حوار ثنائي بين د.امير عبدالله و الاستاذ/ ابن المسيح حول بكة ونبوءة البيت القادم

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ابو تسنيم مسلم اكتشف المزيد حول ابو تسنيم
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    أخيراً توثيق ما سبق ... مع التنبيه للمحاور الكريم أن أي توثيق لم يُرفق برقم الصفحة فقد راعيت أن يُرفق باقتباس أصل الكلام بحيث يمكنك الوصول إليه بسهولة عبر الإنترنت , بمحرك البحث جوجل... وأي توثيق يحتاج مراجعة أو لم يُظهره البحث فسأتابعه إن شاء الله.


    (1) NOTES,CRITICAL, EXPLANATOEY, AND PRACTICAL, ON THE BOOK OF PSALMS.By albert BARNES, Vol. II,p.341.. " Who passing through the valley of Baca - This is one of the most "difficult verses in the Book of Psalms, and has been, of course, very variously interpreted.
    (2) تعريفات وبستر P.282
    (3) Smith bible Dictionary قاموس وليم سميث : "That it was a real locality is most probable from the use of the definite article before the name.
    (4) سير وليم سميث .. A concise dictionary of the Bible for the use of families and students,P.585
    (5) الموسوعة القياسية : Conjecturally the word is, by variant spelling, of the stem which denotes weeping; the tree is called "weeper" from some habit of the trickling of its gum or of the moisture on it; "
    (6) BDB Lexicon p.113
    (7) سير وليم سميث .. A concise dictionary of the Bible for the use of families and students,P.585

    (8) الموسوعة القياسية للإنجيل ISBE :

    bā´ka בּכא, bakha'̌: In the King James Version in Psa_84:6, where the Revised Version (British and American) has "the valley of Weeping," with a marginal variant which is best put in the form, "the valley of the balsam-trees." The word is elsewhere used only in the duplicated account of one of David's battles (2Sa_5:23, 2Sa_5:24; 1Ch_14:14, 1Ch_14:15). There the translation is "the mulberry trees," with "the balsam-trees" in the margin in the Revised Version (British and American). Conjecturally the word is, by variant spelling, of the stem which denotes weeping; the tree is called "weeper" from some habit of the trickling of its gum or of the moisture on it; the valley of weeping is not a geographical locality, but a picturesque expression for the experiences of those whose strength is in Yahweh, and who through His grace find their sorrows changed into blessings.
    (9) John Gill's Exposition of Entire Bible :Kimchi interprets it a valley of springs, or fountains, taking the word to be of the same signification as in Job_38:16, and mention being made of a well and pools in it, or of mulberry trees, which grow, as he says, in a place where there is no water, and such a place was this; and therefore pools or ditches were dug in it, and built of stone, to catch rain water for the supply of travellers;
    (10) سير وليم سميث .. A concise dictionary of the Bible for the use of families and students,P.585
    (11) which is best put in the form, "the valley of the balsam-trees."
    (12) http://www.paulfeghali.org/index.php?page=books&chapter_id=414&page_id=1598
    (13) Smith bible Dictionary قاموس وليم سميث : "The rendering of the Targum is Gehenna, that is, the Ge-Hinnom or ravine below Mount Zion. This locality agrees well with the mention of balsam (Authorized Version, "mulberry") trees in 2Sa_5:23.
    (14) قاموس الكتاب المقدس, ص.507
    (15) النص بالإنجليزية : the valley of weeping is not a geographical locality, but a picturesque expression for the experiences of those whose strength is in Yahweh, and who through His grace find their sorrows changed into blessings.
    (16) دائرة المعارف الكتابية : ب- بكا - بكاء 2/187 .


