زواج.ملكات يمين..عورة أمه..رق..خمر..

تقليص

عن الكاتب

تقليص

منطقيه
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زواج.ملكات يمين..عورة أمه..رق..خمر..

    وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ (3)



    لا اريد التدخل بمثنى وثلاثل ورباع.....لانو بس ربنا وحدو يمكن يعرف سر الرقم اربعه....ليه مش 7 بالمره بعدد ايام الاسبوع..حسيب دي....


    بس......ما ملكت ايمانكم....ممكن افهمها...


    كما ملكت ايمانكم دي ايه

    تفسير الجلالين:::وَإِنْ خِفْتُمْ" أَنْ لَا "تُقْسِطُوا" تَعْدِلُوا "فِي الْيَتَامَى" فَتَحَرَّجْتُمْ مِنْ أَمْرهمْ فَخَافُوا أَيْضًا أَنْ لَا تَعْدِلُوا بَيْن النِّسَاء إذَا نَكَحْتُمُوهُنَّ "فَانْكِحُوا" تَزَوَّجُوا "مَا" بِمَعْنَى مَنْ "طَابَ لَكُمْ مِنْ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلَاث وَرُبَاع" أَيْ اثْنَتَيْنِ وَثَلَاثًا وَأَرْبَعًا وَلَا تَزِيدُوا عَلَى ذَلِكَ "فَإِنْ خِفْتُمْ" أَنْ لَا "تَعْدِلُوا" فِيهِنَّ بِالنَّفَقَةِ وَالْقَسْم "فَوَاحِدَة" انْكِحُوهَا "أَوْ" اقْتَصِرُوا عَلَى "مَا مَلَكَتْ أَيْمَانكُمْ" مِنْ الْإِمَاء إذْ لَيْسَ لَهُنَّ مِنْ الْحُقُوق مَا لِلزَّوْجَاتِ "ذَلِكَ" أَيْ نِكَاح الْأَرْبَع فَقَطْ أَوْ الْوَاحِدَة أَوْ التَّسَرِّي "أَدْنَى" أَقْرَب إلَى "أَلَّا تَعُولُوا" تَجُورُوا

    ..ماذا يقصد هنا....


    قرات في الشبكه الاسلاميه:::

    http://www.islamweb.net/ver2/library...k_no=14&ID=989

    وأما عورة الحرة فجميع بدنها إلا الوجه والكفين إلى الكوعين , وحكى الخراسانيون قولا وبعضهم يحكيه وجها : أن باطن قدميها ليس بعورة , وقال المزني القدمان ليسا بعورة , والمذهب الأول , وأما الأمة ففيها ثلاثة أوجه , أصحها عند الأصحاب : عورتها كعورة الرجل فتجري فيها الأوجه الأربعة الأولى دون الخامس ( والثاني ) وهو قول أبي علي الطبري كعورة الحرة إلا رأسها فليس بعورة ( والثالث ) ما ينكشف في حال خدمتها وتصرفها كالرأس والرقبة وطرف الساعد ليس بعورة , وما عداه عورة وسواء في هذا الخلاف الأمة القنة والمعلق عتقها على صفة والمدبرة والمكاتبة وأم الولد ومن بعضها حر , ولا خلاف في شيء منهن عندنا , إلا التي بعضها حر ففيها وجهان في الحاوي ( أحدهما ) هذا ( والثاني ) أنها كالحرة وصححه واستدل له بتغليب الاحتياط , قال : ويجري الوجهان في عورتها في نظر سيدها والأجانب إليها ( أحدها ) أنها كالحرة في حق السيد وغيره ( والثاني ) كأمة الأجنبي . والذي قطع به الجمهور أنها كالأمة القنة في الصلاة ; لأن معظم أحكام الرق جارية عليها , وحكى أصحابنا عن مالك أن أم الولد كالحرة في الصلاة وعن الحسن البصري أنها بعد وضع الولد كالحرة , وأما الخنثى فإن كان رقيقا - وقلنا : عورة الأمة كالرجل - فهو كالرجل , وإن كان حرا أو رقيقا - وقلنا : عورة الأمة أكثر من عورة الرجل - وجب ستر الزيادة على عورة الرجل أيضا , لاحتمال الأنوثة - فلو خالف فاقتصر على ستر ما بين السرة والركبة ففي صحة صلاته وجهان أفقههما : لا تصح ; لأن الستر شرط , وشككنا في حصوله , وقد سبق في باب ما ينقض الوضوء في فصل أحكام الخنثى أن صاحب التهذيب والقاضي أبا الفتوح وكثيرين قطعوا بأنه لا تلزمه الإعادة للشك فيها .


