أنا محاور مسيحي فهل أجد من يحاورني 10-05-2008

تقليص

عن الكاتب

تقليص

محاور مسيحي اكتشف المزيد حول محاور مسيحي
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الى المحاور المسيحى اهلا بك ونتمنى لك الهدايه ساطرح عليك بعض الاسئله وارجو ان تفكر بعقلانيه وبعد ذلك لك حريه الرد
    السؤالالأول
    ( التجسد) هل تجسد الله . أم أرسل أبنه الوحيد ؟
    يعتقد الأرثوذكس أن الله سبحانه وتعالى قد أخذ جسد بشري وأتى بنفسه للعالم بينما نجد أن كاتب إنجيل يوحنا يقول : لأنه هكذا أحب الله العالمحتىبذل أبنه الوحيد . 3 عدد 16 و قال يوحنا في رسالته الأولى : إن الله قد أرسل ابنه الوحيد إلى العالم لكي نحيا به .. يوحنا 4 عدد 9
    ونحن نسأل : هل الله قد تجسد كما تزعمون وأتى بنفسه للعالم أم انه أرسل للعالم ابنه الوحيد كما تزعم النصوص؟ ومما لا شك فيه أن الراسل غير المرسل والباعث غير المبعوث . وهناك العديد من النصوص التي تنص على أن الله لم يتجسد وينزل ولكنه أرسل ابنه للعالم انظر الرسالة الأولى ليوحنا 4 عدد 14
    السؤال الثاني
    ( الصلب والفداء ) لماذا استمرار العقوبات حتى بعد الفداء ؟
    يؤمن النصارى بعدل الله وأنه إله عادل . وقد ذكر كتابهم المقدس العقاب الذي شمل آدم وحواء والحية بعد قصة السقوط وهذا العقاب قد شملهم بالآتي :
    ( 1 ) أوجاع الحمل والولادة لحواء . [ تكوين 4 عدد 2 ]
    ( 2 ) دوام العداوة بين نسل المرأة والحية
    ( 3 ) لعنة التربة التي يعتمد عليها الإنسان في حياته على الأرض [ تكوين 3 عدد 17 - 19 ]
    ( 4 ) عقوبة الرب للحية التي أغوت حواء بأن جعلها تسعى على بطنها [ تكوين 3 عدد 14 ]
    والسؤال المطروح هو : بما أن الله عادل . . وقد صالحنا بصلب المسيح المزعوم . . فلماذا لم تنتهي هذه العقوبات . ؟ لماذا ما زالت الحية تسعى على بطنها ؟ لماذا ما زالت المرأة تصاب بأوجاع الحمل والولادة ؟ لماذا لم تنتهي العداوة بين نسل المرأة والحية ؟
    ألستم تقولون أن الله صالحنا بموت المسيح على الصليب فلماذا ما زالت المرأة تلد بالأوجاع - لدرجة أن البعض منهن يستخدمن المخدر من شدة الألم - ولماذا عقاب الاشتياق ما زال موجوداً منها ومن الرجل ؟ ولماذا ما زال عقاب الرب للحية بأن تمشي على بطنها مستمراً ( تكوين 3 عدد 14 ) ؟؟!
    أين هو عدل الله بحسب إيمانكم ؟؟ ونلاحظ أيضا أن الله أعطى عقوبة لآدم " بعرق وجهك تأكل خبزاً .. ملعونة الأرض بسببك . بالتعب تأكل منها " ( تكوين 3عدد 19،17) فإذا كانت قصة الخلاص المسيحية هي حقيقة فلماذا ما تزال هذه العقوبات قائمة ؟! أم أنها باقية للذكرى كما قال البابا شنودة في إحدى كتاباته ؟!!!
    هل من عدل الله بعد أن خلصنا المسيح وصالحنا أن يُبقي هذه العقوبات ؟


