ايهما خلق اولا العظام ام اللحم للمسيحيين المضللين فى فهم اعجاز القرآن
 

مشروع جمع نسخ رقمية من مخطوطات مصاحف القرون الأولى / الفهرس

بسم الله الرحمن الرحيم
بشرى للإخوة الباحثين المتخصصين في دراسة مخطوطات المصحف وللمسلمين محبي الاطلاع على تاريخ القرآن الكريم...
سيتم إن شاء الله نشر ملفات لصور المصاحف مجمعة من مواقع عديدة على الشبكة
لتيسير الاطلاع عليها والبحث فيها دون الحاجة للانترنت إلا عند تحميلها للمرة الأولى.


وهذا الموضوع سيكون الفهرس للوصول للموضوعات الخاصة بالمشروع بإذن الله
أسألكم
...
 

معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة

(معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة)



بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و سلام على عباده الذين اصطفى

أما بعد....

فهاهو سؤال وجهه لي أحد الملاحدة أثناء مناظرتي معه أراه و جيها بعد أن تحول من الإلحاد إلى الربوبية...
 

الرد علي نص " قال الرب الربي " نهاية الوهم !

بسم الله الرحمن الرحيم





فى هذا البحث سنحاول أن نلقي الضوء علي النص الذي يستشهد به النصاري علي ألوهية المسيح وهو " قال الرب لربي "
وسيتم الاستعانة بالآتي:-

1- رأى المسيحين في هذا النص .
2- رأى
...
 

بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء - الجزءالثاني

(بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء)
الجزء الثاني


بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى عن الصاحبة و الولد.. و جل عن الشبيه والند و النظير و التحيز في جسد...

قل هو الله أحد.. الله الصمد...لم يلد .. و لم يولد و لم يكن له كفوا...
 

هل الثالوث عقيدة توحيد أم عقيدة شركية وثنية؟؟؟

بِسْم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد و صلاة و سلاما دائمين متلازمين على جميع رسله و أنبيائه الموحدين و الذين ما جاءوا إلا بعقيدة التوحيد الخالص الخالية من دعوى الأقانيم...
 

مناظرة مصورة حول مخطوطات القرآن والإنجيل بين دكتور أمير و Apostle paul من منتدى الكنيسة العربية !

قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ

الحوار الأول:
النص القرآني منقول نقلاً شفهيا بالصدور وليس بالمخطوطات؟ ..
واثبات أن المكتوب لا علاقة له بنقل النص او حفظه!


...
 

مدخل إلى النقد النصي للعهد الجديد (1) - د. أحمد الشامي


مدخل إلى النقد النصي (1)



تحميل المقال من المرفقات


- كتب ضرورية :
· كتاب "نص العهد الجديد: مقدمة للإصدارات النقدية ونظرية وتطبيق النقد النصي الجديد, تأليف كورت وباربارا ألاند"




"The Text of the New Testament: An Introduction to the Critical Editions and to the Theory and Practice
...
 

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي (الحلقة الأولى)




أرجو نشر الفيديو على أوسع نطاق وجزاكم الله عني خير الجزاء.
...
 

مشكلات النص المستلم البيزنطي

بسم الله الرحمن الرحيم
مشكلات النص المستلم البيزنطي



النص المستلم( TR, Textus Receptus,Received Text):

هو مصطلح أطلقه مالكي أحدي أشهر المطابع في أوربا في سنة1633م ميلادية وهما ( بونافبنشور وإبراهام إلزيفر)على نسخة يونانية للعهد الجديد , هذه...
 

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى

بسم الله الرحمن الرحيم

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى
تحميل البحث كاملا من المٌرفقات أدناه









عندما يبدأ المدافعون عن قانون الكتاب المقدس دفاعهم من أجل إثبات قانونية الأسفار فإنهم يبدأون بمايسمى "الوثيقة...
 

قراءة في كتاب نولدكه عن تاريخ القرآن -محمد المختار ولد اباه

قراءة في كتاب نولدكه عن "تاريخ القرآن"

محمد المختار ولد اباه
جامعة شنقيط العصرية



1 نولدكه وكتاب تاريخ القرآن ومؤلفوه:

يعتبر تيودور نولدکه من أعلام المستشرقين البارزين أمثال بروكلمان وفیشر والنمساوي غولدتسهير وقد ملأ نشاطه العلمي...
 

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..د. زينب عبد العزيز

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..



ان كل ما دار ويدور من أحداث في كواليس الفاتيكان...
 

الحصون الفكرية

ما المقصود بالحصون الفكرية ومن أى شئ نتحصن ؟ وكيف نتحصن؟ هذا ما ستجده فى هذه القناة


الحلقة الثانية : مخاطر الغزو الفكري :




الحلقة الثالثة : أسباب الانحراف الفكري :




الحلقة الرابعة :علاج الانحراف الفكري



الحلقة الخامسة : علاج الانحراف الفكرى(2):

...
 

المرأة المسيحية والعـــــــار - وثائق مسيحية مصورة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نكمل على بركة الله ... سلسلة قالوا عن المرأة فى المسيحية ...

شاهد الجزء الأول ....


شاهد الجزء الثانى




قـــــــــــــــــــــــــالو
...
 

الرد الساحق و النهائي على نص : قبل ان يكون ابراهيم انا كائن ((موثق))


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


اين قال المسيح انا الله اعبدونى ؟؟... سؤال سألة ولا زال يسألة المسلمين للنصارى ....وتختلف اجابة هذا السؤال من مسيحى لأخر ...ربما يستشهد أحدهم بكلام من داخل...
 

