المباحثات الثنائية ما قبل الحوار بين د.أمير ونابور باشراف إدارة الحوار

تقليص

عن الكاتب

تقليص

نابور وفيلكس مسيحى اكتشف المزيد حول نابور وفيلكس
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نبدأ بالرسالة الأولى يا نابور وفي كلام مختصر


    سطرين فقط


    السطر الأول : ماذا فهمت من اعتراض الدكتور أمير؟
    السطر الثاني: ما هو مختصر ردك عليه؟

    تعليق


    • ما هذا الذى يحدث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      لن اكتب حرف واحد فى المنتدى او فى اى صفحة مهما كانت غير هنا !!!

      يجب ان تعود المشاركات بالكامل وحتى اكمل باقى التفنيد على مشاركات الدكتور امير ..

      بكل صراحة هذا هروب من المنتدى فى التشتت اثناء وضع المشاركات وفى النهاية يتم نزعها من صفحة الحوار

      اكررها مرة ثانية امام الجميع لن اكتب حرف واحد ان لم يتم ارجاع المشاركات للصفحة هنا

      تعليق


      • الزميل "نابور " تجاهل هذا التنبيه ويتساءل لمَ الحذف :

        ولا يحق لكليْكما إعادة تقديم أي أدلة جديدة .. أو استئناف أي حوار.



        ويُسْمَح لنابور .. تقديم أدلةٍ تُفنِّد مزاعم خصْمِه.



        حيْثُ بقِيَ لنابور أن يتعرض لأدلة الخصم ويطعن فيها, وتبيين زيفها إن وُجِد ..



        ما معنى هذه الجملة غير المفهومة :

        بكل صراحة هذا هروب من المنتدى فى التشتت اثناء وضع المشاركات وفى النهاية يتم نزعها من صفحة الحوار
        اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

        تعليق


        • المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
          ما هذا الذى يحدث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


          لن اكتب حرف واحد فى المنتدى او فى اى صفحة مهما كانت غير هنا !!!

          يجب ان تعود المشاركات بالكامل وحتى اكمل باقى التفنيد على مشاركات الدكتور امير ..

          بكل صراحة هذا هروب من المنتدى فى التشتت اثناء وضع المشاركات وفى النهاية يتم نزعها من صفحة الحوار

          اكررها مرة ثانية امام الجميع لن اكتب حرف واحد ان لم يتم ارجاع المشاركات للصفحة هنا
          أكمل مشاركاتك يا نابور كلها هنا لا أحد يمنعك

          سنُظهر جميع مشاركاتك في موضوع منفصل

          بحيث لا ينقطع حبل فكرك وعرضك



          لكنها لا ولن تظهر في صفحة هذا الحوار إلا منظمة , ونعلم أنك ستساعدنا في ذلك

          حق الرد في أي مكان لك



          لكن إدارة الحوار والتنظيم نحن أعلم بها منك

          وأنت ترضخ لقانونه وأنت وكل محاور ملزم بالتعاون الكامل مع إدارة الحوار


          تعليق


          • رسائِل نابور جميعها مفصولة هنا بالترتيب ..

            وتبدأ من الصفحة الثامنة على هذا الرابِط :

            https://www.hurras.org/vb/showpost.php?p=242839&postcount=155

            تعليق


            • تنظيم الحوار ليس هروباً ...

              بل الهروب حسب قواعد الحوار الذي اتفق عليها المحاورون منذ أكثر من ألفين عام وإلى اليوم هو أن تعيد إجاباتك وتتغاضى عن أدلة محاورك

              وتمييع الحوار هو الهرةوب في أجلى صوره , حتى لا يلاحظ أحد أنك رددت أو هربت ..

              إن كنت بالفعل عندك الشجاعة لإثبات أنك على حق فتقدم وقل أنا مستعد للتعاون في تنظيم الحوار.

