نوال السعداوي: تحريم الحلال وتحليل الحرام

تقليص

عن الكاتب

تقليص

الشرقاوى مسلم اكتشف المزيد حول الشرقاوى
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نوال السعداوي: تحريم الحلال وتحليل الحرام




    الـ SHARKـاوي
    إستراتيجيتي في تجاهل السفهاء:
    ذبحهم بالتهميش، وإلغاء وجودهم المزعج على هذا الكوكب، بعدوى الأفكار،
    فالأفكار قبل الأشخاص، لأن الأفكار لها أجنحة، فأصيبهم بعدواها الجميلة. وهذا الواقع المظلم الذي نعيش سيتغير بالأفكار،
    فنحن في عصر التنوير والإعصار المعرفي، ولا بد للمريض أن يصح، ولا بد للجاهل أن يتعلم، ولا بد لمن لا يتغير، أن يجبره الواقع على التغير،
    ولا بد لمن تحكمه الأموات، الغائب عن الوعي، أن يستيقظ من نومة أهل الكهف أو يبقى نائما دون أثر، لا يحكم الأحياء!

  • #2
    الختان ينتصر:


    الختان ينتصر:

    في عام 1990 كتب البروفيسور ويزويل : " لقد كنت من أشد أعداء الختان وشاركت في الجهود التي بذلت عام 1975 ضد إجرائه، إلا أنه في بداية الثمانينات أظهرت الدراسات الطبية زيادة في نسبة حدوث التهابات المجاري البولية عند الأطفال غير المختونين، وبعد تمحيص دقيق للأبحاث التي نشرت، فقد وصلت إلى نتيجة مخالفة وأصبحت من أنصار جعل الختان أمراً روتينياً يجب أن يجري لكل مولود ". نعم! لقد عادت الفطرة البشرية لتثبت من جديد أنها الفطرة التي لا تتغير على مدى العصور، وأن دعوة الأنبياء من عهد إبراهيم عليه الصلاة والسلام إلى سيدنا محمد r ليتحلى المؤمن ويتخلق بخصال الفطرة هي دعوة حق إلى سعادة البشر جميعاً.

    الحكم الصحية من ختان الذكور:

    أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن أمراضاً عديدة في الجهاز التناسلي بعضها مهلك للإنسان تشاهد بكثرة عند غير المختونين بينما هي نادرة أو معدومة عند المختونين .

    أولاً: الختان وقاية من الالتهابات الموضعية في القضيب: فالقلفة التي تحيط برأس القضيب تشكل جوفاً ذو فتحة ضيقة يصعب تنظيفها، إذ تتجمع فيه مفرزات القضيب المختلفة بما فيها ما يفرزه سطح القلفة الداخلي من مادة بيضاء ثخينة تدعى "اللخن Smegma "،وبقايا البول والخلايا المتوسفة والتي تساعد على نمو الجراثيم المختلفة مؤدية إلى التهاب الحشفة، أو التهاب الحشفة والقلفة الحاد أو المزمن والتي يصبح معها الختان أمراً علاجياً لا مفر منه وقد تؤدي إلى التهاب المجاري البولية عند الأطفال غير المختونين.

    وتؤكد دراسة د. شوبن أن ختان الوليد يسهل نظافة الأعضاء *****ية ويمنع تجمع الجراثيم تحت القلفة في فترة الطفولة، وأكد د.فرغسون أن الأطفال غير المختونين هم أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الحشفة وتضيق القلفة Phemosis من المختونين.

    ثانياً: الختان يقي الأطفال من الإصابة بالتهاب المجاري البولية: وجد جنـز برغ أن 95 ٪من التهابات المجاري البولية عند الأطفال تحدث عند غير المختونين. ويؤكد أن جعل الختان أمراً روتينياً يجرى لكل مولود في الولايات المتحدة منع من حدوث أكثر من 50 ألف حالة من التهاب الحويضة والكلية سنوياً عند الأطفال. وتؤكد مصادر د. محمد علي البار الخطورة البالغة لالتهاب المجاري البولية عند الأطفال وأنها تؤدي في 35٪ من الحالات إلى تجرثم الدم وقد تؤدي إلى التهاب السحايا والفشل الكلوي.