    تعليق


    • تحليل جميل

      المشاركة الأصلية بواسطة semsem73 مشاهدة المشاركة
      الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على عبده الذي اصطفى _سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
      لي أسئله للنصارى في خصوص أمر إختنار المسيح علي يد ابليس لعنه الله
      1_هل المسيح ذهب بنفسه إلي إبليس _ أم ان بليس أختطف المسيح ليختبره؟
      2_ إن كان ابليس هو الذي خطف المسيح_ فلماذا إختاره هو؟
      3_إمتداد للسؤال السابق_ هل كان يعلم ابليس أن المسيح هو المخلص _هل كان يعلم انه سيتم صلبه ليفتدي البشر من الخطيئة_وأنه(المسيح) سيستعيد ملكوته من إيد ابليس (أو ملك ابيه_ لخبطونا يا نصارى أب وأبن بس هما واحد ؛؛؛؛ ألطف بينا يا رب)_هل كان ابليس يعلم هوية من خطفه_ أما ان ابليس يعتقد انه إنسان عادي؟
      4_إن كان يعلم كل ما سبق _فهو بالتاكيد يعلم انه بن الرب وبالتالي كيف يتجرأ ان يختبره...بل ويأمره بالسجود له؛؛؛؛ لكي يسترد ملك هو أصلا له؟
      و الأنكى _ مع مراعاة انن يعلم طبيعة الرجل الذي خطفه_ انه تظاهر انه لا يعلم وأخذ المسيح عل قد عقله حينما أخفي عنه لاهوته؟
      5_ أن كان أبليس لا يعلم طيبيعة هذا الرجل الذي يختبره ويظنه بشر_ فلماذا يهتم به أصلأ ولا يعامله باقي البشر ويرسل له شيطان يغريه بدل ان يقوم بإختباره بنفسه _بل يعرض عليه ملك الدنيا كله_؟
      نقطة أخيرة_ إلمحاور النصراني قال ان المسيح أخفى لاهوته عن ابليس وصعد معاه الجبل كإنسان كبشر عادي
      وعندكم في كتبكم إن الناسوت والاهوت لا ينفصلان عن يسوع وانهما دائما معا_ وبالتالي فالاستنتاج ان يسوع لما صعد الجبل مع ابليس اللعين
      كان ما يزال يحمل طيبيعة اللاهوت_ زغم ان (كما تقولون في كتبكم) أنه أخفاها_ فلفظ أخفاها لا يعني محاها وازالها او تركها _بل عدم إظهارها _ وأخفاء شيئ لايعني عدم وجوده _
      والاستنتاج أن يسوع (على حد زعمكم في انه إلاه) كان ما يزال إلاه علي الجبل مع ابليس_ وبالتالي ففكرة أختباره كانسان بشر فقط فاشله في حد ذاتها_لاني يمكنني أن أقول لك أن طيبيعة اللاهوت هي التي ساندت يسوع وجعلته لم يضعف_ حيث أنا لا تنفصل عنه_ وبالتالي يفشل الأختبار
      فهناك إختيارين لاي مسيحي
      أ_ ان يسوع لما صعد الجبل مع ابليس ليختبره كان ما يزال إلاه في داخله( طيبعة الاهوت) وبالتالي يفشل الأحتبار له كبشر فقط
      ب_ ان يسوع لما صعد الجبل مع ابليس
      كان مجرد أنسان او بشر عادي (كما قال المحاور المسيحي في حواره مع ا:ياسر جبر)
      ومنطقيا استنتج ان طول فترة أختبار ابليس ليسوع كانت عقيدة التثليث مش موجودة لأني في واحد من عائلة الإه غايب_ يعني الأه كان ناقص حته
      واستتج ايضا ان الوهية المسيح صفه مكتسبه بتروح وتيجي وتتشال وتتحط
      وانه ليس إلا طيبيعي من إلأزل
      أنتهي إستفساري
      وأسأل الله أن يهدينا جميعا لسواء السبيل
      اللهم أربط على قلوبنا بحبك وحب نبيك وحب دينك الذي إرتضيت لنا
      وصلاة وسلام عل المصطفي
      وأخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
      الله على تحليلك الجميل والله اصبت

      تعليق


      • ( اشعياء 21/13) كتب :
        " وحى من جهة بلاد العرب : في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين. هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء. فإنهم من أمام السيف قد هربوا من أمام السيف المسلول. فانه هكذا قال لي السيد الرب: في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار لأن الرب تكلم"

