أنا محاور مسيحي فهل أجد من يحاورني 10-05-2008

تقليص

عن الكاتب

تقليص

محاور مسيحي اكتشف المزيد حول محاور مسيحي
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاستاذ ياسر جبر
    بارك الله فيك وزادك علما والله ان العين لتدمع فرح وهى ترى امثالك ولا ازكى عند الله احد
    وادعو لك بان يكرمك الله كم اثلجت صدورنا بدفاعك بعلم عن دين الحق
    بارك الله لك ورزقتك من كل ما تحب

    تعليق


    • أين النصارى المتعلمين ... ليبحثوا معنا عن "العلم" في الكتاب المقدس ؟!!
      اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

      تعليق


      • الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على عبده الذي اصطفى _سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
        لي أسئله للنصارى في خصوص أمر إختنار المسيح علي يد ابليس لعنه الله
        1_هل المسيح ذهب بنفسه إلي إبليس _ أم ان بليس أختطف المسيح ليختبره؟
        2_ إن كان ابليس هو الذي خطف المسيح_ فلماذا إختاره هو؟
        3_إمتداد للسؤال السابق_ هل كان يعلم ابليس أن المسيح هو المخلص _هل كان يعلم انه سيتم صلبه ليفتدي البشر من الخطيئة_وأنه(المسيح) سيستعيد ملكوته من إيد ابليس (أو ملك ابيه_ لخبطونا يا نصارى أب وأبن بس هما واحد ؛؛؛؛ ألطف بينا يا رب)_هل كان ابليس يعلم هوية من خطفه_ أما ان ابليس يعتقد انه إنسان عادي؟
        4_إن كان يعلم كل ما سبق _فهو بالتاكيد يعلم انه بن الرب وبالتالي كيف يتجرأ ان يختبره...بل ويأمره بالسجود له؛؛؛؛ لكي يسترد ملك هو أصلا له؟
        و الأنكى _ مع مراعاة انن يعلم طبيعة الرجل الذي خطفه_ انه تظاهر انه لا يعلم وأخذ المسيح عل قد عقله حينما أخفي عنه لاهوته؟
        5_ أن كان أبليس لا يعلم طيبيعة هذا الرجل الذي يختبره ويظنه بشر_ فلماذا يهتم به أصلأ ولا يعامله باقي البشر ويرسل له شيطان يغريه بدل ان يقوم بإختباره بنفسه _بل يعرض عليه ملك الدنيا كله_؟
        نقطة أخيرة_ إلمحاور النصراني قال ان المسيح أخفى لاهوته عن ابليس وصعد معاه الجبل كإنسان كبشر عادي
        وعندكم في كتبكم إن الناسوت والاهوت لا ينفصلان عن يسوع وانهما دائما معا_ وبالتالي فالاستنتاج ان يسوع لما صعد الجبل مع ابليس اللعين
        كان ما يزال يحمل طيبيعة اللاهوت_ زغم ان (كما تقولون في كتبكم) أنه أخفاها_ فلفظ أخفاها لا يعني محاها وازالها او تركها _بل عدم إظهارها _ وأخفاء شيئ لايعني عدم وجوده _
        والاستنتاج أن يسوع (على حد زعمكم في انه إلاه) كان ما يزال إلاه علي الجبل مع ابليس_ وبالتالي ففكرة أختباره كانسان بشر فقط فاشله في حد ذاتها_لاني يمكنني أن أقول لك أن طيبيعة اللاهوت هي التي ساندت يسوع وجعلته لم يضعف_ حيث أنا لا تنفصل عنه_ وبالتالي يفشل الأختبار
        فهناك إختيارين لاي مسيحي
        أ_ ان يسوع لما صعد الجبل مع ابليس ليختبره كان ما يزال إلاه في داخله( طيبعة الاهوت) وبالتالي يفشل الأحتبار له كبشر فقط
        ب_ ان يسوع لما صعد الجبل مع ابليس
        كان مجرد أنسان او بشر عادي (كما قال المحاور المسيحي في حواره مع ا:ياسر جبر)
        ومنطقيا استنتج ان طول فترة أختبار ابليس ليسوع كانت عقيدة التثليث مش موجودة لأني في واحد من عائلة الإه غايب_ يعني الأه كان ناقص حته
        واستتج ايضا ان الوهية المسيح صفه مكتسبه بتروح وتيجي وتتشال وتتحط
        وانه ليس إلا طيبيعي من إلأزل
        أنتهي إستفساري
        وأسأل الله أن يهدينا جميعا لسواء السبيل
        اللهم أربط على قلوبنا بحبك وحب نبيك وحب دينك الذي إرتضيت لنا
        وصلاة وسلام عل المصطفي
        وأخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
        التعديل الأخير تم بواسطة شبل الوغى; 28 أغس, 2009, 04:31 م. سبب آخر: تصحيح كلمات
        ما على الرسول الا البلاغ
        ما اغنى حذر عن قدر

        تعليق


        • بارك الله لكم واعانكم على نشر الدين الحق دين الاسلام

          تعليق


          • جزاك ربي الجنه اخي ياسر ..