بحث جديد جداً: عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية, وهل يعبد النصارى النار ؟!

عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية !!
هل يعبد النصارى النار ويقدسونها حقاً ؟
بقلم / معاذ عليان

المحاضرة صوتية بعنوان " عبادة النار في المسيحية واليهودية "
http://muslimchristiandialogue.com/modules/mysounds/singlefile.php?cid=31&lid=1220








الحمد لله رب العالمين...
 

تحريف نص التثليث.بإعتراف علماء ومخطوطات وترجمات وآباء المسيحية,رداً على البابا شنودة

الفاصلة اليوحناوية أم سلامات بولس
يوحنا الأولى 5/7 .. نظرات في الترجمات رداً على البابا شنودة
بقلم العبد الفقير إلى الله معاذ عليان



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه وسلم وبعد ..
ما هي الفاصلة اليوحناوية ؟



الفاصلة اليوحناوية...
 

نقل مُصور للمناظرة حالياً بين الفيتوري والنصراني فادي ..حول ألوهية المسيح


بسم الله الرحمن الرحيم
في إطار حوارات الحق كما نُسميها هنا .... وحوارات التحدي كما يحب أن يطلقها الأفاضل هناك


يتم حالياً عمل مناظرتين في وقت واحد ....
المناظرة الاولى في الإسلاميات ..على منتدانا هنا على هذا الرابط ...
http://www.hurras.org/vb/showthread....2275#post22275



والمناظرة الثانية ....في المسيحيات
...

إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه

أخي الكريم ماتكتبه أمام الله إما لك وإما عليك، فاحرص على منهج أهل الحق باتباع الدعوة الى الله بالتي هي أحسن، واجتهد في التوثيق والإحالة وارفاق المراجع إن أمكن، ويُرجى الإلتزام بآداب الحوار، مع جميع الأعضاء باختلاف معتقداتِهم.
2 من 2 < >

الشيعة - عقائد واخبار - وظيفة القسم

الاخوة والاخوات الكرام وظيفة هذه الساحة هو التعريف بعقائد الشيعة ونقل بعض الاخبار عنهم ولا يتمثل ذلك بأى شكل من الاشكال كسرا لسياسة المنتدى بعدم الدخول مطلقا في اى جدالات او حوارات طائفية وانما فقط لمتابعة احدث الاخبار على الساحة العربية وقضاية الأمة العربية والاسلام والمسلمين ،،

وبالتالي فقد يتم التطرق لبعض افكارهم او ممارساتهم من منظور اهل السنة على سبيل الايضاح فقط لا غير وممن تثق بهم ادارة المنتدى فقط والا فعلى من يرغب بإضافة اى موضوعات لهذه الساحة فعليه بالتوجه للقسم الخاص لطرح موضوعه هناك اولا و من ثم استئذان المشرفين في ذلك والا فللمشرفين و ادارة المنتدى كامل الحق في التعامل مع هذه المواضيع كيفما يترائى لهم بإذن الله ..


وفقكم الله واصلح حالكم جميعا يا رب العالمين ..
شاهد أكثر
شاهد أقل

موقف أسياد الروافض الإثني عشرية من أئمة آل البيت وبيان بغضهم لهم

تقليص
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موقف أسياد الروافض الإثني عشرية من أئمة آل البيت وبيان بغضهم لهم



    موقف أسياد الروافض الإثني عشرية من أئمة آل البيت وبيان بغضهم لهم



    لو تمعن أحدكم في بعض مرويات الكافي وكتبهم ومراجعهم لأيقن أن ادعاء حب الإثني عشرية لآل البيت عند رؤوس القوم ومنظّريهم ليس إلا غلوا فيهم لإفساد الدين من جهة، وبغضا صريحا فيهم من جهة أخرى!! بل إن الإثني عشرية بسلوكهم ومعتقداتهم هم أبعد الطوائف الشيعية عن آل البيت وأكثرهم بغضا لهم!! لأن دعوى المحبة إذا لم يُظهر أهلها عليها بينة فهي دعوى مردودة على أصحابها، والإثني عشرية ليس عندهم دليل على محبتهم، فكيف؟

    - الشيعة الإثني عشرية والذين قبلتهم فارس وأصحاب العمائم السود يصفون الإسلام بأنه دين العرب.. وقد وصف أحدهم وهو شيخهم الإحقاقي بأن الصحابة الفاتحين لبلاد فارس كانوا أعرابا بدائيين وأنهم أوباش وأنهم عُبّاد شهوات، وعطاشى إلى عفة الفارسيات، وقال: قد دخل أكثر أهل فارس الإسلام عن طريق التشيع الذي يجدون فيه التسلية بالسباب على الصحابة..

    - الإثني عشرية (*) يتهمون عليا رضي الله عنه بالكذب!! ففي مصحفهم نهج البلاغة ، يقول علي بن أبي طالب عن أجدادهم الإمامية الشيعة القدامى: (ولقد بلغني أنكم تقولون: عليّ يكذب.. قاتلكم الله!! فعلى من أكذب؟)..

    - يطعنون في علي بأنه أمام الفاروق جبان وخواف، وقليل غيرة وضائع شرف!! ويصفونه بصفات مقذعة لا يستحقها أبو الحسن رضي الله عنه، هل تذكرون الأفلام الفارسية التي تصور الفاروق وهو يربط الحبل حول عنق علي بن أبي طالب يجره كالنعجة؟ أي حب ٍ هذا يدعيه الإثني عشرية شاهت الوجوه؟!!

