إعـــــــلان

تقليص

إعـــــــلان

أخي الكريم ماتكتبه أمام الله إما لك وإما عليك، فاحرص على منهج أهل الحق باتباع الدعوة الى الله بالتي هي أحسن، واجتهد في التوثيق والإحالة وارفاق المراجع إن أمكن، ويُرجى الإلتزام بآداب الحوار، مع جميع الأعضاء باختلاف معتقداتِهم.
شاهد أكثر
شاهد أقل

مخطوطات البحر الميت تؤكد تحريف الكتاب المقدس ...

تقليص
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    لا نتحتاج إلى مخطوطات لاثبات التليس يكفي التناقضات الفادحة وتكفي دعارة حزقيال ونشيد الأناشيد فلماذا تريدون إثبات أن الكتاب المقدس محرف
    لا نحتاج إلى مخطوطات .....الفضائح ظاهره من أول سفر تكوين إلى رؤيا يوحنا الاهوتي

    تعليق


    • #77
      المشاركة الأصلية بواسطة maran asa مشاهدة المشاركة
      اولا رد ا عليك يا عبدالله المصرى ان ما تقوله يحسب عليكم كيف تقول ان القرأن تم نقله عن طريق الحفظ هذا سامحنى تهريج فهل هذا رد على صحة القرأن الذى يتداول بين ايديكم الان الكتاب المقدس تمت كتابته عن طريق اكثر من 40 نبى بوحى من الله لهم نفس الرسالة برغم اختلاف الزمن والفكر على مر العصور ام الادعاءات ان المسيحية اخذت من الوثنية فتم الرد عليه فى اكثر من موقع اعطيك الرابط ان احببت
      وانا اشهد انى لست بباحث فى كل الاديان ولكنى مثقف بدرجة معينة وان كنت ايتعين ببعض الابحاث من بعض الزملاء لدى هى لطرحها امامكم لمناقشتكم على الردود عليها مثل الايتاذ عبدالله الذى يقول ان القرأن يعتمد على نقله بالحفظ

      أضحكتني ....



      ومع كل هذا الإنجيل كلام الله ....أين الإنجيل لقد ضُيع يا عبد المسيح


      دكتور بروكي أحد علماء المسيحية يؤيد وباقتناع ويقول*إننا نقرأ أيضاً في مقدمة الطبعة المسكونية للأناجيل(قبل عام 140 بعد الميلاد أنه لم يكن هناك بأي حال ما يدل على وجود كتابات للأناجيل التحريرية ))


      وذلك عكس أستاذ تريكو عندما قال*منذ وقت مبكر من القرن الثاني ميلادي أصبح من المعتاد أن تقال كلمة الإنجيل ((للإشارة إلى الكتب التي كان يسميها القديس جوستين (مذكرات الرسل) في عام 150م ....وأصبح النصراني في شك بل وأصبح في غفلة عن تاريخ كتابة الإنجيل إن صدق بروكي فلماذا كذب تريكو ولماذا دلس جوستين ؟؟


      ومع ذلك أيضاً يزعمون أن الإماجيل دونت بدقة تامة ...وعندما توجهم التناقضات الصارخة يقولون لم تكن الكتابة على نطاق واسع في زمن المسيح ولم يكن الصفر الحسابي موجود ولا علامات الترقيم ..


      يقول دكتور صابر طعيمة


      كان الاعتماد على التواتر الشفهي فلماذا يزعمون الدقة إذن؟


      وقد نقل إلينا في كتبه قول أ.كولمان حينما قال ((لقد ظل الإنجيل طيلة ثلاث وأربعين في صورته الشفهيه فقط على وجه التقريب)).....


