أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

تقليص

عن الكاتب

تقليص

محمد بن يوسف مسلم اكتشف المزيد حول محمد بن يوسف
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    [ 47 ]
    يعتقد الشيعة أن علي بن أبي طالب
    أفضل من ابنه الحسين,
    فإذا كان الأمر كذلك
    فلماذا لا تبكون عليه في ذكرى م***ه
    كبكائكم على ابنه؟!
    ثم ألم يكن النبي صلى الله عليه وسلم
    أفضل منهما؟
    فلماذا لا تبكون عليه
    أشد من بكائكم السابق؟!
    [ 48 ]
    إذا كانت ولاية علي بن أبي طالب رضي الله عنه
    وولاية أبنائه من بعده ركنا لا يتحقق الإيمان إلا به
    ومن لم يؤمن بذلك فقد كفر
    واستحق جهنم
    ولو شهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله،
    وأقام الصلاة، وآتى الزكاة، وصام رمضان،
    وحج بيت الله الحرام ـ كما يعتقد الشيعة ـ؛
    فلماذا لا نجد التصريح
    بهذا الركن العظيم في القرآن الكريم؟!
    إنما نجد القرآن قد صرح بغيره من الأركان


    والواجبات التي هي دونه؛

    كالصلاة والزكاة والصيام والحج،


    بل صرح القرآن الكريم ببعض المباحات كالصيد مثلا...

    فأين الركن الأكبر من الثقل الأكبر...؟!.

    تعليق


    • #17
      [ 49 ]
      لو كان مجتمع الصحابة كما يصفه الشيعة
      مجتمعا متباغضا يحسد بعضه بعضا،
      ويحاول كل من أفراده الفوز بالخلافة،
      مجتمعا لم يبق على الإيمان من أهله إلا نفر قليل،
      لم نجد الإسلام قد وصل إلى ما وصل إليه
      من حيث الفتوحات الكثيرة،
      واعتناق آلاف البشر له
      في زمن الصحابة رضي الله عنهم.
      [ 50 ]
      لماذا يعطل كثير من الشيعة صلاة الجمعة
      التي ورد الأمر الصريح بإقامتها في في سورة الجمعة :
      ﴿ يا أيُها الذين آمنُوا إذا نُودي للصلاة من يوْم الْجُمُعة
      فاسْعوْا إلى ذكْر الله وذرُوا الْبيْع
      ذلكُمْ خيْر لكُمْ إن كُنتُمْ تعْلمُون[الجمعة:9].
      إن قالوا :
      نحن نعطلها حتى يخرج المهدي المنتظر !
      نقول :


      وهل هذا الانتظار يسوغ تعطيل هذا الأمر العظيم؟!

      حيث مات مئات الألوف من الشيعة إن لم يكن أكثر

      وهم لم يؤدوا هذه الشعيرة العظيمة من شعائر الإسلام،

      بسبب هذا العذر الشيطاني الواهي.

