حوار بين ياسر جبر والعضو الفاضل د : مينا ,حول الكتاب المقدس

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ياسر جبر مسلم اكتشف المزيد حول ياسر جبر
هذا الموضوع مغلق.
X
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76

    (ب) يقتبس الأستاذ ياسر جبر من "الموسوعة القبطية للتفسير الكتابي الشامل" صفحتين من ضمن تفسير رسالة القديس يوحنا الأولي يتضح بهما تفسير الآية رقم 8 ، و 9 من الإصحاح الخامس من رسالة القديس يوحنا الأولي..

    فما المشكلة من ذلك.. أنه يفسر الآيتين لصعوبة فهمهم .. فكون أن الماء والدم والروح يشهدون علي الأرض تحتاج لشرح وتفسير، والآية رقم 9 : "إن كنا نقبل شهادة الناس فشهادة الله أعظم لان هذه هي شهادة الله التي قد شهد بها عن ابنه."
    تحتاج لتوضيح أيضاً عن شهادة الله للابن ، ما المقصود بها ؟ ومتى تمت ؟ .. أما الآية "الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الآب والابن والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد" .. فهذه الآية واضحة وصريحة جداً عن الثالوث القدوس الآب والابن والروح القدس.. وهي لا تحتاج لتوضيح لمعناه لدي حتى الطفل المسيحي الذي يقول في بسملته: "بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين" ..

    فهذا المرجع لم يقل أن الآية (1يو 5: 7) غير متواجدة ، بل هو كتاب تفسير للعبارات والآيات التي في رسائل القديس يوحنا الرسول الثلاثة التي تحتاج لشرح وتفسير..

    وأرجو من حضرتك أن ترسل لي واصل إلكتروني لهذا الكتاب كاملاً (لو وُجد) لأنه لو أن في ذلك الكتاب نص لإصحاح 5 من الرسالة الأولي مجملاً قبل الخوض في تفسير الآيات العثرة الفهم، لوجدت فيه الآية (1يو 5: 7) ..
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 14 نوف, 2020, 08:23 م.

    تعليق


    • #77
      وحتي لو افترضانا جدلاً بأن الكتاب الفلاني للكاتب الفلاني يقول بأن الآية (1يو 5: 7) غي موجودة من قبل القرن ال 15 ، فما قيمة ذلك طالما ثبتنا بالأدلة القاطعة والجازمة أنها موجودة ؟!!



      وأخيراً

      ذكرنا الكثير من المخطوطات اليونانية، والأخرى اللاتينية المحتوية علي نص الآية (1يو 5: 7) حيث أن كثير من تلك المخطوطات يرجع للقرون الخمسة الأولي.. وذكرنا اقتباسات حرفية في كتابات الآباء لقول القديس يوحنا البشير في رسالته: "الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الآب والابن والروح القدس" وأوضحنا سبب سقوط الآية من بعض المخطوطات اليونانية دون مخطوطات يونانية أخري..

      والآن نختم بحثنا المتواضع بقول للقديس جيروم يؤكد أن غياب تلك الآية من بعض المخطوطات كان نتيجة سقوطه عن النسخ كخطأ سهواً من النساخ أو متعمد من أتباع أريوس وليس نتيجة إضافته علي بعض النسخ..

      "In that place particularly where we read about the unity of the Trinity which is placed in the First Epistle of John, in which also the names of three, i.e., of water, of blood, and of spirit, do they place in their edition and omitting the testimony of the Father; and the Word, and the Spirit in which the catholic faith is especially confirmed and the single substance of the Father, the Son and the Holy Spirit is confirmed"*

      "في المكان تحديداً الذي نقرأ فيه عن وحدة الثالوث الموجودة في رسالة يوحنا الأولي، الذي فيه أيضاً الثلاثة أسماء الماء والدم والروح حيث يضعونه [المعارضون لعقيدة التثليث] في نسختهم، ويحذفون شهادة الآب والكلمة والروح الذي به يُقرّ الإيمان الجامع والجوهر الواحد للآب والابن والروح القدس" *
      * [Prologue To The Canonical Epistles. Also cited by Dr. Thomas Holland Crowned With Glory Chapter 8 - Textual Considerations]


      أبعد كل هذا يا أستاذ ياسر جبر، يمكن أن يكون هناك وزن لمدخل (مقدمة) كتبت عن رسالة يوحنا الأولي تقول بأن النص لم يظهر إلا في القرن الخامس عشر..
      أو ما قلته حضرتك سابقاً: "المراجع المسيحية والعالمية عن الرسالة تقول أن النص زيادة ولم يرد إلا في القرن الخامس عشر.. لذلك تم حذفه" ..

