مشروع جمع نسخ رقمية من مخطوطات مصاحف القرون الأولى / الفهرس

بسم الله الرحمن الرحيم
بشرى للإخوة الباحثين المتخصصين في دراسة مخطوطات المصحف وللمسلمين محبي الاطلاع على تاريخ القرآن الكريم...
سيتم إن شاء الله نشر ملفات لصور المصاحف مجمعة من مواقع عديدة على الشبكة
لتيسير الاطلاع عليها والبحث فيها دون الحاجة للانترنت إلا عند تحميلها للمرة الأولى.


وهذا الموضوع سيكون الفهرس للوصول للموضوعات الخاصة بالمشروع بإذن الله
أسألكم
...
 

معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة

(معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة)



بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و سلام على عباده الذين اصطفى

أما بعد....

فهاهو سؤال وجهه لي أحد الملاحدة أثناء مناظرتي معه أراه و جيها بعد أن تحول من الإلحاد إلى الربوبية...
 

الرد علي نص " قال الرب الربي " نهاية الوهم !

بسم الله الرحمن الرحيم





فى هذا البحث سنحاول أن نلقي الضوء علي النص الذي يستشهد به النصاري علي ألوهية المسيح وهو " قال الرب لربي "
وسيتم الاستعانة بالآتي:-

1- رأى المسيحين في هذا النص .
2- رأى
...
 

بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء - الجزءالثاني

(بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء)
الجزء الثاني


بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى عن الصاحبة و الولد.. و جل عن الشبيه والند و النظير و التحيز في جسد...

قل هو الله أحد.. الله الصمد...لم يلد .. و لم يولد و لم يكن له كفوا...
 

هل الثالوث عقيدة توحيد أم عقيدة شركية وثنية؟؟؟

بِسْم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد و صلاة و سلاما دائمين متلازمين على جميع رسله و أنبيائه الموحدين و الذين ما جاءوا إلا بعقيدة التوحيد الخالص الخالية من دعوى الأقانيم...
 

مناظرة مصورة حول مخطوطات القرآن والإنجيل بين دكتور أمير و Apostle paul من منتدى الكنيسة العربية !

قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ

الحوار الأول:
النص القرآني منقول نقلاً شفهيا بالصدور وليس بالمخطوطات؟ ..
واثبات أن المكتوب لا علاقة له بنقل النص او حفظه!


...
 

مدخل إلى النقد النصي للعهد الجديد (1) - د. أحمد الشامي


مدخل إلى النقد النصي (1)



تحميل المقال من المرفقات


- كتب ضرورية :
· كتاب "نص العهد الجديد: مقدمة للإصدارات النقدية ونظرية وتطبيق النقد النصي الجديد, تأليف كورت وباربارا ألاند"




"The Text of the New Testament: An Introduction to the Critical Editions and to the Theory and Practice
...
 

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي (الحلقة الأولى)




أرجو نشر الفيديو على أوسع نطاق وجزاكم الله عني خير الجزاء.
...
 

مشكلات النص المستلم البيزنطي

بسم الله الرحمن الرحيم
مشكلات النص المستلم البيزنطي



النص المستلم( TR, Textus Receptus,Received Text):

هو مصطلح أطلقه مالكي أحدي أشهر المطابع في أوربا في سنة1633م ميلادية وهما ( بونافبنشور وإبراهام إلزيفر)على نسخة يونانية للعهد الجديد , هذه...
 

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى

بسم الله الرحمن الرحيم

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى
تحميل البحث كاملا من المٌرفقات أدناه









عندما يبدأ المدافعون عن قانون الكتاب المقدس دفاعهم من أجل إثبات قانونية الأسفار فإنهم يبدأون بمايسمى "الوثيقة...
 

قراءة في كتاب نولدكه عن تاريخ القرآن -محمد المختار ولد اباه

قراءة في كتاب نولدكه عن "تاريخ القرآن"

محمد المختار ولد اباه
جامعة شنقيط العصرية



1 نولدكه وكتاب تاريخ القرآن ومؤلفوه:

يعتبر تيودور نولدکه من أعلام المستشرقين البارزين أمثال بروكلمان وفیشر والنمساوي غولدتسهير وقد ملأ نشاطه العلمي...
 

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..د. زينب عبد العزيز

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..



ان كل ما دار ويدور من أحداث في كواليس الفاتيكان...
 

