هل الثالوث عقيدة توحيد أم عقيدة شركية وثنية؟؟؟

بِسْم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد و صلاة و سلاما دائمين متلازمين على جميع رسله و أنبيائه الموحدين و الذين ما جاءوا إلا بعقيدة التوحيد الخالص الخالية من دعوى الأقانيم...
 

مناظرة مصورة حول مخطوطات القرآن والإنجيل بين دكتور أمير و Apostle paul من منتدى الكنيسة العربية !

قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ

الحوار الأول:
النص القرآني منقول نقلاً شفهيا بالصدور وليس بالمخطوطات؟ ..
واثبات أن المكتوب لا علاقة له بنقل النص او حفظه!


...
 

مدخل إلى النقد النصي للعهد الجديد (1) - د. أحمد الشامي


مدخل إلى النقد النصي (1)



تحميل المقال من المرفقات


- كتب ضرورية :
· كتاب "نص العهد الجديد: مقدمة للإصدارات النقدية ونظرية وتطبيق النقد النصي الجديد, تأليف كورت وباربارا ألاند"




"The Text of the New Testament: An Introduction to the Critical Editions and to the Theory and Practice
...
 

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي (الحلقة الأولى)




أرجو نشر الفيديو على أوسع نطاق وجزاكم الله عني خير الجزاء.
...
 

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى

بسم الله الرحمن الرحيم

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى
تحميل البحث كاملا من المٌرفقات أدناه









عندما يبدأ المدافعون عن قانون الكتاب المقدس دفاعهم من أجل إثبات قانونية الأسفار فإنهم يبدأون بمايسمى "الوثيقة...
 

قراءة في كتاب نولدكه عن تاريخ القرآن -محمد المختار ولد اباه

قراءة في كتاب نولدكه عن "تاريخ القرآن"

محمد المختار ولد اباه
جامعة شنقيط العصرية



1 نولدكه وكتاب تاريخ القرآن ومؤلفوه:

يعتبر تيودور نولدکه من أعلام المستشرقين البارزين أمثال بروكلمان وفیشر والنمساوي غولدتسهير وقد ملأ نشاطه العلمي...
 

المخططوطة الآشورية [الخبورس] القصة الكاملة للشائعة

المخطوطة الآشورية الخبورس...القصة الكاملة للشائعة


هذه المخطوطة يكثر استشهاد المسيحيين البسطاء بها ويعتمدون في تاريخها على شائعة تقول بأنها ترجع للقرن الثاني الميلادي ...
تقول الشائعة :
(يوجد تعليق في بداية المخطوط كتبه الناسخ...
 

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..د. زينب عبد العزيز

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..



ان كل ما دار ويدور من أحداث في كواليس الفاتيكان...
 

الحصون الفكرية

ما المقصود بالحصون الفكرية ومن أى شئ نتحصن ؟ وكيف نتحصن؟ هذا ما ستجده فى هذه القناة


الحلقة الثانية : مخاطر الغزو الفكري :




الحلقة الثالثة : أسباب الانحراف الفكري :




الحلقة الرابعة :علاج الانحراف الفكري



الحلقة الخامسة : علاج الانحراف الفكرى(2):

...
 

بحث جديد جداً: عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية, وهل يعبد النصارى النار ؟!

عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية !!
هل يعبد النصارى النار ويقدسونها حقاً ؟
بقلم / معاذ عليان

المحاضرة صوتية بعنوان " عبادة النار في المسيحية واليهودية "
http://muslimchristiandialogue.com/modules/mysounds/singlefile.php?cid=31&lid=1220








الحمد لله رب العالمين...
 

تحريف نص التثليث.بإعتراف علماء ومخطوطات وترجمات وآباء المسيحية,رداً على البابا شنودة

الفاصلة اليوحناوية أم سلامات بولس
يوحنا الأولى 5/7 .. نظرات في الترجمات رداً على البابا شنودة
بقلم العبد الفقير إلى الله معاذ عليان



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه وسلم وبعد ..
ما هي الفاصلة اليوحناوية ؟



الفاصلة اليوحناوية...
 

نقل مُصور للمناظرة حالياً بين الفيتوري والنصراني فادي ..حول ألوهية المسيح


بسم الله الرحمن الرحيم
في إطار حوارات الحق كما نُسميها هنا .... وحوارات التحدي كما يحب أن يطلقها الأفاضل هناك


يتم حالياً عمل مناظرتين في وقت واحد ....
المناظرة الاولى في الإسلاميات ..على منتدانا هنا على هذا الرابط ...
http://www.hurras.org/vb/showthread....2275#post22275



والمناظرة الثانية ....في المسيحيات
...

إعـــــــلان

تقليص

تنويه

أخي الكريم ماتكتبه أمام الله إما لك وإما عليك، فاحرص على منهج أهل الحق باتباع الدعوة الى الله بالتي هي أحسن، واجتهد في التوثيق والإحالة وارفاق المراجع إن أمكن، ويُرجى الإلتزام بآداب الحوار، مع جميع الأعضاء باختلاف معتقداتِهم.
شاهد أكثر
شاهد أقل

المباحثات الثنائية ما قبل الحوار بين د.أمير ونابور باشراف إدارة الحوار

تقليص
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المباحثات الثنائية ما قبل الحوار بين د.أمير ونابور باشراف إدارة الحوار

    الإشراف :

    الإخوة الكرام , حسْب قوانين الحوار بمنتديات حراس العقيدة فقد تقرر أن يكون لكل حوار ثلاث شرائِط :
    1- الشريط الأول (الموضوع الأول) : المباحثات التمهيدية بين المحاوريْنِ.. وهدفه تأصيل القواعد العامة التي تحكم سيْر الحوار
    2- الشريط الثاني (الموضوع الثاني) : الحِوار الثنائِي بين المحاوِرَيْنِ على أسس قواعد المناظرات.
    3- الشريط الثالث (الموضوع الثالث) : تعليقات الأعضاء على الحوار الثنائِي بين المحاوِرَيْنِ.