    - ويطعنون ويتهمون عليا رضي الله عنه بأنه كان يصلي خلف مرتدين، والمرتد صلاته باطلة، ومن صلى خلف المرتد فصلاته أيضا باطلة، ويتهمونه بأنه كان يساير الخلفاء الراشدين الثلاثة، لأنه غُـلِب على أمره بعد أن غصبوا الخلافة (الإمامة) منه، وبقي في رعب المؤامرة عليه، فأهانوا قدره ومنزلته، ورموه بأقذع العبارات، حتى وصفوه بالحذاء، ففي بحار الأنوار لشيخ الصفويين المجلسي:
    (وقال ابن أبي الحديد في شرحه على نهج البلاغة : سألت النقيب أبا جعفر يحيى بن زيد فقلت له : إني لأعجب من علي عليه السلام كيف بقي تلك المدة الطويلة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله ؟ ! وكيف ما اغتيل وفتك به ... في جوف منزله مع تلظي الأكباد عليه ؟ ! فقال : لولا أنه أرغم أنفه بالتراب ، ووضع خده في حضيض الأرض ، لقتل ، ولكنه أخمل نفسه ، واشتغل بالعبادة والصلاة والنظر في القرآن ، وخرج عن ذلك الزي الأول وذلك الشعار ، ونسي السيف ، وصار كالفاتك يتوب ويصير سائحا في الأرض أو راهبا في الجبال ، فلما أطاع القوم الذين ولوا الامر وصار أذل لهم من الحذاء ، تركوه وسكتوا عنه ، ولم تكن العرب لتقدم عليه إلا بمواطأة من متولي الامر ، وباطن في السر منه ، فلما لم يكن لولاة الامر باعث وداع إلى قتله وقع الامساك عنه ، ولولا ذلك لقتل)

    - يطعنون في الزهراء رضي الله عنها بأنها كانت متلهفة على حفنة تراب في فدك، بينما تركت الولاية ونسيت من الثأر لضلعها المكسور وجنينها المزعوم الذي أسقطه الفاروق، وينسبون لفاطمة الزهراء -سيدة نساء العالمين- أنها تشاجرت مع خليفة رسول الله الصديق، ومع الفاروق رضي الله عنهم، وأنها صاحت بهم في وسط الناس، وأنها أخذت بتلابيب عمر؛ فجذبته إليها، وأنها هددت أبا بكر إن لم يكف عن عليّ لتنشرنّ شعرها، ولتشقنّ جيبها!!.. (يا أبا بكر أتريد أن ترملني من زوجي ، والله لئن لم تكف عنه لأنشرن شعري ولأشقن جيبي ولآتين قبر أبي ولأصيحن إلى ربى)..

    إن قصة كسر ضلع الزهراء وإيراد قصة مظلوميتها لم يكن الهدف منه نصرة الزهراء والمطالبة بحقها المزعوم لأنه لو كان الهدف حبٌ وولاءٌ ونصرةٌ ما اخترعوا قصة فيها إهانة لعلي زوج بنت رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام ورميه بالجبن وانعدام الغيرة وفقدان المسؤولية بتركه بنت رسول الله تهان ويكسر ضلعها، وما اخترعوا قصة فيها إهانة حقيقية للزهراء رضي الله عنها للوصول إلى هدف حقير بوسيلة دنيئة، فقد اتخذ مخترعو التشيع من الزهراء رضي الله عنها كما يقول المثل "شماعة للوصول إلى الهدف"، ولم يرووا عنها عن أبيها عليه الصلاة والسلام شيئا من أحكام الدين والدنيا، وجعلوها مخدرة شبيهة بالمعاقة عديمة الإحساس (حاشاها رضي الله عنها) وفي حوزتها المصحف الحقيقي المخفي عن المسلمين والمخدر عندها والمعهود به إلى الإمام الثاني عشر ليظهره عند خروجه لإبطال المصحف الذي بين أيدينا اليوم!!

    إذن الهدف لم يكن حبا لها أو نصرة أو ولاءا أو طمعا في حفظ بيضة الإسلام ورفعة شأنه كما يزعمون!! وكذا الحال مع بقية آل البيت وأئمتهم..

    - الشيعة يبغضون الحسن بن علي، ويسمونه بمذل المؤمنين، وبمسود وجوه المؤمنين، بينما عند السنة ذكرٌ لنبوءة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم بقوله: (إنّ ابني هذا سيد، ولعلّ الله أن يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين)، ولم يتركوه إلى ذلك، بل تعدوا على جسده بالطعن في فخذه؛ حتى خرج الدم منه رضي الله عنه، وأخرجوا أبناء الحسن عليه السلام من الإمامة؛ والتي هي من أركان عقائدهم، واتهموهم بأنهم حسدوا أبناء الحسين رضي الله عنه في الإمامة، لذلك فالرافضة يبغضون الحسن بن علي ونسله، ويوالون أولاد الحسين بن علي من الفارسية شهربانو (**)، فالشيعة الإثني عشرية بالصبغة الفارسية الطاغية ترى أن الدم الذي يجري في عروق زين العابدين علي بن الحسين هو دم إيراني ساسانيٌّ مقدس عندهم، ويرون أن الشجرة الساسانية الكريمة التقت مع الشجرة الهاشمية، فكان غلوهم في أئمتهم من نسل الفارسية إنما كان محركه ودافعه تحريف الدين والإنتقام من الإسلام الذي حطم الدولة الفارسية على يد الفاروق عمر رضي الله عنه..

