مناظرة مع النصراني المحترم ropert ايهما كلام الله القرأن الكريم ام الكتب المقدس .

تقليص

عن الكاتب

تقليص

الفيتوري مسلم اكتشف المزيد حول الفيتوري
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مناظرة مع النصراني المحترم ropert ايهما كلام الله القرأن الكريم ام الكتب المقدس .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم
    هذا حوار مع المحترم ropert . حول القرأن الكريم والكتاب المقدس
    ولقد اتفقنا مسبقا ان يقدم كلا منا سؤاله
    سؤال واحد فقط حول القرأن وسؤال واحد مني حول الكتاب المقدس حتى ننتهي من النقطه الأولى في كلا من الكتابين ننتقل الى الأخرى .
    سؤالي للمحترم روبرت .
    اعطانا القرأن الكريم علامه نميز بها الكتاب الذي من عند الله والكتاب المحرف او المنسوب لله تعالى زورا .
    قال تعالى
    (أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً [النساء : 82])

    يقول تعالى آمراً لهم بتدبر القرآن وناهياً لهم عن الإعراض عنه وعن تفهم معانيه المحكمة وألفاظه البليغة, ومخبراً لهم أنه لا اختلاف فيه ولا اضطراب, ولا تعارض لأنه تنزيل من حكيم حميد فهو حق من حق, ولهذا قال تعالى: {أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها}, ثم قال: {ولو كان من عند غير الله} أي لو كان مفتعلاً مختلقاً, كما يقوله من يقول من جهلة المشركين والمنافقين في بواطنهم لوجدوا فيه اختلافاً, أي اضطراباً وتضاداً كثيراً, أي وهذا سالم من الاختلاف, فهو من عند الله, كما قال تعالى مخبراً عن الراسخين في العلم حيث قالوا {آمنا به كل من عند ربنا} أي محكمه ومتشابهه حق, فلهذا ردوا المتشابه إلى المحكم فاهتدوا, والذين في قلوبهم زيغ ردوا المحكم إلى المتشابه فغووا, ولهذا مدح تعالى الراسخين وذم الزائغين, قال الإمام أحمد: حدثنا أنس بن عياض, حدثنا أبو حازم, حدثنا عمرو بن شعيب, عن أبيه, عن جده قال: لقد جلست أنا وأخي مجلساً ما أحب أن لي به حمر النعم, أقبلت أنا وأخي وإذا مشيخة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم على باب من أبوابه, فكرهنا أن نفرق بينهم, فجلسنا حجرة إذ ذكروا آية من القرآن فتماروا فيها حتى ارتفعت أصواتهم فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم مغضباً حتى احمر وجهه يرميهم بالتراب ويقول: «مهلاً يا قوم بهذا أهلكت الأمم من قبلكم, باختلافهم على أنبيائهم, وضربهم الكتب بعضها ببعض, إن القرآن لم ينزل يكذب بعضه بعضاً, إنما نزل يصدق بعضه بعضاً, فما عرفتم منه فاعملوا به, وما جهلتم منه فردوه إلى عالمه وهكذا رواه أيضاً عن أبي معاوية,(1)

    والحمد لله على نعمة القرأن العظيم الذي جاء معجزا لمحاربيه مبينا الحق من الباطل مصدقا لبعضه البعض بعكس ما نراه في الأناجيل من تناقض بل تناقضات لا استطيع حصرها .
    ولأننا وعدنا ضيفنا بسؤال واحد وهو طبعا يؤمن ان كتابه موحي به من الله تعالى .

    سؤال
    جاء في ( متى 16 عدد27 - 28 ).
    " فإن ابن الإنسان سوف يأتي في مجد أبيه مع ملائكته ، وحينئذ يجازي كل واحد حسب عمله . الحق أقول لكم : إن من القيام هاهنا قوماً لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الإنسان آتياً في ملكوته "
    الحقيقه ايها المحترم ان هذا الكلام يخالف الواقع وطبعا هو نوع من انواع التناقض والإختلاف مع الواقع وهو اخطر انواع التناقضات والإختلافات ؟

    لأن
    يسوع يقول ان الجيل الذي امامه يوجد بينهم من لا يذوق الموت حتى يأتي يسوع في ملكوته ويرى يسوع ؟
    ونفهم هذا من قوله
    إن من القيام هاهنا قوماً لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الإنسان آتياً في ملكوته [/color]
    لكن كما يعلم الجميع ان هذا لم يحصل ومات الجيل كله والذي بعده وبعده وبعده ومازال النصارى ينتظرون ذلك المجئ ؟

    هل كذب المسيح حاشاه عليه السلام او الله تعالى واحي الأنجيل تعالى الله علوا كبيرا ؟
    فالله تعالى لا يخطئ .
    اذا كاتب الأنجيل هو المخطئ اذا الكتاب ليس من وحي الله .
    انت امام خيارين ؟
    اما ان الله تعالى المخطئ تعالى الله علوا كبيرا ؟ او ان الكتاب محرف ونسب هذا زورا الى الله؟ .
    منتظر اجابتك مع سؤالك .