      فعجبي علي كلامك بصيغة جامعة جازمة شاملة "المراجع المسيحية والعالمية" ضارباً بمئات المراجع والأبحاث والأدلة التي ذكرتها في ذلك البحث عرض الحائط كأنها غير موجودة.. وكأن لو أن مجموعة قالت رأي لأصبح رأيها هو الكل في الكل طالما أن ذلك الرأي يحقق ما تريده حضرتك وتتمناه بأن يكون موجوداً ألا وهو وجود حذف أو إضافة نصوص داخل الأسفار المقدسة ..

      ولكن التمس لحضرتك العذر لربما لم يكن لديك معرفة بالمراجع والمخطوطات القديمة جداً التي ذكرناها في ذلك البحث والتي تؤكد احتواء رسالة القديس يوحنا الأولي علي نص الآية (1يو 5: 7) ولكن أدين من يعطي لنفسه حق الكتابة والتأليف ويُدعي شخصاً مسيحياً ويكتب دون بحث أو دراسة أن هذا النص لم يكن له وجدود قبل القرن الخامس عشر ناقلاً ذلك عن مدارس النقد وعلماء اللاهوت الليبرالي والمتحرر وبعض البروتستانت وبعض الطوائف الهدامة.. فياليت كل إنسان يبحث جيداً قبل أن يكتب ويسأل عما يشك فيه كما يفعل الأستاذ الفاضل ياسر جبر عندما نراه يسأل عما يشك فيه بخصوص الكتاب المقدس (مع التحفظ علي غرضه الداخلي الحقيقي من تساؤلاته ، فهذا يعلمه الله وحده)..

      وشكراً

      #####################################
      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 14 نوف, 2020, 08:23 م.

      تعليق


      • #78
        الآن أنا أنهيت كل مداخلاتي للرد علي المدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااخلة الطويللللللللللللللللللللة التي كنت قد وضعتها حضرتك منذ أسابيع حيث تناولنا الحديث عن : رسالة العبرانيين ورسالة بطرس الثانية و الوحي في الكتاب المقدس و فاصلة يوحنا (1يو 5: 7)..

        والآن أنا في انتظار حضرتك عندما تعود من رحلتك (أتمني لك رحلة سعيدة) .. وتقرأ مداخلاتي بالكامل وبتأني حتى لا نعيد ونكرر تساؤلات تم الرد عليها.. ثم سأكون في أتم استعداد لتقبل استكمالك للأسئلة والاعتراضات بالنظام الذي اتفقنا عليه سوية ألا وهو مداخلة واحد مركزة علي نقطة واحدة ثم أرد أن عليها ثم ننتقل لغيرها..

        وشكرأ

        مينا
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 14 نوف, 2020, 08:23 م.

        تعليق


        • #79
          بسم الله الرحمن الرحيم

          سأرد على مداخلاتك الخاصة بنص يوحنا 5 : 7 , لما فيه من مغالطات واضحة , وننهي حوارنا بهذا , بعد ان تضع ردك لو شئت.

          --------------
          الرد على المشاركة 70 من الدكتور مينا وبيان مافيها من أخطاء وخداع

          يا دكتور مينا ..........