            وما شاء الله عليك الله يزيدك ايمان

            تعليق


            • ورقة لم يكن قس و لا نصرانى(مسيحى) من الاساس
              هل كان ورقة بن نوفل نصرانياً كما يدعى ببّغاوات النصارى ؟
              بقلم / محمود القاعود
              لطالما سمعنا من النصارى أن الإسلام دين كاذب ومختلق ألفه محمد بمعاونة أستاذه ومعلمه ” ورقة بن نوفل ” الذى جعل من محمداً نبياً ورسولا ، وأنه لما مات ” ورقة ” أراد محمد الانتحار ؛ لأن مصدر وحيه قد مات ، فماذا يفعل !؟
              لم يكتف النصارى بهذا بل راحوا ينسبون لورقة أنه راهب نصرانى وكانت له كنيسة فى مكة ، وأنه مهرطق ضد لاهوت المسيح ، وهو الذى أشار بتكفير النصارى فى القرآن !!
              فما هى حكاية ” ورقة بن نوفل ” ؟
              هذا ما سنتناوله :
              ورقة بن نوفل ، هو أحد الحنفاء فى الجاهلية اسمه : ورقة بن نوفل بن أسد بن عبدالعزى بن قصى الذى يجتمع نسبه مع النبى صلى الله عليه وسلم فى قصى بن كلاب الجد الرابع للنبى صلى الله عليه وسلم .
              يقول ابنُ مَنِّ الله فى حديقة البلاغة فى رده على ابن غرسية : ” وكانت فيهم ( أى العرب ) الملّة الحنيفية الإسلامية ، والشريعة الإبراهيمية ، ومن أهلها كان قس بن ساعدة الإيادى ، وورقة بن نوفل ، وزيد بن عمرو من بنى عدى ” ( نوادر المخطوطات 1/ 327 ) .
              ومما يدل على اعتناق ورقة للتوحيد قوله لبعض أصحابه الذين رفضوا عبادة الأصنام : ” تعلمون ، والله ماقومكم على دين ، ولقد أخطأوا الحجة ، وتركوا دين إبراهيم ما حجر تطيفون به ؟ لا يسمع ، ولا يبصر ، ولا ينفع ، ولا يضرُّ ، يا قوم التمسوا لأنفسكم الدين ” ( البداية والنهاية 2/ 341 وسيرة ابن هشام 1/ 242 والمنمق 175-176 )
              ومن هذا النص يتضح لنا أن ورقة كان على دين إبراهيم عليه السلام ، ويدعو أصحابه أن يُثنوا أقوامهم عن عبادة الأصنام .
              وعُرف عن ورقة وبعض أصحابه أنهم يبحثون عن الحق دائماً ، ويشغلهم التفكر فى أمور الدين ، لذا فقد خرج ورقة ذات يوم هو وزيد بن عمرو بن نفيل ، ليسألا عن الدين ، ورد فى مسند الطياليسى :
              ” خرج ورقة بن نوفل ، وزيد بن عمرو بن نفيل يلتمسان الدين حتى انتهيا إلى راهب بالموصل ، فقال لزيد بن عمرو بن نفيل : من أين أقبلت يا صاحب البعير ؟
              قال من بيت إبراهيم .
              قال : وما تلتمس ؟
              قال : ألتمس الدين .
              قال : ارجع ؛ فإنه يوشك أن يظهر الذى تطلب فى أرضك ” ( مسند الطياليسى 32 ) .
              ومن هذه الرواية نرى مدى حرص ورقة على التفكر فى الدين وبحثه عن الحق ، وقول الراهب له أن هناك نبى أوشك أن يأتى فى مكة يدل على مدى شوق ورقة لمعرفة النبى الجديد الذى قرأ عنه فى كتب النصارى واليهود .
              لكن من أين ادعى النصارى أن ورقة بن نوفل كان قسيساً أو أنه تنصر ؟؟
              هم لا يملكون أى دليل على الإطلاق ، بل يستندون إلى روايات إسلامية لا تقول بهذا ، لكن هوايتهم المفضلة فى تحريف الكلام جعلتهم يحرفون الروايات الخاصة بشأن ورقة ويدعون أنه كان راهب كبير ومبشر خطير !
              روى البخارى فى صحيحه بخصوص ورقة بن نوفل : ” كان امرأً تنصر فى الجاهلية ، وكان يكتب الكتاب العبرانى ، فيكتب من الإنجيل بالعبرانية ما شاء الله أن يكتب ، وكان شيخاً كبيراً قد عمى ” ( صحيح البخارى : 1/3 ) .
              وأخرجه البخارى فى كتاب الأنبياء بلفظ : ” وكان رجلاً تنصر يقرأ الإنجيل بالعربية ” ( صحيح البخارى 4/ 184 ) .
              وقال ابن اسحاق فى السيرة : فأما ورقة بن نوفل فاستحكم فى النصرانية ، واتبع الكتب من أهلها ، حتى علم علما من أهل الكتاب ” ( سيرة ابن هشام 1 / 243 ) .
              وفى تاريخ الطبرى : ” .. وكان ورقة قد تنصر ، وقرأ الكتب ، وسمع من أهل التوراة والإنجيل ” ( تاريخ الطبرى 2/ 302 ) .
              والسؤال : هل تدل هذه الروايات على أن ورقة كان راهباً ومهرطقاً وصاحب كنيسة …. إلخ سفاهات النصارى ؟؟
              بالطبع لا ، يقول الدكتور ” عويد المطرفى ” فى كتابه ” ورقة بن نوفل فى بطنان الجنة “( صادر عن رابطة العالم الإسلامى ) :
              فإن كان قد تنصر ، فمتى كان ذلك ؟ وكيف كان ؟ ومن دعاه إلى الدخول فى النصرانية ؟ وفى أى الديار تنصر ؟ وإن كان تعلم النصرانية ، فمتى كان ذلك ؟ وعند من درسها ؟ وفى أى البلاد ؟ وفى أى المدارس ؟ وكم دام تحصيله لها ؟
              ويعقب الدكتور المطرفى :
              ونحن إذا طلبنا إجابات عن هذه الأسئلة المُلحّة التى طرحناها بشأن ما تنسبه الروايات الحديثية ، والتاريخية إلى ورقة بن نوفل من الدخول فى النصرانية ، والاستحكام فيها ، واتباع كتبها من أهلها فى الجاهلية ، لم نجد لأىٍّ من هذه الأسئلة جواباً محدداً ، ولا غير محدد ، يوضح متى تنصّر ورقة بن نوفل ، ولا كيف تنصر ، كما لم يُذكر فى أى من هذه الروايات ، ولا فى غيرها من الأخبار الصحيحة الإسناد ، ولا غير الصحيحة مَنْ دعاه إلى الدخول فى النصرانية ، بل لم أبداً أن أحداً من الناس دعاه إلى الدخول فى النصرانية ولا رَغّبَهُ فيها ، وحبّبَهُ فيها ، ولا كيف تعلمها ، ولا ذكرت أسماء أشخاصٍ ، لا معروفين ولا غير معروفين تلقّاها عنهم ، ولا شيوخ ، لا من الرهبان ، ولا ممن هم دونهم درسها عليهم ، أو سمع أخبارها منهم .
              كما لم يُذكر فى هذه الروايات ، ولا فى غيرها اسمٌ لبلدٍ تعلم فيه ورقة بن نوفل النصرانية لا مدرسة ، ولا معهد ، ولا كنيسة ، ولا أى مؤسسة من مؤسسات النصارى التى كانوا ينشرون نصرانيتهم من خلالها” ( ورقة بن نوفل فى بطنان الجنة ص 58 و 59 ) .
              وقد يتساءل القارئ باستغراب : فما معنى الروايات المذكورة فى البخارى وغيره أنة ورقة تنصر واستحكم فى النصرانية ؟؟
              هذا ما يُجيب عنه الدكتور ” عويد المطرفى ” إذ يقول :
              قول الرواية ” تنصر فى الجاهلية ” لا ينهض دليلاً قاطعاً ، ولا شبه قاطع على تديّنه بالنصرانية ، لا من قريب ولا من بعيد لأمور منها :
              1- أن الإخبار عنه بالتنصر إخبار باعتناق دين النصرانية ، وهى انتماء دينى ، وأمر عقدى . وكلاهما فعل قبلى لا يتأكد إلا بأمور منها :
              أولا : التصريح الحقيقى فى حال اليسر ، والعسر ممن نُسب إليه ذلك الإنتماء ، والاعتقاد بأنه قد دان بذلك الدين ، أو المذهب الذى دان بدين من الأديان التى كان الناس يدينون بها فى حياته ، وبعد مماته حتى وقتنا الحاضر . والمعلوم المعروف من ورقة بن نوفل أنه لم يُصرح فى يوم من الأيام أنه يدين بالنصرانية ، بل على العكس من ذلك كان يصرح بأنه على الحنيفية فإن ديدنه ، وهجيراه فى حياة صديقه ونديمه زيد بن عمرو بن نفيل ، وبعد مماته أن يقول : ” إلهى إله زيد ، ودينى دين زيد ” .
              وهذا هو ما رواه الإمام البزار بإسناده من طريق الشعبى عن جابر رضى الله عنه فى حديث ذكر فيه قصة سؤالهم رسول الله صلى الله عليه وسلم عن زيد بن عمرو بن نفيل ، وورقة بن نوفل . وفيه أن زيد بن عمرو بن نفيل كان يستقبل القبلة ، ويقول : ” دينى دين إبراهيم ، وإلهى إله إبراهيم ” ، و ” ورقة بن نوفل كان يستقبل القبلة ويقول : إلهى إله زيد ، ودينى دين زيد ” – كشف الأستار 3/281
              ويكمل الدكتور المطرفى : ” بل إن مما يدل على بعد ورقة بن نوفل عن النصرانية أنه حين ذكر لخديجة بنت خويلد – رضى الله عنها – تصديقه لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، وفرحه بمبعثه ، واستبشاره به أيما استبشار فإنه لم يذكر عيسى بن مريم فى الروايات الصحيحة فى البخارى ومسلم – رحمهما الله – الذى جاء بالنصرانية فلم يقل هذا هو الناموس الذى نزّل الله على عيسى عليه السلام مثلاً بل قال : ” هذا هو الناموس الذى نزّل الله على موسى ” ( صحيح البخارى 1/4 ) و ( صحيح مسلم 2/ 142 ) مما يدل على أن استحضار قلبه لذكر موسى أسرع من استحضاره لذكر عيسى عليهما الصلاة والسلام … ولم يُعلم لورقة بن نوفل كلمة واحدة فى الدفاع عن النصرانية ، ولا عن رجالها ، ولا فى الدعوة إليها ، ولا فى ترغيب أحد فيها ، وهذا يدل على أن لا علاقة بينه ، وبينها ولا صلة له بها ، ولا برجالها ، ولا بالبلدان التى تنتشر فيها هذه الديانة الغريبة عنه وعن أسرته وعشيرته ، وبلده ، وقومه القرشيين .. ولا رأوا له مكاناً يرتاده يُشبه معابد النصارى ، لا فى بيته الذى كان يقع تحت أنظار عموم الناس من أهل مكة ، وغيرهم غربى الكعبة بينه وبينها تسعة أذرع ، تفئ الكعبة على دارهم بالضحى ، وتفئ دارهم على الكعبة بالعشى ، حتى إن الدوحة التى كانت فى دارهم ربما تعلّق بعض أفنانها بأثواب بعض الطائفيين بالكعبة لقرب دارهم منها ( أخبار مكة للفاكهى 3/307 ) ، ولا رأوا له شيئاً من ذلك – أيضا- فى بلده مكة ، لا فى جبالها ، ولا فى كهوفها مع سعتها ، وكبر مساحتها ، وتوفر كل ذلك فيها لو أراد عمل شئ منه ” أ.ه ( ص 66 )