    "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
    رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
    *******************
    موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
    ********************
    "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
    وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
    والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
    (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

    تعليق


    • #32
      الأخوة منظموا الحِوار , و الفاضِل المحاور .. إلى هنا انتهت مداخلتي حول النقطة الاولى .. ويتبقى الحوار حولها .. مع الفاضِل نابور , هو سائِل وأنا مجيب , وأنا مُستدل وهو مانع.
      "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
      رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
      *******************
      موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
      ********************
      "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
      وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
      والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
      (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

      تعليق


      • #33
        اهلا بالدكتور امير....

        ناخد الموضوع وحدة وحدة عشان كل شى يبقى واضح وصريح

        اولا: توجد اسئلة سابقة لم يتم فيها اجابة وتوجد اسئلة تطرح نفسها لما وضعه الدكتور امير لنا فى الرد الاخير :-

        السؤال الاول :

        حضرتك قلت سابقا :
        لايوجد وادي اسمه وادي مكة , لكن يوجد وادي اسمه "وادي بكة " ذكره القرآن ونحن نقول أنه في مكة.

        وبعدها قلت :

        وتتكون مكة من كثير من الأودية , مثل وادي مكة , ووادي بكة , ووادي التنعيم ووادي حنين ووادي سرف .... الخ




        السؤال الثانى :

        هل يوجد مرجع قال ان الوادى المذكور فى المزمور هو فى السعودية ؟؟

        الاجابة .... لا
        الاجابة ..... نعم يوجد ........... وهو .................


        السؤال الثالث :

        اين القاموس الذى يوضح لنا كتابة بكة الوادى الذى يوجد فى السعودية ؟

        الاجابة ...}...الكلمة العبرية.....{.: بكة وهو وادى فى السعودية


        السؤال الرابع :

        ما هى الكتابة العبرية لكلمة مكة ؟

        الاجابة ...}...الكلمة العبرية.....{.: مكة ...... طبقا للقاموس الفلانى



        السؤال الخامس :

        هل توجد نسخة عبرية وضعت كلمة בכה فى النص للعدد الموجود فى مزمور 84 ؟؟

        الاجابة ......... لا
        الاجابة .......نعم توجد .............. وهى ................ والنص .....




        السؤال السادس :

        هل يوجد عالم عبرى اعتمد واكد ان العدد يحب ان يقرا בכה ؟

        الاجابة ......... لا يوجد

        الاجابة .......... نعم يوجد ................وهو ................. والنص كما وضعه .......



        السؤال السابع :

        هل يوجد عالم عبرى او مسيحى قال انة من الامانة ادخال اداة التعريف على الوادى وترجمة الفعل كما هو ال التعريف : ها + الفعل = ال + يبكى ليكون الوادى يبكى ؟

        ترجمة الدكتور امير للنص هى الوادى يبكى !!!!!!!!!!!

        ولماذا لا تكون وادى اليبكى ؟؟؟؟؟؟

        ماذا لو قلت انا هذا الكلام يا دكتور ..... اريدك امام نفسك ان تضع رد على الكلام السابق لو انا الذى قلته !!!! اتمنى يا دكتور انها لا تكون مناقشة جدلية بل للوصول للحقيقة مع بعضنا لا اريد ان اشعر بهذة المجادلة



        السؤال الثامن :

        ما هو النطق العبرى المعرب لهذة الكلمة :
        הַבָּכָא....... ضع لى النطق بالعربى .... حتى الان لم تضع لى النطق .
        ضع هذة الكلمة وامامها ....................... النطق معرب


        هذة الاسئلة اريد اجابة واضحة عليها وما اريده فيها

        الموضوع بسيط يا عزيزى وليس كما تريد تصويره لنا ، كما قلت لا نريد حلقة جدلية بل تبادل نقاس مع بعضنا البعض نصل فيه للامور بحيادية تامة وليس بواقع هجومى

        انتظر ردك


        تعليق


        • #34
          [align=right]
          نابور وفيلكس ...الحوار قد بدأ , والتساؤلات والإستفسارات انتهى محلها .. إلا فيما هو يختص بنقطة الحوار..على ان تكون اسئلة صحيحة يحكمها منطق الجدل.