          هل تتعمد خداعنا ؟

          أم انك لا تعلم الفرق بين القرن الثامن والقرن السادس عشر ؟

          تقول :
          1- تواجدها في المخطوطات اليونانية للكتاب المقدس:

          أ) مخطوطة Codex Ravianus (Wizanburgensis) اليونانية ، والتي ترجع للقرن الثامن الميلادي (حوالي سنة 750 م) ، والمحفوظة في جامعة دبلن بأيرلندا، يوجد بها العدد (1يوحنا 5: 7) كاملاً.
          والواقع أن المخطوطة من القرن السادس عشر 1550

          وهذا من تفسير أدم كلارك
          2. The Codex Ravianus or Berolinensis, which is a forgery, and only a copy of the Greek text in the Complutensian Polyglot, printed in 1514, and so close an imitation of it, that it copies even its typographical errors; hence, and from the similarity of the letters, it appears to have been forged that it might pass for the original MS. from which the Complutensian text was taken. In this MS. some various readings are inserted from the margin of Stevens' edition of 1550
          http://www.godrules.net/library/clarke/clarke1joh5.htm

          واحضر عمر المخطوطة من أي مصدر آخر .....
          يا دكتور 800 سنة فرق في مخطوطة , في البند رقم واحد من دفاعك !!؟؟


          وابحث يا دكتور . ابحث , اكتب في جوجل Codex Ravianus وشوف عمرها كام ؟
          القرن السادس عشر يا استاذ مش القرن الثامن .

          ------------
          I. It is wanting (or missing) in all the earlier Greek manuscripts, for it is found in no Greek Ms. written before the sixteenth century. Indeed, it is found in only two Greek manuscripts of any age--one the Codex Montfortianus, or Britannicus, written in the beginning of the sixteenth century, and the other the Codex Ravianus, which is a mere transcript of the text, taken partly from the third edition of Stephen's New Testament, and partly from the Complutensian Polyglott. But it is incredible that a genuine passage of the New Testament should be wanting(or missing) in all the early Greek manuscripts


          1) إنها مطلوبة أو مفقودة في كل المخطوطات اليونانية القديمة ولا توجد في أي مخطوطة يونانية قبل القرن السادس عشر وهى موجودة في مخطوطتين يونانيتين اثنين فقط واحدة هي Codex Montfortianus, or Britannicus مكتوبة في أوائل القرن السادس عشر والأخرى Codex Ravianus التى تعتبر نسخ من النص مأخوذة جزئياًً من النسخو الثالثة ل Stephen's New Testament والجزء الآخر من Complutensian Polyglott. ولكن من الغريب بالفعل أن تجد أن عدد أصلى مفقود من كل المخطوطات اليونانية القديمة
          في باقي المشاركة يقول الدكتور

          ب) مخطوطة رقم 221 اليونانية، الموجودة في جامعة أكسفورد في إنجلترا، والتي ترجع للقرن العاشر الميلادي، جاء فيها العد (1 يوحنا 5: 7) كاملاً.


          ويقول

          ج) مخطوطة رقم 635 اليونانية، والتي ترجع للقرن الـ 11 الميلادي، وهي من النوع النص البيزنطي، تشمل علي الآية (1يو 5: 7) كاملةً.
          و........


          وكل هذا بدون أي رابط أو مصدر معتمد , بل أحياناً ينقل من مناظرة بين اثنين حول النص !!

          يا دكتور ...

          بين لنا ماهي المخطوطة 221 وما محتواها من أي مصدر علمي .......

          وليس من مقال يدافع عن عدد يوحنا ....

          موقع للمخطوطات أو كتاب للمخطوطات , يبين لنا محتوى أي مخطوطة من المخطوطات التي ذكرتها , أو التي نقلت أسماءها أو أرقامها بدون أن تعلم محتواها ...

          يا دكتور ..

          عبد المسيح بسيط لم يذكر أي مما ذكرت في مخطوطات العهد الجديد .
          والموسوعة الكاثوليكية لم تذكر أي مما ذكرت ...
          مواقع الموسوعات العالمية والمخطوطات
          والموسوعة البريطانية...
          والمواقع المسيحية العربية
          وكتب الدفاع عن الكتاب المقدس بالعربية
          و موقع سانت تكلا
          وكتاب شبهات يومية

          وكل هذا لم يذكر أي منهم أي شيء عن 220 وأوميجا !!


