حوار الرُّقي و عدم التبذُّل بينَ الاديانِ شيمةُ المُؤمِنينَ وحدهُم

تقليص

عن الكاتب

تقليص

د.أمير عبدالله مسلم اكتشف المزيد حول د.أمير عبدالله
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حوار الرُّقي و عدم التبذُّل بينَ الاديانِ شيمةُ المُؤمِنينَ وحدهُم

    حوار الرُّقي و عدم التبذُّل بينَ الاديانِ شيمةُ المُؤمِنينَ وحدهُم



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    الإخوة الكِرام أدام الله عليْنا وعليكم نِعمةَ الإسلام وثبتنا وإياكم على الحقِ , وتقبَل منا ومنكُم جهادنا وصالِح أعمالنا ونسألهُ أن تكون خالِصةً لِوجْهِهِ الكريم ...آمين.



    أهمِّيّةُ الحِوارِ مع الآخرِ في الإسلام :
    ولاشكَّ أن الحوار مع الآخر جزء من الدعوة، ومصطلح "الآخر" الذي أطلق حديثا يقصد به غير المسلمين ومن يختلف معنا في العقيدة والدين، وإن كان الناس كلهم ينادون بالحوار معه، فإن الحوار مع غير المسلم يكاد يصل إلى حد الوجوب الكفائي، الذي إن قام به بعض العلماء والدعاة سقط الإثم عن الباقين، فهو واجب على الأمة من حيث العموم والشمول؛ لأن ترك الغير دون حوار يعني بقاءهم على ما هم فيه من الضلال والبعد عن توحيد الله تعالى؛ والأمة في مجموعها مأمورة برسالة البلاغ، وليس الإكراه، قال تعالى لرسوله صلى الله عليه وسلم موضحا طبيعة الرسالة: (إن عليك إلا البلاغ)؛ ونحن لا نُكرِه أحدا على الدخول في الإسلام؛ لأن العقيدة هي أمر بين العبد وربه سبحانه وتعالى، قال تعالى: (لا إكراه في الدين)، ويؤكِّد الله تعالى وجوبَ إبلاغِ كلام الله للمُشرِكِ والكافِر وكُل من رباهُ ابواهُ على غيرِ دين الإسلامِ , حتى لا يكون هناك لأحدٍ حُجة .. يقول تعالى : "وإن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه " ... ثمّّ بعدَ أن يسْمعَ كلامَ اللهِ (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر).. ولكن يظلُّ واجبنا هو الدعوة والبلاغ. ولِأن الهدف من حِوارِ الأديانِ هو إنقاذ الناس من الضلال , فإن هذا لا يتأتى إلا بالحوار الراقي وعدم استعداء الآخر . وهو منهجنا الذى أخذناه وتعلّمناهُ من القرآن الكريمِ ... فيقول اللهُ تعالى "ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتى هى أحسن" ...




    حوار الرٌُّقي و عدم التبذُّل شيمةُ الدُعاةِ المُسلِمين :
    وهكذا يظل الجدل الحسن وحوار الحُجة , والموعِظة وخوف الله , وتقواه في القولِ والعملِ هو منهجٌ لا يقوى على تنفيذِهِ إلا رجالُ وأسودُ الإسلام .. وصارت منتديات المُسلِمين بِحق خير من يُمثِّل محبة مُحمّد والمسيح .. ونفخرُ أن صِرنا خير أتباعٍ لموسى والمسيحِ ومحمد... صلى الله عليهم وسلم أجمعين.



    منْهَجُ مُنتدياتِ حُراس العقيدةِ في الحِوارِ مع الآخر :
    الإخوةُ الأحباب ... صديقنا المسيحي الكريم : أصبح لا يَخْفى على أحدٍ ممن تردد على منتديات ومواقِعِ حِوار الأديانِ بين المسيحيةِ والإسلام ... ماهو مبدأ ومنهجُ حُراس العقيدةِ وأهلِه ... أصبحَ المسيحيُّ قبل المُسلِم يُدرِكُ ويوقِنُ تماماً أن التبذُّل في الإسلوب أو الخروج عن منهجِ الإسلامِ في إقامةِ الحُجة بالموعِظةِ والجِدل الحسن لا يُمكِنُ أن يكون هو منهج حُراس العقيدة .... لقد صار المنتدى ملاذاً آمِناً لكل مسيحي يبحثُ عن الحقِ , ومُلتقى أنظارِ كل مُحاوِرٍ مسيحي يطمعُ في حِوارٍ راقٍ بين الإسلامِ والمسيحيةِ ....!!
    ولا يقْبلً المنتدى بغيْرِ منهجِ مُحمّد بن عبد الله النبيِّ المُصطفى العدنان, أشرفُ خلْقِ اللهِ وخيْرُ من نادى بالمحبةِ فكان أتباعُهُ هم خير تابِعٍ وخير مُنفِذٍ لِوَصِيّتِهِ ... و نسأل الله تعالى أن لا يبتلينا بما وكل إليْنا مِن نِعْمةِ أمانةَ اتباع الرسالة وحراسةِ العقيدةِ .






