقُوبُ: «لاَ أُطْلِقُكَ حَتَّى تُبَارِكَنِي...... وَبَارَكَهُ هُنَاكَ. )) سفر التكوين 32

    فأين هذه البركة ؟

    هل بركة الرب في ان تغتصب ابنة يعقوب ؟
    لماذا لم يحمي الرب ابنة نبيه يعقوب ؟
    هل لا يقدر الرب ان ينقذ بنت يعقوب من الخطف والاغتصاب مثلما لم يقدر ان ينقذ نفسه من أيد يعقوب عندما صارعه فقد تركه يعقوب بعد ان ساومه بان يباركه ؟

    كذلك لقد بارك إسحاق ابنه يعقوب بعد ان احتال عليه

    26 فقال له اسحق أبوه تقدم و قبلني يا ابني 27 فتقدم و قبله فشم رائحة ثيابه و باركه و قال انظر رائحة ابني كرائحة حقل قد باركه الرب 28 فليعطك الله من ندى السماء و من دسم الارض و كثرة حنطة و خمر 29 ليستعبد لك شعوب و تسجد لك قبائل كن سيدا لاخوتك و ليسجد لك بنو امك ليكن لاعنوك ملعونين و مباركوك مباركين {التكوين 27/26 :29 }


    فأين هذه البركة ؟


    لقد حصل يعقوب علب بركة الرب وبركة اسحاق ابيه
    هل هذه نتائج البركة التي يهدف اليها يعقوب

    يتم اغتصاب بنته
    فراها شكيم ابن حمور الحوي رئيس الارض و اخذها و اضطجع معها و اذلها

    وابنيني من أبنائه يقتلون ويسلبون أموال الغير
    و سبوا و نهبوا كل ثروتهم و كل اطفالهم و نساءهم و كل ما في البيوت

    وابن ثالث يزني بسرية أبيه أم أخيه
    22 وحدث اذ كان اسرائيل ساكنا في تلك الارض ان رأوبين ذهب واضطجع مع بلهة سرّية ابيه.وسمع اسرائيل وكان بنو يعقوب اثني عشر.{التكوين 35/22 }

    ورابع يزني مع أرملة ابنه
    فقال ما الرهن الذي اعطيك.فقالت خاتمك وعصابتك وعصاك التي في يدك.فاعطاها ودخل عليها.فحبلت منه.{ التكوين 38/18 }

    بالله عليكم هل هذه بركة أنها لعنة وليس بركة

    الا إذا كانت هذه القصة لم تحدث وهذا هو الواقع الذي يتفق مع مكانة وإيمان يعقوب عليه السلام وأبنائه عليهم جميعا السلام

    وهذا ما أكده كتابهم المقدس في تعظيم وتكريم الأسباط بان أمر موسي عليه السلام بان ينقش أسماءهم علي خاتم الكاهن وكذلك علي صدارة الكاهن
    وتكون الحجارة على اسماء بني اسرائيل اثني عشر على اسمائهم.كنقش الخاتم كل واحد على اسمه تكون للاثني عشر سبطا خر 28: 21

    ولقد أكد القران الكريم علي مكانة وإيمان كل من يعقوب وأبنائه والتي ينتفي معها سوء أخلاقهم {أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ} (133) سورة البقرة {وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِن قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ} (6) سورة يوسف {وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَ} (72) سورة الأنبياء {وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ وَآتَيْنَاهُ أَجْرَهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ } (27) سورة العنكبوت

    المنطق والعقل من هذه القصة
    خطف واغتصاب وذل لبنت يعقوب ثم يقول تعلقت نفسه و أحب الفتاة و لاطف الفتاة
    يذهب ابنين من أبناء يعقوب بسيوفهم ويقتلون كل ذكور المدينة التي يرئسها حمور بما فيهم شكيم وحمور والده ويسلبا كل أموالهم ويسبيا نسائهم ويأخذا أطفالهم أليس هذا مبالغ فيه ؟ اثنين يدخلون مدينة ويقتلون ذكورها جميعاً ؟ والغريب ان كتابهم المقدس يبرر ذلك بأنهم أي ذكور المدينة كانوا متوجعين من الختان !!!!!!!

    الحمل من اول اضطجاع

    لم يذكر لنا الكتاب المقدس أي شيء بعد ذلك عن وضع دينة بنت يعقوب الم تحمل من أضجعها مع شكيم فالنساء في هذا الكتاب من أول اضطجاع يحملن

    فحملتا بنتي لوط بمجرد الاضطجاع من أول مرة مع أبيهم
    فحبلت ابنتا لوط من ابيهما. تكوين 19: 36

    وكذلك حملت ثامار من أول اضطجاع مع يهوذا
    ولما كان نحو ثلاثة اشهر أخبر يهوذا وقيل له قد زنت ثامار كنتك.وها هي حبلى ايضا من الزنى.فقال يهوذا اخرجوها فتحرق. تكوين 38: 24

    وحملت كذلك جارة داود من أول إضجاع مع داود
    و حبلت المراة فأرسلت و أخبرت داوود و قالت أني حبلى صموئيل الثاني 5/11


    يجوز بركة الرب ليعقوب تحققت هنا فلم يشاء ان تحمل من الزنا !!