              أما إن كنت تخشى ذلِك , فيمكنك الإستمرار على الصرخات العنترية والإعتراض على إدارة الحوار

              الهروب عن مواجهة أدلة خصمك ثم تطويل الحوار باعادة كتابة ما قلته دون جديد يُذكر ليس من شيم رجال الحق.

              هذه معتبرة عند أهل النظر وحسب قواعد التنظير هروب وانقطاع وانتهاء للحوار ...

              وهذا يعطي الحق الكامل للإدارة بالتدخل .. وإعطاءالدفة لمحاورك ليعلو عليْك .



              ولازلنا لم نفعل ذلِك بل يتبرع المنتدى كخدمة مقدمة لجميع المحاورين النصارى بتنظيم وتنسيق الحوار لهم

              إن كان وقتهم لايسمح بالتنسيق أو إن كانت خبرتهم بقواعد الحوار بسيطة كما هو حالك

              وهذا خدمة لك ولمحاورك وللقارىء , فهل ستساعدنا ام ستصر على أن لا يثنظم الحوار؟

              مشاركاتك ستوضع كما هي في الحوار بنفس صورها ومافيها طالما أثبت أنها من أصل الحوار.

              تفضل وابدأ التعاون والتفاعل مع الإدارة لانريد شهر آخر ننتظر تعاونك.

              تعليق


              • يا عزيزى الفاضل انا اتعاون معكم كثيرا وقلت كذا مرة مستعد لهذا التعاون

                ثانيا اى كلمة موجودة فى رد الدكتور امير عليا انا لازم ارد عليها امال هسيب كل اللى بيكتبه

                ثالثا المشاركات منظمة وفق مشاركات الدكتور امير


                وبعدين اية ترجع المشاركات كما هى لما اثبت انها من اصل الحوار كل الرد دا على كلام موجود فى رد الدكتور

                حضرتك ترجع كل المشاركات كما هى فى صفحة الحوار وهكمل باقى المشاركات ولو شايف فى النهاية انى فى عنصر عاوز يتقدم او يتاخر اوك مفيش مانع

                ولكن مفيش حاجة اسمها اعمل ردى فى صفحة غير صفحة الحوار مفيش حاجة اسمها اثبت انها من اصل الحوار عشان ترجع للصفحة ماذا هذا ؟

                تعليق


                • تعليم اللغة العبرية بدون معلم ، ريحى كمال ، ص 8





                  ص 13





                  ص21





                  ص41





                  ص55




                  ص57




                  ص57





                  ص59




                  ص70





                  ص77




                  ص93





                  ص98





                  ص101




                  ص102




                  ص104




                  ص107





                  ص126







                  ص127





                  ص158





                  ص161

                  تعليق


                  • المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
                    ثانيا اى كلمة موجودة فى رد الدكتور امير عليا انا لازم ارد عليها امال هسيب كل اللى بيكتبه
                    يجِب أن ترد .. لكن بالأدلة .. بتبيان خطأ دليله .. أو إظهار دليل مخالف لدليله ... ويُمْنَع تكرار الرد بتغيير الصيغة .. وغير ذلِك من المغالطات التي ننأى بك عنها.

                    وكما يحِق لك الرد , فيحِق للإدارة التأكد من جديةِ ردك :
                    1- هل الدليل علمي أم أن الإستدلال فاسد؟
                    2- هل مرجعيتك مُوثّقة أم أنها مرجعية مُزيّفة؟
                    3- هل احتكمت في استدلالك لذوي الإختصاص أم لغير أهل الإختصاص؟
                    4- هل الدليل يتناسب مع النقطة التي يتكلم عنها محاورك أم أسأت فهم نقطته فاتيت بدليل لا علاقة له بها؟
                    5- هل الدليل متنازع حوله أو تطرق له الإحتمال أم سالم من هذه الآفات؟
                    7- هل اللفظ الذي استخدمته ذو عبارة موهمة قد ينتج عنها اثبات باطل او ابطال حق ؟
                    8- هل رسالتك تحتاج توضيح أو اعادة صياغة ؟
                    9- هل يتحاور خصمك في وادٍ وأنت في وادٍ أم كلاكما تسيران في نفس الطريق؟
                    10- هل أجبت على تساؤلاتٍ أوردها محاورك بطرق الإجابة المنطقية السليمة؟
                    11- هل إجابتُك على تساؤلاتِ محاوِرِك نتج عنها مزيداً من الغموض وتشويه المعالم أو تشتت القارىء والمتابع؟