      وياليت شعري سكتوا لا وقد دلسوا بنجاستهم على القرآن ألا انشغلوا بمصائبهم


      إن زعموا أن الأنجيل صحيح فليذكروا السند والمتن والصلة بين رواة الإنجيل




      نعلم أن الأنجيل عبارة عن متى لوقا مرقس يوحنا وألحق بالعهد الجديد أيضاً بعض الكتابات الأخرى مثل ((أعمال الرسل )) وكانت القائمة الرسمية في القرون الأولى من العصر المسيحي تتسع وتضيق.يضاف ويحذف


      يدعون بأن انجيل كذا حقيقي أما انجيل كذا مزور يقول د.بوكاي(لقد استمر هذا التذبذب بين اعتماد بعض الأناجيل واستبعادها حتى انعقد مجمع هيبوني المسكوني عام 393م)


      وإن كنت صادقاً اذكر لي من هم الأربعون نبي
      أخوك في الإنسانية ابن العقيدة

      تعليق


      • #78
        المشاركة الأصلية بواسطة maran asa مشاهدة المشاركة
        يا سيدى العزيز سوف اسألك سؤال واحد فقط . هل تؤمن بالمعجزات ؟ ان كانت الاجابة نعم او لا فأقول لك تعالى الى مصر وانظر بنفسك الى ظهورات السيدة العزراء فى كنائس الصعيد او الى معجزات اخراج شياطين من اناس من كل الديانات على ايدى كهنة مسيحيين او ..... ..... .... . الله يا اخى لا يترك نفسه بلا شاهد انا اعلم انه توجد كثير من الاسئلة فى ذهنك حول كيف اننا شعب بلاعقل اليس كذلك ولكن الاجابة هى داخل قلبك انظر الى كل مادرسته وبحثت عنه انت عندما تأخذ اية وتفسرها تنسى اشياء هامة مثل ما هو الداعى لقول هذه الاية وقيلت لمن ولماذا حتى نفهم المعنى الحقيقى للاية واعود للمعجزات التى تحدث وبكثرة ولكن من له اعين لترى ام انت تغمض عينيك ؟
        أي معجزات يا أصحاب الليزر....لأول مرة أتكلم باللغه العاميه

        معجزة ايه يا ابو معجزه إيه البتاعه الشبه البطه العماله بتلعب فوق الكنيسه وعماله تتمايل يمين وشمال يعني الهوا بيحركها ولا إيه لما تعرفوا تعملوا معجزات ابقى تعال اتكلم

        واخراج الشياطين من الناس
        احنا بردو بنخرج شياطين من الناس
        هههههههههه
        غريبه عليك صح

        تعليق


        • #79
          استحالة تحريف الكتاب المقدس من القرآن نفسه ..

          استحالة تحريف الكتاب المقدس من القرآن نفسه ..
          + الإجابة: نكمل الآيات التى تشهد للكتاب المقدس أنه لم يحرف قبل زمن محمد .
          إذ يشهد القرآن لأهل الكتاب بأنهم حافظوا عليه حتى زمن محمد فكانوا شهوداً عليه .
          وفى سورة المائدة 44 " وأنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بهما النبيون الذين أسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء .
          وتفسير كلمة الذين أسلموا فى الآية السابقة يقول المفسرون أنهم الأنبياء الذين اسلموا حياتهم لإرادة الله وليس الذين اعتنقوا الإسلام لأن فى هذا الوقت لم يكن هناك الدين الإسلامى وهذا الكلام موجود فى كتاب معانى القرآن عبد اله يوسف على 261 ترجمة للغة الإنجليزية .
          وفى سورة البقرة 146 والأنعام 20 الذين أتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم ."
          والإمام عبد الله فى السابقة على ذلك يقول فى تفسيره أستحفظوا عليه أى الذين أستؤمنوا على حفظ كتاب الله والشهادة لصحته صفحة 262 للأمام عبد الله يوسف على .
          نلاحظ هنا أنه لا يوجد مجال للشك أن الكتاب المقدس حُرف قبل محمد .. نريد الرد على الذين يقولون أن التحريف حدث بعد زمن محمد .