    منْهَجُ المُنتدياتِ المسيحيةِ في الحِوارِ مع الآخر :

    كُنا نتمنى أن يسيرَ أيُّ منتدى مسيحي على درْبِ المسيحِ ومحبّةِ المسيحِ ورُقيِّ الحِوارِ, ولكن للأسف عزّ هذا المنهج. فقداختفى هذا الرُّقيٌُّ وعزّ من ساحةِ حِوار الأديان إلا اللهُم من منتديات المُسلِمين , وصدق اللهُ العظيمً إذ يصِف انفرادَنا وتميُّزنا بالأمر بالمعروف و الدعوة إلى الله فقال تعالى " كُنتم خيْرَ أمّةٍ أُخْرِجَت للناس تأمرون بالمعروفِ وتنْهوْنَ عن المُنْكَرِ وتؤمِنون بالله و ولو آمَنَ أهْلُ الكِتابِ لكان خَيْراً لهُم" .


    وكُنا نتمنى لو أن الآخر التزم محبة المسيح عليهِ الصلاةُ والسلام , أو عمل على نشر المحبة , بل سارع أهل المنتدياتِ المسيحية , ومن ائتُمِنوا على دعوة المحبة , ومن ائتُمِنوا على بشارةِ المسيحِ ... سارعوا إلى تحويل محبة المسيح من قانونٍ عمليٍّ إلهي إلى مداد على ورقٍ بالٍ مُعلّقٍ على جُدرانٍ أثرية . وتحوّلت حقائِقُ ما دعى إليْهِ المسيح مِن محبة الآخر إلى أطلالٍ حجريّة ...!! , وتسابقوا في المذمة والمهانة و التنقيصِ وسب الآخر , وصار الفاضِلُ عِندهم هو الاكثرُ سلاطة , و الشريفًُ هو الأشدُّ سفالة .... و المسئول السياسيُّ هو الاكثر حٍِكْمةٌ في تبريرً الوقاحة...!!

    وتحوّلت منتدياتُهُم إلى مصاطِبَ لسبِّ الله ورسولِهِ وكِتاب الله بأقذع السِّبابِ و الألفاظ , وعُدّت علامة صِحيّةٌ عِندهُم في أي حِوار لا يستطيعُ فيه المسيحي الإتيان بالحُجة أنْ يُنْهى بمسبّة الله ورسولِه . وما وجدنا عِندهُم كرامةً لضيف , أو التِزاماً بِمبدأ ... أو احتِراماً لعقيدةِ الغير , أو اتباعاً مِنهُم لمنهج المسيح عليْهِ السلام أو تلامِذتُه !!! فكنتم سباقين و منفردين بالسخرية والقذف و السب و سوء الألفاظ .



    الأمرُ الإلهيُّ بِعدمِ الخوْض أو المكوثِ مع المُستهزِئينَ بآياتِ الله:



    قد تحدثنا أعلاه بمختصرِ حال المنتدياتِ المسيحية مما هم فيهِ من مسبة وتبذُّلٍ أخلاقِيٍّ غير مقبول , فكان لِزاماً وواجِباً على المُسلِمِ أن يخرُج من هذه البؤر الفاسِدةِ التي لا تقبل حوار المحجة الراقي ولا تعرِفُ إلا مسبة الله ورسوله ورموز المُسلِمين , والتشخيصِ و المسبّةِ لمحاوِريِهم .

    فكان واجِباً عليْنا الخروج من مستنقعاتِهِم تنفيذاً لأمر اللهِ عزّ وجلّ ... حيث قال تعالى : { وَقَدْ نزلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ } ... وقال تعالى (وَذَرِ الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَهُمْ لَعِبًا وَلَهْوًا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَذَكِّرْ بِهِ أَنْ تُبْسَلَ نَفْسٌ بِمَا كَسَبَتْ لَيْسَ لَهَا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيٌّ وَلا شَفِيعٌ ).



    ولكِن ماذا لو قاموا بِدعْوتِنا للحِوارِ ... هل نرفُض ؟!!
    بالتأكيدِ لا ... ولكِن بشروط .


    يتبع.
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 11:30 م.
    "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
    رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
    *******************
    موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
    ********************
    "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
    وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
    والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
    (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

  • #2
    قال اللهُ تعالى (وَقَدْ نزلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ).... ولكِن قد علِمنا أيضاً بأهمِيّةِ التبليغِ للحق وبدءِ حِوار الحجة الراقي ... فماذا لو دعانا أحدُ المنتديات السبابةِ للحِوار؟!!



    ماهي الشروطُ التي يجِبُ على أي مُنتدى مسيحي اتِّباعُها لكي يحْصُلَ على حِوارٍٍ رَسْمِيٍ مع منتدياتِ حُراس العقيدة؟!!


    هذا السؤالُ يُجاب مِن وجْهينِ ...


    الوجْهُ الأوّلُ (الوجه المقبول والغير مشروط ) :
    أن يكونَ الحِوار في مُنتدياتِ حُراس العقيدة.
    الوجْهُ الثاني (الوجه المشروط ) :
    أن يكونَ الحِوار في مُنتدياتِ تسُب الله ورسولَهُ.


    _____________________


    الوجْهُ الأوّلُ (الوجه المقبول والغير مشروط ) :
    أن يكونَ الحِوار في مُنتدياتِ حُراس العقيدة.