    ثالثاً: الختان والأمراض *****ية: أكد البروفيسور وليم بيكرز الذي عمل في البلاد العربية لأكثر من عشرين عاماً، وفحص أكثر من 30 ألف امرأة، ندرة الأمراض *****ية عندهن وخاصة العقبول التناسلي والسيلان والكلاميديا والتريكوموناز وسرطان عنق الرحم. ويُرجع ذلك لسببين هامين: ندرة الزنى وختان الرجل.

    ويرى آريا وزملاؤه أن للختان دوراً وقائياً هاماً من الإصابة بكثير من الأمراض *****ية وخاصة العقبول والثآليل التناسلية. كما عدد فنك Fink أكثر من 60 دراسة علمية أثبتت كلها ازدياد حدوث الأمراض *****ية عند غير المختونين.

    وأورد د. ماركس Marks J خلاصة 3 دراسات تثبت انخفاض نسبة مرض الإيدز عند المختونين،في حين وجد سيمونس وزملاؤه أن احتمال الإصابة بالإيدز بعد التعرض لفيروساته عند غير المختونين هي تسعة أضعاف ما هو عليه عند المختونين. أليس هذا بالأمر العجيب ؟ حتى أولئك الذين يجرؤون على معصية الله يجدون في التزامهم بخصلة من خصال الفطرة إمكانية أن تدفع عنهم ويلات هذا الداء الخبيث، لكن لا ننكر أن الوقاية التامة من الإيدز تكون بالعفة والامتناع عن الزنى.

    رابعاً: الختان وقاية من السرطان: يقول البروفيسور كاو دري : " يمكن القول وبدون مبالغة بأن الختان الذي يُجرى للذكور في سن مبكرة يخفض كثيراً من نسبة حدوث سرطان القضيب عندهم، مما يجعل الختان عملية ضرورية لا بد منها للوقاية من حدوث الأورام الخبيثة ". وقد أحصى د. أولبرتس [1103] مرضى مصابين بسرطان القضيب في الولايات المتحدة، لم يكن من بينهم رجل واحد مختون منذ طفولته.

    وفي بحث نشره د. هيلبرغ وزملاؤه أكدوا فيه أن سرطان القضيب نادر جداً عند اليهود، وعند المسلمين حيث يُجرى الختان أيام الطفولة الأولى. وإن أبحاثاً كثيرة جداً تؤكد أن الختان يقي من السرطان في القضيب. وتذكر هذه الأبحاث أن التهاب الحشفة وتضيق القلفة هما من أهم مسببات سرطان القضيب، ولما كان الختان يزيل القلفة من أساسها، فإن المختونين لا يمكن أن يحدث عندهم تضيق القلفة، ويندر جداً حدوث التهاب الحشفة. وقد ثبت أن مادة اللخن التي تفرزها بطانة القلفة عند غير المختونين والتي تتجمع تحت القلفة لها فعل مسرطن أيضاً. فقد أثبتت الأبحاث أن هذه المادة تشجع على نمو فيروس الثآليل الإنساني HPV الذي ثبت بشكل قاطع أثره المسرطن.

    أما الدكتور رافيتش فيؤكد على دور الختان في الوقاية من أورام البروستات، على الرغم من أنه لا توجد دلالة قاطعة تثبت ذلك، غير أنه في المؤتمر الذي عقد في مدينة دوسلدورف الألمانية عن السرطان والبيئة، أشير إلى العلاقة السلبية بين سرطان البروستات الذي يصيب الرجال وبين الختان، وأن الرجال المختونين أقل تعرضاً للإصابة بهذا السرطان من غير المختونين. وفي نفس المؤتمر كشف النقاب أيضاً عن أن النساء المتزوجات من رجال مختونين هن أقل تعرضاً للإصابة بسرطان الرحم من النساء المتزوجات من رجال غير مختونين
    من هنا نفهم أن دور الختان لا يقتصر على حماية الرجل "المختون" من الإصابة بالسرطان بل يظهر تأثيره الوقائي عند زوجات المختونين أيضاً. وهكذا يؤكد د. هاندلي أن الختان عند الرجال يقي نساءهم من الإصابة بسرطان عنق الرحم، وذكر أن الحالة الصحية للقضيب والتهاباته تشكل خطراً على المرأة يفوق الخطر الذي يتعرض له الرجل نفسه.

