إعـــــــلان

تقليص

تنويه

أخي الكريم ماتكتبه أمام الله إما لك وإما عليك، فاحرص على منهج أهل الحق باتباع الدعوة الى الله بالتي هي أحسن، واجتهد في التوثيق والإحالة وارفاق المراجع إن أمكن، ويُرجى الإلتزام بآداب الحوار، مع جميع الأعضاء باختلاف معتقداتِهم.
شاهد أكثر
شاهد أقل

افتراء ورد : حول قتل قاتلي راعي أبل الصدقة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • افتراء ورد : حول قتل قاتلي راعي أبل الصدقة

    جاء في هذا الافتراء علي لسان صاحبة :


    رسول يقطع الايادي و الارجل و يسمل العيون !

    حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الوليد بن مسلم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأوزاعي ‏ ‏حدثني ‏ ‏يحيى بن أبي كثير ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبو قلابة الجرمي ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏قدم على النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نفر من ‏ ‏عكل ‏ ‏فأسلموا ‏ ‏فاجتووا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فأمرهم أن يأتوا إبل الصدقة فيشربوا من أبوالها وألبانها ففعلوا فصحوا فارتدوا وقتلوا رعاتها واستاقوا الإبل فبعث في آثارهم فأتي بهم ‏ ‏فقطع أيديهم وأرجلهم ‏ ‏وسمل ‏ ‏أعينهم ثم لم يحسمهم حتى ماتوا.
    صحيح البخاري .. كتاب الحدود .. باب المحاربين من أهل الكفر و الردة

    ‏حدثنا ‏ ‏مسلم بن إبراهيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سلام بن مسكين ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏‏أن ناسا كان بهم سقم قالوا يا رسول الله آونا وأطعمنا فلما صحوا قالوا إن ‏ ‏المدينة ‏ ‏وخمة ‏ ‏فأنزلهم ‏ ‏الحرة ‏ ‏في ‏ ‏ذود ‏ ‏له فقال ‏ ‏اشربوا ألبانها فلما صحوا قتلوا ‏ ‏راعي ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏واستاقوا ذوده فبعث في آثارهم فقطع أيديهم وأرجلهم ‏ ‏وسمر ‏ ‏أعينهم فرأيت الرجل منهم ‏ ‏يكدم ‏ ‏الأرض بلسانه حتى يموت .
    صحيح البخاري .. كتاب الطب .. باب الدواء بألبان الإبل



    الرجال المذكورين أرتدوا وسرقوا و قتلوا ..في الشريع الإسلامية عقوبة السارق قعط اليد اليمنى و المرتد أو القاتل هو القتل !
    طيب ليه قطع الأيادي كلها ؟
    ليه قطع الأرجل ؟
    ليه تسميل العيون ؟
    ليه تتركهم يتعذبون حتى الموت ؟

    قمة الرحمة ! يعني موتهم أرحم و الكل يجمع على أن موتهم ارحم من هذا العذاب !إن كان هذا هو محمد فكيف أصحابه ؟
    فهل هكذا الأنبياء ؟؟؟ يا لك من رحمة للعالمين يا محمد .

    المهم ندخل في موضوع قتل سارقي ابل الصدقة وقاتلي الرعاة المسلمين



    اولا : تلك الواقعة تجدها في قولة تعالي
    إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (33) إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (34)
    وعلي هذا اجماع المفسرين وراجع ان شئت أي تفسير فانا لا اريد ان اطيل بان ازيد النقولات حفاظا علي عدم الاطالة في المشاركة ولكن ان شئت وضعت لك ما تريد


    ثانياً : فعل النبي صلي الله علية وسلم ذلك جزاء لما فعلوا فهم ايضا سملوا اعين الراعي وكذا قتلوة وسرقو الابل وشاعوا في الارض الفساد واليك الدليل
    وفي تفسير ذات الاية لدي ابن كثير في بيان ما فعلة هؤلاء النفر
    قال أنس: فارتدوا عن الإسلام، وقتلوا الراعي، واستاقوا الإبل، وأخافوا السبيل، وأصابوا الفرج الحرام.
    وجاء ب 95/3
    وقد تقدم في صحيح مسلم أنهم سَملوا أعين الرعاء، فكان ما فعل بهم قصاصا، والله أعلم.