      تعليق


      • #18
        [ 51 ]
        يعتقد الشيعة أن القرآن حذفت منه وغيرت آيات
        من قـبل أبي بكر وعمر رضي الله عنهما!
        ويروون عن أبي جعفر أنه قيل له :
        لماذا سمي ـ علي ـ أمير المؤمنين ؟
        قال: الله سماه، وهكذا أنزل في كتابه :
        ( وإذأخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم
        وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم
        وأن محمدا رسولي
        وأن عليا أمير المؤمنين) ([1])!
        ويقول الكليني في تفسير الآية:
        ﴿ فالذين آمنُواْ به ﴾(يعني بالإمام)
        ﴿ وعزرُوهُ ونصرُوهُ واتبعُواْ النُور الذي أُنزل معهُ
        أُوْلـئك هُمُ الْمُفْلحُون﴾ـ[الأعراف:157].
        يعني: الذين اجتنبوا الجبت والطاغوت أن يعبدوها.
        والجبت والطاغوت: فلان وفلان ([2])!
        قال المجلسي
        ( المراد بفلان وفلان أبو بكر وعمر ) ([3])!
        ولهذا يعتبرهما الشيعة شيطانين ـ والعياذ بالله ـ.
        فقد جاء في تفسيرهم لقوله تعالى:
        ﴿ لا تتبعُوا خُطُوات الشيْطان ﴾[النور:21]،
        قالوا:
        خطوات الشيطان والله ولاية فلان وفلان ([4]).
        ويروون عن أبي عبد الله قال :
        { ومن يطع الله ورسوله في ولاية علي
        وولاية الأئمة من بعده
        فقد فاز فوزا عظيما } قال: هكذا نزلت ([5]).
        وعن أبي جعفر قال نزل جبرائيل عليه السلام
        بهذه الآية على محمد هكذا
        {بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا
        بما أنزل الله في علي بغيا} ([6]).
        وعن جابر قال :
        نزل جبرائيل عليه السلام بهذه الآية علىمحمد هكذا
        {وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا
        في علي فأتوا بسورة من مثله}([7]).
        وعن أبي عبد الله عليه السلام قال :
        نزل جبرائيل على محمد صلى الله عليه وآله
        بهذه الآية هكذا
        { يا أيها الذين أوتوا الكتب
        آمنوا بما نزلنا في علي نورا مبينا } ([8]).
        وعن محمد بن سنان عن الرضا عليه السلام قال :
        { كبر على المشركين بولاية علي
        ما تدعوهم إليه يا محمد من ولاية علي}.
        هكذا في الكتاب مخطوطة ([9]).
        وعن أبي عبد الله قال:
        {سأل سائل بعذاب واقع
        للكافرين بولاية علي ليس له دافع}
        قال: هكذا والله نزل بها جبرائيل عليه السلام
        على محمد صلى الله عليه وآله ([10]).
        وعن أبي جعفر أنه قال :
        نزل جبرائيل عليه السلام بهذه الآية
        على محمد صلى الله عليه وآله هكذا
        : { فبدل الذين ظلموا آل محمد حقهم قولا غير الذي قيل لهم
        فأنزلنا على الذين ظلموا آل محمد حقهم رجزا من السماء
        بما كانوا يفسقون} ([11]).
        وعن أبي جعفر قال :
        نزل جبرائيل عليه السلام بهذه الآية هكذا
        {إن الذين ظلموا آل محمد حقهم
        لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم طريقا
        إلا طريق جهنم}
        ثم قال{يا أيها الناس قد جاءكم الرسول بالحق من ربكم
        في ولاية علي فآمنوا خيرا لكم
        وإن تكفروا بولاية علي
        فإن لله ما في السماوات وما في الأرض} ([12]).
        فهذه الآيات يزعم الشيعة
        أنها تدل صراحة على إمامة علي رضي الله عنه،
        ولكن أبابكر وعمر رضي الله عنهما
        حرفوها كما تزعم الشيعة.
        يتبع...........
        =====================
        ([1]) «أصول الكافي» (1/412).
        ([2]) السابق (1/429).
        ([3]) «بحار الأنوار» (23/306).
        ([4]) «تفسير العياشي» (1/214)،
        «تفسير الصافي» (1/242).
        ([5]) انظر: كتاب «أصول الكافي» (1/414).
        ([6]) السابق (1/417).
        ([7]) «شرح أصول الكافي» (7/66).
        ([8]) السابق.
        ([9]) السابق (5/301).
        ([10]) انظر: كتاب «أصول الكافي» (1/422).
        ([11]) السابق (1/423).
        ([12]) السابق (1/424).

        تعليق


        • #19
          ..............للنشر ونتابع

          تعليق


          • #20
            تمَّ النقلُ بمعرفتى إلى قِسمِ الشيعة - عقائد و أخبار، مَعَ التثبيتِ للأهميَّة.

            جزاكُم الله خيرا أخى الكريم مُحمَّد بن يوسف، ومُتابعون معكَ بإذن الله
            وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

            رحِمَ
            اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

            تعليق


            • #21
              جزاكم الله خيراً أخى الحبيب أحمد
              مشرفنا العزيز

              تعليق


              • #22
                [ 11 ]



                يقول سبحانه وتعالى:

                ﴿ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ *
                الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ *
                أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ
                وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ

                [البقرة:155-157].


