حلقات الدكتور عبد الله سمك في الرد على زكريا بطرس ( مفرغة )

تقليص

عن الكاتب

تقليص

معاذ عليان مسلم ولله الحمد اكتشف المزيد حول معاذ عليان
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حلقات الدكتور عبد الله سمك في الرد على زكريا بطرس ( مفرغة )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وبعد ....

    إن شاء الله حلقات الدكتور عبد الله سمك تم تفريغها وسأنقلها لكم

    نسألكم الدعاء لي بالتوفيق والهداية ولمن قام بالتفريغ بأن يبارك الله له في وقته وأهله وماله وأن لا يحرمه الأجر وأن يكرمه برؤية وجههِ الكريم
    ( طلب عدم ذكر إسمه )

    وإليكم التفريغ ....

    استجابة لبعض المشاهدين الذين طلبوا الرد على هذا القسيس . حين ذكروا ان هذا القسيس قد ذكر شُبهات كثيرة و مما طلبوا الرد عليه الرد على نسب رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) .
    وقد جئنا بنص الحلقة التى تحدث فيها زكريا بطرس عن نسب رسول الله فيما عُرف فى برنامج ( فى الصميم ) ، و هى الحلقة الثالثة و هى حلقة قديمة و لكنها احدثت اثرا فى بعض الاوساط ، و نحن حاولنا ان نتناول الموضوع برمته ان نركز على جُملة من الحقائق .

    الحقيقة الأولى : ان المسلمين و الأقباط فى مصر نسيج واحد ، و ان الوحدة الوطنية مسألة لا مُزاجدة حولها ، و نحن قد رأينا ان الاحتلال الاجنبى الانجليزى حاول ان يستغل العلاقة بين المسلمين و النصارى و ان يحدث شقاق و ان يثير فتنة بينهم فى مصر ، لكن بائت جميع محاولاته بالفشل .

    وقد رأينا اللورد كرومر المندوب السامى البريطانى الذى عاش فى مصر قرابة أربعة و عشرين سنة حاكما لمصر من قِبل الاحتلال البريطانى حتى خروجه عام 1907 من 1882كأول مندوب سامى بريطانى .
    انتهى إلى حقيقة أوضحها فى كتابه ( مصر الحديثة ) فى مجلده الثانى حين ذكر ان المسلم و القبطى فى مصر لا يفترقان سوى فى أمر واحد ان القبطى المصرى يعبد الله فى كنيسة مسيحية ، و أن المسلم المصرى يعبد الله فى مسجد . هذا هو الخلاف الوحيد بين المسلمين و النصارى فى مصر .

    لكن هناك نفرا رموا أنفسهم فى أحضان الغرب ، و لم يكونوا على سيرة ابائهم من الوطنيين المخلصين ، و من هؤلاء زكريا بطرس الذى باع نفسه للشيطان و حاول ان يجتهد فى إثارة الشُبهات حول الاسلام ، و قد رأينا انه يبذُل كل ما يبذُل كما شاهدنا فى حلقتين سابقتين فى محاولة لعدم مواجهة نفسه و تبرير اخطائه .

    وقد رأينا ان الاسقاط النفسى محاولة لتبرير الافعال التى يرتكبها الانسان من خلال اتهام الاخرين ، و قد ذكرنا سوئات هذا الدعىّ المُدعى الظالم الظلوم فقد ارتكب موبقات تندى لها الجبين ، و لانه ساقط فى الرذيلة فقد اتهم أشرف الشُرفاء ، و سيد الانبياء سيدنا محمد ( صلى الله عليه و سلم ) بذلك .

    ونحن قد رأينا ان المسلمين نزهوا النصرانية دينا و نبيا من كل سوء فى الوقت الذى اتهم فيه اليهود المسيح انه ابن زنى و ان مريم بغىّ ، و راموا و كالوا التُهم و الاتهامات و الاباطيل حول المسيح ( عليه السلام ) وجاء القراءن الكريم ليُبرئ ساحة المسيح فقد جعله الله عز وجل آيه للناس ، و جعل المسيح ينطق فى المهد ليُعلن براءه أمه " قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا {30} وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا {31} وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا {32} وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا {33} ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ {34} "
    هذه هى قصة المسيح عندنا طاهر مطهر ، و امه صدّيقة طهرها الله و شرفها و برئها و هذا هو اعتقاد المسلمين فى المسيح .

    ففى الوقت الذى نُنزه المسيح عن كل سوء و عن كل شائبة نجد غيرنا يتهم نبينا بأنه ابن زنا .