          + الإجابة: فعلاً هذا الافتراض لابد وأن نناقشه وهو بعد زمن محمد وهل حدث هذا أم لا ؟
          أولاً : القرآن يشهد أن الكتاب المقدس هو ذكر من عند الله فهل القرآن يشهد بنفسه فقط على أنه ذكر من عند الله أم يشهد أيضاً للكتاب المقدس أنه ذكر أيضاً .
          سورة الأنبياء 7 : " وما أرسلنا قبلك إلا رجالاً نوحى إليهم فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "
          : هنا وقفة إذاً كلمة الذكر تعنى الكتاب المقدس :التوراة والإنجيل .

          + الإجابة: هذا ما سوف نستطرده الآن . وسورة النمل 43 كررت الأنبياء 7 .
          " وما أرسلنا من قبلك إلا رجالاً نوحى إليهم فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "
          فإذا كان التوراة والإنجيل هو ذكر من عند الله وهو كلام الله
          فالقرآن يشهد لهما بالحفظ من التحريف
          ففى سورة الحجر آية 9 " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون " والواقع أن الذين يطعنون فى صحة الكتاب المقدس هم يطيعونه فى القرآن نفسه فكيف ذلك ؟ القرآن يقول الكتاب المقدس ذكر والله يحفظ الذكر فالمسلمون لو قالوا أن الكتاب المقدس حرًف إذاً يطعنون فى القرآن أنه حرف أيضاً لأنه الله لم يحفظ الذكر فالمسلم الذى يعترض لابد وأن يعترض وهو واع وإلا طعن فى كتابه .
          هناك أيضاً آيات تشهد أن القرآن نفسه يحفظ الكتاب المقدس من التحريف فكيف ذلك ؟

          فى سورة المائدة 48 " وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقاً لما بين يديه ومهيمناً عليه فأحكم بينهم بما أُنزل الله .فى كتاب الإمام عبد الله يوسف على صفحة 263 يفسر مهيمناً عليه أى حافظاً له من التحريف فى كتابه معانى القرآن مترجم إلى اللغة الإنجليزية .. القرآن نفسه يشهد أن الكتاب المقدس كلام الله وإذن لا يمكن تحريفه .
          فى سورة العنكبوت 46 "ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتى هى أحسن وقولوا آمنا بالذى أنزل أنزل إلينا والذى أنزل إليكم . " إذاَ الإنجيل كلام الله منزل إلى أنبياءه .
          وفى سورة النساء 135 " يا أيها الذين آمنوا . آمنوا بالله ورسوله والكتاب الذى نزل على رسوله وبالكتاب الذى أنزل من قبل " أى التوراة والإنجيل " ومن يكفر بالله وملائكته ورسله واليوم الآخر فقد ضل ضلالاً بعيداً "
          لاحظ قوله الكتاب الذى أنزل من قبل ونلاحظ أن هذه الآية تكررت فى القرآن فى سورة المائدة 68 ، 46 ، 47 ، 44 .
          هناك آية أحفظها أيام ما كنت مسلم وهى خواتم البقرة . [ آمن الرسول بما أُنزل إليه من ربه والمؤمنون قل من آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله ... ]

          + الإجابة: فعلاً آيات كثيرة كما سبق فى المائدة أربع آيات وسورة البقر 146 ، 87 وفى سورة الإسراء 55 ، سورة المؤمنين 49 سورة الأنعام 92 ، 156 ، النساء 163 سورة النمل 43 ن سورة يونس 94 ، فاتر 25 ، الأنبياء 25 ، الحديد 27 ، سورة العنكبوت 46 . وكلها تشهد بأن الكتاب المقدس منزل من عند الله وهل كلام الله يتغير . وتبدل فى سورة يونس 64 يقول لا تبديل لكلمات الله ذلك هو الفوز العظيم وسورة الأنعام 34 ولا مبدل لكلمات الله .. فالكتاب المقدس كلام الله وكتاب الله فكيف يتبدل ويتغير فإذن أى مسلم يطعن فى الكتاب المقدس وتحريفه إذاً يطعن فى القرآن نفسه على رأى واحد قال دعنى أصدقك أن الكتاب المقدس حُرف وأصدقك مؤقتاً فيعنى هذا أن الله نزل التوراة وبدله والله نزل الزابور وتبدل والله نزل كتب الأنبياء وتبدل والله نزل الإنجيل على عيسى وتبدل وبعده جاء على القرآن وتقول لم يتبدل فكيف أثق فى الله بعدما بدل أربع كتب فذلك ليس معقول

