ايهما خلق اولا العظام ام اللحم للمسيحيين المضللين فى فهم اعجاز القرآن
 

مشروع جمع نسخ رقمية من مخطوطات مصاحف القرون الأولى / الفهرس

بسم الله الرحمن الرحيم
بشرى للإخوة الباحثين المتخصصين في دراسة مخطوطات المصحف وللمسلمين محبي الاطلاع على تاريخ القرآن الكريم...
سيتم إن شاء الله نشر ملفات لصور المصاحف مجمعة من مواقع عديدة على الشبكة
لتيسير الاطلاع عليها والبحث فيها دون الحاجة للانترنت إلا عند تحميلها للمرة الأولى.


وهذا الموضوع سيكون الفهرس للوصول للموضوعات الخاصة بالمشروع بإذن الله
أسألكم
...
 

معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة

(معايير عقلانية لمعرفة العقيدة الحقة)



بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و سلام على عباده الذين اصطفى

أما بعد....

فهاهو سؤال وجهه لي أحد الملاحدة أثناء مناظرتي معه أراه و جيها بعد أن تحول من الإلحاد إلى الربوبية...
 

الرد علي نص " قال الرب الربي " نهاية الوهم !

بسم الله الرحمن الرحيم





فى هذا البحث سنحاول أن نلقي الضوء علي النص الذي يستشهد به النصاري علي ألوهية المسيح وهو " قال الرب لربي "
وسيتم الاستعانة بالآتي:-

1- رأى المسيحين في هذا النص .
2- رأى
...
 

بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء - الجزءالثاني

(بطلان عقيدة وراثة الخطيئة و الصلب و الفداء)
الجزء الثاني


بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى عن الصاحبة و الولد.. و جل عن الشبيه والند و النظير و التحيز في جسد...

قل هو الله أحد.. الله الصمد...لم يلد .. و لم يولد و لم يكن له كفوا...
 

هل الثالوث عقيدة توحيد أم عقيدة شركية وثنية؟؟؟

بِسْم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد و صلاة و سلاما دائمين متلازمين على جميع رسله و أنبيائه الموحدين و الذين ما جاءوا إلا بعقيدة التوحيد الخالص الخالية من دعوى الأقانيم...
 

مناظرة مصورة حول مخطوطات القرآن والإنجيل بين دكتور أمير و Apostle paul من منتدى الكنيسة العربية !

قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ

الحوار الأول:
النص القرآني منقول نقلاً شفهيا بالصدور وليس بالمخطوطات؟ ..
واثبات أن المكتوب لا علاقة له بنقل النص او حفظه!


...
 

مدخل إلى النقد النصي للعهد الجديد (1) - د. أحمد الشامي


مدخل إلى النقد النصي (1)



تحميل المقال من المرفقات


- كتب ضرورية :
· كتاب "نص العهد الجديد: مقدمة للإصدارات النقدية ونظرية وتطبيق النقد النصي الجديد, تأليف كورت وباربارا ألاند"




"The Text of the New Testament: An Introduction to the Critical Editions and to the Theory and Practice
...
 

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي (الحلقة الأولى)




أرجو نشر الفيديو على أوسع نطاق وجزاكم الله عني خير الجزاء.
...
 

مشكلات النص المستلم البيزنطي

بسم الله الرحمن الرحيم
مشكلات النص المستلم البيزنطي



النص المستلم( TR, Textus Receptus,Received Text):

هو مصطلح أطلقه مالكي أحدي أشهر المطابع في أوربا في سنة1633م ميلادية وهما ( بونافبنشور وإبراهام إلزيفر)على نسخة يونانية للعهد الجديد , هذه...
 

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى

بسم الله الرحمن الرحيم

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى
تحميل البحث كاملا من المٌرفقات أدناه









عندما يبدأ المدافعون عن قانون الكتاب المقدس دفاعهم من أجل إثبات قانونية الأسفار فإنهم يبدأون بمايسمى "الوثيقة...
 