    وقلنا فى لقاء سابق كان أولى بزكريا بطرس ان يرد على اليهود الذين اتهموا المسيح و الذين كتبوا فى كتبهم المقدسة ان المسيح ابن زنا فكان أولى عليه ان يصرف جهده إلى الرد على هذه المزاعم .

    فنحن لم يصدر منا سوء ، ولم نشتم المسيح ، و لم نقُل فيه إلا خيرا ، و لم نقُل فى مريم إلا خيرا .

    كان أولى بذلك ان يطهر لسانه لكن عذره انه عاش فى مُستنقع و ان حياته مليئة بالعُهر و الفجور ، و ليس غريبا ان تصدر عنه هذه البذائات او تلك الاساءات فى الحبيب النبى مُحمد ( عليه أفضل الصلاة و أزكى السلام ) .

    و قد رأينا انه قد تأثر ببعض النصوص التى وجدت فى الكتاب المقدس حين نسبه الى لوط ( عليه السلام ) انه زنا بابنتيه ، و حين نسبوا إلى داود ( عليه السلام ) انه زنا بامرأة قائده ... فلا شك ان ما ورد من نصوص تتنافى مع جلال الوحى ، و جمال التشريع الالهى ، وهذا الامر تقرر مع بعض الانبياء و الموضوع يطول.

    لكننا نعذر هذا الدعىّ بسوء سيرته من جانب ، و بما تعلمه من نصوص تدعم موقفه من جانب آخر .


    ثم انتقلنا بعد ذلك إلى امر فى غايه الاهمية و هو دراسة الموضوع و دراسة النصوص ، و البحث العلمى يجعلنا نعتمد على تلك الكتب التى استقى منها زكريا بطرس معلوماته .

    وقد رأينا ان هذه الكتب ترد السهام فى نحر هذا الدعىّ المُدعى ، و قد رأينا ان ما قاله بعيد عن الحق بعيد عن الصواب .



    ذكر زكريا بطرس ما نصه ( ان مده الحمل به } اى بالرسول { دامت أربعة سنوات بقيها فى بطن أمه )

    و نحن نتحداه ان يأتى بكتاب واحد من كُتب التراث فى الاسلام كتاب واحد يقول ان رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) بقى بطن امه أربع سنوات .

    لماذا هذا الكذب ؟ لماذا هذا التضليل ؟
    أنها استنتاجات من خيال عقله المريض العفن و لذلك لم نجد ما قاله : ( قرأت فى كُتب التراث أمرا عجيبا بخصوصه ان مده الحمل به دامت أربع سنوات )

    يا كذاب من أين قرأت ؟ و فى أى كتاب قرأت ؟ و فى أى مُجلد ؟ و فى أى صفحة ؟

    أنت دائما تهتم إذا كانت لك حُجه و ان كانت واهية ان تقول كتاب كذا ، جزء كذا ، صفحة كذا .
    فوجدنا ان هذا استنتاج و هو استنتاج لا أساس له من الصحة . أما كلمة أننى قرأت ( ان مده الحمل به دامت أربعة سنوات بقيها فى بطن امه ) فهذا لا يوجد فى حديث صحيح ، ولا فى حديث ضعيف ، ولا فى حديث موضوع .
    فلا يوجد له اثر فى أى كتاب من كُتب الاسلام سواء كانت كُتب صحيحة أم كُتب غير صحيحة .

    لكن هذا المُدعىّ و هذا الدعىّ حاول ان يُقدم مُقدمة يُرتب عليها نتائج ، و لان المُقدمة باطلة فمعلوم ان ما بُنىّ على باطل فهو باطل .

    ذكر ان ( زواج عبد المطلب و زواج عبد الله كان فى مجلس واحد ) ليكن هذا ، وما الخبر فى هذا .
    وقد رأينا فى حلقة سابقة ان كلمة الزواج لا تلزم الدخول فقد تزوج رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) بعائشه قبل الهجرة و بَنى بها بعد الهجرة . حيث كلمة الزواج لا تعنى الدخول .




    حالياً بمعرض الكتاب إن شاء الله
    " المجهول في حياة البتول .! " للرد على زكريا بطرس والقمص عبد المسيح بسيط أبو الخير
    " من كتب التوراة ؟ " للرد على زكريا بطرس
    " البيان " للرد على الآنبا بيشوي مطران دمياط


    للرد علي زكريا بطرس وأتباعه في شبهاتهم حول الاسلام



    لا تنسونا منْ صالح دعائكم

  • #2
    و قد رأينا ان الكُتب التى اعتمد عليها قد حدث منها بعض العبارات التى تدل على التراخى .