          http://biblefacts.org/history/oldtext.html

          http://www.nationmaster.com/encyclopedia/Codex-Alexandrinus

          http://traditionalcatholic.net/Scripture/Encyclopedia/Bible_Manuscripts.html

          http://home.newadvent.org/cathen/09627a.htm

          http://www.religionfacts.com/christianity/features/new_testament_manuscripts.htm

          http://www.bible-researcher.com/oldlatin.html

          http://itsee.bham.ac.uk/vetuslatina/manuscripts.htm

          http://www.bibles.n7nz.org/niv/1john5_7.htm

          http://bible.crosswalk.com/Commentar...07&next=008&pr ev=006

          http://www.xanga.com/LaleoCafe/401207301/item.html

          http://www.godrules.net/library/vincent/vincent1joh5.htm

          وبالعربي أخبرنا كيف غفل كل العالم عن مخطوطة 221 التي تقول عليها
          http://www.marnarsay.com/Subject/Makhtotat01.htm


          http://www.answering-islam.org/Arabi...ms/intro3.html

          http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/01-Questions-Related-to-The-Holy-Bible__Al-Ketab-Al-Mokaddas/014-How-we-got-the-Holy-Bible.html

          حتى أكبر موقع يدافع عن النص لم يذكر 220 وأوميجا وغيرها
          http://www.1john57.com/1john57.htm

          انا أعلم أنك تنقل من هنا
          http://av1611.com/kjbp/faq/holland_1jo5_7.html
          أو من هنا
          http://www.stempublishing.com/authors/kelly/hvnlywtn.html

          http://www.libertyparkusafd.org/lp/Burgon/Journal/2000/1%20John%205%20-%207%20(Johannine%20Comma)%20Defending%20and%20Pro moting%20the%20KJV.htm

          http://www.bibleone.org/Article.aspx?channel=1&article=22

          أو من أي مكان مشابه فلا تنقل وتترجم بدون أن تتأكد من المصدر الذي كتبوه , يا دكتووووور ..

          اقرأ يا دكتور وتأكد من المصادر , واعطنا مصادر علمية وليس مقال يدافع بدون دليل ....


          يتبع الرد على المشاركة 71 وبيان المغالطات فيها
          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 14 نوف, 2020, 08:23 م.
          كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
          الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
          كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
          مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
          يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

          تعليق


          • #80
            يقول الدكتور مينا في المشاركة 71

            2- تواجدها في المخطوطات اللاتينية:

            يوجد العدد (1يوحنا 5: 7) في الأغلبية الساحقة من المخطوطات اللاتينية... نذكر كأمثلة لا للحصر:

            ا) الترجمة اللاتينية القديمة Old Latin (يـُرمز لها بـ O.L.) وهي ترجع لمنتصف القرن الثاني الميلادي (150 – 160 م)* وقد تم ترجمتها أصلاً من مخطوطات يونانية وهذا في غاية الأهمية لأن نسبة أن تكون تـُرجمت من مخطوطات أصلية التي كُتبت بأيدي مؤلفيها أنفسهم أو مأخوذة مباشرةً من الأصلية هي نسبة كبيرة جداً.. فلا ننسي أن القديس يوحنا الإنجيلي كتب رسائله الثلاثة في الفترة (90 – 95 م) أي أن الفارق بينها وبين تلك الترجمة O.L. فقط حوالي 60 – 65 سنة.
            ولا نملك إلا أن نقول .... لا حول ولا قوة إلا بالله

            هل هناك مخطوطات يونانية تعود للقرن الثاني أو ترجمة تعود للقرن الثاني يادكتور ؟؟

            راجع كل المواقع بالمشاركة السابقة وعيب يا دكتور .......... عيب ......... عيب .......... عيب

            أحضر أي موسوعة أو أي مصدر علمي يقول ذلك ... يا دكتور ........... عيب ..... عيب .

            يكمل الدكتور فيقول :
            ب) الفولجاتا اللاتينية Latin Vulgate(القرن الرابع الميلادي):
            وهذا الترجمة اللاتينية قام بها القديس جيروم،
            اقتباس من اخي القبطان المسلم

            مَن قال إن هذا النص مذكور في الفولجاتا؟؟؟؟ هذا كذب محض!!!