          أنت في حوار ثنائِي قائِم على أسس الجدل والمناظرة ..ونقطة الحوار تحديداً هي:

          " كيفية كتابة ونُطْق الإسم العبري ب ك ه .. وهل ينطبِق على "بكة" أو " وادي الرفائين"

          لا علاقة لها بالجغرافيا (أين مكان كذا أو كذا ) او التاريخ (هل كان لكذا وجود) .. ولكن لها علاقة باللغة والخط ... كتابة ونطقاً فيما يخص الكلمة بكة العبرية , أ بكه العربية أو الرفائيين العبرية والعربية.



          السؤال الأول والرابع .. لا يتكلمان عن نقطة الحوار الحالية "نطق أو كتابة " اللفظ ... بكة .. فمكانهما في التعليقات او المباحثات.

          السؤال الثاني والثالث .. يندرجان تحت مغالطة "إلزام مالا يلزم" .. والإنقطاع بإظهار الإستفسار للهروب من أصل الحوار لنقطة جانبية جديدة يثيرها المحاور المنقطع " .. فلا المحاور المسلم استدل بأحد هذين ليُسأل عنهما , ولا علمنا أن هناك مفسر مسيحي مسلم يقول أن بكة في السعودية .. لو قالها واحد منهم لأسلم بالتأكيد .. وكأن سؤالك .. هل يوجد مفسر مسيحي أسلم ؟... فهذا سؤال غير منطقي ولا يعنيني ولا يقدم أو يؤخر شيئاً في أدلتي اعلاه.


          السؤال الخامس والسادس والسابع والثامن .. من أصل الحوار , ولكن مشحونين بالمغالطات المنطقية , فعلى المحاور أن يعيد طرحهم .. وان يوضح باقتباس من مشاركة محاوره .. على اي جزء من الحوار يستفهم ويضع سؤاله.

          رسالتك أعلاه تحتاج إعادة الطرح :
          1- بنقل الأسئلة الخارجة عن نقطة الحوار إلى مكانها الصحيح.
          2- باتباع الأسس المنطقية السليمة في تكوين السؤال الخاص بالمناظرات.
          3- باعادة صياغة التساؤلات الخاصة بنقطة الحوار بعيدة عن الشحن والمغالطات.

          [/CENTER]
          "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
          رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
          *******************
          موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
          ********************
          "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
          وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
          والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
          (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

          تعليق


          • #35
            نُذكر أن الحوار بدأ بــــ " اللفظة بكة" نطقاً ، وكتابة ...
            واتفق المحاوران على أن تكون هذه هي نقطة الحوار الاولى ..
            نقطة الحوار الأولى عن اللفظة التوراتية " baca" اسماً ومعنى ..




            أي انتقال عن المعنى إلى المكان أو الزمان .. فهذا يعني :
            أن المحاور قد أفلج في حوار المعنى بالحجة على محاوره "اسماً ونطقاً "
            فلم يستطع المحاور الرد على " النطق, والكتابة" فانتقل إلى تغيير الموضوع إلى جغرافية المكان والزمان ...!!


            فهل نعتبر أن هذه النقطة قد ألزمك بها المحاور , ولا تعليق لك عليها ..
            وننتقل إلى المكان والزمان مباشرة؟!





            نقطة الحوار الأولى عن اللفظة التوراتية " baca" اسماً ومعنى ..


            ستكون محاور اثبات التوافق هي :



            أولاً : كتابة الإسْم العبري ( ب ك ه ).. كما أكده علماء اليهود والنصارى ..



            ثانِياً : نُطْق الإسْم العبري ( ب ك ه ) .. كما يراه علماء اليهود والنصارى ..




            ثالِثاً : معاني الإسْم العبري ( ب ك ه ) .. كما استنتجه علماء اليهود والنصارى .. من طريقتي النطق أو الكتابة.