    ولِذا فقد تم نقل المباحثات الجانبية من أصل الحِوار إلى هذا الشريط ليُمثل أول تنفيذ عملي لشريط المباحثات , والذي سيتم تعميمه على جميع الحوارات التي تتم على منتديات حُراس العقيدة.

    إدارة الحوار ..
    م/الدخاخني.


    اهلا بالدكتور امير ...

    قبل التعليق على كلامك الاخير يجب ان نعرف عدة امور هامة

    اولا القضية كلها حول مكة وبكة ومنها خرج الموضوع وتعتبر صلب الموضوع الاساسى

    لى اسئلة بسيطة يجب ان نعرفها قبل الدخول فى تفاصيل

    سؤالى هو

    ما معنى هذة الكلمات بالعبرى :

    مكة :............
    بكة :............

    ضع لى الكلمة العبرية امام كل كلمة

    منتظر ردك

  • #2
    أولاً حسب قوانين المناظرات وماجرى عليه عرف أهل النظر .. فلايجوز الرد على سؤال المناظر بسؤال ..

    بل عليك الإجابة الشافية الوافية على سؤال مناظرِك وحين تنتهي النقاط يمكنك تقديم سؤالك إن كان له علاقة بالحوار.


    ثانياً القضية ليست حول الألفاظ .. "مكة , بكة , أم القرى , فاران, البيت العتيق , .... الخ " .. هذه مغالطة منك أو غلط نتج عن سوء فهم ..


    بل النبوءة واضحة وصريحة حول المضمون : (بكة , مزمور 84 ) ...
    _____________

    "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى

    رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي

    ********************************************
    موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)

    ********************************************

    "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
    وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.

    والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "


    (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

    تعليق


    • #3
      اولا : لم يتم اجابة سؤالك بسؤال اخر

      ثانيا : طبيعى المزمور هيكون مش على مكة ....... امال انا حوارى هيكون معك فى ماذا ؟ اكيد فى نفى ذلك ........ اذن اولا نبدا مع بعض نوضح انى الامور مش على مكة خالص

      ثالثا : انا قلت لك ضع لى الكلمات بالعبرية ..... مكة ..............بكة

      تعليق


      • Ehab_Ehab1
        Ehab_Ehab1 تم التعليق
        تعديل التعليق
        تدخل إشرافي :

        قولك : "انا قلت لك ضع لى الكلمات بالعبرية ..... مكة ..........بكة " = ماهي التراجم العبرية لمكة , وبكة ..؟
        وابلغك المحاور أنه لايجوز الرد على سؤال محاورك بسؤال .. والحوار ليس عن اللفظ "مكة" أو "ام القرى" أو أي اسم من اسماء مكة المكرمة .. وإنما عن اللفظ القرآني والتوراتي " بكة".. تحديداً .. فاللفظ واضح .. فمحاولة إقحام اي الفاظ أخرى لم ترد في النبوءة لن يُلتفت إليه.

    • #4

      لازلنا ننتظِر أن يبدأ نابور الحوار ..!!
      _____________

      "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى

      رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي

      ********************************************
      موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)

      ********************************************

      "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
      وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.

      والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "


      (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

      تعليق


      • #5
        اهلا مرة ثانية .........

        وإنما عن اللفظ القرآني والتوراتي " بكة".. تحديداً .. فاللفظ واضح
        كلام جميل .......... وانا مش عاوز اتكلم غير فى كدة

        ممكن بقى تضع لى بكة بالعبرية ...... دى حاجات لازم نضعها امامنا

        تعليق


        • #6

          سنحاول التوضيح أكثر للمحاور .. النبوءة عن وادي وليس عن مدينة ...

          وادي فيه البيت المقدس ويحج فيه الناس .. هذا الوادي اسمه وادي بكة ..



          مكة مدينة او محافظة تحوي أودية كثيرة جدا جداً ...


          النبوءة لا تتكلم إلا عن وادي محدد بالاسم من أودية مكة اسمه " وادي بكة " .. " Valley of Baca "


          لايوجد وادي اسمه وادي مكة , لكن يوجد وادي اسمه "وادي بكة " ذكره القرآن ونحن نقول أنه في مكة.

          لِذا فالنبوءة مرة أخرى عن وادي بكة وليس عن مدينة مكة.

          _____________

          "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى

          رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي

          ********************************************
          موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)

          ********************************************

          "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
          وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.

          والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "


          (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

          تعليق


          • #7
            يا دكتور انا اعرف ذلك ...........

            اوك انا قلت فى المداخلة التانية عاوز كلمة بكة بالعبرية عشان نعرف نتكلم .......... هى دى مشكلة يعنى انك تضع الكلمة ........... كل اللى هتعملة تقول دى كلمة بكة وبس على كدة

            تعليق


            • #8
              المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
              هى دى مشكلة يعنى انك تضع الكلمة ........... كل اللى هتعملة تقول دى كلمة بكة وبس على كدة
              فمن ناحية هي مشكِلة فبالفعل هي مشكِلة.. لكِن ليست لي .!!