    - الإثني عشرية الرافضية يبغضون الحسين من عهد جدودهم في الكوفة، والتاريخ لا ينسى بشهادة كتبهم ومراجعهم أنّ الشيعة هم الذين غرروا بالحسين، وقد أخرجوه من بلاده بعد أن كاتبوه وادعوا نصرته ثم غدروا به وقاتلوه وباعوه بثمن بخس دراهم معدودة بعد أن ضحك عليهم ابن زياد وشراهم بثمن زهيد... تقول مصادرهم كما عند المفيد في كتابه الإرشاد: وقال الإمام الحسين عليه السلام في دعائه على شيعته : ( اللهم إن مَتَّعْتَهم إلى حين فَفَرِّقْهم فِرَقاً -أي شيعاً وأحزاباً- ، واجعلهم طرائق قدَداً ، ولاتُرْضِ الوُلاةَ عنهم أبداً ، فإنهم دَعَوْنا لِينصرونا ، ثم عَدَوا علينا فقتلونا ) .

    وتقول مصادرهم أيضا:
    - عندما مر الإمام زين العابدين عليه السلام وقد رأى أهل الكوفة ينوحون ويبكون، زجرهم قائلا: (تنوحون وتبكون من أجلنا فمن الذي قتلنا؟).
    - الإثني عشرية لا يذكرون شهداء آل البيت في كربلاء، فكتب التاريخ والسير تذكر أن الحسين رضي الله عنه قُتل معه عدد من آل بيت النبوة مثل أبو بكر بن علي بن أبي طالب، وعثمان بن علي بن أبي طالب، و أبو بكر بن الحسن، ولنا أن نتساءل: لماذا يتجاهل الشيعة كل هؤلاء الذين قتلوا مع الحسين رضي الله عنه؟! أليسوا من آل بيت النبوة؟!
    السبب واضح:
    وهو أنّ هؤلاء الأعلام يحملون أسماء أبي بكر وعمر وعثمان التي يبغضها هؤلاء الشيعة..

    - يقول زين العابدين علي بن الحسين لأهل الكوفة كما في كتاب الإحتجاج للطوسي: ( هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخَدَعْتُموه وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق، ثم قاتلتموه وخَذَلْتموه؟ بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله يقول لكم: قاتلتُم عِتْرَتي ، وانتهكتُم حُرْمَتي ، فلستم من أمتي؟) وقال أيضاً عنهم : ( إن هؤلاء يبكون علينا ، فَمَنْ قَتَلَنا غيرُهم؟)..

    - ويعترف الكاتب الشيعي أمير محمد كاظم القزويني بخيانة وغدر أجداده فيقول: (فإن التاريخ الصحيح يثبت لنا بأن الذين كانوا مع الامام الحسن (ع) وان كانوا كثيرين الا أنهم كانوا خائنين وغادرين، فلم تغنه كثرتهم في قتال عدوه ، ولقد بلغت الخيانة والغدر بهم الى درجة انهم كتبوا الى معاوية : "ان شئت تسليم الحسن سلمناه لك" وسل أحدهم معوله وطعن به الامام الحسن (ع) في فخذه حتى وصلت الطعنة الى العظم ، وخاطبه بخطاب لايستسيغ اللسان ذكره)..

    - يقول عنهم الإمام السابع موسى بن جعفر: ( لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة، ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين، و لو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد، و لو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ما كان لي ، إنهم طالما اتكوا علـى الأرائك، فقالوا : نحن شيعة علي! إنما شيعة علي من صدق قوله فعله)..

    - يطعنون في زوجات أئمتهم ليستمر مسلسل الطعن المجوسي بآل البيت، ففي الأصول للكافي، باب مولد أبي الحسن موسى بن جعفر عليهما السلام رواية مخزية تقول:
    (فأخذنا الجارية، فأدخلناها على أبي جعفر عليه السلام؛ وجعفر قائم عنده؛ فأخبرنا أبا جعفر بما كان؛ فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال لها: ما اسمك؟ قالت: حميدة.. فقال: حميدة في الدنيا، محمودة في الآخرة، أخبريني عنك؛ أبكر أنت أم ثيب؟!.. قالت: بكر.. قال: وكيف ولا يقع في أيدي النخاسين شيء إلا أفسدوه.. فقالت: قد كان يجيئني فيقعد مني مقعد الرجل من المرأة فيسلط الله عليه رجلا أبيض الرأس واللحية فلا يزال يلطمه حتى يقوم عني، ففعل بي مرارا، وفعل الشيخ به مرارا!!.. فقال: يا جعفر! خذها إليك.. فولدت خير أهل الأرض؛ موسى بن جعفر عليه السلام)..