    ما هذا؟؟كيف ان عورة الامه كعورة الرجل؟؟وصدرها وبطنها؟؟اليست الامه امراه؟؟


    وليه الرق كمان فضل متحرمش......وفضلو الصحابه كمان يشتروا عبيد ونظموا تجارة العبيد.....ليه مش الله سبحانه وتعالى قادر على صد الظلم؟؟؟

    اذن فلماذا لم يكن التحريم نحريما حادا

    وكذلك تحريم الخمر لماذا لم يكن تحريما قطعيا لماذا الاجتناب فقط؟؟وليس التحريم القطعي؟؟؟

    ارجو ان لا يكون الرد لان ذلك كان في العاده وجاء الاسلام تمهيديا للحد من ذلك ....

    ارجو الرد على اربع شقوق هنا

    1.ملكات اليمين؟
    2.الامه والجاريه والعبد بتفصيل ما هية كل واحده
    3.لماذا عورة المه من الركبه وحتى السره؟؟ولو ان ذلك الكلام ضعيف لماذا قيل اصلا؟؟
    4.الرق والخمر وبعض الامور لماذا لم تحرم قطعيا؟؟هل لو وجد حالة وظروف لان ترجع الامه والرق والعبد واصبح قانونيا هل نرجع لذلك

    ارجو ان تفيدوني اخوتي الكرام
    وحياكم الله ..لان هذه الامور تحيرني ...واكرر لا اريد الجواب الغير مقنع بانها جائت هكذا لانها كانت عاده ومركز تجارتعم مثلا العبيد.....ان الله ودينه الحق لا ينتظر ولا يخشى هتك اي كافر...
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 9 نوف, 2020, 08:09 م.

  • #2
    السلام عليكم
    ليه مش 7 بالمره بعدد ايام الاسبوع..حسيب دي....
    أولا يُرجى عَدَم التَهكُم مِن فَضلِك سيما و أنتِ لا تُجيدي الكِتابة باللُغة العَرَبية بِشَكل صَحيح
    و هذه روابط يُرجى مُراجعتها
    "رَغم شَكي في ذَلِك"
    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=7350
    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=297
    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=698
    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=2933
    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=307
    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=294
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 9 نوف, 2020, 08:08 م.
    مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ. كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة صفي الدين مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم

      أولا يُرجى عَدَم التَهكُم مِن فَضلِك سيما و أنتِ لا تُجيدي الكِتابة باللُغة العَرَبية بِشَكل صَحيح
      و هذه روابط يُرجى مُراجعتها "رَغم شَكي في ذَلِك"
      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=7350
      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=297
      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=698
      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=2933
      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=307
      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=294

      الأخت الفاضلة لا تهتم بالمواضيع التي ترشدها إليها للرد على أكاذيب النصارى لأنني كنت قد وضعت لها روابط لمواضيع ترد على أسئلتها و لكنها لم ترد !! كان هذا في المشاركة التالية :

      https://www.hurras.org/vb/showpost.p...24&postcount=7
      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 9 نوف, 2020, 08:08 م.
      ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
      [ النحل الآية 125]


      وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


      تعليق


      • #4
        اولا اعتذر لما اقتبست اخي صفي الدين لم انتبه لهذه الجمله.....لان الموضوع كان نص لرساله وانا نسخته والصقته وقرات ومسحت منه ما استطعت ولم انتبه الى هذا التعليق اللذي اقتبسته انه ما زال مكتوب

        فعلا لم انتبه....وانا لا اتهكم ابدا...وضعت الموضوع في موضوع عام لانني قد سالت احدهم ولم اقتنع في الاجابه فوضعته لكي يستفيد الجميع من الاجابه ....فهذا السؤال يسال كثيرا وكثيرا جدا ولم ارى اجابه قطعيه عليه..خصوصا موضوع ملكات اليمين



        ثانيا اخي علاء الدين.....

        انت ارسلت روابط....وانا قمت بقرائتها

        ماذا علي ان افعل بعد ذلك؟؟؟



        وكيف تحكم علي انني ساراجع واقرا ام لا...هل معنى عدم ردي انني لم اقرا او انني ربما قرات ولا اريد الرد....لربما مثلا لم اقتنع وارفض...

        اخي عدم ردي لا يعني انني لا اجيد العربيه او انني لم اقرا الرد

        عموما قرات....اولا لم اجد شيء عن الخمر...لماذا لم يحرم قطعيا ...فجائت الايه بامرنا في اجتنابه....

