مشروع جمع نسخ رقمية من مخطوطات مصاحف القرون الأولى / الفهرس

بسم الله الرحمن الرحيم
بشرى للإخوة الباحثين المتخصصين في دراسة مخطوطات المصحف وللمسلمين محبي الاطلاع على تاريخ القرآن الكريم...
سيتم إن شاء الله نشر ملفات لصور المصاحف مجمعة من مواقع عديدة على الشبكة
لتيسير الاطلاع عليها والبحث فيها دون الحاجة للانترنت إلا عند تحميلها للمرة الأولى.


وهذا الموضوع سيكون الفهرس للوصول للموضوعات الخاصة بالمشروع بإذن الله
أسألكم
...
 

معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة

(معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة)



بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و سلام على عباده الذين اصطفى

أما بعد....

فهاهو سؤال وجهه لي أحد الملاحدة أثناء مناظرتي معه أراه و جيها بعد أن تحول من الإلحاد إلى الربوبية...
 

الرد علي نص " قال الرب الربي " نهاية الوهم !

بسم الله الرحمن الرحيم





فى هذا البحث سنحاول أن نلقي الضوء علي النص الذي يستشهد به النصاري علي ألوهية المسيح وهو " قال الرب لربي "
وسيتم الاستعانة بالآتي:-

1- رأى المسيحين في هذا النص .
2- رأى
...
 

بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء - الجزءالثاني

(بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء)
الجزء الثاني


بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى عن الصاحبة و الولد.. و جل عن الشبيه والند و النظير و التحيز في جسد...

قل هو الله أحد.. الله الصمد...لم يلد .. و لم يولد و لم يكن له كفوا...
 

هل الثالوث عقيدة توحيد أم عقيدة شركية وثنية؟؟؟

بِسْم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد و صلاة و سلاما دائمين متلازمين على جميع رسله و أنبيائه الموحدين و الذين ما جاءوا إلا بعقيدة التوحيد الخالص الخالية من دعوى الأقانيم...
 

مناظرة مصورة حول مخطوطات القرآن والإنجيل بين دكتور أمير و Apostle paul من منتدى الكنيسة العربية !

قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ

الحوار الأول:
النص القرآني منقول نقلاً شفهيا بالصدور وليس بالمخطوطات؟ ..
واثبات أن المكتوب لا علاقة له بنقل النص او حفظه!


...
 

مدخل إلى النقد النصي للعهد الجديد (1) - د. أحمد الشامي


مدخل إلى النقد النصي (1)



تحميل المقال من المرفقات


- كتب ضرورية :
· كتاب "نص العهد الجديد: مقدمة للإصدارات النقدية ونظرية وتطبيق النقد النصي الجديد, تأليف كورت وباربارا ألاند"




"The Text of the New Testament: An Introduction to the Critical Editions and to the Theory and Practice
...
 

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي (الحلقة الأولى)




أرجو نشر الفيديو على أوسع نطاق وجزاكم الله عني خير الجزاء.
...
 

مشكلات النص المستلم البيزنطي

بسم الله الرحمن الرحيم
مشكلات النص المستلم البيزنطي



النص المستلم( TR, Textus Receptus,Received Text):

هو مصطلح أطلقه مالكي أحدي أشهر المطابع في أوربا في سنة1633م ميلادية وهما ( بونافبنشور وإبراهام إلزيفر)على نسخة يونانية للعهد الجديد , هذه...
 

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى

بسم الله الرحمن الرحيم

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى
تحميل البحث كاملا من المٌرفقات أدناه









عندما يبدأ المدافعون عن قانون الكتاب المقدس دفاعهم من أجل إثبات قانونية الأسفار فإنهم يبدأون بمايسمى "الوثيقة...
 

قراءة في كتاب نولدكه عن تاريخ القرآن -محمد المختار ولد اباه

قراءة في كتاب نولدكه عن "تاريخ القرآن"

محمد المختار ولد اباه
جامعة شنقيط العصرية



1 نولدكه وكتاب تاريخ القرآن ومؤلفوه:

يعتبر تيودور نولدکه من أعلام المستشرقين البارزين أمثال بروكلمان وفیشر والنمساوي غولدتسهير وقد ملأ نشاطه العلمي...
 

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..د. زينب عبد العزيز

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..



ان كل ما دار ويدور من أحداث في كواليس الفاتيكان...
 