    وقد رأينا ان بن كثير ذكر ( ثم تزوج عبد الله بآمنه بنت وهب ) فكلمة ثم ليس لها ذكر ، و قد رأينا كذلك هذه المصادر التى نصت على ان دخول عبد المطلب بأخت آمنه كان قبل دخول عبد الله بآمنه بنت وهب ، و ان المدة الزمنية بينهما أربع سنوات ( على حسب التواريخ المعتبرة ) .

    أمر اخر فى غاية الأهمية و قد أكدنا عليه أن الإخوة فى الرضاعة لا تعنى التساوى فى السن . بمعنى آخر ان الإخوة فى النسب لا تعنى التساوى فى السن (فمثلا لو ان هناك أربعة إخوة و هم اشتركوا انهم ابناء رجل واحد و أما واحدة ، هل لأنهم إخوة يعنى انهم متساون فى السن ؟ ما قال بذلك عاقل ، و لم يقل بذلك انسان ابدا )

    و إنما الإخوة فى الرضاعة لا تعنى إلا أنهم اشتركوا على ثدى واحد كما ان الإخوة فى النسب اشتركوا على انهم من اب واحد ، و ام واحدة إن كانوا إخوة لأب أو من أم واحدة إن كانوا إخوة لأم .

    فالإخوة فى الرضاعة لا تعنى التساوى فى السن فحمزه عم رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) و هو أخو النبى من الرضاعة ليس فى نفس سن رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) و إنما كان حمزه أكبر من رسول الله ( صلى الله عليه و سلم) مع أنهما يشتركان فى الرضاعة ، و هذا أمر لا غرابة فيه و يعلمه الجميع دون غرابة او إنكار .

    أيضا ذكر ( ان سيدنا رسول الله( صلى الله عليه و سلم ) أرضعته ثويبةو أرضعت ثويبة حمزه ) ما المشكلة فى هذا ، و قد ذكرنا ان هذه الرضاعة لا تعنى التساوى فى النسب بل ان المرأة الواحدة قد ترضع أولادا بين كل ولد و ولد لا أقول كل سنه او سنتين او أربع سنوات فمن الممكن أن يكون بينهم عشر سنوات و المرأة تلد و فى ثديها لبن ممكن أن ترضع ولدا و بعد ثلاث أو أربع سنوات تلد ولد اخر فكل الأولاد الذين رضعوا منها هم مشتركون فى الرضاعة ، و هم إخوة فى الرضاعة.

    إذا المقدمة التى اعتمد عليها زكريا بطرس مقدمة باطلة ، و بالتالى النتائج التى توصل إليها نتائج باطلة لانه أراد اثبات أمر لا وجود له ، و هو ان رسول الله و حمزه مشتركان فى السن ، و أنهما من سن واحد ، و انهما وُلدا فى سن واحد .

    و الأدهى و الامر انه لا يقول ان الرسول وُلد مع حمزه و إنما ولد بعد حمزه بأربع سنوات ، و بناءا على خياله الواهم يرى ان امه حملته أربع سنوات و بعد أربع سنوات ولدت به .
    وهذا أمر عجيب و امر غريب لم يقل به أحد من العلماء ان رسول الله ( صلى الله عليه و على آله ) ظل فى بطن امه أربع سنوات . فأتى بدليل واحد أو كتاب واحد ، أو نص واحد يقول ان أم النبى ظلت حاملا برسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) أربع سنوات ...... فما قال بذلك أحد لا من العقلاء و إنما قد يكون من المجانين كأمثال هذا الدعىّ المُدعى .

    أيضا وقفنا عند ( كم كان عُمر محمد فى غزوة أُحد ) و بما انه رتب نتيجة باطلة على مقدمة باطلة ثم نتيجة اكثر بُطلانا على نتيجة باطلة سابقة .

    يقول فى دائرة المعارف الاسلامية الجزء 29 صفحة 9112 ( ولد محمد سنه 570 )
    فأراد ان يقول بعملية حسابية بسيطه ان غزوه احد كانت عام 625 أى ان عمر النبى كان 55 سنه ، و عمر حمزه 59 سنه فالفارق بينهم أربع سنوات .
    فما العجيب فى ذلك !!!!

    وذلك لان عبد المطلب تزوج قبل ابنه عبد الله ، و وُلد حمزه قبل رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) حيث دخل عبد الله بآمنه بعد سنوات من زواج ابيه و حملت آمنه برسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) كما تحمل سائر النساء ، و ولدت بعد تسع أشهر كما تلد سائر النساء ، و وُلد رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) بعد تسعة أشهر .

