الملف الأسود لــ"ساويرس"

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ابن الرزاز الجزري مسلم معرفة المزيد عن ابن الرزاز الجزري
هذا موضوع مثبت
X
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احنا كمان بنهزر يا ساويرس

    منذ دقيقتين


    ارسلنا لشبكة رصد الاخبارية ورفضت نشر الورقة منذ 5 ساعات ... ولكن قاموا بالتأكد من أنها من مصادر موثوقة وانها كانت سرية تماما ولا توجد في القوائم المالية المعلنة لدى ساويرس .. وبعد ما تأكدوا قاموا بنشرها الان.

    وشكرا للناس اللي متبعانا وبيثقوا فينا وفي معلومتنا .. وأطالب البقية بنشر المستندات ومتابعة الصفحة الايام القادمة. لأن فيه تكتييم إعلامي كبير على البلاوي دي.
    إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

    من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
    إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
    فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
    ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
    لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
    ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
    لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
    ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
    ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●
    أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
    ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●

    تعليق


    • ‏‏احنا كمان بنهزر يا ساويرس‏‏.

      منذ ‏4‏ دقائق
      فرحت جدا لما الاعلامي يوسف الحسيني الذي يعمل في قناة اون تي في بتاعت ساويرس .. عمل دكر فعلا مع وزير التنمية المحلية ... واتمنى ان كل الاعلاميين يعملوا كدا مع المسؤليين وياخدوا حقنا.
      ولكن
      ساكت هس هس هس على ساويرس وتهربه الضريبي من مبلغ صافي ارباح عام 2007 بقيمة اكثر من 66 مليار جنيه !! تقدر تهاجم ساويرس وتاخد حق الشعب يا يوسف حسيني ويا ريم ماجد ؟؟

      مصدر الملف: موظف مخلص لوطنه من "هيئة الاستثمار".

      تقرير مالي لعام 2008 يوضح عدم دفع الضرائب كاملة لصافي أرباح عام 2007 والتي قيمتها 66,621,261,386 جنيه مصري.

      #ساويرس #شلة_أحمد_عز #فساد




      إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

      من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
      إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
      فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
      ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
      لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
      ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
      لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
      ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
      ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●
      أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
      ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●

      تعليق


      • ‏‏احنا كمان بنهزر يا ساويرس‏‏.

        منذ 30 دقائق
        عاجل | طوارئ داخل مصلحة الضرائب بسبب هذه الورقة ... والاعلام والصحافه مفييش كلام خالص ... حتى ريم ماجد و يوسف اللي شغالين في قناة اون تي في ... مش بيقولوا أي حاجه على تهرب ضريبي ل 66 مليار صافي أرباح !!

        يا شباب .. احنا معناش قوة اعلامية غيركم ... فقط اعملوا نشر لهذه الورقة لأنها مسربه ولن تجدوها منشوره في البورصة او غيرها ... الاوراق المنشوره متظبطه ..
        ولو الكلام غلط ... مصلحة الضرائب وساويرس يقولولنا ايه الصح ؟؟؟

        مصدر الملف: موظف مخلص لوطنه من "هيئة الاستثمار".

        تقرير مالي لعام 2008 يوضح عدم دفع الضرائب كاملة لصافي أرباح عام 2007 والتي قيمتها 66,621,261,386 جنيه مصري.

        #ساويرس #شلة_أحمد_عز #فساد




        إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

        من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
        إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
        فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
        ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
        لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
        ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
        لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
        ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
        ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●
        أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
        ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●

        تعليق


        • احنا كمان بنهزر يا ساويرس


          هذا المستند يؤكد ان شركة ساويرس دخلت البورصة عام 2008 وليس عام 2007 كما أدعى إعلامه وجرائده.

          السؤال الان ... من المسؤل عن تهرب نجيب ساويرس لدفع الضرائب لصافي أرباح عام 2007 والتي قيمتها حوالي 77 مليار جنيه ؟؟؟




          إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

          من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
          إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
          فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
          ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
          لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
          ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
          لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
          ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
          ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●
          أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
          ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●

          تعليق


          • حراس العقيدة - الصفحة الرسمية



            #حراس العقيدة|
            عاجل : النائب العام يأمر بالتحقيق مع ساويرس بتهمة إشعال الفتنة الطائفية
            ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

            أحال النائب العام المستشار طلعت عبد الله إبراهيم البلاغ المقدم من رمضان الأقصري المنسق العام لجبهة الإنقاذ المصري الذي يتهم فيه رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس بالتحريض على الانقلاب العسكري وإشعال الفتنة الطائفية وزعزعة استقرار البلاد إلى المحامى العام لنيابة شرق القاهرة لفتح التحقيق.