            "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
            رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
            *******************
            موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
            ********************
            "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
            وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
            والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
            (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

            تعليق


            • #36
              المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
              السؤال الاول :
              السؤال الرابع:

              تم الإجابة عليهما في المباحثات في االرسالتين 153, 154 , على هذا الرابِط :
              https://www.hurras.org/vb/showthread...095#post233095


              المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
              السؤال الثانى :
              هل يوجد مرجع قال ان الوادى المذكور فى المزمور هو فى السعودية ؟؟
              الاجابة .... لا
              الاجابة ..... نعم يوجد ........... وهو .................

              لا ...... لايوجد مرجع مسيحي أو يهودي قال أن الوادي المذكور موجود في السعودية.



              المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
              السؤال الخامس :
              هل توجد نسخة عبرية وضعت كلمة בכה فى النص للعدد الموجود فى مزمور 84 ؟؟
              الاجابة ......... لا
              الاجابة .......نعم توجد .............. وهى ................ والنص .....

              إن كنت تقصد بدار نشْر أو منظمة يهودية قامت بطباعة التوراة وفضلت هذه الكتابة .. فلم أقف على ذلِك ...
              ولا أظنهم أساساً يفعلون ذلك.


              المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
              السؤال السادس :
              المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
              هل يوجد عالم عبرى اعتمد واكد ان العدد يجب ان يقرا בכה ؟
              الاجابة ......... لا يوجد
              الاجابة .......... نعم يوجد ................وهو ................. والنص كما وضعه .......

              اعتمد، وأكد ... ويجِب ..؟!!
              لا يوجد عالم محترم وفاهم للعبرية .. يقول : يجِب .. إلا إن كان مغالطاً !!
              ولايوجد محاور يقحِم كلمة الوجوب إلا إن كان قد غلط أو غالط ..!!
              ولكِن المعتبرين من العلماء، على أن الوادي يمكن ترجمته البكاء .. اعتمادا على هذه الكلمة "בכה"

              المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
              السؤال السابع : هل يوجد عالم عبرى او مسيحى قال انة من الامانة ادخال اداة التعريف على الوادى وترجمة الفعل كما هو ال التعريف : ها + الفعل = ال + يبكى ليكون الوادى يبكى ؟

              المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
              ترجمة الدكتور امير للنص هى الوادى يبكى !!!!!!!!!!!
              ولماذا لا تكون وادى اليبكى ؟؟؟؟؟؟

              لا ... لم يوجد من قال ذلِك .. ولا يصِح ذلِك ... وهذا ما أؤكد عليه أن الترجمة الحرفية لا تصِح ..!!
              وما أقوله وقلته في الرسالة .. وهو الصواب : أنه معلوم أن الفعل لا يُسْبَق بأداة التعريف .. مما دل على أن هذا الفعل لا يمكن أن يكون إلا اسماً لوادي .. ويجِب أن يُكتب كما هو .. وادي بكه , أو وادي بكا .. ولا يجب ترجمته ..
              ولكِن هذه الترجمة الحرفية التي لا تصِح .. سقتها كمقدمة جدلية .. لدعاة الترجمة الحرفية .. فعلى من زعم أن البكاء ترجمة حرفية ... فقد كذب .. لأن الترجمة الحرفية هكذا : " وادي يبكي" أو " وادي اليبكي" .. أو " الوادي يبكي " ... أو باعتبار أنهى فعل ماضي " وادي بكى " أو " الوادي بكى " , أو " وادي البكى " .. !!
              فكما أن هذه الترجمة الحرفية لا تصِح .. لكن تظل هي ما تُسمى الترجمة الحرفية بأن تُترجم كفعل " يبكي , بكي" .. وليْس الإسم:" البكاء"...
              ولِذا كان ختام هذه الجملة في الرسالة أعلاه ..أني قلت :
              لكِن أن يأتي جيل لا قِبَل له بعلم أو أثارة علم .. ويزعم أن اصل الكمة بل وترجمتها الحقيقية هي البكاء ... فهذا جيل كاذِب كذوب , جيل يضحك على أتباعِه ويزور لا يُعلم , وينقض لا يؤسس ... نأسَف أن يُذكر مثل هذا الكذِب في كتب لاهوتيين ..! , لا يمكن أن تكون البكاء كما يزعمون ... وإنما الترجمة الحرفية كما سبق وبيناه .. وإن كانت لا تصِح.