    إن كان المنتدى المسيحي قد طلب الحِوار بأن يدخُلَ مُحاوِروهُ إلى حُراس العقيدةِ والبدء بِحوارٍ رسمي , فهذا غير محكوم بأي شرْطٍ أو قيد إلا اللهُم أن يكون المُحاوِرُ عالماً بدينِهِ راقِياً في حِوارِهِ جاداً في طلبِهِ... بل سيضمن المُنتدى لِلمُحاوِرينَ مزايا عزّ طِلْبتُها .
    فما ماهي المزايا التي يضمنُها حُراس العقيدةِ لمحاوِريهِ إن كانت أرض الحوار هو منتدى حراس العقيدة.؟!!


    ان الحِوار في منتديات حُراس العقيدةِ يضمنُ الآتي :
    1- يضمنُ للضيفِ المُحاوِرِ ما لم يضمنْهُ غيره من منتدياتِكم من الإحتِرام الكامِل لرموزِهِ والإحتِرام الكامِلَ للفكر والحُجّةِ والبُرهان.
    2- ونُجْزِمُ أن منتدى حراس العقيدةِ - ولا فخر - لا يتغيّرُ احتِرامه للرموز او تتقلّبُ نواياهُ وتتأثّرُ بطبيعةِ المُحاوِرِ كائِناً ما كان خُلُقُه .. سواءاً قبل الحوار او بعد انتِهائِهِ ... لأن هذا المبدأُ ينبع من ديننا ... فأخلاقُ المنتدى هي عقيدة ..
    3- ولِذا فالمنتدى يحترِم الرموز وإن لم يحترِم الضيفُ نفسه !! , ولا يرُد المنتدى على الإساءة بالمِثْل و ولا يرُد على القبيح بالقبيحِ ..!! و ويرفُض المنتدى التعرُّض لتصرُّفاتِ الأفراد والحُكْمُ على عقيدةِ بِأفعالٍ فرديّة.
    4- إضافة إلى أخلاق المنتدى مع الرموز فأخلاقُهُ كذلِك مع مُحاوِريه أنفُسِهِم ومع ضيوفِنا كائِناً ما كان إيمانُهُم , أو خُلُقُهم .. فهي أخلاق أنبياءِ الله كما في القرآن الكريم , وقد كان خُلُقُهُم جميعاً نِبراساً للبشرية , ونوراً يهدي إلى الحق.
    5- توجُهات المنتدى توجُّهات دعوية دينية تنبع من عقيدةِ صُناع قرارِهِ , ولا تنبُعُ بِصِفةٍ فردية مما يعني أنه مبدأ مأمون التنفيذ بحول الله تعالى... ومما يعني أن الغرضُ من الحِوار لا ولن يكون التجريحُ وإنما الخوف على المُحاوِرِ وتمني الهدايةِ من اللهِ له.
    6- ويضمنُ المنتدى لضيوفِهِ أن لا يقبلَ حِوار القيل و القال , وأن يكونَ عُمدتُنا هو الحُجة والبُرهانًُ بالأدِلة من الكتب الموثقة مما يؤْمِنُ بِهِ الضيْفُ, وبالجدل الحسن.




    ________________


    الوجْهُ الثاني (الوجه المشروط ) :
    أن يكونَ الحِوار في مُنتدياتِ تسُب الله ورسولَهُ.
    فإن كان المنتدى المسيحي قد طلب الحِوار بأن يدخُلَ مُحاوِروا حُراس العقيدةِ إلى منتدياتِهِم التي يتعالى فيها سب الله ورسوله والسُّخْرِيةُ من كِتابِ الله , فهذا الطلبُ مرفوضٌ أو يُقْبلُ بشروط ...


    فماهي هذه الشُروطُ التي يشترِطُها "حُراس العقيدةِ " على الآخرِ إن كانت أرض الحوار هي منتدياتُهُم؟!!
    1- التعهُّد الرسميُّ مِن مسئولي منتداهم وصُنّاعِ قرارِهِ ومِن كامِل مُشرِفيه لا بِصِفة انفراديّةٍ , بل بِصِفةٍ رسْمِيّةٍ .. بالبدء في تنقِيةَ المنتدى من كل مسبّةٍ للرموز وتشخيص وابتِذال في الحِوار... تعهد رسمي لا مُجرد تعهد شخصيِّ ..!! وإلا فان التعهدات الشخصية سرعان ما تُبخِّرها العصبية القبلية .. !!
    2- أن يكون هذا مبدأ عام لا يتأثّر بخُلُقِ وطبيعةِ من تُحاوِر , فلابُد ان يكونَ هذا الفِكْرُ نابِعاً من عقيدتِهم وإيمانِهم لا تكرُّماً مِنهم .. بمعنى ان تُزال المسبات من الرسائِل وتبقى الرسالةُ كماهي , لا أن تُخْفى الرسالةُ إجمنالاً ثم تعود بمجرد انتهاء الحِوار !! فلابُد أن يتبنوه مبدءاً وديناً ومنهجاً .
    3- إثبات الجِدِّيّةِ في طلب الحِوار ... وتتجلى مِصداقِيّتُهُم بالبدْءُ منذ اللحظة التي قبِلوا فيها شروط "حُراس العقيدةِ" في تنقِيَةِ مُنتداهم من كل مسبّةٍ وإهانةٍ و تشخيصِ لأي رمزٍ إسلاميٍّ , وإن لم يفعلوا فيظل منتدى حراس العقيدةِ ولا فخر ... هو المنتدى الأنسبُ للِحِوار والأرقى خُلُقاً وفضيلة... ويكون دعواهم ماهي إلا فرقعاتٌ صِبيانية...!!!


