اتمنى اجد جواب لهذه الاسئلة..ارجووووووكم

تقليص

عن الكاتب

تقليص

Im sorry اكتشف المزيد حول Im sorry
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اتمنى اجد جواب لهذه الاسئلة..ارجووووووكم

    السلام عليكم...

    عندي كم سؤال اتمنى اجد لها جواب مقنع من اي عضو يعرف الجواب........

    ( الاسلام لم ينتشر بالسيف ) زين ليش ظل الاسلام اكثر من 10 سنوات في مكة بدون ان ينتشر واغلب اهل مكة ما كانوا مقتنعين بيه ولا بنبوة الرسول , وحتى في الطائف ما كان في استجابة ابدا؟
    وحتى في مواسم الحج النبي ما وجد استجابة من القبائل , ليش الناس ما كانوا يقتنعون؟
    ليش ما كان للنبي معجزة مثل باقي الانبياء يقنع بها الناس؟ الا لو كان في معجزات لاني ما اعرف بصراحة غير ان القران كان المعجزة اللي ما اقتنع بيه اهل مكة..

    بعدها انتقل النبي الى المدينة , وبدأت الغزوات والحروب و ازداد عدد المسلمين حتى اسلمت تقريبا اغلب الجزيرة العربية قبل موت الرسول..
    لو كانوا اسلموا عن اقتناع , ليش كل العرب ارتدوا بعد موت النبي ؟؟
    هذا مو اكبر دليل انهم دخلوا الاسلام مجبورين او علشان مصالح؟
    وبعدها ابو بكر الصديق حارب المرتدين واعاد توحيد الجزيرة العربية
    هذا مو معناه انه رجعوا للاسلام مرة ثانية بالقوة وليس باختيارهم؟

    ليش الاسلام فرض على المشركين اللي مو دينهم سماوي اما يدخلوا بدين الاسلام او يقتلوا؟
    اكيد بيخافوا من القتل ويدخلوا في الدين لان ما عندهم خيار اخر
    زين وين ( لا اكراه في الدين ) ؟


    وما هي الفائدة ان يدخل اشخاص بدين و هم ما مقتنعين فيه؟

    انا ما وجدت جواب لهذه الاسئلة.....اتمنى اجده في منتداكم
    والسلام عليكم
    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 14 يون, 2020, 04:46 ص.

  • #2
    الأستاذ متأسف .. أهلا بك معنا في المنتدى

    نعم الاسلام لم ينتشر بالسيف وقبل أن ابدأ إجاباتي ..فإني أحب أن أعرفك بنفسي أنا عبد من عباد الله المسلمين كان جد والدتي نصرانيا وكان اسمه حبيب عبد الملك حبيب وكان فلاحا غنيا يسكن في مدينة أشمون - محافظة المنوفية - في شارع صلاح الدين و النصارى يسمونه شارع الكنيسة وذلك لأن به كنيسة لقد أسلم الرجل وجهه لله أيام الاحتلال الإنجليزي لمصر أي انه لم يكن هناك سيف للإسلام وهذا أول دليل يدحض افتراءاتك على الإسلام وأنا أشهد أمام الله أن المسلمين لم يشهروا على الرجل سيفا ولا سكينة بل كان المسلمون مستضعفين لايملكون إلا قرآنا عظيما يخاطب القلب والعقل قرآن يدعو لإخراج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد وهو الله "إله نوح وإبراهيم وإسحاق ويعقوب وموسى وداود وزكريا ويحيى والمسيح ابن مريم ومحمد ابن عبد الله عليهم جميعا الصلاة والسلام " ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا و الآخرة ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام لقد شاهدت أمامي وأنا في شبابي صاحب المنزل الذي كنا نقطن فيه في منوف - محافظة المنوفية في شارع أبو غالي - وكان اسمه يوسف جبران يوسف جبران - وكان رجلا نصرانيا قويا ذا نفوذ شاهدته يعلن إسلامه هل تعلم ماذا فعل به النصارى والله لقد كانوا يقذفونه بالحجارة مع إن المسلمين لم يجبروه لا بالسيف ولا حتى بالعصى على الإسلام لقد كان النصارى يظنون أن الرجل بإرهابهم إياه سيتراجع ولكن هيهات هيهات لقد استخدم النصارى الإرهاب مع الرجل فلم يزده ذلك إلا تمسكا بالاستسلام لله ياللعجب النصارى يستخدمون السيف مع المسلم الجديد فلم يزده ذلك إلا إسلاما فما بالك بالمسلم المتمكن من دينه "بينما حتى لو صدقنا النصارى في زعمهم وأؤكد أن هذا ليس صحيحا بأن المسلمون يستخدمون السيف مع النصارى القدامى . فتركوا دينهم وهرعوا إلى الأمان فماذا نفعل لهم؟!!! هل أنا مطالب بزيادة إيمانكم وتثبيتكم على دينكم؟