            إليك يا دكتور مينا ترجمة جيروم لتعرف أن الأولى بك أن تتحقق من المعلومات التي تذكرها .. ولا تنقل دون مراجعة!!!!

            7 Quia tres sunt qui testimonium dant
            8 Spiritus et aqua et sanguis et tres unum sunt

            (7) لأن هناك ثلاثة يعطون شهادة: (8) الروح و الماء و الدم والثلاثة هم واحد.

            http://www.thelatinlibrary.com/bible/john1.html


            .. أتعرف مَن روّج لهذا النص على أنه في الفولجاتا؟ إنها الترجمة الإنجليزية للفولجاتا Douay Rheims التي حرّفت في النص وأضافت الكلمات الزائدة غير الموجودة في الفولجاتا اللاتينية أصلاً!!
            http://www.greeknewtestament.com/B62C005.htm#V7


            الدقة .. الدقة .. فأنت لا تكتب لزملائك المسيحيين من محدودي الثقافة أو الذين ليس لديهم علم باللغات أو المصادر القديمة.
            أين النص يا دكتور , كفاك نقلاً من مصادر ومن حوارات بدون أدلة علمية !!


            أكمل الدكتور فقال :
            ج) مخطوطة Speculum اللاتينية أو "m" (ترجع لحوالي عام 427م
            يا دكتور تأكد من المصادر , وعيب

            هذه هي المخطوطة التي ذكرتها وهي تعود للقرن الثالث عشر أو الرابع عشر ........


            .
            http://www.thebakken.org/research/Rimako-Itoh.htm

            يعني القرن الرابع عشر وليس القرن الخامس يا دكتور. هل كل مصادرك بهذا الشكل ؟ , أما مجهولة أو خداع ؟

            أكمل الدكتور فقال :

            د) مخطوطة Codex Freisingensis اللاتينية، ترجع لسنة 500 م ، وتـُسمي Beuron 64 أو المخطوط اللاتيني "r" .. يوجد بها الآية (1يو 5: 7) *
            وهذه المخطوطة تسمى أحياناً
            Monacensis
            والدليل على أن الاسم واحد الموقع الكاذب الذي تنقل منه
            http://www.1john57.com/1john57.htm

            ومن موقع الموسوعة الكاثوليكية في المشاركة السابقة
            q, or Cod. Monacensis (sixth or seventh century; at Munich, contains Gospels; Italian type of text.

            يعني لا تحتوي على أي رسائل من رسائل يوحنا يا دكتور والدليل الموسوعة الكاثوليكية .

            نريد مصادر علمية وليس مناظرة بين اثنين يا دكتور ربما يكون أحدهما يكذب وأنت تنقل من وراءه , وربما يتابعك شخص آخر وينقل ما تكتبه ويقول المصدر مناظرة الدكتور مينا !!!.
            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 14 نوف, 2020, 08:23 م.
            كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
            الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
            كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
            مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
            يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

            تعليق


            • #81
              كل مصارك بهذا الشكل , والرد عليها تضييع للوقت ,

              من المفترض أن تضع مصادر من الموسوعة الكاثوليكية , مواقع مخطوطات , الموسوعة البريطانية , كتب عبد المسيح بسيط , كتاب شبهات يومية , دائرة المعارف الكتابية , ...................

              أي مصدر علمي أو أي مصدر يستشهد بمصدر علمي ..... مش مناظرة بين 2 يا دكتور , ومواقع تدافع بلا أي دليل !!


              ---------------------

              أما استشهادك باقتباس الآباء , فقد تم وضع رابط للرد عليه .

              أشكر لك محاورتك وحوارك , وأتمنى من الله أن يوفقنا جميعاً لما يحبه ويرضاه , ولا أجد هناك أي سبب لاستكمال حوار بهذا الشكل .