    دليل غريب وعجيب على كره الروافض لآل البيت:

    - كثيرٌ من رواة الأحاديث عند الرافضة كما في الكافي لعنتهم أئمتهم وذمتهم لانحرافهم وسوء سلوكهم، ومع ذلك يترضى عليهم شيعة اليوم ضاربين بكلام أئمتهم عرض الحائط، وهذا دليل على أن الرافضة ليس هدفهم حب آل البيت والموالاة لهم وإنما لهدم الدين وحربه، وهذا زرارة بن أعين متهما بالنصرانية ملعونا على لسان آل البيت كما هو مذكور في بعض كتب الرجال عندهم، وقالوا بأنه مات ولم يعرف إمام زمانه، ويقول عنه الطوسي في الفهرست: (زرارة بن أعين من أسرة نصرانية وجده يدعى سنسن كان راهباً في بلاد الروم، وكان أبوه عبداً رومياً لرجل من بني شيبان)

    والسؤال:
    لماذا زرارة بن أعين عند مشايخ الرفض أوثق الرواة وأضبطهم، بينما هو عند أئمتهم (بشهادة مصادرهم في علم الرجال) ملعون كذاب مبتدع زنديق يكذب على الأئمة!! ثم بعد ذلك يصفه الرافضة اليوم بالورع والتقى وأنه كان مواليا لآل البيت، وقد دافع عنه عبدالحسين الموسوي صاحب المراجعات المكذوبة دفاعا عجيبا ونسي أو تناسى ما قال في حقه الإمام الصادق!!
    عند الكشي في رجالاته: قال أبو عبد الله جعفر الصادق: (ما أحدث أحد في الإسلام ما أحدث زرارة بن أعين من البدع عليه لعنة الله)، وقال في الكشي أيضا عن جعفر الصادق رحمه الله: (زرارة شر من اليهود والنصارى، ومن قال: إن مع الله ثالث ثلاثة)، وهذا الثقة عندهم يقول عنه يونس بن عبد الرحمن عن ابن مستان قال: سمعت زرارة يقول : رحم الله أبا جعفر "الباقر"، وأما جعفر فإن في قلبي عليه لفتة . فقلت له (أي ابن مستان ): ما حمل زرارة على هذا؟ قال : حمله على هذا أن أبا عبد الله أخرج مخازيه!!)، وقال أبو عبد الله عن زرارة كما رواه الكشي: (كذب علي والله كذب علي والله كذب علي ، لعن الله زرارة لعن الله زرارة لعن الله زرارة)، وعن أبي عبد الله جعفر الصادق أنه قال لأبي بصير : (ما أحدث أحد في الإسلام ما أحدث زرارة من البدع ، عليه لعنة الله)..

    هذا كلام مختصر، وإلا فكل إمام من أئمتهم الأحد عشر له قصة طويلة مع الروافض، ولا مانع من سرد كل قصة على انفراد، لكن الحديث فيها سيطول، وما سبق يكفي لبيان حقيقة هؤلاء القوم، فحب الشيعة لآل البيت بالأمس واليوم ليس له أي دليل، اللهم إلا إحياء العبادات الشركية في أضرحة الأئمة لجلب الأموال والنذور والتطبير والمشي والزحف كالكلاب، وضرب القامات وشق الرؤوس بالسواطير والجنازير مؤازرة للحسين رضي الله عنه ومواساة لمصابه الجلل بعد أن غدر أجدادهم به في كربلاء... فـأي عقول هذه؟

    __________________________________________________ _________________________________
    (*) دين الإثني عشرية لم ينشأ إلا أواحر القرن الثالث وأوائل القرن الرابع الهجري بعد تطوره وانقسامه عن دين الإمامية ، انظر:
    حقيقة واحدة تنسف معتقد الإثني عشرية من جذوره لا يعرفها الشيعة ولا ينتبه لها السنة، رابط:
    http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=50023
    --------------

    (**) شهربانو الفارسية قصة خرافية لم تثبت تاريخيا:
    الشعوبية الفارسية كان لها الدور الأكبر في وضع المذهب السبأي، ومنها أسطورة زواج الحسين من ابنة يزدجرد وأكثر المؤرخين رفضوا هذه القصة وجزموا أن أم السجاد كانت أمة اسمها سلافة أو غزالة!!


    ..............
    .
    .
    النصرانية المحرفة لها مصدر، ومصدرها يجهله الكثير، ولو عرف المسيحيون مصدر التحريف لدينهم لتركوه حالا.
    مايقوله النصارى عن المسيح قال به الهنود (البرهمية) عن إلههم كرشنة، وكذلك قال به البوذيون عن بوذا.

    يقول الإمام محمد أبو زهرة:
    "....والقول الجملي أن الهنود يعتقدون في كرشنة ما يعتقده المسيحيون في المسيح،... فتقارَب الإعتقادان حتى أوشكا أن يتطابقا، وإذا كانت البرهمية أسبق من النصرانية المحرفة، فقد عُـلم إذن المشتق والمشتق منه، والأصل وما تفرع عنه، وعلى المسيحيين أن يبحثوا عن أصل دينهم".

  • #2
    رد: موقف أسياد الروافض الإثني عشرية من أئمة آل البيت وبيان بغضهم لهم

    المشاركة الأصلية بواسطة ديدات مشاهدة المشاركة


    وأخرجوا أبناء الحسن عليه السلام من الإمامة؛ والتي هي من أركان عقائدهم، واتهموهم بأنهم حسدوا أبناء الحسين رضي الله عنه في الإمامة، لذلك فالرافضة يبغضون الحسن بن علي ونسله، ويوالون أولاد الحسين بن علي من الفارسية شهربانو (**)، فالشيعة الإثني عشرية بالصبغة الفارسية الطاغية ترى أن الدم الذي يجري في عروق زين العابدين علي بن الحسين هو دم إيراني ساسانيٌّ مقدس عندهم، ويرون أن الشجرة الساسانية الكريمة التقت مع الشجرة الهاشمية، فكان غلوهم في أئمتهم من نسل الفارسية إنما كان محركه ودافعه تحريف الدين والإنتقام من الإسلام الذي حطم الدولة الفارسية على يد الفاروق عمر رضي الله عنه..