              وعن رواية ” استحكم فى النصرانية ” يقول الدكتور المطرفى :
              إنها مردودة من وجهين : الوجه الأول : أنها لم تثبت بإسناد صحيح ، بل لم يذكر ابن اسحاق فى السيرة لها أصلا .
              الوجه الثانى من وجهى ردها على فرض أن ورقة بن نوفل استحكم فى النصرانية ، فليس معنى استحكامه فيها أنه قد دان بها ، بل معناه أنه علمها حق العلم بها ، وعرف حقائقها ، وأسرارها وتاريخها بأخذ كُتبها من أهلها .
              وإن لم يفعل ذلك لقيل – جدلاً – إنه لم يطلع حق الاطلاع على النصرانية ، بل إنه هو قد تحدثه نفسه بأن النصرانية المعاصرة له قد تكون على شئ من التوحيد الذى يبحث عنه هو ، وزملاؤه الآخرون ، ولكنه لرجاحة عقله ، وقوة فهمه وحسن تبصّره فى أمره ، وتحققه فى بحثه عن الحنيفية ملة أبيه إبراهيم حصل على كتب أهل الكتاب من أهلها ، فرأى – بلا ريب – أن النصرانية ليست على شئ من دين إبراهيم دين التوحيد الخالص لله تعالى .. فهل يعقل أن يُقال : إن ورقة بن نوفل بعد اطلاعه على كتب النصرانية تلك وتحققه مما فيها من تناقضات ، وتحريفات ووثنية الثالوث قد رضيها دينا لنفسه ، وهو الذى رفض الوثنية من أصلها بما فيها من فكرة تعدد الآلهة ؟! ” أ . ه ( ص 70 و 71 ) .
              ويعقب الدكتور المطرفى شارحاً موضوع ” استحكم فى النصرانية ” :
              هناك الكثير من الرهبان ومن هم فى معناهم من أهل النصرانية اليوم يحفظون القرآن الكريم ، لا ليدينوا به ، ولا ليتبعوا أحكامه ، وشرائعه ، وآدابه ، بل لأغراض أخرى انطوت عليها أنفسهم ، وقلوبهم الحاقدة على الإسلام ، والمسلمين ، وعلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بوجه خاص .
              فهل يقال إنهم باستحكامهم فى حفظ القرآن ومعرفة الشرائع ، وتاريخه قد دانوا بالإسلام ؟! هذا مالم يقل به أحد ، لا منّا ، ولا منهم” . أ . ه ( ص 73 ) .
              ولعل فى قصة ورقة والرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم ما يدلل على أن ورقة كان مسلما ، إذ قد سأل ورقة الرسول عن أمر الوحى
              ورقة : يابن أخى ماذا ترى ؟
              فأخبره الرسول صلى الله عليه وسلم خبر ما رأى .
              فقال له ورقة : هذا الناموس الذى نزّل الله على موسى ، ياليتنى فيها جذعاً ، ليتنى أكون حياً إذ يخرجك قومك .
              فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أو مخرجىّ هم ؟
              قال : نعم ، لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودى ، وإن يدركنى يومك أنصرك نصراً مؤزراً . ثم لم يلبث ورقة أن توفى وفتر الوحى ” ( صحيح البخارى 1/3-4) .
              يعلق الدكتور المطرفى على هذا الحديث ودلالته :
              أولاً : أن ورقة بن نوفل قد عرف مما أخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم به أنه صلى الله عليه وسلم هو الرسول الذى أخبره علماء أهل الكتاب فى بحثه عن الملة الحنيفية هو ، وزيد بن عمرو بن نفيل أنه قد أظل زمانه ، وأن ما نزّل الله عليه هو الناموس الذى نزّله الله على موسى عليه السلام …
              ثانياً : ثم أيد ورقة بن نوفل تصديقه لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإيمانه به بما هو شاهد على ما استقر فى قلبه ، واطمأنت إليه نفسه ، وذلك من وجهين .
              الوجه الأول : أنه وجه الخطاب لرسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله له : ” ياليتنى فيها جذعاً ” ..
              الوجه الثانى – أن قوله له : ليتنى أكون حيا إذ يخرجك قومك ” – ومعناه أنه تمنى لنفسه طول العمر ، بعد تمنيه لها الشباب ، وقوته ، لا ليحقق لنفسه بذلك مصالح ذاتية ، ولا ليتمتع بطول العمر ، وملذّات الحياة كما هى تمنيات الناس ، بل ليسخر حياته ، وشبابه وقوته لنصر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ونشر الحق الذى جاء به من عند الله ، وشد أزره ، وتأيد دينه ، وقمع أعدائه ، ومنعهم من الوصول إليه بأى أذى حتى يتفرغ رسول الله صلى الله عليه وسلم لنشر دعوته وتبليغ رسالته – دليل ظاهر على إيمانه برسول الله صلى الله عليه وسلم ، واتباعه له ، وامتلاء قلبه بحبه ، وعقله بالعمل على نصره ، ومنع الأذى عنه بأظهر الوسائل ، وأقواها أثرا ” أ.ه ( ص 104 و 105و 106 ) انتهى كلام الدكتور ” عويد المطرفى ” الذى نسأل الله أن يُجازيه عن الإسلام خير الجزاء .
              لقد اعتنق ورقة الإسلام وتوفى بعد بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم بعام ، وله الكثير من الأشعار يمتدح فيه المصطفى صلى الله عليه وسلم وأصحابه .
              يقول أبو زرعة العراقى ” قال والدى رحمه الله فى نكت بن الصلاح : ينبغى أن يقال : إن أول من آمن من الرجال ورقة بن نوفل ” ( طرح التثريب 4/ 197 ) .
              وقال السهيلى فى الروض الأنف : ” ورقة قد ثبت إيمانه بمحمد عليه السلام ” ( الروض الأنف 1/173 ) .
              ويقول ابن القيم الجوزية فى زاد المعاد : ” واسلم القس ورقة بن نوفل ، وتمنى أن يكون جذعاً إذ يخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم قومه وفى جامع الترمذى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رآه فى هيئة حسنة . وفى حديث آخر أنه رآه فى ثياب بيض ” ( زاد المعاد 3/21 ) .
              وحتى لا يستشكل أحد الببغاوات ويقول لقد ذكر ابن القيم أن ورقة ” قس ” ، فإننا نقول أن قس لا تعنى نصرانى ، وإنما تعنى : تتبع الشئ وتطلّبه ( معجم مقاييس اللغة 5/9 – لسان العرب 6/ 174 والقاموس المحيط 729 ) .
              والقُسس : هم العقلاء ، والساقة الحذاق ( نفس المصادر السابقة ) .
              عن أبى ميسرة عمرو بن شرحبيل قال ورقة بن نوفل لرسول الله صلى الله عليه وسلم : أبشر ثم أبشر ، ثم أبشر ، فإنى أشهد أنك الرسول الذى بشر به عيسى برسول يأتى من بعدى اسمه أحمد ، فأنا أشهد أنك أنت أحمد ، وأنا أشهد أنك محمد ، وأنا أشهد أنك رسول الله ، وليوشك أن تؤمر بالقتال وأنا حى لأقاتلن معك . فمات ورقة . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : رأيت القس فى الجنة عليه ثياب خضر ” ( مصنف ابن أبى شيبة 14 / 293 – سيرة ابن اسحاق 113 – دلائل النبوة للبيهقى 2/ 158 البداية والنهاية 3/ 9-10 – نسب الأشراف 106 ) .
              ومرة أخرى كلمة قس لا تعنى أنه نصرانى .
              وورد عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه لما سُئل عن ورقة قال : ” أبصرته فى بطنان الجنة عليه سندس ” ( مسند أبى يعلى 2/ 299 تحقيق وتعليق إرشاد الحق الثرى ” .
              ومما سبق يتضح أن ورقة بن نوفل – رضى الله عنه وأرضاه – كان أول من آمن بالرسول صلى الله عليه وسلم من الرجال ، وأنه كان من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأنه لم يدن بالنصرانية على الإطلاق ، بل كان على النقيض تماماً ، وأن ما يشيعه النصارى من أكاذيب مختلق ولا أساس له من الصحة فى أى حال من الأحوال ، لكن ماذا نفعل من من حرفوا وحى الله ؟؟ أنستكثر عليهم تحريف كتب لا يؤمنون بها
              وليت شعرى إن كان ورقة – كما يزعمون – قد صنع نبى ، فلماذا لم يصنع من نفسه نبياً ؟؟
              هل من الممكن أن يُضحى إنسان بنفسه إلى هذا الحد فلا يجعل من نفسه نبى ويصنع بدلا منه نبى آخر ؟؟
              وإذا كان ورقة هو الذى يوحى للرسول بالوحى ، فلماذا استمر الوحى بعد وفاة ورقة سنوات عديدة ؟؟
              شئ من العقل يا ببغاوات النصارى .
              وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

