استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

تقليص

عن الكاتب

تقليص

عبدالرحمن1 اسلام اكتشف المزيد حول عبدالرحمن1
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اريد ان اعرف لماذا لا تطابق مخطوطات نصارى اليوم التي كتبت في القرن الثالث والرابع والخامس الميلادي مع المخطوطات التي في المصادر الاسلامية. مثلا نجد ان هرقل له مخطوطة تخالف المخطوطات التي عند النصارى اليوم التي كتبت في القرن الرابع والخامس الميلادي. نجد ان هرقل يصف الانبياء بانهم اهل صدق وامانة وشرف واهل خير. والمخطوطات التي كتبت قبل هرقل في القرن الرابع والخامس عند نصارى اليوم تصف الانبياء بانهم يفعلون الزنى ويشربون الخمر ويكذبون ويغدرون. لماذا هرقل لا يوافق المخطوطات القديمة الموجودة عند نصارى اليوم التي كتبت قبله في القرن الرابع والخامس الميلادي. هل الجواب لان هرقل من فرقة اخرى غير فرق اليوم وقد انتهت فرقته وليس لها وجود اليوم. وان مخطوطته غير المخطوطات التي كتبت في القرن الرابع والخامس الميلادي. النصارى اليوم عندهم مخطوطات قديمة كتبت في القرن الثالث والرابع والخامس ويعتمدون عليها ولكن نجد في المصادر الاسلامية ان هذه المخطوطات ليست بايدي النصارى مثل قصة هرقل. اريد ان اعرف لماذا ليس هنا مطابقة بين المخطوطات النصرانية عند نصارى اليوم وبين المصادر الاسلامية. مثلا كان من هرقل ان يصف الانبياء بانهم يزنون ويكذبون ويغدرون لمطابقة المخطوطات القديمة عند نصارى اليوم.افتونا جزاكم الله خيرا.

  • #2
    رد: استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    تقول :
    المخطوطات التي في المصادر الاسلامية
    هذه الجملة أصلا خطأ يا اخي الكريم ،،

    فلا يوجد في المصادر الاسلامية (القرآن والسنة ونصوص حفظ التشريع الاسلامي) اى علاقة بمخطوطات النصارى أصلا ،، وكلمة اسلامية هذه تقتضي كون المصدر مخصص للاسلام ،، فلا يستقيم منطق قائل الجملة مطلقا لأننا لا ندعو للنصرانية فنروج لمخطوطاتها !! وانما ندعو وحصرا للاسلام و كل ما عداه باطل ..

    ذلك أننا أيضا كمسلمين لسنا حفظة كتب أهل الكتاب ولا نحن علماء لهم فيكون متعينا علينا او منوطا بنا حفظ هذه الكتب ولا حتى الاهتمام بها أبتداء .
    بل هي مهمة علماؤهم وكنائسهم ومجامعهم ،، ... الخ ذلك من الهيئات والمؤسسات والناشرين عندهم الكفيلة بذلك .

    هل الجواب لان هرقل من فرقة اخرى غير فرق اليوم وقد انتهت فرقته وليس لها وجود اليوم.
    نعم فالجواب الصحيح هو ان النصارى أنفسهم قد تعددوا فرقا ومذاهب شتى وبالأخص حول الفترة التى بعث فيها المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم 639 ميلادي وما قبله بخاصة لقلة عدد المؤمنين بالمسيح آن ذاك وبدء اختفاء الحق من بين أهله عبر عصور من الاضطهاد والتنكيل واستغلال الدين عند القياصرة وغيرهم ممن هم مثلهم ممن خلطوا بين الدين والوثنية حتى يتسنى لهم اعلان تنصرهم -وفق هواهم- وما اجبروا فيه العلماء عندهم في المجامع الكنسية المتعددة على اقراره -برغم الأغلبيات المنكرة لما تقرر فيها حينها- ..

    فلما جاء الاسلام اثبت -في المكتبات العامة وغيرها- واستنقذ الكثير من الكتب التى كان بها آثارا من الحق -سواء من خلال من أسلموا فعلا من هؤلاء النصارى ومن كانوا مستحفظين على كثير من هذه الكتب او غيرهم خلال الفتوحات المختلفه- ،، ورغم ذلك بعضها وصلنا اليوم وبعضها لم يصلنا منه الا بضعه اناجيل متناثرة منفردة كتلك المنسوبة لبرنابا مثلا كأحد التلاميذ وغيره ،، فلم نخترع لهم كتبا ونضيع وقتنا فيها ونترك ما هو اهم عندنا وهو ديننا القويم ؟؟!! ولله الحمد ..