    لكن هناك ملحوظة أريد ان انبه عليها ، و هى فيمن يعتمد على دائرة المعارف الإسلامية حيث قد يظن البعض ان دائرة المعارف الاسلامية كتبها مسلمون و كُتبت لمسلمين ، و هذا خطأ واضح .

    حيث دائرة المعارف الإسلامية غربية تم إصدارها فى هولندا ، حيث كُلف أحد المستشرقين ( هوتس مان ) بإنشائها ، و تولت مطبعة لايده فى هولندا باصدار هذه الموسوعة ، و جُيشت لها جيوش من المستشرقين من النصارى و من اليهود و من اللادينيين كتبوا فى الاسلام ، و كتبوا مجلدات ضخمة بثلاث لغات ( الانجليزية ، الفرنسية ، الالمانية ) .
    وبدأ العمل بها سنه 1895 ، و طُبعت ثلاث طبعات 1931 ، 1954 ، 1977
    وتم ترجمة هذه الموسوعة أو دائره المعارف الاسلامية ، و كان هناك طبعتان عربيتان ناقصتين و حاولت اللجنة المشرفة على دائره المعارف الاسلامية التعليق على بعض نصوص هذه الموسوعة و هى مليئة بالانحرافات العلمية و هناك اشياء كثيرة جدا بعيدة عن الحق و الصواب .


    و أقول ذلك لسببين:
    1- لان زكريا بطرس من مصادره دائرة المعارف الاسلامية وهى دائرة غير اسلامية كتبها غير مسلمين يهود و نصارى و ناس لا يتصلون بالدين .
    2- ليحذر طلبة العلم من هذه الموسوعة ولا يأخذوا كتابتها موضع ثقة فى كل صغيرة و كبيرة .

    تُرجمت الموسوعة ثلاث مرات فى سنة 33 و 69 و الطبعة الاخيرة طبعة الامارات بالشارقة بالتعاون مع الهيئة المصرية للكتاب و هى طبعة مكتملة تزيد عن 30 مجلد بعد ان كانت الطبعات السابقة تقف عند 15 او 16 مجلد و الموسوعة ضخمة و هى كما ذكرت من وضع المستشرقين أى العلماء الغربيين الباحثين فى الدراسات الاسلامية او غيرها .
    و هذه الموسوعة مليئة بالاخطاء و بعيدة عن الحق و الصواب .


    وقد بينا ان المقدمة باطلة و بالتالى النتيجة باطلة فكل الذى فى خيال زكريا بطرس لا اساس له من الواقع .

    لكن هناك نقطة فى غاية الخطورة ان زكريا بطرس يحاول ان يستدل على ان كُتب التراث اشارت الى التشكيك فى نسب سيدنا رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) و ذكر فى ذلك بِضع نصوص بل اعتمد على بعض المعطيات التى حاول من خلالها ان يُبرهن على دعواه .

    على سبيل المثال معى الان كتاب ( السيرة النبوية ) لابن هشام و أول ما ذكر فى كتابة : ( بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله رب العالمين ، صلواته على سيدنا محمد و على آله أجمعين . ذِكرُ سرد النسب الزكى من محمد ( صلى الله عليه و سلم و على اله و سلم ) إلى آدم ( عليه السلام ) ).
    أول ما ذكره بن هشام ( هذا كتاب سيرة رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) محمد بن عبد الله بن عبد المطلب } و اسم عبد الله شيبه { بن هاشم} واسم هاشم عمرو{
    بن عبد مناف } واسم عبد مناف المُغيرة { بن قُصى بن كلاب بن مُره بن كعب بن لؤى بن غالب بن فِهد بن مالك بن النضر بن كنانه بن خُزيمة بن مُدركه } و اسم مُدركه عامر { بن إلياس بن مُضر بن نزار بن عدنان ) بل أخذ بعد ذلك يسوق نسب رسول الله )


    حالياً بمعرض الكتاب إن شاء الله
    " المجهول في حياة البتول .! " للرد على زكريا بطرس والقمص عبد المسيح بسيط أبو الخير
    " من كتب التوراة ؟ " للرد على زكريا بطرس
    " البيان " للرد على الآنبا بيشوي مطران دمياط


    للرد علي زكريا بطرس وأتباعه في شبهاتهم حول الاسلام



    لا تنسونا منْ صالح دعائكم

    تعليق


    • #3
      أنا أقول اننا عرفنا للرسول ( عليه الصلاه و السلام ) عشرين جد ، فبالله عليك يا زكريا تستطيع ان تعطينى خمسة اجداد من اجدادك ؟؟ فهل تعرف نسبك إلى خمسة او ستة اجداد ؟؟

      فالعرب كانوا نسابين و يحفظون أنسابهم ، و ما طعن فيهم أحد فى نسبهم . فالذى نحن امامه انه هى تلك كُتب التراث سجلت و ان المؤرخين و كُتّاب السير أجمعوا على نسب رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) إلى عدنان ثم اختلفوا فيما بعد ذلك.