              تعليق


              • جزاكم الله خير .... محاورة اكثر من رائعة اعجبتنى بشدة اكثر الله من علمكم ومن امثالكم

                تعليق


                • جزاكم الله خيرا............شكرا

                  تعليق


                  • بارك الله فيكم

                    تعليق


                    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      أنا قرأت المحاورة وبجد فعلا محاورة رائعة وثبتت إيماننا أكتر جعلها الله في ميزان حساناتك أستاذنا الفاضل ياسر

                      وأنا برده بوجه احترامي للمحاور المسيحي بالرغم من محاولته التهرب مرات ومرات وعدم مجيئه بالأدلة العلمية الواضحة

                      كما فعل الأخ الفاضل ياسر ربنا يجعله في ميزان حساناته بس برده هو يمتاز بحسن أداب التحاور وبرده دي حاجه كويسة منه انه مستمرش يجادل بالباطل

                      نسأل الله أن يهديه ويهدي أمثاله للإسلام وهو لو اعترف لينا انه اقتنع بالإسلام هنكون اشد الناس فرحة بيه وعمرنا ما هنقوله ان كان موقفه ضعيف بالعكس الاعتراف

                      بالحق فضيلة وذلك سيزيد من احترامه أكثر وأكثر

                      والآن عندي كم نقطة احب اعلق عليهم في المحاورة

                      1. إن الزوايا الأربعة

                      إلى المحاور المسيحي تعريف الزاوية هو إتحاد شعاعين كل منهم في إتجاه مختلف والزاوية يكون لها رأس وهي نقطة إلتقاء الشعاعين وذلك يؤكد رأي أستاذنا ياسر
                      وهناك الزوايا الحادة والقائمة وهي الأقرب للمقصودة في هذا القول والمنفرجة وغيرهم لا أريد الإطالة

                      وتعريف الزاوية بعيد البعد تماما عن الاتجاهات الاصلية الشمال الشرق الغرب الجنوب وبعدين في اتجاهات تانية شمال شرق مثلا وهكذا اشمعنه دول مفيش عندهم ملائكة ده دليل كبير اوي على التحريف وان ده كلام البشر

                      2.والمحاور المسيحي بيقول ان الحقائق العلمية خدعة للمسملين معاذ الله اننا لا نعرض الدين الإسلامي للحقائق العلمية لاننا مقتنعون بها تمام الاقتناع ولكن هذه الحقائق تأتي لتؤكد هظمة هذا الدين وعظمة القرآن الكريم الذي يقشعر البدن حينما نسمع بشخص يشكك فيه

