ايهما خلق اولا العظام ام اللحم للمسيحيين المضللين فى فهم اعجاز القرآن
 

معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة

(معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة)



بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و سلام على عباده الذين اصطفى

أما بعد....

فهاهو سؤال وجهه لي أحد الملاحدة أثناء مناظرتي معه أراه و جيها بعد أن تحول من الإلحاد إلى الربوبية...
 

الرد علي نص " قال الرب الربي " نهاية الوهم !

بسم الله الرحمن الرحيم





فى هذا البحث سنحاول أن نلقي الضوء علي النص الذي يستشهد به النصاري علي ألوهية المسيح وهو " قال الرب لربي "
وسيتم الاستعانة بالآتي:-

1- رأى المسيحين في هذا النص .
2- رأى
...
 

بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء - الجزءالثاني

(بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء)
الجزء الثاني


بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى عن الصاحبة و الولد.. و جل عن الشبيه والند و النظير و التحيز في جسد...

قل هو الله أحد.. الله الصمد...لم يلد .. و لم يولد و لم يكن له كفوا...
 

هل الثالوث عقيدة توحيد أم عقيدة شركية وثنية؟؟؟

بِسْم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد و صلاة و سلاما دائمين متلازمين على جميع رسله و أنبيائه الموحدين و الذين ما جاءوا إلا بعقيدة التوحيد الخالص الخالية من دعوى الأقانيم...
 

مناظرة مصورة حول مخطوطات القرآن والإنجيل بين دكتور أمير و Apostle paul من منتدى الكنيسة العربية !

قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ

الحوار الأول:
النص القرآني منقول نقلاً شفهيا بالصدور وليس بالمخطوطات؟ ..
واثبات أن المكتوب لا علاقة له بنقل النص او حفظه!


...
 

مدخل إلى النقد النصي للعهد الجديد (1) - د. أحمد الشامي


مدخل إلى النقد النصي (1)



تحميل المقال من المرفقات


- كتب ضرورية :
· كتاب "نص العهد الجديد: مقدمة للإصدارات النقدية ونظرية وتطبيق النقد النصي الجديد, تأليف كورت وباربارا ألاند"




"The Text of the New Testament: An Introduction to the Critical Editions and to the Theory and Practice
...
 

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي (الحلقة الأولى)




أرجو نشر الفيديو على أوسع نطاق وجزاكم الله عني خير الجزاء.
...
 

مشكلات النص المستلم البيزنطي

بسم الله الرحمن الرحيم
مشكلات النص المستلم البيزنطي



النص المستلم( TR, Textus Receptus,Received Text):

هو مصطلح أطلقه مالكي أحدي أشهر المطابع في أوربا في سنة1633م ميلادية وهما ( بونافبنشور وإبراهام إلزيفر)على نسخة يونانية للعهد الجديد , هذه...
 

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى

بسم الله الرحمن الرحيم

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى
تحميل البحث كاملا من المٌرفقات أدناه









عندما يبدأ المدافعون عن قانون الكتاب المقدس دفاعهم من أجل إثبات قانونية الأسفار فإنهم يبدأون بمايسمى "الوثيقة...
 

قراءة في كتاب نولدكه عن تاريخ القرآن -محمد المختار ولد اباه

قراءة في كتاب نولدكه عن "تاريخ القرآن"

محمد المختار ولد اباه
جامعة شنقيط العصرية



1 نولدكه وكتاب تاريخ القرآن ومؤلفوه:

يعتبر تيودور نولدکه من أعلام المستشرقين البارزين أمثال بروكلمان وفیشر والنمساوي غولدتسهير وقد ملأ نشاطه العلمي...
 

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..د. زينب عبد العزيز

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..



ان كل ما دار ويدور من أحداث في كواليس الفاتيكان...
 

الحصون الفكرية

ما المقصود بالحصون الفكرية ومن أى شئ نتحصن ؟ وكيف نتحصن؟ هذا ما ستجده فى هذه القناة


الحلقة الثانية : مخاطر الغزو الفكري :




الحلقة الثالثة : أسباب الانحراف الفكري :




الحلقة الرابعة :علاج الانحراف الفكري



الحلقة الخامسة : علاج الانحراف الفكرى(2):

...
 

