إدعاء وجود أخطاء نحوية فى القرآن

تقليص

عن الكاتب

تقليص

anaconda مسيحى اكتشف المزيد حول anaconda
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إدعاء وجود أخطاء نحوية فى القرآن

    (سورة طة: 63)(قَالُوا إِنْ هَٰذَانِ لَسَاحِرَانِ يُرِيدَانِ أَنْ يُخْرِجَاكُمْ مِنْ أَرْضِكُمْ بِسِحْرِهِمَا وَيَذْهَبَا بِطَرِيقَتِكُمُ الْمُثْلَىٰ) اسم ان ينصب المبتدا ويرفع الخبر كان المفروضان تكون هذين
    (سورة المائدة69:5)(ان الذين امنوا والذين هادوا والصابئون) المفروض ان تكون والصابئين لانها معطوفة على اسم ان فيجب ان تنصب فقد جائت منصوبة فى (سورة البقرة62)(ان الذين امنوا والذين هادوا والصابئين)
    (سورة النساء: 162)(لَٰكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ مِنْهُمْ وَالْمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ ۚ وَالْمُقِيمِينَ الصَّلَاةَ ۚ وَالْمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالْمُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ أُولَٰئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْرًا عَظِيمًا) المفروض ان تكون المقيمون الصلاة لانها معطوف على مرفوع
    (سورة البقرة: 124)(وَإِذِ ابْتَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ ۖ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا ۖ قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي ۖ قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ) الظالمين فاعل يجب ان تكون مرفوعة

    الإشــــــــراف:

    العضو الفاضل:
    أهلاً ومرحباً بك

    لكن وجب التنبيه عند نقلك لشبهة من أي منتدى أن تفعل شيئان:
    1. التأكد من صحة كتابة الآية الكريمة في القرآن الكريم
    2. يُكتب فقط رقم الآية بجانب إسم السورة لأنه ليس ككتابة الأعداد بالأناجيل

    وفقكم الله وهدانا وإياكم لما يُحب ويرضى
    التعديل الأخير تم بواسطة فارس الميـدان; 14 ينا, 2010, 11:11 ص. سبب آخر: تغيير العنوان

  • #2
    يا أنا كوندا
    براحة علينا ... واحدة وحدة

    إيه ياراجل إللى إنت بتقوله ده ؟!!!!!!!!!!!
    أخطاء نحوية في القرآن ؟!!!!!!!!!

    والمسلمين بقالهم أكثر من 1430 سنة ماعرفوهاش !!!!
    غريبة

    والأغرب إن قواعد النحو تمت صياغتها من القرآن وإستنادا على إعراب كلمات القرآن

    علشان تعرف بس إنت إزاي إنضحك عليك ( طبعا من المسيحيين أخواتك )!

    تعليق


    • #3
      الزميل الفاضل مرحبا بك في منتدانا، نسأل الله أن يكون تسجيلك في منتدانا خير لك و لنا، اللهم آمين.

      للرد على أسئلتك بخصوص وجود أخطاء نحوية في القرآن الكريم من عدمه، يرجى مراجعة الموضوع التالي:

      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=7659

      هل أخطأ القرآن في النحو ؟؟ [الأرشيف] - حراس العقيدة

      تعليق


      • #4
        توضيح في :(إن هذان لساحران )