    وقد وجد الباحثون أدلة على اتهام فيروس الثآليل الإنساني HPV بتسبب سرطان القضيب لدى غير المختونين، وسرطان عنق الرحم عند زوجاتهم إذ أنهن يتعرضن لنفس العامل المسرطن الذي يتعرض له الزوج
    نخلص من ذلك إلى القول بأن عدم إجراء الختان في سن الطفولة المبكرة يؤدي إلى ظهور مجموعة من العوامل، منها وجود اللخن (مفرز باطن القلفة)، وتجمع البول حولها ومن ثم تعطنه وتنامي فيروس الثآليل الإنساني وغيره من العوامل المخرشة والتي تؤدي في النهاية إلى ظهور سرطان القضيب عند الأقلف الذي تجاوز عمره الخمسين وحتى السبعين عاماً. وبانتقال تلك المخرشات إلى عنق الرحم عند زوجته أمكن أن يؤدي عندها إلى الإصابة بسرطان عنق الرحم أو سرطان الفرج.

    وإن عملية التنظيف للقلفة لدى غير المختونين لوقايتهم من السرطان، كما يدعو إلى ذلك بعض أطباء الغرب، هي عملية غير مجدية على الإطلاق –كما يؤكد البروفسور ويزويل– فهو يقول بأنه ليس هناك أي دليل على الإطلاق على أن تنظيف القلفة يمكن أن يفيد في الوقاية من السرطان والاختلاطات الأخرى المرتبطة بعدم إجراء عملية الختان.

    ونحن -مع الدكتور محمد علي البار– نرى أن الطب الحديث يؤيد وبقوة ما ذهب إليه الشافعية من استحباب الختان في اليوم السابع، ولحد أقصى [يوم الأربعين] من ولادة الطفل. وإن ترك الطفل سنوات حتى يكبر دون أن يختن، يمكن –كما رأينا– أن يؤدي إلى مضاعفات خطرة هو في غنى عنها.


    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:13 ص.
    الـ SHARKـاوي
    إستراتيجيتي في تجاهل السفهاء:
    ذبحهم بالتهميش، وإلغاء وجودهم المزعج على هذا الكوكب، بعدوى الأفكار،
    فالأفكار قبل الأشخاص، لأن الأفكار لها أجنحة، فأصيبهم بعدواها الجميلة. وهذا الواقع المظلم الذي نعيش سيتغير بالأفكار،
    فنحن في عصر التنوير والإعصار المعرفي، ولا بد للمريض أن يصح، ولا بد للجاهل أن يتعلم، ولا بد لمن لا يتغير، أن يجبره الواقع على التغير،
    ولا بد لمن تحكمه الأموات، الغائب عن الوعي، أن يستيقظ من نومة أهل الكهف أو يبقى نائما دون أثر، لا يحكم الأحياء!

    تعليق


    • #3
      "وَمَن يَرْغَبُ عَن مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلَّا مَن سَفِهَ نَفْسَهُ" البقرة 130
      التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:13 ص.

      تعليق


      • #4
        يا اخوتي هذه العفريته التي في الصورة ليست الا نوع من انواع طالبي الشهره التي يساعدهم عليها العلمانيين
        انهم عبدة الصور والمال والنجومبه هؤلاء هم الفشله مثل وفاء سلطان الجبانه الذين يعلمون ان الطريق الوحيد للفاشل الى الغنى والشهره هي الطعن في الإسلام الذي يعاديه النصارى ويساعد كل من يطعن في دين حقدا على سرعة انتشاره وقوته المسيطره على القلوب حتى في هذا العصر الذي نرى فيه المسلمين مستضعفين في الأرض للأسف لكنهم بعد ان عادوا لدينهم بدأ الأمر يقوى ويقوى وسيعود كما وعد الله تعالى
        حتى تختفي الرويبضة مثل تلك العفريته ويرجع الرويبضة لتقبيل اقدام المسلمين مثل ما كان يفعل جدهم عبد الله بن سلول عندما ترجى محمد صلى الله عليه وسلم ان يصلي عليه .
        التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:12 ص.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الفيتوري مشاهدة المشاركة
          يا اخوتي هذه العفريته التي في الصورة ليست الا نوع من انواع طالبي الشهره .
          انا كنت فاكر ان الصورة هى نيجاتيف مش صورة محمضة
          التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:12 ص.

