حقائق مثيرة عن فضائية الحياة التنصيرية

إعـــــــلان

تقليص

تنويه

أخي الكريم ماتكتبه أمام الله إما لك وإما عليك، فاحرص على منهج أهل الحق باتباع الدعوة الى الله بالتي هي أحسن، واجتهد في التوثيق والإحالة وارفاق المراجع إن أمكن، ويُرجى الإلتزام بآداب الحوار، مع جميع الأعضاء باختلاف معتقداتِهم.
شاهد أكثر
شاهد أقل

حوار مع الدكتور مصطفى الشكعة

تقليص
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حوار مع الدكتور مصطفى الشكعة

    الدكتور مصطفى الشكعة في حوار لـ"بر مصر ": المسلمون مطالبون بإصلاح شئونهم وإعادة النظر في بعدهم عن دينهم

    كتب: أجرى الحوار : أسامة الهتيمي :: بتاريخ: 2009-04-14

    أكد الدكتور مصطفى محمد الشكعة عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس سابقا وعضو مجمع البحوث الإسلامية في حوار لـ "بر مصر " أن الحجج التي يرددها البعض من الرافضين لتطبيق الشريعة الإسلامية من مثل وجود نصارى وغير مسلمين في البلاد العربية هي حجج باطلة إذ كفل الإسلام لغير المسلمين في الدولة الإسلامية حقوقهم كاملة ومنحهم الأمن والأمان وبالتالي فإن القضية ليست هي وجود غير مسلمين وإنما هي إصرار من قبل بعد المتنفذين في الحكم على أن تكون الدولة علمانية وهو ما يصرحون به في حال ابتعدوا عن المنطقة الإسلامية. وأوضح فضيلته أن ما يمارسه الغرب ضد العرب والمسلمين نتيجة طبيعة لضعفهم وتمزقهم وأن الحل الوحيد لهذا الوضع هو أن يصلح المسلمون من شئونهم وأن يعودوا مجددا لإسلامهم وقيمه.. وهذا هو نص حوارنا معه.
    *يفرض حديث التعديلات الجديدة التي أجريت على قانون الأحوال الشخصية نفسه على الأوساط الإسلامية في الوقت الحالى خاصة وأن الحكومة تعتزم عرضه على البرلمان بهدف إقراره بالرغم من رفض مجمع البحوث الإسلامية..لماذا هذا الرفض؟
    أولا.. لا بد أن نؤكد أن ما يحدث فيما يخص هذه التعديلات هو مؤامرة على الشريعة الإسلامية يقوم بها من يحملون أسماء إسلامية بمشاركة بعض النساء المتنفذات في الحكم كما أن الذين قاموا بهذه التعديلات الجديدة والمخالفة للشريعة هم أحد صنفين فإما أن يكونوا جهلة بالإسلام ومبادئه وإما أن يكونوا من المتآمرين على الدين.. لهذا فقد رفض مجمع البحوث الإسلامية العديد من هذه التعديلات لأن أبناء مصر مسلمون لذا فقد وجب أن تكون حياتهم وفق الإسلام.
    *وما هي أهم البنود التي تم الاعتراض عليها من قبلكم؟
    بنود كثيرة.
    *هل يمكن أن تعطينا أمثلة على هذه البنود؟
    من ذلك مفهوم الزواج وتعريفه وأنواعه فالمجمع أقر أن الزواج الشرعي إسلاميا هو ذلك الزواج الذي تتوافر فيه الأركان المتفق عليها في الشريعة كالإشهار ووجود الولي والمهر فهذا هو الذي يقبله الإسلام حتى لو لم يتم تسجيل هذا الزواج في أوراق وفقا للقانون إذ كان هذا هو حال الزواج إلى ما قبل 100 عام مضت أما خلاف ذلك مما يطلقون عليه زواج "عرفي" الذي يكون بورقة بين طرفين بلا إعلان أو ولي أو ما سوى ذلك من أركان فهو زواج مرفوض في الإسلام .
    كذلك رفضنا ما طالبوا به من ضرورة وجود شاهدين لوقوع طلاق الرجل لزوجته فليس هذا من الإسلام في شيء حتى لو كان لذلك سند من الفقه الشيعي فنحن لا نأخذ من الفقه الشيعي إلا ما لا يصطدم مع فقه السنة فضلًا عن أن هذه المادة تسلب الرجل حق العصمة التي بيده وتفتح المجال أمام التلاعب والتحايل لمعدومات الضمير إذ من الممكن أن تلجأ من ترغب في التخلص من زوجها إلى استئجار اثنين من الشهود وتذهب بهما إلى المحكمة ليدعيا أمام القاضي طلاقها.