الرد الساحق و النهائي على نص : قبل ان يكون ابراهيم انا كائن ((موثق))


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


اين قال المسيح انا الله اعبدونى ؟؟... سؤال سألة ولا زال يسألة المسلمين للنصارى ....وتختلف اجابة هذا السؤال من مسيحى لأخر ...ربما يستشهد أحدهم بكلام من داخل...
 

بحث جديد جداً: عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية, وهل يعبد النصارى النار ؟!

عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية !!
هل يعبد النصارى النار ويقدسونها حقاً ؟
بقلم / معاذ عليان

المحاضرة صوتية بعنوان " عبادة النار في المسيحية واليهودية "
http://muslimchristiandialogue.com/modules/mysounds/singlefile.php?cid=31&lid=1220








الحمد لله رب العالمين...
 

تحريف نص التثليث.بإعتراف علماء ومخطوطات وترجمات وآباء المسيحية,رداً على البابا شنودة

الفاصلة اليوحناوية أم سلامات بولس
يوحنا الأولى 5/7 .. نظرات في الترجمات رداً على البابا شنودة
بقلم العبد الفقير إلى الله معاذ عليان



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه وسلم وبعد ..
ما هي الفاصلة اليوحناوية ؟



الفاصلة اليوحناوية...
 

نقل مُصور للمناظرة حالياً بين الفيتوري والنصراني فادي ..حول ألوهية المسيح


بسم الله الرحمن الرحيم
في إطار حوارات الحق كما نُسميها هنا .... وحوارات التحدي كما يحب أن يطلقها الأفاضل هناك


يتم حالياً عمل مناظرتين في وقت واحد ....
المناظرة الاولى في الإسلاميات ..على منتدانا هنا على هذا الرابط ...
http://www.hurras.org/vb/showthread....2275#post22275



والمناظرة الثانية ....في المسيحيات
...

إعـــــــلان

تقليص

تنويه

أخي الكريم ماتكتبه أمام الله إما لك وإما عليك، فاحرص على منهج أهل الحق باتباع الدعوة الى الله بالتي هي أحسن، واجتهد في التوثيق والإحالة وارفاق المراجع إن أمكن، ويُرجى الإلتزام بآداب الحوار، مع جميع الأعضاء باختلاف معتقداتِهم.
شاهد أكثر
شاهد أقل

طريقة إعداد البحث العلمي (تطبيقات عملية) ( 2) الباحث/ محمد حسني عمران عبدالله

تقليص
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طريقة إعداد البحث العلمي (تطبيقات عملية) ( 2) الباحث/ محمد حسني عمران عبدالله