    فمن هنا الذي يستخدم السيف مع يوسف جبران ومع مسلمي العراق؟ المسلمون أم النصارى؟!!!!

    انني أعرف أكثر من خمس حالات قتل لنصارى أسلموا نعم قتلهم النصارى في بلدتنا في المنوفية بل والله وواحدة منهم في الكنيسة وهي قتل وجيه أمين المدرس الذي اسلم!


    انني سائلك سؤالا واحدا لماذا انتصر المسلمون الضعفاء على الحملات الاستعمارية الصليبية مع أن الصليبيين استخدموا ما هو أشد من السيف بكثير وحاولوا نشر دينهم ومع ذلك لم يتحول من المسلمين أحد إلى النصرانية؟! ولماذ لم ينتصر الرومان النصارى على الخمسة آلاف مسلم بل وتحول أقباط مصر إلى الإسلام "وحتى لو كان تحت السيف كما تقولون أنتم " ألهذه الدرجة دينكم ضعيف كما قال المسيح "يا قليلي الإيمان" الحقيقة هو رجل تحول من دين إيمانه فيه ضعيف إلى دين إيمانه فيه قوي ليقاوم الصليبيين من الإنجليز والفرنسيين والبرتغال والأمريكان ويدحضهم ويخرجهم من أرضه صاغرين وإن هذا لهو الأختيار الحق لقد فعل أقباط مصر وأنا منهم بنصيحة المسيح "ليكن لكم إيمان بالله" لقد خرج الناس من الشك إلى دين الإيمان وأي ايمان أكبر من ذلك الذي يجعلك تواجه الدبابة بصدرك العاري فإما النصر وإما الشهادة وهذا هو الفرق بيننا وبينكم حينما رأى التلاميذ جنود الرومان يمسكون بالمسيح هرب الجميع وحينما رأى أصحاب الرسول المشركين قادمون في غزوة بدر قالوا " يارسول الله امضي بنا حيث أمرك الله والله لا نقول لك كما قال بنو إسرائيل لموسى "اذهب أنت وربك فقاتلا" ولكن نقول والله لو خضت بنا البحر لخضناه معك ما تخلف منا رجل واحد فامضي على بركة الله" هذا مرة ثانية هو الفرق بيننا وبينكم إيمان ولا إيمان .

    أخيرا ومع تبياني لك أننا لم ندخل الإسلام تحت تهديد السيف بل بعد كثير تفكير وعقل وفي وقت كان المسلمون فيه أضعف مايكونوا أقول لك لا تحاسبني على قلة ايمانك "ياقليلي الإيمان"!


    يتبع بإذن الله
    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 14 يون, 2020, 04:45 ص.

    تعليق


    • #3
      انني أريد أن اسألك سؤالا واحدا .. لماذا لم يؤمن رؤساء الكهنة بالمسيح بن مريم؟

      أما لماذا ظل الاسلام اكثر من 10 سنوات في مكة بدون ان ينتشر واغلب اهل مكة ما كانوا مقتنعين بيه ولا بنبوة الرسول .. فأجيبك قائلا وذلك لأن كبار القوم عرفوا أنه سيزيل سلطتهم وسلطانهم ويزيل تعاظمهم ويمحو أهواءهم .. فكيف يقول "الناس سواسية كأسنان المشط" .. وكيف يقول "ألا لا فضل لعربي على عجمي ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى والعمل الصالح" .. و "اعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا" .. و كيف يحرم عبادة الأصنام وأكل الميتة وشرب الخمر والزنا والقتل والسرقة .. أما المستضعفين فكانوا يخافون من كبار القوم .. وما قصة ياسر وسمية وبلال وخباب وصهيب ومصعب و سعد بن أبي وقاص منك ببعيد!