الحصون الفكرية

ما المقصود بالحصون الفكرية ومن أى شئ نتحصن ؟ وكيف نتحصن؟ هذا ما ستجده فى هذه القناة


الحلقة الثانية : مخاطر الغزو الفكري :




الحلقة الثالثة : أسباب الانحراف الفكري :




الحلقة الرابعة :علاج الانحراف الفكري



الحلقة الخامسة : علاج الانحراف الفكرى(2):

...
 

المرأة المسيحية والعـــــــار - وثائق مسيحية مصورة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نكمل على بركة الله ... سلسلة قالوا عن المرأة فى المسيحية ...

شاهد الجزء الأول ....


شاهد الجزء الثانى




قـــــــــــــــــــــــــالو
...
 

الرد الساحق و النهائي على نص : قبل ان يكون ابراهيم انا كائن ((موثق))


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


اين قال المسيح انا الله اعبدونى ؟؟... سؤال سألة ولا زال يسألة المسلمين للنصارى ....وتختلف اجابة هذا السؤال من مسيحى لأخر ...ربما يستشهد أحدهم بكلام من داخل...
 

بحث جديد جداً: عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية, وهل يعبد النصارى النار ؟!

عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية !!
هل يعبد النصارى النار ويقدسونها حقاً ؟
بقلم / معاذ عليان

المحاضرة صوتية بعنوان " عبادة النار في المسيحية واليهودية "
http://muslimchristiandialogue.com/modules/mysounds/singlefile.php?cid=31&lid=1220








الحمد لله رب العالمين...
 

تحريف نص التثليث.بإعتراف علماء ومخطوطات وترجمات وآباء المسيحية,رداً على البابا شنودة

الفاصلة اليوحناوية أم سلامات بولس
يوحنا الأولى 5/7 .. نظرات في الترجمات رداً على البابا شنودة
بقلم العبد الفقير إلى الله معاذ عليان



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه وسلم وبعد ..
ما هي الفاصلة اليوحناوية ؟



الفاصلة اليوحناوية...
 

نقل مُصور للمناظرة حالياً بين الفيتوري والنصراني فادي ..حول ألوهية المسيح


بسم الله الرحمن الرحيم
في إطار حوارات الحق كما نُسميها هنا .... وحوارات التحدي كما يحب أن يطلقها الأفاضل هناك


يتم حالياً عمل مناظرتين في وقت واحد ....
المناظرة الاولى في الإسلاميات ..على منتدانا هنا على هذا الرابط ...
http://www.hurras.org/vb/showthread....2275#post22275



والمناظرة الثانية ....في المسيحيات
...

إعـــــــلان

تقليص

تنويه

أخي الكريم ماتكتبه أمام الله إما لك وإما عليك، فاحرص على منهج أهل الحق باتباع الدعوة الى الله بالتي هي أحسن، واجتهد في التوثيق والإحالة وارفاق المراجع إن أمكن، ويُرجى الإلتزام بآداب الحوار، مع جميع الأعضاء باختلاف معتقداتِهم.
شاهد أكثر
شاهد أقل

كاميليا ... كل ما يتعلق بقضية إسلام زوجة كاهن كنيسة دير مواس

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    وأضاف المصدر، أن البابا حذر السلطات من مغبة تنظيم مظاهرة ضد رأس الكنيسة الأرثوذكسية لأول مرة في التاريخ، مما يهدد بإشعال فتنة طائفية ، ملوحًا بدعوة الشباب القبطي – المتطرف – لتنظيم مظاهرة مضادة تنطلق من الكاتدرائية صوب مسجد النور القريب،
    تهديد علنى للدولة
    وقد تلقى تطمينات من المسئولين الذين هاتفهم بالحيلولة دون تنظيم تلك الوقفة من السلطات الأمنية التي بدأت تجمع معلومات عن الشخصيات التي دعت للفكرة تمهيدًا لاعتقالهم للحيلولة دون تفعيل التظاهرة
    ورضوخ علنى من الدولة