        بل وشهدت انه قد يكون فيه منفعه....لماذا لم يحرم شربه بنية السكر والمتعه تحريما نهائيا ...هذا ما كنت اقصده في سؤالي عن الخمر


        بالنسبه للروابط اخي بارك الله فيك لكني لا ارى الرد على ملكات اليمين ردا منطقيا يخاطب العقل في كل الزمان...

        اقتباس:::((هناك من يقف عند ((مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ)) ويتجادل ، ونطمئن هؤلاء الذين يقفون عند هذا القول ونقول : لم يعد هناك مصدر الآن لملك اليمين ؛ لأن المسلمين الآن في خنوع1 ، وقد اجترأ عليهم الكفار ، وصاروا يقتطعون دولاً من دولهم . وما هبّ المسلمون ليقفوا لحماية أرض إسلامية . ولم تعد هناك حرب بين المسلمين وكفار ، بحيث يكون فيه أسرى و (( ملك اليمين)) .



        ولكنا ندافع عنه أيام كان هناك ملك يمين . ولنر المعنى الناضج حين يبيح الله متعة السيد بما ملكت يمينه ، انظر إلى المعنى ، فالإسلام قد جاء ومن بين أهدافه أن يصفي الرق ، ولم يأت ليجئ بالرق .

        وبعد أن كان لتصفية الرق سبب واحد هو إدارة السيد . عدَّدَ الإسلام مصاريف تصفية الرق ؛ فارتكاب ذنب ما يقال للمذنب : اعتق رقبة كفارة اليمين . وكفارة ظهار فيؤمر رجل ظاهر من زوجته بأن يعتق رقبة وكفارة فطر في صيام ، وكفارة قتل ... إلخ .... إذن الإسلام يوسع مصارف العتق .

        ومن يوسع مصاريف العتق أيريد أن يبقى على الرق ، أم يريد أن يصفيه ويمحوه ؟
        لنفترض أن مؤمناً لم يذنب ، ولم يفعل ما يستحق أن يعتق من أجله رقبة ، وعنده جوار ، هنا يضع الإسلام القواعد لمعاملة الجواري :

        ـ إن لم يكن عندك ما يستحق التكفير ، فعليك أن تطعم الجارية مما تأكا وتلبسها ما يلبس أهل بيتك ، لا تكلفها ما لا تطيق ، فإن كلفتها فأعنها ، أي فضل هذا ، يدها بيد سيدها وسيدتها ، فما الذي ينقصها ؟ إن الذي ينقصها إرواء إلحاح الغريزة ، وخاصة أنها تكون في بيت رجل فيه امرأة ، وتراها حين تتزين لزوجها ، وتراها حين تخرج في الصباح لتستحم ، والنساء عندهن حساسية لهذا الأمر ، فتصوروا أن واحدة مما ملكت يمين السيد بهذه المواقف ؟ ألا تهاج في الغرائز؟)))

        حين يبيح الله للسيد أن يستمتع بها وأن تستمتع به ، فإنه يرحمها من هذه الناحية ويعلمها أنها لا تقل عن سيدتها امرأة الرجل فتتمتع مثلها2. . ويريد الحق أيضاً أن يعمق تصفية الرق ، لأنه إن زوجها من رجل رقيق فإنها تظل جارية أمة ، والذي تلده يكون رقيقاً ، لكن عندما تتمتع مع سيدها وتأتي منه بولد ، فإنها تكون قد حررت نفسها وحررت ولدها ، وفي ذلك زيادة في تصفية الرق ، وفي ذلك إكرام لغريزتها .


        عموما ستكون هذه المره هي الاخيره اللتي اسال فيها في العام عن امور ديينيه .
        لكي لا يفهمها البعض تهكما...

        اعتذر
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 9 نوف, 2020, 08:08 م.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة منطقيه مشاهدة المشاركة
          عموما ستكون هذه المره هي الاخيره اللتي اسال فيها في العام عن امور ديينيه .
          لكي لا يفهمها البعض تهكما...

          نحن لا نخاف من أي سؤال عن الإسلام سواء كان السؤال في العام أو الخاص و لكن عندما تقومين بسؤال لابد أن تتابعين الإجابة عليه ، أما أنك تضعي السؤال و لا تهتمين الإجابة فهذا الشيء غريب !! و لا أدري إذا كانت تدور في رأسي شبهة عن الإسلام .. هل تخرج الشبهة بمجرد أن أقوم بالسؤال عنها !!؟ أم أنني أنتظر الرد عنها بفارغ الصبر ؟
          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 9 نوف, 2020, 08:08 م.
          ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
          [ النحل الآية 125]


          وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


          تعليق


          • #6
            اولا اعتذر لما اقتبست اخي صفي الدين لم انتبه لهذه الجمله.....لان الموضوع كان نص لرساله وانا نسخته والصقته وقرات ومسحت منه ما استطعت ولم انتبه الى هذا التعليق اللذي اقتبسته انه ما زال مكتوب


            عموما ستكون هذه المره هي الاخيره اللتي اسال فيها في العام عن امور ديينيه .
            لكي لا يفهمها البعض تهكما...