    على أنه في كل الاحوال سواء كان بها من الحق او لم يعد بها من الحق شيئا مما توارثه الناس ،، فالاسلام ومنذ بدايته قد تقرر فيه صريحا ان القرآن آتى
    مهيمنا على جميع وكل ما سبقه من كتب فلم يعد بذلك لنا أى حاجة لما سبقنا من كتب سواء تعارضت او توافقت مع الاسلام ،، فما توافق قلنا لعله بعض ما نجى من الحق وما تعارض قلنا لعله من بعض ما حرف او ما سكت الاسلام عن بيان الحق فيه لنا فالله وحده الاعلم بالحق فيه ونحو ذلك (1)..

    اما بخصوص اندثار الفرق او بقائها فهذا شأن آخر يعتبر غير مهم في هذا السياق بصراحة طلما تم اثبات وجودها في أحد الأوقات ولو كان متبعها شخص واحد فقط لا غير من منظورنا كمسلمين ..

    و قد ورد في الاسلام في السنة النبوية الشريفة ان النصارى تتفرق على 72 فرقة او شعبه كلها في النار ما عدا واحدة -هذا معناه- هي التى تنجو ان شاء الله وهي تلك التى اتبعت الحق فيهم قبل الاسلام بالنصرانية وبعد الاسلام بالاسلام ،، والحمد لله على كل حال (2)..

    حاليا انقسم النصارى الى 3 شعب كبيرة : (الأرثوذكس- الكاثوليك- البروتوستانت)
    الارثوذكس: كنيسة الشرق ولها شعب بداخلها ايضا مراكزها الحضارية كانت في صربيا والاسكندرية واثيوبيا وغيرها
    الكاثوليك: كنيسة الغرب مركزها الحضاري في روما بايطاليا بقيادة الفاتيكان
    البروتوستانت: وهي ليست كنيسة بقدر ما تعني التحرر من فهم الكنيستين السابقتين وانقسمت وتشعبت الى
    العديد من الكنائس المنفصلة في عصور الانفتاح الحضارى بعد ظهورها وتخلص اهلها من قبضه وتدخل الكنيسة
    في حياتهم العملية تقريبا ولها الكثير من المناهج بحسب كل كنيسة بعضها الشاذ بالكلية وبعضها غير ذلك .

    ومن من باب الاضافة وباب العلم بالشيء فعلماء المخطوطات عند النصارى اليوم مازالوا كل عام تقريبا يخرجون للناس في الغرب بنسخ يدَّعون انها منقحة من الانجيل وكتابهم المقدس بحيث تتوافق أكثر وأكثر مع المخطوطات المكتشفة كل يوم بعد ان كانت مفقودة لعصور كبيرة جدا عندهم فيحاولون تعديل كتبهم الى المعاني التى كانت عليها كتبهم المقدسة عندهم الى ما قبل هذه الفترة الذهبية لافتقاد المخطوطات عندهم 400 ميلادية وما حولها (وبالطبع يتحرجون كثيرا امام الناس عندما يسألونهم أكان اهلنا عبر كل هذه العصور يتعبدون بنسخ محرفة المعاني من الكتب المقدسة !! لتظهروا لنا الحقيقة اليوم ،، ومهازل من هذا القبيل فيتهربون بالقول اننا نتحدث عن المخطوطات والنقد النصي عبر الترجمات وخلافه -وكأنه لا علاقة له بالدين- وما الى ذلك ثم يقولون لا علاقة لنا بالدين ابحثوا عنه في الكنائس!!) ..