الحصون الفكرية

ما المقصود بالحصون الفكرية ومن أى شئ نتحصن ؟ وكيف نتحصن؟ هذا ما ستجده فى هذه القناة


الحلقة الثانية : مخاطر الغزو الفكري :




الحلقة الثالثة : أسباب الانحراف الفكري :




الحلقة الرابعة :علاج الانحراف الفكري



الحلقة الخامسة : علاج الانحراف الفكرى(2):

...
 

المرأة المسيحية والعـــــــار - وثائق مسيحية مصورة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نكمل على بركة الله ... سلسلة قالوا عن المرأة فى المسيحية ...

شاهد الجزء الأول ....


شاهد الجزء الثانى




قـــــــــــــــــــــــــالو
...
 

الرد الساحق و النهائي على نص : قبل ان يكون ابراهيم انا كائن ((موثق))


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


اين قال المسيح انا الله اعبدونى ؟؟... سؤال سألة ولا زال يسألة المسلمين للنصارى ....وتختلف اجابة هذا السؤال من مسيحى لأخر ...ربما يستشهد أحدهم بكلام من داخل...
 

بحث جديد جداً: عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية, وهل يعبد النصارى النار ؟!

عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية !!
هل يعبد النصارى النار ويقدسونها حقاً ؟
بقلم / معاذ عليان

المحاضرة صوتية بعنوان " عبادة النار في المسيحية واليهودية "
http://muslimchristiandialogue.com/modules/mysounds/singlefile.php?cid=31&lid=1220








الحمد لله رب العالمين...
 

تحريف نص التثليث.بإعتراف علماء ومخطوطات وترجمات وآباء المسيحية,رداً على البابا شنودة

الفاصلة اليوحناوية أم سلامات بولس
يوحنا الأولى 5/7 .. نظرات في الترجمات رداً على البابا شنودة
بقلم العبد الفقير إلى الله معاذ عليان



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه وسلم وبعد ..
ما هي الفاصلة اليوحناوية ؟



الفاصلة اليوحناوية...
 

نقل مُصور للمناظرة حالياً بين الفيتوري والنصراني فادي ..حول ألوهية المسيح


بسم الله الرحمن الرحيم
في إطار حوارات الحق كما نُسميها هنا .... وحوارات التحدي كما يحب أن يطلقها الأفاضل هناك


يتم حالياً عمل مناظرتين في وقت واحد ....
المناظرة الاولى في الإسلاميات ..على منتدانا هنا على هذا الرابط ...
http://www.hurras.org/vb/showthread....2275#post22275



والمناظرة الثانية ....في المسيحيات
...

Unconfigured Ad Widget

تقليص

الانبياء بشربون الخمر ويفعلون الفواحش...من كتابهم المحرف....قاتلهم الله

تقليص
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الانبياء بشربون الخمر ويفعلون الفواحش...من كتابهم المحرف....قاتلهم الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخوة الافاضل اشكركم على هذا المنتدى الذي يعتبر سيف في وجه النصرانية المنحطه والتي حرف كتب الله على مر العصور
    واحب ان اذكر قصتين ذكرتا في انجيل(التكوين) العهد القديم

    الاولي بالنص:
    20وَابْتَدَأَ نُوحٌ يَكُونُ فَلاَّحًا وَغَرَسَ كَرْمًا.
    21 وَشَرِبَ مِنَ الْخَمْرِ فَسَكِرَ وَتَعَرَّى دَاخِلَ خِبَائِهِ.


    الثانية بالنص:
    وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ، وَابْنَتَاهُ مَعَهُ، لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ.31 وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَدْ شَاخَ، وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرْضِ.32 هَلُمَّ نَسْقِي أَبَانَا خَمْرًا وَنَضْطَجعُ مَعَهُ، فَنُحْيِي مِنْ أَبِينَا نَسْلاً».33 فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ، وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا.34 وَحَدَثَ فِي الْغَدِ أَنَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسْقِيهِ خَمْرًا اللَّيْلَةَ أَيْضًا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ، فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً».35 فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَيْضًا، وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا،36 فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا.37 فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «مُوآبَ»، وَهُوَ أَبُو الْمُوآبِيِّينَ إِلَى الْيَوْمِ.38 وَالصَّغِيرَةُ أَيْضًا وَلَدَتِ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «بِنْ عَمِّي»، وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ إِلَى الْيَوْمِ.