              أرجو لكل نصراني أن يسأل نفسه , هل من الممكن أن ننقل محتوى هذه المناظرة بشكلها الحالي إلى منتدى مسيحي ؟

              ---------------

              نرجو أن يسأل كل نصراني نفسه , لماذا انتهى العهد الجديد عند رؤيا يوحنا .؟
              لماذا انتهى الإلهام والوحي برؤيا يوحنا ؟
              لماذا قرر آباء القرن الرابع منع أي وحي أو إلها بعد ذلك ؟
              هل أثناسيوس أو أوغسطنيوس أو أي من آباء الكنيسة أقل من بطرس أو أو يوحنا المجهول كاتب الرؤيا ؟

              نرجو أن يكون هذا بحثاً لمن يهتم في موضوع منفصل .
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 14 نوف, 2020, 08:23 م.
              كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
              الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
              كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
              مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
              يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

              تعليق


              • #82
                مشاركاتك 72 و 73 و 74 و 75 , لا يستحقون الرد عليهم , فالرد موجود سابقاً في استشهادات الآباء

                وكفاك نقلاً من حوار بين فلان وفلان أو من موقع كل غرضه إثبات النص بالكذب والتدليس بدو أدلة .
                -----------------------
                مشاركتك رقم 76

                فما المشكلة من ذلك.. أنه يفسر الآيتين لصعوبة فهمهم .. فكون أن الماء والدم والروح يشهدون علي الأرض تحتاج لشرح وتفسير، والآية رقم 9 : "إن كنا نقبل شهادة الناس فشهادة الله أعظم لان هذه هي شهادة الله التي قد شهد بها عن ابنه."
                يا دكتور التفسير لم يذكر النص من أساسه , فلو ذكر النص ولم يفسره لكان كلامك سليم , ولكن موسوعة التفسير الأرثوذكسية لم تذكر النص من أساسه !!.

                حذفته الترجمات الحديثة بكل اللغات , وحذفته كتب التفسير وتكلمت عنه المراجع وأنت تستشهد على صحته من حوار بين فلان وفلان ............


                يا دكتور . عيب ... عيب .........

                المشاركة 77
                وحتي لو افترضانا جدلاً بأن الكتاب الفلاني للكاتب الفلاني يقول بأن الآية (1يو 5: 7) غي موجودة من قبل القرن ال 15 ، فما قيمة ذلك طالما ثبتنا بالأدلة القاطعة والجازمة أنها موجودة ؟!!


                لا تعليق


                أثبت الدكتور انها موجودة من حوار بين فلان وفلانة , أو من مناظرة ...

                وتجاهل كل الكتب التي عنده مقدسة وكل المراجع العلمية
                وكل الموسوعات المسيحية وكل الموسوعات العالمية وكل مواقع المخطوطات وكل التفاسير الحديثة

                برافو يا دكتور ............ !!!.

                استدلال سليم جداً ومنطقي جداً , الله يبعدك عن مثل هذه الاستدلالات في الطب وإلا ستكون في حديد...

                ---------
                أما بالنسبة لبابا الكنيسة الخاصة بكم

                فانا لم أضع له لقباً ولكن في نفس الوقت لم أسبه ...

                أنا لا أقدسه خاصة بعد أن يقول :
                1- أن النبي يعقوب صارع الرب وليس ملاك الرب , وان النبي الإنسان أمسك الرب وأجبره أن يباركه .....

                2- أن المسيح لم يقل لهم انا الله حتى لا يرجموه والمسيح كاتبنا على ايده حتى لا ينسانا ,
                3 - القديس أثناسيوس علمنا الا نتكلم عن اللاهوت بمفرده أو الناسوت بمفرده ويعود فيقول الذي مات هو الروح في الناسوت لان اللاهوت لا يموت والمسيح لاهوت وناسوت وكل منهم بمفرده .
                4- لا أقدسه وهو يقول العذراء تشفي المرضى ويذهب للعلاج في أمريكا
                5- لا أفدسه عندما يقول كاتب المخطوطة نسي النص , والنص غير موجود في أي مخطوطات قبل القرن الخامس عشر وهو يعلم هذا.