        الحمد لله و كفى و سلام عل
        ى نبيه الذي اصطفى


        تعليق


        • الانجيل

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          بسم الله الرحمن الرحيم
          يقول المسيح:السماء والارض تزولان ولكن كلامى لايزول:متى/24/35
          يقول المسيح:الى ان تزول السماء والارض لايزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل:متى/5/18
          النص الاول يشير الى عدم زوال كلام عيسى وكن النص الثانى يقول ان زوال الناموس وكلام المسيح جزء من الناموس لانة جاء ليكمل الناموس سيحدث عندما ياتى الكل اى الشريعة الشاملة اى الاسلام النص الاول ينفى زوال الناموس على الاطلاق والنص الثانى يوكد ان زوالة سيحدث لامحالة تناقص فى الانجيل الواحد
          من ناحية الواقع هل زال كلام المسيح ام لم يزل اين الانجيل الذى انزلة الله على المسيح اين انجيل المسيح نفسة لانريد اناجيل
          متىولوقاويوحناومرقس نريد انجيل المسيح نفسة اين هو لدينا اربع اناجيل تختلف فى كل شى فى كل حادثة تقريبا فى كل قصة تقريبا الاناجيل تختلف فى اقوال المسيح وافعالة ومجريات حياتة فاين كلام المسيح الاكيد اين كلامة بلاخلاف لقد اختفى كلام المسيح فى زحمة اختلاف الاناجيل فلاندرى مالذى قالة فعلا وما الذى لم يقلة
          يتبع ان شاء الله

          تعليق


          • والله المستعان على ما تصفون
            حقا

            إنا لله و إنا إليه راجعون

            تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا

            سبحانه وبحمده وعز وجل


            لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

            تعليق


            • هل يوجد أخطاء في القرآن الكريم ؟

              [align=right]
              المشاركة الأصلية بواسطة محاور مسيحي مشاهدة المشاركة

              هل يوجد أخطاء في الكتاب والقرآن ؟

              الأستاذ المحاور المسيحي،

              لست متخصصا بالكتاب المقدس، لكنني متابع جيد للشبهات التي يثيرها أحيانا بعض الجاهلين أو غير اللغويين من النصارى وغيرهم، ويكثرون من نشرها في منتدياتهم تحديا لعقول البسطاء من غير المتخصصين اللغويين في الجانب المقابل.

              لقد أعجبني كثيرا قولك: "لست هنا لأمرح وأتسلى، بل لأصل إلى الحق"، وهو الأمر الذي شجعني كثيرا على مخاطبتك، وذلك لأن معظم مثيري الشبهات من النصارى وغيرهم لا يكونون من أهل الاختصاص، ولا يكون الوصول إلى الحق من أهدافهم.

              الحقيقة الأكيدة أيها الفاضل أنه منذ نزول القرآن ولغاية اليوم لم يتمكن أي عالم أو عارف باللغة العربية ولهجاتها من الاعتراض على لغة القرآن الكريم أو الادعاء بوجود أخطاء لغوية فيه.

              ها هم علماء اللغة العربية من غير المسلمين يملؤون الجامعات ويدرسون فيها، ولم يتقدم أي واحد منهم في أي وقت من الأوقات بأي طعن أو أي اعتراض - مهما كان بسيطا - على لغة القرآن الكريم، وأنا أتحدى أن تستشهد لي بأي طعن لأي عالم أو عارف أو متخصص لغوي في لغة القرآن الكريم.

              إن معرفة العلماء المتخصصين باللغة تمنعهم من التدليس والكذب عمدا على القرآن الكريم أو اللغة العربية وعلومها، لأنهم يحترمون أنفسهم قبل كل شيء، ولأنهم لو فعلوا ذلك لتم فضحهم على أيدي العلماء المتخصصين الآخرين، وأما الجاهلون البسطاء من كارهي الاسلام ومخالفيه من غير المتخصصين فلا تهمهم الفضيحة، ولا يمنعهم الحياء أو أي شيء من إثارة الشبهات حول ما يعتقدون لجهلهم أنها أخطاء لغوية في القرآن الكريم.

              إعلم يقينا أنه لا توجد في القرآن الكريم أية أخطاء لغوية على الاطلاق، وأن كافة الشبهات اللغوية المثارة جهلا حول هذا الموضوع مردود عليها، وأن هذه الردود يمكن لطالبي الحق أن يصلوا إليها بجهد قليل من خلال بحث بسيط في الانترنت، ولا أعتقد - والحالة هذه - أن طالب الحقيقة قد يحتاج إلى أية مساعدة من أي نوع كان في هذا المجال إلا إذا كان كسولا أو جاهلا بطرق البحث في الانترنت.

