استفسار عن حد الردة فى الإسلام ........... أفيدونى أفادكم الله .

تقليص

عن الكاتب

تقليص

هيثم عبد الغنى مسلم اكتشف المزيد حول هيثم عبد الغنى
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استفسار عن حد الردة فى الإسلام ........... أفيدونى أفادكم الله .

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الحمد لله والصلاه والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
    اخوانى الافاضل انا اسئل سؤال بسيط واحد اتولد لقى نفسه مسلم وبعدين كبر المسلم ده وبعدين حب دين اليهوديه او حب يدخل دين المسيحيه او حب يدخل اى دين تانى يلاقى الاجابه انك لو خرجت من الاسلام هتتقتل!!!!!!!! هو مش كده يعتبر اكراه فى الدين؟؟؟؟ هو مش كده يعتبر فعل معاكس لقول الله تبارك وتعالى من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر؟؟؟
    والله العظيم انا سمعت فى برنامج سؤال جرئ هو برنامج يهاجم الاسلام ويفترى عليه بالباطل وانا اعلم ذللك ولكن سمعت قول احزننى بشده ومن غيرتى على الاسلام انا اسئل ذللك انا سمعت المذيع ببساطه بيقول لمتصل من اليمن اذهب لااى كنيسه فى دوله مسيحيه وقولهم انا عايز ادخل المسيحيه وبعدها بااربع او 5 ايام ارجع قولهم انا هرجع تانى ابقى مسلم وهتشوف ان مفيش حد من الكنيسه هيعمللك حاجه وروح لجامع قولهم عايز ابقى مسلم وتعالى بعدها قولهم انا هرجع ابقى مسيحى ومش هتخرج من الجامع هتبقى مقتول!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    طب ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كل واحد حر انا بتكلم هنا على واحد مسيحى مثلا دخل الاسلام وبعد كده حب يخرج لسبب ما فى الدين مش سبب دنيوى يعنى مثلا مايجيش واحد دخل الاسلام عشان يتجوز اربعه وبعدين يرجع تانى لاانا معاكو ان ده فعلا بيضر الاسلام لكن انا مع واحد دخل فى الدين وبعدين مثلا حس انه اتسرع مثلا يعنى طب ليه نقتله لما يخرج؟؟؟؟؟؟
    طب ولو واحد مسلم اتولد لقى نفسه مسلم يعنى ملحقش يفكر فى حاجه ولما كبر عايز مثلا يتنصر نقوله لااااااا انت كده هتمووت طب ماهو ده اجبار ؟؟؟؟
    وممكن حد يقولى طب ماهو فى الهندوسيه او المسيحيه او البوذيه فى حريه انك تسيييب دينك وتروح لااى دين تانى وان ده مش من علامات صحه العقيده انا مش واقف عند النقطه دى انا بتكلم هنا على ان ازاى لااكراه فى الدين وازاى من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ولما يجى واحد مسلم اتولد مسلم يروح للمسيحيه او اى دين تانى نقتله كده يبقى الفعل عكس الكلام؟؟؟؟؟
    وبعدين انا عارف ان فى المسيحيه نصوص وفى العهد القديم نصوص تامر برجم المرتد ولكن هذا لايحدث فى البلاد المسيحيه او فى الكنائس مسمعتش عن مسيحى اسلم فرجموه ولو حدث هتبقى حالات ناده مش قانون عندهم طب ليه الاسلام ايلى هو اعظم دين يبقى كده واسف على اطالتى وارجو ان يتسع صدوروكم لااسئلتى وجزاكم الله خيرا
    التعديل الأخير تم بواسطة نصرة الإسلام; 23 سبت, 2009, 02:22 م. سبب آخر: تصحيح العنوان ليلائم فحوى الموضوع

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة هيثم عبد الغنى مشاهدة المشاركة
    وبعدين انا عارف ان فى المسيحيه نصوص وفى العهد القديم نصوص تامر برجم المرتد ولكن هذا لايحدث فى البلاد المسيحيه او فى الكنائس مسمعتش عن مسيحى اسلم فرجموه ولو حدث هتبقى حالات ناده مش قانون عندهم طب ليه الاسلام ايلى هو اعظم دين يبقى كده واسف على اطالتى وارجو ان يتسع صدوروكم لااسئلتى وجزاكم الله خيرا
    الأخ الفاضل ، إذا كنت تعلم أن في المسيحية نصوص تأمر بقتل المرتد فما العيب في وجودها في الاسلام ؟

    فالله الذي أنزل هذا الدين وفرضه هو الذي حكم ... وإذا كان الأمر من الله فيجب علينا الطاعة
    ، وليس هذا الحكم من أفكار المسلمين واقتراحاتهم واجتهاداتهم ، وما دام الأمر كذلك فلابد من إتباع حكم الله ما دمنا ارتضيناه رباً وإلهاً .
    ولذلك يجب أن يكون السؤال هل الاسلام دين من عند الله أم لا ؟
    فإن كانت الاجابة ب " بلى " فيكون تطبيق حكم المرتد هو تنفيذ لأمر الله العادل الرحيم
    أما إذا كانت الاجابة " لا " فيكون السؤال عندئذ عن حكم المرتد لا محل له من العقل أو النقاش

    وفي الاسلام أخي الفاضل لا تجبر الزوجة الكتابية على تغيير دينها .. ولا تمنع من الذهاب إلى دار عبادتها ...

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
      وبعـــــــــــــــــــــــــــــــــد


      ضيفنا الفاضل / هيثم عبد الغني
      طلبت منك سابقا ان تتجه للعلم الشرعي قبل الخوض في هذه الشبهات التي عفا عليها الزمان .
      حتي أصبح النصاري يرددونها كالبغبانات .
      المهم :
      أولا :
      اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م /الدخاخني [ مشاهدة المشاركة ]
      يجب أولا أن نوضح عدة حقائق علي كل منصف أن يعيها جيدا .

      1- الرفض لعقيدة ما يمكن مناقشتها فكريا وعقليا بل والمطالبة بالدليل علي صحتها سواء بالعقل أو النقل .
      بالعقل : أي بأدلة عقلية ثبت صحة العقيدة .
      النـقـل : وهو ما يعرف عندنا كمسلمين بنص قرآني لا لبس فيه .
      وعند غير المسلمين يكون بنص صريح منقول إليهم جيلا بعد جيل من رجال ثقات مشهود لهم بالصلاح وحسن الحفظ و............. ويكون النص منقول عن نبي مرسل ثبتت نبوته بالأدلة والبراهين .
      (وهذا غير متوفر لغير المسلمين )

      أما

      2- الرفض لتشريع ثبت أنه من عند الله تعالي فهو بمثابة الكفر بالله .لذلك يجب أولا أن تؤمن بأن هذا نبي مرسل من قبل الله ومن ثم تطالب بالامتثال بالأوامر والنواهي التي يأتي بها .