قراءة في كتاب نولدكه عن تاريخ القرآن -محمد المختار ولد اباه

قراءة في كتاب نولدكه عن "تاريخ القرآن"

محمد المختار ولد اباه
جامعة شنقيط العصرية



1 نولدكه وكتاب تاريخ القرآن ومؤلفوه:

يعتبر تيودور نولدکه من أعلام المستشرقين البارزين أمثال بروكلمان وفیشر والنمساوي غولدتسهير وقد ملأ نشاطه العلمي...
 

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..د. زينب عبد العزيز

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..



ان كل ما دار ويدور من أحداث في كواليس الفاتيكان...
 

الحصون الفكرية

ما المقصود بالحصون الفكرية ومن أى شئ نتحصن ؟ وكيف نتحصن؟ هذا ما ستجده فى هذه القناة


الحلقة الثانية : مخاطر الغزو الفكري :




الحلقة الثالثة : أسباب الانحراف الفكري :




الحلقة الرابعة :علاج الانحراف الفكري



الحلقة الخامسة : علاج الانحراف الفكرى(2):

...
 

المرأة المسيحية والعـــــــار - وثائق مسيحية مصورة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نكمل على بركة الله ... سلسلة قالوا عن المرأة فى المسيحية ...

شاهد الجزء الأول ....


شاهد الجزء الثانى




قـــــــــــــــــــــــــالو
...
 

الرد الساحق و النهائي على نص : قبل ان يكون ابراهيم انا كائن ((موثق))


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


اين قال المسيح انا الله اعبدونى ؟؟... سؤال سألة ولا زال يسألة المسلمين للنصارى ....وتختلف اجابة هذا السؤال من مسيحى لأخر ...ربما يستشهد أحدهم بكلام من داخل...
 

بحث جديد جداً: عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية, وهل يعبد النصارى النار ؟!

عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية !!
هل يعبد النصارى النار ويقدسونها حقاً ؟
بقلم / معاذ عليان

المحاضرة صوتية بعنوان " عبادة النار في المسيحية واليهودية "
http://muslimchristiandialogue.com/modules/mysounds/singlefile.php?cid=31&lid=1220








الحمد لله رب العالمين...
 

تحريف نص التثليث.بإعتراف علماء ومخطوطات وترجمات وآباء المسيحية,رداً على البابا شنودة

الفاصلة اليوحناوية أم سلامات بولس
يوحنا الأولى 5/7 .. نظرات في الترجمات رداً على البابا شنودة
بقلم العبد الفقير إلى الله معاذ عليان



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه وسلم وبعد ..
ما هي الفاصلة اليوحناوية ؟



الفاصلة اليوحناوية...
 

نقل مُصور للمناظرة حالياً بين الفيتوري والنصراني فادي ..حول ألوهية المسيح


بسم الله الرحمن الرحيم
في إطار حوارات الحق كما نُسميها هنا .... وحوارات التحدي كما يحب أن يطلقها الأفاضل هناك


يتم حالياً عمل مناظرتين في وقت واحد ....
المناظرة الاولى في الإسلاميات ..على منتدانا هنا على هذا الرابط ...
http://www.hurras.org/vb/showthread....2275#post22275



والمناظرة الثانية ....في المسيحيات
...

إعـــــــلان

تقليص

تنويه

أخي الكريم ماتكتبه أمام الله إما لك وإما عليك، فاحرص على منهج أهل الحق باتباع الدعوة الى الله بالتي هي أحسن، واجتهد في التوثيق والإحالة وارفاق المراجع إن أمكن، ويُرجى الإلتزام بآداب الحوار، مع جميع الأعضاء باختلاف معتقداتِهم.
شاهد أكثر
شاهد أقل

مجرد دقيقة يا نصراني .. دعوة للتأمل في صنع الله

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المشاركة الأصلية بواسطة ابو عماد مشاهدة المشاركة
    لا والذي خلق الكون بعظمته
    لا والذي رفع السماء بغير عمد
    لا ورب الكعبة
    لا ورب عيسى ومحمد عليهما الصلاة والسلام
    لا والذي خلق الموت والحياة أن يكون المصلوب صنع شيئا من ذلك
    بل لو كان باستطاعته الفرار من الصلب لفعل
    فتعليقه على خشبة الصلب الملعونة أكبر دليل على ضعفه وهوانه

