عدم سقوط شهب في يوم من ايام العشر الاواخر من رمضان (تثبت)

تقليص

عن الكاتب

تقليص

Structured مسلم اكتشف المزيد حول Structured
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عدم سقوط شهب في يوم من ايام العشر الاواخر من رمضان (تثبت)

    لقد وجدت هذا الكلام نصا على ال facebook
    أعلن رئيس المجمع العلمي لهيئة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة بجمهورية مصر العربية الدكتور عبد الباسط محمد السيد عن حقيقة علمية اكتشفتها الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (ناسا) قبل عشر أعوام ولكنها أخفتها خشية من أن يتجه الكثير من الناس للإسلام وهذه الحقيقه العلميه هي ليلة القدر فقد أكتشف علما ناسا أن هناك من 10.000 إلى 20.000 شهاب يسقط على كوكب الأرض ويتفتت اغلبها بسبب الاحتكاك مع الغلاف الجوي بشكل يومي وعلى مدار السنه إلا ليله واحده فقط لايسقط بها أي شهاب وتتوافق هذه الليله مع العشر الآواخر من شهر رمضان بالتقويم الهجري وفي نفس السياق ذكر الدكتور عبدالباسط أن هناك حقائق علميه كثيره لايتم التصريح بها وهناك مالم يتم إكتشافه بعد وذكر أن في العلم الحديث كان من المعروف أن جسم الإنسان يحتوي على 340 مفصل إلى أن إكتشف العالم الألماني شنين عام 2006م أن هناك مفصل صغير بالأذنين مركب من 10 مفاصل أي أن مجموع عدد مفاصل جسم الإنسان هو 360 مفصل وهو مصداقا لما جاءت به السنه النبويه الشريفه. فقد روى الإمام مسلم عن عبد الله بن فروخ أنه سمع عائشة تقول إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إنه خلق كل إنسان من بني آدم على ستين وثلاثمائة مفصل. فمن كبر الله وحمد الله وهلل الله وسبح الله واستغفر الله وعزل حجرا عن طريق الناس أو شوكة أو عظما من طريق الناس وأمر بمعروف أو نهى عن منكر عدد تلك الستين والثلاثمائة السلامى فإنه يمشى يومئذ وقد زحزح نفسه عن النار وفعلا فقد أسلم هذا العالم الألماني عندما قرأ الحديث النبوي الشريف وفي إحدى مقابلاته مع الدكتور عبدالباسط قال له لي عشرون عام وأنا أشرّح المفاصل لأكتشف اكتشافي وانتم تمتلكون هذه الحقيقه في كتبكم لماذا لم تكشفوها لنا ؟ لقد تركتونا في ضلال ومن الجدير بالذكر أن أكثر من ربع تعداد السكان بالدنمارك أعلن إسلامه نتيجه الحقائق العلميه المذهله والأدله الدامغه المذكوره في القرآن الكريم والسنه النبويه الشريفة
    المصدر https://www.facebook.com/permalink.p...70051126395565

    ما مدى صحة الجزء الأول من هذا الكلام؟

  • #2
    لا اظنه صحيحا ..
    شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

    سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
    حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
    ،،،
    يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
    وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
    وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
    عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
    وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




    أحمد .. مسلم

    تعليق


    • #3
      لا اظنه صحيحا ..

      وانا كذلك

      الكلام المنسوب الى الدكتور لا اراه الا .... إجهاز على الاعجاز


      اكتشفتها الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (ناسا) قبل عشر أعوام ولكنها أخفتها خشية من أن يتجه الكثير من الناس للإسلام
      لا حول ولا قوة الا بالله
      وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَاباً مِنَ السَّمَاءِ فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ * لَقَالُوا إِنَّمَا سُكِّرَتْ أَبْصَارُنَا بَلْ نَحْنُ قَوْمٌ مَسْحُورُونَ

      القرآن كله إعجاز ورغم ذلك لازال هناك من يستكبر عن الحق ويطمس الحقائق ويتلاعب بتفاسير والمعاني لينفي الاعجاز !
      يعني حتى لو هذا الكلام صحيح فلن يغير من الامر شيئاً والكثيرين ممن اعتنقو الاسلام كان بسبب بساطة وصفاء العقيدة التي تتفق مع العقل والفطرة
      لا اله إلا الله ، محمد رسول الله

      حكمة هذا اليوم والذي بعده :
      قل خيرًا او اصمت



      تعليق


      • #4
        شكرا
        برجاء ترك الموضوع حتى اذا كان هناك من يستطيع ان يثبته او ان يأكد كذبه.