                      3.بالنسبة لقصة الحمل والرضاعة طبعا مفيش بعد كلام الاخ الفاضل الأستاذ ياسر اعزه الله ونفع به الإسلام والمسلمون
                      الآية الكريمة دي كانت سبب في براءة انسانة انجبت طفلها تقريبا في بداية الشهر السادس فاتهموها بالذنى وكان ذلك في عهد سيدنا عمر رضي الله عنه وأرضاه
                      فاقترح عليهم أن يسألوا أعلم الناس بكتاب الله وهو سيدنا علي كرم الله وجهه قجاء لهم بهذه الآية الكريمة أن مدة الحمل والرضاعة 30 شهرا

                      ومدة الرضاعة 24 شهرا لمن اراد ان يتم الرضاعة
                      وبذلك يكون 30-24=6 شهور وهي مدة الحمل التي يعترض عليها المحاور المسيحي ويغير كلامه من مرة لاخرى

                      تارة يقول الحقائق العلمية تقول 9 شهور ومرة ياتي لنا بطفلة ولدة في بداية الشهر السادس فنحن نؤكد له ان هذا المثال موجود من قبل في ديننا الإسلامي
                      ونأتي له به

                      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      [glint]

                      تعليق


                      • أحب أضيف حاجة كمان عشان اعتراض المحاور المسيحي أنه بيقول ان معترض ان اليهود تقول العزيز بن الله وبرده نفس النظام على النصارى
                        عندنا في اللغة العربية اللي القرآن الكريم أروع ما يعبر عنها عندنا لما تكون الكلمة نكرة تعني للعموم والشمول
                        والتعريف بالألف واللام في كلمتي اليهود والنصارى يفيد التخصيص لمجموعات معينة منهم وطوائف معينة منهم وذلك لا يعني ان القرآن الكريم يخص جميع اليهود والنصارى وحكاية النكرة والمعرف دي انا فاكرة كنا بناخدها واحنا صغيرين اوي في القصائد والاناشيد في اللغة العربية ولا تستحق من المحاور المسيحي كل هذا الجدال
                        [glint]

                        تعليق


                        • السلام عليكم ممكن اساهم معكم ولدى بعض الاسئله للنصارى ارجو الاجابه عنها دون لف او دوران
                          السؤالالأول
                          ( التجسد) هل تجسد الله . أم أرسل أبنه الوحيد ؟
                          يعتقد الأرثوذكس أن الله سبحانه وتعالى قد أخذ جسد بشري وأتى بنفسه للعالم بينما نجد أن كاتب إنجيل يوحنا يقول : لأنه هكذا أحب الله العالمحتىبذل أبنه الوحيد . 3 عدد 16 و قال يوحنا في رسالته الأولى : إن الله قد أرسل ابنه الوحيد إلى العالم لكي نحيا به .. يوحنا 4 عدد 9
                          ونحن نسأل : هل الله قد تجسد كما تزعمون وأتى بنفسه للعالم أم انه أرسل للعالم ابنه الوحيد كما تزعم النصوص؟ ومما لا شك فيه أن الراسل غير المرسل والباعث غير المبعوث . وهناك العديد من النصوص التي تنص على أن الله لم يتجسد وينزل ولكنه أرسل ابنه للعالم انظر الرسالة الأولى ليوحنا 4 عدد 14
                          السؤال الثاني
                          ( الصلب والفداء ) لماذا استمرار العقوبات حتى بعد الفداء ؟
                          يؤمن النصارى بعدل الله وأنه إله عادل . وقد ذكر كتابهم المقدس العقاب الذي شمل آدم وحواء والحية بعد قصة السقوط وهذا العقاب قد شملهم بالآتي :
                          ( 1 ) أوجاع الحمل والولادة لحواء . [ تكوين 4 عدد 2 ]
                          ( 2 ) دوام العداوة بين نسل المرأة والحية
                          ( 3 ) لعنة التربة التي يعتمد عليها الإنسان في حياته على الأرض [ تكوين 3 عدد 17 - 19 ]
                          ( 4 ) عقوبة الرب للحية التي أغوت حواء بأن جعلها تسعى على بطنها [ تكوين 3 عدد 14 ]
                          والسؤال المطروح هو : بما أن الله عادل . . وقد صالحنا بصلب المسيح المزعوم . . فلماذا لم تنتهي هذه العقوبات . ؟ لماذا ما زالت الحية تسعى على بطنها ؟ لماذا ما زالت المرأة تصاب بأوجاع الحمل والولادة ؟ لماذا لم تنتهي العداوة بين نسل المرأة والحية ؟
                          ألستم تقولون أن الله صالحنا بموت المسيح على الصليب فلماذا ما زالت المرأة تلد بالأوجاع - لدرجة أن البعض منهن يستخدمن المخدر من شدة الألم - ولماذا عقاب الاشتياق ما زال موجوداً منها ومن الرجل ؟ ولماذا ما زال عقاب الرب للحية بأن تمشي على بطنها مستمراً ( تكوين 3 عدد 14 ) ؟؟!
                          أين هو عدل الله بحسب إيمانكم ؟؟ ونلاحظ أيضا أن الله أعطى عقوبة لآدم " بعرق وجهك تأكل خبزاً .. ملعونة الأرض بسببك . بالتعب تأكل منها " ( تكوين 3عدد 19،17) فإذا كانت قصة الخلاص المسيحية هي حقيقة فلماذا ما تزال هذه العقوبات قائمة ؟! أم أنها باقية للذكرى كما قال البابا شنودة في إحدى كتاباته ؟!!!
                          هل من عدل الله بعد أن خلصنا المسيح وصالحنا أن يُبقي هذه العقوبات ؟



                          السؤال 3:
                          ( صفات الرب ) هل الله ينقض عهده أم لا ينقض عهده ؟
                          مزمور89 عدد 34: لا انقض عهدي ولا اغيّر ما خرج من شفتيّ. (svd)
                          هذا هو الطبيعي وهذا هو المقبول في صفات الله سبحانه وتعالى أن الله ليس بناقض للعهد كما في المزمور 89 عدد 34 وهو كلام الله لداوود ولكننا نجد أن الرب نقض عهده في موضع آخر فانظر ماذا يقول في زكريا الإصحاح 11 عدد10-11
                          زكريا11 عدد10: فأخذت عصاي نعمة وقصفتها لانقض عهدي الذي قطعته مع كل الأسباط. (11) فنقض في ذلك اليوم وهكذا علم أذل الغنم المنتظرون لي إنها كلمة الرب. (svd)

                          والله الموفق

                          تعليق



                          • بارك الله فيكم و رضى عنكم

                            [وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ 104] [اّل عمران]