    عميت الأبصار وغابت العقول حتى عبدت الأبقار والأصنام والمصلوب والصلبان
    زين الشيطان تلك العبادات بل هبط بعقولهم حتى جمل لهم عبادة القرود والفئران

    صدقت يا أخى الكريم
    و أحسنت قولا شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

    تعليق


    • المشاركة الأصلية بواسطة minafaw مشاهدة المشاركة
      الرب يسوع هو الله الى عايز يعرف اكتر عنه
      #####
      والى عايز يغمض عينيه خلى هنا وراء الشعارات
      تعالوا نتناقش كلنا ونشوف مين الى صح وطبعا كلنا نحترم راىبعض دون عصبية
      بلاش إفتراء على الله بالكذب
      أنت كذبت لأن يسوع ربك هو خروف

      سفر الرؤيا الاصحاح الخامس الفقرة السادسة ما نصه :
      (( وَنَظَرْتُ فَرَأَيْتُ فِي الْوَسَطِ بَيْنَ الْعَرْشِ وَالْكَائِنَاتِ الْحَيَّةِ الأَرْبَعَةِ وَالشُّيُوخِ خروف قائم كَأَنَّهُ مذبوح. وَكَانَتْ لَهُ سَبْعَةُ قُرُونٍ، وَسَبْعُ أَعْيُنٍ تُمَثِّلُ أَرْوَاحَ اللهِ السَّبْعَةَ الَّتِي أُرْسِلَتْ إِلَى الأَرْضِ كُلِّهَا. ))


      يقول يوحنا في الاصحاح السابع عشر الفقرة الرابعة عشر : (( وهؤلاء يُحَارِبُونَ الخروف ، وَلَكِنَّ الخروف يَهْزِمُهُمْ ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ ))


      ومن ذلك نعرف أن النصارى مش مغمضين عنيهم وبس
      لاء دول مغمضين ونايمين فى سابع نومه
      متنسوش تشدوا اللحااااااااااف

      تعليق


      • أشكر كاتب هذا الموضوع و المشاركين فيه من حيث المجهود
        فقد أستفدت منه الكثير
        فهو كالمثل القائل (ضرب عصفورين بحجر واحد )
        فمنه بحث علمى نستفيد منه
        ومنه أيضا دعوه للنصارى للتفكير و البحث عن الحق شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

        تعليق


        • المشاركة الأصلية بواسطة الجندى المحارب مشاهدة المشاركة
          أشكر كاتب هذا الموضوع و المشاركين فيه من حيث المجهود
          فقد أستفدت منه الكثير
          فهو كالمثل القائل (ضرب عصفورين بحجر واحد )
          فمنه بحث علمى نستفيد منه
          ومنه أيضا دعوه للنصارى للتفكير و البحث عن الحق شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

          بارك الله فيك أخى ..

          "رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير"


          خدعوك فقالوا .. كذاب ومتفلسف !


          تعليق


          • الى عايز دليل ان يسوع هو الله , احنا عندنا قصة التجسد ان الله تجسد من مريم العذراء انا عارف انكم مش مؤمنين وفى واحد بيقول مفيش دليل واحد
            ( أنا والآب واحد ) ( من رآني فقد رأى الآب ) ( أنتم تؤمنون بالله فآمنوا بي ) ( من آمن بي ولو مات فسيحيا ) ( أنا هو الطريق والحق والحياة ) دا دا ايات فى الانجيل هل يوجد نبى او رسول قال هذا
            عارفين حاجة تانى بسيطه تعالوا نشوف ابونا مكارى الى بيطلع شياطين بيقول ايه باسم يسوع , واى قديس بيشفى باسم يسوع(الله) بس السيد المسيح قال للاعمى مغفوره لك خطاياك
            هل من سلكة اى حد غير الله غفر الخطايا .
            الى عايز يعرف اكثر يخش على منتدى اسمه ###### فى موضوعات جميلة انا منزلها واى استفسار ان تحت امركم

            التعديل الأخير تم بواسطة ظل ظليل; الساعة 19 أبر, 2011, 08:20 م. سبب آخر: تمنع قوانين المنتدي الدعاية للمنتديات المخالفة .. شكرا لك .