          :كيف نثبت منطقياً أن الكتاب المقدس لم يحرف .

          + الإجابة: أولاً : أول دليل منطقى القصة السابقة .
          ثانياً : المنطق الثانى نحب نسأل أيــن تم تحريف الكتاب المقدس وبعد أثبات أن القرآن لم يحرف قبل محمد وإذا قلنا أنه بعد محمد أى فى القرن السابع الميلادى كانت المسيحية قد أنتشرت فى العالم كله فأين تحرف الكتاب . هل مصر أم فى العراق أم فى الشام أو إنجلترا ولا فرنسا ؟ أين تحرف .
          وسؤالنا التالى من يا ترى الذى قام بعملية التحريف ؟ اليهود حرفوا كتابهم والنصارى حرفوا كتابهم أم اتفقوا وحرفوا الكتابين وفى أى لغة حُرف الكتاب؟ فى العربى ، فى اليونانى ، فى الفرنساوى ، فى الإنجليزى ، فى السريانى .. فى أى لغة حُرف الكتاب وهل بقيت اللغات الأخرى بدون تحريف .

          +:هل هناك حقيقة علمية أكيدة تشهد لصحة الكتاب المقدس ؟

          + الإجابة: قبل أن أرد على هذا السؤال أود أن أكمل حديثى عن السؤال السابق :
          ففى أى بلد تم تحريفه ؟ ومعروف الكتاب المقدس قد أنتشر فى كل بلاد العالم ففى آسيا وأوربا ووصل إلى كل مكان فإذا تحرف ففى أى بلد حُرف وما باقى بلدان العالم ؟ أم جمع بلدان العالم كله واتفقوا على التحريف فهل العالم يتفق على شئ !!؟
          ومن الذى قام بالتحريف ولما نقول أن الكتاب محتواه التوراة والإنجيل وهذا معناه الآن منذ مجىء السيد المسيح واليهود معهم التوراة فقط واليوم إذا طابقنا الاثنين سنجدهم واحد وإذا افترضنا أننا غيرنا فى كتابنا فاليهود لا يتركونا وإذا هم غيروا كتابهم نحن لا نتركهم .
          وشئ أخر وهو بأى لغة حُرفوكان الكتاب المقدس قد كتب وترجم إلى جميع اللغات فى كل أنحاء العالم وكان هناك ثلاث مذاهب البروتستانتية والكاثوليكية والأرثوذكسية ومعروف أنهم انشقوا من بعض فمن الذى غير الكتاب المقدس بين الثلاث مذاهب ؟ ولكن كلنا نحمل كتاب واحد والمهم اليوم إذا اشتريت كتاب كاثوليكى أو بروتستانتى أو أرثوذكسى فستجدهم واحد .

          : أحياناً يا قدس أبونا يقولون انه هناك اختلاف فنريد التوضيح أن الاختلاف فى الترجمات ولكن المعنى واحد .