    والمقصد من هذا الكلام هو اخبارك انه لا توجد عندهم مخطوطات متوافقة مع بعضها البعض اصلا فضلا عن تصنف بعضها لاسلامية او غير اسلامية فحتى كتابهم المقدس نفسه يحتفظون فيه بأربع اناجيل (منسوبة كبشارات لتلاميذ للمسيح) هم انفسهم لا يعرفون ماهية ومقومات تحديد هذه الاناجيل دون غيرها -كونها مرفوضة على كثرة تنوعها- والتى هي انفسها -تلك الأربعة- تتناقض فيما بينها في كثير من الامور الأصولية والمحورية في اعتقادهم ذاته أيضا ..
    ------------

    ويفيدك اخوة متخصصون أكثر مني ان شاء الله بهذا الصدد حال اطلاعهم على الموضوع بإذن الله .

    (1) قال تعالى :
    [وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48) ]
    سورة المائدة ..
    (2) من الحديث :
    افترَقتِ اليَهودُ على إِحدى وسَبعين فِرقةً ، فواحِدةٌ في الجنَّةِ ، وسَبعونَ في النَّارِ ، وافتَرقَت النَّصارَى على اثنَتين وسَبعين فِرقةً ، فإحدَى وسَبعونَ في النَّارِ وواحِدةً في الجنَّةِ ، والَّذي نَفسُ محمَّدٍ بيدِه ، لتَفترقَنَّ أُمَّتِي على ثلاثٍ وسَبعين فرقةً ؛ فواحِدةٌ في الجنَّةِ ، واثنَتان وسَبعونَ في النَّارِ

    الراوي : عوف بن مالك الأشجعي / المحدث : الألباني / المصدر : صحيح الجامع
    الصفحة أو الرقم: 1082 / خلاصة حكم المحدث : صحيح
    شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

    سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
    حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
    ،،،
    يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
    وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
    وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
    عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
    وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




    أحمد .. مسلم

    تعليق


    • #3
      رد: استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

      ما هي فرقة هرقل؟ هل كان اريوسيا ام ماذا؟

      تعليق


      • #4
        رد: استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

        المشاركة الأصلية بواسطة عبدالرحمن1 مشاهدة المشاركة
        ما هي فرقة هرقل؟ هل كان اريوسيا ام ماذا؟
        انقل لك هذا الكلام :
        لكن هل توقف هرقل عند هذا الحد، أم استمر في بحثه عن الحقيقة..؟
        لم يحرك كتابُ رسول الله صلى الله عليه وسلم ضمير هرقل فحسب، بل حرك ضمائر وقلوب كثير من علماء النصرانية. منهم سرجيوس بطريق الكنيسة الشرقية في القسطنطينية وأونوريوس بابا رومية.
        لقد كان العالم المسيحي في ذلك الوقت منقسماً على نفسه، ما بين موحد لله، ومشرك به، ومختلف في طبيعة المسيح، عليه السلام، هل هو الله، أم ابن الله، أم ثالث ثلاثة؟ وإذا كان أحد هذه الافتراضات صحيحاً -وتعالى الله عما يقولون علواً كبيراً- فهل للمسيح طبيعة ناسوتية وأخرى لاهوتية، أم هي طبيعة لاهوتية تجسدت في شخصه؟ وهل له إرادة واحدة أم إرادتان؟ وهل إرادته توافق أم تخالف إرادة الله؟ أسئلة بلا أجوبة تدور في أذهان علماء النصرانية فضلاً عن عامتهم!
        كان فكرة "الطبيعة الواحدة" و"الإرادة الواحدة" قد انتشرت مبكراً في العالم المسيحي، وعقدت مجامع كثيرة للعن وطرد من يخالف عقيدة التثليث، حيث كان أولها مجمع نيقية عام 325م، وفيه لعِن أريوس وغيره من البطارقة الذين رفضوا هذه العقيدة الغريبة. وكان الإمبراطور قسطنطين الثاني –وهو أول من تنصر من ملوك الروم- وراء هذا المجمع، والذي فيه أيضاً اعتُمِدت الأناجيل الأربعة المعروفة ورفض غيرها.
        وكان سرجيوس، بطريق القسطنطينية، يؤمن بأن المسيح له طبيعة بشرية، وليس فيه من الإلهية شيئاً، وكذلك هرقل، وكثير من بطارقة المشرق، بما فيهم بطريق القدس صفرونيوس. لكن هل كان بطارقة رومية على هذا الاعتقاد؟ الجواب: لا..! بل كانوا يتهمون كل من اعتقد هذا الاعتقاد بالهرطقة ويلعنونه ويحكموا بطرده من رحمة الرب!
        * * *
        كان بين سرجيوس وأونوريوس بابا رومية في ذلك الوقت مراسلات، نوقشت فيها قضايا متعددة ومن أبرزها قضية "الإرادة الواحدة". واستطاع سرجيوس أخيراً أن يقنع بابا رومية بعقيدته هذه، حيث وافقه الأخير عليها، وبذلك خالف من جاء قبله وبعده من البابوات، وأثبت للعالم المسيحي –وإلى يومنا هذا- أن البابا ليس مقدساً وأنه يخطئ ويصيب!
        بقي هرقل في إيلياء –للحج- فترة من الزمن ثم أذن بالرحيل إلى القسطنطينية، لكن خلال وجوده في إيلياء أرسل كتاباً إلى بابا رومية المذكور آنفاً شارحاً له أمر النبي صلى الله عليه وسلم وما ورد في كتابه إليه، فجاءه الرد من البابا وهو في طريقه إلى القسطنطينية ماراً بحمص "يوافق رأي هرقل على خروج النبي صلى الله عليه وسلم وأنه نبي. فأذن هرقل لعظماء الروم في دسكرة له بحمص، ثم أمر بأبوابها فغلِّقت، ثم اطّلع فقال: يا معشر الروم، هل لكم في الفلاح والرشد وأن يثبت ملككم فتبايعوا هذا النبي؟ فحاصوا حيصة حمر الوحش إلى الأبواب فوجدوها قد غلِّقت، فلمّا رأى هرقلُ نفرتَهم وأيسَ من الإيمان قال: ردُّوهم عليّ. وقال: إني قلت مقالتي آنفاً أختبر بها شدّتكم على دينكم، فقد رأيتُ. فسجدوا له ورضوا عنه.. فكان ذلك آخر شأن هرقل.." (البخاري)
        http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=28255