    تعليق


    • #92
      وصل عدد الجروب حتى الآن 1118 عضو وفي ازدياد بإذن الله

      تعليق


      • #93
        للصبر حدود يا شنودة

        للصبر حدود يا شنودة
        يقول المثل المصرى الشهير : يا فرعون إيه فرعنك ؟ قال ملقتش حد يردنى ! وفى رواية أخرى " ملقتش حد يلمنى " ! وفى الحالتين فسبب الفرعنة والطغيان واضح .. وهو عدم ردع الفرعون الظالم المستكبر وفضحه وكشفه و " فرملته " ومنعه من تجاوز الخطوط الحمراء .
        الفرعون الطاغى الباغى لا لوم عليه مطلقاً .. يقول الحق سبحانه وتعالى عن فرعون : " فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ " ( الزخرف : 54 ) .
        فرعون استخف قومه .. أعلن نفسه إلهاً لهم .. يقول الحق سبحانه وتعالى : " وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي " ( القصص : 38 ) .. هكذا أعلن فرعون .. وهكذا آمن وصدق وأطاع الفاسقون ..
        هؤلاء الذين آمنوا بافتراءات فرعون هم سبب البلاء والكارثة .. خضوعهم وخنوعهم وحرصهم على الدنيا هو الذى جعلهم يصدقون أكاذيبه ..
        يقول عز وجل : " فَحَشَرَ فَنَادَى فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الأَعْلَى " ( النازعات : 23 – 24 ) .
        كان فرعون مُصرّا على الإجرام والعناد والاستكبار .. وكان السفلة الفجرة من قومه مُصرّون على الخنوع واستلذاذ العبودية لعربيد مجرم مثل فرعون .. حرصا على حياة لا تدوم لأحد ومكاسب دنيوية حتما زائلة .
        وأخال الذين عبدوا فرعون كانوا يرددون ما يردده أشباههم فى هذه الأيام .. أخالهم قابلوا إعلان فرعون ألوهيته بعبارات من عينة : مالناش فى السياسة ! .. خلينا ماشيين جنب الحيط أحسن ! أنا عايز أربى عيالى ! ده محدش قدّه ! إشمعنى أنا اللى هعترض ! ... إلخ قاموس الفسق والسلبية الذى نسمعه هذه الأيام .
        سيناريو فرعون يتكرر فى مصر هذه الأيام متجسداً فى الطاغوت المجرم شنودة الثالث الذى جعله اللوبى الصهيونى الماسونى الأرثوذكسى المسيطر على الإعلام المصرى " صاحب القداسة " .. جعله هذا اللوبى الذى يعلفه ساويرس ، إلهاً منزها لا يجوز نقده فى أية وسيلة إعلامية ولا الاعتراض على جرائمه العديدة المتنوعة فى حق الإسلام ومصر .
        الطاغوت شنودة صار يعتقد أنه إله ويتعامل من هذا المنطلق .. ساعده على ذلك عبدته الذين ينبطحون أمامه فى الكاتدرائية ليلقبّلوا حذائه ويسجدوا أمامه .. ساعده على ذلك ساويرس بملياراته غير المحدودة التى خصصها لغسل عقول المصريين والعرب وتصوير شنودة فى صورة الإله .. صاحب القداسة .. بابا العرب ، من خلال عدة فضائيات وعشرات الصحف والمواقع الإليكترونية ، التى تلح باستمرار أن شنودة هو " قداسة البابا " وأن المسيح هو الذى اختاره وأن الروح القدس تكلمه !
        صار من ينتقد هُبل القرن الواحد والعشرين وفرعون الكنيسة المرقصية ، يعد مهرطقاً ومجدفاً يجب أن يتم اعتقاله وسحله وقتله ! كل هذا لأنه لا يؤمن بألوهية المجرم شنودة ..
        يقول تعالى : " وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلاً أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ " ( غافر : 28 ) .
        هذا هو حال وسائل إعلام ساويرس مع كل مخالف لصنمهم ووثنهم .. اقتلوا كل من يكفر بـ شنودة .. كيف يكفر بصاحب القداسة !؟ كيف يطالب صاحب القداسة بالإفراج عن كاميليا شحاتة والكشف عن مصير وفاء قسطنطين !؟ كيف يتجرأ ويدعو لمظاهرة تندد ببلطجة وإجرام صاحب القداسة !؟ صاحب القداسة هو الوحيد الذى يحق له تحريك المظاهرات وسب الإسلام وسب رئيس الدولة ولا يحق لأحد غيره أن يتظاهر !
        لقد طغى شنودة فى البلاد فأكثر فيها الفساد ، وانتهك حرمات العباد .. وقام بخطف العديد من الفتيات والسيدات المسيحيات اللائى أسلمن لله رب العالمين .. وقتل الأخت وفاء قسطنطين ، وصارت لديه صلاحية " الضبط والإحضار " وصنع للكنيسة قانون طوارئ خاص يُطبق على كل من يشهر إسلامه ، وصارت المليشيات المسيحية الأرثوذكسية تتحرك فى لمح البصر لتخطف من تشهر إسلامها .. ولتقتل أى مسلم يتزوج من قبطية أشهرت إسلامها ..
        اعتدى شنودة على أراضى الدولة .. وصار يضع يده على آلاف الأفدنة بالدراع ..
        بل وقام بسب الرسول الأعظم فى حواره مع عمرو أديب يوم 5 يناير 2010م ، عندما تحدث عما أسماه " بول الرسول " .. وقال أن بذاءات ووساخات ربيبه الشاذ جنسيا زكريا بطرس " أمور فكرية " !
        كل هذا دون أن يستمع إلى من يقول له كفاية .. أو لا تتجاوز حدودك .. أو لا تنسى نفسك وحقيقتك أيها الإرهابى الدموى ..
        لم يستمع شنودة إلى كلمة اعتراض واحدة .. شعر بأن المسلمون ميّتون .. بل أنهم مخنثون .. منبطحون .. متخاذلون .. منافقون .. فاسقون أمّنوا على كل جرائمه بحق الإسلام ومصر .
        تمادى شنودة فى الإجرام والإرهاب والشذوذ .. صارت ميليشياته المسلحة تخطف المسلمات من بيوتهن فى وضح النهار .. بل وصار صبيانه يهددون بـ " قلب البلد عاليها واطيها " كما هدد هو من قبل بأنه " حخليها دم للركب " بل ووصلت الجرأة بما يُسمى الأنبا أغاثون أن يقول : يا أنا يا المحافظ فى البلد دى " !
        كل هذا لأن المنبطحون الذين توارثوا جينات العبودية وحب من يستخف ويستهزئ بهم ، صامتون .. بل ميتون .. لم يعترض أحدهم بكلمة أو بعمل مظاهرة سلمية تندد بهذا الطاغوت المجرم ..
        " كاميليا اتعملها غسيل مخ وهنعمل غسيل للغسيل " ! هكذا نطق الشيطان المجرم المسمى الأنبا أغابيوس .. مواطنة مصرية اعتنقت الإسلام .. تقوم المليشيات الأرثوذكسية بخطفها بحجة عمل غسيل للمخ ! كل هذا فى ظل غياب الدولة وانشغالها بالتوريث و " مصر كبيرة عليك " و " مصر بعيدة عن شنبك " و " عايزينك مفيش غيرك " !
        إن ما يجب أن يعلمه الطاغوت المجرم شنودة هو أن مصر دولة مسلمة شاء من شاء وأبى من أبى .. وأن إرهابه وإجرامه لن يؤثر فى كل مسلم حقيقى يعبد الله الواحد الأحد ويكفر بالطاغوت ..
        على الطاغوت المجرم شنودة أن يعلم أن للصبر للحدود وأن عبثه بأمن واستقرار الوطن ومقامرته بما يسميه " شعب الكنيسة " مقامرة خاسرة . فالفتنة الطائفية ستكوى بنارها الجميع وستحرق أول ما تحرق من يشعلونها.....>>>>
        المصدر