      فهل عندك أو أى شخص اخر عشرين جد يعرف اسمائهم ؟؟؟

      ثم يذكر بعد ذلك فى ( البداية و النهاية ) لابن كثير ( باب تزويج عبد المطلب ابنه عبد الله ) الجزء الثانى صفحة 316 ، و النقل هنا غير دقيق .
      فقال : ( بلغ النبى ان رجال من كنده يزعمون انهم منه و انه منهم ..... اننا لننتفى من ابائنا نحن بنو النضر من كنانة )
      فكنت اتمنى ان هذا الظالم يُكمل الروايات و يذكر سياق النص .

      ثم نقل قول الزبير بن بكّار ( وقد اجمع نُساب قريش و غيرهم ان قريش انما تفرقت من فهر بن مالك ، و الذى عليه من ادركت من نُساب قريش ان ولد فهر بن مالك قرشى ، و ان من جاوز فهر بن مالك بنسبه فليس من قريش. ثم نصر هذا القول نصرا عزيزا و تحامل بانه و نحوه اعلم بانساب قومه و احفظ لمأثرهم )
      فهنا الكلام فى الخلاف فى الجد العاشر ( فهر ) و عُرف بقريش لان اولاده كانوا متفرقين فجمعهم ( قصى بن كلاب ) . فالتقوش أى الاجتماع و الاتحاد .
      فالنسب اذا رجع الى ( فهر بن مالك ) يكون قريشى ، و الذى ليس من ( فهر بن قريش ) فليس بقريش .

      فهم يقولون اننا من قريش ، و النبى يقول هؤلاء ليسوا من قريش (نحن بنو النضر من كنانة ) أى نحن المنسوبون الى قريش . أما هؤلاء الذين زعموا انهم من قريش فليسوا من قريش .

      فمعناها ان رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) يُريد ان يأكد على سلامة النسب إلى قريش ، وليس الأمر مُتعلق لوالد الرسول و لا جد الرسول ولا الجد الأول ولا الثانى ؛ بل نحن نتكلم عن ( فهر بن مالك ) و هو الجد العاشر لرسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) الذى عُرف باسم ( قريش ) .

      فمن هو القرشى و من ليس قرشى .. فهل ( كنده ) من قريش ام ليس منها .
      فما علاقة هذا بأب النبى و بجد النبى ، و هل عبد الله يبقى والد النبى ام لا ؟؟؟

      لذلك الاشعس بن قيس ( راوى هذا الحديث ) فى سُنن بن ماجه ( باسناد جيد ) ذكر ( رضى الله تعالى عنه ) قال : ( انالا أُوتى برجل نفى رجل من قريش من النضر بن كنانه إلا جلدته الحد )
      ومعنى ذلك ان الذين ينسبون الى ( النضر بن كنانه ) ينسبون الى قريش ، وان غيرهم ممن لا ينسب الى ( فهر بن مالك ) ليسوا من قريش .

      إذن المسألة لا علاقه لها بأب النبى ( عبد الله ) ولا بجد النبى ( عبد المطلب) إنما ترتبط بقريش ( الجد العاشر لرسول الله ) المعروف باسم ( فهر بن مالك ) .


      أيضا حين يذكر فى دلائل النبوة للحافظ أبى نُعيب : ( ان قريش جلسوا فتذاكروا احسابهم و انسابهم فجعلوا مثلك كمثل نخلة فى ربوة ) .
      فهذا الكلام فى المدينة المنورة ، و النبى ترك مكة و هاجر إلى المدينة .
      ناس من الانصار ذهبوا لسيدنا النبى ( عليه الصلاه و السلام ) و ذكروا ذلك ، و فى رواية انه ( العباس ) .... و على صحة هذه الروايات فان الرسول لا ولد له ولا ذكر له و انهم ذكروا انه هو الابتر ، فأنزل الله جلّ و علا قوله تعالى " إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ {1} فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ {2} إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ {3} " أى مبغضك هو الابتر .
      و أنتم تعلمون العصبية و الصراع بين( بنى عبد شمس ) و بين ( بنى هاشم ) و هذا مما يجعلهم يتنابذون فى مثل هذه الامور .