      يتبع بإذن الله
      التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 14 يون, 2020, 04:45 ص.

      تعليق


      • #4
        أما بالنسبة لسؤالك الذي تقول فيه .. "وحتى في الطائف ما كان في استجابة ابدا؟ وحتى في مواسم الحج النبي ما وجد استجابة من القبائل ليش الناس ما كانوا يقتنعون؟"

        اجيبك قائلا .. إذا كان أهل الطائف لم يقبلوه فقد قبله أهل يثرب وتيماء .. هل تعرف تيماء؟ .. إذا لم يقتنع أهل الطائف للأسباب التي قلتها لك عن أهل مكة .. فقد اقتنع أهل المدينة ونصروه وهاهو سعد بن معاذ سيد الأنصار في المدينة يعلنها " يارسول الله امضي بنا حيث أمرك الله والله لا نقول لك كما قال بنو إسرائيل لموسى "اذهب أنت وربك فقاتلا .. ولكن نقول والله لو خضت بنا البحر لخضناه معك ما تخلف منا رجل واحد فامضي على بركة الله"

        أما بالنسبة لسؤالك ليش الناس ما كانوا يقتنعون؟ ألا يعجبك يا رجل المليار ونصف مسلم على وجه الأرض والذين يقتل عباد الصليب كل يوم منهم عشرات الآلاف بالإحتلال في الجزائر وروسيا والعراق وافغانستان ومع ذلك لم يرتدوا عن دينهم؟!

        يتبع بإذن الله
        التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 14 يون, 2020, 04:45 ص.

        تعليق


        • #5
          ليش ما كان للنبي معجزة مثل باقي الانبياء يقنع بها الناس؟ الا لو كان في معجزات لاني ما اعرف بصراحة غير ان القران كان المعجزة اللي ما اقتنع بيه اهل مكة

          لقد كان للنبي محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من ألف معجزة .. منها على سبيل المثال
          - أن الله حفظه إلى أن تنزلت الآيات الكريمة "اليوم أكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا"

          - حنين جذع النخلة إليه صلى الله عليه و سلم :
          كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يخطب على جذع، فلمَّا صُنِع له منبراً ترك الجذع و صعد المنبر و راح يخطب، فإذا بالجذع يئن أنيناً يسمعه أهل المسجد جميعاً، فنزل من على خطبته و قطعها و ضمّ الجذع إلى صدره و قال : هدأ جذع، هدأ جذع، إن أردتَ أن أغرسك فتعود أخضراً يؤكل منك إلى يوم القيامة أو أدفنك فتكون رفيقي في الآخرة . فقال الجذع : بل ادفني و أكون معك في الآخرة " . يقول أنس بن مالك رضي الله عنه : "حينما توفي رسول الله صلى الله عليه و سلم كنا نقول : يا رسول الله إنَّ جذعاً كنتً تخطب عليه فترَكتَه فَحَنَّ إليك، كيف حين تركتنا لا تحنّ القلوب إليك ؟

          -عن يزيد بن أبي عبيد قال : " رأيت أثر ضربة في ساق سلمة فقلت : يا أبا مسلم ما هذه الضربة ؟ : هذه ضربة أصابتها يوم خيبر فقال الناس أصيب سلمة ... فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم فنفث فيه ثلاث نفثات فما اشتكيت حتى الساعة "، أخرجه البخاري .

          -

          حماية الملائكة الكرام له و الدفاع عنه :
          عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال أبو جهل : هل يعفر محمد وجهه بين أظهركم ؟ ( أي هل يصلي جهارة أمامكم )، فقيل : نعم . فقال : و اللات و العزى لئِن رأيته يفعل ذلك لأطَأنَّ على رقبته أو لأعَفِرَنَّ وجهه في التراب . فأتى رسول الله صلى الله عليه و سلم و هو يصلي لِيَطأ على رقبته، فما فاجأهم منه إلا و هو ينكص على عقبيه، و أخذ يقي وجهه بيديه، فقيل له : ما لك ؟ قال : إن بيني و بينه خندقاً من نار و هَولاً و أجنحة ‍‍‍!!!. فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : لو دنا مني لاختطفته الملائكة عضواً عضوا . و أنزل الله تعالى : {كَلا إِنَّ الإِنسَانَ لَيَطْغَى} [العلق: 6] إلى آخر السورة .