                ويقول ـ عزوجل ـ :

                ﴿وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ

                ـ[البقرة:177].



                وذكر في «نهج البلاغة»:


                «وقال علي رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم

                مخاطبا إياه صلى الله عليه وسلم :


                لولا أنك نهيت عن الجزع وأمرت بالصبر

                لأنفدنا عليك ماء الشؤون» ([1]) .




                وذكر أيضا : «أن عليًا عليه السلام قال:

                من ضرب يده عند مصيبةعلى فخذه

                فقد حبط عمله» ([2]) .




                وقد قال الحسين لأخته زينب في كربلاء

                كما نقله صاحب «منتهى الآمال» بالفارسية وترجمته بالعربية([3]) :



                «يا أختي، أحلفك بالله عليك أن تحافظي على هذا الحلف،

                إذا قتلت فلا تشقي عليّ الجيب،

                ولا تخمشي وجهك بأظفارك،

                ولاتنادي بالويل والثبور على شهادتي».



                ونقل أبو جعفر القمي أن أمير المؤمنين عليه السلام قال فيما علم به أصحابه:


                «لا تلبسوا سوادا فإنه لباس فرعون» ([4]) .



                وقد ورد في «تفسير الصافي»


                في تفسير آية ﴿ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ

                ـ[الممتحنة:12]



                أن النبي صلى الله عليه وسلم بايع النساء

                على أن لا يسوِّدْن ثوباً ولا يشققن جيباً

                وأن لا ينادين بالويل.


                وفي «فروع الكافي» للكليني

                أنه صلى الله عليه وسلم وصى فاطمة ـ رضي الله عنها ـ فقال:


                « إذا أنا مت فلا تخمشي وجهاً ولا ترخي عليّ شعراً

                ولا تنادي بالويل ولا تقيمي عليَّ نائحة» ([5]) .



                وهذا شيخ الشيعة محمد بن الحسين بن بابويه القمي الملقب عندهم بالصدوق يقول:
                «من ألفاظ

                رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

                التي لم يسبق إليها:

                « النياحة من عمل الجاهلية» ([6]) .


                كما يروي علماؤهم المجلسي والنوري والبروجردي عن


                رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال:


                «صوتان ملعونان يبغضهما الله:

                إعوال عند مصيبة، وصوت عند نغمة ؛

                يعني النوح والغناء» ([7])



                والسؤال بعد كل هذه الروايات :

                لماذا يخالف الشيعة ما جاء فيها من حق؟!

                ومن نصدق:

                الرسول صلى الله عليه وسلم وأهل البيت


                أم الملالي؟!


                ===================

                ([1]) «نهج البلاغة»، (ص576).
                وانظر: «مستدرك الوسائل»، (2/445).

                ([2]) انظر: «الخصال» للصدوق (ص621)،
                و«وسائل الشيعة» (3/270).

                ([3]) (1/248)

                ([4]) من لا يحضره الفقيه، لأبي جعفر محمد بن بابويه القمي (1/232)،
                ورواه الحر العاملي في «وسائل الشيعة» (2/916).

                ([5]) (5/527).

                ([6]) رواه الصدوق في من لا يحضره الفقيه (4/271 – 272)
                كما رواه الحر العاملي في وسائل الشيعة (2/915)،
                ويوسف البحراني في الحدائق الناضرة (4/149)
                والحاج حسين البروجردي في جامع أحاديث الشيعة.(488/3)
                ورواه محمد باقر المجلسي بلفظ: «النياحة عمل الجاهلية»
                بحارالأنوار (82/103).

                ([7]) أخرجه المجلسي في بحار الأنوار (82/103)
                ومستدرك الوسائل (1/143-144)
                وجامع أحاديث الشيعة (3/488)،
                ومن لا يحضره الفقيه (2/271).

