مشروع جمع نسخ رقمية من مخطوطات مصاحف القرون الأولى / الفهرس

بسم الله الرحمن الرحيم
بشرى للإخوة الباحثين المتخصصين في دراسة مخطوطات المصحف وللمسلمين محبي الاطلاع على تاريخ القرآن الكريم...
سيتم إن شاء الله نشر ملفات لصور المصاحف مجمعة من مواقع عديدة على الشبكة
لتيسير الاطلاع عليها والبحث فيها دون الحاجة للانترنت إلا عند تحميلها للمرة الأولى.


وهذا الموضوع سيكون الفهرس للوصول للموضوعات الخاصة بالمشروع بإذن الله
أسألكم
...
 

معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة

(معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة)



بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و سلام على عباده الذين اصطفى

أما بعد....

فهاهو سؤال وجهه لي أحد الملاحدة أثناء مناظرتي معه أراه و جيها بعد أن تحول من الإلحاد إلى الربوبية...
 

الرد علي نص " قال الرب الربي " نهاية الوهم !

بسم الله الرحمن الرحيم





فى هذا البحث سنحاول أن نلقي الضوء علي النص الذي يستشهد به النصاري علي ألوهية المسيح وهو " قال الرب لربي "
وسيتم الاستعانة بالآتي:-

1- رأى المسيحين في هذا النص .
2- رأى
...
 

بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء - الجزءالثاني

(بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء)
الجزء الثاني


بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى عن الصاحبة و الولد.. و جل عن الشبيه والند و النظير و التحيز في جسد...

قل هو الله أحد.. الله الصمد...لم يلد .. و لم يولد و لم يكن له كفوا...
 

هل الثالوث عقيدة توحيد أم عقيدة شركية وثنية؟؟؟

بِسْم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد و صلاة و سلاما دائمين متلازمين على جميع رسله و أنبيائه الموحدين و الذين ما جاءوا إلا بعقيدة التوحيد الخالص الخالية من دعوى الأقانيم...
 

مناظرة مصورة حول مخطوطات القرآن والإنجيل بين دكتور أمير و Apostle paul من منتدى الكنيسة العربية !

قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ

الحوار الأول:
النص القرآني منقول نقلاً شفهيا بالصدور وليس بالمخطوطات؟ ..
واثبات أن المكتوب لا علاقة له بنقل النص او حفظه!


...
 

مدخل إلى النقد النصي للعهد الجديد (1) - د. أحمد الشامي


مدخل إلى النقد النصي (1)



تحميل المقال من المرفقات


- كتب ضرورية :
· كتاب "نص العهد الجديد: مقدمة للإصدارات النقدية ونظرية وتطبيق النقد النصي الجديد, تأليف كورت وباربارا ألاند"




"The Text of the New Testament: An Introduction to the Critical Editions and to the Theory and Practice
...
 

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي (الحلقة الأولى)




أرجو نشر الفيديو على أوسع نطاق وجزاكم الله عني خير الجزاء.
...
 

مشكلات النص المستلم البيزنطي

بسم الله الرحمن الرحيم
مشكلات النص المستلم البيزنطي



النص المستلم( TR, Textus Receptus,Received Text):

هو مصطلح أطلقه مالكي أحدي أشهر المطابع في أوربا في سنة1633م ميلادية وهما ( بونافبنشور وإبراهام إلزيفر)على نسخة يونانية للعهد الجديد , هذه...
 

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى

بسم الله الرحمن الرحيم

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى
تحميل البحث كاملا من المٌرفقات أدناه









عندما يبدأ المدافعون عن قانون الكتاب المقدس دفاعهم من أجل إثبات قانونية الأسفار فإنهم يبدأون بمايسمى "الوثيقة...
 

قراءة في كتاب نولدكه عن تاريخ القرآن -محمد المختار ولد اباه

قراءة في كتاب نولدكه عن "تاريخ القرآن"

محمد المختار ولد اباه
جامعة شنقيط العصرية



1 نولدكه وكتاب تاريخ القرآن ومؤلفوه:

يعتبر تيودور نولدکه من أعلام المستشرقين البارزين أمثال بروكلمان وفیشر والنمساوي غولدتسهير وقد ملأ نشاطه العلمي...
 