        لقد كانت داخل الروم انفسهم كنيستان شرقية وغربية في عصر صدر الاسلام وكان أباطرة الروم فيما بينهما
        او بالاحرى تنوع معتقدات احداهما شرقية كالقدس والقسطنطينية والاخرى غربية في روما وغرب اوروبا

        فانتهت الشرقية الى الارثوذكس والغربية الى الكاثوليك اليوم غالبا اذ كانت مجامعهم تنعقد آنذاك لتحديد معتقداتهم
        وهرطقة ما سواها وخالفها من كتب ونصارى ايضا كما اضطهدوا كنيسة الاسكندرية لاعتناقها الأريوسية حينها ومنتشرة
        وقد كان ذلك من الأسباب التى سرعت دخول مصر تحت حماية الاسلام والمسلمين على عهد عمر بن الخطاب ..

        ودخل لاحقا كثير من الآريوسيين في الاسلام فتحولت مصر الى أرض كبيرة وعظيمة الخير والنفع من بلاد الاسلام التى يعتمد عليها ..

        هذا والله أعلم ..
        _______________
        للمزيد بامكانكم الاطلاع أيضا على هذا الموضوع :
        القس إريوس وعقيدته عند الإمام إبن تيمية رحمه الله
        شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

        سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
        حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
        ،،،
        يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
        وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
        وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
        عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
        وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




        أحمد .. مسلم

        تعليق


        • #5
          رد: استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

          جزاك الله خير اخي الكريم (محب المصطفى ) على هذا الجواب الشافي.

          تعليق


          • #6
            رد: استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

            نحن المسلمون, اعظم مكان في ديننا هوالمسجد الحرام في مكة المكرمة. ما هو اعظم مكان عند النصارى؟

            تعليق


            • #7
              رد: استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

              المشاركة الأصلية بواسطة عبدالرحمن1 مشاهدة المشاركة
              نحن المسلمون, اعظم مكان في ديننا هوالمسجد الحرام في مكة المكرمة. ما هو اعظم مكان عند النصارى؟
              أعظم مكان عند أي انسان هو مكان عبادته وتوجهه لربه ،، فنعم عندنا نحن المسلمين يعتبر للمسجد الحرام قدسية عالية وعظيمة جدا اذ تعدل -أي تفضل على- الصلاة فيه قدر 100,000 صلاه فيما سواه من المساجد (1)،، غير ان هناك اضافتين في منتهى الاهمية يعقبان مثل تلك المعلومة دوما في ضمير المسلم وهما :
              1- أن الأرض جعلت لنا نحن المسلمين مسجدا وطهورا -وبالتالي لسنا مقيدين بمكان على وجه الأرض طالما كان المكان طاهرا ان شاء الله- (2) .
              2- أن حرمة المسلم على المسلم كحرمة يوم عرفة في الشهر الحرام -ذو الحجة- في البلد الحرام -مكة- (3)(4) ،، لذا على كل مسلم ان يستشعر هذه الحرمة بأكثر منه وأشد عن الاماكن (5).