        تعليق


        • #5
          والله ياخي بحثت في المواقع الاجنبية وحتى الان لم اعثر على شيئ فدخلت موقع ناسا لنظام الشمسي وتحديداً الى هذه الصفحة
          http://solarsystem.nasa.gov/planets/...y=OverviewLong

          Scientists estimate that 1,000 tons to more than 10,000 tons of meteoritic material falls on the Earth each day. However, most of this material is very tiny -- in the form of micrometeoroids or dust-like grains a few micrometers in size. (These particles are so tiny that the air resistance is enough to slow them sufficiently that they do not burn up, but rather fall gently to Earth.


          الترجمة ( قد تكون هناك اخطاء في الترجمة نظرا لوجود مصطلحات علمية ) :
          يقدر العلماء ان 1,000 طن الى 10,000 طن من المواد النيزكية تسقط كل يوم على الارض . غير ان معظم هذه المواد بالغة الصغر -- في هيئة نيازك دقيقة أو غبار تشبه حبيبات ببضعة ميكرومتر في الحجم ( تلك الجسيمات صغيرة جداُ < بحيث > ان مقاومة الهواء يكفي لابطاء هذه الجسيمات بما فيه الكفاية كي لاتحترق . بل لتقع بلطف على الارض ) .
          التعديل الأخير تم بواسطة سدرة; 7 أغس, 2013, 05:20 ص.
          لا اله إلا الله ، محمد رسول الله

          حكمة هذا اليوم والذي بعده :
          قل خيرًا او اصمت



          تعليق


          • #6
            وجدت هذا الخبر على موقع بان أورينت نيوز قد يكون مفيداً



            د. زغلول النجار:الحديث عن توقف نزول الشهب في ليلة القدر يحتاج لتحقيق علمي دقيق



            أثارت التصريحات الأخيرة التي أوردتها صحيفة "الشروق" الجزائرية على لسان د. عبد الباسط السيد، رئيس المجمع العلمي لهيئة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة في جمهورية مصر العربية، ردود أفعال واسعة بين مؤيد ومُعارض. في الوقت الذي تنافست فيه مختلف وسائل الاعلام على اقتباس هذه التصريحات وتداولها طيلة الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

            ومن أكثر هذه التصريحات جدلاً، أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) كانت قادرة ومنذ 10 سنوات على تحديد ليلة القدر، التي يترقبها المسلمون في العُشر الأخير من رمضان، وذلك بعد إكتشاف أن الأرض التي تتعرض يومياً إلى عشرات الآلاف من الشهب، تشهد في ليلة القدر سلاماً يتمثل بعدم تعرض غلافها الغازي لأي من هذه الشهب . واستند د. عبد الباسط في تصريحه هذا إلى " أحد أبرز علماء وكالة ناسا العالـِـم كارنار". وبحسب كارنار "الذي فقد وظيفته في الوكالة بسبب اعتناقه الإسلام"، فإن " ناسا تعمدت إخفاء هذه الحقيقة كي لا يـُـسلم العالـَـم ".

            رئيس لجنه الاعجاز العلمى التابع للمجلس الاعلى للشئون الاسلامية في مصر د. زغلول النجار، أكد بدوره أن "هذا الكلام يحتاج إلى تحقيق علمي دقيق". وقال في حديث خاص لوكالة بان أورينت نيوز PanOrient News "إنه في كل ثانية يحترق شهاب في الغلاف الغازي للأرض، ولم أجد في المراجع العلمية المختلفة أن هناك ليلة واحدة في السنة الكاملة لم تشهد بها الارض نزولاً للشهب". وأضاف أن التلسكوبات الموجهة إلى السماء في مختلف مراصد العالم، تقوم وعلى مدار 24 ساعة، بتصوير كل ما يحدث في سماء الأرض بشكل ذاتي وأتوماتيكي. وتابع "لكي نتحقق من صحة الكلام المتداول حول ليلة القدر والشهب، لا بد من استعراض دقيق لكافة الصور التي التقطتها تلك التلسكوبات على مدى عام كامل، للتأكد فيما إذا لم تتعرض الأرض فعلاً لنزول الشهب في إحدى الليالي".

            وأوضح د. النجار أن الحديث النبوي الذي استشهد به د. عبد الباسط وجاء في نصه أن "ليلة القدر ليلة بلجة، لا حارة ولا باردة، ولا يُرمى فيها بنجم" هو حديث صحيح، لكن على المسلمين أن يحققوا هذا الحديث تحقيقا علمياً سليماً "لمعرفة ما المقصود بالنجم" وذلك من خلال تحليل جميع الصور المأخوذة من التسلكوبات المنتشرة في العالم وعلى مدار سنة كاملة "حتى نثبت لأنفسنا ولغيرنا إن كان هناك حقاً ليالٍ لم تتعرض فيها الأرض لنزول الشهب والنيازك عليها".