            تعليق


            • الى عايز دليل ان يسوع هو الله , احنا عندنا قصة التجسد ان الله تجسد من مريم العذراء انا عارف انكم مش مؤمنين وفى واحد بيقول مفيش دليل واحد
              ( أنا والآب واحد ) ( من رآني فقد رأى الآب ) ( أنتم تؤمنون بالله فآمنوا بي ) ( من آمن بي ولو مات فسيحيا ) ( أنا هو الطريق والحق والحياة ) دا دا ايات فى الانجيل هل يوجد نبى او رسول قال هذا
              س 1 :- هل المسيح هو الآب ؟
              نعم أم لا

              عارفين حاجة تانى بسيطه تعالوا نشوف ابونا مكارى الى بيطلع شياطين بيقول ايه باسم يسوع , واى قديس بيشفى باسم يسوع(الله) بس السيد المسيح قال للاعمى مغفوره لك خطاياك
              هل من سلكة اى حد غير الله غفر الخطايا .
              الى عايز يعرف اكثر يخش على منتدى ##### فى موضوعات جميلة انا منزلها واى استفسار ان تحت امركم
              هل إخراج الشياطين دليل على صحة الإيمان ؟ .. نعم أم لا

              سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لَا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ (146) الأعراف

              تعليق


              • المشاركة الأصلية بواسطة minafaw مشاهدة المشاركة

                الى عايز يعرف اكثر يخش على منتدى اسمه ###### فى موضوعات جميلة انا منزلها واى استفسار ان تحت امركم


                طب ما إحنا فيها .. ليه نروح بعيد !!

                أنت ترد علي الإخوة هنا .. وهم يردوا عليك , ولن تجد إلا الأدب الجم والخُلق الرفيع من أعضاء منتدي حراس العقيدة , وسيكون جو الحوار مملوء بالتفاهم المحترم والكلام الموثق بعيداً عن التخبطات والكلام بدون دليل أو علم ... مرة أخري مرحباً بك في منتداك (منتدي حراس العقيدة) وأهلاً بك زميلاً لنا وعضواً كريماً نحترمه ونقدره .

                تعليق


                • المشاركة الأصلية بواسطة minafaw مشاهدة المشاركة
                  الى عايز دليل ان يسوع هو الله , احنا عندنا قصة التجسد ان الله تجسد من مريم العذراء انا عارف انكم مش مؤمنين وفى واحد بيقول مفيش دليل واحد
                  ( أنا والآب واحد ) ( من رآني فقد رأى الآب ) ( أنتم تؤمنون بالله فآمنوا بي ) ( من آمن بي ولو مات فسيحيا ) ( أنا هو الطريق والحق والحياة ) دا دا ايات فى الانجيل هل يوجد نبى او رسول قال هذا
                  عارفين حاجة تانى بسيطه تعالوا نشوف ابونا مكارى الى بيطلع شياطين بيقول ايه باسم يسوع , واى قديس بيشفى باسم يسوع(الله) بس السيد المسيح قال للاعمى مغفوره لك خطاياك
                  هل من سلكة اى حد غير الله غفر الخطايا .
                  الى عايز يعرف اكثر يخش على منتدى اسمه #### فى موضوعات جميلة انا منزلها واى استفسار ان تحت امركم


                  والله خط 5 يفي بالغرض .. الحمد لله نظرنا 6/6 .. .. كل ما أوردته من نصوص يحتمل الكثير من المعاني .. ولكن عدم وجود نص صريح في الإنجيل يثبت أن الله تجسد في المسيح جعلكم تحاولون تفسير النصوص بما يناسب إدعائكم ..

                  سؤال : لماذا لم يقل المسيح صراحة أنا الله ؟

                  سؤال : مابالك بتلك النصوص التي تدل على أن الإبن ليس هو الآب بل الآب أعظم منه ..