                            تعليق


                            • بارك الله فيكم وزادكم علم ونور

                              تعليق


                              • مداخلة حول صفات اليهود من كتابهم

                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                عندي مداخلة في الموضوع غريبة من نوعها أسأل الله ان ينفع بها الاسلام والمسلمين وضيوفنا المحترمين
                                لماذا ينكر النصارى على القرآن أنه قال أن اليهود قالوا عزير بن الله
                                من هم اليهود يا عباد الله ؟؟؟؟
                                كنت أناقش أحد القساوسة في البالتوك في نفس الآية الكريمة ( وقالت اليهود عزير بن الله)
                                فقال إن اليهود طوال عمرهم شعب الله المختار
                                وكانوا دائما على دينهم حريصين
                                ولكتابهم قارئين حافظين


                                عجيب أن نجد واحدا من الذين قتل اليهودُ إلهَهُم ثم يأتي ليمدح اليهود لمجرد الطعن في القرآن الكريم
                                فقط

                                فمن هم اليهود ؟؟؟؟

                                الجواب من الكتاب المدعو مقدسا
                                النصوص المظللة باللون الاحمر هي بيت القصيد
                                هؤلاء هم اليهود بنو اسرائيل شعب الله المحتار



                                الفاندايك][Nm.25.1][واقام اسرائيل في شطّيم وابتدأ الشعب يزنون مع بنات موآب.]


                                الفاندايك][Nm.25.2][فدعون الشعب الى ذبائح آلهتهنّ فأكل الشعب وسجدوا لآلهتهنّ.]


                                الفاندايك][Nm.25.3][وتعلّق اسرائيل ببعل فغور.فحمي غضب الرب على اسرائيل.]


                                الفاندايك][Dt.9.12][قال الرب لي قم انزل عاجلا من هنا لانهقد فسد شعبك الذي اخرجته من مصر.زاغوا سريعا عن الطريق التي اوصيتهم.صنعوا لانفسهم تمثالا مسبوكا.]

                                لاحظ معي أخي الكريم أن الفقرة تقول الشعب وليس فردا واحدا تخيل معي أن الشعب كله يزني وراء آلهة أخرى ويعبد بعلا يسمى بعل فغور من دون الله سبحانه وتعالى

                                 
                                هؤلاء هم اليهود


                                عبدوا تمثالا مسبوكا

                                كتابهم يقول عنهم أنهم شعب صلب الرقبة يعبدون الأصنام من دون الله الرحيم الرحمن


                                الفاندايك][Dt.9.12][قال الرب لي قم انزل عاجلا من هنا لانه قد فسد شعبك الذي اخرجته من مصر.زاغوا سريعا عن الطريق التي اوصيتهم.صنعوا لانفسهم تمثالا مسبوكا.]

                                الفاندايك][Dt.9.13][وكلمني الرب قائلا.رأيت هذا الشعب واذا هو شعب صلب الرقبة.]



                                طول أيامهم عصاة لله جلّ جلاله

                                الفاندايك][Dt.9.24][قد كنتم تعصون الرب منذ يوم عرفتكم]





                                الله يبغض ذلك الشعب المشرك

                                الفاندايك][Dt.9.28][لئلا تقول الارض التي اخرجتنا منها لاجل ان الرب لم يقدر ان يدخلهم الارض التي كلمهم عنها ولاجل انه ابغضهم اخرجهم لكي يميتهم في البرية.]



                                كفروا مرة أخرى بالله وعبدوا البعليم وعشتاروث من دون الله

                                الفاندايك][Jgs.2.11][وفعل بنو اسرائيل الشر في عيني الرب وعبدوا البعليم]


                                الفاندايك][Jgs.2.12][وتركوا الرب اله آبائهم الذي اخرجهم من ارض مصر وساروا وراء آلهة اخرى من آلهة الشعوب الذين حولهم وسجدوا لها واغاظوا الرب.]


                                الفاندايك][Jgs.2.13][تركوا الرب وعبدوا البعل وعشتاروث.]





                                نصوص اخرى تدل على شرك اليهود وكفرهم بالله عز وجلّ

                                الفاندايك][Jgs.2.17][ولقضاتهم ايضا لم يسمعوا بل زنوا وراء آلهة اخرى وسجدوا لها.حادوا سريعا عن الطريق التي سار بها آباؤهم لسمع وصايا الرب.لم يفعلوا هكذا.]


                                الفاندايك][Jgs.2.18][وحينما اقام الرب لهم قضاة كان الرب مع القاضي وخلّصهم من يد اعدائهم كل ايام القاضي.لان الرب ندم من اجل انينهم بسبب مضايقيهم وزاحميهم.]


                                الفاندايك][Jgs.2.19][وعند موت القاضي كانوا يرجعون ويفسدون اكثر من آبائهم بالذهاب وراء آلهة اخرى ليعبدوها ويسجدوا لها.لم يكفّوا عن افعالهم وطريقهم القاسية.]




                                تعدّوا عهدَ الرب ولم يسمعوا له

                                الفاندايك][Jgs.2.20][فحمي غضب الرب على اسرائيل وقال من اجل ان هذا الشعب قد تعدّوا عهدي الذي اوصيت به آباءهم ولم يسمعوا لصوتي]


                                الفاندايك][Jgs.2.21][فانا ايضا لا اعود اطرد انسانا من امامهم من الامم الذين تركهم يشوع عند موته]



                                انظر إلى كفرهم مرة أخرى

                                الفاندايك][Jgs.3.5][فسكن بنو اسرائيل في وسط الكنعانيين والحثّيين والاموريين والفرزّيين والحوّيين واليبوسيين.]


                                الفاندايك][Jgs.3.6][واتخذوا بناتهم لانفسهم نساء واعطوا بناتهم لبنيهم وعبدوا آلهتهم.]


                                الفاندايك][Jgs.3.7][فعمل بنو اسرائيل الشر في عيني الرب ونسوا الرب الههم وعبدوا البعليم والسواري.]


                                الفاندايك][Jgs.3.8][فحمي غضب الرب على اسرائيل فباعهم بيد كوشان رشعتايم ملك ارام النهرين.فعبد بنو اسرائيل كوشان رشعتايم ثماني سنين.]



                                عبدوا عجلون من دون الله

                                الفاندايك][Jgs.3.12][. وعاد بنو اسرائيل يعملون الشر في عيني الرب فشدد الرب عجلون ملك موآب على اسرائيل لانهم عملوا الشر في عيني الرب.]


                                الفاندايك][Jgs.3.13][فجمع اليه بني عمون وعماليق وسار وضرب اسرائيل وامتلكوا مدينة النخل.]



                                [الفاندايك][Jgs.3.14][فعبد بنو اسرائيل عجلون ملك موآب ثماني عشرة سنة.]




                                زاغوا وفسدوا مرة أخرى


                                [الفاندايك][Jgs.4.1][وعاد بنو اسرائيل يعملون الشر في عيني الرب بعد موت اهود.]


                                [الفاندايك][


                                Jgs.4.2][فباعهم الرب بيد يابين ملك كنعان الذي ملك في حاصور.ورئيس جيشه سيسرا وهو ساكن في حروشة الامم.





                                فعلوا الشر في عين الرب أيضا


                                [الفاندايك][Jgs.6.1][وعمل بنو اسرائيل الشر في عيني الرب فدفعهم الرب ليد مديان سبع سنين.]





