تسائل احد المسلمين : لية لاينقح كتاب البخارى ومسلم من الاحاديث المشكوك فيه _ او يكتب ان هذا الحديث مشكوك فى صحتة

تقليص

عن الكاتب

تقليص

راجى عفوربه مسلم اكتشف المزيد حول راجى عفوربه
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تسائل احد المسلمين : لية لاينقح كتاب البخارى ومسلم من الاحاديث المشكوك فيه _ او يكتب ان هذا الحديث مشكوك فى صحتة

    من يشكك فى البخارى ليس زكيا وانما خبيث مسطح الفكر
    Elsharif Karam Elgaafary Elhosen
    ليس زكيا وانما خبيثا...ومسطح الفكر
    الرجل يوجه انتقاده لا رغبة فى البحث عن الصحيح من غير الصحيح
    وانما غرضه الهجوم على البخارى كشخص وهدمه بالكلية
    وبالتالى ان يترك المسلمين ما وصل اليهم عن طريق البخارى بالكلية
    وبالتالى ماورد فى مسلم والنسائى وابن ماجة وغيرهم من ائمة الحديث
    الصلاة وردت بالقرآن..لكن تفصيلها ورد عن طريق الحديث النبوى
    الحج ورد فى القرآن لكن تفاصيله وما يصح ولا يصح فيه ورد من خلال الحديث النبوى
    الصيام ورد فى القرآن.. ولكن السنة فصلت مبطلاته من خلال الحديث النبوى
    الزكاة وردت فى القرآن ولكن تفصاصيلها وشروطها وردت من خلال السنة الحديث النبوى
    ** القرآن الكريم نفسه يأمرنا باتباع اوامر ونواهى النبى
    ( الحشر)(o 7 o)( وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)
    ** من يطع الرسول فقد أطاع الله ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظاً (النساء:80)
    **لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً (الأحزاب:21) .
    ** يأيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم ، واعملوا أن الله يحول بين المرء وقلبه وأنه إليه تحشرون (الأنفال : 24) .
    والآيات فى هذاكثيرة..فكيف يكون الرسول لنا اسوة؟..اذا لم لم نتقتدى باقواله وافعاله!ا...
    واقواله وافعاله نقلها لنا البخارى ومسلم وغيرهم
    ** الشيئ الهام نحن لانقدس البخارى ولا مسلم كأفراد..فهم بشر يصيبوا ويخطئوا ..
    لكن اذا تبين بالادلة والشواهد والبحث صدق ما نقلوه ..فليس لنا ان نبدى رأيا بحسب الهوى
    وانما يُراجع ما نسمعه منهم طبقا لقواعد قياس صحة المنقول..لابد من مردعية ثابتة
    ** والمنقول الصحيح عن الرسول لايتعارض مع العقل الصريح..
    واذا حدث تعارض : فهو لسببين اما ان المنقول لم تثبت صحته فهو غير صححيح او ان العقل لم يفهم المنقول الصحيح
    * كم حديث حتى على سوء فهمه كم حديث هو محل انتقاده؟ه
    * الاحاديث محل انتقادهم لاتتجاوز اصابع اليدين
    * وكلها مردود عليها
    Elsharif Karam Elgaafary Elhoseny
    طيب ولية لاينقح كتاب البخارى ومسلم من الاحاديث المشكوك فيه _ او يكتب ان هذا الحديث مشكوك فى صحتة ............
    الرد:-
    الردود المفحمة للإدعاءات الكاذبة حول الإسلام العظيم
    Elsharif Karam Elgaafary Elhoseny
    ** اى تصحيح تعنى؟ وما هو المقياس الذى تقيس عليه الصحيح من غير الصحيح؟
    **الامر ببساطة شديدة.. كالأتى:-
    ** هل تؤمن ان الصحيح المطلق الذى لايشوبه خطأ هو وحى الله؟
    ** هل تؤمن ان وحى الله للناس لابد وان يكون من خلال رسول انسان اختاره الله ليبلغنا رسالاته؟
    **‘ذا كن تؤمن بان وحى الله هو الحق والصحيح مطلق الصحة...وانه يبلغنا من خلال رسول انسان بوحيه الذى يحمل رسالاته الين
    ا..تأتى الخطوة التالية:-ا
    **هل تؤمن بأن الله ارسل محمدا صلى الله عليه وسلم رسول الينا يقينا وبما ثبتت به نبوته من آيات أعطاها له الله واقامها على يديه؟
    **هل تؤمن ان القرآن هو كلام الله ورسالته الينا؟ إذا كنت تؤمن بالنبى محمدد رسولا من عند الله وان القرآن هو كلام الله
    ** تأتى الخطوة التالية :-