                تعليق


                • #23
                  [ 12 ]


                  إذا كان التطبير([1]) والنواح وضرب الصدور
                  له أجر عظيم كما يدعون ([2])،

                  فلماذا لا يطبر الملالي؟


                  [ 13 ]

                  إذا كانت الشيعة تزعم أن الذين حضروا غدير خم آلاف الصحابة
                  قد سمعوا جميعاً الوصية بالخلافة

                  لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه

                  بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم مباشرة؛



                  فلماذا لم يأت واحد من آلاف الصحابة ويغضب لعلي بن أبي طالب

                  ولا حتى عمار بن ياسر ولا المقداد بن عمرو ولا سلمان الفارسي
                  رضي الله عنهم



                  فيقول : يا أبا بكر لماذا تغصب الخلافة من علي

                  وأنت تعرف ماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم

                  في غدير خم؟!




                  ===================

                  ([1]) التطبير هو : إدماء الرأس الذي يفعله الشيعة في عاشوراء.
                  انظر: «صراط النجاة» للتبريزي (1/432).

                  ([2]) انظر: «إرشاد السائل» (ص184).

                  تعليق


                  • #24
                    [ 14 ]


                    لماذا لم يتكلم علي رضي الله عنه

                    عندما طلب الرسول صلى الله عليه وسلم

                    قبل وفاته أن يكتب لهم كتاباً

                    لن يضلوا بعده أبداً،

                    وهو الشجاع الذي لا يخشى إلا الله؟!

                    وهو يعلم أن الساكت عن الحق شيطان أخرس!!






                    [ 15 ]


                    أليست الشيعة تقول بأن معظم روايات الكافي ضعيفة؟!

                    وليس لدينا صحيح إلا القرآن.


                    فكيف يدعون بعد هذا ـ كذباً وزوراًـ

                    أن التفسير الإلهي للقرآن موجود في كتاب

                    معظم رواياته ضعيفة باعترافهم؟!


                    [ 16 ]


                    العبودية لا تكون إلا لله وحده؛

                    يقول سبحانه وتعالى :

                    ﴿ بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ

                    [الزمر:66]،




                    فلماذا يتسمى الشيعة بعبد الحســين،

                    وعبد علي، وعبد الزهراء، وعبد الإمام؟!



                    ولماذا لم يسم الأئمة أبناءهم بعبد علي وعبدالزهراء؟



                    وهل يصح أن يكون معنى عبدالحسين (خادم الحسين)



                    بعد استشهاد الحسين رضي الله عنه ؟


                    وهل يعقل أنه يقدم له الطعام والشراب

                    ويصب له ماء الوضوء في قبره!!!

                    حتى يصير خادماً له..؟

                    تعليق


                    • #25
                      [ 17 ]



                      إذا كان علي رضي الله عنه

                      يعلم أنه خليفة من الله منصوص عليه،

                      فلماذا بايع أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ؟!



                      فإن قلتم : إنه كان عاجزًا،

                      فالعاجز لا يصلح للإمامة؛

                      لأنها لا تكون إلا للقادر على أعبائها.



                      وإن قلتم : كان مستطيعًا ولكنه لم يفعل،

                      فهذه خيانة.

                      والخائن لايصلح إماما!

                      ولا يؤتمن على الرعية.

                      ـ وحاشاه من كل ذلك ـ


                      فما جوابكم إن كان لكم جواب صحيح..؟





                      [ 18 ]





                      عندما تولى علي رضي الله عنه

                      لم نجده خالف الخلفاء الراشدين قبله؛

                      فلم يخرج للناس قرآناً غير الذي عندهم،

                      ولم ينكر على أحد منهم شيئاً،



                      بل تواتر قوله على المنبر:

                      «خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر»


                      ولم يشرع المتعة، ولم يرد فدك،

                      ولم يوجب المتعة في الحج على الناس،

                      ولا عمم قول «حي على خير العمل» في الأذان،

                      ولا حذف «الصلاة خير من النوم».



                      فلو كان أبو بكر وعمر رضي الله عنهما كافرين،

                      قد غصبا الخلافة منه ـ كما تزعمون ـ

                      فلماذا لم يبين ذلك، والسُلطة كانت بيده؟!



                      بل نجده عكس ذلك، امتدحهما وأثنى عليهما.

