هل الثالوث عقيدة توحيد أم عقيدة شركية وثنية؟؟؟

بِسْم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد و صلاة و سلاما دائمين متلازمين على جميع رسله و أنبيائه الموحدين و الذين ما جاءوا إلا بعقيدة التوحيد الخالص الخالية من دعوى الأقانيم...
 

مناظرة مصورة حول مخطوطات القرآن والإنجيل بين دكتور أمير و Apostle paul من منتدى الكنيسة العربية !

قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ

الحوار الأول:
النص القرآني منقول نقلاً شفهيا بالصدور وليس بالمخطوطات؟ ..
واثبات أن المكتوب لا علاقة له بنقل النص او حفظه!


...
 

مدخل إلى النقد النصي للعهد الجديد (1) - د. أحمد الشامي


مدخل إلى النقد النصي (1)



تحميل المقال من المرفقات


- كتب ضرورية :
· كتاب "نص العهد الجديد: مقدمة للإصدارات النقدية ونظرية وتطبيق النقد النصي الجديد, تأليف كورت وباربارا ألاند"




"The Text of the New Testament: An Introduction to the Critical Editions and to the Theory and Practice
...
 

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي

المخطوطة السينائية والاختلافات الهامة بينها وبين العهد الجديد الحالي (الحلقة الأولى)




أرجو نشر الفيديو على أوسع نطاق وجزاكم الله عني خير الجزاء.
...
 

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى

بسم الله الرحمن الرحيم

قانون المخطوطات الثلاثة الكبرى
تحميل البحث كاملا من المٌرفقات أدناه









عندما يبدأ المدافعون عن قانون الكتاب المقدس دفاعهم من أجل إثبات قانونية الأسفار فإنهم يبدأون بمايسمى "الوثيقة...
 

قراءة في كتاب نولدكه عن تاريخ القرآن -محمد المختار ولد اباه

قراءة في كتاب نولدكه عن "تاريخ القرآن"

محمد المختار ولد اباه
جامعة شنقيط العصرية



1 نولدكه وكتاب تاريخ القرآن ومؤلفوه:

يعتبر تيودور نولدکه من أعلام المستشرقين البارزين أمثال بروكلمان وفیشر والنمساوي غولدتسهير وقد ملأ نشاطه العلمي...
 

المخططوطة الآشورية [الخبورس] القصة الكاملة للشائعة

المخطوطة الآشورية الخبورس...القصة الكاملة للشائعة


هذه المخطوطة يكثر استشهاد المسيحيين البسطاء بها ويعتمدون في تاريخها على شائعة تقول بأنها ترجع للقرن الثاني الميلادي ...
تقول الشائعة :
(يوجد تعليق في بداية المخطوط كتبه الناسخ...
 

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..د. زينب عبد العزيز

الفاتيكان والتنصير بالهولوجراف..



ان كل ما دار ويدور من أحداث في كواليس الفاتيكان...
 

الحصون الفكرية

ما المقصود بالحصون الفكرية ومن أى شئ نتحصن ؟ وكيف نتحصن؟ هذا ما ستجده فى هذه القناة


الحلقة الثانية : مخاطر الغزو الفكري :




الحلقة الثالثة : أسباب الانحراف الفكري :




الحلقة الرابعة :علاج الانحراف الفكري



الحلقة الخامسة : علاج الانحراف الفكرى(2):

...
 

بحث جديد جداً: عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية, وهل يعبد النصارى النار ؟!

عبادة النار وتمجيدها في المسيحية واليهودية !!
هل يعبد النصارى النار ويقدسونها حقاً ؟
بقلم / معاذ عليان

المحاضرة صوتية بعنوان " عبادة النار في المسيحية واليهودية "
http://muslimchristiandialogue.com/modules/mysounds/singlefile.php?cid=31&lid=1220








الحمد لله رب العالمين...
 

تحريف نص التثليث.بإعتراف علماء ومخطوطات وترجمات وآباء المسيحية,رداً على البابا شنودة

الفاصلة اليوحناوية أم سلامات بولس
يوحنا الأولى 5/7 .. نظرات في الترجمات رداً على البابا شنودة
بقلم العبد الفقير إلى الله معاذ عليان



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه وسلم وبعد ..
ما هي الفاصلة اليوحناوية ؟



الفاصلة اليوحناوية...
 

