ادعاء وجود اخطاء علمية فى القران الكريم !!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

anaconda مسيحى اكتشف المزيد حول anaconda
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ادعاء وجود اخطاء علمية فى القران الكريم !!

    (سورة الكهف 83:18)(ويسالونك عن زى القرنين قل ساتلو عليكم منة ذكرا انا مكنا لة فى الارض واتيناة من كل شئ سببا حتى اذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب فى عين حمئة ووجد عندها قوما) يعنى الشمس تغرب فى عين مليئة بالماء السخن والطين2ـ تفسير الطبري: فَاخْتَلَفَتْ الْقُرَّاء فِي قِرَاءَة ذَلِكَ , فَقَرَأَهُ بَعْض قُرَّاء الْمَدِينَة وَالْبَصْرَة: {فِي عَيْن حَمِئَة} بِمَعْنَىأَنَّهَا تَغْرُب فِي عَيْن مَاء ذَات حَمْأَة , وَقَرَأَتْهُ جَمَاعَة مِنْ قُرَّاء الْمَدِينَة , وَعَامَّة قُرَّاء الْكُوفَة: "فِي عَيْن حَامِية3ـ كيف يكون ذلك والشمس أكبر من الأرض مليونا وثلاثين ألف مرة شعراء النصرانية قبل الإسلام ج1 ص 236) قائلا
    بلغ المشارقَ والمغاربَ يبتغي
    أسبابَ أمرٍ من حكيمٍ مرشـدِ
    فرآى مغيبَ الش
    في عينِ ذي خُلُبٍ وثأْطٍ حَرْقَدِ
    مسِ
    عند مآبِها الأرض من وجهة نظر القرآن هل هي ثابتة أم متحركة؟ ـ جاء في (سورة لقمان31: 10) "خلق السموات بغير عَمَدٍ ترونها، وألقى في الأرض رواسي أن تميد بكم 2ـ وكذلك في (سورة النحل16: 15) "وألقى في الأرض رواسي أن تميد بكم
    3ـ وفي (سورة الأنبياء21: 31) "وجعلنا في الأرض رواسي أن تميد بهم .." 4ـ الطبري: وَجَعَلَ عَلَى ظَهْر الأَرْض رَوَاسِيَ , وَهِيَ ثَوَابِت الْجِبَال {أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ} أَنْ لا تَمِيدَ بِكُمْ . يَقُول: أَنْ لا تَضْطَرِب بِكُمْ , وَلا تَتَحَرَّك يَمْنَة وَلا يَسْرَة , وَلَكِنْ تَسْتَقِرّ بِكُمْ
    1ـ [سورة المؤمنون23: 12 ـ 14] "ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين، ثم جعلناه نطفة [المني أي الحيوان المنوي] في قرار مكين، ثم خلقنا النطفة علقة (قطعة الدم التي يتكون منها الجنين) فخلقنا العلقة مضغة [قطعة من اللحم] فخلقنا المضغة عظما فكسون العظم لحما ثم أنشأناه خلقا آخر ..." هل برأيك تتمشى أطوار الجنين المذكورة في القرآن مع منطق علم الطب؟


    (1) يقول القرآن أن الجنين يتكون من مني الرجل، والحقيقة العلمية أنه يتكون من مني الرجل وبويضة الأنثى، فلم يذكر القرآن شيئا عن ذلك. فنظرة القرآن هنا غير كاملة. فكيف يكون إعجازا وهو لم يذكر نصف الحقيقة.
    (2) من قديم الزمن معروف أن المني عامل من عوامل تكوين الجنين، وقد جاء بسفر التكوين قبل الإسلام بآلاف السنين أن رجلا يدعى أونان كان يفسد منيه على الأرض ليتجنب الخلفة (تك 38: 9) فما الإعجاز الذي أتى به القرآن؟؟
    (3) هذهالمراحل و الأطوار وصفها العلماء الأجنة أثناء دراستهم لعلم الجنين ، عملياليس لها أي حدود واضحة. فالتبدلات التي تحدث عند الجنين لتنقله من مرحلة اللقاح الى مرحلة الوليد هي تغيرات متواصلة إذ ين
    (4) أما ما يخص تشبيه الجنين بالعلق، فمنذ العصر الحجري والقابلات تعرفن أن الجنين ينمو بكيس مائي، وهو "يعلق" بأمه بواسطة الحبل السري الذي يحتوي على الدم، فما هو الإعجاز في ذلك؟