      ولكن نجد الكثير من النصارى " الضااااااااااالين " انحرفوا عن هذا التفكير السوي وهذا المنهج القويم . فتركوا الأساس " العقيدة " وذهبوا " للتشريع " .
      بمعني أنهم تركوا الحديث عن العقيدة واتجهوا للحديث عن التشريعات .
      والتشريعات وضعت بحكمة ألاهية قد نعرف بعضها الآن وقد لا نعرفه . ونكتشف حكمة هذا التشريع مستقبلا لتكون دليل حي لصحة هذا التشريع الذي جاء به النبي محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم .
      والسؤال الذي يجب ان تسأله لنفسك :
      هل أنت ترفض العقيدة الإسلامية ......... أم ترفض التشريع الإسلامي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      ثانيا:
      ما لفت نظري في مشاركتك هو علمك بان حد الردة موجود في كتابهم ولكنهم لا ينفذوه .
      وكأنك تعتبر هذا ميزة في القوم .
      والصحيح لكل ذي عقل لبيب ............أن هذا هو قمة الإنحراف لأنهم قوم لا ينفذون تعاليم كتابهم .
      بل هم ممن يشملهم قول الله تعالي :

      (( أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً ))
      الفرقان 43
      فهم لا يتبعون شريعه الله ولكن شريعتهم هي أهوائهم فإحذر أن تكون منهم
      ثالثا :
      إعتقادك بأن من يخرج من دين النصاري يتركوه بدون عقاب ...........قد يحدث هذا في الغرب العلماني .
      ولكن في الدول العربية فحدث ولا حرج ولن أضع لك روابط لمواضيع مثل وفاء قسطنطين أو كرستين أو ماريانا او ......أو ........
      فكونك تجهل هذه الحقائق أو تتجاهلها لا ينفي هذه الحقيقة .
      رابعا :
      إن وجود حد الرده سبب كاف لأن يتردد أي شخص للدخول في الإسلام . لأن هذا يعني إن خروجه عن الإسلام يعني إقامة الحد عليه . وبالتالي فهو سبب ليتريث قبل أن يدخل في الإسلام .
      وحد الرده وضع لعدم العبث بالدين كما كان يفعل أهل الكتاب سابقا وقال تعالي عنهم ((وَقَالَتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آمِنُوا بِالَّذِي أُنْـزِلَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُوا آخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ)) أل عمران 72
      فكان دخولهم في الإسلام وخروجهم منه بقصد الإساءة و العبث بالدين و مس أمن وسلامة الأمة ونظام الدولة الإسلامية .
      يقول الإمام ابن كثير في تفسير قوله تعالى: (وقالت طائفةٌ من أهل الكتاب آمنوا بالذي أُنزِل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخِرهُ لعلهم يرجعون): "هذه مكيدة أرادوها ليَلبِسوا على الضعفاء من الناس أمر دينهم، وهو أنهم اشتَوَروا بينهم أن يُظهِروا الإيمان أول النهار، ويصلُّوا مع المسلمين صلاة الصبح، فإذا جاء آخر النهار ارتدوا إلى دينهم ليقول الجهلة من الناس: إنما ردهم إلى دينهم اطِّلاعهم على نقيصةٍ وعيبٍ في دين المسلمين، ولهذا قالوا: (لعلهم يرجعون)".

      خامسا :
      الرد علي الشبهه علي هذا الرابط
      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=308
      بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

      (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

      تعليق


      • #4
        شكرا اخوانى على الرد ولكن ........
        [frame="1 98"]حد الرده وضع لعدم العبث بالدين كما كان يفعل أهل الكتاب سابقا وقال تعالي عنهم ((وَقَالَتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آمِنُوا بِالَّذِي أُنْـزِلَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُوا آخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ)) أل عمران 72
        فكان دخولهم في الإسلام وخروجهم منه بقصد الإساءة و العبث بالدين و مس أمن وسلامة الأمة ونظام الدولة الإسلامية .
        [/frame]
        انا اتوقف عند هذه الجمله من الاخر الفاضل المشرف العام ....انا عايز اوضح قصدى انا لا اعترض على تشريع ربنا ومؤمن بالعقيده والحمد لله وانا مع حضرتك فى الكلام ده لاان دول يستحقو القتل لاانهم كده فعلا بيضرو المجتمع وبيضرو الاسلام انا بقى مش قصدى كده خالص انا قصدى بكل بساطه فى شخص اتولد لقى نفسه مسلم حب يغير ديانته من غير مايقول لحد ولا يعلن ولا اى حاجه كل مافى الموضوع انه كان مسلم وفى سكات عايز يتحول للمسيحيه او اليهوديه ويمارس عبادته دون ان يضر احد او يضر بمسلم هل بقا فى التشريع هنا ان نقول له لااااااااااا انت يجب ان تموووت هذا هو سؤالى وجزاكم الله خيرا

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة هيثم عبد الغنى مشاهدة المشاركة
          شكرا اخوانى على الرد ولكن ........
          [frame="1 98"]حد الرده وضع لعدم العبث بالدين كما كان يفعل أهل الكتاب سابقا وقال تعالي عنهم ((وَقَالَتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آمِنُوا بِالَّذِي أُنْـزِلَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُوا آخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ)) أل عمران 72
          فكان دخولهم في الإسلام وخروجهم منه بقصد الإساءة و العبث بالدين و مس أمن وسلامة الأمة ونظام الدولة الإسلامية .
          [/frame]
          انا اتوقف عند هذه الجمله من الاخر الفاضل المشرف العام ....انا عايز اوضح قصدى انا لا اعترض على تشريع ربنا ومؤمن بالعقيده والحمد لله وانا مع حضرتك فى الكلام ده لاان دول يستحقو القتل لاانهم كده فعلا بيضرو المجتمع وبيضرو الاسلام انا بقى مش قصدى كده خالص انا قصدى بكل بساطه فى شخص اتولد لقى نفسه مسلم حب يغير ديانته من غير مايقول لحد ولا يعلن ولا اى حاجه كل مافى الموضوع انه كان مسلم وفى سكات عايز يتحول للمسيحيه او اليهوديه ويمارس عبادته دون ان يضر احد او يضر بمسلم هل بقا فى التشريع هنا ان نقول له لااااااااااا انت يجب ان تموووت هذا هو سؤالى وجزاكم الله خيرا
          أخي الكريم ... لو لم يعلن عن ردته و يجاهر بها، فكيف سيعلم الحاكم المسلم ؟!
          نحن في الاسلام لم نؤمر و لانستطيع أن نفتش في قلوب الناس، و ليس لنا الا الظاهر فقط ...
          لكن شخص يكفر و يعلن كفره و ارتداده، فهذا وضع مختلف ...
          أخي الكريم، يقول الله سبحانه و تعالى في كتابه العزيز (و الفتنة أشد من القتل) و (الفتنة أكبر من القتل)
          و التشريع الاسلامي هنا هو لحماية المجتمع عامة، بل المرتد نفسه !
          فإن المرتد لا يُبادَرُ إلى قتله مباشرة ... بل يُدعى و يُناقِشه علماء المسلمين عدة أيام .. فأن أبى فانه يُقتل ... و هذا حفظ للمجتمع كذلك حتى لا يتهاون الناس بأمور الدين و العقيدة و أمور الآخرة ... و لو لم يشرع ذلك لتهاون الناس بأمور الايمان و العقيدة و لن يغني عنهم ذلك من الله شيئاً يوم القيامة و لرأيت الناس تجرؤا على على رب العالمين، و أصبحوا يتهاونون بأفعال و أقوال و اعتقادات قد تلقي صاحبها في النار خالداً مخلداً فيها ... فالفتنة التي قد يسببها ذلك الشخص أشد من القتل ...
          (قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) الزمر46
          (اللهم رب جبرائيل ومكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون ، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك ، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم) من حديث استفتاح النبي - صلى الله عليه و سلم - صلاته بالليل.
          الراوي: عائشة - المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 770 خلاصة الدرجة: صحيح

