سؤال بسيط للأخوه المسلمين

تقليص

عن الكاتب

تقليص

forever اكتشف المزيد حول forever
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال بسيط للأخوه المسلمين

    عندى سؤال بسيط اريد ردا عليه مختصرا قدر الامكان

    اولا - حاله وجود نسخه اصليه غير محرفه للكتب المقدسه -بأى مكان

    انتم تقولون الاناجيل محرفه فاين النسخ الاصليه الغير محرفه لكى نقرؤهاونقارن بينها والموجود حاليا حتى نقارن بينهم
    ومتى فى رايكم تم هذا التحريف ومن قام به وماديانته والى غير ذلك من المعلومات حول الموضوع

    ثانيا- حاله عدم وجود نسخه اصليه غير محرفه للكتب المقدسه - على الاطلاق

    فى حاله عدم وجودالنسخ الاصليه -لاى سبب- هل يجوز ان تكون النسخ الاصليه التى تؤمنون بها قد فقدت وهى وحى من الله وكيف يسمح الله بذلك ان يضيع وحيه وكتبه المقدسه-فى ضوء ان الله -هو من انزل الذكر وهو من يحفظه

    وطبقا لهذه الحاله ايضاكيف يكون ايمانكم مكتملا وهناك كتب تؤمنون بها ليست موجوده حتى تقرؤا ما جاء بها؟ فالقرأن لا يكفى وحده والا ماطولبتم بالايمان بما انزل من قبل من كتب
    وكيف اصلا تؤمن بكتاب لم تقرئه لتعرف كافه ماورد به فمن الممكن ان يحتوى على امور وتشريعات لم ترد بالقرأن؟ ولا يمكنك الجزم بان القرأن احتوى على كل شيئ لانك بالدليل المنطقى لم تقرأ الكتب المقدسه الغير محرفه ولم تقارن بين ماورد بها وما ورد بالقرأن


    وارجو الااكون اثقلت على احد
    واتمنى اجابات مبسطه ومختصره قدر الامكان وعقلانيه بدون الاعتماد على القرأن او الانجيل حتى لايكون التفسير للايات بناء على الاقتناع الشخصى او الدينى بل للجميع

    شكرا جزيلا لتعبكم
    تحياتى واحتراماتى
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 25 أكت, 2020, 02:01 م.

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة forever مشاهدة المشاركة
    وكيف يسمح الله بذلك ان يضيع وحيه وكتبه المقدسه-فى ضوء ان الله -هو من انزل الذكر وهو من يحفظه
    أهلا بيك يا أستاذ فور إفر ...

    الرد على سؤالك في الموضوع التالي :


    كيف سمح الله بتحريف كتابه ولماذا سمح بذلك ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 25 أكت, 2020, 02:00 م.
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
    [ النحل الآية 125]


    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة forever مشاهدة المشاركة

      انتم تقولون الاناجيل محرفه فاين النسخ الاصليه الغير محرفه لكى نقرؤهاونقارن بينها والموجود حاليا حتى نقارن بينهم
      ومتى فى رايكم تم هذا التحريف ومن قام به وماديانته والى غير ذلك من المعلومات حول الموضوع


      بخصوص هذا السؤال فالنسخة الأصلية للكتاب المقدس غير موجودة ( مفقووووودة ) و هذا ليس كلام المسلمين فقط و لكنه كلام علماء المسيحية مثل السير فردريك كينيون كما ورد في موقع بيت الله المسيحي في الاقتباس التالي :