    وبِتنفيذِ الشروط أعلاهُ ... نقول أننا على استِعدادٍ كامِل لنقل منتدى حراس العقيدةِ بكامِل طاقمِهِ ومُشرفيه و رِجالِه إلى منتدياتِكم , للرد والحوار و الجدلِ الحسن ليستبين الحق , وذلِك إن عكف مسئولوكُم على تنظيفِ المنتدى مما فيه من خِسّةِ مسبةِ الرموزِ .



    وماهي هذه الفُرصةُ الزمنِيّةً التي يشترِطُها "حُراس العقيدةِ " على الآخرِ للإنتِهاء من تنقيةِ المنتدى من السِّباب و التبذُّل؟!!




    جِدِّيّةُ طلبِ الآخِرِ للحوار ستتجلّى إن وجدنا المسبات اختفت , صدِّقونا يا سادة ... 24 ساعة فقط كافية جِداً لإعادةِ تطهيرِ منتداكُم واستِقبالِنا عِنْدكُم ... ومع ذلِك لا يُلزِمكم المنتدى بوقتٍ بعيْنِهِ للتخلص من المسبات . "فحُرّاسُ العقيدةِ" لا يتحجّجُ بأي عائِقٍ يحول دون الحِوارِ المُثْمِر .. ولِّا تظلُّ الكُرةُ في ملْعبِكُم . وبناءاً على جديتكم أنتم سيكون ميعاد تخلصكم من هذه المسبات و التبذلات , هو ساعةُ الإعلان عن البدء الفِعْليِّ للحوار بيننا وبينكم على أرْضِكُم ...وبمجرد الإنتهاء من حذْفِ المسبات فإنه حينئِذٍ يُشرفنا التواجد بينكم .



    يتبع.

    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 11:29 م.
    "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
    رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
    *******************
    موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
    ********************
    "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
    وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
    والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
    (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

    تعليق


    • #3
      يتسائلُ البعْض من الأفاضِل المسيحيين ... ولِما لا نبدأ الحِوار في مُنتدياتِنا المسيحية وأثناء الحِوار .. يبدأ فريق آخرُ من عندهم بِحْْذِفُ المسبات ؟!!!


      ونقول لهُ الأمرُ الإلهيُ واضِحٌ لا شكّ .... وكما قال نبيُّ الرحمةِ مُحمّدٌ صلى اللهُ عليْهِ وسلّمَ " لا يُلْدَغُ المؤْمِنٌ مِنْ جُحْرٍ مرّتيْنِ " ... وسنضْرِبُ مِثالاً لصديقِنا المسيحي المُتسائِل بإخوةٍ لهُ يُحِبهم ويُحِبّونه .. قالوا لنا العام الماضي قبل حِوارِنا معهم ,عيْنَ ما قاله لنا هو اليوم ...!!!!







      منتدى مسيحي العام الماضي (يناير - 2007) يتحدى المُسلِمين ويصِفهُم بالجُبناء والخوْفُ من الحِوار :


      الإخوةُ الأحباب ... مُنذُ عامٍ تقريباً تعالت أصوات منتدى مسيحي بالتحدي الصارِخِ ومسبّة الله ورسوله .. وكان المُتَّحدي شاباً متهوّراً اسمه : " answer me muslims " , ودخل لنا هذا الشابُ العام الماضي في شهر يناير 2007 بإسم مُسلِم (أي بِبدايةٍ كاذِبة) , يقول لنا : يا مُسلمين, منتدى مسيحي يتحدانا وإلى متى الصمتُ ؟؟؟.... ثم وضعَ لنا رابِط كتبوا فيهِ صفحةً كبيرةً فيها تحدياتٌ عنتريّةٌ جوفاء .... وطالبناهُم بالرُّقي أولاً في أسلوبِ الحِوار , وكيفيةِ عرْضِهِ والتوقُّفِ عن مسبّةِ الله ورسولهِ .. وكان هذا هو شرْطُنا الوحيد ... فاتفقوا معنا على ذلِك .


      ومِثلُك قد فعلوا يا صديقي المسيحي أخرستوس آنِستي , فقد جاءونا يستسمحون كرمنا في أن نبدأ وأثناء الحِوار يقومون هم بتنظيفِ المُنتدى من قاذوراتِه .... ولكِن كما هو الحال , من لا مبدأ ولا عقيدة ولا تقوى عِنْدهُ لا يُمكٍِن بِحالٍ أن يصدُق وعده وأن يُنفِّذَ عهدَهُ ... فتحججوا بأنهم سيبدأون عهداً جديداً من الإحترام والرقي , فتكرمنا و وافقنا وبدأنا ... واتفقنا يا عزيزي أخرِستوس على مناظرتين ... تماماً كما اتّفَقْتَ أنت ... الأولى إسلاميات مع "answer me muslims " في حراسِ العقيدةِ والثانية مسيحيات مع "Fadie " في منتداهم المسيحي .....