            اعتذر
            حقيقة , أنتِ وقعتِ في خطأ أجسم ... لا أعلم حقيقة ما فائِدةُ و ماهو هدفُكِ من هذا القول ؟!!!

            لا أعلم كيف تعتذِرين عن نشْر شبهة على العام ؟!!... و المنتدى أصلاً موجود لرد الشبهات على العام وليس على الخاص , ولِذا فاعتِذارِك على السؤال على العام , هو غريب , وطوِيتُهُ غير خالِصة المعنى .... وما هو إلا تنقيص واتِّهام لهذا الجمع في هذا المنتدى المُبارك الذي لا يُباريه مُبارٍ في رد الشبهة وقلب الطاوِلةِ على أصْحابِها ...!!

            فحراس العقيدة منتدى إسلامي تخصص في رد الشبهات ,.,,, يعني هو المنتدى الأنسب يا منطقية الذي يُسأل فيه على العام , ويُجاب على أي سؤال دون أن يُحْذف او يُخفيه مُشرفيه لأنهم ليسوا من النصارى ... فما يوجد أي شيء عندنا نُخفيه يا منطقية ...!!


            فإنت كُنتِ تعتذِرينَ عن نشر السؤال على العام , فلا يا أستاذة , فقد أخطأتِ الإعتِذار ... وتحتاجين على اعتِذارك اعتِذار أكبر إلى المنتدى ..!!

            أما ما طالبكِ بِهِ الإخوة : هو الإعتِذار عن هذا الأسلوب الغير مقبول بالمرة ...!!

            وهناك فارِق بين أن يعرِض المسيحي شُبهته , وبين أن يطلُب المُسلِم التوجيه ..!!

            ________________


            أهلاً بِكِ يا منطقية بيننا باحِثة عن الحق ..!!

            ولأنّكِ قُلتِ أنّكِ مُسلِمة تريدين الإقتناع , بل قُلتِ قول أعجب من ذلِك , وهو أنك ويا للأسى تردين على النصارى وأنتِ غير مقتنعة , فإن هذا مما يؤْخّذُ عليْكِ , ونتعجّب أن تصدُر هذه المقولةُ مِن مُسلِم ... فلا يُمكِن أن يكون النِّفاق في الدينِ من شِيَم المُسلِم , فإن كُنتِ غير مُقتنِعة , فكيف باللهِ عليك تردين الشبهة أساساً ... ما تفعلينه هو التعصُّب القبلي ليس إلا !!!


            يا أستاذة منطقية ... منذ أن بدأنا الحوارات مع النصارى , وغالباً لم يكن من استمعت الى شبهاتهم قد وُلِدوا بعد , وإلى اليوم .. أعتقِد أنه وقت كافي جِداً لتمييز المسيحي مِن المُسلِم , ولو اختفى خلف ألف كيبورد .. فنعلم كيف يسأل المُسلِم سؤاله , وكيف يسأل المسيحي المُدعي أنه مسلم سؤاله , ونعلم نية هذا وكيف يبحث عن الحق و التوجيه , ونعلم نيّة الآخر الذي يُريد نشر الشُبهة حسب مُخيِّلتِه القاصِرة , ويظُن المسكين أنه قادِر على استِغفال الجميع ... ولِذا فنحنُ هنا في هذا المنتدى ترمومِتر حقيقي , كالطبيب يكشِف ويفحص كل ما يخرُج مِنكِ ويُحلِّلهُ ليصِف لكِ لعِلاج السليم , وما أكثر ما يُخفيه المريض ويفضحهُ مرضهُ او يكتشِفهُ الطبيب فيهِ دون أن يعلم المريض ,.,!!!

            وأتمنى أن يفتح المُشرِفين حِوار ثُنائي حول ملكات اليمين مع منطقية و أي مُسلِم , حتى تتعلّم فيه منطقية وعلى العام , كيف أنه لا يوجد شُبهة أصلاً , إلا في مُخيِّلةِ من اعتنق الفِكر المسيحي وجهِل أبسط أسس الإسلام , أو عِنْد مُسلِم لا يعرِف عن الإسلامِ إلا اسمه ...!!

