مشروع جمع نسخ رقمية من مخطوطات مصاحف القرون الأولى / الفهرس

بسم الله الرحمن الرحيم
بشرى للإخوة الباحثين المتخصصين في دراسة مخطوطات المصحف وللمسلمين محبي الاطلاع على تاريخ القرآن الكريم...
سيتم إن شاء الله نشر ملفات لصور المصاحف مجمعة من مواقع عديدة على الشبكة
لتيسير الاطلاع عليها والبحث فيها دون الحاجة للانترنت إلا عند تحميلها للمرة الأولى.


وهذا الموضوع سيكون الفهرس للوصول للموضوعات الخاصة بالمشروع بإذن الله
أسألكم
...
 

معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة

(معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة)



بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و سلام على عباده الذين اصطفى

أما بعد....

فهاهو سؤال وجهه لي أحد الملاحدة أثناء مناظرتي معه أراه و جيها بعد أن تحول من الإلحاد إلى الربوبية...
 

الرد علي نص " قال الرب الربي " نهاية الوهم !

بسم الله الرحمن الرحيم





فى هذا البحث سنحاول أن نلقي الضوء علي النص الذي يستشهد به النصاري علي ألوهية المسيح وهو " قال الرب لربي "
وسيتم الاستعانة بالآتي:-

1- رأى المسيحين في هذا النص .
2- رأى
...
 

بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء - الجزءالثاني

(بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء)
الجزء الثاني


بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى عن الصاحبة و الولد.. و جل عن الشبيه والند و النظير و التحيز في جسد...

قل هو الله أحد.. الله الصمد...لم يلد .. و لم يولد و لم يكن له كفوا...
 

هل الثالوث عقيدة توحيد أم عقيدة شركية وثنية؟؟؟

بِسْم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد و صلاة و سلاما دائمين متلازمين على جميع رسله و أنبيائه الموحدين و الذين ما جاءوا إلا بعقيدة التوحيد الخالص الخالية من دعوى الأقانيم...
 

مناظرة مصورة حول مخطوطات القرآن والإنجيل بين دكتور أمير و Apostle paul من منتدى الكنيسة العربية !

قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ

الحوار الأول:
النص القرآني منقول نقلاً شفهيا بالصدور وليس بالمخطوطات؟ ..
واثبات أن المكتوب لا علاقة له بنقل النص او حفظه!


...
 

مدخل إلى النقد النصي للعهد الجديد (1) - د. أحمد الشامي


مدخل إلى النقد النصي (1)



تحميل المقال من المرفقات


- كتب ضرورية :
· كتاب "نص العهد الجديد: مقدمة للإصدارات النقدية ونظرية وتطبيق النقد النصي الجديد, تأليف كورت وباربارا ألاند"




"The Text of the New Testament: An Introduction to the Critical Editions and to the Theory and Practice
...
 

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي (الحلقة الأولى)




أرجو نشر الفيديو على أوسع نطاق وجزاكم الله عني خير الجزاء.
...
 

مشكلات النص المستلم البيزنطي

بسم الله الرحمن الرحيم
مشكلات النص المستلم البيزنطي



النص المستلم( TR, Textus Receptus,Received Text):

هو مصطلح أطلقه مالكي أحدي أشهر المطابع في أوربا في سنة1633م ميلادية وهما ( بونافبنشور وإبراهام إلزيفر)على نسخة يونانية للعهد الجديد , هذه...
 

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى

بسم الله الرحمن الرحيم

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى
تحميل البحث كاملا من المٌرفقات أدناه









عندما يبدأ المدافعون عن قانون الكتاب المقدس دفاعهم من أجل إثبات قانونية الأسفار فإنهم يبدأون بمايسمى "الوثيقة...
 

قراءة في كتاب نولدكه عن تاريخ القرآن -محمد المختار ولد اباه

قراءة في كتاب نولدكه عن "تاريخ القرآن"

محمد المختار ولد اباه
جامعة شنقيط العصرية



1 نولدكه وكتاب تاريخ القرآن ومؤلفوه:

يعتبر تيودور نولدکه من أعلام المستشرقين البارزين أمثال بروكلمان وفیشر والنمساوي غولدتسهير وقد ملأ نشاطه العلمي...
 

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..د. زينب عبد العزيز

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..



ان كل ما دار ويدور من أحداث في كواليس الفاتيكان...
 

