صدقت يا حبيبي يا رسول الله صلوات ربي و سلامه عليك

تقليص

عن الكاتب

تقليص

Alaa El-Din مسلم معرفة المزيد عن Alaa El-Din
هذا موضوع مثبت
X
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق الجزائري
    عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ أَتَيْتُ اَلنَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فِي غَزْوَةِ تَبُوكَ وَهُوَ فِي قُبَّةٍ مِنْ أَدَمٍ فَقَالَ: اعْدُدْ سِتًّا بَيْنَ يَدَيْ اَلسَّاعَةِ، مَوْتِي ثُمَّ فَتْحُ بَيْتِ اَلْمَقْدِسِ، ثُمَّ مَوْتَانِ يَأْخُذُ فِيكُمْ كَقُعَاصِ اَلْغَنَمِ، ثُمَّ اِسْتِفَاضَةُ اَلْمَالِ، حَتَّى يُعْطَى اَلرَّجُلُ مِائَةَ دِينَارٍ فَيَظَلُّ سَاخِطًا، ثُمَّ فِتْنَةٌ لَا يَبْقَى بَيْتٌ مِنْ اَلْعَرَبِ إِلَّا دَخَلَتْهُ، ثُمَّ هُدْنَةٌ تَكُونُ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ بَنِي اَلْأَصْفَرِ، فَيَغْدِرُونَ، فَيَأْتُونَكُمْ تَحْتَ ثَمَانِينَ غَايَةً تَحْتَ كُلِّ غَايَةٍ اِثْنَا عَشَرَ أَلْفًا .
    يقول الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك في شرحه لحديث البخاري عن عوف بن مالك رضي الله عنه قال: أتيت النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك وهو في قبة من أدم؛ في قبة حمراء من أدم فقال صلى الله عليه وسلم: اعدد ستا بين يدي الساعة يعني: كلها من أشراط الساعة، كل ما يقال فيه يكون كذا بين يدي الساعة، يكون كذا قبل قيام الساعة؛ فإنه يعد من أشراطها، وسبق أن ذكرت لكم إن العلماء في مصنفاتهم يداخلون بين أحاديث الفتن وأحاديث أشراط الساعة؛ لأن الفتن نفسها هي من أشراط الساعة، كلها من الأحداث التي أخبر بها النبي عليه الصلاة والسلام، وتكون قبل قيام الساعة، منها البعيد ومنها القريب، ومنها الكبير ومنها الصغير، أشراط الساعة كثيرة، أشراط وأمارات. أما الأشراط: فكما قال الله سبحانه وتعالى فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا قال: فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَنْ تَأْتِيَهُمْ بَغْتَةً فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا فَأَنَّى لَهُمْ إِذَا جَاءَتْهُمْ ذِكْرَاهُمْ والأشراط: جمع شرط وهو العلامة -أي- علامتها، وفي الحديث: قال أخبرني عن أماراتها يعني: علاماتها، فأشراط الساعة كثيرة.
    اعدد ستا بين يدي الساعة موتي موت الرسول صلى الله عليه وسلم، هذا فيه أنه عليه الصلاة والسلام سيموت، إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ وأنه لا تطول حياته صلى الله عليه وسلم، موتي فموته من أشراط الساعة؛ بل بعثته هي أول أشراط الساعة، بعثة النبي صلى الله عليه وسلم هي أول أشراط الساعة؛ فإنه نبي الساعة، يقول صلى الله عليه وسلم: بعثت بين يدي الساعة بشيرا ونذيرا وفي الحديث الآخر: بعثت أنا والساعة كهاتين وأشار بإصبعه السبابة والوسطى صلى الله عليه وسلم.
    ثم فتح بيت المقدس وفتح بيت المقدس -يعني- أمره ظاهر ومشهور، وقد وقع في عهد الخليفة الراشد عمر رضي الله عنه.