              فأنت تريد كلمة "بكة" بالعبرية ... لكِن أي عبرية تعني ؟!!.




              -- إن كنت تعني بالعبرية الحديثة المستخدمة في إسرائيل فهذه مغالطة لايجِب أن يوقِعك أحدهم فيها ..!!

              فالمزمور كُتِب بعبرية أقدم من القِدَم , كُتِب في القرن العاشر قبل الميلاد ..!!





              -- إن كنت تعني العبرية الخاصة بالعهد القديم , فهذه مغالطة أخرى إن لم تحددها بدقة .. !!

              فيجب أن تحدد اي عبرية من عبريات العهد القديم تعني ؟!!


              مجرد ربْط الاسم باي عبرية حديثة اليوم .. هو نوع من المغالطة لأننا لا نملك مخطوطات عبرية أقدم من القرن الحادي عشر الميلادي .. إلا مخطوطات قمران , فإن كنت تريدها بعبرية قمران .. أو بعبرية عزرا .. أو بعبرية ماقبل عزرا .. او بعبرية النص السامري .. فيجب أن تحدد رجاءاً حتى نفهم .!!




              --ألا ترى أن علماء العبرية حين يحاولون مقاربة أي كلمة عبرية يستخدمون العربية ؟!..

              لأن لهجات ولكنات العبرية الأقدم صعبة ومفقودة , وأكثر اللغات السامية الحية بل اللغة الوحيدة التي تقرب لهم المعنى وتفهمهم إياها هي العربية ... العربية يا عزيزي.
              _____________

              "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى

              رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي

              ********************************************
              موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)

              ********************************************

              "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
              وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.

              والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "


              (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

              تعليق


              • #9
                كنت تُسرِع في الكتابة والطلب .. لكن أراك تأخرت الآن .!!

                وقد مضى أكثر من ساعتين ..!! ولم ترد عليّ بعد , بأي لغة تريدها يا نابور ؟! ... بأي كتابة عبرية تريد كتابة "بكة" ؟!!..


                1- لا أظُنُّك بالتأكيد تريدها بالعبرية الحديثة .. إلا إن كنت تداعبنا لا تحاورنا ..!


                2- أما إن كنت تريدها بالعبرية القديمة الخاصة بالعهد القديم فأي نص فيهم !!
                أ) حسب النص المازوري المنسوب إلى عزرا في القرن الرابع قبل الميلاد (أي بعد كتابة المزمور بخمسمائةِ عام أو أكثر) والذي قام فيها بتنقية النص العبري الأقدم الموجود فعلياً قبل زمانه من الأخطاء المتراكمة فيه كما زعم المدافعون عن الخط ؟! والذي أضاف عليها نقاط التشكيل , و اللكنة الخاصة بها , وعلامات النقط الأخرى , وبالتالي أقام نطقاً للكلمات وقراءة جديدة متأثرة بالآرامية وبطريقة وخواص السريانية في اللغة المنطوقة المحكية ... والتي لم تكن موجودة اساساً في العبرية قبل زمانه ؟؟!! .. هذا النص الذي جعل السامريين يتهمون العربيين بالتحريف.!


                ب) أم حسب النص السامري للتوارة العبرية السامرية ؟!!! .. ومخطوطاته أقدم من مخطوطات النص المازوري .. حيثُ أننا نعلم أنهم اتهموا عزرا بالتحريف ... حين غير في الكتابة العبرية وأضاف للعبرية خواصاً آرامية .. وبالتالي فنفهم أن هناك نص آخر يقدسه السامريون , وتوراتهم السامرية , فهل تريدها مكتوبة حسب كتابة النص السامري للكلمة ؟!!.. وإن كنا لا نعلم اليومَ مزموراً كُتِب بالنص السامري .!!


                ج) أم تريدها حسب النص الذي كان قبل عزرا .. وقبل كتابة السامريين .. ؟!!.. أي كما كان في الملفوفات العبرية وهو النص العبري المطابق لنص الفينيقيين والمؤابيين كما هو على الحجر المؤابي او النقود الحسمونية في القرن السابع او الثامن قبل الميلاد . حيث كانت الكلمات العبرية مفصولة بنقاط او علامات ولم تكن فيها تشكيلات او علامات حركية تدخل ضمن الكلمة مثلها تماما كما في اللغة العربية وباقي اللغات السامية .. بعكس العبرية الحديثة اليوم التي تكتب التشكيلات حروفاً وعلامات ضمن الكلمات !!!!!


                د) أم تريدها أخيراً حسب النص العبري القمراني المكتشف عام 1948 ميلادية ؟!! ...



                أنْصَحُك يا فاضِل بأن تترك جانباً مغالطات قساوسة اليومين دول أصحاب اللاهوت الدفاعي وغيرهم , الذين لا ينتصرون لأجل الحق , وإنما لأجل إخفائِه , فيُلبسون على أبنائِهم بتعليمهم كيف يُغالطون لا كيف يحررون الحق من المغالطة ...