                6- لا أقدسه وهو يستشهد على صحة الكتاب بثقول بطرس , وهو يعلم ومصادره تذكر أن بطرس مجهول . وقول بطرس بنفسه يحتاج لإثبات أنه كلام مقدس !!
                7- لا أقدسه وهو يعبد ثالوث لا يفهم كيف هو واحد ( راجع أقوال الاباء على الثالوث ففي الفصل الثالث من كتاب البيان الصحيح في توقيعي ).
                8- لا أقدسه وهو يقول أنا استشهد عليك بالقرآن لأن القرآن هو اللغة التي تفهمها , مخادعاً ... فالقرآن ليبس لغة بل كتاب أما أن يعتبره من عند الله أو لا يستشهد به ..
                9- لا أقدسه عندما يقول أبو ..... أنا أضغط على السماء , وأصمت حتى يتكلم الله !!
                من أنت يا شنودة الذي يصمت حتى يتكلم الله !!
                تسجيل صوت وصورة نختم به
                https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=2449



                راجع سنوات مع أسئلة الناس أسئلة عقائدية ولاهوتية ... جزء 1 أ. وراجع الجزء 7 .

                أنا أقول عنه شنوده ......
                وسيادتك يا دكتور مجبر على احترام رسولنا عليه الصلاة والسلام لانك عندنا ولو تصفحت منتدياتكم , لوجدت كل أنواع السب لرسولنا الكريم عليه أفضل الصلوات والتسليمات .

                نكرر نحن لم نسب شنودة , ولكننا لا نطلق عليه ألقاب التقديس ......

                الكتب احضرها من مكتب المحبة يا دكتور ....... و ادخل المرة الجاية بأي بي من أمريكا لو ينفع !!.


                انتهى حوارنا وعندما تكون جاهزاً لاستخدام المصادر المعقولة والعلمية في الحوارات وتسيخدم الاستدلالات المنطقية , أهلاً وسهلاً .......

                الحمد لله رب العالمين ..........
                التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 14 نوف, 2020, 08:22 م.
                كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
                الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
                كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
                مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
                يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

                تعليق


                • #83
                  شكرا أستاذ ياسر جبر علي مداخلاتك الأخيرة..

                  وعلي طرح تساؤلاتك بأسلوب مهذب جداًًاً .. ومحترم.. وذوق.. (أنت أعلم بأسلوبك) !!

                  وأنا فور عودتي لمنزلي سأعلق علي كل ما أوردته حضرتك من مداخلاتك،

                  مع رجاء عدم إضافة أي مداخلات أخري حتي أكتب رديّ علي مداخلاتك السابقة..

                  انتظار الرد سيكون في أفل من 24 - 48 ساعة ..
                  التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 14 نوف, 2020, 08:22 م.

                  تعليق


                  • #84
                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    مصادر وهمية ......................... ثم . نقول شكراً على أسلوبك....................

                    ماذا تنتظر ؟؟

                    ماذا تنتظر من شخص يجلس أمام الكمبيوتر أكثر من 5 ساعات يراجع مصادرك فيجدها كلها وهمية !؟؟

                    تقول : المصدر مناظرة بين فلان وفلانة , والمصدر مخطوطة 221 , والمصدر بي أم دبليو 316 , والمصدر أوميجا 2000 ...... , يا دكتور احترم محاورك وعندما تاتي بمصادر أحضرها من أماكن معتمدة , من أماكن محترمة وليس من حوار بين اثنين .

                    راجع مصاردي بالأعلى المصورة كلها والمكتوب مصدرها ومكتوب طريقة شراءها وأماكن بيعها وأماكنها على النت وأحياناً سعرها ..
                    وقارن ذلك بمصادرك ( من حوار بين فلان وفلان , أو بدون مصدر , أو بالتدليس والكذب مثل أن تقول القرن الثامن والمخطوطة من القرن السادس عشر ).

                    وبعد ذلك نقول شكرأ على أسلوبك واسلوبك وحش !

                    إن كنت تقصد خداعنا فأسلوبي جزاءك على هذا , وإن كنت لا تقصد فهذا حتى لا تفعل هذا مرة آخرى بل تتأكد من مصادرك بدلاً من أن تنقل أكثر من 10 ساعات , أو تساعدك مجموعة في هذا العمل بالنقل من أماكن مجهولة أو من أماكن مضللة وكاذبة.

                    أما أن تؤكد مصادرك , التي بالأعلى أو لا تكتب في هذا الموضوع.