    وفتح بيت المقدس، ثم موتان -يعني- موت يشيع في الناس كقعُاص الغنم أو كعُقاص الغنم، أو عِقاص الغنم -يعني- قيل بتقديم العين على القاف أو القاف على العين، وهو داء يصيب البهائم تموت منه، وهذا موتان -يعني- يصب الناس موت كقعاص الغنم يفشو فيهم؛ ولعل هذا يشهد لحديث أبي ذر المتقدم، كيف بك إذا أخذ الناس موت يكون البيت فيه الوصيف؟ ثم من كان يعلم -يعني- هذا في الصحيح فهو يشهد للحديث المتقدم هذه ثلاثة.
    ثم استفاضة المال إستفاضة المال: كثرة المال في أيدي الناس، بكثرة أسبابه، وبكثرة الموارد، وأسباب الدخل، يفيض المال يستفيض ويكثر؛ ومع ذلك لا يشبع الناس منه؛ حتى يعطى الواحد مائة دينار فيظل ساخطا، مائة دينار ذهب. الدنانير من ذهب، يعطى مائة دينار فيظل ساخطا، كأنها هلالات؛ مع استفاضة المال، وهذا غير الوقت الذي يفيض به المال، ويعطى الرجل المال فلا يأخذه هناك في حال أخرى.
    ثم فتنة لا تترك بيتا من بيوت العرب إلا دخلته الله أعلم، ربما إن هذا وقع، فتنة لا تترك بيتا من بيوت العرب إلا دخلته إن كانت فتنة من المعنى الذي تقدم من فتن الحرب، فتنة حرب، واختلاف بين الناس، فيقتضي هذا أن هذه الفتنة تدخل بيوت العرب؛ بمعنى أنه لا بد أن يكون لهذه الفتنة وفي كل بيت مشارك بفعل أو بقول أو برأي أو بموافقة، وهذا ربما إنه يعني قد يكون شيء من هذا حدث، وينبغي أن نعلم أن مثل هذه الأخبار في أحاديث الفتن، وأحاديث أشراط الساعة لا يتأتى الجزم في كل واحدة منها الجزم بأن هذا الواقع هو هو؛ أحيانا مثلا مسألة فتح بيت المقدس هذا قضية واضحة، وأمر ليس فيه اشتباه ولا احتمال؛ لكن الأمور التي تتقرر جنسها يشتبه الأمر، فلا يجزم بأن هذا هو نفس ما عناه النبي عليه الصلاة والسلام، فتنة لا تدع بيتا من بيوت العرب إلا دخلته قد تكون الفتنة هذه من نوع البدع التي تحدث وحدثت في الناس، بدع مثل بدعة المعتزلة التي تسلط أهلها على الناس وحملوهم ودعوهم إليها وحملوهم عليها، يمكن.. احتمال، لا نجزم من ذلك بشيء، فالله أعلم بمراد رسوله صلى الله عليه وسلم.
    ثم يقول: ثم تكون هدنة بينكم وبين بني الأصفر بني الأصفر: يكنى به، أو يسمى به الروم، النصارى من الذين كانوا في الشام، ثم هم في أوربا الآن هم الروم، تكون بينكم وبينهم هدنة -يعني- الصلح في أثناء الحرب. الهدنة أكثر ما تطلق على الصلح في أثناء الحرب -يعني- تكون مؤقتة، هدنة أيام أو أسابيع أو شهور، والصلح الذي كان بين الرسول وقريش المشركين في مكة كانت محدودة بعشر سنين؛ سمي صلح الحديبة، وسمي هدنة، هدنة بين -يعني- عقدوا اتفاق على ترك القتال عشر سنين. يقول: تكون هدنة بينكم وبين بني الأصفر ثم يغدرون يغدرون وينقضون هذه الهدنة، فيأتون هكذا تحت ثمانين راية، غاية: -أي- راية؛ كل راية تحتها اثنا عشر ألفا؛ جيش هائل، جيش عظيم، -يعني- اضرب اثنى عشر ألفا في ثمانين،بسرعة كم؟ ستين ألفا؛ يعني: شيء جمع كبير وجيش جرار زاحف، متى هذا؟ الله أعلم. هل ينطبق على شيء من حروب الصليبيين؟ هذا يحتاج إلى تأمل ودراسة للواقع. فالله أعلم بمراد رسوله صلى الله عليه وسلم. نعم.