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..د. زينب عبد العزيز

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..



ان كل ما دار ويدور من أحداث في كواليس الفاتيكان...
 

الحصون الفكرية

ما المقصود بالحصون الفكرية ومن أى شئ نتحصن ؟ وكيف نتحصن؟ هذا ما ستجده فى هذه القناة


الحلقة الثانية : مخاطر الغزو الفكري :




الحلقة الثالثة : أسباب الانحراف الفكري :




الحلقة الرابعة :علاج الانحراف الفكري



الحلقة الخامسة : علاج الانحراف الفكرى(2):

...
 

المرأة المسيحية والعـــــــار - وثائق مسيحية مصورة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نكمل على بركة الله ... سلسلة قالوا عن المرأة فى المسيحية ...

شاهد الجزء الأول ....


شاهد الجزء الثانى




قـــــــــــــــــــــــــالو
...
 

الرد الساحق و النهائي على نص : قبل ان يكون ابراهيم انا كائن ((موثق))


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


اين قال المسيح انا الله اعبدونى ؟؟... سؤال سألة ولا زال يسألة المسلمين للنصارى ....وتختلف اجابة هذا السؤال من مسيحى لأخر ...ربما يستشهد أحدهم بكلام من داخل...
 

بحث جديد جداً: عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية, وهل يعبد النصارى النار ؟!

عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية !!
هل يعبد النصارى النار ويقدسونها حقاً ؟
بقلم / معاذ عليان

المحاضرة صوتية بعنوان " عبادة النار في المسيحية واليهودية "
http://muslimchristiandialogue.com/modules/mysounds/singlefile.php?cid=31&lid=1220








الحمد لله رب العالمين...
 

تحريف نص التثليث.بإعتراف علماء ومخطوطات وترجمات وآباء المسيحية,رداً على البابا شنودة

الفاصلة اليوحناوية أم سلامات بولس
يوحنا الأولى 5/7 .. نظرات في الترجمات رداً على البابا شنودة
بقلم العبد الفقير إلى الله معاذ عليان



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه وسلم وبعد ..
ما هي الفاصلة اليوحناوية ؟



الفاصلة اليوحناوية...
 

نقل مُصور للمناظرة حالياً بين الفيتوري والنصراني فادي ..حول ألوهية المسيح


بسم الله الرحمن الرحيم
في إطار حوارات الحق كما نُسميها هنا .... وحوارات التحدي كما يحب أن يطلقها الأفاضل هناك


يتم حالياً عمل مناظرتين في وقت واحد ....
المناظرة الاولى في الإسلاميات ..على منتدانا هنا على هذا الرابط ...
http://www.hurras.org/vb/showthread....2275#post22275



والمناظرة الثانية ....في المسيحيات
...

Unconfigured Ad Widget

تقليص

قصة مرعبة

تقليص
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قلب ينبض بحب الله
    رد
    اللى يحير فى القصة فعلاً يا جماعة
    هو جاب نمرة البيت ده منين هو سيادته اشتغل مُخبر سرى عشان يغسل ايده
    وبعدين اشمعنه البيت ده بردو همه بس اللى عندهم مية
    جزاكى الله كل خير على القصة المُرعبة يا أم رودى

    اترك تعليق:


  • زهـرة اللوتـس
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة نصرة الإسلام مشاهدة المشاركة
    أفكار انتقامية مدهشة
    دمتِ مبدعة يا ياسمينا
    والله يا أوختى ما أعرف بتجيلي ازاى ولا منين
    بس طبيعي اللى ايده وحشة وحب يمسحها فى هدوم الناس أكيد هيترعبوا ويخافوا ويجروا

    المشاركة الأصلية بواسطة أم رودي مشاهدة المشاركة
    طول عمري بقول ياسمينا دي أسم علي ..........علي ..........مسمي طبعا



    ميرسي يا أم رودي كلك ذوق ورقة وجمال

    اترك تعليق:


  • نجينى يارب
    رد
    والله صدقت فى الزمن ده الواحد يتوقع كل حاجه

    اترك تعليق:


  • أم رودي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الشهيدة مشاهدة المشاركة
    أعديها إزاي بأه يا أم رودي ..
    الحاجات دي بالذات مش بتعدي معايا بسهولة أبداً ؟؟




    معكِ حق .. هذا أقل واجب ..