      و لذلك عنوان هذا الباب فضل النبى ( صلى الله عليه و سلم ) ، و لذلك يقول رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) فى سياق الحديث : ان الله تعالى خلق الخلق نصفين فجعلنى فى خيرهم ثم جعلنى فى خير الفرقتين ثم جعل القبائل فجعلنى فى خير قبيلة ثم جعل البيوت فجعلنى فى خير بيوتهم ، فأنا خيرهم نفسا و خيرهم بيتا .

      إذن القضية لا علاقه لها بالتشكيك فى نسب سيدنا رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ).

      ثم يذكر عن السيرة : ( ان امه عندما حملت به فلم تجد حملا قط كان اخف علىّ او اعظم بركة منه ) فما العجب فى ذلك !!!!
      فهذا كرامة لرسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) ، ولا أجد فيه أى مغمز او اى مطعن فى ولاده رسول الله ، و قبل ذلك فى حمله .




      و السؤال الذى سأله زكريا : ( كيف يقب عبد المطلب ذاك أليس عار مخجل ؟ )

      فتعالوا بنا نرى المصيبة التى عملها زكريا بطرس ، فياليته وقف عند الاتهام الذى اتهم به رسول الله بل اتهم العرب و أهل الجاهلية انهم لا شرف عندهم ، و هذا الكلام اعتقد انه لم يُسبق إليهم لا فى قديم ولا فى حديث .
      كما انه لم يُسبق الطعن فى رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) فحتى المستشرقين اكثر الناس عداوة للإسلام وجدنا منهم منصفين ، و تكلموا عن رسول الله كلام حسنا .
      يكفى عندما نرى مايكل هارت يضع رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) على قمة المائة أعظم الناس تأثيرا فى العالم ، و جعل العظماء مائة ، و جعل أعظمهم محمد ( صلى الله عليه و سلم ) .

      فهذا مايكل هارت يقول هذا فى رسول الله ، و كثير من الغربيين المنصفين حين تحدثوا رسول الله فتحدثوا عنه بكل أدب ، و نسبوا لرسول الله كل شرف .

      لكن يأتى زكريا بطرس بما لم يُسبق إليه فشكك فى نسب رسول الله .
      فياليته توقف عند هذا ، بل أراد ان يُثبت ان كلامه طبيعى و ان يثبت ان العرب زناه و اصحاب فواحش و ان المرأة عندهم كلئا مُباحا يرتع فيه كل راعى .

      و فى هذه القضية اقول : أريد ان يرجع إلى موسوعة من الموسوعات العظيمه كتاب اسمه ( المُفصل فى تاريخ العرب قبل الإسلام ) عشر مُجلداتللأستاذ / جواد على . و قد فصل هذا الكاتب العراقى العالم الباحث كل ما يتعلق بالعرب قبل الاسلام و كل ما يتعلق بأيام الجاهلية .

      فيقرأ و يتعلم كيف كان الشرف عند العرب ، و معى كتاب للاستاذ / العقاد ، و اعتقد انه من الباحثين المنصفين فى هذا و يقول فى كتابه : ( إن آداب الحماية تجعل المرأة أحق شيئا ان يُحمى ، وان يغار عليه الحُماه لانها أمس بالرجل من أرض المرعى و من ماء البئر و من الجمل و الناقة ، ومن فرط فيها فما هو بقادر على حماية شئ من هذه الاشياء ، و من هُنا فرق الغيرة على العرض و إيثار الموت للبنت على العار) . فهذه كلمة عابرة للاستاذ / العقاد عن المرأة .



      حالياً بمعرض الكتاب إن شاء الله
      " المجهول في حياة البتول .! " للرد على زكريا بطرس والقمص عبد المسيح بسيط أبو الخير
      " من كتب التوراة ؟ " للرد على زكريا بطرس
      " البيان " للرد على الآنبا بيشوي مطران دمياط


      للرد علي زكريا بطرس وأتباعه في شبهاتهم حول الاسلام



      لا تنسونا منْ صالح دعائكم

      تعليق


      • #4
        فأريد ان يطول نفسه و يرى كيف كان العربى يحمى عرضه و يقتل نفسه إتقاء للذل و العار ، و كيف كان العربى يبذل كل ما يملك فى سبيل حماية شرفه و حماية عرضه .

        فوالله عار على زكريا بطرس ما قاله ، و عار انه منسوب إلى العرب ، ونسبته إلى العربية نسبه ظالمة ، كما ان نسبته للانسانية نسبه جائرة ، و نسبته الى العلم لا وجود لها أصلا .