    Jazaka Allah kol Kheer ... laaken al Mawtatan? hal momken ykono amrad
    (Diseases)?
    ... Methel Al Taw'on ... Al AIDS



    ﴿لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذىً كَثِيراً وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ

    (آل عمران:186)

    تعليق


    • أخي الفاضل ممكن توضح سؤالك لم أفهم عليك
      حاول الكتابة باللغة الانجليزية
      بارك الله فيك
      ربي اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب

      تعليق


      • اقتباس:
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق الجزائري
        أخي الفاضل ممكن توضح سؤالك لم أفهم عليك
        حاول الكتابة باللغة الانجليزية
        بارك الله فيك



        InshaAllah

        I mean the two deaths in the 7adeeth, can they happen becuse of two
        diseases, like the plaque or the AIDS

        or even the Malaria?? ..



        ﴿لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذىً كَثِيراً وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ

        (آل عمران:186)

        تعليق


        • جاء في حديث عوف بن مالك السابق قوله صلى الله عليه وسلم : "اعدد ستا بين يدي الساعة فذكر منها: ثم موتان يأخذ فيكم كقعاص الغنم "
          قال ابن حجر: (يقال إن هذه الآية ظهرت في طاعون عمواس في خلافة عمر، وكان ذلك بعد فتح بيت المقدس) فتح الباري.
          ففي سنة ثمان عشرة للهجرة على المشهور الذي عليه الجمهور وقع طاعون في كورة عمواس ثم انتشر في أرض الشام، فمات فيه خلق كثير من الصحابة رضي الله عنهم ومن غيرهم، قيل: بلغ عدد من مات فيه خمسة وعشرون ألفا من المسلمين، ومات فيه من المشهورين أبو عبيدة عامر بن الجراح أمين هذه الأمة رضي الله عنه.
          و منه نستنتج أن الموت نتيجة الأمراض و الله أعلم
          ربي اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب

          تعليق


          • بسم الله الرحمن الرحيم
            حديث قدسي

            عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
            " قَالَ اللَّهُ تَعَالَى: كَذَّبَنِي ابْنُ آدَمَ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ ذَلِكَ، وَشَتَمَنِي وَلَمْ يَكُنْ لَهُ ذَلِكَ، فَأَمَّا تَكْذِيبُهُ إِيَّايَ فَقَوْلُهُ: لَنْ يُعِيدَنِي كَمَا بَدَأَنِي، وَلَيْسَ أَوَّلُ الْخَلْقِ بِأَهْوَنَ عَلَيَّ مِنْ إِعَادَتِهِ، وَأَمَّا شَتْمُهُ إِيَّايَ فَقَوْلُهُ: اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا، وَأَنَا الْأَحَدُ الصَّمَدُ، لَمْ أَلِدْ وَلَمْ أُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لِي كُفُوًا أَحَدٌ"

            رواه البخاري (وكذلك النسائي)

            الحمدلله على نعمة الاسلام...
            اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
            sigpic

            عن مسروق قال كنا جلوسا مع عبد الله بن عمرو (رضي الله عنه) يحدثنا إذ قال:
            ((لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم فاحشا ولا متفحشا، وإنه كان يقول ‏"إن خياركم أحاسنكم أخلاقا"‏‏))

            أفخر بديني لأنه الدين الوحيد الذي كلما تعمقت فيه أشتددت له حبا


            الحمدلله على نعمة الاسلام

            تعليق


            • المشاركة الأصلية بواسطة طارق الجزائري مشاهدة المشاركة
              جاء في حديث عوف بن مالك السابق قوله صلى الله عليه وسلم : "اعدد ستا بين يدي الساعة فذكر منها: ثم موتان يأخذ فيكم كقعاص الغنم "
              قال ابن حجر: (يقال إن هذه الآية ظهرت في طاعون عمواس في خلافة عمر، وكان ذلك بعد فتح بيت المقدس) فتح الباري.
              ففي سنة ثمان عشرة للهجرة على المشهور الذي عليه الجمهور وقع طاعون في كورة عمواس ثم انتشر في أرض الشام، فمات فيه خلق كثير من الصحابة رضي الله عنهم ومن غيرهم، قيل: بلغ عدد من مات فيه خمسة وعشرون ألفا من المسلمين، ومات فيه من المشهورين أبو عبيدة عامر بن الجراح أمين هذه الأمة رضي الله عنه.
              و منه نستنتج أن الموت نتيجة الأمراض و الله أعلم


              Jazaka Allah kol kheer Akhi



              ﴿لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذىً كَثِيراً وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ

              (آل عمران:186)

              تعليق


              • المشاركة الأصلية بواسطة proudMuslim مشاهدة المشاركة
                بسم الله الرحمن الرحيم
                حديث قدسي

                عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
                " قَالَ اللَّهُ تَعَالَى: كَذَّبَنِي ابْنُ آدَمَ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ ذَلِكَ، وَشَتَمَنِي وَلَمْ يَكُنْ لَهُ ذَلِكَ، فَأَمَّا تَكْذِيبُهُ إِيَّايَ فَقَوْلُهُ: لَنْ يُعِيدَنِي كَمَا بَدَأَنِي، وَلَيْسَ أَوَّلُ الْخَلْقِ بِأَهْوَنَ عَلَيَّ مِنْ إِعَادَتِهِ، وَأَمَّا شَتْمُهُ إِيَّايَ فَقَوْلُهُ: اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا، وَأَنَا الْأَحَدُ الصَّمَدُ، لَمْ أَلِدْ وَلَمْ أُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لِي كُفُوًا أَحَدٌ"

                رواه البخاري (وكذلك النسائي)

                الحمدلله على نعمة الاسلام...
                اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

                La Elaha Ella Allah ... Alhamdulellah 3la ne3mat Al Islam



                ﴿لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذىً كَثِيراً وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ

                (آل عمران:186)

                تعليق


                • جزانا و اياك أخي الفاضل
                  و لكن للتأكد و قطع الشك تصفح مواقع شرح الحديث أو لو كان أحد من الاخوة اديه علم فاليتفضل به و يعلمنا ما جهلنا
                  بارك الله فينا و فيكم
                  ربي اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب

                  تعليق


                  • Slide 7 .O {font-size:149%;}
                    يكون في آخر أمتي رجال يركبون في سرج كأشباه الرحال ينزلون على أبواب المساجد نساؤهم كاسيات عاريات على رءوسهن كأسنمة البخت العجاف العنوهن فإنهن ملعونات ولو كان وراءكم أمة من الأمم خدمتهن نساؤكم كما خدمكم نساء الأمم قبلكم
                    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 3/135
                    خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]

                    لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ
                    وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا
                    وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ

                    تعليق


                    • - لا تقوم الساعة حتى يقبض العلم ، وتكثر الزلازل ، ويتقارب الزمان ، وتظهر الفتن ، ويكثر الهرج ، وهو القتل القتل ، حتى يكثر فيكم المال فيفيض . الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1036
                      خلاصة الدرجة: [صحيح]

                      لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ
                      وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا
                      وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ

                      تعليق


                      • - لا تقوم الساعة حتى تقتتل فئتان عظيمتان ، يكون بينهما مقتلة عظيمة ، دعوتهما واحدة . وحتى يبعث دجالون كذابون ، قريب من ثلاثين ، كلهم يزعم أنه رسول الله ، وحتى يقبض العلم وتكثر الزلازل ، ويتقارب الزمان ، وتظهر الفتن ، ويكثر الهرج ، وهو القتل . وحتى يكثر فيكم المال ، فيفيض حتى يهم رب المال من يقبل صدقته ، وحتى يعرضه ، فيقول الذي يعرضه عليه : لا أرب لي به . وحتى يتطاول الناس في البنيان . وحتى يمر الرجل بقبر الرجل فيقول : يا ليتني مكانه . وحتى تطلع الشمس من مغربها ، فإذا طلعت ورآها الناس - يعني - آمنوا أجمعون ، فذلك حين : { لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا } . ولتقومن الساعة وقد نشر الرجلان ثوبهما بينهما ، فلا يتبايعانه ولا يطويانه . ولتقومن الساعة وقد انصرف الرجل بلبن لقحته فلا يطعمه . ولتقومن الساعة وهو يليط حوضه فلا يسقي فيه ، ولتقومن الساعة وقد رفع أكلته إلى فيه فلا يطعمها الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7121
                        خلاصة الدرجة: [صحيح]

                        لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ
                        وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا
                        وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ

                        تعليق


                        • 6439 - لا تقوم الساعة حتى تأخذ أمتي بأخذ القرون قبلها ، شبرا بشبر وذراعا بذراع . فقيل : يا رسول الله ، كفارس والروم ؟ فقال : ومن الناس إلا أولئك
                          الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7319
                          خلاصة الدرجة: [صحيح]

                          لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ
                          وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا
                          وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ

                          تعليق


                          • - لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا خوزا وكرمان من الأعاجم ، حمر الوجوه ، فطس الأنوف ، صغار الأعين ، وجوههم المجان المطرقة ، نعالهم الشعر الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3590
                            خلاصة الدرجة: [صحيح]