          - انشقاق القمر له صلى الله عليه و سلم :
          عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : " انفلق القمر و نحن مع رسول الله صلى الله عليه و سلم فصار فلقتين : فلقة من وراء الجبل و فلقة دونه . فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : اشهدوا " .
          و عن أنس رضي الله عنه أن أهل مكة سألوا رسول الله صلى الله عليه و سلم أن يُريهم آية فأراهم انشقاق القمر مرتين . قال الخطابي : انشقاق القمر آية عظيمة لا يكاد يعدلها شيء من آيات الأنبياء و ذلك أنه ظهر في ملكوت السماوات خارجاً عن جل طباع ما في هذا العالم المُرَكَّب من الطبائع .. قال تعالى :{اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ} [القمر: 1] .

          - تسبيح الحصى في يديه
          عن أبي ذر رضي الله عنه قال :" إني لشاهد عند رسول الله في حلقة وفي يده حصى فسبحن الله في يده وفينا أبو بكر وعمر وعثمان وعلي فسمع تسبيحهن من في الحلقة ". أخرجه الطبراني في الأوسط

          - سلام الحَجَر عليه صلى الله عليه و سلم:
          وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: " إنّي لأعرف حجراً بمكة كان يُسَلِّم عليّ قبل أن أبعث، إنّي لأعرفه الآن " رواه مسلم و الترمذي.
          وقال عبد الله بن مسعود: " كنت أمشي في مكة فأرى حجراً أعرفه ما مرَّ عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم مرة إلا وسمعته بأذني يقول السلام عليك يا رسول الله ".

          - تكثير النبي صلى الله عليه و سلم للماء
          عن عبد الله بن مسعود قال: " كنا نَعُد الآيات بَركة، و أنتم تَعُدونها تخويفاً، كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر فقَلَّ الماء، قال عليه الصلاة والسلام: اطلبوا لي فضلة من ماء. فأدخَل يده في الإناء وقال: حَيّ على الطَّهور المبارك، والبركة من الله. ويقول ابن مسعود: لقد رأيتُ الماء ينبع من بين أصابع الرسول صلى الله عليه وسلم، و لقد كنا نسمع تسبيح الطعام وهو يُؤكل "، رواه البخاري.

          - أنه اخبر بمقتل الأسود العنسي "النبي الكاذب" في صنعاء اليمن في الليلة التي قتل فيها في المدينة , فجاء الخبر بما أخبر به .[ رواه البخاري ]

          - أن عين قتاده بن النعمان الأنصاري سقطت يوم أحد فردها فكانت المردودة أجمل من العين الصحيحة .
          " رواه الحاكم "

          - "تكليم ذراع الشاة له صلى الله عليه وسلم فأخبره أنه مسموم " ... وهذه إحدى محاولات اليهود لقتله ..... لتجربة سفر التثنية 18:20 عليه ....... وانجاه الله .... ولم ينجي بولس وبصرس ولوقا ومتى!!!![ رواه البخاري ]

          - "أن أبي بن خلف كان يلقى المصطفى فيقول : إن عندي قعوداً اعلفه كل يوم اقتلك عليه , فيقول المصطفى : بل أنا اقتلك إن شاء الله ,فطعنه يوم أحد في عنقه فخدشه غير كثير .فقال : قتلني محمد .فقالوا : ليس بك بأس .فقال إنه المصطفى قال : أنا اقتلك .فلو بصق علي لقتلني , فمات"

          - لما أجتمع كفار قريش في دار الندوة وأجمعوا على قتله وجاءوا إلى بابه ينتظرون خروجه فيضربونه بالسيوف ضربه رجل واحد خرج عليهم ووضع التراب على رأس كل واحد منهم فغشاهم النعاس ولم يستطيعوا أن يقتلوه

          - "اطعم الألف الذين كانوا معه في غزوة الخندق من صاع شعير ودون صاع وبهيمة ـوهي ولد الضأن فأكلوا وشربوا وأنصرفوا وبقي بعد انصرافهم عن الطعام اكثر مما كان من الطعام "

          - لما شكا إليه شاك قحوط المطر ـ أي حبسه وانقطاعه وهو فوق المنبر في خطبة الجمعة فرفع يديه إلى الله تعالى ودعا .وما في السماء قطعة من السحاب فطلعت سحابة حتى توسطت السماء فاتسعت فأمطرت فقال :اللهم حوالينا ولا علينا فاقلعت وانقطعت .