                      فليسعكم ما وسعه،

                      أو يلزمكم أن تقولوا بأنه خان الأمة

                      ولم يبين لهم الأمر. وحاشاه من ذلك.



                      [ 19 ]



                      يزعم الشيعة أن الخلفاء الراشدين كانوا كفاراً،


                      فكيف أيدهم الله وفتح على أيديهم البلاد،


                      وكان الإسلام عزيزاً مرهوبَ الجانب في عهدهم،


                      حيث لم ير المسلمون عهدًا

                      أعز الله فيه الإسلام أكثر من عهدهم.


                      فهل يتوافق هذا مع سنن الله القاضية

                      بخذلان الكفرة والمنافقين؟!



                      وفي المقابل:

                      رأينا أنه في عهد المعصوم

                      الذي جعل الله ولايته رحمة للناس ـ كما تقولون ـ

                      تفرقت الأمة وتقاتلت،

                      حتى طمع الأعداء بالإسلام وأهله،

                      فأي رحمة حصلت للأمة من ولاية المعصوم؟!

                      إن كنتم تعقلون..؟!






                      [ 20 ]



                      يزعم الشيعة أن معاوية ـ رضي الله عنه ـ كان كافرًا،

                      ثم نجد أن الحسن بن علي رضي الله عنه

                      قد تنازل له عن الخلافة ـ وهو الإمام المعصوم ـ،


                      فيلزمهم أن يكون الحسن

                      قد تنازل عن الخلافة لكافر،


                      وهذا مخالف لعصمته!
                      أو أن يكون معاوية مسلمًا!




                      تعليق


                      • #26
                        [ 21 ]



                        هل سجد الرسول صلى الله عليه وسلم


                        على التربة الحسينية


                        التي يسجد عليها الشيعة؟!



                        إن قالوا: نعم،
                        قلنا: هذا كذب ورب الكعبة.

                        وإن قالوا: لم يسجد،
                        قلنا: إذا كان كذلك،


                        فهل أنتم أهدى من الرسول صلى الله عليه وسلم سبيلا؟



                        مع العلم أن مروياتهم تذكر


                        أن جبريل أتى إلى الرسول صلى الله عليه وسلم


                        بحفنة من تراب كربلاء.




                        [ 22 ]



                        يدعي الشيعة أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم


                        ارتدوا بعد موته صلى الله عليه وسلم ،

                        وانقلبواعليه.



                        والسؤال:


                        هل كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم


                        ـ قبل موته ـ «شيعة اثني عشريّة»،


                        ثم انقلبوا بعد موته صلى الله عليه وسلم إلى «أهل سنّة»؟



                        أم أنهم كانوا ـ قبل موت النبي صلى الله عليه وسلم

                        ـ «أهل سنّة»،


                        ثم«انقلبوا شيعة اثني عشريّة»؟


                        لأن الانقلاب انتقالٌ من حالٍ إلى حال..؟!!



                        [ 23 ]


                        من المعلوم أن الحسن رضي الله عنه

                        هو ابن علي ، وأمه فاطمة رضي الله عنهما،

                        وهو من أهل الكساء عند الشيعة([1])،

                        ومن الأئمة المعصومين،

                        شأنه في ذلك شأن أخيه الحسين رضي الله عنه ،




                        فلماذا انقطعت الإمامة عن أولاده

                        واستمرت في أولاد الحسين ؟!!

                        فأبوهما واحد وأمهما واحدة وكلاهما سيدان،

                        ويزيد الحسن على الحسين بواحدة

                        هي أنه قبله وأكبر منه سناً وهو بكر أبيه؟


                        هل من جواب مقنع؟!






                        [ 24 ]



                        لماذا لم يُصل علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ

                        بالناس صلاة واحدة


                        في أيام مرض النبي صلى الله عليه وسلم
                        الذي مات فيه،


                        مادام هو الإمام من بعده ـ كما تزعمون ـ؟!