    اتركم لكم التعليق...بورك فيكم

  • #2
    الزميل مايكل سبوت، يبدو أن كلامي لم يكن واضحاً ....
    ليس لك أن تشترك في أكثر من ثلاثة مواضيع، اختر ثلاثة مواضيع قبل أن أحجب مشاركاتك في البقية ...
    (قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) الزمر46
    (اللهم رب جبرائيل ومكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون ، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك ، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم) من حديث استفتاح النبي - صلى الله عليه و سلم - صلاته بالليل.
    الراوي: عائشة - المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 770 خلاصة الدرجة: صحيح

    (وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا) الفرقان 31
    (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ) آل عمران 8

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة عبدالله المصري مشاهدة المشاركة
      الزميل مايكل سبوت، يبدو أن كلامي لم يكن واضحاً ....
      ليس لك أن تشترك في أكثر من ثلاثة مواضيع، اختر ثلاثة مواضيع قبل أن أحجب مشاركاتك في البقية ...
      لية؟؟؟ ممكن تبعتلى رسالة على الخاص
      لسة مشترك النهاردة

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة دكتور/مايكل سبوت مشاهدة المشاركة
        لية؟؟؟ ممكن تبعتلى رسالة على الخاص
        لسة مشترك النهاردة
        لأن هذه قوانين المنتدى، اشتراكك في عدة مواضيع يجعل من الصعب عليك و علينا انهاء نقاش جاد و علمي في جميع هذه المواضيع، و التركيز فيها، الأمر ليس مجرد وضع مشاركة هنا أو لصق رد هناك، الأمر أهم من ذلك.
        لو كان الأمر الذي تطرحه، خاص بنقد للمسيحية، فيجب عليك أن تقدم رداً قوياً، و تناقش اعتراضاتنا.
        و إن كان الأمر الذي تطرحه، يتعلق بنقد للإسلام، فإن عليك أن تثبت نقدك هذا، و نناقشك فيه.
        لا يصلح أن يكون الأمر مقتطفات سريعة هكذا، أمر الدين ليس بهذه السهولة، هذه حياة أبدية، و الأمر جاد و يحتاج إلى روّية و تفصيل.
        (قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) الزمر46
        (اللهم رب جبرائيل ومكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون ، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك ، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم) من حديث استفتاح النبي - صلى الله عليه و سلم - صلاته بالليل.
        الراوي: عائشة - المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 770 خلاصة الدرجة: صحيح

        (وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا) الفرقان 31
        (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ) آل عمران 8

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة عبدالله المصري مشاهدة المشاركة
          لأن هذه قوانين المنتدى، اشتراكك في عدة مواضيع يجعل من الصعب عليك و علينا انهاء نقاش جاد و علمي في جميع هذه المواضيع، و التركيز فيها، الأمر ليس مجرد وضع مشاركة هنا أو لصق رد هناك، الأمر أهم من ذلك.
          لو كان الأمر الذي تطرحه، خاص بنقد للمسيحية، فيجب عليك أن تقدم رداً قوياً، و تناقش اعتراضاتنا.
          و إن كان الأمر الذي تطرحه، يتعلق بنقد للإسلام، فإن عليك أن تثبت نقدك هذا، و نناقشك فيه.
          لا يصلح أن يكون الأمر مقتطفات سريعة هكذا، أمر الدين ليس بهذه السهولة، هذه حياة أبدية، و الأمر جاد و يحتاج إلى روّية و تفصيل.
          طيب انا هقلل المشاركات بس المشاركات بتبقى فى موضوع وبعض الاعضاء يسالوا وانا برد عليهم ما ينفعش اقولهم لا مش هرد
          انا اشتركت لغاية دلوقتى فى 3 والرابع هو الموضوع دة احذف ردى بتاع موضوع الخمرة دة مش مهم لكن اترك الباقى لان المشاركات فعالة
          شكراااااااااااااااااا

          تعليق


          • #6
            المواضيع التي اشتركت بها :

            الطفل المسيحى الذى يموت بدون معموديه لن يدخل الملكوت ( ايه رأيكم ؟؟)تسجيل
            سبب الخطية الرئيس هو إبليس فلماذا لم يمت إبليس؟
            لماذا لم يتجسد الرب في صورة شيطان أو حية !!؟
            حادث مؤسف : مندوب شرطة يطلق النار عشوائى على ركاب فى قطار الصعيد
            قس نصرانى يكشف بعد اسلامه تآمر الصليبيه
            الانبياء بشربون الخمر ويفعلون الفواحش...من كتابهم المحرف....قاتلهم الله