الحصون الفكرية

ما المقصود بالحصون الفكرية ومن أى شئ نتحصن ؟ وكيف نتحصن؟ هذا ما ستجده فى هذه القناة


الحلقة الثانية : مخاطر الغزو الفكري :




الحلقة الثالثة : أسباب الانحراف الفكري :




الحلقة الرابعة :علاج الانحراف الفكري



الحلقة الخامسة : علاج الانحراف الفكرى(2):

...
 

المرأة المسيحية والعـــــــار - وثائق مسيحية مصورة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نكمل على بركة الله ... سلسلة قالوا عن المرأة فى المسيحية ...

شاهد الجزء الأول ....


شاهد الجزء الثانى




قـــــــــــــــــــــــــالو
...
 

الرد الساحق و النهائي على نص : قبل ان يكون ابراهيم انا كائن ((موثق))


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


اين قال المسيح انا الله اعبدونى ؟؟... سؤال سألة ولا زال يسألة المسلمين للنصارى ....وتختلف اجابة هذا السؤال من مسيحى لأخر ...ربما يستشهد أحدهم بكلام من داخل...
 

بحث جديد جداً: عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية, وهل يعبد النصارى النار ؟!

عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية !!
هل يعبد النصارى النار ويقدسونها حقاً ؟
بقلم / معاذ عليان

المحاضرة صوتية بعنوان " عبادة النار في المسيحية واليهودية "
http://muslimchristiandialogue.com/modules/mysounds/singlefile.php?cid=31&lid=1220








الحمد لله رب العالمين...
 

تحريف نص التثليث.بإعتراف علماء ومخطوطات وترجمات وآباء المسيحية,رداً على البابا شنودة

الفاصلة اليوحناوية أم سلامات بولس
يوحنا الأولى 5/7 .. نظرات في الترجمات رداً على البابا شنودة
بقلم العبد الفقير إلى الله معاذ عليان



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه وسلم وبعد ..
ما هي الفاصلة اليوحناوية ؟



الفاصلة اليوحناوية...
 

نقل مُصور للمناظرة حالياً بين الفيتوري والنصراني فادي ..حول ألوهية المسيح


بسم الله الرحمن الرحيم
في إطار حوارات الحق كما نُسميها هنا .... وحوارات التحدي كما يحب أن يطلقها الأفاضل هناك


يتم حالياً عمل مناظرتين في وقت واحد ....
المناظرة الاولى في الإسلاميات ..على منتدانا هنا على هذا الرابط ...
http://www.hurras.org/vb/showthread....2275#post22275



والمناظرة الثانية ....في المسيحيات
...

إعـــــــلان

تقليص

تنويه

أخي الكريم ماتكتبه أمام الله إما لك وإما عليك، فاحرص على منهج أهل الحق باتباع الدعوة الى الله بالتي هي أحسن، واجتهد في التوثيق والإحالة وارفاق المراجع إن أمكن، ويُرجى الإلتزام بآداب الحوار، مع جميع الأعضاء باختلاف معتقداتِهم.
شاهد أكثر
شاهد أقل

هل قابلك هذا الشيخ الوقور ؟؟وكيف قابلته

تقليص
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل قابلك هذا الشيخ الوقور ؟؟وكيف قابلته

    الشيخ الوقور وركاب
    > القطار
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    >
    هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب
    القطار ؟؟

    إذا فاقرءوها الآن فكم هي شيقة !!
    وكم هي معبرة !! وكم هي خاصة بكل
    واحد منا !!

    >
    فأنا وأنت وهو وهي قد عايشناها
    لحظة بلحظة .. !!
    حصلت هذه القصة في أحد القطارات ...

    ففي ذات يوم أطلقت صافرة القطار
    مؤذنة بموعد الرحيل .. صعد كل
    الركاب إلى
    القطار فيما عدا شيخ وقور وصل
    متأخرا .. لكن من حسن حظه أن القطار
    لم يفته ..
    صعد ذلك الشيخ الوقور إلى القطار
    فوجد أن الركاب قد استحوذوا على كل
    مقصورات
    القطار ..
    >
    توجه إلى المقصورة الأولى ...

    فوجد فيها أطفالا صغارا يلعبون
    مع بعضهم .. فأقرأهم السلام
    .. وتهللوا
    لرؤية ذلك الوجه الذي يشع نورا
    وذلك الشيب الذي أدخل إلى نفوسهم
    الهيبة والوقار
    له .. أهلا أيها الشيخ الوقور
    > سعدنا برؤيتك .. فسألهم إن كانوا
    يسمحون له
    بالجلوس ؟؟ ..

