الجواب الدامغ لمن سأل عن زواج النبي بالسيده عائشه

تقليص

عن الكاتب

تقليص

مسلمه عراقيه مسلم اكتشف المزيد حول مسلمه عراقيه
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجواب الدامغ لمن سأل عن زواج النبي بالسيده عائشه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    السؤال المتكرر دائما من قبل غير المسلمين لماذا يتزوج نبيكم من طفله بعمر تسع سنوات اليست هذه وحشيه؟

    الجواب طبعا سيكون باللغه الانكليزيه ومعناه المختصر اننا لا يجب ان نقارن بين العصر الحالي وبين ما كان معتاد عليه قبل 1400 سنه , الامر الثاني ان المرأة في المناطق الحارة تبلغ في سن مبكر على عكس المناطق البارده, ثالثا سبق وان تقدم شخص اخر لخطبه السيده عائشه مما يعني جاهزيتها للزواج ولو كان عيبا لوجدت قريش في زواج النبي منها فرصه للطعن فيه ولكنها تقبلت امر زواجه بكل بساطه لانه امر عادي عندهم , الامر الاخير انه لو كان قصد النبي هو الشهوة لما تزوج من السيده خديجه التي تكبره ب 15 سنه ومن ثم بالسيده سوده بنت زمعه . ارجو منكم نشر هذه الاجابه والله الموفق.

    After the passage of many centuries, we find now some Orientalists who try to strike a comparison between the conditions of our present time and what was existing 1400 years ago. They are trying to apply the criterions of the Western society to that society that existed in the Arabian Peninsula very long ago.






    It should be noted that in the hot regions, it’s normal for a girl to attain maturity at a very early age. Thus the case is totally different from that which does existin the cold regions where a girl does not attain puberty before 21 [Physicians maintain that the age of puberty in the hot regions normally ranges from 9 to 16]. At all rates, it should be stressed that the Prophet, peace and blessings be upon him, on marrying ..Aisha, never aimed at fulfilling a lust or satisfying a desire; rather, his aim was to strengthen his relation with the most beloved Companion of his.



    Had it been true that the Prophet, peace and blessings be upon him, aimed at fulfilling a lust or satisfying a desire, he would have done this while still in his youth when he was still free from the responsibilities of delivering Allah’s call. At his early age, the Prophet, peace and blessings be upon him, accepted to marry Khadija, may Allah be pleased with her, who was 15 years older than him. He also never married a new wife until after her death. Even after her passing away, his new wife Sawdah bint Zam..ah was an old-aged widow who possessed no particular appealing qualities. This adds to our certainty that the Prophet, peace and blessings be upon him, had many great lofty aims behind his marriages. Also, when Khawlah bint Hakim suggested to him to marry..Aisha, the Prophet, peace and blessings be upon him, thought thoroughly whether to accept or to refuse. He took into consideration his relation with Abu Bakr.



    Secondly, the fact that ..Aisha, before the Prophet proposed to her, was being pursued by Jubair ibn Mut..am, indicates that she was mature enough for marriage, according to the prevailing tradition at that time, if not, the Quraish people, who would never waste any chance to insult the Prophet, peace and blessings be upon him, would have found this marriage as a golden opportunity to pour on him rain of insults. Rather they found nothing wrong in this engagement, and they received the news of the Prophet’s proposal for ..Aisha as something usual, and even, expected.