نقل مُصور للمناظرة حالياً بين الفيتوري والنصراني فادي ..حول ألوهية المسيح


بسم الله الرحمن الرحيم
في إطار حوارات الحق كما نُسميها هنا .... وحوارات التحدي كما يحب أن يطلقها الأفاضل هناك


يتم حالياً عمل مناظرتين في وقت واحد ....
المناظرة الاولى في الإسلاميات ..على منتدانا هنا على هذا الرابط ...
http://www.hurras.org/vb/showthread....2275#post22275



والمناظرة الثانية ....في المسيحيات
...

إعـــــــلان

تقليص

تنويه

أخي الكريم ماتكتبه أمام الله إما لك وإما عليك، فاحرص على منهج أهل الحق باتباع الدعوة الى الله بالتي هي أحسن، واجتهد في التوثيق والإحالة وارفاق المراجع إن أمكن، ويُرجى الإلتزام بآداب الحوار، مع جميع الأعضاء باختلاف معتقداتِهم.
شاهد أكثر
شاهد أقل

نصوص حرق البشر المسيحية– 2

تقليص
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصوص حرق البشر المسيحية– 2

    نصوص حرق البشر المسيحية– 2[*]











    "لايجبعلىالشخصالعادي[المسيحيالعامّي] أنيتجادلمعالكافر،ولكنهيجبأنيدفعسيفهبأقوىمايمكنهفيب طنهوإلىأقصىحدمِنَالممكنأنيصلسيفهإليه"
    محققمحاكمالتفتيش،الراهبالديمينوكانيثممطرانتوي(Tui) ،بيرناردغوي(Inquisitor Bernard Gui)



    تلقيتالعديدمنالاستفساراتوالأسئلةبخصوصمقاليالسابق(ن صوصحرقالبشرالمسيحية). ونظراًلتشابهأغلبها،فإننيفضلتدمجالأجوبةعلىتلكالأسئل ةفيمقالتين،هذهالمقالةوالتيتليها،قبلأنأعودلاستكمالس لسلةمقالات(بولس). وقدحاولتأنأتطرقلكلالجزئياتأواستفساراتالتيوردتنيأسئ لةبخصوصها.



    أولاً:
    الأسئلةالمتعلقةبالصورةالحقيقيةللكنيسةقبلمنتصفالقرن العشرينمعالسياقالتاريخيوالسياسيلهاوأمثلةمصاحبة.


    تطرقتفيالمقالةالسابقةلصور(غيرسارة) عنالكنيسةفيمايتعلقبحريةالمعتقدوالرأيوالتعبيروالبحث والاكتشاف،والحقيقةهيأنالصورةالواقعيةللكنيسةهي(أسوأ بكثيرجداًوأكثرظلاميةمماطرحتهفيالمقالةالسابقة). فالكنيسةالكاثوليكيةكانت(تصر) علىأن(فهمهاللهوللكونوللطبيعةهيالحقيقةالمطلقةالنهائ يةوماسواهاكفروهرطقة،ولنيُسمحبأنتكونهناكمناقشةأوحتى حوارفيمايتعلقبهذهالقناعة). فهناكطريقواحد(فقطلاغير) لأنيتعلمأيإنسانأيشيءعناللهوالكون،وهذاالطريقهو: الكنيسةالكاثوليكيةبالتحديدوحصراً،ومندوناستثاءإطلاق اً. هذاهوواقعالحالآنذاكوحتىالثورةالفرنسيةعلىالأقل. بلخرجالأمرإلى(إعلانبابوي) لايحتملاللبسأوسوءالفهم. فقدأعلنالباباإنوسنتالثالث(Pope Innocent III) [توفي1216 م] مايلي:

    "أيأحديحاولأنيطرحرأيخاصفيالربيتعارضمععقيدةالكنيسةي جبأنيتمحرقه[حياً] مندونرحمة"

    هذاالرأيأعلاهأكدهمرةأخرىفيسنة1215 م،قبلأقلمنسنةواحدةمنموته،أماممجلسقصرلاتيرانالرابع( Fourth Lateran Council) عندماقاللهم: "الكنيسةالعالميةللمؤمنينهيواحدة،خارجهالاأحدينج و". ثمأعادتالكنيسةهذاالمبدأتكراراًومراراًوبصورمختلفة،م نها،علىسبيلالمثاللاالحصر،إعلانالبابابونفيسالثامن(P ope Boniface VIII) [توفي1303 م] فيمنشوربابوييُعرفبـ(Unam Sanctam). ففيهذاالمنشوريقولالباباالكاثوليكي: "نحننُعلِن،ونقول،وننطقبأنهمنالضرورةالقصوىللخلا ص[الآخروي] أنيتوجبعلىجميعالكائناتالإنسانية[لاحظالتعبير: "الكائناتالإنسانية"] أنتخضعللباباالروماني[الكاثوليكي]". ثمبعدذلك،وفينفسالمنشورالبابوي،تأتي"سلطةالعنفالمقدس " واضحةلالبسفيها:

    "لقدتمإعلامنابواسطةنصوصالأناجيلبأنفيهذهالكنيسة[الكاثوليكية]،وفيضمنسُلطاتها،تملكسيفين. همابالتحديد: الروحي[يقصدحقالنفيمنالخلاص] والدنيوي(Temporal) [يقصدالسياسةوالحربوالعقابوالقتل]".

    وقديتعجبالمرءمنصيغةولفظ(الكائناتالإنسانية) الواردفيالمنشورالبابوي. ولكنالعجبسيزولعندمانعرفأنالمصادرالتاريخيةقدكررتبأن المسيحيونالذينتدفقواعلىالأمريكتينالمكتشفتينحديثاً، كانوايعتقدونبأن"هنودالأمريكتين(لايملكونأرواحاًإنسا نيةلكنهمحيواناتعلىصورةبشر)،ولهذااعتقدالمسيحيونبأنه منالمباحأنيتماصطيادالهنودكماالحيوانات،وهكذاكان". ولمتتدخلالكنيسةإلابعدأربعينسنةمنالمجازر،وبعدمئاتال آلافمنالضحايا،عندماأعلنالباباكلمنتالسابع(Clement VII) فيسنة1530 مأنهاكتشفبأن(الهنودمنالجنسالبشري) (!!!)،ولكنمعهذايجبتحويلهمللمسيحية. إلاأنهذاالإكتشاف(المذهل)(!) منجانبالكنيسةلميغيرعلىالحقيقةالواقعالوحشيالمسيحيال ذيكانيُبيدالسكانالأصليينفيالقارتينالأمريكيتينمندون رحمةأوهوادة. فعندماقررالمؤرخالشهيرفورستوود(Forrest G. Wood) أنيكتبكتابه(The Arrogance of Faith) (غطرسةالإيمان)،لميجدأنيكتبفيهعنالمسيحيةعنداكتشافال قارتينالأمريكيتينإلاأنيقول: "فيالقرنالخامسعشرومابعده،اكتشفالمسيحيونأراضيجديدةم ليئةبغيرالمؤمنين،وقدفعلوابهؤلاءالهنودالأمريكيينوال أفارقةمافعلوهبغيرالمؤمنينمنالأوروبيينبالضبط[يقصدالقتلوالحرقوالإبادة]،ولكنكانهناكفارقوحيد. الفنالمسيحيآنذاكصوّرالشيطانومايحيطبهمنعفاريتباللون الأسود،فلميكنمستغرباًبأنالمسيحيوناعتقدوابأنالأفارق ةوالهنودكانواأقربللشيطانمنأصحابالبشرةالبيضاءفيأورو با. ولهذاالسببفقدتصرفالمسيحيونوكأنهمأرادواأنيحمواأنفسه ممن(التلوث) الذيسوفينتجمناختلاطهممعأصحابالبشرةالداكنةأوالسوداء ". هذهالنظرةالمسيحيةالخالصة،غيرالإنسانية،هي(البذرةالأ ساسيةالأولىللتمييزالعنصريضدالملونيين) والتياستمرتحتىوقتمتأخرمنالقرنالعشرينفيالولاياتالمت حدةالأمريكيةوأوروباوجنوبأفريقياوإستراليا،وكانكلمني تبناهاويعملمنخلالهاهممنالمسيحييندوناستناء،هذابالإض افةإلىالمسؤوليةالمسيحيةالخالصةفيبروزمعاداةالساميةو مانتجعنهامنضحايا.