              لذلك لا أرى بعد هذا الشرح الواضح أي داع للنقاش في هذا الموضوع التخصصي، وأما الموضوع الآخر فأتركه للمتخصصين.

              والسلام،

              منذر أبو هواش
              [/CENTER]

              تعليق


              • هل يوجد اخطاءفى الكتاب المقدس والقران

                اكيد انك تتوقع من الاخوة المسلمين الرد بانه لايوجد اخطاء فى القران ولكن يوجد اخطاء فى الكتاب المقدس سهلت عليك المهمة وعليك ان تدخل فى الموضوع وما تحمله من فكر مع اننى اختلف معك فى سوالك وسوف اكتب موضوع اتمنى ان تقراه بعقلك فيم بعد

                تعليق


                • أنا محاور مسيحي فهل أجد من يحاورني

                  باسم الله الذي تتم بنعمته الصالحات و السلام على من اتبع الهدى اما بعد:وبدون مقدمات ارحب بك كاخ معزز ومكرمعلى صفحات هذا المنتدى الهادف الى اظهار الحقيقة العليا و المتعلقة بالعقيدة الصحيحة من خلال الطروحات و الاطروحات المتناقضة والاراء التي يجزم كل مناصر لعقيدته.من هذا المنطلق اعلن و اصرح لقبول محاورتك بالحسنى و الحكمة و الموعظة الحسنة.وها اناذا اترك حرية اختيار الموضوع الذي ترغبب الانطلاق منه للتناظر حوله.... افترض انك ملم بالعقيدتين الاسلامية والمسيحية.انا مغربي مسلممنمواليد ..1965 والسلام عتى من اتبع الهدى .

                  تعليق


                  • باسم الله الذي لااله الا هو الواحد الاحد الفرد الصمد الذي ارسل رسوله بدين الحق رحمة للعالمين وانزل عليه القران تنزيلا امابعد,هل يوجد أخطاء في الكتاب والقرآن ؟عنوان طرحهكاتب الموضوع : محاور مسيحي المنتدى : الحوارات والمناظرات للحوارالا ان هذا الطرح الذي جاء على غرار هل الكتاب المقدس محرفلا يستسيغه اي عقل او اي منطق للمقارنة بين الكتابين او مجردالتفكير في المقانة بينهما لاعتبارات عديدة يمكن اجمالها في مايلي1 اعترافات النصارى عبر العصور بالتحريف الذي اعمل فيه الداعية الكبير الشيخ احمد ديدات كل جهده لابراز مكامن التحريف و... 2 التناقضات التي شملت المتون الانجيلية في مواضع عديدة 3 اعتبار الكنيسة لاربعة اناجيل و اغفال بل تحريم ما يزيد عن 10 اناجيل اخرى كانت متداولة قبل اقرار التثليث...الخ اعود للعنوان المذكور اعلاه فاقول ان اعترض عنه كونه ذكر القران باسمه واكتفى بذكر الكتاب دون اضافته كلمة المقدس.وهذا ما جعل مضمون العنوان يفقدطابعه الاصلي ويخطيء هدفه...من هذا المنبر اتساءل بل اوجه استفسارا صريحا الى كاتبه لتوضيح نيته وتصحيح متن العنوان ان كان جادا في التحاور من اجل احقاق الحق واجلاء الغشاوة عن العيون العمياء...وتنا عودة للموضوع ان شاء الله والسلام عتى من اتبع الهدى.

                    تعليق


                    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      مع الاحترام للأخوة الأفاضل جميعاً
                      ولكننى لاحظت أن المحاور المسيحى ألقى بكلمة وتركنا نتكلم حولها ونضيع أوقات فى الرد على شخص غير موجود
                      وأخشى أن يكون أسلوباً ونهجاً جديداً لهم يتبعونه وهو شغل أوقاتنا وتضييعها بأى كلام يلقونه بدلاً من أن ننشغل بالدعوة

                      تعليق


                      • سامحوني عن قطع حديثكم لكني احب ان اوجه سؤالا للاستاذ الفاضل محاور مسيحي وارجو التفكر فيه قبل الاجابة