    **هل تؤمن بأن القرآن لايمكن تحريفه وان الله يحفظه؟ إذا كان نعم فهذا يقتضيه ايمانك به(إنا انزلنا الذكر وانا له لحافظون)ا
    **والقرآن يقول:- ( وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَاب)ا(الحشر7)ا
    ** فهل ستأخذ ما قال به الرسول وامر ونهى عنه..طبقا لامر القرآن الذى تؤمن به,ام ستتركه؟ **ايمانك بالقرآن الذى لاتشك فيه وانه كلام الله رب العالمين يأمرك باتباعه وطاعته فيما يأمر وينهى , بل ويأمرك بأن تتأسى به اى تقتدى به ** اذا مرجعية الصحيح من غير الصحيح والمرجع الاول هو القرآن.. وليس هواك الشخصى فى الحكم على الاشياء
    ** الخطوة التالية:-ا
    ** ما هى الوسيلة لك انت الان ولكل من لم يرى النبى ولم يسمعه لمعرفة اوامره اقواله وافعاله ليطيع ويقتضى؟
    **هو ان يسأل ويعرف ممن سمع ورأى..وهذا ما حدث ان البخارى ومسلم سألوا وسمعوا ممن سمعوا ممن قبلهم وتتبع نقله عن فلان عن فلان حتى يصل للصحابى الذى سمع من النبى
    ** واتبع البخارى ومسلم قواعد فى اخذ الحديث او رفضه وليس طبقا لهواهم الشخصى واذكر لك بعضها..لايأخذ حديثا ممن اشتهر عته الكذب ..ويسأل عنسلسلة الرواة وعن عدالتهم ويتحرى كان احدهم التقى بالفعل ممن سمع نته ام لا بتحرى اماكن تواجدهم..اى انهما اتبعا قواعد صارمة تعلم منها علماء العصر الحديث ..ونشأ الان علم مايسمى النقد النصى وهو يبحث فى مصداقية نص ما ونسبته الى قائله **مرد صحة حديث من عدمه ليس الهوى الشخصى للسامع وانما مرده الى قواعد الصحة والخطأ فى علوم الحديث ** والمنقول الصحيح( الحديث) لايعارض العقل الصحيح
    ** واذا بدى تعارض بين المنقول وبين العقل فلسببين:-
    اولا ان لاتثبت صحة المنقول اى الحديث غير صحيح
    ثانيا:- العقل لم يفهم المنقول ( الحديث)ا
    ***** امر هام نحن لانحذف ولانضيف فى كتبنا بحسب الاهواء بل مصداقية علماء المسلمين كابن كثير مثلا كان يروى ماوصل الى مسامعه من اقوال حتى غير الصحيحة لينتبه لهاالناس
    ** من عجز عقله عن الفهم سأل اهل العلم لماذا هذا او ذاك. لكن لا يحكم بالخطأ واصواب طبقا لعقله وقياسه
    ** فى الغرب يرون بقاء البنت عذراء بعد 18 سنة مسئلة غير طبيعية هذا لديهم هو القياس الصحيح..ويرون فى زواج المثليين امر طبيعى وصحيح هذا قياس عقولهم..فهل توافقهم على هذا!!!؟...اذاً القياس الصحيح لايكون بناء على الرأى الشخصى ولا حتى رأى مجتمع من المجتمعات
    Elsharif Karam Elgaafary Elhoseny
    يااخى الرسول قال استفت قلبك وان الناس افتوك _ وهناك احاديث والكل يعلمها تستخدم فى الطعن فى سماحة الاسلام _ وهناك احاديث لايقبلها العقل _ لا اتحدث عن الثوابت _ ولكن هناك احاديث لابد تنقيحها او حذفها بالكلية
    الرد:-
    الردود المفحمة للإدعاءات الكاذبة حول الإسلام العظيم
    ** استفت قلبك فى ما يعرض لك من فتوى العلماء...وقوله صلى الله عليه وسلم: "استفت قلبك وإن أفتاك الناس" فذلك في الواقعة التي تتعارض فيها الأدلة, قال الغزالي: واستفتاء القلب إنما هو حيث أباح المفتي، أما حيث حرم فيجب الامتناع..فالمباح استفتاء النفس فيه هو المباح اى وجهان مباحان فلك ان تستفتى قلبك ايهما تختار...
    والتيقن من صحة احاديث النبى ليس مجاله استفتاء القلب .. وانما تحرى السبل التى تثبت صحته من عدمه......
    ** كما اوضحت لك سابقا بقاء البنت عذراء بعد 18 سنة فى الغرب امر لايريح قلوب الغربيين ويعتبرونها غير طبيعية..كما ام زواج المثلين الشذوذ يعتبرونه حقا لصاحبه ومن الحرية الشخصية
    ** وفى جنوب شرق اسيا فى جبال الهيمالايا هناك قبائل تزوج البنت بالاخ الاكبر ويعاشرها معه جميع اخوته وهذا ما استقرت واطمئنت له قلوبهم
    **ليس عيبا ان يسأل من لايعرف , ولكن العيب ان يتكلم عن الشيئ ويجعل من نفسه حكما على ما لايفهم؟
    والخلاصة