                    هذه الأمور كلها أو بعضها إن ظهرت في ردود المحاور وتم الإبلاغ عنها بشكاية من المتابعين او الأعضاء , فإنه يتم فصل الحوار في جزء منفصِل دون حذفٍ لرسائِل العضو , ويُطلب من المحاور التوضيح وإعادة الطرح إن لزم, وهذا يدخل ضمن الحوار الإلزامي الذي وافق عليه المحاور بموافقته وبطلبه الحوار في منتديات حراس العقيدة ... وعدم الرضوخ هو إنقطاع وبمثابة فرصة ومبرر يتمسك بها المحاور للتهرب من إكمال الحوار...

                    هدف منتديات حراس العقيدة إضافة إلى إعطائِك ومحاورك شرف الحوار فيها .. أن تُظهِر الحق جلياً من كلمات المتحاوِريْن , وليس مجرد أن تترك حواراً مطولاً يتوه فيه من يتوه ... الحوارات في حراس العقيدة تعليمية , جدلية , منطقية , محكومة بقوانين أهل النظر.


                    المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
                    ثالثا المشاركات منظمة وفق مشاركات الدكتور امير


                    وبعدين اية ترجع المشاركات كما هى لما اثبت انها من اصل الحوار كل الرد دا على كلام موجود فى رد الدكتور

                    حضرتك ترجع كل المشاركات كما هى فى صفحة الحوار وهكمل باقى المشاركات ولو شايف فى النهاية انى فى عنصر عاوز يتقدم او يتاخر اوك مفيش مانع

                    ولكن مفيش حاجة اسمها اعمل ردى فى صفحة غير صفحة الحوار مفيش حاجة اسمها اثبت انها من اصل الحوار عشان ترجع للصفحة ماذا هذا ؟
                    طريقة تنظيمي للحوار تخصني , ولا تُملى علي

                    أو طالب المنتدى بإدارة أخرى للحوار

                    تعليق


                    • تلخيص المشاركة السابعة بعنوان اللغة العبرية



                      سوف ننهى فى هذا التلخيص موضوع نطق الكلمة العبرية الفعل والاسم

                      بداية نبدا بمرجع الدكتور امير الذى استخدمة لتدليل على ما فهمة خطا :

                      التغير التاريخى الصوتى للغة العربية واللغات السامية ص 19







                      اذن القضية واضحة وضوح الشمس

                      نرجع للكلمتين الذى يوجدوا امامنا فى الحوار لنعرف نطقهم :
                      הַבָּכָאتنطق ....... هبخا

                      הַבָּכָהتنطق ....... هبخا

                      طاب بالنسبة للحرف الاول والثانى والرابع ماذا يكون نطقهم دا هنعرفة من خلال كلمة :

                      تعليم اللغة العبرية بدون معلم ، صبحى سليمان ، ص23



                      تعليم اللغة العبرية بدون معلم ، ريحى كمال ، ص 48




                      اذن وكما اثبتنا نطق الثلاثة حروف انهم هبا وفيما سبق وضحنا بالدليل ان الحرف خاف يبقى النطق هيكون هبخا

                      طاب عشان نتاكد اكثر وتعال نشوف نطق الكلمة التانية هيكون ازاى :

                      تعليم اللغة العبرية بدون معلم ، ريحى كمال ، ص 191




                      تنطق بخا ومع الحرف الاول تبقى هبخا

                      بذلك تم اثبات ان الكلمة فى المزمور تنطق هبخا والفعل ايضا ينطق هبخا


                      הַבָּכָאتنطق ....... هبخا

                      הַבָּכָהتنطق ....... هبخا



                      اذن قضية النطق واضحة بالادلة والبراهين

                      تعليق


                      • المشاركة الأصلية بواسطة نابور وفيلكس مشاهدة المشاركة
                        (2)














