مشروع جمع نسخ رقمية من مخطوطات مصاحف القرون الأولى / الفهرس

بسم الله الرحمن الرحيم
بشرى للإخوة الباحثين المتخصصين في دراسة مخطوطات المصحف وللمسلمين محبي الاطلاع على تاريخ القرآن الكريم...
سيتم إن شاء الله نشر ملفات لصور المصاحف مجمعة من مواقع عديدة على الشبكة
لتيسير الاطلاع عليها والبحث فيها دون الحاجة للانترنت إلا عند تحميلها للمرة الأولى.


وهذا الموضوع سيكون الفهرس للوصول للموضوعات الخاصة بالمشروع بإذن الله
أسألكم
...
 

معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة

(معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة)



بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و سلام على عباده الذين اصطفى

أما بعد....

فهاهو سؤال وجهه لي أحد الملاحدة أثناء مناظرتي معه أراه و جيها بعد أن تحول من الإلحاد إلى الربوبية...
 

الرد علي نص " قال الرب الربي " نهاية الوهم !

بسم الله الرحمن الرحيم





فى هذا البحث سنحاول أن نلقي الضوء علي النص الذي يستشهد به النصاري علي ألوهية المسيح وهو " قال الرب لربي "
وسيتم الاستعانة بالآتي:-

1- رأى المسيحين في هذا النص .
2- رأى
...
 

بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء - الجزءالثاني

(بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء)
الجزء الثاني


بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى عن الصاحبة و الولد.. و جل عن الشبيه والند و النظير و التحيز في جسد...

قل هو الله أحد.. الله الصمد...لم يلد .. و لم يولد و لم يكن له كفوا...
 

هل الثالوث عقيدة توحيد أم عقيدة شركية وثنية؟؟؟

بِسْم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد و صلاة و سلاما دائمين متلازمين على جميع رسله و أنبيائه الموحدين و الذين ما جاءوا إلا بعقيدة التوحيد الخالص الخالية من دعوى الأقانيم...
 

مناظرة مصورة حول مخطوطات القرآن والإنجيل بين دكتور أمير و Apostle paul من منتدى الكنيسة العربية !

قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ

الحوار الأول:
النص القرآني منقول نقلاً شفهيا بالصدور وليس بالمخطوطات؟ ..
واثبات أن المكتوب لا علاقة له بنقل النص او حفظه!


...
 

مدخل إلى النقد النصي للعهد الجديد (1) - د. أحمد الشامي


مدخل إلى النقد النصي (1)



تحميل المقال من المرفقات


- كتب ضرورية :
· كتاب "نص العهد الجديد: مقدمة للإصدارات النقدية ونظرية وتطبيق النقد النصي الجديد, تأليف كورت وباربارا ألاند"




"The Text of the New Testament: An Introduction to the Critical Editions and to the Theory and Practice
...
 

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي (الحلقة الأولى)




أرجو نشر الفيديو على أوسع نطاق وجزاكم الله عني خير الجزاء.
...
 

مشكلات النص المستلم البيزنطي

بسم الله الرحمن الرحيم
مشكلات النص المستلم البيزنطي



النص المستلم( TR, Textus Receptus,Received Text):

هو مصطلح أطلقه مالكي أحدي أشهر المطابع في أوربا في سنة1633م ميلادية وهما ( بونافبنشور وإبراهام إلزيفر)على نسخة يونانية للعهد الجديد , هذه...
 

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى

بسم الله الرحمن الرحيم

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى
تحميل البحث كاملا من المٌرفقات أدناه









عندما يبدأ المدافعون عن قانون الكتاب المقدس دفاعهم من أجل إثبات قانونية الأسفار فإنهم يبدأون بمايسمى "الوثيقة...
 

قراءة في كتاب نولدكه عن تاريخ القرآن -محمد المختار ولد اباه

قراءة في كتاب نولدكه عن "تاريخ القرآن"

محمد المختار ولد اباه
جامعة شنقيط العصرية



1 نولدكه وكتاب تاريخ القرآن ومؤلفوه:

يعتبر تيودور نولدکه من أعلام المستشرقين البارزين أمثال بروكلمان وفیشر والنمساوي غولدتسهير وقد ملأ نشاطه العلمي...
 

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..د. زينب عبد العزيز

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..



ان كل ما دار ويدور من أحداث في كواليس الفاتيكان...
 