    __________________________________________________ _

    (**) شهربانو الفارسية قصة خرافية لم تثبت تاريخيا:
    الشعوبية الفارسية كان لها الدور الأكبر في وضع المذهب السبأي، ومنها أسطورة زواج الحسين من ابنة يزدجرد وأكثر المؤرخين رفضوا هذه القصة وجزموا أن أم السجاد كانت أمة اسمها سلافة أو غزالة!!
    ..............
    شهربانو الفارسية قصة خرافية لم تثبت تاريخيا

    الشعوبية الفارسية كان لها الدور الأكبر في وضع المذهب السبأي، ومنها أسطورة زواج الحسين من ابنة يزدجرد وأكثر المؤرخين رفضوا هذه القصة وجزموا أن أم السجاد كانت أمة اسمها سلافة أو غزالة!! وهناك موضوع لصباح الموسوي أرجو قراءته والتمعن فيه..
    ----------------------

    زواج الحسين بإبنة كسرى بين الحقيقة والأسطورة أ/صباح الموسوي

    يرى الكثير من الأدباء والباحثين وأخصائي علم الاجتماع أن الأسطورة دليل لفهم السلوك الإنساني اليومي، وحفظ التوازن والاستقرار في النفوس المضطربة تجاه الأخطار المحدقة بها، وحين تذكر الأسطورة تتبادر إلى الأذهان ، مفاهيم الخرافة ، والأباطيل ، والسحر ، واللامعقول والاهم من كل ذلك ، الماضي ، الذي وقع وتحول إلى مجرد ذكرى .

    إلا ان الفقرة الأخيرة من هذه الرؤية قد لا تنطبق على الحركة الشعوبية الذي ماتزال الأسطورة حية عندها و ماتزال تساهم في استمرار فكر هذه الحركة التي تزاوجت مع المذهبية الصفوية لتنشأ مزيج من " اللافكر" الجديد المبني على دمج القومية بالمذهبية لحماية قيمها التي كانت سائدة و أصبحت بالية بعد الفتح الإسلامي المبارك .

    لقد اختارت الشعوبية " الأسطورة " كأحد أهم الوسائل لنشر وتثبيت فكرها في أذهان الناس وقد استطاعت إلى حد بعيد من تحقيق غايتها. وما المناسبات " الوثنية " التي نشاهد الاحتفاء بها بشكل واسع هذه الأيام , كالقفز على النار (في آخر ليلة أربعاء من كل سنة ) وأخرى تجري في مناسبة عاشوراء وفي آخر شهر صفر(الابتهاج بذكرى مقتل الخليفة الثاني - مناسبة عمر كشي ) وغيرها , ما هي إلا دليل واضح على ان الحركة الشعوبية ماتزال تعمل لإبقاء فكرها حي مقابل حيوية الفكر الإسلامي الذي يتجدد مع الزمان والذي تخش الشعوبية ان يؤدي نهوضه وتجدد حركته إلى القضاء على أفكارها التي ترى فيه مورث ديني ( مجوسي ) وقومي ( آري ) مقدس يجب المحافظة عليه لحماية الهوية الوطنية الإيرانية من الذوبان في كل ما هو عربي و إسلامي.

    ومن اجل ربط القومية بالمذهب للحفاظ على الهوية الوطنية فقد أنتجت الحركة الشعوبية واحدة من اخطر الأساطير في سبيل ترويج فكرها وهي قصة زواج الإمام الحسين بن علي عليهم السلام بأميرة فارسية " من سلالة نقية " وهي الأميرة" شهربانو" أبنت الملك يزدجرد الثالث آخر ملوك الساسانيين الذين هد الله ملكهم على يد العرب المسلمين .

    ولكي تستطيع تحقيق أهدافها فقد سلكت الحركة الصفوية طريقة الحركة الشعوبية في ترويج فكرها بين الناس تحت ستار المذهبية, ولكي يتحقق لها ذلك فقد أدخلت آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم في صلب عقيدتها من اجل بناء نهضة شعوبية –
    شيعية تحول التشيع الوحدوي إلى تشيع تفرقه ومن خلال هذا التشيع أعطت روحا ودفئا للشعوبية. ولتحقيق هذا الهدف وضعت خطة عميقة و ذكية تقوم اولا على إظهار النبي صلى الله عليه وسلم والإمام علي بمظهر القوميين المتعنصرين للسلالة والأسرة ومؤمنين بنقاوة الدم والعرق , و تبجيلهم للعنصر الفارسي ( و منه على وجه الأخص الأسرة الساسانية ) وذلك من خلال عدد من الروايات و الأحاديث اختلقها رواة شعوبيين . حسب رأي الدكتور علي شريعتي، فالرواة الشعوبيين الذين اختلقوا هذه الأسطورة ( زواج الحسين من شهربانو) أصبحوا فيما بعد مصدرا ينقل عنه كبار مراجع الشيعة , الكافي , الصدوق , المفيد , وهؤلاء الرواة هم عامي أكثر منه عالم شيعي , و في المصادر الشيعية متهم بضعف الحديث , الغلو , و التدليس في المتون وسند الروايات والخلط , وهو من العناصر التي سعت في نشر روايات الشعوبية في الوسط العلمي والعامي الشيعي . ( النجاشي /ص 14) .