    ومنالمفيدأننُذكّرأنالذيهدمالسلطةالدنيويةوالسياسيةو حقالعقابوالتعذيبعلىرأسالكنيسةهوأولاً(نابليونبونابر ت). إلاأنالكنيسة(استماتت) للحفاظعليها،ونجحتفيذلكسنة1815 فيماباتيُعرفبـفييناكونغرس(Congress of Vienna)،واستعادتالسلطةالدنيويةوحقالسياسةوالعقاب. وفيفبراير1849 خرجتمظاهرةبقيادةراهبسابقانشقعلىالكنيسةاسمهآبيآرديو ني(Abbé Arduini) ليُعلنفيهابأنالسلطةالدنيويةللكنيسةهي"سياسةللخداعوف جورديني". تطورتالأحداثبعدهابشكلسريعومتتابعلينتهيبالباباالكاث وليكيهارباًمنروماويطلبالمساعدةمن"البلادالكاثوليكية " ضد"الآخرين" المسيحيينوالعلمانيين. أرسلتفرنساوإسبانياالكاثوليكتينجيشاًعسكرياًلمساعدةا لباباوإرجاعهللسلطة. إلاأنالفرنسيينبقرارمننابليونالثالث(Louis Napoleon Bonaparte) همالذينتحملواعبئإرجاعسلطةالباباالدنيويةلهبعدنجاحهم فيدخولرومامنتصرينضدالدفاعاتالجمهوريةفي29 يونيو1849. إلاأنهبـ"صحوةضمير"،إنجازتسميتهابذلك،منجانبنابليونا لثالثفيأغسطسمننفسالسنة،طلبمنالبابابيوسالتاسع(Pius IX) أنيصدرعفواًعاماًوأنيأمربإنشاءحكومةعلمانيةلاشأنلهاب الكنيسة،إلاأنالباباوعدفقطبإجراءإصلاحاتوتشكيلحكومةم ناختياره،ثمبقيفيالمنفى[فيGaeta] ولميرجعإلىروماحتىسنة1850 عندماتلقىتأكيداتبأنالفرنسيينلنيتدخلوافيشؤونإدارته. وبقيالحالعلىماهوعليهحتىسنة1870 فيحرببروسياوفرنساالتيانتهتبالضمالقسريإلىمملكةإيطال ياالعلمانية. فـ"السلطةالدنيوية" وحقالعقابوالقتل(لمتتخلىعنهاالكنيسةبسببقناعةعقائدية ) كمايروّجلهاالسذجمنالمؤمنينمستشهدينبنصوصمجتزأةمنالع هدالجديدوالدعايةالكنسيةالمعاصرة،ولكنهاأتت(جبراًمنا لقوىالعلمانيةغيرالمؤمنةفيالكنيسةوالكافرةبهاوبعدهزا ئمعسكريةمتتاليةللكنيسة).

    أماإذااستعرضناتاريخإسبانيامعالكنيسة،ففيسنة1830 تحالفتالكنيسةالكاثوليكيةبشكلسافرمعمعارضيالملكيةالد ستورية،فجاءردالدولةعلىالكنيسةبأناستولتعلىأملاكالكن يسةالإقطاعيةوألغتالضريبةالتيكانتتفرضهاالكنيسةعلىال شعب. هذاأدىبدورهإلىإضعافدورالكنيسةالسياسيبعدأننضبتموارد هاالماليةالتيكانتتستخدمهافيشراءالولاءاتوتمويلالتمي يزالمذهبي،فاضطرتللاعتراففيسنة1851 بالنظامالليبرالي. إلاأناستعادةالعرشالإسبانيفيعام1874 أتاحللكنيسةأنتعاودنشاطها(التسلطيوالسياسي) مرةأخرىمنخلالالتحالفاتالسياسيةمعالدولة،إلىأنانتهىه ذاالتحالففيسنة(1930 – 1936) عندمابداواضحاًأنالكنيسة(لاتقبلإطلاقاً) التفريقبينالكنيسةوالدولةوتُصرعلىممارسةالتدخلفيشؤون السياسةوالمجتمعوتتعمدإذكاءالصراعالمذهبيوالطائفي. كانإنهاءهذاالتحالفيعنيللكنيسة(خسارة) امتيازاتكبيرةجداًكماحدثفيالقرنالتاسععشر،فماكانمنها إلاأن(باركتالحربالأهليةالإسبانيةالدمويةواعتبرتهاحم لةدينيةللتحرير)،كماأنها(شاركت) فيالاضطهاداتالدينيةفيعدةمناطقمنالقطاعالجمهوري،و(تغ اضتعنعملياتالقمعمهماكانتوحشيتها،بلهيباركتها) فيبعضالأحيان،وانتهتالكنيسةكطرفمشاركوفاعلفيهذاالصرا عالدموي. [لاستعراضهذهالأحداثوغيرهاانظر: الأديانالعامةفيالعالمالحديث،خوسيهكازانوفا،مركزدراس اتالوحدةالعربية]

