هل النصاري كفار أم مؤمنين

تقليص

عن الكاتب

تقليص

الفارس المنير اكتشف المزيد حول الفارس المنير
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل النصاري كفار أم مؤمنين

    لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} (17) سورة المائدة

    {لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ} (72) سورة المائدة

    "]{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِر وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ} (62) سورة البقرة
    سؤالي هل النصارى كفار ام مؤمنين واذاكانوا كفار لماذا القران يقول فى سورة البقرة 62 انهم امنوا. واذاكانوامؤمنين لماذايقول فى سورة المائدة17و72 انهم كفار. وشكرا للاخ صقر وشكرا جزيلا لك يا اخ سيف

  • #2
    هل النصاري كفار أم مؤمنين

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعــــــــــــــــد

    أولا : أرجو من الأعضاء النظام .
    فلا يصح وضع سؤال في الإسلاميات في موضوع يخص المخطوطات

    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?p=21943#post21943


    ثانيا : أرحب بالعضو / الفارس المنير

    يسأل ضيفنا هذا السؤال :

    {لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُمَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّيوَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِالْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ} (72) سورةالمائدة

    "]{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْوَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِروَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌعَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ} (62) سورة البقرة
    سؤالي هل النصارى كفار ام مؤمنين واذا كانوا كفار لماذا القران يقول فى سورة البقرة 62 انهم امنوا. واذا كانوامؤمنين لماذايقول فى سورة المائدة17و72 انهم كفار. وشكرا للاخ صقر وشكراجزيلا لك يا اخ سيف
    وقبل الجواب علي السؤال أحب أن أوضح نقطة هامة يجهلها النصارى بصفة عامة .
    وهذا سبب ما هم فيه .
    النقطة هي : في حاله وجود نص صريح وواضح فهو يبطل أي استنتاج يخالفه .

    فحينما يقول القرآن
    ((وَقَالُوا لَنْ يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلا مَنْ كَانَ هُودًا أَوْ نَصَارَى تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ))

    فهذا نص صريح بعدم دخولهم الجنة وعليه يسقط كل تأويل عكس ذلك في أي نص قرأني .
    فحينما يقول القرآن الكريم :

    ))لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ))

    فهذا نص صريح وعليه فأى نص غير واضح للعامة فهذا النص الصريح يوضحه ليفهم بالشكل الصحيح ( الصريح )

    أسف إن كنت أطلت في الشرح إنما أردت أن أضع المنهج الذي أسير عليه والذي أرى إنه صحيح .

    ننظر للنص القرآن ((إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِر ))

    يعتمد ضيفنا / الفارس المنير هنا علي أن النصاري كلهم مؤمنين وهذا باطل بداهة !!!!!

    لأن حسب مفهومه هذا يصبح
    ((َالَّذِينَ هَادُواْ )) اليهود كلهم أيضا مؤمنين
    (( النَّصَارَى )) كلهم مؤمنين .
    ((الصَّابِئِينَ )) كلهم مؤمنين .

    والسؤال للعقلاء ....................فمن يكون الكافرين ؟؟؟؟؟

    إذا هذا المفهوم خاطئ بالكلية لأنه ساوى بين كل اليهود وكل النصارى وكل الصابئين .

    إذا بقليل من العقل والمنطق نعلم أن هذا التفسير الحرفي للآية خطأ بالكلية .

    ولكن دعنا نعيد قراءة الآية بتروى يقول تعالي :

    ((إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ))
    مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ
    من آمن فليس كل النصارى سواء .
    وليس كل اليهود سواء
    ولكن من أمن منهم بالله واليوم الآخر .

    والإيمان بالله يقتضي الإيمان بالرسل أجمعين :

    قال تعالي((إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلا(150) أُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا (151) )) النساء

    وقال تعالي ((آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْـزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ))

    وعليه يكون التفسير الصحيح للآية .
    أن إيمان اليهودي هو من تمسك بالتوراة وسنة موسى عليه السلام حتى جاء عيسى فلما جاء عيسى كان من تمسك بالتوراة وأخذ بسنة موسى فلم يدعها ولم يتبع عيسى كان هالكا وإيمان النصارى هو من تمسك بالإنجيل منهم وشرائع عيسى كان مؤمنا مقبولا منه حتى جاء محمد صلى الله عليه وسلم فمن لم يتبع محمدا صلى الله عليه وسلم منهم ويدع ما كان عليه من سنة عيسى والإنجيل كان هالكا .

    فاليهود المؤمنون هم إتباع موسي قبل مجيء المسيح عيسي بن مريم .
    والنصارى المؤمنون هم إتباع المسيح بن مريم قبل مجئ محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم .

    بهذا يستقيم المعني .

    نسأل الله الهداية لنا ولكم .
    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 19 أغس, 2020, 06:14 ص.
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

    تعليق


    • #3
      وأضيف على ما قاله الأخ الدخاخني بارك الله فيه هذه الاية

      لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ(82) وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ(83) وَمَا لَنَا لاَ نُؤْمِنُ بِاللّهِ وَمَا جَاءنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَن يُدْخِلَنَا رَبَّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ(84) فَأَثَابَهُمُ اللّهُ بِمَا قَالُواْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ جَزَاء الْمُحْسِنِينَ(85) المائدة

      هل المعنى في "قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ " أن كلهم لا يستكبرون طبعا لا

      وإنما جاء وصفهم في الاية التي تليها فقال تعالى : " وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ(83) وَمَا لَنَا لاَ نُؤْمِنُ بِاللّهِ وَمَا جَاءنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَن يُدْخِلَنَا رَبَّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ"

      فهم الذين يستمعون للحق ويتبعونه لا من يعرفون الحق ويضلون عنه ويضلون أتباعهم كما قال تعالى : " قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعُواْ أَهْوَاء قَوْمٍ قَدْ ضَلُّواْ مِن قَبْلُ وَأَضَلُّواْ كَثِيراً وَضَلُّواْ عَن سَوَاء السَّبِيلِ(77)

      فمعظم النصارى الذين ضلوا بسبب رؤوسهم الضلال ورجال دينهم الذين ضلوا وأضلوا

      وبالله التوفيق
      التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 19 أغس, 2020, 06:14 ص.

      وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ
      أي لا تميلوا إلى الظالمين والكافرين بمودة أو مداهنة أو رضا بأعمالهم فتمسكم النار

      تعليق


      • #4
        ______________________________________
        الإشراف : صاحب الوجهين هو من تعبده أيها النصراني
        الوجه الأول :
        20: 10 حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح
        20: 11 فان اجابتك الى الصلح و فتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير و يستعبد لك
        20: 12 و ان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها
        20: 13 و اذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف
        20: 14 و اما النساء و الاطفال و البهائم و كل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك و تاكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك
        20: 15 هكذا تفعل بجميع المدن البعيدة منك جدا التي ليست من مدن هؤلاء الامم هنا

        وهذا هو الوجه الثاني لمعبود النصاري

        6: 27 لكني اقول لكم ايها السامعون احبوا اعداءكم احسنوا الى مبغضيكم
        6: 28 باركوا لاعنيكم و صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم
        6: 29 من ضربك على خدك فاعرض له الاخر ايضا و من اخذ رداءك فلا تمنعه ثوبك ايضا
        6: 30 و كل من سالك فاعطه و من اخذ الذي لك فلا تطالبه
        هذا إنذار لك


        لتتعلم أن تتأدب وأنت تتحدث عن رسولنا الكريم .


        م /الدخاخني
        التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 19 أغس, 2020, 06:14 ص.

        تعليق


        • #5
          تقال عندما يكون الرسول نزيلا او ضيفا على احدا الاقوام المسيحية.... بغية كسب مودتهم واحترامهم وربما لشهوات شخصية اخرى.... اذا هذه الاية هي من خارج البيت....

          لذا نرى وجهين للرسول... لن اقول تناقض..... وانما وجهين كل حسب الموقف الذي يتطلبه.....

          اي عندما لا يحتاج الى النصارى فانهم كافرون..... وعندما يحتاج اليهم فهم ليسوا كافرين وانما سيدخلون الجنة....


          يا صديقي الرسول محمد كان بحق انسانا ذكيا ودارسا وعارفا بكل شئ..... والا فلماذا اخذته السيدة خديجة لكي يرافقها في رحلاتها؟؟.... الجواب واضح وضوح الشمس لانه كان ذكيا ودارسا وذو امكانيات عالية فأختارته خديجة لكي يساعدها في اعمالها التجارية والحسابية.... والخ....

          واخطأ من قال ان الرسول كان اميا اي جاهلا.
          ما هذا التخبط

          الا تري في اسلوبك جهاله ؟ المفروض ان كنت باحث عن الحق او فرد يحترم فكر من امام ان ينظر ويفكر فيما يكتب

          انت في ثلاث سطور اثبت انك فعلا لا تعرف شئ وهذه ليست مسبه

          هل تستطيع ان تناقش في نقطه واحده من هذه ؟

          ام ان الموضوع لما تتزنق قول اي حاجه ؟

          اين دليلك علي هذا الكلام؟ وما هو مرجعك ؟ ام انه وحي بالروح القدس

          لماذا لا نجد غزاره الافكار وهذا الكم من الحكايات حين نسال احد النصاري عن دينه

          ان لن ارد علي هذه الكلام لانه لا يستحق الرد او تايني بمصدر لهذا الكلام

          لكن ليس كل انسان يشرب شئ او يتعاطي شئ ويتحدث مطلوب الرد عليه
          التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 19 أغس, 2020, 06:14 ص.