          تعليق


          • #6
            إلى المرأة الشمطاء الحمقاء
            بالنسبة للميراث
            أريد أن أوجه إليها بعض الأسئلة
            مع العلم أن كلمة يعول لا تعنى الإنفاق فقط
            من الذى يعول الزوجة؟..........الزوج
            من الذى يعول الأبناء؟........الأب
            من الذى يعول البنت التى لم تتزوج؟.....الأب ثم الأخ ثم إبن أخيهاأو ابن أختها
            من الذى يعول الزوجة إذا مات زوجها؟.....الأب ثم الأخ
            من الذى يعطى المهر؟.......الرجل
            من الذى يعول الإخوة والأخوات اليتامى؟...الأخ الأكبر
            من الذى يعول اليتامى؟.....الجد ثم العم أو الخال
            من الذى يعول الأب و الأم إذا كبرا فى السن؟.....الإبن أو ابن الابن
            وأسئلة من نوع آخر
            ماذا تفعل المرأة بالمهر؟ ........تنفقه على نفسها أو غيرها إن أرادت
            ماذا تفعل المرأة بأموالها الخاصة؟..... تنفقه على نفسها أو غيرها إن أرادت
            ماذا تفعل المرأة بميراثها؟...... تنفقه على نفسها أو غيرها إن أرادت
            وعلى الله قصد السبيل
            التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:12 ص.

            تعليق


            • #7
              فى اوباش كتير فى مصر بيتقال عنهم فى اعلام بلادنا (الاعلام الزبالة) مفكرين وكتاب وشعراء وهم فى الاصل ليسوا اكثر من شوية زبالة وقد تفيد الزبالة البشر من مخلفاتها
              اما هؤلاء الاوباش فانى بعد قرأتى عن الملحدين اعتبر ان اكثرهم كذلك لكنهم لا يستطيع البوح بهذا علانية لانهم جبناء على الرغم من تلميحهم فى كثير من الاحيان بكلام الملحدين ومنهم على سبيل المثال لا الحصر
              نوال السعداوى
              فاروق حسنى
              اقبال بركة
              احمد عبد المعطى حجازى الملقب جزافا بشاعر وهو فى الاصل ليس اكثر من خروف مع الاعتذار للخرفان لانها افيد منه طبعا
              والكثير الكثير .....................
              لكن هؤلاء بالنسبة لى اعتبرهم اقذر من فى مصر ممكن يطلق عليهم القاب ليسوا اهلا لها
              التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:12 ص.
              لا اله الا الله محمد رسول الله

              وليس في إسلامنا ما نخجل منه، وما نضطر للدفاع عنه، وليس فيه ما نتدسس به للناس تدسساً، أو ما نتلعثم في الجهر به على حقيقته ،ونحن لا ندعو الناس إلى الإسلام لننال منهم أجراً. ولا نريد علوّاً في الأرض ولا فساداً. ولا نريد شيئاً خاصاً لأنفسنا إطلاقاً، وحسابنا وأجرنا ليس على الناس. إنما نحن ندعو الناس إلى الإسلام لأننا نحبهم ونريد لهم الخير، مهما آذونا..

              تعليق


              • #8
                يا اخوتي هذه العفريته التي في الصورة
                عفريتة مين ياعم دى العفاريت تقرف منها
                التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:12 ص.
                لا اله الا الله محمد رسول الله

                وليس في إسلامنا ما نخجل منه، وما نضطر للدفاع عنه، وليس فيه ما نتدسس به للناس تدسساً، أو ما نتلعثم في الجهر به على حقيقته ،ونحن لا ندعو الناس إلى الإسلام لننال منهم أجراً. ولا نريد علوّاً في الأرض ولا فساداً. ولا نريد شيئاً خاصاً لأنفسنا إطلاقاً، وحسابنا وأجرنا ليس على الناس. إنما نحن ندعو الناس إلى الإسلام لأننا نحبهم ونريد لهم الخير، مهما آذونا..