        فقد قرئت هذه الآية بعدة قراءات كما ذكر الجزري في النشر والشاطبي في الحرز:
        1-قراءة حفص وابن كثير بتخفيف نون إنَّ وإثبات الألف في هذان، إلا أن ابن كثير يشدد النون من هذان.
        2-قراءة أبي عمرو البصري بتشديد نون إن وإثبات ياء ساكنة بعد الذال.
        3-قراءة الباقين بتشديد النون من إن وإثبات الألف بعد الذال في هذان.
        فإذا تقرر هذا فليعلم أن قراءة ابي عمرو لا إشكال فيها، فقد جاء اسم الإشارة فيها على حاله الطبيعي فهو إسم إن وقد أثبتت فيه الياء التي تأتي في مثنى اسم الإشارة الواقع في محل نصب ولساحران خبر إن.
        وأما قراءة حفص وابن كثير ففي إعرابها احتمالان:
        1-أن تكون إن الساكنة النون مخففة من إن المؤكدة واللام الواقعة بعدها هي اللام الفارقة بين إن المثبتة المؤكدة وإن النافية المشبهة بليس.
        وعليه؛ تكون إن هنا مهملة والجملة الواقعة بعدها مبتدأ وخبر.
        2-أن تكون إن نافية واللام الواقعة بمعنى إلا فيكون المعنى ما هذان إلا ساحران، وعليه فإنْ نافية وما بعدها مبتدأ وخبر.
        3-أن يكون هناك ضمير مستتر وهو اسم إن والجملة الواقعة بعده خبر إن.
        وأما قراءة الجمهور فقد ذكر العلماء فيها عدة أقوال، وأوجهها أن هذين اسم إن وقد جاء الألف هنا بدلاً من الياء على لغة من يبدل الياء الساكنة بعد الفتح ألفاً وهي لغة خثعم وكنانة بن زيد وبني الحارث بن كعب وزبيد، وقد حكاها الفراء والكسائي والأخفش وأبو زيد الأنصاري شيخ سيبويه.
        وقد جاء على هذه اللغة قول الشاعر:
        فأطرق إطراق الشجاع ولو رأى*** مساغاً لناباه الشجاع لصمما
        يعني لنابيه.
        وجاء عليها قول آخر: تزود منا بين أذناه ضربة***دعته إلى هابي التراب عقيم
        يعني بين أذنيه.
        وجاء عليها قول الراجز: طاروا علاهن فطر علاهما
        يعني: طاروا عليهن فطر عليهما.
        قال النحاس إن هذا الوجه من الإعراب هو أحسن الأوجه.
        وقال الزجاج: هنا هاء مضمرة هي اسم إن، والجملة بعد ذلك مبتدأ وخبر، وهي خبر إن.
        وقال المبرد: إن هنا بمعنى نعم، وعليه فالجملة بعدها مبتدأ وخبر.
        وأما دخول اللام على الخبر، فقد أجيب عنه بأن من العرب من يدخل لام التوكيد في خبر المبتدأ فيقول زيد لأخوك، ومنه قول الشاعر:
        خالي لأنت ومن جرير خاله***ينل العلاء ويكرم الأخوال
        وليراجع في هذا الموضوع النشر في القرآت العشر للجزري، وشرح الشاطبية، وتفسير القرطبي والبغوي والشوكاني والبيضاوي والزمخشري وصحبة القراءات لابن زنجلة وشرح الأشموني على ألفية ابن مالك حاشية الصبان، وشروح التسهيل كالمساعد، وشرح المؤلف نفسه، وشرح الدمامين ويراجع أيضاً المغني لابن هشام.
        والله أعلم.



        http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...ang=A&Id=43468

        يارب ///// ( أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ)

        //////////
        إليك إله الخلق أرفع رغبتي__ وإن كنتُ يا ذا المن والجود مجرماً
        ولما قسا قلبي وضاقت مذاهبي
        __جــــعلت الرجا مني لعفوك سلماً
        .........

        *طريقة مبتكرة لسماع القرآن TvQuran.com


        ْْْ ْ ْمبـــاركاً أينــما كنــت ْ ْْ ْ

        تعليق


        • #5


          (إن الذين امنوا والذين هادوا والصابئون)

          ذكر النحاة والمفسرون في توضيح ذلك الإشكال عدة وجوه ، وذكروا نظائرها المعروفة في لغة العرب ، ونكتفي هنا بثلاثة منها ، هي من أشهر ما قيل في ذلك :

          الأول : أن الآية فيها تقديم وتأخير ، وعلى ذلك يكون سياق المعنى : إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى ، من آمن بالله ...فلا خوف عليهم ، ولاهم يحزنون ، والصابئون كذلك ، فتعرب مبتدأً مرفوعا ،وعلامة رفعه الواو ، لأنه جمع مذكر سالم . ونظير ذلك من لغة العرب قول الشاعر :
          فمن يك أمسى بالمدينة رحله فإني وَقَيَّار ٌبها لغريب
          وموطن الشاهد قوله "قيار" ، وهو اسم لفرسه ، أو جمله ؛ فقد جاءت هذه الكلمة مرفوعة على أنها مبتدأ ، ولم تجئ منصوبة على أنها معطوفة على اسم إن المنصوب وهو ياء المتكلم في قوله ( فإني )

          الثاني : أن " الصابئون " مبتدأ ، والنصارى معطوف عليه ، وجملة من آمن بالله ... خبر "الصابئون" ، وأما خبر "إن" فهو محذوف دل عليه خبر المبتدأ "الصابئون" ، ونظير ذلك من لغة العرب قول الشاعر :
          نحن بما عندنا ، وأنت بما عندك راضٍ ، والأمر مختلف

          والشاهد فيه أن المبتدأ "نحن" لم يذكر خبره ، اكتفاء بخبر المعطوف "أنت" ؛ فخبره "راض" يدل على خبر المبتدأ الأول ، وتقدير الكلام : نحن بما عندنا راضون ، وأنت بما عندك راض .