            وشدد د. زغلول على وجوب إلتزام الدقة "الشديدة" في تحري الأمور. مبيناً أنه كان من الأجدر الإفصاح عن الاسم الكامل للعالم "كارنار" المُشار إليه في تصريحات د. عبد الباسط "حتى يتم التأكد من هويته".

            كما أفاد أنه لا يعلم فيما إذا كانت وكالة ناسا الفضائية قد أصدرت بياناً حول "هذ الموضوع المثير للجدل". إلا أنه وبموجب هذه التصريحات، فإن المدعو "كارنار" ووكالة ناسا "لم يقوما بالإفصاح والكشف عن موعد ليلة القدر كي يعتمدها الصائمون ".

            ونصح د. النجار بعدم الأخذ بالكلام المنشور على الشبكة العنكبوتية دون العمل على إثباته أو التحقق منه، نظراً لمحاولة بعض "شياطن الغرب" نشر أخبار غير دقيقة ومعلومات زائفة "لاستدراج المسلمين" قبل معاودة تكذيبها بهدف إحداث بلبلة في "أفكار المسلمين". مستشهداً بخبر زائف "انتشر قبل أعوام مضت كالنار في الهشيم" حول قيام مجموعة من العلماء الروس بالحفر عميقاً في سيبيريا لاختراق قشرة الأرض، وبعد الوصول إلى عدة أمتار سمعوا أصوات تعذيب صادرة من أعماق الحفرة ليقرروا وقف الحفر كلياً. وقيل في حينها، إن عمليات الحفر العميق بلغت في حدودها إلى ما يبدو أنها "بوابة جهنم". وقال د. النجار إن أكثر مناطق الأرض التي تم الحـَـفر بها هي "المنطقة العربية" حيث حـُـفرت عشرات الآلاف من الأبار، وأن كل بئـر كان يـُـعمل له سجل صوتي Sonic Log، متسائلاً "لماذا لم تـُسمع أصوات التعذيب إلا في سيبيريا". وأوضح أن الله جلّ جلاله خصّ الرسول الكريم دون سواه بسماع أصوات من يعذبون في القبور "فهي خصوصية للرسول فقط وليس لكل الناس".

            من جهته، قال مقرر لجنة المواقيت والأهلـّـة في دائرة قاضي القضاة الأردنية، الفلكي عماد مجاهد "إن الإحصائيات الرسمية المسجلة في منظمة الشهب العالمية IMO- International Meteor Organization تثبت أن الشهب الداخلة للغلاف الغازي للأرض لم تتوقف في أي يوم كان ومنها أيام الشهر الفضيل". مضيفاً أنه لا يوجد "أي دليل علمي" على توقف نزول الشهب، وتحديداً في ليلة القدر. وأوضح مجاهد أنه يتابع يومياً رصد الشهب على موقعي وكالة ناسا ومنظمة (IMO) التي تستخدم مرصد الشهب الراديوي، حيث يرصد وعلى مدار الساعة جميع الشهب الداخلة إلى الغلاف الغازي للأرض، ليصل عددها طيلة اليوم الواحد إلى نحو 100 ألف شهاب أو يزيد.

            فيما طالب فلكيون بتقديم أدلة تثبت ما توصلت إليه وكالة ناسا حول ليلة القدر، إضافة إلى توضيح الكيفية والآلية التي تمت بموجبها هذه الدراسات.
            لا اله إلا الله ، محمد رسول الله

            حكمة هذا اليوم والذي بعده :
            قل خيرًا او اصمت



            تعليق


            • #7
              بصراحة يا جماعة الخير المفروض احنا نعود نفسنا منسمعش لأي كلام عجيب من الاول بدون دليل
              ايه الداعي اننا نروح نجري وراء شوية اوهام لبعض الناس لمجرد انه تصورها وابتلانا بيها

              لأ الصح انه بمجرد ما يقول كلامه يا يجيب معاه دليل يا يسكت خالص وولا كأنه قال ادامنا اى حاجة اصلا

              يعني سبحان الله بالطريقة دي كل واحد هيقول شبهة المفروض احنا اللى نروح ونثبت هيا موجودة والا لأ !!!!
              لأ طبعا ، الصح انه طالما بيتكلم بدون دليل => اذن كلامه المفروض بدون قيمه نهائيا ولا يستحق البحث عنه اصلا


              لكن ان جاب دليل وقتها نبدأ نتكلم معاه ونناقش الدليل بتاعه ايجابا او سلبا .