              فكأني أريد القول ..
              من زعم أن البكاء هي الترجمة الحرفية للوادي , فهو كذاِب كذوب ..
              أما إن أردنا أن نبين الترجمة الحرفية فإنها يجِب أن تكون " يبكي " وليس " البكاء" ..!!
              ولكِن لأن الفعل " يبكي " مسبوق بأل التعريف .. فحتى هذه الترجمة الحرفية لا تصِح ..
              وعلى من يريد القول أن ترجمتها البكاء .. فليقل ذلِك .. ولكِن لا يزعم أنها الترجمة الحرفية ..!!


              المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
              السؤال الثامن :
              ما هو النطق العبرى المعرب لهذة الكلمة :
              הַבָּכָא....... ضع لى النطق بالعربى .... حتى الان لم تضع لى النطق .
              ضع هذة الكلمة وامامها ....................... النطق معرب

              הַבָּכָא ... ها بكا .

              المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
              لا نريد حلقة جدلية بل تبادل نقاس مع بعضنا البعض نصل فيه للامور بحيادية تامة وليس بواقع هجومى
              انتظر ردك

              الفاضِل الكريم هذه الرسالة التي كتبتها لي، أوجها لك ..
              لايوجد إطلاقاً هنا أي هجوم أو جدل مذموم ...
              وإنما هو الحق سواءاً كان معي أو معك .. كل شيء هنا ليكن بتفصيله وتدقيقه ونعطيه حقه ..
              "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
              رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
              *******************
              موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
              ********************
              "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
              وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
              والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
              (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

              تعليق


              • #37
                اهلا بالدكتور امير وشكرا لحضرتك

                ولكن حضرتك لم تتم الاجابة على السؤال الثالث سواء فى صفحة المباحثات او هنا فتصمم على عدم اجابة هذا السؤال وهو محور النقطة اللى بنتكلم فيها بالكامل

                السؤال الثالث :

                اين القاموس الذى يوضح لنا كتابة بكة الوادى الذى يوجد فى السعودية ؟


                الاجابة ...}...الكلمة العبرية.....{.: بكة وهو وادى فى السعودية


                الفاضِل الكريم هذه الرسالة التي كتبتها لي , أوجها لك ..

                لايوجد إطلاقاً هنا أي هجوم أو جدل مذموم ...


                وإنما هو الحق سواءاً كان معي أو معك .. كل شيء هنا ليكن بتفصيله وتدقيقه ونعطيه حقه ..


                لو كنت فعلا تريد ذلك كنت لا تتاخر فى اجابة اى نقطة كما هو الحال فى الكلمة العبرية لمكة ، فاظن الموضوع ليس بهذا الدرجة ولكن نحن نحاول مناقشة الموضوع بالتدقيق ، فهل وضع الكلمة العبرية هى مشكلة بهذة الدرجة

                على العموم انا مش هقف على السؤال الرابع ولكن هترك لك الحرية فى الاجابة عليه


                اما السؤال الثالث يجب ان تتم الاجابة عليه ، هذا السؤال معى من صفحة المباحثات وحتى من بداية صفحة التعليقات

                رجاء الاجاية يا دكتور حتى ابدا فى توضيح كل الامور وانا تركت سؤال اخر (الرابع) حتى نسرع فى الحوار لكى لا يكون بهذا الشكل

                منتظر الاجابة ...