    فأجابوه : مثلك نحمله على رؤسنا ....
    ولكن !!! ولكن نحن أطفال صغار في
    عمر
    الزهور نلعب ونمرح مع بعضنا لذا
    فإننا نخشى ألا تجد راحتك معنا
    ونسبب لك إزعاجا
    .. كما أن وجودك معنا قد يقيد
    حريتنا .. ولكن إذهب إلى المقصورة
    التي بعدنا
    فالكل يود استقبالك ...


    توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة
    الثانية ..

    فوجد فيها ثلاثة شباب يظهر انهم
    في آخر المرحلة الثانوية .. معهم
    آلات حاسبة
    ومثلثات .. وهم في غاية الإنشغال
    بحل المعادلات الحسابية والتناقش
    في النظريات
    الفيزيائية ... فأقرأهم السلام ......
    ليتكم رأيتم وجوههم المتهللة
    والفرحة
    برؤية ذلك الشيخ الوقور .. رحبوا
    به وأبدوا سعادتهم برؤيته .. أهلا
    بالشيخ
    الوقور .. هكذا قالوها .. فسألهم إن
    كانوا يسمحون له بالجلوس ..!!!

    فأجابوه لنا كل الشرف بمشاركتك
    لنا في مقصورتنا ولكن !!! ولكن كما
    ترى نحن
    مشغولون بالجا والجتا والمثلثات
    الهندسية .. ويغلبنا الحماس أحيانا
    فترتفع
    أصواتنا .. ونخشى أن نزعجك أو ألا
    ترتاح معنا .. ونخشى أن وجودك معنا
    جعلنا
    نشعر بعدم الراحة في هذه الفرصة
    التي نغتنمها إستعدادا لإمتحانات
    نهاية العام
    .. ولكن توجه إلى المقصورة التي
    تلينا .. فكل من يرى وجهك الوضاء
    يتوق لنيل شرف
    جلوسك معه ...
    أمري إلى الله ... توجه الشيخ
    الوقور إلى المقصورة التالية ..

    فوجد شاب وزوجته يبدوا أنهم في
    شهر عسل .. كلمات رومانسية .. ضحكات
    .. مشاعر
    دفاقة بالحب والحنان ... أقرأهما
    السلام .. فتهللوا لرؤيته .. أهلا
    بالشيخ
    الوقور .. أهلا بذي الجبين الوضاء
    .. فسألهما إن كانا يسمحان له
    بالجلوس معهما
    > في المقصورة ؟؟؟
    >
    فأجاباه مثلك نتوق لنيل شرف
    مجالسته .. ولكن !!! .. ولكن كما ترى
    نحن زوجان في
    شهر العسل .. جونا رومانسي .. شبابي
    .. نخشى ألا تشعر بالراحة معنا .. أو
    أن
    نتحرج متابعة همساتنا أمامك .. كل
    من في القطار يتمنى أن تشاركهم
    مقصورتهم ..




    توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة
    التي بعدها ...
    فوجد شخصان في آوخر الثلاثينيات
    من عمرهما .. معهما خرائط أراضي
    ومشاريع ..
    ويتبادلان وجهات النظر حول خططهم
    > المستقبلية لتوسيع تجارتهما ..
    > وأسعار البورصة
    > والأسهم ..
    >
    فأقرأهما السلام ... فتهللا لرؤية
    .. وعليك السلام ورحمة الله
    وبركاته أيها
    الشيخ الوقور .. أهلا وسهلا بك يا
    شيخنا الفاضل .. فسألهما إن كانا
    يسمحان له
    بالجلوس ؟؟؟ فقالا له : لنا كل
    الشرف في مشاركتك لنا مقصورتنا ...
    بل أننا محظوظين حقا برؤية وجهك الو ضاء ..
    ولكن !!!! ' يالها من كلمة مدمرة
    > تنسف كل ما
    قبلها ' .. كما ترى نحن بداية
    تجارتنا وفكرنا مشغول بالتجارة
    والمال وسبل تحقيق
    ما نحلم به من مشاريع .. حديثنا كله
    عن التجارة والمال .. ونخشى أن
    نزعجك أو
    > ألا تشعر معنا بالراحة .. اذهب
    > للمقصورة التي تلينا فكل ركاب
    مجالستك ..