          (وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا) الفرقان 31
          (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ) آل عمران 8

          تعليق


          • #6
            انا حرد عليك رد منطقى جدا الا وهو
            مين قال لك ان اللى بيخرج من المسيحية مش بيتقتل ومين قالك ان الخروج من المسيحية سهل والخروج من الاسلام صعب؟
            نذكر لك مثال صغر الم تسمع شىء عن وفاء قسطنطين!
            ادخل اليوتيوب وابحث عن مارى وكرستين واسمع منهم ماذا يوجد بداخل الاديرة من اشياء وادوات وحيوانات لتعذيب من يخرج من المسيحية .
            هم لا يقتلوا من يخرج من المسيحية بل يعذبوهم حتى يرجعون وان لم يرجعون يظلوا يعذبوا فيهم وينفوهم داخل الاديرة بالصحارى

            تعليق


            • #7
              [frame="1 98"]أخي الكريم ... لو لم يعلن عن ردته و يجاهر بها، فكيف سيعلم الحاكم المسلم ؟!
              نحن في الاسلام لم نؤمر و لانستطيع أن نفتش في قلوب الناس، و ليس لنا الا الظاهر فقط ...
              لكن شخص يكفر و يعلن كفره و ارتداده، فهذا وضع مختلف ...
              أخي الكريم، يقول الله سبحانه و تعالى في كتابه العزيز (و الفتنة أشد من القتل) و (الفتنة أكبر من القتل)
              و التشريع الاسلامي هنا هو لحماية المجتمع عامة، بل المرتد نفسه !
              [/frame]
              حضرتك يااخى الكريم بتقول ان الحاكم هنا مش هيعرف وهل شرط ان الحاكم ميعرفش ام الشرط ان المرتد ميعلنش امام الناس عشان ميعملش فتنه وبعدين دعنى افترض انه مقالش لحد بس دخل يمارس عبادته فى كنيسه او فى معبد يهودى وشافه واحد وعرف انه مرتد هيبقى وضعه ايه ؟؟؟؟؟
              انا عايز اقول يعنى لو المرتد ده معملش حاجه او لم يعلن هل نعطى له الحق فى ممارسه شعائر دينه الجديد ؟؟؟؟؟
              شكرا لكل من ساهم فى الرد

              تعليق


              • #8
                حضرتك يااخى الكريم بتقول ان الحاكم هنا مش هيعرف وهل شرط ان الحاكم ميعرفش ام الشرط ان المرتد ميعلنش امام الناس عشان ميعملش فتنه وبعدين دعنى افترض انه مقالش لحد بس دخل يمارس عبادته فى كنيسه او فى معبد يهودى وشافه واحد وعرف انه مرتد هيبقى وضعه ايه ؟؟؟؟؟
                لا يكفى أن يراه واحد ليثبت عليه حد الردة
                بل لابد أن يعترف هو بذلك ويجاهر به
                فإن حدث ذلك أقيم عليه حد الردة بعد استتابته
                وإن أضمر ردته ولم يجاهر بها وأنكرها لا يقام عليه حد الردة مطلقاً

                انا عايز اقول يعنى لو المرتد ده معملش حاجه او لم يعلن هل نعطى له الحق فى ممارسه شعائر دينه الجديد ؟؟؟؟؟
                يعنى إيه معملش حاجة دى ؟؟
                هو لازم عشان يبقى عمل حاجة إنه يقوم يقتل فى الناس عشان يبقى اسمه عمل حاجة عندك ؟؟!!!
                يكفى مجاهرته بردته وإعلان عبادته لغير الله بإقامة شعائر دينه الجديد
                فإن فى هذا عبث ومساس بأمن الدولة الإسلامية وبث الفتنة بين أفراد المجتمع الإسلامى
                ألا يُعتبر المساس بأمن الدولة الإسلامية عند حضرتك " حاجة " يستحق إقامة الحد عليها ؟؟!!!!

                هاتقولى بس دة فرد واحد , إزاى هاتؤثر عبادته على أمن دولة الإسلام بحالها ؟؟
                أقول لك أن معظم النار من مستصغر الشرر
                فسيعمل على بث الفتنة والدعوة إلى معتقده الجديد بين أفراد الدولة الإسلامية ولا يخفى عليك ما سيحدثه ذلك من فتن وبلبلة
                هاتقولى بس هو ممكن لا يدعو لدينه ويقتصر على العبادة بس
                أقولك وإيه اللى يضمن لحاكم المسلمين ألا يدعو المرتد لعقيدته الجديدة ؟؟؟!!!!
                من ترك عقيدته وجاهر بردته متوقع منه أن يفعل أى شئ آخر ويُتوقع منه الغدر وعدم الصدق فى الوعد

                الأمر الآخر
                سأقوم بتغيير عنوان موضوعك لأن العنوان خطأ من أصله
                فحد الردة مذكور فى نصوص المسيحية
                فإن كنتَ ترى أنهم لا يعملون بتعاليم دينهم , فهذا لا يغير من حقيقة وجود حد الردة فى نصوص كتابهم
                وإن كنتَ ترى أنهم لا يقيمون حد الردة على مرتديهم , فأحيلك إلى قصص وفاء قسطنطين وماريان وكريستين - كما قال لك الإخوة - لتعلم أن النصارى لا يقتلون المرتدين فحسب , لكن قبل قتلهم يسومونهم سوء العذاب أملاً فى تركهم الإسلام ولكن هيهات !!
                رحم الله وفاء قسطنطين ومَنْ كان مثلها ممن نحسبهم من الشهداء ولا نزكى على الله أحداً
                فعنوان موضوعك خطأ من جميع الجوانب ولذا سيتم تغييره
                فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
                شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
                مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
                لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
                إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
                أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
                خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
                الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

                أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
                <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
                ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

                تعليق


                • #9
                  الرد على شبة حد الردة


                  شبهة حكم الرده في الاسلام والرد على النصارى

                  للشيخ أبو اسلام

                  ينكر النصارى حد الردة في الاسلام وهو ان من ارتد عن الملة الاسلامية يقتل
                  أولا : فان كان هذا الأمر طعناً فإنه يقع على كتاب النصارى المقدس بأشنع وجه وإليك الأدلة :
                  جاء في سفر الخروج [ 2 2 : 20 ] قول الرب :
                  (( مَنْ يُقَرِّبْ ذَبَائِحَ لِآلِهَةٍ غَيْرِ الرَّبِّ وَحْدَهُ يهلك ))
                  4 _ ورد في سفر التثنية [ 13 : 1 _ 5 ] أنه لو دعا نبي إلى عبادة غير الله يقتل وان كان ذا معجزات عظيمة
                  ورد في سفر الخروج [ 32 : 28 ] ان الرب أمر نبيه موسى عليه السلام بقتل عبدة العجل من بني لاوي فقتل منهم 23 ألف رجل
                  5 _ ورد في سفر التثنية [ 17 : 2 _ 7 ] قول الرب :
                  (( 2 إِذَا ارْتَكَبَ بَيْنَكُمْ، رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ، مُقِيمٌ فِي إِحْدَى مُدُنِكُمُ الَّتِي يُوَرِّثُكُمْ إِيَّاهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمُ، الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ مُتَعَدِّياً عَهْدَهُ، فَغَوَى وَعَبَدَ آلِهَةً أُخْرَى وَسَجَدَ لَهَا أَوْ لِلشَّمْسِ أَوْ لِلْقَمَرِ أَوْ لأَيٍّ مِنْ كَوَاكِبِ السَّمَاءِ مِمَّا حَظَرْتُهُ عَلَيْكُمْ، 4وَشَاعَ خَبَرُهُ، فَسَمِعْتُمْ بِهِ، وَتَحَقَّقْتُمْ بَعْدَ فَحْصٍ دَقِيقٍ أَنَّ ذَلِكَ الرِّجْسَ اقْتُرِفَ فِي إِسْرَائِيلَ، فَأَخْرِجُوا ذَلِكَ الرَّجُلَ أَوْ تِلْكَ الْمَرْأَةَ، الَّذِي ارْتَكَبَ ذَلِكَ الإِثْمَ إِلَى خَارِجِ الْمَدِينَةِ، وَارْجُمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ. ))
                  جاء في سفر الملوك الأول [ 18 : 17 _ 40 ] أن إليا ذبح في وادي قيشون 450 رجلاً من الذين كانوا يدعون نبوة البعل
                  وهذه التشددات لا توجد في القرآن الكريم ، فالعجب من النصارى المتعصبين ، أن الكتاب المقدس لا يلحقه عيب بهذه التشدادت ، وأن الاسلام يكون معيباً !!!