          الثالث : أن " الصابئون " معطوف على محل اسم " إن " ؛ فالحروف الناسخة ، إن وأخواتها ، تدخل على الجملة الاسمية المكونة من مبتدأ وخبر ، واسم إن محله الأصلي ، قبل دخول إن عليه الرفع لأنه مبتدأ ، ومن هنا رفعت "الصابئون" باعتبار أنها معطوفة على محل اسم إن . [ انظر : أوضح المسالك ، لابن هشام ، مع شرح محيي الدين ، 1/352-366 , تفسير الشوكاني والألوسي ، عند هذه الآية] .





          http://www.islam-qa.com/ar/ref/49860

          يارب ///// ( أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ)

          //////////
          إليك إله الخلق أرفع رغبتي__ وإن كنتُ يا ذا المن والجود مجرماً
          ولما قسا قلبي وضاقت مذاهبي
          __جــــعلت الرجا مني لعفوك سلماً
          .........

          *طريقة مبتكرة لسماع القرآن TvQuran.com


          ْْْ ْ ْمبـــاركاً أينــما كنــت ْ ْْ ْ

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم

            المشاركة الأصلية بواسطة anaconda مشاهدة المشاركة
            (سورة طة 63:20)(ان هذان لساحران) اسم ان ينصب المبتدا ويرفع الخبر كان المفروضان تكون هذين (سورة المائدة69:5)(ان الذين امنوا والذين هادوا والصابئون) المفروض ان تكون والصابئين لانها معطوفة على اسم ان فيجب ان تنصب فقد جائت منصوبة فى (سورة البقرة 62:2)(ان الذين امنوا والذين هادوا والصابئين) (سورة النساء 162)(لكن الراسخون فى العلم منهم والمؤمنون والمقيمين الصلاة والمؤتون الزكاة والمؤمنون بالله) المفروض ان تكون المقيمون الصلاة لانها معطوف على مرفوع (سورة البقرة 124:2)(لا ينال عهدى الظالمين) الظالمين فاعل يجب ان تكون مرفوعة
            الأستاذ الفاضل anaconda

            يرجى قبل كتابة اي افتراء عن الإسلام البحث عنه في محرك البحث الخاص بالمنتدى وصدقني لن تجد اي سؤال عن الإسلام في ذهنك او في المنتديات المسيحية او في اي مكان الا وله اجابة وافية وشافية ومقنعة الى ابعد الحدود وعلى إستعداد لمناقشتك فيما جاء فيها

            فمثلا الافتراء الاول


            المشاركة الأصلية بواسطة anaconda مشاهدة المشاركة
            (سورة طة 63:20)(ان هذان لساحران) اسم ان ينصب المبتدا ويرفع الخبر كان المفروضان تكون هذين
            لو كنت بحثت لوجدت الإجابة هنا

            تحقيق نحوي في قوله تعالى (إن هذان)لشيخ الإسلام بن تيمية


            وأما الإفتراء الثاني

            المشاركة الأصلية بواسطة anaconda مشاهدة المشاركة
            (سورة المائدة69:5)(ان الذين امنوا والذين هادوا والصابئون) المفروض ان تكون والصابئين لانها معطوفة على اسم ان فيجب ان تنصب فقد جائت منصوبة فى (سورة البقرة 62:2)(ان الذين امنوا والذين هادوا والصابئين)
            فموجودة ايضا هنا

            (صابئين..صابئون) حرف واحد بين الشبهة والإعجاز

            الرد على الأخطاء اللغوية المزعومة حول القرآن الكريم

            والثالث :

            (سورة النساء 162)(لكن الراسخون فى العلم منهم والمؤمنون والمقيمين الصلاة والمؤتون الزكاة والمؤمنون بالله) المفروض ان تكون المقيمون الصلاة لانها معطوف على مرفوع
            شبهة نصب المعطوف على المرفوع


            والرابع :

            (سورة البقرة 124:2)(لا ينال عهدى الظالمين) الظالمين فاعل يجب ان تكون مرفوعة
            شبهة نصب الفاعل


            ************

            إختصارا لا يوجد إفتراء يدور في ذهن حضرتك او في اي منتدى مسيحي الا وله مليون رد لا يحتاج من حضرتك فقط الا البحث عنه في محرك البحث قبل عرضه فلا داعي للتكرار الف مرة

            ثانيا وللعلم فقط علم النحو مأخوذ اساسا من القرآن الكريم والعجب العجاب لمن يقول بوجود اخطاء نحوية في القرآن الكريم

            فهو مثل الطالب الذي سالة استاذة لماذا لا يمكن تطبيق قوانين نيوتن للحركة على الألكترون والذرة كما تطبق على الاجرام السماوية والكواكب

            فرد الطالب ذلك يرجع لوجود أخطاء بقوانين نيوتن

            فالطالب اجاب على حسب ضيق ذهنه وقلة علميه فهو لا يعلم ان ما يجري على الكواكب والاجرام الكبيرة لا يجري على الإلكترون