    طريقة إعداد البحث العلمي (تطبيقات عملية) ( 2)
    توطئــــــــــــــــــــــــــــــــة:
    قبل أن تضيع أعمالنا سدي، لأن الله لا يقبل من الأعمال إلا ما أريد به وجهه، علينا أن نخلص أعمالنا له، ابتغاء وجهه الأعلى.
    فينبغي أن نجدد نياتنا، وأن نستحضر إخلاص الوجهة ويسأل كل منا نفسه.
    لماذا تكتب بحثًا؟!
    لا تكتب من أجل الكتابة ولكن استحضر لذلك نيات عديدة منها:
    1- عدم ضياع العلم:
    كما تسلمت العلم يجب عليك أن تسلمه غيرك من الأجيال اللاحقة.
    (ولو اقتصر المتأخرون على كتب المتقدمين، لضاع علم كثير، وذهب أدب غزير) ([1]).
    2- الكتابة والتأليف من وسائل الدعوة إلى الله تعالى:
    (الكلمة المكتوبة تصل إلى القارئ عبر المسافات والحواجز في صحيفة أو مجلة، أو قصة أو كتاب، وقد تؤثر في القارئ فتغير من سلوكه ومعتقده دون أن يلتقي بصاحب الكلمة أو يعرفه معرفة شخصية.
    والتأليف وسيلة ناجحة من وسائل الدعوة إلى الله، وهذه الوسيلة من أوسع وسائل الدعوة انتشارًا بين الناس، وأخلدها في عُمر الزمن على المدى البعيد، حيث يمضي صاحب الكتاب ويفنى و يبقي الدهر ما كتبت يداه.
    3- صدقة جارية وذخرٌ يبقي لك بعد مماتك (علم ينتفع به)
    (ذلك لأن الكلمة المقولة تذهب بموت صاحبها، أما الكلمة المكتوبة فهي باقية بعده، يستفيد منها أجيال متعاقبة، وخير شاهد على ذلك مؤلفات السلف الصالح يقرؤها الناس وينتفعون بها حتى الآن)([2]).
    يقول الإمام/ محمد الخضر حسين: (والدعوة بالكتابة أوسع جولة وأخلد أثرًا، ومن فوائدها إرشاد من لا يمكنك أن تخاطبه، وإرشاد المنحرفين عن السبيل مع البعد عن ساحتهم، والسلامة من أن يواجهك سفهاؤهم بالسخرية والأذى)([3]).
    4- جهاد بالقلم:
    كما يجاهد الجنود للدفاع عن حصن الإسلام، كذلك يجاهد العلماء لئلا تُدرس الشريعة وتذهب معالمها.
    فمن المعلوم أن الإنسان يجاهد بالقلم واللسان كما يجاهد بالسيف والسنان؛ فالقلم أداة من أدوات الكتابة (فالقلم وسيلة من وسائل الدعوة إلى الله حيث يجري القلم بالكلمة المقروءة كما ينطلق اللسان بالكلمة المسموعة، وكما تكون المشاهد والصور المرئية من وسائل الدعوة كذلك)([4])) ([5]).
    خطوات البحث العلمي نماذج تطبيقية:
    البحث العلمي يحتاج إلى خطوات ومراحل وفق تسلسل علمي في إطار قواعد وقوانين لا ينبغي الخروج عن مسارها.
    وهذه المراحل([6]):
    1. مرحلة تحضيرية.
    تقتضي تحديد موضوع البحث والتخصص وجمع المصادر اللازمة والدراسات السابقة.
    2- مرحلة تنفيذية .
    تتضمن بلورة خطة العمل والتأليف، وتبويب البحث حتى يستطيع توظيف المعلومات وتنظيمها .
    3- مرحلة نهائية .
    إخضاع ما تم تأليفه للمشرف – إن كان هناك جهة إشرافية- لتقييمه ، والتعمق في الموضوع ومراعاة الدقة فيه.
    وأولى هذه الخطوات:
    أولًا:المرحلة التحضيرية (اختيار الموضوع)
    ويكون هذا الموضوع إما مطلوبًا من الباحث أو من اختياره.
    ويراعي فيه الآتي:
    1. أن يتفق مع تخصص الباحث وقدراته العلمية.
    2. أن يميل الباحث إلى الكتابة فيه حتى يستطيع أن يخدم البحث خدمة كبيرة.
    3. أن يقدم فيه شيئًا جديدًا يضاف إلى المعارف الإنسانية على النحو المذكور في أسباب التأليف السبعة وحتى لا يقدم شيئًا درس من قبل.
    4. ألا يحتوي العنوان على نتيجة مسبقة.
    5. الوعي بتوفر المصادر اللازمة للبحث حتى لا يقع في مشكلة ندرة المصادر.
    وقد وضع بعض الباحثين ضوابطًا للعنوان:
    • أن يكون جامعًا مانعًا، أي محيطًا بكل أبعاد الموضوع وزواياه لا ينقص ولا يزيد عنها.
    • أن يكون موجزًا وواضحًا ودقيقًا في دلالته، لا يختلف في فهمه ولا يحتاج إلى شيء يفسره.
    • أن يتجنب فيه السجع والتكلف والطول المُخِلّ.
    • أن تكون مفرداته أصيلة أو مترجمة، ولا تكون معرًبة إلا إذا افتقد اللفظ العربي أو المترجم المتفق على ترجمته.
    • أن يخلو من الحشو الذي لا فائدة منه، مثل أن تضيف للعنوان كلمة : (بحث عن ...أو دراسة عن ...) لأن العمل المقدم هو ذاته بحث ودراسة([7]).