                        تمام .. اذن النقطة التانية انى بكة ديه لهجة من لهجات العرب ومش ينفع تتكلم معايا فى لهجة وندخل بقى فى لهجات العرب اللى تشمل فوق العشرين لهجة شوية فى الشمال وشوية فى الجنوب ..ومنها} قضاعة ومعين { ولكن نجد انى لهجة قريش تفوقت على الباقى نظرا لمكانة قريش وقوتها التجارية


                        ونلقى نظرة على هذه اللهجات :

                        وفي " المزهر " ج1 ص109 : ومن ذلك " الشنشنة " وفي لغة اليمن ـ تجعل الكاف شينا مطلقا , كـ : لبَّيش اللهم لبيش ـ أي : لبيك اللهم لبيك
                        كيف ياتى شخص ويقول لى مثلا انها لبيش وانها لبيك ايضا وان الاخرى لا تلغى الثانية وندخل فى عالم لهجات كثيرة جدااا ... اذن ليست لى علاقة بلهجة مطلقا انما سوف نتكلم فى الصحيح وهو لبيك


                        وفي " فقه اللغة " للثعالبي ص107 من النسخة رقم 149 لغة : " الكسكسة تعرض في لغة بكر كقولهم في خطاب المؤنث مثل : أبوس وأمس ـ يريدون : " أبوك وأمك " .

                        هل ينفع ياتى لى شخص ويقول ان ابوك لا تلغى ابوس وانهم واحد .. ليست لى علاقة بلهجات عربية بل سوف يكون الصحيح فى كلامنا هو ابوك

                        وفي " فقه اللغة " للصاحبي ص24 : " وأما الكشكشة التي في أسد , فقال قوم : إنهم يبدلون الكاف شينا , فيقولون : عليش بمعنى : عليك

                        هل ينفع ياتى لى شخص ويقول لى عليش.. سوف يتكلم بلهجة عربية انما الصحيح هو عليك وهذا ما سوف نتكلم فيه ام ستقول لى الاخرى لا تلغى الثانية وندخل فى لهجات لا تعرف عددها فى العربية هذا غير صحيح


                        طاب وبالنسبة للقران تعال نشوف :

                        فعَنْ أَنَسٍ أَنَّ عُثْمَانَ دَعَا زَيْدَ بْنَ ثَابِتٍ وَعَبْدَ اللهِ بْنَ الزُّبَيْرِ وَسَعِيدَ بْنَ الْعَاصِ وَعَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ الْحَارِثِ بْنِ هِشَامٍ، فَنَسَخُوهَا فِي الْمَصَاحِفِ، وَقَالَ عُثْمَانُ لِلرَّهْطِ الْقُرَشِيِّينَ الثَّلاَثَةِ: إِذَا اخْتَلَفْتُمْ أَنْتُمْ وَزَيْدُ بْنُ ثَابِتٍ فِي شَيْءٍ مِنَ الْقُرْآنِ فَاكْتُبُوهُ بِلِسَانِ قُرَيْشٍ، فَإِنَّمَا نَزَلَ بِلِسَانِهِمْ فَفَعَلُوا ذَلِكَ.

                        رواه البخاري في صحيحه: كتاب المناقب باب نزل القرآن بلسان قريشٍ (6/621)ح 3506.