        فالعرب الذين كانت تدور الحروب بينهم لسنوات من أجل الأعراض ، العرب الذين بذلوا فى حماية المرأة كل غالى و نفيس .

        فيقول : ( لم يكن العرب فى الجاهلية يحسبون مضاجعة المرأة لأكثر من رجل انه عار ) فهذا عار عليك يا ظالم ان تقول ان العرب فى الجاهلية لا يحسبون ذلك عار.

        و ينقل أيضا : ( ان عمرو بن العاص ( رضى الله تعالى عنه ) امه كانت ضاجعت أكثر من واحد ) فالعجيب انه يخلط بين أمرين ، و هما فى غايه التفصيل و لا علاقه بينهما .

        فهناك إيماء ( جوارى ) و هناك أحرار ، و هناك فرق بين الحرة و الأمه .
        فالامه ( الجارية ) يمكن فى هذا ان تصنع ما تشاء ولا ترى العرب بأس فى زنى الجوارى ، لكن المرأة الحرة العربية سليلة الحسب و النسب و الشرف من الممكن ان تُعدم إذا كان أهلها فقراء لا يقدرون على حمايتها و كانوا يقتلونها خشية العار " وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ {8} بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ {9} " فكان من بعض الأسباب ان قد تكون بعض القبائل ضعيفة لا تقدر على حماية بناتها فيقتلونها كى لا يمسها أذى .

        فكانت تنشأ الحروب بين القبائل من أجل حماية الأعراض و الشرف ، و كان عندهم شرف يا عديم الشرف .
        عندما بايع رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) النساء " عَلَى أَن لَّا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ " فأوقفت هند بنت عُتبه الرسول ، و قالت له : ( و هل تزنى الحُرة يا رسول الله ، فقال لا و الله لا تزنى الحُرة ) .

        أى ان المرأة العربية انكرت حتى مجرد البيعة على ان الحرة تزنى ، لان الشريفة سليلة الحسب و النسب لا تزنى .





        هل كانت زهره بنى زُهره ( آمنه بنت وهب ) إلا سليلة الحسب و النسب و الشرف؟
        هل كان ( عبد الله بن عبد المطلب ) إلا سليل الحسب و النسب و الشرف ؟
        هل من تولد منهُما و هو ( محمد بن عبد الله ) هل كان له إلا النسب الزكى و كان العرق النقىّ ؟
        فقد خرج رسول الله (صلى الله عليه و سلم ) من نكاح وما خرج من سِفاح، اصطفاه الله على العالمين .

        من هٌنا نقول ان ما ذكره هذا الدعىّ الذى يتلائم كلامه مع سيرته و لُئم طبعه فهذا الكلام لا أساس له من الصحة .
        فاقرأوا عن آداب الجاهلية قبل الاسلام ، و عن مكانة المرأة قبل الاسلام . نعم كانت الجوارى و كانت الروميات و الاجنبيات لكن المرأة العربية ما كانت لتزنى
        " و أتزنى الحُرة " فهذا أمر لا يخطر على بال أحد .

        و ذكر أيضا ( نكاح الاستبضاع .... و غيرها ) هذه الانكحة لم تكن موجودة فى الاسر العريقة الشريفة ، فكان الواحد منهم يُباهى بحسبه و نسبه و شرفه .

        على كل حال ما يٌقال ( ان هناك من الاراء الفقهيه ان المرأة أقصى مدة للحمل ان يستمر بها أربع سنوات ) فهذا رأى فقهى ، و الاراء الفقهيه ليست مُعتمدة لا من آيه من كتاب الله ولا حديث من أحاديث رسول الله . فلا يوجد نص لا من كتاب ولا من سنه يقول ان المرأة تحمل أربع سنوات فربما اجتهادات من بعض الفقهاء ، و اقوال البشر تُصيب و تُخطئ .

        لكن ما يُطلبنا به أحد ان يأتى بكتاب الله و بسنه سيدنا رسول الله ليقول لنا ان عندكم حُكما ان الحمل عند النساء يستمر أربع سنوات .


        هناك أمر اخر فى غاية الأهمية و الخطورة عندما قال : ( بما ان الرسول لا يعرف ابوه و انه عبد الله و أى عبد من عبيد الله ) أيها المُجرم ليس محمد إلا انه بن عبد الله بن عبد المطلب .

        يقول بلغة فيها خبث : ( ألا يفسر ذلك روح الانتقام و القتل و الارهاب التى اتبعها انتقاما من المجتمعات البشرية ) فنقول ان روح الانتقام لم تعرف عن محمد ( صلى الله عليه و سلم ) .

