ايهما خلق اولا العظام ام اللحم للمسيحيين المضللين فى فهم اعجاز القرآن

إعـــــــلان

تقليص

تنويه

أخي الكريم ماتكتبه أمام الله إما لك وإما عليك، فاحرص على منهج أهل الحق باتباع الدعوة الى الله بالتي هي أحسن، واجتهد في التوثيق والإحالة وارفاق المراجع إن أمكن، ويُرجى الإلتزام بآداب الحوار، مع جميع الأعضاء باختلاف معتقداتِهم.
شاهد أكثر
شاهد أقل

شاب تسلم على يديه فتاه أمريكية فيتحول من عاص إلى داعية ( قصة مؤثرة)

تقليص
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شاب تسلم على يديه فتاه أمريكية فيتحول من عاص إلى داعية ( قصة مؤثرة)

    يقول الشّابّ : أبلغ من العمر واحدًا وعشرين عامًا , كنتُ غارقًا في المعاصي ولا أعرفُ من الإسلام إلاَّ اسمه . وكانت لي أختٌ ملتزمة , كثيرًا ما كانت تنصحُني بالتَّوبة , وأنا أُوَلِّي منها هاربًا وأسخر من كلامها .

    كنتُ أقضِّي الكثير من الوقت على الإنترنت , أتحادث مع الفتيات في غُرَف الدّردشة . وذات يوم , تعرَّفتُ من خلال هذه المحادثات على فتاة أمريكيَّة في سنّ العشرين , متزوِّجة ولها ولد . سألَتْني : ما اسمك ؟ قلت لها : محمَّد . وما كدتُ أنطق بهذه الكلمة حتّى طارت من الفرحة , وقالت : أنت مسلمٌ إذًا ؟! حقًّا أنتَ مسلم ؟! لا أصدِّق , أريد أن أعرف الكثير عن الإسلام , أرجوك لا تَتركني , لديَّ الآلاف من الأسئلة أَودُّ أن أسألك عنها ! قلتُ في نفسي : يا لها من تعيسة , تُريد أن تتعرَّف على الإسلام مِن أبعد واحد عنه , ربّنا يستر !
    لكنَّني شعرتُ في الوقت نفسه , ولِأوَّل مرَّة في حياتي , باهتمام غريب بدِيني ! فأغلقتُ الخُطوط التي كنتُ أتَحدَّثُ عبرها مع بعض الفتيات السَّاقطات , وتركتُ فقط الخطَّ الذي يَصِلُني بالفتاة الأمريكيّة . سألَتْني : ما هو الإسلام ؟ قلتُ لها : لحظة من فضلك ! دخلتُ على بعض المواقع الإسلاميّة , وظللتُ أبحثُ فيها عن إجابات عن أسئلتها وأردُّ عليها , وقد كنتُ أتكلَّم الإنجليزيّة بطلاقة , فنجحتُ في الإجابة على معظم الأسئلة !
    ثمّ سألَتْني : مَن هي عائشة ؟ فبدأتُ أبحث في المواقع الإسلاميّة , ثمّ قلتُ لها : أختي , أمهليني بضعة أيّام , وسأبعثُ لكِ كتابًا عن الإسلام . لا تتصوَّروا مدى سعادتي بكلمة أختي ! لِأوّل مرّة في حياتي أُنادي فتاةً بكلمة أختي ! دمعَتْ عيناي , ولم أستطع النَّوم تلك اللَّيلة !
    في اليوم التّالي , أردتُ الذَّهاب إلى المكتبة لشراء كتاب عن الإسلام , فلَم أجد عندي ما يكفي من المال . فقلتُ في نفسي : لا بُدَّ من إيجاد المال بسرعة قبل أن تموت الفتاةُ كافرة , فتدخل النّار ! أسرعتُ إلى أحد أصدقاء السُّوء الأثرياء , واقترضتُ منه بعض المال كنتُ أنوي أن لا أردَّه , ولكن بعد التزامي رددتُه لأنَّني عرفتُ أهمِّيَّة ردِّ الدَّيْن والحمد للَّه .
    اشتريتُ كتابين بالإنجليزيَّة , قرأتُهما قبلها , فشعُرْتُ بأنَّ الإسلام دِينٌ عظيم . واشتريتُ لها زيًّا إسلاميًّا جميلاً مثل الزّيّ الذي تَرتديه أختي , وأشرطة قرآن للغامدي والعجمي , وأرسلتُ كلّ ذلك بالبريد السَّريع لِيَصل في أقصر مدّة .
    وبالفعل , وصل إليها بسرعة , فقَرأَت الكتابَيْن ثمّ اتّصلتْ بي وقالت : ماذا أفعل لكي أدخلَ في الإسلام ؟! لا تَدرون حينئذ ما حدث لي ! لقد بكيتُ وبكيتُ كثيرًا , فقالتْ لي : ما الذي يُبكيك ؟! قلتُ : لِأنَّ ميلادي مع ميلادك ! طلبتُ منها أن تُردِّد الشّهادَتين ورائي : أشهد أن لا إله إلاَّ اللَّه وأشهد أنَّ محمَّدًا رسول اللَّه . كانت لحظات لا أستطيع وصفها . كنتُ أبكي من السَّعادة , وكأنّني أُردِّد الشَّهادتين معها لِأوّل مرَّة , فلا أذكُر أنَّني نطقتُ بهما من قبل ! طلبَتْ منّي أن أشرح لها معناهما , ففعلتُ .
    قالتْ والسَّعادة تغمرها : الآن وجدتُ نفسي ! لقد كنتُ مُحطَّمة . حاولتُ الانتحار خمس مرَّات وفي كلّ مرّة يُنقذني زوجي . أمّا الآن , فأشعر بسعادة غامرة . قلتُ لها : أنتِ إذًا وُلدتِ هذه اللَّيلة ؟! قالت : نعم , حقًّا . قلتُ : وأنا كذلك ! وحكيتُ لها قصَّتي وكيف كنتُ مسلمًا بالاسم فقط , وأنَّني أشعر الآن أنّني وُلِدتُ من جديد . قالت : الآن فهمتُ قولكَ : ميلادي مع ميلادك . إذًا قل : لا إله إلاَّ اللَّه يا أخي . قلتُ : نعم , لا إله إلاَّ اللَّه ربّ العالمين . وشعرتُ بأنَّني أسلمْتُ من جديد .
    بعد يومين , فاجأَتْني بخبر إسلام زوجها , وسَمَّيا ابنهما أحمد , وتسمَّتْ هي بعائشة . بكيتُ بحرارة , وحمدتُ اللَّه كثيرًا ! لا أصدِّق أنّني كنتُ سببًا في إسلام ثلاثة أنفُس يأتون يوم القيامة في ميزان حسناتي , وأنا مازلتُ في أوَّل الطَّريق !
    أصبحتُ أقرأ وأتعلَّم عن الإسلام , وشعرتُ بلذَّة الصَّلاة ولذَّة العبادة , وتركتُ المعاصي وأصدقاء السُّوء . وتحوَّلتُ من الدّردشة على الإنترنت مع الفاسقات , إلى البحث عن كلّ مَن يريد التَّعرُّف على الإسلام لِأَدعوه إليه ! تَصوَّروا , فُوجئتُ بالكثير من النّاس يُريدون التَّعرّف على ديننا , وكلّما تعرَّفتُ على أحد , أرسلتُ له نفس الكتابين ونسخة من القرآن الكريم , حتّى أسلَم على يديَّ اثنان من أمريكا وواحد من بريطانيا . فرحتُ بذلك كثيرًا , وكانت أمّ أحمد تُساعدني في ذلك حتّى أنّها أقنعَتْ أختَها بالإسلام , والحمد للَّه ربّ العالمين .