                أنصحُك يا كريم بهذا الرابِط العلمي المتخصص عن الكتابة العبرية ..
                http://www.bible-researcher.com/hebrewtext1.html

                مع الوضع في الإعتبار الملاحظة التي أبداها صاحِب الموقع :

                Please note: This article, published nearly a century ago, does not reflect the general confirmation given to the traditional masoretic text by the Dead Sea Scrolls, discovered in 1947.
                _____________

                "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى

                رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي

                ********************************************
                موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)

                ********************************************

                "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.

                والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "


                (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                تعليق


                • #10
                  اهلا بالدكتور امير ....

                  انا خرجت بعد اخر رسالة ، فانا كنت اتواصل معك خلال تواجدى بسرعة وليس بسبب رسالتك
                  يا عزيزى الفاضل

                  ثانيا قرات كلامك الان وللاسف يا عزيزى الفاضل مفاهيمك للامور خطا ، فالكلام يبدو جميل لمن لا يعرف الامور

                  فأنت تريد كلمة "بكة" بالعبرية ... لكِن أي عبرية تعني ؟!!.



                  للاسف طلبك خطا ، فهل حينما تسال عن كلمة عبرية يقول لك اى عبرية تريد ...

                  هل حينما اقول لك كلمة الارض بالعبرية ما هى ؟؟ هل سوف يقول لى الشخص اليهودى ما هى العبرية الذى تريدها فى هذة الكلمة .......... للاسف كلامك خطا

                  الكلمة واحدة

                  -- إن كنت تعني بالعبرية الحديثة المستخدمة في إسرائيل فهذه مغالطة لايجِب أن يوقِعك أحدهم فيها ..!!

                  فالمزمور كُتِب بعبرية أقدم من القِدَم , كُتِب في القرن العاشر قبل الميلاد ..!!





                  -- إن كنت تعني العبرية الخاصة بالعهد القديم , فهذه مغالطة أخرى إن لم تحددها بدقة .. !!

                  فيجب أن تحدد اي عبرية من عبريات العهد القديم تعني ؟!!


                  مجرد ربْط الاسم باي عبرية حديثة اليوم .. هو نوع من المغالطة لأننا لا نملك مخطوطات عبرية أقدم من القرن الحادي عشر الميلادي .. إلا مخطوطات قمران , فإن كنت تريدها بعبرية قمران .. أو بعبرية عزرا .. أو بعبرية ماقبل عزرا .. او بعبرية النص السامري .. فيجب أن تحدد رجاءاً حتى نفهم .!!



                  للاسف كلامك خطا فهل فهمت من العبرى الحديث والقديم هذا الامور ......

                  الدكتور امير ( يزعم ) انة توجد :
                  عبرية حديثة.......... وعبرية قديمة .......... وعبرية مخطوطات قمران ..... وعبرية عزرا ..... وعبرية ما قبل عزرا .......وعبرية النص السامرى

                  ووضع اللغة العبرية فى قالب جديد واكتشاف عظيم انة تتكون من سبعة لغات وكانها هندية ويابانية وصينية واى كلمة تريدها باى عبرية ..........

                  ما هذا الكلام يا عزيزى ...........

                  ولكن حتى تظهر لنا الكثير والكثير وضح لى ما الفرق بين العبرية الحديثة والعبرية القديمة ؟؟

                  ثانيا : سوف اتعامل مع ردك والمنطق الذى يوجد فية حتى تصل لك الاجابة ........
                  اريد بكة بـ
                  عبرية حديثة :.....
                  عبرية قديمة :....
                  عبرية سامرية :.....
                  عبرية عزرا :.......
                  عبرية ما قبل عزرا :.......
                  عبرية مخطوطات وادى قمران :........

                  فانت قلت التحديد فيما اطلب ....انا بقى عاوزها فى السبعة

                  منتظر ردك ....





                  تعليق


                  • #11

                    عزيزي نابور , هدىء من روْعِك .. لسْتُ أنا من غير كتابة الكلمات بالعبرية منذ كتابة المزمور في القرن العاشر قبل الميلاد إلى القرن العشرين بعد الميلاد ليمر بكل تلك المراحل التي فصّل فيها أهل العلم تفصيلاً ..

                    ليست مشكلتي كيف تكتب "بكة" في كل هذه المراحل التي مرت بها العبرية .. بل هي مشكلتك أنت .. وأنت من يجِب أن يبحث , ويثبِت .. ويكتبها ويدققها ..!!



                    ولِذا فسؤالَك موجه للشخْص الخطأ في الموضوع الخطأ ..

                    الشخص الخطأ : لأني لست باحِثاً في اصل اللغات .. وإنما مناظِر أبين بالدلائِل الموجودة بالفعل بين أيدينا , حقائِق نلمسها ونقرأها او نشاهدها .. اعطيك ما يقوله علماء لغتك نعم - واحيلك على مراجعهم ولست عالم لغات , أعطيك ما يقوله علماء الفلك ولم أصعد يوماً إلى القمر .. أعطيك ما يقوله علماء الرياضيات ولم أفك يوماً شفرة هندسية .. آخذ بيدك لنصل سوياً إلى الحق ..أحيلك على المراجع .. أتكلم بالدليل فلا تطالبني بالسكنى والعيش فيه .. أشير لك على المنزل فاذهب الى اصحابه اسكن او ارتع معهم, لكني لستُ ملزماً ولا لك ان تلزمني بالعيشِ والأكل فيه !!