            [ يوسف:76 ]-[ فَبَدَأَ بِأَوْعِيَتِهِمْ قَبْلَ وِعَاء أَخِيهِ ثُمَّ اسْتَخْرَجَهَا مِن وِعَاء أَخِيهِ كَذَلِكَ كِدْنَا لِيُوسُفَ مَا كَانَ لِيَأْخُذَ أَخَاهُ فِي دِينِ الْمَلِكِ إِلاَّ أَن يَشَاءَ اللّهُ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مِّن نَّشَاء وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ ]

            تحياتي لحضرتك

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
              العضو أنا كوندا ..
              موضوع الأخطاء اللغوية قتل بحثاً ومردود عليه فى أرجاء شبكة الإنترنت ..
              ومنتدانا وغيره من المنتديات تناولته منذ زمن بعيد ..
              اقرأ المواضيع التالية فإذا كان عندك شيء جديد فمرحباً .. :
              https://hurras.org/vb/showthread.php?t=19180
              https://hurras.org/vb/showthread.php?t=10296
              https://hurras.org/vb/showthread.php?t=17490

              تعليق


              • #8
                جزاكم الله خيرا أخوانى وأخواتى على الرد الشافى والوافى

                على العضو الذى أعتقد أنه توصل مالم يتوصل إليه علماء اللغة

                هداك الله أيها الضيف
                إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
                أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

                تعليق


                • #9
                  عنوان الكتاب :

                  الرد على شبهات حول أخطاء إملائية (نحوية)
                  في القرآن الكريم




                  المؤلف :
                  الدكتور الشيخ عبدالرحمن دمشقية








                  تعليق


                  • #10
                    جزاكم الله خيرا واتمنى من الصديق انا كوندا ان يقوم باختيار اى موضوع للمناظره واقترح ان نناقشه فى ما الذى يمنعه من دخول الاسلام
                    وتحياتى لكم

                    تعليق


                    • #11
                      مع احترامي لشخصك أيها الضيف . . لكن عنوان الموضوع أقرب للمزاح منه إلي الجد ..
                      لكن اتمنى لك التوفيق في سعيك إلي الحق . . و مشكور علي رفعك هذه المواضيع .

                      تعليق


                      • #12
                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        زميلنا الفاضل ..
                        اذا قال لك شخص ما ان الشمس والقمر يخطئون بحركتهم الفلكية ....لانهم لا يسيرون وفقا لقواعد الحركة في الفلك ..
                        هل نصدق هذا الكلام ؟؟؟؟

                        طبعا لا ..

                        اتعلم لماذا ؟؟؟
                        لان القوانين الفلكية استمدت من حساب حركة الشمس والقمر والكواكب ..لا العكس .
                        اي اننا نستنتج القوانين من الحركة الفلكية للكواكب لا ان نخضع الشمس للقوانين لنلزمها بها ...

                        (لاوضح الامر اي ان الشمس كانت تسير الاول
                        ثم استنتجنا قوانين الحركة الخاصة بها منها بعد ذلك
                        )

                        والسؤال الان

                        ايهما استمد من الاخر ...وايهما يخضع للاخر ؟؟؟؟
                        القران ام النحو
                        اي ايهما كان اولا قبل الاخر ؟؟؟

                        لتعرف الاجابة ومن كان الاول
                        اقرا الروابط التالية

                        http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...86%D8%AD%D9%88

                        http://www.followislam.net/ar/misc/nahw-arabi.htm

                        http://www.rabitat-alwaha.net/moltaq...ead.php?t=9196


                        {قُرآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ}
                        (28) سورة الزمر






                        تعليق


                        • #13
                          لو كنت باحث مخضرم في الشبهات حولالاسلام كله والقراءن الكريم
                          لوجدك ان هذه الشبهه قديمه وقد تم الرد عليها كثيرا وكثيرا
                          والبيته من زجاج لا يحدف الناس بالطوب
                          لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا

                          تعليق


                          • #14
                            الضيف anaconda
                            من الواجب ان تعلق على ما سمعته من ردود بدل من ملئ المنتدى بالإفتراءات الاخرى والتي لا توفر على نفسك اوقت بالبحث عنها اولا
                            نريد ان نعرف تعليقك على الردود على سؤالك ؟؟؟؟؟

                            تعليق


                            • #15
                              فعلا انا مش شايف اى تعليق له على اى موضوع من الموضوعات اللى فتحها

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 3 يوم
                              رد 1
                              21 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
                              ردود 0
                              29 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
                              ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
                              ردود 0
                              16 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                              ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
                              ردود 0
                              31 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
                              رد 1
                              25 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عاشق طيبة
                              بواسطة عاشق طيبة
                               
                              يعمل...
                              X