          + الإجابة: تماماً مثلما قلنا مثل الأحرف السبعة فى القرآن ونذكرهم أن حرق المصاحف الستة هذه جريمة ولكن نحن محتفظ بالإنجيل كامل معنا .
          وفى هذا قال الأستاذ أحمد أمين فى كتابه ضحى الإسلام الجزء الأول 358 قال ذهبت طائفة من أئمة الفقه والحديث والكلام أن التبديل وقع فى التأويل لا فى التنذيل وفى حجة هؤلاء أن التوراة قد طبقت مشارق الشمس ومغاربها قبل نزول محمد ولا يعلم كم عدد نسخها إلا الله ومن الممتنع أن يقع التواطؤ على التبديل والتغيير فى تجميع تلك النسخ بحيث لا تبقى فى الأرض نسخة إلا مبدلة ومغيرة والتغيير على منهج واحد وهذا ما يجبله العقل ويشهد ببطلانه فإذن لا يمكن فى مكان فى العالم ولا أى لغة من لغات العالم ولا أى شخص من العالم أنه يستطيع التغيير .

          : نأتى إلى التأكيد العلمى وهو هناك حقيقة علمية أكيدة تشهد بصحة الكتاب المقدس وهى شهادة علم الأثار فهل نوضح ذلك للقارئ الكريم .

          + الإجابة:علم الآثار بالتأكيد علم لا يكذب أليس كذلك ؟
          نحن عند نسخة خطية للكتاب المقدس وهى تعتبر نسخ أثرية قديمة ومحفوظة حتى اليوم وإذا أراد أحد التأكد من ذلك عليه يذهب إلى الأماكن التالية ليراها بنفسه ليرى النسخ الأصلية للكتاب المقدس .
          ** النسخة الفاتيكانية : فى الفاتيكان التى يرجع تاريخها إلى ما قبل الإسلام بـ 250 سنة وهى مثل النسخة التى بين أيدينا الآن بالضبط .
          ** النسخة السينائية : نسبة إلى سينا ودير سانت كاترين وتعود إلى قبل الإسلام لـ 200 سنة وموجودة فى المتحف البريطانى فى لندن .
          ** النسخة الإسكندرانية : وتعود كتابتها إلى ما قبل الإسلام بـ 200 سنة وموجودة فى المتحف البريطانى .
          ** وهناك أحدث من هذا وأروع وهى لفائف وادى القمران وأنا لا أتكلم عنها ولكن سأذكر كاتب إسلامى يتكلم عنها وهو الأستاذ عباس محمود العقاد وأظن أنه كاتب مشهود كتب فى كتاب الهلال فى عدد ديسمبر سنة 1959 بعنوان : كنوز وادى القمران : إن هذه اللفائف الأثرية اكتشفت فى كهوف وادى القمران بشرق الأردن وهى لفائف من 2000 سنة أى قبل الإسلام ما يزيد عن ستة قرون وتبين بعد تهيئة اللفائف المكشوفة للإطلاع فتبين ما تحويه من نسخة كاملة من سفر إشعياء وعدة كتب من الأسفار الأخرى وأنه لا توجد بينها وبين الكتب الموجودة بين أيدينا الآن أى اختلاف ولا تبديل فعباس العقاد الذى كتب عبقرية محمد وعبقرية المسيح هو الذى شهد .. وهذا عن شهادة الآثار .

          تعليق


          • #80
            الزميل Adma تحية طيبة .. مارأيك بدلاً من نقلك لكلام الجاهل زكريا بطرس الهارب من الشيخ الزغبي والذي لا يقيم حواراً سوى مع جدران الاستوديو الجالس به .. ما رأيك أن نتحاور حول هذا الموضوع من كافة جوانبه ( تحريف الكتاب المقدس حقيقة أم لا) في انتظار ردك ..

            تحياتي ..,,,
            [frame="10 98"]
            ـ لقد كنا العلمـاء والمعلِّمين .. يوم كانوا يعيشون في ظلام العصور الوسطى ويدفعون ثمن إلغاء (الكنيسة) لدور العقل .. بينما كنا على الضدّ .. فقد كان (المسجد) في حضارتنا .. جامعاً وجامعةً معاً ..