    **********************************
    (1) تفسير ابن كثير _النساء الأية 82.

  • #2
    سوف يتم وضع التعليقات على هذا الرابط :


    http://www.hurras.org/vb/forum/الحوا...-المقدس
    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 03:27 م.
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
    [ النحل الآية 125]


    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة الفيتوري مشاهدة المشاركة
      سؤال
      جاء في ( متى 16 عدد27 - 28 ).
      " فإن ابن الإنسان سوف يأتي في مجد أبيه مع ملائكته ، وحينئذ يجازي كل واحد حسب عمله . الحق أقول لكم : إن من القيام هاهنا قوماً لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الإنسان آتياً في ملكوته "
      الحقيقه ايها المحترم ان هذا الكلام يخالف الواقع وطبعا هو نوع من انواع التناقض والإختلاف مع الواقع وهو اخطر انواع التناقضات والإختلافات ؟

      لأن
      يسوع يقول ان الجيل الذي امامه يوجد بينهم من لا يذوق الموت حتى يأتي يسوع في ملكوته ويرى يسوع ؟
      ونفهم هذا من قوله


      لكن كما يعلم الجميع ان هذا لم يحصل ومات الجيل كله والذي بعده وبعده وبعده ومازال النصارى ينتظرون ذلك المجئ ؟

      هل كذب المسيح حاشاه عليه السلام او الله تعالى واحي الأنجيل تعالى الله علوا كبيرا ؟
      .

      هذا السؤال ابسط مايكون
      والرد عليه هو ان السيد المسيح قصد بهذا القول يوحنا الحبيب كاتب الانجبل الرابع وكاتب رؤيا يوحنا اللاهوتى ايضا وتوفى عن عمر يناهز المئة عام اى فى نفس جيل السيد المسيح
      وسوف اشرح بالتفصيل اكثر

      فهنا كان يقصد السيد المسيح ان يوحنا سيرى مجيئه على السحاب ليدين المسكونة وهذا ما يقصده بقوله "فى مجد ابيه " يعنى هيأتى ليدين العالم"
      وبالفعل ذلك ما حدث فيوحنا الحبيب عاين نهاية العالم ومجيىء السيد المسيح فى سفر رؤيا يوحنا اللاهوتى قبل ان يموت وتحقق كلام السيد المسيح

      "اعلان يسوع المسيح الذي اعطاه اياه الله ليري عبيده ما لا بد ان يكون عن قريب وبيّنه مرسلا بيد ملاكه لعبده يوحنا 2 الذي شهد بكلمة الله وبشهادة يسوع المسيح بكل ما رآه 3 طوبى للذي يقرأ وللذين يسمعون اقوال النبوة ويحفظون ما هو مكتوب فيها لان الوقت قريب"

      4 يوحنا الى السبع الكنائس التي في اسيا نعمة لكم وسلام من الكائن والذي كان والذي يأتي ومن السبعة الارواح التي امام عرشه 5 ومن يسوع المسيح الشاهد الامين البكر من الاموات ورئيس ملوك الارض.الذي احبنا وقد غسلنا من خطايانا بدمه 6 وجعلنا ملوكا وكهنة للّه ابيه له المجد والسلطان الى ابد الآبدين.آمين

      7 هوذا يأتي مع السحاب وستنظره كل عين والذين طعنوه وينوح عليه جميع قبائل الارض.نعم آمين انا هو الالف والياء البداية والنهاية يقول الرب الكائن والذي كان والذي يأتي القادر على كل شيء (رؤ1:1)
      التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 03:27 م.