          - "انه وهو في المدينة أخبر رسول كسرى بقتل كسرى في ليلة مقتله الخبر فكان كما ذكر".

          - انه عد لآصحابه في بدر مصارع الكفار فقال :هذا مصرع فلان غدا ويضع يده على الأرض ،وهذا ،وهذا ،فكان كما وعد .وما تجاوز احد منهم موضوع يده .رواه ابو داود.

          - هزيمة المشركين في بدر
          عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: بينما رسول الله صلى الله عليه و سلم يصلي عند البيت وأبو جهل وأصحاب له جلوس وقد نحرت جزور (أي ناقة) بالأمس فقال أبو جهل: أيكم يقوم إلى سلا (هو اللفافة التي يكون فيها الولد في بطن الناقة وسائر الحيوان وهي من الآدمية المشيمة) جزور بني فلان فيأخذه فيضل في كتفي محمد إذا سجد؟ فانبعث أشقى القوم (وهو عقبة بن أبي معيط) فأخذه فلما سجد النبي صلى الله عليه و سلم وضعه بين كتفيه قال: فاستضحكوا (أي حملوا أنفسهم على الضحك والسخرية) وجعل بعضهم يميل على بعض وأنا قائم أنظر لو كانت لي منعة (أي لو كان لي قوة تمنع أذاهم أو كان لي عشيرة بمكة تمنعني) طرحته عن ظهر رسول الله صلى الله عليه و سلم والنبي صلى الله عليه و سلم ساجد ما يرفع رأسه حتى انطلق إنسان فأخبر فاطمة فجاءت جويرية (تصغير جارية بمعنى شابة أي أنها إذ ذاك ليست بكبيرة) فطرحته عنه ثم أقبلت عليهم تشتمهم فلما قضى النبي صلى الله عليه و سلم صلاته رفع صوته ثم دعا عليهم وكان إذا دعا دعا ثلاثًا وإذا سأل سأل ثلاثًا ثم قال: اللهم عليك بقريش (ثلاث مرات) فلما سمعوا صوته ذهب عنهم الضحك وخافوا دعوته ثم قال: اللهم عليك بأبي جهل بن هشام وعتبة بن ربيعة وشيبة بن ربيعة و الوليد بن عتبة وأمية بن خلف وعقبة بن أبي معيط وذكر السابع فلم أحفظه فوالذي بعث محمدًا صلى الله عليه و سلم بالحق لقد رأيت الذين سمى صرعى يوم بدر ثم سحبوا إلى القليب (القليب هي البئر التي لم تطو وإنما وضعوا في القليب تحقيرًا لهم ولئلا يتأذى الناس برائحتهم) - رواه مسلم


          -شهادة الشجرة له بالنبوة
          عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم في سفر فأقبل أعرابي فلما دنا منه قال له رسول الله صلى الله عليه و سلم: أين تريد؟
          قال: إلى أهلي
          قال: هل لك في خير؟
          قال: وما هو؟
          قال: تشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدًا عبده ورسوله
          قال: ومن يشهد على ما تقول؟
          قال: هذه السلمة (شجرة من أشجار البادية)
          فدعاها رسول الله صلى الله عليه و سلم وهي بشاطئ الوادي فأقبلت تخد (تشق) الأرض خدًا حتى قامت بين يديه فأشهدها ثلاثًا فشهدت ثلاثًا أنه كما قال ثم رجعت إلى منبتها ورجع الأعرابي إلى قومه وقال: إن اتبعوني آتك بهم وإلا رجعت فكنت معك رواه الطبراني في الكبير

          - كانت ليلة مطيرة فلما خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم لصلاة العشاء برقت برقة فرأى رسول الله صلى الله عليه وسلم قتادة بن النعمان، فقال: يا قتادة إذا صليت فاثبت حتى آمرك، فلما انصرف من صلاته أتاه فأعطاه عرجونًا (عود عذق النخلة)، فقال: خذ هذا يُضاء لك أمامك عشرًا وخلفك عشرًا، فأضاء له.
          رواه أبو النعيم في الدلائل.