                تعليق


                • #38
                  أجبت على السؤال الثالث بالفعل يا نابور .. لكن لعلي أخطأت , وحذفته وكررت مكانه جواب السؤال الثاني مرتين ...

                  قمت بالتعديل وحذف المكرر أعلاه ... وارسال إجابة السؤال الثالث مرة أخرى .. والتي كان يجِب ان تستنتجها أصلاً :
                  المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
                  السؤال الثالث :

                  اين القاموس الذى يوضح لنا كتابة بكة الوادى الذى يوجد فى السعودية ؟

                  الاجابة ...}...الكلمة العبرية.....{.: بكة وهو وادى فى السعودية
                  لايوجد بالتأكيد أي قاموس مسيحي أو يهودي يقول أن وادي بكة موجود في مكة ..!!!!

                  وبفرض نسيته أو تناسيته ... سؤال عجيب كهذا لا يستحق أن يؤجل حوارك انتظاراً لإجابته ..!!
                  "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                  رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                  *******************
                  موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                  ********************
                  "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                  وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                  والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                  (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                  تعليق


                  • #39
                    يا دكتور امير حضرتك فاهم السؤال

                    انا اريد قاموس يوضح لنا كتابة بكة بالعبرية ، هذا السؤال لم تتم الاجابة عليه من صفحة المباحثات رغم ان لديك اجابة عليه


                    وهذا السؤال مهم جدا لان النقطة الاولى قائمة على هذا المحور



                    ثانيا : حضرتك وقف الحوار فى البداية على اسئلة لك ايضا


                    منتظر الاجابة

                    تعليق


                    • #40
                      المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
                      يا دكتور امير حضرتك فاهم السؤال

                      انا اريد قاموس يوضح لنا كتابة بكة بالعبرية ، هذا السؤال لم تتم الاجابة عليه من صفحة المباحثات رغم ان لديك اجابة عليه

                      وهذا السؤال مهم جدا لان النقطة الاولى قائمة على هذا المحور


                      ثانيا : حضرتك وقف الحوار فى البداية على اسئلة لك ايضا


                      منتظر الاجابة

                      والله مش فاهم سؤالك يا نابور ..!!

                      العيب غالبا مش مني يا نابور ..



                      قاموس يهودي او مسيحي يقول " بكة بالعبرية في السعودية " .. هذا كان سؤالك .!!

                      جاوبناك أنه لا يوجد قاموس كهذا يقول بكة في السعودية .!!


                      فقلت أن ليس هذا قصدك ..!!

                      وضح قصدك يا شيخ نابور .!
                      "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                      رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                      *******************
                      موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                      ********************
                      "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                      وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                      والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                      (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                      تعليق


                      • #41
                        قاموس عبرى يكتب لنا بكة بالعبرية

                        هقولك مثال لما انا ابقى عاوز اعرف بابل بالقبطية بتبقى ازاى ...... هجيب قاموس واعرف بيكتب بابل ازاى ....... بيكون كدة :

                        الكلمة القبطية { بابل بالقبطية } : مدينة قديمة بالعراق


                        ممكن حضرتك تعطينى قاموس عبرى يكتب لينا بكة عشان نعرف بس الكلمة بتكتب ازاى فى العبرية


                        عشان يكون كل الكلام دقيق وواضح

                        منتظرك

                        تعليق


                        • #42
                          إذا نحن المسلمون العرب قلنا أن مكة مدينة مقدسة .. فإن أي قاموس عربي سيقول نقلا عنا : "مكة عند المسلمين مدينة مقدسة"

                          إذا اليهود قالوا أن ب ك ا " בכא " هي وادي في فلسطين ... فإن القاموس العبري سيقول " בכא وادٍ في فلسطين " .!

                          يعني القاموس ينقل العُرف السائِد عند أهله ...!!

                          فلا تحتاج أن تُضيع 20 ساعة من وقتنا في أمور بدهيّة..