      تعليق


      • #4
        اشكرك على ردك
        انت بنيت ردك او تفسيرك للأيه على نقطه خطأ

        ان المجئ ليس حقيقي بل هو عباره عن رمز او حلم او رؤيا . بعدها يكون الحقيقي !؟
        لكن للأسف هذا ينافي ما جاء في الكتاب
        للأسباب الأتيه
        1_انه لو رجعنا الى الوعد كاملا في ( متى 24 عدد3 - 35 ) لوجدنا ان هناك علامات قبل المجئ وهذا يعني انه المجئ بالإضافه ان هذه العلامات لم تحدث قبل الرؤيا حتى نؤكد على تفسيرك هذا او نقبله ! (((3وبَينَما يَسوعُ جالسٌ في جبَلِ الزَّيتونِ، سألَهُ تلاميذُهُ على اَنفِرادٍ: ((أخبِرْنا متى يَحدُثُ هذا الخَرابُ، وما هِـيَ علامَةُ مَجيئِكَ واَنقِضاءِ الدَّهرِ؟))
        4فأجابَهُم يَسوعُ: ((اَنتَبِهوا لِـئلاَّ يُضلِّلَكُم أحدٌ. 5 سيَجيءُ كثيرٌ مِنَ النَّاسِ مُنتَحِلينَ اَسمي، فيقولونَ: أنا هوَ المَسيحُ! .ويَخدعونَ كثيرًا مِنَ النَّاسِ. 6 وستَسمَعونَ بالحُروبِ وبِأخبارِ الحُروبِ، فإيَّاكُم أن تَفزَعوا. فهذا لا بُدَّ مِنهُ، ولكنَّها لا تكونُ هيَ الآخِرةَ. 7 ستَقومُ أُمَّةٌ على أُمَّةٍ، ومَملَكَةٌ على مملَكَةٍ، وتَحدُثُ مجاعاتٌ وزَلازِلُ في أماكِنَ كثيرةٍ. 8 وهذا كُلُّهُ بَدءُ الأوجاعِ.
        9 وفي ذلِكَ الوَقتِ يُسلِّمونَكُم إلى العَذابِ ويَقتُلونَكُم. وتُبغِضُكُم جميعُ الأُممِ مِنْ أجلِ اَسمي. 10ويَرتَدُّ عَنِ الإيمانِ كثيرٌ مِن النّاسِ، ويَخونُ بعضُهُم بَعضًا ويُبغِضُ واحدُهُم الآخَرَ. 11ويَظهَرُ أنبـياءُ كذَّابونَ كثيرونَ ويُضلِّلونَ كثيرًا مِنَ النَّاسِ. 12ويَعُمُّ الفَسادُ، فَتبرُدُ المَحبَّةُ في أكثرِ القُلوبِ. 13ومَنْ يَثبُتْ إلى النِّهايَةِ يَخلُصْ. 14وتَجيءُ النِّهايةُ بَعدَما تُعلَنُ بِشارةُ مَلكوتِ اللهِ هذِهِ في العالَمِ كُلِّهِ، شَهادةً لي عِندَ الأُمَمِ كُلِّها.
        15((فإذا رَأيتُم ((نَجاسَةَ الخَرابِ)) الّتي تكلَّمَ علَيها النَّبـيُّ دانيالُ قائِمةً في المكانِ المُقَدَّسِ? ، 16فَلْيَهرُبْ إلى الجِبالِ مَنْ كانَ في اليهودِيَّةِ. 17ومَنْ كانَ على السَّطحِ، فلا يَنزِلْ لِـيأخُذَ مِنَ البَيتِ حوائجَهُ. 18ومَنْ كانَ في الحَقْلِ فلا يَرجِـــعْ ليَأخُذَ ثَوبَهُ. 19الوَيلُ لِلحَبالى والمُرضِعاتِ في تِلكَ الأيّامِ. 20صَلُّوا لِـئلاَّ يكونَ هرَبُكُم في الشِّتاءِ أو في السَّبتِ. 21فسَتَنزِلُ في ذلِكَ الوقتِ نكبةٌ ما حدَثَ مِثلُها مُنذُ بَدءِ العالَمِ إلى اليومِ، ولن يَحدُثَ. 22ولولا أنَّ اللهَ جعَلَ تِلكَ الأيّامَ قَصيرةً، لَما نَجا أحدٌ مِنَ البشَرِ. ولكِنْ مِنْ أجلِ الّذينَ اَختارَهُم جعَلَ تِلكَ الأيّامَ قصيرةً. 23فإذا قالَ لكُم أحدٌ: ها هوَ المَسيحُ هُنا، أو ها هوَ هُناكَ! فلا تُصدِّقوهُ، 24فسيَظهرُ مُسَحاءُ دجّالونَ وأنبـياءُ كذّابونَ، يَصنَعونَ الآياتِ والعَجائبَ العَظيمةَ ليُضَلِّلوا، إنْ أمكَنَ، حتّى الّّذينَ اَختارَهُمُ اللهُ. 25ها أنا أُنذِرُكُم. 26فإنْ قالوا لكُم: ها هوَ في البرِّيَّةِ! فلا تَخرُجوا إلى هُناكَ، أو ها هوَ في داخِلِ البُيوتِ! فلا تُصدِّقوا، 27لأنَّ مجيءَ اَبنِ الإنسانِ يكونُ مِثلَ البَرقِ الّذي يلمَعُ مِنَ المشرقِ ويُضيءُ في المغرِبِ. 28وحَيثُ تكونُ الجِيفَةُ تَجتَمِـعُ النُّسورُ
        .
        هل حصلت اي من هذه العلامات
        اين هي الحروب واين هي المملكة التي علت على مملكة اخرى
        تذكر انه لايتحدث عن ملك روحي لأنه يذكر حروب وامم وممالك ؟
        هل هذا حلم ؟ لا ياسيد .
        واين تحققت هذه العلامات ومتى ؟
        لا اريد ان تحققت بعد لكن يهمني قبل الحلم هذا هو المهم .
        =======================================
        2_ يوحنا بنفسه يناقضك ؟
        لأن يوحنا يقول في الرؤيا
        (الرؤيا 1 عدد 7 : هوذا ياتي مع السحاب و ستنظره كل عين و الذين طعنوه و ينوح عليه جميع قبائل الارض نعم امين)
        وليس ينظره يوحنا وحده ؟ لا بل الذين طعنوه ايضا يشترط نظرهم اليه في قدومه الثاني .
        اذا قولك انها رؤيا فقط لا تسمن ولا تغني من جوع .
        =========================================
        3 _ ان يسوع ذكر جمع من القيام ولم يذكر شخص واحد .. بالإضافه انه قال وحينئذ يجازي كل واحد حسب عمله
        يعني مجيئه سببه انه سيجازي كل واحد على حسب عمله
        وهذا لا يحدث في حلم او رؤيا سيد روبرت ؟ اذا تفسيرك خطأ
        اظنك لا تخالفني ابدا .
        =========================================
        4_ هذا الوعد قد ابلغ كتابك الذي تؤمن انت انه موحي به من الله ان يسوع سوف يأتي حقيقة وليس مجازا بل يقول بولس
        " إننا نحن الأحياء الباقين إلى مجيء الرب " ( 1تسالونيكي 4 عدد 15 ).
        اذا هو مجئ حقيقي سيد روبرت وليس مجازي . لأنهم متظرين ولا اظن انك تكذب بولس ؟
        =======================================
        باقي كلامك يعتمد على اساس انه يكون حلما يتحقق فيما بعد وقد بيينا بفضل الله بطلان هذا الكلام وخصوصا انك ختمت كلامك بحجه عليك
        "اعلان يسوع المسيح الذي اعطاه اياه الله ليري عبيده ما لا بد ان يكون عن قريب وبيّنه مرسلا بيد ملاكه لعبده يوحنا 2 الذي شهد بكلمة الله وبشهادة يسوع المسيح بكل ما رآه 3 طوبى للذي يقرأ وللذين يسمعون اقوال النبوة ويحفظون ما هو مكتوب فيها لان الوقت قريب"
        يوحنا يقول لأن الوقت قريب اي انه لم يحصل بعد يا روبرت .
        هوذا يأتي مع السحاب وستنظره كل عين والذين طعنوه وينوح عليه جميع قبائل الارض.نعم آمين انا هو الالف والياء البداية والنهاية يقول الرب الكائن والذي كان والذي يأتي القادر على كل شيء (رؤ1:1)
        ستنظره كل عين وليس عين يوحنا فقط والذين طعنوه ايضا ..