    وأنت , يا مَن تقرئين الآن هذه الكلمات , نصيحتي إليك بصدق : حاولي أن لا تخرجي من الدّنيا إلاّ وقد قدّمتِ شيئا لدينك , كأن تساهمي في كفالة أيتام , أو إعالَة أسرة فقيرة , أو توزيع كتب وأشرطة دينيّة من جيبك الخاصّ , أو تمويل موقع إنترنت لنشر الإسلام , أو تربية أبنائك وبناتك على الالتزام بتعاليم الدِّين , فإنّ ثواب هذه الأعمال كبيرٌ ويَمتدُّ إلى ما بعد مماتك .
    وتَخَيَّلي مَدَى فرحتك يوم القيامة عند لقاء ربِّك , وأنت تقولين : يا رَبِّ , لقد كنتُ سببًا في إسلام فُلان , وفُلان هذا أسلَم على يدَيْه فُلان وفُلان , وكنتُ سببًا في توبة فُلان من شُرب الخمر , وتركتُ بناتي من ورائي مُحجّبات عفيفات , وبنيتُ مسكنًا لِإيواء جارتنا الفقيرة وأبنائها , وفعلتُ , وفعلتُ , وفعلتُ .

    وإذا أردتِ المزيد من القصص أو كانت لديك تساؤلات حول الخالق والكون والدّيانات والجنّة والنّار , فأنصحك بتحميل كتاب : أما آن لك أن تعود إلى اللّه .. جهّز نفسك للبكاء !
    مجّانًا من الموقع التّالي :

    الطريق إلى الله www.allahway.com

    وستجدين فيه كلّ ما تبحثين عنه , مفصَّلا بأسلوب علمي ومنطقي واضح وسهل , ربّما لن تجديه في أيّ موضع آخر
    منقول



  • #2
    اللهم احسن الخاتمة وثبت الاقدام وثبت الاجر يارب

    تعليق


    • #3
      اللهم تقبل
      رب أنعمت فزد
      ( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيراً مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ * يَهْدِي بِهِ اللّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلاَمِ وَيُخْرِجُهُم مِّنِ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (المائدة : 15-16 )

      تعليق


      • #4
        جزاك الله خير
        اللهم ثبتنا على الحق
        رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبسيدنا محمد نبيا ورسولا .
        قسوة القلب مصيبة من أعظم المصائب دواؤها ذكر الله عز وجل