      فماذا كانت النتيجةُ يا عزيزي المسيحي الباحِثُ عن الحقِّ ؟!!
      صديقي المسيحي ... ماذا كانت نتيجةُ هذه التحدِياتِ العنترية .. ؟!!
      عِلما بانهم هم الذين نادوا بالتحدي وأتوا إلى دارِنا ولم نطلُبْهُم ؟!!!!




      1- لم يُحْذف أي مسبّة أو إساءة واحِدة للهِ ولرسول اللهِ و لدين الله , وللمُسلِمين ...!!!!


      2- انتهت المناظرة الأولى حول لاهوتِ المسيحِ .. بأن قام المُناظِرُ المسيحي فادي بشطبِه أكثر من تِسعةِ رسائِل كامِلة فيها أدِلةٌ مُوثقة وأدِلةٌ على تدليسِه على لِسان القس عبدالمسيح بسيط والبابا شنودة , ثم بدأ في سب محمد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في الحِوار ..!!!


      3- المناظرة محذوفة بالمرة من منتدياتِكم ..!!!


      أرأيتُم؟!!!

      وهذا كان حالُ من لم يعرِفوا يوماً رُقياً أو احتِراماً أو قُدرة على مقاومةِ الحُجّةِ بالحُجة ...




      أينَ هي هذه المناظرة اليوم يا صديقي المسيحي ؟!!!....
      أين ذهبت مناظرة الفيتوري مع فادي ؟!!!


      لقد كانت مُثبتة في منتدياتِكم المسيحية أثناءَ الحِوارِ وبعدهُ بأسبوعٍ لِحِفْظِ ماءِ الوجْهِ .... ثم رُفِعَ تثبيتُها ... ثم اليوم فهذه المناظرة محذوفة من عندكم وليس لها وجود بالمرة في منتدياتِكُم .... ولكِن لا تزال مُصوّرة كامِلة هنا عِندنا في حُراسِ العقيدةِ ....

      من الجديرِ بالذكْرِ أن المسيحي فادي كان قد عكف على نقْلِ الحِوار مع الفيتوري في منتديات مسيحيةٍ أخرى , وذلِك في الأيامِ الأولى للحوار , ظاناً أنه سينتهي لِصالِحِه ... لكِن توقّف نقلُهُ وحُذِف موضوعُهُ كامِلاً .... ونتسائلُ يا ترى ما السبب؟!!!



      يا تُرى ما السبب؟!!! ....
      ما سببُ أن المناظرة بالكامل لا تزالُ مُصوّرة في حراس العقيدةِ .... ولم يعُد لها وجودٌ في منتدياتِكُم ...!!!


      وماذا عن المناظرةِ الثانِيةِ؟!!!


      أما المناظرة الثانِية الخاصةُ بأنسر مي مسلمز ... فللأسف لا وجود لها في منتدياتِكم , ولا تزالُ هنا موجودةٌ أيضاً في حُراس العقيدةِ ... ولكِنها انتهت قبل أن تبدأ ... فقد انتهت بهرب المسيحي answer me muslims .... هلعاً وخوفاً مِن حِوار المُسلِمين ولا تزالُ صفحةُ هروبِهِ عِندنا أيضاً مُدوِّية .... في حينِ اختفت بالمرة صفحةُ التحديات الصِّبْيانِيّةِ من منتياتِكُم ...!!!


      ________________



      اليوم منتدى مسيحي آخر يُكرِّر نفسَ سيناريو المنتدى المسيحي السابِق .. ولكِن مع بعْضِ الإختِلافات الهامّةِ ...


      أولاً : أوجْهُ الشبهِ بين المنتدييْنِ المسييحيين:

      1- كِلاهُما كانت المسبَّةُ فيه لله ورسولِهِ صريحةً واضِحةً و التشخيصُ و التبذُلُ سِمةُ محاوريهِم تِجاه المُسلِم ورُموزِهِ ..!

      2- كِلاهما وعدا بِحذْفِ المسبات والتشخيص ..!!

      3- كِلاهُما بدءا الدعوةَ للحِوار بتحدِّياتٍ عنْتَرِيّةٍ رنانةٍ تتهِمُ المُسلِمين بالخوْفِ والجُبْنِ مِن حِوارِهِم...!!!

      4- كِلاهما أرسل مبعوثاً إلى منتدانا يُصرِّحُ فيهِ بالتحدي..!!

      5- كِلاهما اشترط نفس الشرط وهو مناظرتيْنِ في المنتدييْنِ ...!!!

      6- كِلاهما يستسْمِحُ كرمنا في أن نتغاضى عن حذْفِ المسبات وأن نبدأ الحِوار ... وأن يكونَ الحذْفُ أثناء الحِوارِ!!!!

      7- كِلاهُما يُوافِقُ على ان تكون المناظراتُ مُصوّرة في المنتدييْنِ في نفْسِ الوقتِ ..!!




      ثانِياً : أوجْهُ الإختِلاف بين المنتديْنِ المسيحيين:


      1- المحاوِران العام الماضي كانا : Fadie و answer me muslims و المحاوِرانِ هذا العام هما أخرِستوس آنستي و My Rock ....

      2- المنتدى المسيحي هذا العام , وفي خطوةٍ غير مسبوقةٍ يُوافِق على أن يتسلّم مِنا قوائِمَ بالإساءاتِ ويتعهّدُ بِحذْفِها قبل الحِوار ...!!!