                                 



                                ثم عبدوا بعلَ بريث من دون الله الملك الوهاب




                                [الفاندايك][Jgs.8.33][وكان بعد موت جدعون ان بني اسرائيل رجعوا وزنوا وراء البعليم وجعلوا لهم بعل بريث الها.]



                                [الفاندايك][
                                Jgs.8.34][ولم يذكر بنو اسرائيل الرب الههم الذي انقذهم من يد جميع اعدائهم من حولهم.]





                                [الفاندايك][
                                Jgs.10.6][وعاد بنو اسرائيل يعملون الشر في عيني الرب وعبدوا البعليم والعشتاروث وآلهة ارام وآلهة صيدون وآلهة موآب وآلهة بني عمون وآلهة الفلسطينيين وتركوا الرب ولم يعبدوه.]




                                [الفاندايك][
                                Jgs.10.13][وانتم قد تركتموني وعبدتم آلهة اخرى.لذلك لا اعود اخلصكم.]




                                [الفاندايك][
                                Jgs.10.14][امضوا واصرخوا الى الآلهة التي اخترتموها.لتخلصكم هي في زمان ضيقكم.]





                                أخطاوا إلى الرب واتقوا آلهة أخرى





                                [الفاندايك][
                                kgs2.17.7][وكان ان بني اسرائيل اخطأوا الى الرب الههم الذي اصعدهم من ارض مصر من تحت يد فرعون ملك مصر واتقوا آلهة اخرى]




                                [الفاندايك]
                                kgs2.17.8][وسلكوا حسب فرائض الامم الذين طردهم الرب من امام بني اسرائيل وملوك اسرائيل الذين اقاموهم.]




                                [الفاندايك][kgs2.17.9][وعمل بنو اسرائيل سرّا ضد الرب الههم امورا ليست بمستقيمة وبنوا لانفسهم مرتفعات في جميع مدنهم من برج النواطير الى المدينة المحصّنة.]


                                [الفاندايك][
                                kgs2.17.10][واقاموا لانفسهم انصابا وسواري على كل تل عال وتحت كل شجرة خضراء.]




                                [الفاندايك][
                                kgs2.17.11][واوقدوا هناك على جميع المرتفعات مثل الامم الذين ساقهم الرب من امامهم وعملوا امورا قبيحة لاغاظة الرب.]




                                [الفاندايك][
                                kgs2.17.12][وعبدوا الاصنام التي قال الرب لهم عنها لا تعملوا هذا الامر.]




                                [الفاندايك][
                                kgs2.17.14][فلم يسمعوا بل صلّبوا اقفيتهم كاقفية آبائهم الذين لم يؤمنوا بالرب الههم.]




                                [الفاندايك][
                                kgs2.17.15][ورفضوا فرائضه وعهده الذي قطعه مع آبائهم وشهاداته التي شهد بها عليهم وساروا وراء الباطل وصاروا باطلا ووراء الامم الذين حولهم الذين امرهم الرب ان لا يعملوا مثلهم.]




                                [الفاندايك][
                                kgs2.17.16][وتركوا جميع وصايا الرب الههم وعملوا لانفسهم مسبوكات عجلين وعملوا سواري وسجدوا لجميع جند السماء وعبدوا البعل.]





                                 



                                اليهود خونة للرب الإله


                                [الفاندايك][Ezr.10.10][فقام عزرا الكاهن وقال لهم.انكم قد خنتم واتخذتم نساء غريبة لتزيدوا على اثم اسرائيل.]



                                 


                                [الفاندايك][
                                Neh.9.18][مع انهم عملوا لانفسهم عجلا مسبوكا وقالوا هذا الهك الذي اخرجك من مصر وعملوا اهانة عظيمة]





                                 



                                سفر نحميا يشهد على اليهود أنهم لم يعملوا شريعة الله ولم يصغوا إلى وصاياه وشهاداته




                                [الفاندايك][Neh.9.35][وهم لم يعبدوك في مملكتهم وفي خيرك الكثير الذي اعطيتهم وفي الارض الواسعة السمينة التي جعلتها امامهم ولم يرجعوا عن اعمالهم الرديّة.]



                                [الفاندايك][
                                Neh.9.33][وانت بار في كل ما اتى علينا لانك عملت بالحق ونحن اذنبنا.]




                                [الفاندايك][
                                Neh.9.34][وملوكنا ورؤساؤنا وكهنتنا وآباؤنا لم يعملوا شريعتك ولا اصغوا الى وصاياك وشهاداتك التي اشهدتها عليهم]






                                حتى المسيح يشهد على كفر اليهود وقسوة قلوبهم تجاه أنبياء الله وقتلهم اياهم




                                [الفاندايك][Mt.23.30][وتقولون لو كنا في ايام آبائنا لما شاركناهم في دم الانبياء.]



                                [الفاندايك][
                                Mt.23.31][فانتم تشهدون على انفسكم انكم ابناء قتلة الانبياء.]




                                [الفاندايك][
                                Mt.23.32][فاملأوا انتم مكيال آبائكم.]




                                [الفاندايك][
                                Mt.23.33][ايها الحيّات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم.]




                                [الفاندايك][
                                Mt.23.34][لذلك ها انا ارسل اليكم انبياء وحكماء وكتبة فمنهم تقتلون وتصلبون ومنهم تجلدون في مجامعكم وتطردون من مدينة الى مدينة.]




                                [الفاندايك][
                                Mt.23.35][لكي يأتي عليكم كل دم زكي سفك على الارض من دم هابيل الصدّيق الى دم زكريا بن برخيا الذي قتلتموه بين الهيكل والمذبح.]




                                [الفاندايك][
                                Mt.23.36][الحق اقول لكم ان هذا كله ياتي على هذا الجيل]




                                [الفاندايك][
                                Mt.23.37][يا اورشليم يا اورشليم يا قاتلة الانبياء وراجمة المرسلين اليها كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا.]





                                اليهود حرفوا كلام ربهم


                                [الفاندايك][Jer.8.8][كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه الى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب.]





                                [الفاندايك][
                                Ps.56.5][اليوم كله يحرفون كلامي.عليّ كل افكارهم بالشر.]





                                [الفاندايك][
                                Jer.23.36][اما وحي الرب فلا تذكروه بعد لان كلمة كل انسان تكون وحيه اذ قد حرّفتم كلام الاله الحي رب الجنود الهنا.]






                                اليهود يسبون الله جلّ جلاله ويصفونه بأقبح بالألفاظ






                                يصارع يعقوب




                                [الفاندايك][Gn.32.24][. فبقي يعقوب وحده.وصارعه انسان حتى طلوع الفجر.]



                                [الفاندايك][
                                Gn.32.25][ولما رأى انه لا يقدر عليه ضرب حقّ فخذه.فانخلع حقّ فخذ يعقوب في مصارعته معه.]




                                [الفاندايك][
                                Gn.32.26][وقال اطلقني لانه قد طلع الفجر.فقال لا اطلقك ان لم تباركني.]