            فاختر منها ما تريد النقاش فيه ...
            (قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) الزمر46
            (اللهم رب جبرائيل ومكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون ، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك ، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم) من حديث استفتاح النبي - صلى الله عليه و سلم - صلاته بالليل.
            الراوي: عائشة - المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 770 خلاصة الدرجة: صحيح

            (وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا) الفرقان 31
            (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ) آل عمران 8

            تعليق


            • #7
              بشارك فى اول 3 مواضيع والموضوع بتاع الحادثة شيل الباقى مش مهم
              هل كدة ممنوع اناقش اى موضوع تانى؟؟

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة دكتور/مايكل سبوت مشاهدة المشاركة
                بشارك فى اول 3 مواضيع والموضوع بتاع الحادثة شيل الباقى مش مهم
                هل كدة ممنوع اناقش اى موضوع تانى؟؟
                أول ثلاثة مواضيع ... لا مشاكل.
                و موضوع الحادثة، يصبح العدد أربعة.
                و في حال الرغبة في مناقشة مواضيع أخرى، يصبح العدد خمسة و ستة و سبعة.
                و كل هذا مخالف للقوانين، التي وضعت بالأساس لمصلحة الطرفين.

                سأبقي على مشاركاتك في أول ثلاثة مواضيع فقط، و لن يكون بإمكانك المشاركة في أية مواضيع أخرى، حتى تنتهي من هذه الثلاثة.
                (قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) الزمر46
                (اللهم رب جبرائيل ومكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون ، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك ، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم) من حديث استفتاح النبي - صلى الله عليه و سلم - صلاته بالليل.
                الراوي: عائشة - المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 770 خلاصة الدرجة: صحيح

                (وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا) الفرقان 31
                (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ) آل عمران 8

                تعليق


                • #9
                  والحديث فيه دليل على فضل القيام بالسقاية . وقد اتفق العلماء على أنه يستحب أن يشرب الحاج وغيره من نبيذ سقاية العباس ؛ لهذا الحديث . وهذا النبيذ بزبيب أو تمر أو غيره بحيث يطيب طعمه ، ولا يكون مسكرا ، فأما إذا طال زمنه وصار مسكرا فهو حرام . وفيه دليل على استحباب الثناء على أصحاب السقاية وكل صانع جميل . قاله النووي .
                  http://islamweb.net/newlibrary/displ...k_no=55&ID=660

                  و جاء فى المعجم
                  http://lexicons.ajeeb.com/openme.aspx?fileurl=/html/Tag/3212.htm

                  وفي المحكم: وإِنما سُمِّيَ نَبِيذاً لأَن الذي يَتَّخِذُه يَأْخُذُ تَمْراً أَوْ زَبِيباً فَيَنْبِذُه في وِعَاءٍ أَو سِقَاءٍ عليه الماءُ ويَتْرُكه حتى يَفُور فيَصِير مُسْكِراً، والنَّبْذُ: الطَّرْحُ، وهو ما لم يُسْكِرْ حَلاَلٌ، فإِذا أَسْكَرَ حرو وقد تكرر ذكره في الحَدِيث. وانْتَبَذْتُهُ: اتَّخَذْتُه نَبِيذاً، وسواءُ كان مُسْكِرًا أَو غَيْرَ مُسْكِرٍ فإِنه يقال له نَبِيذٌ،


                  و فى لسان العرب

                  النَبِيْذ المُلْقَى وما نُبِذَ من عصيرٍ ونحوهِ سُمِّي بهِ لأنهُ يُنبَذ أي يُترَك حتى يشتدَّ أو يلقى في الجرَّة حتى يغلي. والعامَّة تخصُّ النبيذ بالخمر وهو غير صحيح ج أَنبِذة