                        فالإمامة الصغرى دليل على الإمامة الكُبْرى..؟



                        ===================

                        ([1]) حديث الكساء ملخصه أن النبي صلى الله عليه وسلم
                        خرج مرة وعليه كساء من شعر أسود،
                        فجاء الحسن فأدخله في الكساء، ثم جاء الحسين فأدخله،
                        ثم جاءت فاطمة فأدخلها، ثم جاء علي فأدخله،

                        ثم تلا: ﴿ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ
                        وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً[الأحزاب:33]

                        أخرجه مسلم في فضائل الصحابة.




                        تعليق


                        • #27
                          [ 25 ]




                          أنتم تقولون :


                          إن سبب غيبة إمامكم الثاني عشر في السرداب


                          هو الخوف من الظَلَمة،

                          فلماذا استمرت هذه الغيبة

                          رغم زوال هذا الخطر

                          بقيام بعض الدول الشيعية على مر التاريخ؛

                          كالعبيديين والبويهيين والصفويين،

                          ومن آخر ذلك دولة إيران المعاصرة؟!




                          فلماذا لا يخرج الآن،

                          والشيعة يستطيعون نصره وحمايته في دولتهم؟!

                          وأعدادهم بالملايين

                          وهم يفْدونه بأرواحهم صباح مساء..!!




                          [ 26 ]



                          اصطحب رسول الله صلى الله عليه وسلم


                          الصديق أبا بكر في هجرته واستبقاه حياً


                          وبالمقابل عرّض علي بن أبي طالب رضي الله عنه


                          للموت والهلاك على فراشه...




                          فلو كان علي إماماً وصياً وخليفة منصوباً


                          فهل يُعَرض للهلاك ويُسْتبقى أبو بكر

                          وهو لو مات فلا ضرر على الإمامة


                          ولا سلسلة الإمامة من موته...



                          وهنا السؤال:


                          أيهما أولى أن يبقى حياً لا تمسه شوكة


                          أو يطرح على فراش الموت والهلاك...؟



                          وإن قلتم إنه ـ أي علي ـ يعلم الغيب،


                          فأي فضل له في المبيت؟!.

                          تعليق


                          • #28
                            [ 27 ]




                            إن التقية لا تكون إلا بسبب الخوف.


                            والخوف قسمان :


                            الأول : الخوفعلى النفس.

                            والثاني : خوف المشقة والإيذاء البدني والسب والشتم وهتك الحرمة.




                            أما الخوف على النفس فهو منتف في حق الأئمة لوجهين :


                            أحدهما: أن موت الأئمة الاثني عشر الطبيعي يكون باختيارهم ـ حسب زعمكم ـ.


                            وثانيهما: أن الأئمة يكون لهم علم بما كان ويكون،

                            فهم يعلمون آجالهم وكيفيات موتهم

                            وأوقاته بالتخصيص ـ كما تزعمون ـ


                            فقبل وقت الموت لن يخافوا على أنفسهم،

                            ولا حاجة بهم إلى أن ينافقوا في دينهم

                            ويغروا عوام المؤمنين.





                            أما القسم الثاني من الخوف؛

                            وهو خوف المشقة والإيذاء البدني

                            والسب والشتم وهتك الحرمة

                            فلاشك أن تحمل هذه الأمور والصبر عليها وظيفة العلماء،


                            وأهل البيت النبوي أولى بتحمل ذلك

                            في نصرة دين جدهم صلى الله عليه وسلم .


                            فلماذا التقية إذاً؟!




                            [ 28 ]


                            إنما وجب نصب الإمام المعصوم ـ عند الشيعة ـ

                            لغرض أن يزيل الظلم والشر عن جميع المدن والقرى،

                            ويقيم العدل والقسط.



                            والسؤال :

                            هل تقولون :

                            إنه لم يزل في كل مدينة وقرية خلقها الله تعالى

                            معصوم يدفع ظلم الناس أم لا؟‍‍‍!


                            إن قلتم :

                            لم يزل في كل مدينة وقرية خلقها الله تعالى معصوم.


                            قيل لكم :

                            هذه مكابرة ظاهرة،

                            فهل في بلاد الكفار من المشركين وأهل الكتاب معصوم؟

                            وهل كان في الشام عند معاوية رضي الله عنه معصوم؟‍



                            وإن قلتم :

                            بل نقول هو واحد،

                            وله نواب في سائر المدائن والقرى.