                        انتم يا اخواتنا المسيحيين تحترمون الرهبان المسيحيين لمكانتهم الفاضلة وتقولون انهم واهبون حياتهم لله ولا يتزوجوا لانهم ربانيون لا يلتفتون لامور الدنيا واللهو واللعب ولا الزواج لان الزواج فيه الجماع والمعاشرة الزوجية وهذا ليس من صفات الربانيون لانهم اكبر واعظم من ان يمارسوا مثل هذه الامور الدنيوية الجنسية والسؤال هو الاتي :

                        هل ترضون بان لا يتزوج الرهبان لانهم ربانيون وطاهرون ولا يحملون شيئا من النجاسة التي تكن في المعاشرة الزوجية وترضون ان تزوجوا الله عز وجل وان تجعلوا له ولد كسائر البشر ؟ هل معني ذلك ان الرهبان

                        يملكون طهارة وعفة اكثر من الله جل شانه ؟ ارجو الرد منك بما يرضي الله وفكر فضلا قبل ان تجاوب باي رد لان اجابتك سيشهدها الله



                        شكرا

                        تعليق


                        • السلام عليكم
                          اهلا بالضيف المحاور
                          مستعدين للتحاور وان أردت التناظر فنعم بها

                          تعليق


                          • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد فأنا لا اضع لك الا شبهة واحده وهي اساس الجدل بيننا وبينكم وهي كم رب ؟ اما انتم فقلتم ثلاثه ،واما نحن فقلنا واحدلا شريك له.
                            فان كان ثلاثه فما بال لو اختلفوا او اختصم اله مع اله فانا اقول كما يقول المسلمون لفسدت الارض.
                            وارجوا الرد ان كنت رجلا.
                            واطلب منك الا تخرج عن الموضوع.

                            تعليق


                            • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              بفضل الله وحده قرات المناظره كلها
                              ما شااااء الله والله اكبر
                              الاستاذ ياسر ربنا يبارك فيك
                              والحق يقال ان الاستاذ مسيحى كان محترم بجد ومحافظ على اداب الحوار بس للاسف ترك الموضوع ومشى كده
                              ربنا يهدينا جميعا للحق
                              والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              تعليق


                              • بسم الله الرحمن الرحيم
                                الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
                                الاخوة الأفاضل والأخوات الفضليات حراس وحارسات العقيدة الكرام
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                أسفت بشدة لعدم تواجدي في المنتدي وقت حدوث هذه المناظرة الأكثر من رائعة ولا حول ولا قوة الا بالله

                                أولا......أستاذي الفاضل الذي لم أتشرف بلقاؤه ياسر جبر لك مني كل التحية والاحترام على أسلوبك الفريد وردودك المفحمة بالأدلة والبراهين......بوركتم أخي وأستاذي الفاضل وجوزيتم الجنة وتبوأتم منها الدرجات العلى ان شاء الله.

                                ثانياً.....أحيي الزميل محاور مسيحي على شجاعته في الاعتراف بتفنيد الشبهه وأعتب عليه لتركنا بلا حتى وداع.....يارب تكون هُديت سراً
                                يارت الاخوة الافاضل المتأكديين أنه "صوت الرب" يطمئنونا عليه فضلاً لا أمراً

                                ثالثاً......قبل أن أشرع في كتابة مشاركتي هذه فقد قرأت الموضوعين (الحوار والتعليقات) قراءة متأنية جداً......ومع كل مشاركة من مشاركات الاخوة والاخوات الافاضل اتخلى عن نقطة من النقاط التي كنت ادونها في مفكرتي وأنا أتابع المناظرة حتى أعلق عليه......فبارك الله لنا فيكم حراسنا وحراساتنا الأفاضل ونفع بكم وأعلى الله بكم شأن الاسلام......أمين

                                رابعاً......سينحصر تعليقي ان شاء الله في نقاط أثيرت في المناظرة والتعليقات أجدها قريبة بل تكاد تلامس دراستي وعملي كمتخصص في علوم الأرض (جيولوجي) فمنها :