              لازم نتعود على اسلوب صحيح للتعاطي مع الشبهات لأنه مينفعش نفضل فاتحين عقولنا وقلوبنا لأي شبهة ونقبلها بالشكل ده ابدا
              والا مكناش احتجنا نرد عليها اصلا من البداية ، المبدأ واحد وبسيط جدا - هو الدليل والبرهان موجود او لأ وبس


              وبالتالي فالمعلومة من صاحب الشبهة تكون زائفة اصلا ما لم يثبت عكس ذلك بالدليل والبرهان
              وليس العكس فلا نتعب انفسنا لنأتي بتكذيب ما لا يحتاج تكذيبه الى بحث !!!


              فطبعا كل الشكر للباحثين اللى كتر خيرهم دوروا على الخبر اليقين وان كان طبعا ضيعوا وقتهم في شيء ما يعلم بيه الا ربنا
              بس ادينا بنشرح للكل ليه محدش بيدور في الحاجات دي اصلا في المعتاد -> لأنها باختصار بدون دليل .

              ده من ناحية الشخص اللى بيرد وبعدين حتى من ناحية طارح السؤال نفسه (مش الناقل) هو الموضوع اذا مهم عنده بدرجة كبيرة كان بحث هو
              وقدم دليل على الكلام اللى عمال يقوله بدل ما هو عمال يبتلي الناس اللى حواليه بيه بالشكل ده ، لكن لأ هو بيرمي العظمة وخلاص والباقي يجري وراها !!!
              (مع احترامنا لكل المناصب والشخصيات والناقلين وما يتم تشويهه وتضخيمه اثناء النقل والكثير بسبب الاعلام غير المنضبط بتاعنا طبعا )

              فحسبنا الله ونعم الوكيل فيه ، انا والله يا جماعة الخير المفروض ان ظني بكم افضل من هذا بكثير بكل تأكيد ..
              [واعتذر مرة اخرى ان كنت تعرضت لأي منكم بالنقد الجارح بغير قصد - هدانا الله واياكم لكل خير ولكل ما يحبه ويرضاه]
              شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

              سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
              حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
              ،،،
              يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
              وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
              وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
              عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
              وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




              أحمد .. مسلم

              تعليق


              • #8
                فطبعا كل الشكر للباحثين اللى كتر خيرهم دوروا على الخبر اليقين وان كان طبعا ضيعوا وقتهم في شيء ما يعلم بيه الا ربنا
                بس ادينا بنشرح للكل ليه محدش بيدور في الحاجات دي اصلا في المعتاد -> لأنها باختصار بدون دليل .

                لو كان بدليل ماكان الاخ سيفتح موضوعه ويستفسر ويطلب تأكيده
                ثم لماذا الموضوع لازال موجوداً بقسم التحقيقات والتتبعات إذ كان غير مهم ؟
                أذ لم نبحث فمن سيبحث ؟
                لا اله إلا الله ، محمد رسول الله

                حكمة هذا اليوم والذي بعده :
                قل خيرًا او اصمت



                تعليق


                • #9
                  الموضوعات بعد طرحها ليس من عادة المنتدى حذفها الا لسبب او ضرورة او نحو ذلك
                  ووجود موضوع في التحقيقات انما هدفه فعلا طلب البحث عنه مشكورين كما تفضلتم
                  وجزاكم الله عنا كل الخير


                  اما من حيث الاهمية من عدمه فذاك جزء مما كنت اتكلم فيه ،، فانا كنت اقصد للتعامل مع الشبهات كلها عند مواجهتها كمبدأ :

                  يجب علينا ان لا نعاملها كصحيحة وتحتاج تأكيد من عدمه بل كخاطئة اولا ما لم يكن لها دليل وبالتالي :
                  لا يكون البحث عن صدقها وحقيقتها من عدمة (فتظل الشبهة واقعة في القلوب بالشك المظنون لها)

                  لا

                  بل يكون البحث عن الدليل الذي يدعمها من عدمه (المعتقد هنا والايمان محمى من هذه الشكوك)
                  شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

                  سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
                  حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
                  ،،،
                  يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
                  وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
                  وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
                  عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
                  وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




                  أحمد .. مسلم

                  تعليق

                  مواضيع ذات صلة

                  تقليص

                  المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                  ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 18 سبت, 2021, 10:26 م
                  ردود 3
                  38 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                  بواسطة *اسلامي عزي*
                   
                  ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 7 سبت, 2021, 10:52 م
                  ردود 0
                  23 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                  بواسطة *اسلامي عزي*
                   
                  ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 12 يون, 2021, 02:40 ص
                  رد 1
                  46 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                  بواسطة *اسلامي عزي*
                   
                  ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 13 ماي, 2021, 05:31 ص
                  ردود 5
                  49 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                  بواسطة *اسلامي عزي*
                   
                  ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 15 ينا, 2021, 04:32 ص
                  رد 1
                  55 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                  بواسطة *اسلامي عزي*
                   
                  يعمل...
                  X