          تعليق


          • #6
            old homo
            سبحـان اللــه ..

            لقـد اختلـطـت لديـك المفـاهيـم لدرجـة أنـك أصبحـت
            تفسـّر بمـا لا تعلـم

            أولاً .. معنـى كلـمة [ أميّ ] ..

            قلت أن معنـاها [ جـاهـل ] .. وهذه هي قمـة الجهـل

            كلـمة [ أمـيّ ] تعنـي بالضبـط [ الـذي لا يقـرأ ولا يكتـب ]
            وليـس الذي لا يفهـم أو الذي لا يعلـم

            فمثـلاً تجـد تجـاراً علـى علـم واسع بالتجـارة والبيـع والشـراء
            لدرجـة أن يستفـاد مـن علمهم هـذا

            لكنـهم لا يقـرأون ولا يكتبـون

            أليـس هـذا صحيـحاً ؟!


            ونصيحتـي لك .. أن تكمـل نقـاشـاتك التـي تتـركـها كسابقيـك
            ولا تلقـي كـلامـاً وتختفـي


            هـذا وصلـى اللـه علـى نبيـنا محمد

            أبـو رواحـة
            التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 19 أغس, 2020, 06:14 ص.

            تعليق


            • #7
              للأسف وكالعادة لم يقرأ العضو النصراني تفسير الايات

              وكل ماتراه أعتبره - واعذرني في التعبير - بلاهة في التفكير

              ما دخل غزوات الرسول بالآية
              لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}


              في هذه الآية يوضح الله تعالى نقض عقيدتهم بالبرهان والدليل فإن الذين يؤمنون ان المسيح هو الله سبحان الله عما يقولون فإن الله تعالى بين لهم كيف أنه قادر على أن يهلكه هو وأمه ومن في الأرض جميعا إذا شاء فكيف يكون إله وكيف يهلك

              هذه واحدة أما الأخرى أنك تتهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالمكر والخديعة ووصفته بالذكاء تورية عما في قلبك ولا تريد أن تفصح عنه

              الرسول لم يكن أبدا مخادعا ولا منافقا فإنه يعامل الناس جميعا بوجه واحد

              أما آية إن الذين ءامنوا سبق وأن علق عليها المهندس ولكن لو أنكم تعقلون

              التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 19 أغس, 2020, 06:14 ص.

              وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ
              أي لا تميلوا إلى الظالمين والكافرين بمودة أو مداهنة أو رضا بأعمالهم فتمسكم النار

              تعليق


              • #8
                الرسول الكريم لم يكن أبدا مخادعا ولا منافقا

                عن سعد قال : (لما كان يوم فتح مكة أمن رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس إلا أربعة نفر وامرأتين وسماهم وابن أبي سرح فذكر الحديث قال وأما بن أبي سرح فإنه اختبأ عند عثمان بن عفان فلما دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس إلى البيعة جاء به حتى أوقفه على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا نبي الله بايع عبد الله فرفع رأسه فنظر إليه ثلاثا كل ذلك يأبى فبايعه بعد ثلاث ثم أقبل على أصحابه فقال أما كان فيكم رجل رشيد يقوم إلى هذا حيث رآبى كففت يدي عن بيعته فيقتله فقالوا ما ندري يا رسول الله ما في نفسك ألا أومأت إلينا بعينك قال إنه لا ينبغي لنبي أن تكون له خائنة الأعين "

                والأمثلة كثيرة من أن تحصى

                والأنبياء عندنا معصومون أما عندكم فما من كبيرة ولا صغيرة إلا وقد وقعوا فيها

                افتريتم على الله الكذب

                هداكم الله أو أخذكم أخذ عزيز مقتدر بما تقولون على الله ورسله

                وبالله التوفيق
                التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 19 أغس, 2020, 06:14 ص.

                وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ
                أي لا تميلوا إلى الظالمين والكافرين بمودة أو مداهنة أو رضا بأعمالهم فتمسكم النار

                تعليق


                • #9
                  فهذه الاية تقال للاصحاب والجيوش التي تذهب للقتال.... لكي يقاتلوا كل الناس دون تمييز حتى ان كانوا نصارى ويؤمنون بالمسيح....... لذلك هذه الاية هي من داخل البيت.....
                  هو بيقول ايه ... واي جيوش ديه ؟
                  يابني انت مالك ممكن افهم كلامك ده منين ومبني على ايه ؟ ممكن اعرف انت مين ههههههههههههههه؟

                  تقال عندما يكون الرسول نزيلا او ضيفا على احدا الاقوام المسيحية.... بغية كسب مودتهم واحترامهم وربما لشهوات شخصية اخرى.... اذا هذه الاية هي من خارج البيت....

                  لذا نرى وجهين للرسول... لن اقول تناقض..... وانما وجهين كل حسب الموقف الذي يتطلبه.....

                  اي عندما لا يحتاج الى النصارى فانهم كافرون..... وعندما يحتاج اليهم فهم ليسوا كافرين وانما سيدخلون الجنة....
                  ياسلام عليك والله ماشاء الله .
                  ممكن دليل على هذا
                  ومتى نزل محمد صلى الله عليه وسلم ضيفا عند نصراني ؟ ومتى قال له هذا
                  اربط لي الموضوع بحادثه تؤكد صدق كلامك
                  لكن اوفر عليك لعلمك يا سيد ان الأيه التي قلت انها مجامله هي ليست كذلك ولا تناقض القرأن في شئ يا جهلة اللغه العربيه والعبريه واليونانيه والهنديه والتخشواشينينيه
                  الأيه يا محترم ليست للمجامله اقرأ مرة اخرى
                  ((إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ))
                  من أمن فقط يعني الذي لم يؤمن كافر يا عالم .
                  اين في الأية مجامله ومداهنه ؟؟ اين ؟واين كان يتجول الرسول صلى الله عليه وسلم وكان يقول هذا اين؟.
                  شفت من حقدكم على الإسلام افتريتوا عليه لدرجة العمى .
                  يارجل هل تعلم مالذي يحصل لك بإختصار شوف
                  انت تنقل من قساوستكم الكفره .... وتكتب هنا نافخ صدرك ... ثم تصفع وتصعق انت بالرد وحدك .. شفت ؟!
                  يارجل اثبت في موضوع انت من اول ما دخلت وانت بتنط مش عارف تعمل حاجه .
                  التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 19 أغس, 2020, 06:14 ص.

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
                    وبعــــــــــــــــد

                    old_homo

                    إن كنت لم تتعلم كيف تراعي شعور مضيفيك فلا أهلا ولا مرحبا بك .

                    ويمكننا أن نسمعك من الكلمات ما يسوئك .

                    تم حذف مشاركتك السابقة والإبقاء علي مقتطفاتها في مشاركات الأعضاء والمشرفين .
                    وهذا إنذار لك


                    ولو صدر منك أي تلميح أوتطاول علي رسولنا الكريم

                    فعقابك هو الطرد غير مأسوف عليك .

                    فقد ثبت جهلك بعقيدتك في أكثر من مشاركة

                    فكفاك وضع رأسك في التراب وأكمل هذه المواضيع التي ثبت فيها عجزك التام .

                    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=3222
                    حوار هل الذي صلب هو فعلا المسيح؟

                    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=3586
                    اخي المسلم.... ما هي صفاتالهك؟

                    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=1733
                    انا باتحدى كل نصراني....

                    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=3400
                    تحدي لأي مسيحي يعتقد أنه صادق

                    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=3453
                    القسم الثاني من المتناقضات " المزعومة" في القرأن

                    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=2986
                    المتناقضات "المزعومة "في القرأن الجزء الاول

                    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=2977
                    لماذا يصدق المسلمون قصة الميلاد ولا يصدقون قصة الصلب

                    وأخيرا وليس آخرا هذا الموضوع الذي ثبت فيه أنك تفرق بين إله العهد القديم وإله العهد الجديد ( إله واحد ذو وجهين )

                    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=3451
                    هل شريعة الإسلام تشبه شريعة الشيطان

                    وهناك مواضيع أخري لم أضع روابطها .


                    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 19 أغس, 2020, 06:14 ص.
                    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

                    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                    تعليق

                    مواضيع ذات صلة

                    تقليص

                    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                    ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 4 يوم
                    رد 1
                    21 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                    بواسطة *اسلامي عزي*
                     
                    ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
                    ردود 0
                    29 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
                    ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
                    ردود 0
                    16 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                    ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
                    ردود 0
                    31 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة mohamed faid
                    بواسطة mohamed faid
                     
                    ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
                    رد 1
                    25 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة عاشق طيبة
                    بواسطة عاشق طيبة
                     
                    يعمل...
                    X