        شكرا لك
        واسف على الأطاله .
        مع احترامي لك الشديد سيد روبرت .
        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
        التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 03:27 م.

        تعليق


        • #5
          اشكرك على اسلوبك الجيد للمناظرة
          ولكن استسمحك الان انا مضطر للخروج الان على ان نعاود الحوار عندما ارجع
          التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 03:27 م.

          تعليق


          • #6
            بكل سرور سيد ربورت منتظرك ان شاء الله .
            اسأل الله العظيم ان يهديني واياك الى الحق .
            التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 03:27 م.

            تعليق


            • #7
              انا أسف فأنا اجبت اجابة خطأ على سؤالك ولكن لك ان تعذرنى لانى عندما اجبت عليك كنت مشغول الذهن فى امر خاص بى بخلاف ان ذلك السؤال يشبه الى حد كبير سؤال اخر فأنى اعتذر مرة اخرى والاجابة الصحيحة هى

              جاء في ( متى 16 عدد27 - 28 ).
              " فإن ابن الإنسان سوف يأتي في مجد أبيه مع ملائكته ، وحينئذ يجازي كل واحد حسب عمله . الحق أقول لكم : إن من القيام هاهنا قوماً لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الإنسان آتياً في ملكوته "

              المقصود بالقوم هنا ليس القائمين مع المسيح فى ذلك الوقت ولكنه يقصد القيام ههنا فى الارض وليس التوقيت و ان ليس كل الناس سيذوقون الموت عند مجيئه ودليل كلامى هو

              "13 ثم لا اريد ان تجهلوا ايها الاخوة من جهة الراقدين لكي لا تحزنوا كالباقين الذين لا رجاء لهم. 14 لانه ان كنا نؤمن ان يسوع مات وقام فكذلك الراقدون بيسوع سيحضرهم الله ايضا معه.<A name=ver15> 15 فاننا نقول لكم هذا بكلمة الرب اننا نحن الاحياء الباقين الى مجيء الرب لا نسبق الراقدين.لان الرب نفسه بهتاف بصوت رئيس ملائكة وبوق الله سوف ينزل من السماء والاموات في المسيح سيقومون اولا7 ثم نحن الاحياء الباقين سنخطف جميعا معهم في السحب لملاقاة الرب في الهواء.وهكذا نكون كل حين مع الرب. 18 لذلك عزوا بعضكم بعضا بهذا الكلام" (1تسالونيكى 4)

              51 هوذا سرّ اقوله لكم.لا نرقد كلنا ولكننا كلنا نتغيّر 52 في لحظة في طرفة عين عند البوق الاخير.فانه سيبوق فيقام الاموات عديمي فساد ونحن نتغيّر" ( 1كورونثوس 51:15)

              الايات التى باللون الاحمر تثبت انه عند مجيىء المسيح على السحاب ليس كل الناس سيذوقون الموت ولكن الاحياء سوف يخطفون على السحاب
              اما بالنسبة بأن العلامات تتحقق