          - الأخرس نطق
          عن أم جندب قالت: رأيت النبي صلى الله عليه وسلم اتبعته امرأة من خثعم ومعها صبي لها به بلاء، فقالت: يا رسول الله، إن صبيي هذا وبقية أهلي به بلاء لا يتكلم
          فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ائتوني بشيء من الماء، فأُتي بماء فغسل يديه ثم مضمض فاه ثم أعطاها، فقال: اسقيه منه وصبي عليه منه واستشفي الله له
          قال: فلقيت المرأة من الحول فسألتها عن الغلام
          فقالت: برأ وعقل عقلاً ليس كعقول الناس.
          رواه أبو نعيم

          - إخبار الذئب بنبوته صلى الله عليه و سلم
          عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: عدا الذئب على شاة فأخذها فطلبه الراعي فانتزعها منه, فأقعى الذئب على ذنبه فقال: ألا تتقي الله؟ تنزع مني رزقاً ساقه الله إلي؟
          فقال: يا عجبي ذئب يقعي على ذنبه يكلمني كلام الإنس
          فقال الذئب: ألا أخبرك بأعجب من ذلك؟ محمد صلى الله عليه و سلم بيثرب يخبر الناس بأنباء ما قد سبق
          قال : فأقبل الراعي يسوق غنمه حتى دخل المدينة فزواها إلى زاوية من زواياها, ثم أتى رسول الله صلى الله عليه و سلم فأخبره فأمر رسول الله صلى الله عليه و سلم فنودي: الصلاة جامعة ثم خرج فقال للراعي أخبرهم فأخبرهم فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم: صدق, والذي نفس محمد بيده لا تقوم الساعة حتى يكلم السباع الإنس, ويكلم الرجل عذبة سوطه, وشراك نعله, ويخبره فخذه بما أحدث أهله بعده - رواه الأمام أحمد في المسند

          هل تريد المزيد؟
          التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 14 يون, 2020, 04:45 ص.

          تعليق


          • #6
            الأخ الزميل

            بارك الله فيك وأهلا" بك في المنتدى .
            وبارك الله تعالى في الأخوة وإجابتهم .

            أسأل نفسك أخي الحبيب ...الإسلام والقرآن حق أم لا ؟؟؟؟؟

            إن عرفت أنه الحق ومن عند الله تعالى ...فلم يبقى إلا قليل جدا" مما يستحق البحث والتفكير.

            أكبر بلد إسلامي هي أندونيسيا ...لم تصلها الفتوحات الإسلامية
            ماليزيا وبنجلاديش ونيجيريا والصومال وجزر القمر و.....

            كل هذه البلاد لم يدخلها سيف فكيف يكون الاسلام انتشر بالسيف ؟؟

            البلد التي دخلها السيف وهي اسبانيا بها أقل نسبة مسلمين في أوروبا والتي لم يدخلها سيف مثل فرنسا وألمانيا أعلى نسبة مسلمين فكيف انتشر الإسلام؟؟

            يوجد في البلاد التي كانت تحت الحكم الاسلامي مثل سوريا ومصر نصارى لم يغيروا ملتهم فلو كان الموضوع بالسيف لكان تم ابادتهم وهدم كنائسهم .

            الإسلام يزداد يوميا" وازداد أعلى زيادة خلال الخمسين عاما" الماضية فهل أنتشر وزاد بالسيف ؟؟


            بارك الله فيك وجزاك الله كل خير .
            التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 14 يون, 2020, 04:45 ص.
            كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
            الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
            كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
            مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
            يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

            تعليق


            • #7
              الزميل الفاضل لى سؤال أرجو أن تجيبنى عليه بصدق وتفكر
              ما هى معجزة نوح عليه السلام ومعجزة لوط عليه السلام؟
              واشكرك مقدما على الإجابة
              التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 14 يون, 2020, 04:45 ص.