            _____________

            أما هذه الإجابة و المُبرر الغريب , حن قُلتِ :
            فعلا لم انتبه....وانا لا اتهكم ابدا...وضعت الموضوع في موضوع عام لانني قد سالت احدهم ولم اقتنع في الاجابه
            فهو تشنيع على أخ , وادِّعاء عارٍ مِن الصحة , فالأخ نعلمهُ على خيْر , وعِلْم , ولم نرهُ قد تأخّر في الرد عليْك .. وإنما اختصر الرد على أساس انه يتحاور مع مُسلِم على عِلْم بالعقيدة .... ولِذا فإن ما اعتقدت أن الاخ لم يُجِبك عليه جيِّداً هو لأنه كان مِن المفترض أنه يكون عندك فهم للعغقيدة لتفهمي حقيقة ما قال ...

            فالأخ حين أجابكِ فإنهُ كان يُجيب تساؤلات مُسلِم المُفترض أنه على عِلْم بالعقيدة , لكِن الحقيقة يا منطقية أنتِ حتى العقيدة صِفْر على الشمال , فنحتاج أن نْشرح لكِ العقيدة اوّلاً , ثم نشْرح لكِ ونؤصِّلُ لكِ المعاني الإسلامية التي ستستخدمينها كثيراً في حوار النصارى , وانا اتعجّب ان يدخل الى النصارى ويُحاورهم من لا علم له بأقلالقليل من توحيد المسلمين ولفارق الأكبر بين الإسلام والنصرانية هو التوحيد و العقيدة ....!!

            إذاً فعدم اقتِناعِك بما قالهُ الأخ , ولِذلِك تُبررين النشر على العام , فهو مردود عليكي , لأن الأخ نفسه طالبك بالنشر على العام وأنتِ رفضتِ ... وبدأ معكِ من مستوى فِكْري عقدي أعلى لأنه ظن أنك على عِلْم شرعيٍّ .... وحين اكتشف الأخ أن عقيدتكِ أكثر من صِفر , فهنا لابد أن يتوقّف , ولابُد أن نُخاطِبكِ كما نُخاطِب أي مسيحي , بمعنى أن نُخاطِبكِ كما نُخاطِب من لا عِلْم لهُ بعقائِد المُسلمين .... ونشْرحُ لك العقيدة أولاً وهي سلاح المُسلِم .. ثم نشرحُ لكِ بعد ذلِك مابقي من شُبهات ...و نبدأ في مناقشة الشُبهات , والتي لن تجِدي منها شيء إن صار عِنْدكِ عقيدة ....

            ثم بعد العقيدةِ ودرء الشُّبهة , فإنا تُقلب الطاوِلة قلْباً ونرى كيف هو حال نفس الشبهة كملكات اليمين مثلاً عِنْد غيرنا من أهلِ مِلل الكُفر ...

            ____________________

            خُلاصة هذه الرسالة :

            1- السؤال على العام هو الأسلم وهو منهاج المنتدى ولا يوجد أي تشكيك في عدم نشر الشبهات على العام.
            2- طريقة طرح السؤال يجِب أن يكون فيها احتِرام لعقائِد المُسلِمين و من سيُجيبونكِ .
            3- محاسبة واتِّهام النفس أولاً , قبل اتهام الغير بالتقصير او انه لم يستطع الشرح لكِ.
            4- الموضوع ليس مجرد عرض شُبهة وفقط كما يفعل النصارى , وإنما حِوار متبادل وليس الصمت الشنيع المُشكّك كما فعلتِ ..!!
            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 9 نوف, 2020, 08:08 م.
            "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
            رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
            *******************
            موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
            ********************
            "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
            وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
            والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
            (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة منطقيه مشاهدة المشاركة

              ثانيا اخي علاء الدين.....

              انت ارسلت روابط....وانا قمت بقرائتها

              ماذا علي ان افعل بعد ذلك؟؟؟
              لم تقومي بقرائتها بل لم تقومي بزيارة المواضيع من أساسه !!!!
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 9 نوف, 2020, 08:07 م.
              ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
              [ النحل الآية 125]


              وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


              تعليق


              • #8
                اخي علاء

                من قال لك انني لا اتابع مواضيعي وهل عدم ردي يعني عدم اهتمامي ان كنت تقصد موضوع الشبهات على الفران

                فلي خطب في ذلك هذا اولا

                ارجو من حضرتك عدم مخاطبتي وكانني كافره ارمي شبهات

                كل ما في الامر امور تحيرني

                وقد تركت بعض مواضيع لظروف ربما بعض الاخوه يعرفونها.....