                    الحمد لله رب العالمين.
                    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 14 نوف, 2020, 08:22 م.
                    كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
                    الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
                    كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
                    مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
                    يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

                    تعليق


                    • #85
                      أهلا أستاذ ياسر..

                      حضرتك تتكلم عن المصادر الوهمية.. أنا كتبت مصادروحضرتك اتهمتنيبالكذبوالخداع والتزوير...

                      ولم يأتي دور ردي لأنشغالي هذه الأيام..

                      فأعتذرلحضرتك فقط بضعة أيام قليلة (بالأكثر 7- 8 أيام) لحين انتهائي من انشغالات في العمل..

                      وأنت اتهمت فالمتهم بريءحتيتثبت ادانته .. ومن حق لمحكمة السماع لدفاع المتهم (هههههه)

                      استأذنك في انتظار تلك الأيام القليلة حين اتفرغ واتابع الحوار وحقي في الرد علي تشكيكك في مصادري التي أوردتها...

                      أما رقي الأسلوب في الحوار فهذا شرط أساسي في الحوار.. أنت تقول (مراجع وهمية وتتكلم عن الأسلوب) !!!! أنت تقول مراجع وهمية أما أنا فلدي نقاش في ذلك وأدلة وبراهين سأرد بها علي اتهامك هذا .. فلتصبر لحين الرد علي تلك التهمة ثم بعدها ابقي اتكلم براجتك..

                      فكيف لمجرد اتهامي بشيء تقل مستوي الأسلوبوخاصة إنني لم أورد ردي علي ذلك الاتهام..

                      شكراًلك .. وسامحني لانشغالي .. فقط حوالي 7 - 8 أيام .. وبعدهم هيكون لدي يومين أجازة سأتفرغ فيهم لمتابعة الحوار .....

                      سلام ونعمة معك ومع جميع من في المنتدي
                      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 14 نوف, 2020, 08:22 م.

                      تعليق


                      • #86
                        مر 25 يوم تقريباً على اتهامي للدكتور مينا أنه يكتب كلام إنشاءي بلا أي مصادر علمية , أو بمصادر ملفقة.

                        ومر 20 يوماً على طلب الدكتور مهلة 7 أو 8 أيام لإحضار المصادر

                        وهذا تذكير

                        ويمنع كتابة أي شيء من الدكتور مينا إلا المصادر المعتمدة ...... التي لن يجدها

                        والحمد لله رب العالمين.
                        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 14 نوف, 2020, 08:21 م.
                        كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
                        الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
                        كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
                        مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
                        يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

                        تعليق


                        • #87
                          بسم الله الرحمن الرحيم

                          الحمد لله رب العالمين , بعد مرور أكثر من 40 يوماً بلا أي مصادر أو رد من المحاور الدكتور مينا ,

                          تم إغلاق الموضوع ................

                          الله اهدنا واهدي بنا

                          اللهم اهدي الدكتور مينا ومن مثله إلى الحق ...

                          تبارك الله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين والحمد لله رب العالمين.
                          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 14 نوف, 2020, 08:21 م.
                          كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
                          الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
                          كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
                          مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
                          يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

                          تعليق

                          مواضيع ذات صلة

                          تقليص

                          المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                          مغلق: علوم الاجنة بواسطة Momen Abedi
                          ابتدأ بواسطة Momen Abedi, 12 ديس, 2021, 07:30 ص
                          ردود 5
                          136 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                          ابتدأ بواسطة ARISTA talis, 1 ديس, 2021, 08:18 م
                          ردود 9
                          281 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة طالب علم مصري  
                          ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 13 يول, 2021, 12:17 ص
                          ردود 5
                          314 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة Mohamed Karm
                          بواسطة Mohamed Karm
                           
                          ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 20 ماي, 2021, 11:43 م
                          رد 1
                          175 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة Mohamed Karm
                          بواسطة Mohamed Karm
                           
                          ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 15 ماي, 2021, 02:16 ص
                          ردود 0
                          136 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة Mohamed Karm
                          بواسطة Mohamed Karm
                           
                          يعمل...
                          X