                        تعال نشوف مرجع حضرتك بيقول اية :

                        التغير التاريخى للاصوات فى اللغة العربية واللغات السامية ص19






                        وبالنسبة لبكة بقى:

                        مكة وعلاقتها التجاريه مع شمال وجنوب شبة الجزيرة العربية خلال القرنين الخامس والسادس ص11




                        ويقول الدكتور امير نفسه:







                        التفسير الوسيط ، محمد سيد طنطاوي

                        وبكة : لغة فى مكة عند الأكثرين ، والباء والميم تعقب إحداهما الأخرى كثيرا ، ومنه النميط والنبيط فهما اسم لموضع




                        اذن لما تتكلم معايا يبقى تتكلم فى مكة خصوصا انى الراى اللغوى دا صحيح ومعتمد عن الاكثرين
                        ولكن رغم ذلك وضعت احتمالات بكة عشان كل الاحتمالات تبقى موجودة ولكن الصحيح هو مكة اما بكة فهى لهجة من لهجات العرب



                        إدارة الحوار

                        ماذا تريد أن تقول يا نابور ؟

                        1- ان الدكتور أمير يقول أن "بكة" لهجة من لهجات العرب.

                        2- ولا يجوز الحديث عن لهجة من لهجات العرب بل يجب إعادتها للإسْم الأصلي لها "مكة" ؟



                        لو فهمي غير صحيح لما قلته

                        فأعد كتابة ما فهمته من قول الدكتور أمير وردك , وفهمه لنا مختصر في سطرين اثنين.


                        تعليق


                        • بالنسبة لسؤال الدكتور امير :

                          وأخيراً نختِم بقاصِمة .. لتوماس أرنولد ( Arnold, Thomas Kerchever ) وكتابه:
                          : The 1st hebrew book

                          حرف الحاء .. "حيت" , Het كيف أنه يُنْطَق خاء (KH) "خيت" .. فهل يُسميه "نابور " خاءكذلِك؟!!

                          وكيف أنه يُكملإثبات ما سمى به سابِقوه حرف الكاف , بالكاف ...


                          إن حرفالحاء العبري ... أصبح العبريون المنحلون اليوم من عبريتهم لايستطيعون نٌطقه "حاءاً" فصاروا ينطِقونه إما هاء أو خاءاً ... فماذا يا تُرى سيُسميه عبدالمسيح بسيط , وتلامذته من أهل الضلالة ؟!! .. هل سيسمونها خاء , أم خيت , أم خرابيط؟!!
                          الحرف حيط ولكن ما يحدث هذا سوف يكون الرد عليه من خلال هذه المراجع :


                          تعليم اللغة العبرية بدون معلم ، ريحى كمال ، ص 6



                          عبرية مبسطة ، محمد توفيق الصواف ، ص 15

                          تعليق


                          • النص العبرى



                            Hebrew Bible (OT and NT)

                            עברי בעמק הבכא מעין ישיתוהו גם ברכות יעטה מורה׃


                            Hebrew OT: Aleppo Codex

                            ז עברי בעמק הבכא-- מעין ישיתוהו גם-ברכות יעטה מורה


                            Hebrew OT: WLC (Consonants and Vowels)

                            עֹבְרֵי ׀ בְּעֵמֶק הַבָּכָא מַעְיָן יְשִׁיתוּהוּ גַּם־בְּרָכֹות יַעְטֶה מֹורֶה׃


                            Hebrew OT: WLC (Consonants Only)

                            עברי ׀ בעמק הבכא מעין ישיתוהו גם־ברכות יעטה מורה׃






                            Hebrew OT: Westminster Leningrad Codex

                            עֹבְרֵ֤י ׀ בְּעֵ֣מֶק הַ֭בָּכָא מַעְיָ֣ן יְשִׁית֑וּהוּ גַּם־בְּ֝רָכֹ֗ות יַעְטֶ֥המֹורֶֽה׃





                            Hebrew OT: BHS (Consonants Only)

                            עברי בעמק הבכא מעין ישיתוהו גם־ברכות יעטה מורה׃






                            the Masoretic Text



                            ז עֹבְרֵי, בְּעֵמֶק הַבָּכָא-- מַעְיָןיְשִׁיתוּהוּ;
                            גַּם-בְּרָכוֹת, יַעְטֶה מוֹרֶה.