    *أشارت بعض التسريبات إلى أن التعديلات الجديدة ستفرض قيودا على تعدد الزوجات.. ما رأيكم في هذا؟
    إن تحريم تعدد الزوجات أو وضع ضوابط قانونية لتقييده أمر محرم شرعا ويعتبر مخالفًا لنصوص الشريعة الإسلامية فالشريعة كما هو معلوم لا تدعو إلى تعدد الزوجات ولا تمنعه في نفس الوقت فالتعدد مباح.. لكن بشروط أهمها: توافر القدرة على الزواج بالنسبة للرجل فيما نجد أنه في الوقت الذي أباح فيه الإسلام للرجل الزواج بأكثر من زوجة والجمع بين أربع زوجات نجد أن النصح الإلهي يحذر الرجل من عدم القدرة على إقامة العدل بين الزوجات.
    والنصوص القرآنية أباحت التعدد وفي نفس الوقت نصحت الرجال بالاقتصار على زوجة واحدة لتستقيم الحياة الزوجية وتتحقق المودة والسكينة والرحمة من هذا الزواج وهو ما يؤكد تميز الشريعة الإسلامية عن باقي الشرائع الأخرى. وبالتالي فإن النص على اشتراط إذن الزوجة لزواج الرجل بأخرى مخالفة شرعية أخرى لأنه تقييد لما أباحه الله من غير ضرورة كما أن من حق الزوجة إن تضررت بوجود زوجة أخرى أن تطلب الطلاق.
    *في هذا الإطار واجترارا لحديث الشريعة الإسلامية يتعلل البعض من الرافضين لتقنيين الشريعة لتطبيقها بأن هذا لا يمكن حدوثه في مصر لأنها تضم نصارى وغير مسلمين؟
    النصارى لهم إسلاميا حقوقهم الكاملة فهذه حجة باطلة فالمسألة ليست مسألة نصارى ولكن أمور أخرى فما يتعلق مثلا بالأحوال الشخصية له علاقة ببعض النساء المتنفذات في الدولة اللائي لهن بعض الخدم من الحكام الإسلاميين.. قريبا اتصلت بي امرأة وقالت لي إنه لابد من رفع الظلم عن المرأة لأنها تأخذ نصف ميراث الرجل فقلت لها أنتي لم تدرسي هذا في الإسلام والكلام الذي تقولينه لا علاقة له بالإسلام فالمرأة مساوية للرجل في كل الأمور لكن هناك اختلاف حسب طبيعتها فهي مفضلة على الرجل في الميراث لأنها تأخذ نصف ما يأخذه أخيها فأخوها ينفق على الأسرة في حين تتزوج هي وتأخذ نصف ما يأخذ أخوها ولا تنفق على الأسرة.
    *لماذا لم تقنن الشريعة الإسلامية حتى الآن إذا؟
    لأن بعض الوزراء يعلنون عن حقيقة الحكم في الدولة ويقولون في تصريحاتهم حينما يخرجون خارج المنطقة الإسلامية أن مصر بلد علماني.
    *كثر في الآونة الأخيرة الحديث عن حجية السنة النبوية وإنكار الكثير منها والمطالبة بغربلة هذه الأحاديث.. ما رأيكم ؟
    هذا كله مرفوض وهو لا يصدر إلا من جهلة أو من خصوم الإسلام ولا يلتفت إليه.
    *كيف يمكن التعاطي معهم؟
    لا نتعاطى معهم ولا يستجاب لهم.
    *لكنهم يروجون لأفكارهم عبر وسائل الإعلام؟
    ومع ذلك لا أحد يستجيب لهم.
    *الكثير أصبح يتحدث عن أن هذه الأحاديث ربما تتعارض مع الروح العامة للإسلام؟
    الإسلام له مصدران كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم المرتبطة بالذات الإلهية عن طريق رسول الله الذي قال الله في شأنه "ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا".
    *وسط هذه الحالة من الفوضى الكل يتحدث باسم الإسلام والكل يزعم أنه على صواب فكيف للعامة أن يصلوا للصواب في ظل هذه الفوضى؟
    المؤسسات الإسلامية هي الجهة المسئولة والجهة التي تعرف الإسلام فمجمع البحوث الإسلامية في مصر مثلا تصل إليه تساؤلات الناس وقضايا المسلمين وهو يقوم بالرد عليها ويرسل ذلك إلى الصحف غير أن قلة من هذه الصحف من ينشر والأغلبية لا تنشر.
    *أنا لا أتحدث عن مصر بشكل خاص؟
    كل دولة عليها أن تدافع عن الإسلام وأعتقد أن لدى كل دولة عربية وإسلامية من يستطيع أن يقوم بهذه المهمة فنحن لا نعرف ما يجري في كل دولة على حدة.