                ربما لم اقتنع ولم اريد ان اكتب رد.....وربما ما زلت ادرس ذلك

                باختصار اخي الكريم ارجوك لا تخاطبني كاحد يرمي شبهات في المنتدى ويهرب في النهايه انا مسلمه

                تحياتي
                التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 9 نوف, 2020, 08:07 م.

                تعليق


                • #9
                  اقتباس من د.امير عبد الله

                  العقيده صفر على الشمال

                  ...شكرا اخي

                  انا لم اذكر اسم شخص سالته فكيف تتكلم اخي عن شخص انا لم اذكره


                  ..انا لم اتهم احد في التقصير بل بلعكس شاكره وممنوه لاهتمام الجميع...انا لم اتهم احد


                  وامر اخر اخي الكريم...انا نشرت الموضوع في العام لانني اردت اكثر من راي ولربما ارى اساليب اخرى في الكتابه قد اقتنع بيها لهذا الامر وايضا لهذا الموضوع بالذلات اراه موضوع يساله الكثير

                  بعكس اسئله اخرى لا افضل ذكرها

                  اخي عبد الله لماذا تذكر امور انا افضل ان لا تذكر؟؟


                  يا أستاذة منطقية ... منذ أن بدأنا الحوارات مع النصارى , وغالباً لم يكن من استمعت الى شبهاتهم قد وُلِدوا بعد , وإلى اليوم .. أعتقِد أنه وقت كافي جِداً لتمييز المسيحي مِن المُسلِم , ولو اختفى خلف ألف كيبورد .. فنعلم كيف يسأل المُسلِم سؤاله , وكيف يسأل المسيحي المُدعي أنه مسلم سؤاله , ونعلم نية هذا وكيف يبحث عن الحق و التوجيه , ونعلم نيّة الآخر الذي يُريد نشر الشُبهة حسب مُخيِّلتِه القاصِرة , ويظُن المسكين أنه قادِر على استِغفال الجميع ... ولِذا فنحنُ هنا في هذا المنتدى ترمومِتر حقيقي , كالطبيب يكشِف ويفحص كل ما يخرُج مِنكِ ويُحلِّلهُ ليصِف لكِ لعِلاج السليم , وما أكثر ما يُخفيه المريض ويفضحهُ مرضهُ او يكتشِفهُ الطبيب فيهِ دون أن يعلم المريض ,.,!!!
                  د
                  ماذا تقصد في ذلك؟؟انني مسيحيه وادعي الاسلام

                  ؟؟

                  عموما فعلا عندما نصحني اخي الكريم اللذي اشكره من قلبي


                  قد قلت له اخشى التجريح

                  وان افهم بطريقه خاطئه....
                  التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 9 نوف, 2020, 08:07 م.

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة منطقيه مشاهدة المشاركة

                    ارجو من حضرتك عدم مخاطبتي وكانني كافره ارمي شبهات

                    كل ما في الامر امور تحيرني

                    وقد تركت بعض مواضيع لظروف ربما بعض الاخوه يعرفونها.....

                    ربما لم اقتنع ولم اريد ان اكتب رد.....وربما ما زلت ادرس ذلك

                    باختصار اخي الكريم ارجوك لا تخاطبني كاحد يرمي شبهات في المنتدى ويهرب في النهايه انا مسلمه

                    تحياتي
                    أختنا الفاضلة كيف تقتنعين و أنتي لم تكلفي نفسك بقراءة الردود !!!! ؟؟ يوجد في المنتدى خاصية تخبرنا بمن قرأ الموضوع أو حتى قام بزيارته زيارة عابرة ... و للأسف أنتي لم تقومي بزيارة الردود على موضوع الأكاذيب على تحريف القرآن !!! .
                    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 9 نوف, 2020, 08:07 م.
                    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
                    [ النحل الآية 125]


                    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


                    تعليق


                    • #11
                      نعم لم اقوم بقرائتها جميعا ....لانني تركتها جانبا الى ان انتهي من بعض الامور والاسئله وكانت مع احد الاعضاء على الخاص وفعلت ذلك من منطلق ان القران شيء لا يوجد اي نقاش فيه......لكنني تابعت الردود

                      ولا اريد ان اتناقش في تحريفه....لانني ببساطه اؤمن بكل ما انزل به.....لكنني تعبت من قرائة الشبهات....فقط لا غير..ولك اكن بعد قد قرات اي رد على هذه الشبهات