      3- الحِواران بِطلبٍٍ من المنتدى المسيحي أن يكونا في المسيحيّاتِ ... في حينِ كان طلب المنتدى المسيحي العامَ الماضي أن يكونَ واحد في المسيحيات وآخر في الإسلامِيّاتِ.





      يتبع.
      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 11:29 م.
      "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
      رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
      *******************
      موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
      ********************
      "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
      وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
      والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
      (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

      تعليق


      • #4
        ولاننسى أن نتقدّمُ بِرِسالة شُكْرٍ للمنتدى المسيحي المُتقدِّمِ للحوار هذا العام :

        فلقد نجح المنتدى المسيحي المتقدِّمِ بطلب الحِوار مع حُراس العقيدةِ في الوعْدِ بالتغلُّب على أهمِّ العقبات , وهي الموافقةُ على تنْفيذِ شرْط حراس العقيدةِ بتنقِية منتداهُم من مواضِعِهِ المبتذلةِ مِمّا فيه من تشخيصٍِ ومسبة لله ورسوله ومن سبٍّ لرموز المُسلِمين, وبعد أن أرسلنا القائِمةَ الأولى بالمواضيعِ التي لا تليق , وحسْبَ رِسالةٍ أتتني من الفاضِلِ "أخرِستوس أنستي " فإن المؤشِّراتُ حتى الآن جيِّدة فقد أكِّدَ لي بانهم ماضون قُدُماً في وعْدِهِم , وأنهم بدأوا فِعْلِياً في تطهيرِ المنتدى ... اوالنظَرَ بِعيْنِ الإعتِبار لما أشرنا إليْهِ في القائِمةِ الأولى . وهذا مما يعني أن هناك بوادِر صِدْقُ نِيّةٍ في حِوارٍ جاد ... وأن هناك مازال يوجد الغيورون الذينَ يلتزِمون محبة المسيحِ ورُقيّ الحِوار , ونسأل الله أن يكونوا صادِقينَ في وعْدِهِم الذين أخذوهُ على أنفُسِهِم من أجل البدْء في الحِوار ... وهذا يستحِقُ منا الشُكْر والتشجيع , وباقةً من الورود تُهْدى لهم باسْمِ المحبةِ ... وبهذا يرُد " أخرِستوس انستي " على أحدِ من هُم بِرُتْبةِ محاور في هذا المنتدى في حديثِهِ الخاصِّ معي .. حيثُ يقول لي : " يبدو أنك يا دكتور تثِق في نواياهٌُم أكثر من ثقتي شخْصِيّاً فيهِم وفي نواياهُم "... وأقول له , بل إني أتعشّمُ فيهم الصِّدق وعدم مُخالفةِ الوعْدِ , وإن شاء اللهُ لن ينزغَ الشيْطانُ او يُُثبِِّطَ ما بدأوه ... ولن تخرُج مِن بينِهِم نِداءاتٌ تُخالِف ما نادى بِهِ المسيح..!!

        وسأنقُُل ما تمّ مِن حِوارات الإتِّّفاق بين منتدياتِ حُراس العقيدةِ وبيْنَ منتديات النصارى التي تُطالِبٌنا بالحِوار .. ووسيطُهُم هو "أخرِستوس انستي "

        ويتبع.
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 11:29 م.
        "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
        رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
        *******************
        موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
        ********************
        "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
        وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
        والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
        (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

        تعليق


        • #5
          ما شاء الله لا قوة إلا بالله
          وفقكم الله يا حبيب ، ففي كل خير ، صدقت فالمهم هوالبلاغ الشرعي
          فنحن بعون الله نُعلِي ديننا على أرضنا وفي أرض غيرنا
          أخي الحبيب وفقكم الله ، فاستعينوا بالله
          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 11:29 م.
          أستغفرُ اللهَ لِى وللمسلمينَ حتى يرضَى اللهُ وبعدَ رضاه، رضاً برضاه .
          " ... وَ عَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّـى لِتَرْضَى"
          اللَّهُمَّ اجعَل مِصرَ وأَهلَهَا وسَائِرَ بِلادِ المسلِميْنَه فِى ضَمانِكَ وأمانِكَ .

          تعليق


          • #6
            لن يقوموا بتنفيذ وعودهم ... و هذا ما أعتقده و أتمنى أن يكون خطأ
            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 11:28 م.
            ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
            [ النحل الآية 125]


            وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
              وبعـــــــــــــــــد

              مديرنا الحبيب / د . أمير عبد الله
              إنت طيب قوي ى ى ى ى ى ى ى ى

              7: 16 من ثمارهم تعرفونهم هل يجتنون من الشوك عنبا او من الحسك تينا
              7: 17 هكذا كل شجرة جيدة تصنع اثمارا جيدة و اما الشجرة الردية فتصنع اثمارا ردية
              7: 18 لا تقدر شجرة جيدة ان تصنع اثمارا ردية و لا شجرة ردية ان تصنع اثمارا جيدة
              7: 19 كل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع و تلقى في النار
              7: 20 فاذا من ثمارهم تعرفونهم


              وهل لو تم تطهير منتداهم من مسبة الله ورسوله ها يكون فيه منتدي عندهم ؟؟؟؟؟؟
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 11:28 م.
              بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

              (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة م /الدخاخني مشاهدة المشاركة
                وهل لو تم تطهير منتداهم من مسبة الله ورسوله ها يكون فيه منتدي عندهم ؟؟؟؟؟؟