    الطريقة العملية لاختيار عنوان لموضوع لم يدرس
    من خلال قراءة سريعة في تخصص ما، والوقوف على عنصر يحتاج إلى دراسة موسعة، أو نظير للموضوع الذي درس لم يحظ بالدراسة.
    مثال في أصول الفقه: منهج الإمام الجصاص في الاستدلال
    هذا في المذهب الحنفي ممكن باحث يأخذ (الطحاوي – ابن الهمام..الخ)
    وكذا في المذاهب الأخرى يطلع على أئمة المذهب وينظر من لم يحظ منهم بالدراسة فيكتب عنه مثلًا (ابن رشد في المالكية- والبيهقي في الشافعية والطوفي في الحنابلة ).
    مثال في الدعوة :( جهود الشيخ فلان في الدعوة إلى الله) تنظر في جهود عالم لم يدرس ويستحق الدراسة.
    في الثقافة الإسلامية:( جهود فلان في الثقافة الإسلامية من خلال كتبه أو تراثه أو كتابه كذا ..الخ)
    مثال في الموضوعات المقارنة في الأديان: العلم بين النصرانية والإسلام.
    ( الأسرة – الطفل – المال – القتال – الأنبياء – الملائكة – المسكرات – الوحي – الشيطان – الجن – الألوهية – العقل – البيئة – بين الديانات الثلاث أو بين دينين : اليهودية والإسلام أو النصرانية والإسلام، أو في النصرانية وموقف الإسلام منها ..الخ) .
    ملحوظة : القارئ الجيد للكتاب المقدس يستطيع أن يستخرج موضوعات لم تدرس بعد ويعقد بينها مقارنة جيدة تظهر عظمة الإسلام .
    مثال صديق كتب :(الثورات في العهد القديم)
    وثاني: (الإخراج من الديار بين اليهودية والنصرانية والإسلام)
    وثالث: الاصطفاء والاجتباء في الكتاب المقدس والقرآن الكريم.
    الطريقة: جمع كلمة لها مدلول في الديانات الثلاث وتجمع النصوص الخاصة بها وتقوم بتوظيفها وتحليلها بعد القراء الجيدة حولها.
    وبالنسبة لعلوم الكنيسة هناك : (علم اللاهوت الروحي - علم اللاهوت النظري-علم اللاهوت العقيدي – المقارن - الأدبي – الطقسي – الرعوي – التفسيري- الدستوري – الآبائي وهذا الأخير سجلته للدكتوراة)
    وبالنسبة لعلوم النقد النصي مثلًا :
    • إشكالات الترجمات اليونانية .
    • الترجمات السريانية.
    • الترجمات اللاتينية.
    • الترجمات القبطية.
    • مناهج المؤلفين في النقد النصي عرض وتقويم ( يؤخذ كل مؤلف على حدة)
    ثانيًا: أهمية البحث وأسباب اختياره:
    بعد كتابة مقدمة يسيرة تشتمل على حمد الله والصلاة والسلام على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يبدأ الباحث بكتابة الأهمية يشرح فيها قيمة الموضوع العلمية ، والدوافع التي دفعته لاختياره ، لإقناع الآخرين بهتشتمل على:
    • بيان الحاجة العلمية إلى الموضوع.
    • خلو الدراسات السابقة من الكتابة فيه.
    • بيان الأثر العلمي للموضوع – الكشف عن كذا - .
    ثالثًا: استعراض الدراسات السابقة حول الموضوع:
    يعد ذكر الجهود المبذولة مسبقًا في الموضوع مطلبًا مهمَّا، ولا سيما بيان ما فيها من قصور أو خطأ، وبيان الجديد الذي أتي به وهي تبين تمكن الباحث من بحثه وإلمامه بخلفياته، ووضوح رؤيته.
    وعلى الباحث ألا يأخذ الدراسات السابقة مأخذ التسليم؛ بل عليه أن يربي عنده ملكة النقد ويهجر التقليد، وبهذا يستطيع أن يقدم إضافة علمية جديدة لأنه وقف على مواطن الخلل والنقص.
    ملحوظه: قد يكون الموضوع بكرًا لم يطرق من قبل فعلى الباحث أن يوضح خلو المكتبة العلمية من المحاولات السابقة – بشرط البحث الدقيق- والتأكد من هذه النقطة.
    ويشترط في عرض الدراسات السابقة الآتي:-
    1. اختيار الدراسات الوثيقة الصلة بموضوع البحث والدراسة لا البعيدة عنه.
    2. التعرض للدراسات الأحدث في التخصص العلمي.
    3. الاختصار في عرض الدراسة السابقة[8].
    4. بيان الجوانب التي تستحق الدراسة من خلال المقارنة بين المقترح الباحث والدراسات السابقة عليه .
    ثالثًا: أهداف البحث وصياغتها:
    الأهداف تمثل ما يهدف إليه الباحث من وراء دراسته، وما يريد أن يتوصل إليه في المجال العلمي، وما يريد أن يقدمه زادًا نافعًا للآخرين.
    ويشترط في الهدف:
    1. أن يكون محددًا.
    2. أن يكون واقعيًا.
    3. يمكن تحقيقه.
    4. قابل للقياس.
    نموذج عملي للأهداف:
    من خطة دكتوراة أعددتها بعنوان: (دور الدعاة في نشر السلام المجتمعي)
    1. الدعوة الإسلامية ودعاتها معنيون بالأمور المجتمعية، ومن بينها السلام المجتمعي.
    2. السلام المجتمعى ضرورة حياتية؛ لأن المجتمعات تقوم على التوافق والانسجام، لا التناحر والاختلاف، انطلاقًا من قوله تعالى :( قُلْ يَاأَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا)([9]).
    3. البحث عن القواسم المشتركة بغض النظر عن الديانة واللون والجنس.
    4. بيان آليات تحقيق السلام المجتمعى عبرتقسيم الأدوارالمختلفة.
    5. تصحيح المفاهيم المغلوطة، والتصورات الخاطئة، ونشر الفهم الصحيح لقضايا السلام المجتمعى.
    6. مواجهة التحديات التى تواجه الدعاة فى نشر السلام المجتمعى.
    7. السير إلى طريق الالتقاء مع التيارات الفكرية في القواسم المشتركة.
    8. بيان المنافذ الدعوية التى يستطيع من خلالها الدعاة تحقيق السلام المجتمعى.
    رابعًا: تحديد مشكلة الدراسة أو البحث:
    البحث العلمي يسمي في طور التكوين (مشكلة أو إشكالًا[10]) وهي فكرة مركزية يدور حولها البحث.
    • تاريخ الفكرة ورموزها وأسباب انتشارها.
    • الدوافع وراء ظهور الفكرة، أوغموضها.
    • مظاهر الفكرة وآثارها.
    • الاتجاهات المتعلقة بها.
    • مناهج الكتابة في الفكرة.
    فعلى الباحث تحديد المشكلة، التي تواجهه في موضوع البحث، والمشكلة تصاغ في أسئلة متعددة تخطر في ذهن الباحث أثناء قراءته، يحتاج إلى الإجابة عنها، والإجابة تكون عن طريق البحث والتنقيب، ويجب أن يتم صياغة هذه التساؤلات في نص على شكل سؤال رئيس تتفرع عنه عدة أسئلة.
    خامسًا:صعوبات البحث :
    تتمثل الصعوبات التي تواجه الباحث في:
    1. ندرة المراجع وصعوبة الحصول عليها.
    2. وجود مراجع بلغة لايحسنها.
    3. التكاليف المادية -أحيانًا – المتعلقة بشراء المراجع إذا كانت التكلفة عالية.
    4. سعة جوانب الموضوع المراد دراسته – لا سيما – إذا تعلق بقوانين جامعية تجعل من الوقت عائقًا عن إتمام الرسالة على الوجه المطلوب.
    سادسًا:حدود البحث:
    يحتاج الباحث أحيانًا لوضع حدود لبحثه منها:
    1. الحد الزماني
    2. الحد المكاني
    3. الحد الموضوعي
    4. الحد الشخصي
    تطبيق : جهود علماء الأزهر في مصر في مقارنة الأديان القرن العشرين
    • في القرن العشرين (حد زماني)
    • في مصر (حد مكاني)
    • في مقارنة الأديان (حد موضوعي)
    • اختيار أبرز العلماء منهم (حد شخصي للباحث حيث يصعب عليه الإلمام بالجميع)
    بقي الحديث عن مناهج البحث ووضع الهيكل العام للبحث هذا كله قبل الدخول في البحث
    أما البحث فيحتاج إلى أدوات لجمع البيانات، وجمع المادة العلمية اللازمة للموضوع، وربط النصوص ببعضها، وكيفية توثيقها توثيقًا صحيحًا، وتعريف مصطلحات الدراسة الضرورية، وكيفية استخراجها من المعاجم، سيأتي الحديث عنه إن شاء الله تعالى.(يتبع)