    مو الجنين من خليتين لأربع لثمان لـ 16 و هكذا
    دواليك.
    (5) وصف الجنين بالمضغة أيتشبيهه بالطين الممضوغ فهذا لا يدخل بالعقل، ولم يعثر العلماء على صور للأجنة بهذا الشكل.
    (6) سؤال خطير يثيره علماء الأجنة قائلين: أيهما أول العظام أم اللحم ، كسونا العظام لحما" لا يوجد جنين إنساني أو حيواني مؤلف فقط من العظام التي لميغطيها اللحم بعد. وهل رأيتم في تاريخ البشرية أن إمرأة أجهضت فنزل منها هيكل عظمى بدون لحم، قبل أن يكسى به في رحمها؟؟
    (7) الحقيقة العلمية التي يؤكدها علماء الأجنة أن جميع أعضاء الجنين تنشأ بشكل متزامن و متوازن من خلايا الأم التي ستعطي فيما بعد العظم و اللحم، وتنشأ مجموعات من الخلايا بعضها سيعطي العضلات و بعضها تتحول الى نسيج غضروفي رخو يحدث بهفيما بعد ظاهرة الـ " التعظّم " بشكل بؤر متفرقة تتصل ببعضها و تعطي العظام.



  • #2
    الزميل الفاضل anaconda، لو كان الهدف من وجودك هنا هو الحوار فليس هذا هو الأسلوب الأنسب، فكل ما تفعله هو النسخ و اللصق، و سوف نرد عليك بنفس الطريقة و هي النسخ و اللصق، و هذا بالطبع ليس حوارا و ليس له فائدة، إلى جانب أنك تفتح موضوعات كثيرة، و لا تنهيها، و هذا مخالف لسياسة المنتدى، لديك أكثر من ثلاث مواضيع مفتوحة، فلا تفتح مواضيع أخرى حتى تنتهي من الحوار في باقي موضوعاتك، و هذا الموضوع و أي موضوع آخر تفتحه سوف يغلق حتى تتنتهي من الحوار في باقي موضوعاتك.

    تعليق


    • #3
      يا زميل / anaconda

      الرجاء .. ثم الرجاء .. ثم الرجاء , قبل أن تضع أي موضوع أبحث في المنتدي عند موضوعك الذي تريد أن تستفسر عنه , إذا لم تجد الرد في المنتدي علي شبهتك وأستفسارك .. عندها ضع موضوعك , ونحن في خدمتك لأي إستفسار .

      نحن لا نريد ناقل .. نحن نريد رجل يفكر بعقله .. لا نريد أن نتحاور مع من ينقل ويجري !! .. أو ينقل ثم لا يعرف يرد علي محاوريه !!

      لو بحثت عن رد لموضوعك لوجدته يملأ أركان المنتدي .. وهذا مثال بسيط :


      المشاركة الأصلية بواسطة سيف الكلمة مشاهدة المشاركة
      نقول غربت الشمس وراء الأفق
      ونقول غربت الشمس فى المحيط
      أو غربت الشمس فى البحر
      أو غربت الشمس خلف الجبل
      ونعلم جميعا أن الشمس لا تغطس فى البحر أو المحيط ولا خلف الجبل ولا تنزل على الأرض وراء الأفق

      مالقوش فى الورد عيب قالوا يا أحمر الخدين

      فالشمس حين تغيب تختفى عند خط الأفق
      وخط الأفق هذا يمر بعين حمئة
      فهذا تحديد لمكان المشاهد وهو ذو القرنين ومن معه بأن مكانهما شرق عين حمئة بمقدار مسافة الأفق ولو تحرك ذى القرنين جنوبا بمقدار 10 كيلومتر مثلا لغربت الشمس جنوب هذه العين الحمئة فيما يرى الناظر من هذا المكان بمقدار هذه الكيلومترات العشرة ولو تحرك شمالا بنفس المسافة سيكون العكس فيرى أن الشمس غربت شمال العين الحمئة
      فهذا تحديد لمكان ذى القرنين بالنسبة للعين الحمئة شرقها بمقدار الأفق وعلى نفس خط عرض العين الحمئة
      فلو علمنا مكان العين الحمئة لعلمنا المكان الذى كان يقف به ذو القرنين
      والتعبير وجدها تغرب فى عين حمئة علامة على معرفته للمكان الذى غربت فى اتجاهه الشمس أى معرفته للعين الحمئة وقد يكون مؤشرا على مروره بها من قبل فيكون اتجاه مسيره من الغرب إلى الشرق لكون العين إلى الغرب منه وهذا يبين اتجاهه إلى الشرق فى مسيره حتى يصل إلى المكان الذى بنى به سد يأجوج ومأجوج وذلك فى الآيات التالية لهذه الآية
      حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا {86}الكهف

      ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا {89} حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْرًا {90}الكهف

      ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا {92} الكهف

      فقد سار مسيرة ليلة حتى بلغ وقت مطلع الشمس ثم سار بعد ذلك حتى بلغ شدة الشمس من حيث الوقت ثم أتبع سببا إلى أن وصل بين السدين فى مكان كان وصفه أنه ليس به ستر من الشمس أى ليس به شجر ولا غير ذلك مما يستر من الشمس وقد يكون فى هذا إشارة إلى عدم انقضاء اليوم وربما كان ذلك وقت اشتداد الشمس فى منتصف النهار فيكون سار من مكان العين الحمئة فى اتجاه من الشرق إلى الغرب بمسيرة مسافة الأفق + مسرة ليلة + مسيرة نصف نهار أو جزء يقترب من النصف + أتبع سببا الأخيرة بالآية 92 أى أكثر من منتصف النهار بما لم يتم تحديده
      وتشير الكلمات الكريمة إلى أن المكان قليل الأمطار لعدم وجود ما يستر من الشمس من شجر أو غيره ولكون عين الماء علامة إشارية مميزة ولا تكون كذلك إلا فى المناطق الصحراوية وطبيعى أن تلفت نظره وأن يكون جيشه مر بها للتزود بالمياه أثناء ترحال الجيش
      هذا بافتراض صحة تدبرى لهذه الآيات والله أعلم
      أما عن كونه وجد الشمس تغرب فى عين حمئة
      فهذا من المجاز المرسل بالعلاقة المسببية وهو أحد أنواع المجاز المرسل وهو من الصور البيانية فى لغة العرب
      حيث قصد تحديد المكان بالنسبة للعين الحمئة لوجودها عند خط الأفق ولم يقصد أن الشمس تنزل فى عين الماء
      فهذا من جهل واضعى الشبهة أو من مكرهم ليلبسوا على قليلى العلم دينهم
      وسبق مناقشة هذه القضية فى المشاركات التالية من موضوع التحدى الأكبر :

      https://www.hurras.org/vb/showpost.php?p=25474&postcount=48

      https://www.hurras.org/vb/showpost.php?p=25670&postcount=51

      https://www.hurras.org/vb/showpost.php?p=25923&postcount=52

      وهذا رد وافى وضعه الأخ الجندى بمنتدى التوحيد عن ابراهيم عوض وأضاف إليه حول هذه الشبهة

      http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=2848

      هذا بالإضافة للرابط الذى أتى به الأخ دكتور أزهرى بالمشاركة السابقة أنقله هنا بغرض تجميع روابط الموضوع

      غروب الشمس في عين حمئة

      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=6981

      تعليق


      • #4
        قمت بتغيير عنوان الموضوع للعنوان المناسب

        و يُحظر على العضو فتح مواضيع أخرى قبل مناقشة مواضيعه القديمة التي نقلها عن أشخاص جاهلين والانتهاء منها (إذا كان يستطيع المناقشة).

        راجع قوانين المنتدى مرة أخرى :



        19- مواضيع القص واللصق مرفوضة وإن كان ولابد فيلتزم الناقل بأن يكون عنده القدرة التامة على الحوار والنقاش حول ما نقله وإلا فيحق للإدارة إلغاء الموضوع. والكلام المنقول من اى مكان يلتزم الناقل بذكر المصدر له سواء أكان كتاب أو تسجيل أو موقع على الشبكة بشرط عدم الإخلال بالقانون السابق.
        ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
        [ النحل الآية 125]


        وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


        تعليق

        مواضيع ذات صلة

        تقليص

        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
        ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 3 يوم
        رد 1
        21 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة *اسلامي عزي*
        بواسطة *اسلامي عزي*
         
        ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
        ردود 0
        29 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
        ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
        ردود 0
        16 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
        ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
        ردود 0
        31 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة mohamed faid
        بواسطة mohamed faid
         
        ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
        رد 1
        25 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة عاشق طيبة
        بواسطة عاشق طيبة
         
        يعمل...
        X