                هيكون فيه منتدى طبعا ... منتدى الكمبيوتر مثلا ممكن يكون موجود ، و باقي المنتديات يبدأوا صفحة جديدة من تطبيق المحبة التي ينشدها المسيح و من تطبيق الكتاب المقدس الذي يقول :


                متى الإصحاح 5 :
                44 واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم. (SVD)
                التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 11:28 م.
                ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
                [ النحل الآية 125]


                وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


                تعليق


                • #9
                  ارجو ألا نسرف في التفاؤل

                  فانهم لن يتخلصوا من احد أهم اسباب انتشارهم في الاوساط المسيحية, و ذلك للتنفيس عن مشاعر الحسد و الاحباط التي تنتابهم



                  علي العموم ارجو ان اكون مخطئاً....................
                  التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 11:28 م.
                  [frame="2 90"]



                  [/frame]

                  تعليق


                  • #10
                    مرحبا بكم جمعيا ..
                    لم اكن انوي المشاركة في اي موضوعات عامة خاصة بعد جمع مشاركاتي من اماكنها ووضعها تخت عنوان اراه مبتذلا ..
                    الا أن هذا الموضوع من د. أمير يستحق الرد ..

                    1- أبدأ أولا بتنويه هام جدا التحدي الذي نشرته في منتدايا كان بادرة شخصية مني وعليها كنت اراسل الادارة لبيان هل التصرف مقبول أم لا
                    2- شرف لا استحقة أن أوصف بالسفير الرسمي للمنتدى و لكني فقط كنت حريص على اتمام الحوار
                    3- بالنسبة لتنقية المنتديات مما يعتقد فيه السب فهناك ثلاثه أنواع هامه للموضوعات من هذا القبيل
                    أ. السب العلني و الواضح و التطاول في في الكلام و هو المرفوض بصفه كامله من الجميع ومن يراها من المشرفين يقوم بحذفها قبل الابلاغ عنها
                    ب. الاتهام الغير مدلل ببراهين كتوجيه الاتهام لفلان بالخداع دون ايه ادله و مسببات للاتهام فيصبح الحوار مبينيا على باطل وهو بالتأكيد أيضا مرفوض
                    ج . النوع الثالث الاتهام بالكذب مثلا لأحد الرموز لوجود الدليل كذا و كذا ... فيرد الخصم ببطلان الادله للاسباب الفلانية وهذا هو الحوار .. فلا يعتبر وصف (الكذب) تجاوزا الا اذا دعم بالادله و البراهين.


                    وتوضيح أخر هام .. بعد الاشارة منكم انه توجد موضوعات ترونها مسيئة لعقيدتكم (من النوع الاول أو الثاني) فراسلت ادارة المنتدى بهذه الملحوظه الهامة ... والتي تهتم بها ادارة المنتدى حتى أنها وضعت موضوعا مثبتا يتصدر قسم الحوار الاسلامي للابلاغ عن ايه مشاركة تحتمل الاسائة او المخالفه .. لذا فاهتمامها بما نقلته لهم من ملاحظاتكم أتى من سياسة عامة لمنتدانا وليس قبولا لشرط يمليه علينا الغير ...

                    و ذكرت سابقا أنه من حق اي عضو وضع شكواة للادارة أو عن الموضوعات في الاماكن المخصصة لذلك دون الحاجة لمراسلات خاصة أو قوائم يتم تبادلها .. فمن يجد ما يعتقد انه مسبة يشكو عنه في الركن المخصص مباشرة .. وهو إجراء طبيعي

                    رغبة المنتدى في الحوار العلمي الجاد هامة جدا و الا لما تواجد في منتدانا قسمين للحوارات الثنائية بالاضافة للحوارات العامة .. لذا فالحوار مفتوح في اي وقت و في اي ساعة للجميع طالما أنهم ذوي علم وعلى قدر من المحاورة وهو خاصة ما دعاني أنا لتوجيه التحدي خاصة للمشرفين و المحاورين

                    تحياتي للجميع
                    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 11:28 م.

                    تعليق


                    • #11
                      و صدقوني يا اساتذه ..
                      دعوا عنكم فكر انه توجد (ضغينه) في قلوب المسيحيين ضد المسلمين
                      فمحبتنا هي التي تدعو للحوار ..
                      فمن يتتبع حواراتنا الموجودة تجدون من يحاورنا بأدب يقابل بنفس الاسلوب ومن يتطاول او يتغابى فلا يجد سوى الحزم ...

                      وما تتهمون به منتدانا هو نفسة ما عانيت منه في منتديات اسلامية اثناء حواراتي معهم (بعضها بهذا الاسم و بعضها باسماء أخرى)

                      فالمحبة هي السمة الغالبه لدعوانا ..
                      والا ما فائدة رغبتنا الشديدة في الحوار اذن ؟؟؟؟؟
                      دعونا ننزل على ارض الواقع
                      دعوكم من (خرافات) - ولا تحسبوها اهانه - ان القساوسة يعلمون الحق و يخبئون و أن الموضوع حرب ضدكم وما الي ذلك ..
                      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 11:27 م.

                      تعليق


                      • #12
                        شرف لا استحقة أن أوصف بالسفير الرسمي للمنتدى


                        ونعم !!