الحصون الفكرية

ما المقصود بالحصون الفكرية ومن أى شئ نتحصن ؟ وكيف نتحصن؟ هذا ما ستجده فى هذه القناة


الحلقة الثانية : مخاطر الغزو الفكري :




الحلقة الثالثة : أسباب الانحراف الفكري :




الحلقة الرابعة :علاج الانحراف الفكري



الحلقة الخامسة : علاج الانحراف الفكرى(2):

...
 

المرأة المسيحية والعـــــــار - وثائق مسيحية مصورة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نكمل على بركة الله ... سلسلة قالوا عن المرأة فى المسيحية ...

شاهد الجزء الأول ....


شاهد الجزء الثانى




قـــــــــــــــــــــــــالو
...
 

الرد الساحق و النهائي على نص : قبل ان يكون ابراهيم انا كائن ((موثق))


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


اين قال المسيح انا الله اعبدونى ؟؟... سؤال سألة ولا زال يسألة المسلمين للنصارى ....وتختلف اجابة هذا السؤال من مسيحى لأخر ...ربما يستشهد أحدهم بكلام من داخل...
 

بحث جديد جداً: عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية, وهل يعبد النصارى النار ؟!

عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية !!
هل يعبد النصارى النار ويقدسونها حقاً ؟
بقلم / معاذ عليان

المحاضرة صوتية بعنوان " عبادة النار في المسيحية واليهودية "
http://muslimchristiandialogue.com/modules/mysounds/singlefile.php?cid=31&lid=1220








الحمد لله رب العالمين...
 

تحريف نص التثليث.بإعتراف علماء ومخطوطات وترجمات وآباء المسيحية,رداً على البابا شنودة

الفاصلة اليوحناوية أم سلامات بولس
يوحنا الأولى 5/7 .. نظرات في الترجمات رداً على البابا شنودة
بقلم العبد الفقير إلى الله معاذ عليان



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه وسلم وبعد ..
ما هي الفاصلة اليوحناوية ؟



الفاصلة اليوحناوية...
 

نقل مُصور للمناظرة حالياً بين الفيتوري والنصراني فادي ..حول ألوهية المسيح


بسم الله الرحمن الرحيم
في إطار حوارات الحق كما نُسميها هنا .... وحوارات التحدي كما يحب أن يطلقها الأفاضل هناك


يتم حالياً عمل مناظرتين في وقت واحد ....
المناظرة الاولى في الإسلاميات ..على منتدانا هنا على هذا الرابط ...
http://www.hurras.org/vb/showthread....2275#post22275



والمناظرة الثانية ....في المسيحيات
...

إعـــــــلان

تقليص

تنويه

أخي الكريم ماتكتبه أمام الله إما لك وإما عليك، فاحرص على منهج أهل الحق باتباع الدعوة الى الله بالتي هي أحسن، واجتهد في التوثيق والإحالة وارفاق المراجع إن أمكن، ويُرجى الإلتزام بآداب الحوار، مع جميع الأعضاء باختلاف معتقداتِهم.
شاهد أكثر
شاهد أقل

دق الصليب على يد أطفال الشوارع

تقليص
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    المشاركة الأصلية بواسطة ابو عماد مشاهدة المشاركة
    وللعلم تم اعتقال هذه الفتاة وأمها وأختها وطلب منها تحت التعذيب تغيير افادتها
    وهذا ما جعلني انصح هذا الطفل وأهله أن لا يقدموا أي بلاغ خوفا عليهم من الإعتقال والتنكيل
    فكما يقول المثل غلب وستيره خير من غلب وفضيحة
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    أهكذا يحدث فيهم .. عذاب بعد عذاب؟!
    وأين المسلمون من هذه القضية؟!
    أين نحن من زمن الصحابة

    المشاركة الأصلية بواسطة yasmina_muslima مشاهدة المشاركة
    العيب فينا إننا سبنا الأطفال دول فى الشوارع بلا راعي ولا مأوى ولا ومأكل ولا ملبس وفي الآخر نزعل أن فيه غيرنا جة عطف عليهم مقابل ما يتنصر
    أصلا ربنا هيسألنا عليهم ؛ وأحنا ولا داريننين بالدنيا
    ولو أن الأهداف مختلفة ما بين هذه الجمعيات التنصيرية "التي هدفها التنصير وزيادة عدددهم" والجمعيات الخيرية الإسلامية "التي هدفها المساعدة للفقراء والعمل لوجه الله تعالى"

    لكن لو لم نهتم بِهم فمؤكد أننا سنُسأل عليهم
    ولو تركناهم لهذه الفتن .. ثم جلسنا نشاهد ما يحدث لهم بدون أن تتحرك فينا الغيرة على إخواننا وأخواتنا
    وما يُدرينا، لعل هناك من حدث له ما حدث ولم يتكلم بل وأثروا عليه

    ولا حول ولا قوة إلا بالله
    لهم الله ....

    وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ
    وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
    @إن كنت صفراً في الحياة.... فحاول أن تكون يميناً لا يسارا@
    --------------------------------------
    اللهم ارزقني الشهادة
    اللهم اجعل همي الآخرة

    تعليق


    • #17
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      حسبى الله ونعم الوكيل

      ان استطاعوا ان ينصروا اليد لن يستطيعوا ان ينصروا القلب

      تعليق


      • #18
        حسبنااااااااا الله و نعمة الوكيل

        تعليق


        • #19
          تنصير اطفال الشوارع فى مصر



          الحمد لله وكفى وسلام على عبده المصطفى
          ثم اما بعد بعد ان فشل المنصرون فى تنصير الكبار وأقناعهم بعقيدتهم الخرافية بدا الاتجاه الى تنصير اطفال الشوارع والملاجئ

          ونحن نناشد المسلمون ورجال الدين انقذ انسان من عبادة انسان فان هؤلاء الاطفال لا يفقهون ولا يعلمون شيئا


          https://www.youtube.com/watch?featur...;v=YMcCvvUaC84

          تعليق


          • #20
            رد: دق الصليب على يد أطفال الشوارع

            تم الدمج بمعرفتى
            وَريحُ يوسفَ لا تَأتي نَسائمُها
            إِلا لِقلبٍ كانَ هواهُ يَعقوبا

            تعليق


            • #21
              رد: دق الصليب على يد أطفال الشوارع

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              شاهدت احدى السيدات وهى عجوز وكانت تلقائية وودودة كعادة الجدات وتحدثنا فى اشياء كثيرة ؛ ولكن ذات مرة قالت لى احدى المسلمات خلى بالك منها انت بتتكلمى معاها ! انت تعرفيها ! دى مسيحية ودقا صليب كبير على ايديها ! فقلت لها يمكن كانت مسيحية واسلمت ؛ الله اعلم ؛ دى بداْت كلامها معى ب( صلى على اللى هيشفع فيك ؛ صلى على رسول الله ) وان لها ابن اسمه محمد ! عموما السلام لله .
              ولكن بالفعل انا تذكرت بعد ذلك انى لمحت على يدها صليب قبل ذلك ( قبل ان تبداْ الحديث معى ) !
              وعندما قابلتها مرة اخرى ؛ اثناء حديثى معها قلت لها انت بتصلى ؛ الصلاة هامة ويجب ان نحاول دائما الحفاظ عليها ؛ فقالت انها تصلى منذ ان كانت فى السابعة من عمرها !وانها كانت سبب فى ان كل اللى فى البيت يصلى ! وانها ارادت ان تصلى داخل المدرسة لكنها منعت من الدخول !
              لم اساْلها عن موضوع الصليب اللى على يدها ! ...اظن انه كان نوع من الوشم تم دقه ( رسمه ) لغرض ما !
              ما راْيكم ؟
              هل اْساْلها عنه عندما اراها مرة اخرى ان شاء الله ؛ وهو غير ظاهر بسبب ملابسها بمعنى كيف اْساْلها - فكروا معى كيف اْساْلها ان قدر الله لى مقابلتها فانا لا اعرفها شخصيا ولكنها معرفة عابرة متكررة ايام العام الدراسى !

              تعليق


              • #22
                رد: دق الصليب على يد أطفال الشوارع

                المشاركة الأصلية بواسطة نفس مطمئنة مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                شاهدت احدى السيدات وهى عجوز وكانت طلقائية وودودة كعادة الجدات وتحدثنا فى اشياء كثيرة ؛ ولكن ذات مرة قالت لى احدى المسلمات خلى بالك منها انت بتتكلمى معاها ! انت تعرفيها ! دى مسيحية ودقا صليب كبير على ايديها ! فقلت لها يمكن كانت مسيحية واسلمت ؛ الله اعلم ؛ دى بداْت كلامها معى ب( صلى على اللى هيشفع فيك ؛ صلى على رسول الله ) وان لها ابن اسمه محمد ! عموما السلام لله .
                ولكن بالفعل انا تذكرت بعد ذلك انى لمحت على يدها صليب قبل ذلك ( قبل ان تبداْ الحديث معى ) !
                وعندما قابلتها مرة اخرى ؛ اثناء حديثى معها قلت لها انت بتصلى ؛ الصلاة هامة ويجب ان نحاول دائما الحفاظ عليها ؛ فقالت انها تصلى منذ ان كانت فى السابعة من عمرها !وانها كانت سبب فى ان كل اللى فى البيت يصلى ! وانها ارادت ان تصلى داخل المدرسة لكنها منعت من الدخول !
                لم اساْلها عن موضوع الصليب اللى على يدها ! ...اظن انه كان نوع من الوشم تم دقه ( رسمه ) لغرض ما !
                ما راْيكم ؟
                هل اْساْلها عنه عندما اراها مرة اخرى ان شاء الله ؛ وهو غير ظاهر بسبب ملابسها بمعنى كيف اْساْلها - فكروا معى كيف اْساْلها ان قدر الله لى مقابلتها فانا لا اعرفها شخصيا ولكنها معرفة عابرة متكررة ايام العام الدراسى !
                قومى بسؤالها بلا حرج