                          الكتاب المقدس في كتابة الكلمة مرجع أول .. بينما القاموس مرجع ثانوي ..
                          فكيف تُطالب بالثانوي بدلاً من الأوّلِي ؟!!.. ما هذا السُّخف في السؤال والطلب؟!!


                          בכא اسم الوادي حسْب نُسخ وعرف علماء الكتاب المقدس .. وعليه فإن القاموس العبري التابع لهم ... لابد أن يكتب نقلاً عنهم : בכא اسم الوادي .!!

                          هل هذه تحتاج ان أعطيك قاموس عبري؟!!!!!!!!


                          ما الصعوبة في ذلِك ؟!!! ... ننتظر 20 ساعة كمان : ) ؟! ..
                          "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                          رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                          *******************
                          موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                          ********************
                          "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                          وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                          والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                          (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                          تعليق


                          • #43
                            إدارة الحوار ...

                            نابور ... تمت الإجابة على كل الأسئلة - مهما كانت مقنعة لك أم لا - هذه مشكلتك ..
                            أمامك حتى الثانية عشر مساءا تكون قد بدأت بوضع تعليقك وتفنيدك لكل صغيرة وكبيرة مما أتى بها محاورك ..

                            لسنا في مدرسة ابتدائية لتفهم معنى سائل في الحوار " أي يلقي اسئلة" .. لا ليس استجواباً .

                            هذا حوار والسائِل فيه يعني يطالب بالدليل على ما ادعاه محاوره
                            وليس له أن يطالبه بأدلة على أشياء أخرى تراها انت من وجهة نظرك مهمة ..

                            السائل يسأل ويستوضح فيما غمض أو أبهم عليه من المكتوب فعلاً .. وليس مما هو في عقلك وتظنه ..

                            السائل يسأل فيما هو مكتوب في أصل الحوار ولم يتعرض له محاوره بدليل او أبهمه ولم يوضحه ..

                            السائل ليس يعني أن يسأل فقط .. وإنما أن يفند الدليل ويشرع في الحوار وفي التفنيد ..

                            وليس للسائل أن يسأل بمعنى القاء السؤال ويختفي ... ثم يعود يلقى السؤال ويختفي .. ثم يقول الاجابة مش عاجباني ويختفي ... ما تفعله مضيعة وقت .. بل أنت تسأل وفي نفس الوقت تفند ما تسأل عنه ..

                            وإدارة الحوار تصبر عليك .. بطلب من محاورك .. وأي محاولات لتضييع الوقت أكثر من ذلك بهذه الأسئلة السطحية سيكون قد بان منها مقصدك .!


                            أمامك للثانية عشر مساءاً تبدأ بوضع ما عندك قولا واحداً.

                            نذكرك أننا فى النقطة الأولى وهي:




                            المشاركة الأصلية بواسطة د.أمير عبدالله مشاهدة المشاركة
                            نقطة الحوار الأولى عن اللفظة التوراتية " Baca" اسماً ومعنى ..
                            هل تتوافق مع "وادي الرفائيين , أم وادي بكة " ؟ ..


                            ستكون محاور اثبات التوافق هي :
                            أولاً : كتابة الإسْم العبري ( ب ك ه ).. كما أكده علماء اليهود والنصارى ..
                            ثانِياً : نُطْق الإسْم العبري ( ب ك ه ) .. كما يراه علماء اليهود والنصارى ..
                            ثالِثاً : معاني الإسْم العبري ( ب ك ه ) .. كما استنتجه علماء اليهود والنصارى .. من طريقتي النطق أو الكتابة.



                            وفي كل محور من المحاور الثلاثة أعلاه .. سنبين بوضوحٍ إن شاء الله:



                            على أيهما ينطبق اسم الوادي العبري "بكة , بكا" ؟.. على وادي الرفائيين .. أم بكة في مكة ؟:

                            وقد قدم الدكتور ما عنده لإثبات أن اللفظة التوراتية وادي (Baca) تتوافق مع وادي ( بــكة ) ..