                      واتبعت اسلوب من السهل الى الاصعب

                      لذا فلدي الكثير من الاسئله التي اسهل بكثير من ان اناقش تحريف القران .....لانني في الاول والاخير مسلمه فتركت هذا جانبا هذا الى جانب انني قد قرات رد على شبهات مثل هذه وانا ابحث في جوجل عن امور مشابهه ....عموما اخي عندما قلت لربما غير مقتنعه وانت تشدد ذلك في اللون الاحمر كان هذا احتمال من ضمن الاحتمالات التي قلتها ولم يكن السبب...
                      بارك الله فيك

                      واعتذر عن تقصيري

                      تحياتي
                      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 9 نوف, 2020, 08:06 م.

                      تعليق


                      • #12
                        اخواتي كل ما في الامر سؤال عن امر لا افهمه لربما جاء باسلوب مغاير.(وشرحت ما سبب ذلك)...وغير لائق...تقبلو جهلي في ذلك..وانشاء الله ان التبس علي امر ساطرحه باسلوب يليق باي مسلم...وشرحت ما سبب ذلك.....الان وبعد ان تمت الاجابه عليه..اشكر اهتمام اخوتي الكرام ....والمعذره في طرح الموضوع بهذا الاسلوب

                        الان....

                        ارجو اغلاق الموضوع من المشرفين...وبارك الله فيكم...




                        بارك الله فيكم
                        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 9 نوف, 2020, 08:06 م.

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة منطقيه مشاهدة المشاركة

                          اخي عبد الله لماذا تذكر امور انا افضل ان لا تذكر؟؟


                          يا أستاذة منطقية ... منذ أن بدأنا الحوارات مع النصارى , وغالباً لم يكن من استمعت الى شبهاتهم قد وُلِدوا بعد , وإلى اليوم .. أعتقِد أنه وقت كافي جِداً لتمييز المسيحي مِن المُسلِم , ولو اختفى خلف ألف كيبورد .. فنعلم كيف يسأل المُسلِم سؤاله , وكيف يسأل المسيحي المُدعي أنه مسلم سؤاله , ونعلم نية هذا وكيف يبحث عن الحق و التوجيه , ونعلم نيّة الآخر الذي يُريد نشر الشُبهة حسب مُخيِّلتِه القاصِرة , ويظُن المسكين أنه قادِر على استِغفال الجميع ... ولِذا فنحنُ هنا في هذا المنتدى ترمومِتر حقيقي , كالطبيب يكشِف ويفحص كل ما يخرُج مِنكِ ويُحلِّلهُ ليصِف لكِ لعِلاج السليم , وما أكثر ما يُخفيه المريض ويفضحهُ مرضهُ او يكتشِفهُ الطبيب فيهِ دون أن يعلم المريض ,.,!!!
                          ماذا تقصد في ذلك؟؟انني مسيحيه وادعي الاسلام

                          ؟؟

                          عموما فعلا عندما نصحني اخي الكريم اللذي اشكره من قلبي


                          قد قلت له اخشى التجريح

                          وان افهم بطريقه خاطئه....
                          بالتأكيد لم أقُل أنك مسيحية مُتخفِّية في زي اسلامي ... وإنما أشرتُ إلى ان المنتدى يستطيع كشف الشخصيات بحول الله تعالى :
                          1- شخصية المسيحي وهو في الحقيقة مُسلِم مُمثِّل (ومآله التحذير برسالة خاصة او الطرد)
                          2- شخصية المُسلِم وهو في الحقيقة مسيحي مُغرِّض ..
                          3- شخصية الشيعي المُدِّعي غير الإقتناع بالسُّنة..
                          4- شخصية المُسلِم الغير مُقتنع بسّنة (قرآني)..
                          5- شخصيّةُ اللاديني وهو أصلا مُسلِم او مسيحي ...
                          6- شخصية الباحِثين عن الشُهرة ...!!
                          7-... الخ

                          ولِذا , ننصح دوْماً أن يكون كُل فرد مُعبّر حقيقة وحذِر في قلمِه حتى لا يُساءَ فهْمهُ , ولِذا قُلتُ لكِ نحن هنا ترمومتر , وما يُسطِّرُهُ قلمُك سيؤخَذُ عليكِ , ولم اقُل أنكِ شيء من هؤلاء , حتى لو أيقنا أنّكِ منهم فلن نقول .