    وهكذا حتى وصل الشيخ إلى آخر
    مقصورة ..
    >
    > وجد فيها عائلة مكونة من أب وأم
    > وابنائهم .. لم يكن في المقصورة أي
    > مكان شاغر
    > للجلوس ..
    >
    > قال لهم : السلام عليكم ورحمة الله
    > وبركاته .. فردوا عليه السلام ..
    > ورحبوا به
    > ... أهلا أيها الشيخ الوقور ..
    >
    > وقبل أن يسألهم السماح له بالجلوس
    .. طلبوا منه أن يتكرم عليهم
    > ويشاركهم
    مقصورتهم .. محمد اجلس في حضن أخيك
    أحمد .. أزيحوا هذه الشنط عن الطريق
    > .. تعال
    > يا عبد الله اجلس في حضن والدتك ..
    أفسحوا مكانا له .. حمد الله ذلك
    > الشيخ
    الوقور .. وجلس على الكرسي بعد ما
    > عاناه من كثرة السير في القطار ..
    >
    > توقف القطار في إحدى المحطات ....
    >
    وصعد إليه بائع الأطعمة الجاهزة ..
    > فناداه الشيخ وطلب منه أن يعطي كل
    أفراد
    العائلة التي سمحوا له بالجلوس
    معهم كل ما يشتهون من أكل .. وطلب
    > لنفسه '
    سندويتش بالجبنة ' ... أخذت
    > العائلة كل ما تشتهي من الطعام ...
    > وسط نظرات ركاب
    القطار الذين كانوا يتحسرون على
    عدم قبولهم جلوس ذلك الشيخ معهم ..
    كان يريد
    الجلوس معنا ولكن ..

    > صعد بائع العصير إلى القطار ..
    > فناداه الشيخ الوقور .. وطلب منه أن
    يعطي أفراد
    العائلة ما يريدون من العصائر على
    > حسابه وطلب لنفسه عصير برتقال .. يا
    الله
    بدأت نظرات ركاب القطار تحيط بهم
    .. وبدأوا يتحسرون على تفريطهم .. آه
    كان يريد
    الجلوس معنا ولكن ...

    صعد بائع الصحف والمجلات إلى
    القطار .. فناداه الشيخ الوقور
    وطلب مجلة الزهرات
    أمل هذه الأمة .. للأم ... ومجلة كن
    > داعية .. للأب ..... ومجلة شبل
    العقيدة
    للأطفال .... وطلب لنفسه جريدة أمة
    الإسلام .. وكل ذلك على حسابه ...
    ومازالت
    نظرات الحسرة بادية على وجوه كل
    > الركاب ... ولكن لم تكن هذه هي
    > حسرتهم العظمى

    توقف القطار في المدينة المنشودة

    واندهش كل الركاب للحشود
    العسكرية والورود والإحتفالات
    التي زينت محطة الوصول
    .. ولم يلبثوا حتى صعد ضابط عسكري
    ذو رتبة عالية جدا .. وطلب من
    الجميع البقاء
    في أماكنهم حتى ينزل ضيف الملك من
    القطار .. لأن الملك بنفسه جاء
    لاستقباله ..
    ولم يكن ضيف الملك إلا ذلك الشيخ
    الوقور .... وعندما طلب منه النزول
    رفض أن
    ينزل إلا بصحبة العائلة التي
    استضافته وان يكرمها الملك ..
    فوافق الملك
    واستضافهم أغدق فيها عليهم من
    الهبات
    والعطايا .. وتمتعوا بمناظر القصر
    المنيف .. وحدائقه الفسيحة ..

    هنا تحسر الركاب على أنفسهم أيما
    تحسر .... هذه هي حسرتهم العظمى ..
    وقت لا
    تنفع حسرة ..

    والآن بعد أن استمتعنا سويا بهذه
    > القصة الجميلة بقي أن أسألكم
    سؤالا ؟؟؟
    >
    من هو الشيخ الوقور ؟

    > ولماذا قلت في بداية سرد القصة :

    وكم هي خاصة بكل واحد منا !! فأنا
    وأنت وهو وهي قد عايشناها لحظة
    بلحظة .. !!

    أعلم إنكم كلكم عرفتموه .. وعرفتم
    ما قصدت من وراء سرد هذه القصة ..
    لم يكن الشيخ الوقور إلا الدين ...