            كان الأقصري قد ذكر في بلاغه الذي حمل رقم 4333 بلاغات النائب العام أن جريدة المصريون نشرت موضوع صحفي بعنوان "فنادق ساويرس توزع منشورات تدعو الجيش للانقلاب على نظام الحكم".

            وجاء في المنشور "لقد استطاع الخونة أن يوقعوا بيننا وبينكم فما كان منا إلا أن تركناكم ترون الحقيقة بأعينكم نحن نعلنها صريحة هم قتلة الثوار وتجار الدين ولا يعلمون شيئًا عن إدارة البلاد، فمن عاش 80 عامًا يدافع عن أهداف جماعته محال أن يعطى الحرية لبنى وطنه أو يدافع عن أرضه".

            وناشد البيان الشعب بالوقوف مع القوات المسلحة والشرطة لاستعادة البلاد قائلاً "قفوا معنا قبل أن يضيع كل شيء ولنستعيد ما أخذوه منا وأضاف نرجو من الله وحده أن تفيقوا فليس لنا فرصة أخرى بعد ذلك".

            وطالب في نهاية بلاغه بسرعة التحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية لمنع الفتنة الطائفية التي يقوم بها ساويرس.
            m4e




            إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

            من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
            إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
            فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
            ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
            لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
            ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
            لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
            ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
            ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●
            أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
            ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●

            تعليق


            • واشنطن بوست
              نجيب ساويرس تبرع لحملة رومنى ب 87000
              دولار
              الرابط الأصلى
              من جريدة الواشنطن بوست
              http://www.washingtontimes.com/blog/...ptian-politico

              إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

              من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
              إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
              فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
              ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
              لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
              ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
              لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
              ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
              ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●
              أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
              ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●

              تعليق



              • أحدث فضائح "ساويرس" .. اللقاء كان مع BBC بتاريخ 22 ديسمبر الحالي ..

                يكذب .. ويفشل في أن يتجمل !




                ______________________

                عدلت عنوان الموضوع ليصبح أعم وأشمل ونقلته للقسم المناسب ..
                اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                تعليق


                • محمود سعد أمس على قناة النهار كان بيتحدث عن مشكلة أهالى من سكان منطقه عشوائية في الوراق وقال قبل أن يعرض تقرير المصور مع أهالى المنطقة. أن الفساد مازال موجود وأن بعض رجال الأعمال عايزين يخرجوا الأهالى من منازلهم علشان بعض رجال الأعمال الفاسدين لأن المنطقة على النيل وأن القضاء الشامخ أنصف الأهالى اليوم وأن تخصيص هذه الأرض صدر من محافظ القاهر بعد الثوره وكلام كتير عن أن الفساد مازال موجود.

                  وبعد هذه المقدمة عرض التقرير المصور مع الأهالى المفاجأه أن الأهالى كلهم أتهموا نجيب ساويرس لأن هذه المنطقة هى خلف أبراج ساويرس اللى على النيل.

                  أتفرج بقى على محمود سعد عندما انتهى التقرير قال طبعا ممكن الأهالى يكون كلامهم مش مظبوط ويعنى مش كل رجال الأعمال فاسدين وبعدين ممكن يكون هناك حل رجل أعمال يأخذ نصف الأرض ويبنى على النصف الثانى مباني كويسة للأهالى .

                  السؤال شفت إعلام بهذه القذراة ؟



                  إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                  من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                  إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                  فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                  ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                  لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                  ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                  لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                  ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                  ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●
                  أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                  ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●

                  تعليق




                  • صحيفة هآرتس الإسرائيلية تؤكد ان ساويرس شريك بنسبة 14.2٪ في شركة اتصالات إسرائيلية
                    من الترجمة : (( أوراسكوم تبيع في الأسبوع الماضي حصتها هتشنسون للاتصالات - 14.2٪ - إلى الشركة الأم للشركة في هونغ كونغ، هوتشيسون وامبوا، مليار
                    دولار. الكثير من أجل الحفاظ على شريك أسهم ساويرس الإسرائيلية، شبكة أورانج المشغل، التي تملكها هوتشيسون)).