        تعليق


        • #94
          السلام عليكم
          انا انضميت للجروب و بارك الله فيكم

          تعليق


          • #95

            أبشر أخي المسلم فوعد الله حق وسينال شنودة عقابه كما نال وأخذ فرعون حقه ونصيبه من العقاب والشهرة الـ ( غير طيبة )
            قال مدبر الكون سبحانه وتعالى :
            { أَفَبِعَذَابِنَا يَسْتَعْجِلُونَ * أَفَرَأَيْتَ إِنْ مَتَّعْنَاهُمْ سِنِينَ * ثُمَّ جَاءَهُمْ مَا كَانُوا يُوعَدُونَ * مَا أَغْنَى عَنْهُمْ مَا كَانُوا يُمَتَّعُونَ } .
            إن شنودة سيموت - إن لم يتوب من كفره - موت الكلاب .
            فصبر جميل .
            ومصر دولة مسلمة ولن يتمكن من حكمها كافر بالله .
            لا يهودي ولا نصراني ...
            ايه يا جماعة أين العقيدة .

            تعليق


            • #96
              جزاك الله خيرًا أخي الكريم "مسلم للأبد" ..

              المشاركة الأصلية بواسطة مسلم للابد مشاهدة المشاركة
              البابا شنودة يكثف اتصالاته بجهات رسمية لمنع مظاهرة تطالب بعزله



              كتب : جون عبد الملاك (المصريون) | 08-08-2010 00:52

              علمت "المصريون" من مصادر لصيقة بالمقر البابوي أن البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط الأرثوذكس كثف من اتصالاته في غضون الساعات الماضية- عشية عودته إلى القاهرة من رحلته العلاجية بالولايات المتحدة- مع السلطات لمنع مظاهرة مزمعة تطالب بعزله، والتي أعلن ناشطون على موقع "فيس بوك" تنظيمها يوم الثالث من رمضان، الذي يوافق أول جمعة في الشهر الكريم بعد الصلاة بمسجد النور بالعباسية.