                    والموضوع الخطأ : لأن الموضوع مناظرة عن المزمور 84 والنبوءة بوادي بكة (أيا كانت طريقة كتابة بكة , سواءاً كتبوها بكا , بكة , أو بوكا , أو حتى جعلوها تتراقص على السطر ) ..!!



                    أما الشخص الصواب : فهو ان توجه سؤالك لعلمائِك .. لمن وجب أن يحفظوا كلمة الله من اليهود , أو النصارى من علمائِك يا عزيزي ..!! .. الذين يتبنون العهد القديم اليوم .. ويبينوا لنا كيف كانت تُكتب بكة في زمان كتابة المزمور .. الذين أبلغونا أن عبرية اليوم تختلف جحزريا عن عبرية الأمس كتابة ونطقاً .. الذين ألفوا الكتب والابحاث بمئات الآلاف , في تطور العبرية , والنص العبري , وكيفية قراءة ونطق الكلمات قديما وحديثاً , او كتباً عن كيفية تقريب الكلمات الصعبة في المخطوطات المكتشفة على مدار القرون !!!!

                    والموضوع الصواب : هو أن يكون عنوانه " التطور اللغوي للعبرية عبر القرون كتابة ونُطقاً , واللفظ "بكة" أنموذجاً" ..

                    فإن عرف واحد منهم أن يأتينا بالمزامير مكتوبة في لغات العهد القديم الأقدم .. فلينظر لك كيف كانت تُكتب "بكة " فيها .. إن كان الأمر مُلِحاً لك .. هذا إن عرفوه أصلاً , ودونهم خرط القتاد !!



                    أتمنى أن تستطيع مستقبلاً بدءاً من هذا الحوار , التمييز بين وظيفة كل إنسان وما له وما عليه ..!!

                    وظيفتي هنا معك , هي أن أبين لك الحق , ووجه الغلط والصواب كما أراه حول الموضوع " وادي بكة أين هو" .. وليس "تطور اللغة العبرية وبكة أنموذجاً" .!!

                    مرة أخرى لا يعنيني كيف تُكتب بكة اليوم أو كيف ستكتبونها غداً .. ولِذا فطلبُك لي لا محل له من الإعراب ..



                    والرسالة وصلتك واضِحة جداً .. ومع ذلِك سأقولها لك بكل وضوح , طالما لا يعجبك التلميح من طرف خفِيٍّ ..!!ّ

                    رسالتي التي أحسنت قراءتها , وتظاهرت كأن لم تراها , هي أن عيب تطلب ممن تساقطت أضراسه على موائِد الحوار , طلباً كهذا ..!! , عيب أن تغالط مع أهل الحق ..

                    عيب تقول لي هات "بكة" بالعبرية , وأنت تعلم أن عبرية اليوم , لا ولن تكون بطريقتها هي ما كُتِبت بها الكلمة بالفعل في العبرية القديمة.. لا كتابة ولا نُطقاً .. فهل كتبوها "بَكَة bakah" أو " بكّة bakkah" " بوكا boka" , "بكَا baca" , "بكّا bacca" , فوالله الذي لا إله غيره لا علم لعلمائِكم بأصل نُطْقِها في المزمور!!!


                    "بكة" المكتوبة بعبرية اليوم يستحيل أن تكون بنفس ما كانت عليه حين كتابة المزمور , أو حتى بعده بقرون قبل الميلاد ..!!



                    هل سنعود لطاولة الحوار الذي لم يبدأ بعد ؟؟... وتجيب على سؤال محاورك ؟!ّ.. أم ستظل في دائرة مفرغة مع نفسِك ؟!!

                    هل تنوي فعلاً أن تنسلِخ من المغالطات الجدلية؟.. وتبحث فعلاً عن الحق , أم ماذا ؟؟!!..

                    ننتظِر يا نابور أن تدخل الحوار بحول الله تعالى , وتجيب على سؤال محاورك , مباشرة ودون لف ودوران.
                    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; الساعة 8 مار, 2010, 04:11 ص. سبب آخر: ضوح
                    _____________

                    "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى

                    رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي

                    ********************************************
                    موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)

                    ********************************************

                    "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                    وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.

                    والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "


                    (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                    تعليق


                    • #12
                      اهلا بالدكتور امير .......

                      حضرتك اللى فتحت موضوع اى عبرية وبتدعى اشياء المفهوم ليها غلط وبعدها ترجع وتقول انا مش باحث فى اصل اللغات .....

                      انا طلبى كان بسيط كلمة بكة فى العبرية ........ حضرتك دخلت فى موضوعات خطا وبعدها قلت

                      فيجب أن تحدد رجاءاً حتى نفهم .!!



                      فهل بعد التحديد ، ترجع وتقول انى مش باحث فى اللغات

                      انا هخلى الامر بسيط للكل وليك حتى نصل لبعض الامور.......

                      انا طلبت بكة بالعبرية

                      حضرتك ادعيت انى العبرية اختلفت كتابة ونطقا وكانها اخترعت لغة جديدة

                      حضرتك بكل بساطة اثبت انى مكة حصل ليها تطور فى كل العبريات الموجودة فى مفاهيمك الخاصة بك وحدك

                      اثبت من علماء اللغة انى بكة كان ليها نطق وبقى ليها نطق تانى وكانت تكتب كذا واتغيرت .........طالما حضرتك اتكلمت يبقى لازم تثبت ليا ما تتكلم فية

                      حضرتك بتقول بكل قوة :

                      بكة" المكتوبة بعبرية اليوم يستحيل أن تكون بنفس ما كانت عليه حين كتابة المزمور , أو حتى بعده بقرون قبل الميلاد ..!!