                    رابط الجريدة :

                    http://www.haaretz.co.il/misc/1.1463587

                    ( منقول )
                    اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                    تعليق


                    • "ساويرس" و"رامي لكح" وقعوا في بعض ^_^

                      أحلى حاجة الجملة اللي قالها على "أبو حامد" دي .. زلة لسان جامدة جدًا ..

                      يا سلام أيوا بقى كده بانوا : )



                      اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                      تعليق


                      • أكدت مصادر قضائية مطلعة، أن النائب العام المستشار "طلعت إبراهيم عبد الله"، أصدر بالفعل قرارًا رسميًا بتشكيل لجنة فنية خاصة من إدارة مكافحة التهرب الضريبى للقيام بأعمال فحص التقرير الوارد من وزارة المالية
                        الخاص بتهرب رجلى الأعمال أنسى نجيب ساوريرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاءات والصناعة وناصف أنسى نجيب ساوريرس الرئيس التنفيذى للشركة، من سداد الضرائب المستحقة عليهما والتى تقدر بمبلغ 14 مليار جنيه، عن أرباح صفقة بيع شركة "أوراسكوم بيلدنج" إلى شركة "لا فارج" الفرنسية، والتى حققت أرباحًا لهما 68 مليار جنيه، نتيجة هذه الصفقة.

                        وأكدت المصادر، أن اللجنة تشكلت بالفعل فور صدور القرار الرسمي من النيابة العامة، وبدأت في ممارسة مهام عملها الخاصة بفحص الملف ومذكرة وزارة المالية، وذلك لإعداد تقرير نهائي في أقرب وقت وإرساله إلي مكتب النائب العام لإرفاقه بملف قضية التهرب الضريبي، لاتخاذ الإجراءات القانونية واستكمال التحقيقات.

                        وأضافت المصادر، أن المكتب الفنى للنائب العام هو من سيتولى التحقيق مع المتهمين فى الطلب المقدم للنيابة العامة، من الدكتور المرسى حجازى، وزير المالية لتحريك الدعوى الجنائية قبلها، والتحقيق معهما فى ضوء ما هو منسوب إليهما، من التهرب من أداء ضرائب مستحقة عليهما تقدر بنحو 14 مليار جنيه، عن أرباح الصفقة المذكورة التي حققت أرباحاً لهما تقدر بنحو 68 مليار جنيه.

                        كان النائب العام، المستشار "طلعت إبراهيم عبد الله"، قد أصدر قرار بمخاطبة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، والجوازات والموانئ، لوضع رجلي الأعمال أنسى نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم للإنشاءات والصناعة"، وناصف أنسى نجيب ساويرس المدير التنفيذى للشركة على قوائم الترقب والوصول، بعد تردد أنباء مؤكدة عن سفرهم خارج البلاد قبل صدور قرار منعهم من السفر، لاتهامهم بالتهرب من دفع 14 مليار جنيه ضرائب مستحقة عليهما.



                        قصة عادل ... قصة مؤثرة جداً ، ربما تبكي بعد قراءتها * جورج والـعـيـد ... هل تعرف شيئاً عن هذا ؟؟ تفضل بالدخول

                        * موضوع يهم كل مسلم ومسلمة فاحرص عليه : موقف المسلم من اختلاف الفقهاء واختلاف الفتاوى *

                        الأخوات الكريمات : لا تحرمن أنفسكن من ثواب قراءة القرآن حتى ولو كنتن في فترة العذر الشرعي والدليل هو :

                        لمن يرغب في حضور محاضرة أو درس أو خطبة في مصر ، ادخل وشارك معنا وشاركنا الأجر والثواب


                        ما هي أرجى آية في القرآن الكريم لكل البشر ، وما هي أشد آية على الكافرين؟؟ ... شارك بالجواب

                        ماذا تعلمت من الكتابة في المنتديات؟ أضف خبراتك وادخل لتستفيد من خبرات إخوانك وأخواتك


                        تعليق


                        • المفكر القبطي هاني سوريال يكتب :
                          < فأراً > يا ساويرس !!


                          من قراءتى السريعة لخطاب ساويرس الأخير فى حزب «الجبهة الديمقراطية» وتصريحاته حينها.. يقول ساويرس (لن نترك الاقتصاد المصرى يقع وسنكون وراءه). وأتساءل: لماذا لم نسمع منك تصريحا واحدا مماثلا لهذا التصريح أيام د. مرسى؟!هل كان الاقتصاد حينها اقتصادا عدائياأم كان الاقتصاد مصريا خالصا؟!