    > إبليس عليه لعنة الله إلى يوم
    > الدين توعد بإضلالنا .. وفضح الله
    > خطته حينما قال
    > في كتابه الكريم { ولأمنينهم }
    >
    > إبليس أيقن انه لو حاول أن يوسوس
    > لنا بأن الدين سيئ أو انه لا نفع
    > منه فلن ينجح
    > في إبعادنا عن الدين ... وسيفشل
    > حتما ..
    >
    > ولكنه أتانا من باب التسويف .. آه
    > ما أجمل الإلتزام بالدين .. ولكن
    > مازالوا
    أطفالا يجب أن يأخذوا نصيبهم من
    اللعب واللهو .. حرام نقيدهم ..
    عندما يكبرون
    قليلا سوف نعلمهم الدين ونلزمهم
    به ..
    ما اجمل الإلتزام بالدين ولكن ..
    الآن هم طلبة مشغولون بالدراسة ..
    بالواجبات
    والإمتحانات .. بعد ما ينهوا
    دراستهم سيلتزمون بالدين ..
    وسيتعلمونه ..
    أو مازلنا في شهر العسل .. الدين
    رائع ولكن سنلتزم به غدا ..

    > مازلنا نكون أنفسنا بعد أن أقف
    > على رجلي في ساحة التجارة سأهتم
    كثيرا بديني ..
    وسألتزم به ..

    ولا ندري هل يأتي غدا ونحن أحياء ..
    أم نكون وقتها تحت الثرى .... !!!

    التسويف

    هو داء نعاني منه في
    أمورنا كلها .. نؤمن بالمثل القائل
    : لا تؤجل عمل
    اليوم إلى الغد ولكننا لا نطبق ما
    نؤمن به على أرض الواقع .. لذا نفشل
    في بناء
    مستقبلنا في الدنيا .. كما في
    الآخرة ..

    فالعمر يمضي ونحن نردد .... غدا
    سأفعل .. سأفعلها ولكن بعد أن أفرغ
    من هذه ..
    مازلت صغيرا إذا كبرت سأفعلها ..
    بعد أن أتزوج سألتزم بالدين .. بعد
    أن أتخرج
    > .. بعد أن أحصل وظيفة .. بعد أن .. بعد
    > أن..

    > يقول الله تعالى فِ ي كتابه
    > العزيز:
    >
    >
    >
    > بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيم


    >

    والله اعلم


    ايميل من اخت في الله
    جزاها الله خيرا
    اذكروا الله يذكركم و اشكروه على نعمه يزدكم و لذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون

  • #2
    موضوع جميل وله أثر في النفس أختي الحبيبة أم رودي ...

    بارك الله فيك أختي وجزاكِ كل خير 00
    اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

    تعليق


    • #3
      موضوع ممتاز ماشاء الله، الدين .. نعم والله هو ضيفُ الملكِ جلَّ جلاله وأهلُ الدينِ هُم ضيوف الرحمن يوم القِيامة، وسبحان الله ما أبدع قوله سُبحانه { فَمَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (102) وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ (103) تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ (104) أَلَمْ تَكُنْ آَيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنْتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ (105) قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ (106) رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ (107) قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ (108)إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آَمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ (109) فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيًّا حَتَّى أَنْسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنْتُمْ مِنْهُمْ تَضْحَكُونَ (110) إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ (111) } ( المؤمنون ).

      المشاركة الأصلية بواسطة أم رودي مشاهدة المشاركة

      هنا تحسر الركاب على أنفسهم أيما
      تحسر .... هذه هي حسرتهم العظمى ..
      وقت لا
      تنفع حسرة ..



      وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

      رحِمَ
      اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

      تعليق


      • #4
        قد أفدت أفادك الله

        تعليق

        مواضيع ذات صلة

        تقليص

        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
        أنشئ بواسطة دكتور أشرف, 21 يون, 2019, 12:57 ص
        ردود 2
        16 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة عاشق طيبة
        بواسطة عاشق طيبة
         
        أنشئ بواسطة د/ربيع أحمد, 8 ينا, 2019, 04:26 ص
        رد 1
        22 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة د/ربيع أحمد
        بواسطة د/ربيع أحمد
         
        أنشئ بواسطة ليال عرب, 30 أغس, 2018, 02:35 م
        ردود 0
        27 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة ليال عرب
        بواسطة ليال عرب
         
        أنشئ بواسطة ليال عرب, 30 أغس, 2018, 02:34 م
        ردود 0
        15 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة ليال عرب
        بواسطة ليال عرب
         
        أنشئ بواسطة ليال عرب, 30 أغس, 2018, 02:33 م
        ردود 0
        15 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة ليال عرب
        بواسطة ليال عرب
         
        يعمل...
        X