    أصحاب الأئمة انه ممن يصطنعون الأحاديث و يسطو على روايات الآخرين لاسيما روايات جابر بن يزيد بن حارث الجعفي . ومع ذلك فان اسم هذا الرجل بقى يتردد في كثير من اسناد وروايات الشيعة على الرغم من ان جناح الأصوليين ومنذ البداية اهتم بنقد وتجريح رواياته إلا ان جناح الإخباريين عمد إلى توثيقها.

    ويعتقد أن سبب اعتماد روايات " عمرو بن شمر " في سلسلة المصادر والأسانيد الأسطورية الشيعية هو كثرة النقل عنه واشتهاره في وسط العوام من الشيعة حيث كان يجمع الأساطيروالأوهام والأكاذيب و يوضعها في غالب الروايات ويقوم
    بنشرها. ( النجاشي / ص204) .

    فجناح المحدثين من الشيعة الذين ليس لهم ميل إلى النقد والتجريح فإنهم قبلوا بروايات " عمرو بن شمر" على علتها وان الشيخ ( الصدوق ) الذي يعد إمام المحدثين الشيعة على ما يبدوا انه كان واقعا تحت تأثير كثرة النقل واشتهار روايات الشعوبية ولهذا كان يخالف النقد والتجريح لأياً من روايات عمرو بن شمر .( مستدرك 3/580+الخوئي /معجم الرجال 13/106ش8922).

    وقد وصف آية الله ابو القاسم الله الخوئي وهو من كبار مراجع الشيعة وله باع طويل في علم الرجال وصف " عمرو بن شمر" بأنه شخص مجهول الهوية وضعيف السند .( المعجم 13/ 106).

    وعن ابنه الإمام محمد الباقر وكان من واضعي الحديث , ويقول عنه النجاشي أنه كان يصطنع الروايات وكان يجمع ألأكاذيب والأساطير على شكل روايات ويقوم بنشرها بين العوام من شيعة العراق وإيران.( النجاشي 162-163+جامع الرواة 1/527,528).

    أذن هؤلاء هم رواة أسطورة زواج الإمام الحسين بابنت يزدجرد الثالث ملك الفرس " شهربانو " .

    وأسطورة الزواج هذه تبدأ حسب ما يرويها صاحب كتاب البصائر " محمد بن حسن الصفار" بسند عن الرواة انفي الذكر , كانت أبنت يزد جرد مظهر ومثال حقيقي " للفرهة الايزدية " ( الهيبة الإلهية ) وهي حامية وحافظة لعظمة وأبهة قيم الملكية الساسانية. فلما دخلت المدينة خرجن بنات المدينة صفا لرؤيتها وقد أضاء المسجد من شعاع نور وجهها وهنا قد

    تغلب نور " الفرهة الايزدية " على نور" النبوة المحمدية " .
    المجلسي الذي نقل هذه الرواية في البحار في / ج 49 ص 9. حور في جملة واحدة من الرواية فقد أبدل كلمة مسجد بمجلس وذلك مراعاة للعامة.

    ثم يسترسل الراوي شارحا عملية خطبتها من قبل الإمام علي في حضور الخليفة عمر بن الخطاب( رضي الله عنه ) لابنه الحسين ويتم الزواج وتنجب " شهربانويه " غلام ذكر الشعوبيون ان ابوالأسود الدؤلي ( ظالم بن عمرو النوشجاني) صاحب الإمام علي
    بن أبي طالب انشد فيه البيت التالي. وان غلاما بين كسرى وهاشم – لأكرم من نيطت عليه العمائم"!. وهذا الغلام هو
    الإمام السجاد علي بن الحسين الذي ذكرت العديد من المصادر الإسلامية ان امه ام ولد خلافا لرواية الشعوبية .
    ________________

    ام الإمام السجاد علي بن الحسين كما وردت في المصادر الإسلامية .

    قال البلاذري : أمه ام ولد , تسمى سلافة: الأنساب ج 3 /ص146

    وكانت ام علي بن الحسين سجستانية تدعى سلافة. البلاذري / الأنساب .ج 3/ ص 102,103 .

    الخوارزمي... أمه أم ولد أمه سلافة’... المناقب : ص 143.

    اليافعي : أمه ام ولد من أسراء بلاد السند. / مرآة الجنان /ج1 /210ص.

    وقال اليعقوبي : امه ام ولد من أسراء كابل . تاريخ اليعقوبي : ج3/ص 43.

    وقال بن طولون في ألائمة ألاثني عشر : امه سندية يقال لها سلافة . بن طولون /ص 78.

    وقال الاربلي في " كشف الغمة ج2/ص 80 : امه ام ولد اسمها غزالة .

    وقال احمد أمين في ضحى الإسلام ج 1/ص 11 : كان أكثر أهل المدينة يكرهون الإماء حتى نشأ منهم علي بن الحسين .

    وقال سعد بن عبد الله القمي الأشعري: ام ولد يقال لها سلافة. المقلات والفرق ص 70 /.

    وقال ابن سعد في الطبقات : ج 5/ ص 156: ام ولد واسمها غزالة.

    هل كان ليزدجرد الثالث بنت اسمها شهربانويه؟.

    حول ما إذا كان فعلا " ليزدجرد الثالث " بنت اسمها " شهربانويه " ام ان هذه التسمية مختلقة من قبل الشعوبية فان المصادر التاريخية تنفي صحة ذلك..