              نعم اخى العزيز فهذه العلامات فى اعتقادى الشخصى انها تتحقق بدليل امريكا والعراق وهناك احتمال الحرب بين امريكا وايران كما انه يوجد منازاعات فى كثير من البلدان وهناك شرط ايضا لحدوث القيامة وهو ان يبشر بالانجيل فى جميع الامم وهذا ايضا حدث كما توجد المجاعات والاوبئة ( سارس ، الايدز ، انفلونزا الطيور والسرطان وغيره) والفيضانات (تسونامى) والاضطهادات الدينية وبرود المحبة بين كثيرين وكثرة الارتداد كما قال المسيح و وجود مسحاء كذبة لعلك سمعت عن من يقول عن نفسه انه المسيح فى امريكا
              واظن ان كثير من الناس يشعرون ان النهاية اقتربت ليس مسحيون فقط بل ايضا اخوتى المسلمين بالعمل
              اما بالنسبة لسؤالى لك هو سؤال ليس فى القرأن ولكن دعنى اسألك سؤال يتبادر لذهنى
              لماذا اؤمن برسول المسلمين بغض النظر عن ايمانى ومعتقدى انه لا يوجد انبياء بعد المسيح لان بمجيىء المسيح ابطل النبوات لانها تحققت فى شخصه ولكن انا اسأل السؤال هذا لك انت وياريت تجاوبنى عليه ايه الذى يجعلنى اؤمن برسول المسلمين وياريت لا ترد عليا بأنه جاء فقط لاثبات الحق الذى حرفوه اليهود والنصارى ولكن جاوبنى كأعمال اتى رسول المسلمين ليعلمها لى وفضائل جاء ليتركها لنا لكى نتبعه على شرط ان تكون تلك الفضائل وهذه التعاليم شيىء جديد ومضاف للبشرية لم يكن موجود فى اليهود او المسيحية
              واعتقد انك تعلم عندما يأتى الله بنبى يأتى لهدف سامى يرقى البشرية للافضل
              اذا السؤال هو ما القيمة المضافة من قبل رسول المسلمين الذى اتى بها للبشرية حتى اؤمن به ولم يأتى بها من قبله احد ؟
              التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 03:27 م.

              تعليق


              • #8
                اشكرك ضيفنا ولا عليك ان اخطأت فكل بني أدم خطأ انت تخطئ وانا اخطئ وكل البشر يخطئون لكن الله سبحانه وتعالى لا يخطئ .
                حسنا :
                تفضلت وكتبت ادلتك على
                المقصود بالقوم هنا ليس القائمين مع المسيح فى ذلك الوقت ولكنه يقصد القيام ههنا فى الارض وليس التوقيت و ان ليس كل الناس سيذوقون الموت عند مجيئه ودليل كلامى هو
                1_قول بولس في 1تسالونيكى وخصوصا ما لونت انت بالأحمر كدليل على قولك
                نحن الاحياء الباقين الى مجيء الرب لا نسبق الراقدين
                ضيفنا العزيز
                نقرأ في دليلك عن بولس ((نحن الأحياء الباقين)) !
                نحن تعود على بولس واصحاب الرساله المرسله اليهم .. اذا يلزم ان يكون بولس واهل تسالونيكي احياء عند مجئ الرب ايها المحترم .... وكذلك :
                ثم نحن الاحياء الباقين سنخطف جميعا معهم في السحب لملاقاة الرب في الهواء.وهكذا نكون كل حين مع الرب
                ====================
                2_ دليلك الثاني :
                51 هوذا سرّ اقوله لكم.لا نرقد كلنا ولكننا كلنا نتغيّر 52 في لحظة في طرفة عين عند البوق الاخير
                هنا يقول بولس انهم يتغيرون (الأحياء) عند البوق الأخير ضيفنا المحترم
                اي هناك من يخاطبهم بولس سيكونوا احياء وربما بولس معهم (ولاحظ انه سبق انه قال انه سيكون حيا منتظر) وان تغيرهم سيكون عند البوق الأخير (اعلان القيامه )
                يلزم وجود اولئك الذين يخاطبهم بولس احياء وهذا لم يحصل وماتوا ولم يأتي المسيح عليه السلام ضيفنا !
                لاحظ قول بولس ((لا نرقد كلنا)) اظنك تفهمها جيدا ..
                ====================
                في الحقيقه ضيفنا المحترم كل ادلتك تنافي تفسيرك الذي تقوله

                الايات التى باللون الاحمر تثبت انه عند مجيىء المسيح على السحاب ليس كل الناس سيذوقون الموت ولكن الاحياء سوف يخطفون على السحاب
                وباقي قولك

                نعم اخى العزيز فهذه العلامات فى اعتقادى الشخصى انها تتحقق بدليل امريكا والعراق وهناك احتمال الحرب بين امريكا وايران كما انه يوجد منازاعات فى كثير من البلدان وهناك شرط ايضا لحدوث القيامة وهو ان يبشر بالانجيل فى جميع الامم وهذا ايضا حدث كما توجد المجاعات والاوبئة ( سارس ، الايدز ، انفلونزا الطيور والسرطان وغيره) والفيضانات (تسونامى) والاضطهادات الدينية وبرود المحبة بين كثيرين وكثرة الارتداد كما قال المسيح و وجود مسحاء كذبة لعلك سمعت عن من يقول عن نفسه انه المسيح فى امريكا
                واظن ان كثير من الناس يشعرون ان النهاية اقتربت ليس مسحيون فقط بل ايضا اخوتى المسلمين بالعمل
                اخطأك فيه ضيفنا لأن العلامات لابد ان تحدث في الجيل الذي خاطبه المسيح او عاصره المسيح .