                  http://lexicons.ajeeb.com/openme.asp...l/7091831.html



                  بعد المعنى اللغوي ، نأتي إلى المعنى الاصطلاحي !
                  لكن كما لاحظنا في لسان العرب أن النبيذ يطلق على ما يسكر وما لا يسكر !
                  أما المعنى الاصطلاحي فهو ما ورد في سنن الترمذي وابي داود وغيرهما من حديث عبد الله بن مسعود قال ثم سألني النبي صلى الله عليه وسلم ما في إداوتك فقلت نبيذ فقال تمرة طيبة وماء طهور قال فتوضأ منه!!
                  فالمقصود بالنبيذ كما يبينه الحديث صراحة هو نقيع التمر قبل الإشتداد والغليان وهذا لا يسكر قليله ولا كثيره !!
                  تماما كالتمر الهندي والعرق سوس والجلاب والشربات (شراب الورد) والتي هي مشهورة في الأوساط العربية من القدم !
                  وبالتالي نجد أن لفظة نبيذ تطلق على ما يسكر وما لا يسكر !! وما شربه النبي صلى الله عليه وسلم هو ما لا يسكر كثيره ولا قليله !! وهو نقيع التمر !
                  وبالتالي الخمر قد يكون نبيذا ولكن النبيذ ليس بالضرورة أن يكون خمرا !


                  على أنه ورد في النبيذ ما يحرم شربه وهو النوع المسكر :

                  عَنْ أَبِى مُوسَى الأَشْعَرِىِّ - رضى الله عنه - أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- بَعَثَهُ إِلَى الْيَمَنِ فَسَأَلَهُ عَنْ أَشْرِبَةٍ تُصْنَعُ بِهَا فَقَالَ « وَمَا هِىَ ». قَالَ الْبِتْعُ وَالْمِزْرُ. فَقُلْتُ لأَبِى بُرْدَةَ مَا الْبِتْعُ قَالَ نَبِيذُ الْعَسَلِ وَالْمِزْرُ نَبِيذُ الشَّعِيرِ. فَقَالَ « كُلُّ مُسْكِرٍ حَرَامٌ ». رَوَاهُ جَرِيرٌ وَعَبْدُ الْوَاحِدِ عَنِ الشَّيْبَانِىِّ عَنْ أَبِى بُرْدَةَ... صحيح البخاري

                  أَنَّ عَائِشَةَ قَالَتْ سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- عَنِ الْبِتْع(نبيذ العسل)ِ فَقَالَ « كُلُّ شَرَابٍ أَسْكَرَ فَهْوَ حَرَامٌ

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    يا دكتور


                    ان كل خمر هو نبيذ ولكن ليس كل نبيذ هو خمر . فالنبيذ الذى لا يسكر قليله ولا كثيره لا يسمى خمرا هو مجرد عصير لم يتخمر لم يتغير طعمه ولا رائحته كعصير التمر .
                    وقد أخرج مسلم وغيره من حديث عائشة ( أنها كانت تنتبذ لرسول الله صلى الله عليه وسلم غدوة ، فإذا كان العشى فتعشى ، شرب على عشائه ، وإن فضل شئ صبته أو أفرغته ثم تنتبذ له بليل ، فإذا أصبح تغدى فشرب على غدائه قالت تغسل السقاء غدوة وعشية ) حتى لا يتغير ويتخمر ولا يجوز أن يترك النبيذ فوق ثلاث
                    وبشرط ألا يتغير النبيذ أو يصبح خمرا فكل خمر مسكر وكل مسكر حرام
                    ان النبيذ الذي كان يشربه رسول الله صلى الله عليه وسلم هو عبارة عن ماء منقوع به قليلا من التمر وهو بمثابة العصير الذي لم يختمر و لايصبح خمرا مسكرا كالخمر المتعارف عليه
                    قال صلى الله عليه وسلم : ( إني كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها ، ونهيتكم عن لحوم الأضاحي فوق ثلاثة أيام ، فامسكوا ما بدا لكم ، ونهيتكم عن النبيذ إلا في سقاء فاشربوا في الأسقية كلها ولا تشربوا مسكرا ) صحيح النسائي 5223
                    فالأعرابى اتهم ال عباس بالبخـل لاستخدامهم نبيذ البلح لرخصه وليس كما تفهم أنه خمرا .




                    يا دكتور

                    عندما يقول صلى الله عليه وسلم إن الخمر من النخل والعنب فليس معناه أن النخل والعنب أكلهما أو شربهما عصيرا دون أن يتخمرا حرام . ولكن حدد رسول الله صلى الله عليه وسلم وفرق فيه بين الحلال منه والحرام فقال كل مسكر خمر وكل خمر حرام .