              وقال مصدر بالمقر البابوي إن سكرتارية البابا لم تبلغه عن المظاهرة في البداية، ظنًا منها أن الأمر لا يستحق، لكن بعد نشر وسائل الإعلام عنها اضطرت لإخباره بها، وعلى إثر ذلك استشاط البابا غضبًا، خصوصاًًَ وأنها المظاهرة الجماهيرية الأولى – لو حدثت بالفعل – التي تطالب بعزله من منصب البطريرك، بسبب تزايد نفوذ الكنيسة، وهو ما يسبب له حرجًا بالغًاً أمام الرأي العام والدولة.

              وأضاف المصدر، أن البابا حذر السلطات من مغبة تنظيم مظاهرة ضد رأس الكنيسة الأرثوذكسية لأول مرة في التاريخ، مما يهدد بإشعال فتنة طائفية ، ملوحًا بدعوة الشباب القبطي – المتطرف – لتنظيم مظاهرة مضادة تنطلق من الكاتدرائية صوب مسجد النور القريب، وقد تلقى تطمينات من المسئولين الذين هاتفهم بالحيلولة دون تنظيم تلك الوقفة من السلطات الأمنية التي بدأت تجمع معلومات عن الشخصيات التي دعت للفكرة تمهيدًا لاعتقالهم للحيلولة دون تفعيل التظاهرة .

              وكان ناشطون على "فيس بوك" دعوا إلى التظاهر في ثالث أيام رمضان المبارك احتجاجًا على "الخروج على القانون والدستور، وخطف المسلمات الجدد وحبسهن بالأديرة والكنائس، والاستيلاء على أراضى الدولة، وذبح من يشهر إسلامه على يد مليشيات مسيحية مدعومة كنسيًا".

              واستشهدوا بحادث اغتيال الشاب ياسر خلف، الذي قتلته "مليشيات مسيحية" فى القليوبية، وكذلك اختطاف السيدة ياسمين من منزلها بحي الطالبية بالهرم على يد 20 من فرق الكشافة المسيحية، لإجبارها على العودة إلى المسيحية، على حد تعبيرهم.

              كما دعا النشطاء إلى الكشف عن مصير السيدة كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس التي ترددت أنباء عن اعتناقها الإسلام وقامت الكنيسة بتسلمها بعد عثور الأمن عليها، وكذلك وفاء قسطنطين التي "خطفتها" الكنيسة سنة 2004 ورجح البعض قتلها، بعد تسليمها في أعقاب موجة الجدل التي أثارها الأقباط احتجاجا على إسلامها.

              http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=36529
              ما تعجبت منه أن كاتب المقال "مسيحي" ... وما لاحظته أنه متعاطف مع المسلمين الجدد ... ترى ما معنى هذا ؟
              اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

              تعليق


              • #97
                المشاركة الأصلية بواسطة راجي عفو المعطي مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم
                انا انضميت للجروب و بارك الله فيكم
                المهم هو المشاركة الفعلية :


                البابا شنودة يكثف اتصالاته بجهات رسمية لمنع مظاهرة تطالب بعزله

                كتب : جون عبد الملاك (المصريون) | 08-08-2010 00:52

                علمت "المصريون" من مصادر لصيقة بالمقر البابوي أن البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط الأرثوذكس كثف من اتصالاته في غضون الساعات الماضية- عشية عودته إلى القاهرة من رحلته العلاجية بالولايات المتحدة- مع السلطات لمنع مظاهرة مزمعة تطالب بعزله، والتي أعلن ناشطون على موقع "فيس بوك" تنظيمها يوم الثالث من رمضان، الذي يوافق أول جمعة في الشهر الكريم بعد الصلاة بمسجد النور بالعباسية.

                وقال مصدر بالمقر البابوي إن سكرتارية البابا لم تبلغه عن المظاهرة في البداية، ظنًا منها أن الأمر لا يستحق، لكن بعد نشر وسائل الإعلام عنها اضطرت لإخباره بها، وعلى إثر ذلك استشاط البابا غضبًا، خصوصاًًَ وأنها المظاهرة الجماهيرية الأولى – لو حدثت بالفعل – التي تطالب بعزله من منصب البطريرك، بسبب تزايد نفوذ الكنيسة، وهو ما يسبب له حرجًا بالغًاً أمام الرأي العام والدولة.