                      كويس اثبت لى المستحيل دا ..........ولو مش اثبت ذلك يبقى حضرتك بتتكلم من عندك انى بكة مستحيل تكون هى هى

                      حضرتك وقعت فى بعض الاشياء ومنها الاتى :

                      عيب تقول لي هات "بكة" بالعبرية , وأنت تعلم أن عبرية اليوم , لا ولن تكون بطريقتها هي ما كُتِبت بها الكلمة بالفعل في العبرية القديمة.. لا كتابة ولا نُطقاً .. فهل كتبوها "بَكَة bakah" أو " بكّة bakkah" " بوكا boka" , "بكَا baca" , "بكّا bacca"



                      من امتى اليهود بيكتبوا عبرى انجليزى ....... الظاهر كدة دى عبرية جديدة من ضمن العبريات اللى موجودة معك

                      انا بتكلم فى العبرى يا دكتور اعمل ليا كدة فى العبرى مش فى الانجليزى

                      لكن فى نقطة حلوة حضرتك طلعتها كدة نستفيد منها برضوا وهى بكة فى الانجليزية

                      انا طلبت من الدكتور امير يكتب لى
                      بِبَكَّةَ
                      ولكن هل كلام الدكتور صحيح انها تكتب :

                      Bacca


                      baca


                      Boka


                      bakah

                      من فين بقى الدكتور امير جاب انى مكة بتتكتب كدة ..... بصراحة الله اعلم
                      بصراحة يا دكتور امير لما تكتب شى لازم يكون معاة دليل يدعم كلامك

                      مرة أخرى لا يعنيني كيف تُكتب بكة اليوم أو كيف ستكتبونها غداً .. ولِذا فطلبُك لي لا محل له من الإعراب ..
                      عزيزى الفاضل هذة النقطة هى اساس الموضوع ....... حضرتك مش عاوز تقدم اجابة مش عارف لية .......... وبعدين من الخطا تحكم فى نقطة انا بطرحها فى الموضوع انها خارج الحوار وانة لسة مش بدا اذا كنت حضرتك بتقول الموضوع عن وادى بكة يبقى ازاى خارج الموضوع مش نعرف الامور ماشية فين شمال ولا يمين غرب ولا شمال عشان الحق يبقى واضح امام الكل

                      يبقى حضرتك امامك طريقين الان :

                      تقول ليا بكة فى العبرية

                      وتقول ليا بكة فى الانجليزية


                      بالمناسبة عاوز اطبق المنطق بتاعك فى صورة حلوة .....




                      جة واحد هندى بيكلم واحد صينى بيقولة الهندى انا عاوز كلمة بكة فى العربية
                      الصينى جاوب حدد ليا انهى عربية بالظبط .......لانى العربية اتغيرت كانت من غير تشكيل ودخل عليها التشكيل والنقط والعربية المشكلة والعربية الغير مشكلة والعربية الجاهلية والعربية الحديثة والعربى الصعيدى وعربى لبنانى وعربى مغربى والنسخ و رقعة ...............الخ

                      الهندى قال : استنى استنى اية كل العربيات الغلط دى الامور وحدة وهى هى الكلمة مش اتغيرت

                      الصينى جاوب : بصراحة انا مش ليا دعوة دا بقى امر يرجعلك انت مش انا النطق مختلف وبيتغير والكتابة متغيرة واللغة ضاعت ومش عرفين حاجة فيها ..........
                      واية اللى يثبت انى الجاهلى كان بينطق بكة بالنطق الحالى الان وايضا الكتابة
                      يعنى عندك تسجيل صوتى ومخطوطة صغيرة عربية تثبت ذلك مع مخطوطة وتسجيل صوتى من القرن 12 مثلا ومع تسجيل ومخطوطة الان ونقارن بقى ونشوف هل الامور تتفق ولا لا

                      بصراحة الهندى اتفحم من ادلة الصينى ...................



                      رجاء يادكتور امير تكتب ليا بكة بالعبرى وترد على الجزء الانجليزى اللى فوق

                      والرسالة وصلتك واضِحة جداً .. ومع ذلِك سأقولها لك بكل وضوح , طالما لا يعجبك التلميح من طرف خفِيٍّ ..!!ّ

                      رسالتي التي أحسنت قراءتها , وتظاهرت كأن لم تراها



                      مش فاهم حضرتك تقصد اية..... رجاء التوضيح ... اية خفى وغامض وقراءتها ولم تراها حضرتك بتتكلم فى اية .....

                      منتظر تعليقك ............

                      تعليق


                      • #13
                        نابور : لن نعود من جديد معك إلى الحوارات والتكرارات التي لا تغني ولا تسمن من جوع ..

                        نحن توقفنا عند نقطة وهي تساؤل محاورك التالي :



                        المشاركة الأصلية بواسطة د.أمير عبدالله مشاهدة المشاركة
                        سؤالي هو :



                        إن كنا نحن المسلمين نظن أن هذه النبوءة عن مكة وقد بينا لكم فهمنا الخاص لها .. فأخبرنا عزيزي النصراني .. حسب تفسيرات النص واعتباراته اليهودية والمسيحية:

                        لما لايمكن أن تكون مكة ... وإن لم تكن مكة فماذا ؟!!!!!!!