    *مع كثرة الفضائيات الدينية ووسائل الاتصالات دخل على الفتوى العديد من الشخصيات الغير متخصصة حتى يفكر البعض لإصدرا قانون لتجريم من يفتي دون رخصة؟
    أنا أول من طلب معاقبة من يفتون بغير أن يكون مؤهلين للفتوى ومنهم بعض الأزهريين الذين يحملون ألقاب الدكتوراة ويتم استئجارهم من قنوات فضائية.
    *من يحدد المعايير؟
    يحددها مجمع البحوث الإسلامية ففي المجمع لجان مشكلة وجاهزة فيوجد لجنة الشريعة ولجنة القرآن ولجنة التعريف بالإسلام ولجنة السنة وهكذا.
    *انا لست عضوا في المجمع وأريد أن أحصل على رخصة هل تختبرونني؟
    هذه مسألة يبت فيها المجمع.
    *لكن كيف يتعامل العامة مع قضاياهم واستفسارتهم الفقهية ؟
    يذهبون للمتخصصين في الفقه أما أئمة المساجد فيفتون في أمور العبادات فهؤلاء يصلحون لذلك وإلا لما اختيروا أئمة من الأصل.
    *بين الحين والآخر تظهر فرقة وطائفة جديدة تدعي انتسابها للإسلام ودفاعها عنه..ففي فترة ظهر من يسموا أنفسهم بالقرآنيين ومن يسمون بالإسلاميين التقدميين وقبل ذلك البهائيين؟
    الإسلام دين التقدم فلا يوجد ما يسمى بالإسلاميين التقدميين إذ كيف يكون اسم هؤلاء تقدم التقدم فالإسلام يوصف بأنه الشريعة الخالدة المقدسة التي لا يضاف إليها ولا ينتقص منها.
    *وماذا عن القرآنيين والبهائيين؟
    البهائيون ليسوا مسلمين فالبهائية دين آخر عمره نحو 150 سنة والقرآنيون يكفرون بالقرآن لأن القرآنيون يخاصمون الرسول بينما يقول القرآن "وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا" فهم إذا يخاصمون الشريعة ومنفذ الشريعة.
    *على مدى عقود مضت تنامت ظاهرة الاهتمام بشكليات التدين دون جوهر الإيمان وهذا ربما يفسر الانهيار القيمي.. ما تعليقكم؟
    الانهيار القيمي له أسبابه الأخرى وليس ما ذكرته فحسب فمثلا كان إذا حل شهر رمضان تقوم تلفزيونات بعض الدول العربية والإسلامية بالاحتفال بقدومه بالرقض وأثناء وقت الإفطار.. وهو ما دفعنا إلى أن نبصر الدولة والحكومة بهذا الفعل وبأن هذا حجبا للإسلام فمنعوا الفوازير التي تقوم على الرقص الماجن الخليع وهو أمر لا بد أن يقوم أهل الحجة في مكان.
    *في ظل ما يقوم به الغرب من محاولات متعددة من أجل فرض هيمنته على العالم العربي والإسلامي .. ما هو مستقبل الأمة؟
    إن الغرب لم يفعل ما يفعله بنا إلا لأننا ضعفاء ولولا تهالكنا هذا ما جرؤ علينا فالتاريخ يذكر لنا أن عبد الرحمن الناصر أمير المسلمين في قرطبة كان يأتي له ملوك أوروبا خاضعين لأن الإسلام كان قويا في هذا الوقت وكان منفذا وهو ما غير المسلمين يدخلون الإسلام وبالتالي فإن على المسلمين أن يصلحوا من شئونهم وأن يعيدوا النظر في انحرافهم وبعدهم عن الإسلام شريعة وعقيدة.
    وما حدث في غزة والسودان ولبنان وغيرهم لأن المسلمين ضعفاء وإن لم ينهضوا بالدفاع عن أنفسهم سيأتي الله سبحانه وتعالى بمسلمين آخرين يستطيعون أن يدافعوا عن أنفسهم.
    أما عن مستقبل الأمة فهو بكل تأكيد الضياع .. لكن يبقى في الأمة بعض أهل الخير إستجابة لقول رسول الله "الخير في وفي أمتى إلى يوم القيامة"..وأهل الخير القلة سينتشرون وينشرون خيرهم بإذن الله فيعيدوا المنحرفين والضالين إلى حظيرة الدين الحنيف.
    *هل من مظاهر لهذا الخير؟
    أنا أتكلم بما أعلمه وأنت تسألني عما لا أعلمه وأنا أقول من منطلق ما أعرفه إسلاميا فالغيب ليس عندي الغيب عند الله.
    *ما هي الرسالة التي توجهونها للحكام ثم للشعوب ثم للشباب المسلم؟
    الاستمساك بالقيم الاخلاقية والقيم الأخلاقية مستمدة من قيم الإسلام وبالتالي الاستمساك بقيم الإسلام الخلقية.

