رد: ساعدوني ... كيف افتح نافذة او باب قارئ الاقراص؟؟
عَودٌ على بدء.
* ملحوظة: النقاش في هذا الموضوع منوط بالفعل لا بالفاعل، فالدولة الإسلامية غير معنية في هذا النقاش لا بدفاع ولا بهجوم طالما أن أمرها لا يخص أيا من طرفي الحوار، موضوع النقاش هو ال 21 نصرانيا المقتولين، بأي ذنب قتلوا ؟ لتعلقهم بالطرف النصراني من الحوار.
أبدأ باسم الله.
حكمت أن قتل "الدولة الإسلامية" واحدا وعشرين نصرانيا خطأ بل وإجرام بل وإرهاب.
أول مناقشة لي في هذا الحكم ستكون عن موضوعيته. هل هذا الحكم ذاتي أم موضوعي ؟
إن كان ذاتيا فهذا يعني أنه لا محل لمناقشته لأن الأحكام الذاتية ترتبط بشخص صاحبها وتختلف من شخص لآخر فهي أحكام نسبية لا تكون صحيحة إلا بالنسبة لمن يراها كذلك كآداب الطعام ونحو ذلك، وليس لها صحة أو خطأ في ذاتها أو في الخارج، فهي كالفيروس الذي لا يحيا إلا داخل الخلية كذلك الأحكام الذاتية لا تنضبط إلا داخل العقول.
يتبقى لنا إذا أن تكون هذا الحكم "موضوعيا"، وهذا ما يظهر من عامة كلامك في هذه القضية بل من مبدأ كلامك فيها.
عَودٌ على بدء.
المشاركة الأصلية بواسطة أحمد.
مشاهدة المشاركة
* ملحوظة: النقاش في هذا الموضوع منوط بالفعل لا بالفاعل، فالدولة الإسلامية غير معنية في هذا النقاش لا بدفاع ولا بهجوم طالما أن أمرها لا يخص أيا من طرفي الحوار، موضوع النقاش هو ال 21 نصرانيا المقتولين، بأي ذنب قتلوا ؟ لتعلقهم بالطرف النصراني من الحوار.
أبدأ باسم الله.
حكمت أن قتل "الدولة الإسلامية" واحدا وعشرين نصرانيا خطأ بل وإجرام بل وإرهاب.
أول مناقشة لي في هذا الحكم ستكون عن موضوعيته. هل هذا الحكم ذاتي أم موضوعي ؟
إن كان ذاتيا فهذا يعني أنه لا محل لمناقشته لأن الأحكام الذاتية ترتبط بشخص صاحبها وتختلف من شخص لآخر فهي أحكام نسبية لا تكون صحيحة إلا بالنسبة لمن يراها كذلك كآداب الطعام ونحو ذلك، وليس لها صحة أو خطأ في ذاتها أو في الخارج، فهي كالفيروس الذي لا يحيا إلا داخل الخلية كذلك الأحكام الذاتية لا تنضبط إلا داخل العقول.
يتبقى لنا إذا أن تكون هذا الحكم "موضوعيا"، وهذا ما يظهر من عامة كلامك في هذه القضية بل من مبدأ كلامك فيها.
تعليق