                        سؤال من شقين:

                        1- لما لا يمكن أن تكون مكة ؟!

                        2- إن لم تكن مكة فماذا ؟!!
                        فالمنطقي والبديهي والذي عليه يسير أهل الحوار المنظم أن تقول :
                        النبوءة لا تخص مكة للأسباب كذا وكذا ( وتورد هذه الأسباب ) .. والصواب أنها تخص المكان الفلاني للأسباب كذا وكذا (وتورد هذه الأسباب)

                        ويمكنك حينها أن تذكر الحجة القوية التي لديك حول (شكل كتابة لفظ مكة أو بكة عبرياً) وتقوم بإفحام محاورك ..

                        هذا ما يقصد الدكتور من قوله :

                        المشاركة الأصلية بواسطة د.أمير عبدالله مشاهدة المشاركة

                        ننتظِر يا نابور أن تدخل الحوار بحول الله تعالى , وتجيب على سؤال محاورك , مباشرة ودون لف ودوران.




                        تعليق


                        • #14
                          اهلا .......

                          للاسف كنت منتظر تعليق الدكتور امير كل هذا وبعدها ياتى فى صفحة التعليقات ينتظرنى !!!!!!

                          نبدا بكلام المشرف الساجد :

                          نابور : لن نعود من جديد معك إلى الحوارات والتكرارات التي لا تغني ولا تسمن من جوع ..




                          انا قلت حاجة انا كان طلبى بسيط الدكتور امير هو اللى دخل فى موضوعات تانية وبعدها يرجع ويقول انتظرك ....


                          فالمنطقي والبديهي والذي عليه يسير أهل الحوار المنظم أن تقول :
                          النبوءة لا تخص مكة للأسباب كذا وكذا ( وتورد هذه الأسباب ) ..
                          والصواب أنها تخص المكان الفلاني للأسباب كذا وكذا (وتورد هذه الأسباب)


                          ويمكنك حينها أن تذكر الحجة القوية التي لديك حول (شكل كتابة لفظ مكة أو بكة عبرياً) وتقوم بإفحام محاورك ..



                          ياعزيزى الفاضل مانا قلت قبل كدة النبوءة مش على بكة خالص..... تمام بعد كدة نذكر الاسباب واحد اتنين ثلاثة
                          نمسك اول عنصر ونبدا نتكلم فية .....ومنها فى معطيات لازم اعرفها من الدكتور امير مش هو صاحب الافكار وانها تتفق يبقى علية يجاوب ونعرف المنهج بتاعة

                          هو قال اول عنصر وادى بكة = وادى البكاء
                          طاب وبعدين فين الادلة والمنهج بتاعة اللى بيدعم بية الكلام دا ...... يعنى كمان داخل اخد معطيات واشياء عشان ابدا اعرض انى مش تنفع...... تقوم حضرتك تقول ليا مش دخلت فى الحوار
                          طاب يبدا بقى الدكتور امير يقول ليا بكة تبقى اية عبرى.... ويعرض ليا المنهج بتاعة فى اول عنصر والادلة بتعتة طالما هنبدا صح بقى ..........

                          ياجماعة الامور مش كدة يعنى انا كمان داخل اخد معطيات بسيطة جداا عشان نوضح وحضراتكم ولا راضين تكتبوا حاجة ولا راضين توضحوا حاجة امال انا داخل اعمل حوار على اية .......


                          أما عن كلمة بكة وكتابتها بالعبرية .. فهذا سؤال انتقالي يحفظ لي عُرف الحوار الحق في أن لا أقبل الإنتقال إليه الآن لأني السائِل أولاً , ومحاوري مسؤول .. ولن أجيب عنه إلا حين ينتقِل الحوار إلى اللفظ "بكة" .. ولازال السؤال قائِما وموجها لنابور ..

                          لما لا يمكن أن تكون النبوءة عن بكة في مكة , وإن لم تكن بكة فماذا ؟!!..





                          غريبة من فين يحفظ ليك الانتقال وحضرتك اتكلمت وقلت انهى عبرية وبدات تعرض حاجات لغرض او اغراض معينة وبعدها رجعت قلت منتظرك تدخل فى المزمور...

                          امال المداخلة الاخيرة بتعتى دى بتعمل اية ، ولا مش واخد بالك منها ........

                          قدمت اجابة وقلتلك المزمور مش على بكة لية دا اللى هنتكلم فية ونعرف لية عشان كدة نبدا نتناقش فى الحوار وتعرض ادلتك .... زى مقال الاستاذ الساجد

                          رجاء جاوب يادكتور امير واعرض ادلتك فى انها وداى بكة = عابرين وادى البكاء

                          مش دى اول نقطة ورينى بقى ادلتك فيها طبيعى سؤالى هو فى جوهر اول نقطة


                          منتظر دخولك بقى فى الاجابة على سؤالى .... والدخول فى صلب الموضوع .............

                          تعليق


                          • #15

                            لا ليست أول نقطة .. بل خامس نقطة .. أما أول نقطة فهي " العصفور أيضاً وجد بيتا والسنونة وجد عشاً "

                            فعرض النقاط حسب ترتيبها في النبوءة.. وليس حسْب ترتيبها في بُنات أفكارِك .!

                            وهذا بعد إجابة عموم السؤال الأول , وأمامك .. أن تجيب لما ليست مكة , ون لم تكن مكة فماذا .. اجابة مجملة أو تفصيلية ..