    المصدر

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة العبادي محمد, 12 سبت, 2018, 02:28 م
ردود 0
13 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة العبادي محمد  
أنشئ بواسطة العبادي محمد, 8 سبت, 2018, 12:41 م
ردود 0
18 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة العبادي محمد  
أنشئ بواسطة العبادي محمد, 6 سبت, 2018, 09:40 ص
ردود 0
14 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة العبادي محمد  
أنشئ بواسطة هشام المصرى, 31 يول, 2018, 06:48 م
ردود 0
30 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة هشام المصرى
بواسطة هشام المصرى
 
أنشئ بواسطة هشام المصرى, 8 يول, 2018, 06:04 م
ردود 0
74 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة هشام المصرى
بواسطة هشام المصرى
 
 

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..د. زينب عبد العزيز

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..



ان كل ما دار ويدور من أحداث في كواليس الفاتيكان...
 

الحصون الفكرية

ما المقصود بالحصون الفكرية ومن أى شئ نتحصن ؟ وكيف نتحصن؟ هذا ما ستجده فى هذه القناة


الحلقة الثانية : مخاطر الغزو الفكري :




الحلقة الثالثة : أسباب الانحراف الفكري :




الحلقة الرابعة :علاج الانحراف الفكري



الحلقة الخامسة : علاج الانحراف الفكرى(2):
...
 

نقل مُصور للمناظرة حالياً بين الفيتوري والنصراني فادي ..حول ألوهية المسيح

بسم الله الرحمن الرحيم

في إطار حوارات الحق كما نُسميها هنا .... وحوارات التحدي كما يحب أن يطلقها الأفاضل هناك


يتم حالياً عمل مناظرتين في وقت واحد ....
المناظرة الاولى في الإسلاميات ..على منتدانا هنا على هذا الرابط ...
http://www.hurras.org/vb/showthread....2275#post22275



والمناظرة
...
يعمل...
X