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة طريق الهدى مشاهدة المشاركة
          اللهم ثبتنا على الحق
          .
          اللهم امين
          جزاك الله خيرا

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم


            {فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ }الأنعام125



            {أَفَمَن شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ فَهُوَ عَلَى نُورٍ مِّن رَّبِّهِ فَوَيْلٌ لِّلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُم مِّن ذِكْرِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ }الزمر22

            صدق الله العظيم



            جزاك الله خير وجعله فى ميزان حسناتك وثبت الله اخواننا الذى اعتنقو دين الله الحق والله نسال الهدايه للجميع

            تعليق


            • #7
              بارك الله فيكم على ردودكم

              تعليق


              • #8
                سبحان الله ما اجمله من شعور جزاك الله خير الجزاء كم اتمنى لو يسلم ويهتدي على يدي ناس فأدعي لي ايضا و الله يوفقك و من هنا نتأكد انه الدين الذي ارتضاه سبحانه هو الاسلام و الله يهدي الجميع و يوفق الجميع لما يحب و يرضى فعلا انها قصة مؤثرة
                و جزاك الله خير الجزاء
                اللهم صلي على محمد و على آله و صحبه أجمعين

                تعليق


                • #9
                  بارك الله فيكي أختي فراشة الجنة وأسأل الله أن يعطيك أمنيتك وأسأله رب العزة أن يسلم على يديك ألف شخص ويكونوا في ميزان حسناتك

                  تعليق


                  • #10
                    السلام عليكم

                    الله اجعلني سبباً في الهداية ولا تجعلني من المضلين

                    شكرا على النقل الرائع

                    تعليق


                    • #11
                      جزاك الله خيرا اخي على ردك وثبتك الله

                      تعليق


                      • #12
                        لن أستطيع الرد الا بقول (الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة) وأرجو من كل المتواجدين ترديدها بنفس شعور الاخت الامريكية الفاضلة والتي وجدت ضالتها أخيرا في الاسلام ومازال أهله يبحثون عن ضالتهم في جوانب أخرى من الحياة(ولم ولن يجدوها الا في التقرب من الله)





                        ل

                        تعليق


                        • #13
                          صحيح الحمد لله على نعمة الإسلام
                          بارك الله فيكي

                          تعليق


                          • #14
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            اللهم اجعل هذا العمل فى ميزان حسناتك ، وثبتك وكل مسلم على الحق.

                            هل لك أن تخبرنا أخى عن اسم الكتابين لتعم الفائدة ونعلم أى الكتب وأى الموضوعات تؤثر فى الباحثين عن الإسلام؟

                            فى انتظار ردك

                            وجزاك الله خيرا

                            abubakr_3

                            تعليق


                            • #15
                              الصحيح يا أخي أني لا أعلم اسم الكتابين لأني مجرد ناقل فقط
                              وبارك الله فيك

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة د. نيو, 1 يون, 2018, 05:29 ص
                              ردود 0
                              144 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د. نيو
                              بواسطة د. نيو
                               
                              أنشئ بواسطة الغضنفر, 28 ماي, 2018, 07:23 م
                              ردود 0
                              99 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة الغضنفر
                              بواسطة الغضنفر
                               
                              أنشئ بواسطة *اسلامي عزي*, 7 أبر, 2018, 03:11 ص
                              ردود 2
                              280 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة محب المصطفى
                              بواسطة محب المصطفى
                               
                              أنشئ بواسطة د. نيو, 27 ينا, 2018, 12:42 ص
                              ردود 2
                              388 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة الغضنفر
                              بواسطة الغضنفر
                               
                              أنشئ بواسطة عاشق طيبة, 13 يول, 2017, 08:01 م
                              ردود 0
                              267 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عاشق طيبة
                              بواسطة عاشق طيبة
                               
                               

                              الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..د. زينب عبد العزيز

                              الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..



                              ان كل ما دار ويدور من أحداث في كواليس الفاتيكان...
                               

                              الحصون الفكرية

                              ما المقصود بالحصون الفكرية ومن أى شئ نتحصن ؟ وكيف نتحصن؟ هذا ما ستجده فى هذه القناة


                              الحلقة الثانية : مخاطر الغزو الفكري :




                              الحلقة الثالثة : أسباب الانحراف الفكري :




                              الحلقة الرابعة :علاج الانحراف الفكري



                              الحلقة الخامسة : علاج الانحراف الفكرى(2):
                              ...
                               

                              نقل مُصور للمناظرة حالياً بين الفيتوري والنصراني فادي ..حول ألوهية المسيح

                              بسم الله الرحمن الرحيم

                              في إطار حوارات الحق كما نُسميها هنا .... وحوارات التحدي كما يحب أن يطلقها الأفاضل هناك


                              يتم حالياً عمل مناظرتين في وقت واحد ....
                              المناظرة الاولى في الإسلاميات ..على منتدانا هنا على هذا الرابط ...
                              http://www.hurras.org/vb/showthread....2275#post22275



                              والمناظرة
                              ...
                              يعمل...
                              X