                  ثانيا :إن الإسلام يقرر حرية اختيار الدين ، فالإسلام لا يكره أحداً على أن يعتنق أى دين يقول الله تعالى ((لا إكراه فى الدين ))
                  غاية ما هنالك أن الإسلام لا يقبل الشرك بالله ولا يقبل عبادة غير الله وهذا من صلب حقيقة الإسلام باعتبار كونه دين من عند الله جل وعلا ، ومع ذلك يقبل النصارى واليهود ولا يقاتلهم على ما هم عليه ولكن يدعوهم إلى الإسلام. كما أن الإسلام لا يبيح الخروج لمن دخل فى دين الله لا يكلف أحداً أن يجهر بنصرة الإسلام ، ولكنه لا يقبل من أحدٍ أن يخذل الإسلام ، والذى يرتد عن الإسلام ويجهر بذلك فإنه يكون عدوًّا للإسلام والمسلمين ويعلن حرباً على الإسلام والمسلمين ولا عجب أن يفرض الإسلام قتل المرتد ، فإن كل نظام فى العالم حتى الذى لا ينتمى لأى دين تنص قوانينه أن الخارج عن النظام العام له عقوبة القتل لا غير فيما يسمونه بالخيانة العظمى.
                  وهذا الذى يرتد عن الإسلام فى معالنة وجهر بارتداده ، إنما يعلن بهذا حرباً على الإسلام ويرفع راية الضلال ويدعو إليها المنفلتين من غير أهل الإسلام وهو بهذا محارب للمسلمين يؤخذ بما يؤخذ به المحاربون لدين الله.
                  والمجتمع المسلم يقوم أول ما يقوم على العقيدة والإيمان. فالعقيدة أساس هويته ومحور حياته وروح وجوده ، ولهذا لا يسمح لأحد أن ينال من هذا الأساس أو يمس هذه الهوية. ومن هنا كانت الردة المعلنة كبرى الجرائم فى نظر الإسلام لأنها خطر على شخصية المجتمع وكيانه المعنوى ، وخطرعلى الضرورة الأولى من الضرورات الخمس " الدين والنفس والنسل والعقل والمال ".
                  والإسلام لا يقبل أن يكون الدين ألعوبة يُدخل فيه اليوم ويُخرج منه غداً على طريقة بعض اليهود الذين قالوا:
                  (( آمنوا بالذى أنزل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون)) [ آل عمران : 72 ]
                  والردة عن الإسلام ليست مجرد موقف عقلى ، بل هى أيضاً تغير للولاء وتبديل للهوية وتحويل للانتماء. فالمرتد ينقل ولاءه وانتماءه من أمة إلى أمة أخرى فهو يخلع نفسه من أمة الإسلام التى كان عضواً فى جسدها وينقم بعقله وقلبه وإرادته إلى خصومها ويعبر عن ذلك الحديث النبوى بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه: [ التارك لدينه المفارق للجماعة ] [ رواه مسلم ] ، وكلمة المفارق للجماعة وصف كاشف لا منشئ ، فكل مرتد عن دينه مفارق للجماعة.
                  ومهما يكن جرم المرتد فإن المسلمين لا يتبعون عورات أحدٍ ولا يتسورون على أحدٍ بيته ولا يحاسبون إلا من جاهر بلسانه أو قلمه أو فعله مما يكون كفراً بواحاً صريحاً لا مجال فيه لتأويل أو احتمال فأى شك فى ذلك يفسر لمصلحة المتهم بالردة.
                  إن التهاون فى عقوبة المرتد المعالن لردته يعرض المجتمع كله للخطر ويفتح عليه باب فتنة لا يعلم عواقبها إلا الله سبحانه. فلا يلبث المرتد أن يغرر بغيره ، وخصوصاً من الضعفاء والبسطاء من الناس ، وتتكون جماعة مناوئة للأمة تستبيح لنفسها الاستعانة بأعداء الأمة عليها وبذلك تقع فى صراع وتمزق فكرى واجتماعى وسياسى ، وقد يتطور إلى صراع دموى بل حرب أهلية تأكل الأخضر واليابس.
                  وجمهور الفقهاء قالوا بوجوب استتابة المرتد قبل تنفيذ العقوبة فيه بل قال شيخ الإسلام ابن تيمية هو إجماع الصحابة ـ رضى الله عنه ـ وبعض الفقهاء حددها بثلاثة أيام وبعضهم بأقل وبعضهم بأكثر ومنهم من قال يُستتاب أبداً ، واستثنوا من ذلك الزنديق ؛ لأنه يظهر خلاف ما يبطن فلا توبة له وكذلك سابّ الرسول صلى الله عليه وسلم لحرمة رسول الله وكرامته فلا تقبل منه توبة وألَّف ابن تيمية كتاباً فى ذلك أسماه " الصارم المسلول على شاتم الرسول ".
                  والمقصود بهذه الاستتابة إعطاؤه فرصة ليراجع نفسه عسى أن تزول عنه الشبهة وتقوم عليه الحُجة ويكلف العلماء بالرد على ما فى نفسه من شبهة حتى تقوم عليه الحُجة إن كان يطلب الحقيقة بإخلاص وإن كان له هوى أو يعمل لحساب آخرين ، يوليه الله ما تولى.