    قال الباحث الإيراني الدكتور سعيد نفيسي في كتابه " تاريخ ايران الاجتماعي" ج1/ص13" ان يزد جرد الثالث لم تكن له أصلا بنت باسم " شهربانو" حتى تأسر في المدائن وتأخذ لعمر لكي تتزوج بالإمام الحسين وتكون أما للإمام السجاد. كما أن " يزدجرد" في فترة خلافة عمر كان عمره خمسة عشر عاما فكيف تسنى ان يكون له بنت بعمر الزواج! .

    وقال المسعودي في مروج الذهب أن يزدجرد بن شهريار بن كسرى وهو آخر ملوك الساسانية , كان ملكه إلى ان قتل بمرو من بلاد خراسان وذلك لسبع سنين ونصف خلت من خلافة عثمان بن عفان (رضي الله عنه ) وهي سنة إحدى وثلاثين من الهجرة . وقتل يزدجرد وله خمس وثلاثون سنة وخَلف من الولد بهرام , فيروز , ومن النساء : أدرك وشاهين و مردآوند.: مروج الذهب ج 1/ ص 310- 311. أنتهى

    ان هذه القصة بقدر ماهي مختلقة و ضعيفة من الناحية العلمية والتاريخية , إلا أنها من الناحية السياسية كانت صالحة لتحقيق أهداف الشعوبية التي سعت إلى حماية هويتها القومية من الانقراض والذوبان في الهوية الإسلامية . كما ان هذه الأسطورة تكشف لنا عن مدى الاختراق الذي أحدثته الحركة الشعوبية ووليدتها الحركة الصفوية في المذهب الشيعي .
    وعليه فقد أصبح واجب على المؤمنين بمدرسة أهل البيت التدقيق في الروايات والأحاديث المدسوسة والتي هي مع الأسف تشكل اليوم جز كبيرا من معتقدات المذهب .

    وأخيرا يبقى المتسائل حائرا, إذا كان الشعوبيين والصفويين قد حققوا ضالتهم في هذه الأسطورة فما الذي تحقق لنا نحن حين صدقنا بها ، وماذا سيتحقق لنا إذا ما بقينا مصدقين بالأساطير الشعوبية و الصفوية المماثلة الأخرى ؟

    ----------------

    أقول:
    أساطير وخرافات تدل دلالة قطعية على أن واضعي الأئمة لهم أصابع فارسية قومية شعوبية، فكيف أسقطوا نسل الحسن وذهبوا إلى نسل الحسين ومن نسل أمته سلافة أو غزالة التي يدعون أنها ابنة يزدجرد؟!!

    .
    .
    النصرانية المحرفة لها مصدر، ومصدرها يجهله الكثير، ولو عرف المسيحيون مصدر التحريف لدينهم لتركوه حالا.
    مايقوله النصارى عن المسيح قال به الهنود (البرهمية) عن إلههم كرشنة، وكذلك قال به البوذيون عن بوذا.

    يقول الإمام محمد أبو زهرة:
    "....والقول الجملي أن الهنود يعتقدون في كرشنة ما يعتقده المسيحيون في المسيح،... فتقارَب الإعتقادان حتى أوشكا أن يتطابقا، وإذا كانت البرهمية أسبق من النصرانية المحرفة، فقد عُـلم إذن المشتق والمشتق منه، والأصل وما تفرع عنه، وعلى المسيحيين أن يبحثوا عن أصل دينهم".

    تعليق


    • #3
      رد: موقف أسياد الروافض الإثني عشرية من أئمة آل البيت وبيان بغضهم لهم

      قصص آل البيت مع الرافضة تثبت العلاقة المشبوهة بينهما ، فآل البيت كانوا يرفضونهم ، والرافضة كانوا يتعلقون بهم لإيذائهم
      قاتلهم الله
      .
      .
      النصرانية المحرفة لها مصدر، ومصدرها يجهله الكثير، ولو عرف المسيحيون مصدر التحريف لدينهم لتركوه حالا.
      مايقوله النصارى عن المسيح قال به الهنود (البرهمية) عن إلههم كرشنة، وكذلك قال به البوذيون عن بوذا.

      يقول الإمام محمد أبو زهرة:
      "....والقول الجملي أن الهنود يعتقدون في كرشنة ما يعتقده المسيحيون في المسيح،... فتقارَب الإعتقادان حتى أوشكا أن يتطابقا، وإذا كانت البرهمية أسبق من النصرانية المحرفة، فقد عُـلم إذن المشتق والمشتق منه، والأصل وما تفرع عنه، وعلى المسيحيين أن يبحثوا عن أصل دينهم".

      تعليق

      مواضيع ذات صلة

      تقليص

      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
      أنشئ بواسطة محمد بن يوسف, 11 يول, 2019, 03:19 ص
      ردود 0
      4 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة محمد بن يوسف
      بواسطة محمد بن يوسف
       
      أنشئ بواسطة محمد نصيف المحاور, 1 ينا, 2018, 07:11 م
      رد 1
      203 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة محب المصطفى
      بواسطة محب المصطفى
       
      أنشئ بواسطة محمد بن يوسف, 2 نوف, 2017, 09:58 ص
      ردود 5
      428 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة محمد بن يوسف
      بواسطة محمد بن يوسف
       
      أنشئ بواسطة محمد بن يوسف, 14 مار, 2016, 12:39 ص
      ردود 0
      1,406 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة محمد بن يوسف
      بواسطة محمد بن يوسف
       
      أنشئ بواسطة هشام المصرى, 4 ينا, 2016, 12:24 م
      رد 1
      1,428 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة أحمد.
      بواسطة أحمد.
       
      يعمل...
      X