                            مع مراعاة إن كانت تفصيلية أن تتعرض اجابتك للنقاط حسب ترتيبها في النبوءة وتفندها واحدة بعد الاخرى ..



                            أهم شيء في المناظرات ..
                            1- النظام .. وترتيب الأفكار

                            2- احترام المحاور .. ( بعدم الإنتقال والقفز , وعدم تجاهل السؤال الموجه إليك , وعدم الرد على السؤال بسؤال إلا إن أذِن لك محاورك , وعدم المغالطة التي لا تشير إلى طلب الحق وإلا فلا قيمة للنظر والحوار ... وعدم ... وعدم .. وعدم ... الخ).


                            وسيكون عرض النقاط ومناقشتها حسب ترتيبها في النبوءة




                            و لنقرأ النبوءة ستجد أن نقطة "وادي بكة" هي النقطة الخامسة .. والحوار لا ولن يكون انتقائِياً ..!!

                            (مزمور 84 :1 )
                            1- لإِمَامِ الْمُغَنِّينَ عَلَى الْجَتِّيَّةِ. لِبَنِي قُورَحَ. مَزْمُورٌ مَا أَحْلَى مَسَاكِنَكَ يَا رَبَّ الْجُنُودِ.
                            2 تَشْتَاقُ بَلْ تَتُوقُ نَفْسِي إِلَى دِيَارِ الرَّبِّ. قَلْبِي وَلَحْمِي يَهْتِفَانِ بِالإِلَهِ الْحَيِّ.
                            3 اَلْعُصْفُورُ أَيْضاً وَجَدَ بَيْتاً وَالسُّنُونَةُ عُشّاً لِنَفْسِهَا حَيْثُ تَضَعُ أَفْرَاخَهَا مَذَابِحَكَ يَا رَبَّ الْجُنُودِ مَلِكِي وَإِلَهِي.
                            4 طُوبَى لِلسَّاكِنِينَ فِي بَيْتِكَ أَبَداً يُسَبِّحُونَكَ. سِلاَهْ.
                            5 طُوبَى لِأُنَاسٍ عِزُّهُمْ بِكَ. طُرُقُ بَيْتِكَ فِي قُلُوبِهِمْ.
                            6 عَابِرِينَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعاً. أَيْضاً بِبَرَكَاتٍ يُغَطُّونَ مُورَةَ.
                            7 يَذْهَبُونَ مِنْ قُوَّةٍ إِلَى قُوَّةٍ. يُرَوْنَ قُدَّامَ اللهِ فِي صِهْيَوْنَ.
                            8 يَا رَبُّ إِلَهَ الْجُنُودِ اسْمَعْ صَلاَتِي وَاصْغَ يَا إِلَهَ يَعْقُوبَ. سِلاَهْ.
                            9 يَا مِجَنَّنَا انْظُرْ يَا اللهُ وَالْتَفِتْ إِلَى وَجْهِ مَسِيحِكَ.
                            10 لأَنَّ يَوْماً وَاحِداً فِي دِيَارِكَ خَيْرٌ مِنْ أَلْفٍ. اخْتَرْتُ الْوُقُوفَ عَلَى الْعَتَبَةِ فِي بَيْتِ إِلَهِي عَلَى السَّكَنِ فِي خِيَامِ الأَشْرَارِ.
                            11 لأَنَّ الرَّبَّ اللهَ شَمْسٌ وَمِجَنٌّ. الرَّبُّ يُعْطِي رَحْمَةً وَمَجْداً. لاَ يَمْنَعُ خَيْراً عَنِ السَّالِكِينَ بِالْكَمَالِ.
                            12 يَا رَبَّ الْجُنُودِ طُوبَى لِلإِنْسَانِ الْمُتَّكِلِ عَلَيْكَ!



                            ملاحظات هامة يا نابور :

                            1- النبوءة تتكون عندي من 10 نقاط , لك كل الحق في أن تجعلها 20 نقطة أو 1000 .. لا يهم .. لكن المهم أن نتناول كل جزء بترتيبه في النبوءة ...

                            2- وأي حوار عام يتناول المزمور ككل , أو موضوع بعينهِ دون باقي المواضيع , فيُفرد له حوار خاص ..

                            3- جميع المشاركات هنا والتي لا علاقة لها بالنقاط سيتم نقلها إلى التعليقات بعد بدئِك في الرد.
                            _____________

                            "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى

                            رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي

                            ********************************************
                            موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)

                            ********************************************

                            "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                            وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.

                            والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "


                            (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                            تعليق

                            مواضيع ذات صلة

                            تقليص

                            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                            أنشئ بواسطة محمد بن يوسف, 1 ديس, 2018, 09:51 ص
                            ردود 0
                            25 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة محمد بن يوسف
                            بواسطة محمد بن يوسف
                             
                            أنشئ بواسطة عاشق طيبة, 8 أبر, 2018, 02:26 م
                            ردود 87
                            1,938 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة Ehab_Ehab1
                            بواسطة Ehab_Ehab1
                             
                            أنشئ بواسطة ابانوب ابن الملك, 27 ينا, 2018, 03:09 م
                            ردود 15
                            351 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة سيف الكلمة
                            بواسطة سيف الكلمة
                             
                            أنشئ بواسطة الفضة, 4 سبت, 2016, 11:18 م
                            ردود 8
                            2,753 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة awasasas
                            بواسطة awasasas
                             
                            يعمل...
                            X