      ضياع النسخ الأصلية
      أشرنا في الفصل الأول أن الكتاب المقدس هو صاحب أكبر عدد للمخطوطات القديمة. وقد يندهـش البعض إذا عرفوا أن هذه المخطوطات جميعها لا تشتمل على النسخ الأصلية والمكتوبة بخط كتبة الوحي أو بخط من تولوا كتابتها عنهم. فهذه النسخ الأصلية جميعها فقدت ولا يعرف أحد مصيرها.
      على أن الدارس الفاهم لا يستغرب لهذا قط، لأنه لا توجد الآن أيضاً أية مخطوطات يرجع تاريخهـا لهذا الماضي البعيد. ومن المسلم به أن الكتاب المقدس هو من أقدم الكتب المكتوبة في العالم، فقد كتبت أسفاره الأولي قبل نحو 3500 سنة.
      ونحن نعتقد أن السر من وراء سماح الله بفقد جميع النسخ الأصلية للوحـي هو أن القلب البشري يميل بطبعه إلي تقديس وعبادة المخلفات المقدسـة؛ فماذا كان سيفعل أولئك الذين يقدسون مخلفات القديسين لو أن هذه النسخ كانت موجودة اليوم بين أيدينا؟ أية عبادة لا تليق إلا بالله كانت ستقدَّم لتلك المخطوطات التي كتبها أواني الوحي بأنفسهم؟ ألا نتذكر ماذا فعل بنو إسرائيل قديمـاً بالحية النحاسية التي كانت واسطة إنقاذهم من الموت، وكيف عبدوهـا؟ فماذا فعـل حزقيا الملك التقى بها؟ لقد سحق هذه الحية النحاسية تماماً (عد21: 4-9، 2مل18: 1-6)، والرب صادق علي هذا العمل.
      لكن هب أن هذه المخطوطات الأصلية كانت موجودة الآن، فهل كان هذا سيلاشى الصعوبة أمام عدم الإيمان؟ كلا البتة، فعدم الإيمان جاهز دائماً باعتراضاته، وكان بكل يقين سينشئ اعتراضات من نوع آخر. كان مثلاُ سيعترض قائلاً: من أدراني أن هذه هى النسخة الأصلية؟ أو من أدراني أنها جديرة بالثقة باعتبار أن كاتبها تلقى وحياً من الله، وأنه لم يكتبها من تلقاء ذاته.
      ألم يكن المسيح بنفسه موجوداً بين البشر في وقت من الأوقات بكل براهين لاهوته، وكان هو بنفسه « كلمة الله ؟ فهل آمن الناس به (يو12: 37)؟!
      إذاً فلقد سمح الرب بفقد جميع هذه النسخ لئلا يعبدها البشر، لكنه لم يسمح طبعاً بفقد الكلمة ذاتهـا، ذلك لأن الأسفار المقدسة كان يعاد نسخها بعد كتابة النسخة الأصلية مرة ومرات (تث17: 18) كما سنوضح بعد قليل.
      قال أحد العلماء لتوضيح هذا الأمـر: إن الوثيقة التي وقعها الرئيس الأمريكي لينكلن في أول يناير عام 1863، والتي كانت مكتوبة في أربع ورقات فولسكاب، وبمقتضاها تم تحرير 4 مليون عبد في أمريكا؛ هذه الوثيقة التهمتها النيران في الحـريق الكبير الذي حدث في شيكاجو عام 1871. فلنفرض أن واحداً من مالكي العبيد ألقى القبض على عبيده المحرَّرين ليستعبدهم من جديد بحجة أن الوثيقة الأصلية الموقعة من الرئيس الأمريكي دُمرت، ورفض ذلك الرجل إطلاق سراح العبيد ما لم تظهر الوثيقة الأصلية، فهل يكون لتصرف هذا الإنسان أي سند من منطق؟ أيكون لاعتراضٍ مثل هذا أي وزن؟ كـلا البتة. فمع أنه فعلاً لا توجد الوثيقة الأصلية لأنها دُمرت في الحريق، لكن ما أسهل استخراج النص الأصلي؛ لأن هذا النص كُتِب بعد توقيع الرئيس الأمريكي في الجرائد والمجلات والكتب، وتُرجـم إلى الفرنسية والألمانية والأسبانية، وهو نفس ما حدث مع الكتاب المقدس كما سيتضح لنا من هذا الفصل.
      الأخطاء في أثناء عملية النسخ
      لكن ليس فقط أن النسخ الأصلية فُقِدَت، بل إن عملية النسخ لم تخلُ من الأخطاء. فلم تكن عملية النسخ هذه وقتئذ سهلة، بل إن النُسّاخ كـانوا يلقون الكثير من المشقة بالإضافة إلي تعرضهم للخطأ في النسخ. وهذا الخطأ كان عرضة للتضاعف عند تكرار النسخ، وهكذا دواليك. ومع أن كتبة اليهود بذلوا جهداً خارقاً للمحافظة بكل دقة على أقوال الله، كما رأينـا في الفصل السابق، فليس معنى ذلك أن عملية النسخ كانت معصومة من الخطأ.
      وأنواع الأخطاء المحتمل حدوثها في أثناء عملية النسخ كثيرة مثل:
      1- حذف حرف أو كلمة أو أحياناً سطر بأكمله حيث تقع العين سهواً على السطر التالي.
      2- تكرار كلمة أو سطر عن طريق السهو، وهو عكس الخطأ السابق.
      3- أخطاء هجائية لإحدى الكلمات.
      4- أخطاء سماعية: عندما يُملي واحد المخطوط على كاتب، فإذا أخطأ الكاتب في سماع الكلمة، فإنه يكتبها كما سمعها. وهو ما حدث فعلا في بعض المخطوطات القديمة أثناء نقل الآية الواردة في متى 19: 24 "دخول جمل من ثقب إبرة" فكتبت في بعض النسخ دخول حبل من ثقب إبرة، لأن كلمة حبل اليونانية قريبة الشبه جدا من كلمة جمل، ولأن الفكرة غير مستبعدة!
      5- أخطاء الذاكرة: أي أن يعتمد الكاتب على الذاكرة في كتابة جـزء من الآية، وهو على ما يبدو السبب في أن أحد النساخ كتب الآية الواردة في أفسس5: 9 "ثمر الروح" مع أن الأصل هو ثمر النور. وذلك اعتماداً منه على ذاكرته في حفظ الآية الواردة في غلاطـية 5: 22، وكذلك "يوم الله" في 2بطرس3: 12 كُتب في بعض النسخ "يوم الرب" وذلك لشيوع هذا التعبير في العديد من الأماكن في كلا العهدين القـديم والجديد، بل قد ورد في نفس الأصحاح في ع10.
      6- إضافة الحواشي المكتوبة كتعليق على جانب الصفحة كأنها من ضمن المتن: وهو على ما يبدو سبب في إضافة بعض الأجزاء التي لم ترد في أقدم النسخ وأدقها مثل عبارة "السالكين ليس حسب الجسد بل حسب الروح" في رومية 8: 1، وأيضاً عبارة "الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة..." الواردة في 1يوحنا 5: 7.
      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 25 أكت, 2020, 02:00 م.
      ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
      [ النحل الآية 125]


      وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


      تعليق


      • #4
        يمكن صديقنا العزيز مراجعة هذا الحوار
        على هذا الرابط
        https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=1428
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 25 أكت, 2020, 02:00 م.

        تعليق

        مواضيع ذات صلة

        تقليص

        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
        ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 4 أسابيع
        رد 1
        34 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة *اسلامي عزي*
        بواسطة *اسلامي عزي*
         
        ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
        ردود 0
        34 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
        ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
        ردود 0
        19 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
        ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
        ردود 0
        35 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة mohamed faid
        بواسطة mohamed faid
         
        ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
        رد 1
        27 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة عاشق طيبة
        بواسطة عاشق طيبة
         
        يعمل...
        X