    كمان سؤال :
    يا ترى ضابط الشرطة تحديداً عمل معاه إيه ؟؟
    والحكاية ديي تم تأليفها قبل الثورة أم بعد الثورة ؟؟

    أصلها تفرق كتير ..



    عديها يا شهيدة لحسن بطابيطك في خطر


    الساعة 9 هيكون عندهم











    الشيف شنكوتي







    المشاركة الأصلية بواسطة yasmina_muslima مشاهدة المشاركة
    لو غلس كان مسح ايده الوحشة في هدومهم وهو دا الرعب الحقيقي

    طول عمري بقول ياسمينا دي أسم علي ..........علي ..........مسمي طبعا



    المشاركة الأصلية بواسطة يوسف المصري مشاهدة المشاركة
    أهديكي أبيات الشاعر هشام الجخ

    يعني ايه تبقى هبة النيل و كل يوم المية تقطع
    و اما اشتكى غلو الفاتورة
    يقولوا اشكى.... بس تدفع

    من قصيدة جحا . .يتحدث فيها عن مصر


    بارك الله فيك أستاذ يوسف

    بتعجبني جرائة هشام الجخ جدا في تصويرة لمعاناة المصريين

    التي فؤجئت انها من أغني البلاد اللهم أحمي مصر وأهل مصر وأجعلها أمنة مستقرة

    اترك تعليق:


  • nimo1810
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الشهيدة مشاهدة المشاركة
    طلع مين الراجل ده يا أم رودي في الآخر يعني ؟

    أكيد طلع الراجل أبو ايدين مش نضيفة
    بس بصراحة ....صعبت عليا الست

    اترك تعليق:


  • نور الهداية
    رد
    ذو الايدي المتسخه
    مش عارفة فكرني بقصة ( أبو رجل مسلوخة )

    ألا صحيح هوه البطل الأسطورى المرعب أبو رجل مسلوخة كانت حكايته إييه ؟


    &&&&&&

    بس أنا مش داخلة علشان القصة --دخلت علشان أسلم على حبيبتى الغالية أم رودي

    أهلا أختى الحبيبة -- حاسة أننا لم نتقابل من زمان


    حفظك الله وأحبابك جميعا واسعدك دائما بكل خير

    اترك تعليق:


  • أم فريدة وشهد
    رد
    ههههه أضحك الله أسنانكِ d:

    اترك تعليق:


  • يوسف المصري
    رد
    أهديكي أبيات الشاعر هشام الجخ

    يعني ايه تبقى هبة النيل و كل يوم المية تقطع
    و اما اشتكى غلو الفاتورة
    يقولوا اشكى.... بس تدفع

    من قصيدة جحا . .يتحدث فيها عن مصر

    اترك تعليق:


  • نصرة الإسلام
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة yasmina_muslima مشاهدة المشاركة
    لو غلس كان مسح ايده الوحشة في هدومهم وهو دا الرعب الحقيقي
    أفكار انتقامية مدهشة
    دمتِ مبدعة يا ياسمينا

    اترك تعليق:


  • زهـرة اللوتـس
    رد
    لو غلس كان مسح ايده الوحشة في هدومهم وهو دا الرعب الحقيقي

    اترك تعليق:


  • خديجة/
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الشهيدة مشاهدة المشاركة

    معكِ حق .. هذا أقل واجب ..

    كمان سؤال :
    يا ترى ضابط الشرطة تحديداً عمل معاه إيه ؟؟
    والحكاية ديي تم تأليفها قبل الثورة أم بعد الثورة ؟؟

    أصلها تفرق كتير ..
    أكيد تفرق كتير لأن بعد الثورة الفائدة ستكون كبيرة على أصحاب المنزل

    لأن أمر مسح البلاط سيتم سريعاً وعلى رأي المثل إيد على إيد تكيد

    اترك تعليق:


  • الشهيدة
    رد
    عديها بقي

    أعديها إزاي بأه يا أم رودي ..
    الحاجات دي بالذات مش بتعدي معايا بسهولة أبداً ؟؟


    المشاركة الأصلية بواسطة خديجة/ مشاهدة المشاركة
    ممكن أجاوب أنا


    من منطلق الناس لبعضها
    أعتقد أن الناس قامت بتنظيف يديه على طريقة مسح بلاط المنزل
    معكِ حق .. هذا أقل واجب ..