                تعليق


                • #9
                  نعم نوال ( الفحشاوى )

                  اقبح من العفريته اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يسقيها العذاب فى الدنيا قبل الاخره
                  وان يجعلها تطلب الموت من شده العذاب فلا تجده
                  اللهم رب الارباب ومجرى السحاب وهازم الاحزاب ومسبب الاسباب ارنا فيها و من سلك نهجها
                  يوم تشيب من هوله الولدان واجعلها عبره للعالمين

                  يا اخوانى هذا ليس بغريب من هؤلاء القذره المتخلفين فهم احط وارذل من ان يسمعهم اويقرأ
                  لهم انسان عاقل فيه قلب ينبض ( قاتلهم الله واخزاهم )
                  التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:12 ص.

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
                    وبعــــــــــــــــــــد

                    عفريتة مين ياعم دى العفاريت تقرف منها


                    نوال ترفض تشريعات اسلامية صريحة .


                    قال تعالي (( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُبِينًا ))


                    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:12 ص.
                    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

                    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                    تعليق


                    • #11
                      الشيخ كشك رحمه الله يرد على هذة المأفونه

                      http://media.islamway.com/lessons/kishk//shoBohat.rm
                      التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:12 ص.

                      تعليق


                      • #12
                        جزاك الله خيرا اخ عبد الله المصرى على المواقع الجميلة وعلى هذا الشريط الرائع فى الرد على تلك المرأة الكافرة
                        التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:12 ص.
                        لا اله الا الله محمد رسول الله

                        وليس في إسلامنا ما نخجل منه، وما نضطر للدفاع عنه، وليس فيه ما نتدسس به للناس تدسساً، أو ما نتلعثم في الجهر به على حقيقته ،ونحن لا ندعو الناس إلى الإسلام لننال منهم أجراً. ولا نريد علوّاً في الأرض ولا فساداً. ولا نريد شيئاً خاصاً لأنفسنا إطلاقاً، وحسابنا وأجرنا ليس على الناس. إنما نحن ندعو الناس إلى الإسلام لأننا نحبهم ونريد لهم الخير، مهما آذونا..

                        تعليق


                        • #13
                          اعوذ بالله من سخطه

                          والله لسخط الله وغضبه يظهر عليها

                          هذه الحيزبون التى تدعى ان الصله بينها وبين ربها غير مشكوك بها ................ نعم لانه متيقن بها لاننا خرجنا من دائرة الشك ( وهكذا يزين لهم الشيطان اعمالهم )

                          حسبنا الله ونعم الوكيل فيها وفى امثالها
                          التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:12 ص.

                          :: للبحث عن كل شيئ وأى شيئ ::










                          إِذا كُنْتَ لاَ تَدْرِي ، وَلَمْ تَكُ بِالَّذِي ** يُسائِلُ مَنْ يَدْرِي ، فَكَيْفَ إِذاً تَدْرِي

                          تعليق


                          • #14
                            أستطيع أن أفهم أن يقول ما تقوله إنسان غير مسلم، وعندها يكون للرد عليه معنى،
                            أما أن تقول ما تقول بحجة الدفاع عن الإسلام، وهي تخالف بأفكارها آيات صريحة في القرآن، فإن عليها أن تفسر لنا التناقض بين ادعائها أنها تؤمن بالله، وبين دعوتها لمخالفة فروضه.


                            أم أنها كفرت، ولكن بدلاً من أن تعلن ذلك .. تقول ما تقول متمسحة بالإسلام .. لتزود أعداءه بما يظنون أنه حجة عليه؟
                            التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:12 ص.

                            تعليق


                            • #15
                              للاسف يا شرقاوي هو ده الوجه الوحيد للديموقراطية في بلدنا (سب الاسلام و التطاول عليه من قبل الخارجين عليه و الشواذ و خلافه )
                              التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:12 ص.

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 4 أسابيع
                              رد 1
                              34 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
                              ردود 0
                              34 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
                              ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
                              ردود 0
                              19 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                              ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
                              ردود 0
                              35 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
                              رد 1
                              27 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عاشق طيبة
                              بواسطة عاشق طيبة
                               
                              يعمل...
                              X