                            - لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوما نعالهم الشعر ، وحتى تقاتلوا الترك ، صغار الأعين ، حمر الوجوه ، ذلف الأنوف ، كأن وجوههم المجان المطرقة ، وتجدون من خير الناس أشدهم كراهية لهذا الأمر حتى يقع فيه ، والناس معادن ، خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام ، وليأتين على أحدكم زمان ، لأن يراني أحب إليه من أن يكون له مثل أهله وماله
                            الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3587
                            خلاصة الدرجة: [صحيح]

                            لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ
                            وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا
                            وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ

                            تعليق


                            • - لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود ، حتى يقول الحجر وراءه اليهودي : يا مسلم ، هذا يهودي ورائي فاقتله

                              الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2926
                              خلاصة الدرجة: [صحيح]


                              - لا يزال أهل الغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة

                              الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1925
                              خلاصة الدرجة: صحيح

                              لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ
                              وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا
                              وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ

                              تعليق


                              • - هاجت ريح حمراء بالكوفة . فجاء رجل ليس له هجيري إلا : يا عبدالله بن مسعود ! جاءت الساعةالساعة لا تقوم ، حتى لا يقسم ميراث ، ولا يفرح بغنيمة . ثم قال بيده هكذا ( ونحاها نحو الشام ) فقال : عدو يجمعون لأهل الإسلام ويجمع لهم أهل الإسلام . قلت : الروم تعني ؟ قال : نعم . وتكون عند ذاكم القتال ردة شديدة . فيشترط المسلمون شرطة للموت لالا غالبة . فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل . فيفيء هؤلاء وهؤلاء . كل غير غالب . وتفنى الشرطة . ثم يشترط المسلمون شرطة للموت . لا ترجع إلا غالبة . فيقتتلون . حتى يحجز بينهم الليل . فيفيء هؤلاء وهؤلاء . كل غير غالب . وتفنى الشرطة . ثم يشترط المسلمون شرطة للموت . لالا غالبة . فيقتتلون حتى يمسوا . فيفيء هؤلاء وهؤلاء . كل غير غالب . وتفنى الشرطة . فإذا كان يوم الرابع ، نهد إليهم بقية أهل الإسلام . فيجعل الله الدبرة عليهم . فيقتلون مقتلة - إما قال لالا يجدونه بقي منهم إلا الرجل الواحد . فبأي غنيمة يفرح ؟ أو أي ميراث يقاسم ؟ فبينما هم كذلك إذ سمعوا ببأس ، هو أكبر من ذلك . فجاءهم الصريخ ؛ إن الدجال قد خلفهم في ذراريهم . فيرفضون ما في أيديهم . ويقبلون . فيبعثون عشرة فوارس طليعة . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إني لأعرف أسمائهم ، وأسماء آبائهم ، وألوان خيولهم . هم خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ . أو من خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ " . وفي رواية : كنت عند ابن مسعود فهبت ريح حمراء . وفي رواية : كنت في بيت عبدالله بن مسعود . والبيت ملآن . قال فهاجت ريح حمراء بالكوفة


                                الراوي: يسير بن جابر المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2899
                                خلاصة الدرجة: صحيح

                                لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ
                                وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا
                                وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة د. نيو, 8 أغس, 2020, 12:54 ص
                                ردود 0
                                9 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د. نيو
                                بواسطة د. نيو
                                 
                                أنشئ بواسطة ماجد عبدالله العتيبي, 20 يول, 2020, 12:38 ص
                                ردود 0
                                13 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ماجد عبدالله العتيبي  
                                أنشئ بواسطة د. نيو, 28 ديس, 2019, 12:11 ص
                                ردود 0
                                37 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د. نيو
                                بواسطة د. نيو
                                 
                                أنشئ بواسطة د. نيو, 6 أكت, 2019, 04:42 ص
                                ردود 0
                                56 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د. نيو
                                بواسطة د. نيو
                                 
                                أنشئ بواسطة محمد بن يوسف, 11 يول, 2019, 03:24 ص
                                رد 1
                                90 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة محمد بن يوسف
                                بواسطة محمد بن يوسف
                                 

                                Unconfigured Ad Widget

                                تقليص
                                يعمل...
                                X