    كمان سؤال :
    يا ترى ضابط الشرطة تحديداً عمل معاه إيه ؟؟
    والحكاية ديي تم تأليفها قبل الثورة أم بعد الثورة ؟؟

    أصلها تفرق كتير ..

    اترك تعليق:


  • أم رودي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة showman2 مشاهدة المشاركة
    ولآ بلاش الطيب أحسن

    أحســـــــــــــــن
    المشاركة الأصلية بواسطة مسلم للابد مشاهدة المشاركة
    وإيه الراجل الى ما عندهوش صابون فى بيته ده

    اللي معندهوش مية هيبقي عندة صابون

    نورت أستاذنا الفاضل

    المشاركة الأصلية بواسطة نصرة الإسلام مشاهدة المشاركة


    أضحك الله سنك حبيبتي أم رودي


    جزاكي الله خيرا يا نصرة


    بجد أنا حصل معي مكالمة غريبة من حوالي أسابيع

    واحد أتصل وقالي لي رقم تليفوني وقالي لي جاء لكم مكالمة محولة برقيا مش عارفة ازاي يعني

    وقال لي هاتي ورقة واكتبي بسم الله

    فبكتب راح زعق فيا بصوت جامد وقال لي لا قولي بالصوت فأغلقت الخط علي طول

    أتصل تاني فزوجي رد فأغلق السماعة
    المشاركة الأصلية بواسطة الشهيدة مشاهدة المشاركة
    يعني لا يوجد عنده ماء .. وعنده كل ده رصيد !!

    عجااااااايب ..

    لكن ما أريد أن أعرفه حقاً ..

    يا ترى الناس عملت ايه معاه بعد كده ؟؟


    عديها بقي

    اترك تعليق:


  • خديجة/
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الشهيدة مشاهدة المشاركة
    يعني لا يوجد عنده ماء .. وعنده كل ده رصيد !!

    عجااااااايب ..

    لكن ما أريد أن أعرفه حقاً ..

    يا ترى الناس عملت ايه معاه بعد كده ؟؟

    ممكن أجاوب أنا
    من منطلق الناس لبعضها
    أعتقد أن الناس قامت بتنظيف يديه على طريقة مسح بلاط المنزل

    اترك تعليق:


  • خديجة/
    رد
    روحي يا شيخة............وتعالي بسرعة

    أثلجتي قلبي دة انا كنت داخلة أحذف الموضوع والله

    أول واحدة اشوفها عايزة تترعب


    يلا عشان تعرفي انا مش حرماكم من حاجة
    أنا أتيت أختي أم رودي وبمنتهى السرعة

    وربنا يخليكِ لينا يارب ولا يحرمنا من قصصك المرعبة الظريفة دي

    لأني بالفعل كنت في حاجة للضحك
    التعديل الأخير تم بواسطة wael_ag; الساعة 10 مار, 2011, 02:47 ص. سبب آخر: تحديد إقتباس

    اترك تعليق:

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة دكتورة نغم, منذ 4 يوم
ردود 0
10 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة دكتورة نغم
بواسطة دكتورة نغم
 
أنشئ بواسطة د. نيو, منذ 2 أسابيع
ردود 0
5 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة د. نيو
بواسطة د. نيو
 
أنشئ بواسطة دكتورة نغم, منذ 2 أسابيع
ردود 0
9 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة دكتورة نغم
بواسطة دكتورة نغم
 
أنشئ بواسطة دكتورة نغم, منذ 3 أسابيع
ردود 0
11 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة دكتورة نغم
بواسطة دكتورة نغم
 
أنشئ بواسطة دكتورة نغم, منذ 3 أسابيع
ردود 0
9 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة دكتورة نغم
بواسطة دكتورة نغم
 

Unconfigured Ad Widget

تقليص
يعمل...
X