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    اخى الحبيب كل ما قيل فى هذا الوضوع كلام طيب ولا يحتاج الى اكمال ولكن لى توضيح بسيط فاضرب لك مثلا حتى يصلك المعنى :
                    فى اى معركة حربية اذا تلاقى الجيشان فى ارض المعركة فقام احد الجنود او اكثر بترك مواقعهم سواء بالفرار او بالانضمام الى العدو الن يعتبر خائنا ويعاقب بجريمة الخيانة التى يعرف هو نفسه عقوبتها وان حده القتل
                    فاذا قلت انه يستحق القتل لانه خان اهله او بلده او ..........الخ
                    قلت لك ولماذ ا يعتبر خائنا فانه لم يختر اهله او بلده او ..........الخ بل انه لم يختر الحرب اساسا
                    ستقول لانه واجب عليه الدفاع لا الانسحاب
                    قلت لك اوليس الحفاظ على النفس من اعظم الامور التى يطالب بها اي شخص فلماذا نعتبره خائنا لماذا لانعتبره مدافعا عن نفسه ويحافظ عليها من الهلاك والله قد قال {وَأَنفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} (195) سورة البقرة
                    ستقول ليس هذا موضعها لانه بسبب ما فعل قد يسبب الهلاك للجيش
                    ساقول لك ولكنه ليس مسؤلا الا عن نفسه
                    ستقول ولكنه جزء من الكل فقد يسبب الانهزام المعنوى والنفسى للكل مما يتسبب عنه الهلاك المادى للكل
                    فاذا قلت وما علاقة هذا بالموضوع قلت لك ياخى الفاضل الا تعلم انه منذ خلق ادم عليه السلام قد اعلن الشيطان وحزبه الحرب على ادم وذريته {فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ} (36) سورة البقرة
                    { {قَالَ اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ} (24) سورة الأعراف
                    بل ان الله لم يكتف باخبارنا بالعداوة فقط وانما امرنا ان نستعد لهذه المواجهة فقال
                    {{ إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ} (6) سورة فاطر
                    وقد قسمهما الله الى قسمين
                    الاول وهو حزب الله {وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ} (56) سورة المائدة
                    و الثانى حزب الشيطان {اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ } (19) سورة المجادلة
                    فتعهد الله لنا بنصرة حزبه فقال {وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ} (56) سورة المائدة
                    {لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} (22) سورة المجادلة
                    ونهانا عن خيانة هذا الحزب فقال {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَخُونُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُواْ أَمَانَاتِكُمْ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ } (27) سورة الأنفال
                    واما الشيطان فقال الله عن حزبه {إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ} (6) سورة فاطر
                    {اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ } (19) سورة المجادلة
                    اما الشيطان نفسه فقد قال عن حزبه {وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَآ أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } (22) سورة إبراهيم
                    وقد بين الله انه اخذ منا العهد بعدم الانضمام لهذا العدو فقال {أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لَّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ} (60) سورة يــس
                    فاذا كان الله قد بين لنا هذه العداوة وامرنا بمواجهتها والتصدى لها واخذ منا العهد على ذلك فكيف لاننظر الى من خالف ذلك على انه قد خان الله ورسوله
                    فاذا قلت كما قلت (طب ولو واحد مسلم اتولد لقى نفسه مسلم يعنى ملحقش يفكر فى حاجه ولما كبر عايز مثلا يتنصر نقوله لا )
                    قلت لك يا اخى ان الجندى فى الجيش دون اختياره ومع ذلك لا تجد من يدافع عن هروبه فى اى مكان او زمان او منطق او دين
                    فانك حين تولد مسلما فانك تولد بين حزب الله واوليائه فهو جيشك المؤمن فاذا انحرفت عن طريق هذا الحزب يكون هلاكك
                    فاذا قلنا ولماذا دين الاسلام تحديدا هو الواجب اتباعه
                    اقول لك ان هناك احتمالين
                    اولهما: ان جميع الاديان الموجودة صحيحة وغير محرفة فاقول لك ان الاسلام هو الدين الخاتم لها والقائم الى يوم القيامة ووجب اتباعه
                    ثانيهما : ان جميع الاديان الموجودة غير صحيحة و محرفة فاقول لك ان الاسلام هو الدين الصحيح الذى لم يتم تحريفه وذلك بالادلة والحجج القاطعة التى لم يستطع احد من العالمين تفيدها منذ قيام الدين الى قيام الساعة ولذلك وجب اتباعه
                    اولم تعلم اخى الفاضل انه كان من مؤامرات اهل الكتاب اتباع خطة الاسلام والارتداد عنه لاضعاف الدعوة كما وضح الاخوة الافاضل فلولا وضع حد الردة لاستمروا فى خططهم
                    الم تعلم ان تمرد احد المنافقين فى غزوة احد قد اثر فى المسلمين واليك النص كما ورد فى السيرة
                    تمرد عبد الله بن أبي وأصحابه‏
                    وقبل طلوع الفجر بقليل أدلج حتى إذا كان بالشَّوْط صلى الفجر وكان بمقربة جداً من العدو، فقد كان يراهم ويرونه، وهناك تمرد عبد الله بن أبي المنافق، فانسحب بنحو ثلث العسكر ـ ثلاثمائة
                    مقاتل ـ قائلاً‏:‏ ما ندري علام نقتل أنفسنا ‏؟‏ ومتظاهراً بالاحتجاج بأن الرسول صلى الله عليه وسلم ترك رأيه وأطاع غيره‏.
                    ولا شك أن سبب هذا الانعزال لم يكن هو ما أبداه هذا المنافق من رفض رسول الله صلى الله عليه وسلم رأيه وإلا لم يكن لسيره مع الجيش النبوي إلى هذا المكان معني ولو كان هذا هو السبب لا نعزل عن الجيش منذ بداية سيره، بل كان هدفه الرئيسي من هذا التمرد ـ في ذلك الظرف الدقيق ـ أن يحدث البلبلة والاضطراب في جيش المسلمين على مرأي ومسمع من عدوهم حتى ينحاز عامة الجيش عن النبي صلى الله عليه وسلم، وتنهار معنويات من يبقي معه، بينما يتشجع العدو، وتعلو همته لرؤية هذا المنظر، فيكون ذلك أسرع إلى القضاء على النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه المخلصين، ويصحو بعد ذلك الجو لعودة الرياسة إلى هذا المنافق وأصحابه وكاد المنافق ينجح في تحقيق بعض ما كان يهدف إليه، فقد همت طائفتان ـ بنو حارثة من الأوس، وبنو سلمة من الخزرج ـ أن تفشلا، ولكن الله تولاهما، فثبتتا بعدما سري فيهما الاضطراب، وهمتا بالرجوع والانسحاب، وعنهما يقول الله تعالي
                    ( الرحيق المختوم )صفي الرحمن المباركفوري
                    فكيف بنا اذا وجدنا من يفعل مثله فيعلن اسلامه ثم ياتى فى اى وقت يحدده ليعلن فيه ارتداده بهدف اثارة البلبلة والريبة فى قلوب المسلمين
                    اما ماذكرته اخى (وممكن حد يقولى طب ماهو فى الهندوسيه او المسيحيه او البوذيه فى حريه انك تسيييب دينك وتروح لااى دين تانى)
                    فهذا اخى الفاضل كلام غير صحيح وقد رد عليك الاخوة فيه بلا داعى للتكرار ولكن الفت انتباهك
                    الم تسمع من قبل عن محاكم التفتيش التى جرت فى اسبانيا والتى لم ترحم صغيرا او كبيرا سواء من المسلمين او من المسيحين الذين خالفوا اراء الكنيسة
                    الم تسمع عن العلماء الذين احرقتهم الكنيسة ليس لانهم اسلموا بل لانهم فقط خالفوا اراء الكنيسة امثال جالليو و برونو و غيرهم فما بالك لو اسلموا
                    الم تسمع عن المجازر التى يقوم بها الهندوس فى كشمير المسلمة
                    الم تسمع عن المجازر التى تقام للمسلمين فى الفلبين وبورما وافغانستان وغيرها على يد من يدعون حرية العقيدة و الفكر
                    من الممكن ان تراجع كتاب (دمروا الاسلام ابيدوا اهله)
                    واخيرا اخى الفاضل فان الاسلام كل متماسك ونظام متكامل فى كل النواحى فكل قانون جاء به انما هو يهدف الى وحدة هذا النظام والحفاظ عليه من كيد الشيطان وحزبه وارضاء الله تعالى واقامة شرعه
                    فقد قال الله
                    {وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} (153) سورة الأنعام
                    {(وَلَئِنْ أَتَيْتَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ بِكُلِّ آيَةٍ مَّا تَبِعُواْ قِبْلَتَكَ وَمَا أَنتَ بِتَابِعٍ قِبْلَتَهُمْ وَمَا بَعْضُهُم بِتَابِعٍ قِبْلَةَ بَعْضٍ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم مِّن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّكَ إِذَاً لَّمِنَ الظَّالِمِينَ} (145) سورة البقرة
                    فالواجب علينا الامتثال لاوامر الله دون النظر الى غيرنا ومحاولة ارضائهم فهم لن يرضو عنا مهما فعلنا
                    {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ} (120) سورة البقرة
                    واخر دعوانا ان الحمد لله رب العلمين
                    (وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الأَنْهَارُ وَقَالُواْ الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللّهُ لَقَدْ جَاءتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُواْ أَن تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ} (43) سورة الأعراف