                ===================

                وجزاك الله خيرا على اعترافك الذي يدل على انك انسان غير مكابر معاند .
                اما بالنسبة لسؤالى لك هو سؤال ليس فى القرأن ولكن دعنى اسألك سؤال يتبادر لذهنى
                لماذا اؤمن برسول المسلمين بغض النظر عن ايمانى ومعتقدى انه لا يوجد انبياء بعد المسيح لان بمجيىء المسيح ابطل النبوات لانها تحققت فى شخصه ولكن انا اسأل السؤال هذا لك انت وياريت تجاوبنى عليه ايه الذى يجعلنى اؤمن برسول المسلمين وياريت لا ترد عليا بأنه جاء فقط لاثبات الحق الذى حرفوه اليهود والنصارى ولكن جاوبنى كأعمال اتى رسول المسلمين ليعلمها لى وفضائل جاء ليتركها لنا لكى نتبعه على شرط ان تكون تلك الفضائل وهذه التعاليم شيىء جديد ومضاف للبشرية لم يكن موجود فى اليهود او المسيحية
                واعتقد انك تعلم عندما يأتى الله بنبى يأتى لهدف سامى يرقى البشرية للافضل
                اذا السؤال هو ما القيمة المضافة من قبل رسول المسلمين الذى اتى بها للبشرية حتى اؤمن به ولم يأتى بها من قبله احد ؟
                في الحقيقه ضيفنا نحن نتحاور عن القرأن هل هو من عند الله ؟

                ولسنا نتحاور عن صدق نبوة محمد صلى الله عليه وسلم رغم اننا لو اثبتنا وحي القرأن من الله اثبتنا صدق محمد صلى الله عليه وسلم .
                لكنك تعلم ان بسؤالك هذا سنخرج عن القرأن .

                انا يسعدني جدا ان اجاوبك على سؤالك بالعكس فهو مهم جدا ويجب ان تسأله انت ايضا حتى تعرف وتفهم .. لكن اظن ان يكون في موضوع اخر منفصل افضل حتى يسير الحوار على ما اتفقنا عليه ؟ لو وافقت افتح صفحه اخرى وان شاء الله ستجد الأجابه ضيفنا المحترم .
                واشكرك مرة اخرى .
                منتظر ردك وخذ وقتك في الأجابه لا تستعجل .
                التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 03:27 م.

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة الفيتوري مشاهدة المشاركة
                  .


                  1_قول بولس في 1تسالونيكى وخصوصا ما لونت انت بالأحمر كدليل على قولك

                  ضيفنا العزيز
                  نقرأ في دليلك عن بولس ((نحن الأحياء الباقين)) !
                  نحن تعود على بولس واصحاب الرساله المرسله اليهم .. اذا يلزم ان يكون بولس واهل تسالونيكي احياء عند مجئ الرب ايها المحترم .... وكذلك :



                  .
                  اخى العزيز الفيتورى المقصود هنا بكلام بولس انه ينتظر مثله مثل الاخرين مجيىء الرب وهو ولا احد غيره يعلم متى تكون الساعة لذلك يتكلم على افتراضية مجيىء الرب وهو موجود والاخرين ايضا . وكان كل المسيحيون فى ذلك الجيل وغيره من الاجيال ينتظرون مجيىء الرب فى اى وقت
                  بدليل ان بولس الرسول فى كثير من كلامه كان يقول ان الرب قريب
                  "افرحوا في الرب كل حين واقول ايضا افرحوا.5 ليكن حلمكم معروفا عند جميع الناس.الرب قريب"
                  المهم انه كان عايز يوصل للبشر ان عندما يأتى المسيح فى اى وقت سوف يخطف الاحياء معه على السحاب
                  التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 03:27 م.

                  تعليق


                  • #10
                    ايها المحترم
                    اظنك تتجاهل الكثير من الأدلة فلقد قدمنا لك تفنيدا كاملا
                    حسنا بك لو قمت بالقرأة مرة اخرى وقدمت لنا ردا مفصلا على ما كتبنا فأنت تكرر ما كتبت مرة اخرى
                    واعيد واذكرك
                    ثم نحن الاحياء الباقين سنخطف جميعا معهم في السحب لملاقاة الرب في الهواء.وهكذا نكون كل حين مع الرب

                    راجع الرد مرة اخرى ضيفنا جزاك الله خيرا ان تكرمت وفعلت
                    ربما انت لم تفهم ردي جيدا .
                    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 03:27 م.