              تعليق


              • #8
                مرحبا مرة ثانية..
                ( الأستاذ متأسف..اهلا بك معنا في المنتدى )
                ( ألا يعجبك يا رجل المليار ونصف مسلم على وجه الأرض )

                بالمناسبة انا مو رجل..يعني انا الأستاذة متأسفة

                ماذا اقول عن اجاباتكم؟ بصراحة بصراحة يعني , اجوبة بسيطة ومنطقية ومقنعة ,وانا ما كنت متوقعة هذا.
                وهذا الشي بيشجعني اكمل باقي أسئلتي معكم , في مرات قادمة
                شكرا لكم جميعا على الردود
                لكن في سؤال ارجو ان تفصلوا فيه اكثر..اللي هو ليش العرب ارتدوا بعد موت النبي.
                والسلام عليكم
                التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 14 يون, 2020, 04:45 ص.

                تعليق


                • #9
                  موضوع الردة موضوع كبير
                  العرب لم يتردوا عن الاسلام بل ارتدوا عن الولاء للقيادة في المدينة
                  فقد ظن العرب ان التبعية لنبي كونه مرسل من الله فلما توفي صلوات ربي وسلامه عليه ظن الجميع أن على كل قبيلة ان تنتخب لها قائدا
                  فبدأ الأنصار بانتخاب سعد بن عبادة وأنتخب المهاجرون من أهل مكة ابا بكر رضي الله عنه، ومن ثم اتفق الانصار والمهاجرون على خلافة ابي بكر، ومن ثم وافقت قبائل وعارضت قبائل
                  فالردة لم تكن عن الاسلام بل عن التبعية للقيادة في المدينة وهذا يفسره مثلا حرب خالد بن الوليد مع مالك بن نويرة
                  فمالك لم يرتد عن الاسلام بل رفض دفع الزكاة للخليفة أبي بكر رضي الله عنه
                  وقد أعتبر البعض أن هذا ردة عن الاسلام لأنه اخلال بأحد أسس الاسلام الخمسة
                  لكن عمر بن الخطاب لم يعتبر مالك بن نويرة كافرا والدليل اصراره على دفع ديته لأهله

                  فهذه القضية مردودة اصلا لأنها تتعلق بالولاء السياسي لا بالايمان بالرسالة
                  والرجاء مراجعة هذه القضية بتفصيل أكثر في كتب السيرة الحديثة
                  التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 14 يون, 2020, 04:45 ص.

                  تعليق


                  • #10
                    السلام عليكم و رحمه الله اخي Im sorry عندي نصيحه لك هي لا تدخل علي مواقع النصاري لان كل ما هو عليها شويه تفهات عملوها كامحاوله حتي يضللو اتباعهم من الحق و محوله تضليل المسلمون لكن و رب الكعبه كل شبهاتهم عباره عن شويه تفهات لا لها اساس و انصحك بزياره موقع سبيل الاسلام فانه موقع رائع للرد علي شبهات النصاري ربنا يهدهم

                    http://www.sbeelalislam.net

                    http://www.sultan.org/a
                    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 14 يون, 2020, 04:45 ص.

                    تعليق


                    • #11
                      أهلا" بالزميلة أنا متأسفة
                      وبارك الله تعالى في الأخوة على ردودهم الرائعة ونحن مستعدون لأي سؤال ونرجو من الله أن تكون أسئلتك بحثا" عن الحقيقة بدون تعصب.

                      هل من الممكن ان توضحي لنا , من أنت ؟؟؟

                      هل أنت مسيحية تسألين عن الإسلام , أم مسلمة تساورها بعض الشكوك ؟؟
                      رجاء الحديث بصراحة ..
                      هل تؤمنين بالثالوث وترفضين الإسلام, أم تؤمنين بالإسلام وتعرضتي لشبهات من أتباع ال 3 في واحد ؟

                      ندعوا الله تعالى أن يوفقنا جميعا" لما يحبه ويرضاه .
                      التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 14 يون, 2020, 04:45 ص.
                      كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
                      الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
                      كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
                      مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
                      يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

                      تعليق


                      • #12
                        السلام علكيم

                        ملحوظه بسيطه

                        عدد المسلمين في الدول التي فتحت بعد عهد الرسول عليه الصلاه والسلام بعد 100 سنه كان 5%
                        عدد المسلمين في الدول التي فتحت ------------------بعد 400 سنه كان 25%
                        عدد المسلمين في ---------------------------------بعد 700 سنه كان 70 %