    كمايجب(التذكير) بالحقيقةالتاريخيةأن(الحقالقانونيفيالتعذيبالجسديالم طلقغيرالمقيد،وإنْأدىللموتأوالإعاقةالدائمة) لانتزاعالاعترافاتظلسارياً(كحقأصيلللكنيسةالكاثوليكي ة) حتىسنة1918 م. أيقبلأقلمنمئةسنة. ولميُلغىإلابعداعتراضاتعلمانيةوأزماتسياسية،فتمإصدار مايُعرفبـ(Codex Juris Canonici) جديدللكنيسةالكاثوليكيةفيذلكالتاريخلتُلغيمنسلطاتالك نيسةهذا"الحق"(!). أيقبلأقلمن(مئةسنةسابقة) كانت(الكنيسةتملكحقالتعذيبحتىالموتقانونياًوضمننصوصا لقانونالكنسي).

    فالذيجعل(الكنيسةعلىماهوعليهاليوممنوداعةوشعاراتالسل اموالمحبةهوالهزائمالعسكريةالتيتولتهاالسلطةالعلماني ةوجيوشهاوالتيأجبرتهاجبراًعلى"الموادعة" والرجوعإلىداخلأسوارالكنائس،ولمتكنإطلاقاًعقيدةراسخة ضمنالتعاليمالمسيحية)،وكلمَنيدّعيعكسذلكهوببساطة،معا حترامي،(كاذبأوجاهل). التاريخيقولأنه(كاذبأوجاهل) وليسأنا. نصوصالكنيسةحتىالقرنالتاسععشرتقولأنه(كاذبأوجاهل) وليسأنا. نصوصرجالالكنيسةتقولأنه(كاذبأوجاهل) وليسأنا. الوثائقوالمناشيروالإعلاناتالدينيةوالبابويةتقولأنه( كاذبأوجاهل) وليسأنا. مؤلفات"القديسين"(!) المسيحيينضدخصومهمومخالفيهمتقولأنه(كاذبأوجاهل) وليسأنا. السجونوالزنانزينوأدواتالتعذيبالوحشيةوالقتلوحرقالأح ياءوإطلاقالكلابالمتوحشةعلىالمقيدينعلىالسواريالخشبي ةعلىمرأىومسمعالرجالوالنساءالذييحملونالصليبوآثارحرق القرىوالبشرتقولأنه(كاذبأوجاهل) وليسأنا. والشعوبوالأعراقالتىأُبيدتمِنْعلىوجهالأرضبأكثرالطرق وحشيةوساديةباسميسوعوالصليبتقولأنه(كاذبأوجاهل) وليسأنا.

    ولابأسأنأذكرواقعةواحدةفقط(ذاتدلالةمعبرةجداً):
    يذكرالمؤرخالأمريكيالبروفوسورديفيدستانارد(David Edward Stannard) فيكتابهالشهير(الهولوكوستالأمريكي،American Holocaust) هذهالواقعةالتاريخية: "هربأحدرؤساءالقبائلالهندية،اسمههاتوي(Hatuey)،معقبي لتهمنوجهالغزوالمسيحي،إلاأنهتمأسرهواُحرقحياً. وحينماكانوايربطونهعلىألواحالخشبلإحراقه،حاولالرهبان الفرنسسكانأنيقنعوهبأنيقبليسوعالمسيحفيقلبهحتىتصعدرو حهإلىالسماءبدلاًمنأنتهبطإلىالجحيم. فأجابهمهاتوي: (إذاكانتالسماءهيحيثيذهبإليهاالمسيحيون،فإننيأُفضّلُ أنأذهبإلىالجحيم). فأحرقوهحياً". أماماحدثلقبيلتهبعدحرقهفيصفهشاهدعيان: "لقدبنينامشنقةعريضة،وعاليةإلىالحدأنأطرافأقدامالمشن وقينعندتعليقهمكانتتلمسالأرضحتىتمنععنهمالاختناقفلاي موتوا،وكنانعلقثلاثةعشرفرداًمنهمفيكلمرةوذلكتشريفاًل مخلصناالمسيحوتلاميذهالإثناعشر(...) ثمبعدذلكنربطحبالاًحولهمونحرقهمأحياء".