                            دورك الآن في نقض ما أتى به الدكتور ، وإثبات توافق اللفظة التوراتية وادي (Baca) تتوافق مع ( الرفائيين ) ..

                            تعليق


                            • #44

                              هكذا ترجع بعمد عن عدم الاجابة وفهم السؤال بطريقة اخرى

                              انا اكرر اريد الكلمة العبرية لبكة اذن كيف نضع مقارنة ، العزيز يقول ان الكلمة العبرية لبكة هى الذى موجودة فى المزمور ، هل انت تفكر فيما تقول ، اذن اى شخص ممكن يفعل ما تفعل

                              انا اتكلم عن لغة وامر لغوى كلمة موجودة عندك اسمها بكة ونريد الترجمة لها ، هل علماء المسلمين سوف حينما يترجمون بكة سوق يقولون ان الامر موجود فى المزمور 84 حتى نعرف ترجمة بكة ، ما هذا يا عزيزى

                              نحن بصدد ترجمة كلمة للعبرية ، ولكن اريد ان افكرك بكلامك السابق :


                              ملاحظة : يوجد قاموس .. لكن لن أحيلك له .. حتى لا يقال أني أحمق في كيفية الإستدلال والإحالة وتصحيح النقل ..!!

                              هل حينما اطلب من مصرى ان يترجم الفيوم للعبرية سوف يذهب للكتاب المقدس ليبحث عن كلمة الفيوم او اعتقد ان هذة هى ترجمة الفيوم !!!!!!!!!!!!!!

                              ما علاقة السعودية وفلسطين ومكان مقدس والسائد عندهم ليس لى علاقة بكل ذلك

                              انا اتكلم عن لغة لمعرفة كلمة بها

                              امر حكاية للساعة كذا والامور ديه وتفاهة وهروب وسطحية وافعلوا ما تريدون الكلام سهل جداا

                              ولكن لن اتنازل عن دليل هو محور كل النقطة الذى نتكلم فيها ، هذا هو الدليل يا عزيزى

                              هذا السؤال معى من صفحة التعليقات وصفحة المباحثات وصفحة الحوار ولم تقدم اجابة عليه


                              منتظر اجابة ....



                              تعليق


                              • #45
                                المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
                                منتظر اجابة ....
                                هذه هي الإجابة ..
                                المشاركة الأصلية بواسطة _الساجد_ مشاهدة المشاركة
                                إدارة الحوار ...
                                المشاركة الأصلية بواسطة _الساجد_ مشاهدة المشاركة
                                نابور ... تمت الإجابة على كل الأسئلة - مهما كانت مقنعة لك أم لا - هذه مشكلتك ..


                                لك أن تستخدم ذلك في مصلحتك وأن تبين الخطأ أو التدليس الذي وقع فيه محاورك ..



                                المشاركة الأصلية بواسطة _الساجد_ مشاهدة المشاركة
                                قدم الدكتور ما عنده لإثبات أن اللفظة التوراتية وادي (baca) تتوافق مع وادي ( بــكة ) ..

                                دورك الآن في نقض ما أتى به الدكتور ، وإثبات توافق اللفظة التوراتية وادي (baca) تتوافق مع ( الرفائيين ) ..

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                مغلق: علوم الاجنة بواسطة Momen Abedi
                                ابتدأ بواسطة Momen Abedi, 12 ديس, 2021, 07:30 ص
                                ردود 5
                                138 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                                ابتدأ بواسطة ARISTA talis, 1 ديس, 2021, 08:18 م
                                ردود 9
                                289 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة طالب علم مصري  
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 13 يول, 2021, 12:17 ص
                                ردود 5
                                324 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 20 ماي, 2021, 11:43 م
                                رد 1
                                187 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 15 ماي, 2021, 02:16 ص
                                ردود 0
                                144 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                يعمل...
                                X