                    تعليق


                    • #11
                      عندما يأمر الله باتباع الحق ثم يأتي أحد ما ويخرج عن طريق الحق ويسير في طريق الباطل حسب هواه وبدون وجه حق فهو يشعل الفتنة بين الطائفة الثابتة على الحق والفتنة أشد من القتل
                      وتذكر قول الله تعالى
                      ( ومن يبتغ غير الاسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الأخرة من الخاسرين ) صدق الله العظيم
                      ان الله أمر بقتل الزاني المحصن وأمر بقتل القاتل للنفس بدون وجه حق فالأولى أن يأمر بقتل المرتد المفرق للجماعة باعتباره خائن وكما نعلم أن الدساتير والتشريعات العالمية الوضعية تأمر بقتل خائن الوطن وخائن دولته فما بال الخائن لدينه وأمته ،، أرجو أن تكون الصورة اتضحت

                      تعليق


                      • #12
                        [frame="1 98"]يعنى إيه معملش حاجة دى ؟؟
                        هو لازم عشان يبقى عمل حاجة إنه يقوم يقتل فى الناس عشان يبقى اسمه عمل حاجة عندك [/frame]
                        لا طبعا مش لازم يقوم يقتل فى الناس عشان يكون عمل حاجه لكن لو واحد غير دينه من غير مايجاهر ومن غير مايضر حد ازاى لما نشوفه بيمارس شعائر دينه الجديد نقتله ده ايلى انا مش عارف افهمه
                        [frame="1 98"]يكفى مجاهرته بردته وإعلان عبادته لغير الله بإقامة شعائر دينه الجديد
                        فإن فى هذا عبث ومساس بأمن الدولة الإسلامية وبث الفتنة بين أفراد المجتمع الإسلامى
                        [/frame]
                        هو حضرتك بتسمى ان اقامته لشعائر دينه كده بقى من المجاهريين ويجب قتله!!!!!! يعنى لو افترضنا واحد كان مسلم وبعدين بقى مسيحى من غير مايجاهر ولا يقول لحد او حتى يدعو حد الى المسيحيه ولكن الراجل ده فى مره حب يروح الكنيسه يبقى كده بيجاااهر ولو حد شافه والامر وصل للحاكم يبقى كده يتوجب قتله اذن افهم ان مجرد انه يمارس دينه الجديد يبقى كده هو جااهر بردته!!!!!!!!! يعنى المفروض انه ميقلش لحد ولو حب يصلى فى كنيسه او معبد يهودى يتخفى او يتنكر فى زى راهب مثلا طب ازاى حضرتك مش كده يعتبر اكراه فى الدين مش كده يعتبر ضد قول الله تبارك وتعالى من شااء فليؤمن ومن شاء فليكفر
                        [frame="1 98"]ألا يُعتبر المساس بأمن الدولة الإسلامية عند حضرتك " حاجة " يستحق إقامة الحد عليها [/frame]
                        مكنتش اعرف حضرتك انه لازم يستخبى وهو بيمارس دينه عشان ميبقاش مساس بأمن الدوله
                        [frame="1 98"]هاتقولى بس هو ممكن لا يدعو لدينه ويقتصر على العبادة بس
                        أقولك وإيه اللى يضمن لحاكم المسلمين ألا يدعو المرتد لعقيدته الجديدة ؟؟؟!!!!
                        من ترك عقيدته وجاهر بردته متوقع منه أن يفعل أى شئ آخر ويُتوقع منه الغدر وعدم الصدق فى الوعد

                        الأمر الآخر
                        سأقوم بتغيير عنوان موضوعك لأن العنوان خطأ من أصله
                        فحد الردة مذكور فى نصوص المسيحية
                        [/frame]
                        هو عشان الحاكم مضمنش انه مش هيدعو حد يقوم قتله وبعدين انا مش بتكلم على واحد جاهر باارتداته يعنى مقالش للناس ياجماااااااااااااعه انا سبت الاسلام او دعا الناس لترك دينهم انا هنا بتكلم على واحد ساب الاسلام من غير ضرر لحد لمجرد حريه العقيده وكل ايلى ممكن يعمله انه يمارس دينه لو كنتى بتعتبرى حضرتك ان ممارسته لدينه دى مجاهره فاانا مش مقتنع بكده زى ماوضحت واعتذر ان كان عنوان موضوعى يجعل البعض يفهمه خطا فليست نيتى ان اقول ان المسيحيه افضل ولكن عنوان الموضوع كان القصد منه الغيره على الاسلام فكما وضحت لحضرتك ان فى مسيحى قد ألمنى عندما قال اذهب لااى كنيسه فى دوله مسيحيه وقولهم انا عايز ادخل المسيحيه وبعدها بااربع او 5 ايام ارجع قولهم انا هرجع تانى ابقى مسلم وهتشوف ان مفيش حد من الكنيسه هيعمللك حاجه وروح لجامع قولهم عايز ابقى مسلم وتعالى بعدها قولهم انا هرجع ابقى مسيحى ومش هتخرج من الجامع هتبقى مقتول!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! فعلا رده ده احزننى وبشده وجزاكى اله خيرا على تغييرك لعنوان الموضوع حتى لايفهمه البعض خطأ
                        [frame="1 98"]
                        فاذا قلت كما قلت (طب ولو واحد مسلم اتولد لقى نفسه مسلم يعنى ملحقش يفكر فى حاجه ولما كبر عايز مثلا يتنصر نقوله لا )
                        قلت لك يا اخى ان الجندى فى الجيش دون اختياره ومع ذلك لا تجد من يدافع عن هروبه فى اى مكان او زمان او منطق او دين
                        فانك حين تولد مسلما فانك تولد بين حزب الله واوليائه فهو جيشك المؤمن فاذا انحرفت عن طريق هذا الحزب يكون هلاكك
                        [/frame]
                        اخى الكريم فى القرءان قرءت لا اكراه فى الدين وقرءت ايضا من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر انت هنا تتكلم عن جيش ذهب لمحاربه عدو وتريد ان تفهمنى من كلامك ان من ولد لقى نفسه مسلم كأنما ولد فى وسط جيش صالح وانا اقول للك يااخى الفاضل لو هذا الذى يريد ان يرتد يرى انه وسط جيش من الصالحين لما خرج عن الدين هو يظن انه فى مكان خاطئ وان دين اخر هو مكانه فلماذا نقول له لااااااا هنا مكانك وكأنما الموضوع بالقوة بل هو من ردود باقى الاخوه بدأت ادرك انه بالقوة فكيف يصح ذللك اذا بينت لكم قصدى من السؤال وهو ان الشخص ايلى اتولد لقى نفسه مسلم ده لو حب يغير دينه من غير مجاهره او دعوه لحد او اى شئ فيه ضرر للناس نقوله لاااا انت هنا وسط المؤمنين لو خرجت تبقى خاااااااين ماهو مش شايف كده !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                        [frame="1 98"]عندما يأمر الله باتباع الحق ثم يأتي أحد ما ويخرج عن طريق الحق ويسير في طريق الباطل حسب هواه وبدون وجه حق فهو يشعل الفتنة بين الطائفة الثابتة على الحق والفتنة أشد من القتل