                وأضاف المصدر، أن البابا حذر السلطات من مغبة تنظيم مظاهرة ضد رأس الكنيسة الأرثوذكسية لأول مرة في التاريخ، مما يهدد بإشعال فتنة طائفية ، ملوحًا بدعوة الشباب القبطي – المتطرف – لتنظيم مظاهرة مضادة تنطلق من الكاتدرائية صوب مسجد النور القريب، وقد تلقى تطمينات من المسئولين الذين هاتفهم بالحيلولة دون تنظيم تلك الوقفة من السلطات الأمنية التي بدأت تجمع معلومات عن الشخصيات التي دعت للفكرة تمهيدًا لاعتقالهم للحيلولة دون تفعيل التظاهرة .

                وكان ناشطون على "فيس بوك" دعوا إلى التظاهر في ثالث أيام رمضان المبارك احتجاجًا على"الخروج على القانون والدستور، وخطف المسلمات الجدد وحبسهن بالأديرة والكنائس،والاستيلاء على أراضى الدولة، وذبح من يشهر إسلامه على يد مليشيات مسيحية مدعومة كنسيًا".

                واستشهدوا بحادث اغتيال الشاب ياسر خلف، الذي قتلته "مليشيات مسيحية" فى القليوبية، وكذلك اختطاف السيدة ياسمين من منزلها بحي الطالبية بالهرم على يد 20 من فرق الكشافة المسيحية، لإجبارها على العودة إلى المسيحية، على حد تعبيرهم.

                كما دعا النشطاء إلى الكشف عن مصير السيدة كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس التي ترددت أنباء عن اعتناقها الإسلام وقامت الكنيسة بتسلمها بعد عثور الأمن عليها، وكذلك وفاء قسطنطين التي "خطفتها" الكنيسة سنة 2004 ورجح البعض قتلها، بعد تسليمها في أعقاب موجة الجدل التي أثارها الأقباط احتجاجا على إسلامها.
                رابط الخبر على جريدة المصريون
                http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=36529


                تعليق


                • #98
                  المشاركة الأصلية بواسطة (((ساره))) مشاهدة المشاركة
                  جزاك الله خيرًا أخي الكريم "مسلم للأبد" ..



                  ما تعجبت منه أن كاتب المقال "مسيحي" ... وما لاحظته أنه متعاطف مع المسلمين الجدد ... ترى ما معنى هذا ؟
                  وده اللى خلانى أنقل الخبر بجد لفت نظرى
                  إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                  من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                  إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا
                  ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                  فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                  ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                  لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                  ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                  لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                  ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                  ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬●
                  أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                  ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬●

                  تعليق


                  • #99
                    وأضاف المصدر، أن البابا حذر السلطات من مغبة تنظيم مظاهرة ضد رأس الكنيسة الأرثوذكسية لأول مرة في التاريخ، مما يهدد بإشعال فتنة طائفية ، ملوحًا بدعوة الشباب القبطي – المتطرف – لتنظيم مظاهرة مضادة تنطلق من الكاتدرائية صوب مسجد النور القريب، وقد تلقى تطمينات من المسئولين الذين هاتفهم بالحيلولة دون تنظيم تلك الوقفة من السلطات الأمنية التي بدأت تجمع معلومات عن الشخصيات التي دعت للفكرة تمهيدًا لاعتقالهم للحيلولة دون تفعيل التظاهرة .
                    هههههههههههه احنا برضه يا شنودة الى بنعمل فتنة طائفيه يا راجل اعمل و قول الى انت عاوزه
                    بس انتو مشفتوش الوش التانى للمسلمين خليك بقى على الى انت فيه عمليين نقول احنا بنحب المسيحيين و بنتعاون معهم و انت مطلع قناة عمال تشتم فى الاسلام و فى الاخر تقول لنا ان احنا عاوزيين نعمل فتنه طائفيه
                    اقول ايه بس حسبنا الله و نعم الوكيل

                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة (((ساره))) مشاهدة المشاركة


                      ما تعجبت منه أن كاتب المقال "مسيحي" ... وما لاحظته أنه متعاطف مع المسلمين الجدد ... ترى ما معنى هذا ؟
                      قد يكون مسلم وما زال يحتفظ باسمه النصراني

                      تعليق


                      • الحمد لله علشان محدش يقول المسيرات ليست من الإسلام

                        وليس مظاهرات بل مسيرات


                        سؤال :ـ من سيقوم بالنظام هؤلاء شباب وخلاص يعنى من هيكون المسئول عن الهيئة التظيمية للمسيرة ....