                          أما ما أخذتُهُ عليْكِ ولا أجد لهُ مُبرِّراً حتى الآن .. فقد لوّنتُهُ لكم أعلاه... وأكرِّرهُ مرة أخرى .... وهو خُلاصة هذه الرسالة :

                          1- السؤال على العام هو الأسلم وهو منهاج المنتدى ولا يوجد أي تشكيك في عدم نشر الشبهات على العام.
                          2- طريقة طرح السؤال يجِب أن يكون فيها احتِرام لعقائِد المُسلِمين و من سيُجيبونكِ .
                          3- محاسبة واتِّهام النفس أولاً , قبل اتهام الغير بالتقصير او انه لم يستطع الشرح لكِ.
                          4- الموضوع ليس مجرد عرض شُبهة وفقط كما يفعل النصارى , وإنما حِوار متبادل وليس الصمت الشنيع المُشكّك كما فعلتِ ..!!


                          أما لماذا أتكلم عن شخْص لم تذكُري اسمه , فلا أعلم ما اعتِراضُك وهذا الشخص هو أستاذ لنا ولم أذُكر اسمه , هل تريْن أنك تُحافِظين على ما لم أصُنه؟؟!!.... ولِما تُصوِّرينه على أنه أخطأ ... حتى يكبر الموضوع إلى درجة ذِكْر اسمه أم لا ؟!!... بل هو في نِقاشه معك طرِبنا منه طرباً من جمال الرد والعِلْم , ولِذا قُلتُ العيْبُ ليْس فيهِ .. وإنما فيكِ ..!!!!


                          _____________________

                          أما مِن ناحية العقيدة و الدين .... فلا مانِع ان يكون المُسلِم ضعيف العقيدة , ونبدأ في تقويتِها , مش عيب ولا أتى بكبيرة ... لكِن لا يُمكِن أبداً أختنا في الله أن نصِف شخْص ما بأنه محاور في النصرانيات وهو ضعيف في العقيدة , من سينظُر له , لن يقول هو ضعيف اسلامياً , ولكِن سيقال الإسلامُ ضعيف وها هي نماذِجُه ... ولِذا التنبيهُ والتحذير واجِب على العامِ والخاص , حتى لا يكون المنتدى مُوافِقاً لخلل عقدي او راضِياً بِهِ .
                          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 9 نوف, 2020, 08:06 م.
                          "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                          رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                          *******************
                          موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                          ********************
                          "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                          وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                          والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                          (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                          تعليق


                          • #14
                            أعيدي نشْر الشُبهة واعرضي فيها جميع اعتِراضاتِك واعتِراضات كل من اعترض على اذنِك .. دون اخفاء لاي شيء , ودون مواربة , وبأسلوب طلب توجيهٍ ... بارك الله فيكُم ....

                            وسيقوم المُشرِفون بِحوْلِ الله تعالى بإغلاقِ هذا الموضوع .... بعد أن تشرعي في عرْض الشبهة في رِسالة جديدة.
                            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 9 نوف, 2020, 08:05 م.
                            "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                            رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                            *******************
                            موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                            ********************
                            "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                            وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                            والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                            (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                            تعليق


                            • #15
                              من قال انني احاورهم بما احاوركم

                              انا ا ن رايت شبهه ارد بما تردون......

                              ولكن مثل هذه الشبهه والرد عليه مثلا رايت انني لم افهم ذلك

                              وامر اخر اشدده انا لم اقل ان هنالك عيب في ردود اخينا الكريم لانه قد افادني كثيرا في امور مهمه واساسيه

                              وانا ايضا لم اقصده لوحده في عدم قناعتي بموضوع ملكات اليمين بل قرات ردود بمواقع اسلاميه غير هذا الموقع وايضا لم افهم بالضبط هذا الامر(ملكات اليمين)

                              اي انني فعلا لم اقصده....
                              وخلاصة الموضوع....طبعا العيب في انا لانني انا التي تجهل ولذلك سالت.....سالت لاعرف...

                              وليس لاناقش ما لا اعرف....بهذا الموضع مثلا استطيع المناقشه انما موضوع تحريف لا استطيع لانني ببساطه غير مقتنعه بان القران قد حرف....

                              انتم تنسون انني مسلمه والتبس عليها امر معين


                              عموما اخواتي ارجوكم

                              ارجو غلق الموضوع....
                              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 9 نوف, 2020, 08:05 م.

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 3 أسابيع
                              رد 1
                              31 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
                              ردود 0
                              34 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
                              ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
                              ردود 0
                              18 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                              ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
                              ردود 0
                              35 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
                              رد 1
                              27 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عاشق طيبة
                              بواسطة عاشق طيبة
                               
                              يعمل...
                              X