                تعليق


                • #23
                  رد: دق الصليب على يد أطفال الشوارع

                  وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                  اظن انه كان نوع من الوشم تم دقه ( رسمه ) لغرض ما !
                  جميع النصارى اليوم يتم وشمهم بالصلبان من صغرهم ،،
                  وحتى من اسلموا منهم وازالوه بعضهم يتم خطفه من الشوارع لاعادته من جديد -وكأنه شيء ذو قيمة-

                  كان يفترض به تمييز النصارى عن المسلمين (طالما احنا بقينا بنقلدهم ونمشي في ديلهم في كل حاجة والعياذ بالله)
                  لكن حاليا يستخدم ايضا في تطفيش المسلمين ممن اسلموا منهم كما هو واضح اعلاه وفي -قصتك- وغيره
                  وكذلك يستخدم من الفقراء لتسهيل دخولهم جميع الاماكن سواء كانت كنائس او مساجد او غيرها واستعطاف الجميع
                  ما راْيكم ؟
                  هل اْساْلها عنه عندما اراها مرة اخرى ان شاء الله
                  لا ، لا تسأليها عنه الا ان كان لك بها حاجة -كأن تستعمليها في أمر من أمور المسملين مثلا فيجب سؤالها لأن المسلم
                  بذلك أولى عن غيره من النصارى بالطبع- وكذلك ان كنتي ستسرين لها امرا ما مهم ..

                  لكن من حيث الكلام فالنصارى لا يتورعون عن قول اى شيء في سبيل مصالحهم ولا حول ولا قوة الا بالله فالحذر مطلوب.

                  شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى




                  سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
                  حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
                  ،،،
                  يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
                  وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
                  وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
                  عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
                  وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته

                  أحمد .. مسلم

                  تعليق


                  • #24
                    رد: دق الصليب على يد أطفال الشوارع

                    جزاكما الله خيرا كثيرا ، اّمين
                    اذا قدر الله لى رؤيتها ؛ لن اْساْلها ان كان مخفيا ؛ ولكن قد يحدث امر ما كحديث عارض مثلا اعرف منها راْيها حول ذلك ( مثل التعليق على دق الوشم وكيف يكون وما يحدثه من الم؛).....( فهم يدقونه للصغار فى سن السادسة او السابعة حتى ان زميلة ابنتى قالت لها ان اهلها قالوا لها انت هديتى الكنيسة كلها تعليقا منهم على بكاؤها بصوت عال او صراخها اثناء ذلك ! )؛ اما اذا كان ظاهرا ساْساْلها اكيد ( ان شاء الله ) مع التزام الحذر .

                    تعليق

                    مواضيع ذات صلة

                    تقليص

                    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                    أنشئ بواسطة عبدالمهيمن المصري, 10 مار, 2017, 04:29 م
                    ردود 3
                    4,579 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة عبد الغفور_83
                    بواسطة عبد الغفور_83
                     
                    أنشئ بواسطة الفضة, 7 أكت, 2016, 09:28 ص
                    رد 1
                    974 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة الفضة
                    بواسطة الفضة
                     
                    أنشئ بواسطة زين العابدين الجزائري, 27 يول, 2015, 06:20 ص
                    رد 1
                    1,552 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة الفضة
                    بواسطة الفضة
                     
                    أنشئ بواسطة مسلم للأبد, 16 مار, 2015, 07:50 م
                    رد 1
                    1,542 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة مسلم للأبد
                    بواسطة مسلم للأبد
                     
                    أنشئ بواسطة محب المصطفى, 24 نوف, 2014, 05:50 ص
                    ردود 5
                    2,203 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة محب المصطفى
                    بواسطة محب المصطفى
                     
                    يعمل...
                    X