                        لو مفيش حد اذن اقول وعلى ضمنتى كل اللى هيذهبوا ياما يعتقلوا فى امن الدولة ياما هيرجعوا متشلفتين...... وحدث ولا حرج قانون الطوراىء فى مصر ......

                        وعلى ضمنتــــــــــــــــــــــ وانا بقول بعلم ......

                        هناك قانون طوراىء....قتل شاب الاسكندرية ارجو من المسئولين اخبار هؤلاء الشباب بهذا الخطأ الفادح والذى قد يسبب فتنة طائفية كبيرة
                        وعلى الرغم من عمق الألم : ما زال قلبى تسكنه السكينة والطمأنينة والثقة بأن آخر هذه المحنة ستتمخض لصالحنا ويخسأ الفسقة والطغاة , وسيكون فرجٌ بعد الشدّة ,وفرحٌ بعد الحزن ..قد ننتظر .. واثقين أن الرياح ستدفع شراعنا !( محمد أحمد الراشد )

                        تعليق


                        • بسم الله والحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله
                          اما بعد
                          فأحسن الله اليكم وبارك الله فيكم
                          هل هذه المظاهرة منظمه ومن يتبناها
                          وما هي أهدافه
                          وما هي مدتها
                          رجاء ذكر التفاصيل حتى نكون على العلم
                          وجزاكم الله خيرا وكتب الله لكم المثوبة والاجر
                          تـبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ *** كـما بـكى لـفراق الإلفِ هيمانُ
                          عـلى ديـار مـن الإسلام خالية *** قـد أقـفرت ولـها بالكفر عُمرانُ
                          حيث المساجد قد صارت كنائسَ ما *** فـيـهنَّ إلا نـواقيسٌ وصُـلبانُ
                          حتى المحاريبُ تبكي وهي جامدةٌ *** حـتى الـمنابرُ ترثي وهي عيدانُ




                          تعليق



                          • بسم الله والحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله
                            اما بعد
                            فأحسن الله اليكم وبارك الله فيكم
                            هل هذه المظاهرة منظمه ومن يتبناها
                            وما هي أهدافه
                            وما هي مدتها
                            رجاء ذكر التفاصيل حتى نكون على العلم
                            وجزاكم الله خيرا وكتب الله لكم المثوبة والاجر
                            والله نفس الذى قولتهُ
                            وعلى الرغم من عمق الألم : ما زال قلبى تسكنه السكينة والطمأنينة والثقة بأن آخر هذه المحنة ستتمخض لصالحنا ويخسأ الفسقة والطغاة , وسيكون فرجٌ بعد الشدّة ,وفرحٌ بعد الحزن ..قد ننتظر .. واثقين أن الرياح ستدفع شراعنا !( محمد أحمد الراشد )

                            تعليق


                            • المشاركة الأصلية بواسطة ابي حاتم الرازي مشاهدة المشاركة

                              هل هذه المظاهرة منظمه ومن يتبناها
                              وما هي أهدافه
                              وما هي مدتها
                              رجاء ذكر التفاصيل حتى نكون على العلم
                              ينقصك أخي الكريم أن تسأل عن عدد المشاركين في هذه الوقفة بالتحديد ، وكم سيكون عدد الرجال والنساء وما هي أسمائهم الثلاثية !!!!