        اقرأ كتابك المقدس و ما يقوله عن المسيح ( عليه السلام ) مع أننا نٌبرئه مما يٌقال له : فى انجيل متى فى الاصحاح العاشر فى الفقرة 24 ( لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا. فاني جئت لأفرّق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها. واعداء الانسان اهل بيته. )

        فنحن نُبرئ المسيح ( عليه السلام ) ان يكون سيفا بل كان سلاما ، لكن النصارى ما عرفوا عن المسيح إلا انه سيف .

        فاقرأوا عن تاريخ اوروبا فى العصور الوسطى كيف كان النصارى يتسارعون و يتقاتلون , اقرأوا عن الحروب الصليبية ، اقرأوا عن الحرب العالمية الأولى ، الحرب العالمية الثانية .

        فهل هذه الحروب شارك فيها المسلمون ؟؟
        فهل شارك المسلمين فى العداء بين الكاثوليك و البروتستانت والارثوذكس ؟؟
        فلماذا سُمى البروتستانت بهذا الاسم ؟؟ من الذى اضطهدهم ؟؟ و هم قتلوا من و اشاعوا الفساد فى كل مكان ؟؟


        الحديث طويل ، و لكن الوقت انتهى

        لكن عزائى ان محمد حسبُه شرفا انه أُرسل رحمه للعالمين ، و صدق الله القائل
        " وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ "
        إن الحديث عن رحمه محمد لانه يعرف انه ابن من و يعرف حسبه و نسبه و عرف القاصى و الدانى من هو محمد ( صلى الله عليه و سلم ) دفعه ذلك إلى الرفق بالحيوان ، و الاعتناء بالانسان .
        يقوم لجنازة يهودى فيُقال : ( يا رسول الله أنها جنازة يهودى ، فيقول : أليست نفسا )
        وفى دعوته و تشريعاته ان امرأة دخلت النار فى هِره حسبتها لا هى اطعمتها ولا هى تركتها تأكل من خشاش الأرض .
        و فى شريعته و دينه ان رجلا سقى كلبا فشكر الله له فغفر له .
        اقرأوا عن صلاح الدين الأيوبى و عن غيره فى تاريخ الحروب الصليبية لتعلموا من هم ابناء محمد ، ومن الذين تمسكوا بسيرة محمد (صلى الله عليه و سلم)
        اقرأوا عن فتح المسلمين لمصر ، و كيف كان حال مصر إبان الاحتلال الرومانى ، و كيف استقبل أهل مصر فتوح المسلمين ، و كيف كانت معاملة عمرو بن العاص لاهل مصر ،، و هذا بكتابات النصارى و ليس المسلمين .
        تقبل الله منا و منكم ،،
        و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



        حالياً بمعرض الكتاب إن شاء الله
        " المجهول في حياة البتول .! " للرد على زكريا بطرس والقمص عبد المسيح بسيط أبو الخير
        " من كتب التوراة ؟ " للرد على زكريا بطرس
        " البيان " للرد على الآنبا بيشوي مطران دمياط


        للرد علي زكريا بطرس وأتباعه في شبهاتهم حول الاسلام



        لا تنسونا منْ صالح دعائكم

        تعليق


        • #5


          نسألكم الدعاء لي ولمن قام بتفريغ هذه الحلقات

          إن شاء الله الحلقات فيديو وكتابة أمامكم فأسئل الله أن تنفعنا

          http://www.eld3wah.net/catplay.php?catsmktba=212


          والله الموفق
          حالياً بمعرض الكتاب إن شاء الله
          " المجهول في حياة البتول .! " للرد على زكريا بطرس والقمص عبد المسيح بسيط أبو الخير
          " من كتب التوراة ؟ " للرد على زكريا بطرس
          " البيان " للرد على الآنبا بيشوي مطران دمياط


          للرد علي زكريا بطرس وأتباعه في شبهاتهم حول الاسلام



          لا تنسونا منْ صالح دعائكم

          تعليق

          مواضيع ذات صلة

          تقليص

          المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
          ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 4 يوم
          رد 1
          22 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة *اسلامي عزي*
          بواسطة *اسلامي عزي*
           
          ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
          ردود 0
          29 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
          ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
          ردود 0
          16 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
          ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
          ردود 0
          31 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة mohamed faid
          بواسطة mohamed faid
           
          ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
          رد 1
          25 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة عاشق طيبة
          بواسطة عاشق طيبة
           
          يعمل...
          X