                          سأترجم كلامك هذا وبكل ما أستطيع من أمانة وأقول إنك من الممكن أن تترك اقتصاد مصر يقع حال كان رئيسها هو د. مرسى وستنقذه -كما تزعم أنت وعصابتك حال كان الرئيس يروق لك..أليس كذلك؟! عيب على من يدعى حب مصر ياساويرس عار عليك هذه التصريحات!

                          يأمل ساويرس فى تحقيق اندماج بين الأحزاب لإنشاء أقوى حزب فى مصر بعد التخلص من هذه القلة المنحرفة «الإخوان المسلمين» (٤٠٠ واحد)! وأتساءل: يا ساويرس هل ستكون الخطوة القادمة هى استيراد معارضة قوية من الدول المجاورة.. من أين تأتى المعارضة إذا؟!

                          إن ما تبطنه للوطن هو احتكار(Monopoly) فى لغة رجال الأعمال يا «مستر ساويرس»، وهذا لن يحدث أبدا فى مصر الثورة.. مصر ستقوم على المنافسة العادلة (Fair Competition) وأعتقد من ثمارك السابقة التى أعرفها عنك أنك لا تحبذ العمل فى مثل هكذا مناخ.

                          لذلك أعطيك صفرا فى الديمقراطية يا نجيب، بل وأتهمك مباشرة بالنية المبيتة لعودة حكم الحزب الواحد والذى يؤدى إلى عودة الفساد مرة أخرى،وأنك تتخذ من كلمة «الديمقراطية» شعارا وهميا فقط، وهذا يؤكد ما كتبته عنك سابقاأنك وأخاك تواضروس «وشنودة من قبله» تترعرعان وتزدهران فى ظل الأنظمة الفاسدة..أنظمة الحزب الأوحد (الوطنى) والمعارضة الهشة، وكلاهما مرتع للفساد والرشوة والتهرب الضريبى.وكان ذلك من أسباب قيام ثورة ٢٥ يناير. إن المعارضة الميتة وقوة الجيش لا يصنعان الدول، بل الديمقراطية التى دهستها أنت ورفقاء دربك بالأحذية.

                          إن تجربتك السابقة عند بيعك إحدى شركاتك فى البورصة لهى شىء مقزز واستغلال واضح وصريح لنص القانون مع قتل روحه (أهدافه) كى تتهرب من حق الدولة فى هذه الصفقة فى عهد رئيس الوزراء هشام قنديل، وقد كتبت على صفحتى فى «فيسبوك» مهاجما تهربك الضريبى الواضح وحق مصر فى ١٤ مليار جنيه، وذلك أيام د.محمد مرسى خادم مصر الحقيقى.

                          أما أن تدخل إحدى شركاتك إلى البورصة يوم الاثنين، مثلا، ثم تباع «بأكملها» وفى خبطة واحدة Lump Sum payment يوم الأربعاء أى بعد يومين فقط من دخولها إلى البورصة، فذلك هو التهرب بعينه يا «مستر»، وهو يتعارض تماما مع روح القانون الذى يكفل الفائدة والمنفعة لكل الأطراف.. الشركات والشعب والدولة. وقرأنا فى الصحف حينها أن ساويرس يتصل بعواصم أوروبية لمنع استقبال «مرسى»! هذا عار عليك يا ساويرس يا من تدعى حب مصر.

                          يقول ساويرس عن الآخر: (لو عملوا عنف حنواجهم بالعنف مافيش هزار).

                          إن ساويرس ينادى بالديمقراطية ومن على منبر حزب النهضة الديمقراطى،ويستحوذ لنفسه على حق الآخر فى الاعتراض، بل ويؤكد مواجهته بالعنف - إن بدأ - ولكن لعله يقصد مواجهته بالدفاع المشروع عن النفس إن لزم الأمر! وتناسى ساويرس أن الشرطة هى المنوط بها حماية المتظاهرين أولا ثم مواجهة عنفهم - إن حدث - وبأساليب ووسائل متفق عليها عالميا وموثقة بالأمم المتحدة.

                          ولكن لي كل الفخر ياساويرس بأولادنا وبناتنا الذين قتلوا غدرا فى رابعة والنهضة وجميع أنحاء مصر؛ فهم لم يعرفوا (الهزار) حينها أيضاً يانجيب، وواجهوا العنف المسلح بابتسامة وبقلب ناصع البياض يصعب عليكم فهمها أو إنكارها، ولعل فتيات الإسكندرية خير شاهد أيضا على سلميتهم التى أبهرت العالم. واسمحلى أن أحيى الأمم المتحدة على موقفها العظيم مؤخرا؛إذ ان الفريق العامل المعنى بالاعتقال التعسفى بالأمم المتحدة أصدر قرارا تحت رقم 39/2013 اعتبر فيه أن اعتقال السيد الرئيس «محمد محمد مرسى»ومستشاريه تعسفى ودون سند قانونى.