                  (يوحنا 5: 30 أَنَا لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَفْعَلَ مِنْ نَفْسِي شَيْئًا. كَمَا أَسْمَعُ أَدِينُ وَدَيْنُونَتِي عَادِلَةٌ لأَنِّي لاَ أَطْلُبُ مَشِيئَتِي بَلْ مَشِيئَةَ الآبِ الَّذِي أَرْسَلَنِي)
                  (يوحنا 5: 37 وَالآبُ نَفْسُهُ الَّذِي أَرْسَلَنِي يَشْهَدُ لِي.. ...).
                  (يوحنا 13: 16 اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ لَيْسَ عَبْدٌ أَعْظَمَ مِنْ سَيِّدِهِ وَلاَ رَسُولٌ أَعْظَمَ مِنْ مُرْسِلِهِ)
                  (لوقا 4: 43 فَقَالَ لَهُمْ: «إِنَّهُ يَنْبَغِي لِي أَنْ أُبَشِّرَ الْمُدُنَ الأُخَرَ أَيْضًا بِمَلَكُوتِ اللهِ لأَنِّي لِهَذَا قَدْ أُرْسِلْتُ»).
                  (يوحنا 14: 28 لَوْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي لَكُنْتُمْ تَفْرَحُونَ لأَنِّي قُلْتُ أَمْضِي إِلَى الآبِ لأَنَّ أَبِي أَعْظَمُ مِنِّي)
                  (يوحنا 8: 40 وَلَكِنَّكُمُ الآنَ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي وَأَنَا إِنْسَانٌ قَدْ كَلَّمَكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعَهُ مِنَ الله)
                  (مرقس 7: 7 وَبَاطِلًا يَعْبُدُونَنِي وَهُمْ يُعَلِّمُونَ تَعَالِيمَ هِيَ وَصَايَا النَّاسِ).
                  (يوحنا 20: 17 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «لاَ تَلْمِسِينِي لأَنِّي لَمْ أَصْعَدْ بَعْدُ إِلَى أَبِي. وَلَكِنِ اذْهَبِي إِلَى إِخْوَتِي وَقُولِي لَهُمْ: إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلَهِي وَإِلَهِكُمْ»)

                  وهناك نصوص أخرى عديدة ..لماذا أترك تلك النصوص وأتمسك بالنص المجازي ؟؟!!

                  مازالت لم تجاوب على السؤال المطروح في هذا الموضوع من صفحة 1 حتى صفحة 7 !
                  التعديل الأخير تم بواسطة eng.power; الساعة 19 أبر, 2011, 09:04 م. سبب آخر: تنسيق الكلام

                  "رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير"


                  خدعوك فقالوا .. كذاب ومتفلسف !


                  تعليق


                  • فى حاجة اسمها الثالوث الاقدس , الاب والابن والروح القدس الثالث واحد ونعم الاب هو الابن
                    بص يسوع لما تجسد شابهنا فى كل شئ الا الخطية يعنى نساوته جاع وعطش وتالم
                    فى ايه قال السيد المسيح ان اردت ان تجير عنى هذا الكاس فلتكن لا ارادتى بل ارادتك هنا بيتكلم بنسوته
                    يعنى هو ببساطة ممكن يبعد الصلب بس دا حاجة لازم تحصل فى كتاب اسمه حتمية التجسد عشان موضوع طويل
                    واخراج الشياطين حتى باسم يسوع ممكن ميكونش دليل للايمان , اليس باسمك اخرجنى شياطين يقولهم المسيح ابعدوا عنى فانا لا اعرفكم بس مفيش ساحر او شيخ يقدر يطلع شياطين لان اى مملكة تقوم على ذاتها تخرب
                    وانا مش عارف كل ما اكتب اسم المنتدى بتشيله ليه ؟
                    دا زى ممنوع التبشير مع ان المسيحين بيسبوا اى حد يبشر لكن الاخوه المسلمين لا ليه ؟؟ مستنى الرد
                    الاسلام الدين الوحيد الى عنده حد الرده ليه معرفش ؟؟؟ الرد
                    قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله واليوم الاخر من آهل الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ؟؟ كلنا عارفين صاغرين ومحدش يقول الجزية زى الضرائب لان ببساطة الجزية على المسيحين فقط تختص على ناس معينة هتقول عشان المسلمين بيحربوا وبيدافعوا عنهم هل كل المسلمين فى الجيش ؟؟ مش عارف افرض ان 90 مسلمين يدفعوا 10 بس هل هذا تميز انا سامع واحد بيقول لا المسلمين بيدفعوا الزكاه تعالوا نشوف الزكاه اختياريه ام اجبارية
                    الزكاه على فكره زى العشور فى المسيحية يعنى المسيحى يدفع الجزية و العشور
                    انا سامع واحد تانى بيقول دا دينار او اتنين ومش كله بيدفع , فى ناس بتتعفى تعالوا نشوف عارفين ان فى جزية الموتى ويدفعوها احيائهم .......وفى كتير الى عايز
                    تعالوا نشوف بناء الكنائس مينفعش تبنى كنيسة فى وجه جامع ليه عشان ميحصلش احتكاك بين الاتنين والله تفكير سليم اخوتى بس ان عمرى مشفتش كنيسة مش قدمها جامع , يعنى الكنيسة بتتبنى الاول وبعدين نحط جامع مش مهم ناخد بركة بس لية يبقا قانون ليه لازم قرار جمهورى لبناء كنيسة ياعم دا قانون طيب ليه