                    تعليق


                    • #11
                      هوذا سرّ اقوله لكم.لا نرقد كلنا ولكننا كلنا نتغيّر 52 في لحظة في طرفة عين عند البوق الاخير
                      التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 03:26 م.

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة الفيتوري مشاهدة المشاركة
                        هوذا سرّ اقوله لكم.لا نرقدكلنا ولكننا كلنا نتغيّر 52 في لحظة في طرفة عين عند البوق الاخير
                        اخى العزيز كلمة كلنا ليست دليل على كلامك فالكتاب المقدس يكتب لكل زمان ومكان وللقوم الذين كانوا مع بولس ونحن ايضا
                        فبولس يقصد بأنه اذا جاء المسيح وقت ان كان بولس حى فليكن وسيخطف معه على السحاب وان لم يأتى فى زمن بولس اذا من الممكن ان يأـى فى زمن روبرت وبالتالى انا كروبرت عندما اقرأ ذلك الاصحاح فى هذا الزمن الذى انا احيا به افهم انه لو اتى اليوم سوف لا اذوق الموت ولكن سأقابل الرب على السحاب
                        فلو قال بولس لهم وللقوم الذين معه ان الله بعد موت جيلنا سوف يقابله قوم اخر غيرنا على السحاب ذلك معناه ان بولس يعرف وقت ساعة القيامة وذلك مستحيل لان لا احد يعلم تلك الساعة سوى الله وحده
                        هل فهمتى قصدى
                        التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 03:26 م.

                        تعليق


                        • #13
                          متى 10 : 16((ها أنا أُرسِلُكُم مِثلَ الخِرافِ بَينَ الذَّئابِ فكونوا حَذِرينَ كالحيّاتِ، وُدَعاءَ كالحَمام.17واَنتَبِهوا، لأنَّ النَّاسَ سَيُسلـمـونَـكُم إلى المَحاكِمِ، ويَجلِدونَــكُم في المجـامِــعِ،18ويَـسـوقونَـكُم إلى الحُكّـامِ والمُلوكِ مِنْ أجلي، لتَشْهَدوا عِندَهُم وعِندَ سائِرِ الشٌّعوبِ. 19فلا تَهتَمُّوا حِينَ يُسْلِمونَــكُم كيفَ أو بِماذا تَتكلَّمونَ، لأنَّـكُم سَتُعطَوْنَ في حينِهِ ما تَتكلَّمونَ بِه. 20فما أنتُمُ المُتكَلِّمونَ، بَلْ رُوحُ أبـيكمُ السَّماويِّ يَتكَلَّمُ فيكُم. 21سيُسلِمُ الأخُ أخاهُ إلى الموتِ، والأبُ اَبنَهُ، ويتَمَرَّدُ الأبناءُ على الآباءِ ويَقتُلونَهُم، 22ويُبْغِضُكُم جَميعُ النَّاسِ مِنْ أجلِ اَسْمي. والّذي يَثبُتُ إلى النِّهايةِ يَخلُصُ. 23وإذا اَضطَهَدوكُم في مدينةٍ، فاَهرُبوا إلى غَيرِها. الحقَّ أقولُ لكُم: لن تُنْهوا عَمَلكُم في مُدُنِ إِسرائيلَ كُلِّها حتّى يَجيءَ اَبنُ الإنسانِ
                          انهوا عملهم بل وسافروا الى مدن اخرى غير مدن بني اسرائيل وماتوا جميعا ولم يعد ابن الإنسان ؟!
                          تعال ياسيد روبرت الى الأعمال 1 عدد 4: وفيما هو مجتمع معهم (يسوع)اوصاهم ان لا يبرحوا من اورشليم بل ينتظروا موعد الآب الذي سمعتموه مني
                          هل كان يخاطب العالم سيد روبرت هنا ؟
                          هل بعد هذا العدد وما سبق اعداد تبطل ما تقول سيد روبرت .؟ لا يبرحوا اورشليم لكن لم يحدث هذا وابرحوا مدن كثيره جدا وماتوا بعدها . ولم يأتي ؟
                          لا دخل ان الكتاب يتكلم لكل زمان ومكان سيد روبرت نحن في الأعداد التي تتحدث عن الرجوع سريعا في الجيل الحاضر ليسوع الحضر له لأنه يفترض ان لا يكون نحن احياء اصلا حسب الكتاب او النبؤه .
                          ثم نحن الاحياء الباقين سنخطف جميعا معهم في السحب لملاقاة الرب في الهواء.وهكذا نكون كل حين مع الرب
                          ولم نرى تعليقك عليها ؟
                          بولس يقول نحن اي هو ومن معه وليس الذي بعده ويؤكد ذلك قوله (الباقين) .
                          ثم يقول سره : هوذا سرّ اقوله لكم.لا نرقدكلنا ولكننا كلنا نتغيّر 52 في لحظة في طرفة عين عند البوق الاخير .. هذا سر يقوله لهم لهم لهم لهم لهم لهم هل فهمت ؟
                          اذا هم احياء حتى عند البوق الأخير ثم يتغيروا .. فهمتني ؟
                          إن من القيام هاهنا قوماً لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الإنسان آتياً في ملكوته
                          هل تذكر تفسيرك او لوي النص .
                          يسوع يقول ها هنا محل ما يخطب من القيام (الذين معه ) هاهنا (المكان الذي يخاطبهم فيه يسوع ) وليس طبعا كوكب الأرض لانه لم يكن يخاطب وقتها كوكب الأرض .
                          تذكر
                          الرؤيا 1 عدد 7 : هوذا ياتي مع السحاب و ستنظره كل عين و الذين طعنوه و ينوح عليه جميع قبائل الارض نعم امين