    الخلاصةهيأن(النصوصالدينيةالمسيحية)،شأنهاشأنأينصوصد ينيةأخرىوعلىأيدينتشاء،(تملكقدرةكامنةعلىالتوحشالمتط رففيمالوأُتيحتلهاالفرصةلذلك) كماتشهدبذلكنصوصالتاريخ. الدينالمسيحيتراجععن(توحشه) ليسطوعاًولاعن(قناعة)،ولابسببنصوص(موعظةالجبل) فيإنجيلمتّىلأنفيمقابلهاتوجدمقولةيسوع: (لاتظنواأنيجئتُلأُلقيسلاماًعلىالأرض،ماجئتُلأُلقيسل اماً،بلسيفاً) [متى10: 34]،ومقولته: (جئتلألقيناراًعلىالأرض،فماذاأريدُلواضطرمت) [لوقا12: 49]،ومقولته: (فإنيجئتلأفرقالإنسانضدأبيه،والابنةضدأمها،والكنةضدح ماتها. وأعداءالإنسانأهلبيته) [متى10: 35-36]،والمثلالذيضربهيسوعفيإنجيللوقالتلامذته: (أماأعدائي،أولئكالذينلميريدواأنأملكعليهم،فأتوابهمإ لىهناواذبحوهمقدامي) [لوقا19: 27]،ولكنتراجعالكنيسةالمسيحيةومعهاالعقيدةالمسيحيةعن(ال توحش) كانبسببالضغظالسياسيوالعسكري(العلمانيالكافربالمسيحي ة)،وبسببمنطقالقوةوالضعف،وليسلأيسببآخر. تلكهيالخلاصة. وكلمَنْيأتي،أوأتى،أوسيأتيليقولبأنه"يفهم" نصوصالمسيحيةأفضلمن"كل" رجالدينهاوقديسيهاوكنائسهالمدة1900 سنةمننشوءالمسيحيةبالتماموالكمال،فهو[هي] علىأحسنالأحوال: واهمأوكاذبأولهنيةتبشيريةلهذاالدين.

    نعم،اليوم،الآن،تتظاهرالكنيسةبأنهاتُبشربـ(إلهمحبة)، ولكن(هذاالذيتُبشربهاليومهودينجديدتماختراعهبعدالحرب الأهليةالإسبانيةقبلمنتصفالقرنالماضي،ولايَمُتْللمسي حية،وإلهها،و"قديسيها"،ومراجعهاونصوصهاوتاريخهابأيةص لة). هو(دينجديد)،عمرهأقلمن(مئةسنة) فقط. فلوشاءأيمسيحيأنيرجعلنصوص(سلفه) ليؤمنبها،لخرجعلينامسيحي"سلفي" منطرازغيرالذيننراهمالآن،ولكنمنطرازشاهدهالعالمكلهلم دة19 قرناً،يروّجونلـ"إلهمحبة"،ولكنمنطرازكانموجوداًعند(ا لأغلبيةالساحقةمنالمسيحيينكعقيدةراسخةحتىمئةسنةسابقة ). بلإنبقاياهملاتزالموجودة،وليسعلىالقارئالكريمإلاأن(ي لتزمالصمتلدقائققليلةثمينظرحوله) وسيرىمباشرةأن(موعظةالجبلتسيرجنباًإلىجنبمعأعتىأنواع التطرفالفكريالمسيحيبصورةأوبأخرى). هذهحقيقةلايتطرقإليهاالشك.



    ..... يتبع

    _____________[*] حسنمحسنرمضان،الحوارالمتمدن-العدد:4719 - 2015 / 2 / 13.

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة د. نيو, منذ 2 يوم
ردود 0
2 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة د. نيو
بواسطة د. نيو
 
أنشئ بواسطة عبدالله الراوي, منذ أسبوع واحد
ردود 0
13 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة عبدالله الراوي  
أنشئ بواسطة عبدالله الراوي, منذ أسبوع واحد
ردود 0
5 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة عبدالله الراوي  
أنشئ بواسطة عبدالله الراوي, منذ أسبوع واحد
ردود 0
6 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة عبدالله الراوي  
أنشئ بواسطة عبدالله الراوي, منذ أسبوع واحد
رد 1
14 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة أحمد.
بواسطة أحمد.
 
يعمل...
X