    وفي صحيح مسلم في باب حكم المحاربين والمرتدين
    حَدَّثَنِي الْفَضْلُ بْنُ سَهْلٍ الْأَعْرَجُ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ غَيْلَانَ حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ عَنْ سُلَيْمَانَ التَّيْمِيِّ عَنْ أَنَسٍ قَالَ
    إِنَّمَا سَمَلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَعْيُنَ أُولَئِكَ لِأَنَّهُمْ سَمَلُوا أَعْيُنَ الرِّعَاءِ
    وكذا ذكرة البغوي في تفسيرة ص 43/3
    فقتلوا الراعي الذي كان يرعى تلك الإبل -وكان راعياً مسلماً- ومثلوا به، فجدعوا أنفه، وفقئوا عينيه، وبقروا بطنه، وقطعوا أطرافه، ثم هربوا بالإبل، وصاروا بهذا محاربين لله ولرسوله. راجع شرح عمدة الأحكام لابن جبرين 2/67
    أي ان فعلهم كان القتل والسرقة وسمل الاعين وجعد الانف وبقر البطن وقطع الاطراف وهو تمثيل بالجسد واخفوا السبيل وازيد دليلا علي كونهم سملوا اعين الراعي وهناك كلام قيم بنيل الاوطار حول فعلهم هذا للشوكاني في باب المحاربين وقطع الطرق فرجع لة تجد كلام طويل مفصل رائع باذن الله
    اذا كان ذلك عقابا عادلا لفعلهم

    ثالثاً : كان ذلك قبل فرض الحدود
    وجاء في تفسير الخازن بص 271/2
    زاد في رواية قال قتادة : فحدثني ابن سيرين إن ذلك قبل إن تزول الحدود .وذكر ايضا ذات الاثر في اللباب في علوم الكتاب للنعماني بص 6/56 بل وزاد ايضا قال أبو الزَّنَاد : ولما فعل رسول الله - صلَّى الله عليه وعلى آله وسلَّم - ذلك بهم أنْزل اللَّه الحُدُود

    اذا ليس في الامر أي وحشية مطلقا او عنف غير مبرر وهب ان النبي صلي الله علية وسلم لم يقم بهذا معهم لاستهان العرب بالمسلمين حيث انه لا يوجد جزاء علي تعديهم مطلقا ولشاع في العالم شريعة الغاب ولضاعت الحقوق فيجب ان نكون منصفين في وصف الامر من انه رد فعل لفعل او عقاب علي تعدي
    حاولت الاختصار قدر الامكان رغم ان هناك كلام قيم للغاية في عمدة القاري وشرح بن بطال وشرح الكشميري ولكن اري باذن الله ان فيما ذكرنا الكفاية والله المستعان


    نقلا عن :

    أبا ياسر - شبكة الحقيقة
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
    [ النحل الآية 125]


    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]



  • #2
    جزاك الله خير
    اقتباس:
    نحري دون نحرك ,عرضي فدي عرضك, نفسي فدي نفسك
    بأبي أنت و أمي يا رسول الله
    ****
    بنات المسلمين هنا سبايا ..... وشمس المكرمات هنا تغيب
    تبيت كريمة اختي وتصحو .... وقد الغى كرامتها الغريب
    تخبّئ وجهها ياليت شعري..... بماذا ينطق الوجه الكئيب
    يموت الطفل في احضان ام ..... تهدهده وقد جف الحليب


    منتدى حراس العقيدة يشترط توثيق المواضيع، ويعتبره شرط أساسي لاعتمادها. فلا يقبل أي موضوع لأي عضو كان (عضو,مشرف,مدير أو عضو شرف) إن لم تكن المعلومات الواردة به موثقة.

    التوثيق ,التوثيق,التوثيق
    بارك الله فيكم

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك أخي علاء وجعلك إن شاء الله ممن عَلوا بأخلاقهم إلى أرفع درجات الجنان

      تعليق


      • #4
        كيف يجرؤ النصراني أن يسأل سؤالاً مثل هذا وكتابه يقول أن داود النبي قد قطّع أيدي وأرجل ابني رمون البئيروتي .. ولنراجع معًا ما ورد في خبرهما المذكور في سفر صموئيل الثاني الإصحاح الرابع:

        5 - وسار ابنا رمون البئيروتي، ركاب وبعنة، ودخلا عند حر النهار إلى بيت إيشبوشث وهو نائم نومة الظهيرة.
        6 - فدخلا إلى وسط البيت ليأخذا حنطة، وضرباه في بطنه. ثم أفلت ركاب وبعنة أخوه.
        7 - فعند دخولهما البيت كان هو مضطجعا على سريره في مخدع نومه فضرباه وقتلاه وقطعا رأسه، وأخذا رأسه وسارا في طريق العربة الليل كله.
        8 - وأتيا برأس إيشبوشث إلى داود إلى حبرون، وقالا للملك: «هوذا رأس إيشبوشث بن شاول عدوك الذي كان يطلب نفسك. وقد أعطى الرب لسيدي الملك انتقاما في هذا اليوم من شاول ومن نسله».
        9 - فأجاب داود ركاب وبعنة أخاه، ابني رمون البئيروتي: «حي هو الرب الذي فدى نفسي من كل ضيق
        10 - إن الذي أخبرني قائلا: هوذا قد مات شاول وكان في عيني نفسه كمبشر قبضت عليه وقتلته في صقلغ. ذلك أعطيته بشارة.
        11 - فكم بالحري إذا كان رجلان باغيان يقتلان رجلا صديقا في بيته على سريره! فالآن أما أطلب دمه من أيديكما وأنزعكما من الأرض؟»
        12 - وأمر داود الغلمان فقتلوهما، وقطعوا أيديهما وأرجلهما وعلقوهما على البركة في حبرون. وأما رأس إيشبوشث فأخذوه ودفنوه في قبر أبنير في حبرون.

        وانظر ماذا يقول القمص تادرس يعقوب ملطي في تفسيره لهذه الفقرات:
        أكد داود النبى للخائنين الشريرين أنه ليس فى حاجة إلى عون الأشرار مثلهما بل هو متكل على الله الذى فدى نفسه ( 2 صم 4 : 9 ) . إنه لم يستحسن قتل شاول ولا ابنير فكيف يقبل قتل رجل على سرير فراشه ؟!
        طلب الدم البرىء منهما ، فقطعت أياديهما التى قتلت ؛ والأرجل الى هربت ، وعلقت جثتاهما على بركة حبرون حتى يدرك القادمون للأستقاء أن داود لا يملك خلال هرق دم برىء ، وأنه لا يسر بهذين الخائنين ، أما رأس إيشبوشث فدفنت بتكريم فى مقبرة ابنير فى حبرون .
        هذا التصرف يفرح قلب الله الذى أقام داود ملكا كما يسر قلوب البنياميين وأتباعهم ، إذ يرون داود لا يحمل عداوة تجاه بيت شاول بل محبة وإخلاصا
        .
        [glow="Black"]
        « كَفَى بِالْمَرْءِ عِلْماً أَنْ يَخْشَى اللَّهَ ، وَكَفَى بِالْمَرْءِ جَهْلاً أَنْ يُعْجَبَ بِعِلْمِهِ »
        جامع بيان العلم وفضله - ابن عبد البر
        [/glow]

        [glow=Silver]
        WwW.StMore.150m.CoM
        [/glow]

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة م. عمـرو المصري مشاهدة المشاركة
          كيف يجرؤ النصراني أن يسأل سؤالاً مثل هذا وكتابه يقول أن داود النبي قد قطّع أيدي وأرجل ابني رمون البئيروتي ..


          بجاحة .........
          ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
          [ النحل الآية 125]


          وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


          تعليق


          • #6
            لا ليست بجاحة هناك مصيبة أكبر إنهم يقولون إن ذلك فى العهد القديم عهد العقوبات والخطايا أما العهد الجديد فهو عهد نعمة!!!!!!!!!!!
            يا سلام سلم.

            تعليق


            • #7
              وادى يا سيدى العهد الجديد استاذ فى الارهاب انظر لوقا 19/27 اما اعدائى الذين لا يريدون انى املك عليهم فاتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامى وانظر متى 10/34 لا تظنوا انى جئت لالقى سلاما على الارض انما جئت للالقى سيفا...وانظر متى 10/35 فانى جئت لافرق الانسان ضد ابيه ولابنة ضد امها والكنة ضد حماتها ا.ه ..وفى الاخر يقولوا ان الله محبة

              تعليق


              • #8
                حتى لو كان في الانجيل ان داوود فعل شيئا اجراميا , فهذا شيء لا ينكرونه اصلا , بل يقولون عادي و داوود ايضا ارهابي مثل محمد (عليهم الصلاة والسلام جميعا) و لا يجدون حرجا في اتهام اي نبي (حتى لو كا عيسى نفسه) عند بعضهم, لا يجدون حرجا في قولهم و اتهامهم للانبياء , فلااعتقد انه من المفيد ان يستدل من كتبهم على شيء لن يجدوا حرجا في الاعتراف به حتى لو كان خطئا,,, والله المستعان

                تعليق

                يعمل...
                X