                          ساعة القيامة وذلك مستحيل لان لا احد يعلم تلك الساعة سوى الله وحده
                          لكن يسوع اخبر التلاميذ انه لن يموت من القيام هنا حتى يروا ابن الأنسان وعلى ذلك بنى بطرس و باقي التلاميذ وبولس .
                          شكرا لك .
                          التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 03:26 م.

                          تعليق


                          • #14
                            اخى العزيز الفيتورى اسف للتأخير فقد كنت مشغول
                            بالنسبة للسؤال الذى طرحته وانا قمت بالاجابة عليه وانت لم تقتنع بمفهوم تلك الاية من وجهة النظر المسيحية انا لا اجد اجابة اخرى ترضى عقيدتك وعلى القارىء ان يختار الرأى الذى يعجبه ويرى انه اقرب للمنطق
                            اذا اردت انا جاهز ان شاء الله لسؤال اخر تود ان تسأله لى
                            التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 03:26 م.

                            تعليق


                            • #15
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
                              سيد روبرت لنقوم بمراجعه سريعه على اجابتك التي تسميها انت اجابات وللأسف
                              ربما ستغضب مني ان اقول لك هذه الكلمة وهي (انت عاجز بل كل من تسألهم من علمائك عاجزون على الإجابه عن هذه المصيبه التي تؤكد ان كتابك ليس من عند الله)
                              معذرة سيد روبرت لكننا في حوار مهم جدا حول اهم شئ في الدين وهو الكتاب الذي نأخذ منه المعتقد والتشريع وكل شئ يخص حياتنا الدنيويه والروحيه .
                              سيد روبرت ااجبت اولا بإجابه انت قلت انك اخطأت فيها ومعك حق انت اخطأت فيها وجزاك الله خيرا على اعترافك بالحق وهذا يدل على ادبك وانا ازددت لك احتراما اكثر من قبل .
                              اجابتك الثانيه كانت ان المقصود هاهنا هم الذين على كوكب الأرض لكن وضحنا لك ان المقصود هم التلاميذ ومثالنا وقول بولس نحن الأحياء الباقين وقول بطرس (لا يبرحوا من اورشليم بل ينتظروا موعد الآب) يؤكد ان المقصودين هم التلاميذ وقول بطرس بناه على قول يسوع ان من القيام هاهنا التي أولتها انت خطأ وقول يسوع للتلاميذ لن تُنْهوا عَمَلكُم في مُدُنِ إِسرائيلَ كُلِّها حتّى يَجيءَ اَبنُ الإنسانِ .
                              كلها اجابتك كانت خاطئه واضحة جدا
                              صدقني سيد روبرت الموضوع ليس اقل من ان يكون مجرد تناقض او خلاف يمكن ان يمر عليه طالب الحق مرور الكرام .... انها مصيبه فعلا
                              ولذلك نحن نحمد الله تعالى الذي جعل لنا القرأن الكريم كتابا يصدق بعضه بعضا .... واعتقد بعد كلامك هذا لا يحق لك ان تدعوني لدينك !
                              لكن مادام انت لا تريد ان نكمل معا هذا الموضوع انا لا ارى بأس مفي مشكل ابدا لكن ادعوك ان تفكر بعقلك وقلبك جيدا سيد روبرت ومرحبا بك مرة اخرى ...... وسأقدم لك سؤالي الثاني ان شاء الله منتظرين بشوق سؤالك .
                              يتبع ...
                              التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 03:26 م.

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              مغلق: علوم الاجنة بواسطة Momen Abedi
                              ابتدأ بواسطة Momen Abedi, 12 ديس, 2021, 07:30 ص
                              ردود 5
                              138 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                              ابتدأ بواسطة ARISTA talis, 1 ديس, 2021, 08:18 م
                              ردود 9
                              289 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة طالب علم مصري  
                              ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 13 يول, 2021, 12:17 ص
                              ردود 5
                              324 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Mohamed Karm
                              بواسطة Mohamed Karm
                               
                              ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 20 ماي, 2021, 11:43 م
                              رد 1
                              187 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Mohamed Karm
                              بواسطة Mohamed Karm
                               
                              ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 15 ماي, 2021, 02:16 ص
                              ردود 0
                              144 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Mohamed Karm
                              بواسطة Mohamed Karm
                               
                              يعمل...
                              X