                    التعديل الأخير تم بواسطة ظل ظليل; الساعة 19 أبر, 2011, 09:40 م. سبب آخر: تصغير الخط .

                    تعليق


                    • جزاك الله كل خير
                      شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

                      تعليق


                      • المشاركة الأصلية بواسطة minafaw مشاهدة المشاركة

                        ( أنا والآب واحد )


                        يسوع صرح بأنه انسان و بأنه ابن انسان فهل يكون الآب و يسوع الإنسان واحد ؟ بمعنى أصح هل الآب صرح بأنه انسان ؟
                        المشاركة الأصلية بواسطة minafaw مشاهدة المشاركة
                        المشاركة الأصلية بواسطة minafaw مشاهدة المشاركة
                        ( من رآني فقد رأى الآب )


                        حسب كتابك فإن الله لم يره أحد قط .
                        المشاركة الأصلية بواسطة minafaw مشاهدة المشاركة
                        ( أنتم تؤمنون بالله فآمنوا بي )


                        لا تدل على شيء فيسوع لم يطلب العبادة من أحد .

                        المشاركة الأصلية بواسطة minafaw مشاهدة المشاركة
                        ( من آمن بي ولو مات فسيحيا ) ( أنا هو الطريق والحق والحياة ) دا دا ايات فى الانجيل هل يوجد نبى او رسول قال هذا


                        لا يوجد اله يتحرج أو يستحيي من أن يصرح بألوهيته و يخفيها عن الشيطان .

                        المشاركة الأصلية بواسطة minafaw مشاهدة المشاركة
                        المشاركة الأصلية بواسطة minafaw مشاهدة المشاركة
                        عارفين حاجة تانى بسيطه تعالوا نشوف ابونا مكارى الى بيطلع شياطين بيقول ايه باسم يسوع , واى قديس بيشفى باسم يسوع(الله)


                        طيب لماذا يذهب البابا شنودة إلى كليفلاند للعلاج ؟ لماذا لا يساعده مكاري يونان و القديسين بدلا من تكاليف العلاج الباهظة ؟
                        المشاركة الأصلية بواسطة minafaw مشاهدة المشاركة
                        المشاركة الأصلية بواسطة minafaw مشاهدة المشاركة
                        بس السيد المسيح قال للاعمى مغفوره لك خطاياك
                        هل من سلكة اى حد غير الله غفر الخطايا .