              -------

              أما بخصوص النصارى ،، فيفترض فيهم انهم يتوجهون في "عبادتهم" -ان افترضنا انه أقدس مكان لهم بخلاف الكنائس- وبناء كنائسهم تجاه المسجد الأقصى في القدس كما كانت القبلة قديما لأهل الكتاب عموما بما في ذلك اليهود أيضا حتى عند المسلمين في صدر الاسلام وبدايته (6) ولكن اليوم فالنصارى على تفرقهم وتنوع مذاهبهم وتفرق كتبهم وتشتت مصادرها أصبح الموضوع من الضبابية بمكان عندهم حتى انك قد تصادف تنوع كبير في مثل هذا الأمر بين الكنائس ومتبعينها ايضا وشذوذ كبير في المفاهيم ..

              ____________
              (1) من الحديث الشريف :
              صلاةٌ في مسجِدِي هذا أفْضَلُ من ألْفِ صلاةٍ فِيما سِواهُ من المساجِدِ إلا المسْجِدَ الحرامَ ، و صلاةٌ في المسْجِدِ الحرامِ أفضلُ من صلاةٍ في مَسْجِدِي هذا بِمِائةِ مَرَّةً
              الراوي : عبدالله بن الزبير / المحدث : الألباني / المصدر : صحيح الجامع
              الصفحة أو الرقم: 3841 / خلاصة حكم المحدث : صحيح
              (2) من الحديث الشريف :
              فُضِّلْنا على الناسِ بثلاثٍ : جعلتْ صفوفُنا كصفوفِ الملائكةِ ، وجعلتْ ليَ الأرضُ مسجدًا وجعلتْ تربتُها طَهورًا ، وأحلتْ ليَ الغنائمُ ولم تحلَّ لأحدٍ قبلي
              الراوي : حذيفة بن اليمان / المحدث : ابن تيمية / المصدر : مجموع الفتاوى
              الصفحة أو الرقم: 22/33 / خلاصة حكم المحدث : صحيح
              (3) من الحديث الشريف :أتَدرونَ أيُّ يومٍ هذا ، وأيُّ شَهْرٍ هذا ، وأيُّ بلدٍ هذا ؟ قالوا : هذا بلَدٌ حرامٌ ، وشَهْرٌ حرامٌ ، ويومٌ حرامٌ قالَ : ألا وإنَّ أموالَكُم ، ودماءَكُم عليكُم حرامٌ ، كحُرمةِ شَهْرِكُم هذا ، في بلدِكُم هذا ، في يومِكُم هذا ، ألا وإنِّي فرطُكُم علَى الحوضِ ، وأُكاثرُ بِكُمُ الأممَ ، فلا تسوِّدوا وجهي ، ألا وإنِّي مستَنقذٌ أُناسًا ، ومُستنقَذٌ منِّي أُناسٌ ، فأقولُ : يا ربِّ أُصَيْحابي ؟ فيقولُ : إنَّكَ لا تَدري ما أحدثوا بعدَكَ
              الراوي : عبدالله بن مسعود / المحدث : الألباني / المصدر : صحيح ابن ماجه
              الصفحة أو الرقم: 2499 / خلاصة حكم المحدث : صحيح
              (4) من الحديث الشريف :
              المسلمُ أخو المسلمِ ، لا يخونُه ، و لا يكذِّبُه ، و لا يخذُلْه ، كلُّ المسلمِ على المسلمِ حرامٌ ، عِرضُه ، ومالُه ، ودمُه ، التقوى ها هنا وأشار إلى القلبِ بحسْبِ امريءٍ من الشرِّ أن يحقِرَ أخاه المسلمَ
              الراوي : أبو هريرة / المحدث : الألباني / المصدر : صحيح الجامع
              الصفحة أو الرقم: 6706 / خلاصة حكم المحدث : صحيح
              (5) من الحديث الشريف :
              لَزوالُ الدنيا أهونُ على اللهِ من قتْلِ رجلٍ مسلمٍ
              الراوي : عبدالله بن عمر / المحدث : محمد جار الله الصعدي / المصدر : النوافح العطرة
              الصفحة أو الرقم: 269 / خلاصة حكم المحدث : صحيح
              (6) قال الله تعالى :
              [قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ (144)]
              سورة البقرة
              شطر المسجد الحرام : أي تجاه ناحية المسجد الحرام ..
              فهذا دليل تغيير القبلة عند المسلمين ..
              شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

              سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
              حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
              ،،،
              يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
              وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
              وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
              عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
              وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




              أحمد .. مسلم

              تعليق


              • #8
                رد: استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

                جزاك الله خيرا اخي الكريم (محب المصطفى)

                تعليق


                • #9
                  رد: استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

                  اريد نصوص كان في الانجيل ثم حذف من الانجيل لانه ليس من الانجيل مثل نص التثليث. بارك الله فيك.

                  تعليق


                  • #10
                    رد: استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

                    وجزاكم بمثل ..
                    شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

                    سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
                    حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
                    ،،،
                    يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
                    وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
                    وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
                    عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
                    وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




                    أحمد .. مسلم

                    تعليق


                    • #11
                      رد: استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

                      اريد نصوص كان في الانجيل ثم حذف من الانجيل لانه ليس من الانجيل مثل نص التثليث. بارك الله فيك.

                      تعليق


                      • #12
                        رد: استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

                        المشاركة الأصلية بواسطة عبدالرحمن1 مشاهدة المشاركة
                        اريد نصوص كان في الانجيل ثم حذف من الانجيل لانه ليس من الانجيل مثل نص التثليث. بارك الله فيك.

                        نعم تفضل هنا موضوع كامل كمثال :
                        اذهبوا وعمدوهم باسم الآب والإبن والروح القدس ... محرفة لم يكتبها كاتب إنجيل متى
                        حمل الاختلافات في العهد الجديد ....و نتحدى..


                        غير اني سأعطيك ما هو أفضل وأفضل ، فلدينا في المنتدى ساحتين كاملتين قائمتين على هذا الأمر وأكثر ولله الحمد:
                        الكتاب المقدس تحت المجهر
                        (وهو ساحة مخصصة للمشاهدات والاختلافات الظاهرة والبسيطة للجميع وعموم الأعضاء)

                        وأكبر منها منبر باكمله بمختلف ساحاته :
                        منبر الدراسات النقدية المتخصصة و المقارنة
                        (وهو مخصص للعلماء ومن هم على وزنهم وما لديهم من انتاج فكري وبحثي بهذا الصدد من الزوار وعموم الأعضاء)

                        تصفح ما تحب ونتمنى ان تنتفع بمحتوى المنتدى بأقصى ما تستطيع ان شاء الله ..
                        شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

                        سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
                        حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
                        ،،،
                        يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
                        وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
                        وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
                        عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
                        وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




                        أحمد .. مسلم

                        تعليق


                        • #13
                          رد: استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

                          جزاك الله خيرا اخي الكريم (محب المصطفى)

                          تعليق


                          • #14
                            رد: استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

                            كيف ظهر انجيل برنابا؟ ومتى ظهر؟ ومتى كتب؟

                            تعليق


                            • #15
                              رد: استفسار حول مخطوطات نصارى اليوم

                              كل هذه موضوعات عندنا حول هذا الانجيل تخير منها ما تحب :
                              https://www.google.com.eg/search?q=s...A7%D8%A8%D8%A7
                              شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

                              سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
                              حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
                              ،،،
                              يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
                              وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
                              وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
                              عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
                              وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




                              أحمد .. مسلم

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 4 أسابيع
                              رد 1
                              34 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
                              ردود 0
                              34 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
                              ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
                              ردود 0
                              18 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                              ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
                              ردود 0
                              35 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
                              رد 1
                              27 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عاشق طيبة
                              بواسطة عاشق طيبة
                               
                              يعمل...
                              X