    ما جاء فيه نص من الكتاب أو السنة أو الإجماع،
    فليس للمؤمن إلا اتباعه وطاعة الله تعالى وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم،
    ولا محل لاستفتاء القلب هنا، وميلُ النفس إلى غير النص، إنما هو اتباع للهوى
    ,المعنى أن الشيء إذا أشكل على السالك والتبس,
    ولم يتبين أنه من أي القبيلين هو، فليتأمل إن كان من أهل الاجتهاد،
    وليسأل المجتهدين إن كان من المقلدين، فإن وجد ما يسكن إليه نفسه،
    ويطمئن به قلبه، وينشرح به صدره، فليأخذ به وليختره لنفسه،
    وإلا فليدعه, وليأخذ بما لا شبهة فيه ولا ريبة، وهذا طريقة الورع والاحتياط
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة راجى عفوربه; 27 ينا, 2016, 10:48 م.

  • #2
    رد: تسائل احد المسلمين : لية لاينقح كتاب البخارى ومسلم من الاحاديث المشكوك فيه _ او يكتب ان هذا الحديث مشكوك فى صحتة

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    لا اعلم لماذا يفتح هذا الموضوع أصلا سبحان الله ؟!
    تسائل احد المسلمين :
    لية لاينقح كتاب البخارى ومسلم من الاحاديث المشكوك فيه _
    او يكتب ان هذا الحديث مشكوك فى صحتة

    سؤال عجيب وصدوره من "مسلم" ظاهريا لنا أعجب :

    1- المسلم يعلم بداهة ان احدايث صحيح البخاري صحيحة سلفا .
    2- المسلم يعلم ان ما قل عن الصحيح فلن يكون الا على درجة الحسن في اقل احواله
    ونحوه -من غير الصحيح طبعا-.
    3- المسلم يعلم ان البخاري خرَّج بالفعل الكثير من الأحاديث وكتب بجوارها صحتها
    فما بال هذا المسلم فجأة لا يرى التخريج او حتى يبحث عنه ليقول له العلماء درجته !!

    وبالتالي هذه ليست شبهة بل مجرد قلة علم لدى هذا السائل
    وكان حري به الذهاب للتعلم من أبواب العلم السليم كما يفعل المسلمين الطبيعيين
    عوضا عن الوقوف في موقف المشتبهين والمغرضين لسؤال مثل هذا السؤال
    وما أسوأه من موقف لحامل اسم "مسلم"!!

    السؤال الصحيح هو لماذا يتصور احد "المسلمين" ان هناك احاديث مشكوك
    في صحتها أصلا عند البخاري كأحد أكبر أئمة الحديث ؟!!

    من لا يفهم علوم الحديث ولا كيف يقرأها فليرح رأسه من عبث اقتحامها بغشم
    أفضل له ولمن حوله .


    عموما لعلي لم أفهم مقصده الصحيح ،
    لذا لن اجد امامي الا التربيت على رأسه برفق واقول له اذهب وتعلم
    قبل ان تخترع اسئلة عجيبة تفتن بها نفسك وغيرك بلا داعي طالما كنت قليل العلم هكذا !!

    ونعوذ بالله من الشيطان الرجيم وخطواته.

    تعليق

    مواضيع ذات صلة

    تقليص

    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
    ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 3 أسابيع
    رد 1
    31 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
    بواسطة *اسلامي عزي*
     
    ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
    ردود 0
    34 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
    ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
    ردود 0
    18 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
    ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
    ردود 0
    35 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة mohamed faid
    بواسطة mohamed faid
     
    ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
    رد 1
    27 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة عاشق طيبة
    بواسطة عاشق طيبة
     
    يعمل...
    X