                            اذن النص واضح فى جميع المخطوطات والنسخ الاصلية للعدد

                            حتى ما اتى به الدكتور امير يثبت صحة هذا الكلمة عن الاخرى :





                            اذن الكلمة واضحة وصريحة فى كل النصوص

                            הַבָּכָא تنطق هبخا


                            ثانيا ديه الكلمة الثانية ....



                            الكلمة فعل وتعنى فى العربية بكى

                            اين وجة الاتفاق بين بكة الاسم وبكى الفعل

                            لكن الدكتور امير عاوز يدخلهم بالعافية كدة فى بعض


                            ثانيا الاسم معرف هبخا وديه تنهى القضية وكل الكلام دا مش رد عليه الدكتور امير


                            اذن الكتابة والنطق مختلفين تماما ومستحيل وبل ومن الخيال ان يتواجد اى اتفاق بينهم وبين بكة او مكة



                            تعليق


                            • وادى الرفائيين

                              وينقسم هذا الفرع الى :

                              - لم يتم الرد على النقطة الذى حسم فيها الكتاب المقدس القضية
                              - منطقية الدكتور امير فى تطبيق المعانى
                              - الرد على كتابة ونطق الكلمة فى المحور الاول والثانى
                              - تعليقات على المحور الثالث

                              تعليق


                              • لم يتم الرد على النقطة الذى حسم فيها الكتاب المقدس القضية





                                للاسف الدكتور لم يقدم رد على هذه النقطة الذى تنهى القضية ويريد الدكتور عدم التطرق لها


                                הַבָּכָאتنطق ....... هبخا وهذه الكلمة اتت جمع فى صموئيل الثانى الاصحاح الخامس ... والاخبار الاولى الاصحاح الرابع عشر وهى בְּכָאִים



                                اذن الكلمة הַבָּכָא .. تنطق هبخا...... وجمعها בְּכָאִים ...

                                ولكن בָּכָּה.....تنطق بكة ....... مستحيل ان يكون لها جمع

                                اذن الكتابة مختلفة ..... النطق مختلف ..... كلمة المزمور لها جمع وهذا من ضرب الخيال ان يتحقق فى كلمة بكة




                                الجانب الثانى :


                                הַבָּכָא تنطق ....... هبخا وهذه الكلمة اتت جمع فى صموئيل الثانى الاصحاح الخامس ... والاخبار الاولى الاصحاح الرابع عشر وهى בְּכָאִים

                                اذن لندع الكتاب يتكلم ويحدد لنا.. وهذا القضية لم يرد عليها الدكتور امير لانها تحسم القضية تماما من كل الجذور ....


                                تعالوا نفتح سفر صموئيل ونقرا الاعداد :

                                22 ثم عاد الفلسطينيون فصعدوا ايضا وانتشروا في وادي الرفائيين. 23 فسال داود من الرب فقال لا تصعد بل در من ورائهم وهلم عليهم مقابل اشجار البكا. 24 وعندما تسمع صوت خطوات في رؤوس اشجارالبكا حينئذ احترص لانه اذ ذاك يخرج الرب امامك لضرب محلة الفلسطينيين.


                                اذن حضرتك جاى تتكلم فى اية الكتاب المقدس نقسه وضح اين هى وقفل القضية وحضرتك مش قدرت ترد على هذا الامر

                                اذن الكتاب حدد موقع القضية بكل صراحة ووضوح

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                مغلق: علوم الاجنة بواسطة Momen Abedi
                                ابتدأ بواسطة Momen Abedi, 12 ديس, 2021, 07:30 ص
                                ردود 5
                                138 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                                ابتدأ بواسطة ARISTA talis, 1 ديس, 2021, 08:18 م
                                ردود 9
                                289 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة طالب علم مصري  
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 13 يول, 2021, 12:17 ص
                                ردود 5
                                321 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 20 ماي, 2021, 11:43 م
                                رد 1
                                185 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 15 ماي, 2021, 02:16 ص
                                ردود 0
                                142 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                يعمل...
                                X