                          وعودة إليك وعن إقصاء وتهديد الآخر تقول ياساويرس:«الشعب تعب وزهق وحنطلع لقدام وماحدش حيوقفنا..إذا لجأوا للعنف فهما بقى أحرار»، عن أى شعب تتكلم ياساويرس ومن تهدد؟ أتقصد من أعطوا د. مرسى أصواتهم، وأنا منهم؟إنهم ليسوا فقط من الإخوان المسلمين يارجل، ناهيك عن من انضموا إلى الشرعية فى الشهور الخمسة الماضية. لماذا تهتز وتصرح وتندد وتهدد نتيجة خروج ٤٠٠ أو ٣٠٠ واحد في مظاهرات سلمية؟

                          إننى ألخص ظهورك فى الوقت الحالى حاملا هذه التصريحات المهتزة نتيجة مشروع يحتضر وفى حاجة إلى معجزة.. أليس كذلك؟ يقول ساويرس:«الجيش والشرطة فى مواجهة ٤٠٠/٣٠٠ واحد.. لن نتركهم أمام الإخوان بمفردهم».! هل تتكلم عن عجز جيش مصر وشرطة داخلية مصر فى مقابل ٣٠٠ أو ٤٠٠ إخوانى؟!
                          ولكننا إذا أحصينا إرهابيى سيناء فهم بالآلاف يا «مستر ساويرس».. فكيف إذن سيقضى الجيش على الإرهاب السيناوى المزعوم؟هل أنت تطالب بمساعدة جيوش أجنبية للدخول إلى سيناء لسد عجز الجيش المصرى والشرطة المصرية على التصدى لإرهابيى سيناء؟ ماذا ألم بك يارجل؟ وما هذا التخبط..ألن تسمع نصيحة والدك ونصيحتى أيضا وتبتعد عن السياسة؟! يقول المثل (اقعد معووج واتكلم عدل)، ولكنك وقفت عِدِل أمام الكاميرات مرارا يانجيب لتلد لنا.. فأرا!!


                          المصدر جريدة الشعب



                          قصة عادل ... قصة مؤثرة جداً ، ربما تبكي بعد قراءتها * جورج والـعـيـد ... هل تعرف شيئاً عن هذا ؟؟ تفضل بالدخول

                          * موضوع يهم كل مسلم ومسلمة فاحرص عليه : موقف المسلم من اختلاف الفقهاء واختلاف الفتاوى *

                          الأخوات الكريمات : لا تحرمن أنفسكن من ثواب قراءة القرآن حتى ولو كنتن في فترة العذر الشرعي والدليل هو :

                          لمن يرغب في حضور محاضرة أو درس أو خطبة في مصر ، ادخل وشارك معنا وشاركنا الأجر والثواب


                          ما هي أرجى آية في القرآن الكريم لكل البشر ، وما هي أشد آية على الكافرين؟؟ ... شارك بالجواب

                          ماذا تعلمت من الكتابة في المنتديات؟ أضف خبراتك وادخل لتستفيد من خبرات إخوانك وأخواتك


                          تعليق

                          مواضيع ذات صلة

                          تقليص

                          المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                          أنشئ بواسطة وداد رجائي, منذ 2 يوم
                          ردود 3
                          21 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة محمد24
                          بواسطة محمد24
                           
                          أنشئ بواسطة eeww2000, 18 يول, 2020, 10:43 ص
                          ردود 3
                          55 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة Adil Kharrat
                          بواسطة Adil Kharrat
                           
                          أنشئ بواسطة eeww2000, 6 فبر, 2020, 08:40 ص
                          ردود 2
                          87 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة eeww2000
                          بواسطة eeww2000
                           
                          أنشئ بواسطة د.أنس أبوهيام, 18 أكت, 2019, 06:20 م
                          ردود 2
                          189 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة د.أنس أبوهيام  
                          أنشئ بواسطة Adil Kharrat, 9 أكت, 2019, 07:02 م
                          ردود 46
                          174 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة Ibrahim Balkhair
                          بواسطة Ibrahim Balkhair
                           

                          Unconfigured Ad Widget

                          تقليص
                          يعمل...
                          X