  • #2
    جزاك الله خيرا اختى المسلمة
    واحب ان اضيف ان العرب كان من عاداتهم الزواج للانتساب الى قبيلة او حى او عظيم او ما الى ذلك فنجد ان العرب كانوا يتفاخرون بانسابهم بعضهم على بعض ولذلك تجد عندهم ما يسمى الممادحة فكان امدحهم هو من انتسب الى اشراف العرب فكان النبى من اشرفهم نسبا بلا خلاف فهو من نسب اسماعيل بن ابراهيم عليهما السلام منتهيا بعبد المطلب سيد مكة بلا منازع
    وفيما يلى صورة من نسبه الزكى صلى الله عليه وسلم بالترتيب ‏:‏
    الجزء الأول‏:‏ محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ـ واسمه شَيْبَة ـ بن هاشم ـ واسمه عمرو ـ بن عبدمناف ـ واسمه المغيرة ـ بن قُصَىّ ـ واسمه زيد ـ بن كِلاب بن مُرَّة بن كعب بن لؤى بن غالب بن فِهْر ـ وهو الملقب بقريش وإليه تنتسب القبيلة ـ بن مالك بن النَّضْر ـ واسمه قيس ـ بن كِنَانة بن خُزَيْمَة بن مُدْرِكة ـ واسمه عامـر ـ بن إلياس بن مُضَر بن نِزَار بن مَعَدّ بن عدنان‏.‏
    الجزء الثانى ‏:‏ ما فوق عدنان، وعدنان هو ابن أُدَد بن الهَمَيْسَع بن سلامان بن عَوْص بن بوز بن قموال بن أبي بن عوام بن ناشد بن حزا بن بلداس بن يدلاف بن طابخ بن جاحم بن ناحش بن ماخى بن عيض بن عبقر بن عبيد بن الدعا بن حَمْدان بن سنبر بن يثربى بن يحزن بن يلحن بن أرعوى بن عيض بن ديشان بن عيصر بن أفناد ابن أيهام بن مقصر بن ناحث بن زارح بن سمى بن مزى بن عوضة بن عرام بن قيدار ابن إسماعيل بن إيراهيم عليهما السلام‏. ‏
    الرحيق المختوم
    ولذلك نجد ان النبى صلى الله عليه وسلم قد اراد بمصاهرة الخلفاء الاربعة اعلاءا لشانهم و اظهارا لمكانتهم بين المسلمين فقام بالاتى :
    1 زوج علي بن ابي طالب رضى الله عنه بابنته السيدة فاطمة رضى الله عنه
    2 زوج عثمان بن عفان رضى الله عنه من ابنتيه رقية وام كلثوم رضى الله عنهما الواحدة بعد الأخرى
    3 تزوج صلى الله عليه وسلم من السيدة حفصة بنت عمر رضى الله عنهما
    4 تزوج صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة بنت ابى بكر عمر رضى الله عنهما
    بالنسبة للسيدة حفصة بنت عمر بن الخطاب، تأيمت من زوجها خنيس بن خذافة السهمي بين بدر وأحد ،فلما حلت تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم
    اما بالنسبة للسيدة عائشة بنت أبي بكر الصديق، تزوجها بعد زواجه بسودة بسنة تزوجها وهي بنت ست سنين، وبني بها في شوال بعد الهجرة بسبعة أشهر في المدينة، وهي بنت تسع سنين وكانت بكراً ولم يتزوج بكراً غيرها
    فلو نظرنا لماذا تزوج النبى من عائشة ذاتها من ابناء ابى بكر رضى الله عنه لوجدنا من النظر الى ابناء ابى بكر رضى الله عنه وهم كالاتى :
    تزوج ابو بكر فى الجاهلية قتيبة بنت سعد و انجب منها عبد الله واسماء زوجة الزبير بن العوام
    و تزوج ابو بكر فى الجاهلية ام رومان وانجب منها عبد الرحمن و عائشة
    و تزوج ابو بكر فى الاسلام اسماء بنت عميس وانجب منها محمد
    و تزوج ابو بكر فى الاسلام حبيبة بنت خارجة بن زيد بن أبي زهير الخزرجي و انجب منها ام كلثوم
    وهى التى سمتها عائشة رضى الله عنها
    أبو بكر الصديق
    أول الخلفاء الراشدين
    للمؤرخ محمد رضا
    فاذا نظرت اختى الفاضلة لن تجدى بين بنات ابى بكر الا عائشة التى لم تتزوج فلذلك تزوجها النبى حبا فى ابى بكر وارتباطا به
    فقد قال عته النبى
    (لو كنت متخذاً خليلاً لاتخذت أبا بكر خليلاً ) رواه مسلم
    وفال الله عنه {إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (40) سورة التوبة
    واما اذا نظرنا الى سن عائشة 9 سنوات فقد قمتي بالرد على ذلك فاحسنت القول
    اما بالنسبة لبلوغ المراة فى بعض البلدان فى سن مبكرة فالفت نظرك الى ان اصغر ام فى العالم هى طفلة من بلدى مصر عمرها 11 عاما فقط انجبت فى سن 11 اى ان الحمل كان فى سن 10
    اعوام واليك رابط هذا الموضوع
    http://www.youtube.com/watch?v=QjoGDlWg40o
    كما افيدك علما ان جدتى من امى قد انجبت اول اولادها وهى فى سن 14 وكان هذا هو حال المصريين قبل 50سنة بل ولم يزل هذا الوضع ساريا خصوصا فى الريف المصرى
    حتى وضعت قوانين تحدد اعمار الزواج ولم يكن هذا منكرا فى مجتمعنا

    تعليق


    • #3
      اسف للخطا فى تكرار الموضوع فه ناتج عن عطل عندى

      تعليق

      مواضيع ذات صلة

      تقليص

      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
      ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 3 أسابيع
      رد 1
      31 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة *اسلامي عزي*
      بواسطة *اسلامي عزي*
       
      ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
      ردود 0
      33 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
      ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
      ردود 0
      18 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
      ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
      ردود 0
      35 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة mohamed faid
      بواسطة mohamed faid
       
      ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
      رد 1
      27 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة عاشق طيبة
      بواسطة عاشق طيبة
       
      يعمل...
      X