                              الحقيقة لا أدري ما الفائدة من هذه الأسئلة!!؟

                              تعليق


                              • رمضان في سجون شنودة

                                HTML clipboard
                                رمضان في سجون شنودة
                                حين يهل شهر رمضان المبارك على الأمة المسلمة تهتز القلوب فرحا، وتهيم النفوس شوقا، وتصفو المشاعر، وترتسم البسمة على شفاه الموحدين..
                                وتعاود أواصر المحبة التحامها من جديد بين الأمة جميعا.. أقارب وجيران ومعارف وأصدقاء.. الكل يسعى لتهنئة غيره وإكرامه والتودد إليه..
                                وبينما يسري البشر والسرور بين المجتمعين على موائد الإفطار وصلاة التراويح وجلسات السمر.. وحدها تبقى حسيرة في قبوها المظلم.. تصوم على الأسى، وتفطر على اليأس، وتتجرع المذلة والمهادنة والعذاب..
                                وحيدة في قبوها.. مقهورة في سجنها.. مهانة في وحشتها..
                                تيبس جسدها النحيف في قعر زنزانتها الصخرية من الوحشة والخوف والعقاقير المدمرة التي تحاول قتل عزيمتها وإذلال عزتها..
                                وعلى ظلمة القبو وبطش الكفار ونذالة الأمة وخَوَرها.. ستقضي كاميليا شحاته وأخواتها الأسيرات ليالي رمضان، لا يذقن منها سوى المهانة والإذلال.
                                وحدها في الدنيا العريضة لن تجد الأسيرة المسلمة من يهنئها بالشهر الكريم, ودون أمة المليار مسلم ستطوي كاميليا بلا مائدة إفطار.. ولا وجبة سحور..
                                مـاذا أحـدث عـن كاميلياء يا أبتي؟ *** مـليحة عـاشقاها: الـسوط والألم
                                وبعد أيام قليلة سيقوم قرين إبليس وصنو فرعون: "شنودة" بإقامة مائدة إفطار للخونة والمخنثين من أمتنا.. مكافأة لهم على خذلان كاميليا وبيعها بخساً..
                                نقفور عاد ولا هارون يـلجمه *** ناراً فيجثوا وملء القلب إذعـان
                                نقفور عاد وتلك العرب قد بسطت *** لـه الرؤوس وكيف تثور جرذان
                                ترى كيف يطل الهلال علينا هذا العام..
                                هذا الهلال العتيد الذي رأى العزة في عين مؤمنة غضب النبي الكريم صلى الله عليه وسلم لعرضها.. فأجلى يهود الغدر جميعا عن المدينة..
                                واهتز فخرا لما رأى جيوش المعتصم تدك عمورية.. لتنقذ أسيرة مسلمة من يد عباد الصليب
                                الله يشهد ما قلبت سيرتهم *** يوماً وأخطأ دمع العين مجراه
                                واليوم لم تعد جيوش ولا وطن!
                                اليوم عادت علوج (الروم( فاتحة *** وموطنُ العَرَبِ المسلوب والسلب
                                يهل علينا اليوم والشهيدة -بإذن الله- وفاء قسطنطين لا يُعرف لها قبر، والمجاهدة كاميليا تئن وتنطوي بين أنياب الذئاب..
                                وبجوارها تسكن عشرات الأسيرات المسلمات تتلاعب بهنّ جيمعا الأيدي النجسة لعباد الصليب..
                                يهل علينا وقد قطعنا صلتنا بذلك الماضي المشرق والتاريخ المجيد..
                                وصرنا أمة بلا هوية تفرط في عرضها وكرامتها استجداء للقمة العيش.
                                يهل علينا والقلة المؤمنة تتقاسم القهر والألم، تعيش عليه وتودع عليه، والكثرة صاخبة سادرة في غيها.
                                وفي هدأة الليل حين تسري أشعة التلفاز في عروق القوم فتحيلهم إلى أصنام جامدة, سيتحرك الشيطان حاملاً سلاحه ليجز به عنق مسلمة جديدة في سجون شنودة..
                                ويدمي الـسؤال حياءً حـين نسأله: هل نحن مسلمون ؟؟
                                هل سننسى أخواتنا بين زحمة الموائد والصحون؟
                                وهل ستبقى كاميليا وأخواتها في قعر الأديرة الظالمة المظلمة.. حتى يرحمهن الموت من أيدي زبانية الصليب؟
                                وهل سنجد عذرا أمام الله تعال غداً حين نلقاه؟
                                لي فيك يا ليل أهات أرددها *** أواه لو أجدت المحزون أواه
                                والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.......>>>>
                                المصدر

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة د. نيو, 29 يون, 2019, 03:11 ص
                                رد 1
                                26 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                                أنشئ بواسطة د. نيو, 31 ماي, 2019, 04:25 م
                                رد 1
                                21 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د. نيو
                                بواسطة د. نيو
                                 
                                أنشئ بواسطة د. نيو, 1 يون, 2018, 05:29 ص
                                ردود 0
                                161 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د. نيو
                                بواسطة د. نيو
                                 
                                أنشئ بواسطة الغضنفر, 28 ماي, 2018, 07:23 م
                                ردود 0
                                108 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة الغضنفر
                                بواسطة الغضنفر
                                 
                                أنشئ بواسطة *اسلامي عزي*, 7 أبر, 2018, 03:11 ص
                                ردود 2
                                294 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة محب المصطفى
                                بواسطة محب المصطفى
                                 
                                يعمل...
                                X