            ـ وما زال الطريق مفتوحاً أمامنا للعودة إلى قيادة الحضـارة .. وما زلنا نملك المؤهلات ..

            وإننـا بإذن الله ـ لعـــائدون ...
            [/frame]

            تعليق


            • #81
              المشاركة الأصلية بواسطة الأندلسى مشاهدة المشاركة

              lxx* هو اختصار لكلمة المانية أو اغريقية تعني نسخة أصلية

              * mt رمز النسخة العبرية المتداولة حاليا.

              السلام عليكم أخي وجزاكم الله خير
              أرجو أن تتنبه إلى هذا الكلام وهو تعليق على جملتين صغيرتين في بحثك القيم جدا:
              lxx تعني سبعين باللغة اللاتينة، والمقصود بها في العلم الكتابي هو الترجمة السبعينية اليونانية وهي معروفة بالطبع.
              mt تعني النص الماسوري وهي كما قلت النسخة العبرية المعتمدة حالياً
              إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].

              تعليق


              • #82
                Paix et Bien, j'ai pu lire ce que vous venez de dire sur les Ecritures de Qomran et comme d'habitude vous essayer de cahcer la verite sur les musulmans, tout l'Ancien testament (le canon juif a ete retrouve seulement quelque parties du prophete Isaie ) ce qui prouve la veracite de la Bible a travers les siecles.il n'y pas de problems entre les .
                justmenet autant que chretiens on n'attend pas 2000 ans pour prouver la verite, la parole de Dieu est tellement forte.je me suis emerveille de la facon dont vous falsifier les choses et cacher la lumier et de la facon que vous vous prenez une position de juger la Bible. les ecritures sont entre les mains de tous les chretiens
                التعديل الأخير تم بواسطة محب المصطفى; الساعة Sun 28-08 Aug-2011, 04:06-PM. سبب آخر: حظر نشر الايميلات على العام

                تعليق


                • #83
                  hehe mais alors encore une fois vous vous basez sur des livres et des gens qui sont athees pour prouver que la BIBLE est erronee, alors que ce sont des merveilles et des sectes vivantes au temps du Christ et meme maintenant mais avec differentes visages, comme le gnostiscisme.ce qui veut prendre une idee du christianisme et de savoir DIEU qu'il ouvre la Sainte Bible et non pas dan brown cet imposteur paye par les sionistes. est ce que vous etes avec les sionistes ou contre?

                  تعليق


                  • #84
                    المشاركة الأصلية بواسطة ahmad مشاهدة المشاركة
                    قصة كهوف قمرا حقيقية و الكتاب المقدس كتاب صحيح ???? و لقد وجدت في الكتاب المقدس كل تعزية لحياتي كمسلم
                    قبح الله من يريد غير القرآن تعزية له ... ومن اراد ذلك فهو يسعى وراء المباح وخير دليل نجلاء الامام التى وجدت ضالتها فى اباحة المسيحية للمتنصرين مع المسيحيين وايضا السحاق المقدس .... فهنيئا لك نشيد الانشاد يعزيك وهنيئا لك استير وعزاءا لنفسك راعوث وهولية وهوليبة وعزاءا لك الاقانيم الثلاث ... انت انسان غير مسلم انت نصرانى ومنتحل اسم ( احمد ) فهذا اسم له شرف الاسلام لاينطبق عليك وكفاكم كذب فى كل شىء وتصدقونه وبرجاء الاطلاع على اللنك او الرابط اسفله لعل الله ينير بصيرتك



                    http://www.albshara.com/showthread.php?t=4861
                    التعديل الأخير تم بواسطة (((ساره))); الساعة Sun 21-10 Oct-2012, 01:24-AM. سبب آخر: تغيير لون المشاركة لغير الأحمر وتصغير الخط قليلا لكي يتسنى قراءته

                    تعليق


                    • #85
                      قرأت قديما ان اصحاب المخطوطات هم جماعة تسمى العيساويين نسبة الى الرسول عيسى عليه السلام . لانهم ينتظرون عيسى عليه السلام ... مثل جماعة المهداوييين الذين ينتظرون المهدي

                      هل مكتوب بالمخطوطات عيسى عليه السلام ام يسوع ؟

                      بالنسبة لاعادة تزوير المخطوطات واخفاء امور مهمة فهو وارد .....