                    2003 وحدثنا إسحق بن إبراهيم وأبو بكر بن إسحق كلاهما عن روح بن عبادة حدثنا ابن جريج أخبرني موسى بن عقبة عن نافع عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال كل مسكر خمر وكل مسكر حرام


                    باب بيان أن كل مسكر خمر وأن كل خمر حرام
                    2001 حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن ابن شهاب عن أبي سلمة بن عبد الرحمن عن عائشة قالت سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن البتع فقال كل شراب أسكر فهو حرام

                    1733 وحدثنا قتيبة بن سعيد وإسحق بن إبراهيم واللفظ لقتيبة قالا حدثنا وكيع عن شعبة عن سعيد بن أبي بردة عن أبيه عن أبي موسى قال بعثني النبي صلى الله عليه وسلم أنا ومعاذ بن جبل إلى اليمن فقلت يا رسول الله إن شرابا يصنع بأرضنا يقال له المزر من الشعير وشراب يقال له البتع من العسل فقال كل مسكر حرام

                    1986 وحدثني محمد بن حاتم حدثنا يحيى بن سعيد عن ابن جريج ح وحدثنا إسحق بن إبراهيم ومحمد بن رافع واللفظ لابن رافع قالا حدثنا عبد الرزاق أخبرنا ابن جريج قال قال لي عطاء سمعت جابر بن عبد الله يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تجمعوا بين الرطب والبسر وبين الزبيب والتمر نبيذا

                    1986 وحدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا ليث ح وحدثنا محمد بن رمح أخبرنا الليث عن أبي الزبير المكي مولى حكيم بن حزام عن جابر بن عبد الله الأنصاري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه نهى أن ينبذ الزبيب والتمر جميعا ونهى أن ينبذ البسر والرطب جميعا


                    1987 وحدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا وكيع عن إسمعيل بن مسلم العبدي عن أبي المتوكل الناجي عن أبي سعيد الخدري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من شرب النبيذ منكم فليشربه زبيبا فردا أو تمرا فردا أو بسرا فردا




                    يا دكتور

                    بعد أن بينا لك بكل وضوح عدم صحة إدعائك فتعال معى وإقرأ النصوص الواضحة فى كتابكم الذى تقدسونه فسيتبين لك ان اول معجزات الـرب يسـوع هى فى شرب الخمـر .

                    واليك الأدلة من كتابكم :

                    1- انجيل يوحنا2/3 (1. وفي اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل وكانت ام يسوع هناك.
                    2 ودعي ايضا يسوع وتلاميذه الى العرس.
                    3 ولما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر.
                    4 قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة.لم تأت ساعتي بعد.
                    5 قالت امه للخدام مهما قال لكم فافعلوه.

                    6 وكانت ستة اجران من حجارة موضوعة هناك حسب تطهير اليهود يسع كل واحد مطرين او ثلاثة.
                    7 قال لهم يسوع املأوا الاجران ماء.فملأوها الى فوق.
                    8 ثم قال لهم استقوا الآن وقدموا الى رئيس المتكإ.فقدموا.
                    9 فلما ذاق رئيس المتكإ الماء المتحول خمرا ولم يكن يعلم من اين هي.لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا.دعا رئيس المتكإ العريس
                    10 وقال له.كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا ومتى سكروا فحينئذ الدون.اما انت فقد ابقيت الخمر الجيدة الى الآن.
                    11 هذه بداءة الآيات فعلها يسوع في قانا الجليل واظهر مجده فآمن به تلاميذه

                    أبالخمر يظهرالمجد يا دكتور ؟!!!!!!!!!!!






                    تعليق

                    مواضيع ذات صلة

                    تقليص

                    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                    أنشئ بواسطة أحمد الشامي1, 11 سبت, 2017, 08:56 ص
                    ردود 0
                    409 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة أحمد الشامي1
                    بواسطة أحمد الشامي1
                     
                    أنشئ بواسطة فيصل الحجي, 28 ديس, 2016, 06:58 م
                    ردود 2
                    691 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة فيصل الحجي
                    بواسطة فيصل الحجي
                     
                    أنشئ بواسطة فيصل الحجي, 28 ديس, 2016, 06:21 م
                    ردود 0
                    466 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة فيصل الحجي
                    بواسطة فيصل الحجي
                     
                    أنشئ بواسطة أحمد الشامي1, 18 نوف, 2016, 11:24 م
                    ردود 2
                    1,222 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة أبوعمار الأثري  
                    أنشئ بواسطة الفضة, 5 نوف, 2016, 08:29 م
                    ردود 3
                    1,549 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة الفضة
                    بواسطة الفضة
                     

                    Unconfigured Ad Widget

                    تقليص
                    يعمل...
                    X