                        [/frame]
                        ايضا اعوود واكرر حضرتك ايلى عايز يغير عقيدته مش بيبقى شايف انه على الحق لاانه لو ببساطه شايف كده يبقى مش هيغير دينه انا اتكلم عن شخص يريد تغيير عقيدته لاانه اقتنع بعقيده اخرى وليس شخص يريد تغيير دينه للفساد فى الارض او تضليل الناس او انه يمشى على هوواااه او انه شاف ان فى عقيده تانيه بتبيحله حاجات والاسلام مثلا محرمها لااااااا انا اتحدث عن شخص اقتنع بعقيده اخرى ومش عايز حد يجى يقولى طب هو ليه يقتنع بعقيده اخرى ماهو على الحق يبقى لازم غصب عنه يقتنع بيه ارد انا واقول ان كده حضرتك مش بتقنعه كده بتجبره لو هو مااقتنعش
                        اخيراا اريد توضيح الامر ببساطه انا كتبت اسئله فى هذا المنتدى وعندما اقتنعت بالردود وفهمتها وادركت انه لاتناقض شئ اقتنعت فورا فأنا لست من هواه الجدال ولكنى اريد ان افهم وهذه النوعيه من الردود التى رصدتها مع احترامى لجميع ردود ومشاركات باقى الاخوه تجعلنى اجادل لاانها تزيد الامر تعقيدا مع احترامى التام لجميع من ساهم فى الرد وادعو الله ان يجزيكم عنى الخير ويغفر لكم ذنوبكم ويهدينى ويهديكم الى مافيه الخير لى ولكم واسف ان كنت قد اطلت عليكم.

                        تعليق


                        • #13
                          السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                          أخي هيثم، أرى أننا نختلف في النقاط التالية :

                          1) غدم اعتبار ذهابه لأداء العبادة في كنيسة أو معبد مجاهرة.
                          2) اعتبار أن مجاهرته لا تضر أحداً.
                          3) الدول (المسيحية) لا تؤذي من يرتد عن المسيحية.

                          أنت ترى أن المجاهرة يجب أن تكون من نوعية قوله "أنا مرتد" أو "أنا تنصرت" أو شيء من هذا القبيل جهاراً أما الناس ... و هذا خطأ. قل لي بالله عليك، ما الفرق بين أن أن يذهب الشخص للتعبد في الكنيسة مثلاً و الناس تعلم ذلك و تعلم أنه تنصر، و بين أن يقول أنا تنصرت ؟!!
                          و لو عرفت ما الحكمة من منعه من المجاهرة، لما التبس عليك الأمر، قلنا قبلاً أن الحكمة من ذلك هو منع الفتنة، و منع الفتنة يكون بمنعه من اخبار الناس بذلك، سواء أكان ذلك عن عمد أو عن غير عمد، سواء أكان تصريحاً أو تلميحاً ....
                          و عملياً، و صول الخبر الى الحاكم يعني أن الخبر انتشر بالفعل و أنه تعدى مرحلة المجاهرة !!

                          حرية العقيدة عندنا لا تعني أن الأديان على قدم المساواة، فديننا حق لا مرية فيه و دين غيرنا خطأ، لا شك في ذلك. و حماية الناس من الفتنة في الدنيا و من عذاب الله في الآخرة هو من مقاصد الشريعة الاسلامية.
                          فذهابه للكنيسة أو المعبد اليهودي للعبادة أ تعليقه يا فطة على صدره أنه مسيحي، أو تجوله بميكروفون بين الناس ليقول أنه يهودي كلها لها نفس العلة و تستوجب نفس الحكم. حماية الناس جميعاً أولى من حماية هذا الشخص الذي أعرض عن كل أسباب الهداية.
                          و لا حظ أننا هنا ننظر من منظور المجتمع(و هو ما يهمنا) لا من منظور الشخص المرتد.
                          و النقطة الأخيرة، أين أجد ما يسمى بالدول المسيحية ؟ أنا أعرف دول ذات أغلبية سكانية مسيحية، اما دول بمعنى حكومات مسيحية فلا توجد أصلاً ...
                          الدول الغربية دول علمانية في قوانينها، و الصراع فيها شبه محسوم لصالح العلمانية، و ان بدأت النصرانية تعود اليها و الى قادتها في بعض النواحي ... لكنها عامة تظل علمانية.


                          التعديل الأخير تم بواسطة توحيد; 24 سبت, 2009, 10:29 م. سبب آخر: تصحيح كلمة بناءً على طلب العضو
                          (قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) الزمر46
                          (اللهم رب جبرائيل ومكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون ، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك ، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم) من حديث استفتاح النبي - صلى الله عليه و سلم - صلاته بالليل.
                          الراوي: عائشة - المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 770 خلاصة الدرجة: صحيح

                          (وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا) الفرقان 31
                          (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ) آل عمران 8

                          تعليق


                          • #14
                            الخائن لدولته في التشريع الوضعي يقتل فما بال الخائن لدينه وأمته

                            أحب أن أوضح لك يا أخي أن المرتد لا يقتل إلإ بأمر أولي الأمر اذا أصر على الردة عى الرغم من التوضيح له ونصيحته واعلامه بعظمة هذا الدين وعظمة المنهج الذي يسير عليه ثم استمر في العصيان لغرض في نفسه أما بخصوص الأيه فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر فهذه ظاهرة قلبية خفية بشرط ألاتجاهر بها وتحارب شريعة الله ورسالته على أرضه وسيجازي الله الانسان على ايمانه أو كفره القلبي لأنه شىء لا يعلمه الا خالقه والله أعلى وأعلم .
                            والايه الكريمة ( لا إكراه في الدين ) فمعنى أنك لا تكره صاحب ديانة أخرى وتجبره على دخول دينك بدليل قوله تعالى لرسوله صلى الله عليه وسلم ( وما عليك الا البلاغ )
                            وكما قلت من قبل أن التشريع الوضعي يأمر بقتل الخائن للوطن والدولة فما بال بالخائن لدينه وأمته .
                            والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

                            تعليق


                            • #15
                              لقد كفوا الاخوان ووفوا في الشرح بارك الله فيهم..
                              في ذات يوم سمعت شيخا يتكلم عن مسألة الردة فقال كلاما جميلا بما معناه

                              لدينا أب طيب علي خلق وأم صالحة وثلاث بنات (بنفس مستوي الجمال)


                              الأولي الكبرى ذات شرف طاهرة ذات حياء تعرف الله سبحانه وتعالى خاشعة وصائمة


                              الوسطى تعيش الفجور بكل صوره وأشكاله شرب الخموراليوم مع فلان وغدا مع غيره تقابلهم وتذهب إليهم لا تعرف للطهارة والعفة والشرف سبيلا ثم تمادت أكثر في الغي والضلالأصبح اسمها لامعا عند الشياطين

                              ثم تمادت أدمنت المخدرات كل أشكالها.....ثم .....ثم ....ثم........