                            قيل لكم :

                            له نواب في جميع مدائن الأرض أم في بعضها؟


                            إن قلتم :

                            في جميع مدائن الأرض وقراها.


                            قيل لكم:

                            هذه مكابرة مثل الأولى!


                            وإن قلتم :

                            بل له نواب في بعض المدن والقرى.



                            قيل لكم:

                            جميع المدن والقرى حاجتهم إلى المعصوم واحدة،

                            فلماذا فرقتم بينهم؟!‍

                            تعليق


                            • #29
                              [ 29 ]


                              بوّب الكليني باباً مستقلاً في الكافي بعنوان

                              (إنّ النساء لا يرثن من العقار شيئا


                              روى فيه عن أبي جعفر قوله:
                              «النساء لا يرثن من الأرض ولا من العقار شيئاً» ([1]) .



                              وروى الطوسي في التهذيب ([2]) عن ميسر قوله:

                              «سألت أباعبد الله عليه السلام

                              عن النساء ما لهن من الميراث؟

                              فقال: لهن قيمة الطوب والبناء والخشب والقصب

                              فأما الأرض والعقار فلا ميراث لهن فيهما»



                              وعن محمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام قال:

                              «النساء لا يرثن من الأرض ولا من العقار شيئاً»


                              وعن عبدالملك بن أعين عن أحدهما عليهما السلام قال:

                              «ليس للنساء من الدور والعقار شيئًا».



                              وليس في هذه الروايات تخصيص أو تقييد
                              لا فاطمة رضي الله عنها ولا غيرها.


                              وعلى هذا فإنه لا حق لفاطمة رضي الله عنها

                              أن تطالب بميراث رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛

                              (حسب روايات المذهب الشيعي).



                              وأيضاً كل ما كان للرسول صلى الله عليه وسلم

                              فهوللإمام،



                              فعن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد رفعه،

                              عن عمرو بن شمر، عن جابر، عن أبي جعفر (ع) قال:

                              قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

                              «خلق الله آدم وأقطعه الدنيا قطيعة،

                              فما كان لآدم(ع ) فلرسول الله صلى الله عليه وسلم

                              وما كان لرسول الله فهو للأئمة من آل محمد » ([3])



                              والإمام الأول بعد رسول الله حسب معتقد الشيعة

                              هو علي رضي الله عنه ،

                              ولذا فالأحق بالمطالبة بأرض فدك

                              هو علي رضي الله عنه ،

                              وليس فاطمة رضي الله عنها،

                              ولم نره فعل ذلك،



                              بل هو القائل:

                              «ولو شئت لاهتديت الطريق إلى مصفى هذا العسل،

                              ولباب هذا القمح، ونسائج هذا القز،

                              ولكن هيهات أن يغلبني هواي

                              وأن يقودني جشعي إلى تخير الأطعمة،

                              ولعل بالحجاز واليمامة من لا طمع له في القرص،
                              ولا عهد له بالشبع» ([4]) .


                              =====================
                              ([1]) انظر: «فروع الكافي» للكليني (7/127).

                              ([2]) (9/254).

                              ([3]) أصول الكافي للكليني، كتاب الحجة
                              ـ باب أن الأرض كلها للإمام عليه السلام، (ج1 ص476).

                              ([4]) نهج البلاغة، (1/211).





                              [ 30 ]


                              لماذا قاتل أبو بكر رضي الله عنه المرتدين،

                              وقال: لو منعوني عقالاً كانوا يؤدونه لرسول الله لقاتلتهم عليه،


                              بينما يقول الشيعة بأن عليًا رضي الله عنه ،

                              لم يخرج المصحف الذي كتبه عن الرسول صلى الله عليه وسلم

                              خوفاً من أن يرتد الناس!!


                              وقد كان هو الخليفة،

                              وله من الصفات والتأييد الإلهي كما يدعي الشيعة،

                              ومع هذا يرفض أن يُخرج المصحف

                              خوفاً من ارتداد الناس،

                              ويرضى أن يدع الناس في الضلال،


                              وأبو بكر يقاتل المرتدين على عقال بعير!!