                      ولكن سؤالي المهم

                      هل ورد اسم عيس عليه السلام بالمخطوطات ؟

                      ولكم التحية والتقدير

                      تعليق


                      • #86
                        بسم الله الرحمن الرحيم

                        المشاركة الأصلية بواسطة رحال مشاهدة المشاركة
                        قرأت قديما ان اصحاب المخطوطات هم جماعة تسمى العيساويين نسبة الى الرسول عيسى عليه السلام . لانهم ينتظرون عيسى عليه السلام ... مثل جماعة المهداوييين الذين ينتظرون المهدي
                        هل مكتوب بالمخطوطات عيسى عليه السلام ام يسوع ؟
                        بالنسبة لاعادة تزوير المخطوطات واخفاء امور مهمة فهو وارد .....
                        ولكن سؤالي المهم
                        هل ورد اسم عيس عليه السلام بالمخطوطات ؟
                        ولكم التحية والتقدير

                        أخي الكريم بالنسبة للنقطة الأولى ، فكتبة مخطوطات قمران إلى الآن مجال دراسة ونقد بين العلماء ، وغير معروف على وجه اليقين إذا ما كانوا مجموعة من "الأسينيون - Essenes" او "الصدوقيون - Sadducees" ، وليس لأسم "الأسين" أي علاقة بكلمة "عيسى أو يسوع" أو مشتق منها بل هي جماعة دينية يهودية ظهرت قبل المسيح عيسى عليه السلام بفترة طويلة.

                        أما عن المخطوطات فلم تذكر أي شيء عن نبي الله عيسى "عليه السلام" فقد كُتبت قبله بفترة زمنية كبيرة حوالي 80 عام تقريبا :

                        The body of literature known as the Dead Sea Scrolls predates the time of Jesus by approximately 80 years and as a consequence of this there are no direct references to his life and teachings.

                        http://orion.mscc.huji.ac.il/resources/FAQ.shtml#aboutJesus

                        بارك الله فيكم

                        تعليق


                        • #87
                          رد: مخطوطات البحر الميت تؤكد تحريف الكتاب المقدس ...

                          للرفع ............

                          sigpic


                          يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "وعلم الإسناد والرواية مما خص الله به أمة محمد صلى الله عليه وسلم، وجعله سلمًا إلى الدراية، فأهل الكتاب لا إسناد لهم يأثرون به المنقولات، وهكذا المبتدعون من هذه الأمة"...

                          تعليق


                          • #88
                            رد: مخطوطات البحر الميت تؤكد تحريف الكتاب المقدس ...

                            عهد قديم ولا عهد حديث
                            ولا مخطوطات قمران ولا الكتاب المقدس
                            كل شي محرف ....
                            القرءان قلك
                            فويل للذين يكتبون الكتاب بايديهم ثم يقولون هذا من عند الله
                            ليشترو به ثمنا قليلا
                            فويل لهم مما كتبت ايديهم وويل لهم مما يكسبون...
                            دين محرف بامتياز
                            الارض لها زوايا !!!!
                            والارض ثابتة
                            من الكتاب ****** !!!!
                            بقا كلام تخاريف بشر
                            مو معروف الصح من الغلط
                            طالما الانجيل نكتب بعد يسوع ب150 عام !!!
                            كيف بدك تعرف أن الانجيل صحيح
                            الحمدلله على نعمة الاسلام
                            موقعي
                            الحقيقة والايمان
                            https://www.5432.ga

                            تعليق

                            يعمل...
                            X