                              الصغرى ( ليست طفلة في سن الزواج)

                              هي في نفس مستوي الأولى من الصلاح والتقوى والطهارة والعفة
                              عابدة خاشعة صائمة
                              .....
                              الكبرى (الصالحة)
                              بدأت تنصح أختها الوسطى ( الفاجرة) لم تسمع لها
                              تكرر النصح مرات ومرات
                              لكنها مازالت في غيها وفسادها
                              ....
                              فجأة
                              رأت الكبرى (الصالحة ) اختها الصغرى ( الصالحة ) تقف مع الوسطى (الفاسدة)
                              وهذه الفاسدة تدعو أختها (الصغرى) إلي حياة الخلاعة والزنا والدولار
                              الإغراء بالمال الإغراء بحياة القصور والفنادق
                              ..........
                              بعد النصحية المتكررة
                              لم تجد الكبرى إلا أن تقول لأبيها (الرجل الطيب المشغول بعمله وإن كان مقصرا تقصيرا شديدا)
                              علم الأب بهذه الفاسدة الفاجرة
                              أتي بها ضربها بل حاول أن يقتلها صرخت في وجه أبيها
                              لست مقتعة بالفضيلة أنا حرة ما ذنبي أني ولدت هكذا
                              لماذا لم تكن أمي من أصحاب الرايات الحمر
                              سأتزوج فتاة مثلي ( زواج مثلين) سأعمل راقصة
                              لماذا لماذا !!
                              تمردت صرخت !!
                              ...............
                              أتركني حتي أقتنع بالفضيلة أنا علي صواب
                              مازالت تصرخ أنا حرة
                              ..............
                              الأسرة كلها في ذهول !!
                              هل الفضيلة والشرف والعفة والطهارة تحتاج إلي إقتناع !!
                              ........................
                              وهنا أتوجه لكل متدين سواء كان مسلم أو غير مسلم بسؤال كانسان متدين يحب الله ويحب الدين ويسعى إليه
                              مارده علي هذه الوسطى المتمردة ؟
                              هل نقتلع هذه البذرة الفاسدة من المجتمع ؟
                              أم نتركها فاسدة مفسدة ضالة مضلة
                              .......
                              وماهي مشكلة هذه الفتاة المتمردةهي تخاف علي حياتها ونحن نخاف عليها أولا من القتل في الدنيا فنحاول أن نقنعها ثم نخاف عليها ثانيا من عذاب جهنم والعياذ بالله تعالى والأهم من هذا كله نخاف علي المجتمع كله من شرهاكم فتاة ستخدعها وتدعوها إلي الخلاعة ثم إلي نار جهنم والعياذ بالله تعالي ( إن ماتت علي ذلك)
                              فإن تابت ورجعت صلحت وأصلحت نفسها وإلا فلابد من اقتلاع هذه البذرة الفاسدة لأن المشكة ليست في الدنيا وكفى لكنها نار الآخرة
                              ..........
                              فهذه هي المسألة




                              من كفر بالله ثم


                              ثم بدأ يدعوا الأخريين إلي الكفر

                              لن نتركه هكذا




                              ننصحها مرات

                              ومرات
                              بالحسني
                              باللين
                              بالرحمة
                              بالإقناع
                              ثم
                              ماذا
                              استمرت في فساده وإفساده
                              هل نتركها هكذا ؟ لا سيحكم الحاكم عليها بالاستتابة ويتم التحاور معها واقامة الحجة عليها عسى ان تتوب




                              وان لم يتوب فبعدها يقتل ..



                              الاسلام دولة (عقيدة + شريعة)


                              علاقة بين الله سبحانه وتعالى وبين البشر ..


                              ودولة تحفظ للناس كرامتهم وحقوقهم وتقيم شرع الله في البلاد .. وتمنع من اثارة الفتن أعاذنا الله وإياكم من شرور الفتن


                              قال تعالى


                              ((وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ ))



                              فكم من أناس ادعوا النبوه وفتنوا بعض الناس .. هنا في بلدي في العراق ظهرت جماعة إدعت إنها مبعوثة من المهدي وصدقها بعض الناس وفتنوهم لولا تدخل الدولة بالقوة .. إذن حكم الردة هو قانون لحماية المجتمع من الفتنة وإن لم يجاهر بردته فلن يمسه قانون الدولة ..



                              الاسلام دولة لها اصول وقوانين يجب الالتزام بها والا عمت الفوضى وانتشرت الرذيلة كما يحصل في يومنا هذا بسبب الابتعاد عن حكم الله .. وهذا العالم خير دليل على ذلك أغلب الدولة ذات الغالبية المسيحية اصبحت دولة ملحدة .. الفساد انتشر في الكثير من ارجاء الكرة الارضية .. كل ذلك بسبب من يقول انا حر فتن نفسه وفتن اخرين وترك حكم الله ..

                              وحقيقتا لاأعرف لماذا النصارى فرحون .. فمن يؤمنون به قال



                              سفر لتثنية -
                              «إِذَا وُجِدَ فِي وَسَطِكَ فِي أَحَدِ أَبْوَابِكَ \لتِي يُعْطِيكَ \لرَّبُّ إِلهُكَ رَجُلٌ أَوِ \مْرَأَةٌ يَفْعَلُ شَرّاً فِي عَيْنَيِ \لرَّبِّ إِلهِكَ بِتَجَاوُزِ عَهْدِهِ 3وَيَذْهَبُ وَيَعْبُدُ آلِهَةً أُخْرَى وَيَسْجُدُ لهَا أَوْ لِلشَّمْسِ أَوْ لِلقَمَرِ أَوْ لِكُلٍّ مِنْ جُنْدِ \لسَّمَاءِ - \لشَّيْءَ \لذِي لمْ أُوصِ بِهِ 4وَأُخْبِرْتَ وَسَمِعْتَ وَفَحَصْتَ جَيِّداً وَإِذَا \لأَمْرُ صَحِيحٌ أَكِيدٌ. قَدْ عُمِل ذَلِكَ \لرِّجْسُ فِي إِسْرَائِيل 5فَأَخْرِجْ ذَلِكَ \لرَّجُل أَوْ تِلكَ \لمَرْأَةَ \لذِي فَعَل ذَلِكَ \لأَمْرَ \لشِّرِّيرَ إِلى أَبْوَابِكَ \لرَّجُل أَوِ \لمَرْأَةَ وَ\رْجُمْهُ بِالحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ



                              هكذا هو حكم المرتد في كتابكم بدون اي استتابة ..



                              سفر اخبار الأيام الثاني 15: 13
                              حتى ان كل من لا يطلب الرب اله اسرائيل يقتل من الصغير الى الكبير من الرجال و النساء







                              هكذا هو حكم الردة في الكتاب المقدس هو القتل بدون إستتبابة وبدون نصح

                              فأن لم ينفذوا ماأمرهم اللههم به فهذه خيبه مابعدها من خيبة ..

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 4 أسابيع
                              رد 1
                              34 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
                              ردود 0
                              34 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
                              ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
                              ردود 0
                              19 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                              ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
                              ردود 0
                              35 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
                              رد 1
                              27 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عاشق طيبة
                              بواسطة عاشق طيبة
                               
                              يعمل...
                              X