                                [الفاندايك][
                                Gn.32.27][فقال له ما اسمك.فقال يعقوب.]




                                [الفاندايك][
                                Gn.32.28][فقال لا يدعى اسمك في ما بعد يعقوب بل اسرائيل.لانك جاهدت مع الله والناس وقدرت.]






                                يصفون الله بالعجز والعياذ بالله


                                [الفاندايك][Nm.14.16][لان الرب لم يقدر ان يدخل هذا الشعب الى الارض التي حلف لهم قتلهم في القفر.]






                                يصفون ربهم أنه يستقيظ كنائم جبار معيط من الخمر


                                [الفاندايك][Ps.78.65][فاستيقظ الرب كنائم كجبار معّيط من الخمر.]








                                يصفون ربهم أنه يصفر للذباب


                                [الفاندايك][Is.7.18][ويكون في ذلك اليوم ان الرب يصفر للذباب الذي في اقصى ترع مصر وللنحل الذي في ارض اشور]








                                يصفون ربهم أنه يحلق شعر رجليه بموس مستأجرة وينزع لحيته


                                [الفاندايك][Is.7.20][في ذلك اليوم يحلق السيد بموسى مستأجرة في عبر النهر بملك اشور الراس وشعر الرجلين وتنزع اللحية ايضا.]








                                نوح ويولول ويمشي حافيا وعريانا


                                [الفاندايك][Mi.1.8][من اجل ذلك انوح واولول.امشي حافيا وعريانا.اصنع نحيبا كبنات آوى ونوحا كرعال النعام.]








                                يحزن ويتأسف




                                [الفاندايك][Gn.6.6][فحزن الرب انه عمل الانسان في الارض.وتأسف في قلبه.]



                                [الفاندايك][
                                Gn.6.7][فقال الرب امحو عن وجه الارض الانسان الذي خلقته.الانسان مع بهائم ودبابات وطيور السماء.لاني حزنت اني عملتهم.]







                                 



                                له احشاء ترن وبطن




                                [الفاندايك][Is.16.11][لذلك ترن احشائي كعود من اجل موآب وبطني من اجل قير حارس]



                                [الفاندايك][
                                Jer.4.19][. احشائي.احشائي.توجعني جدران قلبي.يئن فيّ قلبي.لا استطيع السكوت.لانك سمعت يا نفسي صوت البوق وهتاف الحرب.]








                                دخان يتصاعد من انفه




                                [الفاندايك][Sm2.22.9][صعد دخان من انفه ونار من فمه اكلت.جمر اشتعلت منه.]



                                [الفاندايك][
                                Dt.29.20][لا يشاء الرب ان يرفق به بل يدخن حينئذ غضب الرب وغيرته على ذلك الرجل فتحلّ عليه كل اللعنات المكتوبة في هذا الكتاب ويمحو الرب اسمه من تحت السماء.]








                                وصفوا ربهم أنه يصفق كفا على كف


                                [الفاندايك][Ez.21.17][وانا ايضا اصفّق كفّي على كفّي واسكن غضبي.انا الرب تكلمت]








                                يعطي فرائض غير صالحة


                                [الفاندايك][Ez.20.25][واعطيتهم ايضا فرائض غير صالحة واحكاما لا يحيون بها]







                                يخاف من آدم


                                [الفاندايك][Gn.3.22][. وقال الرب الاله هوذا الانسان قد صار كواحد منا عارفا الخير والشر.والآن لعله يمد يده ويأخذ من شجرة الحياة ايضا ويأكل ويحيا الى الابد.]







                                وصفوا ربهم أن له أذيالا


                                [الفاندايك][Is.6.1][في سنة وفاة عزيا الملك رأيت السيد جالسا على كرسي عال ومرتفع واذياله تملأ الهيكل.]







                                نار آكلة




                                [الفاندايك][Dt.4.24][لان الرب الهك هو نار آكلة اله غيور]



                                [الفاندايك][
                                Dt.9.3][فاعلم اليوم ان الرب الهك هو العابر امامك نارا آكلة.هو يبيدهم ويذلهم امامك فتطردهم وتهلكهم سريعا كما كلمك الرب.]





                                 



                                اليهود يشبهون الرب بالأسد واللبؤة




                                [الفاندايك][Jb.10.16][وان ارتفع تصطادني كاسد ثم تعود وتتجبر عليّ.]



                                [الفاندايك][
                                Nm.24.9][جثم كأسد ربض كلبوة.من يقيمه.مباركك مبارك ولاعنك ملعون]







                                يصفون ربهم أنه يأمر نبيا من الأنبياء أن يمشي عاريا




                                [الفاندايك][Is.20.2][في ذلك الوقت تكلم الرب عن يد اشعياء بن آموص قائلا.اذهب وحلّ المسح عن حقويك واخلع حذاءك عن رجليك.ففعل هكذا ومشى معرّى وحافيا.]



                                [الفاندايك][
                                Is.20.3][فقال الرب كما مشى عبدي اشعياء معرّى وحافيا ثلاث سنين آية واعجوبة على مصر وعلى كوش]







                                اليهود وصفوا ربهم أنه ملتوي ومعوج




                                [الفاندايك][Ps.18.26][مع الطاهر تكون طاهرا ومع الاعوج تكون ملتويا.]



                                [الحياة][
                                Ps.18.26][ ومع الطاهر تكون طاهرا، ومع المعوج تكون معوجا.]







                                شبهوا ربهم باللصوص




                                [الفاندايك][Thes1.5.2][لانكم انتم تعلمون بالتحقيق ان يوم الرب كلص في الليل هكذا يجيء.]



                                [الفاندايك][
                                Rv.3.3][فاذكر كيف اخذت وسمعت واحفظ وتب فاني ان لم تسهر اقدم عليك كلص ولا تعلم اية ساعة اقدم عليك.]




                                [الفاندايك][
                                Rv.16.15][ها انا آتي كلص.طوبى لمن يسهر ويحفظ ثيابه لئلا يمشي عريانا فيروا عورته.]







                                 


                                هذه بعض صفات اليهود كما قال كتاب اليهود والنصارى المدعو مقدسا فهل يستغرب مخلوق له مسكة من عقل أن اليهود أو بعضهم يقول أن عزيرا بن الله




                                (أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آَذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ)
                                سورةالحج( 46 )





                                ليس في هذا الكلام حرف واحد من المصادر الإسلامية




                                ومازال في جعبتي الكثير والكثير ولكني خشيت الإطالة على حضراتكم



                                والله المستعان على ما تصفون





                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                مغلق: علوم الاجنة بواسطة Momen Abedi
                                ابتدأ بواسطة Momen Abedi, 12 ديس, 2021, 07:30 ص
                                ردود 5
                                138 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                                ابتدأ بواسطة ARISTA talis, 1 ديس, 2021, 08:18 م
                                ردود 9
                                289 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة طالب علم مصري  
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 13 يول, 2021, 12:17 ص
                                ردود 5
                                324 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 20 ماي, 2021, 11:43 م
                                رد 1
                                187 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 15 ماي, 2021, 02:16 ص
                                ردود 0
                                144 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                يعمل...
                                X