                        طيب اذا كان يسوع يغفر الخطايا فعلى أي أساس قال "يا ابتاه اغفر لهم " ؟
                        التعديل الأخير تم بواسطة ظل ظليل; الساعة 19 أبر, 2011, 09:42 م. سبب آخر: تصغير الخط
                        أيهما نصدق المسيح أم بولس و الكهنة ؟
                        أشفق على النصارى الحيارى !
                        كفاية نفاق يا مسيحيين !!
                        الطرق البوليسية لتثبيت الرعية !
                        تعصب و عنصرية الأقباط الأورثوذوكس
                        موقع أليتيا الكاثوليكي يبرر فضيحة زواج "المنذورين للرب " !
                        فضيحة "نشتاء السبوبة "الأقباط
                        أورثوذوكسي يعترف !
                        د.وسيم السيسى :لا توجد لغة تسمى بالقبطية
                        كل يوم اية و تفسيرها
                        حقيقة المنتديات المسيحية !
                        بولس الدجال
                        لماذا يرفض النصارى الحجاب ؟!
                        التاتو لا يجوز و الكنائس تضللكم يا نصارى
                        فضيحة زرائبية حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (حسب المصادر النصرانية )
                        حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (بحث من مصادر نصرانية -يهودية )
                        سؤال للطلبة النصارى
                        كشف عوار شبهات الكفار
                        محنة الثالوث مع مزمور 2
                        النصارى في لحظة صدق نادرة !



                        تعليق


                        • الرجاء من الأستاذ minafaw تصغير الخط ..
                          الرجاء من الأستاذ minafaw عدم تداخل المواضيع في بعضها .. حتى لا أطلب من الإدارة فصل مشاركاتك في موضوع آخر تتكلم فيه عما تريد .. ما دخل الجزية والزكاة وما تطرقت إليه هنا !! .. الأستاذ طالب علم مصري وجه لك بعض الأسئلة وأنا كذلك .. مابال بناء الكنيسة والمسجد بموضوعنا !!.. ممكن حضرتك تفتح موضوع آخر تتكلم فيه عما تحب .. شكرا لك

                          "رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير"


                          خدعوك فقالوا .. كذاب ومتفلسف !


                          تعليق


                          • انا بتناول الاسلام ككل ونقسى حد يرد على فى المواضيع دا بس رد صريح دون مراوغة

                            تعليق


                            • الزميل minafaw يقول :

                              وانا مش عارف كل ما اكتب اسم المنتدى بتشيله ليه ؟
                              يا زميلنا الفاضل لأن بتسجيلك في منتدانا كنت قد وافقت علي شروط وقوانين المنتدي والتي من ضمنها هذا البند

                              10- يمنع وضع وصلات أو روابط لمواقع معادية للإسلام أومخالفة لمذهب أهل السنة والجماعة ، ويحق لإدارة المنتدى مسح وتعديل المشاركات التي تحتوى على هذا النوع من الروابط , و يجوز للإدارة إستثناء الروابط ذات الأهمية القصوى في إقامة الحجة , ولا يحق لغير إدارة المنتدى تقدير هذه الأهمية .
                              الرجاء راجع
                              شروط وقوانين المنتدى

                              تعليق


                              • المشاركة الأصلية بواسطة minafaw مشاهدة المشاركة
                                انا بتناول الاسلام ككل ونقسى حد يرد على فى المواضيع دا بس رد صريح دون مراوغة
                                تحت أمرك في كل شئ .. ولكن هل تفضلت بفتح موضوع جديد تسأل فيه عما تريد -حتى لا يضيع تنسيق هذا الموضوع وفتح موضوعات خارجه عنه- .. وسنبين لك إن شاء الله كل ما أخُتلف عليك فَهمُه.. بالأدلة والبراهين ..

                                "رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير"


                                خدعوك فقالوا .. كذاب ومتفلسف !


                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة ابن النعمان, منذ 4 أسابيع
                                ردود 0
                                12 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ابن النعمان
                                بواسطة ابن النعمان
                                 
                                أنشئ بواسطة ابن النعمان, 31 أغس, 2019, 04:18 م
                                ردود 0
                                7 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ابن النعمان
                                بواسطة ابن النعمان
                                 
                                أنشئ بواسطة ابن النعمان, 27 أغس, 2019, 09:29 م
                                ردود 0
                                8 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ابن النعمان
                                بواسطة ابن النعمان
                                 
                                أنشئ بواسطة جمال مهدلي ماحق الباطل, 23 أغس, 2019, 03:57 ص
                                ردود 0
                                15 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة جمال مهدلي ماحق الباطل  
                                أنشئ بواسطة ابن النعمان, 16 أغس, 2019, 03:21 م
                                ردود 3
                                7 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ابن النعمان
                                بواسطة ابن النعمان
                                 
                                يعمل...
                                X