                                أ- الشبهة التي اثارها السيد محاور مسيحي عن كلمة أدنى الأرض........فمنطقة البحر الميت لها لدينا كجيولوجيين (معزًة) خاصة جداً وذلك للطريقة العنيفة التي تكون بها البحر المييت. فالبحر الميت يبلغ منسوبه عن متوسط منسوب سطح البحر (مقياس الارتفاعات لدينا) ما يقرب ال -450 م اي 450 م تحت متوسط منسوب سطح البحر ويأتي هذا الانخفاض الكبير كنتيجة للحركات التي حدثت في الماضي وأدت الي شقالبحر الأحمر ثم ادى عنف حركة الشق الى حدوث سلسلة من الأخاديد العميقة التي شقت خليج العقبة وامتدت أثار هذه الحركة لتطول منطقة البحر الميت فتخسفها بهذا الشكل (للعلم فان عمق خليج العقبة المسبب لنشوء البحر الميت يتجاوز الكيلومتر ونصف في بعض المناطق فيه) والذي منع منطقة البحر الميت من أن تساوي في عمقها خليج العقبة هو صلابة الصخور المتواجدة في هذه المنطقة والتي أدت الى بناء سلسلة جبال الأناضول بين تركيا وسوريا.

                                وبالتالي فان هناك مساحة كبيرة حول البحر الميت تتشارك معه في منسوبه المذكور أعلاه ثم يبدأ الارتفاع في الازدياد حتى يصل الى الصفر المتري.

                                وعليه فتنتفي صفة الحرب البحرية (الطريفة) التي أتحفنا بها السيد المحاور وأن البحر المييت مكان قائم لا بحيرة منخسفة عما حولها.


                                ب- كنت أود أن أتكلم على جزئية النور الأولي وال 13 مليار سنة وهراءتها ولكنكم ماشاء الله (ما قصرتم)!!!!!!

                                ج- الطرفة الكبرى في هذه المحاورة هي أن الكتاب المقدس يعتبر أن الأرض مسطحة كملعب لكرة القدم!!!!!!!!!
                                الأطرف من ذلك انكار السيد المحاور المسيحي لارتباط الصعود على جبل عال برؤية يسوع لجميع ممالك الأرض!!!!!!!فهذه طرفة الموضوع فعلا!!!!!

                                ما لا يعرفه كتاب الانجيل انه مهما ارتفعنا وزاد بنا الارتفاع ألاف مؤلفة من الامتار أو الاقدام أو حتى خرجنا خارج الارض الى الفضاء فلن يمكننا رؤية الارض كلها !!!!!!!!!! فمن ركب الطائرة من بلد الى أخر وارتفعت به الطائرة الى 46000 قدم وهو أقصى ارتفاع لطائرة ركاب فانه سيرى الافق على أقصى تقدير وسيظل عناك أجزاء كثيرة من الارض لا يستطيع أن يراها.....بل وأزيدكم من الشعر بيتاً : أقصى ما يمكنه المرء ان يشاهده من الطائرة هو كروية الارض فقط......وهذا يحدث مع طائرة واحدة فقط تستطيع التحليق على 55000 قدم وهي ايطالية الصنع وتسمى بياجيو 180
                                Piagio 180 !!!!! ومع هذا الارتفاع الكبير فان اقصى ما سيشاهد هو كروية الارض!!!!!! CURVATURE OF THE EARTH

                                يا كتبة الانجيل أنتم بشر كتبتم في حدود علمكم البشري القاصر.......فلم تكونوا تعلموا شيئاً عن قمة افريست فهي أولى أن يُصعد ابليس يسوعكم عليه (8800 م أي ما يقارب ال 30000 قدم)
                                هذا فرق من يُوحِي الى نفسه عمن يُوحَى اليه من ربه



                                أعتذر للاطالة

                                ولكم مني أرق تحية




                                أخوكم في الله


                                أبو عمر

                                مــالــيــزيــا
                                سِـحْـرُ الـشَّـرْقِ


                                من مواضيعي

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                مغلق: علوم الاجنة بواسطة Momen Abedi
                                ابتدأ بواسطة Momen Abedi, 12 ديس, 2021, 07:30 ص
                                ردود 5
                                138 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                                ابتدأ بواسطة ARISTA talis, 1 ديس, 2021, 08:18 م
                                ردود 9
                                289 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة طالب علم مصري  
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 13 يول, 2021, 12:17 ص
                                ردود 5
                                324 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 20 ماي, 2021, 11:43 م
                                رد 1
                                187 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 15 ماي, 2021, 02:16 ص
                                ردود 0
                                144 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                يعمل...
                                X