    ([1]) الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة (1/ 14).
    ([2]) الجزيرة العربية ودعوة الشيخ محمد عبد الوهاب ص145.
    ([3]) الدعوة إلى الإصلاح - د/ محمد الخضر حسين- ص 23.
    ([4]) ذلك الدين القيم - للشيخ معوض- ص38.
    ([5] ) رسالة الماجستير بعنوان: الشيخ معوض عوض إبراهيم حياته وجهوده في الدعوة إلى الله تعالى، للباحث، ص215
    [6] - تم اختصار المراحل الثلاث من كتاب: منهجية البحث العلمي، الدكتور/ ماتيو كيدير،والدكتور/ حسيب إلياس، الدار النموذجية للنشر – بيروت، ص13.
    ([7]) كتابة التقارير، محمد مصطفى بن الحاج،ص49، نقلًا عن: الوجيز في أصول البحث والتأليف، إياد خالد الطباع،ص112.
    [8] - هناك نموذج جيد لعرض الدراسات السابقة في رسالة بعنوان:( تحريف رسالة المسيح-عليه السلام- عبر التاريخ أسبابه ونتائجه، للدكتورة/ بسمة أحمد جستنية، عرضت الدراسات السابقة باختصار وافي الغرض ص9 وما بعدها)
    [9]- سورة آل عمران الآية: 64
    [10] - تُعرًف الإشكالية البحثية بأنها: اتجاهان أو أكثر يتنازعان قضية ما، يعبر عن هذا التنازع بصياغة محكمة ومفصلة تضع القارئ في مشكلة لا يبدو حلها سهلًا، وتكون قابلة للحل، ولا تفهم القضية من غير ضبط احتمالات حل هذا التنازع. المدخل إلى منهجية البحث، د/ عبدالرحمن حللي، ص35.