  • #2
    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا نصاري

    ألهذا الحد يتطاولون علي انبياء الله

    فلينظر النصاري ماذا قال الحق تبارك وتعالي عن سيدنا يعقوب واسحاق في القران الكريم

    أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (133) سورة البقرة

    وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِن قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ} (6) سورة يوسف

    وهنا يذكر الله سبحانه وتعالي ان سيدنا ابراهيم لما رفض عبادة الاصنام واعتزل قوم وهب له الله سيدنا اسحاق ويعقوب

    فَلَمَّا اعْتَزَلَهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ وَهَبْنَا لَهُ إِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَكُلًّا جَعَلْنَا نَبِيًّا وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيًّا (49-50) سورة مريم

    وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَ} (72) سورة الأنبياء

    وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ وَآتَيْنَاهُ أَجْرَهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (27) سورة العنكبوت

    ارايتم الفرق بين قول الاناجيل المحرفة التي اهانت رسل وانبياء الله بهذه الصورة المقززة التي تجعل كل عاقل يفكر مائة مرة في مثل هذا الكلام

    وبين القران الكريم الذي هو كلام الله الحق الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وكيف اكرم الله انبيائه وجعلهم من المعصومين واصطفائهم ورفع من درجاتهم في الدنيا والاخرة

    اللهم اهدي النصاري

    تعليق


    • #3
      يجوز بركة الرب ليعقوب تحققت هنا فلم يشاء ان تحمل من الزنا !!
      أنا أقولك بركة يعقوب حصلت متى في قصة دينة وشكيم ... البركة يا مولانا أن دينة قامت عذراء بعد اغتصابها والدليل الترجمة السبعينية الموحى بها من الله كما يعتقد بعض النصارى .. فيقول متى في مت 1/23

      Mat 1:23 «هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ (الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللَّهُ مَعَنَا).

      واستخدم متى الكلمة اليونانية παρθένος باراثينوس للتعبير عن العذراء

      نفس الكلمة استخدمها مترجمي السبعينية لوصف حالة دينة بعد اغتصابها

      Gen 34:2 فَرَاهَا شَكِيمُ ابْنُ حَمُورَ الْحِوِّيِّ رَئِيسِ الارْضِ وَاخَذَهَا وَاضْطَجَعَ مَعَهَا وَاذَلَّهَا.
      Gen 34:3 وَتَعَلَّقَتْ نَفْسُهُ بِدِينَةَ ابْنَةِ يَعْقُوبَ وَاحَبَّ الْفَتَاةَ وَلاطَفَها.

      Gen 34:2 καὶ εἶδεν αὐτὴν Συχεμ ὁ υἱὸς Εμμωρ ὁ Χορραῖος ὁ ἄρχων τῆς γῆς καὶ λαβὼν αὐτὴν ἐκοιμήθη μετ᾿ αὐτῆς καὶ ἐταπείνωσεν αὐτήν.
      Gen 34:3 καὶ προσέσχεν τῇ ψυχῇ Δινας τῆς θυγατρὸς Ιακωβ καὶ ἠγάπησεν τὴν παρθένον καὶ ἐλάλησεν κατὰ τὴν διάνοιαν τῆς παρθένου αὐτῇ .

      وهللويا
      [glow="Black"]
      « كَفَى بِالْمَرْءِ عِلْماً أَنْ يَخْشَى اللَّهَ ، وَكَفَى بِالْمَرْءِ جَهْلاً أَنْ يُعْجَبَ بِعِلْمِهِ »
      جامع بيان العلم وفضله - ابن عبد البر
      [/glow]

      [glow=Silver]
      WwW.StMore.150m.CoM
      [/glow]

      تعليق


      • #4
        لا ادري أابكيأم اضحك

        والله شيءمخز هذا النص التعبان الذي يسمونها الكتاب المقدس

        هذا الذي اصاب نصوصه من عبث لا يمكن أن يسمى تحريفا

        انه تخريف ورب الكعبة!

        تعليق


        • #5
          لا حول ولا قوة الا بالله
          داه كتاب مقدس
          و الله خسارة فيه كلمة مقدس
          الافضل انه يسمى كتاب محرف
          المشكلة انه الكذب دايما بينكشف و داه باين من التناقض اللي حاصل في الكتب المحرفة
          بارك الله فيك
          و هدى الله النصارى لدين الحق الاسلام

          تعليق


          • #6
            بارك الله في الجميع
            وجزاكم خيراً

            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 9 فبر, 2024, 12:51 ص
            ردود 0
            19 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 6 فبر, 2024, 01:30 ص
            ردود 0
            10 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 2 فبر, 2024, 12:56 ص
            ردود 0
            3 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 22 ينا, 2024, 01:47 ص
            ردود 2
            17 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 22 ينا, 2024, 01:28 ص
            ردود 0
            7 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            يعمل...
            X