                        ونعم الشرف !!

                        سقطت من نظري بعد هذه الكلمة لأني لا ارى مكانا يسب الرموز الدينية اكثر من هذا المكان على الانترنت كلها !

                        وبارك الله في الدكتور امير الذي بارك دعوة الحوار ... لكن مع من يا دكتور امير ... قد اتاك الرد من اخرستوس بالتلون البادئ انهم لن يحذفوا حرفا وعلى المتضرر الشكوى والقاضي هو الجلاد هناك بالطبع !

                        لا تسرفوا في التفاؤل يا حراس العقيدة !!
                        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 11:27 م.

                        تعليق


                        • #13
                          وبارك الله في الدكتور امير الذي بارك دعوة الحوار ... لكن مع من يا دكتور امير ... قد اتاك الرد من اخرستوس بالتلون البادئ انهم لن يحذفوا حرفا وعلى المتضرر الشكوى والقاضي هو الجلاد هناك بالطبع !
                          ان كان هذا هو ما فهمته من كلامي فقد عذرتك في اشياء كثيره .....
                          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 11:27 م.

                          تعليق


                          • #14
                            بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
                            وبعـــــــــــــــد


                            وتوضيح أخر هام .. بعد الاشارة منكم انه توجد موضوعات ترونها مسيئة لعقيدتكم (من النوع الاول أو الثاني) فراسلت ادارة المنتدى بهذه الملحوظه الهامة ... والتي تهتم بها ادارة المنتدى حتى أنها وضعت موضوعا مثبتا يتصدر قسم الحوار الاسلامي للابلاغ عن ايه مشاركة تحتمل الاسائة او المخالفه .. لذا فاهتمامها بما نقلته لهم من ملاحظاتكم أتى من سياسة عامة لمنتدانا وليس قبولا لشرط يمليه علينا الغير ...
                            يا ضيفنا سياستكم العامة معروفة للجميع ...........
                            أما عن التقدم لشكوي للإدارة فهذا أمر لن أرد عليه ولكن سأضع صورة لرد مشرفكم الموقر علي شكوي من عضو مسلم .
                            ولحسن الحظ مشاركة المسلم موجوده في الإقتباس ورد المشرف عليه بكل محبة كنسية



                            هذ أخلاق مشرفي منتدي الـــ.......... إنت عارف الباقي
                            أما عن تحليلاتك لأنواع السباب فحدث ولا حرج
                            وهذه صورة لكلامك أنت يا من تدعي أدب الحوار .........



                            فمن يتتبع حواراتنا الموجودة تجدون من يحاورنا بأدب يقابل بنفس الاسلوب ومن يتطاول او يتغابى فلا يجد سوى الحزم ...


                            لا تعليق فالصور السابقة تتحدث وتوضح الفرق بين أخلاق المسلم وأخلاق مشرفي ومحاوري منتدي الـ........

                            الحقيقة يا إخرستوس إنك لا تستطيع الحوار فقط يمكن الكتابة في الموضوعات العامة أمثال :
                            كيف نتحاور ..........أنتم لا تجرؤا علي الحوار ..........سلامات ...........
                            أما الحوار العلمي والعقلي الهادف فلم نراه منك حتي الآن ........

                            ولن أسميه هروب ......
                            ولكن أحي فيك معرفتك لنفسك .
                            فلم تدخل في حوار أنت غير قادر عليه .
                            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 11:27 م.
                            بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

                            (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                            تعليق


                            • #15
                              بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
                              وبعــــــــــــــــد


                              ان كان هذا هو ما فهمته من كلامي فقد عذرتك في اشياء كثيره .....
                              ونحن عذرناك علي مدار 36 مشاركة أملا في أن نجد منك حوار

                              وتذكر :

                              وغير مسموح لك بمزيد من المهاترات
                              إذا اردت الدفاع عن عقيدتك فأهلا ومرحبا بك ما دمت تنصاع لقوانين المنتدي .
                              وإذا أرت اللهو فمكانك في منتداك وأنت تعرف إسمه .........

                              ################
                              ستحذف أي مشاركة لك ما لم تكن عن حوار في أساس عقيدتك ودفاعك عنها .
                              فلا تتخذ من هذا الموضوع سبيلا لمزيد من المشاركات دون الدخول في حوارات .
                              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 11:27 م.
                              بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

                              (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة عادل خراط, 14 ديس, 2022, 12:33 م
                              ردود 4
                              43 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عادل خراط
                              بواسطة عادل خراط
                               
                              ابتدأ بواسطة عبدالمهيمن المصري, 23 أغس, 2022, 03:05 ص
                              رد 1
                              208 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عبدالمهيمن المصري  
                              ابتدأ بواسطة باحث73, 7 أبر, 2022, 03:05 ص
                              ردود 0
                              61 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة باحث73
                              بواسطة باحث73
                               
                              ابتدأ بواسطة عادل خراط, 24 نوف, 2021, 07:44 م
                              ردود 14
                              122 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عادل خراط
                              بواسطة عادل خراط
                               
                              ابتدأ بواسطة متعلم, 14 أكت, 2021, 01:12 م
                              رد 1
                              73 مشاهدات
                              1 معجب
                              آخر مشاركة د. نيو
                              بواسطة د. نيو
                               
                              يعمل...
                              X