                              تعليق


                              • #30
                                [ 31 ]



                                لقد أجمع أهل السنة والجماعة، والشيعة بجميع فرقهم


                                على أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه

                                شجاع لا يشق له غبار،

                                وأنه لا يخاف في الله لومة لائم.

                                وهذه الشجاعة لم تنقطع لحظة واحدة

                                من بداية حياته حتى قتل على يد ابن ملجم.



                                والشيعة كما هو معلوم يعلنون أن علي بن أبي طالب

                                هو الوصي بعد النبي صلى الله عليه وسلم بلا فصل.



                                فهل توقفت شجاعة علي رضي الله عنه


                                بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم

                                حتى بايع أبا بكر الصديق رضي الله عنه؟!

                                ثم بايع بعده مباشرة الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه؟!

                                ثم بايع بعده مباشرة ذا النورين عثمان بن عفان رضي الله عنه؟!




                                فهل عجز رضي الله عنه ـ وحاشاه من ذلك ـ

                                أن يصعد منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم

                                ولو مرة واحدة في خلافة أحد الثلاثة

                                ويعلنها مدوية بأن الخلافة قد اغتصبت منه؟!

                                وأنه هو الأحق بها لأنه الوصي؟!


                                لماذا لم يفعل هذا ويطالب بحقه

                                وهو من هو شجاعة وإقدامًا؟!

                                ومعه كثير من الناصرين المحبين؟!



                                [ 32 ]



                                حديث الكساء شمل أربعة أنفس

                                من بيت « علي » ـ رضي الله عنه ـ بالتطهير([1]) .



                                فما هو الدليل على إدخال غيرهم في التطهير ؟!


                                ==============

                                ([1]) وهم: علي وفاطمة والحسن والحسين ـ رضي الله عنهم ـ، كما سبق.










                                [ 33 ]


                                يروى الشيعة عن الإمام جعفر الصادق
                                ـ مؤسس المذهب الجعفري حسب اعتقادهم ـ

                                قوله مفتخراً

                                ( أولدني أبو بكر مرتين ) ([1])


                                لأن نسبه ينتهي إلى أبي بكر من طريقين :


                                الأول : عن طريق والدته فاطمة بنت قاسم بن أبي بكر.


                                والثاني : عن طريق جدته لأمه أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر

                                التي هي أم فاطمة بنت قاسم بن محمد بن أبي بكر.



                                ثم نجد الشيعة يروون عن الصادق روايات كاذبة

                                في ذم جده أبي بكر رضي الله عنه!



                                والسؤال:

                                كيف يفتخرالصادقبجده من جهة
                                ثم يطعن فيه من جهة أخرى؟!

                                إن هذا الكلام قد يصدر من السوقي الجاهل،
                                ولكن ليس من إمام يعتبره الشيعة
                                أفقه وأتقى أهل عصره وزمانه.
                                ولم يُلزمه أحد قط لا بمدحٍ ولا بقدحٍ.

                                ================

                                ([1]) كشف الغمة، للأربلي، (2/374).

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة محمد بن يوسف, 1 نوف, 2021, 03:55 م
                                ردود 0
                                42 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة محمد بن يوسف
                                بواسطة محمد بن يوسف
                                 
                                ابتدأ بواسطة Bassel Naufal, 6 أبر, 2021, 10:21 م
                                رد 1
                                3,043 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Bassel Naufal
                                بواسطة Bassel Naufal
                                 
                                ابتدأ بواسطة Ibrahim Balkhair, 1 سبت, 2020, 09:39 م
                                رد 1
                                96 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                                ابتدأ بواسطة محمد بن يوسف, 11 يول, 2019, 03:19 ص
                                ردود 0
                                54 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة محمد بن يوسف
                                بواسطة محمد بن يوسف
                                 
                                ابتدأ بواسطة محمد نصيف المحاور, 1 ينا, 2018, 07:11 م
                                رد 1
                                280 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة محب المصطفى
                                بواسطة محب المصطفى
                                 
                                يعمل...
                                X