  • #2
    ماشاء الله لا قوة إلا بالله .. عُدت بدُرَرِك يا شيْخَنا
    _____________

    "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى

    رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي

    ********************************************
    موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)

    ********************************************

    "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
    وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.

    والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "


    (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك فضيلة الدكتور الحبيب أمير..

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة محمد حسني مشاهدة المشاركة
        بارك الله فيك فضيلة الدكتور الحبيب أمير..
        وفيكم بارك الله يا شيخنا الغالي، بلاش "فضيلة" دي عشان بتعمل لي حساسية .. خليها لكم انتم الأزاهرة : )
        فأنت فضيلتكم والأزهر فضلاؤنا
        _____________

        "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى

        رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي

        ********************************************
        موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)

        ********************************************

        "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
        وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.

        والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "


        (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

        تعليق


        • #5
          من باب إنزال الناس منازلهم لا أكثر.. يادكترة

          تعليق

          مواضيع ذات صلة

          تقليص

          المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
          أنشئ بواسطة محمد حسني, منذ 3 أسابيع
          ردود 4
          43 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة محمد حسني
          بواسطة محمد حسني
           
          أنشئ بواسطة محمد حسني, 11 ماي, 2019, 10:00 ص
          ردود 6
          80 مشاهدات
          2 معجبون
          آخر مشاركة ساره محمد
          بواسطة ساره محمد
           
          أنشئ بواسطة أسامة المسلم, 12 ديس, 2017, 11:11 ص
          ردود 0
          317 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة أسامة المسلم  
          أنشئ بواسطة سيف الكلمة, 29 يول, 2017, 01:11 ص
          ردود 2
          476 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة سيف الكلمة
          بواسطة سيف الكلمة
           
          أنشئ بواسطة سيف الكلمة, 15 مار, 2017, 06:36 م
          ردود 9
          2,141 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة سيف الكلمة
          بواسطة سيف الكلمة
           
          يعمل...
          X