                        فاين السيف؟؟؟؟؟؟؟ لو كان سيف فبعد الفتح مباشره المفروض النتيجه علي الاقل 50-70%

                        الاندلس بعد سقوطها وبعد محاكم التفتيش و القتل والظلم الذي حدث للمسلمين ........رسميا لايوجد مسلمين .......وبعد مائع عام ........ اعلان ان كل مسلم يامن علي دينه وماله وعرضه ان خرج الي المغرب العربي النتيجه مليون مسلم هاجر الي المغرب وكانوا يخفون اسلامهم

                        هل رايت الفرق

                        الاسلام يدخل فيه كل من له عقل .... من يعاشر المسلم الحقيقي ويري كيف ان الاسلام هو اسلوب حياه ومنهج شامل متكامل

                        واعتذر عن الحروف والاسلوب لعدم وضوح الرؤيه من البرد
                        التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 14 يون, 2020, 04:45 ص.

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة ياسر جبر مشاهدة المشاركة
                          هل من الممكن ان توضحي لنا , من أنت ؟؟؟

                          هل أنت مسيحية تسألين عن الإسلام , أم مسلمة تساورها بعض الشكوك ؟؟
                          رجاء الحديث بصراحة ..
                          هل تؤمنين بالثالوث وترفضين الإسلام, أم تؤمنين بالإسلام وتعرضتي لشبهات من أتباع ال 3 في واحد ؟ .
                          الاخ ياسر..ممكن بكل سرور
                          والدي مسلم(تستطيع ان تقول بالاسم) ووالدتي مسيحية..درست في مدارس مسيحية واغلب صديقاتي كانوا مسيحيات..في بطاقتي انا مسلمة..لكن حقيقة عمري ما كنت مسلمة كما لم اكن مسيحية
                          وعائلتي تعتبر الدين والعقيدة مسألة شخصية

                          اعرف القليل عن الاسلام والمسيحية..لكني فعلياً لم أؤمن بهذا ولا بذاك لانه لم يكن الدين مهما أبداً في نظري.

                          قبل فترة دخلت الى هذا المنتدى بالصدفة وكان السبب في ان ابحث وافكر بجدية , هذا كل شيء.
                          وشكرا جزيلا لكم جميعاً على الردود
                          التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 14 يون, 2020, 04:45 ص.

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة ياسر جبر مشاهدة المشاركة
                            هل من الممكن ان توضحي لنا , من أنت ؟؟؟

                            هل أنت مسيحية تسألين عن الإسلام , أم مسلمة تساورها بعض الشكوك ؟؟
                            رجاء الحديث بصراحة ..
                            هل تؤمنين بالثالوث وترفضين الإسلام, أم تؤمنين بالإسلام وتعرضتي لشبهات من أتباع ال 3 في واحد ؟ .
                            الاخ ياسر..ممكن بكل سرور
                            والدي مسلم(تستطيع ان تقول بالاسم) ووالدتي مسيحية..درست في مدارس مسيحية واغلب صديقاتي كانوا مسيحيات..في بطاقتي انا مسلمة..لكن حقيقة عمري ما كنت مسلمة كما لم اكن مسيحية
                            وعائلتي تعتبر الدين والعقيدة مسألة شخصية
                            اعرف القليل عن الاسلام والمسيحية..لكني فعلياً لم أؤمن بهذا ولا بذاك لانه لم يكن الدين مهما أبداً في نظري.
                            قبل فترة دخلت الى هذا المنتدى بالصدفة وكان السبب في ان ابحث وافكر بجدية , هذا كل شيء.
                            وشكرا جزيلا لكم جميعاً على الردود
                            التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 14 يون, 2020, 04:44 ص.

                            تعليق


                            • #15
                              الأخت العزيزة im sorry أفهم تماما ما تشعرين به . و لكن أطمئنك بحمد الله انك وجدتي ضالتك المنشودة في هذا المنتدي . و أسال الله لكي و لنا الهداية .
                              التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 14 يون, 2020, 04:44 ص.
                              أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 3 أسابيع
                              رد 1
                              31 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
                              ردود 0
                              34 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
                              ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
                              ردود 0
                              18 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                              ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
                              ردود 0
                              35 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
                              رد 1
                              27 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عاشق طيبة
                              بواسطة عاشق طيبة
                               
                              يعمل...
                              X